المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ░▒▓██▓▒░لو فعلها وزراؤنا.. فهل ستكون النتيجة فضيحة!!░▒▓██▓▒░

أبو عبدالعزيز
25-02-2012, 11:37 AM
السلام عليكم..
من أكبر ما يثير مشاعر الغضب والإنزعاج لدي؛ هو عندما أحاول الاستفسار من جهة حكومية، وذلك من خلال الاتصال بأرقامهم الهاتفية، ثم لا أحد يرد، أو لا أحد يفيدني.. إلى أن أتكلف عناء مراجعة تلك الجهة، ثم يخبرونني عن وجود نواقص يلزم إعادة إحضارها، أو عن لزوم استخراج ورقة ما من جهة أخرى...الخ القصد معلومات كان يمكن توفيرها لو كان يردون على الاتصالات التي تأتيهم!!

تذكرت ذلك، وأنا اقرأ هذا الخبر:
مفكرة الاسلام: في تجربة لقياس مدى جاهزية شرطة النجدة لخدمة المواطنين، قام وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم بالاتصال بشرطة نجدة القاهرة للإبلاغ عن حادث وهمي وقياس مدى الكفاءة في التعامل مع البلاغات، إلا أن النتيجة جاءت سلبية ولم يتلقَّ الوزير ردًّا على اتصاله.
وقد أعاد الوزير المحاولة أكثر من مرة من هاتفه المحمول الخاص، وكانت النتيجة سلبية أيضًا، فأصدر قرارًا بإحالة جميع المسئولين بإدارة شرطة نجدة القاهرة إلى التحقيق، حسبما نقلت الصحف المصرية.
وكانت وزارة الداخلية قد تلقت عدة شكاوى من المواطنين تفيد بأن هواتف شرطة نجدة القاهرة لا تعمل ولا يوجد أي رد على استغاثاتهم، ما أدى إلى تعرضهم لكوارث دون أي مساعدة من الجهات المعنية، وعندما أحيلت الشكاوى إلى الوزير أجرى اتصالاً هاتفيًّا بشرطة النجدة من هاتفه المحمول على رقم "122" إلا أن أحدًا لم يجبه فأصدر قراره المتقدم.

R 7 A L
25-02-2012, 11:44 AM
ذكرتني يوم كنت في أمريكا
لما حاولت أتصل على بنك قطر الدولي الاسلامي الى لي حساب عندهم
لأخذ بعض المعلومات قسم بالله العظيم أن المده فوق شهر كامل لين أخر شي قرب موعد رجوعي وكلفت واحد من الربع يروح لأي فرع لا وبعد بعد طلعة الروح والوسايط عطوة المعلومات !!!!

بالنسبة للوزراء
أسواء وزارة في هذا الخصوص هي وزارة البلدية
لاموقع الكتروني مثل الوزارات الاخرى ولا كول سنتر
واتمنى أي واحد يجرب ويخليهم يحولونه على قسم التعيينات يا أنهم مايشيلونة أو يردون بطريقة تحسس المتصل بأنة يكلم تلفون شخصي
لا أسلوب وكثيراً مايغلقون الهواتف في وجه المتصلين ( ياموظف يامحترم زعلان من مديرك الجمهور والمراجعين مالهم ذنب )

وفي المقابل ومن باب المصداقية لابد أن نشكر وزارة الداخلية بكل إداراتها
من دفاع مدني الى مرور الى نجدة الى 999 الى كل من فيها
سرعة فائقه واحترام للمتصل .

تحياتي لك يابوعزوز

المسك1969
25-02-2012, 11:45 AM
:)

أن انعدمت الامانة والرقابة فالنتيجة ما لقيتها حفظك الله

دااانة قطر
25-02-2012, 11:47 AM
بالنسبه للجزء الأول فعلااا كلاامك صحيح
إما لا أحد يجيب على الاتصاال
وإن أجاابوا يتم تحويلك من شخص لآخر
وعندما تسأل عن الأورااق المطلوبه وتؤكد عليهم السؤاال مراات عديده فتحصل على إجاابه
وما أن تأتي لنفس المكاان فإما تكون الإدااره الخطأ او الأورااق نااقصه أو أو أو .............الخ
وهذا الحاال من يومي صغيره كنت اشوف الأهل في دواامه والحين انا
الله المستعاان

بالنسبه لمثاالك المطروح
كل مره اتصل فيها على 999 الرد في لحظتها
غير ان الاسعااف يااخذ وقت لين يوصل
لكن اي اتصاال لتنبيه او شكوى عاامه الحمدلله يتم الرد وتسوية الخلاااف في لحظتها مثلا حد مسكر على سياارتي

ألف شكر لالقااء الضوء على نقطه مهمه

خليفـة
25-02-2012, 11:47 AM
اعتقد اخوي بوعبدالعزيز انك تقصد من مشاركتك
ان الوزير لابد عليه ان يقوم باختبار كفاءة موظفين وزارته بين الوقت والآخر

موضوعك مهم وخطير

لكني افضل هذه المرة ان اكون متابع فقط .. حتى اقدر اسافر بعد يومين:)

خليفــة

ANONYMOUS
25-02-2012, 12:01 PM
نبي كل وزاره ( او اي جهه خدميه ) تحط الاوراق المطلوبه لاجراء اي معامله عشان نفتك من سالفة الاوراق ناقصه

وشكرا للموضوع

qatara
25-02-2012, 12:03 PM
الوزارات وباقي الشركات والبنوك كلها نفس الشي

بس السوال اذا كان كذالك فليش الدوله او اداراه اي موسسه

تكلفو بتوفير هواتف ويجوز كل مكتب لا يقل عن هاتفين وهم لا يفيدون جهة العمل ولا الناس

هل هم لاغراض الموظف \ فه

الخاصه وهذرته طول الدوام ام هم لخدمة العمل ؟

ام وضعت كبرستيج بالمكاتب

واذا وضعت هذه الهواتف فقط للاستخدام مابين المكاتب في الموسسه نفسها فقط فهناك الانتر كم يكفي

وبالعكس لو رد الموظف وافاد المراجع هاتفيا لوفر على نفسه وعلى المراجع من ازحام مكتبه ومن الطوابير

ياريت لو كانت هناك جهه مسئوله تجري تجارب ومحاسبه كل فتره بالاتصال ولو للتجربه

طير حوران
25-02-2012, 12:11 PM
ارى ان كل وزير لاينشيء في ادارته الخاصه بملحقات مكتبه قسم علاقات عامه لمتابعة مثل هذه الامور وخاصة توفر خدمة المراجعين بواسطه الاستفسارات الهاتفيه او تقديم الشكاوى مباشرة الى هذا المكتب انه لايستحق ان يكون وزيرا او مؤتمنا على اداء دوره دون رقابة عليه وامتحان كفائته ومدى قدرته على اداء مهامه كوزير

أبو عبدالعزيز
25-02-2012, 12:41 PM
ذكرتني يوم كنت في أمريكا
لأخذ بعض المعلومات قسم بالله العظيم أن المده فوق شهر كامل لين أخر شي قرب موعد رجوعي وكلفت واحد من الربع يروح لأي فرع لا وبعد بعد طلعة الروح والوسايط عطوة المعلومات !!!!

بالنسبة للوزراء
واتمنى أي واحد يجرب ويخليهم يحولونه على قسم التعيينات يا أنهم مايشيلونة أو يردون بطريقة تحسس المتصل بأنة يكلم تلفون شخصي
لا أسلوب وكثيراً مايغلقون الهواتف في وجه المتصلين ( ياموظف يامحترم زعلان من مديرك الجمهور والمراجعين مالهم ذنب )
تحياتي لك يابوعزوز

حتى أنا منذ أكثر من شهرين وأنا أحاول الاتصال بأحد البنوك للاستفسار بخصوص معاملة.. لم تنفعني الاتصالات بشيء، فشددت الرحال إلى الفرع الذي كنت أجريت فيه المعاملة أولاً، وبعد عناء وزحمة الطريق وضياع ساعات...الخ وجهوني إلى الفرع الرئيسي!!
وفي يوم آخر ذهبت إلى الفرع الرئيسي بعدما وجدت الاتصالات لا تجدي نفعا أيضا معهم!! ووصلته ووجدت موقفا للسيارة بحدود الواحدة تقريبا (ذلك اليوم الذي كتبت فيه عن ذوات المكياج الفرعوني) وللأسف وجدتهم قد أغلقوا الأبواب على المكاتب الإدارية ذات الصلة.. فعاودت أدراجي للمرة الثانية.
ثم كانت المرة الثالثة عندما ذهبت إليهم قبل أيام، وعقدت العزم على أن أنتهي من تلك المعاملة مهما كانت الظروف!! والمفاجأة عندما دخلت مكتب الموظف.. وجدت سماعة الهاتف مرفوعة عن مكانها والموظف على مكتبه موجود!!

لك خالص التحية والتقدير

أبو عبدالعزيز
25-02-2012, 12:45 PM

أن انعدمت الامانة والرقابة فالنتيجة ما لقيتها حفظك الله

لا أظن المسألة هي انعدام أمانة بقدر ما هي فهم خاطئ لمستلزمات الوظيفة والمنصب!!
البعض يرى بأن أفعاله صحيحة وقانونية ولو كانت تخالف مقتضيات الوظيفة، وذلك ما دام أن القانون لم ينص صراحة على منعها... بعبارة أخرى: أعتقد أن البعض ينتظر نص قانوني يلزمهم بالرد على مكالمات المراجعين واستفساراتهم الهاتفية :)

أبو عبدالعزيز
25-02-2012, 12:47 PM
بالنسبه للجزء الأول فعلااا كلاامك صحيح
إما لا أحد يجيب على الاتصاال
وإن أجاابوا يتم تحويلك من شخص لآخر
وعندما تسأل عن الأورااق المطلوبه وتؤكد عليهم السؤاال مراات عديده فتحصل على إجاابه
وما أن تأتي لنفس المكاان فإما تكون الإدااره الخطأ او الأورااق نااقصه أو أو أو .............الخ
وهذا الحاال من يومي صغيره كنت اشوف الأهل في دواامه والحين انا
الله المستعاان

بالنسبه لمثاالك المطروح
كل مره اتصل فيها على 999 الرد في لحظتها
غير ان الاسعااف يااخذ وقت لين يوصل
لكن اي اتصاال لتنبيه او شكوى عاامه الحمدلله يتم الرد وتسوية الخلاااف في لحظتها مثلا حد مسكر على سياارتي

ألف شكر لالقااء الضوء على نقطه مهمه

الداخلية بمختلف إداراتها هي الأفضل بلا شك بين سائر الوزرات، وأعتقد سبب ذلك هي استشعار الموظفين بوجود جهة ضمن الوزارة تتابع وتراقب أداءهم الوظيفي، وتعتني جديا بشكاوى المراجعين

أبو عبدالعزيز
25-02-2012, 12:50 PM
اعتقد اخوي بوعبدالعزيز انك تقصد من مشاركتك
ان الوزير لابد عليه ان يقوم باختبار كفاءة موظفين وزارته بين الوقت والآخر
موضوعك مهم وخطير
لكني افضل هذه المرة ان اكون متابع فقط .. حتى اقدر اسافر بعد يومين:)
خليفــة

إيش تقصد!! هل تظن أنك لو صرت متفاعل بشكل واضح مع موضوع المشاركة فإنه سيكون عليك حظر سفر!!
لا يكون في خاطرك هم كبير وكلام خطير!! وعلى كل حال: ترجع بالسلامة أخي الكريم:)

خليفـة
25-02-2012, 12:57 PM
إيش تقصد!! هل تظن أنك لو صرت متفاعل بشكل واضح مع موضوع المشاركة فإنه سيكون عليك حظر سفر!!
لا يكون في خاطرك هم كبير وكلام خطير!! وعلى كل حال: ترجع بالسلامة أخي الكريم:)

انا مالي خص يا بوعزوز
ههههه
انا واحد اشوف ان حالنا أفضل بمليون مرة ما حال كثير من الدول المجاورة والبعيدة
نعم هناك سلبيات تحتاج للتعديل
ولكن يبقى الحال افضل من حال الغير
اعطيك مثال بسيط :
شوف وزارة الداخلية مثلاً .. الشيخ بارك الله فيه يتابع عن قرب كل ما يدور في وزارته
ويأخذ باقتراحات المتصلين لوطني الحبيب .. ويأمر بالتحقيق في اي شكوى على وزارته
أضف لذلك ان الشيخ بارك الله فيه يعمل على زرع الثقة والعلاقة الطيبة بين المواطن والمقيم وبين منسوبي وزارته .

هذا مجرد مثال

اما مسألة منع السفر .. اخوي بوعزوز
طالما اني ما خالفت النظام ولا تعديت حدودي
انا واثق اني بكون في السليم

خليفــة

المسك1969
25-02-2012, 12:59 PM
لا أظن المسألة هي انعدام أمانة بقدر ما هي فهم خاطئ لمستلزمات الوظيفة والمنصب!!
البعض يرى بأن أفعاله صحيحة وقانونية ولو كانت تخالف مقتضيات الوظيفة، وذلك ما دام أن القانون لم ينص صراحة على منعها... بعبارة أخرى: أعتقد أن البعض ينتظر نص قانوني يلزمهم بالرد على مكالمات المراجعين واستفساراتهم الهاتفية :)

يا حفظك الله وهل كل النصوص القانونيه الموجودة لمواد شتى طبقت بحذافيرها حتى يأتي نص قانوني بمثل هذا للتطبيق... في نظري تظل الأمانة هي الاساس والاخلاص وحب العمل والتفاني فيه... كذلك التشجيع والرقااااااابة

جزاكم الله خيرا

أبو عبدالعزيز
25-02-2012, 01:08 PM
انا مالي خص يا بوعزوز
ههههه
انا واحد اشوف ان حالنا أفضل بمليون مرة ما حال كثير من الدول المجاورة والبعيدة
نعم هناك سلبيات تحتاج للتعديل
ولكن يبقى الحال افضل من حال الغير
اعطيك مثال بسيط :
شوف وزارة الداخلية مثلاً .. الشيخ بارك الله فيه يتابع عن قرب كل ما يدور في وزارته
ويأخذ باقتراحات المتصلين لوطني الحبيب .. ويأمر بالتحقيق في اي شكوى على وزارته
أضف لذلك ان الشيخ بارك الله فيه يعمل على زرع الثقة والعلاقة الطيبة بين المواطن والمقيم وبين منسوبي وزارته .
هذا مجرد مثال
اما مسألة منع السفر .. اخوي بوعزوز
طالما اني ما خالفت النظام ولا تعديت حدودي
انا واثق اني بكون في السليم
خليفــة

شكلنا كلنا نمدح الداخلية، ونشهد بتميزها على باقي الوزارات!! وإن شاء الله يواصلون تميزهم أكثر وأكثر، ولا يثنيهم ذلك عن النظر في جوانب القصور الأخرى... والمطلوب من باقي الجهات الأخرى مراجعة أوضاعهم والقيام بواجباتهم تجاه المراجعين، ومن أبسط هذه الواجبات: الرد على استفساراتهم الهاتفية.. أليس كذلك!؟

أبو عبدالعزيز
25-02-2012, 01:19 PM
يا حفظك الله وهل كل النصوص القانونيه الموجودة لمواد شتى طبقت بحذافيرها حتى يأتي نص قانوني بمثل هذا للتطبيق... في نظري تظل الأمانة هي الاساس والاخلاص وحب العمل والتفاني فيه... كذلك التشجيع والرقااااااابة

جزاكم الله خيرا

وجزاك كذلك وأحسن إليك.. أتفق معك في أثر حب العمل... والرقابة ونحو ذلك على استفحال الأمر موضوع المشاركة.. تحياتي وتقديري

أبو عبدالعزيز
25-02-2012, 01:21 PM
نبي كل وزاره ( او اي جهه خدميه ) تحط الاوراق المطلوبه لاجراء اي معامله عشان نفتك من سالفة الاوراق ناقصه

وشكرا للموضوع

نبغيهم يردوا على استفساراتنا من خلال التلفونات وجزاهم الله خيرا

أبو عبدالعزيز
25-02-2012, 01:23 PM
الوزارات وباقي الشركات والبنوك كلها نفس الشي

بس السوال اذا كان كذالك فليش الدوله او اداراه اي موسسه

تكلفو بتوفير هواتف ويجوز كل مكتب لا يقل عن هاتفين وهم لا يفيدون جهة العمل ولا الناس

هل هم لاغراض الموظف \ فه

الخاصه وهذرته طول الدوام ام هم لخدمة العمل ؟

ام وضعت كبرستيج بالمكاتب

واذا وضعت هذه الهواتف فقط للاستخدام مابين المكاتب في الموسسه نفسها فقط فهناك الانتر كم يكفي

وبالعكس لو رد الموظف وافاد المراجع هاتفيا لوفر على نفسه وعلى المراجع من ازحام مكتبه ومن الطوابير

ياريت لو كانت هناك جهه مسئوله تجري تجارب ومحاسبه كل فتره بالاتصال ولو للتجربه

بعض المسؤولين أكاد أجزم أنه يتلذذ وهو يرى الإزداحم والطوابير أمام مكتبه أو في الوحدة الإدارية التي هو مسؤول عنها!!

أبو عبدالعزيز
25-02-2012, 01:25 PM
ارى ان كل وزير لاينشيء في ادارته الخاصه بملحقات مكتبه قسم علاقات عامه لمتابعة مثل هذه الامور وخاصة توفر خدمة المراجعين بواسطه الاستفسارات الهاتفيه او تقديم الشكاوى مباشرة الى هذا المكتب انه لايستحق ان يكون وزيرا او مؤتمنا على اداء دوره دون رقابة عليه وامتحان كفائته ومدى قدرته على اداء مهامه كوزير

أتمنى أن تكون وحدة متخصصة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أو هيئة الشفافية... تتابع هذا الشأن

sweet qatar
25-02-2012, 06:29 PM
ذكرتني بمسلسل يوميات مدير عام .. :funny:

شوف اخوي.. ما بني على باطل فهو باطل.. صح ولا لا..!!!

لما يحطون لك موظفين خدمة جمهور/عملاء ..

ما يعرفون الإجراءات ولا المستندات المطلوبة للمعاملات.. ايش بتستفيد..؟؟

حاليا.. في توجه عام نحو النظام المؤسسي..

وان شالله الأمور بتتطور لكن مع صبر.. واصرار ..

والله كريم..

روح الاطلس
25-02-2012, 06:52 PM
عفواَ مادري على شنو تمدحون وزارة الداخلية!!!

لما يصير حادث هل ييطرشون لكم دورية ؟؟ اذا ايه اقول ماشاء الله عليكم

انا صار لي حادث من فترة قريبه وكنت اتصل على المركز ابي دورية تجي لان سيارة اللي داعمني ماتتحرك ولا نقدر نتحرك من المكان بكل برود كل مركز يحولني على الثاني لا انتو مو تبعنا تبع المنطقة الفلانيه ونتصل بالمنطقة الفلانية لا انتو مو تبعنا تبع الاولية !! طيب دخيل الله طرشوا دورية بكل برود اخذي رقم سيارة اللي داعمكم ورقم جواله وتعالوا المركز !

مانقدر نجيكم المركز السيارة ماتتحرك من الضربه

يردون مالنا شغل ماراح نطرش لكم دورية رغم ان المركز مايبعد الا خمس دقايق من مكان حادثنا !! ونتنقع فوق الخمس ساعات تحت لهيب الشمس

ويوم نروح لهم المركز ياخذون 200 ريال !! طيب قدموا خدمة مقابل هالمبلغ على الاقل طرشوا دورية تعاين الحادث حللوا الميتين اللي تاخذونها

هذي الداخلية اللي تمدحونها وباقي الوزارات حدث ولا حـــــــرج !

أبو عبدالعزيز
26-02-2012, 07:55 AM
ذكرتني بمسلسل يوميات مدير عام .. :funny:
شوف اخوي.. ما بني على باطل فهو باطل.. صح ولا لا..!!
لما يحطون لك موظفين خدمة جمهور/عملاء ..
ما يعرفون الإجراءات ولا المستندات المطلوبة للمعاملات.. ايش بتستفيد..؟؟
حاليا.. في توجه عام نحو النظام المؤسسي..
وان شالله الأمور بتتطور لكن مع صبر.. واصرار ..
والله كريم..

الموضوع أبسط من أن نجعله هدفا يحتاج مدة طويلة من الزمان أو انتظار ما اسميتيه النظام المؤسسي.. يتطلب وضع عدد كاف من الموظفين ذوي الكفاءة في الأماكن التي يُتلقى فيها استفسارات المراجعين.. مع إيجاد آلية لمراقبة التزامهم وكفاءاتهم.. وفقط

أبو عبدالعزيز
26-02-2012, 08:07 AM
عفواَ مادري على شنو تمدحون وزارة الداخلية!!!
لما يصير حادث هل ييطرشون لكم دورية ؟؟ اذا ايه اقول ماشاء الله عليكم
انا صار لي حادث من فترة قريبه وكنت اتصل على المركز ابي دورية تجي لان سيارة اللي داعمني ماتتحرك ولا نقدر نتحرك من المكان بكل برود كل مركز يحولني على الثاني لا انتو مو تبعنا تبع المنطقة الفلانيه ونتصل بالمنطقة الفلانية لا انتو مو تبعنا تبع الاولية !! طيب دخيل الله طرشوا دورية بكل برود اخذي رقم سيارة اللي داعمكم ورقم جواله وتعالوا المركز !*
مانقدر نجيكم المركز السيارة ماتتحرك من الضربه*
يردون مالنا شغل ماراح نطرش لكم دورية رغم ان المركز مايبعد الا خمس دقايق من مكان حادثنا !! ونتنقع فوق الخمس ساعات تحت لهيب الشمس*
ويوم نروح لهم المركز ياخذون 200 ريال !! طيب قدموا خدمة مقابل هالمبلغ على الاقل طرشوا دورية تعاين الحادث حللوا الميتين اللي تاخذونها*
هذي الداخلية اللي تمدحونها وباقي الوزارات حدث ولا حـــــــرج !

لم يقل أحد بأنهم ملائكة ذوي هالات نورانية وأجنحة يحلقون بها... وإنما هم أفضل الموجودين نسبيا من حيث الرد على الاتصالات وإفادة المراجعين بشأن استفساراتهم الهاتفية.. وهذا الأمر يختلف عن الخدمات الأخرى وعن المثال الذي ذكرتيه.. أظنك كنتي طيبة القلب أكثر من اللازم بحيث انتظرتي كل تلك المدة تضامنا مع الطرف الآخر في الحادث والذي كانت سيارته لا تتحرك!!

المواطن
26-02-2012, 08:11 AM
ذكرتني يوم كنت في أمريكا

بالنسبة للوزراء

تحياتي لك يابوعزوز

وينك وين مع امريكا
امريكا كل شغلك يالواحد بالتلفون
اهني تروح بنفسك واوراقك ما توعى ألا يطلع لك بسالفه

واللي ادمر من ذلك - معاك البطاقة الشخصية الاصلية قال لك روح ييب لي صورة البطاقة كأن صورة البطاقة هو جوهر انجاز المعاملة والسبب هل هو عدم الثقة في الموظف ام ماذا.

على فكره انا اسميها البطاقة ذات 5000 ريال كلفه

sweet qatar
26-02-2012, 10:37 AM
الموضوع أبسط من أن نجعله هدفا يحتاج مدة طويلة من الزمان أو انتظار ما اسميتيه النظام المؤسسي.. يتطلب وضع عدد كاف من الموظفين ذوي الكفاءة في الأماكن التي يُتلقى فيها استفسارات المراجعين.. مع إيجاد آلية لمراقبة التزامهم وكفاءاتهم.. وفقط

انا اتكلم من واقع خبرة..

الى الان العمل في الوزارات يتبع مزاجية الموظفين.. او المدير.. او امور اخرى الله اعلم بها..

اجراءات المعاملات غير معروفة للجميع.. حتى موظفين القسم نفسه ما يفيدونك ان سالتهم..

لي تجربة مع خط ساخن لاحدى الوزارات..

ردوا علي وما تاخروا .. لكني ما استفدت شي..

موظفين خدمة المراجعين لازم يكون عندهم المام بكافة الإجراءات الي ممكن يستفسر عنها المراجعين..

مب شرط تكون عندهم الكفاءة.. الشرط الأساسي تكون عندهم معلومات صحيحة يفيدون بها..

بكل بساطة تقدر توفر موظفين .. تقدر توفر برامج متابعة جودة اداء الخدمة المقدمة..

لكن المشكلة الاساسية ان المراجع يلقى الرد الشافي والوافي فيما يتعلق بمعاملته.. مب موظف يقوله ماادري.. او يحوله تحويل غلط ..

ويعطيك العافية..

R 7 A L
26-02-2012, 10:43 AM
وينك وين مع امريكا
امريكا كل شغلك يالواحد بالتلفون
اهني تروح بنفسك واوراقك ما توعى ألا يطلع لك بسالفه

واللي ادمر من ذلك - معاك البطاقة الشخصية الاصلية قال لك روح ييب لي صورة البطاقة كأن صورة البطاقة هو جوهر انجاز المعاملة والسبب هل هو عدم الثقة في الموظف ام ماذا.

على فكره انا اسميها البطاقة ذات 5000 ريال كلفه

خلها على الله

موضي قطر
26-02-2012, 11:30 AM
انا اعاني مثل معاناتك اخوي رحال .. ماتستفيد من الاتصال هذا ان ردوا

ام السعف
26-02-2012, 11:38 AM
المشكلة لردوا عليك مرات كأنك اتطر منهم ،، ولا كأنهم يترزقون من خدمتنا
:(

R 7 A L
26-02-2012, 11:56 AM
انا اعاني مثل معاناتك اخوي رحال .. ماتستفيد من الاتصال هذا ان ردوا

اتمنى ان كل مكالمة تكون مسجله ومراقبة
على شأن بعض الموظفين الى يردون بخياس نفس ويقطعون المكالمات على المراجعين أن الله حق .

حسبي الله على كل من أتخذ هذا الأسلوب

أبو عبدالعزيز
27-02-2012, 07:01 AM
انا اتكلم من واقع خبرة..

الى الان العمل في الوزارات يتبع مزاجية الموظفين.. او المدير.. او امور اخرى الله اعلم بها..

اجراءات المعاملات غير معروفة للجميع.. حتى موظفين القسم نفسه ما يفيدونك ان سالتهم..

لي تجربة مع خط ساخن لاحدى الوزارات..

ردوا علي وما تاخروا .. لكني ما استفدت شي..

موظفين خدمة المراجعين لازم يكون عندهم المام بكافة الإجراءات الي ممكن يستفسر عنها المراجعين..

مب شرط تكون عندهم الكفاءة.. الشرط الأساسي تكون عندهم معلومات صحيحة يفيدون بها..

بكل بساطة تقدر توفر موظفين .. تقدر توفر برامج متابعة جودة اداء الخدمة المقدمة..

لكن المشكلة الاساسية ان المراجع يلقى الرد الشافي والوافي فيما يتعلق بمعاملته.. مب موظف يقوله ماادري.. او يحوله تحويل غلط ..

ويعطيك العافية..

الله يعافيك.. وأتفق معك فيما قلتيه.. أشكرك على الإثراء

أبو عبدالعزيز
27-02-2012, 07:05 AM
اتمنى ان كل مكالمة تكون مسجله ومراقبة
على شأن بعض الموظفين الى يردون بخياس نفس ويقطعون المكالمات على المراجعين أن الله حق .

حسبي الله على كل من أتخذ هذا الأسلوب

أعتقد أن كثير من الجهات تسجل المكالمات.. ولكن من الذي يتابع أداء الموظفين بشكل حقيقي!! ومن الذي يسعى للتطوير بشكل جاد!! ومن الذي يحمل هم إراحة المراجعين!!
أشكرك أخي الكريم على متابعة الإثراء والاهتمام بموضوع المشاركة