المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقعات بإبقاء بنك انجلترا على برنامج شراء السندات عند 325 مل



مغروور قطر
07-03-2012, 03:56 PM
توقعات بإبقاء بنك انجلترا على برنامج شراء السندات عند 325 مليار جنيه.. وقلق من ارتفاع أسعار النفط
أرقام 07/03/2012 بات مرجحا وفقا لتوقعات متواترة ان يقوم بنك انجلترا المركزي بالإبقاء على برنامجه لشراء السندات عند 325 مليار جنيه استرليني دون تغيير في اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم غد الخميس.

ويصادف اجتماع الغد الذكرى السنوية الثالثة لخفض أسعار الفائدة عند مستواها القياسي المتدني الحالي 0.5%، والذي يعد الأقل منذ عام 1694.

وكانت غرفة التجارة البريطانية قد خفضت في تقرير لها نسبة النمو المتوقعة للإقتصاد البريطاني إلى 0.6% هذا العام من 0.8%، مع توقعات بإرتفاع نسبة النمو إلى 1.8% عام 2013، لكنها أشارت في ذات الوقت إلى استبعاد دخوله في ركود مزودج.

وخلال اجتماع فبراير/شباط سعى كل من "آدم بوسن" و "ديفيد مايلز" إلى المطالبة برفع برنامج شراء السندات 75 مليار جنيه، لكن الغالبية صوتت لصالح رفعه بخمسين مليار جنيه فقط.

وعلى الرغم من مناقشة لجنة السياسة النقدية امكانية رغم التحفيز المقدم للإقتصاد، إلا أن غالبية صناع القرار رأوا أن ذلك سيكون بمثابة اشارة بأن الوضع أسوأ مما هو عليه فعلا.

يشار إلى ان معدل التضخم هبط إلى أدنى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010 عند 3.6% خلال يناير/كانون الثاني، إلا أن الإرتفاع الأخير في أسعار النفط أضاف مزيدا من القلق تجاه امكانيه استمرار هذا التراجع.

ويعد استمرار ارتفاع معدلات التضخم بعيدال عن المستهدف عند 2% عاملات سلبيا بالنسبة للإقتصاد البريطاني، حيث ضعف الإنفاق الإستهلاكي، بالتزامن مع استمرار ارتفاع معدلات البطالة نمو أعلى مستوياتها في 16 عام.