المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبنك وبنتك .....ومواقع التواصل الاجتماعي

صوت الضمير
09-04-2012, 01:36 AM
مع التطور الهائل الذي نعيشه وظهور العديد من وسائل الإعلام الجديد ,

اليوم لان اركز على توفر اجهزة البلاك بيري او الايفون بايدي الاطفال والمراهقين لانه شر لابد منه ، بل يجب ان اركز على ماتحويه هذه الاجهزه من خدمات ومواقع

سوف يكون تركيزي على مواقع التواصل الاجتماعي , كالفيس بوك وتويتر،هذه المواقع تعتبر سلاح ذو حدين فبرغم من اهميتها ،لابد الحذر منها .

هذه المواقع بها الالاف من الاشخاص من جميع الاجناس والثقافات والديانات ، فيها الملحد فيها الشاذ وفيها التقي وفيها مشايخ كبار وعلماء. باختصار فيها الخير والشر.

فكل شخص من هؤلاء الاشخاص يعبر عن رأيه سواء بمقاطع من الفيديو او بالكلمات، فتتأكد عزيزي الأب والأم ان هذه المواقع مثل مافيها خير فيها الكثير من الشر

سواء من مقاطع خادشه للحياة او دعوة للالحاد ..

حبيت اوضح لكم لان الكثير منكم لايعرف هذه المواقع ، عشان تقدرون تجاوبون على الاسئله،لان اشوف المراهقين من حولي بايديهم بلاك بيري ومدمنين على التويتر وعلى كل موقع جديد..

هل تؤيد اشتراك بنتك او ابنك دون سن 18 في هذه المواقع ؟

هل تؤيد الاشتراك مع ابنك في هذه المواقع من اجل مراقبته ؟

ادعوكم لمرافقة ابنائكم ومراقبته من غير لايشعرون المراقبة الدورية وحثهم وزرع القيم والمبادى الدينية فيهم

والله ياخواني واخواتي اني انقهرت لما شفت صفحات سواء على مواقع التواصل الاحتماعي او على الفليكر.. بنات بعمر الزهور يعرضون صورهم ، واسماءهم ، ووين دور الاهل؟؟

اتمنى منكم المناقشة الجادة لهذه الموضوع لايجاد الحلول المناسبه

intesar
09-04-2012, 02:27 AM
نعم ولكن تحت الرقابة.. لذا تجدني الكترونيا.. أشارك فيها قبل أي أحد.. أثقف نفسي قبل الجيل الصغير.. حتى أعلم ما هو الموقع .. مدى خطورته..
المنع للمراهق في يومنا.. لا يجدي نفعا.. فكل ممنوع مرغوب.. التوعية ضرورية.. إظهار المساويء والحسنات أيضا ضرورية.. ليحفظ الله أبنائنا وبناتنا.. من الغزو الفكري.. ولنكن عونا وسندا..

ودمتم بحفظ الرحمن..

بوحمد111
09-04-2012, 07:14 AM
انا مؤيد وبحدود ان المراقبه من حين لآخر وبدون سابق انذار ومهما راقبنا فكل شي يرجع للتربيه من الاساس ولا يوجد بلد بدون مقابر

ضوى
09-04-2012, 07:29 AM
كنت معارضة وبشدة ، ولكن رتم الحياة الالكترونية السريع جعلني الهث من كثرة الركض في مراقبتهم ، نعم جعلتهم ينخرطون في هذا العالم ولكن بحذر ومراقبة مستمرة لدرجة التعب في ملاحقة ومجاراه كل ماهو جديد في هذا العالم العنبكوتي

chillis
09-04-2012, 08:13 AM
ما افضله وايد بس هذي الدنيا الحين ولكن تكون تحت مراقبتي بدون لا تحس

شبح الصمت
09-04-2012, 08:20 AM
شوف اخوي دووم واحنا صغار فينا فضووول ندخل على المواقع نحب نتملك الاجهزة ندور مراهقه شباب وشابات تبي تشوف الدنيا تبي تشوف العالم من مكان انت جالس فيه تبي تخالط الافكار والجنسيات المختلفه

ولكن مع الايام تتعلم وتاخذ منه المفيد وتترك غير المفيد

عن نفسي لازم بواكب التطور ولازم عيالي يتعلمون بس يكون تحت المراقبة الي أقدر عليها

بس الي بيقول اقدر اراقبهم كل وقت يسمح لي اقوله انت ما صدقت في هالكلمه والا حتى انا لانه الحين الجوالات تفتح مواقع وتسوي وتسوي

يعني احنا لازم نعلمهم ونوعيهم ونرويهم الصح من الخطأ لو اهم ما اقتعنوا ما راح نقدر نقنعهم

والله يحفظ عيالنا وعيالكم وعيال المسلمين والمسلمات أجمعين

chillis
09-04-2012, 08:57 AM
شوف اخوي دووم واحنا صغار فينا فضووول ندخل على المواقع نحب نتملك الاجهزة ندور مراهقه شباب وشابات تبي تشوف الدنيا تبي تشوف العالم من مكان انت جالس فيه تبي تخالط الافكار والجنسيات المختلفه

ولكن مع الايام تتعلم وتاخذ منه المفيد وتترك غير المفيد

عن نفسي لازم بواكب التطور ولازم عيالي يتعلمون بس يكون تحت المراقبة الي أقدر عليها

بس الي بيقول اقدر اراقبهم كل وقت يسمح لي اقوله انت ما صدقت في هالكلمه والا حتى انا لانه الحين الجوالات تفتح مواقع وتسوي وتسوي

يعني احنا لازم نعلمهم ونوعيهم ونرويهم الصح من الخطأ لو اهم ما اقتعنوا ما راح نقدر نقنعهم

والله يحفظ عيالنا وعيالكم وعيال المسلمين والمسلمات أجمعين

لا تقدر في كثير من الاحيان:) تويتر اصلا تقدر تراقب والفيس بوك لان من اكاونتهم تعرف من ضايفين وشيكتبون والكمبيوتر هم تقدر تراقب المواقع الي يدشون عليها عن طريق الهيستوري عاد والباقي على رب العالمين :)

شبح الصمت
09-04-2012, 09:02 AM
لا تقدر في كثير من الاحيان:) تويتر اصلا تقدر تراقب والفيس بوك لان من اكاونتهم تعرف من ضايفين وشيكتبون والكمبيوتر هم تقدر تراقب المواقع الي يدشون عليها عن طريق الهيستوري عاد والباقي على رب العالمين :)

وياج خيتووو هالمواقع الواحد يقدر يراقبهم انزين لو فرضا ولدي فلته ههههههاي هكور صغير انزين وفاتح له اكثر من اكاونت !! :eek5:

اشلون براقبه ااممم لازم نعطيهم الثقه ونوعيهم لازم صدقيني يكون في دورات توعووويه في المدارس لازم تكون خارج المدارس نوديهم لازم يكون في تثقيف لعالم الحاسب الآلي والاجهزه وغيرها وغيرها

كلن عقله في رأسه ويعرف خلاصه اشدخل بس يلا
:tease:

chillis
09-04-2012, 09:04 AM
وياج خيتووو هالمواقع الواحد يقدر يراقبهم انزين لو فرضا ولدي فلته ههههههاي هكور صغير انزين وفاتح له اكثر من اكاونت !! :eek5:

اشلون براقبه ااممم لازم نعطيهم الثقه ونوعيهم لازم صدقيني يكون في دورات توعووويه في المدارس لازم تكون خارج المدارس نوديهم لازم يكون في تثقيف لعالم الحاسب الآلي والاجهزه وغيرها وغيرها

كلن عقله في رأسه ويعرف خلاصه اشدخل بس يلا
:tease:

هم ما ترك لهم الحبل على القارب وضروري بعض المراقبه انا ما قلت على طول و24 ساعه انا اقول ساعات ومهب لازم ابين لهم اني مراقبتهم

شبح الصمت
09-04-2012, 09:06 AM
هم ما ترك لهم الحبل على القارب وضروري بعض المراقبه انا ما قلت على طول و24 ساعه انا اقول ساعات ومهب لازم ابين لهم اني مراقبتهم

عليـج نور

متى الواحد يلاحظ ولده انه متغير يوم ينعزل وما يحب انه يخالط اهله فالبيت اهنيه لازم اشدد عليه المرااااقبه واحط عليه ملاحظات وابين له الصح من الخطأ ..

والله يحفظ عيالنا جميع

Abdulraman
09-04-2012, 09:12 AM
كلام صحيح مواقع التواصل الاجتماعي فيها من الفتن اللي تشيب الراس والاخطر من هذا بعض البنات اللي اعمارهم 7 و8و9 حاطين صور تغري واللي يشوف الصوره يغتر ومايدري انها صغيره ويحاول ان يتعرف عليها الشاب ويرسل لها رساله على الخاص وشوي شوي لين تاخذ خبره وشوف بعدين ايش بتطلع هالبنت الصغيره لين تكبر
الله يستر على عيالنا وبناتنا من الفتن

صوت الضمير
10-04-2012, 01:21 AM
للرفع لاهمية الموضوع