المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو علاج تصلب عضلات الكتف و الرقبه ؟

المــستشار
08-03-2012, 07:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أعاني من ألم شديد في الكتف الأيمن والرقبة منذ أكثر من شهر، والمنطقة العلوية ما بين الكتفين، وأتناول المسكنات المعتادة بلا فائدة

في أول مره ذهبت لطواري حمد وكان صباح يوم الجمعة وقال الدكتور الموجود يجوز الفقرات ضاغطه على الاعصاب وهذا محتاج تصوير مقطعي سريع وعندنا التصوير يتأخر .. فذهبت إلى اشعة الخليج في النصر وعملت الاشعة 1400ريال على حسابي الخاص ورجعت للطواري وقال الدكتور العام الصورة سليمة بس يوجد تصلب في العضلات .. ووصف لي ( مرهم روفيناك - أقراص فولتارين ) أخذت الدواء ولم تتحسن حالتي

بعد فترة زادت الآلام وذهبت لطبيب العظام وقال إن الأشعة سليمة، وكتب لي علاجا مماثلا مع جلسة علاج طبيعي،ولا أزال أعاني من الآلام، أصبحت عندما أحرك الكتف حركة دائرية أحس بـصوت مثل طقطقه..وعندما آخذ نفساً عميقاً وأملأ صدري بالهواء أحس بالألم في كتفي، استخدمت جهاز تدليك (ذو ميكانيكية اهتزازية، حرارية ) وبعدها أحس براحة مؤقتة لا تدوم ثم يعاودني الألم.

ذهبت إلى العيادة الخارجية لأسجل موعد على دكتور مخ واعصاب وطلع اقرب موعد بعد شهر .. حاولت مقابلة الدكاترة اللي بالعيادة المسائية للدخول بدون موعد لأن الاشعة جاهزة واريد الاطلاع عليها ... رفضوا جميعاً

مع العلم أني أستخدم الكومبيوتر لفترات طويلة، وأحاول أن تكون وضعيتي صحية قدر الإمكان.

أفيدوني ولكم كل الشكر..

إلا..إذا
08-03-2012, 09:21 AM
انصح اذا كنت تابع للجيش تروح مركز العلاج الطبيعي تعمل حركات رياضيه خاصه للالم وجلسات كهربائيه ومساج.. او عياده الشرطه ايضا..

واذا ماكنت منتسب للهالاماكن .. ممكن تروح تاخذ لك جلسه مساج تايلندي ولازم لازم تسوي علاج طبيعي عند اي مركز وهي عباره عن تمسك ثقل وترفع ايدك بطريقه مدروسه.. اتمنى لك العافيه

إلا..إذا
08-03-2012, 09:22 AM
على فكره كثره تناول المسكنات يتعب الكليه انتبه

شمس المغيب
08-03-2012, 09:42 AM
مرحبا

اولاً سلامات وماتشوف شر إن شاءالله

أنا كانت عندي نفس الحالة وراجعت في سبيتار
عطوني بعض المسكنات وعلاج طبيعي ومساج والحمد لله بعد العلاج تحسنت أموري
العلاج الطبيعي عندهم ممتاز على فكرة المساج لين العضلة المتصلبه

فانصحك بسبيتار أحسن لك من حمد الطبية

وماتشوف شر

المــستشار
08-03-2012, 09:49 AM
انصح اذا كنت تابع للجيش تروح مركز العلاج الطبيعي تعمل حركات رياضيه خاصه للالم وجلسات كهربائيه ومساج.. او عياده الشرطه ايضا..

واذا ماكنت منتسب للهالاماكن .. ممكن تروح تاخذ لك جلسه مساج تايلندي ولازم لازم تسوي علاج طبيعي عند اي مركز وهي عباره عن تمسك ثقل وترفع ايدك بطريقه مدروسه.. اتمنى لك العافيه

جزاك الله خير..

رحت لمركز ابن داود للمساج .. وسويت مساج تايلاندي وارتحت ليوم وبعدع زاد الألم واعتقد المساج تسبب في زيادتة..

المــستشار
08-03-2012, 09:50 AM
على فكره كثره تناول المسكنات يتعب الكليه انتبه

والله اعرف وصابر بدون مسكنات .. والله يعين

المــستشار
08-03-2012, 09:51 AM
مرحبا

اولاً سلامات وماتشوف شر إن شاءالله

أنا كانت عندي نفس الحالة وراجعت في سبيتار
عطوني بعض المسكنات وعلاج طبيعي ومساج والحمد لله بعد العلاج تحسنت أموري
العلاج الطبيعي عندهم ممتاز على فكرة المساج لين العضلة المتصلبه

فانصحك بسبيتار أحسن لك من حمد الطبية

وماتشوف شر

الله يسلمك وجزاك الله خير

سويت مساج تايلاندي وارتحت ليوم وبعده زاد الألم واعتقد المساج تسبب في زيادتة..
شلون اروح لسبيتار هل بتحويل ام بدون

روح الاطلس
08-03-2012, 09:53 AM
تعاني من مرض السكر او اي امراض اخرى؟؟

اتفق مع شمس المغيب في مراجعه سبيتار متخصصين لحالات الكتف والركب اتصل واحجز موعد بالتلفون على الرقم 44132000 بياخذون منك فقط رسوم المراجعه الاولى وباقي المراجعات والعلاجات مجانيه للقطريين واخبرهم ان الحالة اللي عندك هي مشكلة بالكتف فقط ( انتبه تجيب طاري رقبه :) )
والعلاج الطبيعي مع بعض الادوية بيساعدك بإذن الله في التخلص من مشكلة تصلب العضلات اذا تشخيص الطبيب اللي راجعته بعد التصوير كان سليم.

شموع قطريه
08-03-2012, 03:42 PM
جرب الحجامه وبتدعيلي .. عن تجربه بنفس حالتك واكثر يمكن .. بالشفاء ان شاءالله

حقيقه
08-03-2012, 08:13 PM
ياربي والله حاسه فيك

جرب الدكتور مالك في مركز قطر الطبي
انا عالجت عنده نفس الاعراض حتى ماكنت اقدر اتقلب في الفراش الا يوم اصحى من شدة الالم

لكن الحمدلله عالجت وماقولك اني تشافيت تماما بس احسن من اول وبعد سوى لي تحاليل طلع عندي نقص في فيتامين د وانا كنت اقرا عنه انه من اسباب الالم هو نقص هالفيتامين

وبعد اسبابه الكمبيوتر والمكيف

يارب ترتاح من هالالم لانه كريهه

deema117
08-03-2012, 11:55 PM
معظم الناس اللي يستخدمون الكمبيوتر لساعات طويلة من اليوم وجلستهم خطأ يعانون من هذه الأعراض صار لي أكثر من سنة أو سنة ونص وأنا أعاني من هذه الآلام وسويت الرنين المغناطيسي لفقرات الرقبة واتضح أن عندي ديسك في 3 فقرات والضغط يكون على الأعصاب فتأثرت يدي وخصوصاً اليمين فصرت أحس بالتنميل في أطرافي ،، راجعت مستشفى حمد العيادة المسائية عند الدكتور أسامة وسوالي تخطيط لأعصاب اليد وبنفس الوقت كنت أراجع مع المستشفى الأهلي مع دكتور فرانك وحولني على العلاج الطبيعي فالأهلي الصراحة العلاج عندهم ممتاز خفف الألم بشكل واضح عبارة عن ذبذبات الكهرباء على مكان الألم + عمل مساج للعضلات المتصلبة ومع الجلسات رح تلين العضلات ويخف الألم طبعاً ما وقفت العلاج قبل 3 مرات أسبوعياً وبعدين مرتين وبالتدريج مرة فالأسبوع أو مرة كل أسبوعين المهم حاول تداوم على العلاج الطبيعي وقيمة العلاج عندهم أول مرة 300 وباقي المرات 250 بدون تأمين أما دكتور أسامة بعد عطاني تحويل للعلاج الطبيعي التابع لمستشفى حمد لحد الآن ما جربته بس اللي أعرفه أن عدد الجلسات عنهم محدودة جداً بسبب ضغط المراجعين ..
وحاول قدر الإمكان أن تكون جلستك صحيحة أثناء استخدامك للكمبيوتر ، وما يكون جلوسك مستمر يعني كل 30 دقيقة وقف وخذ استراحة بسيطة لعمل تمارين رح يدربونك عليها أو مثلاً حاول تمشي وتتحرك لعدة ثواني ..
وكذلك الحجامة مفيدة جداً .

تحداني
09-03-2012, 12:59 AM
الله يشفيك يارب ويهون عليك
حاسه بحجم الألم الي تعاني منه انا مريت بتجربه ألم الظهر
وعدت على خير بالفولترين .. نصايح اخواني وخواتي في المنتدى حملت مصداقيه عاليه وفادتني كثير

دير بالك على نفسك وراجع اكثر من طبيب
ولا تتوقف عند طبيب واحد خذ ادويتك وخذ علاجك الطبيعي واجلس جلسات صحيحه قدر الامكان

طمنا عليك اذا صار شي جديد

ما اتشوف شر يارب

جملك الله برضاه

Chanel
09-03-2012, 05:47 PM
جرب الحجامه

أبورودي
09-03-2012, 06:34 PM
الموضوع بسيط جدا يا اخى انا اعانى مما تعانى منها واصاب به 3 مرات على الاقل فى العام لانى من مستخدمى الكمبيوتر بكثره
وما كنت بحاجه لكل هذا وأشعه
انت محتاج أقراص مسكدول باسطه للعضلات ومع جل باسط للعضلات
بالأضافه بانك تجيب قربه وتملائها ماء ساخن وتلفها بقماش وتضغها فوق منطقه الالم لمده 20 دقيقه من 3 الى مرات يوميا