المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحث والمتابعة كيف الحال

هسلان
04-03-2012, 07:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم وعن طريق هذا المنتدى العزيز أرسل رسالة لإدارة البحث والمتابعة بوزارة الداخلية وأقول فيها
ياجماعة الخير تساعدوا معنا لمنع هروب الخدم والعمالة وذلك ببذل جهد بسيط يتمثل بالضغط على الهارب عند تسليم نفسه أو الوصول اليه من قبل الجهات الرسمية ليبين مكان تواجده في فترت الهروب ومن ثم محاسبة من أواه ووفر له العمل وساعده على الهروب
ياجماعة ليس من المنطق أن نستقدم وندفع ونعلم العامل أو الخادمة ويأتي ذلك السمسار ليغريه بزيادة في الراتب ويأخذه دون عناء
خسر المواطن مبالغ عدة منها تكلفت الاستقدام بالإضافة لتذكرة السفر بالإضافة لتوفبر البديل والوقت
لازم يكون هناك حل لهذه المشكلة
بالامس صديق لي اكتشف أن سبب هروب مكفوليه على مدار خمس سنوات هو سائق المنزل الذي يسلمهم لأشخاص ( سماسرة ) ومن ثم يتم توظيفهم لوافدين لا يملكون حق استقدام خادم أو خادمة وبسعر مجزي للسائق والسمسار وأيضا للهارب
نريد تعاون ملموس وضغط حقيقي على الهارب لكي لا يتمكن غيره من تكرار هذا العمل والنجاة
والمكافئة تذكرة سفر لبلده على حساب الكفيل المسكين
دمتم بود

Right
04-03-2012, 07:34 AM
أكثر إلي يهربون يعرفون القوانين يعني:

أكثرهم يقولون بنهرب وبيشتغلون مدة 5 سنوات أو أكثر وبعدين

إذا شبعوا يبيون يسافرون يروحون يسلمون أنفسهم للبحث والمتابعة

بيدفعون قيمة تذاكرهم بحدود 700 ريال للتذكرة وهو شاب عليه لبلاده

والله لو فيه عقاب ما تلقى واحد من هالخدم يوطوط من باب البيت

بس شنقول ... الله كريم

البدع
04-03-2012, 08:00 AM
لو عندهم جهاز امني صغير مهمته إيقاف العمال في الشوارع والصناعية وفحص إقامتهم

للقيت ظاهرة الهروب تختفي

*لو العامل يحس ان الشرطة تقبض عليه وتفحص هويته فتلاقيه يخاف من الهرب

FCB 123
04-03-2012, 09:08 AM
الله المستعان .. خدامة واحد من الربع صار لها سنتين شاردة ... قبل كم يوم اتصلت لخدامتنا وقالت لها إني في بلادي .. شلون مادري !!!

هسلان
04-03-2012, 04:58 PM
أكثر إلي يهربون يعرفون القوانين يعني:

أكثرهم يقولون بنهرب وبيشتغلون مدة 5 سنوات أو أكثر وبعدين

إذا شبعوا يبيون يسافرون يروحون يسلمون أنفسهم للبحث والمتابعة

بيدفعون قيمة تذاكرهم بحدود 700 ريال للتذكرة وهو شاب عليه لبلاده

والله لو فيه عقاب ما تلقى واحد من هالخدم يوطوط من باب البيت

بس شنقول ... الله كريم

للاسف الشديد هذا الي حاصل وربعنا يعرفون هذا الشي
شكراً على المرور الجميل

بصمة قطرية
04-03-2012, 05:07 PM
للأســف بعد هروبه و بكل بساطة
تعال يالكفيل و ادفع له تذكرة ..!!!

لي متى حقوق المواطنين ضايعة مع الخــدم ..
الواحد يدفع مبـلغ مش بسيط ..
لازم الغرامة تكون على العامل
و على الشخص اللي بيشغله ..
و تكــون غرامة صارمة ..
نسمع ان لو صادوا عامل عند شخص غيره كفيله
يتغرم الشخص اظن 10 آلاف ريال ..!!
هل هالشي يتطبق ..؟
ليش ما يحطون قوانين صارمه على المكاتب اللي تعلمهم
انهم يقدرون يتمردون بعد انتهاء مدة الضمان الثلاث شهور ..
والله تعبنا من ســوالف الخدم ..
حطوا لنا قوانين تضمن حقوقنا ..
مثل ما هم ضامنين حقوقهم في بلادنا ..
سفاراتهم مو مقصرة معاهم ..
و نتمنى بلادنا ما تقصر معانا ..
قوانين صارمة في صالح المواطن
هاي اللي نتمناه ..

موضي قطر
04-03-2012, 05:12 PM
وحده من صديقاتي دريولهم شرد من 3 سنوات وفي يوم مالقوه الا عند الباب .. بقواة عين يقول لكفيله جدد اقامتي .. مع الأخذ والعطى في الكلام عرف انه يشتغل في شركة معروفه في البلاد .. المهم زوجها قفل عليه وكان بالصدفة نسيبة موجود وانه بيسلمة للشرطة قام يصيح وحاله .. قاله

زوج صديقتي عطني 25 الف وبخليك وبجدد اقامتك بعد طبعاً الدريول حب يتذاكيى عليهم قال طلعني وبعطيك اللي تبيه .. مالكم بالطويلة .. مني مناك رسوا على 15 ألف ريال وخلى صديقة يجيبهم وبعدها بلغ عليه .. عاد لحد يقول حرام ... انا ذكرت السالفة لأنهم يخلون الناس يسوون
فيهم اللي ماينتسوى بحركة هروبهم

السحابة
04-03-2012, 08:12 PM
قصتي خادمتي اندونسيا وهربت وسارقه زوجي سوي بلاغ سرقه وبلاغ هروب وسلم الجواز للبحث والمتابعه ولاحس ولاخبر وبعد سنتين يجي مسج علي الجوال حج زوجي تم حركة خروج الذجه بنت البول هنازوجي انصدم انا قرات المسج وانا اعرف اسمها وتم يكلم نفسه الحين في بلاغ سرقه ليش ماطلبوه زوجي عشان التحقيق المهم ماأدري بعد شهر وقفو معامله لزوجي ذهب زوجي ليش موجفين المعامله ولايقولو انت عليك تذكرة خدامه الحين انا سلمت جوازها من سنتين وسويت بلاغ سرقه لما مسكتوها وماطلع علي الكمبيوتر انها سارقه وماسألتوها وينها من سنتين انا مودافع شئ واللي سوي اجرات سفرها لازم يتحاسب وبطلب تحقيق ولما شافو انو عليها بلاغ سرقه صكرو الموضوع ومادفع التذكره وين حقوق الكفيل والله اللي يسير ظلم ياريت يسوي قانون للهارب واللي شغله مالايقل ١٠٠٠٠٠ الف ريال عشان يخافون يسوو مثل المرور غرامات وقانون صارم وهذي صرخه مني حرررررررررررررررررررررررررررررررام عليكو اللي تسونه في القطري علي حساب العامل والخادمه أهما بشر وأحنا شنو *

السحابة
04-03-2012, 08:21 PM
أحب أضيف شئ ياريت مسئول في أدارة العمل يقرا ياريت العقود اللي يوقع عليها الكفيل من راتب وملبس وسكن ومأكل وأحترام ويوقع عليه القطري هنا والهانم توقع عليه في بلادها يكون في بند زيادة وهو في حالة عدم مزاوالة العمل لمدة سنتين كاملين يتم دفع المبلغ اللي دفعه الكفيل في بلده يعني ماتمشي من البلد الاوهي مسدده المبلغ وتذكرتها هنا بحترمو البلد اللي يجو يشتغلو فيها يعرفو أن في قوانين صارمه ياريت أصواتنا تنسمع

دااانة قطر
04-03-2012, 08:33 PM
الكفيل مظلوم
والجهه المختصه في ذمتهم

الخزرجي قطر
04-03-2012, 08:40 PM
قصص هروب الخدم كثيره ومتنوعه
في النهايه الله يعين الكفيل على كل شي

ريتويت
04-03-2012, 08:40 PM
الله المستعان.....

Aaziz
04-03-2012, 08:46 PM
مضمون هذا الموضوع بكل اسف يسبب لي الخزي

لان دولتي الي افتخر فيها بعد كل ما جرى و يجري و سيجري تقف ساكنه .

دااانة قطر
04-03-2012, 09:07 PM
جااتني شغااله من طرف نااس
ومن ثااني يوم بدت تتشكا وتبي ترجع بلاادها
وكل شوي يكلمونها اللي جابوها لي ويسكتونها
بعد 10 ايااام ركبت رااسها الا تساافر جاان اقص لها تذكره واوديها المطاار
اول مانزلت من السيااره جاان تختفي
وبلغت عليها امن المطاار ولا لقوها
معقوله تطلع من المطاار وتدخل البلاااد بهالسهوله
صاار لها قريب 5 سنين ماالها حس ولاخبر
يحلمون ادفع تذكرتها جاان هي حيه

سهم قطر
04-03-2012, 09:26 PM
قصتي خادمتي اندونسيا وهربت وسارقه زوجي سوي بلاغ سرقه وبلاغ هروب وسلم الجواز للبحث والمتابعه ولاحس ولاخبر وبعد سنتين يجي مسج علي الجوال حج زوجي تم حركة خروج الذجه بنت البول هنازوجي انصدم انا قرات المسج وانا اعرف اسمها وتم يكلم نفسه الحين في بلاغ سرقه ليش ماطلبوه زوجي عشان التحقيق المهم ماأدري بعد شهر وقفو معامله لزوجي ذهب زوجي ليش موجفين المعامله ولايقولو انت عليك تذكرة خدامه الحين انا سلمت جوازها من سنتين وسويت بلاغ سرقه لما مسكتوها وماطلع علي الكمبيوتر انها سارقه وماسألتوها وينها من سنتين انا مودافع شئ واللي سوي اجرات سفرها لازم يتحاسب وبطلب تحقيق ولما شافو انو عليها بلاغ سرقه صكرو الموضوع ومادفع التذكره وين حقوق الكفيل والله اللي يسير ظلم ياريت يسوي قانون للهارب واللي شغله مالايقل ١٠٠٠٠٠ الف ريال عشان يخافون يسوو مثل المرور غراماتوب وقانون صارم وهذي صرخه مني حرررررررررررررررررررررررررررررررام عليكو اللي تسونه في القطري علي حساب العامل والخادمه أهما بشر وأحنا شنو *

شنو هالاسلوب وهالمستوى ؟؟؟

السحابة
04-03-2012, 10:32 PM
هاي أشكلهم الحمدلله والشكر تدري أنا لما سنتين ماسمعنا خبر قلت أكيد ذبحوها بس ياخساره طلعت حيا:omen2:هههههههههههههههههه

][ Q6r ][
04-03-2012, 10:46 PM
من اسنين والناس تتكلم ولا في فايده

طبعا الجهات المختصة

.
.
.
.

http://lh4.ggpht.com/_0x4s6CrwgVc/SxRfIK_TpFI/AAAAAAAAAds/YqS8ktuOkFs/hear-see-talk%5B6%5D.gif

لاتعليق

.خالد
04-03-2012, 11:32 PM
اعتقد الموضوع يحتاج الى اعادة النظر في قوانين استخدام العمالة في البيوت وكذلك اشراك السفارات ومكاتب استقدام الخدم في تحمل المسؤلية ..

هسلان
05-03-2012, 06:59 AM
لو عندهم جهاز امني صغير مهمته إيقاف العمال في الشوارع والصناعية وفحص إقامتهم

للقيت ظاهرة الهروب تختفي

*لو العامل يحس ان الشرطة تقبض عليه وتفحص هويته فتلاقيه يخاف من الهرب

لخويا مش مقصرين تفاتيش مستمرة على الإقامات وبالاخص السيارت الثقيلة والشركات بس الخدم الهاربين يعملون في المنازل ما يطلعون
تحياتي

هسلان
05-03-2012, 07:01 AM
الله المستعان .. خدامة واحد من الربع صار لها سنتين شاردة ... قبل كم يوم اتصلت لخدامتنا وقالت لها إني في بلادي .. شلون مادري !!!
وأنا مادري اشلوووووون
تحياتي

ام السعف
05-03-2012, 07:02 AM
وحده من صديقاتي دريولهم شرد من 3 سنوات وفي يوم مالقوه الا عند الباب .. بقواة عين يقول لكفيله جدد اقامتي .. مع الأخذ والعطى في الكلام عرف انه يشتغل في شركة معروفه في البلاد .. المهم زوجها قفل عليه وكان بالصدفة نسيبة موجود وانه بيسلمة للشرطة قام يصيح وحاله .. قاله

زوج صديقتي عطني 25 الف وبخليك وبجدد اقامتك بعد طبعاً الدريول حب يتذاكيى عليهم قال طلعني وبعطيك اللي تبيه .. مالكم بالطويلة .. مني مناك رسوا على 15 ألف ريال وخلى صديقة يجيبهم وبعدها بلغ عليه .. عاد لحد يقول حرام ... انا ذكرت السالفة لأنهم يخلون الناس يسوون

هيهيهي

ضد الفكرة ،، بس ممكن اسويها واخذ فلوس التذكرة وارد له الباقي

اعجبتني :shy:

هسلان
05-03-2012, 07:10 AM
للأســف بعد هروبه و بكل بساطة
تعال يالكفيل و ادفع له تذكرة ..!!!

لي متى حقوق المواطنين ضايعة مع الخــدم ..
الواحد يدفع مبـلغ مش بسيط ..
لازم الغرامة تكون على العامل
و على الشخص اللي بيشغله ..
و تكــون غرامة صارمة ..
نسمع ان لو صادوا عامل عند شخص غيره كفيله
يتغرم الشخص اظن 10 آلاف ريال ..!!
هل هالشي يتطبق ..؟
ليش ما يحطون قوانين صارمه على المكاتب اللي تعلمهم
انهم يقدرون يتمردون بعد انتهاء مدة الضمان الثلاث شهور ..
والله تعبنا من ســوالف الخدم ..
حطوا لنا قوانين تضمن حقوقنا ..
مثل ما هم ضامنين حقوقهم في بلادنا ..
سفاراتهم مو مقصرة معاهم ..
و نتمنى بلادنا ما تقصر معانا ..
قوانين صارمة في صالح المواطن
هاي اللي نتمناه ..
القانون موجود ويطبق إذا جاهم الموضوع مقشر وجاهز وخاصة على من يشغل العمالة الهاربة بس العمالة ماعليهم شيء سوى الابعاد

الموضوع يبيله قانون يجرم الهارب بالدرجة الاولى ومن ثم من يوفر له عمل

هسلان
05-03-2012, 07:12 AM

تطبيق القانون يحمي الجميع
تحياتي

هسلان
05-03-2012, 07:17 AM
قصتي خادمتي اندونسيا وهربت وسارقه زوجي سوي بلاغ سرقه وبلاغ هروب وسلم الجواز للبحث والمتابعه ولاحس ولاخبر وبعد سنتين يجي مسج علي الجوال حج زوجي تم حركة خروج الذجه بنت البول هنازوجي انصدم انا قرات المسج وانا اعرف اسمها وتم يكلم نفسه الحين في بلاغ سرقه ليش ماطلبوه زوجي عشان التحقيق المهم ماأدري بعد شهر وقفو معامله لزوجي ذهب زوجي ليش موجفين المعامله ولايقولو انت عليك تذكرة خدامه الحين انا سلمت جوازها من سنتين وسويت بلاغ سرقه لما مسكتوها وماطلع علي الكمبيوتر انها سارقه وماسألتوها وينها من سنتين انا مودافع شئ واللي سوي اجرات سفرها لازم يتحاسب وبطلب تحقيق ولما شافو انو عليها بلاغ سرقه صكرو الموضوع ومادفع التذكره وين حقوق الكفيل والله اللي يسير ظلم ياريت يسوي قانون للهارب واللي شغله مالايقل ١٠٠٠٠٠ الف ريال عشان يخافون يسوو مثل المرور غرامات وقانون صارم وهذي صرخه مني حرررررررررررررررررررررررررررررررام عليكو اللي تسونه في القطري علي حساب العامل والخادمه أهما بشر وأحنا شنو *

الله المستعان نتمنا بذل مجهود اكبر للحد من هذه الاخطاء
تحياتي

هسلان
05-03-2012, 07:20 AM
أحب أضيف شئ ياريت مسئول في أدارة العمل يقرا ياريت العقود اللي يوقع عليها الكفيل من راتب وملبس وسكن ومأكل وأحترام ويوقع عليه القطري هنا والهانم توقع عليه في بلادها يكون في بند زيادة وهو في حالة عدم مزاوالة العمل لمدة سنتين كاملين يتم دفع المبلغ اللي دفعه الكفيل في بلده يعني ماتمشي من البلد الاوهي مسدده المبلغ وتذكرتها هنا بحترمو البلد اللي يجو يشتغلو فيها يعرفو أن في قوانين صارمه ياريت أصواتنا تنسمع

اضم صوتي لصوتك وياليت يوصل وبسنا نقول مسكين وحرام ترى هذا اللي ودانا في داهية
تحياتي

هسلان
05-03-2012, 07:21 AM
الكفيل مظلوم
والجهه المختصه في ذمتهم

الله المستعان
شكراً على المرور

هسلان
05-03-2012, 07:29 AM
الله المستعان.....
شاكر اللمرور الجميل

مضمون هذا الموضوع بكل اسف يسبب لي الخزي

لان دولتي الي افتخر فيها بعد كل ما جرى و يجري و سيجري تقف ساكنه .
نتمن التغيير للافضل
تحياتي

فلم المواطن القطري شبانكي مع خدامته الهاربه :)

رابط الفلم : http://ysv.me/182855
شاكر المرور المميز والاضافة الجميلة

قصص هروب الخدم كثيره ومتنوعه
في النهايه الله يعين الكفيل على كل شي

امين نتمن الافضل والله الموفق

هسلان
05-03-2012, 10:07 AM
قولي أن شاء الله تجيب تذكرتها وياها ولا بتفعينها وانت مبتسمة
تحياتي

[ q6r ][;8044746']من اسنين والناس تتكلم ولا في فايده

طبعا الجهات المختصة

.
.
.
.

http://lh4.ggpht.com/_0x4s6crwgvc/sxrfik_tpfi/aaaaaaaaads/yqs8ktuokfs/hear-see-talk%5b6%5d.gif

لاتعليق
أنا بعد خلص التعليق هههههههههههه

اعتقد الموضوع يحتاج الى اعادة النظر في قوانين استخدام العمالة في البيوت وكذلك اشراك السفارات ومكاتب استقدام الخدم في تحمل المسؤلية ..
القانون موجود بس نبي يطبق ويضاف له غرامة على الوافد نفسه

هيهيهي

وأنا اعجبتني بس المشكلة كل يقولون باب أنا مسكين وحنا بطبيعتنا طيبين نصدق على طول

رذاذ
05-03-2012, 10:17 AM
والله جهودهم جباره بس يبي لها تعزيز بافكار جديد وطرق مختلفه اكثر .. وشغالين على قدم وساق
والصح الضحية المكفول بدفع التذكره وخسارة مبلغ الى جاب الخدم به .

واشوف دووم تفتيشات ثبوث على خط بوهامور من فتره لفتره ..

مقترحات لطريقة العثور على الهاربين يمكن تفيد بشي بسيط :

- بكل مجمع كبير يكون لهم مكتب صغير للنظر والتدقيق .
حمله تفتيش على جميعات ومراكز الاغذية بوقت ما يكون مزدحم . وحتى لو مع مكفولها
وما اعتقد يمانع لمن يشوف هالتصرف لجل يهاب الخادم . سواء للخدامة او للسواق . بمواقف الانتظار .
وفي حين نسيان المكفول بطاقه المعني او فقدانها التحفظ على المعني لحين وصول البطاقة مع اخذ بيانات المكفول

- حمله تفتيش ع اصحاب العزب و الزروع الكبيره والصغيره.

- حمله تفتيش نسائية لصالونات التجميل واولها بالمناطق الشمالية الى الجنوبية .

- حمله تفتيش على مكاتب و الاعراس .

- كبسة على شركات التنظيف والنظافة وسوق الحراج .

واكثر من 200 شخص بتلاقون خلال شهر

دااانة قطر
05-03-2012, 10:24 AM
قولي أن شاء الله تجيب تذكرتها وياها ولا بتفعينها وانت مبتسمة
تحياتي

:eek5::eek5::eek5:

عسااهم مايلااقونها

هسلان
05-03-2012, 05:47 PM
والله جهودهم جباره بس يبي لها تعزيز بافكار جديد وطرق مختلفه اكثر .. وشغالين على قدم وساق
والصح الضحية المكفول بدفع التذكره وخسارة مبلغ الى جاب الخدم به .

واشوف دووم تفتيشات ثبوث على خط بوهامور من فتره لفتره ..

مقترحات لطريقة العثور على الهاربين يمكن تفيد بشي بسيط :

- بكل مجمع كبير يكون لهم مكتب صغير للنظر والتدقيق .
حمله تفتيش على جميعات ومراكز الاغذية بوقت ما يكون مزدحم . وحتى لو مع مكفولها
وما اعتقد يمانع لمن يشوف هالتصرف لجل يهاب الخادم . سواء للخدامة او للسواق . بمواقف الانتظار .
وفي حين نسيان المكفول بطاقه المعني او فقدانها التحفظ على المعني لحين وصول البطاقة مع اخذ بيانات المكفول

- حمله تفتيش ع اصحاب العزب و الزروع الكبيره والصغيره.

- حمله تفتيش نسائية لصالونات التجميل واولها بالمناطق الشمالية الى الجنوبية .

- حمله تفتيش على مكاتب و الاعراس .

- كبسة على شركات التنظيف والنظافة وسوق الحراج .

واكثر من 200 شخص بتلاقون خلال شهر

عشان مانبخس حقهم الجماعة يعملون حملات تفتيش
بس مابعد القبض الكفيل ادفع التذكرة واللي مشغله هو وحظه اذا قر عليه دفعوه وذا قال مافي معلوم وهز راسه سلم
نبي سجن وغرامة على الهارب وتكون كبيرة حتى يتعظ الباقين
تحياتي

موضي قطر
06-03-2012, 01:09 AM
هيهيهي

شوفي مرات اقول حرام .. بس لو فكرنا بالعقل .. المواطن حسر فلوس بالهبل كل شوي خدامة ولا دريول ومدرسة سواقة وغيره .. آخرتها توكلون على الله في ليل مافيه نجوم .. والمواطن يضرب أخماس في اسداس ...

تدريت انا اتوقع انه في يوم مشؤوم بيطلع قرار تغريم المواطن 100 ألف لو المكفول شرد لأي سبب .. وماشاء الله المهم سجلنا في حقوقو الخدم نظيف .. اقصد حقوق الإنسان اللي الإنسان الخليجي على وجه الخصوص سقط منها مع سبق الإصرار والترصد :omen2: