المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع بأقل من المتوقع لمعدل التضخم في الولايات المتحدة خلال



مغروور قطر
17-02-2012, 08:26 PM
ارتفاع بأقل من المتوقع لمعدل التضخم في الولايات المتحدة خلال يناير
أرقام 17/02/2012 ارتفعت تكاليف معيشة الأمريكيين بأقل من المتوقع في يناير/كانون الثاني، وهو ما يدعم وجهة البنك الإحتياطي الفيدرالي بأن التضخم سيظل تحت السيطرة.

وبحسب بيانات صادرة اليوم من وزارة العمل الأمريكية فإن مؤشر التضخم الشهري في أسعار المستهلكين ارتفع 0.2% في يناير/كانون الثاني، وذلك بعد أن ظل دون تغيير خلال ديسمبر/كانون الأول، في حين اشارت توقعات المحللين إلى ارتفاعه 0.3%.

أما على أساس سنوي فإن المؤشر تباطأ إلى 2.9% انخفاضا من 3% خلال يناير/كانون الثاني، ليكون أقل مستوى لتحركه منذ مارس/آذار عام 2011.

وفيما يخص معدل التضخم الأساسي الذي يستثني أسعار الطاقة والغذاء لتقلبهما الشديد فقد ارتفع 0.2% توافقا بذلك مع التوقعات، في حين انه ارتفع 0.1% في ديسمبر/كانون الأول.

وكانت تكلفة الطاقة قد زادت 0.2% خلال يناير/كانون الثاني، كما ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنفس النسبة، في الوقت الذي عوض تراجع أسعار الغاز الطبيعي ارتفاع أسعار البنزين.

وطبقا لتوقعات البنك الإحتياطي الفيدرالي الصادرة يوم الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني فإن معدل التضخم سوف يتراجع دون المستهدف عند 2%، في حين سوف تتحرك الأسعار بين 1.4% إلى 1.8% هذا العام.