المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ آآرائكم بشأن أجازة الصيـف +++

شبح الصمت
27-03-2012, 09:48 AM
http://imagecache.te3p.com/imgcache/12112d505c913ced9531274f38019914.gif

قرب موسم السفر وقربت فرحة الكبير والصغير .. :shy:

نجدد موضوعنا باقتراحاتكم من ناحية الادخار للسفر وكيفية التنسيق له من كل النواحي ..

كيف يمكن للشخص أن يقتصد من مصروفه الشهري لكي يدخر مبلغ للسفر !
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSG6jv452u52L3UHsZjQJEVWJWDIM42b fxkfpEl6dlFZGsuoYeLtx6apo-9Cg

ما هي المميزات الافضل في الحجوازات عن طريق البوكينق أو عن طريق السفريات !

ما هو أفضـــــــل طيران من جميـع الامتيازات !

ما هي البلد التي تفضلون السفر لها وتحسون بالاستمتاع وراحه وطبيعة واقتصاد من ناحية المصاريف!

وحبذا لو يتم أأضافة أشياء سهيت عنها للاستفاده منها !!

http://imagecache.te3p.com/imgcache/9f08f0bc370c3cb506c6d8cbd87c9a52.gif

R 7 A L
27-03-2012, 09:54 AM
حان وقت السفر والعين عيت تنام
ول يالصيف كم فرق حبيب وحبيب
:weeping:

عني أنا
ماراح أسافر
صيفين وانا برا قطر :weeping:
حنيت لسمومها وصيفها ورطوبتها وريحه المكيف مع شوي غبار :shy:

ام ناصر1
27-03-2012, 09:58 AM
فيه سؤال ...كيف نوفق بالمصاريف بين الذهاب لعمرة رمضان والاجازة السنوية

كلنا قطر 1981
27-03-2012, 10:02 AM
انشاء الله عن نفسي

بسافر ان قالها الرحمن بعد شهر و شوي طبعا الوجهه تايلاند بس طبعا بتعد كل البعد عن مناطق

تواجد العرب

بالنسبه حق الادخار كل شهر اشل من الراتب من 1000 الى 1500 حق السفره و بالنسبه

حق التذكره اخذها عن طريق النت تكون ارخص

بس انشاء الله هالسنع بتكون سفره استكشافيه يعني بروح انشاء الله القرى مب المدن و الجزر

و بتعتد كل البعد باذن الله عن العاصمه بانكوك و احنا ما شاء الله الي نسافر دوم ويا بعض 10

شباب و الحمدلله متفاهمين و على قلب واحد لانه اخوي اهم شي في السفر هم الي بيسافرون

وياك و الله يكتب الي فيه الخير لي و حق ربعي و حق كل المسلمين

و لا هنت على الطرح :victory:

غيمة مطر
27-03-2012, 10:16 AM
النسبه لي انا اسافر كل صيف وانا اسوي الجدول سواء لي او لبعض الاهل ... اسوي لهم الجدول بالمناطق السياحيه والسكن والمصاريف وكل شي من الى ...
بالنسبه للتوفير طريقتي هي ... اوفر كل شهر جزء من راتبي واخصصه لشي مثلا اخصص حزء من راتب شهرين ( يكون للسكن ) ... جزء من راتب شهرين ( للمصاريف ).. وهكذا احدد كل شي كم يحتاج وكم اوفر من كل شهر لين وقت السفر ...

نجي نبدا للتخطيط ...

اولا تحدد الدوله اللي انت تبي تروح لها ونفرض مثلا ( امريكا )
تحدد اي ولايه بتروح .. واي منطقه بالضبط .. وهل راح تزور اكثر من ولايه او فقط ولايه وحده وهل راح ناخذ كروز ( رحله بحريه ) او لا وغيرها
نفرض بنروح واشنطن فلوريدا

اول شي نحدده الوقت للذهاب والاقامه في واشنطن وفلوريدا والعوده .. وبعدين نشوف الطيران اللي بنروح عليه ..
الطيران الخارجي ( الاماراتيه) *** دوحه دبي واشنطن ** واشنطن دبي دوحه**
الطيران الداخلي ( الامريكيه ) ** واشنطن فلوريدا **

نحجز عن طريق المواقع عالانترنت .. ونحدد الميزانيه لها ...
تكاليف السفر ( حسب عدد افراد العائله ) = +++ ريال قطري

الفنادق او الشقق ..

الاقامه في واشنطن .. والفندق والتكلفه ( الحجز من موقع بوكينق Booking )
الاقامه في فلوريدا .. الفندق والتكلفه ( الحجز من موقع بوكينق )

المصروف اليومي .. تحط لك مخطط تقريبي لمصروفات كل يوم الاكل والمواصلات ..من غير التسوق

طرق المواصلات .. سواء بتاكسي او تاجير سيارات
افضل الحجز من الانترنت على تاكسي من المطار للفندق
ولو دوله مثل امريكا احجز تاجير السياره من الانترنت ومن شركة ناشونال رينت اسعارهم حلوه وموجوده بالمطار

هاللي كتبتهم كلهم احطهم بجدول مرتب بالمواعيد والمصاريف .. وعندي جداول جاهزه مسويتها لكل سنه اعبيها واخليها
واللي يبيها يقول لي وانا حاضره ..

بعدين نسوي جدول للاماكن السياحيه ونحدد
اليوم والتاريخ والمكان وملاحضات عن المكان مثلا ماينفع نزوره بوقت مطر او فليل او انه يسكر بالويك اند يعني نحط المعلومات المهمه عن المكان وايضا نحط سعر التذكره ..

مثلا لو قلنا بنروح الاكويريم ..في ايام تتسكر فيها لازم نعرفها عشان مانتعنى على الفاضي .. لاززم نودي ملابس احتياطيه لو تبللنا .. تسكر الساعه 6 المساء .. عشان نروح بدري وهالاشياء لاااازم تكتبها عندك بالجدول تنفعكم وااايد

ونسوي الجدول للصبح والمساء بكل يوم وكم اسعار المواصلات لهالمكان لو تبي التاكسي وكم التذاكر والنثريات تقريبا عشان مايضيع عليك اليوم وماتقصر عليك الفلوس او تودي شي فوق الحاجه ..

تسوي جدول احتياطي تحط فيه كل الاماكن السياحيه , المطاعم , المستشفيات , المجمعات ويفضل كل مكان مع الموقع له سواء للجارمن او لصاحب التاكسي عشان يمكن المكان مو معروف له

وبالنسبه لاسفاري ..

افضل دوله لاقامه اكثر من شهر وعائله ( امريكا ) ساعات السفر طويله وتذكره غاليه بس متعه متعه متعه ورخيصه وايد

ماليزيا حاااااره بصراحه وانا ماحبها لهالسبب جوها جدا مرهق ومتعب فالصيف خصوصا لو بتروحون العاب وحدائق وجذي

فينا وزيلامسي وسايزبورغ سويسرا حلوه للمعاريس ولناس تبي تريح بالها بدون يهال

هاللي اتذكرته على عجاله ..

وسامحوني عالاطاله

بنت امي
27-03-2012, 10:16 AM
شنو الافضل ماليزيا او تايلند ؟

شبح الصمت
27-03-2012, 10:18 AM
حان وقت السفر والعين عيت تنام
ول يالصيف كم فرق حبيب وحبيب
:weeping:

عني أنا
ماراح أسافر
صيفين وانا برا قطر :weeping:
حنيت لسمومها وصيفها ورطوبتها وريحه المكيف مع شوي غبار :shy:

هههههههههههههههاي
تمتع بالصيف

صيفنا اجمل
:shy:

شبح الصمت
27-03-2012, 10:21 AM
فيه سؤال ...كيف نوفق بالمصاريف بين الذهاب لعمرة رمضان والاجازة السنوية

يصير توفقين تاخذين اجازة اسبوع من اجازتج السنويه وتسافرين
وين المشكلة

انشاء الله عن نفسي

بسافر ان قالها الرحمن بعد شهر و شوي طبعا الوجهه تايلاند بس طبعا بتعد كل البعد عن مناطق

تواجد العرب

بالنسبه حق الادخار كل شهر اشل من الراتب من 1000 الى 1500 حق السفره و بالنسبه

حق التذكره اخذها عن طريق النت تكون ارخص

بس انشاء الله هالسنع بتكون سفره استكشافيه يعني بروح انشاء الله القرى مب المدن و الجزر

و بتعتد كل البعد باذن الله عن العاصمه بانكوك و احنا ما شاء الله الي نسافر دوم ويا بعض 10

شباب و الحمدلله متفاهمين و على قلب واحد لانه اخوي اهم شي في السفر هم الي بيسافرون

وياك و الله يكتب الي فيه الخير لي و حق ربعي و حق كل المسلمين

و لا هنت على الطرح :victory:

ولا أنت
وان شاء الله تستانس
وهالشيء الزين انك تجمع
بس في فرق يا كلنا قطر بين الاعزب وبين المتزوج في كيفية التوفير
:nice:

ماليزيا افضل من ناحية المصخره صراحه

شبح الصمت
27-03-2012, 10:22 AM
النسبه لي انا اسافر كل صيف وانا اسوي الجدول سواء لي او لبعض الاهل ... اسوي لهم الجدول بالمناطق السياحيه والسكن والمصاريف وكل شي من الى ...
بالنسبه للتوفير طريقتي هي ... اوفر كل شهر جزء من راتبي واخصصه لشي مثلا اخصص حزء من راتب شهرين ( يكون للسكن ) ... جزء من راتب شهرين ( للمصاريف ).. وهكذا احدد كل شي كم يحتاج وكم اوفر من كل شهر لين وقت السفر ...

نجي نبدا للتخطيط ...

تحدد اي ولايه بتروح .. واي منطقه بالضبط .. وهل راح تزور اكثر من ولايه او فقط ولايه وحده وهل راح ناخذ كروز ( رحله بحريه ) او لا وغيرها

اول شي نحدده الوقت للذهاب والاقامه في واشنطن وفلوريدا والعوده .. وبعدين نشوف الطيران اللي بنروح عليه ..

الفنادق او الشقق ..

الاقامه في واشنطن .. والفندق والتكلفه ( الحجز من موقع بوكينق Booking )

المصروف اليومي .. تحط لك مخطط تقريبي لمصروفات كل يوم الاكل والمواصلات ..من غير التسوق

ولو دوله مثل امريكا احجز تاجير السياره من الانترنت ومن شركة ناشونال رينت اسعارهم حلوه وموجوده بالمطار

هاللي كتبتهم كلهم احطهم بجدول مرتب بالمواعيد والمصاريف .. وعندي جداول جاهزه مسويتها لكل سنه اعبيها واخليها

اليوم والتاريخ والمكان وملاحضات عن المكان مثلا ماينفع نزوره بوقت مطر او فليل او انه يسكر بالويك اند يعني نحط المعلومات المهمه عن المكان وايضا نحط سعر التذكره ..

مثلا لو قلنا بنروح الاكويريم ..في ايام تتسكر فيها لازم نعرفها عشان مانتعنى على الفاضي .. لاززم نودي ملابس احتياطيه لو تبللنا .. تسكر الساعه 6 المساء .. عشان نروح بدري وهالاشياء لاااازم تكتبها عندك بالجدول تنفعكم وااايد

ونسوي الجدول للصبح والمساء بكل يوم وكم اسعار المواصلات لهالمكان لو تبي التاكسي وكم التذاكر والنثريات تقريبا عشان مايضيع عليك اليوم وماتقصر عليك الفلوس او تودي شي فوق الحاجه ..

تسوي جدول احتياطي تحط فيه كل الاماكن السياحيه , المطاعم , المستشفيات , المجمعات ويفضل كل مكان مع الموقع له سواء للجارمن او لصاحب التاكسي عشان يمكن المكان مو معروف له

وبالنسبه لاسفاري ..

افضل دوله لاقامه اكثر من شهر وعائله ( امريكا ) ساعات السفر طويله وتذكره غاليه بس متعه متعه متعه ورخيصه وايد

ماليزيا حاااااره بصراحه وانا ماحبها لهالسبب جوها جدا مرهق ومتعب فالصيف خصوصا لو بتروحون العاب وحدائق وجذي

وسامحوني عالاطاله

ماشاء الله تخطيطج جميل وكلامج طيب

وترى كلن واستطاعته في ناس الي عندهم 5 او 6 عيال ترى يبيلهم مصرف وفينا وزيلامسي وسويسرا حق شخصين فقط لمدة 10 ايام ما يقارب الـ 50 الف واكثر

بس لو ماليزيا لعائلة صدقيني الـ 50 الف راح تكفيهم

R 7 A L
27-03-2012, 10:23 AM

نجي نبدا للتخطيط ...

الفنادق او الشقق ..

الاقامه في واشنطن .. والفندق والتكلفه ( الحجز من موقع بوكينق booking )

وبالنسبه لاسفاري ..

وسامحوني عالاطاله

فعلاً
أمريكا تستحق العنوه

نصيحة للي خاطرة يروح لشلالات نياجرا
ويبغي يحجز عن طريق بوكنق
ينتبه بين الفنادق في امريكا وفي كندا
لان كل الفنادق الموجودة في امريكا ومطله على الشلالات موجودة كذلك في كندا
يعني ينتبه انها في امريكا مو كندا
وكثير من الشباب حجزوا اخرتها طلع الحجز في كندا :(

كلنا قطر 1981
27-03-2012, 10:26 AM

بالنسبه لي تايلاند ارخص و هي دولة قايمه على السياحه يعني متوفر فيها جميع انواع السبل

للسياحه

غيمة مطر
27-03-2012, 10:26 AM
ماشاء الله تخطيطج جميل وكلامج طيب

وترى كلن واستطاعته في ناس الي عندهم 5 او 6 عيال ترى يبيلهم مصرف وفينا وزيلامسي وسويسرا حق شخصين فقط لمدة 10 ايام ما يقارب الـ 50 الف واكثر

بس لو ماليزيا لعائلة صدقيني الـ 50 الف راح تكفيهم

صح بس انا قلت اوروبا ماتنفع ليهال بس لمعاريس والا ناس يبون ريلاكس من ضغوط العمل

ماليزيا مو لهالدرجه رخيصه .. امريكا ارخص .. وجو ماليزيا مع اليهال والمدن الترفيهيه والحدايق وايد مرهق ..
حررر والحدايق والملاهي تسكر المساء يعني انت مجبور تروح الظهر ... وعيش المعاناه
وبالنسبه لنا احنا كبنات ولبسنا بماليزيا الحر يصير مضاعف ..

فانا افضل تخسر فامريكا ولاتخسر في ماليزيا لو سفره شهر ..

راسي براسك
27-03-2012, 10:29 AM
عن نفسي بصيف في الدوحه
وبخلي السفر بعد رمضان أن شاء الله ,,

خبركم رمضان هالسنه 22 / 7

الزلزال
27-03-2012, 10:29 AM
انا خاطري اروح تركيا و الفلبين

رذاذ
27-03-2012, 10:32 AM
ياخي اسم قابلني واحد من شركة سفريات وتنظيم رحلات وتكلم نص ساعة معي ورتب لي موعد لزيارتهم بالشركه وعطوني هدية اسبوع اقامة مجانية بشرم الشيخ او تخفيض 50% لاي ثلاث دول اختارها

حد تعامل معهم من قبل

ام ناصر1
27-03-2012, 10:37 AM

نجي نبدا للتخطيط ...

الفنادق او الشقق ..

الاقامه في واشنطن .. والفندق والتكلفه ( الحجز من موقع بوكينق booking )

وبالنسبه لاسفاري ..

وسامحوني عالاطاله

ما شا الله رد ولا احلى ...وبخاصة في وضع المصاريف ...أنا اصرف على البركة
واتكبد خسائر ...جايده حتى لو البلد قريبه
ياليت تفيدينا بالجدول ....وعندي سؤال ....جماعتنا عندهم وسواس اسمه الخوف
من آكل الحرام ...بآروبا أو امريكا ...والوالده تلبس نقاب وكذلك أختي الكبيرة عند السفر
بيأثر علينا بالمطار والتفتيش ...والا ؟!

كلنا قطر 1981
27-03-2012, 10:38 AM
يصير توفقين تاخذين اجازة اسبوع من اجازتج السنويه وتسافرين
وين المشكلة

ولا أنت
وان شاء الله تستانس
وهالشيء الزين انك تجمع
بس في فرق يا كلنا قطر بين الاعزب وبين المتزوج في كيفية التوفير

ماليزيا افضل من ناحية المصخره صراحه

اخوي شبح انا اتكلم من وجهة نظري كا عزوبي بس ترى حتى اخوي المتزوج يسوي نفس

الشي :nice:

اما بالنسبه حق المصخره السموحه منك ترى ابتعد عن اماكن تواجد العرب و ما بتحصل

المصخره لانه بكل صراحه ((بعض )) العرب تحصلهم دوووم موجودين في اماكن تواجد

المصخره :(

ترى في اندونيسيا جزيرة بالي يمدحونها :nice::nice:

بنت امي
27-03-2012, 10:43 AM
انا وايد زعلانه لانه ابوي مايبي تايلند وانا ابيها :(

فكرت في ماليزيا بس ماقلت له اتمنى يواقف

عزووز قطر
27-03-2012, 10:44 AM
هالصيف مابه سفر بسبب رمضان ،، والله يعيننا على صيامه وقيامه

مهرة
27-03-2012, 10:52 AM
الله يهنيكم يالي بتسافروون ويالي بتموون .. حلاة السفر من شهر 9 لين شهر 2 من السنة الجديدة ..

وهالسنة فيها عمرة بإذن الله بشهر 5 لان مثل ماقالو الأخوان رمضان قريب والصيف أعراس وايد وقريبة من بعض .. الله يقدم الي فيه الخير لنا ولكم ..

بوحمد111
27-03-2012, 10:58 AM
اخوي الغالي شبح الصمت

اشكرك في البداية بطرحك الموضوع وكنت انتظر منك موضوع امس بس على ما اعتقد انك ما نزلت شي ويمكن نزلت موضوع بس انا لهيت شوي لسبب بعض الظروف وعلى العموم انا عن نفسي في اجازة الصيف احب ان انوع في كل سنه اروح مع العيال اماكن ما رحنا لها من قبل والتوفير ولله الحمد طول السنه تحسبا لأي ظرف طارئ وتجهيزات السفر من الالف الى الياء على بنتي الله يحفظها والمصاريف من الالف الى الياء عند اخوك بوحمد والسنه هذه والعلم عند الله اخطط اروح ابها في خاطري اشوف جوها الي يقولون براد في عز الصيف وان شاء الله قبل رمضان بإسبوعين او بعد رمضان ان الله احيانا

Rashid554
27-03-2012, 11:04 AM
للأمانه استغرب من الناس الي تقول تصرف 50 الف في سويسرا او امريكا مع انها غالية نسبياً
ذاك اليوم قاعد في مكتب احد المسؤولين يكلمه واحد يبي يسافر مع زوجته قاله تايلند ماتحتاج الا 2000 او 3000 دولار سفر شاملة كل شي عدى تذاكر السفر
انا في قلبي اقول انا قعدت 20 يوم صرفت فوق 50 الف ريال فمادري شلون يصرف 2000 شكله مايتسوق ولا يروح امكن ولا يشتري

<< يعشق السفر من 29/12 الى 1 ابريل

قطري !
27-03-2012, 11:07 AM
تدري وش اللي يحرق القلب بالصيف ؟
زودن علي اللاهوب فرقا الحبايب

عني انا حالف ما اصرف ريال واحد في الدول العربيه وشرق اسيا ..

يا اوروبا او امريكا .. بس

ويمكن حبيت اوروبا بحكم اني طولت هناك ... وحبيت السفر من دوله الي دوله والاستمتاع بالطبيعه .. وكذلك الخدمات للسائح وكل شي في متناول يدك

شبح الصمت
27-03-2012, 11:19 AM
صح بس انا قلت اوروبا ماتنفع ليهال بس لمعاريس والا ناس يبون ريلاكس من ضغوط العمل

ماليزيا مو لهالدرجه رخيصه .. امريكا ارخص .. وجو ماليزيا مع اليهال والمدن الترفيهيه والحدايق وايد مرهق ..
حررر والحدايق والملاهي تسكر المساء يعني انت مجبور تروح الظهر ... وعيش المعاناه
وبالنسبه لنا احنا كبنات ولبسنا بماليزيا الحر يصير مضاعف ..

فانا افضل تخسر فامريكا ولاتخسر في ماليزيا لو سفره شهر ..

عيل يبيله نجرب امريكا
وشاكر لج مشاركتج الطيبه

عن نفسي بصيف في الدوحه
وبخلي السفر بعد رمضان أن شاء الله ,,

خبركم رمضان هالسنه 22 / 7

الله يتقبل منك إن شاء الله
احلى شيء تشبك اجازتك اصلا عقب عيد الاضحى
كدا كدا :nice:
تكون ضربت لك عصفورين بحجر واحد
زيادة على رصيد اجازتك

انا خاطري اروح تركيا و الفلبين

اماكن حلوه صراحه بس تركيا غالية للامانة وعن نفسي اروح امريكا مع اني ما رحتها بس حسب كلام الشباب ارخص والا اروح تركيا

الفلبين يمدحونها ويقولون ارخص من ماليزيا وتايلند
:)

ياخي اسم قابلني واحد من شركة سفريات وتنظيم رحلات وتكلم نص ساعة معي ورتب لي موعد لزيارتهم بالشركه وعطوني هدية اسبوع اقامة مجانية بشرم الشيخ او تخفيض 50% لاي ثلاث دول اختارها

حد تعامل معهم من قبل

يعني في ذمتك بيعطونك شيء خالي بلاش
يوم تروح لهم بيلحسون مخك طنش لهم لا تروح ان قالوا لك تعال

اخوي شبح انا اتكلم من وجهة نظري كا عزوبي بس ترى حتى اخوي المتزوج يسوي نفس

الشي :nice:

اما بالنسبه حق المصخره السموحه منك ترى ابتعد عن اماكن تواجد العرب و ما بتحصل

المصخره لانه بكل صراحه ((بعض )) العرب تحصلهم دوووم موجودين في اماكن تواجد

المصخره :(

ترى في اندونيسيا جزيرة بالي يمدحونها :nice::nice:

فديت خشمك تراني رحت تايلند ورحت ماليزيا

تايلند ما تنفع تجلس في وسط بانكوك لانه تدري اشلون الاشكال اهناك وترى عن شباب استانسنا بس مع الاهل والعيال بيشوفون مناظر هههههههههاي خلنا ساكتين

ماليزيا تقدر تبتعد عن موقع تجمع الفريه وتاخذ لك مكان بعيد وعقب تفتر وترى ماليزيا انظف وصج اهي مثل اسعار قطر بس احلى صدقني

انا وايد زعلانه لانه ابوي مايبي تايلند وانا ابيها :(

فكرت في ماليزيا بس ماقلت له اتمنى يواقف

وين تبين تروحين في تايلند سؤال !!!
بوكيت اهي احلى مكان وعندج بتايا ما تنفع ابيزه
بانكوك عشان المشترى اي
:)

هالصيف مابه سفر بسبب رمضان ،، والله يعيننا على صيامه وقيامه

اللهم آمين ويتقبلنا ويرحمنا برحمته

الله يهنيكم يالي بتسافروون ويالي بتموون .. حلاة السفر من شهر 9 لين شهر 2 من السنة الجديدة ..

وهالسنة فيها عمرة بإذن الله بشهر 5 لان مثل ماقالو الأخوان رمضان قريب والصيف أعراس وايد وقريبة من بعض .. الله يقدم الي فيه الخير لنا ولكم ..

الله يتقبل منكم وتدعون لنا
والله يعينكم على مخاسير الاعراس والروحه والجيه والتلعوز

اخوي الغالي شبح الصمت

اشكرك في البداية بطرحك الموضوع وكنت انتظر منك موضوع امس بس على ما اعتقد انك ما نزلت شي ويمكن نزلت موضوع بس انا لهيت شوي لسبب بعض الظروف وعلى العموم انا عن نفسي في اجازة الصيف احب ان انوع في كل سنه اروح مع العيال اماكن ما رحنا لها من قبل والتوفير ولله الحمد طول السنه تحسبا لأي ظرف طارئ وتجهيزات السفر من الالف الى الياء على بنتي الله يحفظها والمصاريف من الالف الى الياء عند اخوك بوحمد والسنه هذه والعلم عند الله اخطط اروح ابها في خاطري اشوف جوها الي يقولون براد في عز الصيف وان شاء الله قبل رمضان بإسبوعين او بعد رمضان ان الله احيانا

يا هلا ومرحبا باخوي وصديقي العزيز بوحمد

ماشاء الله ترتيب يوم يصير في تنسيق من البداية شيء ممتاز
والله يحفظكم لبعض إن شاء الله
وان شاء الله نبي منك تقرير عن السفره الجايه باذن الله

للأمانه استغرب من الناس الي تقول تصرف 50 الف في سويسرا او امريكا مع انها غالية نسبياً
ذاك اليوم قاعد في مكتب احد المسؤولين يكلمه واحد يبي يسافر مع زوجته قاله تايلند ماتحتاج الا 2000 او 3000 دولار سفر شاملة كل شي عدى تذاكر السفر
انا في قلبي اقول انا قعدت 20 يوم صرفت فوق 50 الف ريال فمادري شلون يصرف 2000 شكله مايتسوق ولا يروح امكن ولا يشتري

<< يعشق السفر من 29/12 الى 1 ابريل

يصير اخوي مصاريف 3000 دولار بتكفيه بدون مشترى غير السكن والتذاكر بتكفيه صحيح بس لو مع المشترى اسبوع مع زوجته ما يقارب 25 الف انا مخسرها في ماليزيا واستانسنا وكل شيء اوووكي

تدري وش اللي يحرق القلب بالصيف ؟
زودن علي اللاهوب فرقا الحبايب

عني انا حالف ما اصرف ريال واحد في الدول العربيه وشرق اسيا ..

يا اوروبا او امريكا .. بس

ويمكن حبيت اوروبا بحكم اني طولت هناك ... وحبيت السفر من دوله الي دوله والاستمتاع بالطبيعه .. وكذلك الخدمات للسائح وكل شي في متناول يدك

اوروبا امريكا = الاغلبية مؤيدين لها

يعطيك الف عافيه

واجازة سعيده وفرفشه
:victory:

intesar
27-03-2012, 11:36 AM
الهند.. فيها منتجعات تجنن.. يقولون أن الهند عائلية.. أنا صار لي شهر أسوي بحث عنها.. بس أحب أوروبا.. أدور البراد واحب طبيعتها..

بس الهند عن جد رووعة.. غوا وأغرا وكيرلا وراجستان.. إذا كنت تبحث عن التاريخ روح راجستان جودبور وجيبور وأوديبور.. وعندك اجمير إذا حاب تشوف المتصوفين من المسلمين..

خاطري أزورها بس أحس مع العيال صعبة.. وخاطري أروح الصين عندهم منطقة اسمها اليونان روووووعة.. هم من خلال البحث اكتشفت هالمنطقة..

إذا ما تحب الزحمة وعوار الراس عليك بالأرياف الأوروبية.. متعة وطبيعة خيال..

أستراليا مارحتها.. لكن يمدحونها.. يقولون عنها عائلية.. بس بعيدة..

طيران الخليج عن طريق البحرين.. صايرين ممتازين.. جربتها..
الاماراتية ما حبيتها.. مرتين كسروا كرسي ولدي.. بالطبع القطرية بس غاليين.. وانا محاربتهم من كم سنة..

ودمتم بحفظ الرحمن..

شبح الصمت
27-03-2012, 11:39 AM
الهند.. فيها منتجعات تجنن.. يقولون أن الهند عائلية.. أنا صار لي شهر أسوي بحث عنها.. بس أحب أوروبا.. أدور البراد واحب طبيعتها..

بس الهند عن جد رووعة.. غوا وأغرا وكيرلا وراجستان.. إذا كنت تبحث عن التاريخ روح راجستان جودبور وجيبور وأوديبور.. وعندك اجمير إذا حاب تشوف المتصوفين من المسلمين..

خاطري أزورها بس أحس مع العيال صعبة.. وخاطري أروح الصين عندهم منطقة اسمها اليونان روووووعة.. هم من خلال البحث اكتشفت هالمنطقة..

إذا ما تحب الزحمة وعوار الراس عليك بالأرياف الأوروبية.. متعة وطبيعة خيال..

أستراليا مارحتها.. لكن يمدحونها.. يقولون عنها عائلية.. بس بعيدة..

طيران الخليج عن طريق البحرين.. صايرين ممتازين.. جربتها..
الاماراتية ما حبيتها.. مرتين كسروا كرسي ولدي.. بالطبع القطرية بس غاليين.. وانا محاربتهم من كم سنة..

ودمتم بحفظ الرحمن..

يعطيج العافيه
استراليا معروفه حلوووه
الهند اغوا يمدحونها بس جزيرة اهي حقت معاريس او بعد ما تنفع لهم حق شباب واستجمام

وطيران الخليج صحيح انا اخر سفره رحت عن طريق البحرين واسعارهم احسن وخدمه طيبه

وربي يحفظكم في حلكم وترحالكم

:victory:

ضوى
27-03-2012, 11:46 AM
بصراحة انا اخطط للسنة الجاية مو هالسنة ، ابي اروح اميركا لذلك احتاج تخطيط منظم وتوفير مبلغ محترم

بومحمد 00
27-03-2012, 12:12 PM
تدرون ايش الي يزيد مصاريف السفر

روحه الحريم حق هالاسواق الي مالها داعي

اذكر عيالي تمللو مع انهم صغار

يقولون لي يبه كله سوق كله سوق مافي شي غير

ضوى
27-03-2012, 12:20 PM

تصدق عاد ، في السفر للسياحة ماحب الاسواق ولا ادخلها الا اخر يوم

شبح الصمت
27-03-2012, 12:22 PM
بصراحة انا اخطط للسنة الجاية مو هالسنة ، ابي اروح اميركا لذلك احتاج تخطيط منظم وتوفير مبلغ محترم

شي طيب وتخطيط جميل

الواحد لازم يروح ويحسب حسابه صح للسفره

هههههههههههههههاي
ههههههههاي
كله منك تبي الصج ياخي قول لهم آخر 3 ايام السوق اي ام كل يوم من يوم ما وصلنا لا مافي امل

:shy:

روح الاطلس
27-03-2012, 06:31 PM
ودي اعرف ليه الناس تحب تايلاند؟ احس هالبلد قذرة :( من ناحية الشوارع والحواري والجو احسه مو شي بس ليه العالم كلها تروحها؟ انا مارحتها ولا حتى افكر فيها احس جوها رطوبة وخنقة وروائح ( طبعاً هاي غير سمعتها السيئة )

يمكن ماليزيا احسها انظف شوي عن تايلند واخطط ازورها بس مابعد سويت بحث كامل واقتنعت فيها .. لازالت افكر واخطط ماتوصلت لبلد اقتنع فيه حتى الان للصيفية .. محتارة بين لبنان - ماليزيا- الاسكندرية

intesar
27-03-2012, 10:12 PM

صحيح كثرة التسوق هي اللي ترهق .. :victory:

intesar
27-03-2012, 10:14 PM

أنصحج تروحين أميركا بس خليكم أكثر من عائلة.. وخذوا لكم سيارة حتى تنتقلون من مدينة لأخرى..

pink pearl
27-03-2012, 10:28 PM
الله يجزاكم خير، عندي ٣ أماكن خاطري أروحهم ( الامارات- ماليزيا - أمريكا)
محتارة جداً بينهم والسفرة أسبوعين بس، ودي أعرف كم الميزانية حق شخصين تقريباً تكلف؟
وشنو أحلى الأماكن اللي موجودة هناك؟ وهل فيه مشكلة بخصوص اللبس الساتر والنقاب في أمريكا وماليزيا؟*

pink pearl
27-03-2012, 10:29 PM
الله يجزاكم خير، عندي 3 أماكن خاطري أروحهم ( الامارات- ماليزيا - أمريكا)
محتارة جداً بينهم والسفرة أسبوعين بس، ودي أعرف كم الميزانية حق شخصين تقريباً تكلف؟
وشنو أحلى الأماكن اللي موجودة هناك؟ وهل فيه مشكلة بخصوص اللبس الساتر والنقاب في أمريكا وماليزيا؟*

.خالد
28-03-2012, 12:02 AM
ادخل على موقع المسافرون العرب راح تحصل اجابة لكل اسألتك ، انا نصيحتي في الصيف لا تروح الا اوربا او امريكا ، واللي عنده ميزانية جيدة خل يجرب هونغ كونغ واليابان شي مختلف ما يقارن مع باقي دول شرق اسيا ...

بوخالد911
28-03-2012, 12:10 AM
البلد : استراليا والمدن : غولد كوست + ميلبورن + سيدني
هالبلدة أرخص من اوروبا
شعب مسالم وودود وحبوب

زررتها مرتين ومرتاح منها

والله يووفقكم

الإكسير
28-03-2012, 12:17 AM
السفر انشاء الله بداية شهر خمسه لمدة 15 يوم ايطاليا ونمسا وفرنسا قروب شباب

فيزيائية
28-03-2012, 12:45 AM
انا كل سنة اخطط واقعد ادور الدولة اللي ابغي اروحها
والحمد لله مع التخطيط والخبرة والبحث
كانت اخر سفرة لالمانيا والنمسا من اروعها
وكلللله بترتيبي الحجز عن طريق بوكنغ
استعنت بالفنادق او الشقق عن طريق تسجيلي بمنتدى زاد المسافر
مسئولة القسم ماقصرت عطتني روابط الفنادق والكيفية
ماتخيلت اني احجز شقق باقل من سعر دبي !!!
قريت العشرات من المواضيع عن الاكل والطلعات وجي
والسيارة بعد اجرناها من موقع مشهور
ومع انها اول مرة نروح اوروبا الا ان السواقة ممتعة ومريحة
سويت جدول لكل يوم وطبعته ....
وجود سيارة بيدنا ريحنا في مشاويرناوخصوصا مع الاطفال
الا يبون ياكلون الا حمام الا يبون يشوفون البقر ههه
ترتيب الرحلة خلى المصروفات جدا جدا معقولة
وملاحظة ان الخليجيين بالسفر كللللله بالسوق وهالشي يرهق الميزانية
وبنفس الوقت يحرمون نفسهم من الذهاب لاماكن المفروض يروحونها
المعلومات عن السفر والترتيب له صارت بين الايادي
بوجود المنتديات المتخصصة ....
انا بعد ماجربت اوروبا حطيت دليت على الدول العربية
وماليزيا احسها حر وتايلند وهالاماكن نفسها بالاضافة للوساخة الاخلاقية
خاطري بامريكا بس ساعات الطيران الطويلة مع الاطفال
تخلي الواحد يتراجع عنها ....
وهي البلد اللي صج خاطري اروحه .

ANONYMOUS
28-03-2012, 07:15 AM
والله موضوعك ذكرنا باخونا المرحوم خالد المالكي الله يرحمه ويغفر له ولنا

صار له متوفي سنه الا كم يوم

اذكر في نفس هذا الموضوع كان مخطط يروح العمره

بس الله ماكتب له فعليا ولكن نتمنى ان اجرها كتب له

سوري خرجت عن الموضوع بس وذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين

شبح الصمت
28-03-2012, 07:48 AM
ودي اعرف ليه الناس تحب تايلاند؟ احس هالبلد قذرة :( من ناحية الشوارع والحواري والجو احسه مو شي بس ليه العالم كلها تروحها؟ انا مارحتها ولا حتى افكر فيها احس جوها رطوبة وخنقة وروائح ( طبعاً هاي غير سمعتها السيئة )

يمكن ماليزيا احسها انظف شوي عن تايلند واخطط ازورها بس مابعد سويت بحث كامل واقتنعت فيها .. لازالت افكر واخطط ماتوصلت لبلد اقتنع فيه حتى الان للصيفية .. محتارة بين لبنان - ماليزيا- الاسكندرية

ماليزيا احسن وانظف بس كل ما طلعتي ابعيد عن شارع العرب كل ما ارتحتي
وموفقين
وصراحه لبنان غالية ومصر حر ماليزيا طبيعة والواحد يقدر يتخير في الاماكن

الله يجزاكم خير، عندي ٣ أماكن خاطري أروحهم ( الامارات- ماليزيا - أمريكا)

عن نفسي لمدة اسبوع في ماليزيا خذت تذاكر لشخصين على الخليجية
تذاكر + سكن في فندق 4 نجوم بس شيء راقي بعيد عن شارع العرب = 9700 ريال

وصرفت خلال اسبوع قريب 15 الف مصروف يدي رحلات وتسوق وهالامور

امريكا ما عندي علم بس الشباب يقولون قريب من سعر ماليزيا ان شاء الله يفيدونج

ادخل على موقع المسافرون العرب راح تحصل اجابة لكل اسألتك ، انا نصيحتي في الصيف لا تروح الا اوربا او امريكا ، واللي عنده ميزانية جيدة خل يجرب هونغ كونغ واليابان شي مختلف ما يقارن مع باقي دول شرق اسيا ...

البلد : استراليا والمدن : غولد كوست + ميلبورن + سيدني
هالبلدة أرخص من اوروبا
شعب مسالم وودود وحبوب

زررتها مرتين ومرتاح منها

والله يووفقكم

الله يعطيج العافيه على المعلومات الطيبه

السفر انشاء الله بداية شهر خمسه لمدة 15 يوم ايطاليا ونمسا وفرنسا قروب شباب

احلى اماكن ماشاء الله والله يجمعكم على خير والا يفرق امبينكم ويحفظكم

انا كل سنة اخطط واقعد ادور الدولة اللي ابغي اروحها
والحمد لله مع التخطيط والخبرة والبحث
كانت اخر سفرة لالمانيا والنمسا من اروعها
وكلللله بترتيبي الحجز عن طريق بوكنغ
استعنت بالفنادق او الشقق عن طريق تسجيلي بمنتدى زاد المسافر
مسئولة القسم ماقصرت عطتني روابط الفنادق والكيفية
ماتخيلت اني احجز شقق باقل من سعر دبي !!!
قريت العشرات من المواضيع عن الاكل والطلعات وجي
والسيارة بعد اجرناها من موقع مشهور
ومع انها اول مرة نروح اوروبا الا ان السواقة ممتعة ومريحة
سويت جدول لكل يوم وطبعته ....
وجود سيارة بيدنا ريحنا في مشاويرناوخصوصا مع الاطفال
الا يبون ياكلون الا حمام الا يبون يشوفون البقر ههه
ترتيب الرحلة خلى المصروفات جدا جدا معقولة
وملاحظة ان الخليجيين بالسفر كللللله بالسوق وهالشي يرهق الميزانية
وبنفس الوقت يحرمون نفسهم من الذهاب لاماكن المفروض يروحونها
المعلومات عن السفر والترتيب له صارت بين الايادي
بوجود المنتديات المتخصصة ....
انا بعد ماجربت اوروبا حطيت دليت على الدول العربية