المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قراءه جوده المنتج وطريقه التخرين ..ماهي ثقافتكم ؟؟

غايه الطواش
09-04-2012, 12:09 PM
http://up.arab-x.com/Mar12/gQn62175.jpg (http://up.arab-x.com/)

من منا لم يتجه يوم ما الى سوبرماركت او مجمع غذائي لشراء حاجايات البيت ا و مواد غذائيه تموينيه ااو سلعه معينة كهربائيه كانت او الكترونيه .....الوضع السائد عندما نتجه الى تلك الاماكن هو اخذ المنتجات دون النظر الى معيارها او مكونتها ..قد يجهل البعض او يتقاعس عن فعل ذاك ...من منا لديه فضول قراءه معلومات المنتج او مكوناته او بلد الصنع ...ما مدا اهميتها بالنسبه لنا كمستهلكين ...
هل الشراء لمجرد الشراء ام الجوده ...هل دينا معايير معينه في عمليه الشراء ...وماهي ثقافتكم او معاييركم لاختيار منتج معين !؟؟
فكل منتج او سعله لها معايير فمثلا

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRtyN3wPDeEA3fDykf_u_dBnqxf5JLH7 UJO6ZiVjTCm4neFOlyz-Ufuc98
شراء المواد الغذائيه كالعصائر ...هل نهتم ببلد الصنع ..نسبه المواد الطبيعيه والمواالصناعيه المضافه .. ونسبه المواد الحافظه ؟؟

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQO5wm9d7VsuOTFpoYTLjiPpeSDQ3taL H5KAMMbzdT5Wu9Lg3SheFyh8w
شراء الشبس والي يكاد لايخلو اي بيت فيه اطفال منها ..هل نركز على نسيه الكولوريز,,نسبه الدهون المضافه والمشبعه ... طريقه التخزين في السوبر ماركت ؟...

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRp3ix44lL3m7WSB1htvghTk8G0OLi2v wh0Vxj-GVxH08r3xlch1FahrA
عند شراء علب الماء ...ماهي معايير شراءكم لها ..هل يتم التركيز على نسبه الصوديوم (الاملاح فالماء) هل لديك معيار معين لوجود الاملاح فالماء وماهي نسبته ..؟؟

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSlMZ00ljWOQdoTf5PBtrjgqUnIxXyAE ikQf7MuhCFw8kQcKH5c-p3nQA
اللحوم والالبان ...وهي تخترف كثيرا في طريقه حفظها منها المجمد ومنها الطازج ,..هل نقوم بقراءه تاريخ الانتاج والصلاحيه ..هل في احد منا ركز على ان المنتجات الجديده توضع في الواجهه والقديمه توضع في الخلف ؟؟

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSvv-UUm1Kmb8II2C9XqagpYOraiuf5pPQ1E7TwutVnJ0_zhHlsV1T5 xJ4
مواد التنظيف وكريمات العنياه بالجسم والبشره ...هل نقوم بقراء مركباتها الكيميائيه و محتواها سواء من كوتيزون او زئبق او الفثالات Phthalates مستحضر الريتينول Retinol
او حتى وجود ماده ديوكسان 1,4 1, 4 Dioxane

ذات الضرر الكبير على البشره

وهل تقوم الحامل بتجنب منتجا ت التي تحتوي على الفثالات Phthalates
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQvVaDbXYTDOoPC0uMQh4OVKzZTliJDN 5FVOfHjmvKj7H6nLLhSiL_j2w

اما بالنسبه للاجهزه الالكترونيه والكهربائيه ... هل نقوم بقراءه قوه الفولت ؟؟!! بلد الصنع .. مده الضمان؟؟ مدى توفر قطع الغيار اللازمه في المحل؟

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTkk2aSe6CFZdtmDNLr_NKshbpW41n_8 0v_Lxp3tQhB-4dG35z_ZBwFlQ
ماهي ثقافتكم الشرائيه وطرق التخزين المعتاده وهل يتم مراعاه درجه الحراره والتعرض للشمس عن التخزين

امور كنت اتذمر منها فالبدايه ثم مارستها والحين استسهلتها في عمليه الشراء ..

khaldoon
09-04-2012, 12:16 PM
http://up.arab-x.com/mar12/gqn62175.jpg (http://up.arab-x.com/)

من منا لم يتجه يوم ما الى سوبرماركت او مجمع غذائي لشراء حاجايات البيت ا و مواد غذائيه تموينيه ااو سلعه معينة كهربائيه كانت او الكترونيه .....الوضع السائد عندما نتجه الى تلك الاماكن هو اخذ المنتجات دون النظر الى معيارها او مكونتها ..قد يجهل البعض او يتقاعس عن فعل ذاك ...من منا لديه فضول قراءه معلومات المنتج او مكوناته او بلد الصنع ...ما مدا اهميتها بالنسبه لنا كمستهلكين ...
هل الشراء لمجرد الشراء ام الجوده ...هل دينا معايير معينه في عمليه الشراء ...وماهي ثقافتكم او معاييركم لاختيار منتج معين !؟؟
فكل منتج او سعله لها معايير فمثلا

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:and9gcrtyn3wpdeea3fdykf_u_dbnqxf5jlh7 ujo6zivjtcm4nefolyz-ufuc98
شراء المواد الغذائيه كالعصائر ...هل نهتم ببلد الصنع ..نسبه المواد الطبيعيه والمواالصناعيه المضافه .. ونسبه المواد الحافظه ؟؟

نعم اهتم ببلد الصنع ... و اهتم بالسعرات الحرارية

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:and9gcqo5wm9d7vsuotfpoytljippesdq3tal h5kammbzdt5wu9lg3shefyh8w
شراء الشبس والي يكاد لايخلو اي بيت فيه اطفال منها ..هل نركز على نسيه الكولوريز,,نسبه الدهون المضافه والمشبعه ... طريقه التخزين في السوبر ماركت ؟...

نعم اركز على الكولوريز و الدهون و طريقة التخزين

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:and9gcrp3ix44ll3m7wsb1htvghtk8g0oli2v wh0vxj-gvxh08r3xlch1fahra
عند شراء علب الماء ...ماهي معايير شراءكم لها ..هل يتم التركيز على نسبه الصوديوم (الاملاح فالماء) هل لديك معيار معين لوجود الاملاح فالماء وماهي نسبته ..؟؟

لا ما اهتم نهائيا
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:and9gcslmz00ljwoqdotf5pbtrjgqunixxyae ikqf7muhcfw8kqckh5c-p3nqa
اللحوم والالبان ...وهي تخترف كثيرا في طريقه حفظها منها المجمد ومنها الطازج ,..هل نقوم بقراءه تاريخ الانتاج والصلاحيه ..هل في احد منا ركز على ان المنتجات الجديده توضع في الواجهه والقديمه توضع في الخلف ؟؟

اكيد ...بس ما عندي مشكله اشرب العصائر و الالبان لو مدتها منتهية كم يوم.....اصلا الذ خخخخ :secret:

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:and9gcsvv-uum1kmb8ii2c9xqagpyoraiuf5ppq1e7twutvnj0_zhhlsv1t5 xj4
مواد التنظيف وكريمات العنياه بالجسم والبشره ...هل نقوم بقراء مركباتها الكيميائيه و محتواها سواء من كوتيزون او زئبق او الفثالات phthalates مستحضر الريتينول retinol
او حتى وجود ماده ديوكسان 1,4 1, 4 dioxane

هالاشياء هذه ما اشتريها و لا افهم فيها

وهل تقوم الحامل بتجنب منتجا ت التي تحتوي على الفثالات phthalates
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:and9gcqvvadbxytdoopc0umqh4ovkzztlijdn 5fvofhjmvkj7h6nllhsil_j2w

ما لي خص

اما بالنسبه للاجهزه الالكترونيه والكهربائيه ... هل نقوم بقراءه قوه الفولت ؟؟!! بلد الصنع .. مده الضمان؟؟ مدى توفر قطع الغيار اللازمه في المحل؟

نعم لكل ما تفضلتي http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:and9gctkk2ase6cfzdtmdnlr_nkshbpw41n_8 0v_lxp3tqhb-4dg35z_zbwflq
ماهي ثقافتكم الشرائيه وطرق التخزين المعتاده وهل يتم مراعاه درجه الحراره والتعرض للشمس عن التخزين

نعم

امور كنت اتذمر منها فالبدايه ثم مارستها والحين استسهلتها في عمليه الشراء ..

موضوع مميز مثل صاحبته ...بارك الله فيكي

intesar
09-04-2012, 12:22 PM
عاد هذي لازم أقرأ التعليمات عليها.. بالأخص الماء ونسبة الصوديوم.. البلد المنتجة تهمني احيانا.. ما يحتويه المنتج.. اللحوم تدقيق شامل قبل لا أحط يدي عليه.. من وين أهم شي ومن أي جزء.. كذلك الدواجن لازم فريش وما يطلع برع دول الخليج.. المنظفات مالي فيها بس آخذ أشهر المنتجات..
بالنسبة للأغذية بشكل عام أشوف فيها السعرات الغذائية.. وأفضل الانتاج البيتي بكل شيءبالنسب للمأكولات..وأحاول قدر الامكان التقليل من المعلبات..

intesar
09-04-2012, 12:25 PM
الأدوات الكهربائية.. أشوف الشركة المنتجة وعلى أساسها أشتري وعلى حسب المنتج.. إذا يهم أني اقراه ولا لا.. يعني لو أجهزة حاسوب أكيد بشوفه من فوق لتحت..

رآعي موآجيب
09-04-2012, 12:31 PM
كل شي يطيح في يدي ومكتوب عليه شي لازم اقراه

مش خوف من المواد اللي في المنتج أو من هذا القبيل ، اصلا ما اعرف اسماء كل المواد الضاره

لكن حب إستطلاع ، هالشي تحول مع الأيام إلى فائده ثقافيه للسلع بدون ما انتبه

ولازالت العاده كما هي :weeping:

لاهنتي ياغاية الطواش

chillis
09-04-2012, 12:36 PM
تعودت اقرا اي شي قدامي فطبيعي حتى العلب والمواد الغذائيه اقرا عليها علشان الي كل شي فيه وعلى شنو يحتوي وبالذات ماي الصحه علشان اختار الماي الصح

اللحوم والالبان هم لازم اقرا التاريخ اما الاجبان الطازجه الي بالكليو اخذها فرش واخزنها ان زادت لان التاريخ فيه حده كم يوم وسمعت ان خزنتيه ما يصير فيه شي وهالجانب الي ابي احد يفيدني فيه صح او غلط

بالنسبة للادوات الكهربائيه اخذ شركه معروفه دائما ومن عند الوكيل ان وجد عندي ستور خاص ودائما المكيف شغال فيه علشان تخزين المواد الغذائيه

بالنسبه للكريمات وتنظيف البشره وغيرها كلها ادوات من عند دكتور الجلد تكون عمري ما ستعمل ما لت الجمعيات المكياج بالنسبه لي الي شوي ملعوزني بسرعه احسه تتغير ريحته وماعرف الحل :(

الزلزال
09-04-2012, 12:39 PM
اشكرك على الموضوع المفيد
بنسبه لي انا اكثر شي اسويه اشوف تاريخ الانتاج بس
تحياتي

sweet qatar
09-04-2012, 12:56 PM
تاريخ الانتاج والانتهاء..
و آخذ من من العلب الي ورا لأنهم يحطون القديم في الواجهة..
بالنسبة لمنتجات الحليب..

ما يحتوي على دهون متحولة..

ما يحتوي على محسنات كثيرة للطعم..

وبس..

بحاول اني اركز في باقي الأمور..

يعطيج العافية غاية.. وشكرا للتنبيه..

مخطط قطري
09-04-2012, 01:08 PM
اذا رحتي امريكا او اوربا والله كتب تدخلين سوبرماركت اوc store شوفي الاطفال اذا شرو سلعه معينه شيسون اول شي يسونه يشفون بطاقه المنتج وتاريخ الصلاحيه وكل شي
هذي يسمونها ثقافه استهلاكيه من يومهم صغار يعلمونهم

غايه الطواش
09-04-2012, 01:09 PM
موضوع مميز مثل صاحبته ...بارك الله فيكي

شكرا ً اخوي خلدون ....
بالنسبه للماء انصحك تركز على ماء تقل فيه نسبه الصوديوم لان الاملاح تترسب فالكلى فكل ماتقل نسبه الصوديوم يكون افضل ...

اما من ناحيه الابان المنتهيه :( هو بالعاده يتم وضح تاريخ افتراضي لانه بعدها تنشط البكتيريا عاد انت ماتدري تنشط اول يوم ثاني يوم ثالث يوم ..والله يكفيك وجع البطن :nice:

غايه الطواش
09-04-2012, 01:13 PM
عاد هذي لازم أقرأ التعليمات عليها.. بالأخص الماء ونسبة الصوديوم.. البلد المنتجة تهمني احيانا.. ما يحتويه المنتج.. اللحوم تدقيق شامل قبل لا أحط يدي عليه.. من وين أهم شي ومن أي جزء.. كذلك الدواجن لازم فريش وما يطلع برع دول الخليج.. المنظفات مالي فيها بس آخذ أشهر المنتجات..
بالنسبة للأغذية بشكل عام أشوف فيها السعرات الغذائية.. وأفضل الانتاج البيتي بكل شيءبالنسب للمأكولات..وأحاول قدر الامكان التقليل من المعلبات..

الأدوات الكهربائية.. أشوف الشركة المنتجة وعلى أساسها أشتري وعلى حسب المنتج.. إذا يهم أني اقراه ولا لا.. يعني لو أجهزة حاسوب أكيد بشوفه من فوق لتحت..

مشكوره اختي انتصار توقعت ان يكون لج اهتمام كبير وخاصه ان لج كتاب ومقهى ..مختص بالامور الغذائيه ...
وجميل جدا انج في مشترياتج الغذائيه ماتطلعين برا الخليج انا مثلج خاصه اللحوم والدواجن احرص انها تون من دول خليجيه ...وابعد قدر الامكان من الدول العربيه ....
بالنسبه للاجهزه الكهربائه مادري اذا تهمج فتره الضمان لان مثلا لو اشتري من الجمعيه مافي ضمان مثل لو اشتري من الوكيل

غايه الطواش
09-04-2012, 01:14 PM
كل شي يطيح في يدي ومكتوب عليه شي لازم اقراه

مش خوف من المواد اللي في المنتج أو من هذا القبيل ، اصلا ما اعرف اسماء كل المواد الضاره

لكن حب إستطلاع ، هالشي تحول مع الأيام إلى فائده ثقافيه للسلع بدون ما انتبه

ولازالت العاده كما هي :weeping:

لاهنتي ياغاية الطواش

شيئ طيب اخوي الكريم انك تقرأ لان اغلب الرياييل يخمون الي على الرف ولايقرؤون ....

لكن ماقلت لنا هل عندك معايير معينه لشراء المنتج مثلا اللحوم المثلجات ..دول معينه تفضل انتاجها ....
طريقه تخزين السلع ؟؟

بوحمد111
09-04-2012, 01:16 PM
اكيد عن نفسي وعيالي الله يحفظهم ما ناخذ شي الا ونقرأ الي عليه من تاريخ انتهاء والمعلومات المعروفه عندنا مثل كمية الصوديوم في الماء وعن الادوات الكهربائيه اكيد نشوف الماركه المعروفه والتصنيع الممتاز واحاول قدر المستطاع ان ابتعد عن ماركات التقليد وحتى في العطور بقدر المستطاع ما اشتري التقليد بالمره ولا اقرب صوبه

موضوع يستحق القرائه

تحياتي

ضوى
09-04-2012, 01:20 PM

[COLOR="Red"]العصائر دائما اخذ العربي ماحب اخذ شي اجنبي والاغلب المنتج السعودي واركز على سالفة المواد الحافظة جدا

في السنة حسنة اخذ الشبس

ماشتري ماي من فترة طويلة ، اغليه واعبيه في غراش جزاز

ايه هالشي وايد الاحظه ودائما اخذ المنتج الاحدث الا الروب اخذ اللي طاف عليه كم يوم لانه الخمائر اللي تتكون في الروب مفيدة للمعدة :)

مواد التنظيف وكريمات العنياه بالجسم والبشره ...هل نقوم بقراء مركباتها الكيميائيه و محتواها سواء من كوتيزون او زئبق او الفثالات Phthalates مستحضر الريتينول Retinol

وايد حذرة بهالشي وماخذ الا الشي المثبت طبيا غالبا ومن ماركات معروفة

اكيد يجب تجنب هالمادة لانها تسبب اجهاض الجنين

احب اسماء تجارية معينة لها وزنها بهالمجال ماحب اغير واكيد اعتمد على قطع الغيار متوفرة والا لا

الحمد لله ثقافتي عالية بهالشي واحب اهتم بهالتفاصيل الدقيقة[/

COLOR]

شكرا غاية موضوع ممتع

غايه الطواش
09-04-2012, 03:04 PM
تعودت اقرا اي شي قدامي فطبيعي حتى العلب والمواد الغذائيه اقرا عليها علشان الي كل شي فيه وعلى شنو يحتوي وبالذات ماي الصحه علشان اختار الماي الصح

اللحوم والالبان هم لازم اقرا التاريخ اما الاجبان الطازجه الي بالكليو اخذها فرش واخزنها ان زادت لان التاريخ فيه حده كم يوم وسمعت ان خزنتيه ما يصير فيه شي وهالجانب الي ابي احد يفيدني فيه صح او غلط

بالنسبة للادوات الكهربائيه اخذ شركه معروفه دائما ومن عند الوكيل ان وجد عندي ستور خاص ودائما المكيف شغال فيه علشان تخزين المواد الغذائيه

بالنسبه للكريمات وتنظيف البشره وغيرها كلها ادوات من عند دكتور الجلد تكون عمري ما ستعمل ما لت الجمعيات المكياج بالنسبه لي الي شوي ملعوزني بسرعه احسه تتغير ريحته وماعرف الحل :(

مشكوره اختي الكريمه على الرد الصراحه بالنسبه لتخزين الاجبنات اول مره اسمع انا دوم اخذها فرش وتخرب بسرعه عندي حدها ثلاث ايام وبعدها تطلع فيها ريحه ...ياريت تساعديني شلون طريقه التخرين عندج ...وهل فيها اضافات او لا

بالنسبه للمكاج دوم خليه فالثلاجه او مكان بارد بعيد عن الظل

غايه الطواش
09-04-2012, 03:06 PM
اشكرك على الموضوع المفيد
بنسبه لي انا اكثر شي اسويه اشوف تاريخ الانتاج بس
تحياتي

العفو اخوي الزلزال انت المفروض تزلزل المنتج ..مادري يهمك تاريخ الانتهاء والا بس الانتاج :shy:

غايه الطواش
09-04-2012, 03:08 PM
تاريخ الانتاج والانتهاء..
و آخذ من من العلب الي ورا لأنهم يحطون القديم في الواجهة..
بالنسبة لمنتجات الحليب..

ما يحتوي على دهون متحولة..

ما يحتوي على محسنات كثيرة للطعم..

وبس..

بحاول اني اركز في باقي الأمور..

يعطيج العافية غاية.. وشكرا للتنبيه..

مشكوره اختي سويت انا مثلج دوم اخذ من العلب الي ورا ...
بس دوم احتار شو افضل الحليب طويل الاجل والا الفرش؟.

intesar
09-04-2012, 04:37 PM
مشكوره اختي انتصار توقعت ان يكون لج اهتمام كبير وخاصه ان لج كتاب ومقهى ..مختص بالامور الغذائيه ...
وجميل جدا انج في مشترياتج الغذائيه ماتطلعين برا الخليج انا مثلج خاصه اللحوم والدواجن احرص انها تون من دول خليجيه ...وابعد قدر الامكان من الدول العربيه ....
بالنسبه للاجهزه الكهربائه مادري اذا تهمج فتره الضمان لان مثلا لو اشتري من الجمعيه مافي ضمان مثل لو اشتري من الوكيل

هذي من اختصاصات أبونا..

غايه الطواش
09-04-2012, 08:36 PM
اذا رحتي امريكا او اوربا والله كتب تدخلين سوبرماركت اوc store شوفي الاطفال اذا شرو سلعه معينه شيسون اول شي يسونه يشفون بطاقه المنتج وتاريخ الصلاحيه وكل شي
هذي يسمونها ثقافه استهلاكيه من يومهم صغار يعلمونهم

مشكور اخوي مخطط قطري.. رحت سوبر ماركت باروبا بس والله مانتبهت لهم ...
لكن اشوف الاجانب يزرعون هالشيئ باطفالهم ..حنا يوم نروح الجمعيه مستحيل ناخذ اليهال معانا ... بس شفت برنامج كانو يسسون رحلات حق اطفال تسوق وطريقه المحادثه فالسوق :shy:

غايه الطواش
10-04-2012, 08:18 AM
اكيد عن نفسي وعيالي الله يحفظهم ما ناخذ شي الا ونقرأ الي عليه من تاريخ انتهاء والمعلومات المعروفه عندنا مثل كمية الصوديوم في الماء وعن الادوات الكهربائيه اكيد نشوف الماركه المعروفه والتصنيع الممتاز واحاول قدر المستطاع ان ابتعد عن ماركات التقليد وحتى في العطور بقدر المستطاع ما اشتري التقليد بالمره ولا اقرب صوبه

موضوع يستحق القرائه

تحياتي
ماشاء الله اخوي بوحمد حلو انك تثقف عيالك من هذه الناحيه ...واعتقد بالدبايه راح يتملللون ولكن مع التكرار بتصبح عاده ...وبيصير فيه تمييز وتركيز من بين المنتجات ..وخاصه اذا كانت نفس السلعه مع اختلاف المورد ...
يعطيك الف عافيه

راشد محمد
10-04-2012, 10:28 AM
انا اهتم بالالبان والعصاير والخبز انها تكون فرش

عابر سبيل
10-04-2012, 10:44 AM
موضوع قيم و نحتاجه بشكل يومي..

بالنسبة للماء..
اعتقد و من اطلاع (كيميائي) من صديق له باع علمي
فان ماء الحكومة (كهرماء) من افضل مياه الشرب
بحسب المقاييس العالمية..
فلذلك هو مائنا..بعد اضافة فلتر عند (براد) الماء..
و ماي (الصحة) قليل نشتريه لما نطلع رحلة
او خارج البيت..لذا ما اركز كثير على تركيبته!

و عن الاجبان..
اعتقد ان تاريخ انتاجها هو اهم شي بالنسبة عندنا..
لانها تفرق كثيير..كلما قدم تاريخها حتى لو لم تكن منتهية اوقريبة
من الانتهاء..

باقي المواد الغذائية..تاريخ الانتهاء هو اللي نركز عليه..
خاصة المواد اللي يكون عليها عروض (خيالية)
من بسكويتات ومعجون الطماطم و الاجبان و المعلبات الاخرى
اللي نحصلها باول المجمعات..هي غالبا يكون ما باقي لها
الا مدة يسيييرة للانتهاء و تعرض بأزهد الاسعار

فاتجنبها في الغاااالب!

*
*
،،
الادوات الكهربائية..
اعتقد في قطر ما عاد فيه مشكلة بالنسبة (للفولت)
لان اغلب الموردين يجلبونها صالحة لل 220-240 فولت
اللي عندنا..

ربما يغفل الكثيرين في ادوات المطابخ
من شوايات و ادوات الشواء و تحميص الخبز (الروتي)
انها تستهلك (امبير) عالي و هذا يسبب احتراق (المحولات)
Adaptors...

عليه..فان تصميم المطابخ و نقاط الكهرباء فيها
يجب ان يراعي ادوات المطابخ الكهربائية التي تستهلك (امبير/ تيار) عالي
بدل التركيز على الجهد/الفولت!

اما الادوات التي يتم شرائها من دول اخرى (غير خليجية) بالذات..
فبالفعل يجب الانتباه على الفولتات..لانها قد تفرق عنا

غايه الطواش
10-04-2012, 11:13 AM

[COLOR="Red"]العصائر دائما اخذ العربي ماحب اخذ شي اجنبي والاغلب المنتج السعودي واركز على سالفة المواد الحافظة جدا

في السنة حسنة اخذ الشبس

ماشتري ماي من فترة طويلة ، اغليه واعبيه في غراش جزاز

ايه هالشي وايد الاحظه ودائما اخذ المنتج الاحدث الا الروب اخذ اللي طاف عليه كم يوم لانه الخمائر اللي تتكون في الروب مفيدة للمعدة :)

وايد حذرة بهالشي وماخذ الا الشي المثبت طبيا غالبا ومن ماركات معروفة

اكيد يجب تجنب هالمادة لانها تسبب اجهاض الجنين

احب اسماء تجارية معينة لها وزنها بهالمجال ماحب اغير واكيد اعتمد على قطع الغيار متوفرة والا لا

الحمد لله ثقافتي عالية بهالشي واحب اهتم بهالتفاصيل الدقيقة[/

COLOR]

شكرا غاية موضوع ممتع

مشكوره اختي ضوى ..بس غلي الماي ..اعتقد انه بيفقد الماء خواصه الخاصه بالمذاق ...يمكن تغلينه بس حق العليا :shy:

اما بخصوص الروب والله اختي الاحظ اختلاف الطعم الفريش عن الي صاره له كم يوم وطبعا احلى الي صار له كم يوم بس اضل اشتري الفريش واخليه بالبيت ...

غايه الطواش
10-04-2012, 11:20 AM
انا اهتم بالالبان والعصاير والخبز انها تكون فرش

مشكور اخوي
بس على طاري الخبز هل له تاريخ انتهاء صلاحيه ؟؟
لاني دوم اشوف ناس يشترون خبز بكميات كبيره ويحطونه بالثلاجه ..فمادري اذا في حد يتبع هالطريقه وشكثر يخليه بالثلاجه

كلنا قطر 1981
10-04-2012, 11:56 AM
اختي غاية الطواش

بالنسبه لي كنت اتشرى الاغراض حق العنه في موسم التخييم ف بكل صراحه اخذ اللي ابيه من

مواد غذائيه بدون لا التفت حق اي شي اشوف الي ابيه و انتهت السالفه و بالنسبه للشباب ما

شاء الله عليهم يطحنون اي شي سواء مدة صلاحيته قربت تنتهي او حتى منتهيه ولا يصيدهم

عوار بطن و لا شي الا يزيدون نشاط و قوه ربي يحفظهم :nice:

بس وقت الي اسافر برا و خصوصا الدول الي مب اسلاميه انتبه انه الاكل لازم يكون حلال و

مذبوح على الطريقه الاسلاميه و الشرب نفس الشي اتحرى انه ما يكون في كحول

اما بالنسبه حق الالكترونيات الي يهمني بس توافر قطع الغيار

في معلومه احب اضيفها ان كان ما عندكم علم فيها الي هي ((warranty-Guarntee ))

ترى تختلف في وقت الشراء اي شي الكتروني و يقولون لكم عليه warranty لمدة سنه او

سنتين قولوه لا نبي Guarntee و صدقوني بيختلف الكلام الكثير من التجار او موظفين البيع

يتلاعبون بنقطة الضمان لانه الاولى من صار شي يقولون لج والله سواء استخدام و انتي ما

استفديتي منهم بالضمان الي هم عطوج اياه اما الضمان بالكلمه الثانيه يكون ضمان شامل و لا

يقدرون انهم يتلاعبون فيه ف اتمنى التركيز منكم على هالكلمتين قريبين بالفلظ و المضمون

مختلف كل الاختلاف الاولى يصلح وياها التلاعب و الثانيه لا و هذا الشي جربته في مره من

المرات و قالوا لي بنعطيك warranty لمدة 18 شهر على المنتج قلتلهم ابي Guarntee

لمدة 12 شهر قام يقولي ترى نفس الشي الكلمتين قلتله خلاص عطني الي ابيه و انتهت

السالفه دام انه الكلمتين نفس الشي و قالي دام جي السالفه لازم ارد حق مسؤلي و اشوف اذا

نقدر نعطيك 12 شهر و لا لا و المدير رفض انه يعطيني Guarntee الي ابيه و تراجعت عن

السلعه و انتهت السالفه

حاسبوا يا اخواني و اخواتي من هالكلمتين ترى والله تفرق

و كل الشكر لج اختي غاية الطواش على الطرح الطيب :victory:

غايه الطواش
11-04-2012, 08:37 AM
هذي من اختصاصات أبونا..

يعطيه الصحه العافيه ابوكم

غايه الطواش
11-04-2012, 08:41 AM
موضوع قيم و نحتاجه بشكل يومي..

بالنسبة للماء..
اعتقد و من اطلاع (كيميائي) من صديق له باع علمي
فان ماء الحكومة (كهرماء) من افضل مياه الشرب بحسب المقاييس العالمية..
فلذلك هو مائنا..بعد اضافة فلتر عند (براد) الماء..
و ماي (الصحة) قليل نشتريه لما نطلع رحلة
او خارج البيت..لذا ما اركز كثير على تركيبته!

و عن الاجبان..
اعتقد ان تاريخ انتاجها هو اهم شي بالنسبة عندنا..
لانها تفرق كثيير..كلما قدم تاريخها حتى لو لم تكن منتهية اوقريبة
من الانتهاء..

باقي المواد الغذائية..تاريخ الانتهاء هو اللي نركز عليه..
خاصة المواد اللي يكون عليها عروض (خيالية)
من بسكويتات ومعجون الطماطم و الاجبان و المعلبات الاخرى
اللي نحصلها باول المجمعات..هي غالبا يكون ما باقي لها
الا مدة يسيييرة للانتهاء و تعرض بأزهد الاسعار

فاتجنبها في الغاااالب!

*
*
،،
الادوات الكهربائية..
اعتقد في قطر ما عاد فيه مشكلة بالنسبة (للفولت)
لان اغلب الموردين يجلبونها صالحة لل 220-240 فولت
اللي عندنا..

ربما يغفل الكثيرين في ادوات المطابخ
من شوايات و ادوات الشواء و تحميص الخبز (الروتي)
انها تستهلك (امبير) عالي و هذا يسبب احتراق (المحولات)
Adaptors...

عليه..فان تصميم المطابخ و نقاط الكهرباء فيها
يجب ان يراعي ادوات المطابخ الكهربائية التي تستهلك (امبير/ تيار) عالي
بدل التركيز على الجهد/الفولت!

اما الادوات التي يتم شرائها من دول اخرى (غير خليجية) بالذات..
فبالفعل يجب الانتباه على الفولتات..لانها قد تفرق عنا

اخوي تقصد ماي الولف ؟؟
والله سمعت وايد انه زين ..حتى افضل من قناني الماي وخاصه حق الرضع :shy:

اما بالنسبه للعروض ناس كثير تجهل ان العروض قريبه من مده الانتهاء ويعتبرونها فرصه لاتعوض :shy:

اخوي من كم سنه جريت اشتري ادوات كهربائيه من السعوديه بس من اول ماشغل الكهرب تطلع فيها ريحه ..مادري الفولت عندهم نفسنا او اقل ؟؟

شاكره لك مداخلتك اخوي الكريم

غايه الطواش
11-04-2012, 08:53 AM
:shy:
اختي غاية الطواش

بالنسبه لي كنت اتشرى الاغراض حق العنه في موسم التخييم ف بكل صراحه اخذ اللي ابيه من

مواد غذائيه بدون لا التفت حق اي شي اشوف الي ابيه و انتهت السالفه و بالنسبه للشباب ما

شاء الله عليهم يطحنون اي شي سواء مدة صلاحيته قربت تنتهي او حتى منتهيه ولا يصيدهم

عوار بطن و لا شي الا يزيدون نشاط و قوه ربي يحفظهم :nice:

بس وقت الي اسافر برا و خصوصا الدول الي مب اسلاميه انتبه انه الاكل لازم يكون حلال و

مذبوح على الطريقه الاسلاميه و الشرب نفس الشي اتحرى انه ما يكون في كحول

اما بالنسبه حق الالكترونيات الي يهمني بس توافر قطع الغيار

في معلومه احب اضيفها ان كان ما عندكم علم فيها الي هي ((warranty-Guarntee ))

ترى تختلف في وقت الشراء اي شي الكتروني و يقولون لكم عليه warranty لمدة سنه او

سنتين قولوه لا نبي Guarntee و صدقوني بيختلف الكلام الكثير من التجار او موظفين البيع

يتلاعبون بنقطة الضمان لانه الاولى من صار شي يقولون لج والله سواء استخدام و انتي ما

استفديتي منهم بالضمان الي هم عطوج اياه اما الضمان بالكلمه الثانيه يكون ضمان شامل و لا

يقدرون انهم يتلاعبون فيه ف اتمنى التركيز منكم على هالكلمتين قريبين بالفلظ و المضمون

مختلف كل الاختلاف الاولى يصلح وياها التلاعب و الثانيه لا و هذا الشي جربته في مره من

المرات و قالوا لي بنعطيك warranty لمدة 18 شهر على المنتج قلتلهم ابي Guarntee

لمدة 12 شهر قام يقولي ترى نفس الشي الكلمتين قلتله خلاص عطني الي ابيه و انتهت

السالفه دام انه الكلمتين نفس الشي و قالي دام جي السالفه لازم ارد حق مسؤلي و اشوف اذا

نقدر نعطيك 12 شهر و لا لا و المدير رفض انه يعطيني Guarntee الي ابيه و تراجعت عن

السلعه و انتهت السالفه

حاسبوا يا اخواني و اخواتي من هالكلمتين ترى والله تفرق

و كل الشكر لج اختي غاية الطواش على الطرح الطيب :victory:

ماشاء الله عليهم الشباب كل شي يطحنونه ردي مكس :shy:

انا مثلك ماخذ وارنتي اخذ غارنتي ....
وكثير من الناس مايعرفون الفرق مثل ماقلت والبياعين يلعبون على الناس بهذه الكلمتين

اما بلاد برى بصراحه كل شي اقراه ...واحاول قد ما اقدر اشتري من بقاقلات عربيه او هنديه :shy:

مشكور اخوي على ردك وبارك الله فيك

عابر سبيل
11-04-2012, 09:11 AM
اخوي تقصد ماي الولف ؟؟
والله سمعت وايد انه زين ..حتى افضل من قناني الماي وخاصه حق الرضع :shy:

اما بالنسبه للعروض ناس كثير تجهل ان العروض قريبه من مده الانتهاء ويعتبرونها فرصه لاتعوض :shy:

اخوي من كم سنه جريت اشتري ادوات كهربائيه من السعوديه بس من اول ماشغل الكهرب تطلع فيها ريحه ..مادري الفولت عندهم نفسنا او اقل ؟؟

شاكره لك مداخلتك اخوي الكريم

إيه ماي الولف..
بمعايير منظمة الغذاء العالمية..
صديقي كان عنده مشروع لتحلية المياه
لاحدى (المناطق)البعيدة في الدولة..
و لما حبوا يحطون مواصفات الماء..
اكتشف ان ماي (الولف) من اجود انواع المياه
بحسب مقاييس منظمة الغذاء العاالمية..

المشكلة كانت(ذيك الايام) في البايبات الرئيسية
اللي يكثر فيها الصدأ..و الفلاتر الجيدة كانت هي الحل الوحيد
و لا نحتاج لا لنا و لا للمراضيع لا ماي صحة و لا غيره..
*
*
،،
عن الادوات الكهربائية من السعودية..
بالفعل عندهم نظام 110 فولت..
بس الحين قاعدين تدريجيا يتحولون و يوحدون الفولت عندهم
على ال 220 (او 240)..

فغالبا.. الرائحة اللي طلعت عندكم..
بسبب فرق الجهد .. و الحل في استخدام "محول"