المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : qqq اللقاءات العائلية ppp

شبح الصمت
01-03-2012, 08:08 AM

تقوم بعض العوائل بتحديد يوم من أيام الأسبوع يجتمع فيه جميع الأبناء وأزواجهم ويكون عادةً على الغدء أو العشاء .. والأغلب الغداء :)

هل أنت من المؤيدين أو المعارضين لهذه اللقاءات ؟ وهل هناك أسباب لذلك؟

وهل بعض اللقاءات تتلاشى بعدم وجود أشخاص معينين ..

تحياتي لجميع من يشارك أو يقرأ الموضوع

R 7 A L
01-03-2012, 08:14 AM
انا من المعارضين لها بشده

مافيه منها أي فائدة

شبح الصمت
01-03-2012, 08:18 AM

مافيه منها أي فائدة

من صجك يا رحاااال

عطني سبب !!

:eek5:

الحياة الخالدة
01-03-2012, 08:31 AM
أنا أؤيد هذه اللقاءات .. فهي فرصة لالتقاء الإخوة و الأخوات و أبناءهم و معرفة أخبارهم .. حيث أنهم يكونون مشغولين في الأيام الأخرى سواء بوظائفهم أو بأمور الحياة الأخرى ..

كما أنها فرصة لتعارف الأبناء على وجــــــه الخصوص .. لأن الكثيرين منهم أصبحوا يعرفون زملاءهم في المدارس أكثر من معرفتهم بأبناء عمومتهم و أخوالهم ..

أضف إلى ذلك فرحة الوالدين باجتماع الأبناء و الأحفاد من حولهــــــم ..

شكراً لك يا شبح .. و الحمد لله على السلامـــــــة :)

بوحمد111
01-03-2012, 08:32 AM
انا من المؤيدين لها والسبب ان الكل يشوف اخوانه وأخواته وعيالهم اسبوعيا وهذه تزيد من تماسك الاسره وترابطها وخاصة بعد وفاة الاب و الام اللي كانت لهم الزيارة بشكل يومي وهذه الزيارات تدور على كل فرد من افراد الاسره اي ان الاسبوع هذا في بيت فلان والاسبوع الجاي في بيت الثاني والكل يساهم في ان كان غداء او عشاء حتى ما يتكلف صاحب او صاحبة المكان

الله يدوم التواصل

@north_star@
01-03-2012, 08:34 AM
من أحلى اللقاءات لقاء الاهل والأقارب لتوطيد الصلات والتواصل فيما بينهم وأعتقد أن لها طابع اجتماعي مميز

شبح الصمت
01-03-2012, 08:34 AM
أنا أؤيد هذه اللقاءات .. فهي فرصة لالتقاء الإخوة و الأخوات و أبناءهم و معرفة أخبارهم .. حيث أنهم يكونون مشغولين في الأيام الأخرى سواء بوظائفهم أو بأمور الحياة الأخرى ..

كما أنها فرصة لتعارف الأبناء على وجــــــه الخصوص .. لأن الكثيرين منهم أصبحوا يعرفون زملاءهم في المدارس أكثر من معرفتهم بأبناء عمومتهم و أخوالهم ..

أضف إلى ذلك فرحة الوالدين باجتماع الأبناء و الأحفاد من حولهــــــم ..

شكراً لك يا شبح .. و الحمد لله على السلامـــــــة :)

العفو اختي الخالده
وربي يسلمكم من كل شر

هذه الي ابي اوصل له انه اجتماعات الاهل عيال العم والعمه او الخال والخاله لانه صج ترى اخبر واحد من ربعي والله انه ولد عمه ما كان يعرفه وذاك يعرفه !! :eek5:

الا يوم قاله انا فلان ولد عمك !!

قويه كانت الصدمه شوفي لي وين لانه مافي لقاءات والا زيارات ..

اشوفه شيء طيبه الحريم يجتمعون في مكان والرجاجيل في المجلس او برى في هالزروع او العزب وشيء طيب

شبح الصمت
01-03-2012, 08:36 AM
من أحلى اللقاءات لقاء الاهل والأقارب لتوطيد الصلات والتواصل فيما بينهم وأعتقد أن لها طابع اجتماعي مميز

وصلت خير طابع اجتماعي مميز

صدقني غير عن اي لقاءات

كفايه الجمعه الحلوه والوناسه

البيت الكبير

:nice:

المواطن
01-03-2012, 08:37 AM

مافيه منها أي فائدة

أفى ليش ياخوي

انا الصراحة ما انبسط واستانس إلا اذا شفت اخواني واخواتي معاي في بيت الوالد والأحلى عيالهم وياهم قالبين البيت فوق تحت هو صحيح في يوم لازم ايجون فيه نهاية الاسبوع بس ايام الأجازه بعد يكون بعضهم موجود بالبيت.

وعل فكره هذه الجّمعه تزيد الألفه والمحبّة بين الأهل والترابط.

والأهم وأحلى ما في هذا الموضوع كله فرحة ورضا الوالدين بشوفة عيالهم وأحفادهم أمام عينهم مجتمعين ومستانسين.

هسلان
01-03-2012, 08:44 AM
طبعاً هذا مايبي له كلام
ياليت كل واحد يحذو هذا الحذو فهذا يدخل الفرح على الوالدين بالدرجة الاولى ويتواصل الابناء مع ابناء عمامهم وارحامهم
وياليت الزوجات يشجعن الازواج في حال تقاعسو عن هذا العمل

شبح الصمت
01-03-2012, 08:45 AM
أفى ليش ياخوي

انا الصراحة ما انبسط واستانس إلا اذا شفت اخواني واخواتي معاي في بيت الوالد والأحلى عيالهم وياهم قالبين البيت فوق تحت هو صحيح في يوم لازم ايجون فيه نهاية الاسبوع بس ايام الأجازه بعد يكون بعضهم موجود بالبيت.

والأهم وأحلى ما في هذا الموضوع كله فرحة ورضا الوالدين بشوفة عيالهم وأحفادهم أمام عينهم مجتمعين ومستانسين.

ارحم الله والديك

والله يجمعكم على خير فالدنيا ويرزقكم الجنه طول وعرض والحاضرين إن شاء الله

:)

شبح الصمت
01-03-2012, 08:46 AM
طبعاً هذا مايبي له كلام
ياليت كل واحد يحذو هذا الحذو فهذا يدخل الفرح على الوالدين بالدرجة الاولى ويتواصل الابناء مع ابناء عمامهم وارحامهم
وياليت الزوجات يشجعن الازواج في حال تقاعس عن هذا العمل

ارحم الله والديك يا هسـلان

تراك قلت شيء مهم وعامل اساسي الزوجات الزوجات لهم دووور كبير كبير في هالنقطه ..

نتمنى كل زوجه تحث زوجها على انه يتواصل مع اهله ويتلاقون على خير

مره عند اهله ومره عند اهلها ..

:victory:

شبح الصمت
01-03-2012, 08:51 AM
انا من المؤيدين لها والسبب ان الكل يشوف اخوانه وأخواته وعيالهم اسبوعيا وهذه تزيد من تماسك الاسره وترابطها وخاصة بعد وفاة الاب و الام اللي كانت لهم الزيارة بشكل يومي وهذه الزيارات تدور على كل فرد من افراد الاسره اي ان الاسبوع هذا في بيت فلان والاسبوع الجاي في بيت الثاني والكل يساهم في ان كان غداء او عشاء حتى ما يتكلف صاحب او صاحبة المكان

الله يدوم التواصل

الله يجزاك خير والله يديمه من تماسك والا يدخل الحسد والعين بينكم يا ررررب

احلى تواصل والله ترى مع الجمعه والضحك ترى شيء طيب والله الواحد يجهله لانه ما يحس فيه الواحد إلا لين يفقد هالشيء ..

الله يديمها عليكم وعلينا وعالمسلمين من ترابط واخوه ووصل رحام ..

:victory:

chillis
01-03-2012, 08:53 AM
من المؤيدين لها وبشده لان تجمع شمل العايله وتقوى الصله بين الاخوان والخوات وياحلاتها من جمعه ربي لا يحرمنا منه كل اسبوع واكثر بين الوالد :) علشان حتى عيالنا يكونون على قلب واحد

شبح الصمت
01-03-2012, 08:56 AM
من المؤيدين لها وبشده لان تجمع شمل العايله وتقوى الصله بين الاخوان والخوات وياحلاتها من جمعه ربي لا يرحمنا منه كل اسبوع واكثر بين الوالد :) علشان حتى عيالنا يكونون على قلب واحد

يرحمنا = لا يحرمنا

اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

وانا مؤيد مؤيد

كفايه الشيبه والعجوز يوم يشوفون اليهال اهنيه يلعبون حواليهم يجيج الياهل ويمسك لحية جده ويقعد يسحب فيها وهو يضحك ونقوله يا صبي ايلس والشيبه الله يرحمه يقول خله خله تراك كنت اخس منه .. الله يرحمك يابوي الله يرحمك ويرحم اباء المسلمين وامهاتنا ..

شيء حلو

استغلوا كل لحظة في تواجد شيبانكم وعجيزكم لا تفوتنها ولا تحرموهم من هاللحظات

:shy:

آنــه
01-03-2012, 08:57 AM
انا مع وبشده والسبب مشاغل الحياه والملهيات في بعضهم ما يكون مشغول في شغل لكن يلهونه الربع والطلعات والرحلات ما عادت فيه رحلات عائليه والا تجمعات عائليه ناخذ من بعض والا نعرف شنو في خاطر فلان ولا علان ..وطبعا ترى الجمعات لما تصير ما تصير الا في حضرة الشخص الكبير والا لو تمر شهور ما تدري عن اهلك الا من رحم ربي و يواصل اهله من غير ما يكون في حد كبير عندهم

وصراحة الجيل الحالي يفضل الالتقاء مع الاصحاب والاصدقاء بدل من التجمع العائلي يشوفونه افضل بس لما تسأل ليش ما تلقى جواب ولين جيت تجمعهم ما عرفوا بعض ولا يقعدون مع بعض وان جيت للمواجيب ما تلقاهم يفزعون لبعض ولا فيهم نعرة ولد العم و ولد الخال

عكس ايامنا من واحنا يهال نقعد ونتجمع ونعرف عن بعض ونتوالف ونسمع بعض وان كان فلان في ضيقه الكل تجمع وفرج عليه ضيقته سواء ماديا والا معنويا

R 7 A L
01-03-2012, 09:00 AM
من صجك يا رحاااال

عطني سبب !!

:eek5:

مامنها فايده

شبح الصمت
01-03-2012, 09:01 AM
انا مع وبشده والسبب مشاغل الحياه والملهيات في بعضهم ما يكون مشغول في شغل لكن يلهونه الربع والطلعات والرحلات ما عادت فيه رحلات عائليه والا تجمعات عائليه ناخذ من بعض والا نعرف شنو في خاطر فلان ولا علان ..وطبعا ترى الجمعات لما تصير ما تصير الا في حضرة الشخص الكبير والا لو تمر شهور ما تدري عن اهلك الا من رحم ربي و يواصل اهله من غير ما يكون في حد كبير عندهم

وصراحة الجيل الحالي يفضل الالتقاء مع الاصحاب والاصدقاء بدل من التجمع العائلي يشوفونه افضل بس لما تسأل ليش ما تلقى جواب ولين جيت تجمعهم ما عرفوا بعض ولا يقعدون مع بعض وان جيت للمواجيب ما تلقاهم يفزعون لبعض ولا فيهم نعرة ولد العم و ولد الخال

عكس ايامنا من واحنا يهال نقعد ونتجمع ونعرف عن بعض ونتوالف ونسمع بعض وان كان فلان في ضيقه الكل تجمع وفرج عليه ضيقته سواء ماديا والا معنويا

صحيح الوضع تغير واختلاف الافكار تغيرت

بس بعد لين الحين في ناس محافظة بوجود الوالدين الله يطول باعمارهم او من دونهم

لانه الي تربوا على الشيء الصحيح بيتمون عليه

يعني الانسان تربى على تجمع الاهل ووصل اقاربه راح يتم وراح يتواصل والي مهب متعود على الزيارات وهالامور انسي خلاص

والله يعطيكم العافيه وارحم الله والديكم

R 7 A L
01-03-2012, 09:02 AM
أفى ليش ياخوي

الوالدين مالهم علاقه بالموضوع

اما اني اجتمع انا واخواني وعيال عمي وعيال خالي وعيال عمتي وعيالي خالتي
غير مؤيد لهذه الاجتماعات

الناس مو مثل أول
مثل هالاجتماعات تهدم أكثر من أنها تبني

شبح الصمت
01-03-2012, 09:02 AM
مامنها فايده

براحتك ياخوي

مهرة
01-03-2012, 09:46 AM
وفي حد مايحب جمعات الأهل والأقارب .. بالعكس ننطر يوم الجمعة متى يجي وسمووه جمعة لأنه فيه جمعة الأهل والمحبين واحنا نتجمع على العشا .. متجمعين كلنا ان شاءالله في الفردوس الأعلى مع الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ..

هي عادة اجتماعية قديمة وموروووث جميل وفيه تقوية الروابط الأسرية والمحبة والتراحم وتقوية اللحمة الواحدة >>> مب المفطح الي عالسفرة>>> بس بليز الي عنده يهال وايد يحاول يكوون خفيف ولا يطول بالقعدة ..! وخاصة اذا البيت فيه شيبـــآن وعــجيــز ..

تحداني
01-03-2012, 09:56 AM
صباح الخير على الجميع

الحمد لله رب العالمين صحيح احيانا نختلف
واحيانا يقل عددنا الا واحد مسافر او مريض او عنده جامعه او دوام بس حريصين عليها
وايد
وفي يمعه ثانيه تصير يوم الجمعه الغدى .. وفي غيرها في الليل .. وفي يوم السبت
وفي الي تصير بس للشباب ..

واحيانا نكسر الروتين بطلعه برا البيت عاد هاذي تصير اذا في نسبه غياب عاليه

الله يطول بعمارهم ويزيد عددهم يوم بعد يوم
وما يحرمنا منهم

جملك الله برضاه

شبح الصمت
01-03-2012, 09:57 AM
وفي حد مايحب جمعات الأهل والأقارب .. بالعكس ننطر يوم الجمعة متى يجي وسمووه جمعة لأنه فيه جمعة الأهل والمحبين واحنا نتجمع على العشا .. متجمعين كلنا ان شاءالله في الفردوس الأعلى مع الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ..

هي عادة اجتماعية قديمة وموروووث جميل وفيه تقوية الروابط الأسرية والمحبة والتراحم وتقوية اللحمة الواحدة >>> مب المفطح الي عالسفرة>>> بس بليز الي عنده يهال وايد يحاول يكوون خفيف ولا يطول بالقعدة ..! وخاصة اذا البيت فيه شيبـــآن وعــجيــز ..

:eek2:

اشدعووه الي عنده يهال لا يطول القعده هههههههههههههههههههههاي

حرام عليج الا احلى شيء اليهال الواحد يحطهم في حجره ويخليهم يلعبون لين يتعبون او في الحوووش وهديهم ماشاء الله عليهم محدن يقدر يقيدهم

وترى على فكره لو تجين تقولين لهم قعدوا بيقولون لج شيبانج والعجيز هااا تخبرين يا مهره يوم كنتي صغيره كنتتي اخس منهم

اخبر رحت اسلم على شيابنا العيد المهم جلست ومعاي عيالي وساكتين والشيبه يقول لهم قوموا تفاولوا ياعيال اشله مستحين وهم يطالعوني قلت له متفاولين يبه خلهم

ههههههههههههاي

قام وضحك قالي هااااااااا تبي اقولهم اش كنت تسوي وانت صغير يوم كنت تجيني وتاخذ عيديتك :shy:

قلت لهم لا لا تفالوا يا عيال واخذوا راحتكم
ههههههههههههههههههههههههههههاي

شبح الصمت
01-03-2012, 10:01 AM
صباح الخير على الجميع

الحمد لله رب العالمين صحيح احيانا نختلف
واحيانا يقل عددنا الا واحد مسافر او مريض او عنده جامعه او دوام بس حريصين عليها
وايد
وفي يمعه ثانيه تصير يوم الجمعه الغدى .. وفي غيرها في الليل .. وفي يوم السبت
وفي الي تصير بس للشباب ..

واحيانا نكسر الروتين بطلعه برا البيت عاد هاذي تصير اذا في نسبه غياب عاليه

الله يطول بعمارهم ويزيد عددهم يوم بعد يوم
وما يحرمنا منهم

جملك الله برضاه

اللهم آآآمين يارب

تدرين جمعه البر او الزرع او العززززبه لها طعم ثااااااااااني

لانه كل واحد يساعد بشيء كل مجموعة لاهيه بشيء

يعني الحريم يطبخون ويسووووون ويسولفون ويضحكون مهب نفس البيت خدم ويساعدووون

والشباب ماشاء الله جالسين وسوالف وقعده طيبه وهذولي يلعبون اليهال وهذولي يلعبون في اشياء ثانية ..

اليمعه حلووووووووووووووووووووووووووووه ترد الرووح

وسوالف الشيبان والعجيز يا زينها يوم يقومون يطلعون فضايحنا وحنا يهال

قمت الفشيله

الا زانط لك صوص صغير وانت صغير

الا العجوز مقفله عليك وطقت بنعال ( يكرم الحاضرين )

هههههههههههههههههههههههههاي

مهرة
01-03-2012, 10:15 AM
:eek2:

اشدعووه الي عنده يهال لا يطول القعده هههههههههههههههههههههاي

حرام عليج الا احلى شيء اليهال الواحد يحطهم في حجره ويخليهم يلعبون لين يتعبون او في الحوووش وهديهم ماشاء الله عليهم محدن يقدر يقيدهم

وترى على فكره لو تجين تقولين لهم قعدوا بيقولون لج شيبانج والعجيز هااا تخبرين يا مهره يوم كنتي صغيره كنتتي اخس منهم

اخبر رحت اسلم على شيابنا العيد المهم جلست ومعاي عيالي وساكتين والشيبه يقول لهم قوموا تفاولوا ياعيال اشله مستحين وهم يطالعوني قلت له متفاولين يبه خلهم

ههههههههههههاي

قام وضحك قالي هااااااااا تبي اقولهم اش كنت تسوي وانت صغير يوم كنت تجيني وتاخذ عيديتك :shy:

قلت لهم لا لا تفالوا يا عيال واخذوا راحتكم
ههههههههههههههههههههههههههههاي

معاك حق اخوي حلات القعدة باليهال وشيبانا بيتونسوون معاهم بس بعد بيزهقوون منهم ولازم انراعيهم .. قرووود يناقزوون ويطقوون بعض:tomato: وملاحق من الحوش للبيت وصياح ومن الغلطــآن سالفة:rolleyes2: .. من جذية مسوييلهم جمعة برووحهم ونقولهم حفلة ونجيب نطاطيات وكل مايلزم ونخصصه لليهال:dance لأن عندنا عزايم ممنوعين عنها اليهال .. اهنية بس انحس بالأمان وراحة البال ان مافي شي بيتكسر او بيطيح او بيخترب ونكشخ بكل أريحية وارتزاز ..:shy:

شبح الصمت
01-03-2012, 10:18 AM
معاك حق اخوي حلات القعدة باليهال وشيبانا بيتونسوون معاهم بس بعد بيزهقوون منهم ولازم انراعيهم .. قرووود يناقزوون ويطقوون بعض:tomato: وملاحق من الحوش للبيت وصياح ومن الغلطــآن سالفة:rolleyes2: .. من جذية مسوييلهم جمعة برووحهم ونقولهم حفلة ونجيب نطاطيات وكل مايلزم ونخصصه لليهال:dance لأن عندنا عزايم ممنوعين عنها اليهال .. اهنية بس انحس بالأمان وراحة البال ان مافي شي بيتكسر او بيطيح او بيخترب ونكشخ بكل أريحية وارتزاز ..:shy:

اي هذه اهي نطاطيه وزحلاقيه وكمن سيكل

وسلامن عليكم

وصادقه الراحه الذهنيه مطلوبه وماشاء الله ترى احنا الكبار ما نقدر نجاري اليهال ماشاء الله عليهم

الله يديمها من يمعه ومحبه وتألف قلوب ونفوس طيبه وتخاوي

:)

خزامئ
01-03-2012, 11:22 AM
اهم يوم عندي انا واعيال
مستحيل افوته

gemini
01-03-2012, 01:11 PM
صلة الارحام واجبة ومافي أحلى منها

قال تعالى : (( إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْأِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ)) (النحل:90)

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن أعمال بني آدم تعرض كل خميس ليلة الجمعة فلا يقبل عمل قاطع رحم )) رواه أحمد وإسناده صحيح .