المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك الدوحة يستعد لإصدار سندات دين رئيسة بالدولار



ROSE
29-02-2012, 06:53 AM
فوض جي بي مورجان ومورجان ستانلي لترتيب اجتماعات مع المستثمرين..
بنك الدوحة يستعد لإصدار سندات دين رئيسة بالدولار





الشرق القطرية 29/02/2012 قام بنك الدوحة بتفويض شركتي جي بي مورجان ومورجان ستانلي لترتيب سلسلة اجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت اعتبارا من هذا الأسبوع، وقال بيان صحفي لبنك الدوحة أمس إنه من المتوقع أن يقوم البنك بإصدار سندات دين رئيسة ذات حجم قياسي بالدولار الأمريكي وذلك بناءً على الأوضاع في السوق.

وسيقوم بنك الدوحة بعقد سلسلة من الاجتماعات مع المستثمرين المحتملين والوسطاء في آسيا وأوروبا اعتبارا من الأول من مارس القادم. ومن المقرر أن تنطلق هذه الاجتماعات من سنغافورة في الأول من مارس على أن تنتهي في سويسرا في 6 مارس مع المرور بعدة محطات وهي هونج كونج ودبي ولندن.

ويُذكر أن عددًا من مٌصدري السندات من مختلف أنحاء الشرق الأوسط قد قاموا بالدخول في أسواق الدين لإصدار سندات بأعداد متزايدة في الأشهر الأخيرة. وقد تم إجراء ست عمليات لإصدار سندات الدين خلال الشهر الماضي بقيمة إجمالية قدرها 7.19 مليار دولار أمريكي وذلك بالمقارنة مع 858 مليون دولار أمريكي في يناير 2011 وذلك حسب بيانات مؤسسة ديلوجيك.

وقد أعلنت شركة أبو ظبي الوطنية للطاقة "طاقة" يوم الأحد بأنها قد أكملت بيع ما قيمته 650 مليون رينجت ماليزي (215 مليون دولار أمريكي) من السندات الإسلامية.

ومن جانبه، قال السيد/ ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة، الشهر الماضي إن بنك الدوحة سيقوم ببيع سندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي "في القريب العاجل".

وتجدر الإشارة إلى أن بنك الدوحة قد سجل زيادة في نسبة صافي الأرباح خلال الربع الرابع من العام الماضي بلغت 49.4% نتيجة لزيادة نسبة الإقراض والودائع، ليقفز صافي أرباح البنك لتلك الفترة إلى 230 مليون ريال قطري (63.2 مليون دولار أمريكي) بالمقارنة مع 154 مليون ريال قطري في نفس الفترة من العام الماضي. وقد سجل البنك زيادة في صافي الأرباح السنوية بقيمة 1.24 مليار ريال قطري، أي بنمو نسبته 17.7% مقارنة بالعام الماضي.