المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : •• المجلس الأعلى: فصل المعلم الراسب ••

ROSE 26
03-04-2012, 12:13 PM
مديرون يرفضون الخطوة ويعتبرونها مؤامرة ضد القطريين

اختبارات للمعلمين.. والفصل للراسبين

الدوحة - العرب
2012-04-02

علمت «العرب» أن المجلس الأعلى للتعليم عقد اجتماعا موسعا صباح أمس لأصحاب التراخيص ومديري المدارس المستقلة والنواب الأكاديميين، أعلن فيه عن وضع اختبارات لمعلمي ومعلمات المدارس المستقلة في المعايير، بحيث يُمنح لكل معلم ثلاث فرص، فإذا سقط في الأولى يدخل اختبارا ثانيا، وإذا سقط يُمكنه دخول اختبار ثالث، وفي حالة سقوطه مجدّدا يتم إنهاء عقده.
ونقلت مصادر «العرب» كواليس هذا الاجتماع الذي عقدته السيدة منى الكواري مسؤول أول مكتب المعايير، والتي خلفت السيد إبراهيم المناعي، وشاركتها فيه السيدة نور الهدى الرشيد مديرة مكتب الرخص المهنية. وقالت مصادر «العرب» إن الاجتماع عرف عدّة حالات تشنج بسبب رفض المديرين لهذه الطريقة في معالجة مستوى المعلمين، وأشارت إلى أن أحد مديري المدارس المستقلة انتفض في وجه المسؤولين وقال لهم بالحرف الواحد: «هذا الاختبار هو مؤامرة على القطريين».
وفي نفس السياق أوضحت مصادر «العرب» أن سبب رفض غالبية المديرين لهذا الاختبار يعود لكونه يمس المعايير فقط وأغفل استراتيجية التدريس والتطوير، مشيرة إلى أنه من غير اللائق اختبار معلم أفنى أكثر من 20 سنة في خدمة التعليم في المعايير التي من المفروض هو من يضعها بفضل خبرته في المجال التعليمي.
ونقلت مصادر «العرب» من داخل الاجتماع أن مديرا آخر احتج على هذا الاختبار وخاطب المجتمعين بأنهم أمسكوا بالحلقة الأضعف وهي المعلم وأهملوا أهم حلقة وهي الطالب، وذكرهم بتأخر تعديل لائحة الضبط السلوكي وإهمال احترام كرامة المعلم.
وتساءل أحد المديرين ممن حضروا الاجتماع عن وضع اختبار في هذا الوقت بالذات بدل بداية العام، خاصة أن صاحب الترخيص يوقع عقده مع المعلم بداية السنة ويمنحه ثلاثة أشهر فترة تجريبية، وانتقد هذه الخطوة التي تأتي بعد توقيع العقد مع المعلم.
من جهة أخرى قال مدير آخر إن هذا الاختبار الذي أعلن عنه المجلس الأعلى للتعليم لم يُحدد الآلية التي يتم بها، مستغربا الشرط الذي وضعه المجلس والمتمثل في حرمان المعلم من الرخصة المهنية إذا لم يجتز هذا الاختبار، معتبرا أن مثل هذه الإجراءات تمثل ضغطا نفسيا على المعلم وتعجل بخفض مستواه التعليمي بدل رفعه.
وقالت مصادر «العرب» إن غالبية المديرين خرجوا غير راضين عن مضمون الاجتماع المذكور وغير مقتنعين بالمرة باختبار المعلمين وربط أدائهم بالرخصة المهنية، إذ شبهوا ذلك بنوع من الابتزاز الذي يتعرض له المعلم، وأملوا أن يتم التراجع عن هذه الخطوة لما لها من تأثير سلبي على جميع مكونات العملية التعليمية.

http://www.alarab.qa/mobile/details.php?issueId=1571&artid=182592

intesar
03-04-2012, 12:17 PM
بالفعل المعلم فقد كرامته.. وما يقدر يكلم الطالب.. الله يرحم أيام الخيازرين.. كانت تربي..
لما رجعوا للمعلم أهميته.. خلهم يطبقون هالقانون..
وبسهم تخبطات وتجارب.. الناس مو فيران تجارب وانتوا بكرامة..

سطح القمر
03-04-2012, 12:29 PM
المعلم يداس عليه ... وبكره اغلب المعلمين بيرسبوا وبيفصلونهم ... وبيخلون لهم التعليم بكبرة وبيرجعون بيلغون القرار ...

تخبط عشناه وشفناه و الحمد الله على كل حال

دااانة قطر
03-04-2012, 12:50 PM
بصرااحه اشوفها خطوه طيبه
لأن المدرس يبي له من يدرسه ويعلمه
وين اياامنا المعلومه اللي دخلت قبل 25 سنه لين الحين رااسخه
انا احل مساائل الريااضيات مع بنتي واسبقها والحمدلله بدون اخطاء
والحفظ غير شكل
غير هذا مدرساات يصححون كتب وواجبات الطاالباات ولما تجيني بنتي واشوف الوااجب والحل خطأ ما انقهر الا من شخطة الصح
والمشكله تتكرر كل سنه ولين انبه المدرسه والادااره يقولون لي معليش مدرسة عليها التزاامات وضغوط
طيب بنتي غلطاانه في الحل تحط لها صح شلون بتصحح الاجاابه
وين على اياامنا
نتحااسب على حل الوااجب والحل الخطأ عليه قصااص
صرت انا اللي اسوي قصااص في البيت

sweet qatar
03-04-2012, 01:20 PM
الاختبار لكل المدرسين الجداد والقدامى..؟؟!

لا عاد ما توصل للتعامل مع مدرسين افنوا عمرهم في التدريس بهالطريقة..

حتى لو في اسلوب تدريسهم خلل او مشكلة.. ممكن علاجها بالتدريب والتطوير..

" قم للمعلم وفه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا" .. مدرساتنا لهم كل الاحترام والتقدير..

ام السعف
03-04-2012, 01:21 PM
حسيت بالشفقة عليهم
:(

العابــرQAT
03-04-2012, 01:24 PM
مهزلة معلم يدرس سنين يقولونة تعال انسوي لك اختبار افكار شيطانية

اهانة للمدرسين القطريين عاد انها تشتغل هدي نور وتفكر لن نسمح بالمهزلة

شنو اصلها هدي

الموضوعي
03-04-2012, 01:25 PM
بدا شغل اللعانة والنحاسة والحسد مايسوى على المدرسين زيادة الرواتب ، المجلس الاعلى للتخبيط والزمرة اللي تديره راح تطلع الزيادة من عيون المدرسين المساكين

بوالبيض
03-04-2012, 01:25 PM
بصرااحه اشوفها خطوه طيبه
والحفظ غير شكل
غير هذا مدرساات يصححون كتب وواجبات الطاالباات ولما تجيني بنتي واشوف الوااجب والحل خطأ ما انقهر الا من شخطة الصح
والمشكله تتكرر كل سنه ولين انبه المدرسه والادااره يقولون لي معليش مدرسة عليها التزاامات وضغوط
وين على اياامنا
الله يهديج بس

كلنا قطر 1981
03-04-2012, 01:32 PM
في اليابان خلو درجة المعلم بدرجه الوزير فرتقى العلم عندهم :nice:

عندنا ما شاء الله عليهم داسوا على المعلم و لا خلوا له قيمه و هيبه بين طلابه و الحين

يبون يسون لهم اختبارات خوش فكره والله :nice:

بس باقي يلبسونهم بناطلين رياضه ام اخطوط بيض على الجنبي و يخلونهم يروحون الصف

طابور اثنين اثنين :nice::nice:

الى الامام يا المجلس الاعمى الى الامام كل الشكر لكم بصراحه على هدمكم للاجيال القادمه

:nice::nice:

نبي قرارات بعد تذل المعلمين اكثر و اكثر :nice::nice:

حسبي الله و نعم الوكيل :)

السهم الشمالي
03-04-2012, 01:49 PM
قُـم لِـلـمُـعَـلِّمِ وَفِّهِ iiالتَبجيلا
كـادَ الـمُـعَـلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا
أَعَـلِـمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي
يَـبـنـي وَيُـنشِئُ أَنفُساً iiوَعُقولا
سُـبـحـانَـكَ الـلَهُمَّ خَيرَ iiمُعَلِّمٍ
عَـلَّـمـتَ بِـالقَلَمِ القُرونَ iiالأولى
أَخـرَجـتَ هَذا العَقلَ مِن iiظُلُماتِهِ
وَهَـدَيـتَـهُ الـنـورَ المُبينَ iiسَبيلا
وَطَـبَـعـتَـهُ بِـيَـدِ المُعَلِّمِ iiتارَةً
صَـدِئَ الـحَـديدُ وَتارَةً مَصقولا

العابــرQAT
03-04-2012, 02:00 PM
في اليابان خلو درجة المعلم بدرجه الوزير فرتقى العلم عندهم :nice:

بس باقي يلبسونهم بناطلين رياضه ام اخطوط بيض على الجنبي و يخلونهم يروحون الصف

طابور اثنين اثنين :nice::nice:

الى الامام يا المجلس الاعمى الى الامام كل الشكر لكم بصراحه على هدمكم للاجيال القادمه

حسبي الله و نعم الوكيل :)

ههههههههههههههههههههههههههه طابور اثنين اثنين

فية خبر ثاني يضحك مهزلة بنزل موضوع لة عقب

بلوتنيوم
03-04-2012, 02:12 PM
الى يقرأ الخبر
يقول صار عندنا اكتفاء بعدد المدرسين ؟؟!

رُفق المجنّا
03-04-2012, 02:24 PM
خطوة طيبة

Dawn
03-04-2012, 02:27 PM
سبحان الله .... المجلس كان دايما ضد النظام التقليدي في التعليم ( المعتمد على الحفظ ) .... ليش يا ترى يناقض نفسه في سنة 2012 بقرار مثل هذا وهو ان يتم اختبار مدى ( حفظ ) المعلمين للمعايير ... هل لانهم استكثروا الرواتب على المدرسين القطريين ؟؟؟ وحابين يسوون تصفيات ؟؟ والا لانهم فتحوا مجال لبكالوريوس التربيه لخريجات الثانويه الجدد ؟

طبعا معروف من اللي بينجح في هالامتحانات ( الجماعه اللي عندهم مهارات الحفظ قويه بينما تدريسهم وشخصيتهم سيئه ولا تطاق ، اللي ما عندهم لا هيبه ولا ذمه والفاظهم بذيئه ويضربون الطلاب على رؤوسهم وعلى وجوههم بلا رحمه ، فيهم حقد وخبث ما شفت مثلهم في حياتي ) ....

المدرس القطري اللي بينقطع رزقه عادي ربي بيرزقه ان شا الله غصبن عن اي مخلوق ،، لكن الله يعين الطالب القطري على هالتخبط لانه هو الخسران الوحيد من جراء هذه القرارات المتخبطه .. وكل هذا بينعكس على شخصيته واخلاقه .. بس يالله مب مشكله .. لهالسبب أصلا اخترعوا العوين ...

العابــرQAT
03-04-2012, 02:56 PM
مسؤولي المجلس الادني يبي يقولون انة سبب تدهور مستوي المعلمين هو المدرسين

لكن لقلة بصيرتهم وخبث حيلتهم فكروا بالشي هذا لانهم جالسين علي الكراسي ما ادخلوا الصفوف

ودرسوا وشافو وعانوا الواقع

سبب شبة تدهور التعليم هو الطالب لا يبالي بالمعلم لا يركز ما يحل النشاط غير مهتم مشاغبين
اشلون تبون المعلم يبدع
لا يوجد عقاب حقيقي لة من بعد ما ضاع العصا ضاع التعليم

مرتبش
03-04-2012, 03:05 PM
استعباط
ومزيد من التحقير للمدرس

بس ليش ساكتين عن هالمجلس

Stranger Man
03-04-2012, 03:17 PM
شلون يطبقونه وعلى من اذا المدارس مافيها قطريين ، سواء بنين او بنات المدارس فوق ٨٠ ٪ من كادر التدريس ظهر، اللي لقاله وظيفه ولا تقاعد او بند مركزي ،وهذا قرار مصيره في درج المسؤول او المسؤوله ولاهم مسوين شي والوضع على ماهو عليه مثل القرار اللي طلع من سنتين وقالو ان المدير يحق له ينهي خدمات الموظف خلال شهرين ولا طبقوه ، ونفس قرار الشركات اللي تجيب مدرسين ولا طبقوه ، هذولا كلامهم واجد لاتخذون عليه

نورهان88
03-04-2012, 03:18 PM
بصرااحه اشوفها خطوه طيبه
والحفظ غير شكل
وين على اياامنا

أختي انتبهي

فيه أخطاء إملائية كثيرة في كتابتك

:tease::tease:

الميزان 1969
03-04-2012, 03:37 PM
بصراحة أنا أستغرب من كل اللي أفتوا قبلي ... على أقرأ الخبر مليون مرة عشان أعرف شاللي خلاكم تشتطون .....

جميل أن ندافع عن المعلم ونحفظ له كرامته ... والأجمل أن نفهم ما علاقة هذا الخبر بهدر كرامته ؟؟؟؟
باختصار ... فلنتريث من دقة الخبر ونغوص في تفاصيله للبحث عن أهدافه وآليته أصلا ...
فلنتمهل .... ثم لندلوا بدلونا ...

السيف5
03-04-2012, 03:39 PM
ومازالت تخبطات المجلس الاعلى مستمرة

القطو السمين
03-04-2012, 06:30 PM
كذب اللي يقول ان المدير خايف على القطرين الاخايف على شلجة الاجانب اللي تارسبهم المدرسة يرسبون ويظطر يجيب القطريين وهم كفؤ ولويعطونهم امتحان من المريخ بينجحون واشوفها خطوة ايجابية لو يردوون للوزارة ابرك لهم

دااانة قطر
03-04-2012, 06:43 PM
أختي انتبهي

صححي اخطاائي الإملاائيه ياأبله

لاجل QT
03-04-2012, 06:55 PM
معقولة يفصل؟؟؟

واذا علية التزامات مالية ..

كيف يلعبون بمصير ورزق العالم

اعتقد انها كذبة ابريل :(

انصار جليري
03-04-2012, 07:02 PM
ردودكم اكبر دليل على عدم ثقتكم بالكادر القطري

خل يمتحنونهم ترى القطري والقطرية خبرة وقدها وقدود

ومحد شايل المدارس الا اهل قطر وفي جهاد مساكين حتى يرفعون من مستوى الطلاب والطالبات

خلوا ثقتكم فيهم كبيره

الحريّه
03-04-2012, 07:49 PM
بصراحة أنا أستغرب من كل اللي أفتوا قبلي ... على أقرأ الخبر مليون مرة عشان أعرف شاللي خلاكم تشتطون .....

جميل أن ندافع عن المعلم ونحفظ له كرامته ... والأجمل أن نفهم ما علاقة هذا الخبر بهدر كرامته ؟؟؟؟
باختصار ... فلنتريث من دقة الخبر ونغوص في تفاصيله للبحث عن أهدافه وآليته أصلا ...
فلنتمهل .... ثم لندلوا بدلونا ...

بس ! عندكِ و أقف اختي أنا من همم ! فقولك فيه الكثير من التعقل...
أتمنى أن يبحث بعضنا في الغوغل عن اختبارات المعلمين و يرى جدواها للتعليم على إطلاقه, على المعلمين و على المتعلمين,, حينها قد نفهم أهمية عمل هذه الاختبارات.
كما أن المديرين - واضح من الخبر أنهم ذكور - الذين احتجوا بالقول ان هذه الاختبارات مؤامرة على القطريين ليس لديهم من المعلمين الذكور الا القليل ! فعلام الاحتجاج ؟؟
لنا عودة , تحياتي

العابــرQAT
03-04-2012, 08:24 PM
بس ! عندكِ و أقف اختي أنا من همم ! فقولك فيه الكثير من التعقل...
أتمنى أن يبحث بعضنا في الغوغل عن اختبارات المعلمين و يرى جدواها للتعليم على إطلاقه, على المعلمين و على المتعلمين,, حينها قد نفهم أهمية عمل هذه الاختبارات.
كما أن المديرين - واضح من الخبر أنهم ذكور - الذين احتجوا بالقول ان هذه الاختبارات مؤامرة على القطريين ليس لديهم من المعلمين الذكور الا القليل ! فعلام الاحتجاج ؟؟
لنا عودة , تحياتي

وماالفائدة من الاختبار هل سيحل مشكلة التعليم باختبار المدرسين

زين تم امتحان المدرس ونجح في حل الاسئلة هل هذا معناة سينجح في الصف مع طلابة

طبعا لا

لانة سيصطدم بمزاجية الطلاب بكل النواحي طبعا محد حاس بالشي هذا الا اللي يمارس
مهنة التدريس لا يستطيع باغلب الحصص ان يمارس التعليم المثالي

باراكودا
03-04-2012, 09:32 PM
ياجماعة ركزوا على كلمة معايير ومن البديهى يجتاز اى معلم في المدارس المستقلة أختبار المعايير بنجاح
أما اذا المعلم ماعنده رغبة في النجاح فهذا كلام ثاني
هذه الاختبارات مضيعة للوقت والجهد
على المدرسين البحث عن مدرسين خصوصين في مجال المعايير .

العابــرQAT
03-04-2012, 09:37 PM
ياجماعة ركزوا على كلمة معايير ومن البديهى يجتاز اى معلم في المدارس المستقلة أختبار المعايير بنجاح
أما اذا المعلم ماعنده رغبة في النجاح فهذا كلام ثاني .

ليش المعايير قران لازم انكون حافظينة !! ( مئات المعايير)

انت تطلع علي المعايير الموجودة وتشتغل علي اساسها

ايش لعب العيال هذا

حـ ن ـيـ ن
03-04-2012, 09:44 PM
متحمسة للفكرة ومعرفة مستوى المعلومات لدينا ...

لكن الفصل لم يعجبني ...

حيهور
03-04-2012, 09:46 PM
اي جهة فيها حريم تسيطر وتخطط

فهو فاشل

وعلى التعليم السلام يااهل قطر

kitmat
03-04-2012, 10:08 PM
بصرااحه اشوفها خطوه طيبه
والحفظ غير شكل
وين على اياامنا
عندج اختي مشكله في حرف الالف ليش حاطة حرف الالف وايد هههههههه يبيلج تسمعين معايير اللغة العربيه بس انا اقولج انتي راسبه من الحين

بن مفتاح
03-04-2012, 11:15 PM
تخبط جديد للمجلس ...............

المدرس اصبح عامل أرشيف وطابع ومصور واداري ومشارك والآن اصبح طالب يُمتحن ويُفصل لأنه لا يعرف تلك المعايير التي ما انزل الله بها بسلطان ..

للأسف اصبح هم المعلم ملء الملفات بالأوراق والصور وإعداد الملفات وحضور الورش التي لا تنتهي .. والآن عليه ان يكون من الذين يحفظون .. على قولة معلمينا السابقين : قوم صميشن وهو من يحفظ بلا فهم .. والظاهر هذا ما يريدونه الان من المعلم صاحب الأنظمة المتعددة ( ملتي سيستم ) ..

ولا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل ..

الشيخة شيوخة
04-04-2012, 12:00 AM
لان المجلس الاعلى هو بوابة يوم القيامة مايقلون ان العلم بيضيع وان الدين بيضيع هو الى بيضيع كل هذا
قال تعالى ( واذا قيل لهم لاتفسدوا في الارض قالوا انما نحنوا مصليحون الاانهم هموا المفسدون ولكن لايشعرون )

الواعد
04-04-2012, 12:52 AM
ممكن احد يفهمنا ايش معنى كلمة (( معايير )) بالضبط ؟؟؟؟

شمس
04-04-2012, 12:54 AM
سبحان الله .... المجلس كان دايما ضد النظام التقليدي في التعليم ( المعتمد على الحفظ ) .... ليش يا ترى يناقض نفسه في سنة 2012 بقرار مثل هذا وهو ان يتم اختبار مدى ( حفظ ) المعلمين للمعايير ... هل لانهم استكثروا الرواتب على المدرسين القطريين ؟؟؟ وحابين يسوون تصفيات ؟؟ والا لانهم فتحوا مجال لبكالوريوس التربيه لخريجات الثانويه الجدد ؟

طبعا معروف من اللي بينجح في هالامتحانات ( الجماعه اللي عندهم مهارات الحفظ قويه بينما تدريسهم وشخصيتهم سيئه ولا تطاق ، اللي ما عندهم لا هيبه ولا ذمه والفاظهم بذيئه ويضربون الطلاب على رؤوسهم وعلى وجوههم بلا رحمه ، فيهم حقد وخبث ما شفت مثلهم في حياتي ) ....

المدرس القطري اللي بينقطع رزقه عادي ربي بيرزقه ان شا الله غصبن عن اي مخلوق ،، لكن الله يعين الطالب القطري على هالتخبط لانه هو الخسران الوحيد من جراء هذه القرارات المتخبطه .. وكل هذا بينعكس على شخصيته واخلاقه .. بس يالله مب مشكله .. لهالسبب أصلا اخترعوا العوين ...

تعجبيني:victory:
وما زال فالقلب حرقه ممن هدم التعليم ولم يعترف بخطأه

شمس
04-04-2012, 01:03 AM
:nice:
ومازالت تخبطات المجلس الاعلى مستمرة
ما الخبر الا حلقه من سلسلة مهازل المجلس وبالتالي
لا نستغرب مهازل المدارس والتعليم
اذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة اهل البيت كلهم الرقص
ولا حول ولا قوة الا بالله
مازلنا نريد ان نعرف هل في المجلس من يفكر بعقله(يخاف الله في التعليم والمعلمين)؟
نريد اسمائهم لنهتف بها فالمجلس يتهاوى

بصمة قطرية
04-04-2012, 01:11 AM
اعتبر هالشي سقطة جديدة من سقطات المجلس الاعلى ..
و تخبط جديد يضاف للتخبطات السابقة ..!!
بأي منطق يفصل المدرس ..!
وين هالاختبارات قبل التعيين ..!!؟؟
مادري لوين يبون يوصلون التعليم ..!!
كل ماله التعليم يتراجع للوراء ..
ارحمونا يالمجلس الأعلى ..
لا مدرسين مرتاحين ..
و لا طلاب ..
لاحول ولا قوة الا بالله ..
اشفق لحال المدرسين ..
الله يكون في عونكم ..

.خالد
04-04-2012, 01:14 AM
لان المجلس الاعلى هو بوابة يوم القيامة مايقلون ان العلم بيضيع وان الدين بيضيع هو الى بيضيع كل هذا
قال تعالى ( واذا قيل لهم لاتفسدوا في الارض قالوا انما نحنوا مصليحون الاانهم هموا المفسدون ولكن لايشعرون )

ياليت تكتبين القران بالرسم العثماني :)
تقدرين تسوين نسخ ولصق اذا مب عارفة تكتبين

.خالد
04-04-2012, 01:17 AM
اعتقد انها خطوة جيدة اولى ، لكن الاهم بعد هذه الخطوة كيف سيتم مراقبة تطبيق هذه المعايير والالتزام المستمر بتطبيقها ... الله يوفق معلمينا

بصمة قطرية
04-04-2012, 01:21 AM

اختي يا ليتج نسختيها مثل ما قال الاخ خالد ..
الا الآيات القرآنية ..

ريماس الغلا
04-04-2012, 01:50 AM
متابعــــــــه

البدوي
04-04-2012, 07:34 AM
... مدام اقتراح الاختبارات للمعلمين والهدف ابعادهم عن سلك التعليم وحل محلهم ناس تحفظ ولا تفقة

..... اتمني ان يكون هناك اقتراح بعمل اختبارات للموظفات الغبيات الي اقترحن هذا الاختبار

1- طريقة طبخ المكبوس ............( لان عيالها وزوجها اذا كانت تستاهل اتكون زوجة زهقوا من البيتزا والكنتاكي)
2- وين مكان الملح في مطبخها
3- اسرع طريقة في عمل الكورن فلكس
4- كم مرة تدخل المطبخ في الاسبوع (مره - مرتين - ولا مرة )
5- ممكن اتعدد مكونات البيض عيون ؟
6- ممكن تقعد في البيت وتفكنا منشرها لانة ولا راح اتجاوب ولا علي سؤال واحد ؟

مصخرة هالفاشلات

شيزكيك
04-04-2012, 08:57 AM
تحدد المعاييرالاهداف التعليمية وما يجب ان يكتسبه الطالب وما يتوصل اليه في كل مرحله دراسية

الـخـالـدي
04-04-2012, 09:09 AM
الله يعين المدرسين على الضغوط اللي يواجهونها و انا اشوفها اصعب مهنه في هذا الوقت .. مع المجلس الادنى لتعليم

من الضغوط الي يواجها المدرس

1- المادة العلمية اللي يستلمها من المجلس الأعلى طول السنة وكل فصل في تغير مستمر ؟؟
* اخبر على ايامنا كان في كتاب لكل مادة موضح فيها المطلوب من المادة من شرح الى فهم الى حصيلة علمية تفيد الطلب ماعتقد هذي الورقة المهمة جدا موجوده في كتب الطلاب فالوقت الحالي
2- نظام المدارس الطويل و الحصة الي صارت 55 ديقيقة ..
3- المراقبة المستمرة من قبل المجلس الاعلى عليهم كأنهم في معتقل مب في مدرسة وللأسف مافيه ان نتيجة من وراء المراقبة غير تخبطات جديدة بدون اي فائدة تذكر
4- عدم وجود امان وظيفي وفأي لحضة بستطاعة المدير انهاء خدمات المعلم !! على حد علمي
5- عدم وجود قانون يردع ويعاقب الطالب و استحالة فصلة !! و اي طرد من الفصل لطالب يعاقب عليه المدرس !!
6- مطلوب منهم اختبار يحدد مستواهم ؟ انا اقول الله يعينهم و اعتبر اللي يدرس فالوقت الحالي في مدارسنا داخل جهاد خصوصن على نفسيات الطلاب اللي صار عندهم كل شي مفتوح وعارفين ان المدرس مافي يده اي حاجه !!!

ذكرت خمس نقاط من الامور اللي تكون ضغط شديد على المعلم .. من في وقتنا الحالي من عيالنا او حتى من الي يدرسون فالجامعة يفكر انه يدخل في السلك التعليم ؟؟؟ بعد سنتين او اربع سنين كم معلم قطري بنشوفه يدرس فالمدارسه بعد المهزله اللي صارت فالجانب التعليمي من قبل المجلس الاعلى لتعليم ؟
سؤال مهم يطرح نفسه ولابد الاخذ به بعين الاعتبار ؟؟

سطح القمر
04-04-2012, 09:16 AM
اتمنى يكون في اختبارات لقادة التعليم قبل ما تكون للمعلمين ....

1 اختبار للامين العام .

2 اختبار لمدراء الهيئات

3 اختبار لمدراء المكاتب

4 اختبار لاصحاب التراخيص

واخر شي بعد ما يتم اختبارهم كلهم يجون يختبرون رقم 5 المعلمين .

وانا اتوقع ان ال 4 الاوليين بيرسبون وبينجح المعلم الي الكل حاط دوبه ودوب هل المعلم .

حـ ن ـيـ ن
04-04-2012, 10:14 AM
على أيام الوزارة

يجب اجتياز الامتحان و المقابلة الشخصية

عميد الريان
04-04-2012, 12:24 PM
يبغون يطلعون زيادة رواتبهم من جبودهم شكلهم تحسفوا زيدوهم

الحريّه
04-04-2012, 02:36 PM
على أيام الوزارة

يجب اجتياز الامتحان و المقابلة الشخصية

بارك الله فيكِ أختي حنين .
ليت الذين يكتبون معترضين على ما جاء في الخبر يتأكدون من فحواه أولاً , ثم يراجعون ما كانوا يكتبون هنا في المنتدى عن المعلمين من انتقاد للأداء و سوء للمخرجات التعليمية.
ليس ما أكتب تهكُّماً أو سخرية , و لكن محاولة فيها الكثير من الأمل في أن نكون عقلانيين فيما نكتب ولا تجرفنا الأهواء أو نقص الحجّة.
و إن كنت لم أحضر الاجتماع الذي تحدث عنه الخبر حيث أنه تم إلغاء الاجتماع أو الاجتماعات التي كان يفترض أن تتلو الاجتماع المذكور و ذلك بسبب الاحتجاجات التي أطلقها بعض المديرون على الموضوع , وهو موضوع عمل فلترة للمعلمين للوصول بمن في الميدان إلى أفضل المستويات.
لماذا يكره البعض مجرد التغيير ؟!!!! لماذا يحاول البعض البقاء بل و إبقاء الآخرين في المربع الأول لا يراوحونه؟؟؟؟
إن بعض من يعملون في المدارس - لن أقول مستقلة - غير مؤهلين للعمل فيها و خاصة المعلمين. لا أحدد هنا جنسية بذاتها بل أُطلق الحكم على الجميع. فلا يجب أن ننسى أن الكثير من المعلمات القطريات قد غادرن الميدان بعد تغيير نظام التعليم - أرجو أن لا يناقش أحد هنا السبب لكي لا ندخل في حلقة مفرغة بل نركز على النتيجة - و ترك خروجهن فراغاً كبيراً في الميدان. كان يجب ملء هذا الفراغ لأن المتضرر الأول كان الطلاب. فجاء بعض المعلمون -سواء ذكور أو إناث - للعمل في المدارس من حَملة التخصصات التي تحتاجها و من حملة التخصصات التي قد تتناسب مع تخصصات معينة ( مثل تخصص الهندسة يتم قبوله لتدريس مادة الرياضيات , والصيدلة لمادة العلوم ) . إلا أن هؤلاء لم يكونوا أصلا خريجي كليات تربية , أي أنهم لم يحصلوا على تدريب كافٍ على طرق التدريس.
إن الاستمرار في قبول هذا الوضع لن يجعلنا نصل إلى الأفضل خاصة الاستمرار في إلقاء اللائمة على أفراد بعينهم أو هيئات . على قولة أهل قطر " طاحت الفاس في الراس " أي خلاص , هذا وضع وحدث , فهل الحل أن نقف مكانك سِر بدون محاولة للوصول إلى الأفضل؟
لا أظن ... بل يجب أن يتحرك الشرفاء من أبناء و بنات قطر لوضع الحلول . و يا حبذا لو أننا لم تأخذنا العزة بالإثم بالاستمرار بانتقاد الوضع بدون النظر إلى كيفية تحسينه.
إن هذه الفلترة من خلال اختبار المعلمين و مقابلتهم و الإصرار على الرخص المهنية لواحدة من أفضل السبل للوصول بالمعلم القطري و المعلم في قطر إلى قمة الهرم المهني.
سيكون من الواجب بعد القيام بالفلترة وضع الأسس التي من شأنها ردم الهوّة في أداء المعلمين أو استبدال من لا ينتمون ولا يقدرون بآخرين قادرين على حمل الأمانة.
تحياتي

عقار
04-04-2012, 02:57 PM
سبحان الله
انا اتوقع ها القرار اللي حطه اجنبي ، عدد المدرسين القطريين الذكور والله انه رقم لا يذكر على ما اظن
واذا تطبق ها القرار سلم على ها النسبه الباقيه

الشيخة شيوخة
06-04-2012, 02:08 PM

تصحيح الايه الكريمة :-

( وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ( 11 ) ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون ( 12 ) وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون ( 13 ) )

ريماس الغلا
06-04-2012, 02:35 PM
ليت الذين يكتبون معترضين على ما جاء في الخبر يتأكدون من فحواه أولاً , ثم يراجعون ما كانوا يكتبون هنا في المنتدى عن المعلمين من انتقاد للأداء و سوء للمخرجات التعليمية.
ليس ما أكتب تهكُّماً أو سخرية , و لكن محاولة فيها الكثير من الأمل في أن نكون عقلانيين فيما نكتب ولا تجرفنا الأهواء أو نقص الحجّة.
و إن كنت لم أحضر الاجتماع الذي تحدث عنه الخبر حيث أنه تم إلغاء الاجتماع أو الاجتماعات التي كان يفترض أن تتلو الاجتماع المذكور و ذلك بسبب الاحتجاجات التي أطلقها بعض المديرون على الموضوع , وهو موضوع عمل فلترة للمعلمين للوصول بمن في الميدان إلى أفضل المستويات.
لماذا يكره البعض مجرد التغيير ؟!!!! لماذا يحاول البعض البقاء بل و إبقاء الآخرين في المربع الأول لا يراوحونه؟؟؟؟
إن بعض من يعملون في المدارس - لن أقول مستقلة - غير مؤهلين للعمل فيها و خاصة المعلمين. لا أحدد هنا جنسية بذاتها بل أُطلق الحكم على الجميع. فلا يجب أن ننسى أن الكثير من المعلمات القطريات قد غادرن الميدان بعد تغيير نظام التعليم - أرجو أن لا يناقش أحد هنا السبب لكي لا ندخل في حلقة مفرغة بل نركز على النتيجة - و ترك خروجهن فراغاً كبيراً في الميدان. كان يجب ملء هذا الفراغ لأن المتضرر الأول كان الطلاب. فجاء بعض المعلمون -سواء ذكور أو إناث - للعمل في المدارس من حَملة التخصصات التي تحتاجها و من حملة التخصصات التي قد تتناسب مع تخصصات معينة ( مثل تخصص الهندسة يتم قبوله لتدريس مادة الرياضيات , والصيدلة لمادة العلوم ) . إلا أن هؤلاء لم يكونوا أصلا خريجي كليات تربية , أي أنهم لم يحصلوا على تدريب كافٍ على طرق التدريس.
إن الاستمرار في قبول هذا الوضع لن يجعلنا نصل إلى الأفضل خاصة الاستمرار في إلقاء اللائمة على أفراد بعينهم أو هيئات . على قولة أهل قطر " طاحت الفاس في الراس " أي خلاص , هذا وضع وحدث , فهل الحل أن نقف مكانك سِر بدون محاولة للوصول إلى الأفضل؟
لا أظن ... بل يجب أن يتحرك الشرفاء من أبناء و بنات قطر لوضع الحلول . و يا حبذا لو أننا لم تأخذنا العزة بالإثم بالاستمرار بانتقاد الوضع بدون النظر إلى كيفية تحسينه.
إن هذه الفلترة من خلال اختبار المعلمين و مقابلتهم و الإصرار على الرخص المهنية لواحدة من أفضل السبل للوصول بالمعلم القطري و المعلم في قطر إلى قمة الهرم المهني.
سيكون من الواجب بعد القيام بالفلترة وضع الأسس التي من شأنها ردم الهوّة في أداء المعلمين أو استبدال من لا ينتمون ولا يقدرون بآخرين قادرين على حمل الأمانة.
تحياتي

كم عدد القطريات عندج بالمدرسه وكم عدد الغير قطريات ؟

Bozizoo
06-04-2012, 03:21 PM
تحياتي
مع احترامي لوجهة نظرك بس فيها من المغالطات و اخفاء الحقائق
اولا اختي انا لست في العملية التعليمية بتاتا لاكني متابع و ممكن اكون متابع غير جيد
ولكن اخبتار المدرس في المعايير ونجاحه في الامحتان ليس بدليل على كفاءة المدرس
الاهم كيف توصيل المعلومة لطالب
هنالك سوال يفرض نفسه
لماذا التحضير لكل درس اذا كن عقل المدرس مجلد متحرك؟
ثانيا الكفاءات و التخصص
انا لا اعرفهم شخصيا ولا اعرف عنهم شياء بس في كم مسول كان في مجال
وبعد كم يوم في مجال اخر
هل الذي اصدر القرارت هو متخصص في هذا المجال؟ اذا كان كذلك ماهي الابحاث التي عملها او الشهادات التي حصل عليها في هذا التخصص؟
اغلب المسولين في المجلس الاعلى حاصلين على كالوريوس او بالكثير ماجستير وان وجد ليس له صلة في تخصصة تماما
و ارجع لكلامك بان يجب الجودة و التخصص و الكفاءة للموظف عامة
فلذالك من الاصح ان نبداء من تنازاليا وليس تصاعديا في التغيير
و استطيع ان استشف من كلامك انك في المجلس الاعلى ولكن بالجانب الاداري

تحياتي للجميع

الحريّه
06-04-2012, 04:27 PM
كم عدد القطريات عندج بالمدرسه وكم عدد الغير قطريات ؟

و ما الفائدة التي ستقدمها لكِ إجابتي كإجابة على السؤال عن أهمية فلترة المعلمين ؟

الحريّه
06-04-2012, 04:51 PM
مع احترامي لوجهة نظرك بس فيها من المغالطات و اخفاء الحقائق
اولا اختي انا لست في العملية التعليمية بتاتا لاكني متابع و ممكن اكون متابع غير جيد
ولكن اخبتار المدرس في المعايير ونجاحه في الامحتان ليس بدليل على كفاءة المدرس
الاهم كيف توصيل المعلومة لطالب
هنالك سوال يفرض نفسه
ثانيا الكفاءات و التخصص
انا لا اعرفهم شخصيا ولا اعرف عنهم شياء بس في كم مسول كان في مجال
وبعد كم يوم في مجال اخر
هل الذي اصدر القرارت هو متخصص في هذا المجال؟ اذا كان كذلك ماهي الابحاث التي عملها او الشهادات التي حصل عليها في هذا التخصص؟
اغلب المسولين في المجلس الاعلى حاصلين على كالوريوس او بالكثير ماجستير وان وجد ليس له صلة في تخصصة تماما
و ارجع لكلامك بان يجب الجودة و التخصص و الكفاءة للموظف عامة
فلذالك من الاصح ان نبداء من تنازاليا وليس تصاعديا في التغيير
و استطيع ان استشف من كلامك انك في المجلس الاعلى ولكن بالجانب الاداري

تحياتي للجميع

قد يكون سبب اختلافك معي هو عدم كونك من أهل الميدان فعلاً , لأن تساؤلك و استفسارك يدل على ذلك !
فالمعايير التي تتحدث عنها هي ليست معايير المناهج التي يدرسها الطلاب , بل هي المعايير المهنية التي يتدرب عليها المعلم حتى يصبح معلماً كفؤاً . ( اقترح دخولك على موقع المجلس /هيئة التقييم للاطلاع عليها فقد تفسر لك ما أقصد ) .
أما قولك " أن نجاح المعلم في الامتحان ليس بدليل على كفاءة المدرس بل
الاهم كيف توصيل المعلومة لطالب " فهو تناقض صارخ , فهو إن لم يجتاز الأول فلن يجتاز الثاني. كما أن الكثير من دول العالم تختبر المعلمين دورياً حتى يعلم المعلمون أن تحديث مهاراتهم و تطويرها هو مطلب اساسي لاستمرارهم ( بدلا عن الخبرة الصدئة أخي الفاضل التي يكون عمر صاحبها المهني 20 عاماً و أداؤه لا يتجاوز خبرة العام الواحد ) .
أما سؤالك : هنالك سوال يفرض نفسه
فهذا ليس هو واقع المدارس. فلكي يقدم المعلم المعايير للطلاب فيجب عليه العمل عليها من أكثر من زاوية و لأكثر من فئة. هل تعلم أخي الفاضل أن برنامج الدعم الإضافي يحتوي جميع طلاب الدعم بمختلف فئاتهم من طلاب إعاقات و تأخر دراسي و أمراض ذهنية ؟ هل تعلم أن المعلمين في المدارس يقومون بالتحضير لجميع هذه الفئات بالإضافة لطلاب الصف العاديين على تفاوت مستوياتهم أيضاً ؟ هل تعلم أن تحضير الدرس الواحد يجب أن يشمل جميع هؤلاء؟ فكيف للمعلم أن يكون عقله مجرد مجلد ؟ إن المعلمين يقومون بالتحضير الجماعي في الأقسام بإشراف المنسقين والنواب الأكاديميين . إنها ثقافة المدارس هذه الأيام ... لا يتقنها من لا ينتمي إليها.
وحسب علمي فإن الذي يطالب بهذا الإجراء هو في غاية التخصص بدليل مقترحه/مقترحها هذا , فمقترح كهذا لا يقدمه إلا إنسان يفهم حاجة الميدان و يستقريء الأخطار المحدقة به.
أما مقترحاتك الأخرى فأترك أصحاب القرار يجيبون عليها أخي الفاضل .
و بالنسبة لي فأنا لا أعمل في المجلس الأعلى أو إدارته ... أنا ابنة قطر البارة , مديرة مدرسة لا يطاوعني قلمي أن أكتب مستقلة !
تحياتي

Bozizoo
06-04-2012, 06:26 PM
قد يكون سبب اختلافك معي هو عدم كونك من أهل الميدان فعلاً , لأن تساؤلك و استفسارك يدل على ذلك !
فالمعايير التي تتحدث عنها هي ليست معايير المناهج التي يدرسها الطلاب , بل هي المعايير المهنية التي يتدرب عليها المعلم حتى يصبح معلماً كفؤاً . ( اقترح دخولك على موقع المجلس /هيئة التقييم للاطلاع عليها فقد تفسر لك ما أقصد ) .
أما قولك " أن نجاح المعلم في الامتحان ليس بدليل على كفاءة المدرس بل
الاهم كيف توصيل المعلومة لطالب " فهو تناقض صارخ , فهو إن لم يجتاز الأول فلن يجتاز الثاني. كما أن الكثير من دول العالم تختبر المعلمين دورياً حتى يعلم المعلمون أن تحديث مهاراتهم و تطويرها هو مطلب اساسي لاستمرارهم ( بدلا عن الخبرة الصدئة أخي الفاضل التي يكون عمر صاحبها المهني 20 عاماً و أداؤه لا يتجاوز خبرة العام الواحد ) .
أما سؤالك : هنالك سوال يفرض نفسه
فهذا ليس هو واقع المدارس. فلكي يقدم المعلم المعايير للطلاب فيجب عليه العمل عليها من أكثر من زاوية و لأكثر من فئة. هل تعلم أخي الفاضل أن برنامج الدعم الإضافي يحتوي جميع طلاب الدعم بمختلف فئاتهم من طلاب إعاقات و تأخر دراسي و أمراض ذهنية ؟ هل تعلم أن المعلمين في المدارس يقومون بالتحضير لجميع هذه الفئات بالإضافة لطلاب الصف العاديين على تفاوت مستوياتهم أيضاً ؟ هل تعلم أن تحضير الدرس الواحد يجب أن يشمل جميع هؤلاء؟ فكيف للمعلم أن يكون عقله مجرد مجلد ؟ إن المعلمين يقومون بالتحضير الجماعي في الأقسام بإشراف المنسقين والنواب الأكاديميين . إنها ثقافة المدارس هذه الأيام ... لا يتقنها من لا ينتمي إليها.
وحسب علمي فإن الذي يطالب بهذا الإجراء هو في غاية التخصص بدليل مقترحه/مقترحها هذا , فمقترح كهذا لا يقدمه إلا إنسان يفهم حاجة الميدان و يستقريء الأخطار المحدقة به.
أما مقترحاتك الأخرى فأترك أصحاب القرار يجيبون عليها أخي الفاضل .
و بالنسبة لي فأنا لا أعمل في المجلس الأعلى أو إدارته ... أنا ابنة قطر البارة , مديرة مدرسة لا يطاوعني قلمي أن أكتب مستقلة !
تحياتي

اولا اختي أهنئك على المستوى الراقي في الحوار
يمكن انا مثل ما اعلنت سابقا أني بعيد عن هذا الصرح
التعليمي الكبير الًذي كل منا يتمنى ان يكون افضل صرح على مستوى العالم وكل هذا حباً في رفع مكانه بلدنا.وليس فينا من يزايد على حبنا في تراب هذا البلد.
انتي طرحتي نقطه مهمة جداً و أكدتي عليها وهي التخصص و الخبره في المدرسين ولم تعرجي على مسؤولين المدرسين من هم وماهي كفاءاتهم فمن الظلم ان نكيل بمكيالين
تطلبين الكفاءة و الخبرة في المدرسين ولم تطلبينها في مسؤولين الدرسين

Bozizoo
06-04-2012, 06:28 PM
طلبين الكفاءة و الخبرة في المدرسين ولم تطلبينها في مسؤولين
المدرسين

ريماس الغلا
06-04-2012, 08:26 PM
و ما الفائدة التي ستقدمها لكِ إجابتي كإجابة على السؤال عن أهمية فلترة المعلمين ؟

تهمني كثيرا

كم عدد الغير قطريات اللي عندج بالمدرسة ؟؟

الحريّه
06-04-2012, 09:20 PM
تهمني كثيرا

كم عدد الغير قطريات اللي عندج بالمدرسة ؟؟

إذا كانت فعلا تهمك لهذه الدرجة , تفضلي إلى المدرسة و أنا أعطيكِ رقماً صحيحاً قد يحل سؤال الأهمية التي لديكِ ! دحيل النموذجية المستقلة .. في انتظاركِ :victory:

الحريّه
06-04-2012, 09:27 PM
اولا اختي أهنئك على المستوى الراقي في الحوار
يمكن انا مثل ما اعلنت سابقا أني بعيد عن هذا الصرح
التعليمي الكبير الًذي كل منا يتمنى ان يكون افضل صرح على مستوى العالم وكل هذا حباً في رفع مكانه بلدنا.وليس فينا من يزايد على حبنا في تراب هذا البلد.
انتي طرحتي نقطه مهمة جداً و أكدتي عليها وهي التخصص و الخبره في المدرسين ولم تعرجي على مسؤولين المدرسين من هم وماهي كفاءاتهم فمن الظلم ان نكيل بمكيالين
تطلبين الكفاءة و الخبرة في المدرسين ولم تطلبينها في مسؤولين الدرسين

و أنا أشكر لك سعة صدرك و حلمك الراقي !
أما ما أطالبُ به أخي الفاضل فهو ما أستطيعه , و ما لا أستطيعه فكيف أطالب به ! و أنا إن طالبت , فَمَن مُستمع ؟!! يكفيك و يكفيني أن من يمسك المجلس الأعلى هي يدٌ واحدة منذ بدأ حتى نعلم أن جميع علامات التعجب لا تكفي , فكيف بسؤال نطرحه هنا !!
تحياتي

ريماس الغلا
06-04-2012, 09:42 PM
إذا كانت فعلا تهمك لهذه الدرجة , تفضلي إلى المدرسة و أنا أعطيكِ رقماً صحيحاً قد يحل سؤال الأهمية التي لديكِ ! دحيل النموذجية المستقلة .. في انتظاركِ :victory:

اعرفج عائشه تمام المعرفه

بس يا ريتج تذكرين اعدادهم عالعام

الحاقول
06-04-2012, 10:01 PM
أختي انتبهي

وين الاخطاء الاملائيه في رد الاخت

كل كلمه كتبتها صح بصراحه ماشوف

اخطاء املائيه

نرجع الى الموضوع اذا كان هناك اختبار

سوف يكون هناك نجاح وسقوط

شئ طبيعي

واذا كان هناك سقوط

سوف يكون هناك طرد وقطع ارزاق

وهذا شئ غير طبيعي في حق المواطن

الحريّه
06-04-2012, 10:27 PM
اعرفج عائشه تمام المعرفه

بس يا ريتج تذكرين اعدادهم عالعام

قد تعرفينني , و لكن لا أظن أنك تعرفينني تمام المعرفة ! أما ذكر عدد مدرساتي على العام فلن يحقق هدفاً لكِ أو لغيرك , لأن أعداد المعلمين في المدارس سواء من القطريين أو غير القطريين هي معرفة عامة في مكاتب هيئة التعليم . فإن كنتِ أنتِ باحثة أو ممن يكتبون في الأرقام فلن تعجزي عن الوصول إلى أعداد معلمي/ معلمات أي مدرسة تشائين , و إن كنتِ ممن يبحثون عن إجابة استفزازية , فأنا لستُ ممن يُستفز بأي من هذا أو ذاك ! كما أن موضوع المساهمة يختلف تماماً عما تحاولين الذهاب إليه أختي الفاضلة . لذلك أتمنى أن ندع المهاترات جانباً و نكون على مستوىً من الخطاب يُحاول أصحاب هذا المنتدى الوصول إليه من خلال طرحهم الطيب ! و قد وَجهتُ إليكِ دعوة طيبة للقدوم إلى مدرستنا للتعرف على أعداد المدرسات فيها - إن كنتِ جادة في سؤالكِ - و لا زلت , فالدعوة لكِ لا زالت مفتوحة !
تحياتي

ريماس الغلا
06-04-2012, 10:38 PM
قد تعرفينني , و لكن لا أظن أنك تعرفينني تمام المعرفة ! أما ذكر عدد مدرساتي على العام فلن يحقق هدفاً لكِ أو لغيرك , لأن أعداد المعلمين في المدارس سواء من القطريين أو غير القطريين هي معرفة عامة في مكاتب هيئة التعليم . فإن كنتِ أنتِ باحثة أو ممن يكتبون في الأرقام فلن تعجزي عن الوصول إلى أعداد معلمي/ معلمات أي مدرسة تشائين , و إن كنتِ ممن يبحثون عن إجابة استفزازية , فأنا لستُ ممن يُستفز بأي من هذا أو ذاك ! كما أن موضوع المساهمة يختلف تماماً عما تحاولين الذهاب إليه أختي الفاضلة . لذلك أتمنى أن ندع المهاترات جانباً و نكون على مستوىً من الخطاب يُحاول أصحاب هذا المنتدى الوصول إليه من خلال طرحهم الطيب ! و قد وَجهتُ إليكِ دعوة طيبة للقدوم إلى مدرستنا للتعرف على أعداد المدرسات فيها - إن كنتِ جادة في سؤالكِ - و لا زلت , فالدعوة لكِ لا زالت مفتوحة !
تحياتي

ما يهمني اجي المدرسه وما يهمني اعرف

في مدرسات هني قطريات ابدى من الاجنبيات اللي موظفتهم في مدرستج يدون على اي وظيفة وفي ايضا مدرسات يبون ينتقلون من مدارسهم

فهل عندج استعداد على استقطابهم لمدرسة الدحيل النموذجية ؟

واحلال وتقطير المدرسه ؟؟

الحريّه
06-04-2012, 10:55 PM
ما يهمني اجي المدرسه وما يهمني اعرف

في مدرسات هني قطريات ابدى من الاجنبيات اللي موظفتهم في مدرستج يدون على اي وظيفة وفي ايضا مدرسات يبون ينتقلون من مدارسهم

فهل عندج استعداد على استقطابهم لمدرسة الدحيل النموذجية ؟

واحلال وتقطير المدرسه ؟؟

واضح من نبرة قلمك أختي الفاضلة أنكِ تختلفين معي في مبادئي !
و لا أستطيع أن أفهم رفضكِ لدعوةٍ طيبة للحضور إلى مدرسة تُعتبر من أنجح المدارس و أكثرها استقراراً , كما لا أستطيع أن أفهم عدم أهمية ذلك بالنسبة لكِ مع إصرارك الشديد على معرفة أعدادهن ! أليس هذا تناقضاً !
أما تحديدك للمكان ( هني = تقصدين = اهنيه أو هنا بالفصحى ) فأي مكانٍ هذا ؟ هل لديكِ سِيَرْ ذاتية لمعلمات يردن الإنضمام إلى سلك التدريس ؟ فأين هم إذن من الإعلانات التي نشرتها المدرسة في الصحف المحلية حين احتاجت مثل غيرها لسد الشواغر في مواد مثل الرياضيات والعلوم و اللغة الإنجليزية ؟ أما إذا كنتِ تقصدين حاملات الشهادة الثانوية , فجميعهن لدينا قطريات ولله الحمد !
الفرق بيني و بينكِ اختي الفاضلة أنني لا أنظر إلى العربيات المقيمات بنظرتكِ الضيقة = أجنبيات. بل ولله الحمد , يتسع قلبي و صدري لكل معلمة كفؤة معطاءة تحب المهنة بغض النظر عن جنسيتها , و إن كانت قطرية فهذا فضل من الله كبير !
أرجو أن لا تزايدي على انتماؤك أختي الفاضلة , فانتمائي إلى أرض قطر لا يحتاج مني ذكراً !
أعود إلى القول أن الهدف من هذه المساهمات فائدة المجموع وليس الصراخ المؤذي الذي لا يطنّ إلا في أذن صاحبه !

" اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

إقرأيها , فقد تهديء روعك !
تحياتي

شمس
07-04-2012, 12:26 AM
المجلس للاسف منغلق على نفسه يصدر قرارات ويطلب من المدراء التنفيذ لا تحاور لا مرونه نريد اصحاب قرار (مسلمين-سنه -عرب-اجواد) رجال فالنساء اثبتن فشلهن للاسف الرجل اكثر مرونه اكثر المام في الغالب

ريماس الغلا
07-04-2012, 01:07 AM
ليش مسحتوا الردود على الحريه ؟

روعة الجوري
07-04-2012, 08:29 PM
ان كان في خطا في التوظيف وقلة عددالقطريات المؤهلات للتدريس فاللوم يرجع كله لجامعة قطر

اغلقت كلية التربية في التخصصات وماتم الا الانسانيات اللي صارت الاداب والعلوم فيما بعد

ياليت لو يرجعون يفتحونها بدال ما ندرس بكالريوس اداب ونرجع ناخذ دبلوم تدريس

شمس
07-04-2012, 08:41 PM
صح لسانج اختي روعه
الي يبي التقطير ماتفوته هالنقطه

روعة الجوري
07-04-2012, 08:55 PM
صح بدنج اختي

boalia
07-04-2012, 10:03 PM
من صاحب فكرة الاختبار