المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رساله الى من يبخل علينا بعلمه و فكره من الاعضاء

khaldoon
05-04-2012, 09:02 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تم افتتاح هذا المنتدى من اجل نشر العلم و المعرفه و تثقيف كل المتصفحين له في مجال البورصه و الاسهم و التحليل و عندما وجد القائمون عليه ان الاعضاء و المتصفحين تتعدى حاجتهم له الى اقسام و اهتمامات اخرى بدأوا بفتح الاقسام تلو الاقسام حتى وصل المننتدى الى الصوره المشرفه التي نجدها عليه الان.... و مما يؤكد الرغبة الصادقة للقائمين عليه في التثقيف و نشر الوعي لوجه الله تعالى ان هذا المنتدى رغم كل ما حققه من نجاح لم يضع خاصية التصفح للمواضيع لاعضائه فقط كما ينتهج هذه السياسة الكثير من المنتديات .... و اليوم نجد انه قد وصل اعضاء هذا المنتدى الجميل اكثر من 42000 عضو حتى الان و مع ذلك يؤسفني ان اجد الكثير منهم يحرمنا من علمه و ثقافته و خبراته سواء بمجال عمله او بما هو مثقف و خبير به.

طبعا لا انكر فضل كثير من اسهامات الاعضاء و العضوات في المنتدى سواء استمروا ام توقفوا و كل في مجاله و تخصصه و بعضهم من كان صوت و نائب عن جهة عمله و بعضهم من لم يبخل علينا بعلمه و فكره وثقافته و جل همهم كان التثقيف لوجه الله تعالى...سواء المحللين للاسهم او القانونين او المحامين و اهل المرور و خبيري الكمبيوتر و برامجها المختلفه و الجوالات و خبيري السيارات و اكسسواراتها و خبيري العقارات و من لهم باع طويل في السياحة و السفر و قسم الشريعة و الحياة و استاذات الطبخ العربي و الاجنبي و المدرسين و المدرسات و من اتحفونا بمواضيع الادب و الشعر و النثر و المهتمين بالرياضات على مختلف انواعها....

و لكن مازلنا نفتقد تواجد و خبرات الطبيب البشري و الطبيب البيطري و طبيب الاسنان و المعالجين و الصيدلاني و المهندس الزراعي والمهندس الكيميائي و المهندس الصناعي و المستشارين المعتمدين بمجال المشاريع الصغيره .. خريجين الشريعة ....الاطباء النفسانيين...المصممين على مختلف انواعهم ...المندوبين عن جهات اعمالهم سواء كانوا متطوعين او بشكل رسمي و الموظفين كل في مجال
عمله و ان كانوا غير متخصصين و لكن لديهم المعلومة و الثقافه و الرد على استفسارات و تساؤلات الاعضاء.

ليس من شرط ان تكون عالما في تخصصك...يكفي ان تكون موظفا في مكان ما او متأكدا مما تطرح.... يكفي انك لا تطرح الا معلومة انت متأكد منها 100%...لانك تضع قول الله عز و جل دائما نصب عينيك (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) (قّ:18) و التي تجدها عند كل دخول لهذا المنتدى الرائع

طرحت هذا الموضوع صراحة لانه يؤسفني ان اجد بعض الاعضاء ممن يمتلكون المعرفه و العلم اللازم و المتواجدين بيننا في اغلب الاوقات و يجدون من يحتاج مشورتهم و علمهم و يكتفون بالصمت ....بعضم لا يدلي بدلوه الا ببيع المعلومه و عن طريق الخاص......لا احد منا ينكر انه يحب الربح و التكسب المادي و لكن ثواب الاجر و الدعاء الصادق في ظهر الغيب من متصفحين لما قمت بطرحه من معلومة هامة اكبر و اعظم و ابقى عند الله من الكسب الزائل

و اعتذر عن الاطاله

سيف قطر
05-04-2012, 09:05 AM
حبيبي البي اخوي خلدون ...دائما رائع بالطرح .
اتفق معاك فيما ذكرت .

sweet qatar
05-04-2012, 09:20 AM
اعتقد من الضروري ان وحدات العلاقات العامة يكون لها اشتراك في المنتدى.. باسم الجهة..
والمفروض انهم يطورون من تفاعلهم مع المواطنين من خلال جميع بوابات التواصل الاجتماعي..

اما عن التطوع.. أشاركك الرأي ودي كل الشرائح في مجتمعنا تشارك..

يعطيك العافيه اخ خلدون على الطرح الطيب..

عسى الله يديم على منتدانا النجاح ويكتب الأجر للقائمين عليه..
وكل من سخر نفسه لخدمة أخوانه من الأعضاء..

Um Yousif
05-04-2012, 09:21 AM
اتمنى من كل الاعضاء يقرون هالموضوع

تقبلوا مروري

┋أَجِوَدًيّ┋
05-04-2012, 09:33 AM
جزاه الله خير من يعين ويساعد اخوانه

فعن ابن عمر ـ رضي الله عنهما:

أن رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله:
أي الناس أحب إلى الله؟ وأي الأعمال أحب إلى الله؟
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس،
وأحب الأعمال إلى الله تعالى سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة،
أو تقضي عنه ديناً، أو تطرد عنه جوعاً، ولأن أمشي مع أخ في حاجة أحب
إلي من أن أعتكف في هذا المسجد - يعني مسجد المدينة - شهراً،
ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظه ـ ولو شاء أن يمضيه أمضاه ـ
ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه في حاجة ـ حتى يثبتها له ـ
أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام.

رواه ابن أبي الدنيا في كتاب:
قضاء الحوائج، والطبراني وغيرهما، وحسنه الألباني.

وعن أبي موسى رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:
{ المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ، وشبك بين أصابعه }

R 7 A L
05-04-2012, 09:37 AM
صراحة مافهمت شي
:rolleyes2:

طلعة الروح
05-04-2012, 12:30 PM
مب كل المتخرجين ضليعين باختصاصاتهم اخ خلدون
بالتالي صعب تجبرهم على الرد في المواضيع التخصصية
وما اعتقد انه في حد عنده علم ورأي ويتعمد انه يحجب علمه عن الآخرين
الموضوع ومافيه ان الثقافة والاطلاع يلعبون دور ولو اني معاك
دايما الشي لما يكون صادر من اهل التخصصات افضل واوثق بكثير...

كلنا قطر 1981
05-04-2012, 12:33 PM
يعطيك العافيه اخوي خلدون على الطرح الطيب

والله هذا الي اتمناه من كل اللاعضاء انه نتساعد في نقل المعلومات و انه انشاء الله

الافاده تعم الجميع

كل الشكر لك

doha2012
05-04-2012, 12:52 PM
,,

احياناً نفتح الموضوع .. ولا لنا خاطر نرد صراحه

الوقت مايكون مناسب .. او المفرده عاصيه لنا

تبادل المعلومات بين الاعضاء افاده واستفاده ولا هو شرط يتعلق باختصاصي

او شي اجيده ..

جزاك الله خير وبارك الله فيك .. موضوع طيب

,,

روح الاطلس
05-04-2012, 12:57 PM
I have information, each info costs 10.000$, would you buy? for u I'll give some discount :)

خلدون ليه تزعل؟ فعلا بعض المعلومات ثمينه ماينفع تنعطى ببلاش ^_^

وبعض المعلومات عادية لا قيمة لها تحصلنا عليها تحصيل حاصل

اما المعلومات اللي تعبنا ودفعنا من اموالنا وصحتنا وطاقتنا وجهدنا لازم مانعطيها الا بثمنها

العالم يتكلم لغة المال استاذي :)

الزلزال
05-04-2012, 01:01 PM
نتمنا مشاركة اهل العلم والمعرفة وانا متأكد فيه الكثير منهم يتصفح المنتدى

بولينجر
05-04-2012, 01:16 PM
ربما اصحاب التخصصات المذكورة لا يجدون وقتا لدخول المنتدى... الاطباء والمهندسين مثلا دوامهم طويل ومنهك....

حسن
05-04-2012, 01:19 PM
صحيح اخوي خلدون هناك الكثير من الاعضاء من يكونون اصحاب علم ومعرفه لكن مقلين في مساعداتهم
معقوله قله قليله اشوفه هي اللي تساهم
مادري ليش
بس انت تامر اي شي تبي انا حاضر اذا صدت هامور بطرشه لك:victory:

Scout Sniper
05-04-2012, 01:31 PM
موضوع في الصميم اخوي خلدون

اسمحلي اتكلم عن نفسي , بحكم انه عندي مجال متمكن فيه ومتعمق ..
لكن بالنسبه لي ادخل المنتدى لأخرج من جو العمل الى الجو الشخصي , هواياتي اهتماماتي ..
يعني
(كفايه بالدوام اتكلم بالشغل , بالتلفون اتكلم بالشغل , بليل اتعلم زياده عن الشغل , بعد بالمنتدى اتكلم عن الشغل ؟!!!!!)

اتمنى فهمت قصدي

intesar
05-04-2012, 07:17 PM
موضوعك صح.. أي معلومة بالطبخ أنا براس الخدمة..:discuss:

ريماس الغلا
05-04-2012, 11:00 PM
انا اشوف ان اغلب اللي بالمنتديات لا يفقهون شي

ويدشون للمعاند

وتحكيم رائه الشخصي فقط

لا يفيد

ولا يستفيد

khaldoon
06-04-2012, 05:28 AM
حبيبي البي اخوي خلدون ...دائما رائع بالطرح .
اتفق معاك فيما ذكرت .

حياك الله يا الغالي....بعض ما عندكم

اخونا العزيز سيف قطر كان على طول معانا في الحوار العام و بعدين تركنا و راح لتحليل الاسهم و صار عبقري في التحليل و البورصه و اخبارها و على طول يساعد الجميع هناك...يعني من الاعضاء اللي ما يقصرون بعلمهم و ثقافتهم و خبرتهم مع الجميع

و الله يكثر من امثاله

khaldoon
06-04-2012, 05:44 AM
اعتقد من الضروري ان وحدات العلاقات العامة يكون لها اشتراك في المنتدى.. باسم الجهة..
والمفروض انهم يطورون من تفاعلهم مع المواطنين من خلال جميع بوابات التواصل الاجتماعي..

اما عن التطوع.. أشاركك الرأي ودي كل الشرائح في مجتمعنا تشارك..

يعطيك العافيه اخ خلدون على الطرح الطيب..

عسى الله يديم على منتدانا النجاح ويكتب الأجر للقائمين عليه..
وكل من سخر نفسه لخدمة أخوانه من الأعضاء..

بارك الله فيكي اختي على هذا المرور المميز

فعلا كلامك صحيح...يا ريت لو كافة مؤسسات الدوله و الشركات المساهمه و كالات السفر و السياحه و السيارات و الصحف و الوزارات تعين مندوب او ناطق رسمي عنهم يقوم بالاجابة على كافة تساؤلات الاعضاء و شكاويهم

الصراحه المفروض انه كل الجهات الحكومية و غير الحكومية تحرص على انه يكون لها مندوب او متحدث رسمي معتمد باسمها في المنتدى مثل ما اشوف هالحرص في الفيس بوك علشان يبرر وجهة نظر هذه الجهة الحكومية او الخاصة في الشكاوي اللي بتنهال عليها او علشان ينقل هذه الشكاوي لهم و في نفس الوقت يبقي الجميع على اطلاع و تواصل مع كل ما هو جديد

ومن الممكن ايضا اضافة القاب جديده لمن يقوم بهذه المهمه الى جانب اللقب الذي يحمله في المنتدى

اما لو مثل هالجهات ما كانت مهتمه بهالشي فعلى الاقل يقوم الاعضاء و العضوات اللي يشتغلون فيها بالتطوع و القيام بهذا العمل بشكل غير رسمي بشرط من غير التأثير على مكان عملهم و لا الاضرار به و لا كشف اسرار لا يجب كشفها و لا تكليف نفسه فوق طاقتها و لا تعريض نفسه او شغله للخطر و المشاكل بكافة انواعها ...بعدين على الاقل يقدم لنا علمه و خبرته و فهمه و ثقافته و ليس سياسة عمله و المكان اللي بيعمل فيه

طبعا في ناس تقوم بهذا العمل في المنتدى ولكن اعتقد ان تواجدهم لا يعدو ان يكون مجهود فردي مشكورين عليه و متقطع في كثير من الاحيان و بعضهم توقف تماما للاسف الشديد

يعني انا لما قلت ما عندنا طبيب اسنان او بشري مثلا يقدم لنا نصائح طبيه...هذا الاهم عندي بهالموضوع مب انه الطبيب يعمل في مستشفى حكومي و الا خاص ...الصيدلاني يقدم لنا استشارات دوائيه و ما يهمنا وين يعمل ... وهكذا

اما لو كل عضو مكتفي بالصمت و التصفح و الاخذ بدون عطاء بيصير المنتدى كأرض مقفره جرداء لا احد يريد ان يزرع بها رغم انها ارض خصبه صالحة للزراعة

كل الشكر على مرورك المميز كالعادة

khaldoon
06-04-2012, 05:45 AM
اتمنى من كل الاعضاء يقرون هالموضوع

تقبلوا مروري

بارك الله فيكي اختي على هذا المرور الطيب و اهلا و سهلا بكي عضوة جديدة بالمنتدى..... ان شاء الله تفيدي و تستفيدي

كل الشكر و التقدير ما قصرتي :nice:

khaldoon
06-04-2012, 06:04 AM
جزاه الله خير من يعين ويساعد اخوانه

فعن ابن عمر ـ رضي الله عنهما:

أن رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله:
أي الناس أحب إلى الله؟ وأي الأعمال أحب إلى الله؟
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس،
وأحب الأعمال إلى الله تعالى سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة،
أو تقضي عنه ديناً، أو تطرد عنه جوعاً، ولأن أمشي مع أخ في حاجة أحب
إلي من أن أعتكف في هذا المسجد - يعني مسجد المدينة - شهراً،
ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظه ـ ولو شاء أن يمضيه أمضاه ـ
ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه في حاجة ـ حتى يثبتها له ـ
أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام.

رواه ابن أبي الدنيا في كتاب:
قضاء الحوائج، والطبراني وغيرهما، وحسنه الألباني.

وعن أبي موسى رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:
{ المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ، وشبك بين أصابعه }

بارك الله فيكي اختي على هذه الاضافة القيمة للموضوع

مشاركة و لا اروع

كل الشكر و التقدير و اتمنى انك تكثفي من نشاطك و عطائك بيننا و لا تحرمينا من مشاركاتك القيمة

khaldoon
06-04-2012, 06:07 AM
صراحة مافهمت شي
:rolleyes2:

حياك الله يا اخوي العزيز رحال....يعني بكل بساطه كل عضو يقدم لنا خبرته و علمه و ثقافته و نصائحه بأي مجال يفهم فيه سواء كان عن دراسة او اطلاع و لا يبخل علينا بالمعلومه طالما انه متأكد انها صحيحه 100%....و ما يشوف صرخات و استغاثات الاعضاء في المواضيع و يكتفي بالصمت و هو موجود و اسمه ظاهر للجميع في نفس الوقت و مب مختفي او منقطع عن المنتدى

khaldoon
06-04-2012, 06:20 AM

مب شرط انه يكون ضليع و عالم باختصاصه بس طالما انه ناجح و متخرج مثل ما تفضلتي فأكيد انه عنده الحد الادنى من الفهم و العلم و المعلومة المطلوبه المطلوبه...يعني مب لازم يكون بينا عالم دين مشهور و مفتي في الدين طالما انه المنتدى يعج بخريجي الشريعه...ما اعتقد انه كل الخريجين ما يقدرون يقدمون شي في علم الشريعة او التاريخ او اللغة العربية او الانجليزية او المهندسين او الاطباء او الصيادلة او المحاسبين او القانونيين و المحامين او المعالجين او الممرضين او موظفي الشركات و المؤسسات ... وما يقدرون يساعدون بشي او يصححون شي او يزيدون من تثقيف الاعضاء و تعليمهم وتنويرهم و انا قلت انها رسالة و ليس اجبار و لا امر

لهالسبب لقينا ادارة المنتدى لجأت مثلا الى بعض مشايخ الدين المشهورين مشكورة لسد الخلل و الحاجة المحلة للاجابة على تساؤلات الاعضاء

اما بخصوص ما تفضلتي به فوق انه
ما تعتقدي انه في حد عنده علم ورأي ويتعمد انه يحجب علمه عن الآخرين
فاللاسف انا اقولك فيه و لاحظته دائما و كثيرا و لهالسبب طرحت الموضوع

كل الشكر على المرور اختي

khaldoon
06-04-2012, 06:21 AM

مب شرط انه يكون ضليع و عالم باختصاصه بس طالما انه ناجح و متخرج مثل ما تفضلتي فأكيد انه عنده الحد الادنى من الفهم و العلم و المعلومة المطلوبه المطلوبه...يعني مب لازم يكون بينا عالم دين مشهور و مفتي في الدين طالما انه المنتدى يعج بخريجي الشريعه...ما اعتقد انه كل الخريجين ما يقدرون يقدمون شي في علم الشريعة او التاريخ او اللغة العربية او الانجليزية او المهندسين او الاطباء او الصيادلة او المحاسبين او القانونيين و المحامين او المعالجين او الممرضين او موظفي الشركات و المؤسسات ... وما يقدرون يساعدون بشي او يصححون شي او يزيدون من تثقيف الاعضاء و تعليمهم وتنويرهم و انا قلت انها رسالة و ليس اجبار و لا امر

لهالسبب لقينا ادارة المنتدى لجأت مثلا الى بعض مشايخ الدين المشهورين مشكورة لسد الخلل و الحاجة المحلة للاجابة على تساؤلات الاعضاء

اما بخصوص ما تفضلتي به فوق انه ما تعتقدي انه في حد عنده علم ورأي ويتعمد انه يحجب علمه عن الآخرين ........فاللاسف انا اقولك فيه و لاحظته دائما و كثيرا و يوميا و لهالسبب طرحت الموضوع

كل الشكر على المرور اختي

khaldoon
06-04-2012, 06:26 AM
يعطيك العافيه اخوي خلدون على الطرح الطيب

والله هذا الي اتمناه من كل اللاعضاء انه نتساعد في نقل المعلومات و انه انشاء الله

الافاده تعم الجميع

كل الشكر لك

الله يعافيك و يبارك فيك يا الغالي

اسعدني جدا تواجدك و ردك على الموضوع

كثر الله خيرك ما قصرت

king fish
06-04-2012, 08:19 AM
كلامك سليم خلدون 100%

عدد الاعضاء 42000 الف بس شوف كم الاعضاء النشيطين
اضحك من قلب لمن واحد على نياته يسأل عن مشروع تجاري على قد فلسوه تلاقي الرد جاهز
خذ في الاسهم او حطهم وديعه او ارض يعني يعطيه افكار للمتقاعدين

انا بس ادخل منتدى سعودي استغرب الاقي مثلا موضوع تاجير سيارات الكل يشارك حتى صاحب مكتب يقول رأيه وتلاقي واحد سوى دراسة جدوىى او على الاقل سوى بحث وسوى ككوبي بيست

هذا كمثال فقط

بوسلمان 2010
06-04-2012, 09:22 AM
تسلم اخوي خلدون على الطرح لاكن اخوي تلاحظ في بعض الاحيان تنطرح مواضيع مهمه في المنتدى لاكن

صاحب الموضوع مايحس انه في اهتمام مو القصد الاهتمام بس مجرد نظره على الموضوع ويطلع وين تبي

الواحد يتشجع باالمواضيع الثانيه الله المستعان وانتمنا الاعضاء المشتركين مشركتنا في موضوعك

مسك روز
06-04-2012, 10:51 AM
عن أبي هريرة قال قال رسول الله : صلى الله عليه وسلم :
{ من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة } ورواه ابن ماجه والترمذي وحسنه , وصححه الألباني.

عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) متفق عليه.

الأغر
06-04-2012, 07:09 PM
موضوع طيب مثل راعيه يستاهل الرفع :)
لو في عندي وقت كان علمتك aikido :)

درر قطر
06-04-2012, 09:43 PM
يعطيك العافية على الموضوع وصدقني لو إني دكتورة والله ما أقصر

الزعفراني
06-04-2012, 09:54 PM
موضوعك طيب أخوي خلدون ، واللي ذكرته المفروض يكون من الأفكار التطويرية لإدارة الموقع ، أنا لو كان بيدي الموضوع وأملك الإذن الرسمي في المنتدى لجلبت متخصصون للتواصل مع ردود الأعضاء ومشاركاتهم ، في شتى المجالات الطبية والقانونية والشرعية واستشارات الأسرة ... إلخ

الموضوع بسيط ، مجرد تواصل واتفاق مع هؤلاء وان يكون هالشيء تطوع منهم وكل واحد على قدر استطاعته ، واذا كان هناك إقبال وطلب عليهم يمكن الاتفاق معهم بمبلغ شهري يمثل مكافأة لهم يتم استقطاعه من ايرادات الموقع مثلا .

khaldoon
07-04-2012, 02:30 PM
,,

احياناً نفتح الموضوع .. ولا لنا خاطر نرد صراحه

الوقت مايكون مناسب .. او المفرده عاصيه لنا

تبادل المعلومات بين الاعضاء افاده واستفاده ولا هو شرط يتعلق باختصاصي

او شي اجيده ..

جزاك الله خير وبارك الله فيك .. موضوع طيب

,,

جميعا ان شاء الله .....شرفني مروركي الطيب

اختي مرات ما يكون عندي وقت فعلا لما اشوف موضوع و عندي رد عليه.....بس اخليه ببالي و اول ما يتوفر الوقت على طول اكتب اللي عندي ...او مرات احس اني اقدر اعبر افضل بعدين لو اعطيت نفسي فرصه بالتفكير برد مناسب....يعني بالنهاية ما اهمل الرد لو احس فعلا اني عندي شي اقدر اقدمه في موضوع ما الا لو حسيت انه هالعضو صاحب الموضوع بالاساس متكبر علي و على مواضيعي و يوم اشارك بموضوعه حتى ما يرد علي فهنا لابد من تجاهله تماما

khaldoon
07-04-2012, 02:42 PM
i have information, each info costs 10.000$, would you buy? For u i'll give some discount :)

خلدون ليه تزعل؟ فعلا بعض المعلومات ثمينه ماينفع تنعطى ببلاش ^_^

وبعض المعلومات عادية لا قيمة لها تحصلنا عليها تحصيل حاصل

اما المعلومات اللي تعبنا ودفعنا من اموالنا وصحتنا وطاقتنا وجهدنا لازم مانعطيها الا بثمنها

العالم يتكلم لغة المال استاذي :)

معقول روح الاطلس تقول هذا الكلام....ردك هذا ظلمتي فيه نفسك لانك من اكثر الاعضاء عطاء و مساعدة للغير و دائما تكتبي شي مفيد و يثري المواضيع فليش تظلمي نفسك بهذا الرد يا اختي

بعدين انا اتفق معاكي انه مب كل معلومة تنعطى ببلاش و انه ما بذلنا فيه فلوس و تعب و جهد و سهر فلابد انه يكون بفلوس بس كمان لو بمشي على هذا المبدأ فكثير منا تعلم و دفع فلوس كثير هو و اهله من اجل التعليم و الدورات و الثقيف و الدروس الخصوصية و متابعة كل ما هو جديد و حديث و على قولتك: تعبنا ودفعنا من اموالنا وصحتنا وطاقتنا وجهدنا لازم مانعطيها الا بثمنها

اذا خلاص كل واحد منا يكبت علمه و يحتفظ فيه لنفسه...و ما يهم كيف راح ينتشر العلم اذا....شوفي ردود بعض الاخوان و الاخوات فيمن يكتم علمه....

الحين مثلا هالمنتدى بدأ من اجل تثقيف الناس بالبورصه...فكيف اللي يفهمون بالبورصه تعلموا....ببلاش و الا بفلوس عن طريق الكتب و الدورات و الربح و الخسارة ...؟....عيل خلاص ما يعلمون احد ولا يفتحون هذا المنتدى ولا انت تعلمي و لا انا اعلم و خلي الكل يسبح في بحر من الجهل و نكتفي من هالمنتدى بتبادل النكت و الصور الحلوه و خلاص

انا ما ابي الاعضاء يدفعون من جيبتهم و يخسرون علشان يفيدون غيرهم...انا ابيهم انهم ما يبخلوا عليهم بشي يقدروا يساعدوهم فيه من غير ضرر.....مجرد تشوفي احد يستغيث و يطلب مساعدة فساعديه وما تكتفي بالصمت و التصفح و الكل يعرف انك تمتلكي المعلومة ...احتسبي الاجر عند الله على الاقل لانه هذا هو الرصيد الحقيقي الاكثر ديمومة لكي بالاخره من مجرد كسب مادي فاني

khaldoon
07-04-2012, 02:43 PM
نتمنا مشاركة اهل العلم والمعرفة وانا متأكد فيه الكثير منهم يتصفح المنتدى

جزاك الله كل خير اخوي الزلزال على هذا الرد الطيب..فعلا في كثير بالمنتدى

khaldoon
07-04-2012, 02:48 PM
ربما اصحاب التخصصات المذكورة لا يجدون وقتا لدخول المنتدى... الاطباء والمهندسين مثلا دوامهم طويل ومنهك....

الله يسامحك يا صديقي القديم....حسستني انه اللي داخلين المنتدى بما فيهم انا كلهم بياعين بطاطا

http://im16.gulfup.com/2012-04-07/1333799254921.jpg (http://www.gulfup.com/show/X3nd6ltf1fiq9)رفع الصور (http://www.gulfup.com/)

khaldoon
07-04-2012, 02:51 PM
صحيح اخوي خلدون هناك الكثير من الاعضاء من يكونون اصحاب علم ومعرفه لكن مقلين في مساعداتهم
معقوله قله قليله اشوفه هي اللي تساهم
مادري ليش
بس انت تامر اي شي تبي انا حاضر اذا صدت هامور بطرشه لك:victory:

ما يؤمر عليك عدو يا الغالي... وفعلا معاك حق و اتفق تماما معاك ....للاسف في اعضاء كثيرين مقلين بنشاطهم الا لو يبيعون المعلومة بيع ...طيب شوي لله و شوي لنفسك

بخصوص الهامور.....خلاص راح انتظر....علشان لما تطرشه اسويه على منسف دجاج :rolleyes2:

khaldoon
07-04-2012, 02:59 PM
موضوع في الصميم اخوي خلدون

اسمحلي اتكلم عن نفسي , بحكم انه عندي مجال متمكن فيه ومتعمق ..
لكن بالنسبه لي ادخل المنتدى لأخرج من جو العمل الى الجو الشخصي , هواياتي اهتماماتي ..
يعني
(كفايه بالدوام اتكلم بالشغل , بالتلفون اتكلم بالشغل , بليل اتعلم زياده عن الشغل , بعد بالمنتدى اتكلم عن الشغل ؟!!!!!)

اتمنى فهمت قصدي

حياك الله و فهمت قصدك تماما ....كلامك صحيح بس خلني اقولك شي ما كنت بودي اذكره بهالموضوع .....طرحت من فترة عرض مجاني بحيث ازور بيوت الاعضاء مجانا و اشوف لو محتاجين اي استشارة هندسية خلال عملية التنفيذ..كل الزيارات كانت يوم الخميس لانه هو اليوم الوحيد اللي اروح فيه بدري خلال الاسبوع علما بأنه اجازتي بس الجمعه ...يعني بعض الزيارات كانت من الشغل مباشره و سويت الزيارات على ما اذكر خلال 3 ايام خميس متتالية...يعني استغليت الخميس لتقديم خدمة مجانية للاعضاء و ليس هروبا من جو الشغل ....فهمت قصدي الحين

امـ حمد
07-04-2012, 03:00 PM
جزاك ربي جنة الفردوس اخوي خلدون

اتمنى الكل يقرأ موضوع الجميل

khaldoon
07-04-2012, 03:02 PM
موضوعك صح.. أي معلومة بالطبخ أنا براس الخدمة..:discuss:

حياكي الله اختي....اشكرك جزيل الشكر...توني من جديد بس عرفت انك استاذه بالطبخ و تألفي كتب....يمكن كتابك لو انا مب غلطان ينباع على 150 ريال لانه قيم جدا و رائع و مع ذلك تعرضي خدمات مجانية ...ما شاء الله عنك ما تقصرين بتعليم الاعضاء و العضوات الطبخ مجانا

الله يكثر من امثالك يا رب :nice:

khaldoon
07-04-2012, 03:05 PM
انا اشوف ان اغلب اللي بالمنتديات لا يفقهون شي

ويدشون للمعاند

وتحكيم رائه الشخصي فقط

لا يفيد

ولا يستفيد

يالله البركة فيكي اختي.....ممكن لو سمحتي نعرف هالمعرف هذا يحوي كم عقلية و كيف ممكن نتعرف على كل عقلية و نستفيد من علمها و خبراتها ...يعني انتوا كم شخص في شخص واحد...لازم الاستفادة من خبراتكم الطيبه تكون مضاعفة :nice:

بولينجر
07-04-2012, 03:40 PM
الله يسامحك يا صديقي القديم....حسستني انه اللي داخلين المنتدى بما فيهم انا كلهم بياعين بطاطا

http://im16.gulfup.com/2012-04-07/1333799254921.jpg (http://www.gulfup.com/show/X3nd6ltf1fiq9)رفع الصور (http://www.gulfup.com/)
خلدون انت غير :nice:

والله يكثر من أمثالك....

لكن أصابع يدك مب سوا....

العقل الحر
07-04-2012, 04:14 PM
الاعضاء فيهم خير ولا يقصرون

اما من ناحيتي فلن اقصر

ولكن على حسب الفكر الغالب في الموضوع

لا تستطيع ان تعاكس السير والركب

الى وجه لوجه اما من خلف الشاشه الصغيرة دع الخلايق نياما حتى تفجع بالحقيقة متأخرة !

ولا فائدة ترجوا من استيقاظهم والا سوف ترجم !

khaldoon
10-04-2012, 11:41 AM
كلامك سليم خلدون 100%

عدد الاعضاء 42000 الف بس شوف كم الاعضاء النشيطين
اضحك من قلب لمن واحد على نياته يسأل عن مشروع تجاري على قد فلسوه تلاقي الرد جاهز
خذ في الاسهم او حطهم وديعه او ارض يعني يعطيه افكار للمتقاعدين

انا بس ادخل منتدى سعودي استغرب الاقي مثلا موضوع تاجير سيارات الكل يشارك حتى صاحب مكتب يقول رأيه وتلاقي واحد سوى دراسة جدوىى او على الاقل سوى بحث وسوى ككوبي بيست

هذا كمثال فقط

جزاك الله كل خير اخوي العزيز king fish على هذه المشاركة القيمة

فعلا في كثير اعضاء يقدمون نصائح مستهلكة و قديمة للاسف الشديد....يعني كل واحد على قد علمه في نفس الوقت و خوفه من المغامرات غير المأمونة العواقب

khaldoon
10-04-2012, 12:21 PM
تسلم اخوي خلدون على الطرح لاكن اخوي تلاحظ في بعض الاحيان تنطرح مواضيع مهمه في المنتدى لاكن

صاحب الموضوع مايحس انه في اهتمام مو القصد الاهتمام بس مجرد نظره على الموضوع ويطلع وين تبي

الواحد يتشجع باالمواضيع الثانيه الله المستعان وانتمنا الاعضاء المشتركين مشركتنا في موضوعك

استغرب مرات لما الاقي احد الاعضاء يطرح موضوع و ما يرد على الاعضاء نهائيا في الموضوع...ما يشجع الناس تدش مواضعيه

ايضا شيء محبط لما الاعضاء يتركون المواضيع المهمه و يتجهون بس للمواضيع السطحيه

الله المستعان

اسعدني جدا تواجدك بالموضوع

khaldoon
10-04-2012, 12:24 PM
عن أبي هريرة قال قال رسول الله : صلى الله عليه وسلم :
{ من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة } ورواه ابن ماجه والترمذي وحسنه , وصححه الألباني.

عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) متفق عليه.

عليه افضل الصلاة و السلام

بارك الله فيكي اختي على هذه المشاركة القيمه

دائما اقول لو الناس اتبعت في حياتها هذا الحديث: لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه

لكان الناس كلها بألف خير و لاختفى الشر من العالم

khaldoon
10-04-2012, 12:25 PM
موضوع طيب مثل راعيه يستاهل الرفع :)
لو في عندي وقت كان علمتك aikido :)

حياك الله يا الغالي

اسعدني تواجدك بالموضوع :nice:

khaldoon
10-04-2012, 12:27 PM
يعطيك العافية على الموضوع وصدقني لو إني دكتورة والله ما أقصر

الله يعافيكي و يبارك فيكي اختي...حياكي الله ...ما نبيكي الا مثل ما انت و ما تحرمينا من عطائك و من علمك و خبرتك و ثقافتك و ارائك ...ما نبي بس الدكاترة ...نبي الجميع يساعدنا بما يملك من علم و معرفه و خبرة كل حسب قدراته و استطاعته

khaldoon
10-04-2012, 12:38 PM
موضوعك طيب أخوي خلدون ، واللي ذكرته المفروض يكون من الأفكار التطويرية لإدارة الموقع ، أنا لو كان بيدي الموضوع وأملك الإذن الرسمي في المنتدى لجلبت متخصصون للتواصل مع ردود الأعضاء ومشاركاتهم ، في شتى المجالات الطبية والقانونية والشرعية واستشارات الأسرة ... إلخ

الموضوع بسيط ، مجرد تواصل واتفاق مع هؤلاء وان يكون هالشيء تطوع منهم وكل واحد على قدر استطاعته ، واذا كان هناك إقبال وطلب عليهم يمكن الاتفاق معهم بمبلغ شهري يمثل مكافأة لهم يتم استقطاعه من ايرادات الموقع مثلا .

حياك الله اخوي العزيز الزعفراني....ما نبي نخليه اقتراح لادارة المنتدى لانه المنتدى مثل ما تشوف مجاني لللاعضاء و غير الاعضاء يقدرون يتصفحونه و يستفيدون منه فليش نثقل على ادارة المنتدى فوق انهم يقدمون شي مجاني لوجه الله انهم بعد يصيرون يدفعون من جيوبهم ...و ايضا ممكن هالشيء يخلي المواضيع اللي يقودها هؤلاء المتخصصون مثل ما تفضلت فوق انها تصير بفلوس و اشتركات و هذا من حق ادارة المنتدى طبعا

فلو تلاحظ انه بسبب شح و بخل الكثير من الاعضاء (و اعتذر عن قول ذلك بس هذه هي الحقيقه) عن تقديم علمهم و خبرتهم راح نضطر نحصل على المعلومة بفلوس و اشتراكات او بتخسير اصحاب المنتدى و كلا الامرين احلاهما مر و ما احد يتمناهم

شرفني مرورك الكريم

سيف قطر
11-04-2012, 05:21 AM
حياك الله يا الغالي....بعض ما عندكم

اخونا العزيز سيف قطر كان على طول معانا في الحوار العام و بعدين تركنا و راح لتحليل الاسهم و صار عبقري في التحليل و البورصه و اخبارها و على طول يساعد الجميع هناك...يعني من الاعضاء اللي ما يقصرون بعلمهم و ثقافتهم و خبرتهم مع الجميع

و الله يكثر من امثاله

حاضرين للطيبن :shy::shy:

khaldoon
12-04-2012, 12:20 PM
جزاك ربي جنة الفردوس اخوي خلدون

اتمنى الكل يقرأ موضوع الجميل

جميعا ان شاء الله

كل الشكر و التقدير على تشريفي بمروركي المميز

khaldoon
12-04-2012, 12:21 PM
خلدون انت غير :nice:

والله يكثر من أمثالك....

لكن أصابع يدك مب سوا....

حياك الله ..عزيز و غالي يا بولينجر و شهادة اعتز و فتخر فيها لانها منك:nice:

khaldoon
12-04-2012, 12:22 PM
الاعضاء فيهم خير ولا يقصرون

اما من ناحيتي فلن اقصر

ولكن على حسب الفكر الغالب في الموضوع

لا تستطيع ان تعاكس السير والركب

الى وجه لوجه اما من خلف الشاشه الصغيرة دع الخلايق نياما حتى تفجع بالحقيقة متأخرة !

ولا فائدة ترجوا من استيقاظهم والا سوف ترجم !

ههههههههههههههه جزاك الله كل خير على هذا الرد اللطيف...يا سيدي احنا بنحاول انه نصحي الناس النايمة منهم

khaldoon
12-04-2012, 12:23 PM
حاضرين للطيبن :shy::shy:

:nice::nice::nice:

MAZEN37
12-04-2012, 12:26 PM
قلبك ابيض يا ااا خلدون

khaldoon
12-04-2012, 12:33 PM
قلبك ابيض يا ااا خلدون

هههههههههههههههههههه...تسلم يا مازن... بس ليش تقول هالشكل :telephone:

MAZEN37
12-04-2012, 12:40 PM
هههههههههههههههههههه...تسلم يا مازن... بس ليش تقول هالشكل :telephone:
اذا الزوج يخش عن زوجته كم راتبه
من فتره كان موضوع عن الزياده ونصدمت من التفكير السائد
عموما الانسان يجب عليه مساعدت اي شخص يقدر يساعده وباي وسيله او طريقه هو يقدر عليها علشان الله ييسر امره ويفرج عليه دنيا واخره
واشكرك على التذكير بموضوع مميز

khaldoon
12-04-2012, 12:44 PM
اذا الزوج يخش عن زوجته كم راتبه
من فتره كان موضوع عن الزياده ونصدمت من التفكير السائد
عموما الانسان يجب عليه مساعدت اي شخص يقدر يساعده وباي وسيله او طريقه هو يقدر عليها علشان الله ييسر امره ويفرج عليه دنيا واخره
واشكرك على التذكير بموضوع مميز

حياك الله يا الغالي .... والله الموضوع اللي بتتكلم عنه ما لمحته و لا عندي علم فيه

كل الشكر و التقدير على التعليق الطيب

نورت الموضوع بوجودك :nice:

haa9779
14-04-2012, 12:05 AM
أي أسئلة طبية
حاضرين للطيبين

khaldoon
16-04-2012, 02:16 PM
أي أسئلة طبية
حاضرين للطيبين

حياك الله اخوي و اهلا و سهلا بك عضوا جديدا بالمنتدى.....ايش تخصصك او مجالك لو سمحت؟