المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخطَّابة العنود: زبائني مشايخ ورجال أعمال.. و"المسيار" طغى

PIX
24-02-2012, 01:06 PM
قالت لـ"سبق"
إن أغلب الأجانب الباحثين عن الزواج بالسعوديات هدفهم "الجنسية"

الخطَّابة العنود: زبائني مشايخ ورجال أعمال.. و"المسيار" طغى على زيجات 2011

سعد سالم – سبق – الرياض: لم تكن (العنود) تتوقع أن توسُّطها في زواج أحد أقاربها سيفتح لها الباب واسعاً للدخول إلى عالم المشاهير، الذي أصبحت بموجبه من أشهر الخطابات على مستوى السعودية , حيث بدأت مسيرتها (هاوية)، لكنها ما لبثت أن تحوَّلت إلى مقصد لكثير من أعيان المجتمع. 13 عاماً من عمرها قضتها في الوساطة بين الشباب والفتيات؛ في محاولة منها للإسهام في خَلْق أُسَر حالمة.ولم تُخفِ (العنود) تعرضها لكثير من المضايقات خلال مسيرتها. وفي الحوار التالي تكشف "العنود" أن أغلب الأجانب الباحثين عن الزواج من سعوديات هدفهم "الجنسية" , مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هناك مشايخ ورجال أعمال وشخصيات اجتماعية ساهمت في زواجهم وتغيرت أحوالهم كثيراً على حد قولها.

وترى "العنود" أن "الخطَّابة" ليست جسراً للعبور لكنها من متطلبات العصر الحالي, فيما قدمت نصيحة للمخطوبين بأن يقللا من مكالماتهما أثناء فترة الخطبة؛ حتى لا تنعكس سلباً على علاقتهما مستقبلاً.

* حدثينا عن بدايتك مع مهنة الخطَّابة؟
- منذ أن كان عمري 25 عاماً وأنا أحب الجلوس والتحدث مع البنات عن فارس أحلامهن، وكيفية الوصول إليه، وكنت أسعى جاهدة إلى حل مشاكل النساء مع أزواجهن بالتحدث معهن عن الطرق السليمة للتعامل مع الرجال؛ الأمر الذي أكسبني خبرة جيدة في هذا المجال، خاصة فيما يتعلق بالقدرة على معرفة ما يدور في خواطر الرجال والنساء، وما الذي يريده أحدهما من الآخر، وبمجرد نظرة واحدة.
❞ الخطَّابة ليست جسراً للعبور لكنها من متطلبات العصر ❝
* هل نستطيع أن نؤكد أنك تملكين حاسة مختلفة؟
- أنا لا أدعي ذلك، لكنني أملك حساً مختلفاً يجعلني بمجرد مكالمة الفتاة أو الشاب عبر الهاتف أتمكن من معرفة ما يجول في خواطر كل منهما، وما الذي يسعى من ورائه الشاب أو الفتاة، كما أنني - ولله الحمد - أتوصل إلى معرفة بعض أوصاف شخصيات من يحادثونني إن كانوا كاذبين أو متلاعبين أو أنهم فعلاً يسعون إلى الستر والبحث عن حياة زوجيه مستقرة وصادقة.

* كم عدد الفتيات والشباب الذين تبحثين لهم عن الزواج؟
- بصراحة الأرقام كبيرة جداً، ولكن يمكن أن أحصرها بين سبعة آلاف عشرة آلاف شاب وفتاة، والرقم في ازدياد مستمر.

* كيف تمكنتِ من الوصول إلى هذا الرقم؟ وما الطرق التي تسلكينها في سبيل ذلك؟
- مسيرتي بوصفي خطّابة - ولله الحمد - بدأت عندما قمت بتزويج أحد أقربائي في العائلة، وهي الفترة التي أعتبرها بداية انطلاقتي في هذه المهنة؛ أحسست بعدها بأنني قمت بعمل صالح وجميل، نال استحسان كثير من الناس، ومنذ ذلك اليوم وأنا على هذه الحال، إلى أن انتشر أمري بين الشباب والفتيات بأنني واسطة خير، ودليل لكل من يبحث عن الزواج الصادق.

❞ غيرتي على أبناء بلدي تجعلني أرفض زواج الأجنبي من سعودية ❝
* إلى من ترجعين شهرة أم عزام بوصفها خطَّابة؟
- شهرتي صنعتُها بعون الله سبحانه أولاً، ثم بمصداقيَّتي وإخلاص نيتي؛ حيث كنت قد اعتدت أن أسأل أي شاب أو فتاة أقوم بتزويجهما إن كانا يعرفان صديقاً أو قريباً يبحث عن الزواج، وأعتقد أن تلك المرحلة كانت نقطة التحول الرئيسية في حياتي المهنية، إلى أن وصل بي الحال الآن أنني أكاد لا أنهي مكالمة هاتفية إلا وأجد اتصالات عدة قد وافتني أثناء مكالمتي الأولى.

* ما أبرز المشاكل التي تواجهك خلال مزاولتك عملك خطَّابة؟
- بصراحة، وبكل شفافية، واجهت كثيراً من المشاكل مع الأهل والأقارب، بل خسرت في سبيل عملي كثيراً من الناس، لكن في مقابل ذلك كسبت أناساً كثيرين أيضاً.. اجتزت كل العقبات التي واجهتني من أجل عملي، ولا أخفي سراً إن قلت إنني في لحظات كثيرة فكرت في التوقف عن مزاولة هذه المهنة، لكن إحساسي بأن هناك فتيات كثيرات يحتجن إليّ بين وقت وآخر ويحدثنني عن حياتهن الجديدة دفعني إلى المضي قدماً؛ فالمسألة لا تقف عند تزويج أحدهم أو إحداهن، لكنها مسألة إنسانية في الأول والأخير، ومن واجباتي الوقوف مع الفتاة منذ مرحلة البحث عن الزوج إلى ما بعد الزواج، خاصة أن الفتيات يختلفن عن الشباب في تركيبتهن؛ لذلك دائماً ما يكنَّ بحاجة إلى مَنْ يوجههن.

* انقضى عام 2011، وبدأنا عاماً جديداً، كم حالة زواج أكملتِها خلال العام الماضي؟
- بصراحة الرقم كبير جداً، ولا أستطيع بأي شكل من الأشكال حصره، لكنني أؤكد أن الرقم يتخطى الآلاف.

* هل جميعهم في العاصمة الرياض؟
تجيب ضاحكة: أنا أعمل على مستوى الوطن العربي كاملاً، وليس على مستوى الرياض فحسب؛ الأمر الذي يجعلني لا أستطيع حصر جميع الزيجات التي قمت بها.

* كم نسبة زواج المسيار من زيجات 2011؟
- بصراحة 60% هي نسبة زواج المسيار، أما البقية فكلهم زواج معلن.

* حسب خبراتك المتراكمة، ما الفَرْق بين شباب وفتيات اليوم ومن سبقوهم فيما يتعلق بثقافات الزواج؟
- الاختلاف واضح جدًّا؛ فأنا في كل شهر أكتشف شيئاً جديداً بين الشباب والفتيات؛ حيث كنت في السابق أتمّم الزواج بكل سهولة، لكن الوضع أصبح مختلفاً في الوقت الجاري، خاصة ما يتعلق بطريقة فَهْم وتقبُّل الشاب أو الشابة للزواج، وللأسف الشديد فإن التغيير يحدث للأسوأ، ويمكن لمكالمة واحدة أن تُنهي الزواج بين أي رجل وامرأة؛ لسهولة تأثرهما بالمجتمع من حولهما، وخصوصاً عائلة الزوج أو الزوجة، التي لها تأثير كبير في حالات الطلاق أو المشاكل بين الزوجين، إلا من رحم الله.
❞ حاستي السادسة تمكنني من تشخيص حالة أي فتاة تقع عليها عيني أو أي شاب يهاتفني ❝

* كيف تستطيعين التعامل مع هذه الأعداد الكبيرة من طالبي وطالبات الزواج؟
- لقد وفرتُ في منزلي غرفة خاصة، أجمع بداخلها ملفات ومجلدات كثيرة، تحتوي على أسماء ومواصفات جميع الفتيات؛ حيث أكتب أسماءهن برموز لا يفهمها غيري حرصاً عليهن، وبمجرد تزويج إحداهن أشطب على اسمها من المجلد، وفي حالة الطلاق تعود من جديد لتنتظر نصيبها الجديد.

* يلجأ البعض إلى الخطَّابة عندما يفشل في إكمال خطبته بنفسه.. ما رأيك؟
- الخطَّابة ليست جسراً للعبور، لكنها من متطلبات العصر، ولو نظرنا إلى المجتمع من حولنا لوجدناه مملوءاً بالتشتت الأسري وقطع صلة الرحم، وفي نظري السبب الرئيسي في ذلك رفض البنت ابن عمها، والعكس هو الصحيح؛ فيجب ألا ننسى أن عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كان فيه خطَّابات، وأنا أمتهن المهنة نفسها، وليس عيباً أن نسمع أن فلاناً من الناس أو عائلة أحدهم استعانت بخطَّابة لتوصلهم إلى مبتغاهم.

* هل يوجد لك منافسات في السوق؟
كثيرات جدًّا، وأنا لا أعتبرهن منافسات بل زميلات، ودائماً ما أتمنى لهن التوفيق، وأدعوهن للتحلي بالأمانة والصدق والإخلاص، هذه الخصال التي لا يتصف بها العديد من الخطَّابات مع الأسف.

* لماذا يبحث الرجال عن زواج المسيار رغم أنهم متزوجون في الأصل؟
- أصحاب السفريات الكثيرة ورجال الأعمال والمشايخ هم الذين يبحثون عن زواج المسيار بشكل كبير خوفاً على عش الزوجية.

* كثيرون يرون أن زواج المسيار يسبب كثيراً من المشاكل الأسرية.
- أجابت ضاحكة: بصراحة، كثير من المعروفين في المجتمع تزوجوا مسياراً عن طريقي، لكنني لن أذكر أسماءهم هنا، وسأكتفي بالقول إنهم متزوجون من فتيات منفتحات جدًّا، وبعضهم تغيرت أحوالهم كثيراً بعد الزواج.

* ألا توافقينني الرأي في أن البحث عن زوجة أخرى للرجل يمكن أن يتسبب في مشاكل عائلية لأسرة المتزوج الأولى؟
- أنا أؤيد التعدد في الزواج طالما كان على سُنّة الله ورسوله، ولم يشرع الله سبحانه وتعالى التعدد في الزواج إلا لحكمة إلهية، وربما تكون الزوجة الأولى زوجة طيبة وحنونة وأم لأبنائه، لكن لا يوجد بينها وبين زوجها معشر طيب؛ فتكون الأخرى مكملة لذلك.

* ما سر التهديد الذي تعرضتِ له، والذي تناولته بعض الوسائل الإعلامية أخيراً؟
- لا.. لم يكن تهديداً بصراحة، لكنني لن أعلق على الأمر.

* هل تتواصلين مع من تزوجينهم؟
- في الحقيقة لا أسعى خلف كل من أقف وراء زواجه رغم أنه واجب علي، لكنني غالباً ما أعود لسماع أصواتهم من جديد؛ حيث إن بعضهن يطلبن مني وضعهن في قائمة البحث والانتظار من جديد.

* هل تتعاملين مع غير السعوديين؟
- أنا أزوِّج السعودي وغير السعودي؛ فكم من رجال سوريين ومصريين وسودانيين سعيت لتزويجهم، ولكن لا أجرؤ على تزويج رجل غير سعودي بفتاة سعودية، والعكس هو الصحيح، والسبب أنني أغار على شباب وفتيات بلدي، فضلاً عن أن الشروط ترفض ذلك، ولا أخفي سرًّا أنني أغضب عندما أسمع أن شاباً سعودياً تزوج من فتاة غير سعودية، خاصة أننا نسمع كثيراً عن المشاكل التي تنتج من زواج السعوديين من عربيات.

* لا شك أن مهنتك كشفت لك الكثير عن هذه الحياة؟
- بصراحة لقد كشفت لي هذه المهنة الكثير والكثير عن أسرار الرجال خصوصاً، والنساء عموماً؛ فكم من منافق وكاذب كان يسعى فقط لإشباع رغباته ليس إلا؛ فالعديد منهم أصبح يرى أن المرأة جسم فقط، يتعامل معه بكل وقاحة متجاهلاً كل القيم وتعاليم ديننا الحنيف. لا أريد الخوض في هذا الحديث؛ فالقصص التي تدمع لها العين كثيرة.

* (العنود).. هل كانت لها تجربة زوجية سابقة؟
- نعم، ولكنها تجربة لم يكتب لها الله النجاح؛ فذهب كل في حال سبيله، ولكن ربي عوضني عن الزواج بأبناء بارين بي وطائعين، أسأل الله أن يبارك لي فيهم، وأن يحفظ أبناءكم، وأن يستر أعراضنا جميعاً.

* ماذا تقولين للشباب؟
- إن كان لي من نصيحة أوجهها فهي من أخت رحيمة ومحبة لجميع شباب وفتيات وطني الغالي، ونصيحتي هنا أوجهها إلى الشباب إن كانوا يسعون إلى حياة زوجية صادقة ومميزة فعليهم بتقوى الله سبحانه، وأن يخلصوا نواياهم، وأن يثقوا بأن الله سيوفقهم بزوجات صالحات، وأن يحسنوا نواياهم فيهن. والنصيحة الأخرى، ومن باب التجربة، عليهم أن يقللوا من مكالماتهم أثناء فترة الخطبة؛ حتى لا تنعكس سلباً على علاقتهما مستقبلاً.

* ما الذي تتمناه (العنود)؟
- الأمنيات كثيرة، لكنني أتمنى من الله أولاً ثم من حكومتنا الرشيدة أن يوافقوا على إنشاء مركز أو مبنى خاص يهتم بزواج الفتيات والشباب وحل مشاكلهم والسعي لخدمتهم من خلال مجلس به أعضاء من المشايخ ومن وجهاء المجتمع ومن الخطَّابات الماهرات والمخلصات والصادقات؛ وذلك من أجل الوقوف مع أبنائنا وفلذات أكبادنا وتذليل كل الصعوبات التي يواجهونها في الحياة الزوجية.

لاجل QT
24-02-2012, 01:08 PM
اهم شي في الخطابة ان يتوفر فيها الصدق

والستر زين

ثابت
24-02-2012, 01:38 PM
هذي خطابة او راديو fm

وليش المشايخ ورجال الاعمال مب بشر نفسنا !!!!!!

فارس قطر
24-02-2012, 01:45 PM
ياليت حد يعرف رقمها ولا يعطيني رقم خطابة قطرية

لاجل QT
24-02-2012, 01:47 PM
في اخوى خطابات قطريات..بس مدري اذا موجودين في الدليل ولا لا

موفق:)

elders
24-02-2012, 01:52 PM

في بالوسيط ...

ما بحس انها مهنة ..كل حدا بقدر يدل على اي حد .يعني هاد باب للخير والمفروض مفتوح قدام الكل ...مش لازم تكون خطابة بشكل رسمي ،مش عارفة ابدا ما برتاح للمسمى الوظيفي هاد واعذروني اخواتي الخطابات ..

خليفـة
24-02-2012, 01:55 PM
بالنسبة للمشايخ والكبارية مافيها شي طالما انه زواج بعقد وشهود ورضى وتوافق بين الطرفين
اما الي يبون السعوديات عشان الجنسية السعودية
انا اشهد ان مافيهم خير
لان السبب لزواجهم : المصلحة

خليفــة

عيسـى
24-02-2012, 01:57 PM
كل الشكر لك على الموضوع

Bozizoo
24-02-2012, 02:03 PM
وينهم الي في الدوحه

انصار جليري
24-02-2012, 02:03 PM
اقرأ الموضوع واقول ماشاءالله لاقوة الا بالله الله يهنيها على زوجها اللي مخليها طول اليوم على التلفون وتكلم من الجنسين بعد وكل هالثقة

لما كملت الموضوع عرفت ليش الاخت متفرغة 24/24

لو متزوجة جان صارت علووووووم

سان سيمون
24-02-2012, 02:06 PM
شعاري امشي في جنازة ولا امشي في جوازه

فلتة زمانها
24-02-2012, 02:45 PM
حتى الخطابه تغارون منها وشلنا فيها اذا متزوجه والا لاء الله يجزاها خير عاللي تسويه ويستر عليها دنيا واخره

ريتويت
24-02-2012, 02:58 PM
لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم..

qatarman8008
24-02-2012, 04:40 PM
المسيار خيار شرعي ...
وزين بعد ..!!
بس المشكلة ... مو ملاقيين ..!!

QATAR-2006
24-02-2012, 06:32 PM
^^

شنو الفرق بينه وبين الزواج التقليدي؟

بوحمد1
24-02-2012, 07:04 PM
ماهو حكم زواج المسيار ???

بوخالد911
24-02-2012, 07:29 PM
الخطابة كم تاخذ للزيجة الواحدة؟

لاجل QT
24-02-2012, 08:09 PM

من 5 الاف او 10الاف..والناس الراهية تدفع اكثر

طبعا الطرفين يدفعون لها:)

مسك روز
24-02-2012, 08:13 PM

بل بل بل هاذي صارت تجاره

عيل وين الخطابات اللي يقولون نبي الأجر :rolleyes2:

لاجل QT
24-02-2012, 08:16 PM
بل بل بل هاذي صارت تجاره

عيل وين الخطابات اللي يقولون نبي الأجر :rolleyes2:

اجر:( حد يدور الاجر هالايام:weeping:

كل شي ولة مقابل مافي شي لله:(

راحو الطيبين:(

الإكسير
24-02-2012, 08:24 PM
مدامه حلال خل العالم تستانس....

تحداني
24-02-2012, 08:38 PM

غير هذا يا أخوي
قول ليش تاخذ مبلغ مادي في الاساس .. هي قاعده اتوفق راسين بالحلال وان توفقوا اجرها عند رب العالمين
وان ما توفقوا يكفي انها بادرت

انا ضد دفع مبلغ مالي مهما كان

جملك الله برضاه

الإكسير
24-02-2012, 10:21 PM
غير هذا يا أخوي
قول ليش تاخذ مبلغ مادي في الاساس .. هي قاعده اتوفق راسين بالحلال وان توفقوا اجرها عند رب العالمين

جملك الله برضاه

كلامج غير منطقي
المؤذن والامام والملاج و..... ذول كلهم لهم اجر علي قاعدين يؤدونه بس بعد لهم راتب هذا رزقهم والخطابه نفس الشي هذا رزقها...

الأصيلة
24-02-2012, 10:44 PM
غير هذا يا أخوي

جملك الله برضاه

بالعكس هي أكثر الناس اللي المفروض يدفعون لها أجر
فرحة العرس والتوافق ...
وبعدين بذلت مجهود كبير في الروحة والجية...
أعتقد الناس اللي على قد حالهم ممكن تعفيهم من الأجر وما تشرط عليهم
لكن المقتدرين يقدرون يدفعون وهذا أجر حلال..
الحين تحفيظ القرآن والحجامة صاروا ياخذون عليه أجر...

بوحارب
24-02-2012, 10:53 PM
ماتقصر العنود على الأقل تجمع راسين بالحلال

ماعندنا العنود مثلها في الدوحة ندور المسيار احنا من زمان

غير عنهم
24-02-2012, 11:02 PM
الخطابه هدفها السامي الاجر في الدنيا

تحداني
24-02-2012, 11:06 PM
الإكسير ... الأصيله

معاكم حق المؤذن والخطيب والملاج هذيلن يشتغلون في جهه حكوميه .. لها وظيفه اما العنود وغيرها الي في الدوحه ماخذينها على اساس انها اجر وتوفيق

لو بتتركها لشيمتنا راح نعطي اكيد كهديه
لكن كشرط .. اشوفها ما ادري اشلون
البنت اليوم لو تبي زوج صالح لازم تدفع بعد
واذا الشاب يبي احد يناسب شروطه هم لازم يدفع
اذا ما عنده يعني ما راح تخدمه واتوفقه ؟؟؟:(

الرقيه الشرعيه في ناس ما تاخذ
والحجامه في ناس ما تاخذ

ادفع 20 الف رياب عشان ألقى زوج
وفي ناس والله تلجأ للخطابه بسبب قصر اليد ويزيدون الخطابات عليهم الهم همين

الحين ايام الرسول عليه الصلاه والسلام كانوا ياخذون رسوم ؟؟

جملكم الله برضاه

بوحارب
24-02-2012, 11:14 PM
ادفع 20 الف رياب عشان ألقى زوج
وفي ناس والله تلجأ للخطابه بسبب قصر اليد ويزيدون الخطابات عليهم الهم همين

الحين ايام الرسول عليه الصلاه والسلام كانوا ياخذون رسوم ؟؟

جملكم الله برضاه

والله اذا الواحد بيحصل بنت الحلال اللي بتسعده مب خساره لو دفع 20 او 30

بعدين خلوها في حالها الخطابه هي تاخذ الفلوس برضى الخطاطيب مب غصب عنهم !!

تحداني
24-02-2012, 11:22 PM
والله اذا الواحد بيحصل بنت الحلال اللي بتسعده مب خساره لو دفع 20 او 30

بعدين خلوها في حالها الخطابه هي تاخذ الفلوس برضى الخطاطيب مب غصب عنهم !!

لا هي ولا انت ولا انا نضمن السعاده لأحد هاذي توافيق من رب العالمين

بوحارب معليه بيعطونها اذا هم قادرين
بس اجبار وإلزام وشرط ما أعتقد هالشي منصف
البنات في الابيوت واشزينهم وشباب اشزينهم والله يبارك فيهم تعقدوا من الي يشوفونه في هالشوارع وبعد تاخذ فلووووس

والله اجرها عن ملايين الدنيا
وهالافلوس يمكن اتكون عائق وما استعين فيه البنت بالخطابه

جملك الله برضاه

بوحارب
24-02-2012, 11:26 PM
لا هي ولا انت ولا انا نضمن السعاده لأحد هاذي توافيق من رب العالمين

بوحارب معليه بيعطونها اذا هم قادرين
بس اجبار وإلزام وشرط ما أعتقد هالشي منصف
البنات في الابيوت واشزينهم وشباب اشزينهم والله يبارك فيهم تعقدوا من الي يشوفونه في هالشوارع وبعد تاخذ فلووووس

والله اجرها عن ملايين الدنيا
وهالافلوس يمكن اتكون عائق وما استعين فيه البنت بالخطابه

جملك الله برضاه

الزواج توافيق اكيد محد يختلف في هالشي

بس انها تطلب فلوس هذا انا اشوفه من حقها ومحد له حق يعترض دام الواحد راحلها بنفسه !!

اذا عندج خطابه تاخذ شوي طرشيلي رقمها :shy::secret: انا حدي 3500 اكثر ماعندي :(

فلتة زمانها
24-02-2012, 11:27 PM
المشكله خطابات الدوحه اغلبهم نصابات مثل ما سمعت من بعض البنات اغلب العرسان خريجين سجون واصحاب سوابق والا يبون تعدد بالخش وياخذون 5 الاف عربون و10 الاف عقب الملجه من الطرفين بعد نهبه عيني عينك

تحداني
24-02-2012, 11:31 PM
الزواج توافيق اكيد محد يختلف في هالشي

بس انها تطلب فلوس هذا انا اشوفه من حقها ومحد له حق يعترض دام الواحد راحلها بنفسه !!

اذا عندج خطابه تاخذ شوي طرشيلي رقمها :shy::secret: انا حدي 3500 اكثر ماعندي :(

انت حسبالك لو عطيتها 3500 بتوافق يمكن اسمك ما تاخذه ولا اتحطه في ملف ولا تكتب عليه للحفظ

شفت اشلون المبلغ عائق
يا اختي العنود لو تبين الاجر اتركيها على حسب امكانيات الشخص
او خليها مؤخر عقد قران وزواج بمعنى لو طلع بعد سنتين هالزوج بالفعل زي القشطه بيعطونها البنات مو بس 20 الف ولا 30 الف
الا ايفون وبلاك بيري وسفره على احسابنا
ويمكن نبني لها بيت شعبي

لكن ابنفس تطمع حتى في امور التوافيق وجمع رأسين بالحلال
والله مشكله

رايحين لها ابمشكله
واتزيد عليها مشكله ابي فلوس

:(

جملك الله برضاه

دروب
25-02-2012, 01:05 AM
انت حسبالك لو عطيتها 3500 بتوافق يمكن اسمك ما تاخذه ولا اتحطه في ملف ولا تكتب عليه للحفظ

شفت اشلون المبلغ عائق
يا اختي العنود لو تبين الاجر اتركيها على حسب امكانيات الشخص
او خليها مؤخر عقد قران وزواج بمعنى لو طلع بعد سنتين هالزوج بالفعل زي القشطه بيعطونها البنات مو بس 20 الف ولا 30 الف
الا ايفون وبلاك بيري وسفره على احسابنا
ويمكن نبني لها بيت شعبي

لكن ابنفس تطمع حتى في امور التوافيق وجمع رأسين بالحلال
والله مشكله

رايحين لها ابمشكله
واتزيد عليها مشكله ابي فلوس

:(

جملك الله برضاه

أنا معاج بالرأي وودنا بمركز تطوعي للتوفيق بين رأاسين ولا ننسى ان الإخلاص في العمل هو أساس التوفيق

تحداني
25-02-2012, 01:44 AM
أنا معاج بالرأي وودنا بمركز تطوعي للتوفيق بين رأاسين ولا ننسى ان الإخلاص في العمل هو أساس التوفيق

قالت لـ"سبق"

خوي الدرب
يا اخوي ركز في العنوان تقول اغلب زبائني علماء ورجال أعمال
هذيلن احساباتهم تنفجر من الافلوس
والله ثم والله بعض العلماء ما يفتي الا بمقابل مادي
ما يطلع في برنامج الا بمقابل مادي معليه حلال عليه هذا يشتغل

رجال الاعمال لو قالت لهم لوجهه الله بيعطونها يمكن 500 الف عربون خدمه سوت لهم اياه .. الشيخ تتوقع بيقول حق هله روحوا دوروا لي
ولا رجال الاعمال بيروحون عند خواتهم الله يرضى عليكم ابيي مسيار

والله فضيحته في كل مكان البلاك بيري يومها بينفجر
واحنه على ما اعتقد في مواضيع الزواج من الثانيه اتفقنا ان تكون الموافقه مسبقه من الزوجه الاولى

اي لوجهه الله .. لعبوا في الاجر وفي الاهداف وفي المسميات وضحكوا الغرب علينا

انا ضد وضد وضد دفع مبلغ وهي من تحدده
واذا تنتظر الافلوس كاهو زباينها تبارك الرحمن راهيين

مابي ادخل وايد في النوايا
لكن تحلل بناءا على المعطيات والحقائق

ايش هالزمن الاغبر

جملكم الله برضاه

سداوي&مدريدي
25-02-2012, 03:09 AM
بالنسبه للي يسالون عن زواج المسيار فهو جائز ولكن بشروط وهو زواج شرعي فيه عقد وشهود

الفتوى :

الحمد لله بارئ البريات ، وغافر الخطيات ، وعالم الخفيات ، أحاط بكل شيء علما ، ووسع كل شيء رحمة وحلما ، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء وسيد الأصفياء محمد عليه الصلاة والسلام . أما بعد :
فقد سئل الشيخ ابن باز السؤال التالي :
سماحة الشيخ ما الفرق بين زواج المسيار والزواج الشرعي وما الشروط الواجب توافرها لزواج المسيار ؟

فأجاب رحمه الله :

ج : الواجب على كل مسلم أن يتزوج الزواج الشرعي وأن يحذر ما يخالف ذلك سواء سمي زواج مسيار أو غير ذلك . ومن شرط الزواج الشرعي الإعلان فإذا كتمه الزوجان لم يصح ؛ لأنه والحال ما ذكر أشبه بالزنى ، والله ولي التوفيق .

فتاوى ابن باز (الجزء رقم : 20، الصفحة رقم: 432)

وسئل رحمه الله السؤال التالي :

يدور كلام كثير حول تحريم وتحليل زواج المسيار ونود من سماحتكم قولا فصلا في هذا الشأن مع بيان شروطه وواجباته إن كان في حكم الحل؟

فأجاب رحمه الله .

شروط النكاح هي تعيين الزوجين ورضاهما والولي والشاهدان فإذا كملت الشروط وأعلن النكاح ولم يتواصوا على كتمانه لا الزوج ولا الزوجة ولا أولياؤهما ، وأولم على عرسه مع هذا كله ، فإن هذا نكاح صحيح سمه بعد ذلك ما شئت . انتهى . مجلة البحوث الإسلامية

(الجزء رقم : 62، الصفحة رقم: 84)

وأما النفقة فهي من الحقوق الواجبة للزوجة على زوجها ، قال تعالى : ( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ) النساء/34 ، فإن تنازلت المرأة عن هذا الحق الواجب لها ـ وهو النفقة ـ سقط عن الزوج .
قال ابن قدامة : وَمَتَى صَالَحَتْهُ عَلَى تَرْكِ شَيْءٍ مِنْ قَسْمِهَا أَوْ نَفَقَتِهَا , أَوْ عَلَى ذَلِكَ كُلِّهِ جاز . المغني ج/7 ص/244 .

ولي العهد
25-02-2012, 03:12 AM
في زواج مسيار عندنا في الدوحه ؟

مرتبش
25-02-2012, 06:41 AM
خوش دعاية مسوية لعمرها

وجهة نظري..مهنة الخطابة مهنة من لا مهنة لها
شنو بيكون شغلها غير تتبع الناس وهذي فيها وهذي مافيها وهذا عنده وهذا تبرر له وفلان دفع لها فتمدح فيه

هذي شغلة؟

سداوي&مدريدي
25-02-2012, 07:40 AM
قالت لـ"سبق"

خوي الدرب
يا اخوي ركز في العنوان تقول اغلب زبائني علماء ورجال أعمال
هذيلن احساباتهم تنفجر من الافلوس
والله ثم والله بعض العلماء ما يفتي الا بمقابل مادي
ما يطلع في برنامج الا بمقابل مادي معليه حلال عليه هذا يشتغل

رجال الاعمال لو قالت لهم لوجهه الله بيعطونها يمكن 500 الف عربون خدمه سوت لهم اياه .. الشيخ تتوقع بيقول حق هله روحوا دوروا لي
ولا رجال الاعمال بيروحون عند خواتهم الله يرضى عليكم ابيي مسيار

والله فضيحته في كل مكان البلاك بيري يومها بينفجر
واحنه على ما اعتقد في مواضيع الزواج من الثانيه اتفقنا ان تكون الموافقه مسبقه من الزوجه الاولى

اي لوجهه الله .. لعبوا في الاجر وفي الاهداف وفي المسميات وضحكوا الغرب علينا

انا ضد وضد وضد دفع مبلغ وهي من تحدده
واذا تنتظر الافلوس كاهو زباينها تبارك الرحمن راهيين

مابي ادخل وايد في النوايا
لكن تحلل بناءا على المعطيات والحقائق

ايش هالزمن الاغبر

جملكم الله برضاه

لا لا لا لا يا تحداني الزمن

لاتحلفين بالله وتحطين في ذمتج

علمائنا ونعم فيهم والله يجزاهم عنا وعن المسلمين كل خير لايجوز الطعن فيهم

اذكري لنا عالم يفتي بمقابل مادي !! صدقيني لايوجد

اما اذا بيطلع في برنامج بمقابل مادي فهذا من حقه وعلى فكره فيه الكثير من العلماء يطلعون في التلفزيون بدون مقابل مادي

قال الإمام أحمد إمام أهل السنة رضي الله عنه وأرضاه ( لُحوم العلماء مسمومة من شمها مَرِض ، ومن أكلها مات ).

وقال الحافظ ابن عساكر :

( من أطلق لسانه في العلماء بالسب أو الثلب ابتلاه الله قبل موته بموتِ القلب ).

قال تعالى : (( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً ))

علمائنا ومشايخنا نحسبهم من أهل الخير والصلاح ولا نزكي على الله أحدا

فالله الله في العلماء

nadeemy
25-02-2012, 09:52 AM
قبح من زواج زواج المسيار
وقبحت من فتاه تقبل بزوج لا هم له الا ان ياتي ليلا متخفيا ليفرغ فيها شهوه حيوانيه ويخرج دون ان يغتسل في كثير الاحيان
قبح من اب رضي ان يكون بيته اقرب ما يكون لماخور ومكان للمتعه والمتعه فقط
قبح من رجل يضع اسمه في قائمة انتظار لدى خاطبه بحثا عن زواج مسيار فهو بذلك يعلنها صريحه ان حظه من الرجوله قليل
قبح من مجتمع ينظر الى المعدد نظره اقرب الى التجريم في نفس الوقت الذي يضع الاعذار للباحثين عن المسيار من الجنسين ويسهل الوصول اليه

لو سال احد المشايخ المنادين بحل زواج المسيار اذا كان يقبل ان تكون ابنته او اخته مطلقًه
سيقول نعم اذا لم يكتب الله لها التوفيق مع زوجها
ولو سال اتقبل ان تكون ابنتك او اختك زوجه ثانيه
سيقول نعم اقبل ان هي قبلت
ولن لو سال ان كان يقبل ان يزوج ابنته او اخته مسيارا لجاء الرد بالرفض القاطع
المسيار زواج مشبوه ولا تقبله الفطره السليمه
حكى لى احدهم ان رجلا طلق زوجته التي تزوجها مسيار فقط لانه اكتشف ان الدوره تستمر معها لمده عشر ايام فبالله عليكم هذا زواج
اخيرا اقول لكل متزوج مسيار اعلن زواجك ولا تنتقص من رجولتك ولكل زوجه اطلبي منه ان يعلنه واعلنيه انتي فان قبل اهلا وسهلا والا يغني الله كل من سعته

R 7 A L
25-02-2012, 10:02 AM
خوش دعاية مسوية لعمرها

وجهة نظري..مهنة الخطابة مهنة من لا مهنة لها
شنو بيكون شغلها غير تتبع الناس وهذي فيها وهذي مافيها وهذا عنده وهذا تبرر له وفلان دفع لها فتمدح فيه

هذي شغلة؟

المفروض يكون فيه رخصه معترف بها
ويؤخذ عليها ضريبة مادية

أسد الجزيرة
25-02-2012, 10:33 AM
اقول لكل متزوج مسيار اعلن زواجك ولا تنتقص من رجولتك ولكل زوجه اطلبي منه ان يعلنه واعلنيه انتي فان قبل اهلا وسهلا والا يغني الله كل من سعته

اتفق معاك في هذه النقطة و لكن اعلان زواج في بعض الاحيان يدمر اسرة مستقرة و الرجل قدرته الجسدية قادرة على الاعطاء اكثر فيكون بين نارين يا اما ان يزني او يتزوج مسيار بالسر كي لا يشتت اسرته و اولاده

دااانة قطر
25-02-2012, 10:47 AM
الله المستعاان
من خطاابه دخلوا في المسياار

هدى ورحمه
25-02-2012, 11:30 AM
اقرأ الموضوع واقول ماشاءالله لاقوة الا بالله الله يهنيها على زوجها اللي مخليها طول اليوم على التلفون وتكلم من الجنسين بعد وكل هالثقة

لما كملت الموضوع عرفت ليش الاخت متفرغة 24/24

لو متزوجة جان صارت علووووووم

والله انا قفز سؤال حساس لذهني عنها
ليش ما تشوف لها ريل افضل من بين المعاريس الموجودين في القائمه ؟؟
فوجدت اجابه مقنعه : لان االسالفه بزنس وربح ليس الاااا

حسن
25-02-2012, 11:44 AM
ماتقصر العنود على الأقل تجمع راسين بالحلال

ماعندنا العنود مثلها في الدوحة ندور المسيار احنا من زمان

خلك عن السوالف تبي تعال وبازوجك وشرط في المجلس الكبير ها وش قلت:victory:

نوار قطر
25-02-2012, 11:47 AM
الله المستعاان
من خطاابه دخلوا في المسياار

اي والله الحين انتو الي تبون مسيار من صجكم :omg:

كلنا قطر 1981
25-02-2012, 03:03 PM

:eek5::eek5::eek5::eek5::eek5:

بل بل بل و انا صار لي فترة و انا افكر اني اسوي مشروع احسن فيه الدخل

و الحين حصلته لا ادفع ايجار و لا خلو محل و لا رخصة بلديه ولا سجل تجاري و لا اقامات

و لا شي

خلاص بشتغل خطابه :

شباب و بنات الي يبون يتزوجون رنه الله لا يهنكم nice::telephone:

لاجل QT
25-02-2012, 03:12 PM

و الحين حصلته لا ادفع ايجار و لا خلو محل و لا رخصة بلديه ولا سجل تجاري و لا اقامات

و لا شي

خلاص بشتغل خطابه :

ففتى ففتى انا اللى دليتج على الفكرة:)

بس الموضوع مهب سهل ترابس تلفونات لا..فيها روحة وجية ووصف البنت من غير مبلاغة وتجيبن للمعرس طلبة بالضبط ..يبي طويلة تيبين لة طويلة يبي ام عيون سود ووساع:) كوبي اللى يبة..غير في ناس يبون سري يعنى ماتعلمين حد ..ويمكن تجيج الزوجة الاولية وتسويلج مشاكل على اساس انتى اللى دورين حق ريلها مرة يبالفيت هو برئ انتى فتحتى عينة..اي الموضوع مهب هين ..لازم تحمين نفسج من الهجوم:nice:

كلنا قطر 1981
25-02-2012, 04:15 PM
ففتى ففتى انا اللى دليتج على الفكرة:)

بس الموضوع مهب سهل ترابس تلفونات لا..فيها روحة وجية ووصف البنت من غير مبلاغة وتجيبن للمعرس طلبة بالضبط ..يبي طويلة تيبين لة طويلة يبي ام عيون سود ووساع:) كوبي اللى يبة..غير في ناس يبون سري يعنى ماتعلمين حد ..ويمكن تجيج الزوجة الاولية وتسويلج مشاكل على اساس انتى اللى دورين حق ريلها مرة يبالفيت هو برئ انتى فتحتى عينة..اي الموضوع مهب هين ..لازم تحمين نفسج من الهجوم:nice:

دام انه السالفه فيها ففتي ففتي عيل خذي البزنس

انتي عليج الروحه و الجيه و انا على التواصل بالتلفونات و تخزين الملفات و التواصل بالكلام

على التليفون و اختيار الشريك على حسب قرايتي حق الملفات :nice:

اما المشاكل مع الزوجه الاولى انا بخلصها بعد :nice:

و سالفة الاختيار و الموصفات ان جاني رجال يبي زوجه تفصيل على مزاجه بقوله الموصفات

الي تبيها موجوده بس هي تبي مواصفات رجال بتفاصيل معينه و هي مب موجوده فيه

صدقيني بخليه يكره نفسه و شكله بعد و يعرف انه الله حق او انه يسوي عمليات تجميل بشكله

علشان يحصل المواصفات الي يطلبها في العروس :tease::nice:

لاجل قطر بقولج شي ترى انا رجال مب بنت :shy::nice:

ام السعف
25-02-2012, 04:46 PM
يا بخت من وفق راس براس،،

وهذي من اصعب المهن :(

ام السعف
25-02-2012, 04:49 PM
والله انا قفز سؤال حساس لذهني عنها
ليش ما تشوف لها ريل افضل من بين المعاريس الموجودين في القائمه ؟؟
فوجدت اجابه مقنعه : لان االسالفه بزنس وربح ليس الاااا

يمكن عندها مشكلة تمنعها من الزواج

يمكن مهنتها فشلت حياتها الزوجية ،،

ممكن اكتشفت ان مهنتها اجمعت الطمع عليها
ففضلت العزوبية ومهتنها على الزواج ،،

امور كثيرة ما نقدر نخوض فيها دام ان احنا بعاد عن واقعها
فالمثل يقول باب النجار مخلوع ،، وهذا لا يعني ان النجار
فيه عيب وما يعرف يصلح البيبان الثانية ،،

والأهم مب شرط ندخل في خصوصياتها واندقق على كل شي في حياتها:shy:

لاجل QT
25-02-2012, 04:53 PM
دام انه السالفه فيها ففتي ففتي عيل خذي البزنس

انتي عليج الروحه و الجيه و انا على التواصل بالتلفونات و تخزين الملفات و التواصل بالكلام

على التليفون و اختيار الشريك على حسب قرايتي حق الملفات :nice:

اما المشاكل مع الزوجه الاولى انا بخلصها بعد :nice:

و سالفة الاختيار و الموصفات ان جاني رجال يبي زوجه تفصيل على مزاجه بقوله الموصفات

الي تبيها موجوده بس هي تبي مواصفات رجال بتفاصيل معينه و هي مب موجوده فيه

صدقيني بخليه يكره نفسه و شكله بعد و يعرف انه الله حق او انه يسوي عمليات تجميل بشكله

علشان يحصل المواصفات الي يطلبها في العروس :tease::nice:

لاجل قطر بقولج شي ترى انا رجال مب بنت :shy::nice:

امبية السموحة:shy: طول هالفترة على بالى بنت:shy:

عيل اذا كذا اختربت الشراكة...

بس تعالو هل فية خاطب مثل مافية خطابة:eek5:؟؟

السموحة مرة ثانية:shy:

فلتة زمانها
25-02-2012, 08:03 PM
مب قادره اقتنع بزواج المسيار احسه زواج متعه استغفر الله مادري شلون الاهل يرضون لبناتهم هالزواج :rolleyes2:

سداوي&مدريدي
25-02-2012, 08:17 PM
مب قادره اقتنع بزواج المسيار احسه زواج متعه استغفر الله مادري شلون الاهل يرضون لبناتهم هالزواج :rolleyes2:

في فرق كبير بين زواج المسيار وزواج المتعه والكثير من الناس مايفرقون بين زواج المتعه والمسيار والفرق بينهم واضح

زواج المسيار هو زواج فيه عقد شرعي وشهود مثله مثل الزواج العادي لكن المرأة تتنازل عن السكن والنفقه

اما زواج المتعه الموجود عند الشيعه هو زواج بدون شهود وبدون عقد يدفع فيه الرجل شيء من المال للمراة بدون نفقه ولا سكن وينتهي في اي وقت يحدده الطرفين

الفرق كبير وواضح

chillis
25-02-2012, 08:27 PM
امبية السموحة:shy: طول هالفترة على بالى بنت:shy:

عيل اذا كذا اختربت الشراكة...

بس تعالو هل فية خاطب مثل مافية خطابة:eek5:؟؟

السموحة مرة ثانية:shy:

اي في واشهر واحد بالكويت ينقاله بو حمد جابه خالد عبدالجليل :) وهي لوفيها خير زوجت عمرها اول :secret:

فارس قطر
25-02-2012, 08:32 PM

و لا شي

خلاص بشتغل خطابه :

انا حاجز اول واحد بس الله الله في الخصم
والعروس الاستكانةالي ماتطلب نصف مليون.

فلتة زمانها
25-02-2012, 09:03 PM
في فرق كبير بين زواج المسيار وزواج المتعه والكثير من الناس مايفرقون بين زواج المتعه والمسيار والفرق بينهم واضح

زواج المسيار هو زواج فيه عقد شرعي وشهود مثله مثل الزواج العادي لكن المرأة تتنازل عن السكن والنفقه

اما زواج المتعه الموجود عند الشيعه هو زواج بدون شهود وبدون عقد يدفع فيه الرجل شيء من المال للمراة بدون نفقه ولا سكن وينتهي في اي وقت يحدده الطرفين

الفرق كبير وواضح

جزاك الله خير عالتوضيح اخوي قريت قصص بنات سعوديات في المنتديات جربوا زواج المسيار خوفا من العنوسه ونظرة المجتمع الي مايرحمهم وبعد مهب مرتاحين الصراحه شي مقرف لا نفقه ولا سكن ولا حقوق عدله فقط يجيها وقت ال...... شاقول بس الله يعينهم ويستر عليهم

لاجل QT
25-02-2012, 09:09 PM
اي في واشهر واحد بالكويت ينقاله بو حمد جابه خالد عبدالجليل :) وهي لوفيها خير زوجت عمرها اول :secret:

احس شغلة خطابة تنفع حق مرة اكثر..تقدر تشوف المعرس وتوصفة والعروس..اما الرجل كيف بيشوف العروس:rolleyes2:

ويمكن الخطابة ماجاها نصيبها يمكن شارطة شروط غير متوفرة:secret:

كل شي نصيب:)

ابن قطر
25-02-2012, 11:41 PM
يعني ابغي افهم رجال الدين ورجال الاعمال ما لهم قلب اكيد بيحبون ويبغون يتزوجون وبالحلال ايش المشكله

والف شكر لصاحب الموضوع