المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ░▒▓██▓▒░ متى وصلنا هالمواصيل؟؟ عامل يتغزل بمواطنة!! ░▒▓██▓▒░

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 07:22 PM
السلام عليكم..
اليوم صباحا في مركز الـ!!!!!!!! الصحي، وأنا انتظر - ككثير غيري - في الممر بانتظار إدخال ابني على الطبيب؛ تفاجأت بصوت بلهجة عربية مألوفة جداً ( إزيك يا سنيورة؟ منورة والله.. ) التفت إلى جهة الصوت فإذا أحد عمال المستشفى، كأنه من الفراشين!! ثم التفت إلى الجهة المقابلة فإذا الكلام موجه إلى إحدى الممرضات القطريات حسبما يظهر.. حديثة السن نسبيا، ومتأنقة لحدٍ ما!!
لم ألحظ عليها أي امتعاض - بل كأنها زادت تبختراً في مشيتها!! - ولم ألحظ عليه أي تردد أو مراعاة للموجودين.. مما قد يدل على أن الوضع بينهما مألوف جداً!!
انتبهت بعدها إلى أن بعض الممرضات الأخريات متأنقات في لبسهن بقدر زائد عن اللزوم، أو عن المعتاد!! أتمنى أن لا يكون ذلك مدخلا للذي في قلبه مرض للنيل من الأعراض!!

ولا أدري إن كانت هذه الحادثة نتيجة مباشرة لسياسة الاختلاط شبه المبرمجة التي نراها في مركز الـ!!!!!!!! الصحي خصوصاً (لا فاصل في الاستقبال بين الجنسين + مراجعة بعض النساء للأطباء في قسم الرجال....الخ) أم إنها نتيجة لعوامل أخرى!! وعلى كل: عسى الله يصلح الحال.. تحياتي وتقديري

بوطويشم
01-04-2012, 07:25 PM
السلام عليكم

في نساء ما يعتبرونه تغزل كثر ما هو مدح

الله يهديهم

شميرام
01-04-2012, 07:31 PM
قلتها مصري ما يوزن عن سوالفهم يمكن تعطيه فلوس ول اكل او تصدق عليه

حقيقه
01-04-2012, 07:32 PM
لآ تعليق

حسن
01-04-2012, 07:40 PM
لايكون الطويل الاهبل شايف نفسه مره قعدت استعبط عليه يابوعبد العزيز يبيله ضربه على الافا

بوحارب
01-04-2012, 07:50 PM
لايكون الطويل الاهبل شايف نفسه مره قعدت استعبط عليه يابوعبد العزيز يبيله ضربه على الافا

شوته فالريوله هههههههههههههههه:telephone:

خبير أقتصادي
01-04-2012, 07:51 PM
وين الغزل يا ابو عبدالعزيز

و أيش معنى سنيورة هل هي سيدة

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 07:57 PM
السلام عليكم
في نساء ما يعتبرونه تغزل كثر ما هو مدح
الله يهديهم

وعليكم السلام.. إيش يعتبر إذن!! عبارات مجاملة أم ماذا!!

قلتها مصري ما يوزن عن سوالفهم يمكن تعطيه فلوس ول اكل او تصدق عليه

من قال إنه مصري أو سوري أو هندي!!

لآ تعليق

شكرا للمرور

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 08:03 PM

:omg: أنت كنت موجود اليوم بالمركز!!

شوته فالريوله هههههههههههههههه:telephone:

رسوم متحركة !!

وين الغزل يا ابو عبدالعزيز

و أيش معنى سنيورة هل هي سيدة

أخي العزيز.. أترضى مثل هذه العبارات لأختك!! أترضاها لابنتك!! ....الخ أظن جوابك سيكون بالنفي!! وعليه فلا يرضى أي واحد منا على أعراض الآخرين ما لا يرضاه على عرضه.

..er..
01-04-2012, 08:05 PM
اللي محترمه نفسها لا يمكن ولن يتجرأ ويتكلم سواء بهالكلام او مثله او حتى سلام

خبير أقتصادي
01-04-2012, 08:10 PM
:omg: أنت كنت موجود اليوم بالمركز!!

رسوم متحركة !!

أخي العزيز.. أترضى مثل هذه العبارات لأختك!! أترضاها لابنتك!! ....الخ أظن جوابك سيكون بالنفي!! وعليه فلا يرضى أي واحد منا على أعراض الآخرين ما لا يرضاه على عرضه.

أعتقد أن هذا أسلوبهم في مصر ويقولونها حق بناتهم اذا كانت اقل من 20 سنه من باب التقدير و اذا كانت المرءة كبيرة فيعتبر قله أدب

ولازم نحسن الضن

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 08:20 PM
أعتقد أن هذا أسلوبهم في مصر ويقولونها حق بناتهم اذا كانت اقل من 20 سنه من باب التقدير و اذا كانت المرءة كبيرة فيعتبر قله أدب

ولازم نحسن الضن

صدقت ينبغي احسان الظن - لا الضن - لكن بمن يستحقه.. هذا أولاً.
لا أظن أنه توجد ممرضة في قطر كلها أقل من 20 سنة.. هذا ثانياً.
يُرجع في الأمور التي قد تتغير وتختلف باختلاف البلدان إلى أعراف كل بلد، وعليه فالذي ينبغي التقيد به في دولتنا - بعد شرع الله طبعاً - هو قوانينها وأنظمتها، وأعراف أهلها وعاداتهم..الخ، وإلا لو قبلنا أعراف وعادات الآخرين التي يفعلونها في بلادهم شرقية أو غربية؛ فقد نرى الجرائم ترتكب وحرمات الله تنتهك على قارعة الطريق جهارا نهارا.. وهذا ثالثاً.

موضي قطر
01-04-2012, 08:23 PM
طيب ابو عبدالعزيز العنوان والموضوع ان اعتراضك كان انه مقيم يتغزل في قطرية ؟!!

يعني لو قطري يتغزل فيه قطريه وش بيكون موقفك :telephone:؟!!

اتصور كان المفروض استنكار مثل هذا الفعل و" الميانه " اللي طاحت بين رجل وامرأه افضل من قطرية ومقيم :(

حيرتني الله يهداك

ريماس الغلا
01-04-2012, 08:27 PM

انت كذا :victory:

مره كنت مع واحد من الربع في مركز خليفه الصحي على نهايه الدوام الصباحي

الا واسمع صوت الكعب وكر كر كر كر

وممرضتين قطريتين كل وحده فيهم جايه تعطي للدكتور تايم أوت

والثانيه تقول للدكتور : لا لا خذ التويكس احلى :eek5:

وطبعا احنا ساكتين جنه العيد ولا لنا خص

لانه لو تكلمنا : كان امسكونا بقضيه تحرش

ومشي حالك يبه

مشارك

سيف الحرية
01-04-2012, 08:27 PM
السلام عليكم..
اليوم صباحا في مركز الـ!!!!!!!! الصحي، وأنا انتظر - ككثير غيري - في الممر بانتظار إدخال ابني على الطبيب؛ تفاجأت بصوت بلهجة عربية مألوفة جداً ( إزيك يا سنيورة؟ منورة والله.. ) التفت إلى جهة الصوت فإذا أحد عمال المستشفى، كأنه من الفراشين!! ثم التفت إلى الجهة المقابلة فإذا الكلام موجه إلى إحدى الممرضات القطريات حسبما يظهر.. حديثة السن نسبيا، ومتأنقة لحدٍ ما!!
لم ألحظ عليها أي امتعاض - بل كأنها زادت تبختراً في مشيتها!! - ولم ألحظ عليه أي تردد أو مراعاة للموجودين.. مما قد يدل على أن الوضع بينهما مألوف جداً!! انتبهت بعدها إلى أن بعض الممرضات الأخريات متأنقات في لبسهن بقدر زائد عن اللزوم، أو عن المعتاد!! أتمنى أن لا يكون ذلك مدخلا للذي في قلبه مرض للنيل من الأعراض!!

ولا أدري إن كانت هذه الحادثة نتيجة مباشرة لسياسة الاختلاط شبه المبرمجة التي نراها في مركز الـ!!!!!!!! الصحي خصوصاً (لا فاصل في الاستقبال بين الجنسين + مراجعة بعض النساء للأطباء في قسم الرجال....الخ) أم إنها نتيجة لعوامل أخرى!! وعلى كل: عسى الله يصلح الحال.. تحياتي وتقديري

سلوك الطرفين يدل على التربية الفاشلة ...

بس إن شاء الله يا أبوعبدالعزيز نصحتهم ...

خبير أقتصادي
01-04-2012, 08:39 PM
صدقت ينبغي احسان الظن - لا الضن - لكن بمن يستحقه.. هذا أولاً.
لا أظن أنه توجد ممرضة في قطر كلها أقل من 20 سنة.. هذا ثانياً.
يُرجع في الأمور التي قد تتغير وتختلف باختلاف البلدان إلى أعراف كل بلد، وعليه فالذي ينبغي التقيد به في دولتنا - بعد شرع الله طبعاً - هو قوانينها وأنظمتها، وأعراف أهلها وعاداتهم..الخ، وإلا لو قبلنا أعراف وعادات الآخرين التي يفعلونها في بلادهم شرقية أو غربية؛ فقد نرى الجرائم ترتكب وحرمات الله تنتهك على قارعة الطريق جهارا نهارا.. وهذا ثالثاً.

كم عمر العامل لأنه أذا كان كبير بالأربعيات فأكيد عندة بنت بعمرها و ينظر اليها من عمر بناته و يمكن هيه تعرف بنته أذا كانت بالدوحه و فيه علاقه صداقه بين بنت العامل و هالممرضه

أن بعد الظن أثم

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 09:40 PM
طيب ابو عبدالعزيز العنوان والموضوع ان اعتراضك كان انه مقيم يتغزل في قطرية ؟!!
يعني لو قطري يتغزل فيه قطريه وش بيكون موقفك :telephone:؟!!
اتصور كان المفروض استنكار مثل هذا الفعل و" الميانه " اللي طاحت بين رجل وامرأه افضل من قطرية ومقيم :(
حيرتني الله يهداك

الأمر لا يستدعي كل هذه الحيرة من مثلك!!
تذكري حديث ((ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة، ولا يزكيهم، ولا ينظر إليهم ، ولهم عذاب أليم)) ومن هؤلاء الثلاثة: ((عائلٌ مستكبرٌ)).. فالكبر حرام من الغني ومن الفقير، لكنه من الفقير أشد، لأن الفقر يوجب للإنسان أن يتواضع، لا أن يتكبر على الخلق.. أليس كذلك؟؟
وكذلك الأجنبي في كل مجتمع ينبغي أن يكون أشد الحرص على التقيد بأنظمة الدولة التي هو فيها وآدابها وأعرافها...الخ، وإلا فإنه تلقائيا سينظر إليه بأشد مما ينظر للمواطن (ويا غريب كن أديب)!! هذه الفكرة بكل بساطة، ولا يلزم من الموضوع أن المحظور على المقيم هو مسموح على المواطن.. تحياتي

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 09:45 PM
سلوك الطرفين يدل على التربية الفاشلة ...

بس إن شاء الله يا أبوعبدالعزيز نصحتهم ...

ما فيه مجال للنصح يا أخي الكريم لاعتبارات عدة، ومن بينها ما ظهر لي من أن الطرفين فرحين باللي حصل أو معتادين عليه، وبالتالي فقد ينقلب الأمر على الناصح بأنه يتواطئا على اتهامه بأنه متحرش!! كما أشار إليه (ريماس الغلا) في مداخلته.. تحياتي لك

"
"
"

انت كذا :victory:
مره كنت مع واحد من الربع في مركز خليفه الصحي على نهايه الدوام الصباحي
الا واسمع صوت الكعب وكر كر كر كر
وممرضتين قطريتين كل وحده فيهم جايه تعطي للدكتور تايم أوت
والثانيه تقول للدكتور : لا لا خذ التويكس احلى :eek5:
وطبعا احنا ساكتين جنه العيد ولا لنا خص
لانه لو تكلمنا : كان امسكونا بقضيه تحرش
ومشي حالك يبه
مشارك

qatara
01-04-2012, 09:50 PM
مادام وضع لهم الحبل على الغارب بشتى الحجج فكل شي متوقع وعلى عينك يا تاجر

حتى مجال النصح او الاستنكار سيجلب لصاحبه المشاكل
بشكوى منها او منه ولن يقف مع صاحب كلمة النصح احد

الله المستعان والله لايواخنا بما فعل السفهاء منا

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 09:51 PM
كم عمر العامل لأنه أذا كان كبير بالأربعيات فأكيد عندة بنت بعمرها و ينظر اليها من عمر بناته و يمكن هيه تعرف بنته أذا كانت بالدوحه و فيه علاقه صداقه بين بنت العامل و هالممرضه

أن بعد الظن أثم

صدقت أخي.. إن بعض - وليس بعد - الظن إثم.
لكن العامل صاحب الموقف أظنه لم يصل إلى الثلاثين أصلاً، فدع عنك التكلف في الافتراضات من أمثال (لأنه إذا..... فأكيد عنده.... وأكيد أنه ينظر إليها... ويمكن ....الخ)!! اسمك (خبير اقتصادي) يعطيك شيء من الثقل فحافظ عليه.. تحياتي

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 09:52 PM
مادام وضع لهم الحبل على الغارب بشتى الحجج فكل شي متوقع وعلى عينك يا تاجر

يصلح الله الحال يا عزيزي

النهار
01-04-2012, 09:58 PM
تراها وانا اخوك اصبحت مثل هذه الجمل عاديه وماخفى كان اعظم ؟؟؟؟؟؟؟ الاختلاط في العمل هو السبب

qatara
01-04-2012, 10:00 PM
يصلح الله الحال يا عزيزي

امين
الله يصلح الحال

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 10:09 PM
تراها وانا اخوك اصبحت مثل هذه الجمل عاديه وماخفى كان اعظم ؟؟؟؟؟؟؟ الاختلاط في العمل هو السبب

طيب.. إذا الله ابتلاهم فيجب أن يستتروا، وليس هكذا يسقطوا الحشمة عن أنفسهم ولا يراعوا الحاضرين!!

أتذكر قبل10 أو 15 سنة فقط تم تحريك دعوى جنائية على مواطن قطري التقى بزميلته عرضا في السوق، وقال لها: ((السلام عليكم.. كيف حالك يا فلانة؟)) !! فتقدمت بشكوى ضده على أساس أن ذلك أحرجها أمام قريبتها التي كانت معها!!

روح الاطلس
01-04-2012, 10:15 PM
قبحهم الله

نشميه
01-04-2012, 10:16 PM
أخي أبو عبدالعزيز أنا أعمل في المستشفى منذ فتره طويله وهذا السيناريو يتكرر كل يوم وعدة مرات من قبل بعض العاملين والعاملات في المستشفى على اختلاف درجاتهم الوظيفيه من مختلف الجنسيات كلام وضحك ومسخره وجرأة في الحديث بشكل لا يمكن حد يتصوره وعلى مرأى المراجعين والوحده فيهم ما يهمها شي تضحك وتتكلم بصوت عالي ولا يهمها أحد ، ولعلمك بعض الموظفات أعطوهم الفرصه وفتحو أمامهم المجال ويتقبلن منهم هذه الكلمات بل ان هذا الشي يزيدها فخرا بنفسها وهي لاتدري أنها سقطت من أعين الكثيرين للأسف :mad:هذا شئ حاصل فعلا وما يحدث أثناء فترات البريك أو الاستراحه أكثر من ذلك يتناولون وجباتهم مع بعضهم البعض بكل أريحيه !!!!

بوخالد911
01-04-2012, 10:20 PM
اي مررركز؟

Me&OnLy
01-04-2012, 10:22 PM
مستغرب من موضوعك ومحتواه وكأنك تقصد بعنوان الموضوع لو كان قطري عادي بس عامل لا .. اخي الكريم الغلط غلط واعتقد انك ماوفقت في عنوان موضوعك او في اختيارك للموضوع .. الي بقوله نقطه وحده اتمنى تكون هناك هيئة رقابه على جميع المستشفيات وعلى رأسهم مستشفى حمد .. والله يهدي شباب وبنات المسلمين

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 10:25 PM
قبحهم الله

ادعي لهم بالهداية، ولا نعين الشيطان عليهم

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 10:27 PM
أخي أبو عبدالعزيز أنا أعمل في المستشفى منذ فتره طويله وهذا السيناريو يتكرر كل يوم وعدة مرات من قبل بعض العاملين والعاملات في المستشفى على اختلاف درجاتهم الوظيفيه من مختلف الجنسيات كلام وضحك ومسخره وجرأة في الحديث بشكل لا يمكن حد يتصوره وعلى مرأى المراجعين والوحده فيهم ما يهمها شي تضحك وتتكلم بصوت عالي ولا يهمها أحد ، ولعلمك بعض الموظفات أعطوهم الفرصه وفتحو أمامهم المجال ويتقبلن منهم هذه الكلمات بل ان هذا الشي يزيدها فخرا بنفسها وهي لاتدري أنها سقطت من أعين الكثيرين للأسف :mad:هذا شئ حاصل فعلا وما يحدث أثناء فترات البريك أو الاستراحه أكثر من ذلك يتناولون وجباتهم مع بعضهم البعض بكل أريحيه !!!!

أين دور الإدارة؟ أليس المفترض أنهم مؤتمنون على أعراض المسلمين!!

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 10:29 PM
اي مررركز؟

بيدك شيء تفعله لو تم ذكر اسم المركز؟

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 10:30 PM
مستغرب من موضوعك ومحتواه وكأنك تقصد بعنوان الموضوع لو كان قطري عادي بس عامل لا .. اخي الكريم الغلط غلط واعتقد انك ماوفقت في عنوان موضوعك او في اختيارك للموضوع .. الي بقوله نقطه وحده اتمنى تكون هناك هيئة رقابه على جميع المستشفيات وعلى رأسهم مستشفى حمد .. والله يهدي شباب وبنات المسلمين

اقرأ المشاركة رقم 17 وقد تتغير حينها وجهة نظرك هذه

نشميه
01-04-2012, 10:31 PM
نحن نحسن الظن وليس القصد الاساءه هم من أساءو لأنفسهم وللذين يعملون معهم تجد الواحد من هؤلاء يريد أن يتجرأ على باقي الموظفات اذا كان له علاقه مع واحده فقط لمجرد انهن يتواجدن معها في نفس المكان أنا أتكلم عن خبره ومعرفة بهالاشكال اللي ترفع الضغط فعلا وتنرفز وتضيع وقت الشغل في أمور سخيفه وقلة أدب وأحاديث ليس لها قيمه للأسف مهزله والمدراء لا يحركون ساكنا :telephone:بل يخافون منهن لأن الوحده فيهم لو حد قالها شي تقعد تطلع صوتها وتسوي مشاكل ما يعجبها حد ينتقدها أو يقولها لاتتصرفي بهالشكل:omen2:

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 10:35 PM
نحن نحسن الظن وليس القصد الاساءه هم من أساءو لأنفسهم وللذين يعملون معهم تجد الواحد من هؤلاء يريد أن يتجرأ على باقي الموظفات اذا كان له علاقه مع واحده فقط لمجرد انهن يتواجدن معها في نفس المكان أنا أتكلم عن خبره ومعرفة بهالاشكال اللي ترفع الضغط فعلا وتنرفز وتضيع وقت الشغل في أمور سخيفه وقلة أدب وأحاديث ليس لها قيمه للأسف مهزله والمدراء لا يحركون ساكنا :telephone:بل يخافون منهن لأن الوحده فيهم لو حد قالها شي تقعد تطلع صوتها وتسوي مشاكل ما يعجبها حد ينتقدها أو يقولها لاتتصرفي بهالشكل:omen2:

من وجهة نظري: أن المدير يفترض أن يكون حازما لما فيه مصلحة العمل، وسير المرفق على الوجه الأكمل.. اللهم إلا إن كان قلبه ضعيف، فهذا شيء آخر!!

hma
01-04-2012, 10:39 PM
الله يهديهم

في احدى الشركات اللي أنا اشتغلت فيها كان معنا مواطنة شخصيتها قوية

الرئيس التنفيذي اللي كان معروف انه متعجرف والكل يتحاشى حتى ذكر اسمه من كثر الشر اللي فيه كان يخاف يكلمها غير في الشغل

بنفس الوقت كان معانا مقيم (بدون ذكر جنسيته) وكان احيانا يقعد يتغزل بهالموظفة وهي كانت تتشقق

لدرجة أنا مرة كنت موجود في قسمهم وهو بدا وتغزل فيها

والله يا بوعبدالعزيز أنا انحرجت

والله لو انه مواطن اللي مسوي معاها هالشكل كان مسحت فيه الارض

الله يهدي جميع المسلمين

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 10:44 PM
الله يهديهم
في احدى الشركات اللي أنا اشتغلت فيها كان معنا مواطنة شخصيتها قوية
الرئيس التنفيذي اللي كان معروف انه متعجرف والكل يتحاشى حتى ذكر اسمه من كثر الشر اللي فيه كان يخاف يكلمها غير في الشغل
بنفس الوقت كان معانا مقيم (بدون ذكر جنسيته) وكان احيانا يقعد يتغزل بهالموظفة وهي كانت تتشقق
لدرجة أنا مرة كنت موجود في قسمهم وهو بدا وتغزل فيها
والله يا بوعبدالعزيز أنا انحرجت
والله لو انه مواطن اللي مسوي معاها هالشكل كان مسحت فيه الارض
الله يهدي جميع المسلمين

هذه لا تسمى قوة شخصية بقدر ما هي العقدة الشعبية المسماة (عنزة الفريج) وأنتم بكرامة!!

شميرام
01-04-2012, 10:45 PM
والله مادري عن سلوك الممرضات اذا تضحك ول تدلع ذي سلوك خطاء
لكن جملته مادري احس عاديه بالنسبة حق المصرين يا سنيوره يا هانم يا استازه ستهانم مسميات مصريه،،، عيل لو تشوف مصر وسوالفهم شتقول
بس هم يمكن طبيعه عمله تخليه في نوع مرونه لان مستشفى وشغلهم شفتات
ما قول تصرفهم صحيح لا هو غلط بس ما سوء الظن فيهم

ارين
01-04-2012, 10:50 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله .. هذا عربي واستغربنا كلامه وجرأته ..

عيل شتقول يا بوعبدالعزيز بشخص إنجليزي يتغزل بـ بنت قطرية كانت داشة الفندق لعرس تحضره

لا ومتغشية .. مب كاشفة علشان نبرر له بإنه افتتن بجمالها ويقولها Nice Eyes

وعامل فلبيني .. يقول لمواطنة أخرى Beautiful Eyes < هذي البنت كاشفة وجهها

تحياتي لك ..

نشميه
01-04-2012, 10:51 PM
في أحد الأقسام قبل أسبوعين تقريبا قامت مديرة أحدى الادارات برفع شكوى على موظفة لأن- تصرفاتها وسلوكياتها لفتت أنظار الجميع - قدمت الشكوى لمدير هذه الموظفه فهي تتبع قسم آخر وقالت له عن تصرفاتها والاشياء المرفوضه التي تقوم فيها واستنكار الجميع لها ، فقام رئيس هذه الموظفه باستدعائها الى مكتبه واخبارها بالشكوى المقدمة ضدها من قبل رئيسة القسم ، طبعا جن جنون الموظفه وجاءت الى القسم من الصبح -على غير عادتها فهي دائما تتأخرت - ودخلت غرفة المديره وانهالت عليها بالشتائم والصراخ وما خلت كلمة الا قالتها وسمعها المراجعين والموظفين ولم تهتم لأحد والمديره سكتت حتى ما استطاعت انها تغيرها أو تستبدلها بأحد آخر والله على ما أقول شهيد

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 10:56 PM
والله مادري عن سلوك الممرضات اذا تضحك ول تدلع ذي سلوك خطاء
لكن جملته مادري احس عاديه بالنسبة حق المصرين يا سنيوره يا هانم يا استازه ستهانم مسميات مصريه،،، عيل لو تشوف مصر وسوالفهم شتقول
بس هم يمكن طبيعه عمله تخليه في نوع مرونه لان مستشفى وشغلهم شفتات
ما قول تصرفهم صحيح لا هو غلط بس ما سوء الظن فيهم

دعنا من الكلام عن سوء الظن الآن.. وقل لي:
هل ترضى لأمك.. أختك.. ابنتك...الخ أن يقول لها مثل ذلك الشخص في مثل ذلك الموقف: منورة & إزيك يا سنيورة وإلا برنسيسة...الخ!!

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 11:02 PM
عيل شتقول يا بوعبدالعزيز بشخص إنجليزي يتغزل بـ بنت قطرية كانت داشة الفندق لعرس تحضره
لا ومتغشية .. مب كاشفة علشان نبرر له بإنه افتتن بجمالها ويقولها nice eyes
وعامل فلبيني .. يقول لمواطنة أخرى beautiful eyes < هذي البنت كاشفة وجهها
تحياتي لك ..

لا حول ولا قوة إلا بالله.. وكل هذا يؤكد خطورة التهاون بشأن هذه السلوكيات
وأظنه جززء كبير جدا من العبء يقع على المرأة.. فهي - بسلوكها ومظهرها وتعاملها وسمتها...الخ - التي تحدد أو تؤثر في تصرفات الآخرين معها، وفي الحديث ( ما رأيت ناقصات عقل و دين أخلب للب الرجل من إحداكن )!!

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 11:04 PM
في أحد الأقسام قبل أسبوعين تقريبا قامت مديرة أحدى الادارات برفع شكوى على موظفة لأن- تصرفاتها وسلوكياتها لفتت أنظار الجميع - قدمت الشكوى لمدير هذه الموظفه فهي تتبع قسم آخر وقالت له عن تصرفاتها والاشياء المرفوضه التي تقوم فيها واستنكار الجميع لها ، فقام رئيس هذه الموظفه باستدعائها الى مكتبه واخبارها بالشكوى المقدمة ضدها من قبل رئيسة القسم ، طبعا جن جنون الموظفه وجاءت الى القسم من الصبح -على غير عادتها فهي دائما تتأخرت - ودخلت غرفة المديره وانهالت عليها بالشتائم والصراخ وما خلت كلمة الا قالتها وسمعها المراجعين والموظفين ولم تهتم لأحد والمديره سكتت حتى ما استطاعت انها تغيرها أو تستبدلها بأحد آخر والله على ما أقول شهيد

تستطيع رفع شكوى جنائية بحقها عن تلك الشتائم...الخ، وتخلص المسلمين من شرها ما دام إنها بهذه الجرأة والوقاحة

qatara
01-04-2012, 11:08 PM
اخي ابو عبد العزيز

الا تلاحض ان ماتفشت هل الامور الا بعد كثرة الشكاوي وفتح باب الشكاوي

ولولا الشكاوي كان انت نفسك لم تسكت للموقف الذي حصل امامك اليس كذالك ؟

حتى الابن او الابنه الذين من الكبائر ان يقولو لوالديهم اااف اعطو مجال للشكوى

بدل ما يطردون او يعاقبون لما يشتكون على اوالديهم

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 11:12 PM
اخي ابو عبد العزيز

الا تلاحض ان ماتفشت هل الامور الا بعد كثرة الشكاوي وفتح باب الشكاوي

ولولا الشكاوي كان انت نفسك لم تسكت للموقف الذي حصل امامك اليس كذالك ؟

وما الذي في اليد من حيلة إلا باتباع الوسائل المتاحة في نقد المنكرات أو محاولة تغييرها!!
هل لديك بديل؟؟

نشميه
01-04-2012, 11:14 PM
:( مثل ما قلت يا أخي هذا التهاون سيخلق مشاكل كثيره في المجتمع وبعطي الفرصه للبعض انهم يتجرأو على اعراض المسلمين اذا لم يجدو حد يردعهم اللهم احفظ المسلمين والمسلمات واهدهم الى ما يحبه ويرضاه.

واقعية
01-04-2012, 11:18 PM
اعتقد ان الوحدة تقدر توقف اللي جدامها عند حدة -

لكن ممكن يكون ف تساهل من البعض و هو اللي سمح لهم يتجاوزون حدودهم معانا

من كم يوم انا كنت ف احد المطاعم السريعة مع عيالي - و الا اللي واقف حذاي لدرجة ان يده صادتني

فكرتها عاملة و الا طلع عامل ياخذ الطلب حتى يوصله للطاولة - ما ادري اشلون و بهدوء

جاله من (( طراق ع كتفة )) و قلت له احترم الناس اللي واقفة - و تحمل تقرب من وحدة بهالطريقة مرة ثانية

و نبهت العاملات جدامه - لانهم تفاجاوا من رد فعلي - قلت لهم علموهم حسن التصرف و لا يقربون الحريم

احنا لما نوقفهم عند حدهم في امور خاصة بالتعامل مع السيدات القطريات فهذا حماية لنا و لعيالنا اللي بيشتغلون بكرة و بيتعاملون معاهم

و اخيرا

من سوى نفسه سبوس - لعبت به الدياي

تحياتي

السحابة
01-04-2012, 11:21 PM
وليش مارديت عليه وين زوجي لو سمعه كان نداه ومسح كرمته كان قالو ماتستحي علي ويهك وين فاكر حالك في بلادك في هالحظه مايقدر يجواب وبعدها بيتلف وراه قبل ليسويها وبالنسبه للموظفات يمكن بحكم الزماله اتعودو عليه وعلي اسلوبه صار عادي عندهم لانهم عطوه ويه من الاول

الأصيلة
01-04-2012, 11:34 PM
ماشفت شيء يابوعبدالعزيز
انا أسمع العجب عن مايدور في أروقة بعض الوزارات والدوائر والشركات
من بعض الموظفين وبعض الموظفات...

هذا هو نتيجة الإختلاط

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 11:46 PM
:( مثل ما قلت يا أخي هذا التهاون سيخلق مشاكل كثيره في المجتمع وبعطي الفرصه للبعض انهم يتجرأو على اعراض المسلمين اذا لم يجدو حد يردعهم اللهم احفظ المسلمين والمسلمات واهدهم الى ما يحبه ويرضاه.

اللهم آمين.. وجزاك الله خيرا على تفاعلك الطيب من خلال تعقيباتك على موضوع المشاركة

اعتقد ان الوحدة تقدر توقف اللي جدامها عند حدة -
لكن ممكن يكون ف تساهل من البعض و هو اللي سمح لهم يتجاوزون حدودهم معانا
من كم يوم انا كنت ف احد المطاعم السريعة مع عيالي - و الا اللي واقف حذاي لدرجة ان يده صادتني
فكرتها عاملة و الا طلع عامل ياخذ الطلب حتى يوصله للطاولة - ما ادري اشلون و بهدوء
جاله من (( طراق ع كتفة )) و قلت له احترم الناس اللي واقفة - و تحمل تقرب من وحدة بهالطريقة مرة ثانية
و نبهت العاملات جدامه - لانهم تفاجاوا من رد فعلي - قلت لهم علموهم حسن التصرف و لا يقربون الحريم
احنا لما نوقفهم عند حدهم في امور خاصة بالتعامل مع السيدات القطريات فهذا حماية لنا و لعيالنا اللي بيشتغلون بكرة و بيتعاملون معاهم
و اخيرا
من سوى نفسه سبوس - لعبت به الدياي
تحياتي

أحسنتي في تصرفك المذكور وفي نصيحتك.. وصحيح (من سوى نفسه سبوس لعبت فيه الدياي)
ولأخواننا من المقيمين: السبوس = طعام الدواجن من شعير وقشوره.. الدياي= الدجاج.. تحياتي

أبو عبدالعزيز
01-04-2012, 11:52 PM
وليش مارديت عليه وين زوجي لو سمعه كان نداه ومسح كرمته كان قالو ماتستحي علي ويهك وين فاكر حالك في بلادك في هالحظه مايقدر يجواب وبعدها بيتلف وراه قبل ليسويها وبالنسبه للموظفات يمكن بحكم الزماله اتعودو عليه وعلي اسلوبه صار عادي عندهم لانهم عطوه ويه من الاول

الله يحفظ لك زوجك وأولادك..
وبالنسبة لي فعادة أكون متحفظا من التدخل بمثل ما ذكرتيه في مثل هذه الأحوال أعني إن رأيت الطرف الآخر - أي المرأة - كما كانت عليه تلك الممرضة، إذ قد يتواطأ الطرفان على من يريد وقفهما عند حدهما، وتتحول المرأة إلى مشتكية وصاحبها إلى شاهد!!

زايدي
01-04-2012, 11:53 PM
لقد هزلت حتى بدا من هزالها كلاها وسامها كل مفلس

أبو عبدالعزيز
02-04-2012, 12:00 AM
ماشفت شيء يابوعبدالعزيز
هذا هو نتيجة الإختلاط

حسبنا الله ونعم الوكيل..
سمعت من أحدهم أن بعض الوزارات تم مؤخراً وضع كاميرات في ممراتها وبعض القاعات بعدما شاع الكلام عن سلوكيات سيئة بين بعض الموظفين من الجنسين!!
وأتمنى أن يتم محاسبة الرؤساء من كبار المسؤولين الإداريين عن أية ظواهر سلبية من هذا النوع، كما يحاسبوا عن أي تقصير إداري أو خلل مالي ...الخ في جهات عملهم، فالأعراض أولى بالرعاية والحفظ من الأموال بل والأنفس أيضاً

الخزرجي قطر
02-04-2012, 12:05 AM
الله يهديهم ان شاالله
هذه نتائج الأختلاط في العمل

شهر سبعة
02-04-2012, 12:17 AM
متااااااااااابعه

أخو من طاع ربه
02-04-2012, 12:33 AM
جزاك الله خير بوعبدالعزيز على حرارتك قلبك وغيرتك على عورات المسلميين

لا والله ما ارضى هالكلام لاي بنت مسلمه كانت متستره او تتبختر في مشيتها
هذا ما يجلب ما لا حسبت له مستقبلا ً الله يرحم مستشفى ابوبكر

رجوان
02-04-2012, 10:57 AM

صح كلامك وهذا ينطبق على كل جهات العمل

نشميه
02-04-2012, 11:11 AM
يا ريت يحطو كاميرات عشان اللي قاعدين في الغرف المغلقه من أول الدوام لين آخره مع بعض وما بسمحو لحد من الموظفين أنه يستخدم الغرفة، فالغرفه له ولها فقط!!!!!!!!!!!:rolleyes2:

┋أَجِوَدًيّ┋
02-04-2012, 11:20 AM
السلام عليكم..
لم ألحظ عليها أي امتعاض - بل كأنها زادت تبختراً في مشيتها!! - ولم ألحظ عليه أي تردد أو مراعاة للموجودين.. مما قد يدل على أن الوضع بينهما مألوف جداً!!
انتبهت بعدها إلى أن بعض الممرضات الأخريات متأنقات في لبسهن بقدر زائد عن اللزوم، أو عن المعتاد!! أتمنى أن لا يكون ذلك مدخلا للذي في قلبه مرض للنيل من الأعراض!!

متأنقة و متأنقات هل يعني لابسين مرصص ؟

almaf1a
02-04-2012, 11:30 AM
ماشيه السنيورة كدا كدا هو
عاوزه لها صورة كدا كدا هو

ببساطه من سوى نفسه سبوس

bo_hamad
02-04-2012, 11:36 AM
الاختلاط سلبياتها كثيرة والله المستعان

يا كثر ما نسمع ونشوف والله شئ يشيب شعر الراس

ما ندري اي عصر احنا عايشين هل هو عصر الجاهلية بطريقة متطورة ومبتكرة

حسبي الله ونعم الوكيل

bo_hamad
02-04-2012, 11:41 AM
أتمنى من جميع الدوائر الحكومية والشبه الحكومية اللي فيها اختلاط وضع نظام كاميرا في جميع الممرات والمكاتب ورايح الشغل يمشي 100% ويمنع كثير من الظواهر اللي نسمع عنها .

الزلزال
02-04-2012, 11:43 AM
المشكله مش في العامل او حتا من المراجعين

المشكله في البنت نفسها

ellezeem
02-04-2012, 11:46 AM
فعلا المشكاة في البنت مهب في العامل أو غيره

( من سوى عمره سبوس إلعبت به الدجاج )

قطريه أصيله
02-04-2012, 11:56 AM
انا اعمل في مكان مختلط ..

وصار حوار بين مواطنه منقبه وبين موظف مقيم ..

وكانت اصواتهم شبه منخفضه

كان يتغزل في عيونها : (( عيونك متل عيون الغزال ))
وهي ردت عليه : (( عيونك الحلوه اللي تشوف كل شي حلو ))

ومن ثم بدأت اسمع صوت ضحكاتهم ..

وقلت في قلبي حسبي الله ونعم الوكيل يالله سترك فالدنيا والاخره

اللي يصير في اماكن العمل المختلطه بلاوي ومصايب وكوارث لكن الحافظ الله سبحانه

khaldoon
02-04-2012, 12:26 PM
والله يا اخوي انا دائما اقول البنت هي اللي تعطي الضوء الاخضر للرجل ليتمادى و هي ايضا التي تعطي الضوء الاحمر للتوقف و عدم الاستمرار بغض النظر عن جنسيتهما و ما تصرفات الرجل الا ردود افعال

تأكيدا لكلامي ...ذكرني موضوعك هذا اني من كم سنة كنت بشيش في البيت الشامي و كان في سيدتين ....... و معهم بنت صغيره و كانوا بشيشوا و الجرسون كل شوي بشوفهم بضحكوا مع بعض و هم بتكلموا بيجي بوقف عندهم وبيقولهم امام الجميع اكيد انتوا قاعدين تتكلموا عني!!.... و بقعد ينكت معهم شوي و يروح و يجي طوال الوقت و يحط يده على راس البنت الصغيره و يلعبها!!.....شوي الا اشوف جرسون اخر شاف اللي سواه زميله وما في اي اعتراض فالاقيه يمشي بين الطاولات و الا يوقف عندهم من غير مناسبة و لا احد طلبه منهم و يقعد يحط يده على راس البنت الصغيره!!....و الباقي عندك

بوعمير
02-04-2012, 12:34 PM
كلن يعـود لاصـل جـده ومربـاه *** راعي الشرف يشرف والانذال يهبون
والفرع من عوده شرابه ومسقاه *** والحنظلة مرة ولو تشرب موزون

دااانة قطر
02-04-2012, 12:54 PM
يسمونه اتيكيت
زماالة عمل

ماشفت شيء يابوعبدالعزيز
هذا هو نتيجة الإختلاط
انا سمعت وشفت ولين جيت انصح ولا انغز قاالوا انتي معقده كفااية صااكين علينا في البيت:secret:
والموقف يتكر في اغلب الدواائر والمؤسسات

والله يا اخوي انا دائما اقول البنت هي اللي تعطي الضوء الاخضر للرجل ليتمادى و هي ايضا التي تعطي الضوء الاحمر للتوقف و عدم الاستمرار بغض النظر عن جنسيتهما و ما تصرفات الرجل الا ردود افعال

كفيت ووفيت يالطيب:nice:

تحداني
02-04-2012, 01:23 PM

صادق .. وأبصم لك بالعشره
الغلط غلط " مقيم ولا مواطن .. ولا مهاجر ولا عامل ولا فراش .. ولا شنو ماكان " تالي هو انسان
ومافي رجال يقدر يقرب من بنت الا إذا هي عطته المجال .. مهما كانت كبيره ولا صغيره
مثقفه ولا جاهله .. البنت في الغالب اي في 99% من الحالات والمواقف هي السبب
هالكلام اقوله اولا لنفسي وثانيا لخواتي وثالثا لكل الاخوات الفاضلات " ديروا بالكم على نفسكم " .. أحسن ما يجي يوم تندمون ندم ما بعده ندم .. وان طاحت ابطريق ولد الحرام .. البعض منهم ما يرحم

امي تقول ان عدت مره .. او مرتين .. او ثلاث
في الرابعه راح تنكسر مثل الزجاج

الله يستر علي وعلى خواتي وعلى كل بنت وشاب في هالدنيا

جملك الله برضاه

أبو عبدالعزيز
02-04-2012, 01:23 PM
أشكر جميع من تفاعل مع الموضوع، والحمد لله على هذه المواقف الطيبة التي منكم جميعا..
وللاستفادة أكثر من رأيكم؛ أحببت أشارككم ببعض الرسائل التي وردت على الخاص - بعد حذف الاسم طبعاً - ساءني ما تضمنته بعضها من إيماء أو إشارة إلى أن موقفي قد يكون من باب قذف المؤمنات المحصنات الغافلات!! فما رأيكم أنتم؟؟

سلام عليكم اخوي عبالعزير احب كل مواضيعك خصوصا
موضوع المغتربين القدامي
بخصوص المركز الصحي قولي وين كنت اليوم في المركز في اي عياده
ولبس الشخص انا5 دقائق اجيبلك جنسية البنت الحين ارد عليك بس التفاصيل والممرضه

وعليكم السلام أخي الكريم
أشكرك على كلامك الطيب.. ويظهر من كلامك أن لك معرفة بالمركز المذكور؛ فاتمنى أن توصل للمسؤولين هذه الرسالة، والقصد وقف هذه الأمور السلبية عند حدها لئلا تستفحل وتكون العواقب شديدة الوخامة.. ومن ثم فلا أظن حاجة للتوصل لمن هي تلك الممرضة أو من هو ذلك العامل بعينهما.. وإنما الحاجة هي وقف السلوكيات السلبية.. تحياتي وتقديري

شوف في معرفه ببعض الممرضات عن بس انا اقولك الممرضات الي هناك من ارقى وانظف الممرضات انا اكلمك عن الممرضات القدامى في المركز الجداد لاعلم لي فيهم.. الكل يمدح فيهم اخلاق ولبس نظييف
را جع الي قولته لانهم مسلمات ملتزمات وقذف الممؤمنات من اشد النواهي لو تتعمق معاي في الموقف بالضبط اعطيك تفاصيل اكثر

khaldoon
02-04-2012, 01:32 PM
كفيت ووفيت يالطيب:nice:

بارك الله فيكي يا اختي الفاضله :nice:

صادق .. وأبصم لك بالعشره
الغلط غلط " مقيم ولا مواطن .. ولا مهاجر ولا عامل ولا فراش .. ولا شنو ماكان " تالي هو انسان
ومافي رجال يقدر يقرب من بنت الا إذا هي عطته المجال .. مهما كانت كبيره ولا صغيره
مثقفه ولا جاهله .. البنت في الغالب اي في 99% من الحالات والمواقف هي السبب
هالكلام اقوله اولا لنفسي وثانيا لخواتي وثالثا لكل الاخوات الفاضلات " ديروا بالكم على نفسكم " .. أحسن ما يجي يوم تندمون ندم ما بعده ندم .. وان طاحت ابطريق ولد الحرام .. البعض منهم ما يرحم

امي تقول ان عدت مره .. او مرتين .. او ثلاث
في الرابعه راح تنكسر مثل الزجاج

الله يستر علي وعلى خواتي وعلى كل بنت وشاب في هالدنيا

جملك الله برضاه

الله يجزيكي كل خير و شهادتك تشرفني و هالفقرة اللي فوق اعجبتني جدا و راح اصير استخدمها ان شاء الله و الله يحفظ لكم الوالده يا رب

دااانة قطر
02-04-2012, 02:38 PM
أشكر جميع من تفاعل مع الموضوع، والحمد لله على هذه المواقف الطيبة التي منكم جميعا..
وللاستفادة أكثر من رأيكم؛ أحببت أشارككم ببعض الرسائل التي وردت على الخاص - بعد حذف الاسم طبعاً - ساءني ما تضمنته بعضها من إيماء أو إشارة إلى أن موقفي قد يكون من باب قذف المؤمنات المحصنات الغافلات!! فما رأيكم أنتم؟؟

نفسي اعرف ايش الهدف من معرفة اسم الموظفه او الممرضه
ومالغرض من التشهير بالاسم

الله يستر عليهم ويهديهم وهذا وااقع ومانقدر ننكره

hamoor4ever
02-04-2012, 02:58 PM
اخوي ابو عبدالعزيز ودي اقول شي يمكن ماتصدقه ، تعرف ليش الاجنبي والعامل صارو يتحرشون لان لقو ناس من الطرف الثاني تتقبل هالنوع من العلاقات وبالعكس يدورن هالجنسيات وانت براحتك كيف تفهمها . عندي اصدقاء مقيمين معارفهم من دول الخليج لان اسهل لهم تخيل صدق او لا تصدق ، لكن بعد بالنهايه بقول المحترم محترم وماعليه من حد بس فئه للاسف تخرب على فئه اخرى .

أبو عبدالعزيز
02-04-2012, 03:14 PM
اخوي ابو عبدالعزيز ودي اقول شي يمكن ماتصدقه ، تعرف ليش الاجنبي والعامل صارو يتحرشون لان لقو ناس من الطرف الثاني تتقبل هالنوع من العلاقات وبالعكس يدورن هالجنسيات وانت براحتك كيف تفهمها . عندي اصدقاء مقيمين معارفهم من دول الخليج لان اسهل لهم تخيل صدق او لا تصدق ، لكن بعد بالنهايه بقول المحترم محترم وماعليه من حد بس فئه للاسف تخرب على فئه اخرى .

لا أستبعد أن بعض المنحرفات يفعلن ذلك.. أعني الحرص على اختيار أو انتقاء الطرف الآخر في العلاقة المحرمة من بين المرؤوسين الأجانب.. تظنه أنه سيكون خاضعاً أو متقبلاً لما تريده هي ومن ثم سيكون حالهما أبعد عن الافتضاح..
ذات الحال بالنسبة لبعض المنحرفين من الرجال.. قد تجده يتخير الطريدة الضعيفة من النساء، كأن تكون موظفة تحت أمره، له سلطة إدارية عليها.. وإذا كانت أجنبية ويظهر عليها التساهل... فهذا سيجعله يتمادى أكثر وأكثر.. نعوذ بالله من الخذلان.

محمد الأول
02-04-2012, 09:31 PM
الله المستعان

تاج المراجل
02-04-2012, 09:41 PM
خآنت تربيه اهلها فيها ، ، ،

بالاضافه الى عدم الاحتشام ، ، ،

مالذي تتوقـع ان يحـصل ، ، ،

نسأل الله السلامه ، ، ،

أين الحل ؟
02-04-2012, 09:49 PM
ليش العامل ما له رب يعني لازم يكون مدير ولاهامور .

خبير أقتصادي
02-04-2012, 11:11 PM
صدقت أخي.. إن بعض - وليس بعد - الظن إثم.
لكن العامل صاحب الموقف أظنه لم يصل إلى الثلاثين أصلاً، فدع عنك التكلف في الافتراضات من أمثال (لأنه إذا..... فأكيد عنده.... وأكيد أنه ينظر إليها... ويمكن ....الخ)!! اسمك (خبير اقتصادي) يعطيك شيء من الثقل فحافظ عليه.. تحياتي

يعني انت كلامك قائم على فرضيات و احتمالات لأن الكلام العلمي يمنع بتاتا استخدام كلمه أظن

يا ابوعبدالعزيز طرحك للموضوع غلط مع احترامي لك فأنت بسبب حادثه واحدة خلقت موضوع و يحمل اسم استفزازي ومن يقرأ العنوان سيصدق بأن بناتنا يتعرضون للمعاكسات و كان من الأفضل أن تكتب موضوع بشكل عام لضاهرة بالمجتمع وليس حوادث شاذة و دون تحديد مكانها و هويه ابطالها و تفاصيلها و نناقش كيفيه علاج الضواهر السلبيه أن وجدت بالفعل حتى نستفيد جميعا من طرح تلك الحلول أما كل من شاف حاجه بالسوق او المركز او الدكان و جاء المنتدى يعمل فيها قصه طويله عريضه فسيتحول المنتدى الى حوارات مفرغه من المحتوى الفكري ( انا شفت و هذاك شاف و فلان سمع وفلانه ما أدري شنو ... !! ) و سنجعل من الحوادث الشاذة و الصغيرة كظواهر كبيرة تهدد المجتمع و في هذة الحاله كأننا نروج للسلبيات و نعممها بدون قصد

بكرة انت يا ابوعبدالعزيز بتغل الفاين من السيارة و واحد بالمنتدى بيشوفك و بيكتب موضوع طويل عريض و احنا بننزل فيك شتم بدون ما ندري أن من رمى الفاين هو انسان محترم و خلوق اسمه ابوعبدالعزيز و هو لايقصد ان يرمي الفاين بل ان الهواء هو من سحب الفاين الى الخارج

أبو عبدالعزيز
02-04-2012, 11:28 PM
يعني انت كلامك قائم على فرضيات و احتمالات لأن الكلام العلمي يمنع بتاتا استخدام كلمه أظن و الأكاديميين يكرهون هذة الكلمه
يا ابوعبدالعزيز طرحك للموضوع غلط مع احترامي لك فأنت بسبب حادثه واحدة خلقت موضوع و يحمل اسم استفزازي ومن يقرأ العنوان سيصدق بأن بناتنا يتعرضون للمعاكسات و كان من الأفضل أن تكتب موضوع بشكل عام لضاهرة بالمجتمع وليس حوادث شاذة و دون تحديد مكانها و هويه ابطالها و تفاصيلها و نناقش كيفيه علاج الضواهر السلبيه أن وجدت بالفعل حتى نستفيد جميعا من طرح تلك الحلول أما كل من شاف حاجه بالسوق او المركز او الدكان و جاء المنتدى يعمل فيها قصه طويله عريضه فسيتحول المنتدى الى حوارات مفرغه من المحتوى الفكري ( انا شفت و هذاك شاف و فلان سمع وفلانه ما أدري شنو ... !! )
بكرة انت يا ابوعبدالعزيز بتغل الفاين من السيارة و واحد بالمنتدى بيشوفك و بيكتب موضوع طويل عريض و احنا بننزل فيك شتم بدون ما ندري أن من رمى الفاين هو انسان محترم و خلوق اسمه ابوعبدالعزيز و هو لايقصد ان يرمي الفاين بل ان الهواء هو من سحب الفاين الى الخارج

الآن أنا موضوعي مبني على فرضيات واحتمالات لكوني عجزت عن تحديد عمر ذلك العامل بدقة!! وما إذا كان لم يصل إلى الثلاثين من العمر أو وصله!!أو لكوني لم أطلب منه البطاقة لأتأكد من عمره وجنسيته و...الخ!!
وتقول هذا مقابل انتقادي لتكلفك في الافتراضات والاحتمالات عندما قلت:

أن بعد الظن أثم

خلاص يا عزيزي، اضرب بكلامي عرض الحائط - إن شئت - وكذا افعل بكلام جميع المتداخلين الذين أكدوا وجود وتكرر مثل هذا الأمر في جهات مختلفة.. ودعك مع كلامك من أن ذلك العامل إذا كان في الأربعينات.. فأكيد عنده... ويمكن أنه... ولعله...الخ، وهنيئا لك هذا المنطق يا خبيييييير.. تحياتي.

خبير أقتصادي
02-04-2012, 11:49 PM
الآن أنا موضوعي مبني على فرضيات واحتمالات لكوني عجزت عن تحديد عمر ذلك العامل بدقة!! وما إذا كان لم يصل إلى الثلاثين من العمر أو وصله!!أو لكوني لم أطلب منه البطاقة لأتأكد من عمره وجنسيته و...الخ!!
وتقول هذا مقابل انتقادي لتكلفك في الافتراضات والاحتمالات عندما قلت:

خلاص يا عزيزي، اضرب بكلامي عرض الحائط - إن شئت - وكذا افعل بكلام جميع المتداخلين الذين أكدوا وجود وتكرر مثل هذا الأمر في جهات مختلفة.. ودعك مع كلامك من أن ذلك العامل إذا كان في الأربعينات.. فأكيد عنده... ويمكن أنه... ولعله...الخ، وهنيئا لك هذا المنطق يا خبيييييير.. تحياتي.

أذا كانت الظنون تصب لحسن النوايا فظن كما تشاء و أما العكس فلابد أن تكون جازما

وروي عن عمر رضي الله عنه أنه قال : (لا تظن بكلمة صدرت من أخيك شرا وأنت تجد لها في الخير محملا)

أبو عبدالعزيز
03-04-2012, 12:49 AM
أذا كانت الظنون تصب لحسن النوايا فظن كما تشاء و أما العكس فلابد أن تكون جازما
وروي عن عمر رضي الله عنه أنه قال : (لا تظن بكلمة صدرت من أخيك شرا وأنت تجد لها في الخير محملا)

عندما قال: سنيورة.. ومنورة... هل توجد لها في قاموسك محامل إيجابية!! كيف ذلك مع رؤيتنا لها تزداد تيها وتبخترا في مشيتها.. تتفاعل مع كلمات التغزل تلك!!
طيب هل عندك تبرير أو تأويل أو تحميل على محمل حسن للحوادث التالية؟

لا ومتغشية .. مب كاشفة علشان نبرر له بإنه افتتن بجمالها ويقولها nice eyes
وعامل فلبيني .. يقول لمواطنة أخرى beautiful eyes < هذي البنت كاشفة وجهها
تحياتي لك ..

انا اعمل في مكان مختلط ..
وصار حوار بين مواطنه منقبه وبين موظف مقيم ..
وكانت اصواتهم شبه منخفضه
كان يتغزل في عيونها : (( عيونك متل عيون الغزال ))
وهي ردت عليه : (( عيونك الحلوه اللي تشوف كل شي حلو ))
ومن ثم بدأت اسمع صوت ضحكاتهم ..
وقلت في قلبي حسبي الله ونعم الوكيل يالله سترك فالدنيا والاخره
اللي يصير في اماكن العمل المختلطه بلاوي ومصايب وكوارث لكن الحافظ الله سبحانه

أو أنك ستقول أيضا مثل ما قلت سابقا:

أن بعد الظن أثم

ليس لي رد عليك - إن قلت مثل ذلك - إلا كلمتين أو جملتين، وبالمصري الفصيح أيضا: بلاش فهلوة & بلاش استعباط لغيرك يا خبيييير :) تحياتي وتقديري

حليتان*
03-04-2012, 01:45 AM
من سوه نفسه سبوس العبت به الدياي

بـن عدوان
03-04-2012, 03:46 AM
دام هي راضية خلاص كيفها

بوسلمان 2010
03-04-2012, 07:35 AM
الي حاشمة نفسها مو كفو احد يتجرى عليها ولو منك كان قتله ياقريب كون اديب واحترم لقمت عيشك والله

احرجة قدام العالم دام هو ماحشم نفسه

قطري !
03-04-2012, 07:50 AM
عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ ذكر الفتنة فقال (( إذا رأيتم الناس قد مرجت عهودهم وخفت أماناتهم وكانوا هكذا وشبك بين أصابعه )) قال : فقمت إليه فقلت كيف افعل عند ذلك جعلني الله فداك ؟ قال (( الزم بيتك واملك عليك لسانك وخذ بما تعرف ودع ما تنكر وعليك بأمر خاصة نفسك ودع عنك أمر العامة )) (حديث حسن صحيح - صححه الألباني)

قطرية كشخه
03-04-2012, 09:19 AM
المشكله يسون نفسهم فرجه حق العالم !

اللهم لك الحمد عبالها هالشي حلو في حقها

" ان لم تستح فاصنع ما شئت " !!

قطريه ماركه
03-04-2012, 09:22 AM
هاي نتيجة الاختلاط .........

fahad_qatar
03-04-2012, 12:59 PM
لا تعليق الزم الصمت أحسن

فتى الجود
03-04-2012, 01:25 PM
السلام عليكم

الموضوع ليس بجديد ! ! !

من قبل صار تحرش من احد الدول العربية
في احد المعارض

من الأخـــــــــــــــر

لو هالعامل خابر

ان في حريم مايفتحون المجال + ان في رجاجيل ورى هالمره بريضخونه

كان ماتجرأ وتحصله مثل القطو

والله عجيب هذي جاى يترزق الله ولا .............

كان ما صار اللى صار

بس للأســــــــــف

:anger1:

ابن الجزيرة
03-04-2012, 07:06 PM
السلام عليكم..

Sonyuorita--سنيورة كما فهمت من الترجمة انها تعني سيدة

وهذا العامل يقول"كيف حالك ياسيدتي" فاين الغزل والتغزل في الموضوع ؟؟

اعتقد ان لهجة العامل هي التي اثارت امتعاضك اخي ابو عبد العزيز.

قلت ان الممرضة "القطرية" متانقة لحد ما و"انتبهت بعدها إلى أن بعض الممرضات الأخريات متأنقات في لبسهن بقدر زائد عن اللزوم، أو عن المعتاد!! أتمنى أن لا يكون ذلك مدخلا للذي في قلبه مرض للنيل من الأعراض!!"

فما هو الزايد في لبس الممرضات ونحن نعلم ان لبس الممرضات موحد على الاقل هنا في قطر

ربما الفلبينية او قل الاجنبية تلبس السروال الطويل والقميص الابيض والحجاب الابيض ايضا

اما القطريات كما الاحظ يلبسن "التنورة" الطويلة والواسعة والقميض الابيض الواسع والحجاب

فاين التانق في اللبس اذا؟؟ لا ارى ان هناك مجال للتانق الزايد فالامور محدودة ولا مجال للنيل من الاعراض هنا وهي جملة ارى انها زايدة في الموضوع

هناك تخصصات طبية ليس للمراءة تواجد فيها مثل العظام والجراحة العامة ولذلك تجد امراءة

تذهب الى قسم الرجال لمراجعة طبيب في هذا التخصص او ان تكون طالبه هذه الطبيب بالاسم

لانها واثقة في جدارته وثقتها فيه

تحياتي

أبو عبدالعزيز
03-04-2012, 07:32 PM
sonyuorita--سنيورة كما فهمت من الترجمة انها تعني سيدة
وهذا العامل يقول"كيف حالك ياسيدتي" فاين الغزل والتغزل في الموضوع ؟؟
اعتقد ان لهجة العامل هي التي اثارت امتعاضك اخي ابو عبد العزيز.
قلت ان الممرضة "القطرية" متانقة لحد ما و"انتبهت بعدها إلى أن بعض الممرضات الأخريات متأنقات في لبسهن بقدر زائد عن اللزوم، أو عن المعتاد!! أتمنى أن لا يكون ذلك مدخلا للذي في قلبه مرض للنيل من الأعراض!!"
فما هو الزايد في لبس الممرضات ونحن نعلم ان لبس الممرضات موحد على الاقل هنا في قطر
ربما الفلبينية او قل الاجنبية تلبس السروال الطويل والقميص الابيض والحجاب الابيض ايضا
اما القطريات كما الاحظ يلبسن "التنورة" الطويلة والواسعة والقميض الابيض الواسع والحجاب
فاين التانق في اللبس اذا؟؟ لا ارى ان هناك مجال للتانق الزايد فالامور محدودة ولا مجال للنيل من الاعراض هنا وهي جملة ارى انها زايدة في الموضوع
هناك تخصصات طبية ليس للمراءة تواجد فيها مثل العظام والجراحة العامة ولذلك تجد امراءة
تذهب الى قسم الرجال لمراجعة طبيب في هذا التخصص او ان تكون طالبه هذه الطبيب بالاسم
لانها واثقة في جدارته وثقتها فيه
تحياتي

يا أخي الكريم، وأنت تمشي في السوق بإمكانك تحكم بأن ذلك الشخص يتغزل بتلك المرأة من خلال كلاماته.. نظراته.. تعابير وجهه.. سمته....الخ مهما حاولت أنت أو العضو الآخر/ الخبييير في التكلف بإيجاد التبريرات، ولذا لن أطيل هنا وإنما أجعل الكرة في ملعبك فأقول:
هل ترضى مثل ذلك لأختك.. لابنتك.. لزوجتك... أعني أن يقال لها أمام الآخرين أو منفردة: إزيك يا سنيورة؟ - أو إن كانت عزباء: يا مدموزيل (ومعناها آنسة) -.. ومنورة...الخ!!
أليس العلاقة بين الجنسين في العمل تتطلب ارتقاء في الألفاظ بأن تكون بسمت أرقى وأكثر احتراما من ذلك!! وأن يقتصر الأمر في الكلام على ما تدعو إليه حاجة العمل دون الفضول أو التزيد!! أليس كذلك؟؟
أما عن اللبس والتأنق فيه، فبالرغم من اشتراطات الخاصة بملابس الممرضات وكذا طالبات المدارس أو أية مهنة أخرى؛ إلا أنه يمكن أن تجد أحيانا بعض التحايل على ذلك، وأحيانا يكون من قبيل التساهل من البعض.. وهذا واقع ومشاهد..تحياتي لك

العابــرQAT
03-04-2012, 08:07 PM
انا بعيني شفت في مركز الخليج الغربي

دكتور الاسنان اللي غرفتة علي اليمين من دخلة الرجال اعتقد شاب مصري دخلت علية الا دكتورة قاعدة علي الكمبيوتر
وهو جنبها حدة اشوي ويبوس خدها ارتبك يوم شفتة عطاني بنج قالي تعال بعد ربع ساعة
قلت لة اشدعوة ربع ساعة قال زين دقائق الهيس يبي يكمل الفلم معاها

توقعوا اي دكتورة قطرية ممكن تمارس لانة المركز الصحي مختلط وتتاح لهم يكونوا بغرف مغلقة
مرة دكتور ومتدربة دكتورة قطرية عندة بروحهم بالمكتب كل فترة يستقبلون مريض وتخيل بين مريض ومريض
ماذا يحدث

ممكن تتطور العلاقة خارجيا

أبو عبدالعزيز
03-04-2012, 08:17 PM
بدون ذكر أسماء.. يرجى تعديل المشاركة

أنين
03-04-2012, 09:16 PM
اخوي ملاحظه

كان لازم تنصح ولاتفضح تأدي واجبك كمسلم اما انك شفت وسكت وفضحت فهذه مو اخلاق المسلم والاحتشام واجب ع القطريه والغير قطريه المسلمه بشكل عام والاحترام واجب على الرجل سواء قطري ام عربي

روح الاطلس
03-04-2012, 09:48 PM
ياللي عممت وقذفت الطبيبات القطريات استغفر ربك وتوب الله يهديك كلامك يسم البدن حسبي الله ونعم الوكيل

faisalqatar
04-04-2012, 09:14 AM
استغرب من الاعضاء اللي يقولون يمكن الريال كبير و عنده بنت نفسها و ما يقصد

واللي يقول يمكن البنت صغيره

واللي يقول يمكن مدح مب غزل

واللي يقول كلمة سنيورة عاديه !

واللي يقول يمكن مب قطريه

واللي كلش ماله داعي و يقول ليش قلت قطرية و مقيم مب بنت و رجل !!!!!!!

ياريت كل واحد قبل لا يكتب يفكر فيها .. هل يرضاها على هله؟ حتى لو كانت صغيره او كبيرة او الرجل كبير ولا صغير؟

واللي يقولون ليش كتبت جذي وما كتبت جذاك تره هاي مب محور الموضوع بس ياحبكم حق تدمير و تخريب و حرق المواضيع

الله يعينك يا بوعبدالعزيز !

الأغر
04-04-2012, 09:58 AM
فرصه لإعادة النظر .. الوازع الديني هو الحل .. علموا بناتكم ولا تستهينوا بمثل هذه الاشياء الدروس الدينيه وحلقات الذكر التي تفعلها احدى الاخوات والكثير مثلها هي الحل الأمثل لمثل هؤلاء الاخوات .. واكيد هذا التصرف غير لائق من قبل الأخ الكريم بغض النظر هو عامل او طيار فالخطأ ليس مقصورا فقط على العمال وغض الطرف عن غيرهم !
وضعف الايمان يولد اكبر من هذا الكلام .. نسأل الله ان يثبتنا بالقول والعمل الصالح

بوخالد2
04-04-2012, 10:08 AM
يارجال امورك في الرووب وانا اخوك بس جات على ذي

الله يخلي الاتراك الحلاليق مبدعين مع القطريات كل واحد عنده ثنتين او اكثر انصدم لين يقولي و يرويني جهازه الببي ة هم ضايفينه

لاحول ولاقوة الابالله
الله يستر علينا و على بنات المسلمين

المفروض من البنت هذا المسمى سنيوره ههه ان تختشي على نفسها و تحترم عادات و تقاليدها مب اتكون سلعه رخيص لكل الفئات الستر زين و الاختلاط شي مر يعاني منه الكثير حسبي الله عليهم

الأغر
04-04-2012, 10:11 AM

الله يخلي الاتراك الحلاليق مبدعين مع القطريات كل واحد عنده ثنتين او اكثر انصدم لين يقولي و يرويني جهازه الببي ة هم ضايفينه

لاحول ولاقوة الابالله

المفروض من البنت هذا المسمى سنيوره ههه ان تختشي على نفسها و تحترم عادات و تقاليدها مب اتكون سلعه رخيص لكل الفئات الستر زين و الاختلاط شي مر يعاني منه الكثير حسبي الله عليهم

عذرا للمداخله بوخالد .. الحين اشدخل العادات والتقاليد؟ ياخوك ما لها شغل المسألة مسألة دين وايمان لو في وازع ديني قوي كان ردت عليه بحزم ويمكن بحذاء ارض جو تكرمون ..

بوخالد2
04-04-2012, 10:18 AM
عذرا للمداخله بوخالد .. الحين اشدخل العادات والتقاليد؟ ياخوك ما لها شغل المسألة مسألة دين وايمان لو في وازع ديني قوي كان ردت عليه بحزم ويمكن بحذاء ارض جو تكرمون ..

اشلون اشدخلها يالغالي

السنع و الستر و المحافظه على اسمها و اسم ابوها و عايلتها هذه هي اتخليها اتمسك بنفسها اكثر ولاننسى الوازع الديني في الامور هذه واجبه

اذا فقدت الاشياء هذه فقدت الحيا

الأغر
04-04-2012, 10:26 AM
اشلون اشدخلها يالغالي

السنع و الستر و المحافظه على اسمها و اسم ابوها و عايلتها هذه هي اتخليها اتمسك بنفسها اكثر ولاننسى الوازع الديني في الامور هذه واجبه

اذا فقدت الاشياء هذه فقدت الحيا

ابوخالد الحين حنا في القرن ( هو 21 ولا 22) المهم ما علينا لا تنسى ان الامور تغيرت وجميع انواع الحضارات والديانات اصبحت موجوده في قطر حتى على مستوى ديانات ما نقدر نحافظ على العادات والتقاليد بقدر ما نحافظ على الدين وهذا انت قلتها الاساس هو الدين .. ولا تنسى الي يدش بيتك غصب انت موجود مب موجود يدش الا وهو الدش وما ادراك ما الدش والاشياء التي ما انزل الله بها من سلطان:shy:
شاكر سعة صدرك والشكر موصول لراعي الموضوع

Rider
04-04-2012, 10:31 AM
جملة وحدة اقدر اقولها ياخوي ابو عبدالعزيز ( ماعاد عندك رجاجيل ) المرأة تسترح وتمرح على كيفها مافيه والي

بوخالد2
04-04-2012, 10:32 AM
ابوخالد الحين حنا في القرن ( هو 21 ولا 22) المهم ما علينا لا تنسى ان الامور تغيرت وجميع انواع الحضارات والديانات اصبحت موجوده في قطر حتى على مستوى ديانات ما نقدر نحافظ على العادات والتقاليد بقدر ما نحافظ على الدين وهذا انت قلتها الاساس هو الدين .. ولا تنسى الي يدش بيتك غصب انت موجود مب موجود يدش الا وهو الدش وما ادراك ما الدش والاشياء التي ما انزل الله بها من سلطان:shy:
شاكر سعة صدرك والشكر موصول لراعي الموضوع

اى والله صدقت ( الدش )

دمرهم الحب الوهمي مال مهند و ماري مرسيدس :tease:

أبو عبدالعزيز
04-04-2012, 03:08 PM
ياللي عممت وقذفت الطبيبات القطريات استغفر ربك وتوب الله يهديك كلامك يسم البدن حسبي الله ونعم الوكيل

إي نعم.. كما أننا لا نرضى بذكر الأسماء والتشهير بالأشخاص، فكذلك لا نرضى بتعميم الأحكام على الكل أو حتى على الأغلبية هكذا!!

أبو عبدالعزيز
04-04-2012, 03:10 PM
استغرب من الاعضاء اللي يقولون يمكن الريال كبير و عنده بنت نفسها و ما يقصد

واللي يقول يمكن البنت صغيره

واللي يقول يمكن مدح مب غزل

واللي يقول كلمة سنيورة عاديه !

واللي يقول يمكن مب قطريه

واللي كلش ماله داعي و يقول ليش قلت قطرية و مقيم مب بنت و رجل !!!!!!!

ياريت كل واحد قبل لا يكتب يفكر فيها .. هل يرضاها على هله؟ حتى لو كانت صغيره او كبيرة او الرجل كبير ولا صغير؟

واللي يقولون ليش كتبت جذي وما كتبت جذاك تره هاي مب محور الموضوع بس ياحبكم حق تدمير و تخريب و حرق المواضيع

الله يعينك يا بوعبدالعزيز !

اللهم آمين.. جزاك الله خيرا.. وشخصيا لا أدري الدافع وراء تكلف البعض في ضرب كل تلك الافتراضات والاحتمالات!! هل هو من باب التورع!! أم هو حاجة في النفس والهوى!! غفر الله لنا ولهم

ملاحظة: غاب عن البعض طرح احتمال لعله أقوى من كل تلك الاحتمالات، وهو: أن تلك الممرضة السنيورة اشتبه حالها على العامل فظنها (فؤاد السنيورة) ثم أراد الترحيب به:secret:

أبو عبدالعزيز
04-04-2012, 03:15 PM
فرصه لإعادة النظر .. الوازع الديني هو الحل .. علموا بناتكم ولا تستهينوا بمثل هذه الاشياء الدروس الدينيه وحلقات الذكر التي تفعلها احدى الاخوات والكثير مثلها هي الحل الأمثل لمثل هؤلاء الاخوات .. واكيد هذا التصرف غير لائق من قبل الأخ الكريم بغض النظر هو عامل او طيار فالخطأ ليس مقصورا فقط على العمال وغض الطرف عن غيرهم !
وضعف الايمان يولد اكبر من هذا الكلام .. نسأل الله ان يثبتنا بالقول والعمل الصالح

أحسنت فالمنكر هو منكر بغض النظر عن فاعله.. لكنه يكون أحيانا أشد وقعا إن جاء من البعض.. كما جاء الوعيد الشديد في (العائل المتكبر) أي المتكبر رغم أنه فقير!!

أبو عبدالعزيز
04-04-2012, 03:21 PM

لاحول ولاقوة الابالله

الله يحمي أعراضنا وأعراض المسلمين.. لكن من باب العلم أن أكثر الأتراك الذين لدينا (حلاقين، عمال مطاعم...الخ) هم من أنطاكيا وما حولها من مناطق قريبة من سورية.. والغالب على أهل هذه المنطقة أنهم علويين نصيرية.. وقد اشتهر عن هذه الطائفة فيما يتعلق بالأعراض أمور عظيمة جداً قد تجعل الواحد ينظر إلى متعة الإثنا عشرية بأنها مجرد صغيرة من الصغائر.. نعوذ بالله من الخذلان

نشميه
05-04-2012, 12:18 PM
المشكله أنه الناس تسوي نفسها ما تدري عن هالاشياء اللي قاعده تصير واذا حد قال كلمه قالو احسنو الظن وحطو للموقف أو ل توقع وحجه واهيه ، وهم عارفين في قرارة انفسهم أنه هالشي غلط ومرفوض وما حد يرضاها لنفسه أو لبنته أو زوجته أو أي وحده تصير له بس هم يعاندون ويحاججون صاحب الموضوع:rolleyes2:

أبو عبدالعزيز
05-04-2012, 12:24 PM
المشكله أنه الناس تسوي نفسها ما تدري عن هالاشياء اللي قاعده تصير واذا حد قال كلمه قالو احسنو الظن وحطو للموقف أو ل توقع وحجه واهيه ، وهم عارفين في قرارة انفسهم أنه هالشي غلط ومرفوض وما حد يرضاها لنفسه أو لبنته أو زوجته أو أي وحده تصير له بس هم يعاندون ويحاججون صاحب الموضوع:rolleyes2:

اللهم اهدهم فيمن هديت.. وتسلمين على الفزعة يا نشمية.. اسم على مسمى :)

khaldoon
05-04-2012, 12:35 PM
السلام عليكم..
لم ألحظ عليها أي امتعاض - بل كأنها زادت تبختراً في مشيتها!! - ولم ألحظ عليه أي تردد أو مراعاة للموجودين.. مما قد يدل على أن الوضع بينهما مألوف جداً!! انتبهت بعدها إلى أن بعض الممرضات الأخريات متأنقات في لبسهن بقدر زائد عن اللزوم، أو عن المعتاد!! أتمنى أن لا يكون ذلك مدخلا للذي في قلبه مرض للنيل من الأعراض!!

يا اخوي ابو عبدالعزيز انا اقول يجوز انك تهيألك انك سمعت كلمة سنيورة لانك كنت تحلم بسندويش سنيوره اللي هي مرتديلا و مب متريق و هو قال ازيك يا ست نورة ...او ام نوره و ما تستغرب يمكن انها متزوجة و هي عمرها 12 سنوات و صار عندها بنت اسمها نوره و هي بالعشرينات ...عاد تقدر تعترض و الا تقول كلامي مب صحيح ......اما كلمته منورة والله فما فيها شي ...او انه قال ام نوره ....و اللي يؤكد كلامي هذا بعد التدقيق و التمحيص في سطور موضوعك الان في التو و اللحظه انه عقلك مشغول بابنك المريض و الف لا بأس عليه ما يشوف شر فما لحقت انك تتريق

طبعا ما في داعي اكمل كلامي انه اللي صار يعكس الاخلاق الحميدة اللي تتمتع فيها ام نوره و اشقد انها متواضعة و تقبلت السلام من الفراش الاجنبي و انها طيبة و كويسه مع الجميع

طبعا ردي هذا مش لانك طنشت ردي الاول :anger1:و بحاول اني اقلب عليك :tease:و اوقف ضدك لا قدر الله...لا طبعا :weeping:...هذا رد بعد دراسة و تمحيص و اعمال الفكر و الذمة و الضمير و ما توصلت اليه و ما خلصت له من نتائج و ما حاولت اتخيله من غير اساءة الظن و البحث في المجهول و اللاوعي و وضع كل الافتراضات اللي ما حطوها اللي سبقوني ....و الا انت ايش رأيك..مب كل شي جايز:rolleyes2:

صراحة الله يكون في عونك على بعض الاعضاء بمن فيهم انا....اتغشمر معاك لا تزعل ...اهنيك على سعة صدرك

أبو عبدالعزيز
05-04-2012, 12:48 PM
يا اخوي ابو عبدالعزيز انا اقول يجوز انك تهيألك انك سمعت كلمة سنيورة لانك كنت تحلم بسندويش سنيوره اللي هي مرتديلا و مب متريق و هو قال ازيك يا ست نورة ...او ام نوره و ما تستغرب يمكن انها متزوجة و هي عمرها 12 سنوات و صار عندها بنت اسمها نوره و هي بالعشرينات ...عاد تقدر تعترض و الا تقول كلامي مب صحيح ......اما كلمته منورة والله فما فيها شي ...او انه قال ام نوره ....و اللي يؤكد كلامي هذا بعد التدقيق و التمحيص في سطور موضوعك الان في التو و اللحظه انه عقلك مشغول بابنك المريض و الف لا بأس عليه ما يشوف شر فما لحقت انك تتريق
طبعا ما في داعي اكمل كلامي انه اللي صار يعكس الاخلاق الحميدة اللي تتمتع فيها ام نوره و اشقد انها متواضعة و تقبلت السلام من الفراش الاجنبي و انها طيبة و كويسه مع الجميع
طبعا ردي هذا مش لانك طنشت ردي الاول :anger1:و بحاول اني اقلب عليك :tease:و اوقف ضدك لا قدر الله...لا طبعا :weeping:...هذا رد بعد دراسة و تمحيص و اعمال الفكر و الذمة و الضمير و ما توصلت اليه و ما خلصت له من نتائج و ما حاولت اتخيله من غير اساءة الظن و البحث في المجهول و اللاوعي و وضع كل الافتراضات اللي ما حطوها اللي سبقوني ....و الا انت ايش رأيك..مب كل شي جايز:rolleyes2:
صراحة الله يكون في عونك على بعض الاعضاء بمن فيهم انا....اتغشمر معاك لا تزعل ...اهنيك على سعة صدرك

:nice: أضحك الله سنك أخي الحبيب.. والله إنك راقي حتى في عتبك واستظرافك.. ويشهد الله أنك من أكثر الأعضاء معزة وتقديرا في قلبي، ودخولك ومشاركتك في أي من مواضيعي هو أمر يسعدني كثيرا، فاسمح لي بارك الله فيك، فوالله لا أقصد تنقصا لأي شخص - فضلا عن أن تكون أنت هذا الشخص - وإنما تكاثر الردود تجعل صاحب الموضوع يغفل أحيانا عن بعضها، وبالأخص عندما ينغمس في مجادلات أو نقاش مع الردود الأخرى المعارضة أو المخالفة للتيار!! أكرر اعتذاري لك.. وتفهمي لموقفك بشأن السنيورة نورة المنورة التي عمرها في عمر بنات ذلك العامل الأربعيني بحسب وصف بعض الأخوة ممن ذكرني بقصة (شاهد مشفش حاجة) :secret: تحياتي لك وخالص تقديري

نشميه
05-04-2012, 12:54 PM
أشكرك جزيل الشكر أخي أبو عبدالعزيز ، اسجل اعجابي الشديد في مواضيعك التي تطرحها وعسى الله أن يجعل من علمك ومعرفتك نبراسا يستفيد منه الجميع:)

khaldoon
05-04-2012, 12:58 PM
:nice: أضحك الله سنك أخي الحبيب.. والله إنك راقي حتى في عتبك واستظرافك.. ويشهد الله أنك من أكثر الأعضاء معزة وتقديرا في قلبي، ودخولك ومشاركتك في أي من مواضيعي هو أمر يسعدني كثيرا، فاسمح لي بارك الله فيك، فوالله لا أقصد تنقصا لأي شخص - فضلا عن أن تكون أنت هذا الشخص - وإنما تكاثر الردود تجعل صاحب الموضوع يغفل أحيانا عن بعضها، وبالأخص عندما ينغمس في مجادلات أو نقاش مع الردود الأخرى المعارضة أو المخالفة للتيار!! أكرر اعتذاري لك.. وتفهمي لموقفك بشأن السنيورة نورة المنورة التي عمرها في عمر بنات ذلك العامل الأربعيني بحسب وصف بعض الأخوة ممن ذكرني بقصة (شاهد مشفش حاجة) :secret: تحياتي لك وخالص تقديري

عساها دوم الضحكه يا رب....والله لو انك مب عزيز و غالي كان ما دخلت مواضيعك ...بل اكتفيت بالتوقف عن الرود و اسجل اعجابي فيك و جلدك على الرد و الحوار و ما يأست ولا احبطت مثل كثير غيرك و منهم انا بل رحت حطيت موضوع جديد قبل انك تنهي هذه الجبهة و هذا يدل على انك قدها و تقدر تحاور على اكثر من جبهة و خط هجوم في وقت واحد ...اهنيك بس لا تيأس و لا تضعف و خلك ثابت على نهجك و الله يبارك فيك و بأمثالك
و ما في بينا اعتذار و لا شي بالعكس و انا والله من اول ناوي ادش الموضوع الجديد اللي طرحته اليوم بس بعدين لضيق الوقت

و سلملي على نوره او ام نوره اللي بالمركز الصحي:nice:

أبو عبدالعزيز
05-04-2012, 11:42 PM
أشكرك جزيل الشكر أخي أبو عبدالعزيز ، اسجل اعجابي الشديد في مواضيعك التي تطرحها وعسى الله أن يجعل من علمك ومعرفتك نبراسا يستفيد منه الجميع:)

اسأل الله أن يجعلني وإياكم جميعاً عند حسن الظن، وأن يستر عوراتنا ويغفر زلاتنا

أبو عبدالعزيز
05-04-2012, 11:45 PM
عساها دوم الضحكه يا رب....والله لو انك مب عزيز و غالي كان ما دخلت مواضيعك ...بل اكتفيت بالتوقف عن الرود و اسجل اعجابي فيك و جلدك على الرد و الحوار و ما يأست ولا احبطت مثل كثير غيرك و منهم انا بل رحت حطيت موضوع جديد قبل انك تنهي هذه الجبهة و هذا يدل على انك قدها و تقدر تحاور على اكثر من جبهة و خط هجوم في وقت واحد ...اهنيك بس لا تيأس و لا تضعف و خلك ثابت على نهجك و الله يبارك فيك و بأمثالك
و ما في بينا اعتذار و لا شي بالعكس و انا والله من اول ناوي ادش الموضوع الجديد اللي طرحته اليوم بس بعدين لضيق الوقت

و سلملي على نوره او ام نوره اللي بالمركز الصحي:nice:

تسلم أخي الكريم.. وأنتظر هناك - إن شئت - وأظن قد خف الوطيس بين صراع الأقلام، فحياك قد يقسم لك أخيئا (عابر سبيل) نصيباً من الغنائم :)

king fish
06-04-2012, 01:07 AM
يأبو عبدالعزيز

وسع صدرك

قدرت تجلب الكثير بعنوانك عامل يتغزل بمواطنه

أنا واعوذبالله من كلمة أنا الذي بعتث لك على الخاص وانا اختصر الموضوع الي شاهده قرابة ال 6000

في هذا المركز الي تتحدث عنه (اللذي لغيت اسمه لاحقا ) :
لايوجد سوى ممرضتان قطريتان ومنقبات وماشاء الله عليهم ادب واخلاق
واليوم الي كنت فيه حضرتك تقز ماكانت الممرضه قطريه .
بتولي من انت وكيف عرفت وكيف ...............

وبعدين قاعد تقز في اناقه الممرضات تركت سبب قدومك للمركز الي هو للعلاج وقاعد تقز في لبس الممرضات واناقت الممرضات اذا انت غيور على دينك وتصرف البنت خلاك تكتب بالمنتدى على البنت لماذا لاتكتب عن غظ البصر وان العين تزني . اتؤمنون ببعض وتكفرون ببعض

ولمعلوماتك اي مكان يكون في يونيفورم لازوم يكون نظيف وانيق شوف مضيفات الطيران موظفات السفريات
موظفات الفنادق

قَذَفَ الـمُـحْصَنَةَ أَي سَبَّها. وأَصله الرّمْيُ ثم استُعْمل فـي هذا الـمعنى حتـى غَلب علـيه.

أخي المؤمن إن القذف والتشهير بأعراض المؤمنات في أي مكان في النت في الشارع في البيت بين أصحابك بين اصدقاءك أنت وزوجك ...
الحاصل أن التعرض لعرض أي امرأة بلا بينة كاملة يعتبر من قذف المؤمنات المحصنات الغافلات ونخشى أن نقع تحت دائرة الآية إن لم نتدارك أنفسنا بالاستغفار، ومعلوم أن قذف المحصنة يحتاج الي أربعة شهود رأوها تفعل الفاحشة_ وعلى الطبيعة_..
السؤال : هل رايتها أنت وشهودك الأربعة عندما كانت تفعل الفاحشة التي تدعيها عليها..؟إذا كان الجواب(بلا) فاحذر فالأمر خطير والخوض في أعراض المسلمات جد شنيع والله اعلم وتذكر دائما قوله تعالى واجعل العمل بهذه الآية ديدنك أينما غدوت أو رحت.حيث قال جل من قائل .."ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون"..سورة آل عمران

الرجاء اغلاق الموضوع

خليفـة
06-04-2012, 01:15 AM
بعض الحريم يجيبون لنفسهم الكلام اخوي بو عبدالعزيز
سواء من قبل الأجانب او القطريين
اللبس الفاضح
والمكياج الصارخ
والعطر المركز
الخ الخ
كل هذي مؤشرات تدل انها تريد لنفسها المضايقات والتحرشات من قبل الرجال

الله يهديهم ويصلح حالهم
مشكور اخوي بوعبدالعزيز
وقواك الله

خليفــة

أبو عبدالعزيز
06-04-2012, 01:32 AM
يأبو عبدالعزيز
وسع صدرك
قدرت تجلب الكثير بعنوانك عامل يتغزل بمواطنه
أنا واعوذبالله من كلمة أنا الذي بعتث لك على الخاص وانا اختصر الموضوع الي شاهده قرابة ال 6000
في هذا المركز الي تتحدث عنه (اللذي لغيت اسمه لاحقا ) :
لايوجد سوى ممرضتان قطريتان ومنقبات وماشاء الله عليهم ادب واخلاق
واليوم الي كنت فيه حضرتك تقز ماكانت الممرضه قطريه .
بتولي من انت وكيف عرفت وكيف ...............
وبعدين قاعد تقز في اناقه الممرضات تركت سبب قدومك للمركز الي هو للعلاج وقاعد تقز في لبس الممرضات واناقت الممرضات اذا انت غيور على دينك وتصرف البنت خلاك تكتب بالمنتدى على البنت لماذا لاتكتب عن غظ البصر وان العين تزني . اتؤمنون ببعض وتكفرون ببعض
ولمعلوماتك اي مكان يكون في يونيفورم لازوم يكون نظيف وانيق شوف مضيفات الطيران موظفات السفريات
موظفات الفنادق
قَذَفَ الـمُـحْصَنَةَ أَي سَبَّها. وأَصله الرّمْيُ ثم استُعْمل فـي هذا الـمعنى حتـى غَلب علـيه.
أخي المؤمن إن القذف والتشهير بأعراض المؤمنات في أي مكان في النت في الشارع في البيت بين أصحابك بين اصدقاءك أنت وزوجك ...
الحاصل أن التعرض لعرض أي امرأة بلا بينة كاملة يعتبر من قذف المؤمنات المحصنات الغافلات ونخشى أن نقع تحت دائرة الآية إن لم نتدارك أنفسنا بالاستغفار، ومعلوم أن قذف المحصنة يحتاج الي أربعة شهود رأوها تفعل الفاحشة_ وعلى الطبيعة_..
السؤال : هل رايتها أنت وشهودك الأربعة عندما كانت تفعل الفاحشة التي تدعيها عليها..؟إذا كان الجواب(بلا) فاحذر فالأمر خطير والخوض في أعراض المسلمات جد شنيع والله اعلم وتذكر دائما قوله تعالى واجعل العمل بهذه الآية ديدنك أينما غدوت أو رحت.حيث قال جل من قائل .."ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون"..سورة آل عمران
الرجاء اغلاق الموضوع

إيش هذا الجهل!! كيف تخلط بين حد القذف بالزنى وبين موضوع المشاركة!!
هل أنت جاد في كلامك أم ماذا!! ألا تدري أن الأربعة الشهود هم نصاب الشهادة في فاحشة الزنى!! يا أخي اذهب وتعلم قبل أن تتكلم.. تعلم شروط القذف، وتعلم حكم النظرة الأولى...الخ ثم تعال نتحاور إن شئت!! وستجد حينها صدري واسعا.. تحياتي

أبو عبدالعزيز
06-04-2012, 01:39 AM
بعض الحريم يجيبون لنفسهم الكلام اخوي بو عبدالعزيز
سواء من قبل الأجانب او القطريين
اللبس الفاضح
والمكياج الصارخ
والعطر المركز
الخ الخ
كل هذي مؤشرات تدل انها تريد لنفسها المضايقات والتحرشات من قبل الرجال
الله يهديهم ويصلح حالهم
مشكور اخوي بوعبدالعزيز
وقواك الله
خليفــة

العفو والله يقويك - أخي الغالي - ومن هذا شأنها فإنها وبلا شك غير سوية، وعاصية لربها، وهي بذلك تككون قد جعلت من نفسها ألعوبة يستشرفها الشيطان ليغوي بها الخلق.. نسأل الله لها وللجميع الهداية ونعوذ به من الخذلان

الالماس2005
06-04-2012, 01:46 AM
الله يهديهم ..اخوااانا المقيمين ( يعتقدون ) ان الوضع فري نفس ديرتهم ,,ما يعرفون , مثل واحد منهم متصل على ,, حبيت اسال عنك ,,؟؟؟ علما بانني ما بيني ولا بينه الا العمل فقط ... ممكن تقول على الفطرة ..او الكلمة ماخذ عليهااا ..والله اعلم ..

أبو عبدالعزيز
06-04-2012, 03:36 PM
الله يهديهم ..اخوااانا المقيمين ( يعتقدون ) ان الوضع فري نفس ديرتهم ,,ما يعرفون , مثل واحد منهم متصل على ,, حبيت اسال عنك ,,؟؟؟ علما بانني ما بيني ولا بينه الا العمل فقط ... ممكن تقول على الفطرة ..او الكلمة ماخذ عليهااا ..والله اعلم ..

لا يا اختي الكريمة.. في بلادهم.. في مصر مثلاً لو رأوا خليجي يعاكس مصرية ويتغزل بها في مكان عام؛ سترين حينها التمازج الغريب بين الحمية الدينية والوطنية.. عند المصريين هناك!! وسترين كم شخصا سيتجمع حوله...الخ!!! ثم عندما ننتقد بأسلوب راق عن حادثة وقعت - وتتكرر - في بلادنا، يتقمص فيها العامل الأجنبي دور (دون جوان) أو دور (مهند) ويتحرش بالأعراض...!! نجد بعض أولئك المتكلفين في تورعهم البارد يأبون ذلك الانتقاد، وكأنهم يريدون ترك الحبل على الغارب في بلادنا للعبث بالأعراض!!

ريماس الغلا
06-04-2012, 08:25 PM

هذه ما فيها قطريين وغير قطريين

مع ظاهره الوتس اب وال بي بي :

مش حتقدر تغمض عينيك :eek5:

بسنا خرابيط :)

تحداني
06-04-2012, 08:30 PM
هذه ما فيها قطريين وغير قطريين

مع ظاهره الوتس اب وال بي بي :

مش حتقدر تغمض عينيك :eek5:

بسنا خرابيط :)

عاد اشين شي .. يوم اتكونين امخزنه رقم الخياط او رقم الكوافيره
ويوصلج منها او منه رساله واتس اب تقول مفادها
" مداد القياس يوم الاربعاء الساعه 6 مافي نسيت .. يخرب بيت اليهود :)

جملك الله برضاه

الزعفراني
06-04-2012, 08:35 PM
هذي من مساوىء الاختلاط في العمل ، مع الوقت تطيح الميانة والأمور طيبة :)

تحداني
06-04-2012, 08:41 PM
كل شي في الحياه ما تحط له حد راح تلقاه ركب اكتاف الحياء .. واكتاف الاحترام واكتاف التقدير
فتيات ونساء كثر يعملون في اماكن مختلطه .. لكن مب كفو شخص يقرب صوبهم
زرع افكار محدده في ادمغه البعض بطريقه لا تمثل للحقيقه شي اعتبره
تعطيل لدماغ الانسان ولتربيته ولاخلاقه

ياما سمعت عن بنات تعرفوا على مصممين لبنانين
وطباخيين سوريين
وسواقين مصريين
وحلاقيين اتراك ..

ليكون يشتغلون معاهم

جملك الله برضاه

أبو عبدالعزيز
06-04-2012, 09:18 PM
هذي من مساوىء الاختلاط في العمل ، مع الوقت تطيح الميانة والأمور طيبة :)

للجاحظ حظ كبير في تفسير وتحليل كثير من التصرفات السلوكية، ومما قاله في هذا:
.. وطول التداني، وكثرة الرؤية هما أصل البلاء، كما قيل لابنة الخسّ: لم زنيت بعبدك .. وما أغراك به؟ فقالت: طول السّواد، وقرب الوساد.. [ تريد قرب مضجعه منها وطول مسارته إياها] ولو أنّ أقبح الناس وجها، وأنتنهم ريحا، وأظهرهم فقرا، وأسقطهم نفسا، وأوضعهم حسبا، قال لأمرأة قد تمكّن من كلامها، ومكّنته من سمعها: والله يا مولاتي وسيّدتي، لقد أسهرت ليلى، وأرّقت عيني، وشغلتني عن مهمّ أمري، فما أعقل أهلا، ولا مالا، ولا ولدا... لنقض طباعها، ولفسخ عقدها، ولو كانت أبرع الخلق جمالا، وأكملهم كمالا، وأملحهم ملحا. فإن تهيّأ مع ذلك من هذا المتعشّق، أن تدمع عينه، احتاجت هذه المرأة أن يكون معها ورع أمّ الدرداء، ومعاذة العدويّة، ورابعة القيسيّة، والشجّاء الخارجيّة.. لمالت إليه وأحبته!!

أبو عبدالعزيز
06-04-2012, 09:33 PM
كل شي في الحياه ما تحط له حد راح تلقاه ركب اكتاف الحياء .. واكتاف الاحترام واكتاف التقدير
فتيات ونساء كثر يعملون في اماكن مختلطه .. لكن مب كفو شخص يقرب صوبهم
زرع افكار محدده في ادمغه البعض بطريقه لا تمثل للحقيقه شي اعتبره
تعطيل لدماغ الانسان ولتربيته ولاخلاقه

ياما سمعت عن بنات تعرفوا على مصممين لبنانين
وطباخيين سوريين
وسواقين مصريين
وحلاقيين اتراك ..

ليكون يشتغلون معاهم

جملك الله برضاه

لكل ساقطة لاقطة.. اسأل الله الستر لأعراض المسلمين

kuwari
06-04-2012, 10:12 PM
يوم كنت اداوم بالمستشفى شفت عامل ايراني لابس الازرق واقف مع قطرية عند سيارتها وقاعد يضحك معاها ويرسم قلب !

وقول لبعض القطريات ان بعضهم يدمر ما بناة الاسلام والبعض يطالب الحرية والاسلام كرمها بالستر والحريه شوهها بالفساد والخلاعة .

أبو عبدالعزيز
06-04-2012, 10:45 PM
يوم كنت اداوم بالمستشفى شفت عامل ايراني لابس الازرق واقف مع قطرية عند سيارتها وقاعد يضحك معاها ويرسم قلب !

وقول لبعض القطريات ان بعضهم يدمر ما بناة الاسلام والبعض يطالب الحرية والاسلام كرمها بالستر والحريه شوهها بالفساد والخلاعة .

الحلاق التركي يمكن خدعها حتى ظنته (مهند).. والسائق الهندي يمكن كانت تظنه (سلمان خان).. والطباخ السوري يمكن كانت تظنه (أبو شهاب).. ولكن ذاك العامل الإيراني أو المصري.. إيش موقعهما من الإعراب يا ترى!!

بوخليفة83
06-04-2012, 11:10 PM
يابوعبدالعزيز في هالزمن الواحد مسؤول عن هله بس لانك اذا تدخلت في امور ماتخصك بتدخل في مشاكل وشرطة ونيابة

أبو عبدالعزيز
06-04-2012, 11:17 PM
يابوعبدالعزيز في هالزمن الواحد مسؤول عن هله بس لانك اذا تدخلت في امور ماتخصك بتدخل في مشاكل وشرطة ونيابة

عندما ترى أنت مثل الذي رأيته أنا، ثم قمت أنت بالكتابة عنه كما في موضوع هذه المشاركة؛ فهل يعتبر ذلك تدخل أو تعد ممنوع شرعا أو قانونا!! من أين لك هذا يا هذا؟؟

أبو عبدالعزيز
23-04-2012, 03:42 PM
أشكر جميع من تفاعل مع هذا الموضوع، وأثراه بمداخلة منه أو تعقيب.. لكم خالص التقدير