المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعقيب على الشحاتين وصلوا

ولد ازغوى
05-03-2012, 04:14 PM
امس كنت في محل من محلات شارع ال شافي
المهم وانا قاعده افاصل مع البايع ويدخل واحد لابس غتره وعقال وانا بصراحه خفت لا يكون بيغازل
المهم انه عطاني مقدمه طويله عريضه وانه محتاج مبلغ يبنون مسجد في كشمير و رواني كوبونات نفس اللي في قطر الخيريه وانا بصراحع شكيت في شكل وجودة الاوراق
المهم قلت له هاي تبع وين ؟ وماشالله كان بارز طلع لي اوراق معنونه بقطر الخيريه والسيد خلف المعضادي وجدول يبين تكاليف المسجد وبعد ما تطمنت
قلت له لحظه بس اتصل في جهه امنيه اتاكد من هالكلام :discuss:واول ما رفعت الجوال وجان ما اشوف الا غبرته
اختفى الريال ؟
ويقولي راعي المحل هاي كل يوم يدخل علينا وفيه اللي تعطيه وتوقع باسمها وفيه اللي تطنش له ومستانس اني طردته اانه حسب قوله يوتر الحريم اللي يدخلون

ادري في يعضهم يقولون ليش ما عطيتيه من غير هالتحقيق كله ؟

عاد انا ضميري ما خلاني اتصلت على قطر الخيريه من الورقه اللي خذتها من الريال وطلعت كل الارقام غلط / قلت مابي اظلمه بعد يمكن الارقام قديمه لانها بدون 4 زياده
اتصلت كيوتل خذت الرقم وكلمت الشيخ قالي هذيلا مجموعة نصابين يستغلون اسم قطر الخيريه في اعمالهم الدنيئه قلت له انا خفت لا يكون اني نهرته والرسول عليه افضل الصلاة والسلام نهى عن هالشي قال لا مره ثانيه ان شفتيهم او قابلتيهم كلمي اي دوريه او المركز او الاجهزه الامنيه يترصدون له عند باب المحل لانهم ياخذون شي مب من حقهم
وعلق الشيخ ان هم ما يرسلون اي حد بالكوبونات فقط معتمدين عاللي في المجمعات والجمعيات والحمدلله ارخ3عات والجمعيات والحمدلله ارتحت نفسيا
اصلا الله مب رايد له ياخذ الفلوس من عندي لانها من غير وجه حق الا بنصب واحتيال

بس لين متى وهالمنظر الغير حضاري في بلادنا
بتقولون فقارى ومساكين ترى الاشغال حق هالفئه موجوده
ما يصير اقعد واحد ريل على ريل واقول متى باحتجت باروح اطر
ما نبي نوصل مواصيل لحدى الدول الخليجيه الطرارات عند الاشارات متى ما وقفت تنثروا بيت السيايير والله منظر كلش مب حلو
وانا بصراحه من امس افكر فيه لا يكون ظلمته او شي بس الحمدلله الحين باكون مكافحه لهالظاهره

الدوحه1
05-03-2012, 04:19 PM
ضريبة "التاشيرات السياحيه والزياره"
اتمنى من الجهات الامنيه المختصه بالتشديد في منح هالتاشيرات

MAZEN37
05-03-2012, 04:21 PM
عن نفسي كثير من المرات احس ويمكن متاكد انه الي يطلب مني نصاب
مع ذلك اعطيه ريالين او ثلاث
خلك ذكي ما تبي حسنات

ولد ازغوى
05-03-2012, 04:24 PM
ما بتوقف حسناتي عنده
لكل امرؤ ما نوى
وهاي شي يشوه الدين قبل لا يشوه البلد

للصبر اخر
05-03-2012, 07:13 PM
انا حصلت لي كثير
ومره وقفني واحد قالي بعطيج كوبونات حق سب واي
بس دفعي لي ١٠٠ ريااال
صكيت باب سيارتي وخليته
وغير اللي يجون يقولون لك احنا من السعوديه ونبي نرد ديرتنا ماعندنا حق بانزين عطونا ٢٠٠
ويحددون بعد

ملاك
05-03-2012, 07:50 PM
فريتي راسي

الحين من السالفه اللي قلتيها واضح انج بنت

والنك ( ولد ازغوى ) ماله خص بالسالفه

انت / ي

بنت ولا ريال

ولا شسالفه :rolleyes2:

واقعية
05-03-2012, 08:21 PM
صار لي مثل هالموقف مرتين

على اطول اقول له بصوت مسموع
ابتعد لو سمحت هذا ممنوع

كتكوت الوحش
05-03-2012, 08:38 PM
اعطيهم انا عاادي اتأثر بكلامهم للأسف

لاجئ عاطفي
05-03-2012, 08:46 PM
انا عندي يقين ان اي انسان لو محتاج راح يلجىء للجمعيات الخيريه فعشان جذي صدقاتي مادفعها الا في مكانها الصحيح او لشخص اعرفه معرفه شخصيه ومتاكد انه محتاج اما اللي في الشارع هذول كل اللي يطلع مني (( الله يعطيك )) وعندك الجمعيات الخيريه ماراح يقصرون وياك وهذول لو صادقين ما تموا يلاحقون الناس في الشوارع

دخيل الله
05-03-2012, 09:13 PM
من نهى عن نهر السائل هو الله في القرآن وليس الرسول

وأما السائل فلا تنهر

نجدي قطري
06-03-2012, 12:32 AM
عن نفسي كثير من المرات احس ويمكن متاكد انه الي يطلب مني نصاب
مع ذلك اعطيه ريالين او ثلاث
خلك ذكي ما تبي حسنات

المشكلة يا مازن فشيلة. وبعدين لين جا يفاحل! دم ضروسي المفاحل.

بصمة قطرية
06-03-2012, 01:57 AM
كثير نتعرض لهالموقف ..
و في أماكن مختلفة ..
من رجال و نساء ..
وايد انتشروا في الفترة الاخيرة ..
عطوهم لو مبلغ بسيط جداً ..
و بري ذمتك عشان ما تكون رديته ..
لو كان محتاج صدقة ان شاء الله ..
و لو مب محتاج دفعة بلا ان شاء الله ..

زهرة بنفسجية
06-03-2012, 06:30 AM
لو عطيناهم وجه صدقوني بكرة رح يصير مافي اكثر منه
و انا عن نفسي استحاله اعطي حد بهالطريقة لانه واضحة انها نصب
اصلا خلاص الاعيبهم مكشوفه
و سالفتهم نفس كل مرة
مرة كنت عند فت ول و دخل واحد شايل صورة بايده و يشحت على اللي فيها ( فيها ولد اعوذ بالله )
اصلا حسيت الصورة قديمة و شايفتها قبل
قلتله روح الجمعيه الخيريه تتكفل بكل شي
مشى على طول
ياجماعه
لازم يكون عنا وعي تجاه هالنصابين
يستغلون طيبتنا و عواطفنا بينما المحتاج الحقيقي اولى
مانبي نشوف هالاشكال الغير حضاريه ابدا في قطر
هذا يعادي ديننا الاسلامي
فالرسول عليه الصلاة و السلام نهى عن السؤال بهذه الطريقة بل هذا يسئ لديننا
و بالسعوديه للاسف ملياااااان من هالاشكال
خصوصا من الشحاتات
و لو عطيت وحدة......
يتهافتون وراك رفيجاتها و كانك الصيدة الثمينة
اسفة على الاطالة
و الشكر لصاحبة الموضوع

ولد ازغوى
06-03-2012, 09:25 AM
أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، ثنا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ ، ثنا يَحْيَى بْنُ أَبِي طَالِبٍ ، أنا عَبْدُ الْوَهَّابِ بْنُ عَطَاءٍ ، أنا الأَخْضَرُ بْنُ عَجْلانَ ، حَدَّثَنِي أَبُو بَكْرٍ الْحَنَفِيُّ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَشَكَا إِلَيْهِ الْفَاقَةَ ، ثُمَّ رَجَعَ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! لَقَدْ جِئْتُكَ مِنْ عِنْدِ أَهْلِ بَيْتٍ ، مَا أَرَانِي أَرْجِعُ إِلَيْهِمْ ، حَتَّى يَمُوتَ بَعْضُهُمْ ، قَالَ : فَقَالَ لَهُ : " انْطَلِقْ ، هَلْ تَجِدُ مِنْ شَيْءٍ " ، قَالَ : فَانْطَلَقَ فَجَاءَ بِحِلْسٍ وَقَدَحٍ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، هَذَا الْحِلْسُ كَانُوا يَفْتَرِشُونَ بَعْضَهُ وَيَكْتَسُونَ بَعْضَهُ ، وَهَذَا الْقَدَحُ كَانُوا يَشْرَبُونَ فِيهِ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ يَأْخُذُهُمَا مِنِّي بِدِرْهَمٍ ؟ " ، فَقَالَ رَجُلٌ : أَنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ يَزِيدُ عَلَى دِرْهَمٍ ؟ " , فَقَالَ رَجُلٌ : أَنَا آخُذُهُمَا بِاثْنَيْنِ ، فَقَالَ : " هُمَا لَكَ " ، فَدَعَا الرَّجُلَ فَقَالَ لَهُ : " اشْتَرِ بِدِرْهَمٍ فَأْسًا , وَبِدِرْهَمٍ طَعَامًا لأَهْلِكَ " ، قَالَ : فَفَعَلَ ، ثُمَّ رَجَعَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : " انْطَلِقْ إِلَى هَذَا الْوَادِي ، فَلا تَدَعْ حَاجًّا ، وَلا شَوْكًا ، وَلا حَطَبًا ، وَلا تَأْتِنِي خَمْسَةَ عَشَرَ يَوْمًا " ، قَالَ : فَانْطَلَقَ فَأَصَابَ عَشْرَةً ، قَالَ : " فَانْطَلِقْ فَاشْتَرِ بِخَمْسَةٍ طَعَامًا لأَهْلِكَ ، وَبِخَمْسَةٍ كِسْوَةً لأَهْلِكَ " ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، لَقَدْ بَارِكَ اللَّهُ لِي فِيمَا أَمَرْتَنِي ، فَقَالَ : " هَذَا خَيْرٌ مِنْ أَنْ تَجِيءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، وَفِي وَجْهِكَ نُكْتَةُ الْمَسْأَلَةِ ، إِنَّ الْمَسْأَلَةَ لا تَصْلُحُ إِلا لِثَلاثَةٍ : لِذِي دَمٍ مُوجِعٍ ، أَوْ غُرْمٍ مُفْظِعٍ ، أَوْ فَقْرٍ مُدْقِعٍ " . قَالَ الإِمَامُ أَحْمَدُ رَحِمَهُ اللَّهُ تَعَالَى : وَفِي هَذَا الْحَدِيثِ أَمْرٌ بِالْكَسْبِ ، وَنَهْيٌ عَنِ الْمَسْأَلَةِ عِنْدَ الْقُدْرَةِ عَلَى الْكَسْبِ ، وَفِي هَذَا الْمَعْنَى مَا رَوَيْنَا فِي كِتَابِ السُّنَنِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، لا تَحِلُّ الصَّدَقَةُ لِغَنِيٍّ ، وَلا لِذِي مِرَّةٍ سَوِيٍّ ، وَفِي حَدِيثٍ آخَرَ : لا حَقَّ فِيهَا لِغَنِيٍّ ، وَلا لِذِي مِرَّةٍ مُكْتَسِبٍ ، وَلَوْ لَمْ يَلْزِمْهُ الْكَسْبُ لِيَرُدَّ عَلَى نَفْسِهِ حَاجَتَهَا ، لَمَا حَرُمَتْ عَلَيْهِ الصَّدَقَةُ عِنْدَ الْقُدْرَةِ عَلَى الْكَسْبِ ، وَقَدْ رُوِّينَا ، عَنْ سَيِّدِ الْمُتَوَكِّلِينَ وَرَسُولِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ، أَنَّهُ كَانَ يَحْبِسُ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْهِ قُوتَ سَنَةٍ ، ثُمَّ يَجْعَلُ مَا بَقِيَ مِنْهُ مَجْعَلَ مَالِ اللَّهِ تَعَالَى ، وَرُوِّينَا عَنْهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ ظَاهَرَ يَوْمَ أُحُدٍ بَيْنَ دِرْعَيْنِ ، وَدَخَلَ مَكَّةَ عَامَ الْفَتْحِ ، وَعَلَى رَأْسِهِ الْمِغْفَرُ ، وَرُوِّينَا ، أَنَّهُ احْتَجَمَ مِنْ وَثْءٍ كَانَ بِهِ ، وَرُوِّينَا عَنْهُ ، أَدْوِيَةً أَمَرَ بِهَا ، وَأَنَّهُ قَالَ : تَدَاوَوْا فَإِنَّ اللَّهَ لَمْ يَضَعْ دَاءً ، إِلا وَضَعَ لَهُ شِفَاءً ، إِلا الْهَرَمَ ، وَأَمَرَ بِالاسْتِرْقَاءِ وَأَذِنَ فِيهَا ، وَقَالَ : مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمْ أَنْ يَنْفَعَ أَخَاهُ فَلْيَنْفَعْهُ .