المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ░▒▓██▓▒░ الرقصة الثنائية بين صناعات & وقود إلى أين؟ ░▒▓██▓▒░



أبو عبدالعزيز
12-03-2012, 12:21 AM
السلام عليكم..
على فترة طويلة نسبيا ظللت أتابع حركات السهمين معا، ومعروف عن صناعات سرعة الحركة السعرية مقارنة بوقود - ولأسباب لا تخفى - وكثيرا ما يهبط سهم صناعات لتصل قيمته إلى 50% من سعر وقود أو أقل قليلا .. أما إذا ارتفع فإنه يصل ويستقر في مستويات سعرية تصل إلى ما بين 65 - 70% أو حواليها.

ويتكرر هذا السيناريو في السنة أكثر من مرة، وهو فرصة لمن يحسن استغلال الوضع.. وتوجد سيناريوهات مشابهة أو رقصات مشابهة بين شركات أخرى أيضا.. والسؤال: الآن وبعد هذه الزيادة المزمعة في أسهم وقود بنسبة 25% هل تتوقعون أنه يوجد مجال ليعاود السهمان امتاعنا بهذه الرقصة الثنائية؟؟!! ما رأيك؟؟!!

ملاحظة: منذ بداياتي في البورصة وأنا أعتمد بعد فضل الله على التنقل من سهم إلى آخر ولكن بتأنٍ شديد، وأغبط نفسي على هجرتي من قطاع البنوك عندما كان بتلك الأسعار الخيالية (400 ريال وأعلى) إلى قطاعات منتقاة مثل (صناعات ووقود...الخ).

<اضرب واشرد>
12-03-2012, 12:31 AM
عليكم السلام

ولو أني ما جمَّعت كل اللي قلته اخوي بوعبدالعزيز لكن سهم وقود ليس للمضاربة إنما للاستثمار ، وربح المستثمر فيه أفضل من ربح المضاربين في باقي الأسهم ، يعني لو كان نقي ( ليته ) وعندك أيتام أنت كافلهم ووليهم حط فلوسهم في وقود وبيعها بعد 5 إلى 10 سنين ( يوم يكبرون ) وعطهم الفلوس

يعني اللي اشترى السهم على اللمت أب بـ 299 من الأخ qews كان ذكي الصراحة