المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : راس غاز" تبدأ تسليم شحنات جديدة من الغاز الطبيعي المسال إلى



مغروور قطر
12-03-2012, 08:44 PM
راس غاز" تبدأ تسليم شحنات جديدة من الغاز الطبيعي المسال إلى كوريا
قنا - 12/03/2012 التعليقات 0 أعلنت شركة راس غاز المحدودة "راس غاز" عن قيام شركة راس لفان للغاز الطبيعي المسال المحدودة "راس لفان 3" بتسليم ناجح لأول شحنة جديدة من الغاز الطبيعي المسال للمؤسسة الكورية الجنوبية للغاز "كوغاز" وذلك بموجب اتفاق طويل الأمد للبيع والشراء تم إبرامه بين الطرفين في فبراير الماضي.

وقال بيان صدر عن الشركة اليوم إن الشحنة يتم تسليمها بموجب الاتفاق الموقع في الدوحة بين الشركتين وهو الاتفاق الثالث طويل الأمد بينهما والذي ينص في بنوده على قيام "راس لفان 3" بتسليم مليوني طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا إلى كوغاز لمدة 20 عاما .

وصرح المهندس حمد راشد المهندي المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة "رأس غاز" بأن "تسليم أول شحنة بمقتضى اتفاق البيع والشراء طويل الأمد الذي تم إبرامه مؤخرا مع "كوغاز" يمثل حدثا هاما وسعيدا في آن واحد حيث تلتزم راس غاز بسلامة وجدية إنتاج وتسليم الغاز الطبيعي المسال لعملائها في جميع أنحاء العالم موضحا أن هذا التسليم الفوري دليل على التزام الشركة بوعودها".

يذكر أن شركة راس غاز المحدودة "راس غاز" هي شركة تمتلكها قطر للبترول وشركة إكسون موبيل راس غاز وتقوم راس غاز بتشغيل مرافق إنتاج لمعالجة وتسييل وتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى دول في آسيا وأوروبا والأمريكتين وتنتج حاليا حوالي 37 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا من خلال سبعة خطوط يتم تشغيلها جميعا .

وتعتبر شركة راس لفان للغاز الطبيعي المسال المحدودة (3) "راس لفان 3" التي تأسست في العام 2005 لإنتاج الغاز الطبيعي المسال والمنتجات ذات الصلة المالكة لخطي الإنتاج السادس والسابع.

وتعمل المؤسسة الكورية الجنوبية للغاز "كوغاز" التي أسست من قبل حكومة جمهورية كوريا في العام 1983 في مجالات تطوير وإنتاج وتوزيع الغاز الطبيعي المسال وهي أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال في العالم وتستورد حاليا أكثر من 34 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال من مختلف أنحاء العالم.