المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العرب يقاطعون "أديداس" لدعمها إسرائيل

khaldoon
08-04-2012, 06:20 PM
http://im18.gulfup.com/2012-04-08/1333898413322.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xh2ikwi7cu)رفع الصور (http://www.gulfup.com/)

الدوحة-محمد أفزاز

وصف مراقبون وخبراء قرار وزراء الرياضة العرب بمقاطعة شركة "أديداس" الألمانية للتجهيزات الرياضية على خلفية رعايتها لماراثون إسرائيلي في القدس الشرقية في مارس/آذار الماضي، بالنوعي والتاريخي، معتبرين أنه سيؤثر بقوة على أرباح الشركة في ظل الأزمة المالية العالمية.

كما توقعوا أن يؤثر القرار تأثيرا قويا على أداء الشركة، في حال التزمت تطبيقه البلدان العربية، التي تعد واحدة من الأسواق النشيطة في تجارة المنتجات الرياضية. كما توقع بعضهم اتخاذ قرار مماثل من قبل منظمة التعاون الإسلامي، في مواجهة "أي محاولة لتهويد القدس وطمس هويتها العربية والإسلامية".

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب إن قرار وزراء الرياضة العرب رسالة لكل الشركات والمؤسسات والمنظمات التي تتعامل مع سلوك الاحتلال على أنه أمر واقع، وأضاف أن ما حصل في ماراثون القدس شكل صفعة للشرعية الدولية وتهديدا للقيم الأخلاقية.

رسالة تحذيرية
وأوضح الرجوب للجزيرة نت أن القرار بمنزلة رسالة تحذيرية بعدم الزج بالرياضة في عالم السياسة. واعتبر أن المنطقة العربية والإسلامية من أبرز الأسواق لأديداس، وهي الأوسع لها عبر العالم، وهو أمر "سيدفعها وغيرها من الشركات الداعمة لإسرائيل لإجراء مراجعة في سلوكياتها".

وبدا مقتنعا بأن سلاح المقاطعة الاقتصادية سيثبت نجاحه، ملمحا إلى أن شركة أديداس قد تفاجأت بهذا القرار، لأنه وفي السنوات الماضية كانت عقلية اللامبالاة هي المسيطرة ولأول مرة يتخذ موقف عربي من هذا النوع، وشدد على أن قضية القدس والمقدسيين أهم من الاتفاقات المبرمة مع شركة أديداس وغيرها.

وكشف أن الخطوة المقبلة تتمثل في بحث إمكانية تعميم القرار على العالم الإسلامي كافة، قائلا "سنحاول تعميم هذا القرار على الدول الإسلامية من خلال التوجه نحو منظمة التعاون الإسلامي لاستصدار قرار مماثل".
الصيفي: مقاطعة أديداس سابقة من نوعها على صعيد عالم الصناعة الرياضية (الجزيرة)

قرار غير مسبوق
من جهته أشار أستاذ التمويل والاستثمار بكلية الدراسات بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وجامعة الإسكندرية السيد الصيفي إلى أن قرار مقاطعة شركة أديداس سابقة من نوعها على صعيد عالم الصناعة الرياضية.

وأكد للجزيرة نت أن القرار تاريخي وسيؤثر بقوة على شركة أديداس خاصة في ظل ظروف الأزمة المالية العالمية، وتداعيات الديون السيادية الأوروبية، على اعتبار أن "الدول العربية تعد في الوقت الحالي الجهة الأكثر ضخا للسيولة في مجال الرياضة وغيرها من المجالات الأخرى، لذلك فإن قرار من هذا النوع سيكون له تأثير بالغ على أديداس".

ورأى أن مثل هذا القرار يشكل فرصة للدول العربية للتنقيب من جديد في هوية الصناديق الاستثمارية بالبلاد العربية، التي قال إن بعضها امتطى أسماء شركات أوروبية، سيتبين فيما بعد أنها مدعومة من رجال أعمال يهود وإسرائيليين كما حصل في مصر على سبيل المثال.

وأيد فكرة استصدار قرار للدول الإسلامية برمتها حتى لا تجرأ أية شركة أخرى على تجاوز ما وصفها بالخطوط الحمراء، في إشارة إلى قضية فلسطين والقدس.
الشامسي: تنفيذ القرار سيكبد أديداس خسائر محققة (الجزيرة)

خسائر
بدوره قال الخبير الاقتصادي الإماراتي الدكتور نجيب عبد الله الشامسي إن المقاطعة الاقتصادية سلاح قوي، لكنه يحتاج إلى التنفيذ والالتزام بالتطبيق لعدم إبطال مفعوله، لأن "تنفيذه سيكبد أديداس وبقية الشركات الأخرى التي تدعم إسرائيل خسائر محققة".

واعتبر الشامسي أن السنوات الماضية أثبتت أن مثل هذه المقاطعة كانت شكلية لا غير، إذ شهدت المنطقة العربية حضورا للرأسمال الإسرائيلي تحت مظلات أوروبية وغير أوروبية وبأسماء شركات متعددة.

يذكر أن شركة أديداس هي ثاني أكبر شركة لصناعة المنتجات الرياضية خلف شركة "نايكي" الأميركية. وحققت إيرادات بقيمة 13.3 مليار يورو عام 2011 بارتفاع 11.3% عن 2010، رغم الأزمة المالية العالمية. وجاء أكثر من ثلث إيرادات الشركة من الأسواق الناشئة بما فيها الصين، حسب بيانات على الموقع الإلكتروني للشركة.

http://www.aljazeera.net/news/pages/33e570ed-f860-4b50-8bd7-565c027f211c

nadeemy
08-04-2012, 06:30 PM
كل الاحترام لك اخي الكريم والاخوه الاعضاء
لكني اجد نفسي مضطرا ان اقول مب كفو
اذا ماكدونالد على سوء بضاعته ما قدرنا نقاطعه الا في المنتديات والصحف

جرح الزمان
08-04-2012, 08:24 PM
كما توقعوا أن يؤثر القرار تأثيرا قويا على أداء الشركة، في حال التزمت تطبيقه البلدان العربية، التي تعد واحدة من الأسواق النشيطة في تجارة المنتجات الرياضية. كما توقع بعضهم اتخاذ قرار مماثل من قبل منظمة التعاون الإسلامي، في مواجهة "أي محاولة لتهويد القدس وطمس هويتها العربية والإسلامية".

يا خوفي تزيد ارباحهم بعد هالقرار

شكراً أخوي خلدون

مخطط قطري
08-04-2012, 08:38 PM
ابشركم ماحد بيقاطعهم وخصوصا كاس العالم 2022 ف قطر:)
والشركه راعي بلاتنيوم للفيفا ويافهيم افهم
يعني تكرم الجوتي الي بتشريه ب700 ولا800 بياثر!!

نجدي قطري
08-04-2012, 10:33 PM
يا ليتك قلت لي قبل أسبوع، كان ما شريت نعالتهم.
بنضمها إلى القائمة مع نايكي.

Dana’1
08-04-2012, 10:55 PM
العرب الحين في الوقت الراهن ما عندهم الا الفلس
للأسف

R 7 A L
08-04-2012, 11:27 PM
:weeping:

قبل طرحك للموضوع بــ 20 دقيقة اتشريت
بقيمة 495 ريال من هالماركة :(

الأغر
08-04-2012, 11:30 PM
صراحه ما ادري امتنا العربيه متى راح تاكل مما تزرع وتلبس مما تصنع .. شلي قاصر عليهم ؟
فلوس = موجود
عماله = موجود
اراض للمصانع = موجود
مخ وتخطيط وتصميم = موجود
ثقه = غير موجود
مش على مستوى فقط صناعة احذيه تكرمون حتى على مستوى الزراعه من قمح الى شعير الى خضروات الى فواكه .. والله قهههههههر

أجبان ما شاء الله ما كان عندنا اصناف وانواع .. لحوم في ما شاء الله ما كان ..

intesar
08-04-2012, 11:37 PM
المقاطعة لازم تكون حكوميا ودوليا .. وإلا لا فائدة..

قرنقووش
08-04-2012, 11:40 PM
امريكا عزت العراق وتدعم اسرائيل ليل نهار في فلسطين ؟
ليش ماتقاطعون امريكا ؟
لان بكل بساطه كل المنتجات امريكيه

كل ٣-٤ تيمعوا قالوا بنقاطع هههههههههه .. اللي يقول بيقتل اقتصاد امريكا واسرائيل بمقاطعته
يبه اقتصاد العالم اجمع بيد الله ثم امريكا

فتى الجود
09-04-2012, 01:19 AM
السلام عليكم

المراقبون والخبراء
كلامهم غير صحيح

اخى الفاضل

واذا انت مب مصدق روح واقعد عند اى فرع لأديداس وشوف القوة الشرائية

ام السعف
09-04-2012, 01:24 AM

الاستبدال مسموح

على الأقل خل الضربة توجعهم في البداية ،، وربنا كريم عقب

دلة الرسلان
09-04-2012, 06:59 AM
بس اديداس نقاطع الرياضة بكبرها :nice:

الأغر
09-04-2012, 10:26 AM
هههههههههههههههههه مش لهدرجه :nice:

khaldoon
10-04-2012, 12:42 PM

فعلا معاك حق:weeping:

حياك الله اخوي ...ِشرفني تواجدك بالموضوع

khaldoon
10-04-2012, 12:45 PM

يا خوفي تزيد ارباحهم بعد هالقرار

شكراً أخوي خلدون

والله يا اخوي يعتمد على همة العرب في المقاطعة او لاو اجبار الجميع على اظاهر الاحترام لهم بالقوة ....ان شاء الله ما تزيد ارباحهم بل بالعكس و يشعرون فعلا انهم خسروا العرب من اجل اليهود....يعني ببساطه يعتمد على اهتمام العرب في اظهار قيمتهم الحقيقه و ثقلهم امام الجميع

علي رشيد
10-04-2012, 12:46 PM

تبيــع بـ 100 ههههههههههههههههههههههه

khaldoon
10-04-2012, 12:59 PM
يا ليتك قلت لي قبل أسبوع، كان ما شريت نعالتهم.
بنضمها إلى القائمة مع نايكي.

الخبر نزل يوم 07/04/2012 يعني بعد شرائك يا اخوي

بالمبارك عليك .. حياك الله :nice:

R 7 A L
10-04-2012, 01:00 PM
الاستبدال مسموح

يقول الاخ العربي الى في المحل المملوك لقطري ( البضاعة المباعة لاتُرد ولاتستبدل )

R 7 A L
10-04-2012, 01:01 PM

هع هع هع

:tease:

لا خلاص استعملناها كلها

khaldoon
10-04-2012, 01:03 PM
العرب الحين في الوقت الراهن ما عندهم الا الفلس
للأسف

الله يكون في العون

اسعدني تواجدك بالموضوع:nice:

تحداني
10-04-2012, 01:04 PM

لا جذي بتزعل اجسادنا .. وزتتراكم علينا الشحوم والدهون مب ناقصيين مرض
يكفي المرض الذهني بعد مرض جسدي ولله الحمد والمنه

خلونا نقول البدائل كثيره
اجملها puma وألطفها nike

جربوهم راح اتحبونهم

واذا كلش كلش ما عجبكم استايلهم
اقرب طياره على اسبانيا

الصيف قرب :)

شكرا اخوي خلدون

جملك الله برضاه

khaldoon
10-04-2012, 01:08 PM

لا عاد ما عندك عذر تروح تبدله مثل ما قالت اختنا ام السعف الله يسهل عليها :weeping:

R 7 A L
10-04-2012, 01:11 PM
لا عاد ما عندك عذر تروح تبدله مثل ما قالت اختنا ام السعف الله يسهل عليها :weeping:

قلت لك
لا الاخ العربي براضي
ولا القطري براضي

ممنوع على قولتهم قطعياً :weeping:

khaldoon
10-04-2012, 01:13 PM
صراحه ما ادري امتنا العربيه متى راح تاكل مما تزرع وتلبس مما تصنع .. شلي قاصر عليهم ؟
فلوس = موجود
عماله = موجود
اراض للمصانع = موجود
مخ وتخطيط وتصميم = موجود
ثقه = غير موجود
مش على مستوى فقط صناعة احذيه تكرمون حتى على مستوى الزراعه من قمح الى شعير الى خضروات الى فواكه .. والله قهههههههر

يا اخوي انت ليش نظرتك تشاؤمية هالقد....ما تشوف العرب بيصنعوا انواع مختلفه من الشيبس و العصائر و الايس كريم و الاجبان و الالبان :secret:

khaldoon
10-04-2012, 01:19 PM
المقاطعة لازم تكون حكوميا ودوليا .. وإلا لا فائدة..

يا اختي لو كل واحد استهان بنفسه و شعر انه ما له وزن و ال قيمة و لا يشكل شيء فأكيد ما في فايدة ....اهم شي ما نستهين بأنفسنا و لو احنا مب راضيين عن اللي يسوونه نعبر على الاقل فعليا اننا مب راضيين مب نكتفي بالكلام بس

تحياتي

الزلزال
10-04-2012, 01:23 PM
طبعا الحكومه ماتقدر اتقاطع
الشعب هو الي يقدر يقاطع
سوال هل الشعب يقدر يقاطع ؟

khaldoon
16-04-2012, 02:25 PM
امريكا عزت العراق وتدعم اسرائيل ليل نهار في فلسطين ؟
ليش ماتقاطعون امريكا ؟
لان بكل بساطه كل المنتجات امريكيه

كل ٣-٤ تيمعوا قالوا بنقاطع هههههههههه .. اللي يقول بيقتل اقتصاد امريكا واسرائيل بمقاطعته
يبه اقتصاد العالم اجمع بيد الله ثم امريكا

اتفق تماما معاك انه ارادة الشعوب ضعيفه في المقاطعه خاصة للمنتجات الامريكية...ربما لانه ما وجد البديل في الاسعار في ظل الغلاء المعيشي القاتل....صحيح انه المثل بيقول عذرا اقبح من ذنب..... بس ايضا هو عذر واقعي لانه ما احد وفر بديل بنفس الجوده و الاسعار

khaldoon
16-04-2012, 02:28 PM
السلام عليكم

المراقبون والخبراء
كلامهم غير صحيح

اخى الفاضل

واذا انت مب مصدق روح واقعد عند اى فرع لأديداس وشوف القوة الشرائية

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

عاد كلامهم صحيح او لا انا ما اقدر اشتغل مخبر ...انا نقلت الموضوع من الجزيره

كل الشكر على تشريفي بمرورك الكريم

khaldoon
16-04-2012, 02:29 PM
الاستبدال مسموح

اتفق تماما معاكي اختي ام السعف......الله يسهل عليكي و اتمنى عودتك للمنتدى مره اخرى :(

khaldoon
16-04-2012, 02:30 PM

حياكي الله اخت دلة الرسلان....نور الموضوع بوجودك ....كل الشكر و التقدير :nice:

khaldoon
16-04-2012, 02:32 PM
هههههههههههههههههه مش لهدرجه :nice:

هههههههههه لا لهدرجة يا AIKIDO.... شو رأيك؟ :tease::waiting::waiting:

khaldoon
16-04-2012, 02:33 PM

هههههههههههههههههههههههههه حلوه

khaldoon
16-04-2012, 02:34 PM
يقول الاخ العربي الى في المحل المملوك لقطري ( البضاعة المباعة لاتُرد ولاتستبدل )

مب هالكلام هذا مخالف لحماية المستهلك....اتصل على حماية المستهلك و هم بيعرفوا شغلهم معاه :telephone::secret:

khaldoon
16-04-2012, 02:35 PM
هع هع هع

:tease:

لا خلاص استعملناها كلها

عليك بالعافيه يا الغالي :nice:

khaldoon
16-04-2012, 02:37 PM
لا جذي بتزعل اجسادنا .. وزتتراكم علينا الشحوم والدهون مب ناقصيين مرض
يكفي المرض الذهني بعد مرض جسدي ولله الحمد والمنه

خلونا نقول البدائل كثيره
اجملها puma وألطفها nike

جربوهم راح اتحبونهم

واذا كلش كلش ما عجبكم استايلهم
اقرب طياره على اسبانيا

الصيف قرب :)

شكرا اخوي خلدون

جملك الله برضاه

انت متأكده انه من خلال ردك فوق انك ما لكي اي مصلحه مع puma و nike :secret:

صراحة اذكر انه nike مب احسن من اديداس و سواها من سنين قبله و الله اعلم

كل الشكر على مروركي اللطيف اختي :nice:

khaldoon
16-04-2012, 02:38 PM
قلت لك
لا الاخ العربي براضي
ولا القطري براضي

ممنوع على قولتهم قطعياً :weeping:

يا حراااااااااااااااااااااام ....حزنتني الصراحه....تسمحلي ابكي معك علشان ما تبكي بروحك:secret:

khaldoon
16-04-2012, 02:40 PM
طبعا الحكومه ماتقدر اتقاطع
الشعب هو الي يقدر يقاطع
سوال هل الشعب يقدر يقاطع ؟

نعم يا الغالي...يقدر يقاطع....الحين انت لو تبي تقاطع شي بتاخذ اذن من احد؟!!

مرتبش
16-04-2012, 02:53 PM
اخبر المقاطعة الغيت من القاموس العربي

ومكتب المقاطعة اغلق ( ولا انا مرتبش اكثر من اللزوم اليوم).

ابوالكلام
16-04-2012, 09:29 PM

صح كلامك صار لنا شهور مع القطرية ولاكن يمكن الأغلبية تفكر في نفسها

sahrleel
16-04-2012, 11:05 PM
بكل امانة نفسي اشوف الناس سواء المواطنين او المقيمين عندنا في قطر يتفاعلون مع هذه الامور
لكن للاسف ما في احساس باي مسؤلية أو احساس بالانتماء للامة والاسلام الا بس في الاوراق الرسمية الا من رحم ربي
وكل همهم يلبون رغباتهم واهوائهم حتى الستاربكس وماكدونارز الي ما يسوى تحصله كله زباين ممكن يكون شوي اجانب لكن المحزن ان الاكثر عرب!
شئ محزي ان لا نستطيع ان نتحكم حتى بشئ بسيط من سلوكنا وتصرفاتنا
ولا حياة لمن تنادي

لكن الله المستعان
وما ننسى ان من لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم

تحداني
16-04-2012, 11:27 PM
انت متأكده انه من خلال ردك فوق انك ما لكي اي مصلحه مع puma و nike :secret:

صراحة اذكر انه nike مب احسن من اديداس و سواها من سنين قبله و الله اعلم

كل الشكر على مروركي اللطيف اختي :nice:

مالي مصلحه معاهم ابدا .. وانت قست مقاييس جوده اديداس على نايك من اي زاويه
عشان اقدر استوعب وجهه نظرك
ما ادري ساعات لما افكر في امور المقاطعه اجدها صعبه جدا
لان حياتنا بأدق تفاصيلها معتمده على الاستيراد
فكيف نقاطع ادق تفاصيل حياتنا ... واين هي البدائل ؟؟

جملك الله برضاه

Bin Hood
17-04-2012, 01:16 AM
فلوس = موجود
عماله = موجود
اراض للمصانع = موجود
مخ وتخطيط وتصميم = موجود
ثقه = غير موجود

كلام جميل اخي الكريم

Bin Hood
17-04-2012, 01:19 AM
سؤال ليش البعض يقول عن ماكدونالدز مقاطعة لازم ؟ شنو مهبب المنيل في 60 نيلة

على فكرة ما اشتري منه الا نادر جدا

بوالبيض
17-04-2012, 11:08 AM
قاطعوا وقاعطوا واخر شي اسبوع ويرجعون مره ثانيه ويشترون

جرح الزمان
17-04-2012, 06:49 PM
اليوم شفت إعلان عن خصم 45%

أتسائل هذا تأثير المقاطعة ....!!!

درر قطر
17-04-2012, 09:34 PM
والله شريت من أسبوع من منتجاتهم بمبلغ وقدره وحتى لو قريت الخبر قبل كنت بشتري
الحين تبون تفهموني إن ما في أي شركة رياضية نفذت مشاريع في إسرائيل أو روجت لمنتجاتها هناك من قبل وأديداس كانت الأولى في هالمجال؟

الأغر
17-04-2012, 09:55 PM
على قولة الست أطاطا

الحي بيتلبسلوا ابيض والميت بيتلبسلوا اسود والتايه بيتلبسلوا ايه .. اضيضس ( اديداس )

محمد 93
17-04-2012, 10:00 PM
اذا قاطعت اديداس معناتها مافي كأس عالم لان الكور المستخدمه في 2022 من شركة اديداس :weeping:

الأغر
17-04-2012, 10:06 PM

جملك الله برضاه

يا تحداكي الزمن .. معقوله الدول العربيه بكبرها بأثريائها ما يقدرون يصنعون او يخترعون جواتي رياضيه اعزكم الله ؟ امرنا عجيب امكانيات ماديه اراضي عقول ايادي عامله كلها موجوده .. والحاجه ام الاختراع اذا بغينا نستغني نستغني لكن الكسل والاتكاليه وتخزين البيزات هي المصيبه .. اشفيه مثلا هالنعال مثلا ؟
http://www.tanfis.com/Pictures/Articles/14032011_013230%D8%B4%D8%A8%D8%B4%D8%A8.jpg
:nice:

Radnes
17-04-2012, 10:13 PM
مافي احساس فعلاً , عطني البديل الجيد المستوى وشوف المقاطعه اما بربره بدون لا يكون بديل فالأفضل ان يحذف الموضوع او يغلق على اقل تقدير .

khaldoon
17-04-2012, 11:06 PM
مافي احساس فعلاً , عطني البديل الجيد المستوى وشوف المقاطعه اما بربره بدون لا يكون بديل فالأفضل ان يحذف الموضوع او يغلق على اقل تقدير .

لو سمحت الموضوع لو ما كان عاجبك فبكل بساطه لا تشارك فيه .....اما انك تطلب حذفه و هو ما في شيء مخالف لقوانين المنتدى فهذا مب من حقك

و بعدين ارجو الارتقاء بألفاظك و ما تقول بربره لانه ردك هذا مخالف للمنتدى و مشاركتك غير مرحب فيها

khaldoon
18-04-2012, 07:55 AM
اخبر المقاطعة الغيت من القاموس العربي

ومكتب المقاطعة اغلق ( ولا انا مرتبش اكثر من اللزوم اليوم).

والله يا اخوي هي تظهر من فترة لاخرى بس تستمر اسبوعين و الا شهر بالكثير و خلاص و لا كأنه صار شي

khaldoon
18-04-2012, 08:00 AM
صح كلامك صار لنا شهور مع القطرية ولاكن يمكن الأغلبية تفكر في نفسها

ما اعرف ايش اقول عن القطريه.....على العموم لو منقطع لها و مب لاقي حجز على اي خط طيران فأنا انصحك تشوف هالموقع اولا لانه يظهر لك جميع خطوط الطيران في العالم و بأرخص الاسعار على الاطلاق و كم مرة بتتوقف الطيارة و وين....تحجز و تدفع عن طريق النت و لا احد يقدر يستغلك على الاطلاق..هذا غير الفنادق و السيارات

موقع منافس لكل مكاتب الطيران و الحجز اللي عنده ما تلاقيه بمكاتب الطيران و اقول هالشي عن تجربة

http://www.expedia.com/?rfrr=-1065

khaldoon
18-04-2012, 08:01 AM
بكل امانة نفسي اشوف الناس سواء المواطنين او المقيمين عندنا في قطر يتفاعلون مع هذه الامور
لكن للاسف ما في احساس باي مسؤلية أو احساس بالانتماء للامة والاسلام الا بس في الاوراق الرسمية الا من رحم ربي
وكل همهم يلبون رغباتهم واهوائهم حتى الستاربكس وماكدونارز الي ما يسوى تحصله كله زباين ممكن يكون شوي اجانب لكن المحزن ان الاكثر عرب!
شئ محزي ان لا نستطيع ان نتحكم حتى بشئ بسيط من سلوكنا وتصرفاتنا
ولا حياة لمن تنادي

لكن الله المستعان
وما ننسى ان من لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم

اتفق تماما معاك و لا اقدر ازيد على كلامك يا اخوي

khaldoon
18-04-2012, 08:05 AM

جملك الله برضاه

هههههههههههههههه يا تحداني الزمن انا امزح معاكي انك بتسوقي لهم مش اكثر

على العموم انا ما قصدت اقارن بينهم من حيث الجوده في التصنيع ...انا قصدت انه nike تعامل مع اسرائيل من قبل هو و غيره يعني ما فيهم واحد احسن من الثاني للاسف الشديد و كلهم قاريين عند شيخ واحد ...يعني كلهم مصنوعين من مادة واحده غير قابلة للغسيل

اما بخصوص البدائل فللاسف الشديد ما في بدائل و تلاقي المنتجات و المحلات العربية اقل جودة و اغلى سعرا ...على ايش ما افهم و لهالسبب مقاطعاتنا فاشله و يكتفي من يحرض للمقاطعه بالقول: ما راح تموتوا من الجوع لو ما قاطعتوا....تقدروا تعيشوا لو قاطعتوا....طيب كلام سليم و منطقي بس الغير منطقي اني اشتري بضاعة تعبانة و اقل جوده وما لها اسم ولا طعم و لا لون و اغلى من الماركات و الاصلية في ظل الغلاء المعيشي القاتل في كل انحاء العالم مع ثبات او محدودية الدخل

:secret:

khaldoon
18-04-2012, 08:09 AM
كلام جميل اخي الكريم

الاجمل هو تواجدك بالموضوع يا Bin Hood

وين قاطعنا كل هالمدة يا اخوي :telephone:

khaldoon
18-04-2012, 08:12 AM
سؤال ليش البعض يقول عن ماكدونالدز مقاطعة لازم ؟ شنو مهبب المنيل في 60 نيلة

على فكرة ما اشتري منه الا نادر جدا

ههههههههههههههههه انا الصراحه مستغرب مثلك انهم طايحين بماكدونالدز و تاركين غيره....ستاربكس يهودي و يدفع كل اسبوع لاسرائيل و فهمناها و نفس الحال للمحل اللي جنب بي اتش اس باللاند مارك بس ناسي اسمه الحين ....بس الباقيين بشنو احسن منه ما ادري :rolleyes2:

الأغر
18-04-2012, 02:33 PM
ههههههههههههههههه انا الصراحه مستغرب مثلك انهم طايحين بماكدونالدز و تاركين غيره....ستاربكس يهودي و يدفع كل اسبوع لاسرائيل و فهمناها و نفس الحال للمحل اللي جنب بي اتش اس باللاند مارك بس ناسي اسمه الحين ....بس الباقيين بشنو احسن منه ما ادري :rolleyes2:

مارك سبنسر اوعك حدا يشوف :looking:

khaldoon
18-04-2012, 02:43 PM
مارك سبنسر اوعك حدا يشوف :looking:

والله العظيم ناسي اسمه لاني ما اتعامل معاه نهائيا و انت الحين ذكرتني ...بس كنت متذكر انه اسمه من مقطعين :shy:

كل الشكر يا الغالي :nice:

chillis
18-04-2012, 02:47 PM
لو نبي نقاطع معناه لا بنلقي لبس نلبسه ولا اكل ناكله ولا شامو نغسل به شعرنا :(

الأغر
18-04-2012, 04:12 PM

هناك مقوله تقول لا بارك الله في امة تأكل مما لا تزرع وتلبس مما لا تصنع .. ما ادري شللي قاصر علينا حتى ما يكون عندنا اكتفاء ذاتي .. اموال موجوده عقول موجوده ايدي عامله ورخيصه موجوده وكل هذا عند العرب لكن للأسف الثقه والحقد والكراهية ما بين الناس هي السبب .. امه عربيه اسلاميه ما عندهم مصانع ولا اختراعات خاصه بهم .. الا ما رحم ربي .. لا وبدون اي دعم!!

MAZEN37
18-04-2012, 04:48 PM
اشكر طارح الموضوع المهم صراحه
والي يخلي القارىء يشعر بمدى استهانتنا وتعاونا مع الاعداء الخفيين

khaldoon
19-04-2012, 02:51 PM
قاطعوا وقاعطوا واخر شي اسبوع ويرجعون مره ثانيه ويشترون

صحيح كلامك....لللاسف الشديد....لا حول ولا قوة الا بالله

khaldoon
19-04-2012, 02:55 PM
اليوم شفت إعلان عن خصم 45%

أتسائل هذا تأثير المقاطعة ....!!!

والله يا الغالي مب من تأثير المقاطعه على ما اعتقد ...انما هي ضربة استباقية للمقاطعة قبل انها تحقق نتائج و ما تخاف عليهم بيعوضونها مباشرة بس تروح حمى المقاطعة لو وجدت اصلا

يعني هم لما يعرفون انه في دعوة لمقاطعة لهم على طول بيسوون عروض علشان يخففوا من حدة المقاطعة و يقتلونها في مهدها و بعدين بيرفعون الاسعار

تتذكر يوم صارت دعوة لمقاطعة المنتجات الامريكية و منها البيبسي بالحجم العائلي....وقتها كان سعره 3 ريالات.....صار سعره 2.5 ريال و بعدها على طول تحول الى 4 ريالات و الحين 5 و العداد شغال

khaldoon
19-04-2012, 03:31 PM
والله شريت من أسبوع من منتجاتهم بمبلغ وقدره وحتى لو قريت الخبر قبل كنت بشتري
الحين تبون تفهموني إن ما في أي شركة رياضية نفذت مشاريع في إسرائيل أو روجت لمنتجاتها هناك من قبل وأديداس كانت الأولى في هالمجال؟

لا مب الاولى في هذا المجال اختي و لا الاخيرة ......بس لو كل واحد فكر بنفس طريقتك كان ما لها داعي المقاطعة و نلغيها من قاموسنا اصلا ....ليش ما تنظرين للمسألة انها دعم لاخوانك و لغيرك....الحين لو شفتي اختك او صديقتك تمشي و تتعاطى مع الد اعدائك و اللي معتديين على ارضك و وطنك و كل ما تملكي و مقتلين عشيرتك و شعبك لا قدر الله راح تكوني سعيدة من موقفهم و عدم مبالاتهم

الله يسامحك :(

khaldoon
19-04-2012, 04:47 PM
على قولة الست أطاطا

الحي بيتلبسلوا ابيض والميت بيتلبسلوا اسود والتايه بيتلبسلوا ايه .. اضيضس ( اديداس )

هههههههههههههههههههههه :nice:

khaldoon
19-04-2012, 04:47 PM
اذا قاطعت اديداس معناتها مافي كأس عالم لان الكور المستخدمه في 2022 من شركة اديداس :weeping:

:omg::omg::omg::omg:

khaldoon
19-04-2012, 04:49 PM
يا تحداكي الزمن .. معقوله الدول العربيه بكبرها بأثريائها ما يقدرون يصنعون او يخترعون جواتي رياضيه اعزكم الله ؟ امرنا عجيب امكانيات ماديه اراضي عقول ايادي عامله كلها موجوده .. والحاجه ام الاختراع اذا بغينا نستغني نستغني لكن الكسل والاتكاليه وتخزين البيزات هي المصيبه .. اشفيه مثلا هالنعال مثلا ؟
http://www.tanfis.com/pictures/articles/14032011_013230%d8%b4%d8%a8%d8%b4%d8%a8.jpg
:nice:

يا اخي تكلمت كلام جميل و حلو في البداية و خليتني اتأثر
....و بعدين خربتها بهالصوره .....الله يسامحك هههههههه

khaldoon
19-04-2012, 04:50 PM

لا ما نقاطع كل شي....لسه في دول بالعالم فيها خير ....مثلا عندك ايطاليا تكره اسرائيل :nice:

khaldoon
19-04-2012, 04:51 PM
هناك مقوله تقول لا بارك الله في امة تأكل مما لا تزرع وتلبس مما لا تصنع .. ما ادري شللي قاصر علينا حتى ما يكون عندنا اكتفاء ذاتي .. اموال موجوده عقول موجوده ايدي عامله ورخيصه موجوده وكل هذا عند العرب لكن للأسف الثقه والحقد والكراهية ما بين الناس هي السبب .. امه عربيه اسلاميه ما عندهم مصانع ولا اختراعات خاصه بهم .. الا ما رحم ربي .. لا وبدون اي دعم!!

بارك الله فيك يا الغالي على اثراء الموضوع بارائك الطيبه فيه و الردود المميزه :victory:....

باستثناء صورة قنينات البيبسي طبعا :secret:

khaldoon
19-04-2012, 04:53 PM
اشكر طارح الموضوع المهم صراحه
والي يخلي القارىء يشعر بمدى استهانتنا وتعاونا مع الاعداء الخفيين

الشكر لك يا الغالي على طيب ردك و حسن اسلوبك و الله يجزيك كل خير و يكثر من امثالك يا رب :nice:

الأغر
19-04-2012, 05:20 PM
يا اخي تكلمت كلام جميل و حلو في البداية و خليتني اتأثر
....و بعدين خربتها بهالصوره .....الله يسامحك هههههههه

بارك الله فيك يا الغالي على اثراء الموضوع بارائك الطيبه فيه و الردود المميزه :victory:....

باستثناء صورة قنينات البيبسي طبعا :secret:

على شان الحسد يابوشريك omen

لا صحيح يعني الواحد من القهر بيرد الناس بتقول ايش نلبس كأن ما في الا اضيضس :) طيب وين المشكله في عمل صناعة عربيه مثلا هناك نعالات صناعة قطريه وفخمه شالمانع من عمل مصنع في الدوحه !! مثل مصنع الجينز القطري الي يصدر لأمريكا !! وبجوده عاليه .. يمكن تشوف الصناعة القطري في الخميس والجمعه بس الخامة اي كلام هاي الزياده والرديء من الصناعه مع ذلك ما شاء الله ماشيه !!

khaldoon
21-04-2012, 10:21 AM

لا صحيح يعني الواحد من القهر بيرد الناس بتقول ايش نلبس كأن ما في الا اضيضس :) طيب وين المشكله في عمل صناعة عربيه مثلا هناك نعالات صناعة قطريه وفخمه شالمانع من عمل مصنع في الدوحه !! مثل مصنع الجينز القطري الي يصدر لأمريكا !! وبجوده عاليه .. يمكن تشوف الصناعة القطري في الخميس والجمعه بس الخامة اي كلام هاي الزياده والرديء من الصناعه مع ذلك ما شاء الله ماشيه !!

بارك الله فيك يا AIKIDO و اتفق تماما معاك :nice:

gamal503
21-04-2012, 10:27 AM

:nice::nice::nice: