المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سائقون يؤجرون مواقف مستشفى حمد



رجل الجزيرة
20-02-2012, 04:59 AM
أسعار التأجير تتراوح بين 30 و50 ريالاً "للبارك" الواحد
حسام سليمان:
أكد عدد من المواطنين والمقيمين أن ندرة المواقف في كافة المستشفيات والعيادات التابعة لمؤسسة حمد دفعت بعض السائقين إلى تاجير المواقف بسعر يتراوح ما بين 30 و50 ريالا للموقف الواحد. وقالوا ان المرضى والمراجعين والزوار يضطرون لاستئجار تلك المواقف والدفع للسائقين نتيجة صعوبة الحصول على موقف في محيط مؤسسة حمد.
وطالب المواطنون بضرورة منع السائقين من شغل مواقف مؤسسة حمد والمتاجرة فيها وتأجيرها للمواطنين والمقيمين، وقالوا ان السائق مادام موجودا في السيارة فليس في حاجة إلى ان يشغل موقفا بل انه يستطيع أن يقف خلف السيارات وبالتالي يفسح المواقف للمرضى والمراجعين الذين ليس لديهم سائقون ثم انه يستطيع أن يحرك سيارته والسماح لخروج السيارات الموجودة في المواقف بالدخول والخروج.
ويروي أحد المواطنين تجربته في هذا الموضوع فيقول: الجميع يعرف أن ندرة المواقف في مؤسسة حمد يعاني منها كافة المواطنين والمقيمين وهو الأمر الذي يجعل البعض يقضي ساعات طويلة في البحث عن مواقف لسياراتهم، مشيرا إلى ان الكثير من المراجعين يفقدون المواعيد المحددة لهم بسبب التأخير في البحث عن موقف في حين أن العض الآخر يضطر إلى صف سيارته في أي مكان عشوائي حتى يستطيع الوصول إلى العيادة الخارجية في الميعاد المحدد له سلفا. وأكد أن الكثيرين يتعرضون للمخالفات المرورية بسبب الوقوف بشكل عشوائي. وقال المواطن: هذا في الوقت الذي نجد فيه عشرات السائقين يجلسون في السيارات ويشغلون عشرات المواقف، مشيرا الى ان هؤلاء السائقين يراقبون السيارات الداخلة والخارجة ويلمحون السيارات التي تبحث عن موقف وبعد أن يلاحظوا وجود سيارة اخذت تلف وتدور لمدة طويلة بحثا عن موقف دون جدوى يتقدم أحدهم الى صاحب السيارة ويسأله هل يريد موقفا فيكون الرد السريع نعم وبعد الاجابة يكون السؤال التالي من السائق "كم يعطي أنت فلوس؟". ويضيف المواطن أن هذا الموقف حدث معه شخصيا وعندما طرح عليه السائق هذا السؤال قال له المواطن: كم تبي؟ فكان الرد الفوري من السائق اعطي خمسين ريال وما في مشكل.
وقال المواطن لابد من منع السائقين من شغل مواقف مؤسسة حمد والمتاجرة فيها وتأجيرها للمواطنين والمقيمين، وأضاف: مادام السائق في السيارة فليس في حاجة إلى ان يشغل موقفا بل انه يستطيع أن يقف خلف السيارات وبالتالي يفسح المواقف للمرضى والمراجعين الذين ليس لديهم سائقون ثم انه يستطيع أن يحرك سيارته والسماح لخروج السيارات الموجودة في المواقف بالدخول والخروج.
ويتفق أحد المقيمين مع الرأي السابق تماما ويقول: في كثير من الأحيان أتأخر على الموعد المحدد لي من قبل العيادات الخارجية بسبب عدم وجود موقف للسيارة واضطر إلى اللف والدوران لمدة طويلة حتى وجدت موقفا لسياراتي ولكن للاسف كان ميعادي قد تم تجاوزه واضطررت للانتظار حتى النهاية للدخول إلى الطبيب. وقال: في كل مرة يكون لدي موعد مع الطبيب اخرج مبكرا من المنزل حتى أمتلك الوقت للبحث عن موقف ولكن في معظم الأحيان لا أجد موقفا لسيارتي حتى لو ذهبت قبل الموعد بساعتين، واضاف: لقد تعرضت لعدة مخالفات بسبب الوقوف فى الممنوع أو في أماكن غير مخصصة حتى أتمكن من اللحاق بموعد الطبيب.
وقال: ونتيجة لكثرة ترددي على مؤسسة حمد فقد بدأت ألاحظ وجود مفاوضات بين السائقين الذين يمكثون في السيارات وبين المراجعين لاخلاء المواقف التي يشغلونها، مشيرا إلى انه دخل في نقاش عفوي مع احد السائقين حول الأسعار التي يحصلون عليها من المراجعين مقابل التنازل عن المواقف. وقال ان الأسعار غير ثابتة فهي تختلف من وقت لآخر، مشيرا الى أن ساعات الذروة في الصباح يكون سعر الايجار 50 ريالا وربما اكثر من ذلك ولكن في بعض الاوقات الأخرى ينخفض السعر إلى 30 و20 ريالا وربما 10 أو 5 ريالات.

http://al-sharq.com/articles/more.php?id=279752


================================================

لو كنت مكان المراجع وإلا المريض لمنعته من طلوع سيارته من الموقف وبلغت الشرطة عليه.

في بلادنا ويتحكمون فينا.

jeep-srt8
20-02-2012, 07:43 AM
ياجماعة ازززززززززززززمة مو طبيعية نبي حللللللللللللللل

انا واحد من فترة بسيييطة كان عندي فحوص في مستشفى حمد لوظيفة

نص ساعة دوراااااان ومافي اخر شي ظربت المكسيما رصيف احذا الكروزرات

حتى البراكن وراها سيارات فيها سواقين كللللللهم مسكرين على كللللهم شي مو طبيعي هالوضع

ماريسا
20-02-2012, 07:43 AM
سجل رقم سيارته و بلّغ عنه
مايبيله شي

بوسلمان 2010
20-02-2012, 08:10 AM
المفروض انه يتم البلاغ عنه على طول

أسير الاسهم
20-02-2012, 08:16 AM
بقول له اوكي بعطيك الفلوس ولما أصف مكانه أتفّل بعينـه واقول رح لااتمردغ في حوض بطنك .. حتى فالمواقف نصب

hma
20-02-2012, 08:28 AM
المفروض أن فيه دورية في المستشفى تشوف مثل هالأمور

الدوريات تمر مرور من كل مكان مرة أو مرتين في اليوم وخلاص

عضو المنتدى
20-02-2012, 08:33 AM
بعضهم يقول أدفع له 30 أو 50 ريال بدلا من دفع مخالفة مرورية

صار المواطن يدفع للوافدين رشوة للمواقف أوتخليص معاملته في أحدالدوائر الحكومية

أو الذهاب لعيادات خاصة تكلفة ماديا .

المواطن صار يدفع ضريبه كثرة الوافدين مستغلين سوء التخطيط والأدارات الحكومية

راسي براسك
20-02-2012, 08:37 AM
جاات على مستشفى حمد وبس ؟؟

الاند مارك و الستي سابقاً وفيلاجيو وجميع الأماكن اللي تكون الباركنات فيها زحمة ..

وينعرفون على طول أي هندي واقف قدام سيارة ( مكفولينه ) وتقوله باركنق يتحرك على طول وياخذ فلوسه ويتوكل على الله يدور باركنق ثاني ..

شيزكيك
20-02-2012, 09:42 AM
الصراحه قبل كنت ادور مواقف وما احصل بالذات وقت الذروه من الساعه 8 - الى 12 الظهر واضطر اصف بعيد عند البراحه الخارجية بس اختي جزاها الله خير قالت لي عن خدمة صف السيارات او الفاليه باركنق وارتحت انزل عند البوابه الرئيسية وادفع 15 ريال ولا الدواره على الفاضي

رجل الجزيرة
20-02-2012, 09:53 AM
الخطأ منكم يا أهل قطـــر المفروض أن تسكرون عليهم الطريق وتتصلون بالدوريات علشان يسفرونهم على أول طيارة لبلادهم، أخخخخخخخخخخخخخ لو كنت هناك، بس إن شاء الله ألاقي واحد منهم.

PGR
20-02-2012, 11:21 AM
الغلط على اللي يدفع لهم ويخليهم يحسون انه هالشي صح مب على الهنود ولا الجنسيات الموجوده ,,, لو ماشافوا تجاوب كان ما سووها

khaldoon
20-02-2012, 11:35 AM
المفروض انه ينعمل لهم كمين بانه يكون في ناس متخصصة من السيكيوريتي للمستشفى او من الشرطه و يطلبوا من هالسائق انهم ياخذون الموقف اللي يحجزه بفلوس و لو قبل و فعلا استلم الفلوس يتم محاسبته بغرامة ضخمة تكسر ظهره او تكون 10 اضعاف على الاقل اما تسفيره فبيكون خسارة للكفيل اللي جابه و ما عنده علم باللي يسويه


لو سووا هالحركة بيومين تتوقف هالحركة الخبيثة من بعض السواقين لانهم يخبرون بعض

doha2012
20-02-2012, 12:25 PM
لاحول ولاقوة الا بالله


احنا اللي عطيناهم فرصه


الله المستعان

مبتدئة
20-02-2012, 12:39 PM
المفروض انه ينعمل لهم كمين بانه يكون في ناس متخصصة من السيكيوريتي للمستشفى او من الشرطه و يطلبوا من هالسائق انهم ياخذون الموقف اللي يحجزه بفلوس و لو قبل و فعلا استلم الفلوس يتم محاسبته بغرامة ضخمة تكسر ظهره او تكون 10 اضعاف على الاقل اما تسفيره فبيكون خسارة للكفيل اللي جابه و ما عنده علم باللي يسويه


لو سووا هالحركة بيومين تتوقف هالحركة الخبيثة من بعض السواقين لانهم يخبرون بعض

صادق :victory:

فتى الجود
20-02-2012, 11:05 PM
السلام عليكم


اذا فيه خيير
او انه كفوا
يسويها حد من السواقيين او العمال معاى


كان يبينى اخلي الموقف مسرح جريمة له :anger1:


والله ادعمه

::: و ياربعنا ياليت محد يعطيهم افلوس :::

واقعية
20-02-2012, 11:20 PM
الصيف الماضي .... كان في سيارات مغبرة في مواقف مستشفى حمد ( الادوار ))
يعني مش معقولة يكون صار لها يوم او 2 في المواقف

الظاهر الجماعة خلو السيارات في المواقف ع الشمس و سافروا

لا حول و لا قوة الا بالله

umm yousef
21-02-2012, 12:23 AM
الصراحه قبل كنت ادور مواقف وما احصل بالذات وقت الذروه من الساعه 8 - الى 12 الظهر واضطر اصف بعيد عند البراحه الخارجية بس اختي جزاها الله خير قالت لي عن خدمة صف السيارات او الفاليه باركنق وارتحت انزل عند البوابه الرئيسية وادفع 15 ريال ولا الدواره على الفاضي


فعلا اختي 3 ساعات ب 15 ريال .. سيارتك ف امان وبلا استغلال من الاخرين !.

الخزرجي قطر
21-02-2012, 12:33 AM
خلصنا من تجارة المواقف في السيتي سنتر
الحين طلع لنا موضوع تجارة مواقف مستشفى حمد
هذه استغلال المواقف والسبب الرئيسي في الازمه
لو كان تخطيط المواقف ادوار متكرره كان انحلت الازمه

R 7 A L
21-02-2012, 12:46 AM
التجاره شطاره