المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة بروة تتسلم "مدينة بروة" من المقاول الرئيسي اليوم

مساهم خطير
15-03-2012, 12:20 PM
مجموعة بروة تتسلم "مدينة بروة" من المقاول الرئيسي اليوم

الشرق القطرية - 15/03/2012

تتسلم مجموعة بروة العقارية اليوم مشروع مدينة بروة من المقاول الرئيسي شركة بلفنجر الألمانية وذلك بعدما أكملت هذه الأخيرة بناء جميع الوحدات السكنية في المدينة والبالغ عددها نحو 6 آلاف وحدة سكنية.

وكانت مجموعة بروة العقارية قالت لـ"الشرق" مطلع الشهر الجاري إنها سوف تتسلم الوحدات السكنية بمدينة بروة من المقاول الرئيسي للمشروع بتاريخ 15 مارس الجاري.

ولم تكشف بروة عن نتائج المفاوضات التي تقوم بها مع عدة جهات حكومية من أجل تأجيرها الوحدات السكنية بمدينة بروة، ومن بين تلك الجهات الخطوط الجوية القطرية والتي ربما تكون الأوفر حظا في الفوز بصفقة استئجار مدينة بروة بالكامل.

وكانت بروة قد وقعت اتفاقية بكلفة 4.89 مليار ريال مع شركة بيلفنجر بيرجر الألمانية في تاريخ 29 أبريل 2007 للبدء في تنفيذ مشروع مدينة بروة، وتضمن العقد قيام الشركة الألمانية بإعداد البنية التحتية الأساسية لبناء مدينة بروة السكنية، وبعد ذلك شرعت الشركة في بناء الوحدات السكنية بالمشروع.

ويتكون مشروع مدينة بروة من مدينة سكنية متكاملة تمثل مساحة المرحلة الأولى منها 1.380.000 متر مربع، ويتم بناء المشروع ككل على قطعة أرض شاسعة تقدر مساحتها بـ 2.7 مليون متر مربع بمنطقة مسيمير ويتم تطويرها على مرحلتين، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى من المشروع، 7.1 مليار ريال، وتتضمن هذه المرحلة إنشاء حوالي 128 بناية سكنية يمكنها أن تقدم لقاطنيها حوالي 6000 وحدة سكنية تستوعب ما يصل إلى 25000 نسمة، وتتضمن مدارس ودور حضانة ومساجد ومصرفا وناديا صحيا وساحات رياضية ومطاعم ومجمعا تجاريا وصالة متعددة الأغراض ومرافق أخرى، كما يتضمن مشروع التطوير وحدات تبريد المناطق من أجل توفير الماء البارد والتحكم في المناخ، فضلاً عن توفير توصيلات الغاز الطبيعي لأغراض الطهي والماء الساخن، أما المرحلة الثانية ستتضمن مشاريع إضافية كبيرة أخرى بما فيها المزيد من المدارس ومستشفى بسعة 250 سريرا، ودور للحضانة ومجمعات تجارية وسكنية، فضلاً عن فندق فاخر.

وقد راعت شركة بروة العقارية وجود مسطحات خضراء كبيرة بالمشروع موزعة على كافة أرجاء المدينة للحفاظ على مظهرها الراقي.

ويضم المشروع بداخله محطة غاز مركزية وشبكة لتوزيع الغاز على جميع المباني والتي تم تصميمها وتنفيذها على أعلى مستويات السلامة.

وكذلك يضم المشروع محطة خاصة لتنقية مياه المجاري والتي ستصل المياه الخارجة منها إلى درجة عالية من الجودة وسوف يتم استغلالها في شبكة المياه الباردة الخاصة بالتكييف وكذلك سيتم استخدامها في أغراض الري لجميع المساحات الخضراء بالمدينة وبأمان تام بدلا من إهدارها وتحميلها على شبكة الصرف العامة، وكذلك تم إنشاء محطة تكييف مركزي عملاقة تستخدم تقنية الماء المبرد والذي يتم توزيعه على المباني المختلفة لتبريدها بكفاءة عالية.

وتم استخدام حوائط معزولة حراريا بالكامل على جميع الواجهات المعرضة للجو الخارجي وذلك لضمان عدم تسرب الحرارة من الخارج والمحافظة على أعلى كفاءة لنظام التبريد في فصل الصيف مع مراعاة تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية بدرجة كبيرة بالمقارنة مع أنظمة البناء التقليدية والتي تستهلك طاقة كبيرة ويتم إهدار جزء كبير منها بواسطة ظاهرة التسرب الحراري.

وتم إنجاز البنية التحتية لمدينة بروة بالكامل والتي يزيد طول شبكاتها الإجمالي على 480 كيلومترا وهي تشتمل على شبكة خطوط لمياه الشرب، وشبكة لخطوط الصرف الصحي، وشبكة لصرف مياه الأمطار، وشبكة لمياه المجاري المعالجة عالية الجودة، وشبكة مياه باردة للتكييف، وشبكة لمكافحة الحرائق تغطي المدينة بكاملها، وشبكة مياه الري، وشبكة كهرباء ذات جهد منخفض ومتوسط، وكذلك شبكة كهرباء ذات جهد عالي، علاوة على سبع وعشرين محطة كهرباء فرعية، وشبكة كهرباء لأعمدة الإنارة، وشبكة للغاز الطبيعي للاستخدام المنزلي، وشبكة هواتف بأحدث تقنيات الفايبر أوبتك والتي تُمَكِن من عمل اتصالات مرئية وشبكة طرق داخلية لخدمة السيارات والمشاة.

وتم تصميم المباني الخدمية والترفيهية على أحدث الطُرز المعمارية التي تشتمل على صالات ألعاب رياضية، وحمامات سباحة مغطاة ومكشوفة، وناد صحي، وجامع، ومساجد، وأربع حضانات للأطفال، ومدرستين، والعديد من المطاعم، وصالة متعددة الاستخدامات والاحتفالات العائلية، وملاعب، وحدائق، وعيادة للرعاية الطبية، وبنك، وسوبر ماركت، ومقاهي، ومركز تسوق صغير.

داااايم السيف
15-03-2012, 01:37 PM
خبر ايجابي ومع ذلك لم يتفاعل السهم معه بالشكل المطلوب
واضح ان اغلب قطاعات السوق تسير على مزاج صناع الاسهم
فمهما كان الخبر ايجابي ام سلبي سيتفاعل السهم بالشكل المخطط له
بالتوفيق لملاك السهم

كلمة مرور
15-03-2012, 06:35 PM
ان شاء الله مايتفاعل عشان اشتري اكبر كميه ممكنه على هذا السعر

مساهم خطير
15-03-2012, 07:20 PM
تم الدخول على السهم خلال الاسبوع بكمية محترمة وبمتوسطات جيدة بعد تحقيق المحفظة ارباح حلوة في مزايا
اتوقع يكون التوزيع اريال ونص في الاجتماع
واحد من الهوامير يملك كمية كبيرة يقول شكل مازادوا رواتب الموظفين بنطالبهم يزيدونا حالنا حالهم والا بنزعل عليهم
وان شاءالله ولد العم ماراح يردني ولايقصر

النهار
15-03-2012, 08:03 PM
ومن بين تلك الجهات الخطوط الجوية القطرية والتي ربما تكون الأوفر حظا في الفوز بصفقة استئجار مدينة بروة بالكامل.

:eek5::eek5::eek5::eek5:

هذول كم عدد الاستاف عندهم

خــطــافــ
15-03-2012, 09:20 PM
بومطر .. تفاعل السهم وارتفع ٢٠ درهم ..!!!

داااايم السيف
16-03-2012, 01:07 AM
بومطر .. تفاعل السهم وارتفع 20 درهم ..!!!
مع اني ماحب اعيد واكرر الا ان العبرة تنفع لصاحب النفس الطويل
اعتقد ان الاخوان اشاروا على ان تجاوز سهم مزايا مستوى الـ 9 ريال سيكون دافع قوي وبداية انطلاقة جديدة وقلنا الف مبروك لمن اقتنص السهم في بداية عهده دون مستوى الـ 8 ريال
وبالنسبة لبروة اختراق الـ 31 سيكون اسرع واقوى من قبله وسنقول مستقبلا الف مبروك لمن اقتنص الفرصة على تلك الاسعار
رسالتي للمستثمر متوسط المدى ان السهم فيه خير كثير والايام كفيلة بذلك
المشكلة تنحصر في الاندفاع الجنوني للشراء ولكن في نهاية الارتفاعات (عند القمم)
وبكل اسف البيع غالبا مايكون بالقرب من القيعان:tease:
والنتيجة = لاتعليق:weeping:

وبالتوفيق للجميع:)

ام عزوز2001
16-03-2012, 01:34 AM
الله يحقق المراد ويزيدون التوزيع لان المساهمين مب مستفيدين من بروة كل سنه ريال حظ موظفين بروه رواتب خياليه على حساب المساهمين

walid.khalek
16-03-2012, 07:53 AM
بروة خيرها مو للمستثمرين
شركة كبيرة فيها مشاريع كبيرة ودخل كبير ومصاريف اكبر
سعرها 28 - 30 والتوزيع ريال
دلالة كانت 17 ووزعت ريال
المجموع الاسلامية 23 ووزغت ريال
ناقلات الان 17.7 ومتوعلها ريال

مساهم خطير
16-03-2012, 09:40 AM
بروة خيرها مو للمستثمرين
شركة كبيرة فيها مشاريع كبيرة ودخل كبير ومصاريف اكبر
سعرها 28 - 30 والتوزيع ريال
دلالة كانت 17 ووزعت ريال
المجموع الاسلامية 23 ووزغت ريال
ناقلات الان 17.7 ومتوعلها ريال
لاتقارن الشركات المخلوطة بالربا مع شركة نقية
دلاله حرام
وهذا باجماع هيئة الافتاء
المجموعة الاسلامية انتهى وقتها مع دخول البنوك وساطة البيع والشراء مع ضعف السيولة

كلمة مرور
16-03-2012, 10:28 AM
عجزنا واحنا نفهمم...................كبرو عقولكم...........كلما لم يتم توزيع الارباح كلما ارتفعت قيمة الشركه ونفس الشي ؤدي الى ارتفاع السهم.............الاخ اللي يقول دلاله كانت 17 وزعت ريال
طيب اذا وزعت ريال بس ليش ارتفعت من 17 الى 24
طيب قارنت اصول بروه ومشاريعها بالاهم اللي ذكرتها
بروه مش شركه عقاريه ويبيلها وقت...........المشروع اللي اتلموه امس اخذ يمكن 5 سنوات ........هذا عقار وبنيان ويبيله صبر ولكن للاسف الناس الحين تطلع من السهم وقد حان وقت جني الصبر................هل تعرف ا اخي الكريم ان شركة ابل مكنتوش لم توزع في تاريخا لا نقدي ولا مجاني........هل معنى هذا ان الشركه فاشله..........روح شوف كم ارتفع السهم وشوف اصولها بكم تقدر الحين

كلمة مرور
16-03-2012, 10:29 AM
سوري على الاخطاء الاملائيه من سرعة الكتابه فقط

مقيم
16-03-2012, 10:59 AM
عجزنا واحنا نفهمم...................كبرو عقولكم...........كلما لم يتم توزيع الارباح كلما ارتفعت قيمة الشركه ونفس الشي ؤدي الى ارتفاع السهم.............الاخ اللي يقول دلاله كانت 17 وزعت ريال
بروه مش شركه عقاريه ويبيلها وقت...........المشروع اللي اتلموه امس اخذ يمكن 5 سنوات ........هذا عقار وبنيان ويبيله صبر ولكن للاسف الناس الحين تطلع من السهم وقد حان وقت جني الصبر................هل تعرف ا اخي الكريم ان شركة ابل مكنتوش لم توزع في تاريخا لا نقدي ولا مجاني........هل معنى هذا ان الشركه فاشله..........روح شوف كم ارتفع السهم وشوف اصولها بكم تقدر الحين
وهل ارتفعت ابل الى 90 ريال ثم تراجعت الى 17 ريال
لايمكن ان نقارن الشركات العملاقة في العالم بشركات تغير مجلس ادارتها اكثر من مرة
بروة استثمار ممتاز لكن الشركة تدار بشكل لايجعلك مطمئنا الى نتائجها
مواشي والميرة مثالان متوفران في سوق الدوحة
اين كانا والى اين وصلا
عائد وتوزيع وارباح واستثمارات
تجعلك تطمئن الى استثمارك فيها

مساهم خطير
16-03-2012, 11:17 AM
وهل ارتفعت ابل الى 90 ريال ثم تراجعت الى 17 ريال
لايمكن ان نقارن الشركات العملاقة في العالم بشركات تغير مجلس ادارتها اكثر من مرة
مواشي والميرة مثالان متوفران في سوق الدوحة
اين كانا والى اين وصلا
عائد وتوزيع وارباح واستثمارات
تجعلك تطمئن الى استثمارك فيها
الميره عدد اسهمها قليل وارباحها جيده وسعرها مرتفع ومقبله على اكتتاب
المواشي وصلت من قبل 70 واقعدت سنين تحت 10 والي دعمها نمو ارباحها يعني الي صبر استفاد والي باع من طفرة الارباح اكيد انقهر
بروة في مراحل جني ثمار والمشاريع الي بدأت من خمس سنوات بيتم تسليمها خلال شهور وبعضها تم تسليمه امس وراح تسمع المفاجأه عن المستأجر الاستراتيجي يعني ضربة معلم
والسوق الصيني سيعلن الافتتاح عنه الشهر الجاي وللعلم تراه اكبر من الفرع الي في دبي
ومع طفرة السوق الايام الجايع بتشوف بروه اتطير للاربعين
اتوقع بروه بتعدي الاجاره السنه ذي

مقيم
16-03-2012, 12:26 PM
الميره عدد اسهمها قليل وارباحها جيده وسعرها مرتفع ومقبله على اكتتاب
المواشي وصلت من قبل 70 واقعدت سنين تحت 10 والي دعمها نمو ارباحها يعني الي صبر استفاد والي باع من طفرة الارباح اكيد انقهر
بروة في مراحل جني ثمار والمشاريع الي بدأت من خمس سنوات بيتم تسليمها خلال شهور وبعضها تم تسليمه امس وراح تسمع المفاجأه عن المستأجر الاستراتيجي يعني ضربة معلم
والسوق الصيني سيعلن الافتتاح عنه الشهر الجاي وللعلم تراه اكبر من الفرع الي في دبي
ومع طفرة السوق الايام الجايع بتشوف بروه اتطير للاربعين
اتوقع بروه بتعدي الاجاره السنه ذي
انا لااختلف معك في ذلك
واكرر ماذكرته

كلمة مرور
16-03-2012, 01:44 PM
اخوي مقيم احترم رايك............ولكن في النهايه لاتنسى انها مدعومه من الدوله وملايين الامتار من الاراضي سوف تعطى لها مجانا......ولا اعتقد ان كل الشركات بالبورصه تدار بطريقه جيده.........وتوزيع المواشي لكامل الارباح دليل على عدم وجود رؤيه مستقبليه للشركه وانا هي ارباح سريعه مؤقته.........وبالنسبه لمثالك على نزول السهم من 90 الى 17......ممكن انت تقول لي بالاساس على اي اساس ارتفع السهم الى 90 ريال.............كل شي بالعقل...........لو السهم قيمته الحين 90 ريال كان قلت لك بيع واطلع وانا واحد لو السهم كنت شاريه 30 والحين 60 ريال بكره ببيع واطلع...........ولكن انا اتكلم عن السعر الحالي بما ان المشاريع قاربت على الانتهاء وحان وقت جني الارباح

كلمة مرور
16-03-2012, 01:46 PM
وكلامك اخوي مقييم مع احترامي وتقديري لك متناقض...........مواشي ايضا وصلت 70 ونزلت الى 13 ريال............مش مقياس للمقارنه..............

بوجبر
16-03-2012, 02:05 PM
كلمة مرور

كم يستحق السهم ,,,

حمد911
16-03-2012, 02:58 PM
انا مابي احطم ملاك السهم بس بصراحة ضيع فرص كثيرة يعني الي استثمر في هاذا السهم من قبل سنتين مثلا حقق خسارة لان سعر السهم كان حول 30 ريال وهناك اسهم كثيرة حققت طفرات سعرية فالافضل والاسلم ان اي مستثمر مايركز على شركة وحدة تجنبا للمخاطر

مع تمنياتي لملاك السهم بتوفيق

ملاحضة للتاكد من السعر ارجو زيارة رابط بورصة قطر www.qe.com.qa

ووضع تاريخ 15-3-2010 للتاكد وهو يعتبر سنتين من هاذا التاريخ

بوجبر
16-03-2012, 03:11 PM
انا مابي احطم ملاك السهم بس بصراحة ضيع فرصة كثيرة يعني الي استثمر في هاذا السهم من قبل سنتين مثلا حقق خسارة لان سعر السهم كان حول 30 ريال وهناك اسهم كثيرة حققت طفرات سعرية فالافضل والاسلم ان اي مستثمر مايركز على شركة وحدة تجنبا للمخاطر

تعجبني صراحتك ونزاهتك:)

الله يوفقك

حمد911
16-03-2012, 03:15 PM
تعجبني صراحتك ونزاهتك:)

الله يوفقك

الله ايحيك يابوجبر عزيز وغالي

خــطــافــ
16-03-2012, 03:26 PM
انا مابي احطم ملاك السهم بس بصراحة ضيع فرص كثيرة يعني الي استثمر في هاذا السهم من قبل سنتين مثلا حقق خسارة لان سعر السهم كان حول 30 ريال وهناك اسهم كثيرة حققت طفرات سعرية فالافضل والاسلم ان اي مستثمر مايركز على شركة وحدة تجنبا للمخاطر

ايوووه :nice: هذا الكلام المنطقي والبعيد عن التطبيل :victory:

بس ياريت تكمل وتبرز اهم سبب للسبات العميق الذي يسيطر على السهم خصوصا بعد ان تخلصت الشركة من منافسها الحقيقي بالاستحواذ ..!!

bo3adel
16-03-2012, 03:32 PM
اخوي مقيم احترم رايك............ولكن في النهايه لاتنسى انها مدعومه من الدوله وملايين الامتار من الاراضي سوف تعطى لها مجانا......ولا اعتقد ان كل الشركات بالبورصه تدار بطريقه جيده.........وتوزيع المواشي لكامل الارباح دليل على عدم وجود رؤيه مستقبليه للشركه وانا هي ارباح سريعه مؤقته.........وبالنسبه لمثالك على نزول السهم من 90 الى 17......ممكن انت تقول لي بالاساس على اي اساس ارتفع السهم الى 90 ريال.............كل شي بالعقل...........لو السهم قيمته الحين 90 ريال كان قلت لك بيع واطلع وانا واحد لو السهم كنت شاريه 30 والحين 60 ريال بكره ببيع واطلع...........ولكن انا اتكلم عن السعر الحالي بما ان المشاريع قاربت على الانتهاء وحان وقت جني الارباح

توزيع مواشي لكامل الارباح قريب من وقت اعلان الربع الاول ؟ صح ؟ والشركه سلمت شحنه كبيره بعد انتهاء السنه الماليه .. يعني اتوقع ان ربح الصفقه كان من ارباح الربع الاول .. واتوقع الشركه راح تستفيد من الفلوس اللي اخذتها بعد هذه الصفقه في مشاريع او اذا جزء منها بيروح للتوزيع ..

بما ان بروه يا اخوي الغالي كلمة مرور "مدعومه " من الحكومه .. ليش نجوفها تكبدت خساير تقدر بـ 0.2 مليار عن العام الفائت .. كان من الاحرى ان يتم دعم الشركه وماتحقق خساير لان هالشي يضرها كـ شركه .. ويضر حملة الاسهم والمستفيدين من اداء الشركه بشكل عام .. ليش نشوف تخبطات اداريه كما نوه لها اخواني الافاضل .. انا صراحه سهم بروه في بالي ولا املك فيه ولا شي .. ولا اطبل حق سهم على حساب سهم ثاني .. بس بعد ماجفت الاداء هذه السنه ترددت .. في النهايه .. صلاة استخاره وتوكل على الله وماخاب من استخار بالنسبه للدخول في السهم ..

ومن الاشياء اللي تشفع لهذا السهم بالنسبه لي شخصيا .. كونه احد الاسهم النقيه
تقبل مروري يالغالي

مساهم خطير
16-03-2012, 03:35 PM

يعني بتقولي السهم ماضرب الاربعينات خلال الفتره الي ذكرتها
وليش تتوقع لما يوصل 35 ماراح انبيع
مع ان وقت الاستثمار بلش من السنه الحاليه
خلاص بنطر شهرين في السهم واذا مارتفع ببيعه على 20 وبفك نفسي
ههههههه ضحكت وماودي اضحك تذكرت المثل الي يقول عشم ابليس في الجنه

مساهم خطير
16-03-2012, 03:41 PM
توزيع مواشي لكامل الارباح قريب من وقت اعلان الربع الاول ؟ صح ؟ والشركه سلمت شحنه كبيره بعد انتهاء السنه الماليه .. يعني اتوقع ان ربح الصفقه كان من ارباح الربع الاول .. واتوقع الشركه راح تستفيد من الفلوس اللي اخذتها بعد هذه الصفقه في مشاريع او اذا جزء منها بيروح للتوزيع ..

بما ان بروه يا اخوي الغالي كلمة مرور "مدعومه " من الحكومه .. ليش نجوفها تكبدت خساير تقدر بـ 0.2 مليار عن العام الفائت .. كان من الاحرى ان يتم دعم الشركه وماتحقق خساير لان هالشي يضرها كـ شركه .. ويضر حملة الاسهم والمستفيدين من اداء الشركه بشكل عام .. ليش نشوف تخبطات اداريه كما نوه لها اخواني الافاضل .. انا صراحه سهم بروه في بالي ولا املك فيه ولا شي .. ولا اطبل حق سهم على حساب سهم ثاني .. بس بعد ماجفت الاداء هذه السنه ترددت .. في النهايه .. صلاة استخاره وتوكل على الله وماخاب من استخار بالنسبه للدخول في السهم ..

ومن الاشياء اللي تشفع لهذا السهم بالنسبه لي شخصيا .. كونه احد الاسهم النقيه
تقبل مروري يالغالي

اي خسائر تتكلم عنها
ياخي قبل ماتقول رايك لازم تتاكد لان هذي امانه
سبب تراجع ارباح الشركه عن العام الماضي بسبب ارباح استثنائيه من صفقة بيع حي بروة الخور يعني مع ارباح العام 2011 تعتبر انجاز
ميزتكم اتحبون الكلام بس من دون ادله
اتمنى اخوي المشرف بومطر يصححلي اذا كنت غلطان

حمد911
16-03-2012, 05:35 PM
ايوووه :nice: هذا الكلام المنطقي والبعيد عن التطبيل :victory:

بس ياريت تكمل وتبرز اهم سبب للسبات العميق الذي يسيطر على السهم خصوصا بعد ان تخلصت الشركة من منافسها الحقيقي بالاستحواذ ..!!

اشكرك اخوي خطاف

الاسباب انذكرت بمواضيع كثيرة واهم الاسباب الديون اللي على الشركة وارتفاع المصاريف بشكل كبير

لو الشركة بس اتخفض مصاريفها بتشوف وضع الشركة افضل بكثير

داااايم السيف
16-03-2012, 06:45 PM
اي خسائر تتكلم عنها
سبب تراجع ارباح الشركه عن العام الماضي بسبب ارباح استثنائيه من صفقة بيع حي بروة الخور يعني مع ارباح العام 2011 تعتبر انجاز

لا اخوي عداك العيب ورايتك بيضا كونك صححت المعلومة لاخوك:victory:
تذكر اخي الحبيب ان النقاش لايفسد للود قضية:)

عنيــــد
16-03-2012, 09:18 PM
بروه صح سهم استثماري و مشاريع كثير هالسنه راح تتسلم و انتقال الشركة لمقر تملكه راح يخفض المصاريف بشكل كبير ،،

و لكن بسبب عدم ثقتي بالقرارات الاداريه حتى الآن يخليني ما احط كامل المحفظة فيها ،،

السوق حاليا فيه فرص ممتازه بعضها فات و بعضها ما زال متوفر ،، مزايا كانت ممتازه و ناقلات اعلانها الاحد و فرصه لصعود السهم ،، فودافون كذلك سعرها الحين يعتبر ممتاز للاستثمار و الشركة ارباحها في تصاعد و الخساير في تناقص كبير ،، المتحدة تحت ال ١٧ كانت ذهبيه و الريان كذلك وصل تحت ٢٦ ،،

المهم الانسان يكون مقتنع باللي يسويه

bo3adel
17-03-2012, 05:10 AM
اي خسائر تتكلم عنها
اخوي .. شكرا لتصحيح المعلومه ..
فهمت الموضوع بطريقه خاطئه والحين تأكدت منه .. اسمح لي ^_^

كلمة مرور
17-03-2012, 10:25 AM
اخوي بوجبر سالتني كم يسوى سهم بروه............اعتقد القيمه الدفتريه 31...........وممكن تشوف القيمه الدفتريه بعد لبعض الاسهم وقارن بينها وبين السعر الحالي............وانا ما اتكلم عن قيمة السهم كم يسوى.............انا اقول ان الشركه الحين بدات تجني ثمار العقار وبالتالي تحقق ارباح اكبر..........فقط هذا القصد

مساهم خطير
17-03-2012, 10:38 AM
نصيحه ياخوان السهم فيه خير كثير واستقرار السهم في الاربعينات بيكون هذا العام
اكبر مشاريع الشركه بتخلص السنه هذي
والسهم فيه صانع هامور كبير راح يدخل قبل كل اعلان ولاتخلونه يلمعلكم السهم عقب ماتطير الطيور بارزاقها
ولاتنسون السهم نقي وخالي من الربا الله يكفيكم بحلاله عن حرامه
الا هل بلغت اللهم اشهد

العميد الركن
17-03-2012, 12:21 PM
نصيحه ياخوان السهم فيه خير كثير واستقرار السهم في الاربعينات بيكون هذا العام
اكبر مشاريع الشركه بتخلص السنه هذي
والسهم فيه صانع هامور كبير راح يدخل قبل كل اعلان ولاتخلونه يلمعلكم السهم عقب ماتطير الطيور بارزاقها
ولاتنسون السهم نقي وخالي من الربا الله يكفيكم بحلاله عن حرامه
الا هل بلغت اللهم اشهد

نصيحتك بمحلها السهم رايح هالسنه وهذه الاسعار ماراح نشوفها مره اخرى

ابومحمد 123
17-03-2012, 12:46 PM
بغض النظر عن عائد السهم أو ديون الشركة ، سهم بروه لما يوصل سعره قريب 28.5 ريال يكون سعره ممتاز للاستثمار ويرتد مع اي خبر عن الشركة الى الثلاثينات ، ثم أن الجمعية العمومية يوم الاربعاء القادم 21/03/2012م أي ثلاث جلسات فقط ودائمآ اكثر الاسهم عند انعقاد الجمعية العمومية يصل السهم الى أعلى من سعره عند اعلان الارباح ، لذلك لا أستبعد أن يصل السهم الى 30 ريال والله أعلم .

بونواف2011
18-03-2012, 05:08 PM
صعود تدريجي لبروه
فالكم الثلاثينات وبعدها الاربعينات ان شاء الله

al_maystro
21-03-2012, 12:29 AM
ولم تكشف بروة عن نتائج المفاوضات التي تقوم بها مع عدة جهات حكومية من أجل تأجيرها الوحدات السكنية بمدينة بروة، ومن بين تلك الجهات الخطوط الجوية القطرية والتي ربما تكون الأوفر حظا في الفوز بصفقة استئجار مدينة بروة بالكامل.

بعض موظفي البلدية في سكن مسيمير يقولون انهم بنتقلون لمدينه بروه اول الشهر لو طلع كلامهم صحيح يغلقون قسم الشفافيه في البورصة .
الظاهر بروة محضرة مفاجاه في الجمعيه عن توقيع عقد مع الجهه لحكوميه حتى المساهمين ما يطالبون بزيادة التوزيع الشحيح والمخزي فيما لو صح الخبر
ان شاء الله ما يطلع صحيح وملاك السهم اخر من يعلم

مساهم خطير
21-03-2012, 12:36 AM
الحمدلله صدق توقعي للخليج القابضة
والحين دور بروة والمفاجأة بتكون في اداء السهم يوم الخميس

ولد العرب
21-03-2012, 09:59 AM
ياخوان وين مكان اجتماعهم سمعت بأن من حقي اسجل اعتراض على توزيع الريال يصير ولاشلون ولا خلاص انهم قررو ومافيه رجعه مشورتكم:anger1:

qews
21-03-2012, 10:30 AM
اخوي روح الجمعيه العموميه اليوم لين يتكلمون عن مصادقه التوزيعات ارفع يدك وسجل اعتراضك
والله يجزيك خير

بونواف2011
21-03-2012, 02:36 PM
:

:victory::victory::victory::victory::victory::vict ory:

al_maystro
21-03-2012, 03:42 PM
ياخوان وين مكان اجتماعهم سمعت بأن من حقي اسجل اعتراض على توزيع الريال يصير ولاشلون ولا خلاص انهم قررو ومافيه رجعه مشورتكم:anger1:

من حقك تعترض لكن مب من حقك تلغي القرار الا بموافقة 10% من حملة الاسهم يعني حوالي 40 مليون سهم تبي عشان تلغي قرار التوزيع او تعديلة
مجلس الاداره اوصى بهذا التوزيع بناء على انهم يملكون اكثر من 10% الاجتماع في فندق شرق الساعه 6.30 بعد المغرب قاعة السنبوك

عنيــــد
21-03-2012, 05:03 PM
تم الدخول على السهم بسعر 28.85 بعد ما بعته بعد الاعلان ب 29.40

السهم للاستثمار لمدة سنة و ان شاء الله فالنا الاربعينات

بونواف2011
21-03-2012, 06:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في اخبار عن اجتماع الجمعيه العموميه لبروه
وهل تم اعتماد توزيع ريال او اكثر

rashid_qatar
21-03-2012, 06:53 PM
نصيحتك بمحلها السهم رايح هالسنه وهذه الاسعار ماراح نشوفها مره اخرى

صعود تدريجي لبروه
فالكم الثلاثينات وبعدها الاربعينات ان شاء الله

:nice: الاعلان بعد التوزيع عن مشاريع وصفقات حلوة :victory: بروة والخليج الدولية لهم صولات وجولات :nice:

تم الدخول على السهم بسعر 28.85 بعد ما بعته بعد الاعلان ب 29.40

السهم للاستثمار لمدة سنة و ان شاء الله فالنا الاربعينات

داااايم السيف
21-03-2012, 06:58 PM
كان ابودي احظر الاجتماع بس تدريس العيال سبب لي صداع وإغماء شديد:tease:
استثمر في السهم وان شاء الله بتشوف خير:)

مكنتوش
21-03-2012, 07:29 PM
الان نقاش التوزيعات

رحال
21-03-2012, 07:29 PM
ملاك العقارية في يوم من الايام كانوا ياخذون 3 ريال

واليوم تقول لهم ريال ..

shukabsha
21-03-2012, 07:35 PM
اكتمل النصاب والاجتماع الان

رحال
21-03-2012, 07:35 PM
الان نقاش التوزيعات

خل واحد يثير نقطة ان ملاك العقارية في يوم من الايام كانوا

يحصلون على 3 ريال .. وبعد الاندماج ترحيل ثم ريال والسنة ريال

رحال
21-03-2012, 07:40 PM
كان ابودي احظر الاجتماع بس تدريس العيال سبب لي صداع وإغماء شديد:tease:
استثمر في السهم وان شاء الله بتشوف خير:)

الجميع يعشق هذا السهم وصبرنا طوال هذه السنين

ونتمنى ان نراه في احسن حال ويتعم الفائدة علينا

كمستثمرين ولكن نفذ صبرنا وطال انتظارنا ..

ورغم التجاهل من قبل مجلس الادارة الموقر .. صامدون

ومعهم للابد .

رحال
21-03-2012, 07:42 PM
يارب يزيدونها ريالين وشوف السوق بقيادة بروة يولع

مكنتوش
21-03-2012, 07:45 PM
تم المصادقة ع توزيع 10%

والسنة القادمة افضل ان شاءالله

بونواف2011
21-03-2012, 08:11 PM
لا حول ولا قوه الا بالله

فزاع قطر
21-03-2012, 08:27 PM
شباب انا عندي اسهم في بروة وابي اعرف كم راح يعطوني من الارباح ومتي راح استلم الارباح
ارجو من الاخوه الاجابه على اسالتي
ومشكورين على كل من افادني

رحال
21-03-2012, 08:42 PM
نتمنى معرفة طريقة توزيع الأرباح والاستلام من اين ؟

الديرة
21-03-2012, 09:24 PM
شباب انا عندي اسهم في بروة وابي اعرف كم راح يعطوني من الارباح ومتي راح استلم الارباح
ارجو من الاخوه الاجابه على اسالتي
ومشكورين على كل من افادني

يا فزاع اذا عندك 5500 سهم *1=5500 ريال يعني اضرب الكمية التي عندك في واحد
متى بكرة في الجريدة اكيد بيعلنون

السيلاوي
21-03-2012, 09:51 PM
تفاصيل الاجتماع سينشر في الغد

بعد مناقشات عاصفة
عمومية بروة توزع ريال واحد لكل سهم
الهتمي: 2.8 مليار ريال مشاريع جديدة قيد التنفيذ حتى 2015
السبيعي: 30 مليار ريال استثمارات مشروع بروة القاهرة وينتهي في 2024
بروة تركز على مشاريع البنية التحتية والمشاريع التي تتواكب مع رؤية قطر 2030

أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة بروة العقارية التي انعقدت أمس، توصية مجلس الادارة بتوزيع الأرباح عن السنة المالية المنتهية 2011 بقيمة 10% من رأس المال نقداً ، بما يعادل 1 ريال قطري عن كل سهم .
وقد شهدت الجمعية العمومية مناقشات ساخنة بين المساهمين الذين طالبوا بزيادة العائد على السهم ، لاسيما وان مساهمي العقارية كانوا يحصلون على عائد افضل قبل الاندماج مع بروة ، وهو الامر الذي رد عليه السيد هتمي بن على الهتمي رئيس مجلس الإدارة بأن نشاط العقارية يختلف عن نشاط بروة ، وان الارباح التي يتوقعها المساهمين ستأتي في نهاية العام القادم بعد تشغيل المشاريع الحالية والتي ستدر ايرادات كبيرة لبروة ، مؤكدا ان العام القادم سيختلف جذريا عن العام الحالي .
فيما طالب عضو آخر في الجمعية العمومية بضرورة تدوين جميع مناقشات الجمعية العمومية بما فيها مطالبات الاعضاء حتى يتم محاسبة مجلس الادارة على وعودهم التي يقطعونها على انفسهم خلال اجتماع الجمعية العمومية ، لافتا الى ان مجلس الادارة السابق أكد منذ خمس سنوات ان مشروع بروة البراحة سيتم تشغيله وسوف يدر أرباح خلال عامين ، ومرت خمس سنوات منذ ذلك الوقت ولم نرى شيئا ، بل ولم يتم تشغيل المشروع من الأساس .
وقال عضو بالجمعية العمومية ان بروة تدخل في بعض المشاريع وتحقق خسائر فيها وهذا يؤخر عملية الارباح على المساهمين ، صحيح ان بروة تدعمها الدولة ، وبالتالي تدخل في مشاريع تنموية لكن هذا لا يمنع ان للمساهمين حق في الحصول على ارباح .
وقام رئيس مجلس الادارة بالرد على تساؤلات المساهمين، قائلا ان بروة دخلت مشاريع مثل مجمعي السيلية ومسيمير قبل اربع سنوات لخفض التضخم واعادة التوازن للايجارات السكنية ، ولكن هذا الهدف انتفى حاليا ، وندخل في مشاريع تجارية تحقق الربح للشركة والمساهمين ، لافتا الى ان الشركات العقارية لا تحقق ارباحا بين يوم وليلة ، وهي ليست مثل البنوك والقطاعات الاخرى التي تحقق عائدا سريعا.
وأكد ان اهتمام بروة في الفترة القادمة يتركز على مشاريع البنية التحتية والمشاريع التي تتواكب مع رؤية قطر 2030 ، وهذه بدورها مشاريع ضخمة تحقق عائدات كبيرة سيلمسها المساهمين بكل تاكيد ، بل ان عائداتنا خلال عام 2012 ستختلف بشكل كبير للأفضل ، وسيشهد هذا العام انفراجة كبيرة في أداء شركة بروة ، مؤكدا ان بروة لا تريد مزاحمة القطاع الخاص في المشاريع المتوسطة والصغيرة ، لذا نستهدف المشاريع الضخمة في داخل قطر .
وحول مشروع بروة البراحة، أوضح الهتمي ان هذا المشروع واعد ولكن الازمة المالية ادت الى توقفه مؤقتا ، وتم استئناف العمل به حاليا وبصدد الشروع في تنفيذ المرحلة الثانية.
وقال السيد عبد الله السبيعي الرئيس التنفيذي لشركة بروة ان مشروع بروة القاهرة يعتبر أكبر المشاريع الخارجية حيث يقام على مساحة 8.5 مليون متر مربع ، وبعد الثورة المصرية تم التأكد على اننا حصلنا على الأرض بطريقة شفافة وطبقا لنظام المزاد العلني وهو ما اقرته السلطات المصرية بعد الثورة وسيتم الانتهاء منه في العام 2024 بتكلفة 30 مليار ريال .
وأضاف انه من المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمرحلة صفر للمباني المكتبية والتجارية منتصف العام 2014. وستبدأ المرحلة الأولى المباني السكنية والمجمع الطبي والمكون الفندقي منتصف العام 2013 وتنتهي بحلول العام 2017م. على أن تنتهي الأعمال الإنشائية الكاملة للمشروع في العام 2024م. ومن المتوقع أن يجمع المشروع حصة كبيرة من تكلفة إنشائه خلال البيع على المخطط خصوصاً للمكونات السكنية للمشروع.
هذا، وقد أفاد السيد هتمي بن علي الهتمي أن شركة بروة العقارية قد تمكنت من تحقيق نتائج مالية متميزة خلال العام المنصرم. فقد واصلت مجموعة بروة إنجازاتها في القطاع العقاري. علاوة على ذلك، تمضي الشركة في تحقيق رؤيتها وأهدافها الإستراتيجية من خلال مواصلة الجهود الكبيرة التي بذلتها في تحقيق هذا النمو والنجاح على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي. كما بين سعادته بإيجاز تفاصيل إنجازات بروة وشركاتها التابعة خلال العام 2011 م والتي جاءت على النحو التالي: استكمال عملية بيع بروة الحي المالي لشركة قطر للبترول والذي من المتوقع أن يكون أحد مشاريع التطوير العقاري الأولى ليتم اعتمادها تصميماً مستداماً في الشرق الاوسط،حيث حصد المشروع العديد من الجوائز، كما حقق 12 مليون ساعة عمل بدون إصابات. والإنتهاء من تنفيذ عدد من المشاريع العقارية الرئيسة ومنها مشروع بروة السد حيث تم تأجير وحداته السكنية بالكامل، بالإضافة إلى تأجير برجين مكتبيين من أصل ثلاثة مكونة للمشروع،على أن يتم استخدام البرج المكتبي الثالث مقراً رئيسياً لمجموعة بروة العقارية .. كما تم الإنتهاء من معظم الأعمال الإنشائية لمشروع بروة الشارع التجاري، ومن المتوقع الإنتهاء من المشروع خلال الربع الثاني من العام 2012. وتم تأجير مساحات كبيرة من المساحات المخصصة للبيع بالتجزئة من المرحلة الأولى ( ساير ) من المشروع من بين خمس مراحل للمشروع تضم مناطق تجارية متخصصة .. وقد حققت قرية بروة نسبة 85% إلى 95% من الإشغال خلال العام 2011، ومن المتوقع المحافظة على مستويات الإشغال خلال الأعوام القادمة. أما مشاريع الإسكان الاقتصادي مشروع مساكن السيلية ومساكن مسيمير فيحظيا بنسبة إشغال تصل إلى 100%.
كما حققت شركة وصيف الذراع التشغيلي لمجموعة بروة نتائج مالية جيدة خلال العام 2011 وذلك من خلال تحقيق مستويات تكلفة جيدة بمختلف نواحي عملياتها التشغيلية مع الاستفادة من اقتصاديات الحجم في قطاعات الخدمات التي تغطيها، وقد بدأت شركة وصيف في توسيع عملياتها لتغطي عملاء خارجيين (بخلاف بروة) وقد تبنت الشركة استراتيجية تركز على الحصول على حصة جيدة في مشاريع العملاء الخارجيين خلال السنوات الخمس القادمة .
أما الشركة العقارية فهي تكمل أنشطة أعمال المجموعة بمحفظة عقاراتها ومشاريعها التطويرية في قطاع الصناعة وهو ما يوفر إضافة هامة لقاعدة أصول المجموعة. فقد بلغت محفظة مشاريع العقارية 2.36 مليار ريال قطري. كما أن هناك مشاريع بقيمة 2.8 مليار ريال قطري تقريباً قيد الإعداد على أن يستغرق تنفيذها حتى العام 2015م لصالح قطر للبترول والقطاع الحكومي ومشاريع أخرى ذات صلة بقطاع الطاقة. وقد تم خلال العام الماضي طرح العديد من المبادرات للاستفادة من المواءمة بين عمليات الشركة العقارية وبقية شركات المجموعة .
وقد حققت قطر لإدارة المشاريع إنجازاً هاماً للغاية خلال العام الماضي عندما وقعت عقد أعمال إنشائية وإدارة مشروع رئيسي مع جهاز قوات الأمن الداخلي (لخويا) وتعيينها كشركة استشارية بالتعاون المشترك مع الشركة الأمريكية (ch2m hill) لإدارة مشاريع اللجنة العليا لمونديال الدوحة الفيفا 2022.
المركز المالي
نجحت إدارة المجموعة في الحد من زيادة تكاليف التشغيل بدرجة كبيرة وذلك بالرغم من زيادة الإيرادات التشغيلية مقارنة بالأعوام السابقة حيث كانت نسبة زيادة تكاليف التشغيل 24% تقريباً بالرغم من زيادة إيرادات التشغيل بنسبة 139%، كما أن نسبة مصاريف التشغيل إلى إيرادات التشغيل انخفضت من 43% في عام 2010م إلى نسبة 23% في عام 2011م مما يؤكد تطوير وتعزيز الآداء.
كما انخفضت المصاريف العمومية والإدارية للمجموعة بقيمة 495 مليون ريال والذي يمثل نسبة 38% تقريباً مقارنة بالعام 2010م. حيث انخفضت من 1,287 مليون ريال قطري إلى 792 مليون ريال قطري، وأدى نجاح المجموعة في إعادة جدولة وهيكلة مديونيتها خلال عام 2011م إلى توفير تكاليف تمويل بقيمة 545 مليون ريال قطري تقريباً أي ما يعادل 34% من تكاليف التمويل التي تحملتها المجموعة خلال عام 2010م وذلك بالرغم من زيادة التزامات التمويل الإسلامي.
وبالرغم من تحقيق الشركة لصافي أرباح وآداء جيدين، إلا أن إدارة الشركة إرتأت من مبدأ الحيطة والحذر قيد مخصصات كبيرة في دفاترها لمواجهة الأوضاع الإقتصادية والإقليمية الصعبة، بما يعزز قوة قاعدة الأصول لدى الشركة.
وأشار السيد هتمي بن علي الهتمي إلى أن أحد الإنجازات الرئيسة للمجموعة هو اعتماد الاستراتيجية المؤسسية ونموذج الأعمال الجديد. وتعد الرؤية الجديدة لشركة بروة في أن تصبح "شركة عقارية لها مصداقيتها وقيمها الراسخة فيما يتعلق بالتميز والعائدات المستدامة لمساهميها وشركائها" وقد تم بناء الاستراتيجية المؤسسية الجديدة على مبدأ النمو المستدام المنتظم وتبني نموذج الأعمال لأن تصبح مطوراً عقارياً ومشغلاً لعملياتها وأنشطة أعمالها الرئيسة، مع تبني نظم الأعمال التشغيلية للمستثمر الاستراتيجي فيما يخص الحصص الخاصة المتعددة وأنشطة الأعمال المتأزرة المتوائمة، مع التركيز على الاستثمارات التي تحضى بإمكانيات تحقيق قيمة كبيرة على المدى الطويل .
ونوه الى أن قطر تظل موطن التركيز الرئيسي للاستراتيجية الاستثمارية لبروة من أجل الاستفادة من خطط تطوير البنية التحتية وخطط النمو التي اعتمدتها الدولة في إطار دعم الرؤية الوطنية 2030. بالإضافة إلى ذلك ستعمد الشركة الى مواصلة التنوع الاستثماري عالمياً من خلال الاستفادة من الفرص السانحة في منطقة الشرق الاوسط وتركيا والمملكة المتحدة وامريكا الشمالية وجنوب شرق اسيا، هذا فضلاً عن خضوع الاستراتيجية الاستثمارية للمجموعة لعدد من المراجعات الشاملة.
شدد رئيس مجلس الإدارة على تطوير الكفاءات الوطنية وضمان مشاركة المواهب القطرية في كل جوانب العمليات التشغيلية لأعمال الشركة التي هي على رأس أولويات بروة. مشيراً إلى أن عمليات التقطير بالمجموعة بلغت ما يربو عن 50% من القوى العاملة وتشغل معظمها مناصب قيادية، وأن هناك برامج للتطوير المهني للأفراد ستطبق من العام 2012 والأعوام التي تليها، وقد نظمت إدارة الشؤون الإدارية للمجموعة عدداً من برامج تطوير المهارات. تستمد بروة التزامها هذا من محور التنمية البشرية الوارد برؤية قطر 2030 من خلال برامج التعليم والتدريب للكوادر القطرية.
المسؤلية الاجتماعية :
الخطة المستقبلية
وأفصح رئيس مجلس الإدارة عن الخطة المستقبلية للشركة قائلاً: "لقد تم الانتهاء تقريباُ من مرحلة التصميم لمشروع "برايا"، وهو أحد المشاريع التطويرية المتكاملة متعددة الاستخدامات على مساحة إجمالية مشيدة 324,000 متر مربع تقريبا ويتكون من مجمع تجاري وفندق من فئة الخمس نجوم ومطاعم وسينمات ومرافق للتنزه العائلي ومواقف للسيارات. ومن المتوقع البدأ فيه في الربع الاخير من العام 2012. مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية للمرحلة الثانية من مشروع بروة البراحة خلال شهر ابريل 2012، والذي يعد من أكبر المشاريع السكنية بالمنطقة الصناعية حيث يضم أضخم مجمع سكني للعمال في الخليج. كما يجري الإعداد والتجهيز لعدد من المشاريع الهامة التي تدعم النمو المستقبلي للمجموعة في إطار استراتيجية النمو التي تبنتها المجموعة. كما تظل على رأس أولويات المجموعة خلال العام 2012 الدمج والموائمة بين مكونات المحفظة العقارية والاستثمارية لضمان تشكيلة متنوعة من الاستثمارات الجذابة التي تعد بعائدات قوية وذلك لضمان سلاسة سريان العمليات التشغيلية لجميع الشركات التابعة والشقيقة لتصل إلى أعلى مستويات الاحترافية والتميز في مجال أنشطة أعمالها العقارية.
وفي الختام شكر السيد/ هتمي بن علي الهتمي - رئيس مجلس الإدارة ، بإسمه وبإسم السادة أعضاء مجلس الإدارة، حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ/ حمد بن خليفة آل ثاني وصاحب السمو الشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهده الأمين, ومعالي الشيخ/ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء ووزير الخارجية، مشيراً إلى أن ما حققته مجموعة بروة من نمو وإنجازات يبنى في الأساس على ما حققته دولة قطر من نهضة وازدهار بفضل الرؤية البصيرة للقيادة الرشيدة. كما تقدم بالشكر والامتنان لموظفي وعملاء وشركاء ومساهمي بروة العقارية على دعمهم المتواصل متمنيا للجميع دوام النجاح.

بونواف2011
21-03-2012, 10:19 PM
لفت انتباهي ان الشركه بتبني مجمع تجاري وفيه سينمات
وين الرقابه الشرعيه عنهم
كنت اتمنى اكون موجود في الاجتماع عشان اناقشه في هذا الموضوع
والله مسخره الكل صار يتاجر باسم الدين

مساهم خطير
21-03-2012, 10:27 PM
هناك تعمد بعدم رفع سعر السهم قبل التوزيع للثلاثين مما يشير الى ان الوضع سيختلف في الغد او من الاسبوع الجاي
اتوقع انشوف اكشن بنهاية الجلسة في السهم ويصير اندفاع من المضاربين بلهفة شراء في السهم فوق 30 نفس لهفة شراء الخليج القابضة في 17

bo7mood72
21-03-2012, 10:29 PM
وين الرقابه الشرعيه عنهم

الله يهاديك يا بو نواف
جات على بروه جميع المجمعات
فيها سينما وليست واحده بل أكثر من واحده

وينك من اللؤلؤه فيها مبنى كامل
هز ووز ودق طاره ومعها ما أوله نشوه وأخره .......... ؟

مساهم خطير
21-03-2012, 10:35 PM
وين الرقابه الشرعيه عنهم

اشفيها السينما ؟
الحمدلله انا شخص محافظ على الصلوات واصوم ارمضان ومع ذلك احب مشاهدة الافلام والمسرحيات
يعني مافيه افلام دينية مثل فيلم الرسالة وفيلم عمر مختار وفيلم هتلر وفيلم استالين .....

بونواف2011
21-03-2012, 11:10 PM
الله يهاديك يا بو نواف
جات على بروه جميع المجمعات
فيها سينما وليست واحده بل أكثر من واحده

وينك من اللؤلؤه فيها مبنى كامل
هز ووز ودق طاره ومعها ما أوله نشوه وأخره .......... ؟

نعم جات على بروه لنهم قاصين علينا باسم الدين ويقولون شركة اسلاميه
اما المتحده شركه ربويه

بونواف2011
21-03-2012, 11:58 PM
اشفيها السينما ؟
الحمدلله انا شخص محافظ على الصلوات واصوم ارمضان ومع ذلك احب مشاهدة الافلام والمسرحيات
يعني مافيه افلام دينية مثل فيلم الرسالة وفيلم عمر مختار وفيلم هتلر وفيلم استالين .....

اخوي ومن قا ان هذي الافلام حلال ليش ما فيها عنصر نسائي
ما فيها موسيقى
ارجع للعلماء الربانين واسألهم هل الافلام حلال والا حرام
بعدين عندي سؤال لكل شخص يحاجج ويقول السينما حلال
هل تتمنى يجيك ملك الموت لا قد الله وانت في السينما
وهل تعتقد ان هذي حسن خاتمه
اذا كنت تعتقد ذلك فهذي مصيبة المصايب
الله يهديني ويهديك
للاسف ان كثير من اعضاء مجلس الادارات للشركات اللي تسمى اسلاميه
بعيده كل البعد عن الاسلام

السيلاوي
22-03-2012, 12:03 AM
توزيع الارباح لشركة بروة اعتبارا من يوم ١-٤-٢٠١٢ عن طريق بنك قطر الوطني

ام عزوز2001
22-03-2012, 12:19 AM
الحمد لله على كل حال

القاضي
22-03-2012, 10:11 AM
هل تكلموا عن بنك بروه متى ينزل وهل في ارباح

al_maystro
22-03-2012, 02:24 PM
بروة و قطر للبترول توقعان مذكرة تفاهم بشأن استئجار أرض لإقامة مشروع المنتجع السياحي البحري في مدينة مسيعيد الصناعية
2012-03-22

أعلنت الشركة بروة العقارية (بروة) عن توقيع مذكرة تفاهم مع قطر للبترول تقوم بموجبها بروة العقارية باستئجار قطعة أرض من قطر للبترول في مدينة مسيعيد الصناعية بمساحة 829,721 متر مربع وذلك لإنشاء منتجع سياحي بحري بجنوب مدينة مسيعيد.

وقد قام بالتوقيع المهندس/ محمد جاسم الباكر - مدير شؤون مدينة مسيعيد الصناعية بقطر للبترول والمهندس/ عبدالله بن عبد العزيز السبيعي - الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية.

هذا ومن المقرر أن تقوم بروة بعمل دراسات الجدوى والمخططات التفصيلية لهذا المشروع حيث تتعهد بتحويله لوجهة سياحية بحرية ترفيهية في الدولة، علماً بأنه سيتم تطبيق أعلى معايير السلامة البيئية في المنتجع عن طريق تعيين استشاريين عالميين.

وقد عبر المهندس عبدالله بن عبدالعزيز السبيعي - الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية عن رأيه في المشروع قائلاً: "يأتي هذا المشروع الحيوي ضمن خطط النمو لمجموعة بروة والاستراتيجية الجديدة لها والتي تركز على إعطاء الأولوية لإقامة المشاريع داخل دولة قطر والتشجيع على التنوع ودعم الإقتصاد الوطني بمجال السياحة".

عنيــــد
22-03-2012, 05:04 PM
بروة و قطر للبترول توقعان مذكرة تفاهم بشأن استئجار أرض لإقامة مشروع المنتجع السياحي البحري في مدينة مسيعيد الصناعية
2012-03-22

أعلنت الشركة بروة العقارية (بروة) عن توقيع مذكرة تفاهم مع قطر للبترول تقوم بموجبها بروة العقارية باستئجار قطعة أرض من قطر للبترول في مدينة مسيعيد الصناعية بمساحة 829,721 متر مربع وذلك لإنشاء منتجع سياحي بحري بجنوب مدينة مسيعيد.

وقد قام بالتوقيع المهندس/ محمد جاسم الباكر - مدير شؤون مدينة مسيعيد الصناعية بقطر للبترول والمهندس/ عبدالله بن عبد العزيز السبيعي - الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية.

هذا ومن المقرر أن تقوم بروة بعمل دراسات الجدوى والمخططات التفصيلية لهذا المشروع حيث تتعهد بتحويله لوجهة سياحية بحرية ترفيهية في الدولة، علماً بأنه سيتم تطبيق أعلى معايير السلامة البيئية في المنتجع عن طريق تعيين استشاريين عالميين.

وقد عبر المهندس عبدالله بن عبدالعزيز السبيعي - الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية عن رأيه في المشروع قائلاً: "يأتي هذا المشروع الحيوي ضمن خطط النمو لمجموعة بروة والاستراتيجية الجديدة لها والتي تركز على إعطاء الأولوية لإقامة المشاريع داخل دولة قطر والتشجيع على التنوع ودعم الإقتصاد الوطني بمجال السياحة".

المهم يكون المشروع مجدي و التوسع في الاستثمار يكون مدروس

تعبنا من المشاريع اللي تاخذ سنييين و يمقن يخلصونها و يمقن يتراجعون عنها

اليم
22-03-2012, 06:36 PM
ما لفت انتباهي هو :-
وأكد ان اهتمام بروة في الفترة القادمة يتركز على مشاريع البنية التحتية والمشاريع التي تتواكب مع رؤية قطر 2030 ، وهذه بدورها مشاريع ضخمة تحقق عائدات كبيرة سيلمسها المساهمين بكل تاكيد ، بل ان عائداتنا خلال عام 2012 ستختلف بشكل كبير للأفضل ، وسيشهد هذا العام انفراجة كبيرة في أداء شركة بروة ، هذا، وقد أفاد السيد هتمي بن علي الهتمي بإيجاز تفاصيل إنجازات بروة وشركاتها التابعة خلال العام 2011 م والتي جاءت على النحو التالي: استكمال عملية بيع بروة الحي المالي لشركة قطر للبترول والذي من المتوقع أن يكون أحد مشاريع التطوير العقاري الأولى ليتم اعتمادها تصميماً مستداماً في الشرق الاوسط،والإنتهاء من تنفيذ عدد من المشاريع العقارية الرئيسة ومنها مشروع بروة السد حيث تم تأجير وحداته السكنية بالكامل، بالإضافة إلى تأجير برجين مكتبيين من أصل ثلاثة مكونة للمشروع،على أن يتم استخدام البرج المكتبي الثالث مقراً رئيسياً لمجموعة بروة العقارية .. كما تم الإنتهاء من معظم الأعمال الإنشائية لمشروع بروة الشارع التجاري، ومن المتوقع الإنتهاء من المشروع خلال الربع الثاني من العام 2012. وتم تأجير مساحات كبيرة من المساحات المخصصة للبيع بالتجزئة من المرحلة الأولى ( ساير ) من المشروع من بين خمس مراحل للمشروع تضم مناطق تجارية متخصصة .. وقد حققت قرية بروة نسبة 85% إلى 95% من الإشغال خلال العام 2011، ومن المتوقع المحافظة على مستويات الإشغال خلال الأعوام القادمة. أما مشاريع الإسكان الاقتصادي مشروع مساكن السيلية ومساكن مسيمير فيحظيا بنسبة إشغال تصل إلى 100%.
كما حققت شركة وصيف الذراع التشغيلي لمجموعة بروة نتائج مالية جيدة خلال العام 2011 وذلك من خلال تحقيق مستويات تكلفة جيدة بمختلف نواحي عملياتها التشغيلية مع الاستفادة من اقتصاديات الحجم في قطاعات الخدمات التي تغطيها، وقد بدأت شركة وصيف في توسيع عملياتها لتغطي عملاء خارجيين (بخلاف بروة) وقد تبنت الشركة استراتيجية تركز على الحصول على حصة جيدة في مشاريع العملاء الخارجيين خلال السنوات الخمس القادمة .

نجحت إدارة المجموعة في الحد من زيادة تكاليف التشغيل بدرجة كبيرة وذلك بالرغم من زيادة الإيرادات التشغيلية مقارنة بالأعوام السابقة حيث كانت نسبة زيادة تكاليف التشغيل 24% تقريباً بالرغم من زيادة إيرادات التشغيل بنسبة 139%، كما أن نسبة مصاريف التشغيل إلى إيرادات التشغيل انخفضت من 43% في عام 2010م إلى نسبة 23% في عام 2011م مما يؤكد تطوير وتعزيز الآداء.
كما انخفضت المصاريف العمومية والإدارية للمجموعة بقيمة 495 مليون ريال والذي يمثل نسبة 38% تقريباً مقارنة بالعام 2010م. حيث انخفضت من 1,287 مليون ريال قطري إلى 792 مليون ريال قطري، وأدى نجاح المجموعة في إعادة جدولة وهيكلة مديونيتها خلال عام 2011م إلى توفير تكاليف تمويل بقيمة 545 مليون ريال قطري تقريباً أي ما يعادل 34% من تكاليف التمويل التي تحملتها المجموعة خلال عام 2010م وذلك بالرغم من زيادة التزامات التمويل الإسلامي

خــطــافــ
22-03-2012, 07:04 PM
اشفيها السينما ؟

العقارية وفي احد مشاريعها مع قطر للبترول ابدت اعتراضها على ان تدير مبنى كـ سينما وبـ الفعل تم تحويل المبنى الى هايبر ماركت ..!!

مساهم خطير
22-03-2012, 08:08 PM
الجلسة كانت ساخنة واشوي يصيح الضرب فيها
اهم شي ان مجلس الادارة وعى حق المساهمين وحط في باله انهم ماراح يسكتون عن حقهم
الدخول على دفعات في بروة مو غلط
ومع كل مشروع بيخلص بيشوف ملاك السهم الي يسرهم
انتهى وقت الزرع والعام الحالي عام الحصاد

imar
22-03-2012, 08:43 PM
الجلسة كانت ساخنة واشوي يصيح الضرب فيها
اهم شي ان مجلس الادارة وعى حق المساهمين وحط في باله انهم ماراح يسكتون عن حقهم
الدخول على دفعات في بروة مو غلط
ومع كل مشروع بيخلص بيشوف ملاك السهم الي يسرهم
انتهى وقت الزرع والعام الحالي عام الحصاد

الحل الجزري لبروة هوا أن تتحمل الحكومة كامل مديونة الشركة:secret:

بونواف2011
23-03-2012, 12:07 AM
ودي اعرف من اعضاء هيئة الرقابه الشرعيه واعرف شلون وافقوا على ان بروه تبني سينمات
انا خذت في الشركه وكثير غيري على اساس انها شركه اسلاميه مب شركه تدير اماكن فسق
وخسرت فيها وايد وكثير غيري
ومب مسعد اخسر آخرتي وكثير غيري بس عشان اهواء بعض اعضاء مجلس الاداره

ام عزوز2001
23-03-2012, 12:32 AM
الله.يوفق ملاكه

الريان76
23-03-2012, 08:22 AM
تم الدخول ب ٢٧.٩٥ امس واتمنى يصدق توقعي للسهم

الفاو
23-03-2012, 10:24 AM
هل بنشوف شراء للمطلعين فى السهم كونه لتدنى سعره
بعد الشراء القوى فى الريان والمتحده

al_maystro
25-03-2012, 09:16 AM
مجموعة بروة تتسلم "مدينة بروة" من المقاول الرئيسي اليوم

الشرق القطرية - 15/03/2012

تتسلم مجموعة بروة العقارية اليوم مشروع مدينة بروة من المقاول الرئيسي شركة بلفنجر الألمانية وذلك بعدما أكملت هذه الأخيرة بناء جميع الوحدات السكنية في المدينة والبالغ عددها نحو 6 آلاف وحدة سكنية.

أكد سعي الشركة للبدء بتنفيذ المنتجع السياحي في مسيعيد هذا العام..
الهتمي: تأجير معظم الوحدات السكنية بمدينة بروة.. وننتظر توقيع العقود

الشرق القطرية - 25/03/2012 التعليقات 0 قال السيد هتمي بن علي الهتمي رئيس مجلس إدارة شركة بروة العقارية إن الشركة أنهت المفاوضات مع الجهات الحكومية الراغبة في استئجار وحدات سكنية بمدينة بروة، لافتا إلى أن الشركة وقعت مذكرات تفاهم مع بعض الجهات واتفقت شفهيا مع جهات أخرى لكنها حتى الآن لم توقع عقود الإيجار.ورفض الهتمي خلال تصريحات للصحافيين على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة مساء الأربعاء الماضي، الإفصاح عن هوية هذه الجهات والتي سوف تستأجر كامل الوحدات السكنية بمدينة بروة والتي يبلغ عددها نحو 6 آلاف وحدة سكنية، وقال إنه تم تأجير معظم هذه الوحدات السكنية، لكنه أشار إلى أنه سيتم الإعلان عنها عندما يتم توقيع عقود الإيجار، وقال إنه تم تعديل بعض متطلبات التأجير في الوحدات السكنية، وأن المرحلة النهائية لمشروع مدينة بروة والتي تتضمن مرافق متعددة سوف تكتمل في الربع الرابع من العام الجاري

ما ادري ليش اللف والدوران والكذب على المساهمين مشروع مدينه بروة على ارض الواقع
ما انتهى بالكامل شلون بروه العالميه تتسلم مشروع من المقاول قبل ما ينتهي بالكامل

بالنسبه للجهات الحكوميه هو يقول وقع مذكره تفاهم !!!وما تم الاعلان عنها رسميا
سر نووي مثلا اذا عمال البلديه يعرفون ان وزاره البلديه وقعت مع بروة

داااايم السيف
25-03-2012, 03:18 PM
أكد سعي الشركة للبدء بتنفيذ المنتجع السياحي في مسيعيد هذا العام.. الهتمي: تأجير معظم الوحدات السكنية بمدينة بروة.. وننتظر توقيع العقود

الشرق القطرية - 25/03/2012

قال السيد هتمي بن علي الهتمي رئيس مجلس إدارة شركة بروة العقارية إن الشركة أنهت المفاوضات مع الجهات الحكومية الراغبة في استئجار وحدات سكنية بمدينة بروة، لافتا إلى أن الشركة وقعت مذكرات تفاهم مع بعض الجهات واتفقت شفهيا مع جهات أخرى لكنها حتى الآن لم توقع عقود الإيجار.

ورفض الهتمي خلال تصريحات للصحافيين على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة مساء الأربعاء الماضي، الإفصاح عن هوية هذه الجهات والتي سوف تستأجر كامل الوحدات السكنية بمدينة بروة والتي يبلغ عددها نحو 6 آلاف وحدة سكنية، وقال إنه تم تأجير معظم هذه الوحدات السكنية، لكنه أشار إلى أنه سيتم الإعلان عنها عندما يتم توقيع عقود الإيجار، وقال إنه تم تعديل بعض متطلبات التأجير في الوحدات السكنية، وأن المرحلة النهائية لمشروع مدينة بروة والتي تتضمن مرافق متعددة سوف تكتمل في الربع الرابع من العام الجاري.

وفيما يتعلق بمشروع المنتج السياحي البحري الذي تنوي شركة بروة العقارية تنفيذه في منطقة مسيعيد، قال الهتمي إنه تم توقيع عقد استئجار الأراضي من قطر للبترول، وأن المشروع سوف يقام على مساحة مليون متر مربع ويعتبر من أضخم المنتجعات الشاطئية في الدولة حيث يضم فنادق وشاليهات ومساكن، لافتا إلى أن شركة بروة سوف تنهي إنجاز المخططات والتصميمات للمشروع خلال هذا العام وتطمح إلى أن تبدأ في الأعمال الإنشائية للمشروع قبل نهاية العام الجاري .

وقال الهتمي إن هذا المشروع يأتي بعدما تم تجميد مشروع منتجع خليج سلوى والذي كان قد أعلن عنه سابقا، لافتا إلى أنه تم تأجيله لأسباب معينة رفض تحديدها، وأشار إلى أن موقع المشروع الجديد في مسيعيد يعتبر أفضل من حيث الواجهة المائية للبحر والطبيعة البيئية للمنطقة.

ونفى الهتمي تجميد مشروع الأرجوان في الخور، وقال إن المشروع لا يزال قائما وأنه أصبح ملكا لشركة بروة بالكامل بعد خروج الشريك الكويتي، مشيراً إلى أن شركة بروة قامت مؤخرا بأخذ جزء من المشروع لبناء مساكن لمصلحة شل حيث تقوم الشركة العقارية التابعة لبروة بتنفيذ المشروع مع شل.

وفيما يتعلق بمشروع بروة القاهرة والذي تبلغ تكلفته نحو 30 مليار ريال قال الهتمي إن هذا المشروع يعتبر من المشاريع الواعدة والكبيرة جدا، مضيفا: "سوف نبدأ هذا العام في البنية التحتية للمشروع والتي ستكتمل في العام 2017، ثم تبدأ أعمال البناء، وقال إنه بعد الثورة المصرية تغيرت أمور كثيرة إلى الأفضل، لافتا إلى أن شركة بروة هي الشركة الوحيدة التي لم توجه لها انتقادات لا قبل الثورة ولا بعدها.

وأشارت البيانات المالية للشركة للعام 2011 إلى أن الشركة حققت ربحا من بيع العقارات بقيمة 550 مليون ريال، وقال الهتمي إن جزءا كبيرا من هذا المبلغ جاء نتيجة صفقة بيع حي بروة المالي لقطر للبترول، مضيفا أن %60 من عوائد بروة لهذا العام هي من بيع العقارات وتأجيرها.

وأشار الهتمي إلى أن بروة سوف تبدأ الشهر المقبل في بناء الوحدات السكنية بمشروع المدينة العمالية - بروة البراحة، مضيفا: "لدينا خطة بأننا لا نبدأ ببناء أي مرحلة جديدة إلا بعد أن يتم تأجير المرحلة التي تسبقها.

وشدد الهتمي على أن لدى شركة بروة العقارية إستراتجية بعدم منافسة القطاع الخاص القطري، مضيفا: "لقد اتخذنا قرارا بعدم مزاحمة القطاع الخاص في المرحلة المقبلة حيث سنتجه إلى المشروعات الكبرى والتي تركز على رؤية قطر الوطنية 2030، أما المشاريع التي يقدر عليها القطاع الخاص ويقوم بها فإننا لن ننافسه بها بل سنبتعد عنها".

وقال إنه في حالة مشروعات مسيمير والسيلية كانت هناك ظروف معينة تتعلق بنقص المساكن وارتفاع التضخم وكان لابد لبروة أن يكون لها دور في ذلك.

داااايم السيف
25-03-2012, 03:34 PM
ما ادري ليش اللف والدوران والكذب على المساهمين مشروع مدينه بروة على ارض الواقع
ما انتهى بالكامل شلون بروه العالميه تتسلم مشروع من المقاول قبل ما ينتهي بالكامل

بالنسبه للجهات الحكوميه هو يقول وقع مذكره تفاهم !!!وما تم الاعلان عنها رسميا
سر نووي مثلا اذا عمال البلديه يعرفون ان وزاره البلديه وقعت مع بروة

شكلك مافهمت الموضوع لاتستعجل وانا خوك الدنيا ما استوت بين يوم وليله
المشروع جاهز اخوي بالنسبة للمرحلة الاولى وهوعبارة عن مشروع مدينة سكنية متكاملة تمثل مساحة 1.380.000 متر مربع من اجمالي ما مساحته 2.7 مليون متر مربع الواقعة في منطقة مسيمير وسيتم تطويرها على مرحلتين
تبلغ تكلفة المرحلة الأولى من المشروع بـ 7.1 مليار ريال وتتضمن هذه المرحلة إنشاء حوالي 128 بناية سكنية مايعادل 6000 وحدة سكنية وتتضمن مدارس ودور حضانة ومساجد ومصرفا وناديا صحيا وساحات رياضية ومطاعم ومجمعا تجاريا وصالة متعددة الأغراض ومرافق أخرى
كما يتضمن وحدات تبريد المناطق من أجل توفير الماء البارد والتحكم في المناخ وتوصيلات الغاز الطبيعي
أما المرحلة الثانية ستتضمن مشاريع إضافية كبيرة أخرى بما فيها المزيد من المدارس ومستشفى بسعة 250 سريرا، ودور للحضانة ومجمعات تجارية وسكنية وفندق فاخر

مكنتوش
25-03-2012, 05:12 PM
يالربع اللي عندة كشكوله يسجل.
بروة 2012 ان شاء الله عائد7%بسعر اليوم

حلم القايلة اني شايف بروة30 :omen2:

مساهم خطير
25-03-2012, 07:17 PM

مشكلتنا مانحب الا السهم الي يلمع
اصحاب الخبرة وعلى راسهم انت وصيتونا بمزايا تحت ثمانية ريال وماعجبنا كلامكم لين ماطار السهم قريب العشرة
ووصيتنا بالخليج القابضة قريب 14 وماعجبنا الكلام الا السهم في 17 عقب توهقنا
والحين بروة ماراح تعجبنا الا فوق 30 هذا حالنا مكنتوش وهذا قدرنا
مايندرى متى بنطيع الكلام
بكره بصفي محفظتي من مزايا والخليج القابضه وبتوجه الى بروة وباسمع كلامك والله يرزقنا ويرزقك

كلمة مرور
25-03-2012, 07:24 PM
مافهمت اخوي اخوي مكنتوش وش قصدك بعائد بروه 7 بالميه سعر اليوم...........اللي اعرفه ان العائد على السهم قريب 3 رال يعني اكثر من 10 بالميه على السعر الحالي............هل تقصد توزيع مثلا................ارجو التوضيح للجميع وشكرا لك

al_maystro
25-03-2012, 09:47 PM
شكلك مافهمت الموضوع لاتستعجل وانا خوك الدنيا ما استوت بين يوم وليله
المشروع جاهز اخوي بالنسبة للمرحلة الاولى وهوعبارة عن مشروع مدينة سكنية متكاملة تمثل مساحة 1.380.000 متر مربع من اجمالي ما مساحته 2.7 مليون متر مربع الواقعة في منطقة مسيمير وسيتم تطويرها على مرحلتين
تبلغ تكلفة المرحلة الأولى من المشروع بـ 7.1 مليار ريال وتتضمن هذه المرحلة إنشاء حوالي 128 بناية سكنية مايعادل 6000 وحدة سكنية وتتضمن مدارس ودور حضانة ومساجد ومصرفا وناديا صحيا وساحات رياضية ومطاعم ومجمعا تجاريا وصالة متعددة الأغراض ومرافق أخرى
كما يتضمن وحدات تبريد المناطق من أجل توفير الماء البارد والتحكم في المناخ وتوصيلات الغاز الطبيعي
أما المرحلة الثانية ستتضمن مشاريع إضافية كبيرة أخرى بما فيها المزيد من المدارس ومستشفى بسعة 250 سريرا، ودور للحضانة ومجمعات تجارية وسكنية وفندق فاخر

اسمح لي اخوي الفاضل المشروع غير جاهز وتقدر تتفضل بنفسك على ارض الواقع
وتشوف الجهوزيه وين ولنا عقل ونفهم ترى ؟!!
ياريت اخوي ادقق في التصريح السابق وبقتبس لك التصريح اللي يقول مشروع
مدينه الدوحه مب المرحله الاولى ؟!!
تتسلم مجموعة بروة العقارية اليوم مشروع مدينة بروة من المقاول الرئيسي شركة بلفنجر الألمانية

نعرف شنو يعني مقاول رئيسي لين يسلم المشروع بالكامل تقدر تروح وتشوف بنفسك المشروع حتى فترة الربع الرابع مشكوك في امرها وتقدر تسال المهندسين في ارض المشروع وما في اضافات اخوي المشروع كامل ومتفق علية مع فلنجر والتسليم يكون كامل
وتقدر تسال بعد الشركات الوطنيه اللي تشتغل من الباطن من فلنجر .
ملاحظه اخوي انا من ملاك السهم وأثق بان له دور كبير بالارتفاع لكن ما اقدر اكذب عيوني واصدق تصريحات اثبت كذبها

بوجاااااسم
25-03-2012, 10:05 PM
بخلاف إقتناعي بالسهم أو عدم إقتناعي
من يريد الإستثمار أو المضاربة في بروة
من غير المعقول أن ينتظر السهم بسعر أقل من هذا السعر

داااايم السيف
25-03-2012, 10:12 PM
مشكلتنا مانحب الا السهم الي يلمع
اصحاب الخبرة وعلى راسهم انت وصيتونا بمزايا تحت ثمانية ريال وماعجبنا كلامكم لين ماطار السهم قريب العشرة
ووصيتنا بالخليج القابضة قريب 14 وماعجبنا الكلام الا السهم في 17 عقب توهقنا
والحين بروة ماراح تعجبنا الا فوق 30 هذا حالنا مكنتوش وهذا قدرنا
مايندرى متى بنطيع الكلام
بكره بصفي محفظتي من مزايا والخليج القابضه وبتوجه الى بروة وباسمع كلامك والله يرزقنا ويرزقك
لاتضع البيض في سلة واحدة قاعدة اساسية في اسواق المال
وبعدين الاسهم الي انت فيها ارى ان فيها خير على المدى المتوسط وخصوصا مزايا
وزع محفظتك بين مزايا ومواشي وبروة والخليج القابضة والرعاية والريان وحاول تستفيد من الموجة المتوقع قدومها باذن الله
تقبل وجهة نظري الخاصة:)

حرب
26-03-2012, 02:05 AM
بروه يمرض ما يموت

بونواف2011
26-03-2012, 10:30 PM
بروه يمرض ما يموت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سنة الله في هذا الكون ان كل شي يموت الا هو سبحانه

مكنتوش
02-04-2012, 10:51 AM

بروة مب للبيع
تجميع واضح وشراء ماركت

هبوب الكوس
02-04-2012, 01:14 PM
بروة مب للبيع
تجميع واضح وشراء ماركت

لا تحاتي مكنتوش توصياتك مراقبها عن كثب

معاك المخابرات الروسيه :secret:

الزلزال
02-04-2012, 01:21 PM
الله المستعان

مساهم خطير
03-04-2012, 09:50 AM
للتذكير
اختراق 29.4 دخووووووول والهدف موجة الذئب 33
المحلل الكبير( رم ):nice:

عنيــــد
03-04-2012, 11:21 AM
حاجز ٢٩ قوي جدا

نتابع اليوم

مخطط قطري
03-04-2012, 09:59 PM
ماقدر يصمد عليه واجد 29 شالراي!

مساهم خطير
08-04-2012, 02:35 PM
الاخبار السارة على الابواب
عليكم بالصبر ياملاك السهم

مضارب قطري
08-04-2012, 04:23 PM
الاخبار السارة على الابواب
عليكم بالصبر ياملاك السهم

الله يستر

مخطط قطري
08-04-2012, 04:43 PM
خوفي نتمسك فيه لين يشرف الحبيب لين 25 السهم يوميا بالاحمر

walid.khalek
08-04-2012, 05:48 PM
حتي لو نزل نزيد الكمية
السهم فيه خير ان شاء الله

الإمارات
08-04-2012, 06:46 PM
أتوقع خلال هالأسبوع يترنح ما بين 28.45 و 28.00

بس يأخوفي لو ينزل أقل من 28.00

راح يكون مصيبة

الفاو
08-04-2012, 07:20 PM
أتوقع خلال هالأسبوع يترنح ما بين 28.45 و 28.00

بس يأخوفي لو ينزل أقل من 28.00

راح يكون مصيبة

ياخوي انت مستثمر في شركه استثماراتها بالمليارات أشوف ما عليها خوف ملاك دلاله ماذا يقولون وملاك ووو ماذا يقولون

مساهم خطير
08-04-2012, 08:19 PM
خوفي نتمسك فيه لين يشرف الحبيب لين 25 السهم يوميا بالاحمر

اكثر من 50٪ من اسهم الشركة تملكها الدولة
ولو انظل انقول بيوصل كذا او بيرد كذا ماراح نوصل نتيجة
مواشي قالوا عنها وقالوا بترد 15 والسهم سعره مبالغ فيه وانتبهوا من التعليقات والحين اشقولك والسهم في الاربعينات

داااايم السيف
08-04-2012, 10:51 PM
استبعد وجود تحليل افضل من صاحب التعليق في الرابط ادناه الله يجزاه عنا كل خير
كلام من ذهب اشتر من الخواف وبيع على الطماع:telephone:

http://www.qatarshares.com/vb/showpost.php?p=8133204&postcount=1341

al_maystro
08-04-2012, 11:03 PM
اعتقد بروة بتلعب دور كبير في الصيف

الإمارات
09-04-2012, 04:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أتوقع هذا الاسبوع يتم تتداول الممل

يمكن بكره ارتفاع طفيف إلى 28.35

والله أعلم

عتيج الصوف
11-04-2012, 01:28 PM
استبعد وجود تحليل افضل من صاحب التعليق في الرابط ادناه الله يجزاه عنا كل خير
كلام من ذهب اشتر من الخواف وبيع على الطماع:telephone:

http://www.qatarshares.com/vb/showpost.php?p=8133204&postcount=1341

اشكرك اخوي بومطر ,,محللنا الغالي رم وضح الكثير جزاه الله كل خير

السهم999
22-04-2012, 08:10 PM
مشكور على النقل

مضارب عراقي
23-04-2012, 06:55 PM
متى اعلان بروة

مساهم خطير
23-04-2012, 06:58 PM
متى اعلان بروة

لين الحين الحبايب نايمين في العسل
بس ان شاءالله بتكون ارباح ساره للملاك
وبتتضمن جزء من عوائد صفقه حي بروه

السد العالمي
23-04-2012, 07:02 PM
لين الحين الحبايب نايمين في العسل
بس ان شاءالله بتكون ارباح ساره للملاك
وبتتضمن جزء من عوائد صفقه حي بروه

أرباح الربع الأول تتضمن جزء من عوائد صفقة حي بروة ولكن السؤال إلى متى يا مجلس إدارة بروة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بوجاااااسم
24-04-2012, 07:26 AM
أرباح بنك بروة 244 مليون بنسبة نمو 882%
نصيب بروة الأم منها 96.33 مليون
البنك يخطو خطوات عملاقة وحصة بروة الأم منه 39.48%
للتذكير فقط
بروة ليست شركة عادية
بروة تنضوي تحت عباءتها شركات مالية عملاقة
كالأولى للتمويل
وبنك بروة
وشركة الأولى للإجارة
والمستثمر الأول
بإختصار بروة قد تمرض ولكن لن تموت ...

الإمارات
24-04-2012, 01:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عاد لين متى ،، شنو طالبين احنا ..

ما يقدر يوصل 28 ،، يا جماعه هذا السهم مصخها

ترى مو طالبين نفس المواشي

نتمنى بس يعدي 30

وهذا لين الحين الصيف ما جاء ،، واذا جاء الصيف كم يكون سعر بروه 18

walid.khalek
24-04-2012, 04:57 PM
تفاءلوا خيرا ان شاء الله
انها شركة كبيرة ولها ارباح جيدة هذا العام ان شاء الله

imar
25-04-2012, 01:05 PM

اسعاف
25-04-2012, 01:21 PM
اليوم وصل السهم الى 27،30 درهم
ثم ارتفع الى خمسين درهم أخر صفقة
شسالفة

عنيــــد
25-04-2012, 01:26 PM
بدأت في الدخول على بروه اليوم بعد وصولها لادنى سعر لها خلال سنه ،،

لحقت عليه على 27.40

Riku3
25-04-2012, 01:59 PM
^^
Me 2

بس دخلت 75% من القيمة بـ 27.65

ولو نزل بحط الـ 25% .. وقد ازيد .

al_maystro
25-04-2012, 02:55 PM
بروة تحدد 30/4/2012 موعداً للإفصاح عن بياناتها المالية للربع الأول لعام 2012
2012-04-25

أعلنت شركة بروة العقارية عن عزمها الإفصاح عن البيانات المالية للربع الأول لعام 2012، يوم الإثنين الموافق30 أبريل 2012.

atiq
25-04-2012, 06:52 PM
يالربع كم تتوقعون الربع الاول

السد العالمي
25-04-2012, 09:07 PM
مع إني أتمنى أن نشاهد أرباح قويه لبروة في الربع الأول ولكن وبالنظر لأرباح بروة لعام 2011 خلال الربع الأول والثاني والثالث والرابع أتوقع بأن عائد على السهم ما راح تتعدى 1.30 أي إنخفاض عن الربع الأول لعام 2011 بنسبة 11 درهم وولكن راح تتحسن وبشكل كبير خلال الربع الثالث والرابع

السعدي999
03-05-2012, 01:23 PM

كلام ممتاز من شخص متمكن بالسوق وفقك الله للخير

السعدي999
03-05-2012, 01:29 PM
:victory: