المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر دمج السوق العادية وغير العادية في البورصة..

شمعة الحب
08-06-2006, 02:40 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2005/4/2/1_533213_1_23.jpg

قطر تدمج السوق العادية وغير العادية في البورصة

إدراج أسهم بنك الريان في سوق الدوحة في 19 من الشهر الجاري (أرشيف)
أعلنت سوق الدوحة للأوراق المالية أن قطر ستدمج البورصة الرئيسة للأسهم اعتبارا من يوم غد وما يسمى بالسوق غير العادي بحيث يجري استكمال الصفقات المتفق عليها مسبقا.

وقال بيان في موقع سوق الدوحة على الإنترنت إن إدارة السوق ستنفذ القرار الصادر عن لجنة السوق بدمج السوقين العادي وغير العادي اعتبارا من يوم غد الخميس.

وشهد مؤشر البورصة في تعاملات اليوم ارتفاعا طفيفا بلغ 22.4 نقطة تعادل ما نسبته 0.29% حيث وصل نهاية التداول إلى 7617.20 نقطة.

وعبّر المحلل المالي سامر الجاعوني عن اعتقاده بأن القرار يأتي نتيجة قرب إدراج أسهم بنك الريان في البورصة.

وتوقع أن تؤدي هذه العملية إلى إعطاء صورة صحيحة للسوق مستبعدا حدوث تذبذب بسبب قرار الدمج.

ويمكن القرار المستثمرين في السوق غير العادية من بيع الأسهم لأفراد أو شركات معينة بسعر يتفق عليه الطرفان وتفادي التذبذب الحاد للمؤشر الرئيسي للبورصة.

وأعلن مسؤول في بورصة الدوحة استكمال شركات الوساطة استعداداتها لتسهيل مهمة المستثمرين الراغبين في بيع أو شراء أسهم مصرف الريان عندما تدرج بالسوق في 19 يونيو/ حزيران الجاري.

ابو البورصه
08-06-2006, 02:54 AM
شكرا اختي شمعة الحب
اقري الفقره رقه 7
(حصريا لشبكة الاسهم القطريه)
وقبل شهرين

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=43243&highlight=%CA%D8%E6%D1%C7%CA+%C7%CF%D1%C7%CC

شمعة الحب
08-06-2006, 03:15 AM
معاليش اخوي ابو البورصه..صحيح ان الخبر من شهرين وانا عارفه والكل عارف مش شي جديد ..بس مافيها شي بعد اذا نزلت انا الخبر بصيغه وكلمات واضحه ..يعني خلاص بعد بيطلع خبر عن الشركات اللي تشتري اسهمها بصيغة ثانية هل انقول خلاص احنا عارفين الخبر وماراح نزله ..الا بينزل وكانه العيد .. انا الاحظ اذا نزل اي خبر معدل عن اي شركة وكان الخبر قبلها نازل يحطون الرابط السابق ويلغون الاخير هذا غلط ماعدل الخبر الا فيه كلام مبهم وكل تعديل يوضح الابهام الحين الخبر اللي انا نزلته او اختي او اخوي موجة بحر اونت كلهم فيهم وجه شبه ولكن الصيغه تختلف ترا هي مش شاطره بس ارجوا انا نكون متفاهمين ومتفهمين. .شكرا ويسلمووووووووو ع المرور الرااااااائع ..