المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نحن لانحتاج في قطر للامر بالمعروف والنهي عن المنكر

الرميله
28-02-2012, 09:30 AM
نحن لانحتاج ولانريد هيئه خاصه للامر بالمعروف والنهي عن المنكر

اذا

كان كل فرد لديه غيره على دينه والحرص على تطبيق سنة رسولنا الكريم محمد عليه افضل الصلاة والسلام
وسوف احكي لكم ماحصل من يومين وبعدها ايقنت اننا جميعا محاسبون امام الله للنهي عن المنكر والامر بالمعروف
كنت في احد المولات التجاريه ومررت امام محل لبيع الملابس النسائيه (ماركة عالميه) وكان يعرض شريط فيديو على التلفزيون
بشاشات كبيره وامام الماره عرض ازياء فاضح فاصخ لكل ماتعنيه الكلمه وتخيلت لو ان ابنتي كانت معي او شاب مراهق شاف العرض او او او فقررت ان ادخل المحل واتحدث معهم بالمعروف وليس بالقوه والتهجم واني اخبرتهم سوف اخبر وزارة الاوقاف والجهات المسؤوله وسوف يتم اغلاق محلكم اذا لم تلتزموا بتعاليم ديننا واحترام دولتنا المسلمه وبالفعل تم التجاوب منهم وتم تغيير الشريط
وبعدها مررت بمحل اخر واذا بالبائعه لابسه تنوره قصير فوق الركبه بامتار وقلت لها الا تعلمين ان لبسك منافي لتعاليم ديننا
وكانت ردة فعلها بانها هربت الى الداخل وجاءت زميلتها وتحدثت معي وقالت باننا جميعا نقول لها هذا لايجوز ولكنها لا تحترم نفسها
وانها سوف تخبر مديرها بالذي حصل وسوف يلزمها بالاحترام .

وهنا ايقنت اذا كان كل فرد يراقب ويحاسب بالمعروف والنصيحه الحسنه سوف لا نحتاج الى اشخاص ينهون عن المنكر نيابة عنا
لاننا محاسبون جميعا امام الله
ويجب علينا مراقبة كل شي حتى تنعم بلادنا بالامن والامان
واستغفر الله عن كل ذنب او خطء

واني تعمدت بصياغة اسم الموضوع بهذه الطريقه لاني متاكد بان الجميع لديه غيره على دينه وبلده واني اتمنى لو تكون لدينا هيئه خاصه مدعومه للامر بالمعروف والنهي عن المنكر

alkuwari55
28-02-2012, 09:46 AM
بارك الله فيك وان شالله كل واحد يسوي الي انت سويته

المواطن
28-02-2012, 09:57 AM
جزاك الله خير على ما قلت وفعلت ياخوي

وهذا هو المطلوب في الأصل من أهل البلد وأخوانا المسلمين المقيمين.

فلتة زمانها
28-02-2012, 10:05 AM
طيب والاهالي الي تاثروا بالانفتاح وراضيين لبناتهم التبرج والسفور شلون تنصحهم وهم مايتقبلون النصح لانه هذا نمط حياتهم

الرميله
28-02-2012, 10:06 AM
جزاك الله خير على ما قلت وفعلت ياخوي

وهذا هو المطلوب في الأصل من أهل البلد وأخوانا المسلمين المقيمين.

نعم اخوي يجب على كل شخص بغض النظر قطري ام لا

لاننا جميعا مسلمين وشكرا لتعليقك

الرميله
28-02-2012, 10:08 AM
طيب والاهالي الي تاثروا بالانفتاح وراضيين لبناتهم التبرج والسفور شلون تنصحهم وهم مايتقبلون النصح لانه هذا نمط حياتهم

الدين دين نصيحه
والامر بالمعروف والنهي عن المنكر
بطرق
اولها النصيحه الحسنه

صاحب الذوق
28-02-2012, 10:15 AM
عندنا الامن الوقائي ونحتاج الامر بمعروف علشان الحريم الا مشا الله عليهم مايلبسون قصير وضيق ويتحرشون في الشباب وخبركم الشباب ينقص عليهم بكلمه

ابوحشر
28-02-2012, 12:28 PM
انا اكون صريح معاك محتاجينهم وبقووووووووة

لاجل QT
28-02-2012, 12:30 PM
انا خاطري يحطون حريم شرطيات في المجمعات حق اللى يلبسون شبة عاري في المجمعات

فلتة زمانها
28-02-2012, 12:40 PM
ياليت يحطون شرطيات من نيجيريا وموزمبيق عشان يسنعون بعض البنات الي فصخوا الحيا

اليحصبي
28-02-2012, 12:46 PM
نحتاج لاشياء كثير

ارين
28-02-2012, 12:51 PM
بارك الله فيك أخي الفاضل والله يجزاك خير

تاجر كشخة
28-02-2012, 03:27 PM
مع احترامي لك يا راعي الموضوع:secret: علشان كلمت كذا محل عن الاحتشام والعادات والتقاليد قلت ما نبي هيئة الامر بالمعروف:omen2: ليش انت بتقولهم ارتاحوا خلكم جالسين انا بقوم عنكم بالواجب هذا كلام فاضي:nice: دام كذا احنا ما نبي شرطه ليش كذا ما نبي شرطه لانه احنا مسؤلين عن تصرفاتنا واذا صار شي انا بحلها يا شرطه يالحبيب اجلس انا بقوم عنك بالعمل دام كذا رايك يار راعي الموضوع احنا انفسنا نبي من يحمينا من شرنا
بالعكس انا اشوف اذا في هيئة معروف قطريه بنشوفها رااااقيه بشكل وبيصير في تعاااون جميل بين المواطنين وبينهم انا كثير متفائل فيهم عسى ربي يجيب الي فيه الخير

الدوحه1
28-02-2012, 04:07 PM
نحن لانحتاج ولانريد هيئه خاصه للامر بالمعروف والنهي عن المنكر

اذا

كان كل فرد لديه غيره على دينه والحرص على تطبيق سنة رسولنا الكريم محمد عليه افضل الصلاة والسلام
وسوف احكي لكم ماحصل من يومين وبعدها ايقنت اننا جميعا محاسبون امام الله للنهي عن المنكر والامر بالمعروف
كنت في احد المولات التجاريه ومررت امام محل لبيع الملابس النسائيه (ماركة عالميه) وكان يعرض شريط فيديو على التلفزيون
بشاشات كبيره وامام الماره عرض ازياء فاضح فاصخ لكل ماتعنيه الكلمه وتخيلت لو ان ابنتي كانت معي او شاب مراهق شاف العرض او او او فقررت ان ادخل المحل واتحدث معهم بالمعروف وليس بالقوه والتهجم واني اخبرتهم سوف اخبر وزارة الاوقاف والجهات المسؤوله وسوف يتم اغلاق محلكم اذا لم تلتزموا بتعاليم ديننا واحترام دولتنا المسلمه وبالفعل تم التجاوب منهم وتم تغيير الشريط
وبعدها مررت بمحل اخر واذا بالبائعه لابسه تنوره قصير فوق الركبه بامتار وقلت لها الا تعلمين ان لبسك منافي لتعاليم ديننا
وكانت ردة فعلها بانها هربت الى الداخل وجاءت زميلتها وتحدثت معي وقالت باننا جميعا نقول لها هذا لايجوز ولكنها لا تحترم نفسها
وانها سوف تخبر مديرها بالذي حصل وسوف يلزمها بالاحترام .

وهنا ايقنت اذا كان كل فرد يراقب ويحاسب بالمعروف والنصيحه الحسنه سوف لا نحتاج الى اشخاص ينهون عن المنكر نيابة عنا
لاننا محاسبون جميعا امام الله
ويجب علينا مراقبة كل شي حتى تنعم بلادنا بالامن والامان
واستغفر الله عن كل ذنب او خطء

واني تعمدت بصياغة اسم الموضوع بهذه الطريقه لاني متاكد بان الجميع لديه غيره على دينه وبلده واني اتمنى لو تكون لدينا هيئه خاصه مدعومه للامر بالمعروف والنهي عن المنكر

من انتم؟؟؟

سمو الاميره
28-02-2012, 04:11 PM
محتاجينها هالفترررره وخصوصا للاجانب الي قلبو قطر لاس فيغااااس شي يقهر

كل مانطلع مجمع لازم نشوف لنــــــــــا لقطه رومانسيه مني والا مناك مب حاله

intesar
28-02-2012, 04:15 PM
يبيله..

ام السعف
28-02-2012, 07:59 PM
نحتاج الى قوانين تنفذ وتطبق

هذا هم في السعودية لما القوانين ما عادت ملزمة
صاروا هم اللي غلط
:"(

ابوالكلام
28-02-2012, 10:37 PM
محتاجين الأمن الوقائي يشتغل نفس قبل المصخرة زادت

نجدي قطري
28-02-2012, 11:07 PM
انا خاطري يحطون حريم شرطيات في المجمعات حق اللى يلبسون شبة عاري في المجمعات

فعلاً يمكن هذا هو الحل.
من المشاكل اللي المفروض نتفاداها من التجربة السعودية في هيئة الأمر بالمعروف والأمر بالمنكر، هو فتح شعبة نسائيّة. يعني مب معقول رجال يقعد يلاسن حريمنا.
لكن نقولها وبالفم المليان، احنا محتاجين هيئة أمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أو فعّلوا شرطتنا النايمة وعطوها صلاحيّات، وتذكّروا إن في حساب وعقاب وعذاب في القبر (آخر جملة مب المقصود بها الأعضاء، المقصود يعرف نفسه عدل.)

(الفيصل)
28-02-2012, 11:09 PM
نفع الله بك وجزاك الله خيرا

الرميله
29-02-2012, 07:54 AM
نفع الله بك وجزاك الله خيرا

ويجزاك خير ويجزى من علق على الموضوع خير
واتمنى من الجميع فهم قصدي
في طريقة عرض الموضوع
ولم اقل اننا لانحتاج بل نحتاج ونحتاج
ولكننا محاسبون ايضا ويجب على كل مسلم
ان
يامر بالمعروف وينهى عن المنكر

طموح2020
29-02-2012, 01:50 PM
المشكله في اولياء الامور هم اكثر ناس محتاجين للتربيه
مع الاسف الشديد

بوحمد111
29-02-2012, 02:02 PM
جزاك الله خير اخوي العزيز واللي انت قمت به يدل على انك حريص على دينك وبلدك ولله الحمد انا من الناس اللي ما يسكتون لو شفت شي يخالف ديننا وعاداتنا وتقاليدنا ويجب علينا التمسك بالقرآن والسنة والحديث الشريف عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان. اخرجه مسلم

سداوي&مدريدي
29-02-2012, 02:06 PM
جزاك الله خير على النصيحه

لكن الموضوع زاد عن حده في قطر

والله يستر من القادم