المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تركت التدخين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

تمون
18-02-2012, 05:02 PM
بسم لله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اخواني .. لنكن يداً واحده .. لنساعد من هو مبتلى بالتدخين ..

نريد اولاً من المقلعين ..

1 - كيف تركت التدخين ماهي الوسائل التي استخدمتها وايها نفع ..

2 - هل ذهبت لدكتور وهل ساعدك .. وماذا اعطاك > الأدويه ..

3 - كم المده التي استغرقتها حتى تركت التدخين

غير المدخنين .

1 - اي موضوع مررت عليها او طرق فادت غيرك

2 - اي تجارب سابقه مع اخوانك او مع اصدقائك

------------------

بالنسبة لي انا تركت التدخين تقريبا من 4 سنوات و لله الحمد بعد فشل 3 مرات سابقة كلها دامت لمدة شهر كنت ادخن بشراسة
وفي العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك كنت في عملي في منتصف الليل وبعد السحور تقريبا تفاجات بوجود سيجارتين فقط في العلبه لاتكفي لحاجتي الى وقت اذان الفجر وكنت محتاج اكثر من 4 سيجارات و قلت لزميلي فالعمل انه مايكفيني وش الحل ؟؟
قالي اتحداك ان تحذف العلبة فالزبالة الله يعزكم و كانت لهجة التحدي قوية جدا وفعلا حذفت العلبة فالزبالة الله يعزكم و الى الان من 4 سنوات وانا فايز بالتحدي و الفضل لله اولا و لزميلي الله يكثر من امثالة

وانا اتحدى اي مدخن يحذف علبتة فالزباله الله يعزكم من الان ونشوف من يفوز بالتحدي

@north_star@
18-02-2012, 05:16 PM
انا بالنسبه لي كنت أدخن شيشة وبشكل يومي ومستحيل يمر يوم ما أشيش وسبحان الله فجأة بسنة 2004 نويت أتركها وفعلا تركتها بلا عودة ولله الحمد ...
وتميت فترة تقريبا 6 او 7 شهور وانا أحاول أنظف جسمي منها بشرب الحليب يوميا وعمل التمارين الرياضية وباختصار هي عملية ارادة لا أكثر ولا أقل .

وعجبني أسلوب رفيجك بالتحدي والحمد لله . الله تاب عليك منها وان شاء الله يبعد شرها عن جميع المسلمين

تمون
18-02-2012, 05:43 PM
انا بالنسبه لي كنت أدخن شيشة وبشكل يومي ومستحيل يمر يوم ما أشيش وسبحان الله فجأة بسنة 2004 نويت أتركها وفعلا تركتها بلا عودة ولله الحمد ...
وتميت فترة تقريبا 6 او 7 شهور وانا أحاول أنظف جسمي منها بشرب الحليب يوميا وعمل التمارين الرياضية وباختصار هي عملية ارادة لا أكثر ولا أقل .

وعجبني أسلوب رفيجك بالتحدي والحمد لله . الله تاب عليك منها وان شاء الله يبعد شرها عن جميع المسلمين

ابارك لك انك افتكيت من البلا الي كنت مبتليه

وفعلا كنت مثلك كل يوم حليب و رياضة ومشي والله نومي تعدل و صحتي رجعت اشياء كثيره تغيرت فيني الحمدالله راحة تامه فالنوم و ودعت الارق و الحمدالله للابد

التميمي 3
18-02-2012, 06:27 PM
الحمدلله تركت التدخين لي 3 سنوات وكانت البدايه
كان في ألم شديد من جهة يسار فوق وألم في المعده
كشفت عند طبيب إستشاري وقالي إنتبه هذي علامات المرض الخبيث
الصراحه خفت خوف الله لايوريكم وبعدها تركت التدخين والحمدلله وهذا بفضل الله
وأنا مرتاح بالنسبه الأكل والنفسيه وأشياء كثيره حسيت فيها

الدوحه1
18-02-2012, 06:32 PM
انا تركت التدخين من حوالي 20 سنه...
يوم عزمت على وقف التدخين توضيت واقسمت بالله العظيم اني مادخن ابدا...

بولينجر
18-02-2012, 06:54 PM
أعرف واحد مدمن تدخين له أكثر من 45 سنة وهو يدخن..... وتركها من 11 سنة ولله الحمد.... تركها بالاستعانة بالله سبحانه واستمر على علك النيكوتين.....

بحرقطر
18-02-2012, 07:23 PM
موضوعك الصراحه شدني لاني مواعد هلي اني اترك التدخين من باجر ان شاءالله وتوه مخلص باكيتي :( وناوي ما اشتري غيره خلاص *

التميمي 3
18-02-2012, 07:56 PM
موضوعك الصراحه شدني لاني مواعد هلي اني اترك التدخين من باجر ان شاءالله وتوه مخلص باكيتي :( وناوي ما اشتري غيره خلاص *

الله يثبتك على تركته

الخزرجي قطر
19-02-2012, 01:06 AM
جزاك الله خير على الموضوع متابع الردود حتى استفيد ويستفيد غيري من الطريقه للأقلاع عن التدخين

تحداني
19-02-2012, 01:39 AM
الوالد كان يدخن من 38 سنه عمره ما حاول يترك التدخين ابدا ولا قرر
بعد ما مرض وجاته جلطه خفيفه وترقد في المستشفى وبعد البالون والمنظار ما رد للتدخين ابدا

كنت اشوفه يحط ايده في مخبى الثوب
وساعات كأنه واحد امضيع شي ولا عارف وين مكانه
وصار يعصب

لكن ألحين هدى وايد وصار يكره ريحه الدخان ولله الحمد والمنه

تجارب جميله .. والله يثبتكم
جملكم الله برضاه

R 7 A L
19-02-2012, 01:42 AM
وقت الفراغ هو السبب الأول
بالنسبة لي

cutcue
19-02-2012, 03:59 AM
اخونا خلدون كاتب موضوع عن تجربته في ترك التدخين
مختصر الموضوع انه فيه عياده بمستشفى حمد، العيادات الخارجيه، الدور الثاني خاصة بالاقلاع عن التدخين. اخذت موعد وشفت الدكتور وعطاني حبوب شامبيكس والحمد لله الحين ١٠ ايام فيه تقدم كبير وعدم رغبة في التدخين.
انصح كل مدخن فشل في الابتعاد عن الدخان يروح للعياده وما راح يندم.
مشكور

الإكسير
19-02-2012, 05:40 AM
انا سار لي سنتين ولله الحمد قاطع التدخين .... وتركة التدخين لانها العبة في صحتي :( .. فقررت اني اوقف التدخين وبقناعه واراده وقفت التدخين..

بن رومي
19-02-2012, 05:50 AM
اذا كان ترك التدخين لله ، فالله بيعينك عليها .

.، وفي وجهت نظري من اهم العوامل لترك التدخين هية ، عدم مصاحبة الاصدقاء المدخنين والرجوع اليهم وحتى لو بعد شهر ،، فالصاحب ساحب ..

شكراً عالموضوع .

بن رومي

الإكسير
19-02-2012, 05:52 AM
وين الجنس الناعم
تبي نقراء اشلون اتركوا الشيشه

بوسلمان 2010
19-02-2012, 07:20 AM
الله يفكنا منها لانها فعلا ماورها الا الامراض والواحد يدري انها فيها جميع البلاوي ويدخن دعواتكم لنا بتركها

ان شاء الله

بوهلال
19-02-2012, 07:28 AM
:nice: اكره اذا صله جنبي واحد مدخن ريحته لا تطاق الله يعين زوجته كيف اذا!!! وع :anger1:الله يعز الجميع تقول ريحة!!!! وعععععع

بورش2008
19-02-2012, 07:30 AM
يعطيك العافية وتحياتي

فاضل العنزي
19-02-2012, 08:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير يا صاحب الموضوع وفي موازين حسناتك

لنشارك اخوانا المدخنين للاستفاده من تجاربنا..

انا عن نفسي تركت التدخين من خمس سنوات تقريبا

والسر هو الإراده .. الشخص اللي يبي يترك التدخين يقدر وبسهوله بس لازم تكون عنده اراده

انا اذكر اني يوم نويت اترك التدخين كنت احط الباكيت معاي واتحدى نفسي وكنت امشي مع اخوياي وهم مدخنين واجلس معاهم واصبر نفسي ولله الحمد قطعت التدخين.

والموضوع مايبيله الا إرداه

واسأل الله تعالى أن يعينكم على ترك التدخين

تمون
19-02-2012, 02:40 PM
الله يجزاكم خير جميع على التجارب والنصائح

فعلا الاراده هي الاساس ونطمح ل معرفة المزيد من التجارب

محمد 1
19-02-2012, 06:53 PM
الحمدلله تركت التدخين من عام 1990 بعدما كنت ادخن حوالي 20 سنة وبعد ماتعرضت لازمة صدرية بسبب التدخين قررت ان اترك التدخين حاولت وفشلت مرات ومرات وفي احدى المرات دلني احد الاصدقاء جزاه الله خيرا ودائما ادعو له لان له الفضل بعد الله سبحانة وتعالي عن دواء على ما اعتقد اسمه جيف اب وقمت بشراءه من صيدلية المدينة في السد ، وهو كل ما اشعر بحاجتي للتدخين اقوم بالمضمضة منه وبعدها اقوم بالتدخين فلا اقدر واستمريت في ذلك الى ان وفقني الله سبحانة وتعالى وتركت التدخين من يومها وادعو الله سبحانه ان يوفق كل من يرغب في ترك التدخين ولا داعي لان اذكر مساوئ التدخين فكل من هو يدخن يعرف ابعاد هذه العادة وربنا يوفق الجميع

ANONYMOUS
19-02-2012, 08:15 PM
توني في البدايه

بس اعتقد ان من الأسباب اللي اتضحت لي مؤخراً ان الزقاير الجديده كجره

ماعاد في صناعه ب ذمه وضمير :p

Hassan33
19-02-2012, 08:40 PM
جزاك الله خير على هالموضوع الجميل.....وفعلا التدخين آفة العصر
والموضوع محتاج له ارادة وقوة عزيمة

هام السحاب
20-02-2012, 12:02 AM
صار لي كم يوم قاطع
وان شاء الله بكمل
من ترك شيئ لله عوضه الله خيراً منه
والي تركوها مب احسن مني
حاولت قبل مع الدكتور الشكرجي ومافي فايدة
بس هالمرة بدون دكتور وبدون ادوية

اخوي بحر قطر و اخوي سعر الدعم عسى الله يثبتكم ويعينا على طاعته
واتمنى من اخواننا الي تركوا هالسم اعطائنا الفرق بين قبل والحين كنوع من التشجيع

moon_night
20-02-2012, 12:58 AM
قريت مره في كتاب عن التنويم بالايحاء يستخدمونه في علاج التدخين والنتائج ممتازه ايييي في كتاب اظن

للدكتور ابراهيم الفقي وشارح فيه الخطوات

بوغانم995
20-02-2012, 01:30 AM
تركت التدخين .....محافضتاً على صحتي .......وكنا ...ثلاثه في الصف الأول ثانوي ....متفوقين رياضياً .....بس كنا ندخن بالخش ......ودائماً الهيل في المخبا ......تعلمون ريحة الهيل تجعل ريحة الفم مقبوله ......يوم من الأيلم صادتني ....ام خليفه أختي الله يطول ...عمرها .....وقالت لي ...والله ...اذا ....صدتك تدخن مره ثانيه ...لا انا اختك ..ولا عرفك .....وطبعاً هي الكبيره .....ثني الوالده ......وخفت والله ...أجتمعت بالربع وقلت لهم ...خلاص تدخين .....بس ....مو مره واحده ...كانت على فترات ....تصدقون ام خليفه ..أخبرت الوالده ...والوالده بطبيعتها ...حنان الله يرحمها .....أخلطة لي خلطه .....وقالت لي كل مايعن عليك ,,التتن ....أشفط ..هذه الخرجه ..المصروره .....وقل حسبي الله هو نعم المولى ونعم الوكيل .....وكانت المفاجئه ...4 سكاير في اليوم بعد خامس يوم كانت وحده ...وبعدها ...اقلعت عن التدخين ...وأبتعدت عن جو التدخين .....والأختلاط بهم ......حتى ذهبت هذه الجرثومه الخبيثه أدراج الرياح ....وبسسسسسسس

تمون
20-02-2012, 06:35 AM
صار لي كم يوم قاطع
وان شاء الله بكمل
من ترك شيئ لله عوضه الله خيراً منه
والي تركوها مب احسن مني
حاولت قبل مع الدكتور الشكرجي ومافي فايدة
بس هالمرة بدون دكتور وبدون ادوية

اخوي بحر قطر و اخوي سعر الدعم عسى الله يثبتكم ويعينا على طاعته
واتمنى من اخواننا الي تركوا هالسم اعطائنا الفرق بين قبل والحين كنوع من التشجيع

الصراحه فالبدايه يمكن ماتحس بتغيير يمكن شي بسيط

انا بالنسبه لي كنت اتمنى يوم من الايام اكل زعتر تدري كنت اشم ريحته بس تصيدني حموضه مب بس الزعتر اكلات وايد ماكنت اقدر اكلها و بعد ماتركت ما شاء الله فارقت شي اسمه حموضه والله كنت يوميا اعاني منها الان بالشهور ماتجيني حموضه و لله الحمد و ابشرك اكل كل شي و براحه و الحمدالله وفتكيت من البلغم و من الكحه و قبل يوم كنت انام يصيدني تعرق و غير هذا احس بحروره فالجسم مع ان المكان بارد و ارق والله الان فرق فالنوم لو انام ساعتين اقوم نشيط و مافيه ارق و تقلب فالفراش لين الصبح بلا نوم اشياء وايد تغيرت بس طبعا فالبداية مابتحس بس بعد ماتعدي اشهر ويتنظف جسمك من السم و النيكوتين بتلاحظ انك كل يوم تتغير و حتى شفايفك بتصير ورديه هههه

هسلان
20-02-2012, 06:59 AM
أنا تركت التدخين من 4سنوات تقريباً سبق هذا نوايا بالترك باءة بالفشل ولاكن في احد الايام ودن تخطيط رميت علبة السجاير دون عودة والحمد لله
وكانت لي هذه المشاركة في حينها

http://208.43.66.217/vb/showthread.php?t=148234

حمد بن سعد
20-02-2012, 07:32 AM
الحمدالله وشكر لك يارب

من فتره وان ناوي اتركها وكل يوم اقول اليوم لين صاري موقف منها طالع من الدوام رايح البيت الظهر وعز الحر قاعد ادخن وسوق السياره والمكيف الامريكي يخورها بعض الوقت المهم وان ادخن جان شي غرييب حسيت اني باموت من ركبتي لين تحت رجلي كله تنمل وضيقه في النفس ودوخه على طول وقفت على اليمن وقعت يمكن خمس دقايق وان اتنفس بصعوبه قلت جاك الموت والحمدالله خفت الاعراض بعد خمس دقايق والله من ذاك اليوم من الدرشيه البكيت حذفته والحين صاري اكثر من خمس اشهور الحمدالله وشكر لك يارب موقف راحه لاثياب تحترق لا اعيالك يتمللون من ريحة السياره ولا زوجتك...............!..! الذكي بيفهم .

والله ايوفقنا وياكم

تمون
20-02-2012, 11:49 AM
الحمدالله وشكر لك يارب

من فتره وان ناوي اتركها وكل يوم اقول اليوم لين صاري موقف منها طالع من الدوام رايح البيت الظهر وعز الحر قاعد ادخن وسوق السياره والمكيف الامريكي يخورها بعض الوقت المهم وان ادخن جان شي غرييب حسيت اني باموت من ركبتي لين تحت رجلي كله تنمل وضيقه في النفس ودوخه على طول وقفت على اليمن وقعت يمكن خمس دقايق وان اتنفس بصعوبه قلت جاك الموت والحمدالله خفت الاعراض بعد خمس دقايق والله من ذاك اليوم من الدرشيه البكيت حذفته والحين صاري اكثر من خمس اشهور الحمدالله وشكر لك يارب موقف راحه لاثياب تحترق لا اعيالك يتمللون من ريحة السياره ولا زوجتك...............!..! الذكي بيفهم .

والله ايوفقنا وياكم

هههههههه

ماعليك شر يا بوسعد و الله انك صادق