المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قانون منح الجنسية لأبناء القطريات ينتظر التطبيق

م. عبدالعزيز
26-02-2012, 08:52 AM
أكدت اهتمام الدولة بتمكين المرأة.. السادة: قانون منح الجنسية لأبناء القطريات ينتظر التطبيق
الدوحة-الشرق:

أكدت الدكتورة الهام بدر السادة مديرة إدارة الاعلام والعلاقات العامة بالمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة مواكبة المجتمع القطري للخطوات التي اتخذتها الدولة نحو النهوض بالمرأة في دولة قطر وحصولها على كافة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.
وأشادت باستضافة الدوحة للاجتماع مؤكدة ان تنظيم مؤتمر من هذا النوع معني بقضية المرأة وتمكينها في غاية الاهمية بالدرجة الاولى للمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة، وهو دليل على اهتمام الدولة بقضية تمكين المرأة كما ان المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة معنية بمتابعة ايصال الحق للمرأة وعدم انتهاك حقها " ويعنينا كمؤسسة ان نكون جزءا وطرفا في هذه القضية لنتابع تمكين المرأة ويكون لنا هدي في عمل المؤسسة ".
ونوهت بتوقيع دولة قطر على اتفاقية "سيداو " قائلة ان مؤسسة حماية الطفل والمرأة هي المؤسسة الوحيدة بالدولة التي يتعلق عملها مباشرة بحماية حقوق المرأة ومنها الحق في تمكينها في اطار التنمية وباعتبارها جزءا مهما من المجتمع.
وحول مكتسبات المرأة القطرية كفتاة قالت د. الهام بدر ان القضية تحتاج الى قياس مجتمعي لكن يظهر لنا كمؤسسة ان المجتمع القطري على درجة مرضية من اعطاء المرأة حقها مضيفة ان مايتوفر للمرأة كفتاة اليوم لم يكن ليتوفر منذ سنوات مضت سواء في الوعي الاسري او الوعي المجتمعي او وعي الدولة بشكل عام وان هذا لايعني وجود حالات مجتمعية للفتيات فيها حقوق قد لاتكون واضحة بدرجة كبيرة لكن هذا الحق لايعني بحال من الاحوال الخروج على منظومة القيم او ضرب المجتمع بعرض الحائط بمبادئه وقيمه وان التوازن بين هذه الامور يعد أمرا في غاية الاهمية.
وحول مسؤولية الاعلام في احداث توازن بين وعي الدولة ووعي المجتمع تجاه حقوق المرأة أكدت الدكتورة الهام بدر ان على الاعلام مسؤولية وهو دور مشترك مع المؤسسات بالاضافة الى الاعتماد على بعض الاسس المتقدمة وبعض اركان الوعي المجتمعي التي من شأنها ان تصل بالمجتمع الى مواءمة بين التمكين الرسمي وبين هذه الثقافة في الوعي العام، وقالت: " لانريد ان نظلم المجتمع ونحن في مجتمع مكن لنا كثيرا وان هذا الدعم المستمر بشكل مستمر مؤشر رائع جدا على وجود درجات كبيرة من الوعي لكن نطمح للأفضل.
وحول ادارة المرأة للمؤسسات التعليمية خاصة في مدارس البنين ومدى العبء الملقى على المرأة قالت السادة ان المرأة موجودة منذ سنوات في النسق الاداري وفي المؤسسات التعليمية وتحديدا في المرحلة الابتدائية وان اقتراب المرأة اكثر من الميدان التمدرسي حتى تكون قريبة من الطفل في بداية انفصاله التدريجي عن المنزل باعتبار المرأة حاضنة ورحيمة وتتمتع بصفات ومقومات ترغب الطفل في المدرسة. وحول اندراج حق منح المرأة جنسيتها لأبنائها ضمن الحقوق المطلوبة للمرأة أشارت د. السادة الى ان القانون متوفر في هذا الصدد " لكن مانطالب به هو ان يتحول هذا القانون الى واقع وانه اذا كنا نتحدث عن اولوية في منح الجنسية فالقطريات المتزوجات من غير القطريين لايشكلن عبئا على الدولة، وأبناؤنا سيبقون ابناءنا وعندما تقول الدولة بأن للمرأة هذا الحق بموجب القانون فعلينا ان نأخذ هذا الحق ولسنا في حاجة الى تأجيل هذا الموضوع بعد ان منحت الدولة هذا الحق للمرأة ونتمنى ان تتفاعل الجهات التشريعية مع توجه الدولة في هذا الاطار.

مخطط قطري
26-02-2012, 08:54 AM
سيطول الانتظار ولن يطبق:)

chillis
26-02-2012, 08:54 AM
الله يكتب الي فيه الخير ويستاهلون

Al-Kuwari
26-02-2012, 09:05 AM
ما أتوقع تطبيقه بصراحة

ALGHIYATHI
26-02-2012, 09:05 AM
سيطول الانتظار ولن يطبق
:nice:

َQernas_Qtr
26-02-2012, 09:06 AM

تستاهلين خير اختي .. :victory:

والله يعجل الفرج :weeping:

رجل الجزيرة
26-02-2012, 09:08 AM
حتى ولو تعدى السن القانون 18 سنة فما فوق.

بوحمد111
26-02-2012, 09:08 AM
الله يفرج على ابناء القطريات ويحصلون على حقوقهم كقطرين ان شاء الله

غايه الطواش
26-02-2012, 09:09 AM
الله كريم
بس احس ان حاله من حال باقي القوانين ع الورق بس

عوآآآآشـي
26-02-2012, 09:46 AM
والله اتمنى تطبيقه مواليد قطر وامهم قطريه يستاهلونهاا

ان شاء الله يطبق وقريب

R 7 A L
26-02-2012, 10:00 AM
بالتوفيق

وفي المقابل نتمنى ان تضع الحكومة قوانين للقطريات حتى يتزوجوا غير القطريين
ومن تخرج عن هذه القوانين يعامل أبنائها مثل الاجانب تماماً .

بنت امي
26-02-2012, 10:01 AM
ان شاء الله قطر بتوقف مع بناتها

الهيا
26-02-2012, 10:03 AM
صباح الخير
والله يستاهلون كل خير
من فرج كربة فرج الله كربته

الهيا
26-02-2012, 10:04 AM
مع اني واثقه لو بعد مليون سنه ماراح يسون شي بس مجرد كلام في كلام
الله المستعان

المواطن
26-02-2012, 10:08 AM
كلمة حق

لماذا تعتبر الدولة مقصره في هذا الشأن والأصل أن الأولاد يتبعون والدهم في الأصل والنسب ؟

alkuwari55
26-02-2012, 10:20 AM

Al-Kuwari
26-02-2012, 12:46 PM
كلمة حق

لماذا تعتبر الدولة مقصره في هذا الشأن والأصل أن الأولاد يتبعون والدهم في الأصل والنسب ؟

الدولة مش مقصرة يالمواطن

لكن من يفهم ؟ :omen2:

دااانة قطر
26-02-2012, 12:53 PM
كلمة حق

سؤاال محيرني داايما

Al-Kuwari
26-02-2012, 12:58 PM
سؤاال محيرني داايما

عاد تخيلي معاي

الام قطرية
الاب فلسطيني مثلاً
الابناء قطريين

هل كيف :tease: ؟

al saad
26-02-2012, 01:10 PM
تتزوج غير قطري وتستعر من جنسيه آبو بناها والله عيب
والمشكله انها مش قطريه الاصل يعني بتجنس ومحسوبه على القطريات انه قطريه......
ما اقول الا الله يوفق الجميع في الخير

chillis
26-02-2012, 01:12 PM

هل كلهم قطريات بتجنس مثل ما ذكرت :) ليش بكل شي تعمم والله في قطريات اصل وفصل وبنات قبايل ومتزوجات من اجانب ليش هالعنصريه الله يكتب لهم الخير

al saad
26-02-2012, 01:20 PM
هل كلهم قطريات بتجنس مثل ما ذكرت :) ليش بكل شي تعمم والله في قطريات اصل وفصل وبنات قبايل ومتزوجات من اجانب ليش هالعنصريه الله يكتب لهم الخير

ممكن اعرف ليش ( قطريات اصل وفصل وبنات قبايل )تتزوج من غير خليجي لنه الخليجي عمره ما يرضى انه اعياله يحملون جنسيه امهم

chillis
26-02-2012, 01:25 PM
ممكن اعرف ليش ( قطريات اصل وفصل وبنات قبايل )تتزوج من غير خليجي لنه الخليجي عمره ما يرضى انه اعياله يحملون جنسيه امهم

في خليجين يرضون تعرف ليش لانه عايش بهالبلد فيدور مصلحة عياله انهم يعيشون صح وبعدين قطريات اصل وفصل يتزوجون من اجانب بحكم انهم مكتوبين لعيال عمهم وعيال عهمهم ما ياخذونهم بتعنس الوحده وتتم مسكينه مافي نصيب الا الاجنبي :) وبعدين ماظنه حرام انها تزوج من اجنبي مسلم الا اذا انت سامع راي بالدين يحرم يجوز :) لو اني ما فضل هالزواج

دااانة قطر
26-02-2012, 01:25 PM

عيل مانلوم البناات اللي ودهن يااخذون هالشقر بحجة تحسين النسل
الأول الشبااب الحين البنااات
وماتبون الهويه القطريه تضيع

الله المستعااان

QATAR 4 EVER
26-02-2012, 01:35 PM
الله يعجل فرج كل معسر

al saad
26-02-2012, 01:42 PM
في خليجين يرضون تعرف ليش لانه عايش بهالبلد فيدور مصلحة عياله انهم يعيشون صح وبعدين قطريات اصل وفصل يتزوجون من اجانب بحكم انهم مكتوبين لعيال عمهم وعيال عهمهم ما ياخذونهم بتعنس الوحده وتتم مسكينه مافي نصيب الا الاجنبي :) وبعدين ماظنه حرام انها تزوج من اجنبي مسلم الا اذا انت سامع راي بالدين يحرم يجوز :) لو اني ما فضل هالزواج

كلام جميل عندنا امام مسجد بنقالي منتدين وحافظ المصحف كامل وعلى دين وخلق ومايعيبه شي هل يتزوج قطريه العقل زين وانا اخوج والمجتمع والعقل والعادات معروفه

وكلنا عندنا اهل من الخليج محد يعيب اهل الخليج ومادي اي جنسيه تتكلمين عنها الي يرضى انها اعياله يتبعون امهم لمصلحتهم اسمحيلي انه مش رجال اذا يرضى يهاي الشي

الموضوع كله يخص الي متجنسه ومتزوجه بآبن عمها من بلاد العرب (يعني يا سوري ولا فلسطيني ولا اردني ولا ايراني والخ.... مش خليجي)

chillis
26-02-2012, 01:47 PM
كلام جميل عندنا امام مسجد بنقالي منتدين وحافظ المصحف كامل وعلى دين وخلق ومايعيبه شي هل يتزوج قطريه العقل زين وانا اخوج والمجتمع والعقل والعادات معروفه

وكلنا عندنا اهل من الخليج محد يعيب اهل الخليج ومادي اي جنسيه تتكلمين عنها الي يرضى انها اعياله يتبعون امهم لمصلحتهم اسمحيلي انه مش رجال اذا يرضى يهاي الشي

الموضوع كله يخص الي متجنسه ومتزوجه بآبن عمها من بلاد العرب (يعني يا سوري ولا فلسطيني ولا اردني ولا ايراني والخ.... مش خليجي)
الله يرزقهم

كلنا قطر 1981
26-02-2012, 02:48 PM

شوف اخوي السد او السعد

انا ما كنت ابي ارد في هالموضوع بس مشاركتك حبيت ارد عليها بكلام اتمنى انه يكون عندك

سعة صدر و تتفهم ردي بعقل واسع الافق

الحين بتقول القطريه او القطري ليش يتزوج او تتزوج من اجنبي صح؟؟

زين سؤالي لك انت مؤمن انه اي واحد من اول ما يتكون و يصير جنين في رحم امه يكون

مكتوب له يوم ميلاده و يوم وفاته و وين بيكون نصيبه سواء بالزواج او بالرزق او غيره و لا

لاء؟؟؟

ثاني شي الجنسيات الي ذكرتهم في رد ثاني هم عرب و لا لاء؟؟

كلنا ندري انه في قبايل عربيه موجوده في شبه الجزيره العربيه و دول الشام

و لك مني مثل بسيط في دوامي القديم كان في واحد وياي في الدوام (اردني) من قبيلة الخالدي

و انت تدري انه الخوالد موجودين في السعوديه و الامارات و قطر و قطريين و عندك بعد

قبيلة الشمري نفس الشي و النعم بالقبائل كلها المقصد بالكلام اخوي انه الي ذكرتهم عرب

و الاصول و القبائل العربيه موجودين في كل بقاع الدول العربيه سواء دول الخليج او الشام

و الاصول العربيه كلها في الاساس من اليمن و صارت الهجره لجميع الدول بحث عن

الرزق و سكنوا كل بقاع شبه الجزيره العربيه من اليمن لين الشام و العراق و الخ..

و قبل كانوا بعض من الشياب ما يلتفتون حق جنسية فلان و لا علان يشوف انه رجال و تقدم

حق بنته و رضى فيه كزوج حق بنته و زوجه و الرجال قام بزوجته على اكمل وجه و مع

التطورات الي صايره كل ام صارت تتمنى حق اعيالها الافضل و هذا حق مشروع حق كل

البشر انه دوم يتمنى حق نفسه وعياله الافضل و الام القطريه المتزوجه باجنبي قدرها و نصيبها

خلها تتزوج من هالاجنبي و في نفس الوقت تبي الخير حق اعيالها و هذي كل السالفه

و طبعا لا ننسى انه هذا الامر بالذات امر سيادي يعني لو انا و انت تكلمنا من هني لين 100

سنه ما بيختلف و لا بتغير القانون بناء على كلامنا و بيتم الامر بيد الحكومه و هي ابخص

بهالامور ولكن ذكر جنسيات و تقليل من شانها و كانه احنا الجنس الافضل في ايذاء حق

مشاعرهم اما انا و انت و غيرنا ما نقول الا الله يكتب الي فيه الخير حق قطر و حق اخوتنا

القطريات و المسلمين و السملمات في كل مكان

السموحه على الاطاله و اتمنى اني قدرت اوصلك المعلومه اخوي :)

al saad
26-02-2012, 03:08 PM
شوف اخوي السد او السعد

انا ما كنت ابي ارد في هالموضوع بس مشاركتك حبيت ارد عليها بكلام اتمنى انه يكون عندك

مكتوب له يوم ميلاده و يوم وفاته و وين بيكون نصيبه سواء بالزواج او بالرزق او غيره و لا

لاء؟؟؟

و لك مني مثل بسيط في دوامي القديم كان في واحد وياي في الدوام (اردني) من قبيلة الخالدي

قبيلة الشمري نفس الشي و النعم بالقبائل كلها المقصد بالكلام اخوي انه الي ذكرتهم عرب

و الاصول و القبائل العربيه موجودين في كل بقاع الدول العربيه سواء دول الخليج او الشام

و قبل كانوا بعض من الشياب ما يلتفتون حق جنسية فلان و لا علان يشوف انه رجال و تقدم

البشر انه دوم يتمنى حق نفسه وعياله الافضل و الام القطريه المتزوجه باجنبي قدرها و نصيبها

و طبعا لا ننسى انه هذا الامر بالذات امر سيادي يعني لو انا و انت تكلمنا من هني لين 100

سنه ما بيختلف و لا بتغير القانون بناء على كلامنا و بيتم الامر بيد الحكومه و هي ابخص

مشاعرهم اما انا و انت و غيرنا ما نقول الا الله يكتب الي فيه الخير حق قطر و حق اخوتنا

الشيخ كلامك صحيح 100 ٪ وانا معاك وانا ماقللت من جنسيه حد

المشكله في الام الي ماتعترف بجنسيه ابو اولاده وتبي جنسيتها لانها احسن من جنسيه زوجها ابو اعيالها الي اختارته وتزوجته هاي المشكله
كلنا عرب ومسلمين بس ليش احين الجنسيه القطريه بذات احسن من الجنسيات الاخرى الي تستعر منها الام مع احترامي للكل هاي مربط الفرس ^ـــ^
الكل يفتخر بآصله وجنسيته الا الام القطريه الي تستعر من اصل زوجها خاطري اعرف ليش تزوجته واحين تستحي من اصله عيب والله عيب

المسك1969
26-02-2012, 03:09 PM
قريبا الفرج أبناء القطريات إن شاء الله

إرموا حملكم على الله فترتاحون وترتاح أمهاتكم

جزاكم الله خيرا

حسن
26-02-2012, 03:19 PM
الله يرث الارض ومن عليها رفعت الاقلام وجفت الصحف

كلنا قطر 1981
26-02-2012, 03:33 PM
الشيخ كلامك صحيح 100 ٪ وانا معاك وانا ماقللت من جنسيه حد

المشكله في الام الي ماتعترف بجنسيه ابو اولاده وتبي جنسيتها لانها احسن من جنسيه زوجها ابو اعيالها الي اختارته وتزوجته هاي المشكله
كلنا عرب ومسلمين بس ليش احين الجنسيه القطريه بذات احسن من الجنسيات الاخرى الي تستعر منها الام مع احترامي للكل هاي مربط الفرس ^ـــ^
الكل يفتخر بآصله وجنسيته الا الام القطريه الي تستعر من اصل زوجها خاطري اعرف ليش تزوجته واحين تستحي من اصله عيب والله عيب

شوف اخوي طبعا ليش لا انا و لا انت ولا حد يدري ببواطن الامور غير خالقها لكن انا و انت

علينا بالظاهر و حكمنا بس على طواهر الامور

الحين انا و انت مؤمنين انه سالفة الزواج مب سالفة اختيار لو الزواج بالاختيار او بما تشتهي

فيه الانفس ما سمعنا و لا كتبت الاشعار بقصص الفراق بين المحبين و الخ

الزواج هو قسمه و نصيب و انا اخوك ف اختي القطريه الي تزوجت من اجنبي كان هذا نصيبها

و هي مب شرط انها تستعر من جنسية زوجها لكنها هي تشوف اختها و اعيالها و الامتيازات الي يحصلونها من الجواز القطري و تتمنى حق عيالها انهم يكونون نفس اعيال اختها و مافي ام

و انا اخوك ما تبي الخير حق اعيالها و عشان هالشي هي تحصلها تتطالب بالجنسيه حق عيالها

و ممكن تقول انه اختها تزوجت قطري و هذا حق عيالها لانهم قطريين انهم يتمتعون بكل

المميزات الي يحصل عليها القطري لانهم من اب و ام قطريين برد و بقولك انه هذا هو النصيب

المكتوب و قلب الام دوووم تبي الخير حق عيالها

انا و انت ندعي لهم بالخير و انشاء الله اذا في قرار تجنيس ابناء القطريات او مواليد قطر

و يكون فيه خير حق قطر و شعبها نتمى انه يتنفذ باسرع وقت و ان كان فيه شر حق قطر و

اهلها نتمى انه ما يتنفذ

الله يدخل الفرحه بقلوب كل المسلمين بما فيه رضى رب العالمين

ابوالكلام
26-02-2012, 03:37 PM
انا اشوف الموضوع محتاج دراسة اكثر كفانا تخبط

al saad
26-02-2012, 04:11 PM
الشيخ الدوله اعلم مني و منك وعارفه مصالح ابناء القطريات وين مع امهم ولا ابوهم

والله يوفق الجميع

Al-Kuwari
26-02-2012, 07:40 PM
اخوي كلنا قطر

دام مثل ماقلت الزواج قسمة ونصيب

فبعد جنسية اولادها قسمة ونصيب

ولا اللي عجبنا قلنا عنه قسمة ونصيب

واللي ماعجبنا طالبنا بتغييره ؟

بخصوص عيال اختها تراهم يتبعون ابوهم القطري مثل ما عيالها يتبعون ابوهم الاجنبي

فماله داعي تقارن بين عيالها وعيال اختها

وادري ان كلام الحق يزعل لكن هذا الحق :) !

basma222
26-02-2012, 07:48 PM
مثل ما قالوا عن قانون الضمان الجديد والزيادة وقانون التقاعد الجديد وعلاوة السكن
انتظروااااا الدراسة

لاجئ عاطفي
26-02-2012, 08:16 PM
ياناس يا عرب افهموا القانون عدل القانون يمنح فقط لمن لا اب لهم مثلا ان تكون المرأة القطرية منفصله عن زوجها الاجنبي او انها ارمله يعني الاولاد في ولايتها وليسوا في ولايه والدهم هنا فقط يمنحون حق التجنس ... هل وضحت الرؤية؟؟؟

آنا غيــر
26-02-2012, 08:21 PM
عاد تخيلي معاي

الام قطرية
الاب فلسطيني مثلاً
الابناء قطريين

ههههه وانت الصاج

وبعد مب حلوه قطري يقول " هلّون " :tease:

QATAR-2006
26-02-2012, 10:06 PM
الله يكتب الي فيه الخير للجميع..

الموضوعي
26-02-2012, 10:39 PM
ههههه وانت الصاج

وبعد مب حلوه قطري يقول " هلّون " :tease:

شنو يعني (هلون)

تاج المراجل
26-02-2012, 10:53 PM
اخبر حلو بصراحه ونتمنى تطبيقة بأسرع وقت

hasss1969
26-02-2012, 11:50 PM
عاد تخيلي معاي

الام قطرية
الاب فلسطيني مثلاً
الابناء قطريين

طهر قلبك ياخوي عشان الله يسعدك في الدنيا والاخرة... وتمنى الخير لاخواتك القطريات..هل ذنبهن انهن تزوجن على سنة الله ورسوله وطلبا للحلال وللذرية ...ولا تذكر جنسيات وتسخر منهم ,,يمكن يكونون عند ربك افضل منك...

Dawn
27-02-2012, 12:18 AM
ههه ان شا الله يطبقونه ... بس ما اظنتي بيعجب اغلبية الحالات .. :)

elders
27-02-2012, 12:22 AM
يارب يتطبق ويكتب الخير للجميع

elders
27-02-2012, 12:27 AM
عاد تخيلي معاي

الام قطرية
الاب فلسطيني مثلاً
الابناء قطريين

على فكرة رح يضلهم يحكو احنا قطريين بالولادة والنشأة والام والتجنس والحب والانتماء والولاء...وفلسطينيين اصلاً وأباً

يازلمة "يوووز يووووز" هاد الكلام ما بيرضي الرحمن :victory:

نجدي قطري
27-02-2012, 12:29 AM
أستغرب من بعض الشباب يستحقرون بعض العرب، ولكن ما أن تسنح لهم فرصة الزواج هم أنفسهم (أولى أو ثانية أو غيرها) يطيرون إلى تلك البلاد طيرانًا بحثًا عن "بنت الحلال".

وآنا أخوكم، مب بس ولد القطريّة يقول هون وهلّون، أشكّ أساسًا إنّه ما يتكلّم قطري، لأن الولد يتعلّم من أمّه، شئنا أم أبينا. هو ولد القطري من غير القطريّة اللي يتكلّم هالشكل، وهذا اللي نشوفه في كل المحافل.

الحين سؤالي: هل كيف ولعل؟

وش رايكم علشان نحافظ على نقاء وصفاء وتلألؤ الجوهر القطري واللهجة المسفوحة، نمنع زواج القطري من غير القطريّة، علشان ما يطلع لنا أحد - لا سمح الله - يقول - معاذ الله - هون وهلّون؟

Al-Kuwari
27-02-2012, 06:12 AM
طهر قلبك ياخوي عشان الله يسعدك في الدنيا والاخرة... وتمنى الخير لاخواتك القطريات..هل ذنبهن انهن تزوجن على سنة الله ورسوله وطلبا للحلال وللذرية ...ولا تذكر جنسيات وتسخر منهم ,,يمكن يكونون عند ربك افضل منك...

قلبي طاهر ومافيه حقد ولا سواد يا هاس ولا سخرت من حد

طرحت مثال لتوضيح الرؤية

و هل كيف ليست كلمة فلسطينيه اصلاً ولغوياً هل كيف تعتبر جملة خاطئة ووضعتها من باب المزح

انا فقط وضعت مثال لتوضيح وجهه نظري

نعم شلون الام قطرية
الابناء قطريين

والاب فلسيطيني , اردني , مصري , سعودي , بحريني " عشان ماتقول عني عنصري "

منذ الازل والاب يتبع اباه مش امه

واحنا ماقلنا ان القطرية اذنبت او عملت شي خاطئ عشان تسألني شنو ذنبها

ما اقترفت اي ذنب

لكن لما تطالب الحكومة بشي يخالف العرف والتقاليد والمنطق وتتلبس بوشاح الضعيفه المظلومة وكان الحكومة اخطأت في حقها وحق ابنائها فهذا مرفوض مرفوض مرفوض :)

اليحصبي
27-02-2012, 06:39 AM
شوف اخوي السد او السعد

لاء؟؟؟

http://www.shooq4.com/vb/images/bb/32.pnghttp://www.shooq4.com/vb/images/bb/36.png
دايما تقنعني

http://www.shooq4.com/vb/images/bb/6.pnghttp://www.shooq4.com/vb/images/bb/11.png
اول مره ادري ان ايران دوله عربيه

لاجئ عاطفي
27-02-2012, 06:49 AM
اعيد واكرر لان من ردود البعض مايدرون وين الله قاطهم .. التجنيس في حالة تخلي الاب الاجنبي من ابناءه وزوجته القطريه يعني مطلقه او ارمله وبقاء الابناء لدى الام في هذه الحاله يتم التجنيس .. فياريت تتركون عنكم الكلام الفاضي والتفسيرات اللي مالها داعي لان الحكومه ادرى بشغلها

ولي العهد
27-02-2012, 07:09 AM
(( في حالة تخلي الاب الاجنبي من ابناءه وزوجته القطريه يعني مطلقه او ارمله وبقاء الابناء لدى الام في هذه الحاله يتم التجنيس )) اذا فعلا هذا النص القانوني فعتقد انه واضح وضوح ومعطي كل وحده حقها بالتمامام والكمال ..

دااانة قطر
27-02-2012, 07:48 AM

:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

بالتوفيق

وفي المقابل نتمنى ان تضع الحكومة قوانين للقطريات حتى يتزوجوا غير القطريين
ومن تخرج عن هذه القوانين يعامل أبنائها مثل الاجانب تماماً .

هذا الكلااام السليم

ياناس يا عرب افهموا القانون عدل القانون يمنح فقط لمن لا اب لهم مثلا ان تكون المرأة القطرية منفصله عن زوجها الاجنبي او انها ارمله يعني الاولاد في ولايتها وليسوا في ولايه والدهم هنا فقط يمنحون حق التجنس ... هل وضحت الرؤية؟؟؟

الرؤيه وااضحه

باارك الله فيكم

chillis
27-02-2012, 07:50 AM
ماازال البعض عايش على العنصريه الي اعتقد تربى عليها :) ونسى ان الناس سواسيه كأسنان المشط الله يعينهم على نفسهم :)

ولي العهد
27-02-2012, 08:22 AM
ماازال البعض عايش على العنصريه الي اعتقد تربى عليها :) ونسى ان الناس سواسيه كأسنان المشط الله يعينهم على نفسهم :)

خالتي .. الموضوع مش بالطريقه الي انتي اتصورينها صدقيني ومع ذالك محد يقدر ينكر ان هناك بعض النفوس الضعيفه الي للحين عايشه على العنصريه ولكن ولله الحمد القوانين في البلد الجمت هذي الفئه وعطت كل ذي حق حقه وحتى في هذا الموضوع ... خالتي هل يعقل ان الابناء يتبعون امهم؟؟ كلام غير عقلاني والمعروف ان الابناء يتبعون ابوهم ومع ذالك الدوله انصفت الكل واستثنت المطلقات والارامل .

elders
27-02-2012, 08:25 AM
اعيد واكرر لان من ردود البعض مايدرون وين الله قاطهم .. التجنيس في حالة تخلي الاب الاجنبي من ابناءه وزوجته القطريه يعني مطلقه او ارمله وبقاء الابناء لدى الام في هذه الحاله يتم التجنيس .. فياريت تتركون عنكم الكلام الفاضي والتفسيرات اللي مالها داعي لان الحكومه ادرى بشغلها

والله فاهمين وبنقول يارب
:nice:

في ناس معترضين حتى على هاي الحاله

عكل حال ..الدولة ادرى بمصلحتها وازا كان الهم نصيب من الله فيه رح تتيسر الاسباب رغماً عن كل مؤيد ومعارض

:victory:

bu 3li
27-02-2012, 08:55 AM
مع اني اشوفها دعايه بس .. لكن ياليت يتطبق القانون

كبير المتداولين
27-02-2012, 09:06 AM

القانون يمنح اللقيط ولايمنح ابن القطريه

فلتة زمانها
27-02-2012, 09:14 AM
ليش كل هالقسوه مو خسرانين شي اذا دعينالهم الله يعينهم ويفرجها عليهم هذا امر سيادي والحكومه ابخص وسعوا صدوركم وصباحكم سكر ونمل :nice:

كلنا قطر 1981
27-02-2012, 09:40 AM
اخوي كلنا قطر

دام مثل ماقلت الزواج قسمة ونصيب

فبعد جنسية اولادها قسمة ونصيب

ولا اللي عجبنا قلنا عنه قسمة ونصيب

واللي ماعجبنا طالبنا بتغييره ؟

بخصوص عيال اختها تراهم يتبعون ابوهم القطري مثل ما عيالها يتبعون ابوهم الاجنبي

فماله داعي تقارن بين عيالها وعيال اختها

وادري ان كلام الحق يزعل لكن هذا الحق :) !

من قال انه الحق يزعل اخوي الكواري؟؟؟؟؟

و انت ما فهمت الي انا اقصده من مساله القسمه و النصيب

انا وقت الي قلت عن القسمه و النصيب هذا رد مني للتساؤل الي كل شوي واحد شطح فيه و

قال ليش هي تزوجت اجنبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و رديت انه السالفه قسمه و نصيب

و انا و انت ما بنقص منا شي لو تمنينا حق اخوانا من ابناء القطريات الخير

يعنمي لو تجنسوا شبصير يعني ؟؟؟ هل الدوله بتبخل علينا بشي مثلا؟؟؟

مافي شي بينقص علينا و كل الامور بتكون نفس الشي بس الي بيفرق انه عدد القطريين بصير

اكثر من 14% و ما بنصير جاليه في بلادنا و ثاني شي بتدخل الفرحه في قلب اخواتنا القطريات

و انا و انت ندري انه الامر سيادي يعني احنا ما علينا الا الدعاء لهم بالخير و التوفيق لصالح

قطر و ابناء القطريات و المواليد وكل المسلمين

اما سالفة مافي له داعي تقارن بين عيالها و عيال اختها الي ابوهم قطري

ف اسمحلي اخوي مافي نفس بشريه ما تسوي مقارنه الكل يسوي مقارنه سواء بالدراسه

او بالتفوق او او او الخ ........

المقارنه تصير بشكل طبيعي و الكل يقارن نفسه بفلان و علان و اذا تبي دليل بسيط على كلامي

شوف اهل قطر كلهم عندهم تويوتا ليش؟؟؟ لانه فلان عنده جي و فلان عنده في اكس ار

عرس فلان كان في المكان الفلاني و هم مب احسن منا و عندك التكمله

هي تشوف اعيال اختها و تتمنى انه عيالهاغ يحصلون على نفس الامتيازات

و ما اظن انه لو تمنت الخير حق عيالها تكون ملامه بهالشي

السموحه على الاطاله و اتمنى انك تقرا كلامي بتركيز و تفهم الي انا قصدته

احنا علينا بس الدعاء لهم بالخير

كلنا قطر 1981
27-02-2012, 09:57 AM

اخوي لاجئ عاطفي

يمكن القانون موجود بس على الورق بس مب موجود على ارض الواقع

انا اعرف واحد امه قطريه و ابوه توفى من فتره طويله و امه تزوجت من قطري و الحين

اخوانه قطريين و هو و باقي اخوانه من الي من ابوه للحين اجانب

القانون صوري و ليس واقعي

الله يوفق الجميع بما فيه خير حق قطر

chillis
27-02-2012, 10:18 AM
من قال انه الحق يزعل اخوي الكواري؟؟؟؟؟

و انت ما فهمت الي انا اقصده من مساله القسمه و النصيب

انا وقت الي قلت عن القسمه و النصيب هذا رد مني للتساؤل الي كل شوي واحد شطح فيه و

قال ليش هي تزوجت اجنبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و رديت انه السالفه قسمه و نصيب

و انا و انت ما بنقص منا شي لو تمنينا حق اخوانا من ابناء القطريات الخير

يعنمي لو تجنسوا شبصير يعني ؟؟؟ هل الدوله بتبخل علينا بشي مثلا؟؟؟

مافي شي بينقص علينا و كل الامور بتكون نفس الشي بس الي بيفرق انه عدد القطريين بصير

اكثر من 14% و ما بنصير جاليه في بلادنا و ثاني شي بتدخل الفرحه في قلب اخواتنا القطريات

و انا و انت ندري انه الامر سيادي يعني احنا ما علينا الا الدعاء لهم بالخير و التوفيق لصالح

قطر و ابناء القطريات و المواليد وكل المسلمين

اما سالفة مافي له داعي تقارن بين عيالها و عيال اختها الي ابوهم قطري

ف اسمحلي اخوي مافي نفس بشريه ما تسوي مقارنه الكل يسوي مقارنه سواء بالدراسه

او بالتفوق او او او الخ ........

المقارنه تصير بشكل طبيعي و الكل يقارن نفسه بفلان و علان و اذا تبي دليل بسيط على كلامي

شوف اهل قطر كلهم عندهم تويوتا ليش؟؟؟ لانه فلان عنده جي و فلان عنده في اكس ار

عرس فلان كان في المكان الفلاني و هم مب احسن منا و عندك التكمله

هي تشوف اعيال اختها و تتمنى انه عيالهاغ يحصلون على نفس الامتيازات

و ما اظن انه لو تمنت الخير حق عيالها تكون ملامه بهالشي

السموحه على الاطاله و اتمنى انك تقرا كلامي بتركيز و تفهم الي انا قصدته

احنا علينا بس الدعاء لهم بالخير

خايفين على رزقهم من ابناء القطريات بيشاركونهم الرزق مايدرون ان الارزاق بيد الله :)

احلام الدوحة
27-02-2012, 11:10 AM
مايسوى علينا طالبنا بالجنسية ياناس لاتعتبرونا ابناء القطريات اعتبرونا مواليد قطر وكملنا دراستنا في هالبلد من الروضة لين الجامعة واحنا ندري ان الابن والابنة يتبعون الاب ماقلنا شي بس لين متى ؟؟؟؟؟؟؟ ،،،قانون التجنيس قال الاولوية لأبناء القطريات يعني شروط التجنيس اذا تنطبق على الكل تكون الاولوية لأبناء القطريات عند منح الجنسية ياناس خلاص ذليتونا

لاجئ عاطفي
27-02-2012, 11:22 AM
القانون يمنح اللقيط ولايمنح ابن القطريه

اخوي القانون موجود وفيه فقره يحق منح الجنسية بشروط ارجع للقانون فديت خشمك

كلنا قطر 1981
27-02-2012, 11:29 AM
خايفين على رزقهم من ابناء القطريات بيشاركونهم الرزق مايدرون ان الارزاق بيد الله :)

والله اختي شيليز الي يخاف على رزقه في حالة انه ابناء القطريه او مواليد قطر او من يكون

يكون ياخذ الجنسيه صراحه انسان ما عنده سالفة الارزاق نفس ما انتي قلتي بيد الله سبحانه و

تعالى و الي فكر انه الرزق بالجنسيه القطريه و بس يكون غلطان و في خلل في راسه لانه

احنا نشوف اجانب امس دخلوا الدوحه و عندهم من الخير الي اهل بعض من اهل قطر مب

موجود عندهم و اقرب مثال لاعبين المحترفين و غيرهم الكوره الي موجودين في قطر يحصلون

على خير و امتيازات الي البعض من اهل قطر يتمنون نصها الارزاق و القسمه و النصيب و

الموت بيد الله سبحانه و تعالى و مافي خلاف بالهشي الا عند الي في بعقلهم نقص

كلنا قطر 1981
27-02-2012, 11:37 AM
http://www.shooq4.com/vb/images/bb/32.pnghttp://www.shooq4.com/vb/images/bb/36.png
دايما تقنعني

http://www.shooq4.com/vb/images/bb/6.pnghttp://www.shooq4.com/vb/images/bb/11.png
اول مره ادري ان ايران دوله عربيه

اخوي يوسف

ما اقنعت بذكاء خارق مني و لا شي انت عندك من العقل الي ما شاء الله عليه و قريت كلامي

بعقلانيه و فهمت المقصود منه و اتفقت واي بالمبدأ بارك الله فيك :victory:

احلام الدوحة
27-02-2012, 01:22 PM
اخوي يوسف

ما اقنعت بذكاء خارق مني و لا شي انت عندك من العقل الي ما شاء الله عليه و قريت كلامي

بعقلانيه و فهمت المقصود منه و اتفقت واي بالمبدأ بارك الله فيك :victory:

اخوي كلنا قطر بتتعب معاهم هالفئة مايبون لنا الخير،،،المفروض العنوان يتغيرالى قانون الجنسية بدون أبناء القطريات لأن القانون حق الكل ماخص ابناء القطريات الا في الاولوية عند المنح افهموا ياناس

كلنا قطر 1981
27-02-2012, 01:34 PM
اخوي كلنا قطر بتتعب معاهم هالفئة مايبون لنا الخير،،،المفروض العنوان يتغيرالى قانون الجنسية بدون أبناء القطريات لأن القانون حق الكل ماخص ابناء القطريات الا في الاولوية عند المنح افهموا ياناس

اختي احلام الدوحه

ما نقدر نقول انهم ما يبون الخير لكم او اي شي ثاني يمكن في اشياء انا و انتي و غيرنا من

الاعضاء يتفعمون المقصد من كلامنا و في منهم مب واضحه لهم الفكره و الي يده بالنار مب

مثل الماي و تاكدي انه اهل قطر يتمنون الخير حق الكل

و انا هالمره ما تكلمت عشان ابناء القطريه و منح الجنسيه و غيره لانه في الاول و الاخير هذا

امر سيادي و لكن تكلمت لين ابتديت اشوف انه في تنقيص من ابناء القطريات و غيرهم و هذا

الشي الي ارفضه مب انا و لا غيري له الحق في التقليل و التنقيص في اي جنسيه اخرى في كل

بلد و بقعه في الارض فيها الزين و الشين نعم نحب الخير حق نفسنا بالمقام الاول بس ما نكره

الخير حق غيرنا و نقعد ننتقص فيهم و في الاخير ما لنا غير الدعاء بالخير حق قطر و حق كل

المسلمين

الـخـالـدي
27-02-2012, 02:21 PM
الله يكتبلهم اللي فيه الخير

احلام الدوحة
27-02-2012, 07:20 PM
اختي احلام الدوحه

ما نقدر نقول انهم ما يبون الخير لكم او اي شي ثاني يمكن في اشياء انا و انتي و غيرنا من

الاعضاء يتفعمون المقصد من كلامنا و في منهم مب واضحه لهم الفكره و الي يده بالنار مب

مثل الماي و تاكدي انه اهل قطر يتمنون الخير حق الكل

و انا هالمره ما تكلمت عشان ابناء القطريه و منح الجنسيه و غيره لانه في الاول و الاخير هذا

امر سيادي و لكن تكلمت لين ابتديت اشوف انه في تنقيص من ابناء القطريات و غيرهم و هذا

الشي الي ارفضه مب انا و لا غيري له الحق في التقليل و التنقيص في اي جنسيه اخرى في كل

بلد و بقعه في الارض فيها الزين و الشين نعم نحب الخير حق نفسنا بالمقام الاول بس ما نكره

الخير حق غيرنا و نقعد ننتقص فيهم و في الاخير ما لنا غير الدعاء بالخير حق قطر و حق كل

المسلمين

تسلم ياخوي وماقصرت والله يكتب اللي فيه الخير

saddawi4ever
27-02-2012, 09:40 PM
إن حرمان المرأة العربية من نقل جنسيتها الأصلية إلى فلذات أكبادها بدعوى أنها خالفت نواميس «القبيلة = الدولة» بزواجها من الغريب أكبر دليل على أن التشريعات العربية تهتم بالزبد وتترك ما ينفع نون النسوة ، كيف يجوز قانوناً أن تمنح الدول العربية جنسية الدولة الأصلية لأبناء المواطن «الرجل» المتزوج من نساء «الواق واق» ، وتمنع أبناء المواطنة «المرأة» المتزوجة من «الجار الجنب» حتى من اكتساب جنسية الدولة ، ومع ذلك ندعي في الوطن العربي أن هناك مساواة حقيقية بين شقائق الرجال والرجال ، إن أكبر هم «المرأة» ومبلغ تطلع «المرأة» ليس في الحقوق السياسية وإنما في الرابطة القانونية «بينها وبين أكبادها الذين يمشون على الأرض وبين جنسيتها الأصلية». إن مصلحة المرأة الخاصة مقدمة عندها على مصلحتها العامة كأنثى فما فائدة المرأة في أن تصبح وزيرة في وزارة أو نائبة في برلمان وأبناؤها يحملون اسم «بدون». إن الحقوق السياسية ومنها طبعاً حق الانتخاب وحق الترشيح تعتبر سقف الحقوق كلها ، فكيف بالله عليكم تصل المرأة إلى السقف وهي لا تعرف طريق السلم «الحقوق المدنية» ، إن المساواة بين الرجل والمرأة كل واحد على حدة في حق نقل جنسيته الأصلية إلى الأبناء هو «رأس الأمر» في حقوق المرأة وهو «المتن» وما دونه من حقوق «حواشٍ» لهذا قيل إن «قانون الجنسية في كل الدول من أهم القوانين وأبعدها أثراً ، فهو الذي يرسم حدود المواطنة ويحدد معالمها». وماذا تستفيد المرأة إذا ضيعت أبناءها وكسبت أبناء دائرتها الانتخابية؟

للكآتب : محمد فهد القحطاني

للمتابعه عبر التوتر :

@mohdwaves