المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجمع المناعي يوصي بتوزيع 55% أرباحا نقدية



imar
28-02-2012, 07:28 AM
مجمع المناعي يوصي بتوزيع 55% أرباحا نقدية:

279 مليون ريال صافي أرباح 2011 بارتفاع 21% الدوحة ـ الراية: أعلن مجمع شركات المناعي ("المناعي"،أو "المجموعة")، وهو مجموعة شركات تتخذ من دولة قطر مقراً لها وتعمل في مجال التجارة والخدمات،عن نتائجه الكاملة للسنة الماليةالمنتهية في31ديسمبر 2011.
أهم المؤشرات المالية
- ارتفاع إجمالي العائدات بنسبة 16بالمائة إلى2.3 مليار ريال قطري، مقابل 2 مليار ريال قطري في السنة المالية 2010.-ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 21 بالمائة إلى 279 مليون ريال قطري في العام 2011،مقابل 231 مليون ريال قطري في العام 2010.
- ارتفاع العائد على السهم إلى 9.1 ريال قطري مقارنة بـ 7.71 ريال قطري في العام 2010.
- مجلس الإدارة يوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 55% (5.50 ريال قطري للسهم الواحد).
-حافظت المجموعة على ميزانية عمومية قوية، مع صافي قيمة أصول بلغ 1،4 مليار ريال قطري في نهاية العام 2011، فيهابلغ إجمالي حجم المديونية 0.5 مليار ريال قطري، لتبلغ بالتالي نسبة الديون إلى حقوق المساهمين 0.4: 1وفي تصريح له بهذه المناسبة قال السيد/ أليك جريوال،المديرالتنفيذي: "نحن سعداء للغاية بتسجيل عام آخرمن النمو الملحوظ في الأرباح للمساهمين على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية. وقد حققنا تقدماً جيدا ًفي استراتيجيتنا الهادفة إلى تنويع الدخل من خلال تنمية وتوسيع أنشطتنا خارج قطر، إذ قمنا بإتمام صفقتين استراتيجيتين عبر الاستثمار في شركتي "نكسثينك" (NEXThink) و"أكسيومتيليكوم"،ونحن في صدد اقتناص فرصتين إضافيتين لا تقلان أهمية عن سابقاتها. وترتكز استراتيجيتنا على الاستثمار في شركات رائدة في مجالات عمل حيوية، على أن تتمتع بسجل موثوق من الإنجازات وإمكانات قوية للنمو عبر مختلف القارات.
وستستمرالمجموعة في استكشاف فرص نمو أخرى، سواء داخل قطر أوخارجها ، لضمان استدامة الربحية خلال سنة2012 والأعوام المقبلة. ونحن على ثقة بقدرة المناعي على الاستمرار بتحقيق عائدات ممتازة لمساهميها."
المؤشرات التشغيلية
سجلت السنة المالية 2011 عائدات قياسية للمجموعة، حيث واصلت أعمال المجموعة نموها واختتمت سنة ناجحة من الناحية التشغيلية. وعلى الرغم من التباطؤ الاقتصادي العالمي، حققت المجموعة زيادة كبيرة في صافي الأرباح من خلال التنوع الكبير في أنشطتها، بما في ذلك الاستثمارات الأخيرة في"أكسيوم تليكوم"، شركة التجزئة العالمية المتخصصة بمبيعات أجهزة الاتصال والتي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها. وأتى نمو المجموعة في العام 2011 متمماً لأدائها الإيجابي في العام 2010 حيث حققت ارتفاعا في صافي الأرباح بلغ 25 بالمائة.
وتزاول المناعي أنشطتها في مجموعة واسعة من المجالات ضمن قطاعي التجارة والخدمات، وحيث تجد فرصة لتعزيز قيمة الشركات التي تستثمر فيها.ويتضمن ذلك العمل مع عملاء في قطاعات النفط والغاز والتجارة والتجزئة فضلاً عن المشاريع الحكومية.
وتتابع أنشطة المجموعة الرئيسية في قطر تحقيق نمو قوي في العائدات بلغ 16 بالمائة في نهاية العام الماضي. وتعمل جميع الأقسام والشركات التابعة للمجموعة وفقاً لنفس المعايير العالية، وتلتزم تماماً بتقديم مستويات رفيعة من الخدمة لعملائها،بما يمكنهم من تطويرأداء أعمالهم الخاصة.
وباستضافة قطرلمنافسات كأس العالم لكرة القدم في عام2022 وتنفيذ مشاريع المترو والسكك الحديدية في قطر،يتوقع توظيف استثمارات ضخمة في البنية التحتية وقطاع الضيافة. وبفضل تنوع أنشطة أعمالها، تتمتع المناعي بمكانة مميزة تخولها المساهمة بشكل جذري في تطوير البنية التحتية في دولة قطر.
وتنفيذاً لقرارمجلس الإدارة القاضي بالتركيزعلى مجالات جديدة للنمو من خلال التوسع خارج قطر واقتناص الفرص في الأسواق الإقليمية، شرعت المجموعة في العام 2010 بالاستحواذ على الشركة الأردنية "يوتلنت"،العاملة في مجال أنظمة معلومات الشبكات، كما قامت بتأسيس شركة تابعة لشركة الخليج للمختبرات التابعة للمجموعة، والتي تزاول الأعمال الجيوفنية في سلطنةعمان. وفي عام 2011،عززت المجموعة استثماراتها بالاستحواذ على حصة أقلية استراتيجية في "نكسثينك"،وهي شركة متخصصة بإدارة نظم المعلومات ومقرها سويسرا. واستطاعت حلول "نكسثينك" من جذب أكثر من 300 عميل بما فيهم وزارات حكومية وشركات عالمية ضخمة، وتمكنت الشركة من بحلول نهاية العام 2011 من إصدار أكثر من مليون ترخيص لحلولها التقنية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وسيعززهذا الاستثمارالاستراتيجي بشكل مباشر نمو أعمال المناعي في مجال تقنية المعلومات إقليمياً. وفي نفس العام، استحوذت المجموعةعلى 35 بالمائة من "أكسيوم تليكوم"،شركة التجزئة المتخصصة ببيع وتوزيع أجهزة الاتصال، والتي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها. ويشمل نطاق أعمال أكسيوم كافة دول الخليج،ولديها شراكات في كل من جنوب إفريقيا والهند.
وفي 11 يناير 2012، أعلنت المناعي أنها تدرس إمكانية تقديم عرض نقدي للاستحواذ على شركة داماس العالمية المحدودة، مع إمكانية مشاركة واحد أوعدد من المستثمرين. وفي حين شرعت المجموعة بالقيام بدراسة الجدوى للصفقة، إلا أنه لاتوجد ضمانات بشأن تقديم أي عرض إلى داماس في نهاية الدراسة أوبشأن الشروط التي قد يتم بموجبها تقديم أي عرض.

مبروك للملاك:victory:

داااايم السيف
28-02-2012, 08:40 AM
نمو جيد:victory:
وتوزيع اقل من المتوقع:eek5:
وضعيف مقارنة بتوزيعات العام الماضي:tease:
تحياتي لك اخوي imar :)

qews
28-02-2012, 09:00 AM
شي طبيعي وكان متوقع اقل

عطه كاش واسهم
واكتتاب
وبعد تبي توزيعات قويه صار وقود !!

توزيعات ممتازه مقارنه بأدائه السنه ذي

قطري مغترب
29-02-2012, 12:31 AM
الف مبروك للملاك هذا الارتفاع الكبير والملحوظ في تطور الارباح

والف شكر للمجلس الاداره على النمو الممتاز للارباح والعائد

والاداره ماوزعو كل الارباح علشان الاستحواذ على شركة داماس للالماس
والف مبروك للملاك