المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :::...سوء الظن...والعقول القذرة...:::

The Master
10-03-2012, 05:04 PM

سوء الظن ب الغير...
ابصراحه هالمكان مشهور ب هالشي...يعني من يشوفون واحد يتكلم مع بنت...او يشوفون بنت اترد على احد الشباب في كم موضع...الا طلعوا سوالف عنهم...يا هو يلاحقها...ولا هي تلحقه...؟؟!!!

صفة غيبة...وواضح انها ناتجة عن المثل اللي يقول "كلن يرى الناس بعين طبعه"
فا لو كانوا يحسنون الظن ونواياهم طيبة...كانوا احسنوا الظن في الناس...ف كذلك هم...

لازلت اتذكر واحد كان يحكي لي ان فلان يعرف فلانه...وفلانة اتعرف فلان...وهذول ربع وهذول متهاوشين...ويبين انه مستاء...لكن لما اتعرف عليه اكثر...اجد ان عدد كبير من البنات عنده في المسنجر:rolleyes2: "طبعا هالكلام من سنتين...الحين مافي مسنجر عقب الواتس اب:secret: "

يعني ليه هالتناقض...وليه هالتصرفات...

ليه دايما انشكك في الغير...ودايما نسيئ الظن ب البشر...
من انشوف ذكر مع انثى...على طول شغل المخ...والخيال...وخلق القصة...ويمكن حط النهاية بعد...
وياريت لو كان ب حسن نية...بل تلقاه طلع عليهم سوالف وخرابيط...وبلاوي..."طبعا هذا على حسب قذارة عقله"

في موقف سمعته من شخص...

يقول ان ام اقنعت ولدها ب بنت تشتغل في احد البنوك...والبنت ماعليها كلام اخلاق وصفات ودين...
والبنت تشتغل في البنك في قسم السيدات...
صدف ان الشاب اخذ امه للبنك عندها شغلة...وقعد ينتظر امه بره...
وايضا صدف...ان البنت...اطلعت من الباب...وراحت لسيارة واقفه في المواقف...وكان فيها شاب...وعطته ظرف...وراح...وهي ارجعت البنك...والشاب يطالع الموقف...

لما خلصت الام واطلعت...سألها ولدها...اللي تبغين تخطبينها لي...هي اللي اطلعت من شوي وارجعت؟؟...قالت له امه...اي هي...قال لها ما ابغيها...ليه ماتبغيها...شفتها اتكلم واحد وعطته شغلة...فا ما ابغيها...
الام استغربت وتنرفزت...وماخلت الموضوع يعدي كذا...ارجعت للبنت...وقالت لها...ولدي يقول مايبغيك...قالت البنت براحته...قالت الام...اي بس هو رفض لانه شافك مع واحد...وعيب عليك واستحي...قالت البنت...اولا...اذا هذا تفكيره فا انا اللي ما ابغيه ولا اتشرف اناسب هالاشكال...وثانيا...هذا اخوي واذا مب امصدقين روحوا شوفوا السيارة عند بيتنا...

طبعا هذا مثال حي...وواقعي...وحصل...
ولكم العبرة...

وكذلك...بعض الاعضاء في المنتديات...

احسنوا الظن ب الناس...ويكفي اكل لحوم البشر...ترا والله انكم محاسبون عليها...
واتركوا عنكم تفكيركم الوسخ والقذر...ترا هذا ان دل فا انما يدل على سوء فيكم...
واعرفوا ان الناس مب سوا...ولا يتشابهون كثيرا...فا اذا كنت انت ردي...ترا غيرك احسن منك بكثيييير...ومب مثلك...

وللبعض...اللي امسوي لي فيها انه كونان...وصايد السالفة...وفاهم كل شي...اذا كنت يابالفيت اتخاف على بنات المنتدى...ترا غيرك يحافظ على نفسه قبل غيره...

واللي يشوف نفسه مب من هذول...اسلم عليه...واقول له...بارك الله فيك...وانت الصح...:nice:

خالـــــد
10-03-2012, 05:11 PM
المهم اساءة الظن مشكله كبيره ولنا في قصة الافك مع ام المؤمنين عظه لنا بحفظ السنتنا وتطهير قلوبنا

والاولى ان يقوم الانسان بالتاكد لان البناء على الشك والاوهام مشكله

والله يصلح الحال

مشكور على الموضوع

The Master
10-03-2012, 05:13 PM
المهم اساءة الظن مشكله كبيره ولنا في قصة الافك مع ام المؤمنين عظه لنا بحفظ السنتنا وتطهير قلوبنا

والاولى ان يقوم الانسان بالتاكد لان البناء على الشك والاوهام مشكله

والله يصلح الحال

مشكور على الموضوع

احسنت...وبارك الله...وجزاك الله خير على ذكر قصة عائشة رضي الله عنها...وحادثة الافك...

امين يارب...

وزين شفناك عقب الغيبة ياخالد...:nice:

ويامرحبا الساع...

لاجل QT
10-03-2012, 05:20 PM
كنت افكر بس عندنا احنا الحريم سووء الظن ..طلع عند الرجال اكثر من سوء الظن...وهو فضح بنات خلق الله والتباهي بذالك وتشوية السمعة غير العقار..ريال يعقر ..!!

طيب لية هذا كلة ..شاللي بينقص عليك لو سترت ..خذت اثامهم كلهم

وياريت عاد هو عدل تحصلة اسوء منهم كلهم

تشكر اخوى ماستر على الموضوع الرائع
مع انة تكرر واايد بس اكيد مع اضافاتك غيرر ويختلف

دبلوماسية
10-03-2012, 05:27 PM
المنتدى ماهو الا مرآة للمجتمع ...

وهو بالتالي يعكس تفكير افراده ....

نجد فيه...سيئ الظن ....ومروج الاشاعة ....والنمام ...والمثالي ...مدعي المثالية ...وال......

حلم الطفولة
10-03-2012, 05:29 PM
كل الشكر لك على هذه المشاركة الرائعة
قال تعالى{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ }[الحجرات: 12].
نعم اخي الكريم هو سوء الظن والعقول القذرة ..

واليكم هذه القصة للعبرة
هذه القصة .. حدثت في الكويت بعد الاحتلال مباشرة .. صاحبنا مضيف طيران .. وهو وحيد أهله .. أثناء الغزو .. سافر مع اهله الي السعودية ومن ثم الي الامارات وبعدها .. بقوا هناك حتي رجعت وتحررت الكويت .. وبعدها .. التحق بالوظيفة .. وبعد ان اطمأن علي الوضع في الكويت اتصل بأهله وابلغهم انهم يمكنهم المجيء الان ..

فرد الشايب : ياولدي .. حنا خلاص شرينا ارض .. وراح نبقي هنيه في الامارات .. ولهذا يجب ان تاتي هنا اريدك ..فذهي صاحبنا الي الامارات وهناك قابله الوالد وقال له يجب ان تتزوج حيث ان بنات اعمامك هنا .. أختر ما تشاء منهن .. فخطبوا له واحده من القرابه .. وذهب بها الي الكويت .. وسكن معها في المنزل .. ويذهب بعض الاحيان ويغيب عن البيت يوم ويومين بطبيعة عمله كمضيف ... وكان مقابل منزله .. اقاربه وبعض الاصدقاء الطفولة .. في هذا الحي .. الذي ولد به وترعرع ... وكان امام منزله مباشرة .. ديوانية يلتقي بها الشباب .. ويسهرون الي غاية الفجر .. وكانوا يجلسون في حديقة المنزل الذي امام منزل صاحبنا هذا ... وذات يوم .. وهو غائب عن البيت .. وعند الساعة الواحده منتصف الليل .. اذبفتاة تخرج .. لابسة .. الطرحة .. ومتغطية .. بكامل زينتها .. والعطر الفواح يملأ الشارع .. فدهش الشباب .. من طريقة مشيتها .. وخروجها من المنزل .. وذهبت الي آخر الشارع واذا بسيارة تضيء وتركب معها ويذهب مسرعا ... واستغربوا هذا العمل .. من زوجة فلان ..وقال كبيرهم .. لاتظنوا يا شباب ترا عيب ظن السؤ يمكن يكون اخوها او قريب لها .. وانحرج من الوقوف امام المنزل ..!!! وبعد يومين .. رجع صاحبنا .. وناداه صاحب الديوانية .. وساله : هل زوجتك لها اخوان هنا ؟ او اقارب ؟ فرد صاحبنا : لا ليس لها احد جميع اهلها في الامارات !! لماذا السؤال ؟ فرد : لا لا شيء فقط سؤال .. وبعد اسبوع سافر صاحبنا .. واذا كل يوم وزوجته تخرج .. ومع سيارة غير الثانية .. وكل يوم بسيارة !!!! فغضب صاحب الديوانية .. لان الشباب انغلثوا .. وما قاموا يلعبون ورقة بس همهم متي تطلع هالبنت .. فطرد الشباب ... وانتظر علي اعصابه حتي يرجع صاحبنا المضيف .. المسكين .. فرجع .. اليوم التالي .. فناداه .. وقال له : يا أخي انت مضيف .. والله يعينك علي وظيفتك .. لكن عندي نصيحة .. وهي انك مادام الله ما كتب خلفه ولا انجبت اولاد من زوجتك يا أخي طلقها .. وارتاح وريحنا ..!!! فقال صاحبنا : أفا .. عسي ما شر ؟ فقال له القصة كلها . وقال له ايضا : يا اخي طلقها واستر عليها .. وخاصتا اهلها بالامارات يعني ماراح يدري احد وترا الحارة بناتها تحت امرك .. وانت اخ وعزيز .. فرد صاحبنا وهو .. غاضب : .. الله يكتب اللي فيه الخير . فذهب الي بيته .. وفي اليوم الثاني .. نادي زوجته وقال لها : اليوم عندي رحلة جهزي حقيبتي ..!! فحملها .. وركب سيارته .. وذهب الي آخر الشارع منتظرا خروج زوجته !!! واهل الديوانية ينظرون ... اليه وفي تمام الساعة الواحد منتصف الليل .. واذا بسيارة تقترب من سيارة صاحبنا .. فينزل عليه ويضربه .. ويطرده بيدا عن الشارع . وياخذ رقم لوحته .. وينتظر . خروج الزوجه .. وها هيا تخرج بكامل زينتها ... وآخر الشارع .. مكان مظلم قليلا .. حيث الانارة قديمه .. وبعضها تالف .. واذا بالزوجة تقترب منه سيارته .. وما ان اقتربت كثيرا حتي عرفته .. وادارة ظهرها اليه تريد العودة .. فينزل .. ويحملها بالسيارة .. ويقترب من مجلس الشباب .. ويرميها بينهم .. ويقول : راح اعريها من ثيابها مثل ما فضحتني .. وعرتني .. ومنهم من فر هاربا .. ومنهم من .. قام يسب .. ويشتم .. وبدأ بنزع ثيابها قطعه قطعه ... وهنا الطامــــه... . نعم .. كانت الخادمة الاندونيسية هي التي تخرج .. ودهش الجميع .. وقال له صاحب الديوانية : لماذا نزعت ثيابها هنا ؟ فقال : لانني لو ذهب الي البيت لقلتم .. انني سوف اغطي علي زوجتي ولن افضحها وقد بينت لكم الحقيقة .. لانني اثق بزوجتي ثقة عمياء .. وكانت الزوجة المسكينه تنام بعد صلاة العشاء وتبدا الخادمة بالاتصالات .. والمواعيد .

الأحمد
10-03-2012, 05:40 PM
موضوع جميل و لكن عابه الإطلاق.

نحن مأمورون بحسن الظن مع إخواننا المسلمين و أهلينا و أرحامنا.

يقول الله عزّ و جلّ :

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ) الحجرات: 12

ولكن ليس دائما سوء الظن دليلا على قذارة العقل (انظر الآية) كما جاء في عنوان الموضوع.

عن أبي عبد الله النعـمان بن بشير رضي الله عـنهما قـال : سمعـت رسـول الله صلي الله عـليه و سلم يقول :

"إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس. فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعِرضه. ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام. كالراعي يرعى حول الحمى، يوشك أن يرتع فيه. ألا وإن لكل ملك حمى، ألا وإن حمى الله محارمه. ألا وإن في الجسد مضغة، إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت ، فسد الجسد كله. ألا وهي القلب"

ريتويت
10-03-2012, 06:06 PM
موضوع احييك عليه بكل صراحه... ليت البعض يتفهمون ويركزون على نقطه المثاليه الزايده في طرح او الرد على المواضيع

The Master
10-03-2012, 09:17 PM
كنت افكر بس عندنا احنا الحريم سووء الظن ..طلع عند الرجال اكثر من سوء الظن...وهو فضح بنات خلق الله والتباهي بذالك وتشوية السمعة غير العقار..ريال يعقر ..!!

طيب لية هذا كلة ..شاللي بينقص عليك لو سترت ..خذت اثامهم كلهم

وياريت عاد هو عدل تحصلة اسوء منهم كلهم

تشكر اخوى ماستر على الموضوع الرائع
مع انة تكرر واايد بس اكيد مع اضافاتك غيرر ويختلف

هلا ومرحب اختي...
اي والله صدقتي...
والله يهديهم يارب...

وكل الشكر على مرورك وتعقيبك...

فلتة زمانها
10-03-2012, 09:30 PM
الصراحه موضوعك فالصميم صار سوء الظن والحش في اعراض الناس امر هين عند البعض
ولدرجه انه بعض الاعضاء ينزل موضوع عشان يوصل نغزه للطرف الثاني الصراحه ناس فاضيه الله يهدي الجميع ويرزقنا بنعمة حسن الظن ويعطيك العافيه عالموضوع
http://files.mothhelah.com/img/CEL04110.gif (http://files.mothhelah.com/)ملاحظه ترا توقيعك يحر شوي هههههه

The Master
10-03-2012, 10:57 PM
المنتدى ماهو الا مرآة للمجتمع ...

وهو بالتالي يعكس تفكير افراده ....

نجد فيه...سيئ الظن ....ومروج الاشاعة ....والنمام ...والمثالي ...مدعي المثالية ...وال......

كلام جميل اختي دبلوماسية...واتفق معاك...:nice:

واما المثاليين فا اوف انها ب نسبة 90 بالمية...موجودة...
والله يعينا عليهم...:rolleyes2:

اشكرك على تواجدك ومرورك...وتعقيبك...

لاهنتي...:nice:

The Master
10-03-2012, 11:09 PM
كل الشكر لك على هذه المشاركة الرائعة
قال تعالى{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ }[الحجرات: 12].
نعم اخي الكريم هو سوء الظن والعقول القذرة ..

واليكم هذه القصة للعبرة
هذه القصة .. حدثت في الكويت بعد الاحتلال مباشرة .. صاحبنا مضيف طيران .. وهو وحيد أهله .. أثناء الغزو .. سافر مع اهله الي السعودية ومن ثم الي الامارات وبعدها .. بقوا هناك حتي رجعت وتحررت الكويت .. وبعدها .. التحق بالوظيفة .. وبعد ان اطمأن علي الوضع في الكويت اتصل بأهله وابلغهم انهم يمكنهم المجيء الان ..

فرد الشايب : ياولدي .. حنا خلاص شرينا ارض .. وراح نبقي هنيه في الامارات .. ولهذا يجب ان تاتي هنا اريدك ..فذهي صاحبنا الي الامارات وهناك قابله الوالد وقال له يجب ان تتزوج حيث ان بنات اعمامك هنا .. أختر ما تشاء منهن .. فخطبوا له واحده من القرابه .. وذهب بها الي الكويت .. وسكن معها في المنزل .. ويذهب بعض الاحيان ويغيب عن البيت يوم ويومين بطبيعة عمله كمضيف ... وكان مقابل منزله .. اقاربه وبعض الاصدقاء الطفولة .. في هذا الحي .. الذي ولد به وترعرع ... وكان امام منزله مباشرة .. ديوانية يلتقي بها الشباب .. ويسهرون الي غاية الفجر .. وكانوا يجلسون في حديقة المنزل الذي امام منزل صاحبنا هذا ... وذات يوم .. وهو غائب عن البيت .. وعند الساعة الواحده منتصف الليل .. اذبفتاة تخرج .. لابسة .. الطرحة .. ومتغطية .. بكامل زينتها .. والعطر الفواح يملأ الشارع .. فدهش الشباب .. من طريقة مشيتها .. وخروجها من المنزل .. وذهبت الي آخر الشارع واذا بسيارة تضيء وتركب معها ويذهب مسرعا ... واستغربوا هذا العمل .. من زوجة فلان ..وقال كبيرهم .. لاتظنوا يا شباب ترا عيب ظن السؤ يمكن يكون اخوها او قريب لها .. وانحرج من الوقوف امام المنزل ..!!! وبعد يومين .. رجع صاحبنا .. وناداه صاحب الديوانية .. وساله : هل زوجتك لها اخوان هنا ؟ او اقارب ؟ فرد صاحبنا : لا ليس لها احد جميع اهلها في الامارات !! لماذا السؤال ؟ فرد : لا لا شيء فقط سؤال .. وبعد اسبوع سافر صاحبنا .. واذا كل يوم وزوجته تخرج .. ومع سيارة غير الثانية .. وكل يوم بسيارة !!!! فغضب صاحب الديوانية .. لان الشباب انغلثوا .. وما قاموا يلعبون ورقة بس همهم متي تطلع هالبنت .. فطرد الشباب ... وانتظر علي اعصابه حتي يرجع صاحبنا المضيف .. المسكين .. فرجع .. اليوم التالي .. فناداه .. وقال له : يا أخي انت مضيف .. والله يعينك علي وظيفتك .. لكن عندي نصيحة .. وهي انك مادام الله ما كتب خلفه ولا انجبت اولاد من زوجتك يا أخي طلقها .. وارتاح وريحنا ..!!! فقال صاحبنا : أفا .. عسي ما شر ؟ فقال له القصة كلها . وقال له ايضا : يا اخي طلقها واستر عليها .. وخاصتا اهلها بالامارات يعني ماراح يدري احد وترا الحارة بناتها تحت امرك .. وانت اخ وعزيز .. فرد صاحبنا وهو .. غاضب : .. الله يكتب اللي فيه الخير . فذهب الي بيته .. وفي اليوم الثاني .. نادي زوجته وقال لها : اليوم عندي رحلة جهزي حقيبتي ..!! فحملها .. وركب سيارته .. وذهب الي آخر الشارع منتظرا خروج زوجته !!! واهل الديوانية ينظرون ... اليه وفي تمام الساعة الواحد منتصف الليل .. واذا بسيارة تقترب من سيارة صاحبنا .. فينزل عليه ويضربه .. ويطرده بيدا عن الشارع . وياخذ رقم لوحته .. وينتظر . خروج الزوجه .. وها هيا تخرج بكامل زينتها ... وآخر الشارع .. مكان مظلم قليلا .. حيث الانارة قديمه .. وبعضها تالف .. واذا بالزوجة تقترب منه سيارته .. وما ان اقتربت كثيرا حتي عرفته .. وادارة ظهرها اليه تريد العودة .. فينزل .. ويحملها بالسيارة .. ويقترب من مجلس الشباب .. ويرميها بينهم .. ويقول : راح اعريها من ثيابها مثل ما فضحتني .. وعرتني .. ومنهم من فر هاربا .. ومنهم من .. قام يسب .. ويشتم .. وبدأ بنزع ثيابها قطعه قطعه ... وهنا الطامــــه... . نعم .. كانت الخادمة الاندونيسية هي التي تخرج .. ودهش الجميع .. وقال له صاحب الديوانية : لماذا نزعت ثيابها هنا ؟ فقال : لانني لو ذهب الي البيت لقلتم .. انني سوف اغطي علي زوجتي ولن افضحها وقد بينت لكم الحقيقة .. لانني اثق بزوجتي ثقة عمياء .. وكانت الزوجة المسكينه تنام بعد صلاة العشاء وتبدا الخادمة بالاتصالات .. والمواعيد .

هلا ومرحب اختي حلم الطفولة...

ماشاء الله...ابصراحه قصه جميلة...ومعبره...الله يجزاك خير...
واحييك عليها...واشكرك على اضافتك واثرائك للموضوع بها...

لاهنتي...وفكرتك اوصلت...
ويامرحبا بك...

بنت المطر
10-03-2012, 11:33 PM
ايي والله هالموضوع صاير موضة هالايااام

كلن صاير يشك في الثاني استغفرالله

مايدرون " ان بعض الظن اثم "

الله يهدينا ويهدي اخوانا وخواتنا المسلمين والمسلمات ..

الله يحفظنا اجمعين من شر الفتن ماظهر منها ومابطن

مملوحة الفال
11-03-2012, 01:18 AM
سوء الظن عند بعض الناس في الجينات ؟!!!!!!!!!
وماعندهم مشكلة في انهم ياخذون ذنوب الناس الغافله الله يعافيهم ولا يبلانا!!!

ام السعف
11-03-2012, 08:11 AM
سوء الظن يشمل اي تفكير غير سوي تجاه الاخرين

فمثل يدخل عضو يتهم عضو ثاني انه يدعي المثالية هذي فيها سوء ظن
في عضو يفسر كلام العضو الثاني على كيفه هذا سوء ظن
في عضو يعمم كلامه هذا سوء ظن

فكل يراجع نفسه ويحاسبها ويدقق على كلمته قبل ما يحذفها
لأن في الأخير اللي بيسجل مافي القلوب راح يبقيها الى يوم الحساب والعقاب
اما اللي نسجلها في المنتديات او يلتقطها الناس راح تكون شاهدة على سوء
ظننا ،،

ضوى
11-03-2012, 08:14 AM
لاحظت هالشي بكثرة في المنتدى

الله يهدينا وايااهم ياااارب

JN000N
11-03-2012, 08:30 AM
انت كده المااااااستر

بصراحه عالعوووووق
مادري ليش حسيتك داش مخي وعارف بالحوه وعروقها
كتبت بالضبط نفس الي فبالي 100٪
لا زياده ولا اقل

ويزاك الله خير عالعقليه السليمه
بعكس الي يطبلون بالشرف والكمال وهم عارفين نفسهم

ولكم بااك خيو

The Master
11-03-2012, 11:38 AM
موضوع جميل و لكن عابه الإطلاق.

نحن مأمورون بحسن الظن مع إخواننا المسلمين و أهلينا و أرحامنا.

يقول الله عزّ و جلّ :

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ) الحجرات: 12

ولكن ليس دائما سوء الظن دليلا على قذارة العقل (انظر الآية) كما جاء في عنوان الموضوع.

عن أبي عبد الله النعـمان بن بشير رضي الله عـنهما قـال : سمعـت رسـول الله صلي الله عـليه و سلم يقول :

"إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس. فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعِرضه. ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام. كالراعي يرعى حول الحمى، يوشك أن يرتع فيه. ألا وإن لكل ملك حمى، ألا وإن حمى الله محارمه. ألا وإن في الجسد مضغة، إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت ، فسد الجسد كله. ألا وهي القلب"

هلا ومرحب فيك اخوي الاحمد...
وتشكر على تعقيبك...
وعن العنوان...كلن ونظرته للامور...
وانا قصدت فيها اللي يألفون ويبنون معطيات على كيفهم...

وعندك الكثير من الامثلة في من ظن ب الناس سوء وهم لم يخطئوا...

واشرك على تواجدك...ويامرحبا بك...

The Master
11-03-2012, 11:41 AM
موضوع احييك عليه بكل صراحه... ليت البعض يتفهمون ويركزون على نقطه المثاليه الزايده في طرح او الرد على المواضيع

هلا ومرحب...
كل الشكر على تعقيبك...
واتوقع ان الفكرة اوصلتهم...والدليل عدم تعقيبهم في الموضوع...الا واحد منهم اصحاب المثالية :secret:

ويامرحبا بك...نورت :nice:

The Master
11-03-2012, 11:46 AM
الصراحه موضوعك فالصميم صار سوء الظن والحش في اعراض الناس امر هين عند البعض
ولدرجه انه بعض الاعضاء ينزل موضوع عشان يوصل نغزه للطرف الثاني الصراحه ناس فاضيه الله يهدي الجميع ويرزقنا بنعمة حسن الظن ويعطيك العافيه عالموضوع
http://files.mothhelah.com/img/CEL04110.gif (http://files.mothhelah.com/)ملاحظه ترا توقيعك يحر شوي هههههه

:eek5:
اووووه...ويلكم باك...ماكنتي باند :secret:

تشكرين على تعقيبك...ومرورك...:)
اما سالفة النغزات مالها حل الصراحة :tease:
لا وناس مايصيدونها الا اذا بغوا :rolleyes:

اي التوقيع...:funny:
:secret:

يامرحبا بك...نورتي...:nice:

The Master
11-03-2012, 11:49 AM
ايي والله هالموضوع صاير موضة هالايااام

كلن صاير يشك في الثاني استغفرالله

مايدرون " ان بعض الظن اثم "

الله يهدينا ويهدي اخوانا وخواتنا المسلمين والمسلمات ..

الله يحفظنا اجمعين من شر الفتن ماظهر منها ومابطن

صادقة اختي...وهذا اللي خلاني اكتب لما مر على كم موقف غريب...

الله يهدينا ويهديهم يارب...
والله يجزاك خير على مرورك...
ويامرحبا بك...

الزعفراني
عجبني مصطلح " العقول القذرة " وربطه بسوء الظن ، معنى هذا أن سوء الظن يعتبر من " القاذورات " التي تتسخ بها العقول ، جميل هذا التصوير :)

R 7 A L
لا تقحم إحساسك فـ بعض المتآهآت
وخلك ما تعلم : حتى لو كنت تعلم

وعشان تتفادى جروح وخسارات
سطح علاقاتك مع الناس تسلم ..!

أخوي علي أنتبه لاخر شطر من الأبيات اعلاه
وطبقه
راح ترتاح

The Master
11-03-2012, 11:50 AM
سوء الظن عند بعض الناس في الجينات ؟!!!!!!!!!
وماعندهم مشكلة في انهم ياخذون ذنوب الناس الغافله الله يعافيهم ولا يبلانا!!!

الله يهديهم يارب...ويصلحهم...
ويامرحبا بك اختي مملوحة...تشكرين على مرورك...:nice:

بنت امي
11-03-2012, 11:50 AM
سوء الظن والعقول القذره

فعلا سوء الظن نتشر في هالزمن

واحس الناس صاروا انتقاديين زياده :(

بو الجوري
11-03-2012, 11:51 AM
صادق ياخوي :..
و إن بعض الظـــن إثم :.. و الله يستـر عالجميـع :)

[

واللي يشوف نفسه مب من هذول...اسلم عليه...واقول له...بارك الله فيك...وانت الصح...:nice:

و عليكـم السلام و بارك الله فيك بعد :nice:

The Master
11-03-2012, 11:53 AM
لاحظت هالشي بكثرة في المنتدى

الله يهدينا وايااهم ياااارب

صاااادقة...امين يارب...

ولاحظي ايضا ان عدد من الاعضاء الفلتة في المنتدى ماشاركوا...
مش لأن الموضوع عادي...او ماشدهم...
الا خايفين يشاركون وغيرهم يصيدهم...:secret:

هل يعتبر هذا سوء ظن :rolleyes:
مايندرى :D

ويامرحبا بك اختي ضوى...

technical
11-03-2012, 11:55 AM
مسئله , جاء من الصحابه نفر الى صلى الله عليه وسلم في المسجد فوجداه يكلم امرأه من المسلمين فرجعا , فناداهما وبين انها من امهات المؤمنين . فقالوا سبحان الله بمعنى انهم كيف يسيؤن الظن به ! فقال إن الشيطان يجري في ابن ادم مجرى الدم .
فعلم صلى الله عليه وسلم أن لا يضع المرئ نفسه مكان شك .

شبح الصمت
11-03-2012, 11:55 AM
الي على راسه بطحه يحسس عليها

يعطيك العافيه يالماستر

The Master
11-03-2012, 12:01 PM
انت كده المااااااستر

بصراحه عالعوووووق
مادري ليش حسيتك داش مخي وعارف بالحوه وعروقها
كتبت بالضبط نفس الي فبالي 100٪
لا زياده ولا اقل

ويزاك الله خير عالعقليه السليمه
بعكس الي يطبلون بالشرف والكمال وهم عارفين نفسهم

ولكم بااك خيو

:nice:
هلا بك اخت جنون...
تشكري عالتعليق الطيب...
الحمدلله ان اتفقنا في الفكرة :)
وعسانا انتفادى سوء الظن دائما...

ويجزاك يارب...

اي والله عارفين نفسيهم...:secret:
ما اتشوفينهم صاخييييين...:rolleyes:
الله لايبلانا يارب...

ويامرحبا بك...نورتي...:nice:

بو الجوري
11-03-2012, 12:02 PM
يالماستـر ، ،

ترا أحيانا يكون سوء ظـن و أحيانا يكون كلام صحيح :..

أنا عن نفسي أحب أسمع سوالف يكون الواحد متاكد منهـا :..

أما سوالف أعراض الناس و تشويه السمعه الصراحـه اتنرفز :..

The Master
11-03-2012, 12:03 PM
عجبني مصطلح " العقول القذرة " وربطه بسوء الظن ، معنى هذا أن سوء الظن يعتبر من " القاذورات " التي تتسخ بها العقول ، جميل هذا التصوير :)

لاهنت عالتعليق...:)

The Master
11-03-2012, 12:07 PM

وطبقه
راح ترتاح

صح السانك يا رحال...:)

لاتوصي حريص...:nice:

لكن بغيت الناس تحرص ولاتفتح الاول والتالي مع الناس...
وشي ثاني...لاتظلم غيرك من مجرد شي انت شفته او سمعته...
وان سمعت او شفت...خله لنفسك...ليه تنشره او تنقله؟؟!!
وش تستفيد غير تاخذ اثم...
ناس غريبة والله...:rolleyes2:

تشكر على مرورك ويامرحبا بك...

قطر love
11-03-2012, 12:08 PM
ولكم باك الماستر

المشكله مرات ما تكون في سوء الظن المشكله تكون في الشخص إلي يجيب لنفسه الكلام ويخلي الناس تظن فيه سوء الظن

واتفق مع بوالجوري في آخر تعليق له المشاركه رقم 31

مرات نقول كلام يمكن الطرف الآخر يظن انه سوء طن بس مع الأيام يعرف ان إلي انقال هو كان كلام صحيح وسليم

وبارك الله فيك

صوتك وصل ;)

The Master
11-03-2012, 12:50 PM
سوء الظن والعقول القذره

فعلا سوء الظن نتشر في هالزمن

واحس الناس صاروا انتقاديين زياده :(

واتوقع سبب سوء الظن هو البيئة والناس اللي حولهم...
ولو وجد من يمنعهم وينصحهم من كانوا صغار...كانوا تغيروا...

ويامرحبا بك...:nice:

The Master
11-03-2012, 12:51 PM
صادق ياخوي :..
و إن بعض الظـــن إثم :.. و الله يستـر عالجميـع :)

و عليكـم السلام و بارك الله فيك بعد :nice:

يا عييييييييييني عالواثقين :nice:
وانا اشهد :)

ويامرحبا بك...امنور يا جمييل :nice:

The Master
11-03-2012, 12:54 PM
مسئله , جاء من الصحابه نفر الى صلى الله عليه وسلم في المسجد فوجداه يكلم امرأه من المسلمين فرجعا , فناداهما وبين انها من امهات المؤمنين . فقالوا سبحان الله بمعنى انهم كيف يسيؤن الظن به ! فقال إن الشيطان يجري في ابن ادم مجرى الدم .
فعلم صلى الله عليه وسلم أن لا يضع المرئ نفسه مكان شك .

كلام جميل اخوي...

لكن هم بعد...وفي هالزمن...اتكون في مواقع غصب عليك...فا هل انا وضعت نفسي فيها؟؟ او وضعت نفسي موضع شك؟؟؟

صحيح الواحد يتجنب...لكن هالوقت وهالزمن اشيا كثيرة تغيرت...والله يعينا يارب...

ويامرحبا بك...

The Master
11-03-2012, 12:54 PM
الي على راسه بطحه يحسس عليها

يعطيك العافيه يالماستر

ويعافيك...

ابوالكلام
11-03-2012, 02:20 PM
الله يصلحنا

فيزيائية
11-03-2012, 03:42 PM

وطبقه
راح ترتاح

بارك الله فيك :nice:

كلنا قطر 1981
11-03-2012, 04:27 PM
اخوي

انا صار عندي مبدا و ماشي عليه

((كل الناس فيهم الخير لين هم يثبتون العكس))

ما اسمع كلام احد و لا شي ان كان في شخص سيئ وياك مب شرط يكون سيئ معي

اعرف الناس و اعاشرهم ان كان فيهم الخير فا بستمر بالتواصل و ان كان لا الله يهديهم

و يحفظهم و محد مجبور على رفقت احد كلن عقله براسه و يعرف خلاصه :nice:

الله يصلح حالنا و يوفق كل الامة الاسلاميه للخير

تسلم على الطرح الطيب اخوي الماستر :victory:

The Master
12-03-2012, 06:53 AM
يالماستـر ، ،

ترا أحيانا يكون سوء ظـن و أحيانا يكون كلام صحيح :..

أنا عن نفسي أحب أسمع سوالف يكون الواحد متاكد منهـا :..

أما سوالف أعراض الناس و تشويه السمعه الصراحـه اتنرفز :..

وحتى وان كانت صحيحة يا بوفهد...ليه نشغل انفسنا ب امور غيرنا :rolleyes:

واليوم جات صحيحة...يمكن بكرة اتكون تأليف...:rolleyes2:

نورت يا بوفهد...ويامرحبا الساع...:nice:

The Master
12-03-2012, 06:56 AM
ولكم باك الماستر

المشكله مرات ما تكون في سوء الظن المشكله تكون في الشخص إلي يجيب لنفسه الكلام ويخلي الناس تظن فيه سوء الظن

واتفق مع بوالجوري في آخر تعليق له المشاركه رقم 31

مرات نقول كلام يمكن الطرف الآخر يظن انه سوء طن بس مع الأيام يعرف ان إلي انقال هو كان كلام صحيح وسليم

وبارك الله فيك

صوتك وصل ;)

هلا ومرحب...:nice:

واعيد واكرر...اتركوا الخلق للخالق...
يعني وش الفايدة من متابعتي فلان وعلان...واشوف هذا وش يسوي...ولا ذاك وش سوى؟؟!!...
اذا بانصحه انصحه...والاهم اني احسن الظن فيه...وان اخطأ...حسابه عند ربي...
ليه انا اسيئ الظن واجمع ذنوب:(

اهم شي الصوت اللي وصل...:nice:

ويامرحبا الساع...:nice:

The Master
12-03-2012, 07:00 AM
اخوي

انا صار عندي مبدا و ماشي عليه

((كل الناس فيهم الخير لين هم يثبتون العكس))

ما اسمع كلام احد و لا شي ان كان في شخص سيئ وياك مب شرط يكون سيئ معي

اعرف الناس و اعاشرهم ان كان فيهم الخير فا بستمر بالتواصل و ان كان لا الله يهديهم

و يحفظهم و محد مجبور على رفقت احد كلن عقله براسه و يعرف خلاصه :nice:

الله يصلح حالنا و يوفق كل الامة الاسلاميه للخير

تسلم على الطرح الطيب اخوي الماستر :victory:

ماشاء الله...
الصراحه احييك على هالتفكير الجميل...والايجابي...:nice:
وان شاء الله الناس تستفيد منه واتعلم...:)

اشكرك على اثراءك الموضوع...بمشاركتك...

ومن قال سالم اخوي...
ويامرحبا السااع...:nice:

حسن
12-03-2012, 07:25 AM
ان شاء الله انا وانت والجميع مانكون بذي الصفات اللى انت ذكرتها قولو امين
بعدين هدي اعصابك يابوك مايصير تنظر للعالم بهذه النظره السوداويه
يااخي لاتسي الضن بتقولى فيه وفيه باقولك فيه
قول الله يهديهم ان شاء الله
بعدين اشوفك وايد راد من التويتر بانفعال روق على مايقولون تعال هني
وتركك من ذاك بس ها شرايك بولد عمي هناك:victory:

The Master