المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة مساواة أبناء القطريات بالمواطنين في جميع الحقوق

سيف قطر
04-03-2012, 06:00 AM
دراسة مساواة أبناء القطريات بالمواطنين في جميع الحقوق
2012-03-04

الدوحة-الشرق:
أوضحت السيدة آمال المناعي، عضو اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، أن اللجنة تقدَّمت بتقرير لبيان مدى التزام الحكومة القطرية بتطبيق اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، ودعت المناعي إلى أهمية النظر بموضوعية إلى بعض العقبات الموجودة في التشريعات المشار إليها، من أجل اتخاذ مزيد من التدابير للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، وقالت: لقد حددنا تلك العقبات في تقريرنا الموازي لتقرير حكومة دولة قطر بطريقة موضوعية وشفافة، ومن ثم وضعنا عدداً من التوصيات، وقالت أخص بالذكر من توصيات تقرير اللجنة تلك التي تتعلق بأبناء المرأة القطرية المتزوجة من أجنبي، وذلك بالاعتماد على ما ورد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان من التماسات، وهو المطالبة بمساواة أبناء القطريات بأبناء القطريين في جميع الحقوق وخاصة فيما يتعلق بالحق في العمل والصحة والتعليم والإقامة.

تفاصيل
خلال مشاركتها مع الدكتور المري في الدورة الـ 19 لمجلس "حقوق الإنسان".. آمال المناعي: لجنة تدرس التعديلات على قانون إدارة الموارد البشرية رقم (8) لسنة 2009
المطالبة باعتماد التماسات "اللجنة" بشأن مساواة أبناء القطريات بأبناء المواطنين
قطر ملتزمة بتطبيق اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري
الدوحة-الشرق:
أكد سعادة الدكتور علي بن صميخ المري — رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان — أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تقدر عاليا الدور المتعاظم للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، الذي بات يشكل إطاراً واعداً للتعاون والتبادل، سواء على صعيد تكوين مصادر للمعلومات أو من خلال المشاركة الفاعلة في جلسات مناقشة التقارير الحكومية، لدى مجلس حقوق الإنسان أو القيام بدور مؤثر في تفعيل الملاحظات الختامية التي تصدر عن لجنة معاهدة منع كافة أشكال التمييز العنصري، وغيرها من آليات الأمم المتحدة.
وكان الدكتور المري رأس وفد اللجنة الوطنية لحقوق الانسان للمشاركة في الدورة رفيعة المستوى للدورة الـ ١٩ لمجلس حقوق الانسان بجنيف لمناقشة مدى التزام الحكومات بتطبيق اتفاقية القضاء على أشكال التمييز العنصري في ظل الدور الرقابي الذي تمارسه اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بعد حصولها على درجة الاعتماد (a)..
وأوضحت من جانبها السيدة آمال المناعي — عضو اللجنة الوطنية لحقوق الانسان — أن اللجنة تقدمت بتقرير لبيان مدى التزام الحكومة القطرية بتطبيق اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، وقالت المناعي: "إن التقرير يحتوي على المعلومات التي تحصلت لدينا من خلال القيام باختصاصاتنا في دراسة التشريعات الوطنية ومدى انسجامها مع الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، كذلك من خلال عملية الرصد التي تضمنت تلقى الالتماسات والشكاوى، ومراجعة الممارسات العملية للمؤسسات في الدولة.
وأضافت: إن رؤية اللجنة حول موضوع التمييز العنصري، أنه يؤثر بشكل حاسم على حقوق الأفراد والمجتمعات لأنه مدخل أساسي وجوهري لممارسة كافة الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وأشارت إلى أن دولة قطر قد انضمت إلى جملة من الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالتمييز العنصري مثل اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري لعام 1965 وذلك بتاريخ 22/7/1976، والاتفاقية الدولية لقمع ومعاقبة جريمة الفصل العنصري لعام 1973 وذلك بتاريخ 19/3/1976. فضلا عن الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) بالمرسوم رقم 28 لسنة 2009.
وقالت المناعي خلال كلمة ألقتها "لقد شهدت دولة قطر منذ عام 1995 نمواً سريعاً على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وقد حدثت فيها طفرة تشريعية هائلة، إن نظرة سريعة إلى تواريخ إصدار التشريعات المنظمة للبنى المؤسسية للدولة، تبين أنها جميعاً تتراوح بين أعوام 2002 — 2009، مما يدل على أنه في وقت قياسي استطاعت حكومة قطر إشاعة مزيد من الحرية والعدالة والمساواة، ونشر ثقافة الحوار والتعايش السلمي، ومفهوم الدولة المدنية الدستورية. إذ بين أعوام 2002 — 2009 تم وضع الدستور القطري، واستحداث قوانين تنظم السلطة القضائية والنيابة العامة، وقانوني العقوبات والإجراءات الجنائية وكذلك القانون المدني وقانون العمل، إضافة إلى قانوني الجنسية والأسرة إضافة إلى تشريع ينظم دخول وخروج وإقامة الوافدين وكفالتهم، وأوضحت أنه تم إنشاء آليات وطنية لحماية حقوق الأفراد من تجاوزات السلطة الإدارية، كإنشاء دائرة للمنازعات الإدارية سنة 2007 التي لم يكن لها وجود سابق، وآليات لضمان دستورية القوانين وللرقابة على الدستورية تمثلت في إنشاء المحكمة الدستورية العليا سنة 2008. (كل هذا خلال ثمانية أعوام فقط).
ودعت المناعي إلى أهمية النظر بموضوعية إلى بعض العقبات الموجودة في التشريعات المشار إليها، من أجل اتخاذ مزيد من التدابير للقضاء على كافة أشكال التمييز العنصري، وقالت: لقد حددنا تلك العقبات في تقريرنا الموازي لتقرير حكومة دولة قطر بطريقة موضوعية وشفافة، ومن ثم وضعنا عدداً من التوصيات، وقالت أخص بالذكر من توصيات تقرير اللجنة تلك التي تتعلق بأبناء المرأة القطرية المتزوجة من أجنبي، وذلك بالاعتماد على ما ورد من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان من التماسات، وهو المطالبة بمساواة أبناء القطريات بأبناء القطريين في كافة الحقوق، خاصة في ما يتعلق بالحق في العمل والصحة والتعليم والإقامة، لافتة إلى أنه في الوقت الحالي هناك لجنة تدرس التعديلات على قانون إدارة الموارد البشرية رقم (8) لسنة 2009، علما أن القانون رقم 21 لسنة 1989م والخاص بتنظيم الزواج من الأجانب قد ضمن لهم كافة الحقوق.
وأضافت المناعي قائلة "إن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بمناسبة أدائها لمهامها بدراسة التشريعات الوطنية، ومدى انسجامها مع المعايير الدولية للقضاء على كافة أشكال التمييز العنصري، تتطلع إلى تحقيق تقدم ملموس في المدى القريب لتطبيق "رؤية قطر" لعام 2030 التي يتوقع أنها ستقدم الحلول الملائمة لإشكالات التركيبة السكانية وتحقق المزيد من التطوير للبنى الثقافية والاجتماعية في المجتمع لمواكبة شكل الدولة الحديث، معولة على وجود مجتمع مدني قادر على بناء الحوار الإنساني البناء والثقة بالنفس، وتطوير التكوينات الاجتماعية والعلاقات بين الأفراد.
حقوق الإنسان في تطور
وأبدت المناعي أمل اللجنة في أن يستمر التحسن في وضع حقوق الإنسان في المجتمع، وأن تكون اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ضمن الدور الحيوي في تعزيز النقاشات والممارسات الجيدة، مؤكدة أن اللجنة تتابع باهتمام بالغ "الممارسات الجيدة" للدولة التي تشارك فيها كافة مؤسسات المجتمع في قطر، وتصبو إلى القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، ألا وهي بادرة الحكومة القطرية في إنشاء "مركز حوار الحضارات" في عام 2005، و"مركز حوار الأديان" في عام 2007، وقالت: هذان المركزان في غنى عن التعريف بهما وبمهامهما في تعزيز ثقافة الحوار ومحاربة التطرف، من خلال الجمع والتنسيق بين أفراد وفئات من كافة أنحاء العالم، وبخاصة الشباب ليتحدثوا عن همومهم الثقافية، وتحديات العولمة، ومشكلات التواصل مع الآخر، حيث نجد تجمعاً لعلماء ورجال دين من كافة الأديان تحت سقف واحد للحوار وللتقريب بين وجهات النظر، لافتة إلى أن عام 2011م شهد مؤتمرا في مدينة الدوحة حول "التنوع المذهبي" في المنطقة، كجزء من مفهوم التنوع البشري، لا من أجل الحكم عليه بالصحة أو غير ذلك، بل بهدف إصلاح الحياة العامة بين الشعوب والتأكيد على قيم التعايش والتسامح.
وقالت: لقد استشهدت بهذه التجربة لأبين لكم وقعها على المجتمع القطري، ومدى تأثره بما يجري حوله وتفاعله معها بإيجابية، حيث وضعت تلك المراكز أطراً جديدة وطرحت نقاشات لم تكن متاحة من قبل، وأضافت: نجد صدى ذلك التفاعل فيما تنشره الصحافة المحلية من مقالات لكتاب قطريين دعت إلى إيجاد قيم تدور حول المشترك الإنساني وضرورة الخروج من التمركز في الكهوف العقائدية إلى منطقة وسطية، وتابعت: بهذا النموذج قدمت دولة قطر تجربة رائدة في حمل مواضيع حساسة تثير التمييز في المجتمعات عادة، وطرحتها على طاولة الحوار لأجل نقاش هادئ ومستنير ومفتوح لكل الأطراف على كافة المستويات الوطنية والاقليمية والدولية.
أما على مستوى الدور المحلي، فأشارت المناعي إلى أن مركز حوار الأديان بالدوحة نظم خلال عام 2011 الطاولة المستديرة الثانية لحوار الجاليات بالتعاون مع كل من اللجنة التنظيمية للكنائس المسيحية ومناظرات قطر ومركز الأصدقاء الثقافي تحت عنوان: "دور التعليم في تقوية الروابط بين الجاليات في قطر"، موكدة في الوقت نفسه أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تشجع الحكومة على استمرار بذل الجهود في هذا الاتجاه، والعمل على تطوير تلك المبادرة، بوصفها تساهم في وضع نهج سليم لبناء عقلية تفكر بشكل أمامي ومتفتح الأفق يتجاوز تاريخ القبيلة أو الطائفة، نحو شمولية مفهوم الدولة، لتصبح المساواة في حقوق المواطنة شعارا جامعاً لما خلقنا الله عليه من اختلاف.
وأشارت إلى أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر، تؤمن بالدور البناء الذي يمكن أن تقوم به في المجتمع، وفي حث الحكومات على تحسين أوضاع حقوق الإنسان في بلدانها، والوفاء بالالتزامات التي قطعتها على نفسها بأن تعمل ما في وسعها من الجهد لتمكَن مواطنيها من التمتع بالحقوق الأساسية، وقالت: إن اللجنة ترى أن لها دورا فعالاً بالنسبة إلى الملاحظات الختامية التي ستصدر عن لجنتكم الموقرة، من خلال الدفع باتجاه الوفاء بها، إلى جانب تبني مضامينها في فعالياتها وأنشطتها السنوية.

راسي براسك
04-03-2012, 12:09 PM
صراحة احلى خبر قريته الصبح بالجريدة ,,

الله يتمم على خير ان شاء الله وقريب ...

دااانة قطر
04-03-2012, 12:22 PM
من 6 الصبح ورد وااحد

الله يرزق الجميع اللي يستحقونه

كلنا قطر 1981
04-03-2012, 12:24 PM
ردينــــــــــــــــــــــــــا :rolleyes2:

نسمع و نسمع و نسمع و الجرايد تكتب و مشاحنات في الاراء ما بين الاعضاء في المنتديات

على نفس الموضوع و اخر شي مافي اي خلاصه تطلع من هالمواضيع غير التجريح بالفئه

المشار عليها

اتمنى انه ما يضع اي نوع من انواع هالمواضيع في الحوار العام

و شكرا :)

cavok
04-03-2012, 12:56 PM
للرفع

QATAR-2006
04-03-2012, 01:03 PM
اتمنى ان تتم المساوة فعليا

المواطن
04-03-2012, 01:03 PM
اشمعنى في تحفظ على الردود من الأعضاء في هالموضوع

سبق وقلت

SULTAN1
04-03-2012, 01:08 PM
أبناء القطريه أبناءنا ولهم مالنا وعليهم ما علينا ،أتمني التطبيق

بصمة قطرية
04-03-2012, 01:12 PM
نتمنى يتحقق هالشي ..
في الأخير هم ابناء قطرية ..
و انتمائهم لقطر ..
يستحقون نفس المعاملة اللي يحظى بها القطري ~

المواطن
04-03-2012, 01:16 PM
نتمنى يتحقق هالشي ..
في الأخير هم ابناء قطرية ..
و انتمائهم لقطر ..
يستحقون نفس المعاملة اللي يحظى بها القطري ~

اسمحي لي اختي

وأنتي أدرى إنتمائهم لأصلهم

الموضوعي
04-03-2012, 01:18 PM
ابناء القطريات من الخليجين ممكن اما غير الخليجين ممكن توفر لهم الوظائف فقط . المرأه مسكينه وبكلمتين ينقص عليها

المتألق
04-03-2012, 01:19 PM
أبناء القطريه أبناءنا ولهم مالنا وعليهم ما علينا ،أتمني التطبيق

NeverLand
04-03-2012, 02:19 PM
انا ضد هالقرار .. احنا بالانسانيه اكيد متسوايين معاهم ومع غيرهم .. لكن اصل ونسب الابناء يرجع للاب .. شدخل الام بالسالفه

ليش حابين تخلطون الحابل بالنابل وتاخذكم العاطفة وبعدها تضيع الطاسه ومانعرف من اللي اصله القطري ومن اللي اصله مو قطري .. احنا ترى مو بأمريكا اللي الاصل عندهم هناك خربوطه وضايع .. احنا بقطر!!

انا مع تقديم تسهيلات لهم لكن مش مساواتهم بأبناء الاب القطري

saddawi4ever
04-03-2012, 02:28 PM
يستاهلون الجنسية بعد

الله يوفق ويكتب الي فيه الخير لهم و للبلد

%FTM%
04-03-2012, 02:50 PM
انا ضد هالقرار .. احنا بالانسانيه اكيد متسوايين معاهم ومع غيرهم .. لكن اصل ونسب الابناء يرجع للاب .. شدخل الام بالسالفه

ليش حابين تخلطون الحابل بالنابل وتاخذكم العاطفة وبعدها تضيع الطاسه ومانعرف من اللي اصله القطري ومن اللي اصله مو قطري .. احنا ترى مو بأمريكا اللي الاصل عندهم هناك خربوطه وضايع .. احنا بقطر!!

ليش اخوي الناس تميز الاصل والفصل من خلال الجواز ؟؟
مجرد سؤال

ام السعف
04-03-2012, 02:51 PM
يارب الكل من غير استثناء دام ان امهم قطرية

يارب
يارب
يارب

راسي براسك
04-03-2012, 02:52 PM
الأصل والفصل معروف ماتوضحه جنسيه ولا غيرها !!

واللي مضيع اصله وخايف يضيع هذا امر ثاني ..

نحن مع أعطاء ابناء القطريات جميع الحقوق ماداموا على ارض هذا الوطن الطيب وماداموا يعملون فيها

المستشاأإأر
04-03-2012, 02:59 PM
متـــابع:eek5:بـــصمـــت

موضي قطر
04-03-2012, 02:59 PM

بالعكس انا اشوف يجنسونهم ابرك لنا وللدولة اللي تربوا فيها .. واحسن ان الدولة تجنس عيال القطريات .. ولا تجنس ناس ماعرفوا قطر الا لمل قالوا لهم هاكم الجواز :(

مؤيييييييييييييييييييييييييييده وبقوه :victory:

كلنا قطر 1981
04-03-2012, 03:11 PM
بالعكس انا اشوف يجنسونهم ابرك لنا وللدولة اللي تربوا فيها .. واحسن ان الدولة تجنس عيال القطريات .. ولا تجنس ناس ماعرفوا قطر الا لمل قالوا لهم هاكم الجواز :(

مؤيييييييييييييييييييييييييييده وبقوه :victory:

لا يا اختي موضي قطر

تدرين لو تجنسوا بتضيع الهويه القطريه و عقب ولائهم اكيد حق بلادنهم الاصل

تدرين احنا مكشوف عنا الحجاب و نعرف ما تكنه صدورهم و بعدين هم يفترض انهم يرجعون

بالجنسيه حق ابوهم لانهم كلهم طماعين و يبون ياكلون خير قطر و كل هالسنين ما تبين لنا

ولائهم حق قطر ولو تجنسوا او تساوا ويانا ممكن يتقصر علينا اشياء وااايد

و بنضيع و بنتلته و بنصير مثل امريكا تدرين امريكا من كثر ما يجنسون في الناس ضاعوا

و اصولهم ضاعت و صاروا قوة ضعيفه في المجتمع الدولي و احنا مانبي نصير نفسهم

الله المستعان

موضي قطر
04-03-2012, 03:19 PM
لا يا اختي موضي قطر

بالجنسيه حق ابوهم لانهم كلهم طماعين و يبون ياكلون خير قطر و كل هالسنين ما تبين لنا

و بنضيع و بنتلته و بنصير مثل امريكا تدرين امريكا من كثر ما يجنسون في الناس ضاعوا

الله المستعان

يعني اذا ماجنسوا ابناء القطريات لخوف البعض على الهوية القطرية .. هل تعتقد ان الدولة بتوقف التجنس اللي صار واللي يصير لبشر مايدرون عن قطر ولا انولدوا فيها وانتموا لها على الأقل بالمواليد والحياة القائمة لهم فيها وماعرفوا غيرها :telephone:

ام السعف
04-03-2012, 03:24 PM
يعني اذا ماجنسوا ابناء القطريات لخوف البعض على الهوية القطرية .. هل تعتقد ان الدولة بتوقف التجنس اللي صار واللي يصير لبشر مايدرون عن قطر ولا انولدوا فيها وانتموا لها على الأقل بالمواليد والحياة القائمة لهم فيها وماعرفوا غيرها :telephone:

80 ما ادري 100 عازف في الفرقة القطرية اللي اسمها الاكوسترا ما ادري وشو
اذا صدقت اشااعة تجنسيهم علشان يكونون قطريين ،،

واللعيبة اللي جنسوهم وهم من قوم بومبا نومبا

والمطربين اللي مالهم في اللهجة القطرية ،،
وعيالهم اللي بيتكاثرون
مب امخربين التركيبة ؟
يعني بيحطونهم في ركن خاص فيهم علشان التركيبة تخترب ؟

ليش بيجنسون هندوس ولا يهود ؟

تراهم مسلمين وامهاتهم قطريات ومن حق بلادها عليها انها تكرم عيالها :telephone:

س سؤال : اللحين حضرتي ليش حاطة ردي ومقتبسة ردج؟:(

SULTAN1
04-03-2012, 03:26 PM
أبناء القطرية اولي بخير قطر من غيرهم ،وهم عيالنا وأمهاتهم خواتنا

موضي قطر
04-03-2012, 03:27 PM

وعيالهم اللي بيتكاثرون
مب امخربين التركيبة ؟

حركات العجايز في أرذل العمر كله يتسببون :shy:

ام السعف
04-03-2012, 03:33 PM
حركات العجايز في أرذل العمر كله يتسببون :shy:

:shy::shy::shy:
Time to say goodbye

كلنا قطر 1981
04-03-2012, 03:35 PM

اختي موضوي قطر الفئه الي تتوهم او يتكلمون بحراره عن الهويه القطريه هم نفس الفئه

الي لا شافت العربي غلط او ما غلط تحصلينه صار وجهه احمر و قال شفيك :anger1:

و لا شاف ابو عيون زرق قاله و الابتسامه باطه وجهه sorry :shy:

مشكلتنا احنا اختي موضي ما نستقوي الا على بعض نشكك في امر هذا و نغلط على ذاك

و تشدنا الوطنيه في شي و شي نفس اذكر عضو كان دووووم يتكلم و معصب في مواضيع

الجنسيه و شلون و شلون و الهويه القطريه و يوم تكلم عن الشيعه في البحرين

قال لا ننسى انه الشيعى حتى لو ما كانوا مجنسين ترى هم من بنوا البحرين في القدم

فسبحان مغير الاحوال ابناء القطريه و مواليد قطر الي صار لهم فوق ال30 سنه ما كانوا

يساعدون في بناء قطر اما الشيعى ما نقدر ننكر انه بنوا البحرين في القدم :secret:

اختي انا ما احب مواضيع ابناء القطريه ينذكر في المنتدى لانه مع الاسف صارت فيها تجريح

التقليل في شان ناس لشيئ ما في داخلهم لا يعلم فيه غير رب العالمين :)

موضي قطر
04-03-2012, 03:37 PM
:shy::shy::shy:
Time to say goodbye

:tease:

goodbye

موضي قطر
04-03-2012, 03:40 PM
اختي موضوي قطر الفئه الي تتوهم او يتكلمون بحراره عن الهويه القطريه هم نفس الفئه

الي لا شافت العربي غلط او ما غلط تحصلينه صار وجهه احمر و قال شفيك :anger1:

و لا شاف ابو عيون زرق قاله و الابتسامه باطه وجهه sorry :shy:

مشكلتنا احنا اختي موضي ما نستقوي الا على بعض نشكك في امر هذا و نغلط على ذاك

و تشدنا الوطنيه في شي و شي نفس اذكر عضو كان دووووم يتكلم و معصب في مواضيع

الجنسيه و شلون و شلون و الهويه القطريه و يوم تكلم عن الشيعه في البحرين

قال لا ننسى انه الشيعى حتى لو ما كانوا مجنسين ترى هم من بنوا البحرين في القدم

فسبحان مغير الاحوال ابناء القطريه و مواليد قطر الي صار لهم فوق ال30 سنه ما كانوا

يساعدون في بناء قطر اما الشيعى ما نقدر ننكر انه بنوا البحرين في القدم :secret:

اختي انا ما احب مواضيع ابناء القطريه ينذكر في المنتدى لانه مع الاسف صارت فيها تجريح

التقليل في شان ناس لشيئ ما في داخلهم لا يعلم فيه غير رب العالمين :)

اخوي احترم وجهة نظرك .. ورد العضو اذكره بس هل هو مقياس سليم وصحيح لنقيس فيها تجنيس ابناء القطريات ؟!

كلنا قطر 1981
04-03-2012, 03:41 PM

وعيالهم اللي بيتكاثرون
مب امخربين التركيبة ؟

اختي ام السعف

تدرين المغنين مفيدين للمجتمع القطري لانهم بينشرون في الصلاح و لا بتتاثر الهويه القطريه

اما (قوم صامت في النشيد الوطني) السموحه اقصد اللاعبين ما بيسببون اي خلل في التركيبه

و على قولة اخونا خلدون (خلني ساكت احسن):secret:

هههههههههههههههههههههههههه

الله يعين خلدون على اسالتج اختي ام السعف في كرسي الاعتراف :nice:

رُفق المجنّا
04-03-2012, 03:42 PM
أعذار البعض بعدم مساواة أبناء القطريّات تجعلك تفكر وكأن الحكومة تدير قبيلة وليست الدولة ,, أنا أتمنّى تجنيسهم وليست مساواتهم على أن تكون هنالك آلية تحد من ذلك مستقبلاً

- هم أخير من الفنانين ! واللاعبين الأجانب ! والموسيقيين ! والغير مسلمين بشكل عام !

كلنا قطر 1981
04-03-2012, 03:44 PM
اخوي احترم وجهة نظرك .. ورد العضو اذكره بس هل هو مقياس سليم وصحيح لنقيس فيها تجنيس ابناء القطريات ؟!

اختي موضي قطر

تتوقعين انا مقتنع في كلامهم ؟؟!!:)

%FTM%
04-03-2012, 04:03 PM
عجيب ردك ...:app2:
استغرب من استمرار تعصب البعض على هالقضية

لا يا اختي موضي قطر

الله المستعان

المسك1969
04-03-2012, 04:37 PM
لا يا اختي موضي قطر

استغرب ربي يحفظك هالرد... وكأنك تجزم بأن ولائهم لبلادهم؟ وأي بلاد التي لم يروها ولم يعيشوا فيها؟ ولما ستضيع الهوية القطرية؟ وهل من يحمل الجنسية القطرية الآن لايعرف أصله؟

تدرين احنا مكشوف عنا الحجاب و نعرف ما تكنه صدورهم

هذا أمر خطير وأمر أنه مكشوف عنكم (ومن أنتم؟) يعني حفظك الله أنك تعلم الغيب وسبحان من لايعلم الغيب إلا هو

و بعدين هم يفترض انهم يرجعون بالجنسيه حق ابوهم لانهم كلهم طماعين و يبون ياكلون خير قطر

يرجعون بالجنسية حق أبوهم وفهمتها ولكن طماعين ويبون يأكلون خير قطر... هل تجزم بالامر؟
وبما أن الدستور ساوى بين المرأة والرجل القطري في الحقوق والواجبات فيحق للمرأة القطرية منح الجنسية القطرية لأبنائها.... وهناك حفظك الله نص في الدستور بذلك بقى له التطبيق إن شاء الله

و كل هالسنين ما تبين لنا ولائهم حق قطر

ليش؟ هل تجنس أحد من أبناء القطريات وخان قطر؟ هات دليلك حفظك الله؟؟؟؟؟

ولو تجنسوا او تساوا ويانا ممكن يتقصر علينا اشياء وااايد

شنو اللي بيقصر عليك ربي يحفظك؟ بيقصون من رابتك يعطونه لابناء القطريات؟ وإلا بيقسمون بيتك لهم؟ وإلا خايف يزاحمونك في القبر بعد عمر طويل؟؟؟

و بنضيع و بنتلته و بنصير مثل امريكا تدرين امريكا من كثر ما يجنسون في الناس ضاعوا و اصولهم ضاعت و صاروا قوة ضعيفه في المجتمع الدولي و احنا مانبي نصير نفسهم

أنا ما أرضى عليك تضيع وتتلته ... الاصل لا يضيع ويبقى دام الأساس باقي وكلا(ن) يعرف أصله

الله المستعان
الله المستعان

بصراحة ردك أضحكني وأبكاني واعتذر على ردي أن ضايقك ولكني لم أتوقع مثل هذه الاجابات الغير منطقيه

وفي النهاية يبقى لابناء القطريات الحق إن شاء الله في اكتساب الجنسية والعيش في بلادهم والعمل على تطويرها والرفع من شأنها وسط الشعوب والدفاع عنها وقت الحروب ونسأل الله السلامه والعافيه

دمت يا بومشعل ودام عهدك حفظك الله من كل سوء

موضي قطر
04-03-2012, 04:49 PM
اختي موضي قطر

تتوقعين انا مقتنع في كلامهم ؟؟!!:)

اخوي اذا كانوا ابناء القطريات من آباء من مذهبنا " سنة" ومولودين وعايشين في قطر العمر كله وتلاقي الأبو في الغالب يكون قطري المولد وين المشكلة ؟!

طيب الدوله قاعده تجنس وماقالت الهوية القطرية بتذوب بتجنيس بشر ماعرفوا قطر ولا تنفسوا هواها .. ولا لهم فيها ذكرى ولا حب ولاء للأرض اللي كل مكان فيها يحمل معنى لأبناء القطرية ويمكن ابوهم بعد :weeping:

نرد احنا ونقول لا تجنسونهم :(

مع علمنا ان الدولة لو قررت تجنسهم او لا ماراح تاخذ راينا :rolleyes2:

اذا تقصدني بردك فهو مب تعصب .. بس اجنس قطري الهوى والنشأة ولا اجنس ناس ماشافوا قطر الا لما خذوا العنابي :secret:

ولا فيه احد قال بيغيرون الهوية القطرية وماطلع الخوف على ذوبان هوية القطريين الأصيلين في بلادهم :(

اما اذا تقصد شي ثاني فياريت تبينه بشكل واااضح

عشان ارد عليك :shy:

%FTM%
04-03-2012, 05:23 PM
المسك وموضي قطر
شفيكم الله يهداكم
واضح ان رد الاخ كلنا قطر المقصد منه الاستهزاء بآراء الناس المعارضه لموضوع تجنيس ابناء القطريات ...اتمنى ترجعون لرده
واخت موضي قطر استغرابي ليش للحين في ناس متعصبة ورافضه لتجنيس ابناء القطريات مع انه واضح للبعيد قبل القريب ولائهم للبلد وانهم وماعرفوا غير قطر وطن!

qatara
04-03-2012, 05:33 PM
ان فتح هذا الباب

سيصبح زواج بعض القطريات من الاجانب مثل شرب الماء

الموضوعي
04-03-2012, 06:00 PM
ان فتح هذا الباب

خاصة الحلاقين والخبازين الاتراك النسوان متأثرين بالمسلسات وتفكيرهم سطحي

chillis
04-03-2012, 06:07 PM
بعض الردود دليل على الحسد :) الحين بيطلعون الي يقولون ليش وشحقه غير الي طلعوا في بعض الردود

الله يرزقهم ولا المطربين والمطربات احسن منهم يتجنسون على الاقل هم اولى :) وبسكم عنصريه

bo-ibrahem
04-03-2012, 06:12 PM

لا فرق بيننا وبينهم الا العمل الصالح والتقوى

اتمنى منك اخي الكريم انك ترتقي للافضل

وهذا الكلام ماراح يفيدك

وكل الناس سواسية

واحنا ماعطينا الاجنبي .. وانما نعطي من امه قطرية يعني اذا مات الاب فإن الابناء يحسنون رعاية امهم وفوق هذا كله يعتبرون من ابناءنا ابناء قطر

الله يوفقك لما تحب وترضى

qatara
04-03-2012, 06:12 PM
خاصة الحلاقين والخبازين الاتراك النسوان متأثرين بالمسلسات وتفكيرهم سطحي

لا وخاصه بعد ما طلعو لنا بسالفة بعض المطلقات والزواج السري ما ادري على اي دين هذا الزواج

bo-ibrahem
04-03-2012, 06:14 PM
ههههه اما سالفة الاتراك اي والله انا معاكم

الامل البعيد
04-03-2012, 06:39 PM
اتمنى ان يتحقق هالشئ في اسرع وقت... وبالتوفيق

al saad
04-03-2012, 07:34 PM
اول شي......
الام اذا كانت قطريه الاصل يصير خير ^ـــ^ اكيد لا
وبعدين الاب طرطور يعني ماله قيمه *ـ* بعد اكيد لا

واكبر عيب انه الواحد او الوحده تنفي اصلها ولا اصل زوجها عشان مصالح ماديه
وبعذر ابناء القطريه
مشكله مالها حل مهما طال الزمن

^ـــــــــــــــــ^

chillis
04-03-2012, 08:47 PM
لا وخاصه بعد ما طلعو لنا بسالفة بعض المطلقات والزواج السري ما ادري على اي دين هذا الزواج

انت مهب شيخ دين علشان تحلل وتحرم مع اني ضد هالنوع من الزواج السري :) اول اسال الشرع وتالي قول على اي دين ياريت تحط لنا راي الدين تفيدهم على الاقل

chillis
04-03-2012, 08:48 PM
اول شي......
الام اذا كانت قطريه الاصل يصير خير ^ـــ^ اكيد لا

وبعذر ابناء القطريه
مشكله مالها حل مهما طال الزمن

^ـــــــــــــــــ^

الحمدلله انهم مهب تحت رحمتكم ولا مسؤولين انتوا جان مارحمتوهم :)

مضارب دوسري
04-03-2012, 08:53 PM

ناصر كميل
وعبدالله كوني
وانس مبارك(لورنس )
وسباستيان
فابيو سيزار
ومحمد صقر
وقاسم برهان
وغيرهم وغيرهم
اللي اصولهم افريقيه واوربيه
هل هم احسن من ابناء القطريات ؟

انا مع اعطائهم الجنسيه بشرط ان الام والاب من السنه
ومعظمهم اباءهم سنه
سواء من مصر ولا فلسطين وغيره
اللاعبين ماراح يخدمون الوطن كثرهم

alhajaji84
04-03-2012, 09:25 PM
الله اكبر وكيف يكون الحال مع بعض ابناء القطريين الي انولدو خارج البلد وما اعطوهم الجنسيه لحد الان

موضي قطر
04-03-2012, 11:13 PM
المسك وموضي قطر
شفيكم الله يهداكم
واضح ان رد الاخ كلنا قطر المقصد منه الاستهزاء بآراء الناس المعارضه لموضوع تجنيس ابناء القطريات ...اتمنى ترجعون لرده
واخت موضي قطر استغرابي ليش للحين في ناس متعصبة ورافضه لتجنيس ابناء القطريات مع انه واضح للبعيد قبل القريب ولائهم للبلد وانهم وماعرفوا غير قطر وطن!

اشكرك على التوضيح :)

ناصر كميل
وعبدالله كوني
وانس مبارك(لورنس )
وسباستيان
فابيو سيزار
ومحمد صقر
وقاسم برهان
وغيرهم وغيرهم
اللي اصولهم افريقيه واوربيه
هل هم احسن من ابناء القطريات ؟

انا مع اعطائهم الجنسيه بشرط ان الام والاب من السنه
ومعظمهم اباءهم سنه
سواء من مصر ولا فلسطين وغيره
اللاعبين ماراح يخدمون الوطن كثرهم

لا حظ انه اذا جنسوهم بتضيع من القطري الأصيل من المتجنس :(

مادري بيجنسونهم ولا بيعطونهم اسامي جديدة :telephone:

الله اكبر وكيف يكون الحال مع بعض ابناء القطريين الي انولدو خارج البلد وما اعطوهم الجنسيه لحد الان

الله يعين الجميع .. ترى الأرض المولود فيها الإنسان غالية وهي الأولى دايماً حتى لوماتجنس :weeping:

alhajaji84
05-03-2012, 04:32 AM
اشكرك على التوضيح :)

لا حظ انه اذا جنسوهم بتضيع من القطري الأصيل من المتجنس :(

مادري بيجنسونهم ولا بيعطونهم اسامي جديدة :telephone:

الله يعين الجميع .. ترى الأرض المولود فيها الإنسان غالية وهي الأولى دايماً حتى لوماتجنس :weeping:
بس يبقى الحق حق ومهما كان
بعيدا عن الفلسفه والعنصريه والتمييز المنتن المقيت

al saad
05-03-2012, 06:07 AM
الحمدلله انهم مهب تحت رحمتكم ولا مسؤولين انتوا جان مارحمتوهم :)

الحمدالله الدوله فاهمه الطبخه من زمان لذلك في لجنه زواج من الاجانب وارقام البطاقات الي ماتغير ويرجعون الاصل من 1930

والي يقول من حقهم ولا يدافع عنهم اكيد منهم ولا له عرج ولا مصلحه

يعني لو القطريه تزوجت هندي ولا بنقالي واكيد بيكون ولدخالتها ووايد في الدوحه بيكون نفس الشي مع احترامي لهم .....
لني صادفت ناس يقول االسواق خالي او الخدامه خالتي
ومره في مكتب ومصري يتكلم من غير ادب مع صاحب المكتب القطري قلت اكيد شريك بس بعد مله حق وقالي الموظف هاي شريك +خال القطري........
........ لا تعليق

chillis
05-03-2012, 09:50 AM
الحمدالله الدوله فاهمه الطبخه من زمان لذلك في لجنه زواج من الاجانب وارقام البطاقات الي ماتغير ويرجعون الاصل من 1930

يعني لو القطريه تزوجت هندي ولا بنقالي واكيد بيكون ولدخالتها ووايد في الدوحه بيكون نفس الشي مع احترامي لهم .....
لني صادفت ناس يقول االسواق خالي او الخدامه خالتي
ومره في مكتب ومصري يتكلم من غير ادب مع صاحب المكتب القطري قلت اكيد شريك بس بعد مله حق وقالي الموظف هاي شريك +خال القطري........
........ لا تعليق

قصدك الي يقول لا ولا هو يكون توه متجنس وعنده عقدت التجنس :)

كلنا قطر 1981
05-03-2012, 10:20 AM
الله المستعان

بصراحة ردك أضحكني وأبكاني واعتذر على ردي أن ضايقك ولكني لم أتوقع مثل هذه الاجابات الغير منطقيه

وفي النهاية يبقى لابناء القطريات الحق إن شاء الله في اكتساب الجنسية والعيش في بلادهم والعمل على تطويرها والرفع من شأنها وسط الشعوب والدفاع عنها وقت الحروب ونسأل الله السلامه والعافيه

دمت يا بومشعل ودام عهدك حفظك الله من كل سوء

اختي المسك

اولا انا ما تضايقت من ردك و لا شي بالعكس ردك كان بالنسبه لي تاكيد على مقصدي

انا كنت رافض التعليق في البدايه على هالموضوع بسبب انه بعض الاراء بتقوم بتجريح

و انقاص حق هالفئه الي عاشوا و تربوا و ابائهم و يمكن اجدادهم بعد اندفنوا في هالارض

الطيبه

كان في ردي نقاط ذكرتها و المقصد فيها العكس لانه في ناس تتهمهم بعدم الولاء و انه بتضيع

الهويه القطريه و انه امريكا متبهدله بسبة التجنيس مع انه الي نشوفه انه امريكا

الي اكتشفت على يد كارلوس كلومبوس كانت في البدايه منفى و سجن حق اهل الجرايم

و عقب تحولت من مكنفى الى دوله و قوى عظمى في العصر الحالي

تغربنا في الافكار اختي المسك و ردينا حق قبلية الجاهليه و التفاخر بالانساب و الكلام الفارغ

الي الرسول صلى الله عليه و سلم نهانا عنها و كانه لو تعدل وضعهم المادي او اي وضع ثاني

بيقصر علينا شي !!!!!!

الحمدلله دولتنا الغاليه خيرها واصل مشارق الارض و مغاربها و احنا و لله الحمد ما قصر علينا

شي الا بالعكس من تحسن الى تحسن اخر و الله يديم علينا النعمه و يزدها و نتمنى من الله

العلي القدير انه الخير يوصل لجميع امة محمد صلى الله عليه و سلم

الله يوفقهم و يكتب حق قطر حقهم الخير بما يرضي الله :)

al saad
05-03-2012, 10:28 AM
قصدك الي يقول لا ولا هو يكون توه متجنس وعنده عقدت التجنس :)

لا الشيخه الي يقول ايييه بكبر حلجه :nice: وانتي الصاجة

chillis
05-03-2012, 10:29 AM
لا الشيخه قصدي الي يقول ايييه بكبر حلجه :nice:

وينك يوم كاظم الساهر خذ ولطيفه خذت :)

كلنا قطر 1981
05-03-2012, 10:32 AM
اخوي اذا كانوا ابناء القطريات من آباء من مذهبنا " سنة" ومولودين وعايشين في قطر العمر كله وتلاقي الأبو في الغالب يكون قطري المولد وين المشكلة ؟!

طيب الدوله قاعده تجنس وماقالت الهوية القطرية بتذوب بتجنيس بشر ماعرفوا قطر ولا تنفسوا هواها .. ولا لهم فيها ذكرى ولا حب ولاء للأرض اللي كل مكان فيها يحمل معنى لأبناء القطرية ويمكن ابوهم بعد :weeping:

نرد احنا ونقول لا تجنسونهم :(

مع علمنا ان الدولة لو قررت تجنسهم او لا ماراح تاخذ راينا :rolleyes2:

اذا تقصدني بردك فهو مب تعصب .. بس اجنس قطري الهوى والنشأة ولا اجنس ناس ماشافوا قطر الا لما خذوا العنابي :secret:

ولا فيه احد قال بيغيرون الهوية القطرية وماطلع الخوف على ذوبان هوية القطريين الأصيلين في بلادهم :(

اما اذا تقصد شي ثاني فياريت تبينه بشكل واااضح

عشان ارد عليك :shy:

اختي موضي قطر

بصراحه استغربت رد الاخت المسك على لانها ما فهمت المقصد من كلامي بس ما زعلت و لا

تضايقت منها لانه ما قد تناقشنا انا و هي في العام على موضوع الجنسيه او تعديل اوضاع

ابناء القطريه او مواليد قطر اما انتي اختي فا اكثر من مره تكلمنا على العام في مواضيع

الجنسيه و اراءنا كانت متفقه فستغربت عدم فهمك لمقصدي :weeping:

انا اقول و ما زلت عند رائي و قناعتي انه ابناء القطريه و مواليد قطر (السنه) يستاهلون كل

خير و خصوصا الي صار لهم فوق ال 30 سنه في قطر لانهم عاشوا ويانا ايام التصحر و كانوا

دووم هم اخوه لنا و اعيال فريجنا و اعيال جيرانا و ما شفوا لهم ديره غير قطر و ان كانوا غير

قطريين في الاوراق الرسميه فهم بالنسبه لي قطريين و النعم فيهم و اتمنى لهم من قلبي

كل الخير و ربي يوفقهم بما فيه مصلحه حق قطر و حقهم

بوعبدالرحمن5
05-03-2012, 10:32 AM
والله الواحد يخاف يجي اليوم اللي يسمع فيه ليش العيال ما تنتسب بأسماء امهاتهم يعني ليش هاظمين حقوقها اشمعنا العيال بأسم الأب ياخي على الأقل نتناصف 2 بسمه و 2 بسمي ..!!

فعلا عجبي !!

كلنا قطر 1981
05-03-2012, 10:34 AM

و الاعجب من ردي فهمك حق مقصد كلامي و تسلم و ما قصرت انك قدمت التوضيح

من مقصدي حق الاخوات موضي قطر و المسك تسلم و ما قصرت :nice:

المواطن
05-03-2012, 10:35 AM
ان فتح هذا الباب

معاك الصراحه 100%

يعني إلا تقلب الموازين

ما قلنا شيء اعيال القطرية (المرأة القطرية) هم عيال بناتنا واخواتنا بس الصراحة راحه والحق حق مهما قيل العيال يتبعون والدهم في النسب والأصل والجنسية حتى لو منحوا امتيازات غير عن المقيمين.

الله خلق وقدّر

al saad
05-03-2012, 10:39 AM
والله اذا من التجنيس فايدة لدوله هم أعلم منا بس اذا ابناء القطريات منهم فايدة لدوله ليش لا
بس مايكونون حسبه فوق البيعة لتمتع بالخدمات بس ^____^

يعني لو عطوهم الجنسيه بدون اي حقوق بيوافقون !!!!!

بعد شوي الكل بيقول أنا كتري ولي هكوك

والشيخه لا تزعلين مني الكل يخاف على بلدة يعني لو قطري انولد في دوله ثانيه من ام اجنبيه بيقول انا مش قطري مثلا

وفي ناس من اهل قطر في السفارات من 10 سنين برع الدوحة بس يرجعون اجازات
اعيالهم انولدو وتربو وعاشو في دول غير قطر هل قال انا ولائي لقطر ولا لدوله الي انولد فيها وعشت وتربيت وتعلمت

يعني قطريه متزوجه هندي ولد خالتها هل ابناء القطريه هم قطرين بعد!!! مع احترامي لهم

كلنا قطر 1981
05-03-2012, 10:50 AM
معاك الصراحه 100%

يعني إلا تقلب الموازين

ما قلنا شيء اعيال القطرية (المرأة القطرية) هم عيال بناتنا واخواتنا بس الصراحة راحه والحق حق مهما قيل العيال يتبعون والدهم في النسب والأصل والجنسية حتى لو منحوا امتيازات غير عن المقيمين.

الله خلق وقدّر

اخوي المواطن العنوان يقول المساواه مب الجنسيه و لو تلاحظ انه ابناء القطريه و مواليد قطر هم من اقل المقمين في الحقوق و تبي تتاكد من كلامي بعطيك مثال بسيط

ابناء القطريه و مواليد قطر رواتبهم على 5000 مقطوع

غيرهم 7000 مع سكن و مواصلات

هذا اقل مثال اعطيك اياه و غيره اشياء انا اجهلها بس ان كان منهم موجود ويانا ممكن يذكرهم

بشكل افضل مني و ارد و اقولك العنوان المقصود في تعديل وضعهم و ليس الجنسيه :)

qrt_trading
05-03-2012, 10:55 AM
ابناء قطريات على عينا وراسنا لكن انتمائهم الحقيقي لجهة الاب يعني على سبيل المثال الولد اسمه محمد بن ناصر مثلاً مش محمد بن مريم يعني هو يتبع الاب مش الام أوكي عاشوا في قطر وانولدو فيها ممكن يعدلون من وضعهم لكن ما يعطونهم الجنسية الحل الاسلم لهذي المشكله منع القطرية من الزواج بالاجنبي سواء خليجي ولا غيره علشان ماتزيد هالمشكلة بدل ما تقل.

يمكن رأي هذا ما يعجب الكثيرين لكن هذا الواقع الوحده تروح تتزوج اي واحد يهواه قلبها ومن اي بلد وبعدها تقعد تصيح وتنوح على الوضع اللي وصلوا له اعيالها ببساطه لانها مش راضيه بجنسية زوجها غريب والله مدام رضيتي فيه زوج لازم ترضين بجنسيته وبلده.

أنا ضد ان اي كان ينعطى الجنسية القطرية عندي القطري قطري والبحريني بحريني والاماراتي اماراتي الا في حالة زواج القطري الرجل من دوله ثانية ممكن زوجته تنعطى الجواز غير هذا الشي مش مقبول عندي.

هذا رأي بالموضوع وسلامتكم.*

موضي قطر
05-03-2012, 02:33 PM
والله اذا من التجنيس فايدة لدوله هم أعلم منا بس اذا ابناء القطريات منهم فايدة لدوله ليش لا

والشيخه لا تزعلين مني الكل يخاف على بلدة يعني لو قطري انولد في دوله ثانيه من ام اجنبيه بيقول انا مش قطري مثلا

اعيالهم انولدو وتربو وعاشو في دول غير قطر هل قال انا ولائي لقطر ولا لدوله الي انولد فيها وعشت وتربيت وتعلمت

يعني قطريه متزوجه هندي ولد خالتها هل ابناء القطريه هم قطرين بعد!!! مع احترامي لهم

يحطون شروط يكون من ضمنها انه من الشروط الواجب توافرها في أبناء القطرية للحصول على الجنسية هي مثلاً أن الأب من مواليد قطر وانه وزوجته وعيالهم مقيمين في قطر بصورة دائمة او تحدد سنوات للإقامة كشرط للجنسية مثل شرط الإقامة في قطر لمدة 15 سنة متواصلة ..

طبعاً الدولة اكيد اذا جنست ابناء القطريات اكيد بتحط شروط :)

مخطط قطري
05-03-2012, 03:19 PM
ابناء قطريات على عينا وراسنا لكن انتمائهم الحقيقي لجهة الاب يعني على سبيل المثال الولد اسمه محمد بن ناصر مثلاً مش محمد بن مريم يعني هو يتبع الاب مش الام أوكي عاشوا في قطر وانولدو فيها ممكن يعدلون من وضعهم لكن ما يعطونهم الجنسية الحل الاسلم لهذي المشكله منع القطرية من الزواج بالاجنبي سواء خليجي ولا غيره علشان ماتزيد هالمشكلة بدل ما تقل.

يمكن رأي هذا ما يعجب الكثيرين لكن هذا الواقع الوحده تروح تتزوج اي واحد يهواه قلبها ومن اي بلد وبعدها تقعد تصيح وتنوح على الوضع اللي وصلوا له اعيالها ببساطه لانها مش راضيه بجنسية زوجها غريب والله مدام رضيتي فيه زوج لازم ترضين بجنسيته وبلده.

أنا ضد ان اي كان ينعطى الجنسية القطرية عندي القطري قطري والبحريني بحريني والاماراتي اماراتي الا في حالة زواج القطري الرجل من دوله ثانية ممكن زوجته تنعطى الجواز غير هذا الشي مش مقبول عندي.

بيض الله وجهك وكفو عليك وانا معجب برايك بالعكس :)

qrt_trading
05-03-2012, 07:59 PM
بيض الله وجهك وكفو عليك وانا معجب برايك بالعكس :)

تسلم اخوي لكن أنا وحده مش واحد وشكراً على التأييد كنت متوقعه هجوم ارض جو صراحه:shy:

لاجئ عاطفي
05-03-2012, 08:38 PM
تشترطون واتحددون على كيفكم ماكن في البلد حكومه وحاكم انا اشوف مثل هالامور محد يتكلم فيها لان الحكومه هي ادرى باللي اتسويه وهي اللي تصدر التشريعات والقوانين وهي ادرى باللي اتسويه واللي فيه مصلحة البلد فمافي داعي مناقشة مثل هالامور

موضي قطر
06-03-2012, 12:53 AM
تشترطون واتحددون على كيفكم ماكن في البلد حكومه وحاكم انا اشوف مثل هالامور محد يتكلم فيها لان الحكومه هي ادرى باللي اتسويه وهي اللي تصدر التشريعات والقوانين وهي ادرى باللي اتسويه واللي فيه مصلحة البلد فمافي داعي مناقشة مثل هالامور

نحن في دولة تريد من مواطنيها ممارسة الديمقراطية المتشعب منها أي اقتراح او حتى المساهمة بوضع القوانيين من قبل المواطنين .. ولا ارى في ذلك ماينتقص من هيبة الدولة في شئ .. بل بالعكس قد يكون في اقتراح مواطن بسيط جداً ما قد يعجز عنه بعض حملة الشهادات العليا وذوي الخبرة :rolleyes2:

اخي .. في الدول المتحضرة جداً .. والتي تسعى بعض الدول العربية الحذو حذوها .. لا يوجد تسفيه لآراء المواطنين .. فلكل رأي اهميته بلا شك :shy:

بونو
06-03-2012, 01:14 AM
كلام طيب ...

بس سؤال يسدح نفسه :omen2:

بيساوونهم بأي قطريين ؟؟

قطريين الارض والقرض ولا قطريين تايوان ( قرض فقط ) ؟ :nice:

مضارب دوسري
06-03-2012, 01:52 AM
كلام طيب ...

بس سؤال يسدح نفسه :omen2:

بيساوونهم بأي قطريين ؟؟

قطريين الارض والقرض ولا قطريين تايوان ( قرض فقط ) ؟ :nice:

ولكم باك اخوي بونو
اختفيت من عقب موضوع الزيادات
ماتبين فالحوار
شكلها الفلوس لما تزيد تلهي الواحد :p

NeverLand
06-03-2012, 05:17 PM

قلتي اللي خاطري اقوله

وبخصوص تجنيس الفنانين واللعيبه اللي اعرفه ان جوازهم جواز مهمات يعني لايقدرون يورثونه لعيالهم ولا لغيرهم

انا مع عمل دراسة للناس اللي تستحق اخذ الجنسيه لان في حالات شاذه تستاهل

لكن مش مع اعطاء الجنسية القطرية لكل من هب ودب ابوهم هندي ولا بتاني ومايعرفون شي عن قطر الا بس ان امهم قطرية!!

الجواز القطري مو سبيل ولا لعبة

والقطرية اللي بتتزوج من برا تتحمل مسؤولية قرارها

محد ضربها على يدها وقال لها خذي واحد من جنسية ثانية وبعدين تعالي طالبي بالجنسية القطرية لعيالج

والحمدلله ان الدوله عارفه نتيجة قرار تجنيس عيال القطريات وعشان جذي مسكرين الباب ومرتاحين

اي والله مو ناقص الا تجينا القطرية بكره وتطالب بنسب عيالها لها بدل زوجها

فاهمين المساواه غلط :(

المسك1969
06-03-2012, 05:31 PM
اختي المسك
اولا انا ما تضايقت من ردك و لا شي بالعكس ردك كان بالنسبه لي تاكيد على مقصدي
انا كنت رافض التعليق في البدايه على هالموضوع بسبب انه بعض الاراء بتقوم بتجريح
و انقاص حق هالفئه الي عاشوا و تربوا و ابائهم و يمكن اجدادهم بعد اندفنوا في هالارض الطيبه
كان في ردي نقاط ذكرتها و المقصد فيها العكس لانه في ناس تتهمهم بعدم الولاء و انه بتضيع
الهويه القطريه و انه امريكا متبهدله بسبة التجنيس مع انه الي نشوفه انه امريكا
الي اكتشفت على يد كارلوس كلومبوس كانت في البدايه منفى و سجن حق اهل الجرايم
و عقب تحولت من مكنفى الى دوله و قوى عظمى في العصر الحالي
تغربنا في الافكار اختي المسك و ردينا حق قبلية الجاهليه و التفاخر بالانساب و الكلام الفارغ
الي الرسول صلى الله عليه و سلم نهانا عنها و كانه لو تعدل وضعهم المادي او اي وضع ثاني
بيقصر علينا شي !!!!!!
الحمدلله دولتنا الغاليه خيرها واصل مشارق الارض و مغاربها و احنا و لله الحمد ما قصر علينا شي الا بالعكس من تحسن الى تحسن اخر و الله يديم علينا النعمه و يزدها و نتمنى من الله العلي القدير انه الخير يوصل لجميع امة محمد صلى الله عليه و سلم
الله يوفقهم و يكتب حق قطر حقهم الخير بما يرضي الله :)

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم... أنا جدا أعتذر لك لأني مافهمت قصدك وماتوقعت أن كلامك على سبيل المزح المبطن... جدا أعتذر لك فاقبل اعتذاري حفظك الله ومن تحب من كل شر

جزاك الله خيرا

المسك1969
06-03-2012, 05:44 PM
اول شي...... الام اذا كانت قطريه الاصل يصير خير ^ـــ^ اكيد لا
وبعذر ابناء القطريه مشكله مالها حل مهما طال الزمن ^ـــــــــــــــــ^

:)

لني صادفت ناس يقول االسواق خالي او الخدامه خالتي ومره في مكتب ومصري يتكلم من غير ادب مع صاحب المكتب القطري قلت اكيد شريك بس بعد مله حق وقالي الموظف هاي شريك +خال القطري................ لا تعليق

:weeping: آخر شيء طلعوا كل القطريات إما فيهم عرج أو بيتزوجون هنود:(:weeping:

ايه في منهم فايدة إن شاء الله... وعن الحقوق أنا وحدة ما ابي الأرض والقرض وإن كان على مساحة القبر بعد الموت ممكن نتفق عليها عقب إن شاء الله...

وكل من يولد في بلد ثانيه ويعيش حياته لين يكبر بيتم حبه لتلك البلاد... ويتم يحن لها وسفره دوووم لها هذا أن ما ابتعث للعمل فيها وتزوج منها... والله أعلم

هاااه ربي يحفظك ومن تحب من كل شر موافق على منح أبناء القطريات الجنسية؟

بس قطرية شادي من هندي مي ني معلوم

جزاك الله خيرا

al saad
06-03-2012, 07:29 PM
:)

:weeping: آخر شيء طلعوا كل القطريات إما فيهم عرج أو بيتزوجون هنود:(:weeping:

ايه في منهم فايدة إن شاء الله... وعن الحقوق أنا وحدة ما ابي الأرض والقرض وإن كان على مساحة القبر بعد الموت ممكن نتفق عليها عقب إن شاء الله...

وكل من يولد في بلد ثانيه ويعيش حياته لين يكبر بيتم حبه لتلك البلاد... ويتم يحن لها وسفره دوووم لها هذا أن ما ابتعث للعمل فيها وتزوج منها... والله أعلم

هاااه ربي يحفظك ومن تحب من كل شر موافق على منح أبناء القطريات الجنسية؟

بس قطرية شادي من هندي مي ني معلوم

جزاك الله خيرا

:nice::nice::nice::nice:

بس السؤال الي ماله جواب لين احين....:victory:

هل ابناء القطريه من ام قطريه 100٪ :secret: انزين ليش لجنه زواج......
عشان تاخذ موافقه تاخذ ولد خالتها؟؟؟
:nice:
ويوم وافقت عليه الاي سبب ليش تستعر منه احين يعني يوم تزوجت كان زين واحين شين:weeping:

اتحدى اي وحده اتقول اصل زوجها من وين .... لا تقولين ابناء قطريه وبس احترمو ابوهم
قولي ابناء فلان بن فلتان..... اذا الرجال ينخش وراى المره...... اكيد الاعيال مامنهم فايده بيطلعون على ابوهم اتكالين على الغير

والحق ينقال...... وبدون زعل....:eek5:
وزين الي عنده الموضوع مش من ابناء القطريات كان راحت علينا:tease:

المسك1969
06-03-2012, 07:48 PM
بس السؤال الي ماله جواب لين احين....:victory:

هل ابناء القطريه من ام قطريه 100٪ :secret: انزين ليش لجنه زواج......
عشان تاخذ موافقه تاخذ ولد خالتها؟؟؟
:nice:ويوم وافقت عليه الاي سبب ليش تستعر منه احين يعني يوم تزوجت كان زين واحين شين:weeping:

اتحدى اي وحده اتقول اصل زوجها من وين .... لا تقولين ابناء قطريه وبس احترمو ابوهم
قولي ابناء فلان بن فلتان..... اذا الرجال ينخش وراى المره...... اكيد الاعيال مامنهم فايده بيطلعون على ابوهم اتكالين على الغير

والحق ينقال...... وبدون زعل....:eek5:
وزين الي عنده الموضوع مش من ابناء القطريات كان راحت علينا:tease:

يه ليش مايصير أن خالتها متزوجه واحد مب قطري ويابت عيال مب قطريين؟ بس مب هندي

واعتقد أن الاغلبيه المتزوج من غير قطري لا يمت لهم بصلة والله أعلم

كل أب له الاحترام والتقدير حفظك الله من كل شر ولكن مادمنا كدولة ترى حقوق المواطن ودخلت قطر لمنظمات حقوق الانسان فهي تريد أن تطبق ما يطبقه العالم من تحقيق المساواة والعدل بين الجنسين الذكر والأنثى سواء أبوه هندي أو مصري أو صيني مايهم
كما لا تهم عندما تكون الأم أجنبيه وأبنائها يتكلمون لغتها أيا كانت ويحيون حياتها ويحملون جنسية بلد الأب...

وليس في حمل أبناء الأم لجنسية أمهم تقليل لدور الأب أو عدم حفظ كرامته بقدر مايكون تقدير واحترام وتكريم الدولة للمواطنة وإعطاء أبنائها الحق في استقرار أبنائها بجانبها

المشكله التي تكمن الآن أن الأغلبية تفكر من ناحية المال وكأن سبحان الله سينقص من فضل الله عليهم شيء... وقيل اختلاط القطريين وكأن القطريين ليسوا بمختلطين الآن وكأننا لا نعرف قبيلة فلان من علان عند الزواج...

ولو نظرنا نظرة مستقبلية سنجد وبكل تأكيد رضينا أم أبينا وفي ظل الاختلاط الموجود في المدارس الأجنبيه والجامعات سنجد أمر أكبر مما نجده الآن أو حدث من زمن

يعني يوم تقول قطريه ماخذه هندي مستحيل تكون صارت ليومنا هذا بس عقب عشرين سنة مادري شلون بيكون الوضع؟

كل واحد يخاف على شوفاته:)

ايه نسيت، الحين أهم شيء أنت موافقتك على منحهم الجنسية ربي يحفظك

دااانة قطر
06-03-2012, 07:52 PM
يه ليش مايصير أن خالتها متزوجه واحد مب قطري ويابت عيال مب قطريين؟ بس مب هندي

واعتقد أن الاغلبيه المتزوج من غير قطري لا يمت لهم بصلة والله أعلم

كل أب له الاحترام والتقدير حفظك الله من كل شر ولكن مادمنا كدولة ترى حقوق المواطن ودخلت قطر لمنظمات حقوق الانسان فهي تريد أن تطبق ما يطبقه العالم من تحقيق المساواة والعدل بين الجنسين الذكر والأنثى سواء أبوه هندي أو مصري أو صيني مايهم
كما لا تهم عندما تكون الأم أجنبيه وأبنائها يتكلمون لغتها أيا كانت ويحيون حياتها ويحملون جنسية بلد الأب...

وليس في حمل أبناء الأم لجنسية أمهم تقليل لدور الأب أو عدم حفظ كرامته بقدر مايكون تقدير واحترام وتكريم الدولة للمواطنة وإعطاء أبنائها الحق في استقرار أبنائها بجانبها

المشكله التي تكمن الآن أن الأغلبية تفكر من ناحية المال وكأن سبحان الله سينقص من فضل الله عليهم شيء... وقيل اختلاط القطريين وكأن القطريين ليسوا بمختلطين الآن وكأننا لا نعرف قبيلة فلان من علان عند الزواج...

ولو نظرنا نظرة مستقبلية سنجد وبكل تأكيد رضينا أم أبينا وفي ظل الاختلاط الموجود في المدارس الأجنبيه والجامعات سنجد أمر أكبر مما نجده الآن أو حدث من زمن

يعني يوم تقول قطريه ماخذه هندي مستحيل تكون صارت ليومنا هذا بس عقب عشرين سنة مادري شلون بيكون الوضع؟
كل واحد يخاف على شوفاته:)

من يقول ماافي قطريه متزوجه من الجنسياات المذكوره سوااء هندي او باكستااني او مصري او...............الخ

نشوف أصحااب الشأن ايش يكون قراارهم

المسك1969
06-03-2012, 07:54 PM
من قاال ماافي قطرياات تزوجزا من الجنسياات المذكوره سوااء هندي او باكستااني او مصري او...............الخ

نشوف أصحااب الشأن ايش يكون قراارهم

مصري ايه بس هندي وباكستاني مستحيل

al saad
06-03-2012, 08:00 PM
والله الخوف انه يجي الوقت والاسم يتبع الام بعد
خربانه خربانه.....

يعني......

انس بن نسرين بن زياد بن شهرزاد......
قولي لا بعد
مهو الاب طرطور ليش يطلع في الصوره مكينه تفريخ مثلاً.....
والله الدنيا عليها السلام
والكلام ضايع في الموضوع ^ـــ^
ولو لكم حق في الجنسيه كان من زمان
والصبر زين اصبري الله مع الصابرين .......

دااانة قطر
06-03-2012, 08:00 PM

لاتقولين مستحيل والله فيه
وعاايشين في ملاااحق في بيت اهلهم

al saad
06-03-2012, 08:04 PM

احين صار الهندي وباكستاني عيب والله امرج عجيب
واتقول مافي تفرقه كلهم سواسيه اهم شي الدين والخلق:eek5:
يعني الي انتي متزوجته احسن منهم في ايش قولي لنا عشان انعرف :nice:

شون جنسيته اذا عندج الجراءه اتعيبين على الهندي والبكستاني :nice:

al saad
06-03-2012, 08:10 PM
يعني ابناء القطريه من هندي ولا باكستاني ..... لا
وع مثلاً مامنهم فايده عار على البلد

^ـــــــــــــــــــــ^

المسك1969
06-03-2012, 08:17 PM
والله الخوف انه يجي الوقت والاسم يتبع الام بعد
خربانه خربانه.....يعني......
انس بن نسرين بن زياد بن شهرزاد......
قولي لا بعد
مهو الاب طرطور ليش يطلع في الصوره مكينه تفريخ مثلاً..... والله الدنيا عليها السلام
والكلام ضايع في الموضوع ^ـــ^
ولو لكم حق في الجنسيه كان من زمان
والصبر زين اصبري الله مع الصابرين .......

ونعم بالله... فصبرا جميلا والله المستعان
اشكرك على سعة صدرك ربي يحفظك

احين صار الهندي وباكستاني عيب والله امرج عجيب واتقول مافي تفرقه كلهم سواسيه اهم شي الدين والخلق:eek5:
يعني الي انتي متزوجته احسن منهم في ايش قولي لنا عشان انعرف :nice:
شون جنسيته اذا عندج الجراءه اتعيبين على الهندي والبكستاني :nice:

أقول الشيخ لا تغير الكلام اللي قلته ... أنا ماقلت عيب قلت مستحيل
أنا متأكدة لو قلت لك جنسية زوجي ما بتصدق وبتقول لي ليش عيل تدخلين في مثل هالمواضيع؟

يعني ابناء القطريه من هندي ولا باكستاني ..... لا
وع مثلاً مامنهم فايده عار على البلد
^ـــــــــــــــــــــ^

لا من قال وع عليهم بالعافيه وربي يحفظ لهم عيالهم بس أنا قلت أن مستحيل يكون فيه ماسمعت ولا مرت علي مثل هالحالات

جزاك الله خيرا

المسك1969
06-03-2012, 08:20 PM
لاتقولين مستحيل والله فيه
وعاايشين في ملاااحق في بيت اهلهم

تصدقين أنا اعتذر والله اني كنت ناسية حالة مرت علي لطبيبه تزوجت من باكستاني الاصل متجنس بريطاني وطبيب... بس وين ماشاء الله تبارك الله عايشه في فيلا
وفي بعد حالة ثانيه...بس مثل هالحالات لها ظروفها الخاصة جدا

al saad
06-03-2012, 08:21 PM
ونعم بالله... فصبرا جميلا والله المستعان
اشكرك على سعة صدرك ربي يحفظك

أقول الشيخ لا تغير الكلام اللي قلته ... أنا ماقلت عيب قلت مستحيل
أنا متأكدة لو قلت لك جنسية زوجي ما بتصدق وبتقول لي ليش عيل تدخلين في مثل هالمواضيع؟

لا من قال وع عليهم بالعافيه وربي يحفظ لهم عيالهم بس أنا قلت أن مستحيل يكون فيه ماسمعت ولا مرت علي مثل هالحالات

جزاك الله خيرا

:nice::nice::nice::nice::nice:

واحد / صفر

وانكشف المستور والمثاليه ماتنفع احين ^ــــ^ يا القطريه......

المسك1969
06-03-2012, 08:24 PM
:nice::nice::nice::nice::nice:

واحد / صفر

وانكشف المستور والمثاليه ماتنفع احين ^ــــ^ يا القطريه......

والنعم فيني والله... بس مافهمت اللي تقصده

ريح روحك ربي يحفظك ولا تشغل بالك في رزق غيرك وخلك في يومك وغدك وأشغل نفسك بما هو أفضل من أمور الدنيا وملاحقة أطفال لا ذنب لهم إلا أنهم أتو للدنيا

أهم شيء رضاك على أبناء القطريات؟

al saad
06-03-2012, 08:26 PM
والنعم فيني والله... بس مافهمت اللي تقصده

ريح روحك ربي يحفظك ولا تشغل بالك في رزق غيرك وخلك في يومك وغدك وأشغل نفسك بما هو أفضل من أمور الدنيا وملاحقة أطفال لا ذنب لهم إلا أنهم أتو للدنيا

أهم شيء رضاك على أبناء القطريات؟

المثاليه......... احين اكتشفت السالفه:eek5:

دااانة قطر
06-03-2012, 08:34 PM
اذكروا الله
والقراار في هالموضوع مو بيدنا فليش تحااورون فيه من الأسااس
اللي له حق بيااخذه اذا ربي كااتب له

المسك1969
06-03-2012, 08:36 PM
ماعليه فديتج أصلا الحوار معاه ربي يحفظه عقييييم... وأنا مب زعلانه قلبي وسيع أن شاء الله

chillis
06-03-2012, 08:38 PM
والقطريات الي ماخذين عيال عمومتهم من السعوديه ولا البحرين ولا الامارات شيسون :) ما يتزوجونهم لانهم مهب قطرين ومن قص عليك ان كل القطرين ملاك

al saad
06-03-2012, 08:43 PM
والقطريات الي ماخذين عيال عمومتهم من السعوديه ولا البحرين ولا الامارات شيسون :) ما يتزوجونهم لانهم مهب قطرين ومن قص عليك ان كل القطرين ملاك

الشيخه مستحيل الجنسيات المذكوره ترضى انه اعيالهم يتبعون الام .......

واذا مب كل قطري ملاك عيل ليش اتلاحقون الجنسيه ولا ابناء القطريه من ....... بيكونو ملايكه

^ـــــــــــــــ^

chillis
06-03-2012, 09:16 PM

واذا مب كل قطري ملاك عيل ليش اتلاحقون الجنسيه ولا ابناء القطريه من ....... بيكونو ملايكه

^ـــــــــــــــ^

العالم الي تطالب وتبي لانهم عايشين هني على طول :) ومهب شرط القطري ملاك قلت لك تبي لعيالها الامان والمطالبه يقولون لك للمطلقات والارامل والي عدوا ال 18 نتكلم عربي :)

بوعلي2
06-03-2012, 09:17 PM
:telephone:

chillis
06-03-2012, 09:23 PM

^ـــــــــــــــ^

مشكلتك انت تتكلم من باب العنصريه واحنا نتكلم من باب الانسانيه هذي الفرق بس :) ولا برد اقولك كاظم الساهر وعياله احسن

al saad
06-03-2012, 09:26 PM
العالم الي تطالب وتبي لانهم عايشين هني على طول :) ومهب شرط القطري ملاك قلت لك تبي لعيالها الامان والمطالبه يقولون لك للمطلقات والارامل والي عدوا ال 18 نتكلم عربي :)

معنى كلامج انه عاشو في قطر وتبرو وتخلو عن ابلادهم ....... الي باع بلاده يبيع العالم

يعني القطري صار احسن من باقي دول الخليج والعرب

والله رفعتي معنوياتي يعني البورصه ضاربه للقطري
ولا الجواز القطري بس:tease:

وموضوع الارامل والمطلقات غير المشكله الابو عاااايش ويتفرج من المطبخ:victory:

chillis
06-03-2012, 09:28 PM
معنى كلامج انه عاشو في قطر وتبرو وتخلو عن ابلادهم ....... الي باع بلاده يبيع العالم

يعني القطري صار احسن من باقي دول الخليج والعرب

والله رفعتي معنوياتي يعني البورصه ضاربه للقطري
ولا الجواز القطري بس:tease:

وموضوع الارامل والمطلقات غير المشكله الابو عاااايش ويتفرج من المطبخ:victory:

انت تحور بالكلام وايد وتلف وتدور :) انا من الاول قلت يعطونهم نفس نظام الامارات مطلقة ارمله الولد او البنت 18 سنه ويكون جواز اسمه جواز ابناء القطريات جاوب طيب :( كاظم الساهر وابنائه ليش ما تكلمت عنهم وماكتبت موضوع خاص فيهم :( ولا يمكن تحب اغانيه تشوفه افضل :victory:

al saad
06-03-2012, 09:32 PM
مشكلتك انت تتكلم من باب العنصريه واحنا نتكلم من باب الانسانيه هذي الفرق بس :) ولا برد اقولك كاظم الساهر وعياله احسن

باب الانسانيه...... ليش الابو مله حقوق

وكاظم الساهر سلعه
الدوله تاخذها بالجنسيه وبيجي اليوم وبيجحوتونه الجواز مثل الطعم يصيدون فيه الناس

وخاطري اشوف ابو الاولاد يدخل المنتدي ويقول اطالب بالجنسيه لعيالي مثل امهم

Charisma
06-03-2012, 09:39 PM

وكاظم الساهر سلعه

كلام كبير يالطيب ..

شقصدك بان الجواز صار طعم وان الدولة تصطاد فيه الاوادم مثل السلعه !

وشنو اللي بيجي يوم وبيجحوتونه .. اخوي ال سعد ترى ردودك في الموضوع ماتدخل المخ

مر عليها مرة ثانيه بيوم تحس فيه انك مروق وقدامك عصير ليمون وتأمل شوي ..

المواطنه والانتساب مالها علاقه بتفكيرك

al saad
06-03-2012, 09:44 PM
كلام كبير يالطيب ..

هاي كلامي وانا مقتنع فيه
وصدقني جمي عصير بس برتقال ^ـــ^
والكل يقول رايه وتفكيره
ناس تقتنع وناس لا وناس تطمش بس.....

تقبل كل احترامي وتقديري الشيخ

chillis
06-03-2012, 09:54 PM
كلام كبير يالطيب ..

:nice: :victory:

Charisma
06-03-2012, 09:54 PM
هاي كلامي وانا مقتنع فيه
وصدقني جمي عصير بس برتقال ^ـــ^
والكل يقول رايه وتفكيره
ناس تقتنع وناس لا وناس تطمش بس.....

تقبل كل احترامي وتقديري الشيخ

جعل فيه العافيه .. بس ترى الليمون زين يهدي الاعصاب :victory:

صحيح الكل يقول رايه بس بعقلانيه لاحظت ردودك في الموضوع كلها استفزازيه للاخوات

بس خلني انورك بشغله يمكن غابت عنك .. ترى القرار مب بيدك ولا بيدي .. ادري صدمه بس ترى هالصج .. يعني لاحد يعيش دور المتنفذ واللي فاهم الطبخه.

واستفزازك للاخوات والضرب على وتر ان الاب ماله شخصيه او قيمه .. ترى مايليق باسلوب الحوار والنقاش ودامك ماتدري باوضاعهم فتكفيك الكلمه الطيبه.

وبالاخير الحكومه ابخص

والله يهون على ابناء القطريات ويفرحون بالمساواه

chillis
06-03-2012, 09:56 PM

بس خلني انورك بشغله يمكن غابت عنك .. ترى القرار مب بيدك ولا بيدي .. ادري صدمه بس ترى هالصج .. يعني لاحد يعيش دور المتنفذ واللي فاهم الطبخه.

واستفزازك للاخوات والضرب على وتر ان الاب ماله شخصيه او قيمه .. ترى مايليق باسلوب الحوار والنقاش ودامك ماتدري باوضاعهم فتكفيك الكلمه الطيبه.

وبالاخير الحكومه ابخص

بعده طالب اعتقد وصغير باجر يتعلم من الدنيا :)

al saad
06-03-2012, 10:03 PM

وبالاخير الحكومه ابخص

والله احلى كلام سمعته لين احين :nice:
ومادري ليش كل كم يوم نزل موضوع بنفس السلافه وجنه حد عنده القرار في المنتدى
وانعيد السلافه من اول وجديد
وتجريح ومثاليه وكذب و واخفاء الحقيقه

الشيخ انا احترمت الاخوات بس شي بالعقل ليش الابو ماله قيمه احين

ومثل ما قلت يصير انسمي الاولاد على الام ولا يتقاسمو الام الجنسيه ولاب لاسم بس

ام السعف
06-03-2012, 10:05 PM

وبالاخير الحكومه ابخص

اللهم آمين ربي يكثر من امثالك :nice:

Charisma
06-03-2012, 10:23 PM
والله احلى كلام سمعته لين احين :nice:
ومادري ليش كل كم يوم نزل موضوع بنفس السلافه وجنه حد عنده القرار في المنتدى
وانعيد السلافه من اول وجديد
وتجريح ومثاليه وكذب و واخفاء الحقيقه

الشيخ انا احترمت الاخوات بس شي بالعقل ليش الابو ماله قيمه احين

ومثل ما قلت يصير انسمي الاولاد على الام ولا يتقاسمو الام الجنسيه ولاب لاسم بس

يجوز ان العرب يتنقلون من مناطق لمناطق وينتمون ويكسبون حق المواطنه
ولايجوز ان الاولاد ينتسبون باسم الام
يجوز ان معظم القبائل في الاصل من مناطق مجاورة ومع ذلك ولائهم 100% لقطر
ولايجوز ان نتهمهم بانهم باعوا اوطانهم واصولهم

اقرا الكلام اللي كتبته فوق ثلاث مرات عشان تعرف وين الخلل .

اولا : طلبهم بالمساواه حق مشروع وفي قوانين مشرعه .. يعني لو اطلبوا الجنسيه مايجوز تقول ليش بعتوا اصولكم ولا تبريتوا من بلادكم لسبب بسيط .. انهم تربوا وعاشوا في قطر واغلب ابهاتهم عاشوا وتربوا في قطر اذا ماكانوا اجدادهم بعد.. فبعد هالسنين تبي تقولهم لا مايجوز تطالبون بالمساواه انتوا تنتمون للديره الفلانيه وهم انتمائهم لايقل عن انتمائك لقطر
( شغل خيالك معاي )

ثانيا : القيمه يالغلا .. اللي تتكلم عنها حاولت ادور على صله تربطها بالانتماء مالقيت
قيمه جنسيه قيمه انتماء قيمه كيمه .. مافي رابط معين !؟ :tease: شنو الشي اللي بيسقط هيبه الاب لو طالبوا بالجنسيه بعد ماعاشوا فترات طويلة في هالبلاد هو وعياله من الام القطريه وين القيمه في الموضوع ( ارجع لمسابقه يجوز ولا يجوز في بدايه الرد )

ثالثا : ترى هالافكار اللي تتكلم فيها تندرج تحت ( الجاهليه وفتره 600 ماقبل الميلاد ) الشعوب تطورت واحفظت كرامة الانسان وانتماءه وحقوقه وانت تتكلم من منطق عنصري بحت لاتستغرب لو انقالت لك هالكلمه في اكثر من رد

وتقبل كل ودي احترامي .. ولاتكثر برتقال اخر الليل مب زين

al saad
06-03-2012, 10:46 PM
كلام جميل وانا معاك ١٠٠٪ ومش معترض على شي

بس ليش احين احلو الجواز القطري ...... ايش الاسباب في رايك ^ـ^ لنه قبل في العصر ( الجاهليه وفتره 600 ماقبل الميلاد ) كانت قطر اتوزع الجواز ومحد يبيه !!

واحين صار احسن جنسيه في السوق..... الكل يطالب فيه (غير الخليجين )

ومثل ماقلت هل الام القطريه المعنيه في الموضوع هي صاحبه القرار ولا الاب (يعني شلني واشيلك )

الجواز القطري صار باص والام الاتسوقه وكل يركب الباص عشان النقل مجاني ^ـ^

الشيخ باخذ بنصيحتك وباكل لومي احسن يمكن افكاري تنظف ولا اخاف اتحمض ازياده....
لنه الموضوع ماله حل لا عندي ولا عندك كله بيد الابو المسكين الي خذته واحين مركون على الرف
القرار عنده بينقل الملكيه ولا بيخليها

al saad
06-03-2012, 11:00 PM
تصبحون على خير وللحديث بقيه

صادني حارج من البرتقال 0__o

Charisma
06-03-2012, 11:05 PM
كلام جميل وانا معاك ١٠٠٪ ومش معترض على شي

بس ليش احين احلو الجواز القطري ...... ايش الاسباب في رايك ^ـ^ لنه قبل في العصر ( الجاهليه وفتره 600 ماقبل الميلاد ) كانت قطر اتوزع الجواز ومحد يبيه !!

واحين صار احسن جنسيه في السوق..... الكل يطالب فيه (غير الخليجين )

ومثل ماقلت هل الام القطريه المعنيه في الموضوع هي صاحبه القرار ولا الاب (يعني شلني واشيلك )

الجواز القطري صار باص والام الاتسوقه وكل يركب الباص عشان النقل مجاني ^ـ^

الشيخ باخذ بنصيحتك وباكل لومي احسن يمكن افكاري تنظف ولا اخاف اتحمض ازياده....
لنه الموضوع ماله حل لا عندي ولا عندك كله بيد الابو المسكين الي خذته واحين مركون على الرف
القرار عنده بينقل الملكيه ولا بيخليها

بالنسبه للنقطه الاولى : انا اعتقد انك تبي تقول انه طمع مثلا صح؟ يعني اهم طمعانين في المميزات مب مشكله .. وانت تسائلت وين كانوا ايام ماكانت تتوزع الجوازات .. يعني خلني احسبها خمسه و ثلاثين امممممم تسعه اممممم .. تتكلم يمكن عن خمسين سنه ؟ فلنفترض ان هالجد ماخذ الجنسيه ولاماكانوا يدرون عنها ولاماكانوا يدرون شنو جواز اصلا.. انت تتكلم عن فتره زمنيه العالم على نياتها والحياه بسيطه.. زين والابن؟ والحفيد؟ مالهم حق !؟ولا خلاص حسب منظورك الموضوع منتهي ؟ لا وابشرك في خليجيين والاغلب من الخليجيين ابناء القطريات يطالبون

النقطه الثانيه : مافهمت شلون صاحبه القرار .. الاب يتمنى الخير لعياله مثل ماتتمنى الام والخير يتمثل في ضمان بقائهم على هالارض الطيبه وعدم معاملتهم معامله الاجانب والوافدين انت المشكله مضخم الموضوع وقالبه فلم غموض وتشويق والموضوع ومافيه حق ! لهم الحق ليش زعلان "مايحاجيني.. :dance " السموحة استطربت شوي

النقطه الثالثه : الجواز القطري يمنح لكل من يستحقه ومب باص والام القطريه تسوقه وانت تتكلم عن الام القطريه وكانها وافده وتجمع لها كم من بيزه وترد بلادها ام قطريه + ابناء تاكد انهم بيتمسكون في هالارض اهم وعيالهم وعيال عيالهم مب لمصلحه .. بس لانها المواطنه والانتماء وانصحك تقرا في القواميس عن معناها

النقطه الاخيره :بالنسبه للاب المركون .. انت عفست الوضع فوق تحت الوضع صار " خرابيط "
نرجع ونقولك المعنيين في الموضوع الابناء .. مب الاب ولا الام الابناء .. الابنــاء ضايعين
والاب والام يسعون لكل مافيه خير لهم ومطالبتهم بالمساواه .. لتثبيت وضمان استقرارهم مب لارض ولا لقرض

بالنسبه للبرتقال جيد بس الليمون افضل لانه يساعد على الاسترخاء .. وتصفيه الذهن خصوصا لو كانت الافكار "الخربوطيه " متراكمه :nice:

تصبحون ع خير الموضوع خذ كفايته عندي

..er..
06-03-2012, 11:33 PM
اختي ام السعف

تدرين المغنين مفيدين للمجتمع القطري لانهم بينشرون في الصلاح و لا بتتاثر الهويه القطريه

اما (قوم صامت في النشيد الوطني) السموحه اقصد اللاعبين ما بيسببون اي خلل في التركيبه

و على قولة اخونا خلدون (خلني ساكت احسن):secret:

هههههههههههههههههههههههههه

الله يعين خلدون على اسالتج اختي ام السعف في كرسي الاعتراف :nice:

مغني وينشر في الصلاح !!!!!!!!

وبعد هالحسد شبيصير ؟

ياخي اذا الله كاتب لهم رزق بياخذونه غصب طيب

الحمدالله ان مالك اي يد في هالموضوع ولا كان يمكن تسوي لهم اباده جماعيه

لا حول ولا قوة الا بالله

المسك1969
07-03-2012, 07:18 AM

وكاظم الساهر سلعه

:omg::omg::omg: أمبية :omg::omg::omg:

دااانة قطر
07-03-2012, 08:04 AM
أصبحنا وأصبح الملك لله

كلنا قطر 1981
07-03-2012, 11:09 AM
مغني وينشر في الصلاح !!!!!!!!

وبعد هالحسد شبيصير ؟

ياخي اذا الله كاتب لهم رزق بياخذونه غصب طيب

الحمدالله ان مالك اي يد في هالموضوع ولا كان يمكن تسوي لهم اباده جماعيه

لا حول ولا قوة الا بالله

اخوي

الله يرحم والديك انشاء الله و يكتب لك و لي و حق كل المسلمين الخير اخوي

اعوذ بالله اني اكون من الظالمين و لا تفهم كلامي اخوي غلط و اتنمى انك قبل لا تحكم

على من خلال هالرد

ان بغيت تحكم على كلامي احكم عليه من خلال قرائتك حق كل ردودي مب من خلال اقتباس

رد مقصدي فيه العكس من الكلام

اخوي في الاول و الاخير الارض و المال و كل الخير بيد الله عز و جل مب بيدي و لا بيدك و لا

بيد اي انسان في الكون

اما انا و انت و كل البشر مجرد عبيد لله لا اكثر و لا اقل

و اتمنى منك اخوي انك تقرى باقي مشاركاتي في علشان تعرف مقصدي بالكلام

و ان اختلفنا بالراي اخوي ما يعني لي انه انا و لا انت ننتقص من قيمة الاخر بالعكس الكل

له حرية التعبير بدون تجريح او اهانه او انقاص حق الطرف مهما كانت جنسيته او لونه

و ربي يوفقك انشاء الله :)

كلنا قطر 1981
07-03-2012, 11:33 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم... أنا جدا أعتذر لك لأني مافهمت قصدك وماتوقعت أن كلامك على سبيل المزح المبطن... جدا أعتذر لك فاقبل اعتذاري حفظك الله ومن تحب من كل شر

جزاك الله خيرا

اختي المسك

ما صار الزعل علشان يوجب العذر :)

و ان صار في المستقبل اختلاف في وجهات النظر بيني و بينج او مع اي عضو اخر فما بيكون

من جههتي اي زعل لانه كل انسان له رائيه الخاص و وجهة نظر ما لي اي احقيه اني اصادر

رائيه او وجهة نظره و كلنا نطرح ارائنا لمى نراه في خير حق اهل قطر و المسلمين عامه

و لج كل الاحترام و التقدير اختي المسك :victory:

سيف قطر
14-03-2012, 06:58 AM
مازالت ... دراسة مساواة أبناء القطريات بالمواطنين في جميع الحقوق

وحياكم الله جميعا .