المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «ناس» توسع أعمالها بالخليج وتنشىء شركة مقاولات بعمان



ROSE
28-03-2012, 07:25 AM
«ناس» توسع أعمالها بالخليج وتنشىء شركة مقاولات بعمان




الأيام - 28/03/2012 التعليقات 0 صادقت عمومية «ناس» أمس على توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% من رأس المال المدفوع أي ما يعادل 15 فلسا للسهم، بمبلغ 3226152 دينارا على المساهمين، وتحويل مبلغ 452589 دينارا إلى الاحتياطي القانوني، وتخصيص مبلغ 5 آلاف دينار بحيني للأعمال الخيرية، وترحيل مبلغ 842148 دينارا إلى الأرباح المستبقاة.

وأشار العضو المنتدب للشركة ونائب رئيس مجلس الادارة سمير ناس بأن توسع وتحسن أعمال الشركة في السعودية وقطر عمل على تغطية نقص بعض الأعمال في البحرين، لافتا لدخول الشركة في السوق العماني عبر توجهها لإنشاء شركة جديدة تنشط في مجال الانشاءات بشكل أساسي من دون أن يحدد موعد وكلفة الشركة، لكنه أوضح بأن نوع نشاط المقاولات سيكون بمختلف أنواعه بحسب حاجة السوق هناك. وعن حركة أسهم الشركة في البورصة قال ناس بأنها للأسف لا تعكس الصورة الصحيحة لأداء الشركة، فأداء الأسهم ضعيف من حيث التداول وحتى القيمة السوقية بالنسبة للشركة أقل بكثير من القيمة الدفترية.

وتم اعتماد توصية مجلس الادارة بسداد مبلغ 242 ألف دينار كمكافأة لأعضاء مجلس الادارة. وقال ناس بأن 2011 سنة صعبة جدا لكن الشركة ظلت على الخط الأسود وجنت أرباحا لكنها ليس الأرباح التي كنا نتوقعها، وذلك بسبب الظروف المعروفة في البحرين خصوصا مع تبعات الركود الاقتصاد العالمي الذي حصل في 2008 إلى الآن والأحداث التي حصلت في 2011 أضافت للركود.

وعن المشاريع الجديدة قال ناس بأن الشركة تسعى للحصول على أعمال تشغل الشركة إلى 2013، مشيرا إلى أنه وعلى حسب الخطة المعدة للشركة مشغولة في مشاريع إلى فبراير 2013.

وبين بأن المشاريع المشغولة بها الشركة مشاريع إستراتيجية وصناعية، آملا أن يكون للشركة دور في البنى التحتية للبلد، موضحا بأن كثيرا من أعمال الشركة الحالية متركزة على الأعمال الخاصة.

وخلال العمومية غير العادية تم الموافقة على عدد من البنود تتعلق بتغيير اسماء شركات المجموعة وزيادة انشطة البعض وتعديل حصص شركات الشركة الأم «ناس المؤسسة».

فمن ما تم الموافقة عليه هو تغيير اتسم شركة ديلمون للأسمنت المخلوط ومنتجاتها المحدودة» إلى «ديلمون للخرسانة الجاهزة ومنتجاتها المحدودة»، والموافقة على زيادة رأس مال الشركة المذكورة من 50 ألف دينار إلى 250 ألف دينار وذلك بتحويل الأرباح المستبقاة إلى رأس مال الشركة مع إنشاء فرعين جديدين للشركة أحدهما تحت اسم «دلمون للخرسانة المسبوكة التجارية» لممارسة نشاط استيراد وتصدير وبيع مواد البناء، وإضافة نشاط جديد لأغراض الشركة يتم مباشرته تحت هذا الفرع الجديد وهو نشاط «بيع وشراء العقارات لحساب المنشأة» وذلك حتى تتمكن الشركة من تسجيل العقارات التي قامت بشرائها لمباشرة نشاطها، والفرع الآخر لمباشرة نشاط المقاولات وصيانة المعدات.

كما تم الموافقة في العمومية غير العادية على تصحيح عقد تأسيس شركة ناس للمقاولات الميكانيكية وذلك بنقل ملكية 24 حصة وهو ما يمثل 4.8% من رأس مال الشركة المذكورة إلى ناس المؤسسة، ونقل ملكية 1% وهي حصة واحدة وهي ما تمثل 0.2% من رأس مال الشركة المذكورة إلى رئيس مجلس إدارة شركة ناس المؤسسة عبدالله أحمد ناس، وكذلك نقل ملكية 475 حصة والمقيدة بأسم ناس للمقاولات وهو ما يمثل نسبة 95% من رأسمال شركة ناس للمقاولات الميكانيكية إلى ناس المؤسسة وبذلك تصبح ملكية حصص رأسمال شركة ناس للمقاولات الميكانيكية على النحو التالي:شركة ناس المؤسسة تملك 499 حصة بنسبة 99.8% ورئيس مجلس إدارة ناس المؤسسة حصة واحدة وهو ما يمثل نسبة 0.2%.

كما تم نقل اسم وتعديلها لعدد من الشركات التابعة للمجموعة منها شركة البحرين لكيميائيات المباني وعبدالله ناس للمقاولات وشو ناس الشرق الأوسط وشركة مدينة الخليج للتنظيف وشركة البحرين للحفر الأفقي والعمودي وشركة تي.دي.أي وشركة ناستيك وأوال للأسفلت وشركة الخليج بلاس وشركة نتوربا العالمية وشركاهم.