المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رايزون جت تفتتح صالة كبار الشخصيات



ROSE
12-03-2012, 06:35 AM
رايزون جت تفتتح صالة كبار الشخصيات




فخرو: عملاؤنا من كبرى الشركات الخاصة والجهات الحكومية وكبار الشخصيات
الموسوي: بناء عنبري صيانة وصالتين لكبار الشخصيات في الدوحة وبيغين هيل في لندن




كتب – أحمد سيــد:

افتتحت أمس شركة "رايزون جت" المتخصصة في خدمات الطيران في الشرق الأوسط وبريطانيا ، شركة تابعة لمجموعة غانم بن سعد آل سعد وأولاده القابضة، صالة كبار الشخصيات التابعة لها في الدوحة بتكلفة تناهز 90 مليون ريال ، بحضور سعادة السيد عبد العزيز بن محمد النعيمي، رئيس هيئة الطيران المدني في قطر، والسيد غانم آل سعد مؤسسة ورئيس مجلس ادارة المجموعة ، اضافة الى العديد من كبار الشخصيات من عملاء الشركة وممثلين عن وسائل الإعلام.

وقال السيد ابراهيم فخروالرئيس التنفيذي لمجموعة غانم بن سعد آل سعد، في مؤتمر صحفي إن الطيران يلعب دوراً رئيسياً في تطور الاقتصاد العالمي، والطيران الخاص لم يعد ترفاً بل أصبح اليوم حاجة أساسية ومطلباً ضرورياً في بيئة الأعمال المعاصرة. وفي هذا الإطار فإن رايزون جت تعد جزءاً هاماً من مجموعة غانم بن سعد آل سعد وأولاده القابضة، ومكوناً أساسياً في الخدمات المتكاملة التي نقدمها للسوق القطري.

واضاف ان نمورايزون جت السريع بمطار لندن بيغن هيل خلال ٢٠١١ يؤكد استعداد الشركة الكامل لموسم الالعاب الاولمبية ،وذلك بالعمل على زيادة قدرة الطاقة التشغيلية تلبية للطلب المتزايد وعلى توسيع نطاق خدماتها لاكبر عدد من الطائرات. حيث من المتوقع ان يكون مطار بيغن هيل من الوجهات الرئيسية للطائرات الخاصة وطائرات الاعمال خلال فترة الألعاب الأولمبية في صيف ٢٠١٢ ، لافتا الى ان الشركة بدأت حاليا تتلقى حجوزات من عملائها لضمان مواقف للطائرات الخاصة خلال فترة الألعاب.

وأكد فخروان منطقة الخليج سوق واعدة تتميز بالطلب المتزايد على الخدمات المتطورة في قطاع الطيران الخاص وتنفرد رايزون جيت بكونها أول شركة طيران خاص تنطلق بأعمالها من المنطقة وتتوسع في أوروبا، حيث تشمل لائحة عملاء الشركة كبرى الشركات الخاصة والجهات الحكومية وكبار الشخصيات في المنطقة الذين يبحثون عن حلول فخمة وملائمة للسفر توفر لهم الخصوصية والتوقيت الملائم والراحة المطلقة أثناء سفرهم.

وقال الكابتن حسن الموسوي الرئيس التنفيذي لشركة رايزون جت، إن "رايزون جت" تقدم للمسافرين وأصحاب الطيارات الخاصة خدمات متميزة تلائم احتياجاتهم الفريدة. ونحن فخورون بهذه الصالة والتسهيلات التي تقدمها لعملائنا وسعيدون بأن نستقبلهم هنا. وتكمن رؤيتنا في رايزون جت بالالتزام بتوفير خدمات سبع نجوم، سواء من خلال تقديم مرافق وخدمات عالمية المستوى ومميزة للركاب أوإدارة الطائرات الخاصة وفقاً لمعايير تفوق ما هومتعارف عليه عالمياً. مؤكدا ان مرافقنا في الدوحة وبيغين هيل لندن تمكننا من تقديم هذا المستوى من الخدمات للعملاء في أوروبا والشرق الأوسط.

واضاف ان رايزون جت المشغل الوحيد للطائرات الخاصة التي تمتلك مبنى خاصا بها في قطر وهذا يجعل الشركة في موقع مميز للاستفادة من السوق الخليجية المزدهرة في هذا المجال من قطاع الطيران. بالاضافة إلى ذلك، رايزون جت هي الشركة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تملك مبنى خدمات الطيران للطائرات الخاصة وطائرات الاعمال بمطار لندن بيجين هيل مما يمكنها من خدمة عملائها في المملكة المتحدة.

مشيرا الى إن القدرات الهندسية المتميزة للشركة تمكنها أيضاً من تقديم الخدمات الهندسية وخدمات الصيانة للطائرات الخاصة وطائرات الأعمال في منطقة الخليج العربي، كما تقدم الشركة للعملاء قيمة مضافة تتمثل في إمكانية تقدم خدماتها في الشرق الأوسط وأوروبا من خلال المرافق التي تمتلكها في الدوحة وبيغين هيل.

واضاف :" لقد نجحنا في إثبات وجودنا في قطاع الطيران الخاص وطنياً وإقليمياً وعالمياً من خلال مرافقنا ومنشآتنا المتطورة في كل من مطاري لندن بيجين هيل والدوحة وكذلك من خلال نشاطنا التشغيلي في آسيا الوسطى. تعتمد استراتيجيتنا للنموعلى تكرار هذا النموذج الناجح في أسواق أخرى مما يتيح لنا تعزيز مكانة رايزون جيت واكتساب حصتنا السوقية من قطاع الطيران الخاص في الأسواق التي تتميز بالنمو".

وتابع موسوي :" في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السموالشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسموالشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين شهد قطاع الطيران كما باقي القطاعات في الدولة تقدما غير مسبوق. ولما كان تطوير اقتصاد وطني متنوع وتنافسي احدى ركائز رؤية قطر ٢٠٣٠ اننا في رايزون جيت نعتبر المشاركة الفعالة لتحقيق رؤية قطر ٢٠٣٠ واجب وطني وعازمون على ان نكون من المتنافسين في مجال الطيران بتوفير خدمات متكاملة بهذا القطاع الحيوي في الدولة".

وأكد انه بافتتاح هذه الصالة ومرافق الخدمات أصبحنا الآن في موقع متميز يمكننا من خدمة عملائنا وأيضاً المسافرين الآخرين من رجال الأعمال وكبار الشخصيات في قطر. تعتبر هذه الصالة والمرافق التابعة لها والخدمات التي نقدمها من خلالهما إضافة قيّمة تكمل الخدمات المقدّمة لمسافري الطيران الخاص في مطار الدوحة الدولي.

واشار الى ان رايزون جت تقدم للمسافرين وملاك الطائرات الخاصة خدمات متميزة تلائم احتياجاتهم الفريدة. نحن فخورون بهذه الصالة والتسهيلات التي تقدمها لعملائنا وسعيدون بأن نستقبلهم هنا. تكمن رؤيتنا في رايزون جت بالالتزام بتوفير خدمات سبع نجوم، أكان من خلال تقديم مرافق وخدمات عالمية المستوى ومميزة للركاب أوإدارة الطائرات الخاصة وفقاً لمعايير تفوق ما هومتعارف عليه عالمياً. إن مرافقنا في الدوحة وبيجين هيل لندن تمكننا من تقديم هذا المستوى من الخدمات للعملاء في أوروبا والشرق الأوسط.

واضاف أن الشركة أكملت بناء وتجهيز عنبري صيانة وصالتين لكبار الشخصيات في مطاري الدوحة وبيجين هيل لندن وتقوم بخدمة عملائها من خلال هذه المرافق المتطورة. وقد حصلت الشركة على تراخيص عمل من هيئات تنظيمية متعددة تجعل من منشآتها مراكز خدمة معتمدة لمشغلى الطيران الخاص في الشرق الأوسط وأوروبا، كما حصلنا على تصريح لصيانة الطائرات من المنظمة الأوربية لسلامة الطيران ( إياسا ) ، موضحا ان أسعارنا في متناول الجميع ، وطائراتنا لا يزيد عمرها عن ثلاث سنوات وهوحديث مقارنة بالعمر الافتراضي للطارئات ، ونتطلع للمنافسة بقوة في هذا السوق لاسيما وان مرافقنا تعد فريدة من نوعها وتعتبر الأولى من نوعها في الوطن العربي، لافتا الى انه سيتم قريبا التوقيع مع مالك طائرة لتنضم الى اسطول الشركة.

واشار موسوي ان الشركة تعمل بشكل دائم على تطوير وتحسين خدماتها لتصبح شركة الطيران الخاص الرائدة في المنطقة من خلال صالة خاصة بكبار الشخصيات، وخدمات صيانة الطائرات، وإدارة الطائرات، وتأجير الطائرات ، بالاضافة الى خدمات استشارية وبيع الطائرات، كما يشمل أسطول طائرات رايزون جيت حالياً طائرة جلوبال إكسبريس ، وطائرتي تشالنجر 605 بالاضافة الى طائرة هوكر 900 إكس بي .

في السياق ذاته قال خضر مطر نائب الرئيس الإقليمي لمبيعات الشرق الأوسط وإفريقيا والهند لطائرات بومباردييه لرجال الأعمال: “إن افتتاح شركة رايزون جت لمبنى قاعدة العمليات الثابتة وصالة كبار الشخصيات في الدوحة اليوم هوأكبر مساهمة للنموالسريع والتوسع الذي شهدناه على مر السنين في مجال طيران رجال الأعمال في هذه المنطقة”.

وقام الضيوف بعد الافتتاح بجولة داخل الصالة، تعرفوا فيها على مميزات الصالة التي تم تصميمها وتجهيزها لتلبي جميع احتياجات المسافرين من رجال الأعمال وكبار الشخصيات. واستمرت الجولة ليطلع الضيوف على التجهيزات العصرية المتطورة لعنبر الصيانة وخدمة الطائرات، وقام الضيوف بعد ذلك بالاطلاع على إحدى طائرات أسطول رايزون جت حيث كان طاقم الطائرة جاهزاً للإجابة عن أسئلة الضيوف ومساعدتهم في اختبار تجربة الطيران الخاص المتميزة مع رايزون جت.

يذكر أن رايزون جت تأسست عام 2006 ولديها قواعد تشغيل في الشرق الأوسط قي قطر والامارات العربية المتحدة وفي أوروبا ببريطانيا. تركز رايزن جت على توفير عدد من خدمات الطيران الخاص من صيانة وإدارة للطائرات وتطوير مباني استقبال لكبار الشخصيات وبيع الطائرات. تعمل رايزن جت تحت مظلة مجموعة غانم بن سعد آل سعد وأولاده القابضة ومقرها الدوحة.

هذا وحصلت رايزون جت على عدة تراخيص لبناء وتشغيل قواعد عمليات ثابتة في مطارات عالمية حيث كانت البداية في بيجين هيل والدوحة، وبالإضافة إلى هذا فإن الشركة ملتزمة بتطوير دورة خدمات متكاملة للطيران الخاص من الدعم الأرضي للإطعام والصيانة وغيرها من الخدمات التقنية المكملة لقطاع الطيران الخاص.

كما وسعت رايزون جت نطاق خدمات الطائرات التي تقدمها،وحصلت على تراخيص لإدارة وصيانة عدد كبير من طرازات الطائرات الجديدة. حيث يحمل قسم الصيانة والتصليح في الدوحة ولندن تراخيص من هيئة الطيران المدني القطري والوكالة الاوروبية للسلامة الجوية easa لإجراء الصيانة على مختلف أنواع طائرات الأعمال. هذا بالاضافة لتراخيص الصيانة للطائرات المسجلة في أوروبا وبرمودا وجزر كايمن لعدد كبير من الطائرات من ضمنها طائرات جلوبال وشالنجر المصنعة من قبل شركة بومباردير ، طائرات هوكر 125 وبيتش 390 بريميير وسيسنا 560 سايتيشن. كما تعمل الشركة على الحصول على ترخيص صيانة طائرات ايرباص 319 في عام 2013