المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضريبة الدخل على المقيمين

الصفحات : [1] 2

أسير الأحلام
11-04-2012, 11:24 AM
اتمنى من السلطات دراسة موضوع فرض ضريبة الدخل على المقيمين أسوة بالمملكة السعربية السعودية .. حيث ان المقيم يستفيد كل الأستفادة كالمواطن القطري من الأسعار المدعمة التي تدفع الدولة الفرق فيها ... والأصح ان تكون السلع مدعمة للمواطن القطري بما أن حكومة قطر هي التي تدفع الفرق .. وهذا الأقتراح سوف يزعج الكثيرين ولكنه يصبح في مصلحة الدولة والمواطن القطري الي لا يحس بقيمة مواطنته في بلده ... في قطريين كثير رواتبهم اقل من المقيم ومع هذا المقيم المستفيد الأكبر من عدم وجود ضريبة على الدخل لغير مواطني الدولة ... واتمنى ان تكون الضريبة بطريقة النسبة المئوية وليست ارقام محددة مثلا ان يدفع المقيم ضريبة على الدخل تقدر بـ 5 % من دخله الشهري على الأقل

السليطي
11-04-2012, 11:25 AM
اعتقد بأن في دول الخليج - لايوجد دولة مطبقة نظام ضريبة الدخل

كازانوفا
11-04-2012, 11:28 AM
لا تفتح النار علينا واللي يرحم والديك
احنا يا دوب ملحقين على عيشتنااا
ولا تقعد تقولنا اسوه بالمملكه وغيرهااااا

خافو الله فينااا شو ي

كلنا قطر 1981
11-04-2012, 11:29 AM
مافي شي اسمه ضرائب في دول الخليج ممكن تجيب لنا المصدر اخوي الي يقول السعوديه

انه تجبر المقيمين على دفع الضرائب؟؟

عزووز قطر
والله فكرة ممتازة ،،،
أنا ماأحس اني مواطن الا اذا رحت المطار وشفت لوحة الجوازات الخاصة بمواطني مجلس التعاون ،،،

أسير الأحلام
اعتقد بأن في دول الخليج - لايوجد دولة مطبقة نظام ضريبة الدخل

في دراسة في عدة دول خليجية .. تابع الأخبار الاقتصادية وبتعرف

أسير الأحلام
11-04-2012, 11:30 AM
مافي شي اسمه ضرائب في دول الخليج ممكن تجيب لنا المصدر اخوي الي يقول السعوديه

انه تجبر المقيمين على دفع الضرائب؟؟

السعودية تدرس بفرض ضريبة الدخل ولم تجبر ولم تطبق إلى اليوم نظام الضريبة على الدخل

أسير الأحلام
11-04-2012, 11:33 AM

خافو الله فينااا شو ي

كل دول العالم تفرض ضريبة على الدخل .. احنا كقطريين نطالب الحكومة انت تفرض ضريبة على الدخل على غير القطريين ... لأن الدعم الحكومي لأبناء الوطن وليس المقيمين على تراب هذا الوطن .. وهذا الأقتراح راح يوفر مصادر دخل للدولة ويساهم في تخفيف الأزدحام وزياردة عدد السكان غير المنطقية

قطريه أصيله
11-04-2012, 11:36 AM
المقيم اللي راتبه 5000 ريال صعب يقدر يدفع ضريبه .. الذبح فالميت حرام :)

اتوقع لازم تفرض الضريبه على المقيم اللي راتبه فوق الـ 15.000 ريال :)

:)

علي رشيد
11-04-2012, 11:39 AM
أول شي ... إذا فُرضَت الضريبه بتـزيد رواتبهم عشان ما يتأثرون .. يعني بيتعوضون بطريقه أو بأخرى !!

ثاني شي .. هُم مستفيدين من نواحي كثيره ..

أغلبهم .. مافي أجار .. تذاكر .. تأمين صحي .. سلع مدعومه و رخيصه .. وغيرها من الإمتيازات اللي توفرها الدوله .. هذا غير رواتبهم الخياليه .. و غير الأمن والإستقرار .... أغلب الموظفين السابقين من الأجانب و حتى من الجنسيات العربيه عايشين في قطر و مغيريين الكفاله و بادييـــن بزنس في أي مجال !!
ومنهم لاعبين معروفين و رياضييــن و مُدرسين و غيرهم !!

الحمدلله على النعمه اللي احنا فيها ...

abdo222
11-04-2012, 11:41 AM
بل !! 5% !!!

أسير الأحلام
11-04-2012, 11:42 AM

كل من هو غير قطري يجب ان تفرض عليه على الدخل مهما كان راتبه

كلنا قطر 1981
11-04-2012, 11:42 AM
كل دول العالم تفرض ضريبة على الدخل .. احنا كقطريين نطالب الحكومة انت تفرض ضريبة على الدخل على غير القطريين ... لأن الدعم الحكومي لأبناء الوطن وليس المقيمين على تراب هذا الوطن .. وهذا الأقتراح راح يوفر مصادر دخل للدولة ويساهم في تخفيف الأزدحام وزياردة عدد السكان غير المنطقية

اخوي هدي بس و اذكر ربك

بقولك هالقرار ما يمشي ويانا و بقولك ليش

دول العالم تفرض ضرائب على المواطنين و المقومين عندهم لانه المقمين عندهم تكون عندهم

اقامه دائمه لمدة 3 او 5 سنين و عقب يتجنسون يعني لو بتصير رسوم ضارئب اليوم بيحصلون

على الجنسيه غدا

و الحمدلله الدوله ما عليها قصور و خيرها على الكل خارج و داخل قطر

بالنسبه للزحمه ترى معروفه السالفه انه التخطيط غلط و المشكله انه كل الوزارات و الادارت

موجوده و متكتله في مكان واحد لو تم توزيعها على مناطق الدوله و تغير مخطاطات الطرق

عندنا بتروح الزحمه

و الدعم الحكومي صح لابناء الوطن و الحمدلله الدوله مب مقصره مع القطريين بشي

روح و شوف اي مواطن ثاني باي دوله هل عنده المميزات الي عند المواطن القطري؟؟؟

نعم في تقصير من بعض المسئولين في تاديت ادوارهم بالشكل المطلوب ولكن هالشي

ما يخلينا ننكر النعمه الي بلادنا موفرتها لنا

تحياتي لك :)

الزلزال
11-04-2012, 11:43 AM

:nice:

أسير الأحلام
11-04-2012, 11:44 AM
أول شي ... إذا فُرضَت الضريبه بتـزيد رواتبهم عشان ما يتأثرون .. يعني بيتعوضون بطريقه أو بأخرى !!

ثاني شي .. هُم مستفيدين من نواحي كثيره ..

أغلبهم .. مافي أجار .. تذاكر .. تأمين صحي .. سلع مدعومه و رخيصه .. وغيرها من الإمتيازات اللي توفرها الدوله .. هذا غير رواتبهم الخياليه .. و غير الأمن والإستقرار .... أغلب الموظفين السابقين من الأجانب و حتى من الجنسيات العربيه عايشين في قطر و مغيريين الكفاله و بادييـــن بزنس في أي مجال !!
ومنهم لاعبين معروفين و رياضييــن و مُدرسين و غيرهم !!

الحمدلله على النعمه اللي احنا فيها ...

لا يجب زيادة رواتبهم ولسنا مجبرين .. الي مب عاجبه يرجع بلاده ويشوف كم بيحصل وكم بيتم له لما يدفع ضرايب مب ضريبة ... هم مستفيدين من كل شي مب أشياء محددة والدولة واحنا كشعب قطري مب مستفيدين من وجودهم غير خروج مليارات الدولارات من التحويلات

قطريه أصيله
11-04-2012, 11:45 AM

ماشاء الله عليك .. :)

قطريه أصيله
11-04-2012, 11:47 AM

يعني شغالتنا اللي راتبها 700 ريال كم لازم تدفع ضريبه للدوله ؟؟؟ :)

الأغر
11-04-2012, 11:47 AM
الله يهديك الضريبه في ذاتها حرام .. اليست هناك زكاة مال !!
حكم الضرائب (http://islamqa.info/ar/ref/25758)

رابط صوتي بتحريم المكس ( الضرائب ) (http://ar.islamway.com/lesson/34434)

اسأل الله ان لا يوليك على امور المسلمين

أسير الأحلام
11-04-2012, 11:48 AM
اخوي هدي بس و اذكر ربك

بقولك هالقرار ما يمشي ويانا و بقولك ليش

دول العالم تفرض ضرائب على المواطنين و المقومين عندهم لانه المقمين عندهم تكون عندهم

اقامه دائمه لمدة 3 او 5 سنين و عقب يتجنسون يعني لو بتصير رسوم ضارئب اليوم بيحصلون

على الجنسيه غدا

و الحمدلله الدوله ما عليها قصور و خيرها على الكل خارج و داخل قطر

بالنسبه للزحمه ترى معروفه السالفه انه التخطيط غلط و المشكله انه كل الوزارات و الادارت

موجوده و متكتله في مكان واحد لو تم توزيعها على مناطق الدوله و تغير مخطاطات الطرق

عندنا بتروح الزحمه

و الدعم الحكومي صح لابناء الوطن و الحمدلله الدوله مب مقصره مع القطريين بشي

روح و شوف اي مواطن ثاني باي دوله هل عنده المميزات الي عند المواطن القطري؟؟؟

نعم في تقصير من بعض المسئولين في تاديت ادوارهم بالشكل المطلوب ولكن هالشي

ما يخلينا ننكر النعمه الي بلادنا موفرتها لنا

تحياتي لك :)

كلام عاطفي ... الكلام الاقتصادي ... الزحمة سببها وجود فرص وظيفية مع قوة شرائية مع امتيازات ممنوحة ... الدولة ما عليها قصور صحيح بس لازم المواطن القطري يحس بالتميز في بلاده .. اما ما يتعلق بالجنسية كلامك جانبه الصواب ... ما في شي اسمه إقامة دائمة في إقامة طوية الأمد فقط .. ولا يستحق أي شخص الجنسية لوجود 5 سنوات في ناس صار لها اكثر من 50 سنة وما حصلت شي .. وبعدين القطري يجب ان يميز في بلاده وعدم المقارنة بما يتحصل عليه والمعرف من قصدك الكهرباء والماء فقط ولا شيء اخر

الحاقول
11-04-2012, 11:48 AM
اتمنى من السلطات دراسة موضوع فرض ضريبة الدخل على المقيمين أسوة بالمملكة السعربية السعودية .. حيث ان المقيم يستفيد كل الأستفادة كالمواطن القطري من الأسعار المدعمة التي تدفع الدولة الفرق فيها ... والأصح ان تكون السلع مدعمة للمواطن القطري بما أن حكومة قطر هي التي تدفع الفرق .. وهذا الأقتراح سوف يزعج الكثيرين ولكنه يصبح في مصلحة الدولة والمواطن القطري الي لا يحس بقيمة مواطنته في بلده ... في قطريين كثير رواتبهم اقل من المقيم ومع هذا المقيم المستفيد الأكبر من عدم وجود ضريبة على الدخل لغير مواطني الدولة ... واتمنى ان تكون الضريبة بطريقة النسبة المئوية وليست ارقام محددة مثلا ان يدفع المقيم ضريبة على الدخل تقدر بـ 5 % من دخله الشهري على الأقل

انا مع هذا الراي

أسير الأحلام
11-04-2012, 11:49 AM

سلامتك ... الحرام هي الضريبة المركبة والتي تقوم على اساس الفائدة .. جيب لي دليل من القرأن والسنة على كلامك

أسير الأحلام
11-04-2012, 11:52 AM
يعني شغالتنا اللي راتبها 700 ريال كم لازم تدفع ضريبه للدوله ؟؟؟ :)

خدامتج تشتغل عندج ولا عند الدولة ... هي بتشتري اغراض البيت من راتبها والا انتي ... فكري وبتعرفين شنو قصدي

قطريه أصيله
11-04-2012, 11:53 AM
خدامتج تشتغل عندج ولا عند الدولة ... هي بتشتري اغراض البيت من راتبها والا انتي ... فكري وبتعرفين شنو قصدي

لا لا لا مب معقول يعني انا اخذ منها ضريبه .. :omg:

وتد
11-04-2012, 11:54 AM
استغفر الله

قال ضريبة قال

اسير عسى ماشر اشفيك ع الناس

شوي مطوع وشوي تبي تذبحهم حرام عليك يالغالي

ههههههههههههه

الحمدلله ان القرار مو بيدك والا جان خليتهم يدفعون ع الاكسجين اللي يتنفسونه العالم

اليوم الاجانب بكرة تقول القطرية عادي عندك يعني

على الطاري الاجنبي يدفع فلوس كهربا وماي .. أحنا ليش ماندفع وياهم ؟؟ عسى ماشر

جان بتروح علينا عدل

ع العموم

قلت اسولف وياك بموضوعك

اخوك

وتد

chillis
11-04-2012, 11:54 AM
لاتعليق على كثر ما في ايدكم هم عينكم على فلوس المساكين ترا مهب كل المقيمين اغنيه وعندهم :) ربي لا يوليكم على مسلمين كان عدمتوهم

abdo222
11-04-2012, 11:55 AM
بالمره شرايك يكون في بقالات خاصه للمقيمين,,

كازانوفا
11-04-2012, 11:56 AM
سلامتك ... الحرام هي الضريبة المركبة والتي تقوم على اساس الفائدة .. جيب لي دليل من القرأن والسنة على كلامك

قال يعني لو جابلك دليل من القران والسنه انت راح تسكت :swoon:

chillis
11-04-2012, 11:57 AM
:secret:

لا يمكن يعتذر :secret:

أسير الأحلام
11-04-2012, 11:58 AM
لا لا لا مب معقول يعني انا اخذ منها ضريبه .. :omg:

ياريت تقرأين ما بين السطور عدل .. وانتي مشهود لج بذلك .. وعدم جر الحدسث لمنحنى آخر

ww1000000
11-04-2012, 11:59 AM
ومن قال أنهم ما ياخذون

أقامات بأسعار خيالية قبل 50 ريال تجدد الإقامة وعشر ريال تجدد البطاقة الشخصية شوف الحين كم 500 ريال الإقامة 100 ريال البطاقة أضربها بعدد أفراد الأسرة يعن لو أسرة مقيمة عدد أفرادها 10 * 600 ريال = 6000 ريال

ومن قال أن أسعار المواد مدعومة من الدولة إلا العكس الأسعار أغلا من الدول المجاورة وكلنا نعرف من المستفيد

أنا مع أخذ الضريبة من كل شخص غير مسلم على هذي البلد ( جزية )

MAZEN37
11-04-2012, 12:00 PM
الله يعطيك على قد نيتك

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:00 PM
استغفر الله

قال ضريبة قال

اسير عسى ماشر اشفيك ع الناس

شوي مطوع وشوي تبي تذبحهم حرام عليك يالغالي

ههههههههههههه

الحمدلله ان القرار مو بيدك والا جان خليتهم يدفعون ع الاكسجين اللي يتنفسونه العالم

اليوم الاجانب بكرة تقول القطرية عادي عندك يعني

على الطاري الاجنبي يدفع فلوس كهربا وماي .. أحنا ليش ماندفع وياهم ؟؟ عسى ماشر

جان بتروح علينا عدل

ع العموم

قلت اسولف وياك بموضوعك

اخوك

وتد

مشكور على المشاركة .. القطري ليش ما تفرض عليه تقدر تراجع الديوان الأميري بيوضحون لك ليش .. وشكراً

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:02 PM
لاتعليق على كثر ما في ايدكم هم عينكم على فلوس المساكين ترا مهب كل المقيمين اغنيه وعندهم :) ربي لا يوليكم على مسلمين كان عدمتوهم

اعرف ان هذا الطرح بيزعل الكثير ...
مساكين .. نتفق معك .. والمساكين القطريين من لهم تقدر تقول لي ... لنا الله بس

كلنا قطر 1981
كلام عاطفي ... الكلام الاقتصادي ... الزحمة سببها وجود فرص وظيفية مع قوة شرائية مع امتيازات ممنوحة ... الدولة ما عليها قصور صحيح بس لازم المواطن القطري يحس بالتميز في بلاده .. اما ما يتعلق بالجنسية كلامك جانبه الصواب ... ما في شي اسمه إقامة دائمة في إقامة طوية الأمد فقط .. ولا يستحق أي شخص الجنسية لوجود 5 سنوات في ناس صار لها اكثر من 50 سنة وما حصلت شي .. وبعدين القطري يجب ان يميز في بلاده وعدم المقارنة بما يتحصل عليه والمعرف من قصدك الكهرباء والماء فقط ولا شيء اخر

اولا انا ما اتكلم كلام عاطفي اخوي بس انت شكلك مشتط شوي ربي يعافيك

وجود فرص شرائيه و وظايف هذا دليل من كلامك انه احنا بحاجتهم صح وو لا انا غلطان ؟؟

الحمدلله المواطن القطري ما عليه قصور قولي بس ايش الي قاصر المواطن القطري؟؟

انا وقت الي اقول انه 5 سنين و يحصل على الجنسيه كنت اتكلم من مبداءك وقت الي سويت

مقارنه بينا و بين الدول العالم دول العالم تجنس و تفرض الضارئب حتى على مواطنيها

القطري و لله الحمد مميز في بلاده و مب بس بالكهرباء و بالماء

قول الحمدلله على النعمه الي انت فيها اميرك رازك و مطيرك سما و مخلي لك مكانه في كل

دول العالم لا تخلي نظرتك بس على الكهرباء و الماء وين الارض اخوي و ين القرض و

التعليم و الصحه المجانيه و التقطير و التموين المدعوم من الدوله و غيره الكثير ياخي انت من

تروح اي مكان بالعالم امورك ماشيه عدل و لك كل احترامك بس لانك قطري و السياسات الي

اتبعتها قطر في العالم الخارجي و تفوقت فيها و لله الحمد و صار اسم قطر فوق و المواطن

القطري له احترامه بكل بقاع الارض و انت الحين جاي و تقول بس الكهرباء و الماء؟؟

ياخي احمد ربك على النعمه الي انت فيها

ww1000000
من أنتم :omen2:

قطريه أصيله
11-04-2012, 12:03 PM
كتبت في ردي الاول

(( الذبح فالميت حرام )) بعض المقيمين رواتبهم 5000 :omg: يدفعون اجار .. كهرباوماي.. مدارس وكتب ومواصلات .. واقامات وبطاقات صحيه وغيره وغيره .. لحد يزعل من كلامي انا حقانيه واقول الحق ولو على قطع ارقبتي :nice: :)

احنا بلادنا بلاد عز وعندنا فلوس وخير وآيد الحمدلله رب العالمين .. :) والشعب القطري من اغنى شعوب العالم ورواتبنا والحمدلله خياليه .. لاتقارن قطر بالسعوديه ترى السعوديه فيها فقر ومستوى المعيشه وايد متدني ورواتبهم وآيد ضعيفه :)

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:03 PM
بالمره شرايك يكون في بقالات خاصه للمقيمين,,

لا تعليق على كلامك لأن ردك غير موضوعي

chillis
11-04-2012, 12:04 PM
اعرف ان هذا الطرح بيزعل الكثير ...
مساكين .. نتفق معك .. والمساكين القطريين من لهم تقدر تقول لي ... لنا الله بس

القطري الحمدلله بخير ونعمه وعز ومهب ناقصه شي مهب لازم يركب لي فراري ويلبس غوتشي ولا لازم ساعه شوبارد :)
قول الحمدلله النعمه زواله ترا

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:07 PM
اولا انا ما اتكلم كلام عاطفي اخوي بس انت شكلك مشتط شوي ربي يعافيك

وجود فرص شرائيه و وظايف هذا دليل من كلامك انه احنا بحاجتهم صح وو لا انا غلطان ؟؟

الحمدلله المواطن القطري ما عليه قصور قولي بس ايش الي قاصر المواطن القطري؟؟

انا وقت الي اقول انه 5 سنين و يحصل على الجنسيه كنت اتكلم من مبداءك وقت الي سويت

مقارنه بينا و بين الدول العالم دول العالم تجنس و تفرض الضارئب حتى على مواطنيها

القطري و لله الحمد مميز في بلاده و مب بس بالكهرباء و بالماء

قول الحمدلله على النعمه الي انت فيها اميرك رازك و مطيرك سما و مخلي لك مكانه في كل

دول العالم لا تخلي نظرتك بس على الكهرباء و الماء وين الارض اخوي و ين القرض و

التعليم و الصحه المجانيه و التقطير و التموين المدعوم من الدوله و غيره الكثير ياخي انت من

تروح اي مكان بالعالم امورك ماشيه عدل و لك كل احترامك بس لانك قطري و السياسات الي

اتبعتها قطر في العالم الخارجي و تفوقت فيها و لله الحمد و صار اسم قطر فوق و المواطن

القطري له احترامه بكل بقاع الارض و انت الحين جاي و تقول بس الكهرباء و الماء؟؟

ياخي احمد ربك على النعمه الي انت فيها

الحمد لله على كل حال .. يا اخوي ان ما اتكلم من النظرة العامة انا اتلكم من النظرة الاقتصادية والعائد من الأموال والتحويلات التي تروح برع البلد .. والي يروح ما يرجع لك منه شي .. تخيل واحد اجنبي راتبه 100000 ريال وله تذاكر سفر ولعائلته كلهم مرتين في السنة والبيت على حساب الدولة والأثاث كذلك واوقات سيارة والأسعار مدعمة والأولاد في مدارس خاصة على حساب الدولة والتأمين الصحي دولي .. في ذمتك من الأحسن من الثاني انت يالقطري والا انت يالمقيم .. بعض المقيمين وليس كلهم

قطريه أصيله
11-04-2012, 12:07 PM
القطري الحمدلله بخير ونعمه وعز ومهب ناقصه شي مهب لازم يركب لي فراري ويلبس غوتشي ولا لازم ساعه شوبارد :)

صح لسانك هذا الحجي ولا بلاش :nice: وركز على نقطة النعمه زواله والمفروض نحمد الله ليل نهار لانه مرتاحين ووضعنا وآآآآآيد احسن من غيرنا بآلاف المرات :nice:

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:08 PM

اكيد تقصد الشباب ابناء التجار أو الي عليهم ديون وبلاوي .. في ناس بالعافية يمشون نفسهم

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:10 PM

ليش تزعلون من طرح هالفكرة .. ما في دليل يثبت كلامه

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:11 PM
الله يعطيك على قد نيتك

الجميع يارب:nice:

قطريه أصيله
11-04-2012, 12:11 PM

:omg::omg::omg::omg:

الحمد لله على كل حال .. يا اخوي ان ما اتكلم من النظرة العامة انا اتلكم من النظرة الاقتصادية والعائد من الأموال والتحويلات التي تروح برع البلد .. والي يروح ما يرجع لك منه شي .. تخيل واحد اجنبي راتبه 100000 ريال وله تذاكر سفر ولعائلته كلهم مرتين في السنة والبيت على حساب الدولة والأثاث كذلك واوقات سيارة والأسعار مدعمة والأولاد في مدارس خاصة على حساب الدولة والتأمين الصحي دولي .. في ذمتك من الأحسن من الثاني انت يالقطري والا انت يالمقيم .. بعض المقيمين وليس كلهم

ليش التناقض اللحين :secret::secret:

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:14 PM
كتبت في ردي الاول

(( الذبح فالميت حرام )) بعض المقيمين رواتبهم 5000 :omg: يدفعون اجار .. كهرباوماي.. مدارس وكتب ومواصلات .. واقامات وبطاقات صحيه وغيره وغيره .. لحد يزعل من كلامي انا حقانيه واقول الحق ولو على قطع ارقبتي :nice: :)

احنا بلادنا بلاد عز وعندنا فلوس وخير وآيد الحمدلله رب العالمين .. :) والشعب القطري من اغنى شعوب العالم ورواتبنا والحمدلله خياليه .. لاتقارن قطر بالسعوديه ترى السعوديه فيها فقر ومستوى المعيشه وايد متدني ورواتبهم وآيد ضعيفه :)

يعني نعطي المدخول لغير القطري حالياً والقطري من ابنائنا واحفادنا مش مهم يحصلون شي.. احنا الله منعم علينا حاليا بالوضع الاقتصادي الجيد وبعد كم سنة بيخلص البترول وعقبها الغاز .. شبنسوي حزتها .. وشنو عذرنا .. لا تفكر في الوضع الحالي فكر في المستقبل .. ليش الكثير من المقيمين تركوا دبي وجاو عندنا .. فسر لي ... ولا يوم انضربت دبي اشردو وخلو البلاد تولي

chillis
11-04-2012, 12:15 PM

هههههههه خليه يختي هو بدا يخبط :) ما توفق بالموضوع كلش :secret:

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:17 PM

ما في تناقض اقرا الكلام عدل .. الضريبة يجب ان تفرض على كل من هو غير قطري .. وبعض المقيمين الي اقصدهم ان ما يستفيدون من الأمتيارات الي ذكرتها جميعها ولكن يستفيدون بـ 90 % منها .. هذا القصد ببعض المقيمين وليس الكل

الأغر
11-04-2012, 12:18 PM
انت تفعل كمن يقول اين صلاة العصر في القرآن والسنه ؟!
بسم الله الرحمن الرحيم
( حكم الضريبة )
الضريبة : ما تفرضه الدولة من المال على أشخاص الشعب أو ممتلكاتهم.[1]
و يعرفها : بأنها فريضة إلزامية يلتزم الممول بأدائها إلى الدولة .[2]
و مسألة الضريبة تعتبر من المسائل المعاصرة ، إلا أنه وجد ما يشبهها في السابق كالخراج ، و بعضهم يشبهها في الزكاة[3] ، هي تشبهها و لكن لكل منها أحكاما مختلفة ، و الذي أوجد الشبه عند كثير من الناس هو صفة اللزوم .
و اختلف فيها العلماء قديما و حديثا ، بين من أجازها بشرط ، و منهم من منعها مطلقا ، و من جوزها اشترط لجوازها أربعة شروط :
الأول: أن تكون هناك حاجة حقيقية بالدولة إلى المال، ولا يوجد مورد آخر لتحقيق الأهداف وإقامة المصالح دون إرهاق الناس بالتكاليف.
الثاني: أن توزع أعباء الضرائب بالعدل بحيث لا يرهق فريق من الرعية لحساب فريق آخر، ولا تحابى طائفة وتكلف أخرى.
الثالث: أن تصرف الضريبة في المصالح العامة للأمة.
الرابع: موافقة أهل الشورى والرأي في الأمة. لأن الأصل في أموال الأفراد الحرمة، والأصل أيضاً براءة الذمة من الأعباء والتكاليف.
هذا .. وهناك رأي آخر يقرر تحريم فرض الضرائب، لأنه لا حق في المال سوى الزكاة، ولأن الإسلام احترم الملكية وحرم الأموال كما حرم الدماء والأعراض. والضرائب مهما قيل في تسويغها فهي مصادرة لجزء من المال يؤخذ كرهاً عن مالكيه، ولأن الأحاديث النبوية قد جاءت بذم المكس ومنع العشور.
سبب الخلاف :
هو بعض النصوص التي دلت على أنه ليس في المال حق سوى الزكاة ، منها ما جاء عن طلحة بن عبيد الله يقول : جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم من أهل نجد ثائر الرأس يسمع دوي صوته ولا يفقه ما يقول حتى دنا فإذا هو يسأل عن الإسلام فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( خمس صلوات في اليوم والليلة ) فقال هل علي غيرها ؟ قال ( لا إلا أن تطوع ) . قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( وصيام رمضان ) . قال هل علي غيره ؟ قال ( لا إلا أن تطوع ) . قال وذكر له رسول الله صلى الله عليه و سلم الزكاة قال هل علي غيرها ؟ قال ( لا إلا أن تطوع ) . قال فأدبر الرجل وهو يقول والله لا أزيد على هذا ولا أنقص قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( أفلح إن صدق )[4] ، و أيضا من النصوص التي تدل على وجود الحقوق في المال غير الزكاة منها حق الضيف ، و وجوب التكافل بين المسلمين.
أدلة المانعين :
1) أن الأحاديث دلت على أنه ليس في المال حق إلا الزكاة .
2) أن الإسلام احترم الملكية الخاصة و صانها من الاعتداء ، كما في قوله صلى الله عليه و سلم : ( إن دماءكم و أموالكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا )[5] ، و لا ريب بأن في فرض الضرائب اعتداء على هذه الملكية .
و يمكن الجواب على هذا الاستدلال أن فرض بعض الأمور المالية التي يعود نفعها على الأفراد ، لا ينافي احترام الملكية الخاصة ، بل منها ما يحقق المصالح الخاصة للأفراد ، بحيث يعود نفع فرضها عليهم.
3) قوله صلى الله عليه و سلم : ( اسمعوا مني تعيشوا ألاَ لا تظلموا ألاَ لا تظلموا ألا لا تظلموا إنه لا يحل مال امرئ إلا بطيب نفس منه )[6] ، و كثير من الناس لا يرضى بفرض الضرائب عليه أو أن تؤخذ من ماله .

أدلة المجيزين :
1) أن التضامن و التكافل الاجتماعي فريضة دلت عليها الأدلة ، منها حديث النعمان بن بشير قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « المؤمنون كرجل واحد إن اشتكى رأسه تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر »[7].
2) أن مصارف الزكاة محدودة بحد الله لها ، أما حاجات الدولة فغير محدودة من بناء المستشفيات و تعبيد الطرق ، فهذه لا يجوز أخذها من أموال الزكاة ، و بعض الدول فقيرة لا تستطيع تغطية هذه التكاليف ، و الناس في حاجة ماسة إليها ، و لا نندبها إلى أخذ الديون من الدول الأخرى ، لأن فخ الديون سقطت فيه أمم ، و نهبت خيراتها بسببه ، فأفضل طريق هو فرض هذه التكاليف على شكل ضريبة على المواطنين.
3) قوله تعالى : (قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا )[8]
وجه الدلالة : أن ذا القرنين لما أراد أن يبني السد أخذ منهم خرجا ، ليوفي بتكاليف هذا السد ، و بناء السدود لأجل كف الأعداء و غيرها من حاجات الدولة ، و الله لم ينكر ذلك و أقره ، و على رأي نبوة ذو القرنين يقوى الدليل.[9]
و يمكن أن يجاب عن هذا الدليل بأن هذا من قبيل شرع من قبلنا ، و شرع من قبلنا حجة لنا إذا لم يثبت في شرعنا ما يعارضه ، و قد ثبت أنه ليس في المال حق سوى الزكاة .
و على فرض على أن هذا الأمر أنه من قبيل شرع من قبلنا المحتج به ، فليس فيه دليل على جواز فرض الضريبة من قبل الحاكم ، بل إن قوم ذي القرنين هم الذين عرضوا عليه أن يجعلوا له خرجا ، و لم يوجب هو عليهم فيكون هذا خارج محل النزاع ؛ لأن هذا من قبيل الجعل كما قال ابن الجوزي .[10]

الترجيح :
الظاهر و الله تعالى أعلم ، هو جواز أخذ الضريبة عند حاجة الدولة إليها ، مع مراعاة العدل و عدم التعسف في فرضها ، لأن الأحاديث وردت متعارضة منها ما يجيز فرض الأموال على الناس ، و منها ما يخصه في الزكاة فقط ، فتحمل أحاديث الجواز بشروط ، مراعاةً و اعتبارًا لأحاديث المنع ، و هناك قصة وردت عن يوسف بن تاشفين أنه أن يأخذ من أموال الناس ما يفي بمصاريف الجيش ، لأن ما في بيت المال لم يعد كافيا ، فاستشار فقهاء و قضاة المغرب فأجازوا له ذلك ، و كان فيهم أبو الوليد الباجي الإمام المالكي المعروف .

أسير الأحلام
هههههههه خليه يختي هو بدا يخبط :) ما توفق بالموضوع كلش :secret:

اعرف ان الموضوع يلمسكم بس ياريت تفهمون الموضوع عدل .. ما في تخبط بس الي بيعجبكم بتفهونه والا ما يجبكم اكيد بتسيئون الظن فيه

chillis
طيب بخصوص الصوره الرمزيه بس

قطريه أصيله
11-04-2012, 12:19 PM
يعني نعطي المدخول لغير القطري حالياً والقطري من ابنائنا واحفادنا مش مهم يحصلون شي.. احنا الله منعم علينا حاليا بالوضع الاقتصادي الجيد وبعد كم سنة بيخلص البترول وعقبها الغاز .. شبنسوي حزتها .. وشنو عذرنا .. لا تفكر في الوضع الحالي فكر في المستقبل .. ليش الكثير من المقيمين تركوا دبي وجاو عندنا .. فسر لي ... ولا يوم انضربت دبي اشردو وخلو البلاد تولي

تطمن اكيد الدوله دارسه الموضوع عدل وعندها خطط مستقبيله .. لاتشيل هم :)

chillis
11-04-2012, 12:19 PM
اعرف ان الموضوع يلمسكم بس ياريت تفهمون الموضوع عدل .. ما في تخبط بس الي بيعجبكم بتفهونه والا ما يجبكم اكيد بتسيئون الظن فيه

انت مسكين كل من عارضكم صار مهب قطري :) بس الفرق ان احنا شايفين خير ودوم نقول ربي لك الحمد عرفت وين الحين الفرق

chillis
11-04-2012, 12:21 PM
تطمن اكيد الدوله دارسه الموضوع عدل وعندها خطط مستقبيله .. لاتشيل هم :)

صبري صرنا مهب قطريات :( شوي مادري شبنصير :secret:

elzeer
11-04-2012, 12:22 PM
الله يهديك يا رب ,هذا بدل ما تعين الناس وتفرج همهم ,تقول ضريبة ,الله المستعان...

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:23 PM
انت تفعل كمن يقول اين صلاة العصر في القرآن والسنه ؟!
بسم الله الرحمن الرحيم
( حكم الضريبة )
الضريبة : ما تفرضه الدولة من المال على أشخاص الشعب أو ممتلكاتهم.[1]
و يعرفها : بأنها فريضة إلزامية يلتزم الممول بأدائها إلى الدولة .[2]
و مسألة الضريبة تعتبر من المسائل المعاصرة ، إلا أنه وجد ما يشبهها في السابق كالخراج ، و بعضهم يشبهها في الزكاة[3] ، هي تشبهها و لكن لكل منها أحكاما مختلفة ، و الذي أوجد الشبه عند كثير من الناس هو صفة اللزوم .
و اختلف فيها العلماء قديما و حديثا ، بين من أجازها بشرط ، و منهم من منعها مطلقا ، و من جوزها اشترط لجوازها أربعة شروط :
الأول: أن تكون هناك حاجة حقيقية بالدولة إلى المال، ولا يوجد مورد آخر لتحقيق الأهداف وإقامة المصالح دون إرهاق الناس بالتكاليف.
الثاني: أن توزع أعباء الضرائب بالعدل بحيث لا يرهق فريق من الرعية لحساب فريق آخر، ولا تحابى طائفة وتكلف أخرى.
الثالث: أن تصرف الضريبة في المصالح العامة للأمة.
الرابع: موافقة أهل الشورى والرأي في الأمة. لأن الأصل في أموال الأفراد الحرمة، والأصل أيضاً براءة الذمة من الأعباء والتكاليف.
هذا .. وهناك رأي آخر يقرر تحريم فرض الضرائب، لأنه لا حق في المال سوى الزكاة، ولأن الإسلام احترم الملكية وحرم الأموال كما حرم الدماء والأعراض. والضرائب مهما قيل في تسويغها فهي مصادرة لجزء من المال يؤخذ كرهاً عن مالكيه، ولأن الأحاديث النبوية قد جاءت بذم المكس ومنع العشور.
سبب الخلاف :
هو بعض النصوص التي دلت على أنه ليس في المال حق سوى الزكاة ، منها ما جاء عن طلحة بن عبيد الله يقول : جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم من أهل نجد ثائر الرأس يسمع دوي صوته ولا يفقه ما يقول حتى دنا فإذا هو يسأل عن الإسلام فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( خمس صلوات في اليوم والليلة ) فقال هل علي غيرها ؟ قال ( لا إلا أن تطوع ) . قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( وصيام رمضان ) . قال هل علي غيره ؟ قال ( لا إلا أن تطوع ) . قال وذكر له رسول الله صلى الله عليه و سلم الزكاة قال هل علي غيرها ؟ قال ( لا إلا أن تطوع ) . قال فأدبر الرجل وهو يقول والله لا أزيد على هذا ولا أنقص قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( أفلح إن صدق )[4] ، و أيضا من النصوص التي تدل على وجود الحقوق في المال غير الزكاة منها حق الضيف ، و وجوب التكافل بين المسلمين.
أدلة المانعين :
1) أن الأحاديث دلت على أنه ليس في المال حق إلا الزكاة .
2) أن الإسلام احترم الملكية الخاصة و صانها من الاعتداء ، كما في قوله صلى الله عليه و سلم : ( إن دماءكم و أموالكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا )[5] ، و لا ريب بأن في فرض الضرائب اعتداء على هذه الملكية .
و يمكن الجواب على هذا الاستدلال أن فرض بعض الأمور المالية التي يعود نفعها على الأفراد ، لا ينافي احترام الملكية الخاصة ، بل منها ما يحقق المصالح الخاصة للأفراد ، بحيث يعود نفع فرضها عليهم.
3) قوله صلى الله عليه و سلم : ( اسمعوا مني تعيشوا ألاَ لا تظلموا ألاَ لا تظلموا ألا لا تظلموا إنه لا يحل مال امرئ إلا بطيب نفس منه )[6] ، و كثير من الناس لا يرضى بفرض الضرائب عليه أو أن تؤخذ من ماله .

أدلة المجيزين :
1) أن التضامن و التكافل الاجتماعي فريضة دلت عليها الأدلة ، منها حديث النعمان بن بشير قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « المؤمنون كرجل واحد إن اشتكى رأسه تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر »[7].
2) أن مصارف الزكاة محدودة بحد الله لها ، أما حاجات الدولة فغير محدودة من بناء المستشفيات و تعبيد الطرق ، فهذه لا يجوز أخذها من أموال الزكاة ، و بعض الدول فقيرة لا تستطيع تغطية هذه التكاليف ، و الناس في حاجة ماسة إليها ، و لا نندبها إلى أخذ الديون من الدول الأخرى ، لأن فخ الديون سقطت فيه أمم ، و نهبت خيراتها بسببه ، فأفضل طريق هو فرض هذه التكاليف على شكل ضريبة على المواطنين.
3) قوله تعالى : (قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا )[8]
وجه الدلالة : أن ذا القرنين لما أراد أن يبني السد أخذ منهم خرجا ، ليوفي بتكاليف هذا السد ، و بناء السدود لأجل كف الأعداء و غيرها من حاجات الدولة ، و الله لم ينكر ذلك و أقره ، و على رأي نبوة ذو القرنين يقوى الدليل.[9]
و يمكن أن يجاب عن هذا الدليل بأن هذا من قبيل شرع من قبلنا ، و شرع من قبلنا حجة لنا إذا لم يثبت في شرعنا ما يعارضه ، و قد ثبت أنه ليس في المال حق سوى الزكاة .
و على فرض على أن هذا الأمر أنه من قبيل شرع من قبلنا المحتج به ، فليس فيه دليل على جواز فرض الضريبة من قبل الحاكم ، بل إن قوم ذي القرنين هم الذين عرضوا عليه أن يجعلوا له خرجا ، و لم يوجب هو عليهم فيكون هذا خارج محل النزاع ؛ لأن هذا من قبيل الجعل كما قال ابن الجوزي .[10]

الترجيح :
الظاهر و الله تعالى أعلم ، هو جواز أخذ الضريبة عند حاجة الدولة إليها ، مع مراعاة العدل و عدم التعسف في فرضها ، لأن الأحاديث وردت متعارضة منها ما يجيز فرض الأموال على الناس ، و منها ما يخصه في الزكاة فقط ، فتحمل أحاديث الجواز بشروط ، مراعاةً و اعتبارًا لأحاديث المنع ، و هناك قصة وردت عن يوسف بن تاشفين أنه أن يأخذ من أموال الناس ما يفي بمصاريف الجيش ، لأن ما في بيت المال لم يعد كافيا ، فاستشار فقهاء و قضاة المغرب فأجازوا له ذلك ، و كان فيهم أبو الوليد الباجي الإمام المالكي المعروف .

اتفق معك تماما .. وان اختلفت معك في وضع بعض الأحاديث في هذا الموضوع .. حرمة الدم والأموال بالتعدي عليها وليس بفرضها بقصد الأستفادة منها .. هل تعتقد ان الضريبة راح تدخل جيبي والا جيب اي قطري ..

كلنا قطر 1981
11-04-2012, 12:23 PM

انت بس نظرة للمقيم الي راتبه 10000 و بس؟؟؟

اخوي بكل الحالات القطري هو الافضل

لا تشوف الدنيا من عين وحده شوف الدنيا بعيونك ال2 بتحصل القطري هو الافضل

حتى المقيم ابو 10000 هو ايش وظفيته ؟؟ لو انت درست و تعلمت و صارت عندك خبره بتاخذ نفس الراتب و الامتيازات و لا اكثر ؟؟؟؟

هذا للي يستلم الي 10000 و متعلم و عنده خبره طويله

بتكلم وياك على ابو شهادة ابتدائيه او يمكن ما عنده شهاده كلش و قارنه بنفس المقيم الي

عنده نفس المؤهلات من بيكون افضل ؟؟؟؟

اخوي انت عايش بنعمه والله ثم والله مب حاس فيها تدري فكر فيها بس بشكل منمطقي شوي

لو انك مب قطري ايش بيكون وضعك ؟؟

و ثاني شيفكر في كلامك من الناحيه الاقتصاديه بس بنظره مستقبليه لو صار في ضرائب

الاسعار بطير فوق على المواطن و لا نسيت زيادة ال 60 و 100 %100 ؟؟

نزل القرار و ارتفعت الاسعار حتى قبل لا نستلم الرواتب :rolleyes2:

اخوي قبل لا تتكلم او تقترح اي شي فكر فيه من جميع الجهات و شوف هل الاقتراح بيخدم

المواطن القطري و لا لاء؟؟ لاحظ اي زياده في الراتب الاسعار شلون ترتفع و بتعرف

انه قرار الضرائب غلط لانه حتى الاجانب الي عندهم بزنس خاص فيهم ترى وقت الي يصير في

ضرائب عليهم هم بيرفعون الاسعار علينا علشان يعوضون في الدخل و الربح يعني

في الاول و الاخير احنا الي بيكون علينا الضرر بشكل اكبر :)

فكر عدل و شوف النعمه الي انت فيها و احمد ربك و لا تحاتي القطري مميز في بلاده و برا

بلاده و لله الحمد و كثر الحمد و الشكر على النعم ترى تزيدها و الجحود بالنعم تزيل النعم

النعمه زواله يا ولد الناس اتمنى انك تفكر بكلامي عدل و لا تخلي الحماس ياخذك بعيد عن

المنطق و النظره للمستقبل اخوي اسير :)

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:25 PM
انت مسكين كل من عارضكم صار مهب قطري :) بس الفرق ان احنا شايفين خير ودوم نقول ربي لك الحمد عرفت وين الحين الفرق

ما قلت انك غير قطري .. لا تأخذ الموضوع بشكل شخصي .. كلنا شايفين خير ونقول الحمد لله على المصائب قبل اي شي فشلون في الخير اكيد بنحمد صباحاً مساءاً .. الطرح اقتصادي بحت وليش للتشكيك في جنسية اي حد .. وكل واحد ادرى بنفسه

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:27 PM
انت بس نظرة للمقيم الي راتبه 10000 و بس؟؟؟

اخوي بكل الحالات القطري هو الافضل

لا تشوف الدنيا من عين وحده شوف الدنيا بعيونك ال2 بتحصل القطري هو الافضل

حتى المقيم ابو 10000 هو ايش وظفيته ؟؟ لو انت درست و تعلمت و صارت عندك خبره بتاخذ نفس الراتب و الامتيازات و لا اكثر ؟؟؟؟

هذا للي يستلم الي 10000 و متعلم و عنده خبره طويله

بتكلم وياك على ابو شهادة ابتدائيه او يمكن ما عنده شهاده كلش و قارنه بنفس المقيم الي

عنده نفس المؤهلات من بيكون افضل ؟؟؟؟

اخوي انت عايش بنعمه والله ثم والله مب حاس فيها تدري فكر فيها بس بشكل منمطقي شوي

لو انك مب قطري ايش بيكون وضعك ؟؟

و ثاني شيفكر في كلامك من الناحيه الاقتصاديه بس بنظره مستقبليه لو صار في ضرائب

الاسعار بطير فوق على المواطن و لا نسيت زيادة ال 60 و 100 %100 ؟؟

نزل القرار و ارتفعت الاسعار حتى قبل لا نستلم الرواتب :rolleyes2:

اخوي قبل لا تتكلم او تقترح اي شي فكر فيه من جميع الجهات و شوف هل الاقتراح بيخدم

المواطن القطري و لا لاء؟؟ لاحظ اي زياده في الراتب الاسعار شلون ترتفع و بتعرف

انه قرار الضرائب غلط لانه حتى الاجانب الي عندهم بزنس خاص فيهم ترى وقت الي يصير في

ضرائب عليهم هم بيرفعون الاسعار علينا علشان يعوضون في الدخل و الربح يعني

في الاول و الاخير احنا الي بيكون علينا الضرر بشكل اكبر :)

فكر عدل و شوف النعمه الي انت فيها و احمد ربك و لا تحاتي القطري مميز في بلاده و برا

بلاده و لله الحمد و كثر الحمد و الشكر على النعم ترى تزيدها و الجحود بالنعم تزيل النعم

النعمه زواله يا ولد الناس اتمنى انك تفكر بكلامي عدل و لا تخلي الحماس ياخذك بعيد عن

المنطق و النظره للمستقبل اخوي اسير :)

اخوي النظر للمقيم الي راتبه فوق الـ 10000 وانا كتبت في المثال 100000 فرق كبير في الرقم

قطريه أصيله
صبري صرنا مهب قطريات :( شوي مادري شبنصير :secret:

إحنا ماكتبنا هالردود الا لانه احنا قطريات اصل وفصل وبنات كرم وجود وعايشين بنعمه الله يديمها علينا ان شاء الله ولا الناس اللي ماتحمد الله على الخير اللي هي فيه .. مثل ماقلتي النعمه زواله

chillis
ما قلت انك غير قطري .. لا تأخذ الموضوع بشكل شخصي .. كلنا شايفين خير ونقول الحمد لله على المصائب قبل اي شي فشلون في الخير اكيد بنحمد صباحاً مساءاً .. الطرح اقتصادي بحت وليش للتشكيك في جنسية اي حد .. وكل واحد ادرى بنفسه

قلت لك بديت تخبط وتوترت :) شوف ردك فوق شقلت

مستوى الدعم
سيدي ..

أنا أتفق معك في بعض رأيك وأخالفك في بعضه الآخر..

فالمقيمون في بلادنا قطر أنواع..

فهناك من هم من فئة الرواتب المحدودة وغالباً يكونون إما من المقيمين القدماء في قطر الذين لم يحصلوا على الجنسية القطرية .. وهناك فئة المقيمين من العمالة والذين تتميز رواتبهم بضآلتها مثل عمال البناء والنظافة.. الخ

وهناك من المقيمين والذين يأتون غالباً بتعاقدات خارجية (وغالباً يكونون إما أجانب اوروبيين أو أمريكان أو ليبانيز).. والذين يتم تأمين مستويات رغيدة من العيش لهم .. وظروف حياة أفضل من حياة المواطنين بمراحل..

لذلك أرى أن يتم فرض ضريبة دخل.. تصاعدية حسب شريحة الدخل .. فمن يقل راتبه عن مبلغ معين .. لنقل عشرة آلاف مثلاً.. فهؤلاء يعفون من الضريبة..
ومن يزيد عن تلك الفئات تفرض عليه ضريبة تتصاعد بتصاعد الدخل..

شبح الصمت
11-04-2012, 12:28 PM
تسمح لي مبين من نك اسير الاحلام

تحلم ياخووي تحلم الاحلام تراها حلوووه يمدحونها

دام هذا تفكيرك وين تبي تحقق احلامك خل عنك فلان وعلان والحسد وهالامور وقول الحمد لله تراك احسن من غيرك احسن من غيرك بس حسبتك في التدابير الماليه خطأ ومتأكد من هالشيء

الانسان يقول الحمد لله ويقدر من الصفر يبني نفسه لين يوصل الطموح بس دامك حابس واسير الاحلام وتنقد وتبي فلان وعلان ما يعطونه هذه معناته حسد

وعشان كذا رب العالمين ما راح يوفقك حب لاخيك ما تحب لانفسك اغنى منك افقر منك متوسط حب له الخير

مع احترامي لشخصك لكن لطرحك للاسف ما توفقت خير شر

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:30 PM
طيب بخصوص الصوره الرمزيه بس

الصورة الرمزية اشفيها .. ممكن ما تعجبج رايج واحترمه ..

intesar
11-04-2012, 12:34 PM
الحين خلصت سوالفكم.. جيتوا على المقيمين.. يارب ليش ما تبون غيركم يترزقون..

نعم نطالب ببعض الخصوصية في التعامل.. مثل مواعيد خاصة للقطريين بالمستشفيات.. والأماكن اللي فيها الزحمة مثل المرور .. والحمدلله الدولة صارت تميز هالشيء.. لكن انهم يدفعون ضريبة.. لا.. ليش ما تبون الرحمة تنزل على الغير..

مع تحياتي..
نصيرة المظلومين..

ودمتم بحفظ الرحمن..

@north_star@
11-04-2012, 12:36 PM
اذا نظرتك اقتصادية مثل ما تقول وبتخلي المقيمين يدفعون ال 5% معناتها عدمت الاقتصاد لانه بالمقابل اللي بيدفع ضريبة بالقيمة الخياليه الي انت ذاكرها راح يعمل المستحيل علشان يوفرها بنواحي ثانية مثل المصاريف والنفقات الي ينفقها بالبلد وراح تضعف القدرة الشرائية لشريحة كبيرة من المقيمين يعني الزبدة انت بتوفر 5% للمستقبل وراح تخسر مقابلها 10% بالتقشف من جهة المقيمين ...

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:36 PM
تسمح لي مبين من نك اسير الاحلام

تحلم ياخووي تحلم الاحلام تراها حلوووه يمدحونها

دام هذا تفكيرك وين تبي تحقق احلامك خل عنك فلان وعلان والحسد وهالامور وقول الحمد لله تراك احسن من غيرك احسن من غيرك بس حسبتك في التدابير الماليه خطأ ومتأكد من هالشيء

الانسان يقول الحمد لله ويقدر من الصفر يبني نفسه لين يوصل الطموح بس دامك حابس واسير الاحلام وتنقد وتبي فلان وعلان ما يعطونه هذه معناته حسد

وعشان كذا رب العالمين ما راح يوفقك حب لاخيك ما تحب لانفسك اغنى منك افقر منك متوسط حب له الخير

مع احترامي لشخصك لكن لطرحك للاسف ما توفقت خير شر

فلسفة .. اخوي انا ما احقد والا احسد اي حد .. لأن مش محتاج لهالشي .. الطرح كان اقتصادي بحت وإذا ما تعرف في الأمور الاقتصادية والتحليل المالي مب مشكلتي .. والحمد لله أحلامي تحققت بفعل اجتهاد شخصي وبدون واسطة ولا شي .. المشكلة تنظرون للموضوع نظرة شخصية وليست اقتصادية ..

رايك في عدم التوفيق محترم .. ولكنه ليس بالضرورة في محله .. الطرح لهالمواضيع يزعل بس فس فئة كبيرة تؤديه حتى لو اختلفت انت والأفاضل الي شاركو مشكورين بارائم القيمة معنا .. رايي صواب يحتمل الخطأ ورايك خطأ يحتمل الصواب

chillis
11-04-2012, 12:37 PM
فلسفة .. اخوي انا ما احقد والا احسد اي حد .. لأن مش محتاج لهالشي .. الطرح كان اقتصادي بحت وإذا ما تعرف في الأمور الاقتصادية والتحليل المالي مب مشكلتي .. والحمد لله أحلامي تحققت بفعل اجتهاد شخصي وبدون واسطة ولا شي .. المشكلة تنظرون للموضوع نظرة شخصية وليست اقتصادية ..

رايك في عدم التوفيق محترم .. ولكنه ليس بالضرورة في محله .. الطرح لهالمواضيع يزعل بس فس فئة كبيرة تؤديه حتى لو اختلفت انت والأفاضل الي شاركو مشكورين بارائم القيمة معنا .. رايي صواب يحتمل الخطأ ورايك خطأ يحتمل الصواب

ممكن نعرف مؤهلاتك الاقتصاديه :secret:

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:41 PM
اذا نظرتك اقتصادية مثل ما تقول وبتخلي المقيمين يدفعون ال 5% معناتها عدمت الاقتصاد لانه بالمقابل اللي بيدفع ضريبة بالقيمة الخياليه الي انت ذاكرها راح يعمل المستحيل علشان يوفرها بنواحي ثانية مثل المصاريف والنفقات الي ينفقها بالبلد وراح تضعف القدرة الشرائية لشريحة كبيرة من المقيمين يعني الزبدة انت بتوفر 5% للمستقبل وراح تخسر مقابلها 10% بالتقشف من جهة المقيمين ...

كلام غير صحيح .. احسبها عدل لما تنخفض القوة الشرائية للمقيم لن يضطر لتحويل مبالغ خارج الدولة والي كان راح يحوله راح يحاول يصرفه او يودعه في البنوك وبالتالي تزيد الودائع ويقلل معاها بالتالي التضخم الي في الدولة والأسعار راح تختلف وممكن في المدى المتوسط اسعارها تتراجع وبالتالي الحركة الاقتصادية عندك قوية .. ولا تدل القوة الشرائية على عدم تعرف السوق الاقتصادي لنكبات مفاجئة نتيجة التضخم " وتعريف التضخم " اكيد انك عارفة اخوي بالتالي تدوير ما قيمته 5 % من العائد من ضريبة الدخل يوازي نمو السوق بما قيمته 12 % .. واكيد في وظائف راح يتركهه المقيمي ويستفيد من القطري والقطرية وتنخفض نسبة البطالة بين القطريين والقطرييات وبالأخص البطالة المقنعة

chillis
11-04-2012, 12:42 PM
يعني زين باجر نشوف قطرين سباكين كهربائيه تركيب سراميك هههههههه لا حول ولا قوة الا بالله شي يضحك

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:43 PM
سيدي ..

فهناك من هم من فئة الرواتب المحدودة وغالباً يكونون إما من المقيمين القدماء في قطر الذين لم يحصلوا على الجنسية القطرية .. وهناك فئة المقيمين من العمالة والذين تتميز رواتبهم بضآلتها مثل عمال البناء والنظافة.. الخ

وهناك من المقيمين والذين يأتون غالباً بتعاقدات خارجية (وغالباً يكونون إما أجانب اوروبيين أو أمريكان أو ليبانيز).. والذين يتم تأمين مستويات رغيدة من العيش لهم .. وظروف حياة أفضل من حياة المواطنين بمراحل..

لذلك أرى أن يتم فرض ضريبة دخل.. تصاعدية حسب شريحة الدخل .. فمن يقل راتبه عن مبلغ معين .. لنقل عشرة آلاف مثلاً.. فهؤلاء يعفون من الضريبة..

اتفق معك 100 %

khalid Qtr
11-04-2012, 12:44 PM
طيب ليش ..؟؟

مبرراتك غير مقنعة

انا وانت كـ مواطنين قطريين نستفيد من التموين الذي توفره لنا الدولة بأسعار مخفضة ، اضافة الى العلاج والتعليم المجاني ، والكهرباء والماء المجانية .. اللهم ادم علينا هذه النعمة

اكثر الاجانب في قطر رواتبهم 10 الاف وانت نازل ، وقل من يزيد راتبه عن هالشي ، واحنا ولله الحمد دولة غنية وما نحتاج نلحق هالمساكين على لقمة عيشهم !!

انا ما ابي ادخل في التفاصيل ولكن شوف وانت مواطن وراتبك يتجاوز الـ 15 الف شلون وضعك اذا ما عندك بزنس ، فما بالك بهذا اللي امكانياته محدودة ..؟؟

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:44 PM
يعني زين باجر نشوف قطرين سباكين كهربائيه تركيب سراميك هههههههه لا حول ولا قوة الا بالله شي يضحك

للأسف إذا كانت الفكرة عقب هالكلام والردود غير واضحة .. الكلام واضح وضوح الشمس

الأغر
11-04-2012, 12:45 PM
اتفق معك تماما .. وان اختلفت معك في وضع بعض الأحاديث في هذا الموضوع .. حرمة الدم والأموال بالتعدي عليها وليس بفرضها بقصد الأستفادة منها .. هل تعتقد ان الضريبة راح تدخل جيبي والا جيب اي قطري ..

يا اخي الحبيب الأمر واضح وجلي وليس هناك موضع تدليس انت اردت الجواب ووضعت لك شروط الضريبه .. وكما ورد الغالب هو حرمتها .. واعتقد انك لست من المتابعين لأقتصاد الدوله هناك توجهات بعدم الاعتماد على النفط والغاز وهناك بدائل اخرى ناهيك عن الاستثمارات الخارجيه .. وانت تتحدث كأنك ضمنت العيش الى ابد الآبدين وان الرزق من البترول والغاز وليس من الله عز وجل .. الله قادر على كل شيء والله عادل في كل شيء إن اخذ شيء اعطى شيء افضل منه ..

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:49 PM
طيب ليش ..؟؟

مبرراتك غير مقنعة

انا وانت كـ مواطنين قطريين نستفيد من التموين الذي توفره لنا الدولة بأسعار مخفضة ، اضافة الى العلاج والتعليم المجاني ، والكهرباء والماء المجانية .. اللهم ادم علينا هذه النعمة

اكثر الاجانب في قطر رواتبهم 10 الاف وانت نازل ، وقل من يزيد راتبه عن هالشي ، واحنا ولله الحمد دولة غنية وما نحتاج نلحق هالمساكين على لقمة عيشهم !!

انا ما ابي ادخل في التفاصيل ولكن شوف وانت مواطن وراتبك يتجاوز الـ 15 الف شلون وضعك اذا ما عندك بزنس ، فما بالك بهذا اللي امكانياته محدودة ..؟؟

كلام جميل .. العلاج نوعا ما مجاني اما التعليم بالنسة للقطري غير مجاني .. ولك انك تسال الكثير ..

اما ما يتعلق في الأجانب الي رواتبهم 10 الاف ونازل عددهم بسيط .. ما نلحق حد على لقمة العيش .. يا اخي العائد من الضريبة راح يكون مساهم في تقديم الخدمات العامة والمرافق الأساسية .. تقدر تقول لي كم الرقم الي يتم تحويله من الدولارات خارج البلد وكم هالناس تدفع في البلد .. ما اقصد النظر للرزق .. اقصد الحركة الاقتصادية في البلد هذا هو فحوى الموضوع

chillis
11-04-2012, 12:51 PM
كلام جميل .. العلاج نوعا ما مجاني اما التعليم بالنسة للقطري غير مجاني .. ولك انك تسال الكثير ..

اما ما يتعلق في الأجانب الي رواتبهم 10 الاف ونازل عددهم بسيط .. ما نلحق حد على لقمة العيش .. يا اخي العائد من الضريبة راح يكون مساهم في تقديم الخدمات العامة والمرافق الأساسية .. تقدر تقول لي كم الرقم الي يتم تحويله من الدولارات خارج البلد وكم هالناس تدفع في البلد .. ما اقصد النظر للرزق .. اقصد الحركة الاقتصادية في البلد هذا هو فحوى الموضوع

اشلون التعليم مهب مجاني ؟ وضح واشلون العلاج تقريبا مجاني ؟

طرف محايد
11-04-2012, 12:51 PM

متى بينزل قرارك يا طويل العمر؟

أنت حولت الموضوع من فكرة إلى قرار يجب على صناع القرار الانصياع له !!

هناك خبراء ومستشارون لكل قضية اقتصادية تدور في البلد

وسمو الأمير لديه فريق اقتصادي متكامل يدرس الكثير من النقاط

سؤال آخر موجه لك : هل تخصصك اقتصاد بحت وشاركك في الرأي الكثير من الاقتصاديين؟

أم أنك أخذت الموضوع من طرفه ونزلت فيه بالمنتدى؟؟

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:52 PM
يا اخي الحبيب الأمر واضح وجلي وليس هناك موضع تدليس انت اردت الجواب ووضعت لك شروط الضريبه .. وكما ورد الغالب هو حرمتها .. واعتقد انك لست من المتابعين لأقتصاد الدوله هناك توجهات بعدم الاعتماد على النفط والغاز وهناك بدائل اخرى ناهيك عن الاستثمارات الخارجيه .. وانت تتحدث كأنك ضمنت العيش الى ابد الآبدين وان الرزق من البترول والغاز وليس من الله عز وجل .. الله قادر على كل شيء والله عادل في كل شيء إن اخذ شيء اعطى شيء افضل منه ..

اخوي محد يتمنى عيش ابد الأبدين الا اليهودي والكافر .. و ما جئت به لما اختلف معك فيه ما عدا الجزئية التي ذكرتها لك .. رب العالمين هو مالك كل شي ولا نتحدث عن ذلك .. لا تنحني بالموضوع إلى منحنى آخر

شبح الصمت
11-04-2012, 12:52 PM
سؤال يا اسير

انت مؤيد لفكرة فوق العشرة آلاف

انزين احسبها جات على هالفقير المسكين الي راتبه وصل 10 الاف عقب الزواج وعقب كم ياهل يعني توقع انه مثل هالانسان راح يحول فلوسه لبرى حتى لو عنده

احنا في وقت 10 آلاف ريال الله العالم الناس اشلون تمشي نفسها ويلا يلا عقب ما يسوي له شغله ويقعد مسكين يتعب ويكد

الله يهداكم وعلى فكره بدافع لاني خلاص انعد تحت مسمى الاجنبي تصدق ابوي الله يرحمه من سنة 1948 دخل وافنى عمره وبعد انعد اني اجنبي

يلا الدنيا نصيب ما علينا الحمد لله الواحد عايش ومرتاح لانه في بلاد حكامها فيهم خير وإلا لو على بعض النفوس المريضه الله العالم وين مكانا مش لانه ما عندنا بلاد عندنا بس اسم لكن مشاعر واحاسيس وولاء ما اتوقع تكون لها بتكون للبلد الي عشت فيها وتربيت وعاشرت اهلها وانغرست في قلوبنا حبها وغرسوا فيها آبائنا الولاء وغرسنها في قلوب عيالنا الي اطلعوا وطلعنا عليها هالبلاد ..

الشيخ ترانا من تراب ومردنا لتراب خل العالم تعيش وخلوا عنكم النقد وقولوا الحمد لله وتحمد ربك انك مرتاح وفي أمن وآمان ..

اول مره اطلع الي بخاطري بس تدري مرتااااح وزهقت من كثر ما تعدونا اجانب

وابشرك عربي ظهر وبطن

بس بالمسمى الحالي أجنبي

دنيا يلا شنسوي

جيت اقول عربي قالوا اجنبي

جيت ابرر قالوا اجنبي

جيت اتكلم قالوا اجنبي

جيت اقول يا فلان عطني كلمتي

قال اجنبي قلت اجنبي اجنبي

دامني عارف اصلي وفصلي

ما همني فلان وعلان وخله يقول اجنبي

من جداني وخلاني لابوي عربي

اعجبك اعجبك ما اعجبك انطقها وقولها اجنبي

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:54 PM
متى بينزل قرارك يا طويل العمر؟

أنت حولت الموضوع من فكرة إلى قرار يجب على صناع القرار الانصياع له !!

هناك خبراء ومستشارون لكل قضية اقتصادية تدور في البلد

وسمو الأمير لديه فريق اقتصادي متكامل يدرس الكثير من النقاط

سؤال آخر موجه لك : هل تخصصك اقتصاد بحت وشاركك في الرأي الكثير من الاقتصاديين؟

أم أنك أخذت الموضوع من طرفه ونزلت فيه بالمنتدى؟؟

الله يهديك .. طال عمرك شكلك مستاء من الموضوع .. اعرف انه في فريق اقتصادي ومجلس أعلى بعد .. اخوي كل المسألة مجرد فكرة .. تعارضها براحتك توافق عليها براحتك .. بس الأسلوب يجب ان يرتقي شوي

chillis
سؤال يا اسير

انزين احسبها جات على هالفقير المسكين الي راتبه وصل 10 الاف عقب الزواج وعقب كم ياهل يعني توقع انه مثل هالانسان راح يحول فلوسه لبرى حتى لو عنده

احنا في وقت 10 آلاف ريال الله العالم الناس اشلون تمشي نفسها ويلا يلا عقب ما يسوي له شغله ويقعد مسكين يتعب ويكد

الله يهداكم وعلى فكره بدافع لاني خلاص انعد تحت مسمى الاجنبي تصدق ابوي الله يرحمه من سنة 1948 دخل وافنى عمره وبعد انعد اني اجنبي

يلا الدنيا نصيب ما علينا الحمد لله الواحد عايش ومرتاح لانه في بلاد حكامها فيهم خير وإلا لو على بعض النفوس المريضه الله العالم وين مكانا مش لانه ما عندنا بلاد عندنا بس اسم لكن مشاعر واحاسيس وولاء ما اتوقع تكون لها بتكون للبلد الي عشت فيها وتربيت وعاشرت اهلها وانغرست في قلوبنا حبها وغرسوا فيها آبائنا الولاء وغرسنها في قلوب عيالنا الي اطلعوا وطلعنا عليها هالبلاد ..

الشيخ ترانا من تراب ومردنا لتراب خل العالم تعيش وخلوا عنكم النقد وقولوا الحمد لله وتحمد ربك انك مرتاح وفي أمن وآمان ..

وابشرك عربي ظهر وبطن

بس بالمسمى الحالي أجنبي

دنيا يلا شنسوي

جيت ابرر قالوا اجنبي

جيت اتكلم قالوا اجنبي

دامني عارف اصلي وفصلي

:victory: والنعم فيك

khalid Qtr

اسمحلي اخوي يبدو انك تعيش خارج عالمنا !!

كيف فئة قليلة من الوافدين رواتبهم اقل من 10 الاف

صدقني ما لا يقل عن 70% من الوافدين رواتبهم اقل من 10 الاف !!

انا ما انتقد هالشي ولا يعتبر تقصير من حكومتنا بحقهم بس اتكلم بالواقع

طرف محايد
11-04-2012, 12:55 PM
سؤال يا اسير

وابشرك عربي ظهر وبطن

بس بالمسمى الحالي أجنبي

دنيا يلا شنسوي

جيت ابرر قالوا اجنبي

جيت اتكلم قالوا اجنبي

دامني عارف اصلي وفصلي

الله يعطيك الف عافيه يا شبح

هناك الكثير ممن لا يحسون بمعاناة الآخرين

والحمدلله شيوخ هذه البلاد أعقل بكثير من المتسرعين الذين تراهم هنا وهناك

ولو ترك الأمر لهم لحصل شيء ليس في الحسبان !!

chillis
11-04-2012, 12:55 PM
الله يهديك .. طال عمرك شكلك مستاء من الموضوع .. اعرف انه في فريق اقتصادي ومجلس أعلى بعد .. اخوي كل المسألة مجرد فكرة .. تعارضها براحتك توافق عليها براحتك .. بس الأسلوب يجب ان يرتقي شوي

طيب جاوبني شنهي شهاداتك وخبرتك الاقتصاديه لانك تقول تشوفها من عين اقتصادي بحت :)

طرف محايد
11-04-2012, 12:57 PM

يا عزيزي لقد ساءك الرد كثيراً

ولم تنظر إلى حروفك التي تحولت إلى قرار ملزم

ارتق بفكرتك واطرحها للنقاش لا للفرض

يوم سعيد يا صديقي

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:58 PM
سؤال يا اسير

وابشرك عربي ظهر وبطن

بس بالمسمى الحالي أجنبي

دنيا يلا شنسوي

جيت ابرر قالوا اجنبي

جيت اتكلم قالوا اجنبي

دامني عارف اصلي وفصلي

اخوي العزيز .. كانت الفكرة للطرح والرأي فقط .. واحترم بجميع الأراء سواءا من تداخل على شاكلتك باسلوب راقي ومناقشة بناءه او من تداخل با اسلوب غير حضاري .. الرأي راي والفكرة فكرة .. قد تعجب البعض ولا تعجب البعض الآخر .. هذه طبيعة البشر نتفق ونختلف .. وبعض من رد مشكورا وساهم في الموضوع حاول التقليل والتجريح وهو لا علم لديه ولا معرفة ولا مدرك للموضوع اصلا .. والبعض ساهم مساهمة بالفعل أثرت الموضوع وزادته .. كلنا للتراب عائدون

((ام خالد))
11-04-2012, 12:58 PM
استغفر الله العظيم ,,, الله لا يوليك ولا حتى أشكالك على أمور المسلمين
ليش هالحقد .. شنو هالجشع والطمع .. اتق الله في اخوانك المسلمين
بو مشعل الله يحفظه مهما عطاك ما بتشبع ..

اللهم احفظ هذا البلد ..

أسير الأحلام
11-04-2012, 12:59 PM
يا عزيزي لقد ساءك الرد كثيراً

ولم تنظر إلى حروفك التي تحولت إلى قرار ملزم

ارتق بفكرتك واطرحها للنقاش لا للفرض

يوم سعيد يا صديقي

بالعكس انا غير مستاء وهادئ جداً ورايك احترمه .. وليس بالضرورة ان اقتنع به

chillis
11-04-2012, 01:00 PM

اللهم احفظ هذا البلد ..

دام وصل الامر يطالبون بتذاكر مجانيه للكل :secret:

أسير الأحلام
11-04-2012, 01:01 PM

اللهم احفظ هذا البلد ..

الحقد والحسد معروف من اهله .. الله يهديج .. من يعطيني رب العالمين وليس اي بشر

عزووز قطر
11-04-2012, 01:01 PM
سيدي ..

:nice: :nice: :nice:

أسير الأحلام
11-04-2012, 01:03 PM
طيب جاوبني شنهي شهاداتك وخبرتك الاقتصاديه لانك تقول تشوفها من عين اقتصادي بحت :)

مب ملزوم اني اقول لج شنهي مؤهلاتي وخبرتي .. الموضوع اقتنعي فيه براحتج ما اقتعتني انتي حرة ..

أسير الأحلام
11-04-2012, 01:05 PM
اسمحلي اخوي يبدو انك تعيش خارج عالمنا !!

كيف فئة قليلة من الوافدين رواتبهم اقل من 10 الاف

صدقني ما لا يقل عن 70% من الوافدين رواتبهم اقل من 10 الاف !!

انا ما انتقد هالشي ولا يعتبر تقصير من حكومتنا بحقهم بس اتكلم بالواقع

كلام جميل .. انا مدرك للوضع الاقتصادي والمالي جيدا ولا ارى نسبة الـ 70 % حقيقية ..

chillis
11-04-2012, 01:05 PM
مب ملزوم اني اقول لج شنهي مؤهلاتي وخبرتي .. الموضوع اقتنعي فيه براحتج ما اقتعتني انتي حرة ..

لانك كل شوي قلت انا طرحته بعيون اقتصاديه بحته :)
عيل خل الامور لاهلها اهل الاقتصاد وشوف ردودك على الي ما يعجبك اشلون :)

N7eEeS
11-04-2012, 01:08 PM
ماراح اتكلم من ناحية دينيه لان الامر محسوم فيما يتعلق بالضرائب.
من كم سنه كان في نقاش بفرض الضرائب على الشركات القطريه اللي ارباحها من 2 مليون ريال فما فوق.
فلا اتوقع ربعنا مايفكرون بالموضوع.
من اكثر العناصر الجاذبه للاجانب في قطر هو عدم وجود ضريبة على الدخل فوجودها راح يقلل من جاذبية قطر لهم.
طبعا الكلام سهل وبيقول واحد اللي مايبي لا يجي بس احنا في حاجة لهم واكبر دليل زيادة عدد السكان بشكل مستمر، واي دراسة خاصة بالتوظيف في قطر راح توضح هذا الشي.
العملية عملية منافسة بين دول كثيرة في المنطقة لاجتذاب الخبرات ولاتفكر احنا نغرد خارج السرب فدبي بدأت تعود من جديد كلاعب اساسي في التوظيف في المنطقة والتقرير المرفق فرش توه جايني.
وأكدت نسخة العام 2012 من الدراسة البحثية "التوظيف وحركة الرواتب في الخليج" التي كشفت جلف تالنت دوت كوم عن تفاصيلها اليوم أن المملكة العربية السعودية تتصدر قائمة دول المنطقة في توليد الوظائف بفضل نموها الاقتصادي القوي والاستثمار الحكومي الكبير. وقد رفعت نحو 62% من الشركات أعداد العاملين فيها خلال العام الماضي مقارنة بـ 55% من تلك الشركات عام 2010، حسب ما أوضح التقرير. وجاءت سلطنة عُمان في المرتبة الثانية بنسبة 56% من الشركات التي خلقت وظائف جديدة، بانخفاض بلغ 1% مقارنة بالسنة السابقة.

وفي قطر، بلغت نسبة الشركات التي ولدت وظائف جديدة 51%، مايعكس القوة المتواصلة للاقتصاد القطري. وفي دولة الكويت، ارتفع عدد الشركات التي قدمت وظائف جديدة بأكثر من الضعف مقارنة بعام 2010، حيث ارتفع العدد بنسبة 26% إلى 51%. وفي نفس الفترة، زاد عدد الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة التي خلقت وظائف جديدة بنسبة 15% إلى 37%.
http://www.gulftalent.com/home/Gulf-salaries-to-rise-by-56-percent-in-2012-Arabic-Article-50.html

النسخه العربية غير متوفرة حاليا.

نجي لاهم نقطة كم التحويلات الصادرة لسنة 2010؟؟
تقريبا 33 مليار ريال قطري طبعا مش كلها تحويلات مقيمين بنفرض انها كلها لهم، هذا يعني المبالغ اللي يوفرونها المقيمين ويحولونها لدولهم وباقي الدخل يصرف داخل الدولة ويحرك الاقتصاد اللي في اساسه صغير، ولو علمت ان 50% من هذه التحويلات تروح لدول اسيوية وهذا يعني ان من 16.5 مليار ريال في غالبها تحويلات العمال.
بعد فترة الدولة راح تفرض التأمين الصحي وراح يكون إجباري وهذا يعني ارتفاع تكلفة العمالة المواطن راح تزيد مصاريفه لما يجي يأمن لخدمه والشركات راح تزيد مصاريفها المواطن راح يدفع لانه مجبر ومن جيبه بس هل تتوقع الشركات راح تدفع من جيبها بكره كلها على ظهرونا وبيقولك المصاريف زادت.
اتمنى اي قرار يدرس من كل النواحي الايجابية او السلبية.
الدولة تحاول تقلل من تكفلة الصحه بس اللي راح يتحملها المواطن بكره وان غدا لناظره لقريب

كلنا قطر 1981

اخوي انت تقول فئه كبيره مؤيده و الي اشوفه من الردود انه الفئه الكبيره هي المعارضه

للفكره

ممكن توضح من قلت انه الفئه الاكبر بتكون مؤيده ؟؟؟

أسير الأحلام
لانك كل شوي قلت انا طرحته بعيون اقتصاديه بحته :)
عيل خل الامور لاهلها اهل الاقتصاد وشوف ردودك على الي ما يعجبك اشلون :)

المشكلة لما يكون الرد بطريقة فيها تجريح او محاولة من التقليل من الآخرين .. هي مجرد فكرة فقط .. وليست قرار

أسير الأحلام
11-04-2012, 01:11 PM
اخوي انت تقول فئه كبيره مؤيده و الي اشوفه من الردود انه الفئه الكبيره هي المعارضه

للفكره

ممكن توضح من قلت انه الفئه الاكبر بتكون مؤيده ؟؟؟

اخوي انا ما ذكرت لك ان الفئة في الحوار على هذا الموضوع الاكثرية مؤيدة .. قلت لك هناك فئة مؤيدة لهذا الطرح وليست بالضرورة من الأشخاص الكرام الموجودين في المنتدى

المجدم
11-04-2012, 01:11 PM

بارك الله فيك ، يا ريت البعض يقول خيراً أو يصمـــــــــــــــــــــــــــــــت

chillis
11-04-2012, 01:12 PM
اخوي انا ما ذكرت لك ان الفئة في الحوار على هذا الموضوع الاكثرية مؤيدة .. قلت لك هناك فئة مؤيدة لهذا الطرح وليست بالضرورة من الأشخاص الكرام الموجودين في المنتدى

محد قلل من شأن احد المفروض حتى الفكره تطرح بعد دراسه عميقه وطويله مهب بس اقول كلام ما عرف شنو مردوده علينا

المجدم
11-04-2012, 01:16 PM
اخ اسير يا ريت من منطلق خبرتك الاقتصادية الكبيرة أن تعطينا تعريف بسيط عن ضريبة الدخل وكيفية تاثيرها على الميزانية وفوائدها الاقتصادية والفرق بينها وبين الزكاة؟؟؟ لانه الظاهر من طريقة كلامك إنك جهبذ في الاقتصاد

abdo222
11-04-2012, 01:16 PM

وابشرك عربي ظهر وبطن

بس بالمسمى الحالي أجنبي

دنيا يلا شنسوي

جيت ابرر قالوا اجنبي

جيت اتكلم قالوا اجنبي

دامني عارف اصلي وفصلي

اعجبني

أسير الأحلام
11-04-2012, 01:20 PM
ماراح اتكلم من ناحية دينيه لان الامر محسوم فيما يتعلق بالضرائب.
من كم سنه كان في نقاش بفرض الضرائب على الشركات القطريه اللي ارباحها من 2 مليون ريال فما فوق.
فلا اتوقع ربعنا مايفكرون بالموضوع.
من اكثر العناصر الجاذبه للاجانب في قطر هو عدم وجود ضريبة على الدخل فوجودها راح يقلل من جاذبية قطر لهم.
طبعا الكلام سهل وبيقول واحد اللي مايبي لا يجي بس احنا في حاجة لهم واكبر دليل زيادة عدد السكان بشكل مستمر، واي دراسة خاصة بالتوظيف في قطر راح توضح هذا الشي.
العملية عملية منافسة بين دول كثيرة في المنطقة لاجتذاب الخبرات ولاتفكر احنا نغرد خارج السرب فدبي بدأت تعود من جديد كلاعب اساسي في التوظيف في المنطقة والتقرير المرفق فرش توه جايني.
وأكدت نسخة العام 2012 من الدراسة البحثية "التوظيف وحركة الرواتب في الخليج" التي كشفت جلف تالنت دوت كوم عن تفاصيلها اليوم أن المملكة العربية السعودية تتصدر قائمة دول المنطقة في توليد الوظائف بفضل نموها الاقتصادي القوي والاستثمار الحكومي الكبير. وقد رفعت نحو 62% من الشركات أعداد العاملين فيها خلال العام الماضي مقارنة بـ 55% من تلك الشركات عام 2010، حسب ما أوضح التقرير. وجاءت سلطنة عُمان في المرتبة الثانية بنسبة 56% من الشركات التي خلقت وظائف جديدة، بانخفاض بلغ 1% مقارنة بالسنة السابقة.

وفي قطر، بلغت نسبة الشركات التي ولدت وظائف جديدة 51%، مايعكس القوة المتواصلة للاقتصاد القطري. وفي دولة الكويت، ارتفع عدد الشركات التي قدمت وظائف جديدة بأكثر من الضعف مقارنة بعام 2010، حيث ارتفع العدد بنسبة 26% إلى 51%. وفي نفس الفترة، زاد عدد الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة التي خلقت وظائف جديدة بنسبة 15% إلى 37%.
http://www.gulftalent.com/home/Gulf-salaries-to-rise-by-56-percent-in-2012-Arabic-Article-50.html

النسخه العربية غير متوفرة حاليا.

نجي لاهم نقطة كم التحويلات الصادرة لسنة 2010؟؟
تقريبا 33 مليار ريال قطري طبعا مش كلها تحويلات مقيمين بنفرض انها كلها لهم، هذا يعني المبالغ اللي يوفرونها المقيمين ويحولونها لدولهم وباقي الدخل يصرف داخل الدولة ويحرك الاقتصاد اللي في اساسه صغير، ولو علمت ان 50% من هذه التحويلات تروح لدول اسيوية وهذا يعني ان من 16.5 مليار ريال في غالبها تحويلات العمال.
بعد فترة الدولة راح تفرض التأمين الصحي وراح يكون إجباري وهذا يعني ارتفاع تكلفة العمالة المواطن راح تزيد مصاريفه لما يجي يأمن لخدمه والشركات راح تزيد مصاريفها المواطن راح يدفع لانه مجبر ومن جيبه بس هل تتوقع الشركات راح تدفع من جيبها بكره كلها على ظهرونا وبيقولك المصاريف زادت.
اتمنى اي قرار يدرس من كل النواحي الايجابية او السلبية.
الدولة تحاول تقلل من تكفلة الصحه بس اللي راح يتحملها المواطن بكره وان غدا لناظره لقريب

اشكرك اخوي على هذا الأثراء الجميل والطرح الموضوع الجميل .. :nice:

أسير الأحلام
11-04-2012, 01:23 PM
اخ اسير يا ريت من منطلق خبرتك الاقتصادية الكبيرة أن تعطينا تعريف بسيط عن ضريبة الدخل وكيفية تاثيرها على الميزانية وفوائدها الاقتصادية والفرق بينها وبين الزكاة؟؟؟ لانه الظاهر من طريقة كلامك إنك جهبذ في الاقتصاد

ياريت يكون كلامك فيه نوع من الاحترام للأشخاص .. اما ما يتعلق بالتعريف الله لا يهينك تقدر تسوي بحث للموضوع وبتعرف .. واكيد انك جهبذ زمانك في الانترنت والبحث

king fish
11-04-2012, 01:31 PM
أسير الاحلام

نحن كمسلمين عندنا زكاه

Locale
11-04-2012, 01:33 PM
الحمدلله احنا في خير ونعمة
مب محتاجين نفرض ضريبه عالمقيمين
الله يديم عز بومشعل

أسير الأحلام
11-04-2012, 01:33 PM
أسير الاحلام

نحن كمسلمين عندنا زكاه

معاك اخوي .. كم واحد فينا ملتزم بتأديتها ... الله يهدي الجميع و نأديها بالشكل المفروض انها تودى به

عليه العوض
11-04-2012, 01:39 PM
في هناك ضرايب وهي ضريبة تجديد الاقامات واذا في هناك ضريبة اخرى فيجب ان يسمحو للمقيم بمارسة التجاره وامتلاك العقار واذا في ضريبة على الراتب يكون مقابله ضمان اجتماعي وهو راتب التقاعد
اسوه بالدول الاوربيه ياخذون ضرايب ويضمنون لك معاش تقاعدي

أسير الأحلام
11-04-2012, 01:45 PM
في هناك ضرايب وهي ضريبة تجديد الاقامات واذا في هناك ضريبة اخرى فيجب ان يسمحو للمقيم بمارسة التجاره وامتلاك العقار واذا في ضريبة على الراتب يكون مقابله ضمان اجتماعي وهو راتب التقاعد
اسوه بالدول الاوربيه ياخذون ضرايب ويضمنون لك معاش تقاعدي

التجارة مسموحة للمقيم مشاركة مع القطري ... وامتلاك العقار موجود بالفعل في مناطق حددتها الدولة مع إقامة إلى 99 سنة وتقدر تسال عن هذا ... في فرق من الضريبة والاستقطاع للضمان الاجتماعي .. نحن كقطريين يتم استقطاع ما نسبته 15 % " 5 % من الموظف و10 % من جهة العمل " لسداد الاشتراك في التقاعد .. والمقيم ما ينطبق عليه هالشي

كلنا قطر 1981
11-04-2012, 02:53 PM

اخوي انت تقول في فئه مؤيده و من برا المنتدى زين من هم هالفئه ؟؟؟؟

وينهم مالهم حس لا في المنتدى و لا حتى برا المنتدى ؟؟

اخوي ترا معظم المتواجدين في المنتدى هم في قطر مب عايشين برا قطر و فكرة الضرائب اول

مره اسمعها في قطر منك انت يعني معقوله الفئه الكبيره الي برا المنتدى احنا ما نعرفها و لا

هم تكلموا فيها و لا حتى سمعنا فيها؟؟

و اذا كان الكلام الي قلته مجرد استطلاع ففي طريقه ثانيه تطرح فيها الرائي مب تقول فكره و

بترفع من اقتصاد الدوله و لازم كل مقيم يدفعها و اللاجنبي مميز اكثر من القطري في اسلوب

بالحوار اخوي و بالكلام مب تعال و قول اشياء ما لها من الواقع اساس

ارد و اسالك المواطن القطري شنو الي قاصره ؟؟؟

مرتبش
11-04-2012, 02:55 PM
في كل دول العالم اللي تطبق ضريبة الدخل

ياخذون الضريبة من باقي الدخل بعد خصم اعباء الحياة من مدارس وعلاج واولاد الخ (بطريقة محددة في القانون)

مثلا شخص معاشه 50 الف ويعيل اسرة كبيرة من 10 اطفال ..لما يحسب ضريبته سيخصم مثلا 1000 ريال مصاريف لكل طفل و 2000 عن الزوجة و 500 ريال عن التعليم و500 اخرى كاعباء صحية.
والمتبقي بعدها يتعرض للضريبة

هذا هو نظام ضريبة الدخل بشكل مبسط

OREO
11-04-2012, 02:56 PM
فيك صبر غير طبيعي اخوي اسير على بعض الردود ،،

حبيت اطمنك بأن كذا عضو من اللي يجادلونك بأنهم من مواليد قطر و من ام قطريه ،، فذا يكلمونك عساس انهم مواطنين ،، و الدليل راح تشوف اكثر حضورهم في مواضيع الاجانب و مواضيع الجنسيه و البدون ،،

عجبتني ردودك و باعك الطويل مع المشككين ،،،

موفق ان شاءالله و لا تبخل علينا من مواضيعك اللي تصب في صالح الوطن و المواطن

أبو بكر سالم
11-04-2012, 03:07 PM
اخوي النظر للمقيم الي راتبه فوق الـ 10000 وانا كتبت في المثال 100000 فرق كبير في الرقم

يعني تتوقع اذا نزل قرار فرضا بالضريبه خلنا نقول ان القانون بينص على فئه بو (100000) ولي راتبه (10000) مابيدفع بيكون القانون على الكل شكلك اسم على مسمى اخاف تقعد من الارقاد وتكتب لنا ضرايب المواطنين😱😱✌

أبو بكر سالم
11-04-2012, 03:18 PM

حبيت اطمنك بأن كذا عضو من اللي يجادلونك بأنهم من مواليد قطر و من ام قطريه ،، فذا يكلمونك عساس انهم مواطنين ،، و الدليل راح تشوف اكثر حضورهم في مواضيع الاجانب و مواضيع الجنسيه و البدون ،،

اذا الواحد تكلم قالوا ابوه اقطري وامه انجليزيه او العكس اشفيك اخوي ماتبي احد يبدي رايه ولا على شان اكون مواطن اصفق للموضوع والله هذي اراء الناس وعليك تحترمها

(بوطلال)
11-04-2012, 03:21 PM
يارجال خل الناس تعيش الحمدلله احنا فخير والله بيديم هالخير علينا دام دولتنا تراعي المقيم وغيرهم من المسلمين وصدقني دام دولتنا مسهله امورهم الله بيسهلها علينا الحمدلله على النعمه والله يديمها

OREO
11-04-2012, 03:29 PM
اذا الواحد تكلم قالوا ابوه اقطري وامه انجليزيه او العكس اشفيك اخوي ماتبي احد يبدي رايه ولا على شان اكون مواطن اصفق للموضوع والله هذي اراء الناس وعليك تحترمها

لا اتصفق و لا اتيبب و محد منعك تبدي رايك و محد قال ابوبكر سالم انه غير قطري ،،

ردي موجه للاجانب اللي ينتحلون شخصية المواطنين فقط ،،

كلنا قطر 1981
11-04-2012, 03:35 PM

اوكي اخوي اوريو

خلك من انه احنا مواليد قطر و امهاتنا قطريات و اجانب لانه مع الاسف من حد اعترض قلتوا

عنه اجنبي مادري ليش يا اصفق لكم يا انه انا اجنبي

الحين كل واحد و قال رايه ممكن تعطيني رايك الاقتصادي في الموضوع و شنو بنستفيد احنا

كمواطنين من الفكره الي طرحها اخونا اسير؟؟

و عقب بما انك حاط لنا توقيع اسلامي اكثر من رائع ابي الراي الشرعي في الضرائب ؟؟

و اتمنى انك ترد على تساؤلاتي بارك الله فيك اخوي

ابوالكلام
11-04-2012, 03:37 PM
اول شيء في ناس ماراح تدفع الي بياكلها اصحاب الرواتب البسيطة والمواليد اما سلة العياريين ما اعتقد لأنهم لهم نفوذ وسهر اخر الليل

قطريه أصيله
11-04-2012, 03:49 PM

اومبيه معناته لاني رافضه الفكره احتمال اكون مواليد او بدون او من ام قطريه :eek5: :omg: شيليز وينج بسرعه
ياخي ايش هالتفكير :anger1: ما اقول الا الحمدلله والشكر على الخير اللي عايشين فيه وكل واحد ردوده ومشاركاته اتدل على اصله وفصله وكرمه واخلاقه .. :) .. هذا اللي ناقص اخذ من خدامتي اللي راتبها 700 ريال ضريبه .. :rolleyes2: واحنا بلاد خير وعز وفلوس ياخي قولوا الحمدلله وخلي التواضع من صفاتكم من تواضع رفعه الله .. واللي في قلبه ذرة كبر مايدخل الجنه

sweidan
11-04-2012, 04:07 PM

:nice: :nice:

عليه العوض
11-04-2012, 04:33 PM
اومبيه معناته لاني رافضه الفكره احتمال اكون مواليد او بدون او من ام قطريه :eek5: :omg: شيليز وينج بسرعه
ياخي ايش هالتفكير :anger1: ما اقول الا الحمدلله والشكر على الخير اللي عايشين فيه وكل واحد ردوده ومشاركاته اتدل على اصله وفصله وكرمه واخلاقه .. :) .. هذا اللي ناقص اخذ من خدامتي اللي راتبها 700 ريال ضريبه .. :rolleyes2: واحنا بلاد خير وعز وفلوس ياخي قولوا الحمدلله وخلي التواضع من صفاتكم من تواضع رفعه الله .. واللي في قلبه ذرة كبر مايدخل الجنه

فيك الخير اصيله وبنت اصول والي في نفسه خير يقول خير والي في قلبه شر يقول شر

بيانو
11-04-2012, 04:34 PM

خافو الله فينااا شو ي

اى والله

ياجماعة الخير هناك بعض العائلات لا تقدر تسافر كل سنه بلادها وذلك بعدم توفر تذاكر سفر الطياران لديهم .... كفايا هذا المثال البيسط بس

مع احترامي لطاتب الموضوع تبيها مثل المملكه العربيه السعوديه أوك ياريت بعد تجيب نفس اسعار المعيشه والسكن هناك كي تكون بالمثل .

اتقوا الله وحب لأخيك المسلم ما تحبه لنفسك وليس كل المقيمين رواتبهم كما يظن البعض .

بارك الله فى بعض الاخوه المواطنين الذين يعلمون بأن فيه ناس على قد حاله وهالله هالله يمشى الشهر معاهم بالعافيه .. وكل اللى يردونه هو الـســـــتر فقط لاغير

بيانو
11-04-2012, 04:36 PM
يارجال خل الناس تعيش الحمدلله احنا فخير والله بيديم هالخير علينا دام دولتنا تراعي المقيم وغيرهم من المسلمين وصدقني دام دولتنا مسهله امورهم الله بيسهلها علينا الحمدلله على النعمه والله يديمها

بوطلال --- والنعم ---- خاشم .. يا بن الأصول والكرم

قطريه أصيله
11-04-2012, 04:50 PM
وامتلاك العقار موجود بالفعل في مناطق حددتها الدولة مع إقامة إلى 99 سنة وتقدر تسال عن هذا

اي صح كلامك في عقار موجود مع اقامه 99 سنه :telephone: بس هذا موجود فاللؤلؤة
واقل سكن في اللؤلؤه على مليون و 700 الف تتوقع المقيم المسكين اللي راتبه 5000 راح يقدر يشتري له شقه بـ مليون و 700 الف في هالمكان علشان يضمن اقامه 99 سنه ؟؟؟

قطريه أصيله
11-04-2012, 04:52 PM
حدث العاقل بما يعقل :)

عليه العوض
11-04-2012, 04:55 PM
التجارة مسموحة للمقيم مشاركة مع القطري ... وامتلاك العقار موجود بالفعل في مناطق حددتها الدولة مع إقامة إلى 99 سنة وتقدر تسال عن هذا ... في فرق من الضريبة والاستقطاع للضمان الاجتماعي .. نحن كقطريين يتم استقطاع ما نسبته 15 % " 5 % من الموظف و10 % من جهة العمل " لسداد الاشتراك في التقاعد .. والمقيم ما ينطبق عليه هالشي

انا ارى ان الضريبه ما تحتاجها البلاد البلاد في خير ودخلها يكفي ويزيد ولا تجتاج الدوله
ان تاخذ ضريبه على العامل الي ما يتجاوز رابته 600 ريال او موظف رابته 5000 ريال وعنده اسره والاسعار نار والاجارات سعير و اخر السنه تجديد الاقامات رابت الشهر مايكفي اذا كان عنده اسره كبيره غير دفع فواتير الكهرباء وخاصه في الصيف الفاتوره تكسر الظهر
واذا في شي لابد ان يقابله شي اخر في بلاد الغرب يا خذون ضريبه دخل على المواطن والمقيم
وعندما يبلغ سن التقاعد يصرف له راتب تقاعد حتى اذا قادر البلاد يرسل له الراتب الى بلاده
و حتى اذا توفي يسلم الراتب لزوجته من سفارة البلد نفسها والمقيم هنا يكفي ان يدفع رسوم الاقامه وهي بمثابة ضريبه

@north_star@
11-04-2012, 05:30 PM
كلام غير صحيح .. احسبها عدل لما تنخفض القوة الشرائية للمقيم لن يضطر لتحويل مبالغ خارج الدولة والي كان راح يحوله راح يحاول يصرفه او يودعه في البنوك وبالتالي تزيد الودائع ويقلل معاها بالتالي التضخم الي في الدولة والأسعار راح تختلف وممكن في المدى المتوسط اسعارها تتراجع وبالتالي الحركة الاقتصادية عندك قوية .. ولا تدل القوة الشرائية على عدم تعرف السوق الاقتصادي لنكبات مفاجئة نتيجة التضخم " وتعريف التضخم " اكيد انك عارفة اخوي بالتالي تدوير ما قيمته 5 % من العائد من ضريبة الدخل يوازي نمو السوق بما قيمته 12 % .. واكيد في وظائف راح يتركهه المقيمي ويستفيد من القطري والقطرية وتنخفض نسبة البطالة بين القطريين والقطرييات وبالأخص البطالة المقنعة

الوظائف اللي ممكن يتركها المقيم كم رواتبها اخوي ؟ 5000 ريال والا 6000 ريال أو حتي 10000 ريال ؟؟؟!!! وهل ممكن القطري يشتغل بهالمعاش ؟وهل ستكفيه لدفع معاشات الخدم والنفقات الاخرى؟

وبالنسبه لضعف القدر الشرائية أكيد انها بتضعف باضافة عبء جديد وحتى لو قام المقيمين بتحويل الاموال للخارج او بلدانهم فمن المستفيد ؟ اليست محلات الصرافة والبنوك ؟؟ والتي تقدر بملايين الريالات لصالح ملاك تلك المحلات والشركات والبنوك

أسد الجزيرة
11-04-2012, 05:50 PM
اتفق معاك في بعض النقاط و اختلف معاك في اخرى

من ناحية حسابية عدد القطريين يبلغ حوالي ١٦ ~ ١٧ ٪ و الباقي اجانب من اخوانا العرب و المسلمين و الديانات الاخرى و هذا يضع حمل كبير على خدمات الدولة

لا تعتقد ان الدولة غافلة عن هذا الشئ و يمكن ان الدولة دارسة الموضوع بشكل اكبر و اعمق و من جميع النواحي

جميع الاجانب ما جاؤا قطر حباً في قطر و ان كان حبهم نما في قطر مع الوقت و لكن جاؤا من اجل المال
فرض ضريبة الدخل على الاجانب ممكن يفتح مصدر دخل جديد للدولة و لكن من ناحية حسابية ممكن تقلل من فارق التوفير و الذي يغري الاجانب للبقاء في قطر فإذا الكان الفارق قليل مقارنة. بما يجنيه في بلاده فهو يرجح الذهاب الى بلاده و العمل فيها

رواتب بعض الاجانب العالية اغراء لهم للقدوم و العمل في قطر لانه الدولة محتاجة لخبراتهم لتشغيل المصانع

كثير من عاش في قطر من سنوات عديدة رواتبهم قليلة و معظمهم عرب و مسلمين و هم احق بالرحمة من المقيميين الجدد

فعند مقارنة المكتسبات و السيئات نجد ان عدم فرض ضريبة دخل دافع لاغرائهم للبقاء

chillis
11-04-2012, 06:00 PM

واخر شي لو نجيب جوازاتنا قطرين ابا عن جد وانت الي توك من عارضكم صار غير قطري وتتكلم لي باسم الدين بعد :)

امـ حمد
11-04-2012, 06:01 PM

وأن الله لايوكلك على تيتامى

أخوي اسير الأحلام حب لغيرك كما تحب لنفسك تري المقيم إلا له 55 سنه في البلاد هل يسمى مقيم
الأرض ارض الله والرزق بيد الله والله أخوي ما حد يأخذ في هذه الدنيا الفانيه أكثر من رزقه وعين خير بارك الله فيك ويطول في عمرك

chillis
11-04-2012, 06:03 PM
اوكي اخوي اوريو

خلك من انه احنا مواليد قطر و امهاتنا قطريات و اجانب لانه مع الاسف من حد اعترض قلتوا

الحين كل واحد و قال رايه ممكن تعطيني رايك الاقتصادي في الموضوع و شنو بنستفيد احنا

يدعون المثاليه والتدين وهم ليس اهلا لها :) اسكت لا يكفرونا. لاعارضناهم

جاد
11-04-2012, 06:06 PM
اذكر نفسي وإخواني بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم " حب لأخيك ماتحب لنفسك "

ريماس الغلا
11-04-2012, 07:26 PM
من اتفه المواضيع المطروحه

وما تنم الا عن مكنون ما بصاحبها

وارى ان هذا الموضوع :

وصمه عار لمنتدى عريق مثل منتدى الاسهم القطرية

chillis
11-04-2012, 07:59 PM

وارى ان هذا الموضوع :

:victory:

حسن الاحمد
11-04-2012, 08:22 PM

هههههههههههههه الصراحة ماتوفقت بالموضوع اخوي حسب ماقريت الردود
لكن انا معاك وانا مع رايك منشان تصير النتيجة 2 (انا وانت بس ) مقابل الالاف من الاعضاء هههه

يراعٌ فراتي
11-04-2012, 08:30 PM
الاقامة
كهربا
ماي
خدمات
وسلع بسعر السوق
كلها مدفوعة وليست مجانية
احسبها كم تطلع سنويا
اتوقهعا فوق 20 %

هذا اذا كان ساكن في بيت حكومة واذا سكن على حسابه ليلته سودا

انت تتكلم تقريبا عن مليون ونص مقيم

كم واحد تتوقع راتبه عالي
خلنا نقول 100 الف ولا 200 الف شخص

ترى الاغلبية عمال
واغلب العرب رواتبهم تتراوح من 5 الى 15

لا تتخيل كل مقيم راتبه 100 الف ريال
==========================

ناخذ فئة مثلا

المدرسين
رواتبهم من 7000 واذا منسق حده 12000

وهذا مدرس يعني مهنة محترمة ويخرج اجيال

نص الراتب طار للاجار
كم بقى له ؟

يراعٌ فراتي
11-04-2012, 08:37 PM
طبعا الواحد يقول الحمد لله
والله يديم النعمة والامن والامان في هالبلاد

عابر سبيل
11-04-2012, 08:52 PM

وارى ان هذا الموضوع :

شكرا لك على وصف المنتدى بالعراقة

لكن على رسلك...
لا يمكن تحميل وزر اختلاف وجهات نظر
الاعضاء على المنتدى...

و مثل ما يقول المثل
" لو كل من جا و نجر
ما ظل في الوادي شجر
"

يعني مستحيل سياسة الدولة تتغير
مرة وحدة و بحدة بسبب مواطن يطرح وجهة
نظره في مثل هالمسألة

بالعكس... كانت فرصة لكثير من القطريين
ان يتعرفوا على الاحوال الاقتصادية لغير القطريين
من خلال عدد من الردود التي وضحت الصورة

لنتعلم اختي استغلال وجهات النظر الاخرى
لتمرير وجهات نظرنا...

اما محاولة طمس اراء الاخرين
بالذات في القضايا العامة
فهي وسيلة او اسلوب عفا عليه الدهر

bonaser08
11-04-2012, 08:53 PM
الحقد والحسد اساس الفشــل

لكل دأء دواء الا الحقد والحــسد

للحسد مراتب
ومراتبه:
الأولى:
يتمنى زوال النعمة عن الغير، ويعمل ويسعى في الوسائل
المحرمة الظالمة ويسعى في اساءته بكل ما يستطيع وهذا

الغاية في الخبث والخساسة والنذالة وهذه الحالة هي الغالبة في الحسّاد خصوصاً المتزاحمين في صفة واحدة ويكثر ذلك في طلاب المناصب والجاه.

الثانية:
يتمنى زوال النعمة ويحب ذلك وإن كانت لا تنتقل إليه ، وهذا في غاية الخبث ، ولكنها دون الأولى.

الثالثة:
أن يجد من نفسه الرغبة في زوال النعمة عن المحسود وتمني عدم استصحاب النعمة سواء انتقلت إليه أو إلى غيره

ولكنه في جهاد مع نفسه وكفها عن ما يؤذي خوفاً من الله تعالى وكراهية في ظلم عباد الله ومن يفعل هذا يكون قد

كفي شر غائلة الحسد ودفع عن نفسه العقوبة الأخروية ولكن ينبغي له أن يعالج نفسه من هذا الوباء حتى يبرأ منه.

فالحسد مرض من أمراض النفوس وهو مرض غالبٌ فلا يخلص منه إلا القليل من الناس ؛ ولهذا قيل: ما خلا جسد من

حسد. ، لكن اللئيم يبديه والكريم يخفيه. والحسد ذميم قبيح حيث أن الله أمر رسوله صلى الله عليه وسلم أن يتعوذ من

شر الحاسد كما أمر بالاستعاذة من شر الشيطان .قال الله تعالى(ومن شر حاسد إذا حسد) وناهيك بحال ذلك شراً.

فبالحسد لُعن إبليس وجعل شيطاناً رجيماً. ومن أجل أن
الحسد بهذه الدرجة ورد فيه تشديد عظيم حتى قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم (الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب).

وقال الشاعر

وكلٌ أدوايه على قدر دائه------- سوى حاسدي فهي التي لاأنالها

وكيف يدواي المرء حاسد نعمة------- إذا كان لايرضيه إلا زوالها

أصبر على حسد الحسود فان صبرك قاتله
كالنار تأكل بعضها ان لم تجد ما تأكله

نجدي قطري
11-04-2012, 08:57 PM
سؤال يا اسير

وابشرك عربي ظهر وبطن

بس بالمسمى الحالي أجنبي

دنيا يلا شنسوي

جيت ابرر قالوا اجنبي

جيت اتكلم قالوا اجنبي

دامني عارف اصلي وفصلي

أفا عليك بس يا شبح.
إنت ولد قطرية، بنتنا واختنا، لا تقول عن نفسك هالكلام.
ما أتخيّل في ضرايب تفرض على الناس، وإن فُرِضَت ما تفرض على أبناء القطريّات.
الحين احنا متأملين لكم بالجنسيّة تقول جذي.
هوّنها وهي تهون.

MAZEN37
11-04-2012, 09:09 PM
شكرا لك على وصف المنتدى بالعراقة

لكن على رسلك...
لا يمكن تحميل وزر اختلاف وجهات نظر
الاعضاء على المنتدى...

و مثل ما يقول المثل
" لو كل من جا و نجر
ما ظل في الوادي شجر
"

يعني مستحيل سياسة الدولة تتغير
مرة وحدة و بحدة بسبب مواطن يطرح وجهة
نظره في مثل هالمسألة

بالعكس... كانت فرصة لكثير من القطريين
ان يتعرفوا على الاحوال الاقتصادية لغير القطريين
من خلال عدد من الردود التي وضحت الصورة

لنتعلم اختي استغلال وجهات النظر الاخرى
لتمرير وجهات نظرنا...

اما محاولة طمس اراء الاخرين
بالذات في القضايا العامة
فهي وسيلة او اسلوب عفا عليه الدهر
ممتاز وكلام جميل من اخ حيادي ونظر شامل لكن انا انسان اشوف انه المشرفين بالمنتدى يكيلوا بمكيالين بتشخيص صلاحية المواضيع ومدى فايدتها واحملهم المسؤليه امام الله اولا واخير

الفكر الحر
11-04-2012, 10:05 PM
السلام عليكم

للتوضح .. لا يوجد ضرائب على المقيمين في السعودية

الموضوع كان مجرد فكرة طرحت للنقاش في مجلس الشورى وتم رفضها بأغلبية ساحقة وانتهى القرار إلى عدم فرض ضرائب !

وأساسا لو فكرنا فيها لو فرض ضرائب من سيدفعها ؟

إذا كان النظام في قطر مثل النظام في السعودية فأن الحكومة والمواطن القطري هم من سيدفع الضريبة !

في السعودية الكفيل ( سواء كان حكومة أو فرد ) هو من يدفع تكاليف الإقامة, التأمين , تذاكر السفر, التأشيرات ! وإذا فرضت الضرائب فسيكون لها مقابل من ناحية الامتيازات للأجنبي ! إذا الوضع هو نفسه فما الداعي للضرائب ؟

وفي السعودية حتى المواطنين أنفسهم أغلبهم رفضوا فرض ضرائب عالأجانب لماذا ؟

أولا غالبية من في السعودية هم من المسلمين ومؤكد أن أغلبهم يزكون أموالهم أي يؤدون حق الله فيها وبهذا لا يحق لأحد أيا كان اقتصاص جزء من أموالهم دون سبب شرعي!

ثانيا أغلب الموجودين هم من فئة العمالة ورواتبهم في الغالب من 15000 ريال حتى 600 ريال ! فهل يقبل أن يؤخذ ضريبة من شخص راتبه 600 ريال ؟ وحتى لو عللنا أن هناك فئة تأخذ رواتب كبيرة ويجب أن تكون الضرائب نسبة وتناسب فهي في النهاية ستطال ذوي الدخول القليلة !

بعض المطالبين بفرض الضرائب ارتكزت نظرته على الدخول المرتفعة أصحاب رواتب من 15000 حتى 500000 فما فوق ..

وبعضهم كان ينظر من زاوية المستثمرين الأجانب اللي لهم رؤوس أموال كبرى في البلد والغالب كان ينظر لغير المسلمين لأنه حتى زكاة ما يدفع !

لكن حتى هؤلاء لو فكرنا فيها سنقع في إشكالات كثيرة أهمها الإشكال الشرعي تجاه المسلمين لأنهم ( على الأقل من باب إحسان الظن ) في الغالب يؤدون الزكاة ! وكذلك إشكال المنظمات الحقوقية فيما لو فرضت ضرائب على غير المسلمين فقط ستعتبر عنصرية وتمييز!

صحيح أنه يوجد شبه خسائر للاقتصاد العام من تحويل رؤوس أموال كبيرة من قبل المستثمرين الأجانب خصوصا أن كثير من الشركات الأجنبية أصبحت تندفع بقوة للدخول للسوق السعودي بسبب عدم وجود ضرائب وغير المسلمة منها وهي الأكثر مع الأسف تستفيد ولا تفيد مطلقا !

لكن كما قلنا فرض ضرائب عليها يوقع في مشاكل إما شرعية أو حقوقية !

وفي رأيي يجب أن ننظر ماذا قدم الوافد قبل النظر ماذا أخذ لأن الرزق والمعاش حق من حقوق خلق الله في أرضه كما أن إعمارها واجب من واجباتهم ومن اكتسب شيئا بجهده دون ظلم أو وقوع في محرم أو مخالفة قانون فالله يبارك له فيما أعطاه ولا يحق لأي كان النظر لما اكتسبه بحجة أنه على هذه الأرض أو تلك فهو اغترب وبذل واجتهد فكسب وكفاه الغربة وضياع الشباب في طلب الرزق هما

والله سبحانه يقول .. {هو الذي جعل لكم الأرض ذلولا فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه واليه
النشور}

رآعي موآجيب
11-04-2012, 11:12 PM
سافرت لأغلب الدول العربيه وبعض دول شرق أسيا ومنها الهند و بعض دول أوروبا

كلهم ياخذون منا ضرايب على كل شي يخطر ببالكم ، لدرجة أن بعض هالدول تفرض ضريبه على أستخدام بعض الشوارع ومنها بريطانيا والهند وتايلند !!

وسواء كنت سائح أو مقيم لفتره ، ما شفنا أحد منهم يعارض أو ينتقد هالشي

ومع ذلك أنا غير مؤيد لفكرة الضريبه على دخل المقيمين

fhd4
11-04-2012, 11:16 PM
ما في المقامِ لذي عقلٍ وذي أدبِ
مِنْ رَاحَة ٍ فَدعِ الأَوْطَانَ واغْتَرِبِ
سافر تجد عوضاً عمَّن تفارقهُ
وَانْصِبْ فَإنَّ لَذِيذَ الْعَيْشِ فِي النَّصَبِ
إني رأيتُ وقوفَ الماء يفسدهُ
إِنْ سَاحَ طَابَ وَإنْ لَمْ يَجْرِ لَمْ يَطِبِ
والأسدُ لولا فراقُ الأرض ما افترست
والسَّهمُ لولا فراقُ القوسِ لم يصب
والشمس لو وقفت في الفلكِ دائمةً
لَمَلَّهَا النَّاسُ مِنْ عُجْمٍ وَمِنَ عَرَبِ
والتَّبْرَ كالتُّرْبَ مُلْقَى ً في أَمَاكِنِهِ
والعودُ في أرضه نوعً من الحطب
فإن تغرَّب هذا عزَّ مطلبهُ
وإنْ تَغَرَّبَ ذَاكَ عَزَّ كالذَّهَبِ

OREO
11-04-2012, 11:36 PM
اوكي اخوي اوريو

واخر شي لو نجيب جوازاتنا قطرين ابا عن جد وانت الي توك من عارضكم صار غير قطري وتتكلم لي باسم الدين بعد :)

يدعون المثاليه والتدين وهم ليس اهلا لها :) اسكت لا يكفرونا. لاعارضناهم

رجاءا اذا عندكم تعليق تفضلوا علقوا على الموضوع و مهب علي انا ،، انا شخصيا ما طريتكم بشي و ما ذكرت معرفاتكم و لا اقتبست ردودكم و المثل يقول اللي على راسه بطحه يحسس عليها ،، :shy:

انا قلت الاجانب اللي ينتحلون شخصية المواطنين ،، !!

و انتوا ما شاءالله ما قصرتوا و حاولتوا تبررون موقفكم بشكل مستميت و هذا ان دل يدل على انكم المعنيين بالمثل اللي ذكرته فوق :rolleyes2: ،،

ريماس الغلا
11-04-2012, 11:41 PM
رجاءا اي واحد يبي يشارك مره ثانيه :

يرفق صورة بطاقته الشخصيه

او الرقم الشخصي وحنا بنعرف اذا قطري او مقيم

استغفر الله ...

باجر في القبر : القطري بنصلي عليه ركعتين وبندعي له

والغير قطري : له الدعاء فقط

استغفر الله استغفر الله استغفر الله

OREO
11-04-2012, 11:43 PM
انا شخصياً أُييد فكرة اخونا طارح الموضوع و السبب تعزيز مدخول الدولة و على ان يتم استغلال هذا المدخول لبناء مراكز ابحاث يستفيد منها المواطنين في السنوات القادمه كون الدولة مقبله على مرحلة جديدة من النهضه ،،

OREO
11-04-2012, 11:46 PM
رجاءا اي واحد يبي يشارك مره ثانيه :
يرفق صورة بطاقته الشخصيه
او الرقم الشخصي وحنا بنعرف اذا قطري او مقيم
استغفر الله ...
باجر في القبر : القطري بنصلي عليه ركعتين وبندعي له
والغير قطري : له الدعاء فقط
استغفر الله استغفر الله استغفر الله

لا تجمعيني معاكم ما عليج امر و للتذكير فقط ،، صلاة الجنازة مافيها ركوع ،،

موفقه ان شاءالله ،،

intesar
11-04-2012, 11:51 PM
انا شخصياً أُييد فكرة اخونا طارح الموضوع و السبب تعزيز مدخول الدولة و على ان يتم استغلال هذا المدخول لبناء مراكز ابحاث يستفيد منها المواطنين في السنوات القادمه كون الدولة مقبله على مرحلة جديدة من النهضه ،،

أعتقد تبارك الرحمن.. مدخول الدولة في ازدياد.. والميزانية السنوية تشهد.. يعني الدولة مو محتاجة ضرايب حتى تبني مراكز أبحاث.. هي تقدر تبني بدال المركز ألف مركز من غير ما تحط ضرايب على المقيمين..:anger1:

نصيرة المظلومين..

دمتم بحفظ الرحمن..

ريماس الغلا
11-04-2012, 11:52 PM

الدوله ماهيب محتاجه ياخوي

عندنا البترول والغاز الطبيعي ونصدر للخارج ومصانع والخير واجد :nice:

وعندنا فلوس نشتري نوادي خارجيه ومجمعات واسواق كامله وابراج وخيرنا واجد 2 :nice:

ونشتري لاعبين ومدربين بملايين الدولارات وخيرنا واجد 3 :nice:

ونقدر بفضل سياسة بو مشعل :

نحط ريل على ريل وما نشتغل ورواتبنا ماشيه الله يسلمك :nice:

وما حنا بمحتاجين لفرض ضريبه 500 ولا 1000 ريال على احد

حنا بنعمه محسودين عليها :nice:

وللاسف الحاسدين كثروا وصاروا منا وفيها عسى الله لا يشبعهم :secret:

وبس :secret:

رآعي موآجيب
11-04-2012, 11:55 PM
نصيرة المظلومين..

ما أحد أنظلم يا انتصار

الموضوع مجرد نقاش في منتدى الله يجزاش خير

وأن شاء الله مايكون فيه ضريبه على المقيمين

زهرة بنفسجية
12-04-2012, 12:03 AM
حسبي الله و نعم الوكييل
الظاهر انك نسيت شي اسمه اخوة في الدين
و نسيت شي اسمه الجزيه لغير المسلمين
لو نرجع شوي للدين و نترك عنا العنصريه النتنه
دعوها فانها نتنه

و الحمدلله الاعضاء اللي فيهم الخير ما قصروا و هذا العشم فيكم يا هل قطر
ترى اغلب المقيمين رواتبهم يادوب تكفيهم اكل و شرب و مدارس ذابحة ظهورنا
و لا مفكرنا من الصحاب 100000 في الشهر !!!!
كنت شفتنا رجعنا لبلادنا من اول سنتين
مافي حد يحب الغربه و البعد عن الاهل حتى لو عطوه ملايين بس لقمة العيش ...

مين بياخد 100000 في الشهر غير الاجنبي اللي يعلك علكة الله يكرمكم و حاط حلق في اذنه و مسوي بلاوي

خافوا الله ترى الراحمون يرحمهم الله

ادري انك بتقول كلام عاطفي
بس اعتقد امة محمد تميزت بالرحمة

بيكفي ذبح حكوماتنا لنا
بعد في الغربه ذبح!!!!

ان الارض لله

و الحمدلله انتوا عايشين بخيرااات احمد ربك عليها و بالشكر تدوم النعم

مش من باب الحسد لا والله لكن يمكن نسيت مكرمات الامير لشعبه و كل شي القطري اولا
و اقول تستاهلون

نحن صارلنا عمر عايشين بهالبلد و ما نفكر بهالعنصريه

لكن للاسف في بعض الاشخاص يعتبرون نفسهم من اصحاب الدم الازرق

النهار
12-04-2012, 12:11 AM
على ادرة المنتدى ايقاف الموضوع لانه خرج عن مضمونه الاصلي

السكين
12-04-2012, 12:11 AM
إن شاء الله ما يصير هالشي ويا أخوي العزيز أنا تطرقت لكم رد من ردودك ،،اسمح لي بصفتي مقيم أن أعلق على كلمة ( ايش مستفيدين منهم ) وخلهم يرجعوا لبلادهم لو ما عجبتهم الفكرة !! ويشوفوا الفرق ..الخ ..

هذا مثال

لا يجب زيادة رواتبهم ولسنا مجبرين .. الي مب عاجبه يرجع بلاده ويشوف كم بيحصل وكم بيتم له لما يدفع ضرايب مب ضريبة ... هم مستفيدين من كل شي مب أشياء محددة والدولة واحنا كشعب قطري مب مستفيدين من وجودهم غير خروج مليارات الدولارات من التحويلات

أخوي الأسلوب أتمنى يكون ألطف !

ما رح أعلّق على فايدة المقيم في البلد وانت أعرف مني ومن غيري عن أهميته ..كل شخص بموقع مسؤولية بهالبلد يفيد ويستفيد سواءاً مقيم ولا مواطن .. وشوف كم واحد على كفالتك .. هل كفلتهم كخدمة إنسانية بدون أي مصلحة ؟؟

بخصوص التحويلات اللي ترسل ( مليارات الدولارات على قولتك ) بالمقابل فالأغلبية تدفع فواتير كهرباء وماء وتشتري سيارات وأظن الأغلبية لا يرضى إلا أن يعيش عيشة هنية هو وأسرته فيصرف عليها ناهيك عن مصاريف الإقامة وتجديدها.. يعني أغلب دخله وكل هالمصاريف تنعش اقتصاد الدولة أيضاً ..

أما اللي مو عاجبه يرجع بلده .. أحب أوضح لك فيه مقيمين قذّر لهم الله أن يولدوا بدون وطن يأويهم ووجدوا في هالبلد بلدهم الثاني وولاءهم لا يوصف لهم ..أرجو أن تساهم في رفعة بلدك ورفع مستواها الاقتصادي بفكرة غير ..

سدد الله خطاك وخطانا !

نورالهدى
12-04-2012, 01:00 AM
انا شايفه الموضوع غير لائق بمنتدى رائع كمنتدى الاسهم القطريه
والطرح والاسلوب مرفوض
وعلى فكره القبر ماله جنسيه
وهذا مب كلام اولاد الاصول

jeep-srt8
12-04-2012, 02:07 AM
ما شاء الله

من ردود بعض الاعضاء اقدر اقول لسة الدنيا بخير

الموضوع لازم ينحذف ولا بيطلع عن مساره

intesar
12-04-2012, 02:49 AM
ما أحد أنظلم يا انتصار

الموضوع مجرد نقاش في منتدى الله يجزاش خير

وأن شاء الله مايكون فيه ضريبه على المقيمين

كثر الكلام في الفترة الأخيرة عن المقيمين مالهم وما عليهم.. في هذا المنتدى..

لذا أرى من حقي أن أقف في صفهم..

وأرجع وأقول..
نصيرة المظلومين..

intesar
12-04-2012, 02:51 AM
لأول مرة لا أتمنى حذف الموضوع..
أرجوا عدم إغلاق الموضوع.. حتى يعلم كل ماله شيء ضد المقيمين.. أن أغلب مواطنيها ضد الظلم..

h9466
12-04-2012, 03:06 AM
الاسر مصيبة ومشكلة تعقد صاحبها وتجعله حاقد على كل الناس ,,,,والاحلام اغلبها اضغاث....

بو طالب
12-04-2012, 03:18 AM
هذا الحسد والله ،، وهذي مواريه **** الرازق الله ،، والله أللي وهبني

بالمرجله والطيب صرت متعديه **** بس بالردى ،، أنشهد أنه غلبني

الوليد
12-04-2012, 03:39 AM
الله يعطيك على قد نيتك

آمين يا رب

شيخ الشباب
12-04-2012, 03:57 AM
,,

وجهة نظري كمواطن : اتمنى كل الخير لجميع المقيمين في بلدهم الثاني قطر

وخصوصا الاخوه العرب ,, محبتهم لقطر من قلوبهم هي أكبر اقتصاد لوطننا الغالي

ولكم اجمل تحية

BoAzozz
12-04-2012, 05:59 AM

انا لا اتمنى :tease:

في مقيمين مسلمين وعرب عايشين على قد الحال ولا ملحقين من الغلا
ياخوي ترى الدنيا تدور .. الله يبارك لنا في الخير الي عندنا

الصح انه يكون شي اسمه جزيه على الطريقه الاسلاميه. ناخذها من غير المسلمين
اما نبتدع شي جديد .. ماله داعي

تحياتي

بن غيث
12-04-2012, 06:24 AM
في طرق كثيرة ممكن تفرض فيها ضريبة ويكون فيها دخل للدولة بطريقة غير مباشرة
مب لازم نقول فرض ضريبة للمقيمين
والي راتبه اكثر من او اقل من
لان راح تحصل الرواتب زادت في القطاع الخاص
والمواليين للمقيمين في القطاع الحكومي راح يدورون لهم اي زيادة

الرايــق
12-04-2012, 07:27 AM
موضوع تافه وعقيم جدا ..

وما اشوف له فايدة الا انه اثار فتنة !!

اهم شي اللي يقولك خل البلاد تفرض ضرائب لاجل تبنى مراكز وابحاث !!! :rolleyes2:

arcon
12-04-2012, 07:44 AM

اتقي الله في نفسك وحمد الله على نعمت الجواز

السيلاوي
12-04-2012, 07:52 AM
,,

ولكم اجمل تحية

:nice::nice::nice::nice::nice::nice:
كلام جميل ويا زين العقل والله يكثر من امثالك

Mbarkaji
12-04-2012, 09:13 AM
لاحول ولاقوة الى بالله العلي العظيم
حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم

Mbarkaji
12-04-2012, 09:15 AM
انا لا اتمنى :tease:

في مقيمين مسلمين وعرب عايشين على قد الحال ولا ملحقين من الغلا
ياخوي ترى الدنيا تدور .. الله يبارك لنا في الخير الي عندنا

الصح انه يكون شي اسمه جزيه على الطريقه الاسلاميه. ناخذها من غير المسلمين
اما نبتدع شي جديد .. ماله داعي

تحياتي
بارك الله فيك اخي الكريم والله يجزيك خير

Mbarkaji
12-04-2012, 09:17 AM
,,

ولكم اجمل تحية
بارك الله فيك والله يجزيك كل الخير ياشيخ الشباب

Scout Sniper
12-04-2012, 09:23 AM
راعي الموضوع : الله يعينك على الردود اللي بتجيك !!!

مؤيد لموضوع الضرايب
لكن بشرط انه يكون في ضرايب للتجار والاثرياء بالأول , عقب تصير للمقيمين ...

الله يعز الدولة ولا يحيجها للضرايب !

((ام خالد))
12-04-2012, 09:29 AM
,,

ولكم اجمل تحية

فعلا أنت شيخ الشبــــــاب ,, الله يكثر من امثالك
جعل من جـــــابك الجنـــــة

كلنا قطر 1981
12-04-2012, 10:22 AM
رجاءا اذا عندكم تعليق تفضلوا علقوا على الموضوع و مهب علي انا ،، انا شخصيا ما طريتكم بشي و ما ذكرت معرفاتكم و لا اقتبست ردودكم و المثل يقول اللي على راسه بطحه يحسس عليها ،، :shy:

انا قلت الاجانب اللي ينتحلون شخصية المواطنين ،، !!

و انتوا ما شاءالله ما قصرتوا و حاولتوا تبررون موقفكم بشكل مستميت و هذا ان دل يدل على انكم المعنيين بالمثل اللي ذكرته فوق :rolleyes2: ،،

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

تصدق صدتنا ياارويو هههههههههههههههههههههههههههههههه

زين انك ذكرتني اني اجنبي تخيل نسيت :omg:

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الي على راسه بطحه ؟؟؟؟:secret:

طبعا هذي عوايدك ما ترد عى الاسئله و بس تقط الكلام الي انت تاسست عليه

اذا انت شايفنا اجانب مب مكشكله بس تكفى رد رد اقتصادي و قول اشلون الدوله بتستفيد ؟؟

و ثاني سؤال عطيني الرائي الشرعي دام انك ما شاء الله انسان حاط توقيع ديني بحت

احنا تدري ممكن نكون ناس قليلين دين ((تدري على قولتك اجانب ما عندنا دين;))) ف نبي

تصلح امرنا و تقولنا الرائي الشرعي في بالضرائب و ثاني شي ابي الراي الاقتصادي بشكل

مفصل لاني بصراحه احب انه الرائي الاقتصادي يكون بالتفصيل علشان تعم الفائده

قول عني اجنبي او امريكي او صومالي او روسي قول عني الي تبيه ما همني رايك في جنسيتي

في ادارة اسمها ادارة الجوازات و الجنسيه صوب مدينة خليفه هم ادرى بجنسيتي عدل

بس يا اخانا المسلم الوحيد و القطري الوحيد رد على تساؤلاتي ان كان عندك رد لها :)

تحداني
12-04-2012, 10:27 AM
مشكله هالقطري والغير قطري
استمروا .. بس بدون هواش الله يرضى عليكم
كافي خسرنا ما خسرنا بسبب هالمواضيع
بعد تبون نخسر معرفات

هدوا اشوي . وصلوا على النبي
وقولون اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
وكل واحد يخش جوازه في الدرج .. ويكمل الحوار

اليوم خميس .. ابتسموا ووسعوا الخاطر

جملكم الله برضاه

arcon
12-04-2012, 10:31 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

تصدق صدتنا ياارويو هههههههههههههههههههههههههههههههه

زين انك ذكرتني اني اجنبي تخيل نسيت :omg:

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الي على راسه بطحه من وين

هالمثل ليكون مثل قطري في الاساس و انا مادري ؟؟؟؟:secret:

طبعا هذي عوايدك ما ترد عى الاسئله و بس تقط الكلام الي انت تاسست عليه

اذا انت شايفنا اجانب مب مكشكله بس تكفى رد رد اقتصادي و قول اشلون الدوله بتستفيد ؟؟

و ثاني سؤال عطيني الرائي الشرعي دام انك ما شاء الله انسان حاط توقيع ديني بحت

احنا تدري ممكن نكون ناس قليلين دين ((تدري على قولتك اجانب ما عندنا دين;))) ف نبي

تصلح امرنا و تقولنا الرائي الشرعي في بالضرائب و ثاني شي ابي الراي الاقتصادي بشكل

مفصل لاني بصراحه احب انه الرائي الاقتصادي يكون بالتفصيل علشان تعم الفائده

قول عني اجنبي او امريكي او صومالي او روسي قول عني الي تبيه ما همني رايك في جنسيتي

في ادارة اسمها ادارة الجوازات و الجنسيه صوب مدينة خليفه بس ترى يروحون لها بسياره

مب بطراد هم ادرى بجنسيتي عدل

بس يا اخانا المسلم الوحيد و القطري الوحيد رد على تساؤلاتي ان كان عندك رد لها :)

جزاك الله كل خير

chillis
12-04-2012, 10:32 AM
لا تجمعيني معاكم ما عليج امر و للتذكير فقط ،، صلاة الجنازة مافيها ركوع ،،

موفقه ان شاءالله ،،

هههههههه قصدك خايف ينقص عليك

كلنا قطر 1981
12-04-2012, 10:34 AM
هههههههه قصدك خايف ينقص عليك

لا هو يقصد انه صلاة الجنازه ما فيها ركوع فهمتي هذي هي السالفه :nice:

الحين انتي اجنبيه ليش تتكلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟

صج ناس ما تستحي يعني اجانب و تتكلمون بعد ؟؟؟

اوبس تصدقين نسيت انه حتى انا اجنبي؟؟!!!!!

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

صج دمك خفيف اخوي و طعمك عجيب بالماك فلوري الي تكون انت خليط فيه

chillis
12-04-2012, 10:37 AM
موضوع تافه وعقيم جدا ..

وما اشوف له فايدة الا انه اثار فتنة !!

اهم شي اللي يقولك خل البلاد تفرض ضرائب لاجل تبنى مراكز وابحاث !!! :rolleyes2:

لان مالقى شي قال ابحاث شر البليه مايضحك جنه الدوله عيزانه مايدري ان احناا بخير ونعمه اسكت لايقولك مهب قطري ويشملك معانا مصيبتهم في مواضيع اخرى يتكلمون من باب الدين وهني باب الحسد

الحال مايساعد
12-04-2012, 10:37 AM

ياريت تقرأين ما بين السطور عدل .. وانتي مشهود لج بذلك .. وعدم جر الحدسث لمنحنى آخر

مشكور على المشاركة .. القطري ليش ما تفرض عليه تقدر تراجع الديوان الأميري بيوضحون لك ليش .. وشكراً

تخيل واحد اجنبي راتبه 100000 ريال وله تذاكر سفر ولعائلته كلهم مرتين في السنة والبيت على حساب الدولة والأثاث كذلك واوقات سيارة والأسعار مدعمة والأولاد في مدارس خاصة على حساب الدولة والتأمين الصحي دولي .. في ذمتك من الأحسن من الثاني انت يالقطري والا انت يالمقيم .. بعض المقيمين وليس كلهم

أشوف كاتب الموضوع يبي يفتعل مشكلة من فراغ دون إيضاح وجهة النظر للأعضاء
وأنا من هنا أدعو إدارة المنتدى إغلاق وحذف الموضوع ليس فقط من باب نبذ العنصرية ولكن من باب "الحمد والشكر" لله عز وجل على نعمه ، وأحذر من زوال النعمة

chillis
12-04-2012, 10:38 AM
لا هو يقصد انه صلاة الجنازه ما فيها ركوع فهمتي هذي هي السالفه :nice:

الحين انتي اجنبيه ليش تتكلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟

صج ناس ما تستحي يعني اجانب و تتكلمون بعد ؟؟؟

اوبس تصدقين نسيت انه حتى انا اجنبي؟؟!!!!!

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

صج دمك خفيف اخوي و طعمك عجيب بالماك فلوري الي تكون انت خليط فيه

هههههههههه اقولك عاد شي مضحك

تحداني
12-04-2012, 10:41 AM
لا تطلعون عن صلب الموضوع .. خلكم في جبد جبده
واكثروا من الاستغفار

نصيحه رقم " 2 "

جملكم الله برضاه

ROSE 26
12-04-2012, 10:42 AM
صلو عَــلَىْ النبي ياجماعة الخير
وتعوذوا مـِْט ابليس

ولاتحاتون الرزق بيد آلَّـًلْـْہ سبحانه وتوكلو وسلمو امركم لله
والحمدالله حكومتنا آلَّـًلْـْہ يطول باعمارهم ويعطيهم الصحة والعافية
مهب مقصرين رجال واجواد وكرم وطيبة ˆ⌣ˆ
سباقة للخير ˆ⌣ˆ

بيانو
12-04-2012, 10:49 AM
صبحكم الله بالخير جميعا
والخير لكم جميعا ان شاء الله فى كل شىء من عند الله

بخصوص الموضوع قد شاركت به بمشاركه سابقه وقولت رأي

ولكنى الأن حابب اشارك فى بعض ردود الاعضاء واعلق عليها

وأقول = رغم قسوة بعض الردود سيظل حبنا لقطر أيضا موجود
ولم تغير الردود التى لا تخاف الله شىء فى حبنا لقطر وشعبها الكريم الأصيل
والحمد لله هناك من رد بالنيابه عن المقيمين الغلابه الذين عايشين وبالستر وحب الناس والخير للجميع

ولم أرد على الذى يسىء بأسم انه مواطن قطري
لانه يوجد أيضا مواطن قطري يحب الخير للجميع ويحب الناس والخير لهم كما يحبخ لنفسه

ولم اذهب بعيد فكل أصدقائي القطريين والنعم فيهم ناس عاديه وبسيطه ومنهم شيوخ وقبائل ومنهم موظفين ومدراء وكلهم فيهم الخير لم أرى عمري هذا التفكير لديهم بالعكس دائما يكونو متضامنين معنا فى كل شىء

ثم يأتي موضوع هكذا ليولد بين الناس وبعضها الحقد والحسد
صدقنى يا راعي الموضوع دون ان تشهر هذه الحقيقه ولك مني كامل الاحترام والتقدير فتعليق ليس له علاقه بشخصك أكثر ماهو تعليق على الفكر والموضوع

لنتخيل عدد المقيمين المحدود داخل المنتدي حينما يرو تفكير المواطن (بعض) للمقيم
مع العلم بأن هذا المقيم يكن كل الحب والغحترام لهذا البلد وكل من عليها .

والحمد لله الذى اعطانا العقل لنفكر ونفصل الامور والاشياء عن بعضها ولا نسيء للكل بينما نقول البعض . نحمد الله انه هبنا هذه النعمه بعدم خلط الامور وتجمعيها كلها بسله واحده

chillis
12-04-2012, 10:54 AM
صبحكم الله بالخير جميعا
والخير لكم جميعا ان شاء الله فى كل شىء من عند الله

بخصوص الموضوع قد شاركت به بمشاركه سابقه وقولت رأي

ولكنى الأن حابب اشارك فى بعض ردود الاعضاء واعلق عليها

وأقول = رغم قسوة بعض الردود سيظل حبنا لقطر أيضا موجود
ولم تغير الردود التى لا تخاف الله شىء فى حبنا لقطر وشعبها الكريم الأصيل
والحمد لله هناك من رد بالنيابه عن المقيمين الغلابه الذين عايشين وبالستر وحب الناس والخير للجميع

ولم أرد على الذى يسىء بأسم انه مواطن قطري
لانه يوجد أيضا مواطن قطري يحب الخير للجميع ويحب الناس والخير لهم كما يحبخ لنفسه

ولم اذهب بعيد فكل أصدقائي القطريين والنعم فيهم ناس عاديه وبسيطه ومنهم شيوخ وقبائل ومنهم موظفين ومدراء وكلهم فيهم الخير لم أرى عمري هذا التفكير لديهم بالعكس دائما يكونو متضامنين معنا فى كل شىء

ثم يأتي موضوع هكذا ليولد بين الناس وبعضها الحقد والحسد
صدقنى يا راعي الموضوع دون ان تشهر هذه الحقيقه ولك مني كامل الاحترام والتقدير فتعليق ليس له علاقه بشخصك أكثر ماهو تعليق على الفكر والموضوع

لنتخيل عدد المقيمين المحدود داخل المنتدي حينما يرو تفكير المواطن (بعض) للمقيم
مع العلم بأن هذا المقيم يكن كل الحب والغحترام لهذا البلد وكل من عليها .

والحمد لله الذى اعطانا العقل لنفكر ونفصل الامور والاشياء عن بعضها ولا نسيء للكل بينما نقول البعض . نحمد الله انه هبنا هذه النعمه بعدم خلط الامور وتجمعيها كلها بسله واحده
مسكين راعي الموضوع جديد وحب يدش بموضوع صاروخي ههههه خانه التعبير والفكر صدقني :)

رمادي
12-04-2012, 11:37 AM
لماذا الزعل والغضب اخواني المقيمين انا على العكس فرحت كثيرا واشكر الاخ صاحب الموضوع الذي بفضله استطعنا ان نعرف كل هذه المشاعر النبيله من اخوتنا واخواننا الطيبين مواطني قطر فلا يضرنا واحد والدنيا بخير .. واطالبكم بظبط النفس فربما تعرض الاخ لظلم من احد المقيمين مما جعله يظهر بهذه القسوه فالتمسوا له العذر .. ولنحسن الظن .. اكرر شكري للاخ الكريم واتمنى له رزقا وفيرا وان يشرح الله صدره بالخير والمحبه . وان يعم الخير في هذا البلد .

بيانو
12-04-2012, 11:59 AM
لماذا الزعل والغضب اخواني المقيمين انا على العكس فرحت كثيرا واشكر الاخ صاحب الموضوع الذي بفضله استطعنا ان نعرف كل هذه المشاعر النبيله من اخوتنا واخواننا الطيبين مواطني قطر فلا يضرنا واحد والدنيا بخير .. واطالبكم بظبط النفس فربما تعرض الاخ لظلم من احد المقيمين مما جعله يظهر بهذه القسوه فالتمسوا له العذر .. ولنحسن الظن .. اكرر شكري للاخ الكريم واتمنى له رزقا وفيرا وان يشرح الله صدره بالخير والمحبه . وان يعم الخير في هذا البلد .

الله يهديك اخى رمادي

طلعتنا نحن غضبانين وزعلانيين وتطالبنا بضبط النفس بعد على وشو

صاحب الموضوع ليس بيده شىء بالبدايه والنهايه وهو طرح فكره فقط لاغير ونحن تكلمنا بالواقع الموجود مع واقع الحياه فقط لاغير

ونظل اخوه واحباب فى النهايه

R 7 A L
12-04-2012, 12:04 PM
حتى لو أفترضنـــا أن الضريبه على المقيمين شي ممتاز وراح تفيد الدولة

ماراح يقدرون يقيمون النسبة المقترحه الــــ ( 5%) لان البعض يعلمون ويشتغلون في وظائف أخرى إضافيه يصعب معرفتهــا ومعرفه أتعابهـــا التي يتقاضونهـــا .

لذا لاتشغل نفسك أخوي
لو أفترضنا وتبطق هذا المقترح ماراح ينضر بوعيون زرق وخضر
ماراح ينضر الا الفقارى الى على قد حالهــــم .

وتطمن الحكومة
تأخذ نصيبها من قيمة الإقامات التي تجدد وتصدر .

ضوى
12-04-2012, 12:06 PM
5% ضريبة ؟ حرام والله ،لازم يكون فيه تقنين وياخذونها من اللي رواتبهم فوق 15000

airbus
12-04-2012, 12:09 PM
ومن قال المقيم مايدفع ضريبة

فيه الاسعار الموجودة في اي شي سعره اغلا من الدول المجاورة بفارق كبير

الايجار غالي جدا يعني اي فيلا سعرها 12 الى 35 الف

ممكن تعيش في السعودية ويكون راتبك 10000 ولكن في نهاية الشهر يكون في حسابك 3000

وتعيش في قطر وراتبك 25000 و تصرف نفس اشي في السعوية وبتحصل في نهاية الشهر 2000 ريال

اما تبي تقلب الموضوع عنصرية فا هدا كلام تاني

وبالتوفيق للجميع

intesar
12-04-2012, 12:41 PM
أنا غيرت رأيي..

عندي اقتراح حلوووووووووووو..

أول شيء نخلي اللي يأيدون الضرايب على المقيمين يجربون نكهة الضرايب.. يعني الحكومة تجربها عليهم.. إذا شافوه شيء طيب بعدها نعممه على المقيمين..

ايش رايكم يا أصحاب الضرايب..

اللي ما ترضونه على أنفسكم لا ترضونه على غيركم..

نصيرة المظلومين..

دمتم بحفظ الرحمن..

قطريه أصيله
12-04-2012, 12:44 PM
أنا غيرت رأيي..

عندي اقتراح حلوووووووووووو..

أول شيء نخلي اللي يأيدون الضرايب على المقيمين يجربون نكهة الضرايب.. يعني الحكومة تجربها عليهم.. إذا شافوه شيء طيب بعدها نعممه على المقيمين..

ايش رايكم يا أصحاب الضرايب..

اللي ما ترضونه على أنفسكم لا ترضونه على غيركم..

نصيرة المظلومين..

دمتم بحفظ الرحمن..

الضرائب يجب ان تؤخذ من غير المسلمين اللي يعيشون على ارض المسلمين

وطن
12-04-2012, 12:59 PM
ما أقول الا

لا حول ولا قوة الا بالله

والله يعين المقيمين مساكين

ziad1971
12-04-2012, 01:07 PM
يا خوي الضريبة من اللي راح يدفعها في النهاية
الكفيل هو اللي يعطي الراتب وهو نفسه راح يدفع الضريبة اذا انفرضت على المقيمين

يعني لما ارتفعت الايجارات من اللي انضر اكثر من المقيم
هل تعلمون ان الكفيل صار يدفع ايجار اكثر من الراتب

فكر فيها صح راح تلاقي كلامي صحيح

اللهم اجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين

عابر سبيل
12-04-2012, 01:21 PM
التأمين الصحي
اللي الكثيرين غافلين عنه..
هو "ضريبة مستحدثة" على المجتمع القطري...
وافدين و مواطنين..

و كلن و نصيبه..
فيه من ستقوم جهة عمله بتغطيته بها..
و فيه..من سيتوجب عليهم ان يدفعوها بانفسهم
او ان يدفعواها عمن لا تغطيه جهات عمله/كفلاؤهم
من افراد اسرهم و الخدم اللي عندهم..

*
*
،،
و اخيرا..الاجانب اللي يملكون رؤوس اموال عاملة..
في انشطة تجارية و مسجلة بشكل رسمي و قانوني..
يتوجب عليهم دفع ضريبة للدولة..كل سنة..

و هنالك..كما يعلم الكثيرون من غير القطريين..
للانصاف..الكثير الكثير من القطريين..
اللي مسجلين املاك غير قطريين باسمائهم..
كإعانة منهم لهم..لتخطي حاجز الضريبة او عقبات اخرى..الخ الخ الخ..

فيه من القطريين..من يأخذ رسوم او "إتاوه" او بدل
عن مثل هالامر..و هذا شي معروف..

بس فيه كثيرين..من الوافدين..
يتمتعون بها..و هم اصحاب رؤوس
اموال ممتازة و بمئات الالوف و ربما بالملايين..
دون ان يطلب منهم كفلاؤهم القطريين
اي مقابل مادي..

عليه.."الخير" في قطر و اهلها من مواطنين و مقيمين..
لا يجب ان ينكر او يستصغر..بسبب فكرة طرحها عضو
في "منتدى"..

لاجئ عاطفي
12-04-2012, 01:33 PM

مب على حساب الدولة هذي كلها مستقطعه من راتبه بدل سكن وبدل اثاث وبدل سياره ... الخ

أسير الأحلام
12-04-2012, 01:38 PM

اشكرك اخوي على كل كلمة ...

أسير الأحلام
12-04-2012, 01:39 PM

ياريت اختي تتمعنين في الكلام .. شدخل خدامتج في السالفة

أسير الأحلام
12-04-2012, 01:40 PM
اي صح كلامك في عقار موجود مع اقامه 99 سنه :telephone: بس هذا موجود فاللؤلؤة
واقل سكن في اللؤلؤه على مليون و 700 الف تتوقع المقيم المسكين اللي راتبه 5000 راح يقدر يشتري له شقه بـ مليون و 700 الف في هالمكان علشان يضمن اقامه 99 سنه ؟؟؟

في أماكن اخرى اختي وتقدرين تتأكدين من المسؤولين وليست مقتصرة على اللؤلؤة فقط

أسير الأحلام
12-04-2012, 01:41 PM
اتفق معاك في بعض النقاط و اختلف معاك في اخرى

من ناحية حسابية عدد القطريين يبلغ حوالي ١٦ ~ ١٧ ٪ و الباقي اجانب من اخوانا العرب و المسلمين و الديانات الاخرى و هذا يضع حمل كبير على خدمات الدولة

لا تعتقد ان الدولة غافلة عن هذا الشئ و يمكن ان الدولة دارسة الموضوع بشكل اكبر و اعمق و من جميع النواحي

جميع الاجانب ما جاؤا قطر حباً في قطر و ان كان حبهم نما في قطر مع الوقت و لكن جاؤا من اجل المال
فرض ضريبة الدخل على الاجانب ممكن يفتح مصدر دخل جديد للدولة و لكن من ناحية حسابية ممكن تقلل من فارق التوفير و الذي يغري الاجانب للبقاء في قطر فإذا الكان الفارق قليل مقارنة. بما يجنيه في بلاده فهو يرجح الذهاب الى بلاده و العمل فيها

رواتب بعض الاجانب العالية اغراء لهم للقدوم و العمل في قطر لانه الدولة محتاجة لخبراتهم لتشغيل المصانع

كثير من عاش في قطر من سنوات عديدة رواتبهم قليلة و معظمهم عرب و مسلمين و هم احق بالرحمة من المقيميين الجدد

فعند مقارنة المكتسبات و السيئات نجد ان عدم فرض ضريبة دخل دافع لاغرائهم للبقاء

شكرا على المشاركة واحترم رأيك بشدة

أسير الأحلام
12-04-2012, 01:43 PM
مب على حساب الدولة هذي كلها مستقطعه من راتبه بدل سكن وبدل اثاث وبدل سياره ... الخ

اخوي يا ام انك غير مطلع على بعض الأمور او ما تبي تشوفها بالعين الثاقبة .. اسال اهل المعرفة بيقولون لك

أسير الأحلام
12-04-2012, 01:45 PM
مسكين راعي الموضوع جديد وحب يدش بموضوع صاروخي ههههه خانه التعبير والفكر صدقني :)

مب محتاج موضوع صاروخي .. وإذا الفكرة تزعل البعض براحتهم .. مب مشكلتي ... ويا ما في ناس جدد ويكتبون احسن من القدامى ... احنا مب في جيش الأقديمة تعني المعرفة بكل شيء

فرهود
12-04-2012, 01:47 PM
اخوي اسير الاحلام الواضح انك امام طوفان من الرفض للفكره وصعب تبرر رايك واعتقد الموضوع منتهي .

أسير الأحلام
12-04-2012, 01:48 PM
التأمين الصحي
اللي الكثيرين غافلين عنه..
هو "ضريبة مستحدثة" على المجتمع القطري...
وافدين و مواطنين..

و كلن و نصيبه..
فيه من ستقوم جهة عمله بتغطيته بها..
و فيه..من سيتوجب عليهم ان يدفعوها بانفسهم
او ان يدفعواها عمن لا تغطيه جهات عمله/كفلاؤهم
من افراد اسرهم و الخدم اللي عندهم..

*
*
،،
و اخيرا..الاجانب اللي يملكون رؤوس اموال عاملة..
في انشطة تجارية و مسجلة بشكل رسمي و قانوني..
يتوجب عليهم دفع ضريبة للدولة..كل سنة..

و هنالك..كما يعلم الكثيرون من غير القطريين..
للانصاف..الكثير الكثير من القطريين..
اللي مسجلين املاك غير قطريين باسمائهم..
كإعانة منهم لهم..لتخطي حاجز الضريبة او عقبات اخرى..الخ الخ الخ..

فيه من القطريين..من يأخذ رسوم او "إتاوه" او بدل
عن مثل هالامر..و هذا شي معروف..

بس فيه كثيرين..من الوافدين..
يتمتعون بها..و هم اصحاب رؤوس
اموال ممتازة و بمئات الالوف و ربما بالملايين..
دون ان يطلب منهم كفلاؤهم القطريين
اي مقابل مادي..

عليه.."الخير" في قطر و اهلها من مواطنين و مقيمين..
في "منتدى"..

هذا الكلام صحيح جداً وأؤيدك فيها ... المشلكة الطرح كان عبارة عن فكرة للأسف أخذها بعض الأعضاء على أساس انها مرسوم بقانون ... الهدف كله من هالطرح مناقشة الفكرة كفكرة فقط ..

بوجاااااسم
12-04-2012, 01:48 PM

حدد المقيم الذي تقصد
وكم متوسط دخله
لكي يكون كلامك موضوعي
والناس ماتدعي عليك ...

أسير الأحلام
12-04-2012, 01:50 PM
اخوي اسير الاحلام الواضح انك امام طوفان من الرفض للفكره وصعب تبرر رايك واعتقد الموضوع منتهي .

بالعكس انا ارحب بالجميع وما يهمني من يختلف معاي لكني احترمه .. وان حاول البعض للأسف الخروج عن سياق الحوار لكن معذورين اعرف الموضوع يزعل ... لو كل واحد واجه طوفان وهرب .. الأحسن انخلي القرعة ترعى

chillis
12-04-2012, 01:52 PM
لحد يطبل للموضوع مجرد طرح الفكره بدون دراسه انا اشوفه غلط

أسير الأحلام
12-04-2012, 01:52 PM
حدد المقيم الذي تقصد
وكم متوسط دخله
لكي يكون كلامك موضوعي
والناس ماتدعي عليك ...

المقصود اخوي المقيم الذي الموظف لدى الدولة او الشركات الحكومية وشبه الحكومية من يزيد راتبه عن 10000 ريال ...

والي بيدعي براحته .. ياريت تفرقون بين الفكرة وبين المرسوم بقانون .. انا مب شخص افرض القانون علشان الناس تدعي علي ..و الفكرة فكرة .. تقبلها براحتك ترفضها براحتك

أسير الأحلام
12-04-2012, 01:53 PM
لحد يطبل للموضوع مجرد طرح الفكره بدون دراسه انا اشوفه غلط

الفكرة مدروسه جيدا بس تبي الي يفهمها ويعرف معناها .. وشكرا

chillis
12-04-2012, 01:54 PM
الفكرة مدروسه جيدا بس تبي الي يفهمها ويعرف معناها .. وشكرا

طيب ممكن تحط لنا الدراسه هني من ناس اقتصادين وان انت اقتصادي ممكن نعرف موهلاتك

أسير الأحلام
12-04-2012, 01:56 PM

ابشرك اخوي محد يقدر لا من مقيم ولا مواطن انه يظلمني لأني في مستوى تفكير يخليني اعي التصرف تماما الحمد لله ... والزرق الشي الوحيد الي بيد رب العالمين ما انزله ولا خلاه بيد حد من المخلوقات ..

أسير الأحلام
12-04-2012, 01:57 PM
الله يهديك اخى رمادي

طلعتنا نحن غضبانين وزعلانيين وتطالبنا بضبط النفس بعد على وشو

صاحب الموضوع ليس بيده شىء بالبدايه والنهايه وهو طرح فكره فقط لاغير ونحن تكلمنا بالواقع الموجود مع واقع الحياه فقط لاغير

ونظل اخوه واحباب فى النهايه

احترامي الشديد لك ولمشاركتك ..

بوجاااااسم
12-04-2012, 02:00 PM
المقصود اخوي المقيم الذي الموظف لدى الدولة او الشركات الحكومية وشبه الحكومية من يزيد راتبه عن 10000 ريال ...

والي بيدعي براحته .. ياريت تفرقون بين الفكرة وبين المرسوم بقانون .. انا مب شخص افرض القانون علشان الناس تدعي علي ..و الفكرة فكرة .. تقبلها براحتك ترفضها براحتك

هل تعلم أن الدولة حددت 10000 ريال
كحد أدنى لمستوى المعيشة في قطر
قد تكون الفكرة مقبولة لمن رواتبهم فوق 15000
وللعلم مابتلاقي بهالرواتب غير الأجانب والهنود والفلبينيين
وأكثر المقيمين من مدة أو مواليد الدوحه رواتبهم لاتتعدى العشرة آلاف
وهم كثر في منتدانا العزيز
لذلك ترى الهجوم هذا عليك
للأمانة ما ألومهم
فالحياة أصبحت أغلى وأصعب مما تتصور أخي العزيز ...

أسير الأحلام
12-04-2012, 02:05 PM

وارى ان هذا الموضوع :

مب مهم يعجبج الموضوع والا الفكرة .. الفكرة مطروحه كفكرة فقط بدون مزايدة

أسير الأحلام
12-04-2012, 02:07 PM
لذلك ترى الهجوم هذا عليك
للأمانة ما ألومهم

اعرف ان اغلب المهاجمين لي مقيمين ... لكن ليش الزعل دامها فكرة مطروحة فقط ..
والحياة صعبة على الجميع وليست مقتصرة على فئة محددة

طواش
12-04-2012, 02:09 PM
ومن قال أن ليس هناك ضريبة دخل على المقيم .

من المعروف أن المقيم المشارك والشريك في الشركات الوطنية يدفع ضريبة دخل كانت - على

أظن - 15% ووصلت إلى 10% من صافي دخله السنوي .

أسير الأحلام
12-04-2012, 02:09 PM
طيب ممكن تحط لنا الدراسه هني من ناس اقتصادين وان انت اقتصادي ممكن نعرف موهلاتك

اختي شكرا على مشاركاتج المثمرة في بعضها ... و مؤهلاتي مب ملزوم اقولها او اعرضها لأي حد ..

أسير الأحلام
12-04-2012, 02:10 PM
ومن قال أن ليس هناك ضريبة دخل على المقيم .

من المعروف أن المقيم المشارك والشريك في الشركات الوطنية يدفع ضريبة دخل كانت - على

أظن - 15% ووصلت إلى 10% من صافي دخله السنوي .

كلامك صحيح بس انا اقصد الموظفين في الشركات الحكومية وشبه الحكوميه والي ما تفرض عليهم ضرائب

chillis
12-04-2012, 02:17 PM
اعرف ان اغلب المهاجمين لي مقيمين ... لكن ليش الزعل دامها فكرة مطروحة فقط ..
والحياة صعبة على الجميع وليست مقتصرة على فئة محددة

لعلمك اغلب المهاجمين لك قطرين ابا عن جد وانا واحده منهم ولكن لا ارضى بالظلم لاخوانا المقيمين مازال بقلبي رحمه

طواش
12-04-2012, 02:18 PM
كلامك صحيح بس انا اقصد الموظفين في الشركات الحكومية وشبه الحكوميه والي ما تفرض عليهم ضرائب

هؤلاء في معظمهم كدادين عافية لذا على من يفكر في فرض ضريبة دخل عليهم أن يصنفهم

أولا حسب مدخولاتهم وحالاتهم الاقتصادية والاجتماعية لأن صاحب العائلة إن قل راتبه عن 15
أو 20 ألفا مع دفع أجرة سكن وخلافه لن يكون بإمكانه أن يعيش بكرامة .

دعونا لا ندفع كثيرا بكل فكرة تطرأ على بالنا فمن يفكر في وضع ضريبة على مقيم بسيط الراتب والمدخول قد يفكر يوما

ما في أن يجعلك كقطري تدفع ضريبة خدمات شهرية تقتطع من راتبك .

فالله الله في أنفسكم .

chillis
12-04-2012, 02:21 PM
اخوي اسير مهب عيب لو اعترفت بفشلك في طرح الموضوع والدليل اغلب الردود ضد ولاتقولي مهب قطرين وتبرر ومن حقنا نعرف من وين هالدراسه ومن عمل الدراسه وموهلاتك دام تقول بعين اقتصاديه

الأغر
12-04-2012, 02:25 PM
في "منتدى"..

يعني لو فتحت موضوع بنفس الصيغه لكن على المواطنين شنهي ردة فعلك بتقول نفس الكلام؟! ولا الموضوع ينقفل وينشات بعد! يمكن مب منك من غيرك ..على كل حال الدوله ادرى بمصلحتها .. والكل يدفع ضرايب بشكل مباشر او غير مباشر ومثل ما تفضلت هناك ضرية التأمين الصحي .. ناهيك عن الإقامات التي تعتبر من الضرائب والمدارس المستقله الى ندفع لها حتى لو كان رمزي تعتبر ضرائب .. وغير الكهرباء والماء وغير ايجار البيت وغير تجديد الجوازات وغير تجديد البطاقة الصحيه وغير تجديد الجواز وغير وغير وغير وغير .. الحمدلله على كل حال .. المسألة ان الضريبه لها شروط ولها ضوابط بغض النظر من يطرح الفكره يا عابر!

الأغر
12-04-2012, 02:28 PM
لذلك ترى الهجوم هذا عليك
للأمانة ما ألومهم

واللي راتبه 5000 ريال ويشتغل في الدوله وانت تقول ان الدوله محدده اقل شي 10000 ريال شيسوي :)

قطريه أصيله
12-04-2012, 02:28 PM
الموضوع يفشل لانه اللي طارحه قطري ..
واخوي اسير انت تمثل نفسك فقط ولا تمثل الشعب القطري ..
لان القطريين في نعمه وخير ويحبون الخير للناس والمسلمين ..
ولا عيال الاياويد مايطلع منهم هالكلام لانهم شايفين خير وعيونهم مليانه والحمدلله رب العالمين ..
ومب محتاجين ياخذون ضريبه من مقيم راتبه على قد حاله ..
ولعلمك انت الراتب اللي تاخذه في شهر في مقيمين ياخذونه في سنه شفت الفرق قول الحمدلله رب العالمين
وحب لاخيك المسلم ماتحبه لنفسك ..
أنا قطريه ابن عن جد ولكن اقول الحق حتى لو ماعجبك او ماعجب غيرك ..

الأغر
12-04-2012, 02:32 PM
ولا عيال الاياويد مايطلع منهم هالكلام لانهم شايفين خير وعيونهم مليانه والحمدلله رب العالمين ..
ولعلمك انت الراتب اللي تاخذه في شهر في مقيمين ياخذونه في سنه شفت الفرق قول الحمدلله رب العالمين

اسال الله العلي العظيم ان يستر عليك وعلى كل انسان له نفس هالنظره ورحم الله والديك في الدنيا والآخره والله يديمها عليكم نعمة امن وامان ووطن وامير .. والله يهدي اخونا اسير الاحلام ويهدي المطبلين له .. ونقول ان الضريبه لا تؤخذ وانما هناك الزكاه تؤخذ من مال الأغنياء وتعطى للفقراء وهناك الجزية التي تؤخذ من مال غير المسلمين .. جعل من جابك الجنه والله يرفع قدرك وقدر كل من يحب لأخيه المسلم الخير

h9466
12-04-2012, 02:46 PM
اخوي كاتب الموضوع شوف رد اختنا قطرية اصيلة وفعلا هذا الكلام مايطلع الا من شخص اصيل شوف ردها وتعلم كيف تتكلم بدون ما تجرح في خلق الله ووتتمنى لهم ضيق الرزق..
وبقولك شغلة صغيرة ما ادري يمكن تقتنع فيها ام لا..كما تعلم ان الله لايضيع اجر من احسن عملا وقطر الله يحفظها ويحفظ اميرها وشعبها سباقة لفعل الخير في كل مكان لذلك فهي باذن الله محفوظه وعزيزة هي وشعبها الطيب ,,,
اتمنى تتقبل مشاركتي بصدر رحب وماتزعل منها...

اتعبني غروري
12-04-2012, 02:47 PM
الغريب ان الموضوع يؤدي للفتنه وكسر خواطر اخوانا الاعضاء الاجانب ومازال مستمر وماتسكر

كلامك صحيح اخوي لاني ( وغيري ) ممن تربينا وعشنا في قطر مستحل نكره هذا الشعب واميره وحكومته... لاننا قطريين بس يمكن بدون جنسيه قطريه ... انا اعتبر الفرق بيني وبين اخي القطري هو الجواز فقط.... اصلا مستحيل اي احد يخليك تحس بالفرق ... ودمت بود

طرف محايد
12-04-2012, 02:48 PM

انزين المقيم بيقولك انا أدفع ضريبة للدولة متمثلة في رسوم الإقامة

بتقول هذي رسوم إقامة وليست ضريبة

بس انت غير الاسم ويطلع المسمى نفسه

هذا مخرج لغوي شرايك !!

abdo222
12-04-2012, 02:55 PM
عيب هال التفكير يا راعي الموضوع

حـ ن ـيـ ن
12-04-2012, 03:32 PM
لا أعلم الحكم الشرعي لها فلستُ مفتي {فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}

أما رأيي الفكرة مرفوضة وذلك لأن الكثير من المقيمين لا يستطيعها...

أما إن كنتَ تقصد المستثمرين فلا أعلم عن القوانين التي يتبعونها لأنه ليس لي

دراية بقوانين استثمار الأجانب ...

دمتم بخير ....

الجوكر90
12-04-2012, 05:34 PM
السلام عليكم
الي اعرفه والي سمعته من السيره النبويه ان الضرايب حرام
واذا انت خايف ع البترول والغاز ابشرك ماراح تعيش لا انت ولا احفادك
لان البترول والغاز يبيلهم ما يقارب 400 سنه
وكل علامات الساعه الصغرى اطلعت يعني بدال ماتفكر فدنيتك والاقتصاد فكر فالاخره ابرك
وبالتوفيق ان شاء الله

fhd4
12-04-2012, 05:46 PM
السلام عليكم
الي اعرفه والي سمعته من السيره النبويه ان الضرايب حرام
واذا انت خايف ع البترول والغاز ابشرك ماراح تعيش لا انت ولا احفادك
لان البترول والغاز يبيلهم ما يقارب 400 سنه
وكل علامات الساعه الصغرى اطلعت يعني بدال ماتفكر فدنيتك والاقتصاد فكر فالاخره ابرك
وبالتوفيق ان شاء الله

للتصحيح … البترول أقل من 30 سنة … الغاز مابين 100 إلى 200 سنة …

يراعٌ فراتي
12-04-2012, 07:56 PM
ما يسوى عليه طرح فكرة
تعبت وانا اقرء بالردود
الريال طرح فكرة واستلمناه
يمكن الحين اتضحت الرؤية لديه
الله يعينك ياراعي الموضوع

تميم بن خالد
12-04-2012, 09:50 PM
انا ضد هذه الفكرة خصوصا على اخوانا العرب اصحاب الدخل اقل من 20 الف ....

الله يطول بعمر بومشعل قلبه كبير لشعبة ولللامة العربية كلها ......... نحمد الله ليل ونهار انك ولي امرنا ...... وراعي الحمية والشهامة ......

قرنقووش
12-04-2012, 10:08 PM

بل بل بل :eek5:
الحمد لله هذي قبل لا يتم تطبيق القرار قاعد تطرد خلق الله من قطر ههههههههه
معليه لين راحوا بلادهم بنعيش في مزبلة ابديه مابتلقى حد ينظف بيتك والشوارع :rolleyes2:

والمفروض قبل لا تطالب بتطبيق قانون الضرايب .. طالب بتطبيق قانون إلزامي لزكاة المال بدل هالخرابيط ..

والناس فاهمين كلمة اجانب يعني عيونه زرق وعند فله في الخليج الغربي ورنج

ياخي في هنود رواتبهم ماتعدي ١٠٠٠ .. حاسدينهم على السكن المكركب انه ببلاش ولقمتين عيش وخضره اللي ياكلونها كل يوم
وانت حظرتك مجابيس وعيوش ومتكي فالبيت وتقول افرضوا ضرايب على المقيمين .. احمد الله ياخي على هالنعمة واطلب الله دوامها

الحمد لله والشكر:rolleyes2:

ولي العهد
13-04-2012, 12:55 AM
هذي احد اسباب ندرة هطول الأمطار عندنا

الرايــق
13-04-2012, 03:42 AM
لان مالقى شي قال ابحاث شر البليه مايضحك جنه الدوله عيزانه مايدري ان احناا بخير ونعمه اسكت لايقولك مهب قطري ويشملك معانا مصيبتهم في مواضيع اخرى يتكلمون من باب الدين وهني باب الحسد

:nice::nice::nice:

الله المستعان

مثمن معتمد
13-04-2012, 04:51 AM
ربنا يرحمه عمر بن عبد العزيز المفروض سيرته تدرس في المدارس ويتبعها من يخاف الله وليس الغرب وطلب رضاهم من مفاسد في الارض حتى المطر ما ينزل اللهم ابعد غضبك ومقتك عنا

---( جاءوه مرّة بالزكاة فقال أنفقوها على الفقراء والمساكين فقالوا ما عاد في أمة الإسلام فقراء ولا مساكين، قال فجهزوا بها الجيوش، قالوا جيش الإسلام يجوب الدنيا، قال فزوجوا بها الشباب ,فقالوا من كان يريد الزواج زوج، وبقي مال فقال اقضوا الديون على المدينين، قضوه وبقي المال, فقال انظروا في أهل الكتاب(المسيحيين واليهود) من كان عليه دين فسددوا عنه ففعلوا وبقي المال، فقال أعطوا أهل العلم فأعطوهم وبقي مال، فقال اشتروا به حباً وانثروه على رؤوس الجبال, لتأكل الطير من خير المسلمين )---

Mohammed2
13-04-2012, 10:47 AM
بما ان الدوله مب محتاجه ولله الحمد
ليش يتم فرض ضريبه على المقيمين ؟!

انا رافض لهالفكره ومالها معنى كلش
نبي الكل مرتاح في البلد مواطن ومقيم ولانبي ضرايب ولاشي

احمدوا الله

intesar
13-04-2012, 01:02 PM
الحمدلله على النعمة..

صرخة حجر
13-04-2012, 01:07 PM
والله حرام حسو في الغلابة اللي يا دوب مكفيين نفسهم

الله المستعان

دلة الرسلان
13-04-2012, 01:22 PM
أذا فيها مصلحة للبلد ليش لا !!

المهم المصلحة العليا بدون مايتضرر اصحاب الدخول الضعيفة بس ياراعي الموضوع اشلون

بيصيدون المدرسين الخصوصيين اللي دخولهم بعشرات الالاف في الشهر وراتبه الرسمي حول

العشرة الاف :)

اليحصبي
13-04-2012, 01:26 PM
غرد خارج السرب يالحبيب
تذكر ان في الوقت الي انت متكي وتشرب قهوه
في الناس تقتل وتشرد في عالمنا الاسلامي ،
لا مأوى لا مأكل ولا مشرب
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

Locale
13-04-2012, 01:39 PM
ربنا يرحمه عمر بن عبد العزيز المفروض سيرته تدرس في المدارس ويتبعها من يخاف الله وليس الغرب وطلب رضاهم من مفاسد في الارض حتى المطر ما ينزل اللهم ابعد غضبك ومقتك عنا

---( جاءوه مرّة بالزكاة فقال أنفقوها على الفقراء والمساكين فقالوا ما عاد في أمة الإسلام فقراء ولا مساكين، قال فجهزوا بها الجيوش، قالوا جيش الإسلام يجوب الدنيا، قال فزوجوا بها الشباب ,فقالوا من كان يريد الزواج زوج، وبقي مال فقال اقضوا الديون على المدينين، قضوه وبقي المال, فقال انظروا في أهل الكتاب(المسيحيين واليهود) من كان عليه دين فسددوا عنه ففعلوا وبقي المال، فقال أعطوا أهل العلم فأعطوهم وبقي مال، فقال اشتروا به حباً وانثروه على رؤوس الجبال, لتأكل الطير من خير المسلمين )---

:(
يا الله تقشعر بدني
يارب ارحمنا برحمتك

شموخ دائم
13-04-2012, 04:50 PM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

متابع لكل الردود

الدوله نظرتها دائما اعمق واشمل من نظرتنا البسيطه المحدوده
الي تتاثر بالمواقف والعواطف

الدوله ( تاخذ ) ضريبه الدخل على ( الاجنبي التاجر )
ومقدار الضريبه 10% من صافي ارباحه في التجاره داخل قطر

وانا مشارك اجنبي واشوفه وهو يدفع كل نهايه سنه ماليه

اما الانسان الي ما يمتلك الا راتبه
فهذا الدوله ما تفرض عليه ضريبه دخل لاسباب كثيره
وهذا هو الصواب

اذا الدوله توفر للاجنبي العلاج بشكل شبه مجاني
لانها تحتاجهم للعمل داخل الدوله
ولذلك الدوله توفر لهم بعض المميزات
ولا تاخذ منهم

,

,

اخوك

شموخ دائم

ملك المشاعر
13-04-2012, 05:04 PM
الضرائب مفروض تكون على التجار وليس الاشخاص العاديين

قرنقووش
13-04-2012, 06:03 PM
^

التجار عليهم ظرايب شحن وجمرك .. يكفيهم ظريبة الإجار..

درر قطر
13-04-2012, 08:18 PM
والله تعبت وأنا أقرأ ردودكم الله يعين راعي الموضوع

أنا مع الضريبة على المقيمين بتقولون ليش؟
لأن الله يسلمكم من انحط ريولنا بأي بلد ثانية ندفع ضريبة المدينة وضريبة على الغرفة الي بالفندق غير أجار الغرفة حتى في الدول الخليجية وكل خدمة عليها ضريبة وكل سلعة عليها ضريبة الزبون الي يدفع الضريبة مب المحل
بعدين الدول العظمى عايشة بالضرائب وين المشكلة يعني ؟
تبونا نتساوى بالمقيمين واحنا في بلادنا ؟ فعلاً لازم يدفعون ضريبة دخل 5% وتصرف هالمبالغ على البنية التحتية أو تدخل في خزينة الدولة نوع من الإدخاريعني تستثمر في محافظ استثمارية خارج الدولة أو تعطى للعاطلين عن العمل ومن قضوا فترات عقوبة في المؤسسات العقابية بأنواعها أو توجه للضمان الإجتماعي
لو يعطوني سلطة سن مقترح الضرائب على المقيمين أأكد لكم إني ببلي بلاء حسن وبساهم في زيادة الدخل القومي

ريماس الغلا
13-04-2012, 08:47 PM
اذا بتفرضون ضريبه علشان الدخل القومي على قولت درر قطر :

فافرضوها على جنسيات معينه للناس اللي عندهم بلد :

مثل :

اليمنين والايرانيين والهنود والمصريين ...... يعني من لهم بلد .

ثانيا :

افرضوا ايضا ضريبه على من كان قطري من اصل غير قطري

يعني متجنس او حاصل على الجنسيه

ثالثا :

لنبدأ بفرض ضريبه على اعضاء المنتدى هني من خلال الجهه الماسكه ادارة منتدى الاسهم القطرية فعليا وليس اسميا ..

رابعا :

عزة الله ما بقى احد في قطر ولا تكاد موجوده في خارطه العالم

استغفر الله وين بيجينا مطر وهالحاقدين موجودين

استغفروا ربكم ترى قطر مستعده تجيب مليون نسمه وتصرف عليهم وتعطيهم

ولا هي بناقصها شئ

السؤال :

من وين بيجينا مطر ؟؟؟

qatari 111
13-04-2012, 08:50 PM
الضرائب لو كانت فيها خير كان ما حرمها رب العباد ..

درر قطر
13-04-2012, 10:19 PM
اختي ريماس الضرايب على المقيمين في بلدنا من غير تمييز والي متجنسين خلاص لهم نفس الحقوق الي لنا وبعدين ما له علاقة بدخلنا القومي الحالي احنا نتكلم عن المستقبل الدول المستوردة للنفط والغاز تدور طاقة بديلة لتشغيل الصناعات الثقيلة لما تروح على الغاز والبترول من وين نجيب فلوس بعدين احنا ندفع ضرايب على كل شي لما نسافر برا وعلى أي مبلغ نكسبه في دولهم

قرنقووش
13-04-2012, 10:51 PM
http://islamqa.com/ar/ref/130920/%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%A8

هذا حكم الضرائب في الإسلام ورأي اللجنه الدائمة للأفتاء ورأي بعض كبار مشايخ الدين الإسلامي

قطر بلاد الخير ومب قاصرها فلوس ضرايب تصرفها على البنية التحتية وغيرها
الحمد لله الدوله تصرف مليارات سنويا للمشاريع الداخلية والخارجية وبومشعل يعطي القاصي والداني والبعيد والقريب ..
الحمد لله على كل حال الدولة مب في حاجة فلوس الضرايب وعايشين بدون الضرايب بخير ونعمة وخزاين الدولة فيها من الخير الكثير
اللي يشجع الضرايب مادري الفلوس بتدش في جيبك ولا شالسالفه ؟
و ١٠ مادري ٢٠ الف اللي تدفعها ضريبه في بلاد اوروبا وتتحلطم عليها وتتحجج بها ياخي لاتروح مب مجبور تزور بلاد اوروبا وتدفع ضريبه فيها .. والضريبه على المشتريات تقدر تستردها بس انت عيزان توقف طابور وتجيب اغراضك والفواتير وتصف مع الناس عشان تاخذ فلوسك ..