المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آلتخطيط العمرإآنـ،ــي ,, والمشاريع المتوقفة بسبب ؟؟

عرٍيب الساس
11-03-2012, 06:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبحكم الله بآلخيــر ,,

اولآً : تــم زيـآة التخطيط العمرآني قبل اسبوعين تقريبآ
والسبب كالعاده مراجعة مواطن لجهة حكومية لاتعيره اي اهتمام او تتخذ اجراء مناسب

تمت المراجعه باسم الوالده اطال الله بعمرها وذلك لانها مطلقه وكبيره فالعمر فلم تعد تستطيع الذهاب في كل مره لهـم

,, والمفروض كاتب هالكلام قبل اسبوعين ,, وماحدث كالاتي .

دخلت عند الموظفين الي تحـت وسئلتهم صآر شي ع الموضوع او شـي ,

قال للحين مافيه شي خلك على التلفون بيوصلك مسج ,,
هالكلام يصير ويتكرر من سنـة 2006 ,, بين الاسكان والتخطيط العمرآني ,, بعد الاسلوب السياسي مع الموظف ,
قال مافي يدي شي اسويه لك ,
قلت بكلم اي حد من الاداره ,,
قال فلان اجازة , وافلان اجازة وفلان اجازة ,,
قلت طيب ,, اذا هم اجازة شذنبي اذا انتوا مواعديني الشهر الي راح انه هالشهر استلم الارض ؟
قال ماعرف من واعدك والاكيد مب انا ,,
قلت لـه ,: عجل ليش تخليني اتكلم معاك وانت مالك شغل فالموضوع ,,
قال انا بس اشوف السستم اذا موافقين او لا ,, واقدم طلبآت ,,
قلت قدر الله ومااشاء فعل ,, ابي اطلع فوق ,,
قال مافيه احد تكلمه الادارريين حق المراجعات والاراضي كلهم اجازه ,,
قلت ابي اروح اتاكد من نفسي ,,
قال تفضل ,, رحت للسكيورتي وسلمت بطاقتي ,,, توجهت للطابق الخامس ,, ودخلت مكتب اداري ,, بس ماذكر بالظبط اداري شنـو ,, بس متاكد انه يختص بالاراضي ,, دقيت الباب وسلمت ,,
قلت ادخل , اشر بيده وهو يتكلم بالتلفون بمعنى تفضل بنظرة غريبه ,او معنى اخر الله العالم ,,

قعدت مايقارب الـ 28 دقيقة بصمـت في انتظار الاداري الكريم لاني مروق ونازله علي السكينه والطمئنينه ,, ( سبحان الله طالع من البيت وانا استغفر الله لين وصلت لهم ) محسسكم رايح ارتكب جريمة لانها خلاص وصلت معاي لاقصى الحدود بسبب الحنيه على الوالده وتركها مابين الاسكان والتخطيط العمراني في كل يوم صباح رايحه جايه مابين هالجهات الحكومية وكل جهة تقول الملف مب عندي .

اول ماسكر الخط سلمت ,,
وقالي تفضل ,
قلت طال عمرك ,, انا مشكلتي مشكله من سنة 2006 , وانتوا تقولون للوالده ان الاسكان ضيعوا الملف قدمي من جديد وبعد حب خشوم وذل نفس عند ناس ماتسوى طلعت الملف القديم والي هو كان عندكم من فتره طويله وكل ماجات الوالده تراجعكم تقولون بكره بكره بكره بكره بكره وبعدها الاسبوع الجاي الاسبوع الجاي الاسبوع الجاي الاسبوع الجاي ,, فجاءة صارت بعد اسبوعين بعد اسبوعين بعد اسبوعين بعد اسبوعين وفجاءة طالت السالفة وصارت الشهر الجاي الشهر الجاي الشهر الجاي الشهر الجاي من 2007 لين اليوم ,, طيب ,, هذا الرقم وشوف عندك فالسستم شصاير , الاداري الكريم شاف السستم

وقال ,, والله فيه ارض فالوكره احنا مبين فالسستم كلمنا والدتك ؟ قلت مستحيل ومن سابع المستحيلات انكم اتصلتوا لها , وثآنيآ مسجل عندكم احنا نبي وين بالظبط ,, فالوكره مانبي لان,, لا دوام قريب ولا اهل قريب ولا حتى دوامات الي معاي فالبيت قريب وفي فالوكره ناس يستاهلونها اكثر مني واقدم مني ,, ابي الدحيل او النعيم او الدفنه او الريان او الغرافه او شمال بني هاجر او السيليه اهم شي قريب من وسط المدينه لان دوامي هناك ,, وبعدين شلون تقول لي الوكره وانتوا اساسآً الناس الي قدموا معانا نعرفهم ويبون فالوكره ماكلمتوهم واذا راجعوكم تقولون للحين ؟ يعني لاني جيت عندكم بتعطيني فالوكره ولا بتنقل الاسم بس لجهة الوكره وبتقول راجعني مثل كل مره ؟

بعد ظغط شديد من جهتي ورص على الاداري ,,

قال هذا لو بيدي كان خلصت الناس ,,
وقلت له عجل موضوع منطقة شمال بني هاجر الي صار لها سنتين ؟ وقلتوا تاسيس مدري تجهيز المنطقة بالكهرباء والماء وبعدها نوزع ؟

اعترف وقال ترى مشروع بني هاجر موقفته الدولة ؟

قلت شدخل الدولة توقف مشروع منطقة سكنيه ؟

قال والله هاي مب بيدنا ,, والمدراء اجازات ,,
قلت طيب يعني محد له تخويل بالتوقيع او شي على هالموضوع انه ينفتح ولا يتسكر ولا يغيرون لمنطقة ثانية عشان الناس تخلص وتفتك ,,
قال لا ,, قلت والمطلوب ,,

قال ننتظر المدير يرجع من الاجازه عشان يتواصل مع الوزير بخصوص التوقيف الي صار له 3 شهور وهو عندنا هالخبر,,
قلت له يعني دوامكم الحين زينه ,, الناس متعطلين وذابحتهم الايجارات والي ساكنين في بيت صغير حتى مايقدرون ياخذون راحتهم وانتوا بس واحد الي يسجل 1000 طلب , الثاني يكلم والثالث اجازه والرابع كل يوم ياخذ طلب واحد من 5000000000000 طلب من 10 سنين من الشباب الي تحت لين يوصله فوق ياخذ له لفة ع الكره الارضيه لين يوصل للمدير ؟ ولا شلون ؟

قال هذا مب بيدي انت ماتعرف طريقة عمل الوزاره ,, قلت كلنا نعرف وانت تعرف وكلنا ساكتين ,,

قال ليش هالكلام ,,

قلت صج قاعد تسولف فالتلفون وجايك مراجع ينتظرك تسكر من تلفونك الخاص عن مدة 28 دقيقة ,,

قال انا مشغول وانا ماقلت لك تعال ,,

قلت طيب يعني حرام اراجع الادارة ؟ هل معناته اني اجي ابي اخذ الاكيد منكم او اراجعكم , لازم اسجل موعد ؟
قلت ماصار الا الخير الذنب مب ذنبكم ذنب الجهات المختصه الي نايمه ,,

قال هذا انت قلتها حن مافي يدنا شـي وثاني شي الموظفين فيهم نقص ,,
قلت شلوون نقص ,,

قال يعني شخص واحد يسجل تقريبآ 1000 طلب للاراضي حقت المواطنين ,,

قلت والناس عاطلين ليش ماتفتحون باب التوظيف ,,

قال كلم الوزير لاتكلمني ,,

()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()()
عاد هنا سكوت
مب ناقص اخذ لي ارض ورى الشمس

هذا الي صاآر ,,

الله يستر بعد من المشاريع الاخرى المتوقفة بسبب الاجازات والتاخيرات من الجهات المختصة ...... الـخ

يعني ليش ,, المدير اجازه ؟ طيب الي تحته والي تحت تحته ؟ يعني لازم الواحد بيستلم ارض المدير هو الي يوقع ؟

والي تحته بس قاعدين يطالعونه يوقع كانه موقع عقد مع دوله ثانية ويسوون احتفال ,, وياخذون اجازه بعدها لان التوقيع متعب الصراحه ,, التوقيع الواحد لازم ياخذ له شهر اجازه

مسكين ماينلام المدير

اكتفي بالكلام والحمدالله على كل حآًآل ,, انا ماتكلم عن نفسي وبس ,,

فيه ناس اعبر من حالتي بملليون مره متضايقين فالبيت ويالله يالله يلقون الي يكفيهم لين اخر الشهر بسبة الديون والايجار الي يذبح وياخذ نص المعاش ,, قالوا زياده 60% فالمعاش ,, انعكس الوضع وصارت فالايجارات وفي كل انحاء الدوله العقارية والتجاريه ,,

وسلآمتكم

com
11-03-2012, 09:13 AM
الله يرزقكم ان شاء الله وفي التخطيط العمراني بالذات ماتمشي الا بوااااااسطة للأسف

بومشاري؟
11-03-2012, 11:53 AM
اطالب سمو والدنا الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني أميرنا العادل اللي عودنا على الصراحه والصدق وعلى الاخلاص في العمل أن يقيل وزير البلديه و رئيس هيئة التخطيط ومدير الأراضي وزمرتهم الفاسدة لعدم كفائتهم و تحمل الأمانة اللي منحهم إياها سموه والله المستعان*

موضي قطر
11-03-2012, 12:22 PM
للأسف ايه مليون مره

الوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااسطـــــــ ــــــــــــــــــــــــــــة

هي اللي تطلع أرضك من المجهول السحيق <<< المسمى ظلماً وبهتاناً ادراة الأراضي :anger1:

كلمة لضمير المسؤولين مصخت لا تسوون نفسكم ماتدرون عن ادارة الأراضي وغيرها

من الادارات اللي تذل المواطن بحق من حقوقه .... وشغاله عليه روح .. تعال بكره .. ماندري متى

مب بيدنا ... والناس الواصلين وربعهم ... امورهم مسلكة وماشيه ومايعيقها أي امر من الدولة :secret:

خافوا الله ياناس رب العالمين وراكم .. ودعوة المظلومين اللي مابينها وبين الله حجاب :weeping:

اتمنى ان الموضوع ماينسكت عليه

ويتاحسب كل مسؤول تسبب في قهر المواطنيين ... وتلاشي احلامهم بالخلاص من السكن في ملحق

مع الأهل في ضيق ... او دفع الآلاف من رواتبهم لبيوت ماتستاهل ولا تسوى الأجار المدفوع فيها :(

انا ملاحظة في كل موضوع او رد عن مدير ادارة الأراضي الكل يقول مسافر :rolleyes2:

عجيب ... مب هاين عليهم يحطون غيره ؟!!

لا حد يرد ويقول مسافر في شغل ... شغله في اراضي قطر ... مب اراضي خارج قطر ... والشغل مب طول السبوع مسافر ... وطول الشهر مسافر ... وطول السنة مسافر <<<< بس خلاص تعبت :shy:

N7eEeS
11-03-2012, 02:38 PM
الله يفرجها عليكم
وخاطري اعرف وزير البلديه ليش مخلينه لين الحين لا التخطيط فالحين ولا اشغال فالحين ولا البلديات فالحه.
الله كريم

آنــه
12-03-2012, 04:00 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

انا مؤ في مجال دفاع او أني أتكلم عن لسان حال وزارة البلدية والتخطيط العمراني

انا عندي مراجعات مثلي مثلكم أناس من الأهل في التخطيط وقاعده إراجعهم
ويا للأسف لا يوجد رد حيث أني اقوم بالاتصال لأكثر من شخص لكن حتى مع الرد
لا توجد نتيجة وآخر كلام وصلني لم توزع السندات لحد الان
" امر من فوق"
وكل شوي يتأخر التوزيع لللأسف

ياليت يتم معرفة سبب إيقاف عملية التوزيع
بالاضافة الى معاقبة المقصرين في اعمالهم

عرٍيب الساس
12-03-2012, 05:49 AM
المفروض يكونون لجنه امانة ,, تختص في في الجهات الحكوميه وعملها ,, بحيث اي تاخير او عطل او شي ,, يتخذون الاجراء المناسب ؟

ماقول الا الله يعين ,,

واسطه واسطه واسطه ,, واكره شي فالوساطه المثال الاتي /:,

شخص استلم منصب ,, بالواسطه طبعآً ,, المفروض فالشهر يخلص 5000 معاملة , اداري او سكرتير او اي كان ,,

لانها جات واسطه وهالشخص ماعنده الخبره الكافيه او شلون طريقة العمل ,, فالشهر يطلع 100 معامله فقط ,,

ولا في ناس يستاهلون هالمناصب وعندهم امانه وضمير ,,

Mo7mmad
12-03-2012, 11:19 PM
الديوان هو الي موقف توزيع الاراضي وهو الي يختار الاسماء الى تتوزع عليها الاراضي

شوف الظلم الي وين وصل

الموضوعي
12-03-2012, 11:48 PM
هذي قطر شنو الجديد البلدية مسكوها اثنين بس علي بن سعيد الخيارين وسلطان بن حسن الدوسري وماقصروا مع الناس لأنهم اهل مراجل ويعرفون قدر الرجال

سهم قطر
13-03-2012, 12:26 AM
وين لجنه الشفافيه

Mo7mmad
13-03-2012, 02:07 AM
وين لجنه الشفافيه

لجنة الشفافيه حبر على ورق

بعض القرارات تصدر كجرعه تخدير فقط بدون تطبيق

al-bake2002
13-03-2012, 02:54 AM
يا اخواني .... الملاحظ من الموضوع ... ان اغلب الجهات الحكومية يتم التعامل فيها بنفس الطريقة ... سبحان الله لما قريت الموضوع لاحظت ان هي نفس الأحداث الي انا واجهتها من قبل المجلس الاعلى للتعليم ... وفالغالب جميع الوزارات الحكوومية الي للأسف تابعة للدولة وتمثلها ماشية على هالنظام من ناحية عدم الرد على الأتصالات وتضييع ملفات وامور المواطنين والكسل وصعوبة مقابلة المدراء والمسؤولين .... حيث ان الاجابة الي دايما تسمعونها هي الموضوع واقف ( من فوق ) ومن هم المقصود فيهم ( من فوق ) ويتم الأشارة اليهم في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية ... من هم الذين يقفون خلف الكواليس وهدفهم تعطيل مصالح الشعب وتدمير مستقبل البشر ... او هل هي ( خطوات استفزازية مقصودة لابناء الشعب ) قائمة على اجندة معينة وهدفها شيى معين ؟؟ ما الذي وصل الديرة لهذا المستوى من تعطيل المصالح وضياع الحقوق ... تعطيل توزيع الأراضي ... تدمير مستقبل طلاب سواء بالأبتعاث او فالجامعة الوطنية الوحيدة ... ارسال رجال المرور حتى يتم المخالفة بشكل عشوائي وبأسلوب استفزازي مع صعوبة مقاضاة الجهاة الحكومية رغم ان الدولة على علم بأن هناك مشاريع مسببة لتلك المخالفات والتجاوزات... ومن هم الأشخاص الذين يديرون امور البلاد من خلف الكواليس ويمنعون وصول صوت المواطن الى سمو الأمير ,,, استدركني على ذلك ارقام الهواتف التي وضعت في موقع الديوان الاميري ,, عند الاتصال بها لا يتم الرد عليها و بعضها لا يرن من الأساس بالأضافة الى وجود مشاكل في موقع الديوان الاميري وعدم القدرة على ارسال بريد الكتروني الى سمو الامير .. فالسؤال الذي يطرح نفسه ( هل هذه الامور وجدت بمحض الصدفة ,, ام هناك من قام بهندسة وترتيب هذه الامور حتى يستفيد منها ) , الم يحن الوقت لتتأمل الحكومة ما تولد في نفس المواطن القطري من ظلم وقهر ومطالب داخلية ولو كانت خفية بالتغيير ؟؟ ( وافهم يا فهيم )

موضي قطر
13-03-2012, 03:09 AM
اذا المواطن العادي صار يدري باللي يدور عند اللي فوق ... معقوله اللي فوق مايدرون عن اللي يدور في حياة الرعيه :secret:

لاجل QT
13-03-2012, 04:22 AM
انا عقب مانطرت ارضي 5 سنوات..طلع مافيها خدمات..ولازم انطر وانطر ..لين توصلها الخدمات..مابقى من العمر شي..شكل احفادي بيبنونها!!!؟؟