المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسهم الاوروبية تغلق منخفضة لمخاوف بشأن النمو واليونان



مغروور قطر
05-03-2012, 08:31 PM
الاسهم الاوروبية تغلق منخفضة لمخاوف بشأن النمو واليونان
Mon Mar 5, 2012 5:06pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - أغلقت الاسهم الاوروبية منخفضة يوم الاثنين وتراجعت الاسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية تحت وطأة تفاقم المخاوف بشأن النمو الاقتصادي بمنطقة اليورو والصين الى جانب خلافات جديدة بين اليونان ودائنيها من القطاع الخاص.

وكانت أسهم شركات الموارد الاساسية أبرز الخاسرين يوم الاثنين وفقد مؤشرها 3.6 بالمئة بعدما خفضت الصين أكبر مستهلك للمواد الخام في العالم هدفها للنمو السنوي الى أدنى مستوى في ثماني سنوات.

وتأثرت المعنويات أيضا ببيانات أظهرت أن من المستبعد أن تنجو منطقة اليورو من الركود بعد عودة القطاع الخاص بالمنطقة للتراجع الشهر الماضي.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 ‪لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى منخفضا 0.6 بالمئة عند 1080.64 نقطة.

وفي أنحاء أوروبا اغلقت مؤشرات فايننشال تايمز 100 ‪ البريطاني وداكس ‪ الالماني وكاك 40 ‪ الفرنسي منخفضة 0.6 و0.8 و0.3 بالمئة على التوالي.

مغروور قطر
05-03-2012, 08:35 PM
المركزي الأوروبي يتوقف عن شراء السندات للأسبوع الثالث على التوالي
أرقام 05/03/2012 قال البنك المركزي الأوروبي اليوم الإثنين انه لم يقم بشراء أى سندات حكومية خلال الأسبوع الماضي المنتهي يوم الثاني من مارس/آذار، ليكون بذلك قد واصل تمديد وقف برنامج شراء السندات للأسبوع الثالث على التوالي.

يذكر ان البنك قام بشراء سندات بقيمة تناهز 219.5 مليار يورو منذ بدء البرنامج الذي هدف في الأساس إلى معالجة بعض الإختلالات الوظيفية التي شابت تحرك الأسواق نتيجة القلق من انتقال عدوي ديون اليونان إلى بلدان أخرى في منطقة اليورو.

وقد ساهمت عملية ضخ الأموال عن طريق القروض طويلة الأجل والمنخفضة التكلفة من قبل المركزي الأوروبي في خفض العائد المطلوب على السندات الإيطالية، وكذلك الإسبانية، لكنه وضع يعتبره الوضع مؤقتا، ويجب التحرك بفاعلية لوضع حلول جذرية للسيطرة على الأزمة.