المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو الافضل

يونيك ^ قطر
11-03-2012, 04:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف يتم حساب سعر بناء البيت حيث انني عرضت المخطط على مهندس وحدد سعر تكلفة البناء بحدود مليون و400 والشخص اللي صمم التخطيط للفيلا عطاني سعر بحدود 900 وخمسين الف او ان كثر مليون و100 معن مساحة البناء 23و 600متر تقريبا

والسؤال:

هل مساحة البناء كبيرها وهذا سعرها في السوق ام كل مقاول له نظره وعلى اساسها يحدد سعر تكلفة البناء وبيكون تسليم بالمفتاح / اول الافضل يكون عظم وانا اكمل الباقي وعلى راحتى وكيف يتم التعاقد لإتمام الفيلا من جميع النواحي .*

يونيك ^ قطر
11-03-2012, 04:21 PM
وشل الفرق اذا تم تسليم البيت عظم او بالمفتاح وشل الافضل معن كل شي بيكون بختياري وبمعرفتي من ناحية البلاط وتكرمون الحمامات والمطبخ / وللعلم في وحده اعرفها خذت البيت عظم وهي جهزت البيت بنفسها وطلعت تكلفة البيت ارخص بوايد / فاشتنصحوني فيه .....

ولد المنصور
11-03-2012, 06:11 PM
اسئله كم حسبلك المتر ؟؟؟ يعني لو المتر ب 900 *600 =540 الف طبعا عظم ويزيد اشوي على حسب الخرايط .. بس مايوصل السعر اللي عطوك اياه .. واذا انت لك خاطر اتشطب بروحك احسلك وبتوفر والعمليه سهله انا الحين اشطب بروحي وقاعد استفيد .
واذا احتجت اي شي انا حاضر من مقاول وسباك وكهربائي ..

قطري قديم
12-03-2012, 12:36 AM
سعر البناء مربوط بالخرايط ( كميه الحديد + كميه الخرسانه +ديكور خرساني)= السعر
وبالنسبه للاسعار الخرايط نفسها تحدد سعرها لان فيه خرايط مبالغ في كميه حديدها وخرسانتها وفيه خرايط شغلها بسيط .
واي شي ممكن تعرض الخرايط واحنا حاضرين اخوي وبالتوفيق

بوسياف
12-03-2012, 08:38 AM
السلام عليكم ...

ويعطيكم العافية ... لو قلنا البيت كلها حديد مايوصل هالسعر

ولو قلنا اعلى سعر بالسوق 1200 للمتر بيطلع عليه مايقارب ال 750 الف ...

لا فيه مقاولين ثانين واسعارهم معقولة وبعدين سعر البناء نازل موب نفس قبل ....

بالنسبة لموضوع التشطيب لو عندك طولة بال أكييد احسن لك التشطيب بنفسك اقل سعر وأكثر جودة

ولو حبيت تقدر تقاول معاهم مصنعية .. والمواد عليك ....

يالربع انصحكم لوجه الله انا اعرف شركات المقاولات عدل انتبهم من النصب ...

والخرائط وزعها على 5 شركات من الشركات الكفؤ في السوق ...

وبتشوف أختلاف عجيب في الأسعار وخذ الأقل ...

بالتوفيق

يونيك ^ قطر
12-03-2012, 11:01 AM
تسلم اخوي ولد المنصور

بصراحه أنا حابه أشطب بنفسي بس لين الحين ماحد راساني على بر من ناحية سعر البناء .....

يونيك ^ قطر
12-03-2012, 11:08 AM
وعليكم السلام اخوي بوسياف
والله هذا السعر اللي عطوني اياه وبحاول اشوف غيره

بعدين ممكن توضيح مافهمت قصدك من أني اقاول معاهم مصنعيه والمواد علي

khaldoon
12-03-2012, 01:10 PM
وعليكم السلام اخوي بوسياف
والله هذا السعر اللي عطوني اياه وبحاول اشوف غيره

بعدين ممكن توضيح مافهمت قصدك من أني اقاول معاهم مصنعيه والمواد علي

يعني تتفقي مع كل مقاول في كل بند من بنود التشطيبات انه يقوم بالعمل بسعر معين متفق عليه سلفا و انت تجيبي المواد على مسؤوليتك ..يعني هو له اجرة يده و اداوته فقط و انت عليكي توفري المواد بمعرفتك

khaldoon
12-03-2012, 01:12 PM
السلام عليكم ...

ويعطيكم العافية ... لو قلنا البيت كلها حديد مايوصل هالسعر

ولو قلنا اعلى سعر بالسوق 1200 للمتر بيطلع عليه مايقارب ال 750 الف ...

لا فيه مقاولين ثانين واسعارهم معقولة وبعدين سعر البناء نازل موب نفس قبل ....

بالنسبة لموضوع التشطيب لو عندك طولة بال أكييد احسن لك التشطيب بنفسك اقل سعر وأكثر جودة

ولو حبيت تقدر تقاول معاهم مصنعية .. والمواد عليك ....

يالربع انصحكم لوجه الله انا اعرف شركات المقاولات عدل انتبهم من النصب ...

والخرائط وزعها على 5 شركات من الشركات الكفؤ في السوق ...

وبتشوف أختلاف عجيب في الأسعار وخذ الأقل ...
بالتوفيق

والله يا اخوي مرات الاقل بيكون الاسوء و مب شرط انه بيفهم و بالعكس بيصير يخرب الشغل و بعدين يتوقف عن تنفيذه و يقولك ان ما بتوفي معاي اكمله الا لو زودتني لانه الاسعار ارتفعت بعد توقيع العقد

ساعتها لو جبت احد يكمل شغله بطلع عليك اغلى من سعر السوق لانه المقاولين ممكن ما يحاسبوا بالمتر بهذه الحاله و يسموه شغل مرمات يعني مب شغل كامل يستفيد منه و لكن مثل الصيانه و بتضطر تزوده يعني ما استفدت شي و يمكن انك تركت الافضل منه و رحت له

khaldoon
12-03-2012, 01:18 PM
تسلم اخوي ولد المنصور

بصراحه أنا حابه أشطب بنفسي بس لين الحين ماحد راساني على بر من ناحية سعر البناء .....

حسب نوع التشطيبات و مستواها اختي ...ما احد يعرف انت ايش بتحطي بس خلنا نقول لو سيراميك مثلا اعتقد سعر 1100 او 1200 كحد اقصى للمتر المربع سعر معقول ...انتوا ايش رأيكم يا اخوان ....انا تركت الشغل بالفلل و البيوت من فترة طويله و مب متابع الاسعار الحين

يونيك ^ قطر
12-03-2012, 04:09 PM
تسلم اخوي خالدون على التوضيح والله يعين والسالفه من اولها تعب في تعب

حسن
12-03-2012, 05:11 PM
تسلم اخوي خالدون على التوضيح والله يعين والسالفه من اولها تعب في تعب

الله بيسهلها يايونك قطر بس حاول تشاورين قبل لاتوقعين والله يكون في عونك
الصراحه انا شاب وطلعت روحي والله بغيت ارضخ العالم في الموقع
الله لابارك لكم ياللى خذتو بيتي

يونيك ^ قطر
12-03-2012, 07:39 PM
الله يعين اخوي حسن وبعدين العقد بصراحه هو اهم شي بس اهم شي اضمن حقي مثل ما المقاول يبي يضمن حقه واذا وصلت لمرحلة العقد أكيد أني بستشيرك وبستشير اهل الخبره في العقد وشروطة واذا في شي يحتاج للتغير اكيد ماراح اتقصر معاي بالراي ...
والله يجدم اللي فيه الخير للجميع ....*

Bozizoo
15-03-2012, 01:49 AM
تسلم اخوي ولد المنصور

اخوي السعر الي عطاك اياه المقاول محد يقدر يقولك غالي لان اصلا يدري شنهي مواصفات التشطيباتالي انت طالبها
لو انت بتشطب بنفسك طبعا بيطلع عليك ارخص بس عوار راس
وتبي الصج وحتى المقاول عوار راس
سعر العظم يكون تقريبا من 980 لين 900 تقريبا
ومثل ماقال الاخ على حسب كميه الخرسانات و الديكورات الخرسانيه