المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ░▒▓██▓▒░صارت إغراء وإغواء_ليت القوانين تمنع العبايات░▒▓██▓▒░

أبو عبدالعزيز
16-02-2012, 10:47 PM
السلام عليكم..
جاء في الحديث الصحيح ( إن المرأة عورة، فإذا خرجت استشرفها الشيطان، وأقرب ما تكون من وجه ربها وهي في قعر بيتها ).
ومعنى كونها (عورة) أي أنه يستقبح بروزها وظهورها للرجال.
ومعنى (استشرفها الشيطان) أي زينها في نظر الرجال ليغويها ويغوى بها فيوقع أحدهما أو كلاهما في الفتنة أو حتى الفاحشة.

والملاحظ بكثرة في بلادنا وجود نساء وافدات (الجاليات العربية خصوصاً، وبالتحديد: الـ....يات، والـ....يات) أصبحن يلبسن العبايات النسائية ليس من أجل الستر والتستر، وإنما من أجل مزيد من الإغواء والإغراء للمواطنين الشباب تحديدا.. فهي تعرف أنها لو خلعت العباية ولبست لبس الفسق والمجون؛ فلن يلتفت إليها إلا الأراذل فسول لها الشيطان أن تتشبه في جزء من لباسها بالعفيفات من بنات البلد، مع إظهارها ما يدل على أنها أجنبية عن البلد، بل وأحيانا أجنبية عن معاني الأخلاق والعفة!! ألم ترون أمثلة تدل على ذلك في أسواقنا و.... !!

بالنسبة لي خطر لي موضوع هذه المشاركة عندما رأيت الليلة في اللاندمارك إحدى الأجنبيات (عربية) شعرها إلى أسفل الظهر تقريبا من فوق العباية - من دون شيلة أو نقاب....- كما لم تستر هذه العباية سيقانها ولا حتى أجزاء أخرى من..!! فوالله ثم والله إنني لأظن لو أنها خلعتها - أي العباية - لكان لفتها لأنظار الرجال أقل وأهون!! إذ الأنقس صارت تعاف من ترخص جسدها وتعرضه للقاصي والداني، وكأنها تتسول كلمات الإطراء ونظرات الإعجاب!!
قلت في نفسي: ماذا لو تمنى أحدنا أن يصدر قانون بمنع أمثال هؤلاء الكاسيات العاريات من لبس العبايات بهذا الشكل المسيء!! هل ذلك سائغ أم لا!! متذكراً ما ثبت فعله عن عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - عندما رأى جارية - أمة - متقنعة فضربها، وأمرها بكشف رأسها أو وجهها، ونهى الإماء عن التشبه بالحرائر في لبسهن!!

ملاحظة:
حاول إبليس اللعين أن يستغل الموقف فجاءني يوسوس مزيناً لي قول القائل: (ليت النقاب على النساء محرمٌ . . . كي لا تغر قبيحةٌ إنسانا)
وقول الآخر: ( جزى الله البَراقع من ثيابٍ *** عن العينين شرّاً ما بقينا ______ يُغطّين المِلاح فلا تَراهم *** ويستُرن القِباح فيستوينا ).. فزجرته قائلا: إذهب - يا أخزاك الله - مذموماً مدحوراً.

فلتة زمانها
16-02-2012, 11:06 PM
احسها امور شخصيه صعبه ندخل فيها ونفرض قوانين عالاقل ساتره جسمها احسن من الي لابسه شورت وكاشفه مفاتنها والشباب اذا عندهم عقل ودين وعفه راح يترفع عنهم

لاجل QT
16-02-2012, 11:23 PM
هى ممكن تلبس العباية للفت النظر بلا شك في ذالك والتقليد من جهة اخرى..ولكن اعتقد بعد ان العباية ساترتها..افضل من ان تبين لنا خياسها دون ستر ..بس صعب ان يكون في قانون يمنع لبس العباة مع البرمودا مثلا او التنورة القصيرة..هذي امور شخصية لايتدخل فيها القانون..ولا كان منع القانون الاجنبيات الاروبيات شوف عينى كانها تمشي بملابس النوم شفاف وقصير جدا جدا في اللاند..اما العربيات كلنا نعرف انهم عندهم عقد تقليد كشخة الخليجية ...بعضهم يستخدم العباة للستر والبعض الاخر يتفنن في لفت الانظار فيها..واكون حقانية ان في قطريات يظهرن بالصورة اللتى ذكرتها

ندعو للجميع بالهداية

خليفـة
16-02-2012, 11:30 PM
يعطيك العافية اخوي بو عبدالعزيز
العباية وما ادراكم ما العباية
كانت البداية مع العباية
المخصرة .. وبعدها
طلعوا بمصيبة
جديده وأدمر
العباية
اللف

:rolleyes2:

خليفــة

رآعي موآجيب
16-02-2012, 11:33 PM
شلون لف !!

يعني نفس خلاقين القذافي ؟:rolleyes2:

ANONYMOUS
16-02-2012, 11:33 PM
كانت البداية مع العباية
المخصرة .. وبعدها
طلعوا بمصيبة
جديده وأدمر
العباية
اللف

خليفــة

مع اني ما اعرف مالت اللف بس اتوقع خبرك عتيج

الحين عباة بو خيط

مادري بوحبل

اللي تيجي مربوطه زي الستاير

والله ولي التوفيق

عضو قديم
16-02-2012, 11:36 PM
السلام عليكم..
جاء في الحديث الصحيح ( إن المرأة عورة، فإذا خرجت استشرفها الشيطان، وأقرب ما تكون من وجه ربها وهي في قعر بيتها ).
ومعنى كونها (عورة) أي أنه يستقبح بروزها وظهورها للرجال.
ومعنى (استشرفها الشيطان) أي زينها في نظر الرجال ليغويها ويغوى بها فيوقع أحدهما أو كلاهما في الفتنة أو حتى الفاحشة.

والملاحظ بكثرة في بلادنا وجود نساء وافدات (الجاليات العربية خصوصاً، وبالتحديد: الـ....يات، والـ....يات) أصبحن يلبسن العبايات النسائية ليس من أجل الستر والتستر، وإنما من أجل مزيد من الإغواء والإغراء للمواطنين الشباب تحديدا.. فهي تعرف أنها لو خلعت العباية ولبست لبس الفسق والمجون؛ فلن يلتفت إليها إلا الأراذل فسول لها الشيطان أن تتشبه في جزء من لباسها بالعفيفات من بنات البلد، مع إظهارها ما يدل على أنها أجنبية عن البلد، بل وأحيانا أجنبية عن معاني الأخلاق والعفة!! ألم ترون أمثلة تدل على ذلك في أسواقنا و.... !!

بالنسبة لي خطر لي موضوع هذه المشاركة عندما رأيت الليلة في اللاندمارك إحدى الأجنبيات (عربية) شعرها إلى أسفل الظهر تقريبا من فوق العباية - من دون شيلة أو نقاب....- كما لم تستر هذه العباية سيقانها ولا حتى أجزاء أخرى من..!! فوالله ثم والله إنني لأظن لو أنها خلعتها - أي العباية - لكان لفتها لأنظار الرجال أقل وأهون!! إذ الأنقس صارت تعاف من ترخص جسدها وتعرضه للقاصي والداني، وكأنها تتسول كلمات الإطراء ونظرات الإعجاب!!
قلت في نفسي: ماذا لو تمنى أحدنا أن يصدر قانون بمنع أمثال هؤلاء الكاسيات العاريات من لبس العبايات بهذا الشكل المسيء!! هل ذلك سائغ أم لا!! متذكراً ما ثبت فعله عن عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - عندما رأى جارية - أمة - متقنعة فضربها، وأمرها بكشف رأسها أو وجهها، ونهى الإماء عن التشبه بالحرائر في لبسهن!!

ملاحظة:
حاول إبليس اللعين أن يستغل الموقف فجاءني يوسوس مزيناً لي قول القائل: (ليت النقاب على النساء محرمٌ . . . كي لا تغر قبيحةٌ إنسانا)
وقول الآخر: ( جزى الله البَراقع من ثيابٍ *** عن العينين شرّاً ما بقينا ______ يُغطّين المِلاح فلا تَراهم *** ويستُرن القِباح فيستوينا ).. فزجرته قائلا: إذهب - يا أخزاك الله - مذموماً مدحوراً.

لافض فوك وهذا هو الواقع للاسف ولكن هل من معتبر

احسها امور شخصيه صعبه ندخل فيها ونفرض قوانين عالاقل ساتره جسمها احسن من الي لابسه شورت وكاشفه مفاتنها والشباب اذا عندهم عقل ودين وعفه راح يترفع عنهم

ماهكذا تورد الابل اختي فلتة زمانها ليتكي صمتي
هل اصبح التستر واتباع تعاليم الله ورسولة امور شخصية !!!!!

خليفـة
16-02-2012, 11:37 PM
شلون لف !!

مع اني ما اعرف مالت اللف بس اتوقع خبرك عتيج

الحين عباة بو خيط

مادري بوحبل

اللي تيجي مربوطه زي الستاير

والله ولي التوفيق

العباية يالربع تجي من فوق ملفوفه لف ووسيعة
ومن تحت لين تحت الركبة بشوي
شفتها من كم يوم .. والعالم بدت تطيح عليها بشكل مو طبيعي
الصراحه من فوق كشخه
لكن من تحت تفجير
ههههههه

رآعي موآجيب
16-02-2012, 11:39 PM
الصراحه من فوق كشخه
لكن من تحت تفجير
ههههههه

آييييييييييييييييييييه :rolleyes2:

أنا فهمتكم :secret:

لاجل QT
16-02-2012, 11:39 PM
^^^

عباية اللف هي نفس عبي لاول قبل عباية الكتف عباية الراس

تكون من غير طقطق من جدام فقط تنلف باليد واسعة جدا مثل موديل الخفاش..كانت قبل الكل يلبسها ..اما يوم رجعت موضتها الان ناس قامت تستنكر

عجبي

ANONYMOUS
16-02-2012, 11:40 PM

الموضوع مش عن التستر واتباع تعاليم الله ورسوله

يقول الموضوع تمنع ه النساء من لبس العباه بطريقه فاضحه

يعني تلبس بنطلون او شورت بس ماتلبس عباه ساتره وكاشفه*

لاجل QT
16-02-2012, 11:43 PM
الصراحه من فوق كشخه
لكن من تحت تفجير
ههههههه

مافهمت ؟؟اشلون تفجير ؟؟

فلتة زمانها
16-02-2012, 11:44 PM
الله يسامحك اخوي عضو قديم اسات فهمي وتسرعت بالرد :(

خليفـة
16-02-2012, 11:51 PM
مافهمت ؟؟اشلون تفجير ؟؟

القصد انها ملفته جداً
للنظر
هههه

لاجل QT
16-02-2012, 11:57 PM
القصد انها ملفته جداً
للنظر
هههه

بس لو رجعنا لاقبل الكل كان يلبسها وماكان في انتقاد عليها او تلفت لية الحين صارت ملفتة؟؟او على قولتك تفجير؟؟

وضح بارك الله فيك:)

خليفـة
17-02-2012, 12:01 AM
بس لو رجعنا لاقبل الكل كان يلبسها وماكان في انتقاد عليها او تلفت لية الحين صارت ملفتة؟؟او على قولتك تفجير؟؟

وضح بارك الله فيك:)

ان شاء الله يزاج الله خير
بوضح
في الماضي كانت العباية صحيح ملفوفة على جسم المرأة
ولكن من تحت العباية جلابية طويلة ساترة كامل جسم المرأة
اماالحين بارك الله فيج
تلاقين بعض البنات لابسين هالعباية
ومن تحتها برمودا او سترتش ضاغط
يظهر تفاصيل كراعينها

ان شاء الله وصل المقصد بارك الله فيج
:nice:

الـمـرقاب
17-02-2012, 12:02 AM
صارت العبايه يبيلها عبايه تسترها!

روح الاطلس
17-02-2012, 12:03 AM
استاذ: بوعبدالعزيز

افهم واستوعب طرحك، لكن لاعملياً ولا منطقياً اعتقد بالامكان منعهن من ارتداء العباية فلو زرت الدول العربية ستجدها منتشرة حتى بدولهم وبناتهم يرتدونها .. اخر زيارة لي لمصر استغربت من وجود تلك المحلات بكثرة شديدة فيها كل انواع العباءات السوداء مع الشيل والنقابات والقفازات وكذلك الحال بسوريا والاردن اما المغرب لا علم لدي

وبعض الاجنبيات ربما اعجبتهم كلباس تقليدي فيرتدونها لهذا السبب ولكسب ودنا اكثر.. وبعضهن تفضلها لأنها اسهل وعملية اكثر لو كانت طالعة طلعة سريعه ماعندها وقت تكشخ فتلبس العباية حتى لو ماكانت محجبه مثل البنت اللي حضرتك شفتها باللاند.

ابن البيطار
17-02-2012, 12:05 AM
بوضح
اماالحين بارك الله فيج
يظهر تفاصيل كراعينها

يعني العيب مب فالعبايه العيب في اللبس الي تحت العبايه :)

انا اشوف العبايات الجديده اللف وغيرها افضل من عبايات الضاغط الي انتشرت خلال فتره سابقه

لاجل QT
17-02-2012, 12:06 AM
بوضح
اماالحين بارك الله فيج
يظهر تفاصيل كراعينها

اها..وصلت المعلومة..:)انشالله ماتشوف هالعبي ولا الناس اللى يلبسونها:)

الله يحفظ الجميع:)

خليفـة
17-02-2012, 12:08 AM
يعني العيب مب فالعبايه العيب في اللبس الي تحت العبايه :)

انا اشوف العبايات الجديده اللف وغيرها افضل من عبايات الضاغط الي انتشرت خلال فتره سابقه

مافيه مقارنه بين العباية المخصرة
والعباية اللف
العباية اللف استر بكثير .. وافضل بكثير من العباية المخصرة
العباية المخصرة في نظري .. كانت ولا زالت
عبارة عن
سلاح تدمير شامل
وخصوصا على بعض البنات الي الله انعم عليهم بأجسام مميزة

اما النوع الاخر من النساء .. والي يعانون من بعض الترهلات
فلله الحمد هم مقتنعين وواثقين ان السرج على البقرة منظرة بشع
وبالتالي ما لبسوها ولا بيلبسونها

خليفــة

لاجل QT
17-02-2012, 12:09 AM

ههههه صحيح كلامك اخي الليوان:)

توقيعك حلو:victory:

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 12:18 AM

أختي الكريمة ألا ترين في كثير من الدول التي تعتبر عريقة في رفع شعارات الحرية وحقوق الإنسان.. يقومون بالتضييق - وبقوة القانون أحيانا - على المتسترات!! وليس ذلك قاصر على المتنقبات بل أحيانا لمجرد تغطية الشعر!! فما بالنا ونحن في بلاد الإسلام بعضنا يدندن بشعاراتهم بما قد يفسح المجال لمزيد من الإفساد والتهتك!!

فلتة زمانها
17-02-2012, 12:20 AM
والعباية اللف
عبارة عن
سلاح تدمير شامل

خليفــة

ههههههه خليفه هذا وانت رجال وماخليت شيء

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 12:23 AM
هى ممكن تلبس العباية للفت النظر بلا شك في ذالك والتقليد من جهة اخرى..ولكن اعتقد بعد ان العباية ساترتها..افضل من ان تبين لنا خياسها دون ستر ..بس صعب ان يكون في قانون يمنع لبس العباة مع البرمودا مثلا او التنورة القصيرة..هذي امور شخصية لايتدخل فيها القانون..ولا كان منع القانون الاجنبيات الاروبيات شوف عينى كانها تمشي بملابس النوم شفاف وقصير جدا جدا في اللاند..اما العربيات كلنا نعرف انهم عندهم عقد تقليد كشخة الخليجية ...بعضهم يستخدم العباة للستر والبعض الاخر يتفنن في لفت الانظار فيها..واكون حقانية ان في قطريات يظهرن بالصورة اللتى ذكرتها

ندعو للجميع بالهداية

ليس المطلوب إتاحة المجال لهن بترك العباية ولبس ما ينافي الشرع و الحياء العام.. فلو فعلن ذلك فهناك المادة 398 من قانون العقوبات سيقعن تحت طائلتها، إذ ذلك يشكل جريمة جنائية وإن كانت الجهات الرسمية لدينا لا تزال مهملة لها!!

لاجل QT
17-02-2012, 12:33 AM
والعباية اللف
عبارة عن
سلاح تدمير شامل

خليفــة

ماعرفنالك اخوي خليفة في اول رد قلت تفجير..الان تقول ساترة

حدد ولا ترقعها في يوم ماراح ينفع الترقيع:)

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 12:33 AM
كانت البداية مع العباية
المخصرة .. وبعدها
طلعوا بمصيبة
جديده وأدمر
العباية
اللف

خليفــة

الله يحييك يا خليفة
لكن من كثر كلامك عن عبايات اللف والمخصرة.... ووصفك لأسلحة الدمار الشامل؛ صرت أشك إن نصف محلات العبايات هي لك!! أو أنك المورد الأساسي للوازمها!! أتذكر أنك كنت تدور لك مشروع تجاري، ورفضت أشاركك فيه واستثمر لك فلوسك!!

بصراحة ذكرتني بالقصة الشهيرة في كتب الأدب، حيث حكى الأصفهاني (في كتابه الأغاني) أن تاجرا من أهل الكوفة قدم المدينة بخمر (نقابات...) فباعها كلها وبقيت السود منها.. وكان صديقا للدارمي فشكا ذاك إليه - وقد كان نسك وترك الغناء وقول الشعر - فقال له: لا تهتم بذلك، فإني سأنفقها لك حتى تبيعها أجمع ثم قال:

قل للمليحة في الخمار الأسود *** ماذا صنعت براهب متعبد
قد كان شمر للصلاة ثيابه *** حتى وقفت له بباب المسجد
وغنى فيه وغنى فيه غيره وشاع في الناس وقالوا: قد فتك الدارمي ورجع عن نسكه!! فلم تبق في المدينة ظريفة إلا ابتاعت خمارا أسود حتى نفد ما كان مع العراقي منها فلما علم بذلك الدارمي رجع إلى نسكه ولزم المسجد :)

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 12:35 AM
لافض فوك وهذا هو الواقع للاسف ولكن هل من معتبر

تسلم يا الغالي

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 12:37 AM
الموضوع مش عن التستر واتباع تعاليم الله ورسوله

يقول الموضوع تمنع ه النساء من لبس العباه بطريقه فاضحه

يعني تلبس بنطلون او شورت بس ماتلبس عباه ساتره وكاشفه*

اقرأ المشاركة رقم 25

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 12:39 AM

صدقت.. ودائما الشيطان يتفنن في محاولاته للإفساد على الخلق، حتى فيما يفترض أن يتعبدون الله به أو من خلاله

دبلوماسية
17-02-2012, 12:42 AM
ماكنت ادري ان الشباب دقيقين لها الدرجة ....يهتمون بالتفاصيل ....

ماشاء الله طلعتوا على علم واطلاع باحدث قصات الموضة في العبايات ....

كله من القعدة في الكافيهات ....والقز في خلق الله ....

الله يهدي الجميع

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 12:45 AM
استاذ: بوعبدالعزيز

افهم واستوعب طرحك، لكن لاعملياً ولا منطقياً اعتقد بالامكان منعهن من ارتداء العباية فلو زرت الدول العربية ستجدها منتشرة حتى بدولهم وبناتهم يرتدونها .. اخر زيارة لي لمصر استغربت من وجود تلك المحلات بكثرة شديدة فيها كل انواع العباءات السوداء مع الشيل والنقابات والقفازات وكذلك الحال بسوريا والاردن اما المغرب لا علم لدي

وبعض الاجنبيات ربما اعجبتهم كلباس تقليدي فيرتدونها لهذا السبب ولكسب ودنا اكثر.. وبعضهن تفضلها لأنها اسهل وعملية اكثر لو كانت طالعة طلعة سريعه ماعندها وقت تكشخ فتلبس العباية حتى لو ماكانت محجبه مثل البنت اللي حضرتك شفتها باللاند.

لا نمنعهن منها مطلقا وإنما نلزمهن - بقوة القانون - بلبس محتشم لا ينافي الشرع ولا الحياء العام.. وإلا فليبسن نظير عبايتنا في بلدانهن كالجلباب...الخ
ومنذ رأيت الحالة أمامي - ولم تكن طالعة طلعة سريعة ما عندها وقت للتكشخ على وصفك، بل كانت قمة في الخضوع لأومر إبليس لها بالتبرج وإفتان الخلق!! - تفهمت نوعا ما ما شاع من أن بعض دول الجوار كانوا يمنعون لبس غير المواطن للزي الوطني.. لأنه قد يكون في ذلك نوع من التدليس أو شيء من هذا القبيل

الراقيه سبشل
17-02-2012, 12:51 AM
والعباية اللف
عبارة عن
سلاح تدمير شامل

خليفــة

هههههههههههههه ماشاء الله !

بس انا للحين ماعرفت شلون شكل عباية اللف :( حاولت اتخيلها بس مادري شتقصدون بالضبط ؟؟

خليفـة
17-02-2012, 12:54 AM
ماعرفنالك اخوي خليفة في اول رد قلت تفجير..الان تقول ساترة

حدد ولا ترقعها في يوم ماراح ينفع الترقيع:)

كلمة تفجير في بداية كلامي يا اختي لاجل تعتمد على شنو انتي فهمتي !
انا عن نفسي الي قصدته من الكلمة ان هالعباية بموديل ملفت للنظر :
من فوق وسيعة ومسترة
ومن تحت قصيرة وكاشفة
انا ما اعرف ألف وادور عشان ارقع يا اختي لاجل
لو في بالي شي اقوله ولو على رقبتي

الله يحييك يا خليفة
لكن من كثر كلامك عن عبايات اللف والمخصرة.... ووصفك لأسلحة الدمار الشامل؛ صرت أشك إن نصف محلات العبايات هي لك!! أو أنك المورد الأساسي للوازمها!! أتذكر أنك كنت تدور لك مشروع تجاري، ورفضت أشاركك فيه واستثمر لك فلوسك!!

بصراحة ذكرتني بالقصة الشهيرة في كتب الأدب، حيث حكى الأصفهاني (في كتابه الأغاني) أن تاجرا من أهل الكوفة قدم المدينة بخمر (نقابات...) فباعها كلها وبقيت السود منها.. وكان صديقا للدارمي فشكا ذاك إليه - وقد كان نسك وترك الغناء وقول الشعر - فقال له: لا تهتم بذلك، فإني سأنفقها لك حتى تبيعها أجمع ثم قال:

وغنى فيه وغنى فيه غيره وشاع في الناس وقالوا: قد فتك الدارمي ورجع عن نسكه!! فلم تبق في المدينة ظريفة إلا ابتاعت خمارا أسود حتى نفد ما كان مع العراقي منها فلما علم بذلك الدارمي رجع إلى نسكه ولزم المسجد :)
قواك الله اخوي بوعزوز
اولا .. يشهد الله اني ما اتشرف اكون صاحب محل عبايات
ولو كان الدخل بالملايين .. مايشرفني
لان صاحب محل العبايات .. مايهمه طلب الزبونه
اذا تبي شي فاضح او شي مستر
المهم يبيع وبس
وانا لله الحمد .. يهمني رضا ربي قبل اي شي
ثانياً .. بخصوص طلبي لك بالشراكة في التجارة
للأمانة ما أذكر اني طلبت منك او من غيرك ان يشاركني في تجارة
واذا تقدر تقتبس طلبي هذا وتطرحه هنا على العام .. سأكون ممنون لك على ذلك
لله الحمد والمنه .. انا اعرف ادبر اموري بدون الاستعانة بأحد باستثناء من لا تنام عينه سبحانه
ثالثاً .. سعيد جدا بالقصة الي طرحتها
:)

الله يهدي الجميع

الاخت دبلوماسية
ماله داعي نكذب على بعضنا
مافيه احد ما شاف انواع العبي
في المستشفى .. في المجمع .. في مقر العمل .. في كل مكان موجودين
وليس في الكافيهات فقط
اما مسألة القز في خلق الله .. فالناس اجناس
لاتحطين في ذمتج

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 12:56 AM

الله يهدي الجميع

لا أبرر لهم الذين في الكافهيات، ولكن بعض النساء ينطبق عليها حرفيا ما جاء في الحديث الصحيح ( إن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان )
جاء في شرح النووي على صحيح مسلم: قال العلماء معناه الاشارة إلى الهوى والدعاء إلى الفتنة بها لما جعله الله تعالى في نفوس الرجال من الميل إلى النساء والالتذاذ بنظرهن وما يتعلق بهن فهي شبيهة بالشيطان في دعائه إلى الشر بوسوسته وتزيينه له ويستنبط من هذا أنه ينبغى لها أن لا تخرج بين الرجال الا لضرورة وأنه ينبغى للرجل الغض عن ثيابها والاعراض عنها مطلقا

خليفـة
17-02-2012, 01:02 AM

بس انا للحين ماعرفت شلون شكل عباية اللف :( حاولت اتخيلها بس مادري شتقصدون بالضبط ؟؟

افا عليج اختي راقية سبشل
والله ما اخليها في خاطرج
هذي صورة توضيحية ( تقريبية ) للعباية اللف

http://up.3ros.net/get-2-2012-pr8aehxq.bmp (http://up.3ros.net)

ولو سمحتوا لا تنسون تذكرون الله على موهبة فن الرسم عندي

دبلوماسية
17-02-2012, 01:04 AM
كلمة تفجير في بداية كلامي يا اختي لاجل تعتمد على شنو انتي فهمتي !
انا عن نفسي الي قصدته من الكلمة ان هالعباية بموديل ملفت للنظر :
من فوق وسيعة ومسترة
ومن تحت قصيرة وكاشفة
انا ما اعرف ألف وادور عشان ارقع يا اختي لاجل
لو في بالي شي اقوله ولو على رقبتي

قواك الله اخوي بوعزوز
المهم يبيع وبس
لله الحمد والمنه .. انا اعرف ادبر اموري بدون الاستعانة بأحد باستثناء من لا تنام عينه سبحانه

الاخت دبلوماسية
ماله داعي نكذب على بعضنا
وليس في الكافيهات فقط
لاتحطين في ذمتج

اسمح لي اخوي ....او ولدي خليفة

ماقصدتك انت بالذات .... كنت اتكلم بشكل عام ..

بس اذا مب خياط ....ولا تقعد اتقز ...
يمكن اتعرف واحد من مرتادي الكافيهات ....ووصلتك المعلومات عن طريقه ....:telephone:

خليفـة
17-02-2012, 01:07 AM
اسمح لي اخوي ....او ولدي خليفة

ماقصدتك انت بالذات .... كنت اتكلم بشكل عام ..

بس اذا مب خياط ....ولا تقعد اتقز ...
يمكن اتعرف واحد من مرتادي الكافيهات ....ووصلتك المعلومات عن طريقه ....:telephone:

ولدج احسن
لا يمه .. الي يروح الكافيهات عشان يقز بنات خلق الله
ماتشرفني معرفته
المعلومة واصله لكل الناس
لانهم وكما ذكرت .. في كل مكان موجودين
سواء شئنا أم أبينا
عزيزة وغالي امي العزيزة

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 01:11 AM
قواك الله اخوي بوعزوز
المهم يبيع وبس

الاخت دبلوماسية
ماله داعي نكذب على بعضنا
وليس في الكافيهات فقط
لاتحطين في ذمتج

بخصوص أولا: زاد الله من أمثالك، وكرام الناس بالفعل يتورعون عن مثلك بل وعن ما دونه أيضا من امتهان ما لا يليق بأصحاب المروءة من مهن (حلاق.. كوافيرة.....) ولكن للأسف أصبحنا نرى في أيامنا مشاريع تجارية تتضمن بيع خمور، أو تشجيع وتهيئة للعهر والفجور!!

بخصوص ثانيا: لم أقل بأنك طلبت مني أو مني غيري المشاركة.. أنا الذي عرضتها عليك مازحا لاستثمار اللفليسات التي كنت حاطها في توقيعك قبل فترة، إن لم تخونني الذاكرة :)

بخصوص ثالثا: أسعد الله سائر أوقاتك

بخصوص (دبلوماسية) خلك دبلوماسي معها، فهي لم توجه لك الكلام أو الاتهام مباشرة:secret:

خليفـة
17-02-2012, 01:14 AM
بخصوص أولا: زاد الله من أمثالك، وكرام الناس بالفعل يتورعون عن مثلك بل وعن ما دونه أيضا من امتهان ما لا يليق بأصحاب المروءة من مهن (حلاق.. كوافيرة.....) ولكن للأسف أصبحنا نرى في أيامنا مشاريع تجارية تتضمن بيع خمور، أو تشجيع وتهيئة للعهر والفجور!!

بخصوص ثانيا: لم أقل بأنك طلبت مني أو مني غيري المشاركة.. أنا الذي عرضتها عليك مازحا لاستثمار اللفليسات التي كنت حاطها في توقيعك قبل فترة، إن لم تخونني الذاكرة :)

بخصوص ثالثا: أسعد الله سائر أوقاتك

بخصوص (دبلوماسية) خلك دبلوماسي معها، فهي لم توجه لك الكلام أو الاتهام مباشرة:secret:

عزيز وغالي يا بوعبدالعزيز
وللعلم بو عزوز انا ما قلت ان الدبلوماسية تقصدني
انا اعترضت على لغة الجمع فقط

لك مني اجمل تحية

دبلوماسية
17-02-2012, 01:14 AM
ولدج احسن
لا يمه .. الي يروح الكافيهات عشان يقز بنات خلق الله
ماتشرفني معرفته
المعلومة واصله لكل الناس
لانهم وكما ذكرت .. في كل مكان موجودين
سواء شئنا أم أبينا
عزيزة وغالي امي العزيزة

خلاص دامك ولدي ....طلعت براءة ....

بس ياوليدي بغيت نفس العباية اللي مصممها فوق ....شكلها زينه وسيعة وماتخرطفني ...:victory:

ريم 28
17-02-2012, 01:17 AM
يا مكثرهم انا نفس الشي انصدم وعلى بالي قطريات والشعر كله طالع عقب انصدم من اللهجه وخصوصا في المجمعات

الله يهدي المسلمات كلهم ويصلحنا يارب

بخصوص العبايه انا ارى الاهل لهم دور كبير يعني الام من البدايه لازم تفرض رايها والاب ايضا مب عقب الدلع والخراب يصلحون المفروض من البدايه الصراحه وباسلوب مقنع والترغيب في حب الستر

انا من رايي الواحد لو بدا بنفسه وثم باهله المحتمع كله بيصلح

اسفه اذا خرجت عن الموضوع بس فضفضت

بخصوص قوانين نمنعهم عن العبايات فصعبه جدا بيتحججون انهم احرار او بيتسترون او او

ما اتوقع انها من الممكن

OREO
17-02-2012, 01:20 AM

شوفي درب الزلق و راح توضح الامور معاج ،،،

لاجل QT
17-02-2012, 01:21 AM
افا عليج اختي راقية سبشل
والله ما اخليها في خاطرج

شهالعتلة اللى راسمها اخوى خليفة الله يهداك:rolleyes2:

هذي عباية اللف اللى طوجونا فيها:rolleyes2:

فلتة زمانها
17-02-2012, 01:23 AM
شكلها رزه الصراحه تنفع حق الاعراس

لاجل QT
17-02-2012, 01:25 AM
شكلها رزه الصراحه تنفع حق الاعراس

اي وحدة اللى راسمها اخونا خليفة :rolleyes2:

ولا اللى في الصورة:)

بوحارب
17-02-2012, 01:25 AM
الحمدلله والشكر على عقلية الحريم صارت العباية عندهم مثل الفستان مافيه فرق :)

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 01:27 AM
يا مكثرهم انا نفس الشي انصدم وعلى بالي قطريات والشعر كله طالع عقب انصدم من اللهجه وخصوصا في المجمعات
الله يهدي المسلمات كلهم ويصلحنا يارب
بخصوص العبايه انا ارى الاهل لهم دور كبير يعني الام من البدايه لازم تفرض رايها والاب ايضا مب عقب الدلع والخراب يصلحون المفروض من البدايه الصراحه وباسلوب مقنع والترغيب في حب الستر
انا من رايي الواحد لو بدا بنفسه وثم باهله المحتمع كله بيصلح
اسفه اذا خرجت عن الموضوع بس فضفضت
بخصوص قوانين نمنعهم عن العبايات فصعبه جدا بيتحججون انهم احرار او بيتسترون او او
ما اتوقع انها من الممكن

قبل فترة شاع بين الناس أنه في دول مجاورة تم منع غير المواطن من لبس زي المواطنين والله أعلم!! (أعتقد أنه كان عندنا قديما شيء من هذا القبيل أظنها تعليمات كانت خاصة لسائقي الأجرة قبل كروة).. وبالنسبة للبس عموما فقد أشرنا إلى المادة 398 من قانون العقوبات والتي تشمل أي شخص يظهر بوضع مناف للحياء العام.. حيث جرم القانون ذلك، وإن كانت العقوبة تافهة (300 ريال) بالإضافة إلى تغافل الجهات المعنية عن تطبيق هذه المادة بجدية... جزاك الله خيرا على تنبيهك للأمهات بالحرص على حشمة بناتهن منذ صغرهن، فمن شب على شيء شاب عليه

فلتة زمانها
17-02-2012, 01:29 AM
اي وحدة اللى راسمها اخونا خليفة :rolleyes2:

ولا اللى في الصورة:)

لا شدعوه ههههه
الصوره الي حاطتها انا شايفه الموديل بس ماكنت اعرف اسمه

لاجل QT
17-02-2012, 01:33 AM
لا شدعوه ههههه
الصوره الي حاطتها انا شايفه الموديل بس ماكنت اعرف اسمه

اشوة هههه..هي مفتوحة من جدام بس في ناس تطلب اتسكر بطقطق من فوق لين تحت حق ماتبطل

الراقيه سبشل
17-02-2012, 01:53 AM
افا عليج اختي راقية سبشل
والله ما اخليها في خاطرج

ههههههههه والله ضحكتنييييي !, اختي الصغيرة جات تشوف على شنو اضحك!
مشششششش طبيعيه الموهبه بصراحة خصوصا الشعر , شي عجيب
لا بصراحة مالهم حق يلبسون عباية مثل هاذي , مانصحهم بالمرة
هالعباية مالها خص بالموضة ترى يابنات هههههه

الأصيلة
17-02-2012, 01:55 AM
شلون لف !!

قصدك شماطيط القذافي

الراقيه سبشل
17-02-2012, 02:00 AM
شوفي درب الزلق و راح توضح الامور معاج ،،،

الاخوان بالمنتدى ماقصروا:nice:

رآعي موآجيب
17-02-2012, 02:02 AM
قصدك شماطيط القذافي

الصراحه شماطيط مهيب في القاموس :rolleyes2:

خليها على خلاقين وإلا علمينا ويش شماطيط !!:tease:

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 02:07 AM

حياك زورنا هنا: http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=493684
لكن قبلها اسحب كلامك يا راعي مواجيب
جاء في القاموس المحيط: .. والشُّمْطوطُ بالضم : الطَّويلُ والفِرْقَةُ من الناسِ وغيرِهم كالشّمْطاطِ والشّمْطيطِ بكسرهما . وقومٌ شَماطِيطُ : مُتَفَرّقَةٌ . وثوبٌ شَماطِيطُ : خَلَقٌ مُتَشَقّقٌ .

لاجل QT
17-02-2012, 02:12 AM
شماطيط ياقلب العنا شماطيط وايش ذبي انا:rolleyes2:

سوري ذكرتنى كلمة شماطيط بالاغنية:shy:

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 02:14 AM
شماطيط ياقلب العنا شماطيط وايش ذبي انا:rolleyes2:

سوري ذكرتنى كلمة شماطيط بالاغنية:shy:

أشعر بغبرة عراقة قادمة من ماضينا التليد!!
شكرا لتفاعلك المستمر مع الموضوع

ellezeem
17-02-2012, 02:15 AM
رضا الناس غاية لاتدرك
خلوا العالم تعيش يومها .
هذا سيفوه وهذي خلاجينه .

رآعي موآجيب
17-02-2012, 02:16 AM
حياك زورنا هنا: http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=493684
لكن قبلها اسحب كلامك يا راعي مواجيب
جاء في القاموس المحيط: .. والشُّمْطوطُ بالضم : الطَّويلُ والفِرْقَةُ من الناسِ وغيرِهم كالشّمْطاطِ والشّمْطيطِ بكسرهما . وقومٌ شَماطِيطُ : مُتَفَرّقَةٌ . وثوبٌ شَماطِيطُ : خَلَقٌ مُتَشَقّقٌ .

ياعساك سالم يابو عبدالعزيز :)

انا اقصد في قاموسي انا طال عمرك ( قاموس راسي ومعلوماتي الشخصيه )

ومع ذلك ما اردها بخاطرك واسحبها :nice:

لكن ابغيك تجاوبني لأني شكيت في موضوعك هذا :shy:

هل انت متعمد تنزل هالموضوع بالذات لترى كمية الردود والتفاعل خلال فتره زمنيه معينه مقارنه مع موضوع آخر ربما يكون موضوع التأمين او غيره ومن ثم ستزودنا بأرقام تبهرنا مع تحليل بسيط لميول رواد المنتدى ؟

وإلا انا معطي الموضوع أكبر من حجمه والموضوع عادي وتلقائي لمجرد الطرح والنقاش ؟

لأني ما اخبرك تطرح مثل هالمواضيع ابد :)

لاجل QT
17-02-2012, 02:16 AM
أشعر بغبرة عراقة قادمة من ماضينا التليد!!
شكرا لتفاعلك المستمر مع الموضوع

وشو تليد:rolleyes2:

الأصيلة
17-02-2012, 02:18 AM

شماطيط من شمطوط
يعني خلاقين متفرقه أجزاءها ماينعرف أولها من تاليها...
http://www.lakii.com/vb/smile/16_142.gif (http://www.lakii.com/vb/smiles/index.php) http://www.lakii.com/vb/smile/16_142.gif (http://www.lakii.com/vb/smiles/index.php)

رآعي موآجيب
17-02-2012, 02:37 AM
شماطيط من شمطوط
يعني خلاقين متفرقه أجزاءها ماينعرف أولها من تاليها...
http://www.lakii.com/vb/smile/16_142.gif (http://www.lakii.com/vb/smiles/index.php) http://www.lakii.com/vb/smile/16_142.gif (http://www.lakii.com/vb/smiles/index.php)

اسبقش ابو عبدالعزيز عساه سالم وسحبتها خلاص :nice:

لكن تفسيرش شماطيط من شمطوط ماله حل ! :omen2:

أهم شي بناتنا مايتشمططون بالعبي الجديده :rolleyes2:

كل يوم طالعين لنا بشمطه شكل :secret:

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 02:46 AM
ياعساك سالم يابو عبدالعزيز :)

انا اقصد في قاموسي انا طال عمرك ( قاموس راسي ومعلوماتي الشخصيه )

ومع ذلك ما اردها بخاطرك واسحبها :nice:

لكن ابغيك تجاوبني لأني شكيت في موضوعك هذا :shy:

هل انت متعمد تنزل هالموضوع بالذات لترى كمية الردود والتفاعل خلال فتره زمنيه معينه مقارنه مع موضوع آخر ربما يكون موضوع التأمين او غيره ومن ثم ستزودنا بأرقام تبهرنا مع تحليل بسيط لميول رواد المنتدى ؟

وإلا انا معطي الموضوع أكبر من حجمه والموضوع عادي وتلقائي لمجرد الطرح والنقاش ؟

لأني ما اخبرك تطرح مثل هالمواضيع ابد :)

يعافيك ربي ويسلمك ويسلم راسك (أبو القواميس) وسائر أعضاء بدنك
بخصوص ما استفسرت عنه بشأن الدافع وراء كتابة هذا الموضوع وما إذا كان لعقد مقارنة وقياس حجم الردود والتفاعل... فالأمر بالنسبة لي مجرد فكرة رأيت أن طرحها سيترتب عليه إفادة أو استفادة.. ويفرحني كثيرا عندما أجد أحدا حولي - في النت أو عالم الواقع - استفاد معلومة جديدة أو أخذ مني نصيحة مفيدة...الخ ليس إلا.
ولكن اسمح أن أسألك عن قصدك بـ (.. لأني ما اخبرك تطرح مثل هالمواضيع ابد) !! ما فهمت مقصودك عن أية مواضيع تحديدا!! تحياتي

interista
17-02-2012, 02:54 AM
الي تسوي هالحركات وتلبس هالشماطيط لو تحصل لها بزخه على سندوحها هالظرح راح اتسنع وأتوب اكيد

رآعي موآجيب
17-02-2012, 03:00 AM
يعافيك ربي ويسلمك ويسلم راسك (أبو القواميس) وسائر أعضاء بدنك
بخصوص ما استفسرت عنه بشأن الدافع وراء كتابة هذا الموضوع وما إذا كان لعقد مقارنة وقياس حجم الردود والتفاعل... فالأمر بالنسبة لي مجرد فكرة رأيت أن طرحها سيترتب عليه إفادة أو استفادة.. ويفرحني كثيرا عندما أجد أحدا حولي - في النت أو عالم الواقع - استفاد معلومة جديدة أو أخذ مني نصيحة مفيدة...الخ ليس إلا.
ولكن اسمح أن أسألك عن قصدك بـ (.. لأني ما اخبرك تطرح مثل هالمواضيع ابد) !! ما فهمت مقصودك عن أية مواضيع تحديدا!! تحياتي

ويسلمك طال عمرك وعساك مجار ( مجار ينفع في موضوع اللهجات ) :)

وصلت المعلومه يابو عبدالعزيز

وبالنسبه لسؤالك اقصد الله يسلمك انك مش ميال للمواضيع اللي تتطرق للملابس وتحليل الشخصيات ومناقشة الحلول ، فتوقعت انك تحضر لنا مقارنه او ما شابه ذلك

لاهنت يابو عبدالعزيز وتصبح على خير :)

ابن الجزيرة
17-02-2012, 06:57 AM
ماشاء الله يا ابو عبد العزيز..لقد اطلت النظر الى الفتاة العربية ونظرت الى شعرها من الاعلى الى الاسفل

ومن ثم نظرت الى سيقانها..واكيد نظرت الى تفاصيل اخرى لم تذكرها لنا

اما كان اجدر ان تغض نظرك عن تلك الفتاة وغيرها من رواد اللاند مارك

ومن ثم لم افهم حشرك لواقعة ان عمر ابن الخطاب زجر امة لانها تبرقعت وامرها ان تكشف شعرها او وجهها كي لا تتشبه بالحرائر!!

ومن يفتينا هل يجوز للامة المسلمة ان تكشف شعرها ؟؟وهل مافعله عمر اجتهادا منه او ان الشرع يلزم الامة حتى وان كانت مسلمة بكشف شعرها او وجهها؟

جمعة مباركة

المسك1969
17-02-2012, 08:23 AM
لا أعلم أبوعبدالعزيز لما ركزت على العربيات ونسيت بناتنا القطريات... فلو نظرت حفظك الله لعباياتهن لوجدتها أسوء مما ذكرت

فتغطي جزء من فوق وقد تكشف جزء من الرقبة... ثم مفتوحة من الاسفل والليجنز ظاهر

المصيبة ليس في العربيات فقط بل في بعض بنات البلد للأسف ولو لم يكن عندنا هذا الأمر لما كانت أي من العربيات تتجرأ وتلبس كما تفضلت وذكرت

وبالنسبة لفرض قانون على اللبس: فمن تتوقع أن يفرض هذا القانون؟ هل البلدية تفرضه على المحلات بمنع خياطة عبي مخلة بالأداب العامة وتنافي اللبس المحتشم؟
أم وزارة الاوقاف بفرض رسوم على كل من تلبس لبس غير محتشم؟

والسؤال الأهم: هل تعتقد أن هناك من يهتم بمثل هذا الأمر ليسعى في عمل ما للتقليل من اللبس غير المحتشم للعربيات وبعض القطريات؟

جزاكم الله خيرا

Ahmed25
17-02-2012, 09:42 AM
العباية ضاع مفهومها سواء عند "أغلب" بنات البلد أو عند الاجنبيات .. الاجنبيه ما تشره عليها لأنه ثوب مب ثوبها .. لكن بنت البلد اللي تعرف انه هذا عيب و هذا صح و هذا غلط و رغم ذلك تلفلك الحبل حول خصرها فيبرز صدرها و تبرز مؤخرتها !!! و هي تعرف ان الشباب يطالعون هالاشياء لا تقولي انها على نياتها ما تعرف..

Bozizoo
17-02-2012, 10:56 AM
اللهم استر على بناتنا و اخواتنا و زوجاتنا

ريتويت
17-02-2012, 11:01 AM
الله يحييك يا خليفة

اخي الكريم ابو عبدالعزيز مع التحيه:

موضوعك يتكلم عن موضه العبايات الجديده والستر الخ .. صح ؟؟؟ حلو والحمدلله والناس تتناقش بالموضوع ... طيب الامر الثاني استفسار صغير ( هل لموضوعك دخل بالتجاره بقولك : أتذكر أنك كنت تدور لك مشروع تجاري، ورفضت أشاركك فيه واستثمر لك فلوسك ؟؟؟

ارجو التوضيح عشان افهم الله لايهينك

ANONYMOUS
17-02-2012, 11:04 AM
اقرأ المشاركة رقم 25

الغالي الرد رقم 25 يختلف تماماً عن الموضوع

الموضوع يتكلم عن العربيات ولبسهن العبايه بطريقه ما...

اما الرد 25 يتكلمعن قانون

والقانون ينطبق ع الكل

الا اذا ذكر القانون استثناء المواطنات

عموما .. لو طبق القانون راحوا فيها الحرائر والأمات ( على وزن المواطنات والمقيمات ك تشبيهك و ذكرك للقصه )

موضي قطر
17-02-2012, 02:51 PM
اول مرة اسمع عن عبايه اللف !!

شفت ام حبل وانصدمت والمصيبه " مقصمله " والملاحظ ان العباه كل مالها وتقصمل أكثر ..

مادري يسوون بروفه للعبايه التنورة :secret:

قطرية فله
17-02-2012, 03:48 PM
الله يعين و الله يهديهم و المفروض بنت البلاد تمشي على سلك اهلها مب كل مالها و اهي في دمار

طبعاً مب الكل بس بعضهم الله يهديهم

و المصيبه الام تمشي احذاها بعباة الراس و النقاب و البنت الله يهديهاا

و بخصوص الأجنبيه اللي تلبس العبايه و مبطلتها من جدام عشان اريولها تطلع و مرصصتها عليها و مطلعه الشعر من تحت الشيله و لافتها على ارقبتها الله بالخيير ..

فهي محاوله منها للفت انتباه الشباب القطري لها .. أو محاولة منها لتقليد البنت القطرية..

و الله اعلم

وووو

مشكورين ع التعليقاات الحلوه ^_^

متآبعه

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 03:51 PM
رضا الناس غاية لاتدرك
خلوا العالم تعيش يومها .
هذا سيفوه وهذي خلاجينه .

الله يهديك ويهدي "سيفوه".. وعلى كل حال: صحيح هذا القول (رضا الناس غاية لا تدرك) لا أدري إيش موقفك بالضبط إلى الآن!! وما إذا كنت قد رأيت أحداً يريد إزهاق أرواح العالم ولا يتركها تعيش يومها!!

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 04:00 PM
وشو تليد:rolleyes2:

التليد = القديم الأصيل

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 04:04 PM
الي تسوي هالحركات وتلبس هالشماطيط لو تحصل لها بزخه على سندوحها هالظرح راح اتسنع وأتوب اكيد

راعي مواجيب.. تعال شوف الأخ؛ جاي من السوق (قسم السوق في المنتدى) إلى قسم الحوار والنقاش يتحرش بـ (البزخة والسندوح....)!! وين قاموسك عنه!!

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 04:06 PM
ويسلمك طال عمرك وعساك مجار ( مجار ينفع في موضوع اللهجات ) :)

وصلت المعلومه يابو عبدالعزيز

وبالنسبه لسؤالك اقصد الله يسلمك انك مش ميال للمواضيع اللي تتطرق للملابس وتحليل الشخصيات ومناقشة الحلول ، فتوقعت انك تحضر لنا مقارنه او ما شابه ذلك

لاهنت يابو عبدالعزيز وتصبح على خير :)

ولا أنت تهون يا الغالي.. ورزقك الله الخير في صبحك ومساؤك وسائر أوقاتك

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 04:21 PM
ماشاء الله يا ابو عبد العزيز..لقد اطلت النظر الى الفتاة العربية ونظرت الى شعرها من الاعلى الى الاسفل
ومن ثم نظرت الى سيقانها..واكيد نظرت الى تفاصيل اخرى لم تذكرها لنا
اما كان اجدر ان تغض نظرك عن تلك الفتاة وغيرها من رواد اللاند مارك
ومن ثم لم افهم حشرك لواقعة ان عمر ابن الخطاب زجر امة لانها تبرقعت وامرها ان تكشف شعرها او وجهها كي لا تتشبه بالحرائر!!
ومن يفتينا هل يجوز للامة المسلمة ان تكشف شعرها ؟؟وهل مافعله عمر اجتهادا منه او ان الشرع يلزم الامة حتى وان كانت مسلمة بكشف شعرها او وجهها؟
جمعة مباركة

جزاك الله خيرا على النصيحة.. ولكن الموقف كله كان لثوان معدودة - لعلها 3 ثوان :) - لمحة خاطفة وكما كان يقال: النظرة الأولى لا يملكها الرجل ولكن الذي يدمن النظر أو يدسه دسا.. ولذا قال الفقهاء بأن ليس في النظرة الأولى إلى ما لا يحل، بغير تعمد التذاذ أي حرج ولا إثم.. ذلك أنها - أي النظرة الأولى - لا يمكن التحرز منها، ومنها اعتبرها البعض خارج خطاب التكليف.. عساك فهمت!!

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 04:30 PM
لا أعلم أبوعبدالعزيز لما ركزت على العربيات ونسيت بناتنا القطريات... فلو نظرت حفظك الله لعباياتهن لوجدتها أسوء مما ذكرت

المصيبة ليس في العربيات فقط بل في بعض بنات البلد للأسف ولو لم يكن عندنا هذا الأمر لما كانت أي من العربيات تتجرأ وتلبس كما تفضلت وذكرت

وبالنسبة لفرض قانون على اللبس: فمن تتوقع أن يفرض هذا القانون؟ هل البلدية تفرضه على المحلات بمنع خياطة عبي مخلة بالأداب العامة وتنافي اللبس المحتشم؟

والسؤال الأهم: هل تعتقد أن هناك من يهتم بمثل هذا الأمر ليسعى في عمل ما للتقليل من اللبس غير المحتشم للعربيات وبعض القطريات؟

جزاكم الله خيرا

وجزاك كذلك اختي الكريمة.. ركزت على العربيات دون القطريات لأنني لم أرى بعد أي قطرية داخل قطر تتجرأ إلى ذلك المستوى، لا أتكلم عن البنات في سن المراهقة وما قاربها، وإنما عن التي بلغت سن الرشد وهي غير راشدة في سلوكها ومظهرها الخارجي!!
وبخصوص الجهة التي أتوقع أن يناط بها تطبيق وفرض القانون المتعلق بالخروج بوضع مناف للحياء.. فيمكن للجهات الرسمية أن تنيط ذلك بعناصر نسائية (الشرطيات).. في الأسواق وأماكن الاختلاط التي هي مظان قيام بعض النساء بتسول نظرات الإعجاب وكلمات الإطراء... من خلال لبسهن المنافي للحياء

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 04:33 PM
العباية ضاع مفهومها سواء عند "أغلب" بنات البلد أو عند الاجنبيات .. الاجنبيه ما تشره عليها لأنه ثوب مب ثوبها .. لكن بنت البلد اللي تعرف انه هذا عيب و هذا صح و هذا غلط و رغم ذلك تلفلك الحبل حول خصرها فيبرز صدرها و تبرز مؤخرتها !!! و هي تعرف ان الشباب يطالعون هالاشياء لا تقولي انها على نياتها ما تعرف..

الله يهديهن.. أعتبره تسول ويا ليته كان تسول مالي!! بل هو تسول لاأخلاقي!!

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 04:35 PM
اخي الكريم ابو عبدالعزيز مع التحيه:

موضوعك يتكلم عن موضه العبايات الجديده والستر الخ .. صح ؟؟؟ حلو والحمدلله والناس تتناقش بالموضوع ... طيب الامر الثاني استفسار صغير ( هل لموضوعك دخل بالتجاره بقولك : أتذكر أنك كنت تدور لك مشروع تجاري، ورفضت أشاركك فيه واستثمر لك فلوسك ؟؟؟

ارجو التوضيح عشان افهم الله لايهينك

تابع(ي) المداخلات التالية بيني وبين الأخ/ خليفة، وسيتضح لك الأمر والفهم.. تحياتي

qatara
17-02-2012, 06:10 PM
كثرت الصحون المكشوفه
وبديهي يلتم عليها الذباب

وان جاء ولي الامر ليردع فسيقفون بوجهه ردعك وضربك له حدود ووو مليون حجه
واذا تبي تضرب وتادب حدك ضرب بمسواج فقط
يعني اتركهم يردحون ويسرحون ويمرحون والردع بمسواج ههههههههه

يعني خليك وسطي ومتسامح .........
والعاذ بالله

قوانين قوانين كاننا لسنا مسلمين واين الشرع بدا يختفي دوره شي فشيا ؟

ريتويت
17-02-2012, 06:22 PM
تابع(ي) المداخلات التالية بيني وبين الأخ/ خليفة، وسيتضح لك الأمر والفهم.. تحياتي

لا انا فاهمه عدل الموضوع...

بس حابه اقول لك شي واحد ... اخوي خليفه رجال كفو والنعم فيه وفيه الاحترام والثقل..
اخوي خليفه من خلال مداخلاتك وطريقتك بالنقاش ( الرزين ) انا شخصيا احييك واحترمك صراحه لانك بالفعل تستحق الاحترام والتقدير...

تحياتي لك

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 07:18 PM
الغالي الرد رقم 25 يختلف تماماً عن الموضوع
الموضوع يتكلم عن العربيات ولبسهن العبايه بطريقه ما...
اما الرد 25 يتكلمعن قانون
والقانون ينطبق ع الكل
الا اذا ذكر القانون استثناء المواطنات
عموما .. لو طبق القانون راحوا فيها الحرائر والأمات ( على وزن المواطنات والمقيمات ك تشبيهك و ذكرك للقصه )

القوانين وإن كانت مصادرها متعددة إلا أنها في صياغة مضامينها مجرد نتاج يصنعه البشر بحسب الحاجة والمصلحة غالباً... أي كما يوجد حالياً قانون يمنع ويجرم الظهور بوضع مناف للحياء؛ فيمكن كذلك أن يصدر قانون آخر يشدد العقوبة أكثر في الإساءة للأزياء الوطنية بما في ذلك لبسها بطريقة تنافي قيم الدين والمجتمع.. تحياتي

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 07:36 PM
الله يعين و الله يهديهم و المفروض بنت البلاد تمشي على سلك اهلها مب كل مالها و اهي في دمار

طبعاً مب الكل بس بعضهم الله يهديهم

و المصيبه الام تمشي احذاها بعباة الراس و النقاب و البنت الله يهديهاا

و بخصوص الأجنبيه اللي تلبس العبايه و مبطلتها من جدام عشان اريولها تطلع و مرصصتها عليها و مطلعه الشعر من تحت الشيله و لافتها على ارقبتها الله بالخيير ..

فهي محاوله منها للفت انتباه الشباب القطري لها .. أو محاولة منها لتقليد البنت القطرية..

و الله اعلم

وووو

مشكورين ع التعليقاات الحلوه ^_^

متآبعه

حياك الله.. والشكر لك على التنبيه والتذكير، وبعض الأمهات تظل بنتها صغيرة في عينيها إلى أن تتزوج... ومن هنا قد يكون تساهل بعضهن

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 07:42 PM
كثرت الصحون المكشوفه
وبديهي يلتم عليها الذباب

وان جاء ولي الامر ليردع فسيقفون بوجهه ردعك وضربك له حدود ووو مليون حجه
واذا تبي تضرب وتادب حدك ضرب بمسواج فقط
يعني اتركهم يردحون ويسرحون ويمرحون والردع بمسواج ههههههههه

يعني خليك وسطي ومتسامح .........
والعاذ بالله

قوانين قوانين كاننا لسنا مسلمين واين الشرع بدا يختفي دوره شي فشيا ؟

توجد كثير من القوانين إما مستمدة من الشريعة الإسلامية، أو مستمدة من المصلحة وبما يتوافق مع مقاصد الشريعة ولا يخالف نصوصها

أبو عبدالعزيز
17-02-2012, 07:43 PM
لا انا فاهمه عدل الموضوع...

بس حابه اقول لك شي واحد ... اخوي خليفه رجال كفو والنعم فيه وفيه الاحترام والثقل..
اخوي خليفه من خلال مداخلاتك وطريقتك بالنقاش ( الرزين ) انا شخصيا احييك واحترمك صراحه لانك بالفعل تستحق الاحترام والتقدير...

تحياتي لك

كفو ويستاهل - إن شا الله - أخوك/ خليفة أكثر مما قلتيه فيه.. وشكرا لرفع الموضوع

qatara
18-02-2012, 12:14 AM
توجد كثير من القوانين إما مستمدة من الشريعة الإسلامية، أو مستمدة من المصلحة وبما يتوافق مع مقاصد الشريعة ولا يخالف نصوصها

اخي ابو عبد العيز هل يوجد نقص او عجز في الشريعه او الاستنباط منها بقوانين شرعيه ؟

لكي نتجه للقوانين الوضعيه النابليونيه وننتضر منها ان تستر وتحفض العورات وتعاقب المنكرات ؟
فاغلب من تمادو بقلة الحيا هو بسبب ان هذه القوانين تحميهم باسم الحريه الشخصيه

مسك روز
18-02-2012, 12:15 AM
اذا هم ماحترموا نفسهم

مافيه قوانين بتردعهم

ام ناصر1
18-02-2012, 12:30 AM
اقتراحك أخونا ابو عبد العزيز ...صعب تطبيقه .... لأنه العباية صارت جزء من الموضة
وليست فقط جزء من لباس المرأة المسلمة المحتشمة الساترة لبدنها امام الاجانب
يعني للبس الدفة او العباية الحين به مفهومان .... المفهوم الديني ...والآخر الدنيوي
هل ممكن تلزم المقيمات والمواطنات بلبس معين ....وبخاصة بالاماكن العامة والحكومية
كزي موحد أو مواصفات محدده ...بيكون شي طيب ...ومفيد لمجتمعنا من الحركات الدخيلة
بس من سيجرأ بالمطالبة ومن سيطبق هالقانون ؟! الا ترى إننا بتنا نحتاج للهيئة واراه هو
الحل الاقرب للواقعية ....بدل سن قوانين على كل فلته ...

chillis
18-02-2012, 10:03 AM
ماشاء الله متابعين العبايات صح تعرفون احسن منا :secret:

elders
18-02-2012, 12:20 PM

جزاكم الله خيرا

جزاك الله خيرا ...ذلك الذي لا يلقِ بالا ان الفساد قد عم ويخصصه بجنسية بالضبط كالذي يركن للمسكنات دون الالتفات للعلاج ...

ملاحظة : بعض العربيات وبعض القطريات ..

doha2012
18-02-2012, 12:43 PM
توني شايفه العباه في المجمع

والصراحه اللي لابستها مو قطريه وان كانت فلاحول ولاقوة الا بالله

واللي اثار انتباهي وخلاني اصر اعيوني ابي اتاكد هل هي فهلا لابستها في مجمع

انها تشف وواضح مو لابسه طويل تحتها

اللهم استرنا فوق الارض واسترنا تحت الارض واسترنا يوم العرض

اللهم عافنا مما بليتهم به

الحمد لله من قبل ومن بعد

Lap top
18-02-2012, 01:05 PM
هالموضوع والله ينزفز

ما ادري والله شاقول ... المشكلة انا متربية والله قسم بالله ما يردني عنهم شي

على وشو مخربين سمعتنا بنات قطر ا لشريفات العفيفات .. من زننهم

يا ليت على العربيات ممكن فيهم حشمه .. لانك بنات عديمات الذمه و الدين

هالايرانيات و شرق اسيا قسم بالله قهر .. الودي ودي اطردهم برا بلدي

لي رجعه ما كملت كلامي .. لان خلص دوامي

غايه الطواش
18-02-2012, 01:32 PM
هالموضوع والله ينزفز

اختي مو شرط مايكونون قطريات ...
اعرف وحده قطريه ويلها دكتور في جامعه قطر ....والله تستحين تشوفين لبسها للعبايه ..ولاجنها جده(بنتها وولدها معرسين ) ....الويه بوتكس والمكياج والشعر برا والذرعان ...والعبايه مفتوحه لين فوق ..ولجنز تحت ...وفل ميك اب ...

ريتويت
18-02-2012, 01:48 PM
اعرف وحده قطريه ويلها دكتور في جامعه قطر ....والله تستحين تشوفين لبسها للعبايه ..ولاجنها جده(بنتها وولدها معرسين ) ....الويه بوتكس والمكياج والشعر برا والذرعان ...والعبايه مفتوحه لين فوق ..ولجنز تحت ...وفل ميك اب ...

عاد البوتوكس الحين صاير موضه ملاحظه في الاعراس بالذات وفي المجمعات ماشاء الله الحريم العيايز والبنات الصغار نافخين وجييهن .. صارن يشبهن حليمه بولند .. لا والمصيبه يوم تواجهها وتقولها وش ذا يامره وش له العمليات ترد وتقول ( لا والله طبيعي )

فلتة زمانها
18-02-2012, 01:50 PM
سكر في بوتكس طبيعي تلقينها تفرص خدودها ليل نهار وتطلع مثل السبونج ههههههه

خليفـة
18-02-2012, 01:53 PM
هالموضوع والله ينزفز

الظاهر دوام السبت مأثر عليج اختي
يعني الحين انتي تشوفين ان مافيه بنات قطريات يلبسون عبياات من هالنوع !
وتشوفين القطريات كلهم شريفات وعفيفات .. والبنات العربيات والايرانيات وبنات شرق اسيا
هم الي مو متربيين .. وما يستحون على ويوهم !

عزيزتي .. الأخلاق والأدب والعفة مالهم جنسية
هذا شي يعتمد على دين البنت .. وتمسكها بتعاليم الدين
ويعتمد على التربية والبيت الي نشأت فيه

اما تقولين لي الايرانيات والعربيات هم السبب وهم الي مشوهين سمعة القطرية
بقول لج تفكريج هذا غلط .. وتحتاجين لاعادة النظر فيه

عزيزتي .. كوني على ثقة ان الزين موجود في كل مكان
والشين ايضاً موجود في كل مكان

الاخوات العربيات المتواجدين في ديرتنا فيهم الزين ولله الحمد
وفيهم الشين نسأل الله لهم الهداية

وبناتنا ايضاً فيهم الي يرفعون الراس
وفيهم الي الواحد يحس بالفشيلة كونها قطرية

وفي النهاية .. الناس أجناس

خليفــة

لاجل QT
18-02-2012, 02:04 PM

خلوها تستانس تعيش حياتها:)

ماضرت حد المسكينة تحب الزين :)يعنى حتى عليا القوم الكبار سنا منهم ..يلبسون ويتزينون ويطلعون لنا بمظهر انيق وساتر:) لية الاستنكار على الفقارا:)

هي الفطرة النسائية لحب الزينة والكشخة:)

Al-Kuwari
18-02-2012, 02:12 PM

ماضرت حد المسكينة تحب الزين :)يعنى حتى عليا القوم الكبار سنا منهم ..يلبسون ويتزينون ويطلعون لنا بمظهر انيق وساتر:) لية الاستنكار على الفقارا:)

تعيش وتستانس لكن بما يرضي الله

ولا عادي عندج ان شعرج يكون باين وطالع للكل فالمجمعات والعباه مفتوحه ولابسه تحتها ليقنز بعد ! ؟؟

هل تشوفين هالشي عادي ؟
او بمعنى اصح هل انتي من هالنوعيه وعشان هالشي تدافعين عنهم ؟

غايه الطواش
18-02-2012, 02:15 PM

ولا عادي عندج ان شعرج يكون باين وطالع للكل فالمجمعات والعباه مفتوحه ولابسه تحتها ليقنز بعد ! ؟؟

هل تشوفين هالشي عادي ؟

اخوي الكواري لاجل قطر تتهكم وتضحك بردها .....لو تعرفها عدل بتعرف هي من الاشخاص الي يستنكرون هالامور....

لاجل QT
18-02-2012, 02:35 PM

هل تشوفين هالشي عادي ؟
هدي اخوى الله يرضى عليك:)
قصدت بردي التناقض في الاستنكار على فئة وفئة لا :)

انا منقبة كيف بيطلع شعري:)

للامانة انا اكشخ والبس ولبسي نادر مااكررة والبس على الموضة اذا تناسبنى وطبعا الستر اولا واخيرا :)يعنى ماخلي شي في خاطري دام انة مسستور:)

ولكن استنكاري هو على.. هل كل من في المجمعات ساقطات من بنات ونساء اذا ماعجبنا لباسهم هل يحق لنا قذف الناس بمجرد ان ماعجبنا لباسهم اوشكالهم:)

من كذا اقول بالذات في الامور الشخصية العائلية لهم اهلهم دام راضين احنا ليش حارقين دمنا هم متعودين على ماتعودو علية:)

ماروح اسوي نفسي بطلة واستعرض عضلاتى في المنتديات واسب واقذف في اعراض الناس لمجرد اشكالهم مارقت لى:) عندكم شي رحو لهم وكلموهم :)

الكلام في المنتدى في هذي الامور لا يؤخر ولايقدم
خلونا صادقين:)

لاجل QT
18-02-2012, 02:42 PM
اخوي الكواري لاجل قطر تتهكم وتضحك بردها .....لو تعرفها عدل بتعرف هي من الاشخاص الي يستنكرون هالامور....
هلا اختى غاية:)

استناكري اكثر على اللى يقذفون الناس بمجرد ان ماعجبهم اشكالهم ولباسهم..

هالفئة ماحبها كلش:(

الله يهداة اخونا الكواري:rolleyes2:

Al-Kuwari
18-02-2012, 02:44 PM
هدي اخوى الله يرضى عليك:)
قصدت بردي التناقض في الاستنكار على فئة وفئة لا :)

انا منقبة كيف بيطلع شعري:)

للامانة انا اكشخ والبس ولبسي نادر مااكررة والبس على الموضة اذا تناسبنى وطبعا الستر اولا واخيرا :)يعنى ماخلي شي في خاطري دام انة مسستور:)

ولكن استنكاري هو على.. هل كل من في المجمعات ساقطات من بنات ونساء اذا ماعجبنا لباسهم هل يحق لنا قذف الناس بمجرد ان ماعجبنا لباسهم اوشكالهم:)

من كذا اقول بالذات في الامور الشخصية العائلية لهم اهلهم دام راضين احنا ليش حارقين دمنا هم متعودين على ماتعودو علية:)

ماروح اسوي نفسي بطلة واستعرض عضلاتى في المنتديات واسب واقذف في اعراض الناس لمجرد اشكالهم مارقت لى:) عندكم شي رحو لهم وكلموهم :)

الكلام في المنتدى في هذي الامور لا يؤخر ولايقدم
خلونا صادقين:)

الله يجزاج خير يا لجل قطر ,,

لكن انا اختلف معاج في موضوع عدم الكتابة في المنتديات او التحدث عن المواضيع هذي

السكوت عن الخطأ يعني القبول به
والقبول به يجعله امر عادي بين الناس لانهم يألفون هذه المعصية فتكون بالنسبة لهم شي عادي

انا طبعاً ضد القذف والتجريح ولكن مع النصح والتذكير سواء من باب نصح الشخص نفسه او التذكير بالله او حتى عدم قبول الامر والتكلم ولو فالمنتديات

فالسكوت يجعل المخطئ يتمادى في اخطاءه ومعاصيه

والله يجزاج خير

لاجل QT
18-02-2012, 02:50 PM
الله يجزاج خير يا لجل قطر ,,

لكن انا اختلف معاج في موضوع عدم الكتابة في المنتديات او التحدث عن المواضيع هذي

السكوت عن الخطأ يعني القبول به
والقبول به يجعله امر عادي بين الناس لانهم يألفون هذه المعصية فتكون بالنسبة لهم شي عادي

انا طبعاً ضد القذف والتجريح ولكن مع النصح والتذكير سواء من باب نصح الشخص نفسه او التذكير بالله او حتى عدم قبول الامر والتكلم ولو فالمنتديات

فالسكوت يجعل المخطئ يتمادى في اخطاءه ومعاصيه

والله يجزاج خير

بارك الله فيك يالكواري على ردك الراقي والمهذب:)

waryaa
18-02-2012, 02:57 PM
http://im15.gulfup.com/2012-02-18/1329566111581.jpg (http://www.gulfup.com/show/X3c4gg883ovvm)
http://im15.gulfup.com/2012-02-18/1329566113882.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xc0db467g824)
http://im15.gulfup.com/2012-02-18/1329566113503.jpg (http://www.gulfup.com/show/X178jgwl1vr6)
http://im15.gulfup.com/2012-02-18/1329566113884.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xc0dgwoj8f3u)

ريتويت
18-02-2012, 03:00 PM

وعلى راي المثل : يا قلبى فضك من خراب العقول زى ما يخش يقول يطلع يقول

لاجل QT
18-02-2012, 03:09 PM
وعلى راي المثل : يا قلبى فضك من خراب العقول زى ما يخش يقول يطلع يقول

مافهمت مثلج وش يقصد مثلج العجيب:)

intesar
18-02-2012, 03:18 PM
الله يستر على بناتنا

بصمة قطرية
18-02-2012, 04:17 PM
للأسف أغلب الموديلات للفت الأنظار ..
يعني العباية اللي بموديل تصلح بس للزيارات
لكن طلعات و مجمعات عباية سادة بس ..
لكن تجي وحدة و تتنفنن في موديل العباية وتقول انها ستر ..
عمرها ما كانت ستر بهالمنظر ..!!!
و مش عاجبها لو حد انتقد و قالت انا محترمة نفسي ..
الاحترام في اللبس قبل اي شي ..
يعني اللي بيشوفها بيحكم على شكلها ..
الله يستر على الجميع ..
ويهديهم ..

ريتويت
18-02-2012, 04:26 PM
الله يستر....

أبو عبدالعزيز
18-02-2012, 10:56 PM
اخي ابو عبد العيز هل يوجد نقص او عجز في الشريعه او الاستنباط منها بقوانين شرعيه ؟
لكي نتجه للقوانين الوضعيه النابليونيه وننتضر منها ان تستر وتحفض العورات وتعاقب المنكرات ؟
فاغلب من تمادو بقلة الحيا هو بسبب ان هذه القوانين تحميهم باسم الحريه الشخصيه

أخي الكريم.. ثق بأن أغلب القوانين لدينا ليست مستمدة من قوانين نابليون أو غيره، بل أنها في الغالب لا تتصادم مع الشريعة الإسلامية.. نعم من حيث التطبيق يوجد تساهل نوعا ما، وكذا من حيث مدى ملاءمة بعض العقوبات

أبو عبدالعزيز
18-02-2012, 11:05 PM
اقتراحك أخونا ابو عبد العزيز ...صعب تطبيقه .... لأنه العباية صارت جزء من الموضة
وليست فقط جزء من لباس المرأة المسلمة المحتشمة الساترة لبدنها امام الاجانب
يعني للبس الدفة او العباية الحين به مفهومان .... المفهوم الديني ...والآخر الدنيوي
هل ممكن تلزم المقيمات والمواطنات بلبس معين ....وبخاصة بالاماكن العامة والحكومية
كزي موحد أو مواصفات محدده ...بيكون شي طيب ...ومفيد لمجتمعنا من الحركات الدخيلة
بس من سيجرأ بالمطالبة ومن سيطبق هالقانون ؟! الا ترى إننا بتنا نحتاج للهيئة واراه هو
الحل الاقرب للواقعية ....بدل سن قوانين على كل فلته ...

لا أزال عند اعتقادي بأن الصعوبة ليست بهذا التهويل.. أعتقد بأن (منع التدخين) في الأسواق والأماكن العامة الأخرى أكثر صعوبة.. وأعتقد بأنه يكفي عنصر واحد من الشرطة النسائية في كل سوق ومول من المولات القليلة التي لدينا، ونكون قد قضينا على 70 % تقريبا من المشكلة

R 7 A L
18-02-2012, 11:15 PM
صادق أخوي أبوعزوز
بعد صلاة العشاء كنت في محطة بترول الحديقة وأتصلت فيني الوالدة الله يطول بعمرها وقالت تبي أغراض غذائية طبعاً اقرب شي لي كارفور الى في الحياه
رحت له وانا في قسم العصائر والالبان لقيت نفس النوعيه الى انت ذكرت
عباه ومن تحتها ( استغفر الله )

حسبي الله ونعم الوكيل

Dawn
18-02-2012, 11:37 PM
بالعكس انا افضل انها تغطي لبسها الفاضح بالعباءه وتتغطى بنسبة 50 % ،، ولا انها تطلع البلاوي بنسبة 100% .. بالذات اذا اللبس مكشوف وايد او ضيق وايد .. والجسم ما يساعد ..

السحابة
18-02-2012, 11:59 PM
الله يهدي

ضوى
19-02-2012, 12:06 AM
الله يسترنا ويستر بناتنا وبنات المسلمين اجمعين

أبو عبدالعزيز
19-02-2012, 12:38 PM
صادق أخوي أبوعزوز
بعد صلاة العشاء كنت في محطة بترول الحديقة وأتصلت فيني الوالدة الله يطول بعمرها وقالت تبي أغراض غذائية طبعاً اقرب شي لي كارفور الى في الحياه
رحت له وانا في قسم العصائر والالبان لقيت نفس النوعيه الى انت ذكرت
عباه ومن تحتها ( استغفر الله )

حسبي الله ونعم الوكيل

من المتوقع رؤية الأشكال هذه في أي مكان وأي زمان.. ما لم يتم تفعيل ما جاء به القانون بشأن الظهور بوضع مناف للحياء.. وكما يقال: إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن.. تحياتي لك

أبو عبدالعزيز
19-02-2012, 12:45 PM
بالعكس انا افضل انها تغطي لبسها الفاضح بالعباءه وتتغطى بنسبة 50 % ،، ولا انها تطلع البلاوي بنسبة 100% .. بالذات اذا اللبس مكشوف وايد او ضيق وايد .. والجسم ما يساعد ..

يا ليت نجعل هدفنا هو إلزامهن بتغطية "البلاوي" بنسبة 100%.. إذ تصرفاتهن وأشكالهن يؤديان إلى المساس بالآداب العامة في المجتمع.. ولا أدري لماذا الغرب ينتهك الحريات الشخصية ويعاقب على تغطية الوجه بينما نحن نشعر بالتحرج من حماية قيم مجتماعتنا وتفعيل قوانينا!!

أبو عبدالعزيز
19-02-2012, 12:48 PM
http://im15.gulfup.com/2012-02-18/1329566111581.jpg (http://www.gulfup.com/show/x3c4gg883ovvm)
http://im15.gulfup.com/2012-02-18/1329566113882.jpg (http://www.gulfup.com/show/xc0db467g824)
http://im15.gulfup.com/2012-02-18/1329566113503.jpg (http://www.gulfup.com/show/x178jgwl1vr6)
http://im15.gulfup.com/2012-02-18/1329566113884.jpg (http://www.gulfup.com/show/xc0dgwoj8f3u)

أشكرك جزيلا أخي الكريم.. وبالفعل الكاريكتير الأخير يختصر فكرة الموضوع الأساسية.. تحياتي لك

أبو عبدالعزيز
19-02-2012, 12:53 PM
توني شايفه العباه في المجمع

والصراحه اللي لابستها مو قطريه وان كانت فلاحول ولاقوة الا بالله

واللي اثار انتباهي وخلاني اصر اعيوني ابي اتاكد هل هي فهلا لابستها في مجمع

انها تشف وواضح مو لابسه طويل تحتها

اللهم استرنا فوق الارض واسترنا تحت الارض واسترنا يوم العرض

اللهم عافنا مما بليتهم به

الحمد لله من قبل ومن بعد

هالموضوع والله ينزفز

الله يستر على بناتنا

للأسف أغلب الموديلات للفت الأنظار ..
يعني العباية اللي بموديل تصلح بس للزيارات
لكن طلعات و مجمعات عباية سادة بس ..
لكن تجي وحدة و تتنفنن في موديل العباية وتقول انها ستر ..
عمرها ما كانت ستر بهالمنظر ..!!!
و مش عاجبها لو حد انتقد و قالت انا محترمة نفسي ..
الاحترام في اللبس قبل اي شي ..
يعني اللي بيشوفها بيحكم على شكلها ..
الله يستر على الجميع ..
ويهديهم ..

الله يستر....

الله يهدي

الله يسترنا ويستر بناتنا وبنات المسلمين اجمعين

اللهم آمين... وشكرا لكم جميعا على المرور والتعقيب.. تحياتي

Sdawy
20-02-2012, 09:24 AM
الله المستعان

ام السعف
20-02-2012, 04:39 PM
مثل هالمواضيع اتخليني اتساءال

اذا فتح صالون لحف الحواجب تستوجب اللعنة على اللي تحف واللي تحف لها وتستوجب
غضب رب العالمين على من يوفر مثل هالمهنة في الصالون الحريمي ،،

بناء عليه ،، محلات بيع العبي وبالشكل السخيف من موديلات العبي اللي صارت بعيدة
عن الطابع الاسلامي ......> هل فتحها بهدف التجارة حلال ؟

أبو عبدالعزيز
20-02-2012, 06:05 PM
الله المستعان

ونعم بالله

يمكنك مراجعة الفتاوى التالية:

http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&lang=A&Id=7278
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&lang=A&Id=7307
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=14327

وزادك الله حرصا على العلم والعمل بما يقرب إليه

ريتويت
20-02-2012, 06:21 PM
الله يستر

طرفه
20-02-2012, 06:22 PM
اولياء الامور يقع على عاتقهم ما يلبسون بناتهم
والعبي هذه الايام للاسف صارت فساتيين

المسك1969
20-02-2012, 06:30 PM

نعم لا فض فوكِ أخيه وأنا كنت أتسائل بنفس الأمر وفكرت فيه كثيرا ولو دققتي حفظكِ الله لوجدتي أنها لقطريين مسلمه لبنغال وبنفسي سألت أحدهم فقال أنه يملك مايقارب العشر محلات بعضها بجانب بعض والآخر في أماكن متفرقه

وأخبرته بأن مايفعله حرام فقال هن يطلبن ذلك...

جزاكم الله خيرا

بصمة قطرية
20-02-2012, 10:11 PM
نعم لا فض فوكِ أخيه وأنا كنت أتسائل بنفس الأمر وفكرت فيه كثيرا ولو دققتي حفظكِ الله لوجدتي أنها لقطريين مسلمه لبنغال وبنفسي سألت أحدهم فقال أنه يملك مايقارب العشر محلات بعضها بجانب بعض والآخر في أماكن متفرقه

جزاكم الله خيرا

ذكرتيني بشخص قريب كان مفكر في محل عبي ..
قلنا له راح يكون ذنبهم في رقبك ..
ابتعد عن الحرام ابرك لك ..
والحمدلله غير رايه ~

ام السعف
20-02-2012, 10:38 PM

جزاكم الله خيرا

وايد محلات لقطريين ،، وسمعت عن محل يخصص من ارباحه لله
ومتخصص في العبي " جزاهم الله على التصدق" ولكن العبي اشكال والوان،،

وفي الأخير الزبون عاوز كده،،

ذكرتيني بشخص قريب كان مفكر في محل عبي ..
قلنا له راح يكون ذنبهم في رقبك ..
ابتعد عن الحرام ابرك لك ..
والحمدلله غير رايه ~

ممكن يفتح محل للعبي الحلال " محد يبيها هالأيام ":weeping:

اللهم اهدينا للي تحبه وترضاه ،،