المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقابلة الوزير!



سيف الحرية
10-04-2012, 08:49 AM
فيصل المرزوقي صحيفة العرب 10 - 4 - 2012م

مقابلة الوزير!

جميع الوزراء يدعون أنهم يتبعوا سياسة الباب المفتوح، بمعنى الشفافية وأن ليس لديهم ما يخفونه، أو ما يتخوفون منه!
والواقع بخلاف ذلك، فالصحف (تطر) من أصحاب السعادة الوزراء مقابلة، مع تقديم كافة الضمانات، الأسئلة مرسلة مسبقاً، كما أن المقابلة سوف تعرض عليه قبل النشر ليحذف ما يحذف ويضيف ما يضيف، كما أن صوره ستكون في أجمل حلة، وابتسامته ستكون هي الأروع، ويغطي حتى على ملكات جمال الكون!
ومع ذلك، أصحاب السعادة الوزراء لا يجرؤون، لأن لديهم هواجسهم التي تسكنهم، هل ما سوف يصرحون به سيرضي الله ورسوله وولي الأمر عنهم؟!
قبل أن أصل إلى الكويت أرسلت لأحد الزملاء «مسج» طالباً منه مقابلة وزير الإعلام الكويتي، بعد ثلاث ساعات أتت الإجابة بالقبول، وتم تحديد الوقت!
وعندما اتجهت إلى مجلس الأمة الكويتي لمقابلته، وجدت مكاناً مخصصاً للإعلاميين تجاوزناه، ولكن قفز في رأسي سؤال، فقلت لمن معي: لمَ هذا المكان؟ قال: هذا المكان مخصص لكل الإعلاميين، حيث يمكنهم سؤال أي وزير أو نائب بمجلس الأمة عند مروره!
فهمت حينها لم وأنا أقرأ صحف الكويت الكثيرة -والتي تجاوزت (14) صحيفة- لمَ لمْ أر فيها مقابلة مع أي وزير، لأنهم ليسوا في حاجة لمقابلة الوزراء، لأنهم يعتمدون على تصريحات الوزير وما يقول، لا مقابلته وتفخيمه، لذلك كلما أرادوا استفساراً عرفوا أين يجدونهم، وينتزعون منهم تصريحاتهم!
يحدث هذا في الكويت، ويحدث لدينا العكس من ذلك، لا تعرف صحفنا كيف وأين يمكن أن تصل إلى أصحاب السعادة الوزراء، وتصور إمكانية مقابلتهم كما هو تصور إمكانية الوصول إلى الجن، لا تعرف كيف السبيل إليهم، ثم يقال: سياسة الأبواب المفتوحة!

الخلاصة:

سعادة الوزير الموقر.. لو علمت أنك تخدم المواطن لما ترددت في التواصل معه عبر كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.


almarzoqi@AlArab.QA
http://twitter.com/marzoqi65

ولي العهد
10-04-2012, 08:55 AM
لله درك يالمرزوقي
كل يوم يزيد اعجابي بقوة طرحة
هذا مثال للمواطن الغيور ومثال لنبض الشارع القطري

طير حوران
10-04-2012, 09:04 AM
بعض الوزراء وجوده في التشكيل الوزاري مشرف وقوه وهيبه لوزارته ووضوح في الرؤى وهذا يخفف من حالة الحنق والاحتقان المكبوت على كل منهو مسؤول وهولاء يتمنى المواطن المزيد منهم

بينما البعض الاخر في وجوده كل مايذكر المواطن بحالة الاستبداد والدكتاتوريه والتزمت والغطرسه والضبابيه التي تسيء للوزاره ولكل من يحمل صفة المسؤوليه وهؤلاء يتمنى المواطن سرعة زوالهم في اقرب تشكيل وزاري

آنــه
10-04-2012, 09:12 AM
ما شاء الله عليه ابدع في كتاباته

اتمنى له الاستمرار والتوفيق

سيف الحرية
10-04-2012, 02:34 PM
لله درك يالمرزوقي
كل يوم يزيد اعجابي بقوة طرحة
هذا مثال للمواطن الغيور ومثال لنبض الشارع القطري


فيصل أكثر من ذلك ...