المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سهم ناقلات في البورصة لا يعكس قوتها الحقيقية

Euro_2005
04-05-2005, 04:37 PM
اعتبر ياسين بن علي مدير تطوير المشاريع في شركة ناقلات الغاز القطرية «ناقلات» ان سعر سهم الشركة في سوق الدوحة للاوراق المالية منخفض جدا وهو بالتالي لا يعكس حجم الشركة التي من المتوقع ان تكون من اكبر شركات نقل الغاز في العالم بمشاريعها العملاقة ومستقبلها الزاهر واصفا سهم الشركة بانه «سهم ذهبي ينصح بالمحافظة عليه»‚

وقال في تصريحات للفضائية القطرية امس ان «ناقلات» اسست لتكون استثمارا طويل الاجل لان خطط الشركة المستقبلية تتضمن مشروعات عملاقة طويلة الاجل مثل امتلاك اكبر حوض جاف في المنطقة مشيرا إلى ان الشركة بدأت في مشاريع صغيرة بالمقارنة مع المشاريع الكبرى طويلة الاجل‚

وكشف عن ان الشركة بدأت في مطلع مايو الحالي في عمل وكالات ملاحية في رأس لفان التي تخدم بدورها جميع البواخر في رأس لفان مشيرا إلى ان الشركة بصدد شراء ناقلات كبريت وسوف تبدأ العمل مباشرة بعد شرائها بنظام التأجير لكل من قطر غاز‚ رأس غاز‚ لافتا الى ان سعر الناقلة يصل إلى حوالي 20 مليون دولار ويقوم الفنيون والاخصائيون حاليا بفحصها تمهيدا لتوقيع عقود الشهر خلال الشهر الجاري‚

وقال ان الشركة بحلول عام 2006 ستمتلك 3 بواخر وفي 2010 سوف يزيد عدد البواخر الى 12 باخرة وذلك نظرا لاستيعاب توسعات المشروعات في رأس لفان‚

وحول عائد المشروع قال: سوف يكون هناك عائد مباشر اي بمجرد ان نجلب الباخرة ونؤجرها وسيكون استئجارا يوميا تدفع المبالغ في نهاية كل شهر وبهذا يكون العائد مباشرا بالنسبة الى المشاريع الصغيرة‚

في بداية الدراسة للشركة بنيت على اساس ان شركة ناقلات تشتري ناقلات غاز طبيعي مصنعة جديدا التي في الوقت الراهن قيد الانشاء وسوف نستلم اول باخرة في سنة 2007 ولكن المشاريع الصغيرة التي تأتي لمساندة المشاريع الكبرى سوف تعمل على تسريع توزيع الارباح قبل عام 2003 وذلك يرجع الى قرار مجلس الادارة

عارف الحال
04-05-2005, 04:45 PM
:eek3: اكيد اخوى يورو
لانه التداول لليوم وصل 31 مليون سهم
اعتقد بعد يبيله جم شهر لين يصير التداول 100مليون
واذا قسناها من اول ما نزل لليوم فيها شهر والتداول 31مليون

يعنى يبيله شهرين بعد :eek3:

Euro_2005
04-05-2005, 04:52 PM
كل شئ وارد اخــــــوي عـــارف الحال
بس ممكن فى شهرين ؟ و ليش شهرين ؟
و اشكرك اخوي على المرور

اخوك يورووو

اللوجستي
04-05-2005, 04:59 PM
أبي أشري ياشباب، أطب ولا أنتظر شوي؟ معي حلالي وحلال أرمله الله يثيبكم!

المراقب
04-05-2005, 05:04 PM
الناس ما زالت تعرض وبكثافة غير مبالية بالسهم، وطبعا اذا استمر العرض الكثيف قسيكون هناك انخفاض للسهم، غما اذا قل العرض نسبيا فسنرى الطلبات إنهالات على السهم،

السعر 40 ريال رغم انه مغري جدا جدا ولا يمثل حقيقة الشركة إلا أنه يمكن ان ينخفض إلى أكثر من ذلك مع العرض الكبير والمستمر، وبالتالي لا يوجد استقرار لسعر السهم.

عارف الحال
04-05-2005, 07:28 PM
السهم ممكن تشتريه الحين وممكن باجر بس اخاف ما تلحق عليه مثل ماصار لمت داون اسبوعين بجى يوم ويصير لمت اب شهر

اذا انت مستثمر طويل البا ابو سنه ماتفرق وياك

عارف الحال
04-05-2005, 07:34 PM
كل شئ وارد اخــــــوي عـــارف الحال
بس ممكن فى شهرين ؟ و ليش شهرين ؟
و اشكرك اخوي على المرور

اخوك يورووو
اعتقد شهرين كفايه للتجميع والناس اكثرهم بياعه
بالاول حاولوا تثبيت السهم بيت 45 الى 50 ريال
ولما لقوا الشباب باللمت داون يعرضون وبياع باى سعر تعمدوا فى تنزيل السهم

لاحد الان مو كل اهل قطر بياعه فى ناس محتفظه بالسهم واعتقد يوم حددت الشهرين لانه لازم كميه التداول تتعدى فوق 100 مليون سهم من اول يوم تداول
لحد اليوم الكميه تعال 31مليون والان صارله اقل من شهر
والله الموفق

Alemadi
04-05-2005, 07:51 PM
أبي أشري ياشباب، أطب ولا أنتظر شوي؟ معي حلالي وحلال أرمله الله يثيبكم!

اذا فيك شده تصبر 8 شهور ... اشتر الدولي الاسلامي وانت مغمض وادعيلي ... واذا كميتك كبيره شتر في المصرف بعد وتوكل على الله ولاتنسى الاستخاره اهم شي

الله يوفق الجميع

بارك لين
04-05-2005, 08:31 PM
:con2:

كل شي جايز ..
بس اللي في الكتيبات والبروشورز تقول غير ..و الا انت مو معاي

المراقب
04-05-2005, 09:11 PM
تأسيس السهم بين 40 و 50 ريال، وسيحلق بعد ذلك في الأعلى، الكمية التي بيعت تعتبر ممتازة في فترة أقل من شهر، وحيث أن الشركة باشرت عملها في راس لفان وكذلك ستشتري ناقلات، ويكون هناك عوائد فإن ذلك يعزز دون شك سعر السهم.

علي
04-05-2005, 09:13 PM
نصيحه ابتعد واذا ارتفع لتحسف لا توجد اليه واضحه للسوق

ابن السادة
04-05-2005, 10:08 PM
سهم ناقلات في الوقت الحاضر المفروض يكون بين 15 الى 20 ريال ...................

وذلك لان العوائد المتوقعة لان تكون قبل 2009 ................. فمبلغ 40 ريال على هذا السهم اعتقد انه مبالغ فيه لحد كبير

اللوجستي
05-05-2005, 01:35 AM
هذا مثل المقصود فيه أنا شراي خلال هالثلاث أسابيع. السؤال أشتري الأسبوع القادم ولا أنتضر للي عقبه؟ :confused:

ولد قطــــــر
05-05-2005, 07:57 AM
زين يا ابن الساده بتبيع ب 15 ؟؟؟؟؟ انا شراي ؟؟

يا شباب في ناس في المنتدى شغلها بس نشر اشاعات ... وتحبط الناس وبالاخص صغار المشتثمرين ..

وانت يا ولد الساده من يوم قلت النقل البحري من نازل عن ال 160 وانا غاسل يدي الصراحه .. لاني من اللي خذو بمشورتك .. وشريت النقل البحري ب 184 .. 1800 سهم وغصيييييييييت ... واليوم النقل 97 ريال .. يعني خسران النص . وانت تقولي النقل 160؟؟؟؟؟ :confused:

ويا ليت تحاول ترفع من معنويات الناس مب تنزل عزايمهم وتخليهم يبيعون برخيييييييص ..

سلامي

المراقب
05-05-2005, 08:23 AM
يجرى عدم تخويف الناس، ناقلات بدأت بالعمل وسوف يكون هناك عوائد في العام القادم.

اللوجستي
05-05-2005, 08:55 AM
أنا أستغرب من اللي يزعلون من بعض المداخلات. ياجماعه هذا منتدى، يعني قول اللي تقول في حدود نظام المنتدى. كل واحد له رأي وليس من الضروره نسمع رأيه. أنا شخصيا آخذ في الأعتبار كل الآراء المحذره والمشجعه وأشكر كل من يساهم فيها. ولا ليش نطلب النصيحه أذا أنا أعرف أن الراي اللي بأسمعه سيكون مشجع. أشكرك يا"الساده" على المداخله.

المراقب
05-05-2005, 12:42 PM
أخوي الرأي يجب ان يكون واقعي قليلا، فلو كلنا بأن السهم سعره المناسب والمتوقع 7 ريال نظرا لأن الشركة سوف تعمل في المستقبل وغيرها من العبارات، فهل هذا معقول.

رحال
05-05-2005, 01:13 PM
ابن الساده ماخبر الكلام يصدر منك كنت اقرا لك واشيد بكلامك بالطريقه هذي أغير رأيي فيك ؟؟؟

سهم مكرومه اميرية وامس مسؤل كبير في الشركة يصرح بأن قيمته في البورصة لا تسكس حجم

الشركة يعني المفرض اكثر من هذا السعر !!!

وبعديين ترى مب كل توقع يضرب معاك ، ترى مب كل مره تسلم الجره ، وأخاف تكذب الكذبه وتصدقها وتبيع

ويطيير السهم عنك ، نصيحتي لك اذا عندك فلوس اشتر في ناقلات على هذا السعر وحتى لو نزل شوي

مب غلط مافي شي تشتريه ويظرب معاك على طول الصبر زين وتحياتي !!!

المراقب
05-05-2005, 06:42 PM
الأخ رحال، كلامك جميل، وأرجو عدم تخويف الناس,

Alemadi
05-05-2005, 07:12 PM
سهم ناقلات في الوقت الحاضر المفروض يكون بين 15 الى 20 ريال ...................

وذلك لان العوائد المتوقعة لان تكون قبل 2009 ................. فمبلغ 40 ريال على هذا السهم اعتقد انه مبالغ فيه لحد كبير

المواشي ماوصلت ولاراح توصل 15 ريال :confused:

أبي أربح
05-05-2005, 07:36 PM
متوقع للناقلات الوصول إلى 35 ريال ..!!

عارف الحال
05-05-2005, 10:39 PM
أنا أستغرب من اللي يزعلون من بعض المداخلات. ياجماعه هذا منتدى، يعني قول اللي تقول في حدود نظام المنتدى. كل واحد له رأي وليس من الضروره نسمع رأيه. أنا شخصيا آخذ في الأعتبار كل الآراء المحذره والمشجعه وأشكر كل من يساهم فيها. ولا ليش نطلب النصيحه أذا أنا أعرف أن الراي اللي بأسمعه سيكون مشجع. أشكرك يا"الساده" على المداخله.
احنا ما انزل بس على اى اساس يروح 15 ريال
انا اقولك بعد انه السهم رايح 400 ريال فى شهر مارس القادم باذن الله

الشقيان
06-05-2005, 04:36 AM
زين يا ابن الساده بتبيع ب 15 ؟؟؟؟؟ انا شراي ؟؟ بسك اشاااعااات

شكلهااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عارف الحال
06-05-2005, 04:43 AM
اخر الاخبار وصلت انه سهم الناقلات راح يوصل 5ريال بسعر الاكتتاب واحتمال يعطونك ببلاش فى نهايه السنه

The Edge
06-05-2005, 09:24 AM
كلام أبن السادة واقعي في ظل الحاصل هاليومين... لا أعتقد الوصول الى 15 لكنه ممكن يكون في الثلاثينات ,,, ولا تنسون العرض المليوني و الناس اللي عليها التزامات و ديون وانتوا شفتوا العروضات المليونية لا وكان السهم تداوله حرام , الله يستر من اللي بيصير في السهم أول يونيو لمل يصير التداول فيه حلال... ولا تنسون شي مهم جدا ألا وهو ان عدد أسهم الناقلات هو 280 مليون سهم وهو بحر من الأسهم!!! أتمنى يكون تصوري و تصور أبن السادة غلط.. السهم قوي جدا لا محال لكن في المستقبل ليس الاّن... أرجو فهم القصد

m_taha123
06-05-2005, 09:34 AM
صباح الخير ... يا جماعة هاي البداية لازم تكون ضعيفة وبعدين ان شا ءالله بيكون سعره اكثر بكثير من الوضع الحالي وانصح الجميع الاحتفاظ بالسهم ....
وشكرااا

كحيلان
06-05-2005, 09:56 AM
كلام الساااااااااااااااااااااده مرفوض رفضا باتا وغير صحيح ولن يحصل ابدا ابدا

ويجب ردعه بالرد العقلاني الواعي البناء وليس الهدام

The Edge
06-05-2005, 10:02 AM
هو رأي يحتمل الصواب أو الخطأ ... مافي حد ينكر قيمة و قوة السهم المستقبلية لكن أنت شايف اللي يصير وأعتقد أن السهم سيرتفع لكن ليس الان .. هو مجرد رأي واقعي في ظل الظروف و العوامل التي سبق ذكرها