المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انظمة بالية ومستفزة تستخدمها بورصة قطر !!!

Dana’1
29-03-2012, 12:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بدخل بالموضوع ونبغى نشوف ارآئكم اذا تسمحون
بالبداية ابوي الله يطول بعمرة سعودي الجنسية ويملك اسهم لابأس بها ببورصة قطر
وقبل فترة وقع على مستند بحيث ان ارباح الصناعات او غيرها من الشركات تنزل بحسابة بمصرف قطر الاسلامي ..وفعلا تم تحويل الحساب ولكن لمرة واحدة او مرتين بعدين ماعاد حولو شي الى هنا لا يوجد اي اشكال كبير بس فية علامة ؟عالموضوع

اليوم تقريبا عالساعة 11:14 تقريبا مريت ابوي واخذتة على بنك قطر الوطني فرع فيلاجيو
بخصوص ارباح اسمهم صناعات
بعد ماجاء الدور جلس ابوي وقال للرجال عالارباح اخذ الهوية "البطاقة الشخصية" قــال لا اخوي انت سعودي لازم الجواز..قالة ابوي هذا اضمن من الجواز ،،،الجواز كل 4سنوات يتغير الرقم مع التجديد اما هذي هوية ثااابتة حتى بعد التجديد ...قال لا ما يصير طيب عطنا رقم المساهم ابوي ناسية

قلت لابوي عطني جوالك الي تعطي المجموعة الاوامر منة اعطاني اياة وكلمت المجموعة واعطيتة لابوي قلت اطلب منها رقم المساهم على طول اعطتة..واعطيناة لموظف البنك
طلعت البيانات وكل شي سلييم قلنا زين اكيد بيعطينا...الا يقول لا الا الجواز قال ابوي الجواز مع ولدي وزين اني جبتة لقطر والا احنا بالخيلــج نسافر بين بعض بالبطاقة شلون ما نخلص امورنا فيها يا اخي مو معقول
كلم رئيس الفرع قال ما يصير ...جلسنا نتصل باخوي عل وعسى ييكون حولنا ويجيب الجواز وفي انتظارنا مر رئيس القسم ووعقب قال لابوي تنتظري يا اخ او يا يبة المهم قال ابوي اي نعم ليتك تقدر تخلص امونا انت تعرف احنا بين بعض نسافر بالبطاقة الشخصية وغير كذا هي اضمن من الجواز رقمة ما يتغير ...قال عارف بس والله هذا مو منا احنا بنك قطر هذي من البورصة اوامر ما نسلم الشييك الا بالجواز لغير القطري!! مو هنا المسخرة بالنظام هذا
احترمنا عدم قدرتهمم على خدمتنا وشكرناهم وطلعنا وهو قال لنا جيب الجواز نخلصك فاتحين لي تسع الليل..قلت خلاص يمكن نجي او نروح لفرع الستي سنتر قال اوك حياكم الله
وطلعنا عال12وشي نتصل باخوي لان الجواز معة ما رد ،،،،قضيت مشوار مهم وتغدينا بكتارا
واتصلت باخوي وتواعدنا معة عند بوابات الستي سنتر لان اقرب شي لنا احنا الاثنين
دخلنا الستي بالجواز عالساعة 3:15 الا يقول سيكورتي البنك تعالو الساعة 3:30 عندهم بريك
قلنا خير راح ابوي يصلي وعقب تقهوينا وردينا لهم
الا كل الامور طيبة عند خدمة العملاء..يوم جينا عند كاونتر الصراف ..قال لازم خدمة العملاء يوقعها ..قال ابوي هو قال خلاص مافي اي شي عندهم واعطانا رقم انتظار بعد وكل الشغل عليكم الحين قال ما يصير قال ابوي اروح اتخانق معة يعني الا يجي موظف ثاني هندي قال لا لا جيب انا بروح قال ابوي هذا شغلكم ومشكلة مافي تنسيق بينكم المهم الموظف اخذ الورقة وراح وابوي معة عند خدمة العملاء الا يقول خلاص انا خلصتهم قال لة الهندي وين توقيعك ويين كذا وكذا قال آه ووقع قال لة اختم قال لا مو لازم..! بدون ختم لان هم اشكاليتهم على الختم والتوقيع وطلع ما في ختم بعد
المهم ردينا عالصراف الا يقول وين الجواز قال ابوي تفضل تم يطالع قال وين جوازك القديم
قال ابوي ما دريت ان لازم اجيب معي شنطة طلبات الحين هذا جوازي وهذي بطاقتي اكثر من كذا ما اقدر وما عندي قال لازم لان الي مسجل عندنا الجواز القديم لان ابوي مجدد جوازة بس ابوي قد اخذ ارباح بعد تجديد الجواز فما ادري ايش مشكلتهم بالضبط؟!!!
قال ابوي خلصونا انا اوراقي كاملة المهم قام موظف هندي وسوداني الا السوداني جاي لابوي قال طيب اعطينا رقم المساهم عطيناة ..قال طيب تذكر رقم جوازك القديم..قال ابوي ما اتذكر حتى اسمي الحين:) السوداني ضحك قال "اجل هذا سؤال!"عشان اتاكد لان الي مسجل الجواز القديم قال ابوي ما دريت عنكم والا كان جبت حتى صك الملكية! ابوي يقولها بهدؤ وبضحك ويوم راح تم يضحك معي ويقول ايش هالامة الغريبة...يقول بامريكا يعلمونك كل شي من اول تسجيل لك !
المهم بعد كر وفر وصولات وجولات بينهم بين" الموظفييين" تم بحمد الله تخليص المعاملة الي خذت وقت كبييير منهم في حال الموضوع كلة ما يتعدى دقايق
وطلعنا عال 5 وشي تقريبا
الحين ابوي بيروح بكرة الصباح ان شاءلله للبورصة وبيحدث بياناتة ويقول بعطيهم رقم البطاقة ابغيها هي المعتدمة عندهم لان ما تتغير.. وبعد بيمر المجموعة يحدثها بس ما اعرف باكر نشوف ايش يقولون لة في الببورصة بيعتمدونها او مصرين الا الجــواز؟!!!..الله يعينة فديتة

بس اسألكم بالله لييش هالخوف والمماطله من البنك مع ان الاوراق كااملة ولو الجواز غلط ما يغلط رقم البطاقة ولا راح يغلط في رقم المساهم
وغير كذا ليش يتعاملون من الاساس مع غير القطري برقم جوازة الي من البديهي انة يتغير كل ما جدد الجواز..وما يتعاملون برقم البطاقة الشخصية الي يبقى مثل ماهو ممها تجدد؟!!
وغير كذا على اساس خليجنا واحد ونزور بعض بالبطاقة الشخصية فلية الجواز
الحمدلله ان ابوي ما كان متعني عشان هالشي هو جاء مجرد زيارة لنا عشان الاجازة الي عندهم...والحمدلله صادف توزيع الارباح وعرف اللخبطة والمشكلة الي ما قدر يحلها وهو في السعودية رغم انة عمل طلبات جديد عن طريق الايميل او الفاكس بخصوص امر تحويل ارباحة على حسابة في مصرف قطر الاسلامي بس يقول ما تغير اي شي!!طلعت السالفة بالجواز ولا في اي تنسيق محترم لأسف
لنفرض شخص ثاني جاب جواز سفرة ومتعني عشان ارباحة كان ما يقدر يستلم فلوسة+ ما يقدر يحدث بياناتة= 0 من تخليص امورة+خساير تكاليف سفرة ان كان سفر برا او جوا نفسيا طبعا وماديا
وسامحوني عاالاطالة بس عشان اوضح الموضوع واذا كان احد المسؤلين يقرأ ما كتبت فيساعد الناس بوضع قرارات تريح العمييل الغير قطري
والســـلام ختــــام

قرنقووش
29-03-2012, 12:36 AM
الله اعلم الله يعينكم ويسهل اموركم
المفروض تكون الاجراءات اسهل مدام ان المساهم موجود المفروض بطاقته تكفي
اشرحله وضع بطاقتك ورقم الجواز وخلي البطاقه هي المسجله عندهم
وكل ماجيت تستلم جيب جوازك معاك .. ولو تجدد جيب القديم دامك عرفت انهم بيسوون قصه خلك ناشب لهم بكل شي وعطهم اياه

كل التوفيق لك وعساها تتسهل الامور

Dana’1
29-03-2012, 12:58 AM
لله اعلم الله يعينكم ويسهل اموركم
المفروض تكون الاجراءات اسهل مدام ان المساهم موجود المفروض بطاقته تكفي
اشرحله وضع بطاقتك ورقم الجواز وخلي البطاقه هي المسجله عندهم
وكل ماجيت تستلم جيب جوازك معاك .. ولو تجدد جيب القديم دامك عرفت انهم بيسوون قصه خلك ناشب لهم بكل شي وعطهم اياه

كل التوفيق لك وعساها تتسهل الامور
آمين ..جزاك الله خير

فعلا احنا الحين عرفنا لهم...لكن غيرنا الكثيير ما يعرف هالشي وممكن ما يستفيد من عنوتة عشان اسهمة او ارباحة
من كذا حطيت الموضوع لاجل الكل يقرأ والي وضعة مماثل ياخذ الحيطة والي عندة مسؤلية ويقدر يغير شي
يتصرف وينقذ العالم من البهذلة!

hasss1969
29-03-2012, 06:05 AM
الوالد ماشاء الله عليه من النوع اللي يمسك اعصابه ..اعتقد لوكان شخص ثاني من العصبيين كان سمعنا بخبره في الصحافة... طيب فرضا الشخص ماقدر يجي لقطر لاستلام ارباحه ماهو الاجراء في هذه الحالة؟

كبير المتداولين
29-03-2012, 09:06 AM
هذه اجراءات قانونيه حمايه لحقوقه وحقوق المساهمين واتوقع يتم تطبيقها في السعوديه وفي كل الدول الخليجيه

Riku3
29-03-2012, 07:08 PM
هذي اجراءات وما شاء الله اسماء الخليجيين متشابهه وفي قبايل موجوده في قطر والسعودية وباقي الدول واكيد في اسماء متشابهه في البورصة، فلازم البنك ياخذ احتياطه لكل شي .. وهذا حماية لكم كمساهمين قبل ان تكون حماية للبنك ! .

وما اتوقع البورصة بيقبلون رقم الهوية الخليجيه وبيطلبون الجواز .

الوالد ماشاء الله عليه من النوع اللي يمسك اعصابه ..اعتقد لوكان شخص ثاني من العصبيين كان سمعنا بخبره في الصحافة... طيب فرضا الشخص ماقدر يجي لقطر لاستلام ارباحه ماهو الاجراء في هذه الحالة؟
تحويل بنكي .. في اوراق ثبوتيه مطلوبه وبروسس معين وبعدها بيحولون المبلغ مقابل رسوم بسيطه خاصه بالتحويلات الخارجية، نصيب الاسد منها يذهب للبنك الخارجي وليس للبنك المحلي .

مخطط قطري
29-03-2012, 07:29 PM
اعتقد الاجراءت في المملكه العربيه السعوديه اعقد بكثير من قطر :)
وعلى فكره الاجراء الي تم لكم اصلن في مصلحه المساهم بالدرجه الاولى وحفظ لماله ولكن الي سواه الهندي والسوداني اجراء اداري خاطئ بسيط
في النهايه الحمدالله انه المبلغ المتسحق لكم خذتوه وعليكم بالعافيه بس قبل انتقاد انظمه بورصه قطر
الي فيها نوع من الاجراءات الطويله شوفي بورصه السعوديه كيف الي انتي منها وبعدين احكمي:)
انصحج اذا تبين تشوفين معامله سهله وسريعه ولايحتاج حتى بطاقتج ولا جوازج جربي بورصه دبي لانهم عارفينج من دشين من باب البنك او البورصه انتي من

Dana’1
29-03-2012, 08:39 PM
مخطط قطري أنا مالي بالأسهم كثييير ولا حبيتها سبحان الله
وانا يوم كتبت الموضوع انتقاد وبعد عشان الكل يعرف ايش الي لة والي علية
والأفضل ان قطر تتطور هالشي لان قطر تطورت باغلب الامور جأت على هذي
والسعودية اذا صار لي مثل هالموقف اكيد بنتقدة عادي
ولمعلوماتك ترى كثيير ننتقد. اجراء بعض الدوائر الحكومية بالسعودية بالمنتديات وكنة العيد عادي
أحنا انتقد نظام وضعة بعض الاشخاص والي ممكن تكون في بدائل عنة مؤ أتكلم بس عشان شووفو السعودية والا شوفو قطر

وبصراحة اذا دبي فعلا مثل ما قلت فسلامي لهم بصراحة على احترامهم لكرامة الانسان في هذا المجال
وشكرا عالمشاركة

هام السحاب
29-03-2012, 11:16 PM
لو يسوون بطاقة شخصية لمواطنين الخليج مثل البطاقة الشخصية العادية ويكون ( الكود ) موحد
البطاقة الشخصية الخليجية للسفر والمعاملات بين دول المجلس
والبطاقة الشخصية المحلية تستخدم داخل الدولة
شعوب المنطقة تنتظر الوحدة يا قادتنا

الفاو
29-03-2012, 11:46 PM
ياخوي عندنا وعندكم خير انا من خمس شهور رحت الى البنك الفرنسى بالرياض
ابى افتح حساب قالى الموظف وين الجواز قلت معى البطاقه الشخصيه قال ماينفع
تفتح حساب الابالجواز قلت الجواز والبطاقه نفس الشى قلت يالخوى بالعكس البطاقه اثبات
اقوى من الجواز قال ماينفع الا بالجواز للعلم انا داخل السعوديه بالبطاقه.
ويش رايك فى هذي الخدمه

مضارب جديد
30-03-2012, 01:40 AM
اولا اخوي العزيز حقك علينا وامسحها فينا

المفروض الارباح تنزل في حسابك عند الوسيط بدل البهدله ، وهو يحولها لك لغاية عندك

للأسف نظام عقيم