المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نساة الحامل ... هل هي حقيقه ام عذر وهمي للتهرب ؟!

بو خليفه 123
06-04-2012, 01:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كثيراً ما واجهنا و تعاملنا مع نساء حوامل في مجال العمل او في البيت سواءً من خوات او زوجات

و كثيراً عندما تحمل المراه نلاحظ بشكل واضح تغير الشخصيه والاسلوب و عندما نتسائل عن الاسباب يقولون (اعذرها تراها متنسيه)

والبعض يقول متنسيه في شغلها ، متنسيه في شنطتها ، متنسيه في بنت جيران بنت عمهم

والاغلب يقول : متنسيه في زوجها !

سؤالي هو ؟ هل النساة فعلاً شي حقيقي ام وهمي ؟ مجرد عذر للهروب من المسؤوليات و صداع الزوج المسكين

هل هناك علاج للنساة ؟ و اذا نعم كيف ؟ مع ذكر امثله

تقبلوا تحياتي*

intesar
06-04-2012, 01:24 PM
لا .. اللي يقول النسو حالة وهمية.. قول له لا.. هي حالة مو وهمية.. فيه نساء يكون شديد عليهم النسو.. وفيه بعضهم لا.. والرجل يجب عليه أن يفهم نفسية الحامل ويراعيها.. هذا مو دلع.. هذي حالة حقيقية.. تغييرات داخلية تحصل.. للأسف ما حصلت هالتغييرات بشكل علمي إذا حصلت راح أحطه..

بصمة قطرية
06-04-2012, 01:28 PM
قوله تعالى : ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون .

وهنا على وهن أي حملته في بطنها وهي تزداد كل يوم ضعفا على ضعف . وقيل : المرأة ضعيفة الخلقة ثم يضعفها الحمل ..

في نساء حملهم خفيف و حتى النسا خفيفة ..
و في نساء يموتون و يحيون و يدخلون المستشفى بسبة النسا ..

بحكم تجربتي حقيقة 100%

Om Majed
06-04-2012, 01:29 PM
سؤالي هو ؟ هل النساة فعلاً شي حقيقي ام وهمي ؟ مجرد عذر للهروب من المسؤوليات و صداع الزوج المسكين

آآآآخ ياليت الرجاجيل يجربونه يوم واحد جان عفتوا حياتكم :( :(
آنا وحده أموت وأحيا لاتنسيت لا أكل ولاشرب والروايح كلها تمرضني وإستفراغ طول اليوم
و
وتقول مجرد وهم !!!!

intesar
06-04-2012, 01:29 PM
أثناء الشهر الاول من الحمل، تحدث الكثير من الأشياء، ومنها زيادة إفراز الهرمونات، وتتحول مشاعر السعادة بحدوث الحمل، إلى الرغبة في البكاء بدون سبب مفهوم، وهذا ما يجعل المحيطين بك يشعرون بالحيرة، ويعرف ما سبق بتقلب المزاج، وهو أحد أعراض زيادة هرمونات الحمل في الجسم، وقد يحدث نفور شديد من الأطعمة المفضلة سابقا. وبالإضافة إلى التغيرات الهرمونية الشديدة، فإن شهيتك للطعام قد تتغير أيضا. وخلال الشهر الاول من الحمل، قد تشعرين بالغثيان من وقت إلى آخر، وخاصة في فترة الصباح. والطعام الذي كنت تفضلين تناوله، قد تصبح رائحته غير مقبولة، كما أن تناول القليل منه قد يسبب لك نوبة شديدة من الغثيان. ومن التغيرات الهامة الأخرى، والتي تحدث أيضا خلال هذا الوقت، تكون الكيس المحيط بالجنين بالإضافة إلى الحبل السري، وحتى وقت إكتمال هذه العملية، فإن كيس المح يقوم بحماية وتغذية الجنين في بداياته.

ريتويت
06-04-2012, 01:30 PM
سبحان الله

موضي قطر
06-04-2012, 01:32 PM
الموضوع جدي ومافيه تهرب ولا هروب ... للعلم يقولون أن بعض الأزواج يتعرض للنساة ...

وعلى ما اذكر بس مب متأكده اني قريت عنه في النهاية لابن الأثير اوان الوحام او النساة هي كل ما تشتهيه نفس المرأه الحامل من طعام او أشياء غريبه البعض تاكل طين او اسمنت :omg:

للعلم يقولون أن بعض الأزواج يتعرض للنساة ...عند حمل زوجته !! بس مادري هل ممكن احد من الأزواج يأكد او ينفي الموضوع :telephone:

اسجل اعتراضي على كلمة الزوج المسكين ::tease:

لاجل QT
06-04-2012, 01:33 PM
سلامت قلب اللى يقول وهمية...يعنى تهيات نشم ريحة كل شي حوالينا خايس:(..بس السؤال كيف يصير الوحام ...لية الحامل تشم كل شي برائحة كريهة..حتى في بعض الاحيان ريحة زوجها مع ان نظيف ويستبح ويتعطر بس سبحان الله....ويمكن العكس تحب تاكل اشيا ماتنوكل وتتشهاها:eek5:

فترة عصيبة للحامل الله يعينهم

انا كنت احب اشم ريحة البترول :shy:

سان سيمون
06-04-2012, 01:42 PM
النساه او الوحام حقيقي :weeping:100٪ من دون شك مثل ما قالوا يختلف من وحده لثانية بل من حمل لحمل يعني انا بولدي تنسيت على كل شيء حتى ألماء ما كنت احب أشوفة سبحان الله حملة و ولادته نحيس وحاليا حتى دراسته ( الله يخليه لي )

اما بناتي العكس تماماً مجرد ما افحص وتأكد ان حامل تتوقف النساه

///////////////////////////////////////////

فيه مشكلة يقع فيها الزوجين ان بعض الأزواج ما يصدق نهائيا وكله على قولته ان الزوجة توهم نفسها وللأسف ممكن تخلق مشكلة بينهم وحده من ربعي زوجها هالشكل والله اني وراها احن وازن واقنعها

لانه وصلها لمرحلة انها
ممكن تروح بيت اهلها وتطلب الطلاق تخيلو شلون جهله وصل لقرار مصيري وهي حتى في وضع لا تستطيع ان تتعقل فيه مع انه للعلم هي من احكم وأعقل من مر علي بس النساه وما إدراكم ما النساه
الله يهداك قلبت علينا المواجع
مشكور على الموضوع

فرحة ايامي
06-04-2012, 01:46 PM
لا .. اللي يقول النسو حالة وهمية.. قول له لا.. هي حالة مو وهمية.. فيه نساء يكون شديد عليهم النسو.. وفيه بعضهم لا.. والرجل يجب عليه أن يفهم نفسية الحامل ويراعيها.. هذا مو دلع.. هذي حالة حقيقية.. تغييرات داخلية تحصل.. للأسف ما حصلت هالتغييرات بشكل علمي إذا حصلت راح أحطه..

مساؤكم خير وطابت جمعتكم

النسو حقيقة أخي بو خليفة لا جدال حولها وهي تتفاوت من امرأة لأخرى حسب الحالة النفسية ومضارها لمن تحمل جين وراثي نفسي سابق قد يؤدي لا سمح الله الى ما يسمى( بذهان النفاس) بعد الولادة لدى بعض السيدات الحاملات للجين0
وذهان النفاس هو مرض عقلي قد تصاب به بعض السيدات لمن يحملن أي جين وراثي لاضطراب نفسي سابق0

التغييرات الداخلية عزيزتي انتصار تحدث بسبب اختلال عدة هرمونات في
فترة الحمل كارتفاع هرمون البروجيسترون الى عشرات الالاف وانخفاض هرمون الايستروجين00 وهذا ما يحدث بعض التغييرات النفسية ، وهي تتراوح من امرأة لأخرى ، وليست جميع النساء تصاب به0
فقط علينا أن لا نستهين بأعراض ( النساة أو النسو ) أيآ كانت تسميته فهو
يسمى بالمصطلح العلمي أسى ما قبل الولادة0
دام الجميع بود

سان سيمون
06-04-2012, 01:47 PM
الموضوع جدي ومافيه تهرب ولا هروب ... للعلم يقولون أن بعض الأزواج يتعرض للنساة ...

وعلى ما اذكر بس مب متأكده اني قريت عنه في النهاية لابن الأثير اوان الوحام او النساة هي كل ما تشتهيه نفس المرأه الحامل من طعام او أشياء غريبه البعض تاكل طين او اسمنت :omg:

للعلم يقولون أن بعض الأزواج يتعرض للنساة ...عند حمل زوجته !! بس

مادري هل ممكن احد من الأزواج يأكد او ينفي الموضوع :telephone:

حلوه ذي شوفي اختي اذا فعلا فيه رياجيل يتنسون مع حريمهم خلاص بكون في صفهم على طول ولا راح أرضى عليه من بعد اليوم :)

جلمود
06-04-2012, 01:54 PM
أعتقد انه خيال ومو صحيح ومبالغ في من قبل الزوجه

والله يكون بعون الزوج على دلع النسوان

elders
06-04-2012, 01:56 PM
ماما من النوع اللي بتمرض لو ما شربت قهوة بس كانت تحمل ما كانت تطيق حتى ريحتها ، اصلا كانت تعرف انها حامل لانها بتصير تكره القهوة

واختي كانت تتوحم على النوم ...هاد اريح وحام هههههههههه

مريومة
06-04-2012, 01:57 PM

فعلا هو خيال مبالغ فيه

ولكن في

عقلك فقط :victory:

والله المستعان

سان سيمون
06-04-2012, 02:00 PM

الله يكون بعون زوجتك يا رب

تواجه المرأة في المراحل الأولى من الحمل بعض المتاعب الصحية والنفسية التي قد تستمر حتى الشهر الرابع من الحمل.وتعلق كثير من السيدات هذه التغيرات التي تتتركز في التقيؤ والاعياء والشعور بالإرهاق والتعب إلى ما يعرف بالمصطلح العامي(الوحام).

ويعتقد بعض العلماء أن الوحم ينتج من حساسية لهرمونات الحمل خاصة الكوريونات المشيمية أو تأثير هرمونات الحمل على مراكز القيء في المخ أو إثر العوامل النفسية المصاحبة للحمل خاصة إذا كانت المعدة فارغة، كما قد ينتج عن نقص بعض الفيتامينات(ب1ب2ب12).

ويوضح اختصاصي الأمراض النسائية والتوليد د. عبدالسلام الزميلي أن الوحام حقيقة وواقع تعاني منه الكثير من السيدات الحوامل.ويشرح "الوحام حالة تسيطر على المرأة في الشهور الأولى من الحمل ويرتبط بعوامل نفسية وأخرى عضوية".
ويؤكد على أن العامل النفسي هو الأكثر تأثيرا ويقود الحامل إلى الحساسية المفرطة في حاستي الشم والتذوق.

ويضيف "في حين يرتبط العامل العضوي بالتغييرات الهرمونية التي تطرأ على جسم المرأة وتقودها إلى حالة(الوحام).من جانبه يشير اختصاصي الأمراض النسائية والتوليد د. نعيم شلتوني أن الوحام مصطلح عامي، ويقول "هو حقيقة علمية وطبية".

ويعزو هذه الحالة للتغييرات الفسيولوجية التي تطرأ على جسم المرأة عند حدوث الحمل وإفرازه لهرمونات تناسب هذا الوضع وتؤثر بشكل مباشر على الناحية النفسية والجهاز الهضمي والأجهزة الأخرى.

وتبدأ فترة الوحام بحسب د. الزميلي منذ غياب الدورة الشهرية بأيام وتستمر حتى الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، و"نادرا ما تستمر لدى السيدات حتى شهور الحمل الأخيرة".وعن الأعراض التي ترافق الوحام يقول "الشعور برغبة بالقيء والإعياء والرغبة في تناول بعض المأكولات او الشراب والامتناع عن أخرى إلى درجة الشعور بالكره لها وعدم القدرة على شم رائحتها".من جانبه يؤكد شلتوني أن أعراض الوحام تختلف من امرأة لأخرى وبين حمل وآخر، وفيها تشعر المرأة بالغثيان والقيء والنفخة في البطن وقد تحب نوعا معينا من الاطعمة وقد تكره آخر.

ويضيف "وفي هذه الفترة من الحمل تغزو المرأة حالة الأرق والقلق نتيجة التغييرات الحاصلة في هرمونات الجسم".ويذهب د. شلتوني إلى أن طبيعة عمل المرأة تزيد من حالة الوحام لديها بخاصة اذا كانت تتعرض لضغوطات نفسية فيه وبشكل يومي، مثل الجلوس طويلا أمام شاشة الكمبيوتر أو الاشتغال في أمور المحاسبة أو التدريس.

ويلفت إلى أن عدم الارتياح النفسي للمرأة الحامل في بيتها يصعد من أعراض الوحام ويقودها إلى كثير من المشاكل مع زوجها.ويزيد "إلا أن هذه الحالة تنتهي بمجرد تجاوز المرأة الشهر الثالث من الحمل، ففي هذه الفترة يكون الجسم قد اعتاد على الوضع الجديد". ويتطلب تجازو هذه المرحلة كما يقول الشلتوني مدى تفهم المرأة لطبيعة هذه المرحلة وتكيفها معها.

ويختلف الوحام بحسب د. الزميلي من امرأة لأخرى، فكل واحدة تواجه أعراضا تفرضها طبيعتها النفسية والصحية.ولمواجهة المعاناة التي يفرضها الوحام على المرأة الحامل ينصح د. الزميلي المرأة بمراجعة طبيبها المختص، للوقوف على أسلوب العلاج الذي يناسبها.ويبين أن هذه المرحلة وأعراضها تتطلب علاجا بأدوية وعقاقير مختلفة ومتنوعة فمنها ما هو على شكل أقراص أو تحاميل أو ابر.وتختلف فاعلية هذه الأدوية وتأثيرها من سيدة لأخرى، فبعض السيدات تكون استجابتهن مرتفعة وأخريات بشكل متوسط وقد لا يؤثر بأخريات على الإطلاق وتبقى معاناة الوحام قائمة إلى حين انتهاء المرحلة الأولى من الحمل.

وينصح د. الزميلي المرأة الحامل للتغلب على الوحام بمضغ قطعة من الخبز عند الاستيقاظ من النوم ومن ثم تقوم بلفظها، للتخفيف من المادة المسؤولة عن تهيج الاستفراغ والموجودة في اللعاب.ويؤكد د. الشلتوني أن طبيعة الوحام وأعراضه لا تختلف باختلاف جنس الجنين. ويقول"لا توجد دراسات علمية تؤكد وجود مثل هذه الفروقات، ولم يثبت علميا حتى اليوم ان المرأة الحامل تكره أو تحب أشخاصا في مراحل الحمل الأولى".وينفي د. الزميلي أن تكون لحالة النعاس التي تسيطر على بعض السيدات في مراحل الحمل الأولى علاقة بالوحام، وترد هذه الحالة إلى هبوط الضغط الذي يقود السيدة إلى الاستسلام للنوم.

قطريه ماركه
06-04-2012, 02:05 PM
حقيقة .. و حقيقة مرة بعد :(

حسن
06-04-2012, 02:07 PM
بوخليفه تهقى حبوب دوار البحر ماتنفع

جلمود
06-04-2012, 02:10 PM
الله يكون بعون زوجتك يا رب

تواجه المرأة في المراحل الأولى من الحمل بعض المتاعب الصحية والنفسية التي قد تستمر حتى الشهر الرابع من الحمل.وتعلق كثير من السيدات هذه التغيرات التي تتتركز في التقيؤ والاعياء والشعور بالإرهاق والتعب إلى ما يعرف بالمصطلح العامي(الوحام).

ويعتقد بعض العلماء أن الوحم ينتج من حساسية لهرمونات الحمل خاصة الكوريونات المشيمية أو تأثير هرمونات الحمل على مراكز القيء في المخ أو إثر العوامل النفسية المصاحبة للحمل خاصة إذا كانت المعدة فارغة، كما قد ينتج عن نقص بعض الفيتامينات(ب1ب2ب12).

ويوضح اختصاصي الأمراض النسائية والتوليد د. عبدالسلام الزميلي أن الوحام حقيقة وواقع تعاني منه الكثير من السيدات الحوامل.ويشرح "الوحام حالة تسيطر على المرأة في الشهور الأولى من الحمل ويرتبط بعوامل نفسية وأخرى عضوية".
ويؤكد على أن العامل النفسي هو الأكثر تأثيرا ويقود الحامل إلى الحساسية المفرطة في حاستي الشم والتذوق.

ويضيف "في حين يرتبط العامل العضوي بالتغييرات الهرمونية التي تطرأ على جسم المرأة وتقودها إلى حالة(الوحام).من جانبه يشير اختصاصي الأمراض النسائية والتوليد د. نعيم شلتوني أن الوحام مصطلح عامي، ويقول "هو حقيقة علمية وطبية".

ويعزو هذه الحالة للتغييرات الفسيولوجية التي تطرأ على جسم المرأة عند حدوث الحمل وإفرازه لهرمونات تناسب هذا الوضع وتؤثر بشكل مباشر على الناحية النفسية والجهاز الهضمي والأجهزة الأخرى.

وتبدأ فترة الوحام بحسب د. الزميلي منذ غياب الدورة الشهرية بأيام وتستمر حتى الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، و"نادرا ما تستمر لدى السيدات حتى شهور الحمل الأخيرة".وعن الأعراض التي ترافق الوحام يقول "الشعور برغبة بالقيء والإعياء والرغبة في تناول بعض المأكولات او الشراب والامتناع عن أخرى إلى درجة الشعور بالكره لها وعدم القدرة على شم رائحتها".من جانبه يؤكد شلتوني أن أعراض الوحام تختلف من امرأة لأخرى وبين حمل وآخر، وفيها تشعر المرأة بالغثيان والقيء والنفخة في البطن وقد تحب نوعا معينا من الاطعمة وقد تكره آخر.

ويضيف "وفي هذه الفترة من الحمل تغزو المرأة حالة الأرق والقلق نتيجة التغييرات الحاصلة في هرمونات الجسم".ويذهب د. شلتوني إلى أن طبيعة عمل المرأة تزيد من حالة الوحام لديها بخاصة اذا كانت تتعرض لضغوطات نفسية فيه وبشكل يومي، مثل الجلوس طويلا أمام شاشة الكمبيوتر أو الاشتغال في أمور المحاسبة أو التدريس.

ويلفت إلى أن عدم الارتياح النفسي للمرأة الحامل في بيتها يصعد من أعراض الوحام ويقودها إلى كثير من المشاكل مع زوجها.ويزيد "إلا أن هذه الحالة تنتهي بمجرد تجاوز المرأة الشهر الثالث من الحمل، ففي هذه الفترة يكون الجسم قد اعتاد على الوضع الجديد". ويتطلب تجازو هذه المرحلة كما يقول الشلتوني مدى تفهم المرأة لطبيعة هذه المرحلة وتكيفها معها.

ويختلف الوحام بحسب د. الزميلي من امرأة لأخرى، فكل واحدة تواجه أعراضا تفرضها طبيعتها النفسية والصحية.ولمواجهة المعاناة التي يفرضها الوحام على المرأة الحامل ينصح د. الزميلي المرأة بمراجعة طبيبها المختص، للوقوف على أسلوب العلاج الذي يناسبها.ويبين أن هذه المرحلة وأعراضها تتطلب علاجا بأدوية وعقاقير مختلفة ومتنوعة فمنها ما هو على شكل أقراص أو تحاميل أو ابر.وتختلف فاعلية هذه الأدوية وتأثيرها من سيدة لأخرى، فبعض السيدات تكون استجابتهن مرتفعة وأخريات بشكل متوسط وقد لا يؤثر بأخريات على الإطلاق وتبقى معاناة الوحام قائمة إلى حين انتهاء المرحلة الأولى من الحمل.

وينصح د. الزميلي المرأة الحامل للتغلب على الوحام بمضغ قطعة من الخبز عند الاستيقاظ من النوم ومن ثم تقوم بلفظها، للتخفيف من المادة المسؤولة عن تهيج الاستفراغ والموجودة في اللعاب.ويؤكد د. الشلتوني أن طبيعة الوحام وأعراضه لا تختلف باختلاف جنس الجنين. ويقول"لا توجد دراسات علمية تؤكد وجود مثل هذه الفروقات، ولم يثبت علميا حتى اليوم ان المرأة الحامل تكره أو تحب أشخاصا في مراحل الحمل الأولى".وينفي د. الزميلي أن تكون لحالة النعاس التي تسيطر على بعض السيدات في مراحل الحمل الأولى علاقة بالوحام، وترد هذه الحالة إلى هبوط الضغط الذي يقود السيدة إلى الاستسلام للنوم.

أخي الكريم انا لا أتكلم عن نفسي أو عن تجربه أنما اتكلم بشكل عام

وهذا هو رأيي في الموضوع ومابيلك تدعيلي أو تدعي لزوجتي وفر دعواتك لغيري

وجزاك الله خير

sweet qatar
06-04-2012, 02:18 PM
الأمر حقيقي ما فيه دلع ومياعه..

شفت امي و خواتي وصديقاتي في الحمل..
شي عجيب يمرون فيه بس طبعا مب كلهم نفس الدرجة..
يمكن لاني بنت أعرف التغييرات الفسيولوجية الي تتعرض لها المرأة..
وعشان جذي أعذرهم..

الحق ينقال بعد في رجال متفهمين وحاسين بحريمهم..
وحتى في مدراء شفتهم يراعون المرأة الحامل ويتفهمون طبيعة التغييرات الي تمر فيها..

الله يعينك بوخليفة.. وان شالله اقنعتك الردود..

بصمة قطرية
06-04-2012, 02:19 PM
ماما من النوع اللي بتمرض لو ما شربت قهوة بس كانت تحمل ما كانت تطيق حتى ريحتها ، اصلا كانت تعرف انها حامل لانها بتصير تكره القهوة

انا كنت اتوحم في كل شي .. :weeping:
حتى الماي :weeping:
اعيش على المغذي .. :weeping:
اكثر شي اكره بيتي و مجرد ما اطلع يخف الترجيع بس اوصل قريب البيت ارجع بطريقة جنونية ..
كل حملاتي نفس الشي ..
هل يعقل اني اتوهم هالشي ..؟؟
طول فترة الحمل في المستشفى لين الولادة ..
و الترجيع مستمر حتى الادوية ما تنفع ..
هل السبب نفسي ..!!؟؟
دكتوري عجز مني قال لي انتي محتاجة علاج نفسي .. :rolleyes2:
يا ترى ليش ..!!؟؟
ليش من اشم اي ريحة ارجع ..
ليش اكره بيتي .. ؟
والله النساة عذاب ( الحمدلله على كل حال )
اللي يقول انه عادي ..
تخيل يوصل معدل الترجيع لأكثر من 30 مرة في اليوم ..
هل يعتبر طبيعي ..!!!

intesar
06-04-2012, 02:20 PM
مساؤكم خير وطابت جمعتكم

النسو حقيقة أخي بو خليفة لا جدال حولها وهي تتفاوت من امرأة لأخرى حسب الحالة النفسية ومضارها لمن تحمل جين وراثي نفسي سابق قد يؤدي لا سمح الله الى ما يسمى( بذهان النفاس) بعد الولادة لدى بعض السيدات الحاملات للجين0
وذهان النفاس هو مرض عقلي قد تصاب به بعض السيدات لمن يحملن أي جين وراثي لاضطراب نفسي سابق0

التغييرات الداخلية عزيزتي انتصار تحدث بسبب اختلال عدة هرمونات في
فترة الحمل كارتفاع هرمون البروجيسترون الى عشرات الالاف وانخفاض هرمون الايستروجين00 وهذا ما يحدث بعض التغييرات النفسية ، وهي تتراوح من امرأة لأخرى ، وليست جميع النساء تصاب به0
فقط علينا أن لا نستهين بأعراض ( النساة أو النسو ) أيآ كانت تسميته فهو
يسمى بالمصطلح العلمي أسى ما قبل الولادة0
دام الجميع بود

شكرا دكتورتنا فرحة.. شكرا للتفسير الطبي ..

بو خليفه 123
06-04-2012, 02:25 PM
اشكركم جميعاً على تفسيراتكم و مبرراتكم و نقل بعض الدراسات

اختي فرحة ايامي لو تكرمتي فضلاً و ليس امراً انتي او الاعضاء الكرام لمن لديه خلفيه عن سؤالي ممكن شرح تفصيلي عن هرمونات الاستروجين والهرمونات الاخرى التي ترتفع و تنزل في مراحل الحمل و ما مدى تاثيرها على علاقة الحامل مع زوجها ؟

خلوكم من علاقة الحامل مع الاكل الله يخليكم (ياحبكم للاكل)

khaldoon
06-04-2012, 02:29 PM
يا اخوي الصراحه ظلمت النساء بسؤالك هذا ...اكيد انه حقيقي 100% و ما عليه كلامه نتيجة تغيرات بيولوجية و ما ادري شنو تصيبهم الله يكون في عونهم....روحهم بتطلع اول 3-4 شهور من الحمل

يالله بقولك نكته علشان اوضح اكثر

واحد بيقول لصاحبه صارلي اسبوع ادور على بطيخ في الشتاء و مب محصل
الثاني: ليش تبيه الحين هذا مب موسمه الحين هذا موسمه بس بالصيف
الاول: زوجتي حامل و تتوحم عليه و اخاف لو ما جبت انه يظهر بالمولود
الثاني: من صجك انت مصدق هالخرابيط .... اللي يمشي ورى الستات بدش الحيط...زمان ابوي ما رد علي امي يوم كانت حامل فيني و كانت تبيه يجيب لها مسجل و هو طنشها و هيني مثل ما تشوفني....ما فيني شي....يا محلاني....يا محلاني.....يا محلاني.....يا محلاني......يا محلاني.......

بو خليفه 123
06-04-2012, 02:39 PM
قوله تعالى : ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون .

وهنا على وهن أي حملته في بطنها وهي تزداد كل يوم ضعفا على ضعف . وقيل : المرأة ضعيفة الخلقة ثم يضعفها الحمل ..

في نساء حملهم خفيف و حتى النسا خفيفة ..
و في نساء يموتون و يحيون و يدخلون المستشفى بسبة النسا ..

بحكم تجربتي حقيقة 100%

صدق الله العظيم

و اشكرك على تصديق سؤالك باثبات تجربتك الشخصيه

الله يهون عليك ان شاء الله

ضوى
06-04-2012, 02:41 PM
افففففففففف ايام تنذكر ماتنعاد

وهم !!! اللي قال وهم اتمنى من ربي يعيش اللي يعيشونه الحوامل لمدة ساعة بس عشان يعرف شنهو الوهم بالضبط

بو خليفه 123
06-04-2012, 02:45 PM
آآآآخ ياليت الرجاجيل يجربونه يوم واحد جان عفتوا حياتكم :( :(
آنا وحده أموت وأحيا لاتنسيت لا أكل ولاشرب والروايح كلها تمرضني وإستفراغ طول اليوم
و
وتقول مجرد وهم !!!!

هل تظنين عيش الرجل مر الحياه و تحدياتها و مرارتها يعادل ساعه واحده من نساة الحامل ؟ :(

في وضعك هذا ماهو تصرف السليم في نظرك لتفادي المشاكل الصحيه و ردة الفعل ؟

شميرام
06-04-2012, 03:02 PM
سمعت ان النساه حاله دفاع عن جسم في حاله دخول جسم غريب في ناس يعتزلون العالم ويتيممون لان متنسين في الماي

بصمة قطرية
06-04-2012, 03:09 PM
في حالات نادرة جداً تتعرض فيها الحامل
لحالة اشبه بالمعركة في جسمها ..
بحيث ترتفع كرات الدم البيضة
و تكون في حالة صراع مع هرمون الحمل ..
يعني بالعربي تبدا معركة داخلية في جسمها
بحيث ان كرات الدم البيضا تحارب هرمون الحمل
تعتبره ( مرض )
و هالحالة سموها حساسية في الدم من هرمون الحمل ..
و طبعاً نتيجتها متعبة جداً جداً جداً للحامل ..
طفح جلدي شديد يفوق الحروق من الدرجة الثالثة ..
و علاجها كورتيزون و ابر ومتاهات كثيرة ..
الطب ما عرف سبب هالحالة ..
و اعتبروها حساسية من هرمون الحمل ..

فرحة ايامي
06-04-2012, 03:49 PM
اشكركم جميعاً على تفسيراتكم و مبرراتكم و نقل بعض الدراسات

اختي فرحة ايامي لو تكرمتي فضلاً و ليس امراً انتي او الاعضاء الكرام لمن لديه خلفيه عن سؤالي
ممكن شرح تفصيلي عن هرمونات الاستروجين والهرمونات الاخرى التي ترتفع و تنزل في مراحل الحمل و ما مدى تاثيرها على علاقة الحامل مع زوجها ؟

خلوكم من علاقة الحامل مع الاكل الله يخليكم (ياحبكم للاكل)

اخي بو خليفة
العوامل البيولوجية المسؤولة عن الهرمونات الأنثوية ( الاستروجين- البروجستيرون -الكورتزل -البرولاكتين الذي يسمى بهرمون الحليب والذي يتكون أثناء فترة الحمل وبعد الولادة يمثل عامل وقائي كمانع للحمل اذا كانت المرأة مرضعة ) أ.
كدت التجارب العلمية أن هرمون الأستروجين يؤدي إلى الحساسية المفرطة في مستقبلات مادة الدوبامين المؤثرة على النواقل العصبية في المخ ، مما يؤدي لحدوث الاضطراب النفسي للمرأة الحامل وبالأخص كما ذكرت الأخوات في بدايات الحمل، ومثل هذا التذبذب في المزاج بين الأسى والحزن والفرح الزائد جميعها عوامل تتراوح بين امرأة واخرى ..والتي تتحكم بالتالي في اضطراب العلاقة الزوجية " الجنسية " بينهما فامرأة تصبح لديها رغبة أشد في العلاقة بينما أخرى تزهدها بشكل كامل ..وجميع ذلك بفعل تذبذب الهرمونات السابقة بين الارتفاع والانخفاض.
ويهتم المختصين النفسين من عدم وجود المرأة الحامل في المجموعة المعرضة Risk group المجموعة الأكثر تعرضا لاضطراب المزاج من غيرها والتي قد يتحول أساها الحزن والبكاء غير المبرر والانزواء بعيداً عن الناس ،الى اكتئاب ما بعد الولادة اذا لم يحسن التعامل معه اثناء فترة الحمل.
ومثل هذه الاضطرابات لا تصاب بها جميع النساء تختلف حدتها من امرأة الى أخرى ولكن جميع النساء بلا استثناء قد يتعرضن لعارض أو عارضين أو ثلاثة ، وليس بالضرورة أن يقعن في فخ الاكتئاب، الا من تحمل جين وراثي سابق كامن تبعثه للحياة مثل تلك الهرمونات المصاحبة للحمل.

intesar
06-04-2012, 03:56 PM
تشكرين يا أحلى دكتورة فرحة..

doha2012
06-04-2012, 04:55 PM
,,

لا مو وهم ... الا مرض

كون الانثى تقلب كبدها حتى من فلذات اكبادها .. واهلها وبيتها فلا اعتبره الا مرض بليت به

مالذي يدعيها تتوهم حتى تعلق بها ابره في معصمها تمدها بالسوائل اللازمه لبقاءها حيه ..,؟

حتى الماء تستفرغه لرائحه فيه .. 90 من الوحم في الروائح

ليس وهم بل معاناه رحمكم الله منها .. !

اقرا عن الحمل وهرموناته وماذا تفعل في المرأه وتعرف الوهم من الحقيقه !

تحمل كائن تحاول بكل ذره في كيانها ان تحافظ عليه .. كائن حي حتى تلده روح تظهر من روحها

يقال ان الم الولاده ثاني اكبر الم بعد الم الحرق حياً !!

اللهم لك الحمد على كل حال ..

درر قطر
06-04-2012, 10:06 PM
والله في حريم أول ما يشكون بالحمل يعيشون الدور ويستغلون الوضع عشان الكل يخدمهم بس ما أدري أيش التفسير العلمي للوحمات في الأطفال

meeemz
06-04-2012, 10:57 PM
اي وهم وانت الصادق
ماشربت ماي لمده ست شهور
وقت النساه طويييييل اليوم يتحول الى اياام
من شده اللوعه كنت اعض يدي
كنت اجمع الصلوات واتيمم ، وكنت متنسيه في كل شي خارج الغرفه ماقدر اطلع منها ..
النساه في صوب واثارها في صوب منها جفاف عام وفي حاله الجفاف الشديد تتغير العين وتصير حمرا نزيف خفيف في اللثه والبلعوم ، المعده يطلع منها دم
النساه لها علاج اسمه زوفران نفع عدد كبير من النسوان بس اظنه غير متوافر في قطر
وفيه نافوكسيد وبعد ممكن ينفع بس عدد قليل اللي نفع معاهم انا نفعت معاي الابر كانت زينه بس مشكلتها انه مفعولها ينتهي بسرعه
النساه تتفاوت فيه نسوان ما يتنسون (نادرين) وفيه نسواان وعليه 9 شهور في المستشفي مغذي وفيه منهم تستمر معاهم اللوعه حتى بعد الولاده
وفي حاله الجفاااف لازم على طول المستشفى، النسوان مرات اييهم صبر وممكن يغفلون عن اعراض خطيره مثل الجفاف ويحسبونها طبيعيه

عقد اللآلي
06-04-2012, 11:31 PM
الاستغراب ليس من الردود ، بل من السؤال الذي نجح في استثارة النساء وانبرين يدافعن عن أنفسهن بأن الوحام حقيقي وليس ادعاء ! وأخذن يفصلن في الذي يحدث لهن أثناء الحمل .
لقد نجح صاحب الموضوع في استفزاز معشر النساء في المنتدى . والغريب دخول الرجال في مثل هذه المواضيع النسائية الخاصة .
استغربت حقيقة من هذه النقاشات !

الدووحة
06-04-2012, 11:32 PM
و هل الجنة تحت أقدام الأمهات بلاش...ربي سبحانه يعلم بمعاناتهن

بو خليفه 123
07-04-2012, 12:20 AM
أثناء الشهر الاول من الحمل، تحدث الكثير من الأشياء، ومنها زيادة إفراز الهرمونات، وتتحول مشاعر السعادة بحدوث الحمل، إلى الرغبة في البكاء بدون سبب مفهوم، وهذا ما يجعل المحيطين بك يشعرون بالحيرة، ويعرف ما سبق بتقلب المزاج، وهو أحد أعراض زيادة هرمونات الحمل في الجسم، وقد يحدث نفور شديد من الأطعمة المفضلة سابقا. وبالإضافة إلى التغيرات الهرمونية الشديدة، فإن شهيتك للطعام قد تتغير أيضا. وخلال الشهر الاول من الحمل، قد تشعرين بالغثيان من وقت إلى آخر، وخاصة في فترة الصباح. والطعام الذي كنت تفضلين تناوله، قد تصبح رائحته غير مقبولة، كما أن تناول القليل منه قد يسبب لك نوبة شديدة من الغثيان. ومن التغيرات الهامة الأخرى، والتي تحدث أيضا خلال هذا الوقت، تكون الكيس المحيط بالجنين بالإضافة إلى الحبل السري، وحتى وقت إكتمال هذه العملية، فإن كيس المح يقوم بحماية وتغذية الجنين في بداياته.

جزاك الله خير تفاصيل مهمه جداً

و لكن الى حد الان محد اجاب على سؤالي

سبحان الله

Dana’1
07-04-2012, 12:30 AM
تبغى العلم الصحيح والي ممكن يقتعك 100٪!اسأل الوالدة ايش كان حالها بالاشهر الاولى يوم حملت فيك او أم خليفة شوف ايش بيقولون لك هو وهم او حقييقة:)
وكل رجل شك بهذ الشي يسأل امة وزوجتة ويشوف الجواب الشافي:)

ANONYMOUS
07-04-2012, 12:42 AM
الموضوع حقيقي مش وهمي

بس من بين كل 10 حمّل تلاقي وحده متنسيه

اما ال 9 الباقي يستغلون الموسم ويتحججون ويلاقونها فرصه لممارسة الفوضى :p

ريم 28
07-04-2012, 01:00 AM
حقيقه 100%

حتى اسال والدتك

m.m.76
07-04-2012, 01:06 AM
نعم؟؟؟؟
انا بس ودي عالم يكتشف لنا كبسوله تعطي نفس اعراض الوحم وياكلها الرجل يوم بس عشان يحس:eek5: أي وهم؟؟؟؟

بقول لك مثال يخليك تقتنع انها لاهي وهم ولاحتى بالتفكير والوسواس او الايحاء

اول مره توحمت ماكنت ادري اني حامل..شهر وانا اتهاوش مع ابو عيالي وكارهه بيت اهله واكرة بعض البرامج والدعايات اذا جات احس كبدي تقلب...كل هذا ولا ادري انه الوحام ولا ادري اني حامل
لو انها تجي بالتفكير بقول نعم كنت ادري اني حامل وتهيأ لي التعب بس بعد هالمشاكل والتعب والدوخه وكل شئ ريحته خايسه لين اهل زوجي زعلوا مني من كثر ما اتأف أف من الريحة

بعدها بمده عرفت انه الوحام...
الوحام شئ مستحيل تفهمونه........ اقرب مثال لما تكون مريض ودايم تستفرغ وشميت ريحة زواع شنو يصير فيك؟؟؟؟؟:rolleyes2:

m.m.76
07-04-2012, 01:10 AM
سمعت ان النساه حاله دفاع عن جسم في حاله دخول جسم غريب في ناس يعتزلون العالم ويتيممون لان متنسين في الماي

:weeping: انا منهم:weeping: ليمى نشفت كلاي وانا ماحب الماي

وطن
07-04-2012, 01:19 AM
مساكين الحوامل الله يعينهم

sweet qatar
07-04-2012, 01:19 AM
الاستغراب ليس من الردود ، بل من السؤال الذي نجح في استثارة النساء وانبرين يدافعن عن أنفسهن بأن الوحام حقيقي وليس ادعاء ! وأخذن يفصلن في الذي يحدث لهن أثناء الحمل .
لقد نجح صاحب الموضوع في استفزاز معشر النساء في المنتدى . والغريب دخول الرجال في مثل هذه المواضيع النسائية الخاصة .
استغربت حقيقة من هذه النقاشات !

اختي الموضوع يتعدى الخصوصية بين النساء لأن التأثير ممكن يوصل للزملاء في العمل..
أعرف وحدة تنست في مديرها.. و الثانية في زميلها مع ان التواصل بينهم ما يتعدى التلفون..

دام الطرح راقي ومحترم.. مب غلط نوضح بعض النقاط للتوعية..
لعل البعض يعيد حساباته ويقدر فعلا حالة الحامل النفسية والجسدية..

intesar
07-04-2012, 01:22 AM
جزاك الله خير تفاصيل مهمه جداً

و لكن الى حد الان محد اجاب على سؤالي

بديت أشك بنوايا الموضوع.. :rolleyes2:

الأصيلة
07-04-2012, 01:25 AM
اسال مجرب ولاتسأل طبيب
النساة حسب أجسام النساء...
قليل من النساء لايشعرن بأي تغير
لكن الأغلبية يكون الشهر الثاني والثالث والرابع
من أشد الأشهر تعب
والبعض يمتد إلى نهاية الحمل...
صراحة الكثيرات كرهن الحمل من هذه الحالة..

انصار جليري
07-04-2012, 05:21 AM
صار منتدى نسائي صج

استمروا

Aaziz
07-04-2012, 05:44 AM
السلام عليكم ورحمة اله و بركاته

ماتوقعت ان الموضوع بيشدني لهذا الحد .. اعتبره من مواضيع الثقافه العامه .. و اشكر ثنتين من الخوات (نسيت اساميهم) مشاركاتهم قيمة و علمية

كلمه اخويه و نصيحه لبعض خواتنا العضوات الي اظهرو استيائهم الشديد من موضو النساه .
احمدو الله الف مره على فضل نعمه الابناء مهما كان مايصاحبها من تعب .. فالتعب منسي و يبقى الاجر و هذا المولود الغالي .

فا لو جات على النساه كثير من الازواج و الزوجات يتمنى اشد انواع النساه مقابل طفل يفرح فيه .

بو خليفه 123
07-04-2012, 09:05 AM

للعلم يقولون أن بعض الأزواج يتعرض للنساة ...عند حمل زوجته !! بس مادري هل ممكن احد من الأزواج يأكد او ينفي الموضوع :telephone:

هلا و مرحبا موضي

كثر الكلام عن هذه الظنون لكن لم تظهر اثباتات دراسيه معتمده بهذا الخصوص ان كانك لقيتي شيء تفضلي اطرحيه بكل سرور

و لكن المغزى من الموضوع هو طرح الحلول والاقتراحات للتعامل مع الزوحه الحامل

و الي تفضل و شارك بانتقاد الموضوع يا هلا و مرحبا بهم قد تكون لهم نظره لا اعلم بها :victory:

doha2012
07-04-2012, 09:13 AM
هلا و مرحبا موضي

كثر الكلام عن هذه الظنون لكن لم تظهر اثباتات دراسيه معتمده بهذا الخصوص ان كانك لقيتي شيء تفضلي اطرحيه بكل سرور

و الي تفضل و شارك بانتقاد الموضوع يا هلا و مرحبا بهم قد تكون لهم نظره لا اعلم بها :victory:

صباح الخير اخوي

كيف لم تثبت دراسياً .. تقصد تفسيرها العلمي والدراسات التي اجريت عليه ونتائجها ؟

تفسير الوحم علمياً ..؟ تقصد كذا !!

R 7 A L
07-04-2012, 09:15 AM
كلام فاضي

مو كل الحريم يمرون بهذا ( العذر المختلق )

doha2012
07-04-2012, 09:19 AM
كلام فاضي

صحيح .. مو كلهم بل الاكثريه

العذر المختلق ..؟ هل له تفسير علمي ..؟

بعضهم يوصل للطلاق من الوحم .. فهذا ابتلاء من رب العالمين ..

اللهم لك الحمد .. حمداً كثيراً مباركاً فيه !!

R 7 A L
07-04-2012, 09:21 AM

شدعوة طلاق :eek5:

هي الى تطلب الطلاق ؟

doha2012
07-04-2012, 09:26 AM
,,

ليه مستغرب .. ايه تطلب الطلاق من قوة نساتها في الرجال ..

تراه مرض .. يفترض ان يتعامل معه ك مرض وليس حاله نستهزئ بها

والا ماداعي ان نرقد في مستشفى معلقه بايدينا ابر ومحاليل ومضادات

وماداعيه ان نهجر بيوتنا واولادنا واعز انسان تناصفنا معه الحياه حتى نستطيع ان

نحتفظ بصغير ينمو في احشاءنا ..

ان الوحم امر غير سهل ولا يستهان به .. وقد يفقد المراه تركيزها وقوتها .. ومحافظتها

على نفسها تؤدي لمحافظتها على الجنين ..

الحمد لله رب العالمين ..

بو خليفه 123
07-04-2012, 09:37 AM
صباح الخير اخوي

اتكلم عن نساة الرجل النقطه التي تطرقت لها موضي

و ليس صلب الموضوع

بو خليفه 123
07-04-2012, 09:48 AM
سلامت قلب اللى يقول وهمية...يعنى تهيات نشم ريحة كل شي حوالينا خايس:(..بس السؤال كيف يصير الوحام ...لية الحامل تشم كل شي برائحة كريهة..حتى في بعض الاحيان ريحة زوجها مع ان نظيف ويستبح ويتعطر بس سبحان الله....ويمكن العكس تحب تاكل اشيا ماتنوكل وتتشهاها:eek5:

فترة عصيبة للحامل الله يعينهم

انا كنت احب اشم ريحة البترول :shy:

زين جات على البترول و انا اقول ليه ارتفع سعره

شكرا على المشاركه الطيبه

النساه او الوحام حقيقي :weeping:100٪ من دون شك مثل ما قالوا يختلف من وحده لثانية بل من حمل لحمل يعني انا بولدي تنسيت على كل شيء حتى ألماء ما كنت احب أشوفة سبحان الله حملة و ولادته نحيس وحاليا حتى دراسته ( الله يخليه لي )

اما بناتي العكس تماماً مجرد ما افحص وتأكد ان حامل تتوقف النساه

///////////////////////////////////////////

فيه مشكلة يقع فيها الزوجين ان بعض الأزواج ما يصدق نهائيا وكله على قولته ان الزوجة توهم نفسها وللأسف ممكن تخلق مشكلة بينهم وحده من ربعي زوجها هالشكل والله اني وراها احن وازن واقنعها

لانه وصلها لمرحلة انها
ممكن تروح بيت اهلها وتطلب الطلاق تخيلو شلون جهله وصل لقرار مصيري وهي حتى في وضع لا تستطيع ان تتعقل فيه مع انه للعلم هي من احكم وأعقل من مر علي بس النساه وما إدراكم ما النساه
الله يهداك قلبت علينا المواجع
مشكور على الموضوع

هذا يعني انها لا تحب زوجها ان كان الطلاق اول شيء تفكر فيه
وين دور الاهل عنها اذا كانت هي مريضه بالوحام ؟!! لازم حد يعقلها

في ظنك الشخصي ماهو الحل المناسب في وضع صديقتك؟

حلم الطفولة
07-04-2012, 09:49 AM

قرأته فنقلته لكم

دراسة جديدة : الرجال يشعرون بآلام الحمل ايضا:omg:

أكشفت الدراسات الكندية الحديثة عن حدوث تقلبات في مستويات الهرمونات لدي الرجال أثناء فترة حمل زوجاتهم ويطلق عليه الحمل التعاطفي لدي الرجال.
وأرجع العلماء ذلك إلي أن هؤلاء الأزواج يشاركون زوجاتهم أعراض الحمل نفسها من زيادة الوزن والغثيان لتعاطفهم معهن‏ ، ‏ويعلق د‏.‏مدحت لطفي استشاري أمراض النساء والتوليد والعقم علي هذه النتائج بأن هناك حالات نادرة يصاب بها الرجال أثناء حمل زوجاتهم حيث يشعرون بنفس الأعراض التي تمر بها الزوجة والتي تبدأ من الشهر الثالث من الحمل وغالباً ما يتعرض لهذه الحالة الأزواج العاطفيون لأنهم الأكثر تعاملاً مع الزوجة الحامل‏.‏
ويبدأ الشعور بالأعراض من صداع وآلام في الظهر ورغبة في القيء‏,‏ كما أن بعض الأزواج يعرضون عن الأطعمة نفسها التي ترفضها زوجاتهم في فترة الحمل ‏,‏ فالحالة النفسية للزوج تتغير عما كانت عليه‏,‏ ويكون هناك تحول فجائي‏,‏ ومن المثير أن فترة الوحام الإجبارية التي يعيشها بعض الأزواج تلازمهم طوال شهور الحمل‏,‏ التسعة ولا تنتهي إلا بعد الولادة‏,‏ وعلي الرغم من شعور الرجل بالانزعاج تجاه هذه الحالة فإن شعورهم بالسعادة بحمل الزوجة يتغلب عليهم .
ويؤكد د‏.‏مدحت لطفي الأستاذ بجامعة القاهرة أن هذه الحالات النادرة تحدث عندما يحب الزوج زوجته أكثر فيظهر تفاعله مع الحمل بنسبة أكبر والطريف أن هذه الحالة لا تقتصر مع أول حمل فحسب‏,‏ فهي تتكرر مع كل حمل جديد‏.‏
ويشير د. مدحت إلي أن الوحام حالة غير مرضية‏,‏ فالعامل النفسي يكون أساسيا فيه وظهور الأعراض علي الرجل يكون بالعدوي الإيجابية‏.‏
ويكشف د‏.‏تامر العمروسي الاستشاري بالأمانة العامة للصحة النفسية عن أن وحام الرجال يحدث عن طريق العقل الباطن بمجرد سماع خبر حمل الزوجة‏,‏ فإذا كان هو الحمل الأول في حياة الزوجين وكان التوافق والحب بينهما شديدين يتفاعل الزوج لاشعوريا مع الزوجة فيما تعانيه أثناء الحمل من الوحام والغثيان وهي حالة يخجل منها الرجال ويتحفظون في التصريح بها إلا في نطاق محدود للغاية حتي لا يتعرضوا للسخرية من الآخرين‏ ، مضيفاً أن الزوج يعيش وحاماً إجبارياً تضامناً مع زوجته إلا أن الأمر يبقي علامة إيجابية رغم المصاعب التي تصاحبه‏

كلنا قطر 1981
07-04-2012, 09:57 AM
مادري شي عن الموضوع

متابع للمعرفه

موضي قطر
07-04-2012, 10:03 AM
هلا و مرحبا موضي

نقلاً عن دارسة كندية الزوج يشعر باعراض زوجته الحامل ..!!

يبدو أن علاقة الحب بين الزوجين لم تكن بالكلمات فقط بل انها امتدت لتصل لامور اكثر فاعليه حيث أثبتت احدى الدراسات الكندية الحديثة بان الزوج يحدث له اضطرابات هرمونية أثناء فترة حمل زوجته ويطلق عليه الحمل التعاطفي .

ومن اعراض التي يشعر بها الزوج أنثاء حمل زوجته هي الغثيان وزيادة الوزن ورفض الطعام واحيانا تصل لدرجة شعوره بالوحم ، ولكن يرفض الرجل التصريح بهذا لمن حوله حتى لا يتعرض لمواقف محرجة ممن حوله ويتهمونه بضياع رجولته .

ويقول احد العلماء ان هذه الحالة تحدث عندما تكون علاقة الحب بين الرجل وزوجته قوية جدا وأن هذه الحالة تحدث لدى الرجل دون وعي خاصة عندما يكون حمل الزوجة للمرة الاولى ففور سماع خبر حملها فيبدأ عقله في التفكير والشعور بالحمل ايضاً معها .

elders
07-04-2012, 10:10 AM

يبدو أن علاقة الحب بين الزوجين لم تكن بالكلمات فقط بل انها امتدت لتصل لامور اكثر فاعليه حيث أثبتت احدى الدراسات الكندية الحديثة بان الزوج يحدث له اضطرابات هرمونية أثناء فترة حمل زوجته ويطلق عليه الحمل التعاطفي .

ومن اعراض التي يشعر بها الزوج أنثاء حمل زوجته هي الغثيان وزيادة الوزن ورفض الطعام واحيانا تصل لدرجة شعوره بالوحم ، ولكن يرفض الرجل التصريح بهذا لمن حوله حتى لا يتعرض لمواقف محرجة ممن حوله ويتهمونه بضياع رجولته .

ويقول احد العلماء ان هذه الحالة تحدث عندما تكون علاقة الحب بين الرجل وزوجته قوية جدا وأن هذه الحالة تحدث لدى الرجل دون وعي خاصة عندما يكون حمل الزوجة للمرة الاولى ففور سماع خبر حملها فيبدأ عقله في التفكير والشعور بالحمل ايضاً معها .

ياريت في رجل هيك ..ازا فيه فالافضل ما يحكي مو مشان ضياع رجولته مشان العين
:nice:

ام السعف
07-04-2012, 10:23 AM
في البداية ما اتمنى اشوف في المستقبل موضوع يقول

التغييرات الشهرية والامها لدى المرأة كذب ام خيال ؟؟
:(
وايد الاعضاء صاروا مب عارفة اشلون ،،

ومن ثم اقول لاخونا ابوخليفة

اولا وقبل كل شي ،، اي رجل بيتكلم في الموضوع هذا
كلامه مب معترف فيه لأنه ابدا ما عاش حالة الحمل هذي ،،
وبنفس الوقت ما عنده التغييرات الهرمونية الشهرية اللي تتعرض لها
الأنثى ،، وبالتالي يبي لهم حقن هرمونات كل شهر علشان يقدرون
حالة الانثى اللي تتغير هرموناتها وعقب بيعرفون وهم او خداع ،،
وما بالك ان التغير هذا يكون أكبر في حالة بداية الحمل ،،

ومن ثم نقول ،، أي تغيير في الهرمونات وان ما كانت بسبب الحمل
ممكن تسبب في اعراض النساة ،، وهذا واقع بعد ،،
فممكن اي بنت في فترة تغيير الهرمونات تتعرض لحالة النساة
وتلقاهم يكرهون روائح معينة ويستفرغون ويتأملون نفسيا ،،

لكن السؤال الأهم :
هل كل البنات او الحريم يعانون من تأثيرات تغييرات الهرمونات ؟
كل حسب طبيعة جسمها ،، فمن جذيه في اللي تتنسى مع كل حمل
وفي اللي مالها في هالسوالف ،،

ام السعف
07-04-2012, 10:29 AM

دراسة ما تدخل المخ ابدا ، الا لو كان يحس بزوجته لدرجة انه يتبادل معاها الشحنات
السلبية والشحنات الايجابية ،، وهي اللي يكون لها دور في التغيير الهرموني في جسمه
واللي يكون له تأثير مباشر على كمية هالرمونات الانثوية اللي جسمه ،،

فكلنا نعرف ان التقارب الروحي ما بين اي شخصين ممكن يقتل احد الاطرف
لو مات الطرف الأول ،، وهذي حقيقة مانقدر نغفلها ،،

فمن جذيه ،، المفروض يكرمون الرجال اللي تنسوا مع حريمهم
وينحطون في كتاب "رجال كانوا في زمن من الأزمنة" ،،

بو خليفه 123
07-04-2012, 11:12 AM
الدراسه غير مقنعه و وصفها للرجل في هذه الحاله مقزز جداً

انا اتفق مع تعاطف الرجال مع الزوجه اثناء الحمل في ترابط المشاعر كما وصف البعض و لكن مهب بطريقة نساة و قيىء قاصرهم بس يقولون لين وصل التاسع يبتدي يجهز للولاده !

elders
07-04-2012, 11:31 AM

دخلتيها المخ غصب
:nice:

موضي قطر
07-04-2012, 11:57 AM

الدراسه غير مقنعه و وصفها للرجل في هذه الحاله مقزز جداً

انا اتفق مع تعاطف الرجال مع الزوجه اثناء الحمل في ترابط المشاعر كما وصف البعض و لكن مهب بطريقة نساة و قيىء قاصرهم بس يقولون لين وصل التاسع يبتدي يجهز للولاده !

لاحظوا ان الدراسات هذه عن الرجل الغربي بشكل عام فقط مما يخليني اقتنع انها غير دقيقة ... فهم
ينظرون الى المؤازره للطرف الآخر في كل شي وأي شي والثقافة الاجتماعية عندهم تساعد على التوهم :rolleyes2:

Nojoom
07-04-2012, 12:03 PM
عيارة نساء

ممكن تصيد وحده ثنتين. بس النساء عندنا ماخذين التنسي جزء من طقوس الحمل وفرصه ماتضيعها حتى لو ماصادها شي ومافيهاشي لزم تسوي نفسها متنسيه لا وتصدق بعد خخخ

m.m.76
07-04-2012, 12:07 PM
كلام فاضي

مختلق؟؟؟؟؟؟
وكلام فاضي,,,وتوقيعك فاضي ههههههههه
نصيحة خللك متابع بس

meeemz
07-04-2012, 12:42 PM
كلام فاضي

مب زين الواحد يستهين في مرض حد، والله انا اعرف ناس كان سواقهم يبي يرجع عشان مرته مريضه ويوم درو انها متنسيه قالوا له هاي مافي مريض هاي بس مال بيبي ويظحكون عليه ومرته كانت في المستشفى والله حوبه الدريول مكسين ماحسوا فيه وبعدها باقل من سنه بنتهم حملت وياتها نساااه ما مرت علي حد شهور في المستشفى وهم ضايقه صدورهم عليها

m.m.76
07-04-2012, 12:48 PM
عيارة نساء

ممكن تصيد وحده ثنتين. بس النساء عندنا ماخذين التنسي جزء من طقوس الحمل وفرصه ماتضيعها حتى لو ماصادها شي ومافيهاشي لزم تسوي نفسها متنسيه لا وتصدق بعد خخخ

اللي جربت النساة والوحام تتمنى دقيقة تعيشها بدون تعب الوحام ماتروح تختلق التعب.......الوحام تعب جسم وضيقة خلق ...

والحاجه اللي تكرهينها وقت الوحام يستمر كرهج لها حتى لو بعد 10 سنين انا لو اشم عطر كنت متنسيه فيه وكارهته تلوع كبدي وانا مش حامل........

خلاص مصخت السالفه تعبنا وحنا نشرح
سكرو الموضوع

romoz
07-04-2012, 12:51 PM
الله يعين الحريم ، و ما نقول الا الحمدالله على نعمة الاطفال ، الله يرزق كل محروم

و النساة او الوحم كما يسميه البعض ، حقيقة ولكنها تختلف من امرأة لاخرى ، و حتى المرة يختلف وحمها من حمال لاخر.

كلام فاضي

صحيح مو كل الحريم يمرون بالحالة هذي ، بس هذا مو عذر مختلق ، قد تكون بعض النساء تبالغ ، او تتدلع على زوجها ، بس فيه نسوان يكسرون الخاطر .

ما اقول الا الله يرزقك بالزوجة اللي تخليك تصدق ان هذي المرحلة مو وهم ، او حتى كلام فاضي ، و ينعم عليكم بالاطفال المعافين و الصالحين .

حـ ن ـيـ ن
07-04-2012, 01:05 PM
حقيقة لكنها متفاوته من امرأة لأخرى ....

Om Majed
07-04-2012, 01:07 PM
احمدوا ربكم يالرجاجيل على النعمه ألى انتوا فيها لاحمل ولانساه ولاولاده ولاتربية أطفال ..
ماصارت الجنه تحت أقدام الأمهات إلا من المعاناه ألى نحس فيها طول حياتنا .

والنساه تختلف من أمرأه لأخرى فيه ألى تموت وتحيا منها وفيه ألى ماتتعدى نساتها كثرة النوم !

دورك إنت كرجل إنك تعامل المرأه معاملة خاصه طول فترة النساه وتجنبها التعب والزعل وتوفر لها أسباب
الراحه حتى لو طلبت تروح بيت أبوها ترتاح فيه لان البيت كله تشم ريحته كريهة ..
آنا بمجرد ما أدخل غرفة ملابسي أستفرغ لأني أشم عطوراتي في الملابس تنقلب لريحة غريبه :(

أكره الأكل ولاجاء الليل زاد على من الساعه 6 المغرب لدرجة إني ما اقدر أصلي العشاء
كل ماجيت أركع أستفرغ ويغمى علي واجمعها مع المغرب .........

ما أحب اتذكر هالفتره كلش الله ياجرنا خير يارب على صبرنا وتعبنا .

سهم طايش
07-04-2012, 01:58 PM
حالة وهمية وسلوك لايوجد اي تفسير علمي له

على سبيل المثال قط سمعتوا عن اوروبية او امريكية متنسية و لا خاطرها في ميرندا ترشها على العيش و لا صالونه مع كتكات

بسكم خرابيط

بو خليفه 123
07-04-2012, 02:54 PM
حلوه ذي شوفي اختي اذا فعلا فيه رياجيل يتنسون مع حريمهم خلاص بكون في صفهم على طول ولا راح أرضى عليه من بعد اليوم :)

و اخيراً حد وقف في صفنا

هل هذا يعني ان للرجل احقيه بالنفور من زوجته ؟

اللهم امين

الله يعينا يا معشر الرجال

ضوى
07-04-2012, 03:13 PM
حالة وهمية وسلوك لايوجد اي تفسير علمي له

على سبيل المثال قط سمعتوا عن اوروبية او امريكية متنسية و لا خاطرها في ميرندا ترشها على العيش و لا صالونه مع كتكات

بسكم خرابيط

كونك رجل اكيد ماراح يشدك اي خبر عن الحريم او حملهم او او

نعم سمعنا عن اوروبيات وامريكيات صادهم هالشي ، ليش نروح بعيد جوليا روبرتس يوم حملت بالتوأم وبعد ولادتها اعتذرت لزوجها عن النساة اللي صادتهاوخلتها ماتشتهي تشوف ويه زوجها هذا كذب

واعرف انجليزية ماتت وحييت غي فترة الحمل اللي لدرجة تشم ريحة النسكافييه ترجع !!

هذا كذب واختلاق بعد ؟؟

نشميه
07-04-2012, 03:32 PM
هذه الحاله ليست وهميه ، وتصيب غالبيه النساء وتكون شديده جدا في كثير من الأحيان فلا تستطيع المرأة أن تتناول أي نوع من الأطعمه أو الأشربه وتحتاج الى المغذيات عن طريق الوريد
على المرأه الحامل أن تتجنب الأطعمه الدسمه التي يكون لها دور كبير في اثاره هذ اللوعة ، في الصباح الباكر عليها أن تتناول البسكويت الساده أو المملح قليلا والبقسماط والأطعمه والخضراوات الخفيفه مثل اللبن والتفاح الأخضر والخيار والخس وأن تزيد من كمية عصير الليمون على السلطه والابتعاد عن الزيوت والدهون المشبعة ، وأهم شي عليها تناول ست وجبات خفيفه خلال اليوم وأن لا تكتفي بوجبه واحده ثقيله تسبب لها اللوعه والغثيان والقيئ ، طبعا أنا أقولكم هذه المعلومات القيمه ولكنني لا أطبق شي منها خلال فتره الحمل ، فاللوعه والغثيان تمنعني من اتباع هذه النصائح التي يوجهها الطبيب لي في كل مره ، هناك أدويه تخفف من اللوعه الا أنها في كثير من الأحيان لا تستطيع الحامل أن تأخذها بسبب الوحام:(

qrt_trading
07-04-2012, 03:43 PM
سؤال ورد غطاه شنهو السبب اللي خلاك ياخوي تفتح هالموضوع أنا اشوف ان الموضوع بكبره ماله داعي.

اما سالفة النساة فهي صحيحة أنا كل حمل لي نساتي أتكون في النوم والإرهاق طول الوقت لدرجة أني في الشغل اذا مسكت القلم في يدي من كثر التعب القلم يطيح من يدي والحمد لله ان زميلاتي في الشغل يقدرون هالشي وكانو يغطون علي اللهم هالحملة الاخيرة غيرالتعب والإرهاق والرغبة الدائمة في النوم واللي لين الحين أعاني منها بالرغم أني في شهري الاخير لكن مصاحب لها العصبية الزائدة عن حدها وبالرغم من كوني دائماً نعسانة وأبي أنام الا اني لين انجح وأنام ما اكثر على النص ساعة او بالكثير ساعة كاملة يعني تقريبا في ال٢٤ ساعة ما أنام اكثر من ٤ او ٥ ساعات وبصورة متقطعة والله الشاهدعلى كلامي هذا.

وانا ما اعترض على هذا الشي وادري انه من تبعات الحمل والحمد لله لكن ذكرته للتوضيح والصراحة بمجرد ما الام تمسك ولدها او بنتها وتشوفهم بعد الولادة تنسى التعب اللي اتعبته طول التسع لشهور اللي فاتت حتى تعب الولادة تنساه ولا كأنها عانت من شي وهذا حكمة من رب العالمين ولولا هذا الشي كانت المرأة ارفضت الحمل مرة ثانية.

شميرام
07-04-2012, 03:59 PM
قط سمعتوا عن اوروبية او امريكية متنسية و لا خاطرها في ميرندا ترشها على العيش و لا صالونه مع كتكات من قال ما يتنسون هههه الا يحط لهم بيب قريب من القلب عشان التغذيه وعندهم اجهزه يمشون فيها تخفف نساه

بو خليفه 123
07-04-2012, 04:39 PM
افففففففففف ايام تنذكر ماتنعاد

وهم !!! اللي قال وهم اتمنى من ربي يعيش اللي يعيشونه الحوامل لمدة ساعة بس عشان يعرف شنهو الوهم بالضبط

لماذا كل هذا الغضب علينا يا ضوى هو مجرد موضوع للنقاش والكره في ملعبكم انتم و فطنتكم ان استطعتوا توصيل الرساله و تصديق هذه الدراسات امامنا حتى نتفهم الوضع من جميع النواحي

90٪ من المشاركات عباره عن وحام او نساة في الاكل و كما هو ابتلاء او مرض كما ذكر البعض في مشاركاته ف ايضاً هو في نفس الوقت ابتلاء لنا ك رجال حيث مطلوب منا تحمل هذه المشقه والنساة و تقلبات المزاج

لنا الجنه ان شاء الله *

ابوعلي
07-04-2012, 04:50 PM
ما اعتقد حد ينكر حقيقة النساه

ولكن اخوي بوخليفة ما ننكر استغلال البعض كمثال

زميل لي بالعمل ذكر ان زوجته كانت تطلب لمدة شهر من المطاعم بحجة النساه

وبعد فترة اكتشف ان هناك اتفاق بينها وبين زوجة اخوه واخوه بعمل الحركة حتى يلبي الزوج طلباتها

ولكن ما ننكر وجود النساه وكانت والدتي الله يحفظها تقول العجب

بو خليفه 123
07-04-2012, 09:50 PM

الله يعطيها العافيه والصحه

ياحظ الوالد ان كانها جات على القهوه بس

فعلا هو خيال مبالغ فيه

ولكن في

عقلك فقط :victory:

والله المستعان

:secret:

doha2012
07-04-2012, 09:54 PM
لماذا كل هذا الغضب علينا يا ضوى هو مجرد موضوع للنقاش والكره في ملعبكم انتم و فطنتكم ان استطعتوا توصيل الرساله و تصديق هذه الدراسات امامنا حتى نتفهم الوضع من جميع النواحي

90٪ من المشاركات عباره عن وحام او نساة في الاكل و كما هو ابتلاء او مرض كما ذكر البعض في مشاركاته ف ايضاً هو في نفس الوقت ابتلاء لنا ك رجال حيث مطلوب منا تحمل هذه المشقه والنساة و تقلبات المزاج

لنا الجنه ان شاء الله *

لنا وا اياكم الجنه ان شاء الله ..

اليس اولى ان يدعو المسلم لاخوانه المسلمين نساء وذكورا ..:victory:

لكم بصبركم علينا .. ولنا بالصبر على مابتلانا

وجزيت خيراً ان شاء الله ..

Aaziz
07-04-2012, 09:54 PM
ما اعتقد حد ينكر حقيقة النساه

ولكن اخوي بوخليفة ما ننكر استغلال البعض كمثال

زميل لي بالعمل ذكر ان زوجته كانت تطلب لمدة شهر من المطاعم بحجة النساه

وبعد فترة اكتشف ان هناك اتفاق بينها وبين زوجة اخوه واخوه بعمل الحركة حتى يلبي الزوج طلباتها

ولكن ما ننكر وجود النساه وكانت والدتي الله يحفظها تقول العجب

بعض الحريم الله يصلحهم تصدر منهم تصرفات غير مقبوله .. و نفرض حسن النيه كونها علاقه زوجيه
ولكن اعتقد والله اعلم ان الزوجه تؤثم على تصرف مثل هذا

R 7 A L
07-04-2012, 11:09 PM
مب زين الواحد يستهين في مرض حد، والله انا اعرف ناس كان سواقهم يبي يرجع عشان مرته مريضه ويوم درو انها متنسيه قالوا له هاي مافي مريض هاي بس مال بيبي ويظحكون عليه ومرته كانت في المستشفى والله حوبه الدريول مكسين ماحسوا فيه وبعدها باقل من سنه بنتهم حملت وياتها نساااه ما مرت علي حد شهور في المستشفى وهم ضايقه صدورهم عليها

اللي جربت النساة والوحام تتمنى دقيقة تعيشها بدون تعب الوحام ماتروح تختلق التعب.......الوحام تعب جسم وضيقة خلق ...

والحاجه اللي تكرهينها وقت الوحام يستمر كرهج لها حتى لو بعد 10 سنين انا لو اشم عطر كنت متنسيه فيه وكارهته تلوع كبدي وانا مش حامل........

خلاص مصخت السالفه تعبنا وحنا نشرح
سكرو الموضوع

الله يعين الحريم ، و ما نقول الا الحمدالله على نعمة الاطفال ، الله يرزق كل محروم

و النساة او الوحم كما يسميه البعض ، حقيقة ولكنها تختلف من امرأة لاخرى ، و حتى المرة يختلف وحمها من حمال لاخر.

صحيح مو كل الحريم يمرون بالحالة هذي ، بس هذا مو عذر مختلق ، قد تكون بعض النساء تبالغ ، او تتدلع على زوجها ، بس فيه نسوان يكسرون الخاطر .

ما اقول الا الله يرزقك بالزوجة اللي تخليك تصدق ان هذي المرحلة مو وهم ، او حتى كلام فاضي ، و ينعم عليكم بالاطفال المعافين و الصالحين .

الله يجزاكم خير
العذر والسموحة أذا كان ردي وتعليقي ازعجكم .

R 7 A L
07-04-2012, 11:11 PM
مختلق؟؟؟؟؟؟
وكلام فاضي,,,وتوقيعك فاضي ههههههههه
نصيحة خللك متابع بس

ان شاء الله

ونصيحه مني لك خلنا نشوف لك ردود مو متفرج بس :tease:

بصمة قطرية
07-04-2012, 11:55 PM
اسال مجرب ولاتسأل طبيب
النساة حسب أجسام النساء...
قليل من النساء لايشعرن بأي تغير
لكن الأغلبية يكون الشهر الثاني والثالث والرابع
من أشد الأشهر تعب
والبعض يمتد إلى نهاية الحمل...
صراحة الكثيرات كرهن الحمل من هذه الحالة..

صادقة الأصيلة ..
و في حالات تحتاج لعلاج نفسي بسبب التعب ..
احمدوا ربكم يا رجال ما جربتوا النساة ..
ما اقدر انسى يوم وصلت فيني مرحلة انهاء الحمل و التخلص من الجنين بأي طريقة .. :weeping:
الحمدلله يارب على كل حال ..
الحمد لله اللي عطاني الصبر ..
اللهم لك الحمد والشكر ..

كلام فاضي

صحيح اخوي رحال ..
مب كل الحريم ..
في حريم ماشاء الله ولا كأنها حامل ..
وفي اللي تموت و تحيا كل يوم ..
و طول فترة الحمل في المستشفى ..
هل في انسان يحب المشتسفى و الابر ..!!

خشوف
08-04-2012, 02:55 AM
معاااااناه امر فيها الى الان الله يسهل علي ويثبت حملي

اشم روايح غريبه لدرجة اقوم من الرقاد واروح اسال الكل في البيت ما تشمون يقولون لا مره حريق مره طبخ الفجر مرات اشياء :secret: / ترجيع باستمرار الوزن ينقص بدل لايزيد / مفذي يخفف اللوعه يومين وترد الحاله / غير الاحلام المزعجه وغير كرهي للاشياء منها التلفزيون النت الزوارات وناس من الاهل

الدكتور يقول شي طبيعي بسبب الهرمون

عذاب بس كل شي يهون لاجل البيبي

لو هو شي مب صحيح ماكان الدكاتره فاهمين الحاله

وما اضن حد يحب غز الابره المغذي عذاب:(

اتصح الشباب متابعة البرنامج عن نفسية الزوجه :nice:
http://www.adtv.ae/khatwa/episode/7050/

بو خليفه 123
08-04-2012, 06:41 AM

في حالات نادرة جداً تتعرض فيها الحامل
لحالة اشبه بالمعركة في جسمها ..
بحيث ترتفع كرات الدم البيضة
و تكون في حالة صراع مع هرمون الحمل ..
يعني بالعربي تبدا معركة داخلية في جسمها
بحيث ان كرات الدم البيضا تحارب هرمون الحمل
تعتبره ( مرض )
و هالحالة سموها حساسية في الدم من هرمون الحمل ..
و طبعاً نتيجتها متعبة جداً جداً جداً للحامل ..
طفح جلدي شديد يفوق الحروق من الدرجة الثالثة ..
و علاجها كورتيزون و ابر ومتاهات كثيرة ..
الطب ما عرف سبب هالحالة ..
و اعتبروها حساسية من هرمون الحمل ..

و لكن كما فهمت حسب شرح الدكتوره فرحه تقلب المزاج هو بسبب نزول بعض الهرمونات و ارتفاع الاخرى

هل في حال نزول بعض الهرمونات يعتبر الجسم في حالة محاربة فايروس او مرض ؟ و لكن لو دققتوا هو ليس فايروس هو جنين طفل في بطن الام حفظهم الله

مازلت في صراع مابين الوهم والحقيقه (مابين النسو الحقيقي و اختلاق الاعذار)

كنه واحد يجذبني من يدي اليمين يقولي تعال
والثاني من يدي اليسار يقولي تعال

مهرة
08-04-2012, 06:58 AM

عفواً اخوي .. يعني من خلال ردك بتقوول ان كل العضوات الي ابدوو رايهن وتجاربهن كذابات..!! انزين ماشفت الي حولك ..!! استغفر الله

مهرة
08-04-2012, 07:47 AM
احنا مانبي شي من الرجاجيل المساكين ..!

بس نبي منهم يجربوون النساة اول شهرين والوضع اخر ساعتين بس مانبي منهم شي ثاني .. ايه صح ويودوون البيبي للتطعيم .. لا إله إلا الله سبحانك ربي ماعظمك وأعظم خلقك ..

مشكورة اختي فرحة على الشرح المفصل للحالة بس تعبتي حالج على الفاضي لأن بعض العرب مايفهمون شنو يعني نساة اتقومين اتفصلين لهم انواع الهرمونات الأنثوية الله يهداج ,, بيحسبونها حبووب اتخلي المرة حامل ولا مقويات للحمل .. ولا دوا في الصيدليات ..!

تخيل انت وياه يكوون في كائن حي يدوور بكرشتك ممكن تتخيل الأحساس وكيف بتتصرف آنذاك ..!
والنساة تختلف من مرة لي الثانية بعضهن يتعبوون وبعضهن ماتدري انها حامل الا لين ربت الله يسهل علينا كلنا ويقوومنا بالسلامة .. اما انتو >>> حسبنا الله ,, سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبوون ..

OM_OMAR_QATAR
08-04-2012, 07:57 AM
الاخوات كفو ووفوا ...

انا بجاوبك بسؤال، انت او اي شخص عادي، بس خلها تجيك موجة حر، ومافي تبريد وش تكون " نفسيتك " ووضعك وحالتك ؟؟

اما من الناحية العلمية،ـ اضطرابات الهرمونات وزيادتها تزيد من حواس الحامل، او تحسسها ..
فاللي يصير باعتقادي ، تقوى حاسة الشم والسمع عندها .. في هذه الاوقات

سبحان الله الانسان بمعدلات احساسه الطبيعية الله راحمه ،

بو خليفه 123
08-04-2012, 08:20 AM
اخي بو خليفة
العوامل البيولوجية المسؤولة عن الهرمونات الأنثوية ( الاستروجين- البروجستيرون -الكورتزل -البرولاكتين الذي يسمى بهرمون الحليب والذي يتكون أثناء فترة الحمل وبعد الولادة يمثل عامل وقائي كمانع للحمل اذا كانت المرأة مرضعة ) أ.
كدت التجارب العلمية أن هرمون الأستروجين يؤدي إلى الحساسية المفرطة في مستقبلات مادة الدوبامين المؤثرة على النواقل العصبية في المخ ، مما يؤدي لحدوث الاضطراب النفسي للمرأة الحامل وبالأخص كما ذكرت الأخوات في بدايات الحمل، ومثل هذا التذبذب في المزاج بين الأسى والحزن والفرح الزائد جميعها عوامل تتراوح بين امرأة واخرى ..والتي تتحكم بالتالي في اضطراب العلاقة الزوجية " الجنسية " بينهما فامرأة تصبح لديها رغبة أشد في العلاقة بينما أخرى تزهدها بشكل كامل ..وجميع ذلك بفعل تذبذب الهرمونات السابقة بين الارتفاع والانخفاض.
ويهتم المختصين النفسين من عدم وجود المرأة الحامل في المجموعة المعرضة risk group المجموعة الأكثر تعرضا لاضطراب المزاج من غيرها والتي قد يتحول أساها الحزن والبكاء غير المبرر والانزواء بعيداً عن الناس ،الى اكتئاب ما بعد الولادة اذا لم يحسن التعامل معه اثناء فترة الحمل.
ومثل هذه الاضطرابات لا تصاب بها جميع النساء تختلف حدتها من امرأة الى أخرى ولكن جميع النساء بلا استثناء قد يتعرضن لعارض أو عارضين أو ثلاثة ، وليس بالضرورة أن يقعن في فخ الاكتئاب، الا من تحمل جين وراثي سابق كامن تبعثه للحياة مثل تلك الهرمونات المصاحبة للحمل.

درس مجاني مفيد جزاك الله خير لا خلا ولا عدم من تواجدك معنا استاذتي فرحه

قد اتفق مع التشخيص و لكن قد لا اتفق مع استسلام المرأه الحامل و تسليم نفسها لهذا الصراع خلال حملها .. افكيف تستسلم امام هذا الفايروس البسيط وهي بأمكانها ان تصارع عذاب و ألم الولاده .. ؟!

تقبلي تحياتي

بو خليفه 123
08-04-2012, 08:22 AM
نشر ثقافة هذا الموضوع ينقص وجوده و نشره و الدليل واضح من بعض المشاركات حيث انها تعارض كيف لـ رجل يطرح موضوع كـ هذا .. ؟!

اليس لدينا زوجات و أمهات و خوات ؟

عجبي .. :)

فرحة ايامي
08-04-2012, 08:30 AM

قد اتفق مع التشخيص و لكن قد لا اتفق مع استسلام المرأه الحامل و تسليم نفسها لهذا الصراع خلال حملها .. افكيف تستسلم امام هذا الفايروس البسيط وهي بأمكانها ان تصارع عذاب و ألم الولاده .. ؟!

تقبلي تحياتي

صبحك الله بالخير أخي بو خليفة

لا نختلف معك في محاربة الاستسلام لهذا المرض لكنها لا تستطيع السيدة مفردة مقاومته لسبب بسيط انها غير مستبصرة بكل بساطة من يقاوم هو المستبصر وفي مثل هذه الحالة المرأة غير مستبصرة لأنها أساسا لا تعي مالذي يحدث بالضبط لذلك الدعم الاجتماعي ضروري لها وتبصيرها بحالتها.. واضطرابات الهرمونات داخل جسدها والتي تؤثر سلبا على مزاجها.

اجمل التحايا

doha2012
08-04-2012, 08:34 AM

تقبلي تحياتي

صباح الخير اخوي

اسمح لي بس كيف تستسلم

لو استسلمت كان طيحته من البدايه ولاتحملت اللي تمر به ..

كيف تستسلم ؟

لاجل انها توضح معاناتها ؟

اخوي ... لو نشرح منا للسنهةالجايه ماراح تقتنع بشي ماجربته وحسيت بالمه النفسي اكثر من شي اخر ... يا اخي في الله ان الاستسلام يعني ان تحيا هي ويموت الاخر ... هذا الاستسلام

الله المستعان ..

"

فرحة ايامي
نشر ثقافة هذا الموضوع ينقص وجوده و نشره و الدليل واضح من بعض المشاركات حيث انها تعارض كيف لـ رجل يطرح موضوع كـ هذا .. ؟!

اليس لدينا زوجات و أمهات و خوات ؟

عجبي .. :)

نعم أخي بو خليفة موضوع يسجل للرجل وليس عليه .

مهم جدا أن يتعرف الرجل على حقيقة أسى الحمل أو ما يسمى بالنسو أو أيا كانت التسمية لأن الأزمة انها قد تخلف ما لا يحمد عقباه بعد ذلك.. وما لا يحمد عقباه موجود في موضوع ضوى.

اجمل تحية

OM_OMAR_QATAR
الا ردود !!

اقول يا معشر النساء ، يكفيكنّ من الله ورسوله ، صلى الله عليه وسلم ان قال

" امّك .. ثم امّك .. ثم امّك ... .... ثم اباك "

بصمة قطرية
08-04-2012, 11:56 AM
و لكن كما فهمت حسب شرح الدكتوره فرحه تقلب المزاج هو بسبب نزول بعض الهرمونات و ارتفاع الاخرى

هل في حال نزول بعض الهرمونات يعتبر الجسم في حالة محاربة فايروس او مرض ؟ و لكن لو دققتوا هو ليس فايروس هو جنين طفل في بطن الام حفظهم الله

مازلت في صراع مابين الوهم والحقيقه (مابين النسو الحقيقي و اختلاق الاعذار)

كنه واحد يجذبني من يدي اليمين يقولي تعال
والثاني من يدي اليسار يقولي تعال

صحيح اخوي بوخليفه ..
مثل ما تفضلت الدكتورة فرحة تقلب المزاج بسبب الهرمونات و تغيرها ..

اللي ذكرتها حالة نادرة جداً ..
و انا عانيت منها شخصياً ..
لين وصلت مرحلة الاختيار بين صحتي أو الجنين ..!!
فكان لابد اني اتحمل التعب و الألم في سبيل ابقاء الجنين ..
حتى العينة اللي خذوها و ارسلوها للاختبار و التحليل في امريكا
جات النتيجة انها ( حساسية في الدم من هرمون الحمل )
كرات الدم البيضا تشتغل بطريقة عكسية تحارب هرمون الحمل
و تعتبره ( فايروس ) دخيل كأي مرض ..!!

الله لا يبلا حد بهالمرض ..
الحمدلله ~

الزلزال
08-04-2012, 11:59 AM
سبحان الله

بو خليفه 123
09-04-2012, 01:28 AM
احنا مانبي شي من الرجاجيل المساكين ..!

بس نبي منهم يجربوون النساة اول شهرين والوضع اخر ساعتين بس مانبي منهم شي ثاني .. ايه صح ويودوون البيبي للتطعيم .. لا إله إلا الله سبحانك ربي ماعظمك وأعظم خلقك ..

مشكورة اختي فرحة على الشرح المفصل للحالة بس تعبتي حالج على الفاضي لأن بعض العرب مايفهمون شنو يعني نساة اتقومين اتفصلين لهم انواع الهرمونات الأنثوية الله يهداج ,, بيحسبونها حبووب اتخلي المرة حامل ولا مقويات للحمل .. دوا في الصيدليات ..!

تخيل انت وياه يكوون في كائن حي يدوور بكرشتك ممكن تتخيل الأحساس وكيف بتتصرف آنذاك ..!
والنساة تختلف من مرة لي الثانية بعضهن يتعبوون وبعضهن ماتدري انها حامل الا لين ربت الله يسهل علينا كلنا ويقوومنا بالسلامة .. اما انتو >>> حسبنا الله ,, سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبوون ..

اختي مهرة تبادل الادوار ليس حل للمشكله فلا يحق لكم الاعتراض على ماوهبكم الله فقد يوهبنا الله معاناة اخرى قد لا تعلمون انتم بها و قد تكون اضعاف المعانات التي تمرون بها

اما الي ماتدري انها حامل لين ربت هذي قويه بصراحه
بالعقل كيف نستوعبها ؟ والبطن الي ناقز قدامها هذي مخدة سرير مثلاً ؟!

اشكرك على طرح وجهة نظرك

دلة الرسلان
09-04-2012, 06:57 AM
للتهرب من ماذا ؟

بو خليفه 123
09-04-2012, 10:07 AM
,,

لا مو وهم ... الا مرض

كون الانثى تقلب كبدها حتى من فلذات اكبادها .. واهلها وبيتها فلا اعتبره الا مرض بليت به

مالذي يدعيها تتوهم حتى تعلق بها ابره في معصمها تمدها بالسوائل اللازمه لبقاءها حيه ..,؟

حتى الماء تستفرغه لرائحه فيه .. 90 من الوحم في الروائح

ليس وهم بل معاناه رحمكم الله منها .. !

اقرا عن الحمل وهرموناته وماذا تفعل في المرأه وتعرف الوهم من الحقيقه !

تحمل كائن تحاول بكل ذره في كيانها ان تحافظ عليه .. كائن حي حتى تلده روح تظهر من روحها

يقال ان الم الولاده ثاني اكبر الم بعد الم الحرق حياً !!

اللهم لك الحمد على كل حال ..

صباح الخير اخوي

,,

ليه مستغرب .. ايه تطلب الطلاق من قوة نساتها في الرجال ..

تراه مرض .. يفترض ان يتعامل معه ك مرض وليس حاله نستهزئ بها

والا ماداعي ان نرقد في مستشفى معلقه بايدينا ابر ومحاليل ومضادات

وماداعيه ان نهجر بيوتنا واولادنا واعز انسان تناصفنا معه الحياه حتى نستطيع ان

نحتفظ بصغير ينمو في احشاءنا ..

ان الوحم امر غير سهل ولا يستهان به .. وقد يفقد المراه تركيزها وقوتها .. ومحافظتها

على نفسها تؤدي لمحافظتها على الجنين ..

الحمد لله رب العالمين ..

لنا وا اياكم الجنه ان شاء الله ..

اليس اولى ان يدعو المسلم لاخوانه المسلمين نساء وذكورا ..:victory:

لكم بصبركم علينا .. ولنا بالصبر على مابتلانا

وجزيت خيراً ان شاء الله ..

صباح الخير اخوي

اسمح لي بس كيف تستسلم

لو استسلمت كان طيحته من البدايه ولاتحملت اللي تمر به ..

كيف تستسلم ؟

لاجل انها توضح معاناتها ؟

اخوي ... لو نشرح منا للسنهةالجايه ماراح تقتنع بشي ماجربته وحسيت بالمه النفسي اكثر من شي اخر ... يا اخي في الله ان الاستسلام يعني ان تحيا هي ويموت الاخر ... هذا الاستسلام

الله المستعان ..

"

دوحه 2012

اشكرك في البدايه على اسهاماتك في انجاح الموضوع و اثرائك له بنقدك البنّاء والنقاش الهادف

في حين ان يصل الحال بأبره بالمعصم و يتم اعطاء الحامل مٌغذي كي تعيش او يعيش الجنين تعتبر حاله استثنائيه تماماً عن المرأه الي تبي بطيخ لونه وردي , او مشخول سمك في جبال الهمالايا

فرحة ايامي
09-04-2012, 10:53 AM
دوحه 2012

اشكرك في البدايه على اسهاماتك في انجاح الموضوع و اثرائك له بنقدك البنّاء والنقاش الهادف

في حين ان يصل الحال بأبره بالمعصم و يتم اعطاء الحامل مٌغذي كي تعيش او يعيش الجنين تعتبر حاله استثنائيه تماماً عن المرأه الي تبي بطيخ لونه وردي , او مشخول سمك في جبال الهمالايا

صباحك خير أخي الفاضل بو خليفة

ومع ذلك فهو موجود الوحام..
وجوده كوجود المرض النفسي لدى الأطفال فكثير من الناس ينكر أن الأطفال يصابون بأمراض نفسية وعقلية مثل الكبار ومع ذلك فالأطفال يصابون بكافة الأمراض النفسية والعقلية مثلهم مثل الكبار فهم قد يصابون بالاكتئاب والفصام ( الشيزوفرينيا ) والخواف المرضي ( الفوبيا ) وما سأل عنه عابر سبيل في تحليلات Drug overdose وكثير من الاضطرابات، لكن المجتمع يرفض أن يعترف بذلك في بعض الأحيان.. علينا أن ننشر مثل هذه التوعية لتجنب الوقوع في شر براثينها مستقبلاً.

شفى الله جميع الآمهات وحفظ الأطفال من كل شر وشكرا لك على فتح هذا الموضوع.

بنت مريخ
09-04-2012, 01:13 PM
النساه حقيقه وليت الرجاجيل يجربونها
اه قمه العذاب
يوم حملت بولدي 7شهور ترجيع في ترجيع فنيال ماي ماقدر اشرب حتى رمضان صمت يومين
الحمدلله كله يهون في سبيل المولود

ريم 28
09-04-2012, 11:41 PM
انصحكم اخواني اللي امشككين في الموضوع

قولوا (الحمدلله والشكر اللهم عافانا ولا تبلينا )

لان هذا مرض وابتلاء من ربي وانتم لا تريدون التصديق بل تقولن اعذار فقط قولوا الجمله على الاقل