المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعرض المهني:كذبة ابريل....( دمج كافة مواضيع ما بعد المعرض)

تصانيف
05-04-2012, 08:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

ذهبت اليوم للمعرض المهني وأنا أتمنى من صميم قلبي أن أرى تغيرا فيه عن السنة الماضية والتي قبلها والتي لم نستفد فيهما الا بعض الدفاتر والاقلام والتي لا تزال مكومة عندي من السنة الماضية..:omen2:

ولكني مع الاسف لم ألحظ أي تغير بل على العكس..لاحظت انحدارا حيث كانوا في السنوات الماضية يأخذون السيرة الذاتية..(صحيح أنها كانت تنتقل اوتوماتيكيا الى الزبالة) ولكنهم كانوا يأخذونها على الاقل..أما اليوم فيكتفون بعبارة أرسل على هذا الايميل والتي تنسف كل ما لدى الزائر من طموح..:rolleyes2:

فكرة المعرض المهني هي أكثر من رائعة ..والأكثر روعة هو كونه تحت رعاية ولي العهد حفظه الله..ولكن هؤلاء قد ألغوا الفكرة من دون سبب واضح..حيث من المفترض أن تكون الشركة هي المستفيد الأول من المعرض..والا فما الداعي لدفع ربع مليون ريال للحصول على مكان في المعرض من دون أي عائد تقريبا..

ثم هناك موضوع تغيير مكان المعرض..فقد اعتاد الجميع على مكان المعرض السابق والمصمم ليناسب (المعارض)..على عكس موقع المعرض الحالي والذي أتعب الزوار من ناحية عدم وفرة اماكن كافية للباركينج..

أقترح على المسؤولين وعلى رأسهم ولي العهد الكريم..أن يقوم بمسح لكل الشركات ليعرف كم عدد الذين توضفوا عن طريق المعرض ويعاقب الشركات التي لم توضف بعدم المشاركة في السنة القادمة..

ما رأيكم.؟؟

عبدالمحسن
05-04-2012, 10:04 PM
بصراحه عجبني العنوان :)

الملا
05-04-2012, 10:26 PM
اشلون حكمت على طول واليوم كان اليوم الاخير

وبعدين اشلون وانت ما قدمت السيفي في .. بس قالو لك طرشه بالايميل حكمت عليهم

اغلب الجهات تطلب بالفلاش وهذا يسهل عليها الحفظ على العكس من الاوراق .. وبعدين في مؤسسات كبيرة في الدولة بدت بسياسة التقليل من استخدام الاوراق ومنها كيوتل وبعض شركات الطاقة

الصغيره
06-04-2012, 12:18 AM
ههههههههههههه كنت قبل ابريل بكتب موضوع بنفس العنوان

ياليت نشوف نتايج هالسنه حتى السنه الجايه نتفائل

وحتى لو يوظفون بيضايقون اللي يوظفونهم وبيطفرونهم

لان الاستقالات كثرت والتذمر كثر

المليونير الفقير
06-04-2012, 12:48 AM
طبعا كله كلام فاضي والله لو يبون يوظفون عاطلين قطر كلهم ليوظفونهم فيوم واحد بس مب فاضين لهالسوالف عندهم الي اهم

موضي قطر
06-04-2012, 01:42 AM
طول السنة الناس تدور وظايف يعني لازم الخساير :shy:

" Private "

والله ان تمطر وظايف وتغرقنا أن ابعد كل مسؤول يعيق توظيف المواطنين :victory:

بصمة قطرية
06-04-2012, 01:47 AM
المعرض كان للعرض فقط ..:secret:

باراكودا
06-04-2012, 02:14 AM
من الواضح المعرض كان شو في شو
أتمنى أن يكون في العام المقبل المعرض بدون شو وأن يكون بشكل بسيط
على شكل أكشاك في فيلاجيو .

البدع
06-04-2012, 02:41 PM
شاركت بالمعرض المهني 2012 ... وهذه اسباب انخفاض عدد الزائرين للمعرض (دون مجاملة او اساءة او مبالغة) ... فعدد الذين حضروا هذي السنة اقل بنسبة 60% من عام 2011 ...(تقريبا)

1. المعرض تم عرضه في مكان جديد (50% من الذين لم يحضروا .. لانهم لم يعرفوا المكان بعد والناس تحتاج ان تتعود على المكان وهذا ياخذ عدة السنوات)

2. حجم المعرض كبير جدا (وهذا يشعر الناس ان المعرض لم يكن عليه اقبال ... اضف ان الناس تتعب وتكتفي بزيارة بعض الاجنحة وليس كلها كما في عام 2011)

3. قلة مواقف السيارات (عانيت منها كل يوم تقريبا)

4. الناس فقدت مصداقيتها بالمعرض وهذا يشكل 10% على الاكثر

ادارة المعرض ابدعوا في عملهم والتنظيم كان ممتاز ... وسبب الاقبال اشياء لاعلاقة لهم بها ...

خرجت بملاحظة من المعرض وهو ان هناك طلاب وموظفيين عمالقة يستحقون الوظائف (وهم 20% الى 30% من الذين قابلتهم) ... والباقي حرام فيهم الوظيفة ومن الامثلة على هؤلاء:

- وحدة تكلمني وتقول محد يشتغل الا بواسطة وانا ادور واسطة عشان اشتغل عندكم (واقسم بالله العلي العظيم ولا موظف مشارك بالمعرض من شركتنا اشتغل بواسطة.. اعيد واكرر ولاواحد)

- واحد لابس نظارة شمسية ويتكلم مع الموظفيين بخياس نفس وجالس يمدح في نفسه طول الوقت .. (سؤال: هل هذا يستحق الوظيفة)

- واحد مريض نفسي جاي يسال الموظفيين عن موظف بالشركة عندنا عن وظيفته وتخصص وراتبه .. وبعدها قالوا لي الموظفيين ماشفنا حقود مثل هذا الانسان .. (سؤال: هل هذا يستحق الوظيفة ام يستحق ان ياخذ لعيادة نفسية لعلاجه من مرض الحقد والحسد الي كان واضح )

- وحدة متخرجة شريعة ... (سؤال: هذي وين نوظفها ... اخليها مثلا موظفة مختصة بارسال بطاقة تعزية للاموات او تقرا على الموظفين الصبح المعوذات) تخصصها جميل ولكن ياليت كل واحد يعرف كيف يذهب للمكان الصحيح حين يقدم للوظيفة ... ونصيحة للاباء .. اختاروا تخصص له مستقبل ... ويكون تخصص نادر

- تفاجئت يوم شفت شباب بكثرة ماعندهم الا شهادة ابتدائية واعدادية وهؤلاء ليس لهم مستقبل وصعب توظيفهم

- 80% من الموظفيين الي قابلتهم كانوا (يسبون ويلعنون في شركاتهم) ... وفي التوظيف معروف ان الي يسب شركته ومؤسسته في المقابلة ... لايوظف (اتكلم عن شركات محترمة)

البدع
06-04-2012, 02:45 PM
بقولكم نكته (شفتها بعيني)

يوم امس الخميس تفاجئت الساعة 11 ظهرا الى 12 ظهرا بتواجد اغلب مداء الشركات في المعرض مرة واحدة (اغلبهم اعرفهم لان صورهم بالجرائد)

وسالت صاحبي: شالسالفة

فقال لي الشيخة موزة جايه بعد شوي .. وكذلك وزير الطاقة

واقسم بالله العلي العظيم ... بعد رحيل الشيخة حفظها الله ... خرج جميع المدراء من المعرض واحد تلو الاخر

وخرجت بنظرية

القيادة (العليا) ... تهتم بالتعليم والتدريب والتطوير والوظائف

ومدراء الشركات ... يهتمون بالعلاقات والمصالح الشخصية والمنافع

وباقي الناس ... تهتم بالوظائف والدورات التدريبة خارج قطر والبيزات والمناصب

قانوني متميز
06-04-2012, 02:55 PM
السلام عليكم ورحمه الله
طبعا الكل شاهد على معرض قطر المهني 2012 والذي بدا بافتتاح سمو ولي العهد الشيخ تميم بن حمد ال ثاني حفظة الله
وكذلك قام بالتشرف بزيارتة سمو الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني
وفي اخر يوم قامت الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم سمو الامير بزيارة لمعرض قطر المهني 2012

وهذا دليل على الاهتمام باهمية الحدث والجدية من سموهم لمعرض قطر المهني 2012

لكن الاهم واللي ابي اخذ رايكم فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل ستأخذ الادارات والهيئات والوزارات والمؤسسات أحد أهداف المعرض المهني وهو ((((التوظيف )))) على محمل الجد ؟
هل سيكون هناك احصائيات بالتوظيف في القريب العاجل ؟؟
هل ستطالب الجهات المشركة في المعرض بأن تثبت بانها قامت بتوظيف مواطنين من خلال المعرض المهني وخلال فترة صدور الموازنة والارقام الوظيفية ؟
هل سيكون مصير اغلب السير الذاتية المسح او الخرامات ؟

وشكرا لكم

البدع
06-04-2012, 03:02 PM
بالنسبة لنا سناخذها على محمل الجد

والاختيار سيكون (للافضل)

فريج النجادة
06-04-2012, 03:04 PM
وأبشرك الأعذار جاهز

نحن بحاجة الى وقت كافي لدراسة الطلابات

وناس توظف في نفس الوقت

المعرض ليس للتوظيف ويعلنون عن 6000 وظيفة

المعرض للتدريب طيب كم دربتو

لو الناس صادقة في معرضهم كان كل شي واضح امامك

وفي النهاية اشكر كل من قاطع المعرض

ونتمنى ان تكون المقاطعة في العام القادم اكبر

قانوني متميز
06-04-2012, 03:11 PM
كلامك سليم اخوي البدع الصراحة الكل فز من مكانه امس الساعة 11 حسيت اني مش في المعرض اللي زرته طول الاسبوع

البدع
06-04-2012, 03:16 PM
كلامك سليم اخوي البدع الصراحة الكل فز من مكانه امس الساعة 11 حسيت اني مش في المعرض اللي زرته طول الاسبوع

نفس الحالة

حسيت بتغير غير طبيعي بين 11 و 12 الظهر

تخيل شركة جنب شركتي .... كل الموظفيين الي فيها تغيروا (الكبار جاؤا وطلبون من الصغار الابتعاد)

وبعد الساعة 2 الظهر .... رجع الصغار الى اماكنهم وخرج الكبار من المعرض

كانت من ضمن اقبح الصور الي رايتها

البدع
06-04-2012, 03:17 PM
وأبشرك الأعذار جاهز

نحن بحاجة الى وقت كافي لدراسة الطلابات

وناس توظف في نفس الوقت

المعرض ليس للتوظيف ويعلنون عن 6000 وظيفة

المعرض للتدريب طيب كم دربتو

لو الناس صادقة في معرضهم كان كل شي واضح امامك

وفي النهاية اشكر كل من قاطع المعرض

ونتمنى ان تكون المقاطعة في العام القادم اكبر

احترم وجهة نظرك ولكن غير صحيح

لم تكن هناك اي مقاطعة ملموسة

قلة قليلة لم تحضر بسبب عدم المصداقية

اما الباقي فلم يحضروا لاسباب اخرى

لاجل QT
06-04-2012, 03:19 PM
شاركت بالمعرض المهني 2012 ... وهذه اسباب انخفاض عدد الزائرين للمعرض (دون مجاملة او اساءة او مبالغة) ... فعدد الذين حضروا هذي السنة اقل بنسبة 60% من عام 2011 ...(تقريبا)

1. المعرض تم عرضه في مكان جديد (50% من الذين لم يحضروا .. لانهم لم يعرفوا المكان بعد والناس تحتاج ان تتعود على المكان وهذا ياخذ عدة السنوات)

2. حجم المعرض كبير جدا (وهذا يشعر الناس ان المعرض لم يكن عليه اقبال ... اضف ان الناس تتعب وتكتفي بزيارة بعض الاجنحة وليس كلها كما في عام 2011)

3. قلة مواقف السيارات (عانيت منها كل يوم تقريبا)

4. الناس فقدت مصداقيتها بالمعرض وهذا يشكل 10% على الاكثر

ادارة المعرض ابدعوا في عملهم والتنظيم كان ممتاز ... وسبب الاقبال اشياء لاعلاقة لهم بها ...

خرجت بملاحظة من المعرض وهو ان هناك طلاب وموظفيين عمالقة يستحقون الوظائف (وهم 20% الى 30% من الذين قابلتهم) ... والباقي حرام فيهم الوظيفة ومن الامثلة على هؤلاء:

- وحدة تكلمني وتقول محد يشتغل الا بواسطة وانا ادور واسطة عشان اشتغل عندكم (واقسم بالله العلي العظيم ولا موظف مشارك بالمعرض من شركتنا اشتغل بواسطة.. اعيد واكرر ولاواحد)

- واحد لابس نظارة شمسية ويتكلم مع الموظفيين بخياس نفس وجالس يمدح في نفسه طول الوقت .. (سؤال: هل هذا يستحق الوظيفة)

- واحد مريض نفسي جاي يسال الموظفيين عن موظف بالشركة عندنا عن وظيفته وتخصص وراتبه .. وبعدها قالوا لي الموظفيين ماشفنا حقود مثل هذا الانسان .. (سؤال: هل هذا يستحق الوظيفة ام يستحق ان ياخذ لعيادة نفسية لعلاجه من مرض الحقد والحسد الي كان واضح )

- وحدة متخرجة شريعة ... (سؤال: هذي وين نوظفها ... اخليها مثلا موظفة مختصة بارسال بطاقة تعزية للاموات او تقرا على الموظفين الصبح المعوذات) تخصصها جميل ولكن ياليت كل واحد يعرف كيف يذهب للمكان الصحيح حين يقدم للوظيفة ... ونصيحة للاباء .. اختاروا تخصص له مستقبل ... ويكون تخصص نادر

- تفاجئت يوم شفت شباب بكثرة ماعندهم الا شهادة ابتدائية واعدادية وهؤلاء ليس لهم مستقبل وصعب توظيفهم

- 80% من الموظفيين الي قابلتهم كانوا (يسبون ويلعنون في شركاتهم) ... وفي التوظيف معروف ان الي يسب شركته ومؤسسته في المقابلة ... لايوظف (اتكلم عن شركات محترمة)

:omg:

ليتك تمسح هالجزئية اخى الفاضل من الغير الائق التكلم عن مدرسات الشريعة بهذة الطريقة:(

البدع
06-04-2012, 03:24 PM
:omg:

ليتك تمسح هالجزئية اخى الفاضل من الغير الائق التكلم عن مدرسات الشريعة بهذة الطريقة:(

مدرسات السريعة على عيني وعلى راسي

احترم وظيفتهم

ولكن افضل لو يذهبوا للمكان الذي سيوظفهم

25% من الذين قابلتهم ... لايصلحوا للعمل في المكان الذي انا فيه

موضي قطر
06-04-2012, 03:27 PM
احترم وجهة نظرك ولكن غير صحيح

لم تكن هناك اي مقاطعة ملموسة

قلة قليلة لم تحضر بسبب عدم المصداقية

اما الباقي فلم يحضروا لاسباب اخرى

اخوي البدع احييك من قلبي على اصرارك بكشف المتقاعسين من المسؤوليين واللي يبيعون كلام للإعلام وبس :(

بس ياخوي ممكن اعرف فضلاً .. لا .. أمراً ... اللي بالأحمر من وين استشفيته ؟!!

انت متأكد من اسباب عدم حضور الفئة القليلة :rolleyes2:

وشخصت الأسباب ومن ردك انك متأكد من كلامك ... ترى ماسمعت ولا شفت من هالعالم اللي راحوا انه احد سألهم خير شر عن اي ملاحظة بخصوص المعرض المهني ؟!

البدع
06-04-2012, 03:39 PM
اخوي البدع احييك من قلبي على اصرارك بكشف المتقاعسين من المسؤوليين واللي يبيعون كلام للإعلام وبس :(

بس ياخوي ممكن اعرف فضلاً .. لا .. أمراً ... اللي بالأحمر من وين استشفيته ؟!!

انت متأكد من اسباب عدم حضور الفئة القليلة :rolleyes2:

وشخصت الأسباب ومن ردك انك متأكد من كلامك ... ترى ماسمعت ولا شفت من هالعالم اللي راحوا انه احد سألهم خير شر عن اي ملاحظة بخصوص المعرض المهني ؟!

يعطيك العافية

1. راجعي مواضيع المنتدى القديمة وشوفي كم شخص سال عن موقع المعرض المهني الجديد

2. اتصل فيني اكثر من 12 شخص يسالوني عن مكان المعرض المهني .. وواحد فيهم سالتي وين قطر فاوينديشن ... وانا منصدم ان في ناس ماتعرف وين قطر فاوينديشن ... وهذي حقيقة موجودة

3. احد الاشخاص اخبرني انه اعتذر عن الحضور لانه سمع ربعه انهم يشتكون من مواقف السيارات

4. في الشركة تحاورنا وحللنا سبب قلة الزوار واتفقنا على ان مكان المعرض الجديد وكبر حجمه هو السبب من خلال المعارف والاصحاب.. وانا ايدتهم ايضا

ريتويت
06-04-2012, 04:01 PM
بصراحه انا ندمت ندم شديد انى رحت المعرض..انقهرت من قلب لان صادنى موقف محرج..رحت صوب شركه من الشركات اقدم وكنت ناسية السيره الذاتية فا عطونى الايميل عادى بس الشى الي احرجنى انى سالت البنت الي تمثل الشركه اذا يعطون هدايا قامت قالت اي بس ماعرف وين الي توزع وماعطتنى بالرغم ان الهدايا تحتها..الله يسامحها

البدع
06-04-2012, 04:05 PM
سكر بنات

الهدايا هذي السنة اقل من العام

وتعطى الهدايا لمن هو جاد في التوظيف

بعض الشركات تعطي القطريين بس

ريتويت
06-04-2012, 04:07 PM
عندنا فالشركه اسمع الاتش ار والعلاقات العامه يتشكون من الناس الي قدمت السى في..مع ان ثلاث ارباع الي عندنا الموظفين لخويا ولا فالبلدية ومشتغلين بالواسطه .. الله يحفظهم ماشاء الله عليهم

ريتويت
06-04-2012, 04:09 PM
وانا جاده وقطريه ليش ماعطونى

Gentleman
06-04-2012, 04:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

ذهبت اليوم للمعرض المهني وأنا أتمنى من صميم قلبي أن أرى تغيرا فيه عن السنة الماضية والتي قبلها والتي لم نستفد فيهما الا بعض الدفاتر والاقلام والتي لا تزال مكومة عندي من السنة الماضية..:omen2:

ولكني مع الاسف لم ألحظ أي تغير بل على العكس..لاحظت انحدارا حيث كانوا في السنوات الماضية يأخذون السيرة الذاتية..(صحيح أنها كانت تنتقل اوتوماتيكيا الى الزبالة) ولكنهم كانوا يأخذونها على الاقل..أما اليوم فيكتفون بعبارة أرسل على هذا الايميل والتي تنسف كل ما لدى الزائر من طموح..:rolleyes2:

فكرة المعرض المهني هي أكثر من رائعة ..والأكثر روعة هو كونه تحت رعاية ولي العهد حفظه الله..ولكن هؤلاء قد ألغوا الفكرة من دون سبب واضح..حيث من المفترض أن تكون الشركة هي المستفيد الأول من المعرض..والا فما الداعي لدفع ربع مليون ريال للحصول على مكان في المعرض من دون أي عائد تقريبا..

ثم هناك موضوع تغيير مكان المعرض..فقد اعتاد الجميع على مكان المعرض السابق والمصمم ليناسب (المعارض)..على عكس موقع المعرض الحالي والذي أتعب الزوار من ناحية عدم وفرة اماكن كافية للباركينج..

أقترح على المسؤولين وعلى رأسهم ولي العهد الكريم..أن يقوم بمسح لكل الشركات ليعرف كم عدد الذين توضفوا عن طريق المعرض ويعاقب الشركات التي لم توضف بعدم المشاركة في السنة القادمة..

ما رأيكم.؟؟

أخوي التقديم في المعرض في أغلب الشركات كان للقطريين فقط والتقديم للأجانب عن طريق الإيميل فقط مثل ما تفضلت وأنا أرى أن هذا عدل وطريقة واضحة.
اللي ما يحسون فيه المنتقدين إنه كل وظيفة تتطلب مهارات معينة. مثلاً اللي يبي يتشغل في شركة بترول لازم يكون عند مؤهل مناسب (ثانوية بنسبة عالية أو شهادة جامعية) . اللي أنا شفته فقط 5% تنطبق عليهم الشروط والباقي خريجين بمعدلات منخفضة لا تتناسب مع المهارات المطلوبة في العمل. نفس الشباب يجون كل سنة خريجين ابتدائية وإعدادية أو ثانوية على الحافة ويبون شغل برواتب كبيرة وأكيد أغلبهم أو كلهم ما تنعرض عليهم الوظائف اللي يطلبونها. أنا كنت مداوم يومين في المعرض وحرصت إني أوضح للشخص إذا مؤهلاته ضعيفة وبعدين كيفه إذا يبي يقدم ما نقدر نرفض نستلم الطلب.

ريتويت
06-04-2012, 04:14 PM
اشكرك على العنوان

Gentleman
06-04-2012, 04:27 PM
بالنسبة لنا سناخذها على محمل الجد

والاختيار سيكون (للافضل)

هذا بالضبط هو الكلام الصحيح.
بارك الله فيك.

البدع
06-04-2012, 04:29 PM
اغلب الشركات خلصت هداياها في رابع يوم

واحنا منهم

روح الاطلس
06-04-2012, 04:34 PM
من زمان فاشل :) لكن ناجح عند البعض

بعدين ليه ماعلمتونا ان الشيخة موزا بتحضر ؟!!

SLICK
06-04-2012, 04:34 PM
شكرا على الموضوع

بس ياليت نشوف المشكله من الناحيه الثانيه

ونسال

ليش القطري/القطريه مايتوظف ؟

تصانيف
06-04-2012, 04:35 PM
أخوي التقديم في المعرض في أغلب الشركات كان للقطريين فقط والتقديم للأجانب عن طريق الإيميل فقط مثل ما تفضلت وأنا أرى أن هذا عدل وطريقة واضحة.

عيل ايش الفايدة من وجود الشركة في المعرض اذا كانت ناوية من البداية انها ماتستلم السيفيات؟؟

وليش الشركات تدفع هالمبالغ بس عشان تحجز لها مكان في المعرض؟؟

بس عشان تقول للناس قدموا على هالايميل!!:omen2:

عكاس
06-04-2012, 04:44 PM
انا أوفق الاخ البدع، التوظيف الفوري موجود وكان للمتميزين جداً، اما اللي يشتكون كان اغلبهم من تخصصات غير مطلوبة في القطاع اللي قدموا عليه،
مثلا جائتني خريجة لغة عربية ولكن عندها دورة حاسب الي تشتكي انها قدمت على قسم تكنلوجيا المعلومات في احدى شركات إلطاقه ولم يصلها رد.
وايضا جائتني موظفة اخرى في احدى الشركات الحكومية واخبرتها ان لدينا شاغر في مجال عملها فقالت لا انا ابحث عن منصب مديرة ،
يعني لاخبرة مثل الناس ولا شهادة عدلة ويشتكون ان شركات إلطاقه لاتوظفهم.

Gentleman
06-04-2012, 04:47 PM
عيل ايش الفايدة من وجود الشركة في المعرض اذا كانت ناوية من البداية انها ماتستلم السيفيات؟؟

وليش الشركات تدفع هالمبالغ بس عشان تحجز لها مكان في المعرض؟؟

بس عشان تقول للناس قدموا على هالايميل!!:omen2:

أخوي ما أدري إذا كان كلامي واضح أو لا.
التقديم في المعرض كان للقطريين فقط ،،، يعني كنا ناخذ جميع طلبات القطريين ونشرح لهم فرصة توظيفهم على حسب مؤهلاتهم (واللي كانو مؤهلين كانوا قليلين جداً)،،، والأجانب كنا نعطيهم الإيميل ... المعرض ما سووه عشان الأجانب اللي يشتغلون في قطر يستقيلون من وظايفهم ويروحون يدورون شغل في شركات ثانية برواتب أكثر... المعرض للقطريين فقط لتنمية قدراتهم ومستواهم المهني والمعيشي وللطلاب القطريين الجيدين...
الحين شنو المشكلة؟؟؟

سهم عتيج
06-04-2012, 05:00 PM
بقولكم نكته (شفتها بعيني)

يوم امس الخميس تفاجئت الساعة 11 ظهرا الى 12 ظهرا بتواجد اغلب مداء الشركات في المعرض مرة واحدة (اغلبهم اعرفهم لان صورهم بالجرائد)

وسالت صاحبي: شالسالفة

فقال لي الشيخة موزة جايه بعد شوي .. وكذلك وزير الطاقة

واقسم بالله العلي العظيم ... بعد رحيل الشيخة حفظها الله ... خرج جميع المدراء من المعرض واحد تلو الاخر

وخرجت بنظرية

القيادة (العليا) ... تهتم بالتعليم والتدريب والتطوير والوظائف

ومدراء الشركات ... يهتمون بالعلاقات والمصالح الشخصية والمنافع

وباقي الناس ... تهتم بالوظائف والدورات التدريبة خارج قطر والبيزات والمناصب

شفت اشلون يالبدع ان الشهادة مالها خص في التوظيف بقدر العلاقات

يعني هالمدراء اللي ترسوا المعرض بين الساعة 11 و 12

هل تعتقد ان اغلبهم وصل للمنصب بالكفاءة ام بالشو

شخصيا عندي قناعة توصلت لها منذ سنوات طويلة
وهي ان معضم المناصب القيادية هي مجرد ارشيف

يعني تقدر تقول ان ما يفعله الفراش في الشركة بالضبط هو مايقوم به بعض المدراء في عملية نقل الارشيف بين القيادة العليا والادارة الدنيا

يعني بالضبط حاله حال سعد الفرج في درب الزلق يوم قال له اخوه حسين انت مدير
بس في الحقيقة مدير حاله حال الفراش للاسف لا يهش ولا ينش

ريتويت
06-04-2012, 05:17 PM

يعني تقدر تقول ان ما يفعله الفراش في الشركة بالضبط هو مايقوم به بعض المدراء في عملية نقل الارشيف بين القيادة العليا والادارة الدنيا

:nice::nice::nice::nice::nice:
:victory::victory::victory::victory:

البدع
06-04-2012, 05:39 PM
من زمان فاشل :) لكن ناجح عند البعض

بعدين ليه ماعلمتونا ان الشيخة موزا بتحضر ؟!!

محد كان يدري انها بتحضر اخر يوم

وطلع كلام ان الامير بيجي ثالث يوم ... بس كان خبر غير صحيح

البدع
06-04-2012, 05:42 PM
انا أوفق الاخ البدع، التوظيف الفوري موجود وكان للمتميزين جداً، اما اللي يشتكون كان اغلبهم من تخصصات غير مطلوبة في القطاع اللي قدموا عليه،
مثلا جائتني خريجة لغة عربية ولكن عندها دورة حاسب الي تشتكي انها قدمت على قسم تكنلوجيا المعلومات في احدى شركات إلطاقه ولم يصلها رد.
وايضا جائتني موظفة اخرى في احدى الشركات الحكومية واخبرتها ان لدينا شاغر في مجال عملها فقالت لا انا ابحث عن منصب مديرة ،
يعني لاخبرة مثل الناس ولا شهادة عدلة ويشتكون ان شركات إلطاقه لاتوظفهم.

الي تدور منصب مديرة

اظن هي نفسها الي جات لشركتنا

الطموح شيء جميل

ولكن كان الافضل لو ماتصرح بهذي الامور علنا

هذي احد الاخطاء الي وقعت فيها مرة

وشخصيا ... ارمي 70% من مشكلة البطالة على الموظفيين انفسهم

بعضهم يستحق الوظيفة وبعضهم لايستحق الوظيفة

من يقدر يوظف واحد مغرور او واحد مخيس النفس

البدع
06-04-2012, 05:47 PM

قبل كم يوم كنت في دورة القيادة للدكتور طارق سويدان

وقالها بصريح العبارة

الوظائف العليا في دولنا هي للعلاقات وللذي يحسن وسيلة (الاتصال)

يعني بلغة قطرية ... للي يتملحس عند المدراء .. ويعرف يقط وجهه عندهم ... وللي يعرف يلعلع بلسان ...

مافي شيء اسمه كفاءة في قطر للوظائف القيادة

في شيء اسمه توزيع مناصب على المقربين

في شيء اسمه ترضيات

في شيء اسمه محاباة

في شيء اسمه (اذا حبتك عيني .. ماضامك الدهر)

ليس جميعهم يطبق هذه النظرية ... ولكن الاغلب

ولكن هناك نقطة تعلمتها في حياتي ...وهي ان الوظائف العليا (تاخذ) ولا (تعطى)

عكاس
06-04-2012, 05:50 PM
الي تدور منصب مديرة

اظن هي نفسها الي جات لشركتنا

الطموح شيء جميل

ولكن كان الافضل لو ماتصرح بهذي الامور علنا

هذي احد الاخطاء الي وقعت فيها مرة

وشخصيا ... ارمي 70% من مشكلة البطالة على الموظفيين انفسهم

بعضهم يستحق الوظيفة وبعضهم لايستحق الوظيفة

من يقدر يوظف واحد مغرور او واحد مخيس النفس

الطموح شي جميل بس يوم تكون الخبرة 3 سنوات وتبغي تكون مديرة فهنا تكون المشكلة

مخطط قطري
06-04-2012, 05:57 PM
المعرض ناجح بكل المقاييس والمعايير المشكله في ثقافه بعض الناس الي تحسب المعرض اليوم انت قدمت بكره انت تباشر العمل هذا هو منظورهم الضيق لمعيار النجاح والفشل
المعرض 5 ايام يتلقى الطلبات وهالمرحله انتهت والحين المرحله الحاسمه وهي مرحله فرز واختبار حسب الكفاءه والخبره والحاجه...
اما مساله الحكم بفشله من الان في اعتقادي انه الشخص الي يحكم على هالمعرض انه فاشل هو الي فاشل ونظرته ماتعدى ارنبه خشمه:)

ALKASER
06-04-2012, 06:19 PM
يا جماعة هل بكالريوس المحاسبة مطلوب مثل الهندسة؟ وشلون الفرض؟

وشنو الاضافات الي بتشاعدني في توطيقي مع هالشهادة برايكم؟

مشكورين

البدع
06-04-2012, 06:23 PM
الطموح شي جميل بس يوم تكون الخبرة 3 سنوات وتبغي تكون مديرة فهنا تكون المشكلة

قوية ... 3 سنوات

هذي حطمت الارقام القياسية الي اعرفها

وهي غير عن الي جاتني

بعض المتقدمين يبالغون بطلباتهم

البدع
06-04-2012, 06:24 PM
يا جماعة هل بكالريوس المحاسبة مطلوب مثل الهندسة؟ وشلون الفرض؟ وين احسن الشركات لها؟

وين ممكن ياخدوني؟ وشنو الشعلات الي بتشاعد في توطيقي مع هالشهادة برايكم؟

مشكورين

سؤال: جربت تروح المعرض المهني

┋أَجِوَدًيّ┋
06-04-2012, 06:39 PM
اخوي البدع بما انك خبرة في نقاط اختيار الموظف المناسب

بمعنى اصح لديك استشعار حساس للحكم على طالب الوظيفة

انه يصلح للعمل ام لا

مع العلم للكل ان هناك 4 امور تعزز من نجاح المقابلة والحصول على الوظيفة:

* الشهادة ونوع التخصص والخبرة والواسطة *

فما هي سبل نجاح المقابلة الشخصية والحصول على الوظيفة؟

دون ذكر الــ 4 امور السابقة

ولا نريد شيئاً من الانترنت بل نريد من خبرتك العلمية والعملية

شكرا

البدع
06-04-2012, 06:43 PM
وضح

مقابلة مع مدراء قطريين ولا مقابلة مع مدراء أجانب ولا مدراء أمريكيين واوروبيين

وضح

┋أَجِوَدًيّ┋
06-04-2012, 06:47 PM
الواضح لا يوضح

البدع
06-04-2012, 06:51 PM
الواضح لا يوضح

انا واضح وصريح

كل مدير وله اسلوب في المقابلة

المدير القطري يبي يعرف انت ولد من ... وتعرف من ... ومن يقرب لك ... وش اصلك .. الخ

مش كلهم ولكن ظاهرة لاحظتها .. وهو يتحرك بالواسطة

المدير الاجنبي ... يبي يشوف هل انت تشكل خطر على وظيفته .. وهل في وراك مصلحة او لا ..(اعرف واحد خدع مدير مصري واوهمه ان ابوه شغال بالجوازات وانه عنده محلات وتجارة) .. وهو يتحرك بالواسطة

المدير الامريكي .. يريد يعرف هل انت طموح,,, هل تعرف نقاط قوتك وضعفك ... هل عندك خبرة ... واذا اردت ان تعرف المدير الامريكي او الاوروبي .. فابحث عن الاسئلة للمقابلة باللغة الانجليزية في جوجل ... لا اعرف مدير امريكي او اوروبي خرج عن نص الاسئلة .. وهؤلاء الواسطة صعبه تحركهم

ALKASER
06-04-2012, 06:52 PM
سؤال: جربت تروح المعرض المهني

اي قدمت لاكثر من جهة للتدريب الضيفي.. الله يعطيهم العافية. للكم شخض الي تجاوبوا معاي..

بس حبيت اخد رايكم لخبرتكم في موضوع التوضيف والعمل!

دمت بحفط الرحمن وشكرا

قرنقووش
06-04-2012, 07:00 PM
الحمد لله خذت مجسم الطياره من القطريه وبس هاي اللي كنت ابيه من المعرض
والحمد لله حصلت اكثر من اللي ابيه :>

نسناس
06-04-2012, 07:00 PM
خلوها على الله انا لي 3 سنوات ازور المعرض واقدم اوراقي وكل جهه تقول سوف نسوي لك تلفون بعد دراسة اوراقك ولم اجد وضيفه وانا صاحب اسره من 8 افراد عندي ابتدائي وخبره عسكريه وكل ما اراجع الشركات الامنيه حمايه ومثيلاتها بحكم ان خبرتي امن او سواقه بقولون مافيه شواغر وتشوف الاجانب طوابير يوضفون
مشكله تبي حل

عزتي للي تعذب ورا طرد السراب ** سبت العازه وطرد الوعود الزايفه
كل يوم ادق باب الوضايف باب اباب ** والفرص هاذي تعرقل وهاذي طايفه
والبطاله زايدن حجمها بين الشباب ** والبلد حازو لاجانب على وضايفه

┋أَجِوَدًيّ┋
06-04-2012, 07:02 PM
انا واضح وصريح

كل مدير وله اسلوب في المقابلة

المدير القطري يبي يعرف انت ولد من ... وتعرف من ... ومن يقرب لك ... وش اصلك .. الخ

مش كلهم ولكن ظاهرة لاحظتها .. وهو يتحرك بالواسطة

المدير الاجنبي ... يبي يشوف هل انت تشكل خطر على وظيفته .. وهل في وراك مصلحة او لا ..(اعرف واحد خدع مدير مصري واوهمه ان ابوه شغال بالجوازات وانه عنده محلات وتجارة) .. وهو يتحرك بالواسطة

المدير الامريكي .. يريد يعرف هل انت طموح,,, هل تعرف نقاط قوتك وضعفك ... هل عندك خبرة ... واذا اردت ان تعرف المدير الامريكي او الاوروبي .. فابحث عن الاسئلة للمقابلة باللغة الانجليزية في جوجل ... لا اعرف مدير امريكي او اوروبي خرج عن نص الاسئلة .. وهؤلاء الواسطة صعبه تحركهم

السؤال في الشرق وجوابك في الغرب

السؤال موجه لك وبإختصار شديد جداً

ما هي سبل نجاح المقابلة الشخصية والحصول على الوظيفة

من خبرتك أنت أنت العلمية والعملية ؟

Civil ENG
06-04-2012, 07:08 PM
السلام عايكم و رحمه الله وبركاته
اخوي البدع من الصعب جدا تحكم على المعرض من الحين ومن كلامك اقدر استنتج ان فيه فرص للعمل ولكن لاتوجد المؤهلات المطلوبه وهالشي اوافقك فيه اما بخصوص الي مايدلون مكان المعرض هذي مشكلتهم ماتقدر تلوم حد والي قالك ان مافيه مواقف قوله يوقف في مبنى المواقف انت تعرف ان فيه مبنى كامل للمواقف وتعرف كم الف موقف فيه وايضا فيه ممر كامل تحت الارض او فوق الارض يصل بين المواقف وصالة العرض والهدف من مبنى المؤتمرات هو تنظيم اهم مؤتمرات التي تقام في الدوله اما بالنسبه للي على الستاند بعضهم وانا اخوك يوم تروح تسأله عن وظيفه كنك تطر منه لا اسلوب ولا بروتوكول في التعامل مع الجمهور لازم الابتسامه ماتفارق الويه لانك تعكس اسم الشركه و طبع الي يشتغلون فيه مريت على كم ستاند و للاسف نادرا ما احصل واحد يفتح النفس ويعطيك شعور انه يبي يساعدك

البدع
06-04-2012, 07:10 PM
خلوها على الله انا لي 3 سنوات ازور المعرض واقدم اوراقي وكل جهه تقول سوف نسوي لك تلفون بعد دراسة اوراقك ولم اجد وضيفه وانا صاحب اسره من 8 افراد عندي ابتدائي وخبره عسكريه وكل ما اراجع الشركات الامنيه حمايه ومثيلاتها بحكم ان خبرتي امن او سواقه بقولون مافيه شواغر وتشوف الاجانب طوابير يوضفون
مشكله تبي حل

انا مروا علي مثل حالتك كثير

واكون معاك صريح عندنا اوامر مانوظف منهم

اقل شيء يتم قبوله هو الثانوية ومعاها بعثة اخوي

البدع
06-04-2012, 07:14 PM
السؤال في الشرق وجوابك في الغرب

السؤال موجه لك وبإختصار شديد جداً

ما هي سبل نجاح المقابلة الشخصية والحصول على الوظيفة

من خبرتك أنت أنت العلمية والعملية ؟

يعطيك العافية

انا جاوبتك على السؤال

(المقابلة الشخصية) تختلف على حسب (جنسية) الي امامك

بعضهم يدور علاقات

وبعضهم يدور لسنان حلو

وبعضهم يدور شخص طموح

يختلف

البدع
06-04-2012, 07:16 PM
السلام عايكم و رحمه الله وبركاته
اخوي البدع من الصعب جدا تحكم على المعرض من الحين ومن كلامك اقدر استنتج ان فيه فرص للعمل ولكن لاتوجد المؤهلات المطلوبه وهالشي اوافقك فيه اما بخصوص الي مايدلون مكان المعرض هذي مشكلتهم ماتقدر تلوم حد والمواقف ماااااااافيه هذي قويه شوي انت تعرف ان فيه مبنى كامل للمواقف وتعرف كم الف موقف فيه وايضا فيه ممر كامل تحت الارض او فوق الارض يصل بين المواقف وصالة العرض والهدف من مبنى المؤتمرات هو تنظيم اهم مؤتمرات تقام في الدوحه اما بالنسبه للي على الستاند بعضهم وانا اخوك يوم تروح تسأله عن وظيفه كنك تطر منه لا اسلوب ولا بروتوكول في التعامل مع الجمهور لازم الابتسامه ماتفارق الويه لانك تعكس اسم الشركه و طبع الي يشتغلون فيه مريت على كم ستاند و للاسف نادرا ما احصل واحد يفتح النفس ويعطيك شعور انه يبي يساعدك

اتفق معاك بهذي النقطة

في الشركة الي انا فيها كانت معانا موظفة مثل هذي الطخة

مع العلم اننا اخذنا تعليمات جماعية قبل المعرض لكيفية التعامل مع الناس

وبعض الحضور كان اسلوبه جدا مزعج

واسئلتهم ترفع الضغط

ولكن كان عندنا اوامر بالاجابة عليها وتحملهم

عكاس
06-04-2012, 07:22 PM
مشكله تبي حل

الشيخ ابعث لي ارقامك واسمك على ايميلي qtri@me.com

┋أَجِوَدًيّ┋
06-04-2012, 07:25 PM
يعطيك العافية

انا جاوبتك على السؤال

(المقابلة الشخصية) تختلف على حسب (جنسية) الي امامك

بعضهم يدور علاقات

وبعضهم يدور لسنان حلو

وبعضهم يدور شخص طموح

يختلف

شكلك ما تبي تجاوب بس براحتك !

ALKASER
06-04-2012, 07:56 PM
هل فرض طلاب المحاسبة في الاطلنطي جيدة في التدريب الضيفي؟

لاني قدمت وان شاء الله يضير نضيب!!!

من خلا تجاربكم وخبرتكم شنو الفرض المتاحة؟

جزاكم الله خير ودمتم بحفط الرحمن

(الكيبورد فيه مشكلة)

البدع
06-04-2012, 07:58 PM
عندنا تدريب صيفي ولكن ليس في المحاسبة

تحداني
06-04-2012, 08:45 PM
هل فرض طلاب المحاسبة في الاطلنطي جيدة في التدريب الضيفي؟

لاني قدمت وان شاء الله يضير نضيب!!!

من خلا تجاربكم وخبرتكم شنو الفرض المتاحة؟

جزاكم الله خير ودمتم بحفط الرحمن

(الكيبورد فيه مشكلة)

قطاعات البنوك واكثر القطاعات عندهم تدريب صيفي واعتقد سيصدر قرار الإلزاميه بذلك ..
عندي بنات من اهلي تدربوا في البنك التجاري وبعضهم في المصرف المركزي
والبعض في شركه قطر ستيل .. والبعض الاخر في شركه " شلمبر "

بالتوفيق يارب

جملك الله برضاه

نسناس
06-04-2012, 08:50 PM
الشيخ ابعث لي ارقامك واسمك على ايميلي qtri@me.com

اخوي عكاس جزاك الله خير وكثر من امثالك, راح اطرش لك الارقام ان شاء لله

تحداني
06-04-2012, 08:51 PM
4 من صديقاتي يشتغلون في قطاع حساس للغايه في البلد
مهمه هالقطاع اشوي دقيقه ومن مهامها ايضا الاشراف على امرا ما
ما علينا من هالالغاز .. جربنا خدعه جدا ذكيه .. وصابت ولله الحمد
قدمنا على اكثر من 6 قطاعات عمل .. مختارينهم بطريقه دقيقه ولسبب معين
المهم وضعنا كافه المؤهلات الخياليه .. عندنا وعندنا وعندنا والحمد لله ان البرنامج لا يتطلب ان نضع اي " دكيومنت "
المهم يوم الخميس جاني انا اتصال من وحده من هالشركات

الو .. نعم وعليكم السلام اي نعم انا هي
عندي وعندي وعندي .. وكل شي عندي
وصلنا للغه .. المهم سألني عندج لغه عربيه قويه ؟؟ قلت لها تتغشمرين
قالت الانجليزي ؟؟ قلت لها لغتي الام
قالت فرنسي ؟؟ قلت لها يعني اشوي
قالت اتعرفين اترجمين .. قلت لها انا طالبه وظيفه ترجمه ؟؟ قال لا
قلت لها لا ما اعرف اترجم

ردت آسفه اختي ما نقدر انكمل المقابله

بعدها اب20 دقيقه
نفس البنت اتصلت في صديقتي
الو نعم .. وعليكم السلام .. اختي عندج وعندج .. اتعرفين فرنسي ؟؟
قال لها لا مب لين اهناك
قالت ابوج للحين في القنصليه ؟؟ قالت لا والله تقاعد تعب اشوي
قالت لها سلمي عليه وتعالي مري شوفي الاوفر

انا بنت الشحات وهي بنت الوزير
سبحان الله

يوم الاحد بنراويهم سنع الله

جملكم الله برضاه

الزلزال
06-04-2012, 08:51 PM
من خلال التلفزيون شفت واحد من منضمين المؤوتمر
ويقول عن المؤوتمر انه فكرته هي تثقيفي اكثر من التوضيف

تحداني
06-04-2012, 09:02 PM
معليه خلونا نتفق على هالاشيا عشان الناس اشوي تفهم شسالفه ..
المعرض خيالي
المكان رائع
الديكور اشحلاته
العارضين ما يدرون وين الله حاطهم
الموظفين الموجودين الله بالخير
البعض الاكثر من القطاعات جايين ديكور زياده عدد يعني

المجتمع القطري " مسكين ما عنده مؤهلات .. ولا عنده شهادات .. ولا عنده وعي بالسوق القطري .. ولا ندري شنو الفرص المتاحه .. ولا حتى انعرف شنو التخصصات المرغوبه .. يعني نقدر نقول ان كل سنه انطلع مخرجات افشل من السنه الي مضت .. وهذا كله بسبب الاهل وبسبب الطموح والقدرات والميول والرغبات ..

ابدا " المدارس المستقله مالها ذنب "
ابدا التغطيه الاعلاميه " ما كان لها دور "
ابدا " المعرض المهني ماله ذنب " في تثقيف الشعب القطري الجاهل
الي كل واحد جاي وهو ما يحمل اي مؤهل ويبي وظيفه والمعرض هدفه ثاني

مسكين هالشعب القطري .. ذكروني مره ثانيه كم عددنا ؟؟
اي عددنا وايد لدرجه كلنا فاشلين .. وكلنا نبحث عن مناصب مرموقه
والحمد لله كل سنه انخرج الآف مؤلفه من الفشله

اذكر قبل سنتين .. والله جاني موظف يشتغل في الديوان الاميري
المهم صار له شغال في الديوان 10 سنوات .. شنو مؤهلاته شوفوا وركزا

" ثانويه .. لا يجيد اللغه الانجليزيه .. هواياته محدوده .. طموحه عادجي جدا .. ويعمل في قسم بروتوكل سمو ولي العهد " اشلون اشتغلت في الديوان ؟ يا اختي صلي على النبي
ليش وين بشتغل في الاف بي اي
لا يعني الديوان ديوان
قال صلي على النبي .. كاني الحين بروح اكمل دراسه
واشحلاتي

سباير .. اهلا وسهلا بسباير
الاخ مؤهلاته " ثانوي .. عنده لغه واحده .. ما عنده خبرات .. مسؤول قسم " ..... "
اها .. اشلون مسؤول .. شغلي الواسطه اختي انتي وينج
بس انت ما عندك مؤهلات ؟؟
ليش شايفتني ثور ما راح اتعلم مع الايام .. " اجلكم الله "

خلاص بننتظر النتائج .. هذا لو شفتوا نتائج
وبنشوف كم واحد قدر يطور نفسه من خلال هالمعرض مع العلم ما ادري شنو تعريف التطور ابهالاستاندات .. وخلنا نشوف كم واحد صار مبدع .. بعد انتهاء المعرض مع العلم ما شفت لا مكينه ابداع .. ولا شركه تعطي شهاده ابداع ولا دورات ولا خدمات مجانيه

وخلنا نشوف كم جاهل فينا عرف طريقه ..
وعرف يرسم طريق حياته من خلال الموظفيين العباقره .. وشرحهم الوافي .. هذا اذا انطقوا في شي غير سوالفهم البايخه " البعض الاكثر "

انتظروا النتائج .. ولا تنسوا ابتسامتكم

جملكم الله برضاه

درر قطر
06-04-2012, 09:07 PM
يمكن يبون يسوون المعرض المهني عيد قومي كل سنة يسوونه ويوزعون تذكارات ويكلفون ميزانيات ضخمة
والله من رايي ما عاد يسوونه مرة ثانية لأنه معرض محبط وفاشل بكل المقاييس والهدف المرجو منه ما تحقق ولا بيتحقق (الوظائف للوافدين فقط) هذي هي القناعة الي طلعت بها بعد انتظار وبحث عن وظيفة من 7 سنين

الزعفراني
06-04-2012, 09:19 PM

نفس الحالة

حسيت بتغير غير طبيعي بين 11 و 12 الظهر

تخيل شركة جنب شركتي .... كل الموظفيين الي فيها تغيروا (الكبار جاؤا وطلبون من الصغار الابتعاد)

وبعد الساعة 2 الظهر .... رجع الصغار الى اماكنهم وخرج الكبار من المعرض

كانت من ضمن اقبح الصور الي رايتها

حضورهم هو جزء من البروتوكول أخوي ، يعني تواجدهم شي طبيعي في هالوقت ، ماله خص بالمصلحة وغيره .

الزعفراني
06-04-2012, 09:20 PM

صحيح هالكلام

شرقاويه
06-04-2012, 11:50 PM
صراحه البنات الي حاطينهم صدق الله بالخير ماعدا بنات الداخليه صراحه ذرابه في التعامل قدمت على مكان كانوا فيه بس موظفات قاعدين ياكلون واسالهم ومالها نفس وطريقة اكلهم مقرفه صراحه وتتكلم وهي فمها متروس كافي لاعت كبدي مادري شلون حاطينهم خدمة عملاء ولا تقول بعد ماناخذ سيفي بالعربي

سيف الحرية
07-04-2012, 12:14 AM
المعرض للأسف فقد مصداقيته ...

┋أَجِوَدًيّ┋
07-04-2012, 01:11 PM
اقتراح:

بدلاً من إقامة المعرض المهني كل سنة

ليش ما يسوون موقع يجمع جميع المشاركيين ويعرض جميع الوظائف المطلوبة؟

الفوائد من هذا الموقع كثيرة ومنها:

1. أن أي مقابلة تتم عن طريق مكتب خاص تابع لمكتب سمو ولي العهد - حفظه الله

2. الإتصال بالمرشح للوظيفة عن طريق هذا المكتب الخاص

3. متابعة سير المقابلة بعدها وأثناءها وبعدها

نقاط كثيرة واقتراحات أكثر قد توضع لمنع أي تلاعب مثل عرض الوظائف الوهمية

وغير ذلك البعد كل البعد عن التبذير السنوي الذي يكلف ملايين الملايين

وقد نهى الله عن الإسراف والتبذير في آيات كثيرة

فقال تعالى: {وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ}

وقال جل ذكره:
{وَلا تُبَذِّرْ تَبْذِيراً * إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورا}

وقال سبحانه:
{وَلا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُوماً مَحْسُورا}.

لمعة الالماس
07-04-2012, 03:55 PM
ان شاء الله يردون علي

انا قدمت وانتظر الرد منهم

ابوالكلام
07-04-2012, 11:00 PM
طبعا كله كلام فاضي والله لو يبون يوظفون عاطلين قطر كلهم ليوظفونهم فيوم واحد بس مب فاضين لهالسوالف عندهم الي اهم

صح كلامك

موضي قطر
08-04-2012, 12:04 AM

صحيح هالكلام

:shy:
ههههههههههههههه

فيه اهم من اللي شفته في التلفزيون الا وهو سمو ولي العهد اللي ملم اكثر منا كلنا بالمعرض واهدافه :victory:

وماقصر ابو حمد عطى المعنيين كلمتين في العضل :shy:

وسبقهم وقال لا عاد اطلعون اعذار في عدم توظيف القطريين :nice:

┋أَجِوَدًيّ┋
08-04-2012, 07:02 AM
شكثر الدمبكجية (المطبليين) في المنتدى وخارجه

معاً لحملة ( لا للتطبيل )

شعار الحملة

سيف الحرية
08-04-2012, 07:05 AM
17 طلب توظيف فقط لوزراة الاوقاف والشؤون الاسلامية في المعرض المهني لهذا العام 2012م نقلاً عن جريدة الراية اليوم 8 - 4 - 2012م ....

خوش وزارة !!!