المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيوتل تكشف هوية مخترقي حسابات "WhatsApp



A bin M
25-03-2012, 07:49 AM
السلام عليكم ،،

أكدت كيوتل أمس بأنها قد قامت بتتبع مصدر محاولات الاختراق التي استخدمت البرنامج المشهور WhatsApp للدخول إلى حسابات في قطر وقد قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل هذه القضية. حيث أبلغ العملاء في قطر عن تلقيهم رسالة وسائط وعندما قاموا بتحميلها تم الدخول للحساب واستهلاك أرصدة عملاء باقة "هلا".

ويعد برنامج WhatsApp من البرامج المفضلة والتي تستخدم تطبيقات إرسال الرسائل النصية ويمكن استخدامه في مجموعة واسعة من الهواتف الذكية.

وقد قام فريق مكافحة الاحتيال بالعمل فوراً عند تلقيه الشكاوى لمعرفة مصدر هذه الرسائل بالإضافة إلى قائمة بأسماء العملاء الذين تم إرسال الرسائل لهم. وقد تمكن الفريق من تحديد المصدر، كما قام باكتشاف الشركة التي تم إرسال الرسائل من خلالها عبر قنوات الدعاية غير المرخصة.

وفي العام 2011، أدخلت كيوتل مدونة لقواعد السلوك للشركات التي تستخدم الرسائل القصيرة، ورسائل الوسائط المتعددة والتطبيقات من أجل التواصل مع العملاء وتحذيرهم من العقوبات المشددة التي ستلحق بهم ومن بينها فرض غرامات مالية، وقد تصل العقوبات إلى إيقاف الخدمة عن الشركات التي تستخدم أسلوب الرسائل التطفلية لإعلاناتها لإرسال الرسائل إلى أكثر من مستخدم في نفس الوقت. وكان من أهم ما تضمنته تلك المدونة التزام الشركات بإرسال الرسائل القصيرة للعملاء الذين وافقوا على استقبالها فقط، واستثناء العملاء الذين طلبوا حذف أسمائهم من قوائم إرسال تلك الرسائل فوراً.

وقد تم إلزام الشركة المسؤولة عن نشر محاولات الاختراق بتقديم اعتذار في الصحف الرسمية بقطر وتقوم كيوتل بالبحث في المزيد من العقوبات المحتملة مستقبلاً.

وقد انتهزت كيوتل هذه الفرصة لتذكير العملاء أنه بإمكانهم طلب منع استقبال أي رسائل ترويجية من الشركات المعلنة في قطر على جوالاتهم. كما طلب منهم توخي الحذر عند تحميل الرسائل والصور من مصادر غير معروفة.
كما وافق جميع مزودي المحتوى على المدونة السلوكية بمنح العملاء القدرة على إيقاف استلام الرسائل القصيرة، وذلك من خلال إرسال رسالة تتضمن كلمة «Stop» مع اسم الخدمة.

ولحماية قطر من الرسائل التطفلية القادمة من الخارج، تقوم كيوتل بتشغيل نظام فلترة للرسائل القصيرة الدولية، يعمل على منع الرسائل القصيرة القادمة من مصادر دولية مشبوهة، باستثناء عدد قليل من الشركات المسجلة بشكل قانوني.
واتصالات قطر (كيوتل) هي شركة خدمات اتصالات متنوعة تعمل في 17 دولة. وتكمن رؤيتنا في أن نكون من أكبر 20 شركة اتصالات في العالم بحلول عام 2020 من خلال التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.
المصدر : http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=631974&version=1&parent_id=34&template_id=35

اليحصبي
25-03-2012, 08:10 AM
مفروض كيـوتل تطرش مسجات تنبيه للمشتركيـن
مب تنزل خبر بالجرايد بس
, مشكور اخوي ،

BIG-VEGA
25-03-2012, 08:19 AM
:strong2:
SHOWTIME

لمعة الالماس
25-03-2012, 09:05 AM
الحمد لله توصلوا لهم

جرح الزمان
25-03-2012, 09:30 AM
كنت اتمنى انهم يكشفوا عن الثغرات الأمنيه في هالبرنامج

علشان الكل يستفيد ...

حيهور
25-03-2012, 09:50 AM
الروابط الي تم ارسالها ممكن ترسل عن طريق اي برنامج اخر غير الواتس اب الموضوع كله رابط وسائط برنامج ينزل في حالة انت كمستخدم استقبلتة من اميلك او من الواتس اب او من الفايبر او التانجو البرامج الي تدعم الرسائل في الجوال باستخدام شبكة 3 جي


ولان الواتس اكثر برنامج منتشر بين المستخدمين فالمخترق نشر الرابط عن طريقة


والي عنده ايفون اعتقد ان محمي

almaf1a
25-03-2012, 09:55 AM
(وذلك من خلال إرسال رسالة تتضمن كلمة «Stop» مع اسم الخدمة)

على اي رقم نسرلها؟

تحداني
25-03-2012, 10:11 AM
التكنلوجيا كل مالها في تتطور مستمر . واذا ما عرف المستخدم آليه التعامل مع هالتكنلوجيا بحذر .. ممكن تضيع منه معلومات كثيره .. وتنسرق منه معلومات أكبر
لذلك دائما ما نكرر ونعيد ونزيد
تعاملوا مع التكنلوجيا بفضول كبير لكي لا نقع في فخ الاستغلال


ولسنا الوحيدين من نعاني من تلك الرسائل الوهميه
والاختراقات
والجرائم الالكترونيه

العالم كله اصبح فيه فساد .. فساد الكتروني .. ومادي .. واجتماعي .. واخلاقي .. وأمني \
الله يحفظ الجميع

وشكرا لكيوتل " في مواقف نقول فيها يكفينا شرف المحاوله "
حتى ان لم تكتب للمحاوله النجاح



وديروا بالكم على خصوصياتكم .. وهواتفكم ..

جملكم الله برضاه

jeep-srt8
25-03-2012, 10:17 AM
جاتني رسالة الصبح مافهمتها

726 Whatsapp internal use - safe to discard
الرقم 009199

ليكون ذولي ؟؟؟؟؟؟؟

Scout Sniper
25-03-2012, 10:22 AM
وماذا بعد كشف الهويات ...
هل هناك محاسبه ؟!!