المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تتعامل الزوجه مع زوجها الذي يشرب الخمر ويسهر بره للفجر

Lollipop
29-03-2012, 10:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله

وإذا كان الزوج عصبي ومايحب حد يحاسبه وين رايح ووين كنت ومتى بترد ؟
واذا كان الزوج ليس على علم بأن زوجته تعرف انه يشرب خمر، وطبعا هي مابتقوله عشان مايقولها شلون عرفتي وتتجسسين ...الخ
اذا كان الزوج فرطت اعصابه مره وضربها وسب اهلها، ماذا تفعل الزوجه ؟
اذا كان الزوج يبحث عن فتاه اخرى للصداقه والمرح
اذا كانت كل هالمواصفات مجتمعه فرجل واحد ؟ شتسوي الزوجه علما بانه لو كان عندها منه عيال ؟
:secret:

شبح الصمت
29-03-2012, 10:03 AM
ما يبيله كلام اختي اخوانها عزوتها واحد يوقفه عند حده اذا اهو افرط ما يفرط في بنت العرب مهب جايبها من الشارع ولازم يكون في رادع لها وتوعيه ولازم يعرف انه محاسب من رب العالمين قبل ما يتحاسب من اشخاص عاديين ..

الحل اهو تكلم اخوانها ابوها احد من اهلها
ما فاد تلجأ إلى الاستشارات العائلية لجل حل المشكلة لانه السكير ماله امان وانسان استغفر الله العظيم مهدد ويهدد الي حوله بالخطر ..

والله لا يبلينا

والله يستر علينا

ضوى
29-03-2012, 10:06 AM
شوفي اختي القرار بيد الزوجة

اول شي لازم تحاول تقعد معاه وتعلمه انها تعرف بكل سوالفه اللي ذكريتها في الموضوع ، اذا انكر فهذا معناها انه هو يحبها وخايف من زعلها وهذا شي ايجابي في علاقتهم ، وعلى هالاساس تحاول تصلحه قدر المستطاع من غير لا يحس ، وهالاصلاح يتم بطرق متعددة لا تخفي على اي انثى ، وفي حالة استمراره تقعد معاه مرة ثانية وتبين له انها عرفت كل شي وانها تحبه وماتبي تنفصل عنه بس تبيه وهو رجل سوي ماله خرابيط ، وممكن تدخل الحكماء من اهله واهلها ليحلوا كل هذه المشاكل

اما اذا صارحته وهو قالها كيفي مالج شغل ففي هالحالة تدخل كبار عايلتتها وعايلته للفصل في هالموضوع وتخلي قرارها عندهم لانه بهالحالة لزوم الاهل يتدخلون خاصة مع اصراره وعناده ومشيه في طريق الحرام مع الجهر فيه

R 7 A L
29-03-2012, 10:10 AM
ياليت في البداية نفرق بين الى يسهر برا مع ربعه سهر عادي

وبين الى يشرب المخزي

،

كلميه
أقعدي معاه
وضحي له أنك تعرفين كل شي
ذكريه انه حرام
أجتهدي عليه
لاتتعبين لو طالت المده في النصح والصبر

قناص 787
29-03-2012, 10:38 AM
احسن حل تعلمين حد كبير من اهل زوجج ابوه عمه المهم

حد كبير عندكم علشان يتفشل ولا يدخل مجالسهم و يتسنع

بس قبل هذا حاولي فيه بينج وبينه قبل لا تقولين حق احد

ذكريه بعذاب رب العالمين له في الدنيا قبل الاخره وذكريه

بعقوق الوالدين وادعي له وعندج الله يسلمج انج تكلمين اخوانج

يتكلمون معاه و يهددونه

الاجوديه
29-03-2012, 10:56 AM
.
.

الله يعينتس ياختي

والله يهديه ويصلحه ويتوب عليه

شووفي دام عندتس عيال منه صعب تخلينه على انه يسوي الحرام بكل انواعه والعياذ بالله ..!

والرجال مبتلى ويبي احد يطلعه من اللي هو فيه .. ساعديه .. ومحد بيساعدتس غير الله سبحانه وتعالى باللجووء له والدعاااء والتووسل لله عزوجل ومن طلب الله ما خاب ..

صعب صعب صعب تخلينه اذا مو عشانه عشان عيالتس يالغاليه ..

نسأل الله أن يوفقكم لكل خير يهدي زوجتس لأحسن الأخلاق والأقوال والأعمال ..

.
.

Lollipop
29-03-2012, 11:01 AM
اخوانى اولا شكرا على ردودكم.... الزوجه رافضه تماما انها تخبر احد لأنها مجربة ردة فعله فأقل خلاف حصل بينهم كان يقولها روحي بيت هلج ومالج قعده هنا .. وفنفس الوقت هي رافضه تخبر احد بسبب الخوف من الانفصال والخوف على صحة امها الي مابتتحمل اي صدمه والخوف من كلام الناس ... الخ وطبعا السبب الرأيسي الى مخليها تسكت هو عيالها .. فأعتقد انه في حالة مثل ذي على الزوجه انها تندب حظها التعيس الي خلاها تطيح مع واحد عديم المسؤوليه ولا يصلح انه يكون زوج او اب

Lollipop
29-03-2012, 11:11 AM
الله المستعان والله انى مااشتركت فالمنتدي الا عشان ادور حل ...

N7eEeS
29-03-2012, 11:14 AM
اكثر انسان يعرف اطباع هذا الزوج هي زوجته.
وتقدر تتوقع ردة فعله.
القرار بيدها.
فهي عندها حلين الاول انها تصبر علشان عيالها ومن وجهة نظري مش مؤيد لهذا الحل لانها راح تتعب وحتى عيالها نشائتهم راح تكون غير مستقرة.
الحل الثاني تروح بيت اهلها هي وعيالها وتطلب الطلاق اذا ماصطلح حاله.
الخمر هي ام الخبائث.
في ناس اعرفهم كانوا من احسن الناس مع زوجاتهم وبعد سنين عرفوا هذا الدرب وضيعوا بيوتهم.
وحاولي تتصلين بالاستشارات العائليه يمكن يفيدونج أكثر منا من واقع تجاربهم وخبراتهم والله يوفقج

كلنا قطر 1981
29-03-2012, 11:17 AM
الله يلعن الخمر و يلعن الي يجيبونه و يبيعونه :anger1:

لا حول و لا قوة الا بالله

والله مع الاسف اخوي مادري شاقول غير ربي يعينها لانه التعامل مع صاحب هالنزوات جدا

صعب لانه ما يفتكر لا بدين ولا باهل و لا مستقبل عياله لانه لو يهتم كان اهتم بصحته اول شي

و لكن ما اقدر اقول غير الله يصبرها على ما ابتلاها و انشاء الله بتاجر خير الاجر من رب

العالمين على صبرها لانه في كل الحالات هي خسرانه ان تطلقت عيالها بيدمرون و و الاسره

كلها بتدمر و هذا الشي الي ما نبيه :(

والله يا اخوي مهما كتبت او مهما تكلمت بتم متخربط لانه والله هالبلا عظيم و ما اقول غير الله

يفرجها عليها و يصبرها على ما ابتلاها :(

قطريه أصيله
29-03-2012, 11:22 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اولاً نسأل الله عز وجل ان يهدي هذا الرجل الى الطريق المستقيم

ويكفيه شر هذا البلاء ويرده الى زوجته رداً جميلاً

ثانياً .. من وجهة نظري انا لا انصح الزوجه ان تشتكي لاحد

او ان تفضح زوجها وتشهر به ..

وخطاً عظيم اذا تدخل اهل الزوجه فالموضوع فهذا راح يكون بداية لمشكله اعظم

على الزوجه انا تجتهد في التحدث مع زوجها بشتى السبل والطرق ..

وتختار الوقت والمكان المناسب لفتح هالموضوع الحساس

عليها ان تذكره ببشاعة هذا الفعل وجرمه

وانصحها بالتقرب من الله وكثرة الاستغفار والدعاء وقيام الليل فهذا هو الحل الوحيد في نظري ليعود لها

زوجها

كل يوم تصلي قيام الليل وتدعي لزوجها بالهدايه وخاصه وهي ساجده

تستغفر في اليوم 5000 مره فالاستغفار يصنع المعجزات ويفتح الابواب المغلقه (( عن تجربه ))

تتصدق بنية ان يهدي الله زوجها ويسخره لها

intesar
29-03-2012, 11:24 AM
لا تدخلين أحد.. كثرة التدخلات تدمر البيت.. تعالي له بالنصح.. وعطيه فرصة.. وإذا ما فيه فايدة واستمر بلهوه.. الطلاق هو الحل.. احيانا الطلاق يكون افضل للأطفال من الاستمرار بين زوجين متناحرين.. وزوج سكير..

دمتم بحفظ الرحمن..

رجوان
29-03-2012, 11:27 AM
اذا كلمته باسلوب بس مانفع الكلام مافي الا الدعااااااااااااااااااااااااااء

qatara
29-03-2012, 11:32 AM
استخدمي العقل والصبر

لما تزوجتيه الم تسئلون عنه ؟ هل كان يشرب او يلعب اذا سالتو وقبلتو فانتم رضيتم به وبعيوبه

وبعدين كل شي له دافع بدون زعل يجوز في قصور منج يدفعه لهل التصرفات

فانتي ادرى ببيتج

لاكن شرب الخمر شي لا يسكت عنه اما باقي الامور فهي هينه

لاكن المشكله لو اجهتيه بها فقد يشربه بلبيت خلاص لانه الباين من كلامج يشرب بتستر

اذا له اب او اخ اكبر منه

او انتي زينه مع امه فهنا تقدرين تحلينها بسهوله باذن الله بكلامج مع اهله وليس مع اهلج لانج ان تكلمتي مع اهلج راح تدمر السالفه شي اكيد
احذري احذري تستفزعين باهلج على زوجج فهنا تقع المشاكل وتتوسع فان كانو هم اهلج فهو بعد اقرب لج زوجج وابي اولادج وليس من الشارع

والله يهديه ويصلحه وتكون حياتكم افضل

واحذري ممن يقلون اهلج وعزوه وفزعه ومش عارف ايش

تقول هوشه يهال بمدارس او ايام داحس والغبراء

ان كبرنا الامور تكبر وان صغرنها صغرت

وبعض اخوانا الله يهديهم كانها هوشة يهال بتفاككون وكل بيروح بيتهم يا اخوان هاذي
اسره وبيوت وحياه واطفال يا قولو خير والا لاتزيدون الطين بله

jassim_007
29-03-2012, 11:34 AM
الله يهديه ان شاء الله :/

سؤال بسيط

من البداية انتو كنتو مقتنعين ببعض ولا الزواج كان تقليدي؟بالاصح هو مقتنع فيج كزوجه ولا انتي بالنسبه له مجرد ام لعياله؟

سؤال ثاني : قبل ما يسلك هل الدرب ، انتي كنتي تأدين واجباتج كزوجة على اكمل وجه " تدلعينه و تكشخين له و تهتمين فيه ...الخ "؟

اذا الجواب الاول سلبي و هو يعتبرج مجرد ام لعياله ، فبصراحة مابي احطمج بس هل الزوج ماينفعج ولا تنفعينه، و لو الجواب ايجابي ، حاولي تهتمين فيه و تدلعينه و تكشخين له اكثر و تنصحينه و تحاولين تقربينه من الدين و بجذي بتكسبينه ان شاء الله

ANONYMOUS
29-03-2012, 11:37 AM
اذا سألت فاسأل الله واذا استعنت فاستعن بالله

بصمة قطرية
29-03-2012, 11:47 AM
لا حول ولا قوة الا بالله ..
شي صعب بصراحة ..
الله يكون بعونها و يعينها على ما ابتلاها ..
الانفصال صعب عليها ..
و الاستمرار اصعب لأنه ممكن يأثر على عيالها
و تتدمر حياتهم ..
القرار في الحالتين صعب و يبي له تفكير
لا تتسرع ..
تقيس الموضوع من جميع النواحي ..
و تفكر قبل كل شي بعيالها اللي في ذمتها
هي مسؤولة عنهم ..
تترك كل شي ة تخلي عيالها قدام عينها ..
في ناس وايد نضروا من هالأمور و تأثروا العيال ..
بيكبرون و بيعرفن ان قدوتهم يسوون الغلط والحرام ..
اش راح تكون ردة فعلهم ..!!!
احتي لازم تدخل حد كبير في الموضوع لأن السالفة مش بسيطة ..
على الأقل تستشيره شتسوي و شلون تتصرف ..
و لا تقول كلام الناس و هالامور ما ضيعنا الا كلام الناس ..
خلها تكلم شيخ دين و تستشيره تشوف شيقول لها ..
عيالها راح تنسأل باجر عنهم ..

الله يكون في عونها ..
و يهدي زوجها ..

شيوخه
29-03-2012, 11:57 AM
انا عن نفسي آخذ عيالي وأهد له البيت باللي فيه مستحيل اقعد اضيع عمري وحياتي مع واحد سكير

Lollipop
29-03-2012, 12:03 PM
الزواج كان تقليدي... مافي اي صلة قرابة بين الأهل أو تعارف سابق .. ملجه شهرين ثم زواج
الزوج يشرب بتستر ولو واجهته الزوجه بتصير عادة وبيقولها انا رايح اشرب ... لانه متاكد انها ماتقدر تاخذ موقف ومابتسوي شي
هو كان مالج مرتين قبل وحصل انفصال ، اهل الزوجة ماقدروا يوصلوا لاهل الي كان خاطبهم قبل ولا يعرفون السبب الحقيقي للانفصال ، اكتشفت الزوجة - بعد الزواج- ان سبب الانفصال ان وحده من البنات شافته في فيلاجيو مع صديقة اجنبية . والبنت الثانيه بحرينيه ماحبت تعيش بعيد عن اهلها.
الي خله الزوجه تقتنع في كزوج انه قالها انا كبير فالسن وابي استقر، وكلام كثير مثل انتي غير البنات الي ملجت عليهم قبل ... واجمل وارقي فالذوق .. الخ
سالوا عليه في مكان عمله وللأمانه مافي حد ذم .. الكل قال محترم وشغول ..
طبعا الزوجه ماتقصر في بيتها و موضوع الكشخه والتعدل والدلع يعنى شاقول قايدتله اصابعها العشرة شمع،

الزلزال
29-03-2012, 12:08 PM
الحل هو الدعاااء له بلهداية في كل صلاه
ولا ادخلين حد في خلافاتكم
وستخدمي الهدوء في الحوار
وحاولي تتقربين من زوجك اكثر
ودائما شاركية في الحوارات الاسرية وكيف حلها
وقد ماتقدري خليه يتقرب منج ويحبج ... اذا الرجل احب زوجته بيكون واحد ثاني

وتحليلي للحاله
الزوج بعيد عن اسرته وزوجته
وهذه الشي يبعد الرجل عن البيت

تحياتي

jassim_007
29-03-2012, 12:10 PM
الزواج كان تقليدي... مافي اي صلة قرابة بين الأهل أو تعارف سابق .. ملجه شهرين ثم زواج
الزوج يشرب بتستر ولو واجهته الزوجه بتصير عادة وبيقولها انا رايح اشرب ... لانه متاكد انها ماتقدر تاخذ موقف ومابتسوي شي
هو كان مالج مرتين قبل وحصل انفصال ، اهل الزوجة ماقدروا يوصلوا لاهل الي كان خاطبهم قبل ولا يعرفون السبب الحقيقي للانفصال ، اكتشفت الزوجة - بعد الزواج- ان سبب الانفصال ان وحده من البنات شافته في فيلاجيو مع صديقة اجنبية . والبنت الثانيه بحرينيه ماحبت تعيش بعيد عن اهلها.
الي خله الزوجه تقتنع في كزوج انه قالها انا كبير فالسن وابي استقر، وكلام كثير مثل انتي غير البنات الي ملجت عليهم قبل ... واجمل وارقي فالذوق .. الخ
سالوا عليه في مكان عمله وللأمانه مافي حد ذم .. الكل قال محترم وشغول ..
طبعا الزوجه ماتقصر في بيتها و موضوع الكشخه والتعدل والدلع يعنى شاقول قايدتله اصابعها العشرة شمع،

الله يعينج اختي ،،

ماعندج الا حل وحيد
-تخبرين هلج يكلمونه - يعني بطريقه ما يعرف فيه انه انتي الي موصله الكلام ،، يعني مثلاً اخوج يقول له انه كان قاعد في ميلس و في شخص وصل له الكلام و قال له عن سوالف "نسيبه" و انصدم و هو قاعد ينصحه و مايبي الاخبار توصل لزوجته و تعرف بالموضوع لانه بجذي بيخسرها و بيهدم بيته و مستقبل عياله بالطلاق

-بعد هاي- لو مانفع ، يفضل تطلقين

Lollipop
29-03-2012, 12:14 PM
الزوجه تحاول على قد ماتقدر انها تحسسه بالبيت والعيال وفيها ..... يعني واحد يرد من الشغل يقول انا تعبان يتغدي وينام لل1 فاليل يقوم يسهر عالتلفزيون او عالابتوب ويرد ينام ساعه قبل الدوام .. هاي ايام الاسبوع العادية
الويك اند نظام مختلف يطلع يسهر ويرجع الفجر . ويوعد مرات الزوجه السبت "شوفي وين تبين تروحين" يجي السبت تقوله يالله نطلع يقولها انا تعبان يجي تلفون من ربعه يلبس ويطير ويقولها بعوضج .. !!

Lollipop
29-03-2012, 12:16 PM
الزوجه ماخبرت حد غير امها ، وقالتلها سوى نفسج ماتعرفين شي وبكره
هو بروحه بيصير احسن ... وبيكبر فالسن وبيتملل وووووو ،

الله يهدي ويصلح الحال

Lollipop
29-03-2012, 12:18 PM
الله يهدي ويصلح الحال يارب

ماريسا
29-03-2012, 12:24 PM
هذي الله يعينها

المشكلة مو في عادة الشرب (بينه و بين ربه), بل في سلوكيات الزوج الغريبة و ظلمه و سوء معاملته لأهله بسبب ادمان الشراب يصير نفس مدمن المخدرات .. يبيع كل شي عشان يوفر احتياجاته سواء كحول او مخدرات و عادة يكون عديم المسؤولية تجاه زوجته و عياله

حسن
29-03-2012, 12:24 PM
.
.

الله يعينتس ياختي

والله يهديه ويصلحه ويتوب عليه

شووفي دام عندتس عيال منه صعب تخلينه على انه يسوي الحرام بكل انواعه والعياذ بالله ..!

والرجال مبتلى ويبي احد يطلعه من اللي هو فيه .. ساعديه .. ومحد بيساعدتس غير الله سبحانه وتعالى باللجووء له والدعاااء والتووسل لله عزوجل ومن طلب الله ما خاب ..

صعب صعب صعب تخلينه اذا مو عشانه عشان عيالتس يالغاليه ..

نسأل الله أن يوفقكم لكل خير يهدي زوجتس لأحسن الأخلاق والأقوال والأعمال ..

.
.

انا اشوف ماعندي رد عقب ذا الرد بس حبيت اوكد عليه ماتخبر حد عن حالته اي شخص
لو الجني الازرق الموضوع يكون بينها وبينه ورب العالمين الحذر من اي شخص
واطلبي له الهدايه في كل صلاه مع الاخذ بطرق العلاج لحالته

بوعلى 1
29-03-2012, 12:29 PM
الصبرعلى الابتلاء هو الحل
الزوجة العاقلة لا تلاجاء الى الاشهار بزوجها خاصة اذا كان بينهم اولاد ولا حنى تخبر احد من اهلها او اهل زوجها بما يحدث في بيتها هناك امور يجب ان تدركها الزوجة اذا كان زوجها يشرب فقط ولا يعتدي عليها واموربيتها على مايرام فعليها في هذة الحالة الصبر علية والدعاء لة بلتوبه والمغفرة وتذكيرة بدين وامور الصلاة والجنة والناراما في حالات الزوج الذي يشرب ويعتدي عليها ومقصر في البيت وعلية مشاكل مع الناس ومع اولاده في هذة الحالة تلجاء الزوجة الى امور اخرى من شانها اصلاح بيتها كمخاطبة احد من اهلة او الجوء الى الاستشارات العائلية او طلب الطلاق

محاسب
29-03-2012, 12:40 PM
ادعولك بالصبر......................
والجوء الى المختصين...........أأوالي مر في هالتجربه ونجح في تجاوزها.
سواء ا عاشوها,,,,,,,,, أو شاركوفي علاجها.

مستـريــح البـــال
29-03-2012, 12:57 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ..

،

،

الله يصبرها، ويعينها، ويستر عليها في الدنيا والآخرة ..

الله يهدي زوجها..

العيال هم المتأثر الأكبر من الموضوع، سواء في حالة المشاكل أو في حالة معرفتهم بحركات ابوهم..

والله ما اقدر اقولج غير، الدعاء وكثرة الاستغفار ..

وفي اماكن تساعدج لاتخاذ القرار وحل المشاكل ( الاستشارات العائلية)، فما فيها اي مضرة، حتى لو تاخذين موعد وتتابعين مع احد الخوات اهناك بيكون افضل ..

،

،

عنزي قطر
29-03-2012, 01:04 PM
الله المستعان

الكلمه الطيبة صدقة أختي

الحل بسيط ان شاءالله بوجهة نظري الشخصية

في المنزل دائما عليكم بالقران الكريم وسورة البقرة

الحل بيدك وجربي ان شاءالله

واليكم الرابط فيديو مشاكل في المنزل والحل
http://www.almror.net/vb/showthread.php?p=8836

OM_OMAR_QATAR
29-03-2012, 01:15 PM
اساس البيت وجود رجل، و برأي مافي " عادي " يرجع الرجل للبيت ب4 الفجر !! وينه عن البيت مايسأل شنو يصير شنو يحتاج البيت
اكبر غلط ، وبداية ضياع البيت لما الرجل ما يلتزم فيه ..

اما الرجل من النوعية اعلاه، صراحة التعامل مع الأمر والوضع يحتاجله مستشار او موجه اجتماعي لأن الموضوع مو هين
فـ من ناحية، صيانة لكيان المرأة يجب ان تحذر من ان تكشف امرها، وتخبره انها تعرف، و رد فعله المحتمل شنو يكون بعدها ؟
ومن ناحية اخرى ، يجب ان تكون حذرة من ان يوصل الأمر لأهله واهلها لآن في هذا مجازفة بكرامة الرجل ..

فلازم تكون حكيمة ، وفي رأيي نتبع نصائح القرآن الكريم وربه الأكرم ، لما وجه كيف التعامل مع الحرمة
فأبدأي بالعظة .. مرة واثنان وثلاثة .. وبرأيي تحسسه انه تعرف في شيئ غلط وبشكل غير مباشر، بدون ان تلمح او تؤكد انها شنو الي تعرفه ...
ومن ثم بالهجر ، ولا اعني به هجر البيت انما هجر الرجل نفسه وهجر الغرفة ممكن ، وعلى العكس يجب على الحرمة ان تحاول قدر الامكان لاتترك منزلها وابد ما تبيت برة البيت ...

بس بدون ضرب ههههه
وتدعو له باالهداية وتدعو الله لنفسها بالتسخير

ومن ثم اذا ازداد الوضع سوء او ما انصلح تلجأ لأهله اولا ... اهله ستر عليه وربما " يخجل " من نفسه
بحين تبليغها أهلها بالأمر يستفزه اكثر... يخرب اكثر مما يصلح وربما هو يكون بداية نهاية ... لا اعني بذلك طلاق بلا نهاية علاقة ..

الله يصلح الحال ويصبرها

Lollipop
29-03-2012, 01:27 PM
بداية الزواج ماكان يتاخر عن 10. وكان طول الفترة الي هو فيها خارج البيت يسال كان يتصل او يبعث مسج
الحين الوضع اختلف يقول لزوجته نامى انتى ويسهر للاربع ويدخل البيت مع صوت الاذان، طبعا يفتح الباب بشويش مثل الح....... لجات الزوجة للهجر فعلا بس اضطرت انها تفتعل اي مشكله ولكن لقيته غير مهتم ودام الحال كدا لمده شهرين وشوى وحسسها انه هو الي هاجرها مش هي الي هاجرته ..... موضوع انها تبات بره البيت هو مايحبه وهي تروح مره فالاسبوع عند اهلها يغير رايه ويقولها خلج عند هلج اليوم انا بتاخر بره .... فما على الزوجه الا انها تقول انشالله

شبح الصمت
29-03-2012, 01:30 PM
أختي دامه كان اوكي ومره وحده قلب حاله يمكن الرجال فيه شيء مسوين له عمل وإلا شيء

أنا أقول شوفوا أحدن يقرأ عليه

والله يهدي سرهم إن شاء الله

روح الاطلس
29-03-2012, 01:45 PM
سلبيات هذا الزوج:-

1- يشرب خمر
2- عصبي
3-يزني
4- خاين ( وهذا تحصيل حاصل)

ايجابياته
1- كما تم استنتاجه ( مرة وحده فرطت اعصابه وضربها وسب اهلها) معناها حلو لقينا ايجابية انه مايضربها
2- ....
3- .....

ابي من صاحبة المشكلة تكمل الايجابيات - والسلبيات وتوازن بينهم

هل مثلا قايم في عياله؟
ملبي طلباتها؟
مرتاحة في بيتها معاه باستثناء شربه الخمر وعصبيته؟

وتتخيل حياتها بدون لو تطلقت بتقدر تربي العيال لوحدها ؟

هل حاولت معاه بالاصلاح من نفسه ؟ تمنعه عن شلة الفساد اللي يرافقهم؟ تدعي له بالهداية في صلاتها؟

انا شخصياً لا اؤيد الطلاق بشكل متسرع، لازم تحاول وتجتهد ان استنفذت اغلب الوسائل والمحاولات ورأت ان حياتها وحياة اولادها افضل بدون هذا الذكر .. فلتنفصل.

alflasi
29-03-2012, 01:47 PM
في البداية اقول الله يعينك ويشفي زوجك بعدين باريت تتعرفين على زوجك هل هو مدمن على الكحول ام متعاطي كما يجب ان تعلمي اخت الكريمة ان الإدمان مرض ويحتاج صاحبة الى علاج وهل نصحتيه بان يتعالج اذا كان مدمنا على الخمر وهناك مقياس تتعرفين على الشخص اذا كان مدمنا على الكحول او المخدرات بشكل عام ومنها الاستمرارية برغم المخاطر أعراض الانسحاب زيادة الجرعات والكثير من الاشياء التي تدل على ان الشخص مدمن وطبعا الإدمان تصاحبه أمور كثيرة ذكرتي بعضها . نصيحتي لك ان تقترحي عليه الذهاب للعلاج في مركز علاجي للتخلص من هذه المشكلة التي يعاني منها المدمن شخص مريض ويحتاج لعلاج فلا استشارات ولا اهل بيحلون المشكلة ومتى نلجأ الى هذه الحلول بعد ان نجرب كل الحلول التي ذكرتها .
وانا مستعد لمساعدتك اذا رغبتي في ذلك واعدك بالسريه والمجهولية التامة .
والله يفرج عليك ويشفي زوجك وتعيشون حياة سعيدة .

تحياتي

elders
29-03-2012, 01:47 PM
بعد المحاولة بهدوء لحالها معو
و طلب المساعدة من رجل صالح ممكن امام مسجد
طلب المساعدة من حد مقرب منو بالعيلة
الطلاق الطلاق الطلاق

ام السعف
29-03-2012, 02:04 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم عافنا مما بليت غيرنا واعنهم على ما بليتهم به

alflasi
29-03-2012, 02:12 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=432815

الرجاء زيارة هذا الرابط وفيه الفائدة إن شاء الله

mnmn172
29-03-2012, 02:31 PM
أختي لا تقولين لأهله ولا أهلج وبيكون هالشي موضع تقدير منه بس أذا صحى حاولي اتكلمين معاه وتحسسينه بالذنب وبهدوء وتبينين له مكانته عندج بس وضحي له ان الانسان طاقه ممكن انه يخسرج انتي و عياله وعليك بقرأة سورة البقرة واكفلي يتيم اوتصدقي بشي غالي بنية ان الله يهديه وخليه يدري وداومي على الاستغفار وحاولي العيال ما يحسون بشي غطي عليه لانه بيكون له أثر سلبي عليهم والله يهديه لكم و يفرج همج ويعطيج الصبر ومن بعده الفرج

RE-Qatar
29-03-2012, 02:49 PM
الحل هو

مركز العوين

يوفّر مركز التأهيل الاجتماعي (العوين) خطا للاستشارات الهاتفية: 44593444
و نظرا للزيادة المطردّة في نسبة مستخدمي خدمة الاستشارات الهاتفية عمل المركز على فتح خط آخر (الخط الساخن): 66933999

رابط الموقع: http://www.src-qa.org/Arabic/Pages/default.aspx

رابط عالفيس بوك: http://www.facebook.com/alaweensrc.1

نبذة عن المركز:
يهدف المركز الى الحفاظ الشخصية السوية والوقاية من الانحرافات الاجتماعية وعلاج الفئات المنحرفة وتعزيز قدراتها في الاعتماد على الذات والثقة بالنفس والحيلولة دون وصولها الى حالات من القهر والعزلة والعمل على دمجها في المجتمع..كما يسعى الى توعية المجتمع بمخاطر الانحرافات وتعريف افراده بحقوقهم وواجباتهم وادوارهم.
ويستهدف "العوين" كل من يقع في دوائر السلوك غير القويم مهما كان نوعه ومن كافة الأعمار وكذلك الحالات المتوقع تعرضها للانحراف او التي تعيش او تتعرض او تعاني من اثار ونتائج السلوك غير القويم.
وفي مؤتمر صحفي عقد للاعلان عن بدء تشغيل المركز اوضح القائمون على مركز "العوين" ان اطار خدماته تشمل التحرش الجنسي والإنحراف الأخلاقي والاضطرابات والشذوذ والاعتداءات الجنسية والسلوك الإدماني ايا كان نوعه ( الإدمان على الكحول والمخدرات ) والتهور واللامبالاة في قيادة السيارة والإخلال بالسلام الاجتماعي..اضافة الى حالات التسول والشعوذة والدجل وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لضحايا الجرائم والحوادث المأساوية وكافة التحولات الاجتماعية السلبية المستحدثة.

"] يلتزم مركز بميثاق شرف والذي من أصوله ضمان السرية والخصوصية وحقوق الحالات وأسرهم [/SIZE].

وبحكم قربي من أحد موظفين مركز العوين فهم على إستعداد لإستقبال جميع الحالات مثل الشذوذ والبويات .... إلخ وعلاجهم وتوجييهم بإذن الله وبسرية تامة

مع تمنياتي بشفاء جميع المرضى والمدنين والله هو الحافظ والشافي

ولي العهد
29-03-2012, 03:27 PM
طلاق المرأة من زوجها الذي يشرب الخمر

سئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين:
أنا امرأة متزوجة من رجل ميسور الحال توفرت فيه الصفات الطيبة إلا شرب الخمر .وبناء على ذلك فقد سألت البعض فقالوا اتركيه فوجدت الأمر صعباً وأنا أم لخمس بنات وشاب زد على هذا أن لا ملجأ لي ولا معيل إلا الله سبحانه وتعالى ثم زوجي وليس لي منزل آخر أو أب ألجأ إليه أو إخوة فهجرته في السرير وكل ما أريد من ذلك هو أن يهتدي إلى الله عز وجل لا غير لكنه لم يترك الخمر وعطفاً على ما قلت فهو ابن خالتي وميسور الحال ويحب الفقراء ويعطف ويساعد المحتاجين قائم بالواجب وما إلى ذلك من الصفات الطيبة ؟

الاجابة:
هذا يوجه إلى زوجك وإليك ، أما بالنسبة لزوجك فإني أوجه إليه النصيحة بأن يتوب إلى الله عز وجل من شرب الخمر فإن شرب الخمر محرم بكتاب الله وسنة رسوله ? وإجماع المسلمين . قال تعالى : -(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ(90) إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ(91) وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاحْذَرُوا فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلاغُ الْمُبِينُ)- (المائدة) وثبت عن النبي (ص) : *( كل مسكر خمر وكل مسكر حرام )* وأجمع المسلمون على تحريم الخرم إجماعاً قطعيا لا خلاف فيه بينهم حتى عد أهل العلم تحريم الخرم من الأمور المعلومة بالضرورة من دين الإسلام وقالوا من جحد تحريم الخمر وهو عائش بين الناس فإنه يكون كافر يستتاب فإن تاب وإلا قتل . فأنصحك أيها الأخ ثم أنصحك أن تدع شرب الخمر وأن تستغني بما أحل الله لك من المشروبات الطيب عما حرم الله عليكم والخمر أم الخبائث ومفتاح كل شر وما أيسر تركه لمن هداه الله ووفقه وصدق النية والعزيمة واستعان بربه تبارك وتعالى . وأما بالنسبة إليك فإن معاشرتك لهذا الرجل ليست بمحرمة ولا ممنوعة لأن شرب الخمر لا يقتضي أن يكون كافراً ولكن عليك أن تكثري عليه من النصيحة لعل الله سبحانه وتعالى أن نفع بها . وأما هجرك إياه في المضجع فإن كان في ذلك مصلحة ليرتدع ويدع شرب الخمر فإنه جائز وإن لم يكن فيه مصلحة فلا يحل لك أن تهجريه في المضجع لأنه لم يفعل سبباً يحرمه عليك

ولي العهد
29-03-2012, 03:28 PM
طلاق المرأة من زوجها الذي يشرب الخمر

سئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين:
أنا امرأة متزوجة من رجل ميسور الحال توفرت فيه الصفات الطيبة إلا شرب الخمر .وبناء على ذلك فقد سألت البعض فقالوا اتركيه فوجدت الأمر صعباً وأنا أم لخمس بنات وشاب زد على هذا أن لا ملجأ لي ولا معيل إلا الله سبحانه وتعالى ثم زوجي وليس لي منزل آخر أو أب ألجأ إليه أو إخوة فهجرته في السرير وكل ما أريد من ذلك هو أن يهتدي إلى الله عز وجل لا غير لكنه لم يترك الخمر وعطفاً على ما قلت فهو ابن خالتي وميسور الحال ويحب الفقراء ويعطف ويساعد المحتاجين قائم بالواجب وما إلى ذلك من الصفات الطيبة ؟

الاجابة:
هذا يوجه إلى زوجك وإليك ، أما بالنسبة لزوجك فإني أوجه إليه النصيحة بأن يتوب إلى الله عز وجل من شرب الخمر فإن شرب الخمر محرم بكتاب الله وسنة رسوله ? وإجماع المسلمين . قال تعالى : -(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ(90) إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ(91) وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاحْذَرُوا فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلاغُ الْمُبِينُ)- (المائدة) وثبت عن النبي (ص) : *( كل مسكر خمر وكل مسكر حرام )* وأجمع المسلمون على تحريم الخرم إجماعاً قطعيا لا خلاف فيه بينهم حتى عد أهل العلم تحريم الخرم من الأمور المعلومة بالضرورة من دين الإسلام وقالوا من جحد تحريم الخمر وهو عائش بين الناس فإنه يكون كافر يستتاب فإن تاب وإلا قتل . فأنصحك أيها الأخ ثم أنصحك أن تدع شرب الخمر وأن تستغني بما أحل الله لك من المشروبات الطيب عما حرم الله عليكم والخمر أم الخبائث ومفتاح كل شر وما أيسر تركه لمن هداه الله ووفقه وصدق النية والعزيمة واستعان بربه تبارك وتعالى . وأما بالنسبة إليك فإن معاشرتك لهذا الرجل ليست بمحرمة ولا ممنوعة لأن شرب الخمر لا يقتضي أن يكون كافراً ولكن عليك أن تكثري عليه من النصيحة لعل الله سبحانه وتعالى أن نفع بها . وأما هجرك إياه في المضجع فإن كان في ذلك مصلحة ليرتدع ويدع شرب الخمر فإنه جائز وإن لم يكن فيه مصلحة فلا يحل لك أن تهجريه في المضجع لأنه لم يفعل سبباً يحرمه عليك

قرنقووش
29-03-2012, 04:02 PM
تضربو بالشبشب

Locale
29-03-2012, 04:15 PM
الله يعينها ويفرج كربتها

اعرف وحده نفس حالتها
يشرب ويضرب ويزني
يعني شاللي فيه زين مادري
لكنها تقبلت الوضع وعايشه حياتها بعد مايأست منه
تطلقت منه وعقب ارجعت
اتقول عالسلبيات اللي فيه كفايه احس ان عيالي عندهم ابو
صح مب وايد متعلق فيهم لكنهم يسألون

اللي يشوف هالحالات يحمد ربه على اللي عنده
الله يهدي ازواجنا واخوانا وعيالنا ويبعدهم عن الحرام

شهر سبعة
29-03-2012, 04:57 PM
الصبر مفتاح الفرج
تصبر

ارين
29-03-2012, 05:42 PM
السلام عليكم

الله يبتلي عباده المؤمنين في هذه الدنيا بابتلاءات عدة .. يبتلينا بالشر كما يبتلينا بالخير ..
فكل ما يقدره الله للإنسان فهو عن حكمة ورحمة .. لا إله إلا الله الحكيم العليم الرحيم

ومن نجح في تجاوزها فله الأجر والرفعة والدرجات العلا أو بحط السيئات عنه ..

والله في امتحاناته لنا لا يختبر مدى قوتنا الذاتية وإنما قوة استعانتنا به
ولجوءنا إليه وهل نهتز أمام المصاعب وننشغل عنه أو نتوجه إليه ..

ومن رأيي أن تصبري عليه إذا كانت مميزات زوجك تفوق سيئاته
وعندك إيمان وقدرة تحمل على ما ابتلاك الله به

واستعيني بالله والصلاة في جوف الليل وبالدعاء لهدايته ..

الله عزوجل يقول ..

" استعينوا بالصبر والصلاة "
"واصبروا إن الله مع الصابرين "
" والله يحب الصابرين "

وإن شاء الله يمن عليك بهدايته .. فقط ثقي بالله واحسني الظن به .

qatara
29-03-2012, 06:55 PM
اغلبهم نصحوج بالصبر وانا من ضمنهم

واعيد واكرر لج لا تدخلين طرف ثالث بحياتج ستتدمر

ثقي بان اغلب من تطلقو ولو اضهرو انهم احرار ومرتاحين ثقي بالله ان في داخلهم متحطمين

لان الطلاق ليس بشي هين ولو حسبتيها وخاصه ان بينكم اولاد

ان شربه للخمر شر اوالطلاق شر فاهون الشرين شربه للخمر الله يتوب عليه منه
وخاصه ان لم يجاهر ففيه شي من الحيا

و القلوب بيد الرحمن لعل وعسى ان يتبدل الحال

هو الصبر والاستعانه بالله والدعاء واجرك من الله عظيم

ولو كان احد من اخوتج يشرب هل ستقطعين مابينج وبينه ؟

طبعا لا ستكونين له من الناصحين اليس كذالك

طيب زوجج من اهلج وان لم تقفي معه ولم لا تصبرين وتكونين له من الناصحين والمعالجين فمن يقف معاه

ونصيحه اخ لج في الله ولا تدخلين اي جهه بحياتج لانهم ان لم يصغرو المشكله سيكبرونها

سواء اهله او اهلج ولا جهه يقولج اسره وما اسره والله لن يفيدوج ما قد سمعنا طلع من عندهم احد محلوله مشاكله او راضي

لاكن طبقي ما امر الله

1-كلمي احد من اهله كحل اول وان لم يفيد

2-الحل الثاني حكم من اهله وحكم من اهلج واذا لم يفيد

3-الحل الثالث خذي عيالج وروحي لج كم يوم فقط مهب شهر لا يومين 3 لا اكثر ليحس بانه سيفقد شي ان استمر

4- وان صمم عطيه جرعه اقوى شوي اسبوع ببيت اهلج بيحس بيجي يركض لعياله

لاكن اوصيج ثم اوصلج لا تحسسينه باستغلال الموضوع وانج بتذلينه انتبهي من هل النقطه
عشان ما يستوي فدائي وبيع الاولي والتالي ويخربها

فاستعيني بالصبر والصلاه والدعاء

واذا استمر فهذا ليس به طب وعلاج الا الطلاق
لاكن الصبر الصبر والمحاوله
سبحان وجهه هو الذي لا يتغير اما كل شي فقابل للتغيير

والي يقولون اشتكي وسوي وفعلي هل حلت لهم الشكوى اي شي بلعكس اخرتها طلاق ودمار بيوت وضياع اطفال

ففكري باولادج قبل نفسج من يبي بكره يزوج اولاد عائله مطلقه واهل شكاوي ومحاكم ووو

او من يقبل ان يتزوج بنت امها وابيها من شكوى الي شكوى وفضايح ومشاكل

(لايوجد شي ليس له حل لاكن اين العاقلين واين العقل)

خليفـة
29-03-2012, 07:00 PM
اذا كان يشرب الخمر
وما يصلي
ويسهر خارج البيت لانصاص الليالي
وما يقوم بواجباته ومسؤولياته تجاه اسرته

ترفع عليه قضية خلع
وما تنتظره يطلقها
تخلعه خل .. حتى يحس بالمذلة والأهانة أمام نفسه وأمام الناس

خليفــة

:)

chillis
29-03-2012, 08:59 PM
اذا كان يشرب الخمر
وما يصلي

ترفع عليه قضية خلع
وما تنتظره يطلقها

خليفــة

:nice::nice: تعطيه فرصه كم شهر ما تراجع بلي هو فيه تخلعه

elders
29-03-2012, 09:03 PM
اذا كان يشرب الخمر
وما يصلي

ترفع عليه قضية خلع
وما تنتظره يطلقها

خليفــة

اوووه
الطلاق افضل مشان ازا تراجع وتاب يقدر يرجعلها ..بس تضل معو قلة عقل الصراحة

غزلان
29-03-2012, 09:06 PM
الله يفرجها عليها يارب

تدعي له ربها يهديه ويبعد عنه رفقاء السوء

سان سيمون
29-03-2012, 10:18 PM
اذا تنضرب أهي او عيالها ويمارس عليهم العنف تلجا لحماية الطفل والمراة وما راح يقصرون

سان سيمون
29-03-2012, 10:29 PM
الله يلعن الخمر و يلعن الي يجيبونه و يبيعونه :anger1:

لا حول و لا قوة الا بالله

والله مع الاسف اخوي مادري شاقول غير ربي يعينها لانه التعامل مع صاحب هالنزوات جدا

صعب لانه ما يفتكر لا بدين ولا باهل و لا مستقبل عياله لانه لو يهتم كان اهتم بصحته اول شي

و لكن ما اقدر اقول غير الله يصبرها على ما ابتلاها و انشاء الله بتاجر خير

الاجر من رب

العالمين على صبرها لانه في كل الحالات هي جخسرانه ان تطلقت عيالها بيدمرون و و الاسره

كلها بتدمر و هذا الشي الي ما نبيه :(

والله يا اخوي مهما كتبت او مهما تكلمت بتم متخربط لانه والله هالبلا عظيم و ما اقول غير الله

يفرجها عليها و يصبرها على ما ابتلاها :(

يسمح لي صاحب الموضوع ارد عليك اخوي بالأخص الفقرة الملونه مسالة انها بتضيع هي وعيالها انا موب معاك فيها وممكن توجد بيئة صحية وسليمة وتنشيئ اعيالها احسن تنشئه بس طبعا يجب ان تتوفر فيها
قوة الشخصية
الإرادة
الوعي بأبعاد المشكلة
إدراك الواقع
ان تكون على دراية تامة بنتيجة قرارها اذا كان الطلاق والآثار المترتبة عليه
معرفة حقوقها من الناحية القانونية والتمسك بها
طولة البال والصبر
القدرة على إدارة حياتها وحياة أبناءها
وبكذا ما راح تكون غلطانه او بمعنى اصح حيرانه لانه السكير. والمتعاطي وصاحب العلاقات المحرمة الا ما يجي يوم ويسحب عياله معها وحتى بناتها عليهم خطر منه و اضعف الايمان وجودة في اسرة مفككة وعقد نفسية ونقل الامراض لها

فالحل يعود للمره اذا عندها قدرة تتحمل والله لو بالقوة فصلوها عنه بترد وهي متى ما حصلت نفسها خلاص بتقدر اطلع نفسها لو اتخسر الي حولينها

نشميه
29-03-2012, 10:50 PM
لازم تتصرف معاه بعقل وحكمه ودهاء ، ما تحاسبه ولا تسوي معاه مشاكل خليها زينه معاه خليه يندم وضميره يصحى ،انا عارفه أن الموضوع صعب لكن هذه النوعيه من الرجال يرفض حد يناقشه وبتم يعاند اذا صرحت أنها تعرف انه يشرب ،وخليها تكثر من الدعاء في صلاتها وتقول كل ما يطلع من البيت (استودعك الله الذي لا تضيع ودائعه أستودعك اللهم قلبه ، وعقله ، وفرجه) وتقابله لما يرجع بوجه بشوش وكأنها ما تدري عنه وصدقيني بتغير ورحمة الله واسعه بنقذها وبنقذ أطفالها من الضياع بس خليها تصبر وانشالله الفرج عند ربنا قريب بس أهم شي أنها ما تشد معاه بالكلام والمشاكل أو تقوله كلام يخليه يزعل ويتنرفز أو يضربها الله يكون بعونها ويطمن بال كل المتزوجين ويهدي سرهم

حياة
29-03-2012, 11:05 PM
تصبر ولا كأنها تدري بشي
دام خاش هالموضوع يعني عاد
فيه امل
وتصلي وتدعي وتستغفر
وتتصدق بنيه ان زوجها
ينصلح حاله ...
ولاتدخل حد في السالفه
اكيد ان لها معزه وقدر وان
دام يخش هالشي معناته
انه يستحي ... ويمكن تكون
ظالمته والا شي ترى الشيطان
شاطر ويخيل للزوجه ان كل شي
شين في الزوج ... خل تتعوذ من
الشيطان وتستغفر وتقراء الاذكار
والله بيتعدل حالها للافضل بدون
ماتدخل حد وتفضح زوجها ...

Dawn
29-03-2012, 11:34 PM
شيء غريب تقبل موضوع شرب الخمر من الاعضاء وكأنه تدخين سجاير !! .. والادهى العلاقات الغير شرعيه !!! وتقبلها أيضا .. ولا كأنها من أكبر الكبائر والرجل محصن !!!! ..

اذا التزامها الديني وكرامتها يتقبلون الصبر على هالشي فلتصبر !!!!

لكن يجب ان تعمل تحليل دم عن مرض الايدز وباقي الامراض الجنسيه المعديه كل 3 شهور ..

كما يجب عليها ان تحمي صغارها ( بالذات البنات ) وتبعدهم عن ابوهم في حال عدم وجودها معهم لحمايتهم .. لان السكير ممكن يسوي اي شيء .. فعيالها في ذمتها لو صار فيهم مكروه ... السكير مرفوع عنه القلم لو أخطأ ،،، لكنها كراعيه لهؤلاء الاطفال هي المسؤوله الوحيده عنهم في ظل غياب عقل الزوج من شرب الخمر والعياذ بالله ...

ام حمد ومحمد
30-03-2012, 12:05 AM
الزوجة تقدر تتحكم فى تصرفاته تحاول تقنعه وتخبره باللى قاعد يسويه بس لو هو مب من النوع اللى يسمع تحاول تتكلم معاه مره ومرتين اذا مااقتنع تلجا لااستشارات العائلية اذا هو يبي وناسته ومرح عيل ليش يتزوج ويااخذ بنات الناس ويتعبهم وياه ولا تطلع من بيتها هذا بيتها وبيت عيالها اذا هو مو عجبه يروح يدور له مكان وتحملى عشان اليهال وكل شي له اخر
والله يعينج بعد يطلع برا لاااااااااا رضينا فالهم وهو مارضا فينا

اللهم اجعل زوجها بردا وسلاما عليها ويسخر لها زوجها اللهم امين

(الفيصل)
30-03-2012, 03:32 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

اتمنى النظر في المشاركة رقم 1423
وماسبقها ولحقها من ردود

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=110024&page=143

شميرام
30-03-2012, 05:39 PM
تخلعه اذا يشرب
اذا يشرب او يزني وبعد يضرب ليش تصبر عليه

OM_OMAR_QATAR
30-03-2012, 09:19 PM
الحل هو

مركز العوين

يوفّر مركز التأهيل الاجتماعي (العوين) خطا للاستشارات الهاتفية: 44593444
و نظرا للزيادة المطردّة في نسبة مستخدمي خدمة الاستشارات الهاتفية عمل المركز على فتح خط آخر (الخط الساخن): 66933999

رابط الموقع: http://www.src-qa.org/Arabic/Pages/default.aspx

رابط عالفيس بوك: http://www.facebook.com/alaweensrc.1

نبذة عن المركز:
يهدف المركز الى الحفاظ الشخصية السوية والوقاية من الانحرافات الاجتماعية وعلاج الفئات المنحرفة وتعزيز قدراتها في الاعتماد على الذات والثقة بالنفس والحيلولة دون وصولها الى حالات من القهر والعزلة والعمل على دمجها في المجتمع..كما يسعى الى توعية المجتمع بمخاطر الانحرافات وتعريف افراده بحقوقهم وواجباتهم وادوارهم.
ويستهدف "العوين" كل من يقع في دوائر السلوك غير القويم مهما كان نوعه ومن كافة الأعمار وكذلك الحالات المتوقع تعرضها للانحراف او التي تعيش او تتعرض او تعاني من اثار ونتائج السلوك غير القويم.
وفي مؤتمر صحفي عقد للاعلان عن بدء تشغيل المركز اوضح القائمون على مركز "العوين" ان اطار خدماته تشمل التحرش الجنسي والإنحراف الأخلاقي والاضطرابات والشذوذ والاعتداءات الجنسية والسلوك الإدماني ايا كان نوعه ( الإدمان على الكحول والمخدرات ) والتهور واللامبالاة في قيادة السيارة والإخلال بالسلام الاجتماعي..اضافة الى حالات التسول والشعوذة والدجل وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لضحايا الجرائم والحوادث المأساوية وكافة التحولات الاجتماعية السلبية المستحدثة.

"] يلتزم مركز بميثاق شرف والذي من أصوله ضمان السرية والخصوصية وحقوق الحالات وأسرهم .

وبحكم قربي من أحد موظفين مركز العوين فهم على إستعداد لإستقبال جميع الحالات مثل الشذوذ والبويات .... إلخ وعلاجهم وتوجييهم بإذن الله وبسرية تامة

مع تمنياتي بشفاء جميع المرضى والمدنين والله هو الحافظ والشافي

هذا المركز مفترض ان يكون له موضوع ثابت في المنتدى
:telephone:[/SIZE]

حقيقه
31-03-2012, 02:26 AM
شوفي وانا اختس محد بيحل هالموضوع الا صاحبة المشكله

خليها اتبلغ عليه القسم المختص ويسوون له كمين ويصيدونه

بينحذف فالسجن فتره لين مايتسنع
ولاتتنازل لين مايتعالج نهائياً

هالنوعيه ماينفع معاها تذكير بالدين والكلام السنع والصبر
ولا الاستشارات العائليه ولا غيرها
لانه انتي تقولين لو تبلغ حد من الاهل بالسالفه بتكون ردة فعله قويه ضد صاحبة المشكله
وهي ماتبي تطلع من البيت وتنفصل

الفهد1
31-03-2012, 02:13 PM
تستر علية وتحافظ علية ان الله يهدي من يشاء

آنــه
31-03-2012, 06:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيي الشخصي انها تبتعد قليلا عنه كزوجه وتشوف أبعاد الموضوع بنفسها هي لان هي اللي ستتحمل نواتج هذا القرار كل الامور سواء استمرت او انفصلت او لجات لاحد لحل هذا الموضوع

تشوف أبعاد هذا القرار عليها وعلى أبنائها هل بوجودهم في البيت راح يكون أمان للكل سواء الأبناء او لها هي يعني ما يفقد عقله ويجي يعتدي عليها وعليهم بالضرب او يجئ عليهم بالسلاح اذا عنده سلاح .. اذكر هالشي صار من قبل في منطقتين مختلفتين في قطر وتقريبا سنة ٢٠٠٢ ها لمواضيع صارت يعني لو مافيه هالعنف ويحب عياله ويتابع أمورهم عن قرب ولا يضربهم هذا أهون من غيره وتقديم تتفاهمين وياه وتستبعد ين الامور الاخرى كالطلأق وتهدينه وتصلحين أمره اما اذا العكس فأول شي تدخلني شخص كبير هو يقدره ويحترمه وانت تثقين فيه وبحكمته مب اي شخص كبير حكيم واذا ما لقيتي شوفي واحد امين من إخواني ويحفظ السر ويقول له مثل ما قال احد الاخوان انه سمع من برى وانه خائف عليه وعلى مصلحته وان مب حلوه لا في حقه ولا في حق عياله ومن هالكلام الطيب عشان يحس بالغلط اللي هو يسويه و يعتدل في سلوكه وان ما فاد فأنتي بهالحال عملتي اللي عليج والانفصال افضل حل

المخباط
31-03-2012, 06:58 PM
شيء غريب تقبل موضوع شرب الخمر من الاعضاء وكأنه تدخين سجاير !! .. والادهى العلاقات الغير شرعيه !!! وتقبلها أيضا .. ولا كأنها من أكبر الكبائر والرجل محصن !!!! ..

اذا التزامها الديني وكرامتها يتقبلون الصبر على هالشي فلتصبر !!!!

لكن يجب ان تعمل تحليل دم عن مرض الايدز وباقي الامراض الجنسيه المعديه كل 3 شهور ..

كما يجب عليها ان تحمي صغارها ( بالذات البنات ) وتبعدهم عن ابوهم في حال عدم وجودها معهم لحمايتهم .. لان السكير ممكن يسوي اي شيء .. فعيالها في ذمتها لو صار فيهم مكروه ... السكير مرفوع عنه القلم لو أخطأ ،،، لكنها كراعيه لهؤلاء الاطفال هي المسؤوله الوحيده عنهم في ظل غياب عقل الزوج من شرب الخمر والعياذ بالله ...

أذا ثبت عليه الشرب والزنا وشعاد ترجي منه
الا اكرم لها ولعيالها الأنفصال حتى تقدر تربيهم في بيئة نظيفه
ومش لازم تقول عنه بعد الانفصال فيه وما فيه الستر زين خاصه انه ابو عيالها
وبلادنا ما قصرت حفظت حقوق المطلقات وعيالهم فما فيه داعي تضحي بمستقبل عيالها خوفا من لقب المطلقه

شنايدر
31-03-2012, 07:26 PM
زوجي مدمن على شرب الخمر، حاولت معه بكل الطرق ليترك هذه المعصية ولم أفلح، فكيف أقنعه ببدء العلاج؟ وهل إذا ذهبت لبيت أهلي وهددته بطلب الطلاق سيجدي نفعا أم ستكون له نتيجة عكسية؟

أفيدوني جزاكم الله خيرا.

توضيح:
زوجي مدمن على شرب الخمر، مؤخرا أصبح يرى أشياء وأشخاصا غير موجودين، وتهيئات، لدرجة أنه يخاف ويصرخ ويخاف من البقاء وحده، فهل وصل إلى مرحلة خطيرة من الإدمان؟ وما هو الحل؟

ملحوظة: هو يرى هذه الأشياء وهو في كامل وعيه ولم يكن قد شرب الخمر.

بسم الله الرحمن الرحيم

وبخصوص ما ورد برسالتك فإن من أعظم المصائب التي تُبتلى بها الأسرة أن يكون ولي أمرها رجلاً غير سوي، وأقصد بغير سوي أي منحرف خلقيًا، ولديه بعض الأمراض السلوكية التي تؤدي إلى ضعف دوره في قيادة الأسرة أو إلى ظهوره بصورة سيئة مزرية وقدوة سيئة أمام زوجته وأولاده، ومن هذه المصائب العظمى والبلايا الكبرى التي تُبتلى بها الأسرة عندما يكون ولي أمرها من المنحرفين كزوجك مثلاً عندما يكون مدمنًا على شُرب الخمور.

وشرب الخمور كما نعلم بلاء عظيم -حقيقة- يأتي من خلال العوامل الوراثية، فقد يكون أحيانًا بعض الوالدين كان يشرب الخمر قديمًا فوجد الولد أن هذا الأمر في بيته مستساغ ومشروع أو موجود على الأقل، فتطلعت نفسه وغُرس فيه الرغبة في تقليد والده أو والدته.

كما أن هناك أيضًا عوامل ذاتية كأن يكون الإنسان نفسه لديه الرغبة والاستعداد للتجربة، وخوض المغامرات، فيفكر في شُرب الخمور من باب التجربة فيقع ضحية وفريسة للإدمان.

كذلك أيضًا يكون من خلال الصحبة السيئة، فقد يكون الإنسان مستقيمًا في أول أمره ثم يتعرف على بعض الأشخاص السيئين الذين يزينون له هذا الأمر، وغالب الإدمان - سواء أكان في التدخين أو المخدرات أو الخمور أو غيرها - يكون عن طريق الصحبة؛ ولذلك النبي - عليه الصلاة والسلام – حذرنا بقوله: (لا تصاحب إلا مؤمنًا ولا يأكل طعامك إلا تقي) أخرجه الترمذي في سننه؛ لأن الصاحب ساحب، وقال - صلى الله عليه وسلم -: (المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل) رواه الترمذي أيضًا.

هذه العوامل هي التي غالبًا ما تؤدي إلى انحراف الإنسان ووقوعه ضحية لإدمان الخمور أو غيرها، قطعًا هناك عوامل أخرى، ولكن لعل هذه من أغلب العوامل وأشدها، وعلاج الخمور حقيقة لابد أن يكون بإرادة ذاتية أصلاً، من داخل الشخص بأن يرى أنه على الخطأ، وأن ما يفعله غير صحيح، وأنه يعرض نفسه وحياته وحياة أسرته للخطر، وبذلك يتوقف من أجل مصلحته ومصلحة أسرته وأولاده.

وقد يكون هناك أيضًا نوع من العلاج يعين عليه المجتمع كالزوجة مثلاً أو الآباء والأمهات أو الأخوة والأخوات أو الأصدقاء أو الأقارب أو غير ذلك، حيث يقنعون هذا المريض المجرم بضرورة العلاج والإقلاع عن المخدرات، وهذا هو دورك الآن تقريبًا؛ لأني كأني فهمت أنك في المعركة وحدك وليس أمامك من أحد يعينك إلا الله سبحانه وتعالى؛ ولذلك أقول في البداية: أتمنى أن تُدخلي بعض الأطراف في علاج زوجك، فإذا كنت قد عجزت بشخصيتك بنفسك عن إقناعه ببدء العلاج فلا أقل – بارك الله فيك – من أن تجتهدي بعرض الأمر على بعض الأقارب أو المؤثرين لمساعدته في العلاج؛ لأنه لابد من علاج، والعلاج يبدأ أول شيء فيه بالإقلاع، بأن يقلع الرجل عن هذه الأشياء، أو بالعلاج الطبي وهو متوفر في كل بلاد العالم الآن تقريبًا؛ لأن العالم الغربي الذي يصنع الخمور وتبعته بعض البلاد الإسلامية– مع الأسف – يصنع السم ويصنع علاجًا له، ولهذا أعتقد أن بلدكم تخلو من عيادات علاج الإدمان، سواء كانت المخدرات أو الخمور أو غيرها.

ولكن الخطوة الأولى تبدأ – مادمت قد فعلت ما تستطيعينه – وأصبحت محاولاتك لا تجدي ولا تنفع، فأرى أن تستعيني بمن ذكرتُ من الأقارب أو الأشخاص الطيبين الذين يقنعون زوجك بهذا الأمر، وهو إن بدأ العلاج فلعل الله أن يكرمه ويتوب عليه.

إذا لم يجد ذلك فأرى أنه لا مانع من أن تذهبي إلى بيت أهلك إذا كنت ترين أن زوجك متعلق بك وبالأسرة، وحريص على ألا يفقدك؛ لأن بعض الناس قد تكون علاقته مع زوجته هشة أو ضعيفة أو واهية؛ ولذلك إذا قالت هذا الكلام أحيانًا قد يفرح بهذا القرار؛ لأن البيت قد يتحول إلى خمَّارة؛ ولذلك هذه الخطوة تحتاج إلى دراسة شديدة جدًّا ومتأنية، وإلى معرفة بمكونات طبيعة زوجك، فإذا كنت ترين أن هذا النوع من التهديد سوف يجدي معه لأنه متعلق بك ومتعلق بأولاده ومتعلق بالأسرة، ويصعب الاستغناء عنكم فلا مانع من سلوك هذا المسلك بشرط ألا تتمادي فيه كثيرًا حتى لا يتعود عليه.

أما إذا كانت العلاقة بينكما ليست بهذه القوة وأن غيابك عنه لا يشكل خطرًا عليه، فأنصحك ألا تخرجي؛ لأنه قد يتحول إلى ما هو أسوأ من ذلك، حيث أنك الآن تنغصين عليه حياته ببعض الكلمات أو النظرات أو العبارات، فقد تكوني سببًا في تقليل انحرافه، فإذا ما أتيحت له الفرصة لعله ينحرف انحرافا كليا ونهائيا؛ ولذلك أقول: هذه الخطوة قوية ومؤثرة عند مَن يحرص على الأسرة، ويحرص على المحافظة عليها وعلى استقرارها، وعلى أمنها وأمانها، أما إذا كان من النوع المستهتر فأنصح ألا تفعلي ذلك؛ لأن هذه قد تكون عبارة عن فرصة تقدم له على طبق من ذهب، ولن يتراجع بعد ذلك أبدًا؛ لأنه ليس لديه استعداد أن يضحي بنزواته وشهواته من أجل زوجته وأولاده، فأقول:لا مانع من ذلك شريطة أن تكوني متأكدة أنه حريص على الأسرة، وأن هذا سوف يأتي معه بنتيجة، أما إذا كان الأمر على خلاف ذلك فامكثي معه وتوجهي إلى الله تعالى بالدعاء وواصلي النصح والنصيحة، واجتهدي في الاستعانة ببعض الصالحين لمساعدتك في هذه المهمة - وإن شاء الله - أنا واثق بأنك سوف تنجحين؛ لأن الله تبارك وتعالى يقول: {إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً}، ويقول جل جلاله أيضًا: {فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ}، فثقي بالله وأحسني الظن به وتوجهي إليه بالدعاء وتضرعي إليه في أوقات الإجابة أن يصلح لك زوجك، واعلمي أنه لا يرد القضاء إلا الدعاء، واعلمي أن الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل، والكربات العظيمة والبلايا الجسيمة يرفعها الله ببركة الدعاء، فأكثري من الدعاء لزوجك أن يعافيه الله من هذا البلاء، وأن يغفر له، وأن يتوب عليه، وواصلي النصح والنصيحة، واستعيني – كما ذكرت – ببعض من يصلحون ذلك - وإن شاء الله تعالى - سوف ترين خيرًا؛ لأن الله تبارك وتعالى وعدنا أنه لا يضيع عمل عامل، وما دمت قد أخذت بالأسباب فأبشري بخير - بإذن الله -.

مع تمنياتي لك بالتوفيق والعون والتأييد من الله تعالى على أداء مهمتك في إصلاح زوجك وإعانته على أن يترك الإدمان.

والله ولي التوفيق.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أتمنى من الله العلي القدير أن أجد لديكم حلاً لمشكلتي مع العلم أن كل شيء بيد الله سبحانه وتعالى ولكن قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (ما خاب من استشار ولا من استخار) أما بعد:

فأنا أريد حلاً لكيفية علاج زوجي وما هي الطرق التي أتبعها معه؟ هل أهاوده حتى لا يبتعد عن البيت أم أظهر له الضجر دائماً؟ مع أنني أظهره بعض الأحيان وأخفيه بعض الأحيان، فلدي أولاد ولا أريد أن يأتي اليوم الذي يعلمون فيه أن والدهم مدمن خمر وما هو الأسلوب الصحيح الذي أتبعه معه في الحوار؟ فهو إذا كان في حالة سكر كثير الكلام عن معاناة كان يعيشها مع أمه حيث إنه وحيدها فيقول إنها لا ترضى بما يقوم به دائماً، ولا تستحسنه أبداً.

ويقول إنها تقول إنه لا يعرف شيئاً وإن الكل يلعب به، فلا يعرف الأسعار ولا يعرف يصرف أموره، وهكذا، وإنها دمرت شخصيته كرجل وأصبح يذكر هذه الأشياء كل مرة يسكر فيها وإنها السبب في كل هذا! مع أنه يحبها ولا يرضى أن تسخط منه، فهو يقول إنها تتحكم به من باب أنها أمه! وأنها ستغضب عليه إذا ما فعل ما تريد حتى أبناءه كرههم بسببها.

هو يقول ذلك ,كما أنه يذكر منها مواقف عده وهي فعلاً حدثت فهي تقارنه بهذا وذاك، وأنهم أفضل منه في الحياة. والكثير الكثير الذي أرى الكثير منه على أرض الواقع, فهل هذا كون عنده عقده نفسية؟ فهو يقول إنه يشرب لينسى شيئاً من هذا, وأنا الزوجة الضحية، فيقول إنني متعاونة مع أمه بعض الأحيان وأنه أهملني بسببها , فماذا أفعل معه؟ وكيف أجذبه لي وأخرجه من هذه المحنة؟

أفيدوني جزاكم الله خيراً .

بالنسبة لما ورد في رسالتك - أختنا أم عبد الله حفظك الله – فإنه لأمر فعلاً محزنٌ حقًا أن تجد المرأة نفسها أمام رجلٍ يعاني من هذه الحالة، لأنها ستكون في حاجة إلى رعاية أولادها والقيام بتربيتهم تربية صحيحة وفي حاجة كذلك إلى رعاية زوجها ومحاولة التستر عليه حتى لا يظهر أمام أبنائه بصورة مخزية وغير طيبة، فكان الله في عونك – أختنا أم عبد الله – لأن حملك ثقيل فعلاً، ونسأل الله أن يعينك بمهام هذه الأحمال الثقيلة.

بخصوص ما جاء في رسالتك عن ظروف زوجك وأنه مدمن الخمر وأنك تحرصين على أن يكون هذا الأمر مستورًا بعيدًا عن الأولاد وأنك أحيانًا تتضجرين منه إن فعل ذلك في البيت، وتقولين: هل الأفضل أن نعطيه فرصة حتى يشرب في البيت بعيدًا عن الأولاد ولا يُظهر ذلك لهم ولا تُظهرين له الضجر دائمًا - على اعتبار أنه مريض - أم الأفضل أن تُخرجيه من البيت أو أن تطلبي منه أن يشرب خارج البيت؟!

حقيقة الأمران أحلاهما مر لأنه لو تُرك خارج البيت لعله أن يُسرف إسرافًا شديدًا، ولعله أن يُدعم أيضًا بالسيارة أو أن يحدث له مكروه، أما لو شرب في البيت فإن الأمر عظيم أيضًا، قد يراه أبناؤه فيظنون أن ما يفعله والدهم صحيح وسليم ومستقيم، وقد لا يرونه ولكنه يكون في البيت على الأقل مستورًا عن أعين الناس محفوظًا من المشاكل الخارجية التي قد يسببها لكم، ولذلك دعيه في البيت واجتهدي أن تستري عليه بأن يكون في غرفة مغلقة وحده مع محاولة نصحه وتذكيره قدر استطاعتك، ونحن ولله الحمد والمنة لدينا مستشفى لعلاج الإدمان، فكم أتمنى أن تتولي إقناعه لأن يذهب إلى المستشفى ويحاول أن يعالج نفسه، وأن تأخذي بناصية الكلام في حال يقظته وانتباهه وأن تذكريه بخطورة ما يفعل على أولاده وأبنائه، وأنهم غدًا - والعياذ بالله – قد يتأثرون بصنيعه، فيفسدون ولا يستقيمون ولا تسعد بهم الحياة ولا يشعرون بأي نوع من الاستقرار أو السكينة، ولا يكونون طبيعيين كغيرهم.

دائمًا ذكريه بالآثار المترتبة على تصرفاته بالنسبة لأولاده، لعله أن يكون وهو في حال اليقظة والانتباه يأخذ قرارًا بعدم العودة إلى ذلك، استغلي هذه الفرصة وخذيه معك إلى المستشفى لعلاج الإدمان وحاولي معه مشوار العلاج، وسيكون - إن شاء الله تعالى – طبيعيًا إن استجاب للعلاج فسوف يتغير - بإذن الله جل وعلا- .

اجتهدي قدر الاستطاعة أن تصرفيه عن جيران السوء وأصدقاء السوء، فإذا كان له رفقاء سيئون حاولي قدر الاستطاعة أن تقللي من احتكاكه بهم، لأن احتكاكه بهم هو الذي يؤجج النار في قلبه ويجعلها لا تنطفئ إلا بهذه المشروبات المحرمة، ولكن اجتهدي - بارك الله فيك – إذا كان في مقدورك ذلك، وهذا أمر يمكنك - بإذن الله تعالى – أن تقومي به إذا وفقك الله تعالى وأعانك فإن الله تبارك وتعالى إن أعان عبدًا أيده وسدده.

اجتهدي - بارك الله فيك – في ذلك وحاولي - كما ذكرت – تقليل فترة تواجده مع رفقاء السوء، وإن استطعت أن تمنعيه عنهم فذلك حسن وجميل ورائع.

أما بالنسبة لمشكلته مع أمه فيبدو أنها أيضًا من أهم الأسباب المؤدية إلى هذا الانحراف، ولذلك هذه أيضًا مسألة نفسية تحتاج إلى علاج، وإني أعرف طبيبًا في الصحة المدرسية أخصائيًا نفسانيًا جيدًا، رجلٌ له ديانة وعنده استقامة، وأيضًا كذلك في العيادة النفسية هناك إخوة أفاضل بمقدوركم أن تذهبوا إليهم وأن يجلس معهم حتى يتم علاجه من هذه الأفكار السلبية القديمة؛ لأنه عندما يصاب بالسكر وعندما يشرب الخمر يتذكر تلك الأحداث المؤلمة ويظل يرددها لأنها طاغية على عقله وتفكيره، ولا يستطيع أن يُخرجها إلا في حالة عدم السيطرة على عقله، لأنه يرى أن الكلام في ذلك قد يجرح أمه أو أنه عيب أو حرام لا يجوز.

ولكن عندما يفقد السيطرة على عقله تخرج تلك الأفكار المكبوتة لتعبر عن نفسها بصراحة ووضوح، ولذلك أقول لك - بارك الله فيك – خذيه أيضًا وحاولي إقناعه بأن يذهب معك إلى الأخصائيين النفسانيين، لإخراج هذه الرسوبيات؛ لأن هناك علاجاً ما، يعرف بخط الزمن وسوف يعالجون هذه الأشياء وتخرج من نفسه، وبذلك لعله - إن شاء الله تعالى – أن يعالج من خلال العلاج النفساني على التخلص من الخمر - بإذن الله تعالى -.

هذا ممكن وليس مستحيلاً ولكنه يتسم بشيء من الصعوبة، فاستعيني بالله واصبري، وأوصيك بالدعاء، واطلبي من أمه أن تدعو له – إذا كانت مازالت حية – سليها أن تدعو له أن يعافيه الله وأن يشفيه الله وأن يغفر له وأن يتوب عليه، لأن دعوة الوالدة لولدها لا ترد، وأنت كذلك واصلي الدعاء - بارك الله فيك – واجتهدي كما ذكرت في فصله عن رفقاء السوء واجعليه يشرب هذه الأشياء في داخل غرفة خاصة به على ألا يخرج إلى أبنائه وبتلك الحال، وحاولي إقناعه بالذهاب إلى مستشفى الإدمان، وإن شاء الله تعالى أرى أنه سوف يعافى وسيكون طيبًا - بإذن الله تعالى – والله على كل شيء قدير، ولعله أن يمنَّ عليه بالشفاء العاجل التام ببركة إخلاصك وتوجهك إلى الله تبارك وتعالى وتوسلك إليه بصالح الأعمال.

أسأل الله أن يعافيه وأن يصرف عنه السوء وأن يصلحه لك، وأن يجعله قدوة صالحة لك ولأولاده، إنه جواد كريم.

والله ولي التوفيق.

أنا امرأة متزوجة منذ عشر سنوات من رجل أحبّني وأحببته، ولا زلنا نحب بعضنا ولكن ليس بتلك القوة بسبب المشاكل والظروف التي مرت بنا، وهو شخص طيب وحنون، لكنه يعاقر الخمر وأنا لا أطيق ذلك، وقد سبب ذلك الكثير من المشاكل بيننا، وقد حاول أن يترك الخمر إرضاء لي لكنه لم يستطع، وبقيت أتشاجر معه وتطورت المشاكل بيننا وتدخل الأهل مما زاد من هوة المشاكل بيننا.

وكثيرا ما كان يتوسل لي أن لا أعامله بهذا الشكل، وأن لا ألجأ إلى الآخرين شاكية منه، فهو رجل يعتد بنفسه وعنيد، لكني بقيت أقسو عليه وأتعمد إهماله عندما يكون في حالة سكر، وكثيرا ما كانت أصواتنا تعلو بعد منتصف الليل.

ولي منه ثلاثة أولاد وبنت واحدة، وقد عانى ابني الكبير منذ سنتين من مرض السحايا وشفي منه ـ بحمد الله ـ، وفي هذه السنة أصيب بالتهاب في نهايات الأوعية الدموية، وهو الآن يتماثل للشفاء إن شاء الله.

وفي هذه الفترة بدأت أعاني من حالة نفسية غريبة، وهي عندما أكون في أماكن خالية من الأثاث والناس أشعر بدوار فأمسك بمن في جانبي خوفا من السقوط، وقد شعرت بهذه الحالة عندما كنت في صالة المستشفى ثم في المدرسة، حتى أني جمعت طالباتي في غرفة صغيرة حتى أتجنب الشعور بالدوار، فأرشدوني للعلاج المناسب.

وشكرا لكم.

شنايدر
31-03-2012, 07:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أحلام حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

فإن الخمر هي أمّ الخبائث، ومن وقع في أم الكبائر سهل عليه الوقوع فيما سواها، وعليه أن يترك الخمر إرضاء لله، ونسأل الله له الهداية ولك السداد، ومرحباً بك في موقعك ونسأل الله أن يصلح حالنا وحالكم.

ونحن في الحقيقة كنا نتمنى عدم إدخال أطراف أخرى لأن ذلك يكسر عنده حاجز الحياء ويدفعه للعناد، وأرجو أن تناقشيه في هدوء، وذكريه بما عنده من الإيجابيات، ووضحي له خطورة التمادي في الشرب عليه وعلى أسرته وحياته، بالإضافة إلى اللعن الحاصل للشارب ولمن يشاركونه.

ووضحي له كذلك ما لحق بك وبأولاده من الأذى، مع ضرورة تفادي الشجار بينكما خاصة في وجود الأولاد؛ لأن ذلك يضرهم جداً ويُشعرهم بفقدان الأمن.

وأرجو أن تختاري الوقت المناسب وتنتقي الكلمات الطيبة، وأكثري له من الدعاء، واطلبي مساعدة الصالحين من أهله.

وهذه وصيتي لك بتقوى الله ثم بكثرة اللجوء إليه والإكثار من الطاعة والعبادة، نسأل الله له الهداية والسداد.

وبالله التوفيق.

انتهت إجابة المستشار الشرعي الشيخ الدكتور / أحمد الفرجابي ـــ ويليها إجابة الدكتور/ محمد حمودة ــ أخصائي باطنية.

فهناك أسباب عديدة للدوار أو الدوخة منها:

1- بسبب أي مرض عام يؤثر على تدفق الدم إلى المخ أو الأذن الداخلية، مثل حدوث خلل في ضغط الدم انخفاضاً أو ارتفاعاً، وفي حالة انخفاض ضغط الدم يتم الشعور بالدوار عند الوقوف فجأة بعد طول الجلوس أو بعد السجود، وكذلك يؤدي فقر الدم الشديد واختلال منسوب السكر بالدم إلى حدوث الدوار.

2- داء منيير: Menniere syndrome وهذا المرض يتعلق بالسوائل المسئولة عن التوازن في الجسم، وأعراضه تشمل الطنين - أصوات داخل الأذن - وانسداد الأذن، ونقص السمع، وهجمات حادة من الدوار مترافقة مع غثيان وقيء، وتعالج هذه الحالة بتغير الحمية والأدوية, ولا ينصح بالعلاج الجراحي إلا في حال فشل الأدوية.

والدوخة في هذا المرض تحصل بشكل هجمات من الدوخة تأتي وتروح ولا تستمر كما هو الحال عندك فهي تظهر فجأة نتيجة حدوث خلل في القوقعة والجهاز الدهليزي، ويؤدي إلى إحساس بالدوار والطنين مع ضعف بالسمع، وتستمر الأزمة لمدة ساعات قليلة ثم تزول وتحدث هذه الأعراض على فترات متقاربة أو متباعدة، وبعد كل مرة يضعف السمع أكثر ولا تختفي الأزمات إلا بزوال السمع تماماً.

3- اضطرابات الأذن الداخلية: وتعتبر هي المسئولة عن نسبة لا بأس بها من أسباب الدوخة، مثل: الالتهاب الفيروسي لعصب الاتزان: يكون الدوار شديداً أو حاداً لا يمكن المريض من الجلوس أو الوقوف، وتتحسن الأعراض الشديدة خلال 48 إلى 72 ساعة، ويميز هذا الدوار أنه يستمر لعدة أيام متصلة ولا يصاحبه ضعف بالسمع وهذا لا ينطبق عليك.

4- دوار الوضعة السليم (Benign positional vertigo): وهي حالة تحدث بسبب اضطراب للوحدات الحسية في قسم التوازن في الأذن الداخلية، والأعراض تشمل إحساسا بالتأرجح أو خفة الرأس، ويحدث بتغيير وضعية الجسم، ويستمر لمدة ثوان محدودة ولا يصاحبه ضعف بالسمع، ومتى غيرت الوضعية فإن الدوخة تتحسن، وأنت تقولين أن الدوخة عندك مستمرة فعلى ما يبدو أن هذا لا ينطبق عليك أيضا.

5- التهاب العصب الدهليزي: وتحدث بسبب التهاب الخلايا العصبية في قسم التوازن في الأذن الداخلية، والعرض الرئيسي هو دوار مفاجئ.

6- وأما إذا كانت الدوخة تأتي من الجلوس السريع أو الوقوف السريع من وضعية النوم أو الاستلقاء فعندها يجب أخذ قياس الضغط في كل الوضعيات (الاستلقاء والجلوس والوقوف) لمعرفة إذا كان هناك انخفاض في الضغط يسبب هذه الدوخة.

7- وإن كانت الدوخة تحصل بعد تسارع في القلب؛ فإن تسارع القلب قد يكون السبب في ذلك.

8- إذا كان هناك إصابة سابقة بحادث سيارة أو رضوض على الرأس والرقبة فقد تسبب أيضا دوارا ودوخة مستمرة.

9 - ومن أسباب الدوار والدوخة الأمور النفسية كالقلق والتوتر والرهاب من الأماكن أو الخوف من بعض الأماكن كما تقولين أن الدوخة تأتي في الأماكن الفارغة من الأثاث، فارتباط الدوخة فقط في هذه الأماكن إذا استبعدنا الأمراض الأخرى التي تسبب الدوار، فعلى الأكثر أن السبب نفسي والقلق والتوتر الذي تعيشينه في البيت كما ذكرت.

ولذا أرى أن تراجعي طبيب الأذن، فإن لم يكن سبب هناك، أي سبب لذلك فعلى الأكثر فإن السبب هو القلق.

في بعض الأحيان قد لا نستطيع معرفة السبب في البداية وبعد فترة من المتابعة تستبين الأعراض أكثر وأكثر ويمكن معرفة السبب.

والله الموفق.

Lollipop
01-04-2012, 08:02 AM
ياجماعة مب أي رجل من السهل إقناعه، مب كل مره تقدر الزوجه تتحجج وماتخلي زوجها يطلع مع ربعه. كثيرا ماحاولت الزوجه اقناعه بالخروج معها ومع الاولاد وكان الرد "عندج الدريول خله يوديج" او " انا مواعد ربعي صارلي اسبوع" او "انا ليش جايبلج دريول واعطيه راتب" او "انتظرى الاسبوع الجاي" او "اطلعي مع خواتج او خواتي" او "انا طول الاسبوع شغل حرام اطلع مع ربعي شوي!! " ... الخ
معظم اصدقاء الزوج السكير هم غير مواطنين، ولاحظت الزوجه انهم مرافجين زوجها فقط لانه يدفع لهم ويعزمهم على المشروبات . وتقول ان شخصية زوجها القوية وعصبيته تنفر الناس منه فما عنده غير هالشله !!
الى اثر كثيرا في نفسية الزوجه واثار عندها جنون الشك والغيرة والكره احيانا، انها وجدت تلفون نوكيا لزوجها محتفظ في ببعض الرسايل من العشيقات. منهم فتاة كان قد تعرف عليها ايام دراسته في بريطانيا-قبل أن يتزوج-ومازال يراسلها بعد الزواج، ومنهم فتاة جزائرية مقيمة بقطر ، كلها رسائل بالانجليزية البعض منها تذكير بالأيام الحلوه الي كانوا عايشينها مع بعض وانهم لازم يتقابلون مره ثانية ... ودعوه للسفر لبريطانيا والاخر رسايل جنسية ! تقول الزوجه ان لهولاء الفتيات اسلوب غريب فكتابه الرسايل مثل للأسف انت متزوج الحين وأتمنى لو انك تقدر تغير كل شي ونرجع مثل قبل ..

تتسائل الزوجه كيف اي وحده تقدر تتحمل كالهضغوط من انسان المفروض انه يكون في بينهم ثقة واحترام واولاد، ماذا لو ان الزوجه هي صاحبة هالافعال ياترى، شلون بتكون ردة فعل الزوج، ليش الزوج مقتنع ان كل شي هو يسوي له الحق انه يسوي ليش دايما الزوجه هي الي تنلام وليش دايما ينقال لها انتى الي فايدج الحل !! وليش الزوج الى يفعل هالافعال مايخطر على باله دين ولا حلال وحرام ؟

عشيقات ،اصدقاء سوء ،خمر ،واسراف الالاف على تجديد عضوية كل سنه فكل فنادق الدوحة ،مشاهدة مواقع وافلام اباحيه، تقصيرفي حق الزوجة والاولاد ... وياتى بعدها الاستسلام لكل هذا وطلب الانفصال ؟ او طلب تدخل احد من المعارف للتوصل الي حل وفي حاله تدخل اي شخص سنتهي الامر ايضا بالنفصال بسبب عند الزوج وجهله يعنى في جميع الحالات كل الحلول هي بتكون سبب لدمار وتشتت الاسرة............................................ .................................................. .................................................. .................................................. .........................................
.................................................. ...........................
......................................... فأعتقد ان اي امرأه شاءت لها الاقدار انها تنحط في موقف كهذا انها تصبر وتصبر وتصبر. والصبر فاعتقادي لاهو خوف ولا جبن ولا رضى عالي يصير حواليها، بالعكس الصبر قوة . واجمل الاقوال هي الحمدلله على كل حال ويارب تلطف بينا واسترنا دنيا واخره

Abdulraman
01-04-2012, 08:10 AM
تصبر عليه وعليها بالدعاء والمعامله الحسنه وصدقوني بيعتدل

Scout Sniper
01-04-2012, 08:43 AM
نصيحه للأخت السائله
لا تسمعين ولا نصيحه من الاخوان اللي قبلي (والسموحه منكم)

روحي : مركز الاستشارات العائلية , واطلبي مقابلة اي استشارية اسريه هناك
وقوليلها مشكلتش وهي بتعطيش الحل وبتابع معاش
راح يكون شغلها ومتخصصه فيه وعندها خبره

الشيخه موزه جزاها الله خير سوت هالمركز وللأسف قله اللي يستغلون خدماته , وماعرفت عنه الا بالصدفة

الله يعينش ويهدي زوجش

بوخالد2
01-04-2012, 08:49 AM
لاحول ولاقوة الابالله

اجلسي معاه جلسة عاديه و فهميه عن الامور هذه و عواقبها و عن شرب الخمر و الاشياء المحرمه اكيد هذي الشله اللى هو فيها دامرته الله يهديه و يصلحه

آنــه
01-04-2012, 09:14 AM
نصيحه للأخت السائله
لا تسمعين ولا نصيحه من الاخوان اللي قبلي (والسموحه منكم)

روحي : مركز الاستشارات العائلية , واطلبي مقابلة اي استشارية اسريه هناك
وقوليلها مشكلتش وهي بتعطيش الحل وبتابع معاش
راح يكون شغلها ومتخصصه فيه وعندها خبره

الشيخه موزه جزاها الله خير سوت هالمركز وللأسف قله اللي يستغلون خدماته , وماعرفت عنه الا بالصدفة

الله يعينش ويهدي زوجش

واللي يقول لك اللي في الاستشارات العائلية غير مهيئين ومب كفؤ انهم يحلون المشاكل .. الله يهديكم وايد مختبئين في الاستشارات العائلية اول شي خل يكون عندهم أمانه وما ينقلون المشاكل على لسان صاحبها وصاحبها خارج العمل وبعدين كل الامور راح تعتدل .. انا اعرف ناس تشتغل هناك غير مؤهلين واعرف ناس لجئوا لهم من 4 سنوات ولا حلوا مشكلتهم وللأسف الا زادوا الطين بله

مع احترامي

Scout Sniper
01-04-2012, 09:40 AM
واللي يقول لك اللي في الاستشارات العائلية غير مهيئين ومب كفؤ انهم يحلون المشاكل .. الله يهديكم وايد مختبئين في الاستشارات العائلية اول شي خل يكون عندهم أمانه وما ينقلون المشاكل على لسان صاحبها وصاحبها خارج العمل وبعدين كل الامور راح تعتدل .. انا اعرف ناس تشتغل هناك غير مؤهلين واعرف ناس لجئوا لهم من 4 سنوات ولا حلوا مشكلتهم وللأسف الا زادوا الطين بله

مع احترامي

انا كانت لي زياره استشاريه هناك وفادوني
واعرف اكثر من واحد طرشتهم لين اهناك واستفادوا ...

ولما رحت كان في زحمة زيارات عندهم ...

فموضوع قريبتش يمكن يكون شي استثنائي

وانتي بطيبعة الحال لو لابتوبش خربان بتودينه عند فني كمبيوتر , مب مكتب محاماه ..
ليش ؟ لأنه مجاله وتخصصه ...

هذا باعتقادي , وهي مب خسرانه شي :shy:

دااانة قطر
01-04-2012, 09:48 AM
اخوانى اولا شكرا على ردودكم.... الزوجه رافضه تماما انها تخبر احد لأنها مجربة ردة فعله فأقل خلاف حصل بينهم كان يقولها روحي بيت هلج ومالج قعده هنا .. وفنفس الوقت هي رافضه تخبر احد بسبب الخوف من الانفصال والخوف على صحة امها الي مابتتحمل اي صدمه والخوف من كلام الناس ... الخ وطبعا السبب الرأيسي الى مخليها تسكت هو عيالها .. فأعتقد انه في حالة مثل ذي على الزوجه انها تندب حظها التعيس الي خلاها تطيح مع واحد عديم المسؤوليه ولا يصلح انه يكون زوج او اب

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
والله عورت قلبي
تحاول معااه مره مرتين ثلاااث وانصحيها بقياام الليل
والله يهديه ويشفي امها

الزعفراني
01-04-2012, 09:56 AM
تفضلي هالرابط في الحل إن شاء الله ، تصفحي كل الاستشارات الموجودة فيه ، وبالتوفيق إن شاء الله

http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=listing&pid=623

بيانو
01-04-2012, 11:36 AM
النصيحه الأخويه

أولا - لا تدخلى أحد من اهلك بالموضوع لأنه من المفترض هذا سر من اسرار البيت \
ثانيا - اكيد هذا الرجل بياتي عليه وقت من الاوقات ويكون عنده الإستعداد للإستماع . كل الناس كده ممكن تكلمي حد فى وقت غير مناسب لموضوع ما يرفض وممكن نفس الموضوع فى وقت مناسب يستجيب
ثالثا - حاولي بأن تستعيني بكلمات وحكم الدين بصوره طيبه بمعنى حرام وهذه كبيره عن ربنا واحنا عندنا عيال نبي نربيهم على الصالح ..........إلخ
رابعه - نحاول نعرف ما الذي يدفعه للشرب ويتم علاج هذا المبرر
خامسا - محاوله جعل البيت دائما فى حاله جيده وبه سرور قدر المستطاع

طبعا هذا غجتهاد شخصي او نصيحه بسيطه
ومن هنا ومن كلام الاخوه تقدري تجمي الحل ان شاء الله

وربنا يهدي كل من يشرب للمحرمات

pinky-qtr
01-04-2012, 12:10 PM
نصيحتي ما تدخلين حد فالموضوع خاصه انج تبين تحافظين على بيتج .. اصبري وحاولي تتكلمين معاه باسلوب وفي وقت مناسب يكون في كامل وعيه " اسمحيلي"

وبدي الكلمه الزينه على الشينه .. ايجابيات الوعي على سلبيات اللاوعي .. ايجابيات البيت وعياله وهو في وعيه على سلبياته حاولي تجيبين قصص حسسسسيه بقيمه ..

يمكن عنده ضغوط يحاول يشرد منها بالشرب حاولي تفهمين كل شي عشان لو ماقدرتي تحلينها بالطريقه ذي ولجاتي لطريقه اكبر تكونين بريتي ذمتج قدام ربج من صوبه .. وسعيتي واجتهدتي

والله يهديه لج يارب

qatara
01-04-2012, 12:20 PM
خوفيه من الله وارعبيه بهذه الجمله
(بانك ستجني على اولادك وبناتك سيشربون مثلك سيقلدونك)
قد تمنعهم وانت حي لاكن لاتعلم بعد عمر طويل ماسيفعلون
هزيه بهذه الجمله

بيانو
01-04-2012, 12:22 PM
أختى الفاضله

انتى تبي تشتكي !!
ولا تبي حل !!

لو تبي حل بصراحه الأخوه ما قصرو عندك الحين الكثير من الحلول شوفي الحل المناسب لشخصيتك

واشوف المشاركه الاخير لكي مالها داعي وعيب حق الرساله اللى بالغلط .يعنى زوجته جت وحكت لكي وانت جيتى تنقلي لنا بعد الرساله

pinky-qtr
01-04-2012, 12:23 PM
مافي اي مبرر للشرب..... عنده ضغوط يفتح قلبه لزوجته ويتكلم معاها
يعني هاي الحل للمشاكل؟ انه يلجا للشرب

يعني بالغلط مره بدل مايطرش لرفيجه عالبلاك بري طرش لزوجته - شوف ربك عشان يكشفة على حقيقته - pls. Tell "folan" to get me white win from .... " 5atri feh" !!!!!!!!

اختي اذا بنكون واقعيين مافيه مبرر لاي شي غلط ممكن يسويه الشخص
الحلال بين والحرام بين ..

لكن رب العالمين سوا حساب وعقاب ما خلق العقاب بدون حساب عشان جذيه لازم تعاقبه لكن تحاسبه اول وتحاسب عمرها قبل لا تحاسبه .. || هاي وجهه نظري ||

pinky-qtr
01-04-2012, 12:26 PM
|| شوفي اضعف شي عند زوجج واستغليه اذا كان هاي اخر حل ||

Lollipop
01-04-2012, 12:30 PM
" أختى الفاضله

انتى تبي تشتكي !!
ولا تبي حل !!

لو تبي حل بصراحه الأخوه ما قصرو عندك الحين الكثير من الحلول شوفي الحل المناسب لشخصيتك

واشوف المشاركه الاخير لكي مالها داعي وعيب حق الرساله اللى بالغلط .يعنى زوجته جت وحكت لكي وانت جيتى تنقلي لنا بعد الرساله"

أعتذر ...... بس انا فعلا احاول اساعد وادور لها على حل يفيدها ويفيد اي وحده عندها نفس المشكله

fahadkaled
02-04-2012, 01:01 AM
تدعوا الله له بالهداية و تستر عليه و تحاول تأخذه للطريق الصحيح بإشغال و قت فراغة بربطه بها و بالاولاد خصوص ، هذا إذا كان مستتر وليس عيانا بيانا و امام الناس ، فالغير مستتر تحاول معه و إذا عجزت تستعين بمن تجد به الحكمة و القبول من أهلها ، أما إذا كان مسستتر فلا تبين له انها تعرف ولا تكشف سره فيستتهر بكل شيء وتصبح المصيبة أكبر لأن الخوف من إنكشاف امره سيكون حاجزا كبيرا دون تماديه و إن كسرته لن يعود يهمه شيء وستسوء الأمور أكثر ، و الله المستعان

نجدي قطري
02-04-2012, 01:30 AM
والله عندنا مثال شفناه بعيونّا عن واحد شارب خمر، ومرته صبرت عليه، وعقب ما كبروا عيالها تطلّقوا.

أقول إذا ما فيه رجا هالرجال أحسن لها تتطلق منّه الحين مب عقب ما يجيها درزن عيال. خلها تحاول مع أهلها وأهله، ونسأل الله إنّه يتوب عن هالخبيث.

القطو السمين
02-04-2012, 11:18 AM
الله يعينج ياختي انا فهمت من بين السطور ان زوجج غير مدمن ومازال محافظ على سمعته بين الناس هنا عليج بالصبر والدعاء له وتذكيره بعذاب الله واقنعيه يغير من صحبته اما اذا وصل لمرحلة الادمان هذا يرجع لج ولصبرج عليه بس ماحد خسران الاانتي وعيالج راح تخسرين صحتج من غير سوء السمعة اللي بيلحق العيال فاقنعيه وساعديه انه يرووح للمصحة يتعالج اذا رفض اتخذي قرار صائب لمصلحة عيالج وهو الانفصال ليين يتصلح حاله وعيشي حياتج بما يرضي الله وربي العيال وخليه يولي والبيت تقدرين تاخذينه عن طريق المحكمة ولاتاخذج العاطفة وهو ماراف بحال اسرته الله يعينكم