المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملة شارع الموت ( الخرارة) ..

قطري !
26-03-2012, 08:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اولا نقدم التعازي لذوي إخواننا الاربعة اللي توفو علي طريق الخراره امسيعيد

ونقول احسن الله عزاكم وعظم الله اجركم في مصابكم

البداية لولا علمي بإن هذا المنتدى الراقي يطلع عليه اغلبية شرائح المجتمع القطري ومنهم المسؤلين في الدولة او بالاخص المسؤلين عن طرح مشروع طريق الخرارة امسيعيد الرابط بين طريق سلوى ومدينة امسيعيد (طريق الموت) , هذا الطريق اللي راح ضحيته أبناء هذا الوطن وايضا هناك مقيمين وافتهم المنيه علي هذا الطريق الضيق جدا واكثر الطرق استخداما في قطر كونه يربط مدينه صنااااااعيه كبيره بطريق سلوى العاااام وايضا يربط هذا الطريق منتجع سيلين بطريق سلوى.

طريق سيء جدا وضيق وهو طريق واحد وتستخدمه الشاحنات وموظفي قطر للبترول ومرتادي شاطيء سيلين طريق حيوي ومهمل للاسف من الدولة ولا احد يعلم الي هذه اللحظه ماهي الاسباب ..

الغريب في الامر بإن هذا الطريق طريق واااااسع في اول تفرعه من طريق سلوى حتي دوار القاعده الامريكيه , يعني بالعربي مسوينه طريق سايدين للامريكيين العاملين في القاعده ومن بعدها طريق واحد للموظفي قطري للبترول ومستخدمي الشاحنات وكأننا ليس من البشر ؟؟؟؟؟

والله والله بإن هذا الطريق أسبوعيا هناك حاااادث خشن وفيه اما وفاة او إصابه والسبب هو ضيق هذا الشارع وكثرة مستخدميه ,

هذي يأخوان حملة او سموها ماتسمونها او اللي له مسؤلين أقارب في التخطيط العمراني او أشغال أو المرور بإن يوصل له هذه الحمله حتي يفيق هذا المسؤل من النوووم ويعلم بإن أخوانه من أهل قطر راحوا ضحيه علي هذا الطريق

أتمني من الله العلي القدير ان يحفظ أخواننا القطريين والغير قطريين من خطر هذا الشارع

R 7 A L
26-03-2012, 08:53 AM
اتمنى ان تقوم هذه الحمله المباركة
في جميع وسائل الاتصال

وطني الحبيب
التلفزيون
الراديو
برنامج كيف اصبحت
البلاك بيري
الوتساب
الايفون
الجرايد
وكل مكان

عل وعسى توصل للمسئولين
الى اعتقد انهم مايدرون شي عن هذا الشارع

شبح الصمت
26-03-2012, 08:54 AM
الله يرحمهم برحمته ويغفر لهم ويغفر لجميع المسلمين الأحياء منا والأموات

وصادق بكل كلمة عندي الربع كله على هالخط ويتشكون منه لضيقه والشاحنات وعدم اللامبالاه في البعض من الشباب الله يهداهم ومن سائقي الشاحنات

الله يستر عليهم ويحفظهم

وبيض الله وجهك على طرحك وبعد لازم النظر في طرق أخرى مثل هذه الطرق المهمله

للصبر اخر
26-03-2012, 09:00 AM
بالتوفيق لكل من يساهم بهالحملة
وسمعت ان البلدي منذ فترة انعقاده وهو يناقش موضوع طريق الخراره ولا حياة لمن تنادي

boamir
26-03-2012, 09:20 AM
يارجاال من بيسمع لك
من سنين طويله وهالخط كله حوادث خشنه
لأنه زحمممة شاحنات وطريق رايح جاي والكل مضطر إنه يتجاوز الشاحنات بس في النهايه لازم تقع الحوادث
ومن عقبها خط الشاليهات ونفس الكلام

لو هم يهتمون جان اقل شي خلوهم خطين بدل خط واحد

الله يرحم إلي توفوا والله كانوا ناس عزيزين على قلوبنا

بوعلي2
26-03-2012, 09:25 AM
الله يقدم الخير ان شاء الله

بوخالد2
26-03-2012, 09:30 AM
الله يرحمهم برحمته ويغفر لهم ويغفر لجميع المسلمين الأحياء منا والأموات

كــرت احمــر
26-03-2012, 09:32 AM
الله لايهينك على الموضوع ، نعم طريق محفوف با المخاطر والاخوان الله يهداهم مب سألين لكن كلمتين ماراح ازيد ، أي حادث ضعها بين قوسين ( اي حادث ) يكون على هذا الطريق طريق (الموت) لازم يكون خشن يا وفاة أو أصابة بالغة ، الله يحفظ شبابنا وعيالنا من كل سوء .

بوحمد111
26-03-2012, 09:41 AM
اخوي صاحب الموضوع

يعطيك العافيه وما قصرت بطرحك المميز وفعلا الطريق يخوف وانا بصفتي من موظفي مدينة مسيعيد واستخدم هذا الطريق من وقت لآخر ولكن الله الحافظ ولولا تهور بعض السائقين لما حصل الي حصل وعن ردائة الطريق اتفق معاك ١٠٠٪ وكل مره استخدم الطريق اقول في نفسي يمكن هذا آخر يوم في حياتي والحمد لله على كل حال
وسمعنا من فتره ان اشغال بصدد دراسة توسعة الطريق ولكن متى يبدأ الله وحده العالم وما ادري متى بيبدأ التنفيذ

الله يرحم كل شخص توفى على هذا الطريق ويحفظ كل مرتاديه من شر الحوادث

تحياتي

بن رومي
26-03-2012, 09:48 AM
جزاك الله خير

انا معاك 100 %

بس يمكن ربعنى ينتظرون يموت واحد من الواصلين او حد من اعيالهم عشان يتحركون في توسعة الشارع

بن رومي

bu 3li
26-03-2012, 09:58 AM
الله يرحمهم ويغفر لهم ويصبر اهلهم ان شاء الله ,,

بالنسبه لـ الشارع مثله مثل خط الشاليهات ومثل خط لفان اللي تاخذه وانت جاي من خط الشمال عقب ماتدخل الخور .. هالشوارع حوادثها خطره وحتى في اوقات المطر والضباب نشوف شاحنات مخالفه على ذي الشوارع ويتسببون في حوادث قاتله وللأسف هالمشاكل صار لها سنين ومحد مفتكر ولا معبرنا

المشكله ان المسؤولين مهتمين في واجهة البلاد واللي يشوفونه السياح او زوار البلد او الاماكن اللي هم يترددون عليها وباقي الاماكن والشوارع مب مهمه كلش ومب مذكوره حتى بالنسبه لهم

اللي يبي يطور ويعدل فالبلاد لازم يشمل كل شي فيها مب يتنقى الاماكن الحيويه ويخلي الاماكن اللي ماتنشاف وغير جذي احنا نشوف الشوارع الرئيسيه دوووم مزحومه ياخي سووا طرق بديله ( سنعه ) بدال مانروح نطامر ولا ناخذ هالشوارع اللي نتشهد قبل لا نسوق فيها

من فتره كانوا حاطين مشروع ربط خط الشمال بمدينة راس لفان الصناعيه وقالوا المشروع بيبدا في 2013 وانا اتمنى وارجو رجا ان المشروع ماياخذ 4 ولا 5 سنين مثل غيره من المشاريع اللي خذت كل هالمده اخرتها عيوبها ماتخلص .. خصوصاً ان منطقة لفان و خط الخراره وخط مسيعيد حولهم مساحات شاسعه يعني حتى لو يبون يسوون بنيه تحتيه ولا يرصفون الشوارع بالكامل بدون لايرصفون نص وعقب النص الثاني يقدرون لانه ماراح يضطرون يسببون اغلاقات مروريه وبياخذون راحتهم فيه

الأستاذ
26-03-2012, 10:05 AM
الحمد لله على كل حال ..
أنا من مرتادي هذا الطريق بشكل شبه أسبوعي ولحقت على هذا الحادث بعد وقوعه بقليل جداً .. ومن أقبض هالشارع والله تصيدني ضيقه .. ما أعرف سببها ..
التجاوز في هذا الشارع أمر مفروض علينا فرض .. لا تقول حاطين أشارة ممنوع التجاوز .. لأن المنطق يقول أمشي وراء سكسويل عشرة كيلو وهو بسرعة ستين تقريباً ما تدخل العقل ..
فأضطر للتجاوز ..
المصيبة مب في الصوالين إللي تتجاوز المصيبة لين تشوف سكسويل متجاوز له شاحنة ..
والله يا أخوان أنه في نفس اليوم الذي وقع فيه الحادث المذكور يا أنه مرّ عليّ سكسويل محروق ليته واصطابه اليسار وأنا بأتجاه الجنوب وما أنتبهت له إلاّ وأنا على بعد امتار كنت أظنها بطبطة ..
وبعض الشباب الله يستر عليهم يمرون عليك كأنهم على خط سلوى ويدخلون بين السيارات وتزاريق ويتسابقون ..
أنا مع هذه الحملة .. حتى لو يضطرون يسكرون الشارع أو يخلونه ون وأي(اتجاه واحد) والله يعيّنا على طول اللفة ولا حَرقة الأعصاب ومحاتاة العيال والأخوان ..
وإلاّ لازم يموت حدّ من الكبارية عشان يبدأ العمل ..
الحياة والموت بيد الله سبحانه لكن علينا اتخاذ الاسباب ..
منطقة هامة مثل مسيعيد ما لها إلاّ خط الوكرة .. وهالخط التعيس ..
والله عيب ..
ياخي وفرّوا قيمة أثنين أو ثلاثة من اللعيبة وسووا خط ثاني ..

سطح القمر
26-03-2012, 10:32 AM
الله كريم ويتحقق الحلم بهذا الشارع ...

مع العلم انه بالامكان عمله خلال سنة فقط واقل ...

شارع الاحتفالات تم عملة خلال 6 شهور ...

في اعتقادي ان طريق الموت يمكن عمله بنفس الفتره بس وين (( صاااااااااحب القراااااررررر ))

masoud
26-03-2012, 10:33 AM
اللهم ارحمهم و اغفر لهم و جازهم بالحسنات احساناً وبالسيئات عفواً وغفرانا

جاء الإسلام بحفظ الضروريات الخمس التي لا بد منها في قيام مصالح الدين والدنيا، بحيث إذا فقدت لم تجر مصالح الدنيا على استقامة، بل على فساد وتهارج واضطراب وفوت حياة، وفي الأخرى فوت النجاة والنعيم والرجوع بالخسران المبين.

وهذه الضروريات الخمس هي الدين والنفس والعقل والعرض والمال، وأعظمها بعد مقصد حفظ الدين مقصدُ حفظ النفس، فقد عُنيت الشريعة الإسلامية بالنفس عناية فائقة، فشرعت من الأحكام ما يحقّق لها المصالح ويدرأ عنها المفاسد، وذلك مبالغة في حفظها وصيانتها ودرء الاعتداء عليها.

فأين أنتم يا مسؤولين عن حفظ أنفس شبابنا التي أُزهقت على شارع الموت . حسبي الله و نعم الوكيل

يوميا و انا استخدم هذا الطريق للذهاب و العوده من العمل والذي يأخذ مني اكثر من 45 دقيقة علما بأنه لا يحتاج لأكثر من 25 دقيقه بسبب قرب المكان. و لا حول ولا قوة إلا بالله

نتعرض يوميا لمحاولة قتل من الشاحنات التي تسير بسرعة الضوء لتحميل اكثر عدد من التريبات مع زحمة الشارع اللتي لم تعد تتحمل حجم السيارات المستخدمه للطريق و خصوصا الشاحنات

السرعة الزائده من سائقين الشاحنات والامبالاه و الرعونه التي يتمتعون بها مما اضطرنا للتعامل معهم بأنفسنا حيث نقوم شبه يومي بتوقيفهم و التمثيل عليهم بأننا نأخذ الأرقام لعلهم يرتدعون و لكن لا حياة لمن تنادي . في ظل غياب امني بشكل كبير جدا و هذا ما سبب كذلك قيام بعض سيارات النقل المتوسطه بالسير بشكل بطئ جدا مما يعرض المستخدم للخطر حيث يتفاجأ بهذه السيارات تسد الطريق امامه لحظة تجاوزه.

لا يكاد يخلو الشارع بشكل شبه يومي من الحوادث المروعه والتي تبقى لأسابيع في مكانها و عندي صور لحوادث خشنه جدا في مده قصيره لا تتعدى اسبوع و ما زالت في مكانها علما ان سيارة الشباب رحمهم الله تم ازالتها فورا و تفاجأت بعدم و جودها .؟؟
قبل حادث الشباب كنت احضر لموضوع لطرحة في المنتدى مدعم بصور السيارات و صور للشارع بشكل عام تبين مدى خطورته و كثرة الزحمة وبما انه طرح هذا الموضوع سأشارك فيه بما عندي من معاناه عسى ان تجد لها اذن سامعه و قلب واعي يتقي الله فينا و في الناس.

و مثال ذلك دوار الخراره و الوكير الذي ينعطف بشكل سيء جدا بحيث لا يستطيع مستخدم الدوار ان تتماشى معه بالسرعه العاديه لأي دوار في العالم مما سبب انقلاب كثير من الشاحنات عند هذا المنعطف و خروج كثير من السيارات عن المسار لنصف الدوار و الدليل بقايا المخلفات من رمال و اويل و غيرها من المواد.

ولا تقف معاناتنا عند هذا الحد فقط فنحن نعاني من خساره شهريه بسبب استخدام هذا الطريق و ذلك من خلال ما يلحق سياراتنا من اذى ناتج من الرمال و الحصى المتطاير من الشاحنات و التي لا تراعي شروط و قوانين الشحن فلا حسيب ولا رقيب لهذه الشاحنات. فقد تآكل الزجاج و الصدام و الأنوار و راحت السفايف و التواير و صبغة السياره. و الله المستعان

على ذكر التواير!! لم أرى في حياتي على كثرة استخدامي لكثير من الطرق الصحراويه و الفرعيه في بعض الدول المجاوره والتي تربط مدن صناعية اكبر بكثير من امسيعيد لم أرى مخلفات لتواير عدمانه مثل ما أرى على طول طريق امسيعيد و على كثرة ما ارى سيارة البلديه محملة بهذه التواير إلا انها ما تلحق .
أكثر ما يحزنني كثرة العوائل التي تستخدم هذا الطريق في نهاية الأسبوع للذهاب للنقيان ، سيلين ، للوكير ، للخرارة و حتى امسيعيد فكثير من العوائل خصوصا الأجانب يستخدمون هذا الطريق للذهاب للصناعية ، فيلاجو ، حياة بلازا، حديقة الحيوان بحكم قرب المكان و كثرة الزحمة على طريق الوكره.

في احيان كثيرة من الزحمة اضطر لإستخدام الطريق القديم الموازي للشارع الحالي و الذي اصبح شبه صحراوي مليء بالحصى و قطع الشارع القديم اضافة للحفر و ذلك للوصول للدوام في الوقت المناسب و مما ادهشني اليوم أن الشرطه نفسهم يستخدمونه (حلال عمك لا يهمك)

في كثير من المناسبات الثقافية او الرياضيه و في موسم التخييم يزدحم الشارع بشكل رهيب من الشباب و العوائل فهل من مراعي لسلامة هؤلاء خصوصا انهم يجهلون طبيعة مثل هذه الشوارع و التي تحتاج تركيز و انتباه مستمر (مش هتقدر تغمض عينك)

قد يستغرب البعض إن قلت بأننا أُصبنا بالأمراض من هذا الشارع !!!! نعم والله اننا نعاني من الصداع و التوتر و سوء النفسيه خصوصا عند الرجوع للبيت لدرجة ان زوجتي تستغرب من عصبيتي بعد الرجوع من الدوام حيث لا أطيق الجلوس او النقاش او حتى الإبتسامه في وجه ابنائي الذين يهللون و يضحكون فرحة برجوعي و للأسف أكتفي بإغلاق باب الغرفه و الإسترخاء لمدة ساعه او أكثر. حتى تهدأ نفسي و يذهب عني الغضب و الله لا اذكر انني مررت بهذا الطريق بدون ان اغضب غضبا شديدا و اتنرفز من مشاكل هذا الطريق و مستخدمينه.

ادري طولت عليكم و لكن للأسف هذا الواقع الذي نعيشه يوميا فسامحوني و ادعو الله ان يحفظنا و يحفظ كل مستخدم لهذا الطريق و اليعلم كل مسؤول أنه محاسب و موقوف بين يدي الله في يومٍ لا ينفع فيه مال ولا منصب و لا بنون و لا غيره إلا العمل الصالح. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: "أَلَا كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ"

و البقية تأتي من صور و غيرها إن شاء الله

الشاااهين
26-03-2012, 11:12 AM
الله يرحم المسلمين ويرحمكم ياعيال العبيدي والله ان القلب ليحزن وان العين لتدمع وان لهم اخوان واصدقاء حزنوا عليهم كحزن اهلهم وأكثر .

في ذمة من ؟؟؟

الا تعلم ايها المسؤول انك محاسب الا صرت الا ماصاروا اليه

الا تعلم ايها المسؤول ان هذا الطريق يسلكه من المسلمين من يذهب الى دوامه يوميا وعوائل في كل عطله.

الى متى ونحن نحصد ارواح شبابنا وانتم تسمعون اخبارهم
.
اتمنى من الله ثم منك ايها المسؤول ان تتقي الله في نفسك .

ابوالكلام
26-03-2012, 11:16 AM
جزاك الله خير ونحن معك للأسف لازم ناس تموت لكي يتغيير الحال

رآعي موآجيب
26-03-2012, 11:26 AM
وكل مره استخدم الطريق اقول في نفسي يمكن هذا آخر يوم في حياتي والحمد لله على كل حال

شعور ماحد يتحمله

صحيح ان الموت حق والأنسان لا يعلم بدنو أجله وإن الموت يأتي بغته

لكن اني كل يوم استخدم طريق خطر كهذا ويجعلني افكر في مفاجئاته بالتحديد هو امر لا يحتمل

الله يستر عليك يابو حمد ويطول في عمرك على طاعته وعلى جميع المسلمين

وأنا مع الحمله واتمنى تنتشر في جميع الوسائل

كلنا قطر 1981
26-03-2012, 11:26 AM
يعطيك العافيه اخوي قطري!!

صدقت بكل كلمه قلتها و القهر الاكبر انه يمين و يسار الشارع بر:rolleyes2:

يعني عندهم مجال و ارض لتوسعة الشارع و بشكل سريع لا بيهدمون بيوت و لا بيسون شي

غير انهم يسون قار و بس الله يرحم كل من توفى على الخط و يحفظ شبابنا و كل اخوانا

مرتادين الخط و انشاء الله انهم يبتدئون بالعمل على توسعة الطريق

ربي يحفظ قطر و شباب قطر و شباب و كل المسلمين

eqahtani
26-03-2012, 01:14 PM
اغلبيه الذين يسلكون هذا الطريق من موظفين قطر للبترول وفي الاغلب القطريين اهل العزيزيه والريان ومعيذر والسيليه وفي موسم التخيم حدث ولا حرج
اتمنا من المكتب الهندسي الخاص ان يستلم هذا الموضوع لاننا للاسف لا نثق باشغال
اتوقع هذا الطريق يمكن عمله بسهوله بدون تحويلات لانها ارض صحراء
الى متا ونحن نفقد ابنائنا واخواننا على خط الرعب هذا
اتمنى بانه هذا الموضوع لا يتوقف

راشد محمد
26-03-2012, 01:23 PM
انا معاك 100 %

الحمر
26-03-2012, 02:33 PM
انا معكم في الحملة
هاي الحملة اولا من حملة القطرية بألف مرة.

Nasser2006
26-03-2012, 02:42 PM
أنا دايما أروح علي هذا الشارع لانه دوامي في امسيعيد ، أتمني توسعة الطريج شارع حيوي وتجاري

والله يوفق الجميع والله يحفظ الجميع

القطو السمين
26-03-2012, 07:27 PM
لتسمى هذه الحملة الى مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتى ؟ :eek3:من الي موقف المشروع ؟من الحسود؟

alfahad1
26-03-2012, 07:49 PM
لتسمى هذه الحملة الى مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتى ؟ من الي موقف المشروع ؟من الحسود؟

مافي مشروع من الاساس

والله ان اللي متساهل من المسؤولين عن تجديد الشارع هو المسؤول عن الضحايا ما نقول الى رحمة الله على الذين توفاهم الله

ونرد ونقول (الشعب يريد شارع جديد)

ALJokar
26-03-2012, 09:06 PM
حسب رد المسؤلين الي ان شاء الله بيحاسبون عند ربهم يوم القيامه

انهم كلموا قطر للبترول انها تسويها على حسابها مثل دخان

فقالوا قطر للبترول انهم كلموا الشركات التابعه لقطر البترول عشان النص بالنص بينهم وبين شركات قطر البترول فارفضوا الشركات التابعه قالوا موظيفينا مايجون مع هذا الخط

هذا اخر شي توصلت له وحسبي الله عليهم

قطري !
27-03-2012, 07:31 AM
لكل من علق او أبداء رايه في الموضوع لكم الشكر جميعا والله لا يريكم مكروه

وقطر للبترول ليست مسؤؤله عن الطرق في دولة قطر

وكل من صار عليهم حادث فهم في ذمة اربعه:

مدير المرور
مدير إدارة التخطيط العمراني
رئيس هيئة اشغال
وعضو المجلس البلدي التابع للدائرة لانه ماشفناه يصرح ولا يطالب

أسير الاسهم
27-03-2012, 07:52 AM
اي والله شارع المووووت .. المشكله زاد اللود عليه زحممممممممه يعني الشارع مهم وحيوي ليه اشغال ما تطوره للمستخدمين .. او تسوي شارع جديد وتخلي هذا للشاحنات اللي تارستـه

المشكله يا اخوان الشارع حلوو من بداية وخطين رايح جاي من سلوى لين دوار قاعدة الجيش وبعد الدوار زففففففت لين جسر مسيعيد الجديد اللي يودي لسيلين

ليه ما كملوو جميلهم وعدلوو لنا هالشارع مع الجسر هاللي سووه !!؟

الحاقول
27-03-2012, 08:23 AM
الغريب في الامر بإن هذا الطريق طريق واااااسع في اول تفرعه من طريق سلوى حتي دوار القاعده الامريكيه , يعني بالعربي مسوينه طريق سايدين للامريكيين العاملين في القاعده ومن بعدها طريق واحد للموظفي قطري للبترول ومستخدمي الشاحنات وكأننا ليس من البشر ؟؟؟؟؟

مادري هل حياة الامريكيين العاملين في القاعده افضل من حياتنا عندهم

قناص قطر
27-03-2012, 08:36 AM
السلام عليكم

ان شاء الله يتحركون المسؤولين عن هالشارع سواء

البلديه او اشغال

masoud
27-03-2012, 12:37 PM
قَطرَةُ ٱلمَطرْ تَحفِر ٱلصّخر ..ِ

لَيسَ بِـٱلـعُنف ولَكن ، ، بِـ ٱلتِـكرَارَ‬

فلعل التكرار في هذا الموضوع يأتي بفائدة

جاء الإسلام بحفظ الضروريات الخمس التي لا بد منها في قيام مصالح الدين والدنيا، بحيث إذا فقدت لم تجر مصالح الدنيا على استقامة، بل على فساد وتهارج واضطراب وفوت حياة، وفي الأخرى فوت النجاة والنعيم والرجوع بالخسران المبين.

وهذه الضروريات الخمس هي الدين والنفس والعقل والعرض والمال، وأعظمها بعد مقصد حفظ الدين مقصدُ حفظ النفس، فقد عُنيت الشريعة الإسلامية بالنفس عناية فائقة، فشرعت من الأحكام ما يحقّق لها المصالح ويدرأ عنها المفاسد، وذلك مبالغة في حفظها وصيانتها ودرء الاعتداء عليها.

فأين أنتم يا مسؤولين عن حفظ أنفس شبابنا التي أُزهقت على شارع الموت . حسبي الله و نعم الوكيل

يوميا و انا استخدم هذا الطريق للذهاب و العوده من العمل والذي يأخذ مني اكثر من 45 دقيقة علما بأنه لا يحتاج لأكثر من 25 دقيقه بسبب قرب المكان. و لا حول ولا قوة إلا بالله

نتعرض يوميا لمحاولة قتل من الشاحنات التي تسير بسرعة الضوء لتحميل اكثر عدد من التريبات مع زحمة الشارع اللتي لم تعد تتحمل حجم السيارات المستخدمه للطريق و خصوصا الشاحنات

السرعة الزائده من سائقين الشاحنات والامبالاه و الرعونه التي يتمتعون بها مما اضطرنا للتعامل معهم بأنفسنا حيث نقوم شبه يومي بتوقيفهم و التمثيل عليهم بأننا نأخذ الأرقام لعلهم يرتدعون و لكن لا حياة لمن تنادي . في ظل غياب امني بشكل كبير جدا و هذا ما سبب كذلك قيام بعض سيارات النقل المتوسطه بالسير بشكل بطئ جدا مما يعرض المستخدم للخطر حيث يتفاجأ بهذه السيارات تسد الطريق امامه لحظة تجاوزه.

لا يكاد يخلو الشارع بشكل شبه يومي من الحوادث المروعه والتي تبقى لأسابيع في مكانها و عندي صور لحوادث خشنه جدا في مده قصيره لا تتعدى اسبوع و ما زالت في مكانها علما ان سيارة الشباب رحمهم الله تم ازالتها فورا و تفاجأت بعدم و جودها .؟؟
قبل حادث الشباب كنت احضر لموضوع لطرحة في المنتدى مدعم بصور السيارات و صور للشارع بشكل عام تبين مدى خطورته و كثرة الزحمة وبما انه طرح هذا الموضوع سأشارك فيه بما عندي من معاناه عسى ان تجد لها اذن سامعه و قلب واعي يتقي الله فينا و في الناس.

و مثال ذلك دوار الخراره و الوكير الذي ينعطف بشكل سيء جدا بحيث لا يستطيع مستخدم الدوار ان تتماشى معه بالسرعه العاديه لأي دوار في العالم مما سبب انقلاب كثير من الشاحنات عند هذا المنعطف و خروج كثير من السيارات عن المسار لنصف الدوار و الدليل بقايا المخلفات من رمال و اويل و غيرها من المواد.

ولا تقف معاناتنا عند هذا الحد فقط فنحن نعاني من خساره شهريه بسبب استخدام هذا الطريق و ذلك من خلال ما يلحق سياراتنا من اذى ناتج من الرمال و الحصى المتطاير من الشاحنات و التي لا تراعي شروط و قوانين الشحن فلا حسيب ولا رقيب لهذه الشاحنات. فقد تآكل الزجاج و الصدام و الأنوار و راحت السفايف و التواير و صبغة السياره. و الله المستعان

على ذكر التواير!! لم أرى في حياتي على كثرة استخدامي لكثير من الطرق الصحراويه و الفرعيه في بعض الدول المجاوره والتي تربط مدن صناعية اكبر بكثير من امسيعيد لم أرى مخلفات لتواير عدمانه مثل ما أرى على طول طريق امسيعيد و على كثرة ما ارى سيارة البلديه محملة بهذه التواير إلا انها ما تلحق .
أكثر ما يحزنني كثرة العوائل التي تستخدم هذا الطريق في نهاية الأسبوع للذهاب للنقيان ، سيلين ، للوكير ، للخرارة و حتى امسيعيد فكثير من العوائل خصوصا الأجانب يستخدمون هذا الطريق للذهاب للصناعية ، فيلاجو ، حياة بلازا، حديقة الحيوان بحكم قرب المكان و كثرة الزحمة على طريق الوكره.

في احيان كثيرة من الزحمة اضطر لإستخدام الطريق القديم الموازي للشارع الحالي و الذي اصبح شبه صحراوي مليء بالحصى و قطع الشارع القديم اضافة للحفر و ذلك للوصول للدوام في الوقت المناسب و مما ادهشني اليوم أن الشرطه نفسهم يستخدمونه (حلال عمك لا يهمك)

في كثير من المناسبات الثقافية او الرياضيه و في موسم التخييم يزدحم الشارع بشكل رهيب من الشباب و العوائل فهل من مراعي لسلامة هؤلاء خصوصا انهم يجهلون طبيعة مثل هذه الشوارع و التي تحتاج تركيز و انتباه مستمر (مش هتقدر تغمض عينك)

قد يستغرب البعض إن قلت بأننا أُصبنا بالأمراض من هذا الشارع !!!! نعم والله اننا نعاني من الصداع و التوتر و سوء النفسيه خصوصا عند الرجوع للبيت لدرجة ان زوجتي تستغرب من عصبيتي بعد الرجوع من الدوام حيث لا أطيق الجلوس او النقاش او حتى الإبتسامه في وجه ابنائي الذين يهللون و يضحكون فرحة برجوعي و للأسف أكتفي بإغلاق باب الغرفه و الإسترخاء لمدة ساعه او أكثر. حتى تهدأ نفسي و يذهب عني الغضب و الله لا اذكر انني مررت بهذا الطريق بدون ان اغضب غضبا شديدا و اتنرفز من مشاكل هذا الطريق و مستخدمينه.

ادري طولت عليكم و لكن للأسف هذا الواقع الذي نعيشه يوميا فسامحوني و ادعو الله ان يحفظنا و يحفظ كل مستخدم لهذا الطريق و اليعلم كل مسؤول أنه محاسب و موقوف بين يدي الله في يومٍ لا ينفع فيه مال ولا منصب و لا بنون و لا غيره إلا العمل الصالح. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: "أَلَا كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ"

بو نايف
27-03-2012, 12:43 PM
طرق الموت في قطر عده منها
طريق الخراره
طريق روضه راشد خط واحد ولفات قاتله
طريق الجميليه

الى متى والطرق بهذا المستوى

قطري !
27-03-2012, 01:10 PM
قَطرَةُ ٱلمَطرْ تَحفِر ٱلصّخر ..ِ

لَيسَ بِـٱلـعُنف ولَكن ، ، بِـ ٱلتِـكرَارَ‬

فلعل التكرار في هذا الموضوع يأتي بفائدة

أسأل الله العلي القدير ان يحفظك ويحفظنا جميعا من هذا الطريق اللي فعلا أثر علي نفسياتنا وعلي هدر الارواح والوقت والمال

انا حاولت اني احصل علي إحصائية الحوادث اللي صارت علي الطريق وانشالله احصل عليها , وللعلم الاحصائيه رهيبه جدا بعدد الحوادث والوفايات

وياليت الخرجي واللي معه يجلسون ويتناقشون في هذا الامر ويبدون رايهم فيه او يرفعونه للجهات العليا

لايقعد لي علي امور للاسف تافه لاقيمة لها , اذا يبي يحافظ علي الارواح لازم يبدا بالاهم

آهـل شَـرق
27-03-2012, 01:15 PM
اخي العزيز, انا اتفق معك في كل كلمة كتبتها ولا اخالفك المشاعر بان هذا الطريق حاصد للارواح فهناك من راح ضحيته وهو في عمر الزهور وهناك اطفال ماتت ابتسامتهم على هذا الطريق الهالك المتهالك وايضاً ارباب اسر خلفوا من بعدهم ايتام, وتستطيع ايضاً اضافة طريق الهلاك اقصد طريق الشاليهات / سيلين, الذي لا يختلف كثيراً عن طريق الخرارة بل انهم يتفقون على انهم قتلوا حتى وصلت الدماء الى الركب وسفكوا حتى ذبلت وجنتي الارامل من البكاء وما زالوا يجرمون في حق الابرياء.

في خضم هذا التطور السريع لدولتي, زادت حالات موت الفجأه الذي اثبت انه يصارع سرعة التطور, هل تعلم انه في خلال عقود قادمه اذا ما بقينا على هذا المنوال سنفقد كم هائل بل كبير من اعمدة المجتمع الا وهم شبابنا ورجالنا. نعم انه طاعون من نوع اخر, هذه الحوادث قتلت الكثير ولم تشبع بعد.

المناشدة لا تلقى فقط على عاتق جهة واحده وانما على جميع الجهات المختصه وهم التخطيط العمراني وهيئة الاشغال وادارة المرور واصحاب نراخيص مدارس تعليم السيارات. وقفتكم مهمه ومنشوده ويجب ان تكون الان, وقفه جدية, وقفه حاسمه. ستسؤلون عن كل روح زهقت بسبب عملكم المتقاسع والله ستسألون عن ارواح اخواننا وابائنا وابنائنا الذين قضت حياتهم لسبب كنتم ورائه. هؤلاء ماتوا بلا سبب فقط لانهم استخدموا الطريق الفلاني الطريق الاعوج القاتل ذاك الطريق الذي لا يعد واجهه للبلد ولا معلماً سياحياً وانما فقط يخدم مرتادي المنطقه الصناعيه! ذاك الطريق الذي يرتاده القطريين فقط للترفيه عن نفسهم! وذاك الذي يستخدمه اهل الشمال والرويس ولا يعد ضمن الاهتمامات السياحيه.

نعم .. ابناء العبيدي اليوم .. كريمات الهيدوس في الامس .. والاف الشباب المراهق

كلهم ماتوا ودفنوا وجفت قبورهم ولم نرى حراك ولا حتى تحري, ولا اهتمام ولا انسانيه! حتى في جرائدنا الموقره! ويبقى اللوم ملقى على اعتاق هؤلاء الشباب الذين ذهبوا من على هذه الارض!

masoud
27-03-2012, 01:16 PM
أمس و أنا راجع لفت انتباهي كثرة الإطارات التالفه على جانب الطريق من الجهتين على إختلاف أحجامها و أنواعها فهي أكثر من أن تعد و تحصى و لكن في نص الطريق و من الملل اللي فيني قمت أعدهم مع زحمة الشارع و صعوبة إحصاء الكل و صل العدد معي لأكثر من 160 إطار ( تاير) بعضها ما زال متقطع بنص الشارع.

masoud
27-03-2012, 04:25 PM
أترككم إخواني/أخواتي الكرام مع صور طريق الموت الذي اودى بحياة الكثيرين و للأسف ما زال مسلسل الإجرام مستمر ولا حياة لمن تنادي:anger1:

في البداية أحب أن أعرف الأخوان/الأخوات بهذا الطريق من خلال الصوره التاليه لتلاحظوا مدى أهمية هذا الشارع خصوصا لنقل البضائع التي تأتي ل امسيعيد عن طريق منفذ سلوى. و الذي يستخدم هذا الطريق سيلاحظ وجود شاحنات غير قطريه محملة بمختلف البضائع و بما ان امسيعيد منطقة صناعيه و فيها الكثير من الشركات التي تحتاج لنقل كثير من المعدات و المواد من و إلى مناطق مختلفة في الدولة فالطريق الوحيد المصرح للشاحنات بإستخدامه هو هذا الطريق.

و كذلك يوجد كثير من المواقع المهمه التي لا تصل لها الشاحنات إلا من خلال هذا الطريق فقط و هذه المواقع ينقل لها و منها مواد البناء و المخلفات الصلبه و غيرها

و منها على سبيل المثال لا الحصر

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/1332847926432.bmp

بعد إنتهاء الدوام حوالي الساعه الرابعه عصرا و أنا راجع للبيت إلتقطت معظم هذه الصور بشكل سريع و أثناء القياده لذلك أعتذر عن ردائة التصوير

في البدايه و أنت طالع من امسيعيد بإتجاه شارع سلوى لا ترى أي مظهر غير حضاري أو يدل أن هناك أي تقصير في جانب الطرق و اللوحات الإرشاديه حيث الطريق ذو مسارين يتمتع بسياج أمان و إناره :ok:

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/1332847926993.bmp

و لوحات إرشاديه كذلك

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/1332847926644.bmp

ولكن فجأة سبحان مغير الأحوال و كأنك إنتقلت من حدود دولة حديثه الى حدود دوله أخرى يقولون الى الآن شوارعهم ترابيه نسيت اسمها!!

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/1332847926615.bmp

و آخر العهد بما يبث الطمأنينه و يعطيك أمل إنك بتوصل بيتك بالسلامة هذه الإشاره . بل هي بداية المعاناه و الصراع للبقاء على قيد الحياة

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/1332847926816.bmp

قبل 7 سنوات أول ما داومت كانت معاناتنا مع كثرة الحفر و ردائة الشارع فقط و كان أقصى ما نتمنى شارع جديد لأننا كنا نرى الشارع في أغلب الأحيان.......شوفوا الصوره أحسن

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/1332847926637.bmp

و لكن من 5 سنوات تقريبا اصبح الحال من بداية الشارع لنهاية ..... الصورتين التاليتين

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/1332847926588.bmp

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/133284792669.bmp

و يستمر فلم الرعب و محاولات القتل و التي ترقى لجرائم حرب و أبسط ما يمكن و صفها به الشروع في القتل و يا ليت لو يحاكم المسؤول عن هذا الشارع ....

إالى أن تصل الى ما قبل شارع سلوى ب 4 كيلو و بالأصح بعد دوار قاعدة العديد crazy

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/13328479264310.bmp

فترجع المياه الى مجاريها و نصحى من الحلم المرعب اللي كنا فيه و تعود لنا دولتنا الحبيبه بمظاهر التقدم و الرقي و الإهتمام بحياة المواطنين و سلامة انفسهم و أموالهم و كأن شيء ما حصل؟؟؟؟ شارعين ذو مسارين مع سياج أمان و إنارة و لوحات إرشاديه سبحان الله حتى الشاحنات تتأدب الى وصلت لهذه النقطه و كأن الشارع ملئ برجال المرور

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/1332848240511.bmp

لوحات من أفضل ما يكون

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/1332848240732.bmp

بالنسبه للحوادث حدث ولا حرج و كل يوم نشوف العبر و المواعظ في أشكال هذه الحوادث و نذكر أنفسنا و إياكم بهذا الدعاء العظيم عند رؤية حادث او غيره من الإبتلائات

عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "مَنْ رَأَى صَاحِبَ بَلَاءٍ فَقَالَ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي عَافَانِي مِمَّا ابْتَلَاكَ بِهِ وَفَضَّلَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقَ تَفْضِيلًا إِلَّا عُوفِيَ مِنْ ذَلِكَ الْبَلَاءِ كَائِنًا مَا كَانَ مَا عَاشَ". أخرجه الترمذي (5/493 رقم 3431) وقال : غريب. وأخرجه أيضًا: الحارث كما فى بغية الباحث (2/956 ، رقم 1056). وحسنه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (2 / 153).

وهذه بعض الحوادث و التي ما زالت الى اليوم في مكانها علما بأنها قبل حادث الشباب بأسبوع تقريبا و الغريب في الأمر إن سيارة الشباب تم إزالتها فورا

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/1332848240573.bmp

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/133284824064.bmp

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/1332848240185.bmp

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/1332848241846.bmp

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/133284824187.bmp

و غيرها الكثير ولكن هذه كانت في مدة قصيره حوالي اسبوع تقريبا

نأتي للخدمات و كما تعلمون بأن هذا الشارع يؤدي الى النقيان و سيلين و كثير من الفعاليات التي تقام في سيلين و على طول هذا الشارع لا يوجد أي خدمه إلا بيت من بيوت الله و بجهود فرديه نسأل الله له القبول و الذي يثلج الصدر رؤية شبابنا مجتمعين عنده لأداء فريضة من فرائض الله

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/1332848241869.bmp

و أما بالنسبة للمخالفات المروريه فحدث ولا حرج فالكل متهور إلا من رحم الله و خصوصا سائقي الشاحنات الذي لا يراعون السرعه الحدده لهذا الشارع و التي تعتبر حاليا سرعه جنونيه نتيجةً لإزدحام الشارع بالإضافة لمخالفات النقل و شحن البضائع من حمولة زائده حيث تجد معضم الشاحنات يزحف زحف من ثقل الحمولة و لا تتعدى سرعته ال 40 او ال 35 و من اخطر المخالفات التي مرت علي ...........

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/1332848241508.bmp

كان بودي طرح المشاركه بشكل مستقل ولكن ما دام اخونا صاحب الموضوع بادر بطرحه فأرجو ان تلقى هذه المشاركه آذان صاغيه و عقول واعيه تدرك مدى خطورة هذا الشارع و الذي يجب ان يتخذ فيه إجراء بأقصى سرعه للحفاظ على سلامة شبابنا و مستخدمي الطريق بشكل عام

اخواني/أخواتي الكرام شكراً على المتابعه و هذا كل ما لدي و آسف جداً جداًعلى الإطاله

بوخالد911
27-03-2012, 07:02 PM
يا ريت الأصنام يتحركون

الحمر
28-03-2012, 12:48 AM
توقعت ان المشاركين بيفوق التصور . مستغرب والله .
يعني لازم يموت حد من اخواني ولا قرايبي عشان اشارك في الحملة .

حملة القطرية وصل صوتها للمسؤولين, بغض النظر سوو شي ولا لا .

أيش كان اضرار القطرية لنا ارفعو الاسعار وبعدين في حد مات. ماسمعت عن حد شاف ت٫اكر القطرية مرتفعة ومات .

لكن في هاي شارع مئات الشباب توفو .

قطري !
28-03-2012, 07:23 AM
أترككم إخواني/أخواتي الكرام مع صور طريق الموت الذي اودى بحياة الكثيرين و للأسف ما زال مسلسل الإجرام مستمر ولا حياة لمن تنادي:anger1:

في البداية أحب أن أعرف الأخوان/الأخوات بهذا الطريق من خلال الصوره التاليه لتلاحظوا مدى أهمية هذا الشارع خصوصا لنقل البضائع التي تأتي ل امسيعيد عن طريق منفذ سلوى. و الذي يستخدم هذا الطريق سيلاحظ وجود شاحنات غير قطريه محملة بمختلف البضائع و بما ان امسيعيد منطقة صناعيه و فيها الكثير من الشركات التي تحتاج لنقل كثير من المعدات و المواد من و إلى مناطق مختلفة في الدولة فالطريق الوحيد المصرح للشاحنات بإستخدامه هو هذا الطريق.

و كذلك يوجد كثير من المواقع المهمه التي لا تصل لها الشاحنات إلا من خلال هذا الطريق فقط و هذه المواقع ينقل لها و منها مواد البناء و المخلفات الصلبه و غيرها

و منها على سبيل المثال لا الحصر

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/1332847926432.bmp

بعد إنتهاء الدوام حوالي الساعه الرابعه عصرا و أنا راجع للبيت إلتقطت معظم هذه الصور بشكل سريع و أثناء القياده لذلك أعتذر عن ردائة التصوير

في البدايه و أنت طالع من امسيعيد بإتجاه شارع سلوى لا ترى أي مظهر غير حضاري أو يدل أن هناك أي تقصير في جانب الطرق و اللوحات الإرشاديه حيث الطريق ذو مسارين يتمتع بسياج أمان و إناره :ok:

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/1332847926993.bmp

و لوحات إرشاديه كذلك

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/1332847926644.bmp

ولكن فجأة سبحان مغير الأحوال و كأنك إنتقلت من حدود دولة حديثه الى حدود دوله أخرى يقولون الى الآن شوارعهم ترابيه نسيت اسمها!!

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/1332847926615.bmp

و آخر العهد بما يبث الطمأنينه و يعطيك أمل إنك بتوصل بيتك بالسلامة هذه الإشاره . بل هي بداية المعاناه و الصراع للبقاء على قيد الحياة

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/1332847926816.bmp

قبل 7 سنوات أول ما داومت كانت معاناتنا مع كثرة الحفر و ردائة الشارع فقط و كان أقصى ما نتمنى شارع جديد لأننا كنا نرى الشارع في أغلب الأحيان.......شوفوا الصوره أحسن

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/1332847926637.bmp

و لكن من 5 سنوات تقريبا اصبح الحال من بداية الشارع لنهاية ..... الصورتين التاليتين

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/1332847926588.bmp

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/133284792669.bmp

و يستمر فلم الرعب و محاولات القتل و التي ترقى لجرائم حرب و أبسط ما يمكن و صفها به الشروع في القتل و يا ليت لو يحاكم المسؤول عن هذا الشارع ....

إالى أن تصل الى ما قبل شارع سلوى ب 4 كيلو و بالأصح بعد دوار قاعدة العديد crazy

http://im29.gulfup.com/2012-03-27/13328479264310.bmp

فترجع المياه الى مجاريها و نصحى من الحلم المرعب اللي كنا فيه و تعود لنا دولتنا الحبيبه بمظاهر التقدم و الرقي و الإهتمام بحياة المواطنين و سلامة انفسهم و أموالهم و كأن شيء ما حصل؟؟؟؟ شارعين ذو مسارين مع سياج أمان و إنارة و لوحات إرشاديه سبحان الله حتى الشاحنات تتأدب الى وصلت لهذه النقطه و كأن الشارع ملئ برجال المرور

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/1332848240511.bmp

لوحات من أفضل ما يكون

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/1332848240732.bmp

بالنسبه للحوادث حدث ولا حرج و كل يوم نشوف العبر و المواعظ في أشكال هذه الحوادث و نذكر أنفسنا و إياكم بهذا الدعاء العظيم عند رؤية حادث او غيره من الإبتلائات

عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "مَنْ رَأَى صَاحِبَ بَلَاءٍ فَقَالَ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي عَافَانِي مِمَّا ابْتَلَاكَ بِهِ وَفَضَّلَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقَ تَفْضِيلًا إِلَّا عُوفِيَ مِنْ ذَلِكَ الْبَلَاءِ كَائِنًا مَا كَانَ مَا عَاشَ". أخرجه الترمذي (5/493 رقم 3431) وقال : غريب. وأخرجه أيضًا: الحارث كما فى بغية الباحث (2/956 ، رقم 1056). وحسنه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (2 / 153).

وهذه بعض الحوادث و التي ما زالت الى اليوم في مكانها علما بأنها قبل حادث الشباب بأسبوع تقريبا و الغريب في الأمر إن سيارة الشباب تم إزالتها فورا

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/1332848240573.bmp

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/133284824064.bmp

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/1332848240185.bmp

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/1332848241846.bmp

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/133284824187.bmp

و غيرها الكثير ولكن هذه كانت في مدة قصيره حوالي اسبوع تقريبا

نأتي للخدمات و كما تعلمون بأن هذا الشارع يؤدي الى النقيان و سيلين و كثير من الفعاليات التي تقام في سيلين و على طول هذا الشارع لا يوجد أي خدمه إلا بيت من بيوت الله و بجهود فرديه نسأل الله له القبول و الذي يثلج الصدر رؤية شبابنا مجتمعين عنده لأداء فريضة من فرائض الله

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/1332848241869.bmp

و أما بالنسبة للمخالفات المروريه فحدث ولا حرج فالكل متهور إلا من رحم الله و خصوصا سائقي الشاحنات الذي لا يراعون السرعه الحدده لهذا الشارع و التي تعتبر حاليا سرعه جنونيه نتيجةً لإزدحام الشارع بالإضافة لمخالفات النقل و شحن البضائع من حمولة زائده حيث تجد معضم الشاحنات يزحف زحف من ثقل الحمولة و لا تتعدى سرعته ال 40 او ال 35 و من اخطر المخالفات التي مرت علي ...........

http://im18.gulfup.com/2012-03-27/1332848241508.bmp

كان بودي طرح المشاركه بشكل مستقل ولكن ما دام اخونا صاحب الموضوع بادر بطرحه فأرجو ان تلقى هذه المشاركه آذان صاغيه و عقول واعيه تدرك مدى خطورة هذا الشارع و الذي يجب ان يتخذ فيه إجراء بأقصى سرعه للحفاظ على سلامة شبابنا و مستخدمي الطريق بشكل عام

اخواني/أخواتي الكرام شكراً على المتابعه و هذا كل ما لدي و آسف جداً جداًعلى الإطاله

بيض الله وجهك علي ما قمت به من جمع معلومات عن هذا الطريق

ومشاركتك فعلا مشاركه مفيده وياليت أخوي لو تخااااطب أحد الجرايد عندنا وترسل لهم تقريرك الرائع اللي فعلا يستحق يكون في موضوع مستقل لحاله, ودورنا لا يقتصر فقط علي المنتدى نبي نخاااطب الاعلام والسؤلين فيه ...

خاطري اعرف عضو المجلس البلدي اللي تقع تحته خدمات الدائرة اللي منها هذا الشارع

وأخيرا جزاك الله خير علي ماقمت به جمع معلومات وصور وملاحظات عن شارع الموت

قطري !
28-03-2012, 07:25 AM
توقعت ان المشاركين بيفوق التصور . مستغرب والله .
يعني لازم يموت حد من اخواني ولا قرايبي عشان اشارك في الحملة .

حملة القطرية وصل صوتها للمسؤولين, بغض النظر سوو شي ولا لا .

أيش كان اضرار القطرية لنا ارفعو الاسعار وبعدين في حد مات. ماسمعت عن حد شاف ت٫اكر القطرية مرتفعة ومات .

لكن في هاي شارع مئات الشباب توفو .

صدقت والله

مانبي منهم الا كلمة خير او وقفه

والموضوع لو عن النكت او كاريكاتير كان وصل 100 صفحه في دقايق

masoud
28-03-2012, 08:19 AM
و يجزاك خير أخوي قطري ! و يبيض وجهك دنيا آخره أنت و كل من وقف او ساهم في توضيح خطر هذا الشارع

و حقيقةً مما أراه من ضعف إقبال على هذا الموضوع يُحزن و يخليني أفكر في إعادة طرح الموضوع بشكل مستقل لعل و عسى يجد صدى و انتشار بحجم المشكلة التي نعانيها و بالنسبه لمخاطبة الجرائد سوف احوال ان شاء الله في الأيام القادمه للتواصل معهم

آهـل شَـرق
28-03-2012, 09:21 AM
هل الى هذه الدرجه فقدنا الانسانية والرحمه؟

هل النفس اصبحت رخيصه لدرجة عدم تتبع خيوط الحادث؟ والتحقيق؟ واكتشاف الاخطاء؟

من يضمن حقي؟ ومن يضمن حق غيري؟ ومن يضمن حق من ماتوا؟

اخطاء مجرمه تسفك في دماء ابنائنا؟ ولا نرى حتى العتاب!

اخوي مسعود اشكرك على التقرير هذا حادث ولا اثنين يمكن اصحابهم ماتوا او لحد الان مرقدين فالمستشفى ولا يريدون حتى العوده لهذا الطريق لانتشال ركامهم..!

masoud
28-03-2012, 10:04 AM
هل الى هذه الدرجه فقدنا الانسانية والرحمه؟

هل النفس اصبحت رخيصه لدرجة عدم تتبع خيوط الحادث؟ والتحقيق؟ واكتشاف الاخطاء؟

من يضمن حقي؟ ومن يضمن حق غيري؟ ومن يضمن حق من ماتوا؟

اخطاء مجرمه تسفك في دماء ابنائنا؟ ولا نرى حتى العتاب!

اخوي مسعود اشكرك على التقرير هذا حادث ولا اثنين يمكن اصحابهم ماتوا او لحد الان مرقدين فالمستشفى ولا يريدون حتى العوده لهذا الطريق لانتشال ركامهم..!

عن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما قال : سمعت الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : " كلكم راعٍ وكلكم مسؤولٌ عن رعيته؛......"

وبين لنا الرسول صلى الله عليه وسلم أن كل عامل مؤتمن على العمل الذي يقوم به، ومطالب بحسن إدارته والسعي في تحقيق صلاحه فقال الرسول صلى الله عليه وسلم :"إنً الله يُحب إذا عًمِل أحدكم عملاً أن يتقنه"

فأين المسؤوليه و الإتقان عند كل من يتحمل مسؤولية هذا الشارع؟؟ والله إنهم محاسبون يوم يعرضون على الحسيب جل جلاله . قال الله تعالى : { وكفى بالله حسيباً} . وقال سبحانه : {ألا له الحكم وهو أسرع الحاسبين}

بالنسبة للسيارات أخي الكريم، إضافةً على تشويهها للمنظر العام و رؤيتك لها كل يوم لمدة 20 يوم او اكثر و ما تسببه لمستخدمين الطريق من حزن خصوصا لمن يعرف صاحب السيارة فبعضهم زميل لنا في العمل و هو مصاب الآن في المستشفى فهي معرضة للسرقه بشكل كبير. و ما نلاحظه في شارع سلوى مثلا ان شرطة المكينس تقوم بإزالة اي سيارة تصاب بحادث خشن و تُجمع في حجز السيارات الخاص بالمركز و تستطيع ان تشاهدها اثناء مرورك بالمركز من الشارع العام. فلو تخيلنا بان كل سيارة تعمل حادث على الشارع العام تترك خصوصا كشارع سلوى فكيف سيكون نظرة مستخدمي الطريق خصوصا من اتو من خارج البلاد للسياحه و غيرها و لكن بالنسبة لشارع الموت فالأمر شتّان و الله المستعان

MAZEN37
28-03-2012, 04:35 PM
الله يرحم الجميع
فعلا في مخطط يكون شارع منفصل وكبير ويمر معاه سكة الحديد لين راس لفان انا شفت الكروكي من فتره بسيطه لكن التاخير سيد الموقف
وبعدين في حل بسيط جدا جدا
وانا عن نفسي تكلمت فيه لكن مافي سمع
وهو فتح شارع قار لا يتعدى 5 كيلو من اخر الصناعيه لشارع الوكير
لا نه كل السيارات تروح من خط الخراره
ولو تم فتح هذا المنفذ نص السيارات راح تستخدمه ويخف الضغط
لو قلنا حل سريع ومفيد
الحين الناس الي بالصناعيه والشاحنات لازم يروح من خط الخراره او الخط العادي للوكره يعني زحمه ولفه مالها داعي صراحه

رجل الجزيرة
29-03-2012, 08:05 AM
حسن علي وعادل الملاح:
علمت الشرق أن هيئة الأشغال العامة وضعت خطة لتطوير طريق الخرارة، حيث ستتم توسعته وإنشاء طريق مواز له خلال 6 شهور ليصبح باتجاهين، وذلك بعد إجراء دراسة لتوسعته، ليمثل حلاً لمشكلة تكرار الحوادث التي وقعت مؤخرا وكان آخرها وفاة أربعة شبان الأسبوع الماضي.
وأكد المصدر بهيئة الأشغال العامة للشرق أن هناك دراسة قد أجريت بخصوص طريق الخرارة الذي يعتبر من أخطر الطرق، حيث يعاني العديد من المشاكل والخطورة نظرا لأنه يتكون من مسار واحد لكل اتجاه وأن الحوادث به قاتلة بسبب تقابل السيارات وجها لوجه وقد اتخذ قرار من الهيئة بضرورة النظر إلى هذا الموضوع.

التفاصيل
يستخدم كتحويلة عند تنفيذ الطريق المداري..أشغال: تطوير طريق الخرارة خلال 6 أشهر
خطة شاملة من 5 إلى 7 سنوات لتطوير المناطق الخارجية
الدوحة-الشرق:
علمت الشرق أن هيئة الأشغال العامة قد وضعت خطة لتطوير طريق الخرارة حيث ستتم توسعته وإنشاء طريق مواز له خلال 6 شهور ليصبح باتجاهين.
وأكد المصدر بهيئة الأشغال العامة لـ "الشرق" أن هناك دراسة قد أجريت بخصوص طريق الخرارة الذي يعتبر من أخطر الطرق حيث يعاني العديد من المشاكل والخطورة نظرا لأنه يتكون من مسار واحد لكل اتجاه وأن الحوادث به قاتلة بسبب تقابل السيارات وجها لوجه وقد اتخذ قرار من الهيئة بضرورة النظر إلى هذا الموضوع على أساس وجود خطة قصيرة المدى وأخرى طويلة المدى.
وتتمثل الخطة قصيرة المدى بأن يتم تطوير الطريق وتوسعته، بشكل يسمح باستخدامه، ومن ثم يستخدم في المستقبل كتحويلة عند تنفيذ مشروع الطريق المداري وبالتالي يعتبر المشروع حلا عاجلا لمشكلة الطريق الحالي.
والحل البعيد المدى هو مشروع الطريق المداري الذي سيصل الجنوب بالشمال بطول يصل 108 كيلو مترات من أطول الطرق في البلاد، ويعتبر هذا الحل تابعا لخطة قصيرة المدى وحيث ان شارع الخرارة سوف يلغى وذلك لوجود المشروع المداري يصل من دوار سيلين إلى رأس لفان.
ويأتي مشروع تطوير طريق الخرارة ضمن خطة كبرى وضعتها "أشغال" لتطوير الطرق الخارجية خلال السنوات القادمة وبتكلفة تصل إلى أكثر من 100 مليار ريال للطرق السريعة خلال الفترة من 5 إلى 7 سنوات.
ويعتبر طريق الخرارة من أكثر الطرق التي تشهد حوادث متكررة وقاتلة نظرا لخطورة هذا الطريق المكون من مسار واحد لكل اتجاه إلى جانب أنه يعتبر من الطرق التي تستخدمه الشاحنات بكثرة وبشكل يومي وقد طالب المواطنون كثيرا بضرورة تطوير هذا الطريق وإيجاد حل سريع للطريق خاصة أنه شهد العديد من الحوادث المميتة في الآونة الأخيرة.

http://al-sharq.com/articles/more.php?id=285146

الـراسي
29-03-2012, 08:13 AM
حسن علي وعادل الملاح:
علمت الشرق أن هيئة الأشغال العامة وضعت خطة لتطوير طريق الخرارة، حيث ستتم توسعته وإنشاء طريق مواز له خلال 6 شهور ليصبح باتجاهين، وذلك بعد إجراء دراسة لتوسعته، ليمثل حلاً لمشكلة تكرار الحوادث التي وقعت مؤخرا وكان آخرها وفاة أربعة شبان الأسبوع الماضي.
وأكد المصدر بهيئة الأشغال العامة للشرق أن هناك دراسة قد أجريت بخصوص طريق الخرارة الذي يعتبر من أخطر الطرق، حيث يعاني العديد من المشاكل والخطورة نظرا لأنه يتكون من مسار واحد لكل اتجاه وأن الحوادث به قاتلة بسبب تقابل السيارات وجها لوجه وقد اتخذ قرار من الهيئة بضرورة النظر إلى هذا الموضوع.

التفاصيل
يستخدم كتحويلة عند تنفيذ الطريق المداري..أشغال: تطوير طريق الخرارة خلال 6 أشهر
خطة شاملة من 5 إلى 7 سنوات لتطوير المناطق الخارجية
الدوحة-الشرق:
علمت الشرق أن هيئة الأشغال العامة قد وضعت خطة لتطوير طريق الخرارة حيث ستتم توسعته وإنشاء طريق مواز له خلال 6 شهور ليصبح باتجاهين.
وأكد المصدر بهيئة الأشغال العامة لـ "الشرق" أن هناك دراسة قد أجريت بخصوص طريق الخرارة الذي يعتبر من أخطر الطرق حيث يعاني العديد من المشاكل والخطورة نظرا لأنه يتكون من مسار واحد لكل اتجاه وأن الحوادث به قاتلة بسبب تقابل السيارات وجها لوجه وقد اتخذ قرار من الهيئة بضرورة النظر إلى هذا الموضوع على أساس وجود خطة قصيرة المدى وأخرى طويلة المدى.
وتتمثل الخطة قصيرة المدى بأن يتم تطوير الطريق وتوسعته، بشكل يسمح باستخدامه، ومن ثم يستخدم في المستقبل كتحويلة عند تنفيذ مشروع الطريق المداري وبالتالي يعتبر المشروع حلا عاجلا لمشكلة الطريق الحالي.
والحل البعيد المدى هو مشروع الطريق المداري الذي سيصل الجنوب بالشمال بطول يصل 108 كيلو مترات من أطول الطرق في البلاد، ويعتبر هذا الحل تابعا لخطة قصيرة المدى وحيث ان شارع الخرارة سوف يلغى وذلك لوجود المشروع المداري يصل من دوار سيلين إلى رأس لفان.
ويأتي مشروع تطوير طريق الخرارة ضمن خطة كبرى وضعتها "أشغال" لتطوير الطرق الخارجية خلال السنوات القادمة وبتكلفة تصل إلى أكثر من 100 مليار ريال للطرق السريعة خلال الفترة من 5 إلى 7 سنوات.
ويعتبر طريق الخرارة من أكثر الطرق التي تشهد حوادث متكررة وقاتلة نظرا لخطورة هذا الطريق المكون من مسار واحد لكل اتجاه إلى جانب أنه يعتبر من الطرق التي تستخدمه الشاحنات بكثرة وبشكل يومي وقد طالب المواطنون كثيرا بضرورة تطوير هذا الطريق وإيجاد حل سريع للطريق خاصة أنه شهد العديد من الحوادث المميتة في الآونة الأخيرة.

http://al-sharq.com/articles/more.php?id=285146

الحمد لله الحملة جابت مفعولها

وكثر الدق يفك اللحام

رجل الجزيرة
29-03-2012, 08:18 AM
الحمد لله الحملة جابت مفعولها

وكثر الدق يفك اللحام

أي والله ومن كثر إتصالات في برنامج وطني الجبيب، فالحمد لله.

آهـل شَـرق
29-03-2012, 08:36 AM
الف مبرووك ,, وان شاء الله يتم الانتهاء من التوسعه خلال المده المحدده او اقل

قرنقووش
29-03-2012, 10:46 AM
ويقولن لنا بوالين ..
الحوادث تصير في اماكن معينه

خط الشاليهات
خط الشمال القديم
خط الخراره

والاماكن اللي الشوارع فيها مش ولا بد

eqahtani
29-03-2012, 03:20 PM
اكبر غباء ياناس توسعه وتحويلات
يسوون طريق جديد احذاه ويفكونا
والله راح يرتكبون مجازر على هذا الخط وقت التحويلات المتخلفه
وما اثق انهم راح يخلصونه بعد 6 شهور ربعنا باردين
والله تعبت بيتي في السيليه وانا اروح ع الكورنيش بعدها الوكره
شعر راسي يوقف اذا رحت ع الخراره

رجل الجزيرة
29-03-2012, 04:08 PM
اكبر غباء ياناس توسعه وتحويلات
يسوون طريق جديد احذاه ويفكونا
والله راح يرتكبون مجازر على هذا الخط وقت التحويلات المتخلفه
وما اثق انهم راح يخلصونه بعد 6 شهور ربعنا باردين
والله تعبت بيتي في السيليه وانا اروح ع الكورنيش بعدها الوكره
شعر راسي يوقف اذا رحت ع الخراره

عندك طريق جنوب الصناعية لين دوار ابو هامور جنوب على طريق الوكير، وتكمل على الوكرة وأنت مواصل لين تكمل طريقك.