المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الأعمال القطري الأمريكي يبحث الفرص الاستثمارية في قطر



ROSE
28-02-2012, 06:42 AM
مجلس الأعمال القطري الأمريكي يبحث الفرص الاستثمارية في قطر





الشرق القطرية 28/02/2012 Tweet أقام مجلس الأعمال القطري الأمريكي بالتنسيق مع المجلسين السعودي الأمريكي والإماراتي الأمريكي، غداء عمل وسط العاصمة واشنطن لمناقشة آفاق الاستثمار والتبادل التجاري بين الشركات الأمريكية ونظيراتها في كلٍ من دولة قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد استقطب النقاش، الذي احتضنه فندق دبليو واشنطن وحضره وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الاقتصادية والطاقة والبيئة الدكتور روبرت هورماتس، عددا كبيرا من المسؤولين الحكوميين الأمريكيين، ونخبا من الأكاديميين، وشريحة من رجال الأعمال في الولايات المتحدة التي تربطها مصالح تجارية بمنطقة الشرق الأوسط لاسيما في دول الخليج العربي.

وقال رئيس مجلس الأعمال القطري الأمريكي السفير باترك ثيوس: " نحن نواصل الجهود لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين قطر والولايات المتحدة من خلال تنظيم المنتديات المماثلة التي تغطي القضايا الاقتصادية بين البلدين".

من جهته، ثمن رئيس مجلس الأعمال الإماراتي الأمريكي السيد داني سبرايت، كافة الجهود المبذولة من قبل وزارة الخارجية الأمريكية على دعمها المستمر والمتجدد على تعزيز مصالح الشركات الأمريكية في الخارج والعمل على زيادة الصادرات الأمريكية وخلق فرص استثمارية تساهم في تنوع اقتصاد الولايات المتحدة.

وقال رئيس مجلس الأعمال السعودي الأمريكي إدوارد بيرتن: " يأتي غداء العمل والذي يلتئم حوله العديد من المسؤولين في الولايات المتحدة ورجال الأعمال الراغبين بالاستثمار في قطر والإمارات والسعودية، ليؤكد عمق العلاقات الأمريكية الخليجية ".

من جانبه، أثنى وكيل وزارة التجارة الأمريكية للشؤون الاقتصادية والطاقة والبيئة الدكتور روبرت هورماتس على أداء مجالس الأعمال القطري والإماراتي والسعودي في تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الولايات المتحدة ودول الخليج.