المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اين التربية الفنية والاقتصاد المنزلى

الشيخة شيوخة
15-04-2012, 07:46 PM
قديما كان هناك التربيه الفنية
والاقتصاد المنزلى بالنسبه للفتياة
وهذه المواد مهمه للطلاب
واهميتها تكمن في امتصاص الطاقة السلبية عند الطالبات
وتقلل نشاطهم السلبي الي نتج عنه كثرة المشاكل بين الطالبات
يقلون تطوير في التعليم انا ماشفت الى تخريب التعليم وتدميره
التعليم اصبح حشو كلام فقط
واسئلة الامتحانات تقدم للطلاب على انها مراجعه
وش هذا التعليم الى يخرج مدير غشاش
وطبيب فاشل
اعتمد على الغش
والا الاستبيان الى يسونه للمعلمات الى مو جايب همه استبيان غبي ما طور شي بل مستمر في التخريب وتضيع الوقت في اصلاح التعليم

GENIUS
15-04-2012, 07:49 PM
الله يذكرها بالخير من أيام لما كانوا البنات يدشون المطبخ ويطبقون حصص التدبير المنزلي ويطبخون اللي تعلموه في تلك الحصص

intesar
15-04-2012, 07:50 PM
اقتصاد منزلي وخياطة.. يوم كانوا يبون الفتيات يكونون أمهات عن جد.. يتعلمون بعض الأساسيات اللي بتفيدهم بحياتهم الزوجية.. كانت مادتين حلوين..

wadha-qa
15-04-2012, 10:29 PM
اي والله اياااام حلووه اذكر اول طبق سويت سويناه في المدرسه الشكلمه و صرت اطبقه في البيت لين امي كرهت جوز الهند خخخخخخخخخخخخ

والله المفروض يرجعون التدبير المنزلي استفدنا من هالمقرر اشياء كثيره

الحين بناتنا لو طاح زرار قميصها ما تعرف تركبه الحمد لله و الشكر بس

ريماس الغلا
15-04-2012, 11:22 PM
من ايام طارق العبدالله تم الغاءها

intesar
15-04-2012, 11:24 PM
طارق العبدالله..!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!

أبورودي
16-04-2012, 07:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من أكبر الأخطاء التى وقعت به المجلس الأعلى للتعليم ألغاء الأنشطه التربويه
التربيه الفنيه
التربيه الموسيقيه
الاقتصاد المنزلى

فالأنشطه التى تم حذفها والغائها من من المدارس تعتبر متنفسا جيدا للطلاب وتساهم فى تنميه وعيهم الثقافى
والحسي بالفنون واتاحة الفرصه لهم لشغل أوقات فراغهم كذلك كسر الروتين الدراسي بحصص ترفيهيه لها جانب تربوي
فالتربيه الفنيه يمكن من خلالها تدريس تراث وثقافة البلد وتعريف الطلاب بتاريخ البلد وترتيب زيارات متحفيه للطلاب وتعريفهم بالفنون المختلفه
فلك ان تتخيل ان شاب يفتقد مهارة تناسق اختيار الالوان فى ملابسه فى فى ترتيب منزله

والموسيقي أيضا فهى تهذب الروح خصوصا اذا كانت تتسق مع الطابع الاسلامى للبلاد وسماع الاناشيد التربويه الموجه ذات الهدف والمعنى التربوي الراقى وتدريب الطلاب على العزف على بعض الالات الوتريه
وتعويدهم على أختيار وسماع الاشعار والالحان الراقيه التى لا تخدش بما بها من كلمات متدنيه

والاقتصاد المنزلى فيه تدريب للشباب والفتيان على ابسط الاشياء كطهى الطعام وصنع الماكولات الخفيفه وكيفيه اداره امور المنزل بشئ من الاستقلاليه

ان شاء الله يكون هناك نظره وتوجه فى هذه العناصر المفقوده فى المنظومه التعليميه قريبا من اولى الامر

ضوى
16-04-2012, 07:28 AM
اييه والله الصراحة كانت مواد جيدة وتعتبر متنفس للطالبات ، عرفنا نخيط ونطبخ وعرفنا حتى العلامات اللي موجوجة في اللبسة الجاهزة وش تعني ، بنات هالوقت حتى الفرن مايعرفون يشغلونه ، الحمد لله والشكر لله

khaldoon
16-04-2012, 07:53 AM
انا فعلا زعلان انهم حذفوا هذه المواد و مستغرب جدا جدا خاصة الرسم.....

اكثر مادة على الاطلاق كنت احبها و هي المادة الوحيدة في كل حياتي الدراسية اللي اخذت فيها كعكة في الصف الرابع الابتدائي في امتحانات منتصف العام حيث جبت فيها 6 من 20 و يومها كنت الثامن على الصف مع العلم اني كنت مشترك بنادي الرسم و قتها و كل اللوح اللي ارسمها كانت تقطع من دفتر الرسم في حصة الرسم و يتم تعليقها على حوائط المدرسة لاني بالامتحان كنت قعدت العب شوي و ارسم بدون الجلوس على كرسي لانه احد المدرسين اخذ الكرسي مني علشان يجلس عليه و يقعد يدقق بالشهادات لصفوف اخرى خلل الامتحان لانه امتحان الرسم ما فيه غش

بس اخر السنة جبت فيها 14 من 20 لانه تأثرت علامتي بنصف العام و طلعت الثاني على الصف :nice:

دااانة قطر
16-04-2012, 08:00 AM
ذكرتوني بأول طبخه لي بدون استعاانة الواالده كاانت قاالب الكفته بالبيض من كتااب الصف الأول الاعداادي
كنا نحب المااده ونحب الحركه فيها

اياام

ولي العهد
16-04-2012, 08:04 AM
قديما كان هناك التربيه الفنية
والاقتصاد المنزلى بالنسبه للفتياة
وهذه المواد مهمه للطلاب
واهميتها تكمن في امتصاص الطاقة السلبية عند الطالبات
وتقلل نشاطهم السلبي الي نتج عنه كثرة المشاكل بين الطالبات
يقلون تطوير في التعليم انا ماشفت الى تخريب التعليم وتدميره
التعليم اصبح حشو كلام فقط
واسئلة الامتحانات تقدم للطلاب على انها مراجعه
وش هذا التعليم الى يخرج مدير غشاش
وطبيب فاشل
اعتمد على الغش
والا الاستبيان الى يسونه للمعلمات الى مو جايب همه استبيان غبي ما طور شي بل مستمر في التخريب وتضيع الوقت في اصلاح التعليم

حطوا بدالهم مادتين ( حصة للرقص وحصه لكرة القدم )

ولي العهد
16-04-2012, 08:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من أكبر الأخطاء التى وقعت به المجلس الأعلى للتعليم ألغاء الأنشطه التربويه
التربيه الفنيه
التربيه الموسيقيه
الاقتصاد المنزلى

فالأنشطه التى تم حذفها والغائها من من المدارس تعتبر متنفسا جيدا للطلاب وتساهم فى تنميه وعيهم الثقافى
والحسي بالفنون واتاحة الفرصه لهم لشغل أوقات فراغهم كذلك كسر الروتين الدراسي بحصص ترفيهيه لها جانب تربوي
فالتربيه الفنيه يمكن من خلالها تدريس تراث وثقافة البلد وتعريف الطلاب بتاريخ البلد وترتيب زيارات متحفيه للطلاب وتعريفهم بالفنون المختلفه
فلك ان تتخيل ان شاب يفتقد مهارة تناسق اختيار الالوان فى ملابسه فى فى ترتيب منزله

والموسيقي أيضا فهى تهذب الروح خصوصا اذا كانت تتسق مع الطابع الاسلامى للبلاد وسماع الاناشيد التربويه الموجه ذات الهدف والمعنى التربوي الراقى وتدريب الطلاب على العزف على بعض الالات الوتريه
وتعويدهم على أختيار وسماع الاشعار والالحان الراقيه التى لا تخدش بما بها من كلمات متدنيه

والاقتصاد المنزلى فيه تدريب للشباب والفتيان على ابسط الاشياء كطهى الطعام وصنع الماكولات الخفيفه وكيفيه اداره امور المنزل بشئ من الاستقلاليه

ان شاء الله يكون هناك نظره وتوجه فى هذه العناصر المفقوده فى المنظومه التعليميه قريبا من اولى الامر

... الطابع الديني مافيه الالات الوترية طال عمرك .. ومسالت االغاء الموسيقة اتوقع هذا افضل شي يوم الغوا هالماده

قطريه أصيله
16-04-2012, 09:00 AM
اي والله اياااام حلووه اذكر اول طبق سويت سويناه في المدرسه الشكلمه و صرت اطبقه في البيت لين امي كرهت جوز الهند خخخخخخخخخخخخ

والله المفروض يرجعون التدبير المنزلي استفدنا من هالمقرر اشياء كثيره

الحين بناتنا لو طاح زرار قميصها ما تعرف تركبه الحمد لله و الشكر بس

الشكلمه مال اول اعدادي هههههههههههه والله اذكره ليومج .. يآزين حصة الاقتصاد المنزلي

قروب يسوي كيك .. قروب ثاني يسوي فطاير .. قروب ثالث يسوي مشروبات وعصاير

الله على هالايام

ولي العهد
16-04-2012, 09:03 AM
مشكله خريجات باك شمعه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

رجوان
16-04-2012, 11:18 AM
سلام الله على الدراسه بالحكومي تربية وتعليم صج وهالمواد البنت تشتط عليها بس الحين دلعوا البنات ولين تزوجت الوحده تقول ماحب اطبخ وماعرف

الدمعه
16-04-2012, 11:21 AM
اي والله حلاتين على هالمادتين مافي أحسن منهم. متعه لأبعد الحدود. عالاقل تنفع البنات . بس اللي ماكنت احبه قص البصل في هالحصة :eek3: مادري ليش ما كانوا يجيبون البصل مقطع . ياليت يردونهم . احين البنات لا يعرفون يكوون ولا يشكون خيط بأبره. ولا حتى يكسرون البيضة يفشقونها فشاق . بصراحه الحمل زايد علينا في تربية بناتنا.

قلبي الطيب
16-04-2012, 11:27 AM
أنا أؤيد ارجاعها بس لازم مايبخلون بالمواد
مثلا كل وحدة تشتغل على أيام الاقتصاد كانوا يجيبون مثلا بيضة وحدة والشي يخلي نص الصف حاط يد على يد
ويطالع والحمد لله الحين في مادة وخير وحصص الفنية تكون فيا نحت أو عمل مجسمات مو بس رسم على ورق والموسيقى يااااريت أنا مالحقت عليها

كلنا قطر 1981
16-04-2012, 11:36 AM
الاختلاف بين قبل و الحين

قبل يبون انتاج يخدم المجتمع في الحياه العلميه و العمليه

و اليوم يبون بس تقارير انه هم ناس مماشين الحضاره و التظور العلمي

ايام التربيه و التعليم هدفهم احصلوا عليه و بنوا جيل واعي و له قيم قويه

و الحين احصلوا على الي يبونه هم يبون تقارير و ايام تمدرس و احصلوا على اليبونه :nice:

الله المستعان

أبورودي
16-04-2012, 08:24 PM
... الطابع الديني مافيه الالات الوترية طال عمرك .. ومسالت االغاء الموسيقة اتوقع هذا افضل شي يوم الغوا هالماده

هذا رايك الشخصي ولابد من أحترامه
لكن ما طرحته هو راي تربوي بحكم تخصصي الدقيق تخطيط مناهج وطرق تدريس
ولو تطرقت قليلا الى علم الموسيقي ستجد ان الالات الوتريه من أكثر الالات تهذيبا وذات ذوق رفيع مثل الكمان والعود والتشلوا
تقديري لك

Dawn
16-04-2012, 09:45 PM
انا بتكلم عن المادة التي كنت ادرسها سابقا ( قبل قرار الغاء المادة قبل عامين بالمستقلات ) وهي مادة التربية الفنية

للأسف دولتنا تشتري اللوحات الفنيه لفنانين كبار من مختلف المدارس والمذاهب الفنية بملايين الدولارات .. وتؤسس المتاحف الفنية ...... وتقيم المعارض الفنية ....

وبالأخير تقتل ابداع الأجيال القادمة من خلال قرارها المجحف بإلغاء المادة عن الطلاب والطالبات للأسف .. يعني الظاهر هم يريدون المواطن القطري مجرد متذوق ومتلقي لإبداعات الآخرين ... وليس مبدعا

الحضارات تقاس بفنونها ولنا في الحضارة الإسلامية أكبر مثال ... حيث عبر الفنان المسلم عن ايمانه بالله الواحد من خلال الأعمال المبنية على وحدة زخرفية واحدة فقط ،، وابدع وتأثر به العديد من فناني العصر الحديث ومنهم بيكاسو ..

استغرب من تهميش تعليم الفنون التشكيلية في قطر بالذات .. لو كان التهميش في اي دولة أخرى لكان الامر عاديا جدا ،،، ولكن قطر !!

تحدثنا انا و سيدة أمريكية في منتدى تربوي عن التعليم في قطر وسألتني عن وظيفتي ... فقلت لها انني حاليا لا اعمل بالتدريس بسبب اتجاه المجلس الاعلى لالغاء مادة التربية الفنية فقررت الاستقالة قبل البدء في تعميم هذا القرار ... المضحك استغرابها بأن القرار كان منذ اعوام قليلة .. ودهشت بأن مادة التربية الفنية كانت تدرس في قطر منذ السبعينات ولها معاييرها وأهدافها التعليمية !!!! حيث بدا لها بأن المرحلة الحالية هي مرحلة تخلف وليس تطور في التعليم ..

الأغرب هو أن قسم التربية الفنية بجامعة قطر أغلب خريجاته من ( القطريات ) وهو القسم الوحيد الذي يضم القطريات فقط وان وجدنا اجنبيات فيكون عددهم قليل جدا مقارنة بباقي التخصصات ... وقد رأيت بعيني أكثر من معلمة للمادة يتم الاستغناء عنها أويعرض عليها العمل كإدارية .... فعلا شيء مؤلم ومؤسف ... رغم نظرة الكبار للمادة على انها تافهه .. إلا انها تعني الكثير للأطفال .. اتمنى من كل قلبي ان يتم الغاء هذا القرار بأقرب وقت ..

:(

Locale
16-04-2012, 09:51 PM
اياااام الشكلمه جاتني الصيحه والله

كنا نحب هالحصتين فنيه وتدبير منزلي كسر الروتين شوي

نووون
16-04-2012, 10:14 PM
انا بتكلم عن المادة التي كنت ادرسها سابقا ( قبل قرار الغاء المادة قبل عامين بالمستقلات ) وهي مادة التربية الفنية

للأسف دولتنا تشتري اللوحات الفنيه لفنانين كبار من مختلف المدارس والمذاهب الفنية بملايين الدولارات .. وتؤسس المتاحف الفنية ...... وتقيم المعارض الفنية ....

وبالأخير تقتل ابداع الأجيال القادمة من خلال قرارها المجحف بإلغاء المادة عن الطلاب والطالبات للأسف .. يعني الظاهر هم يريدون المواطن القطري مجرد متذوق ومتلقي لإبداعات الآخرين ... وليس مبدعا

الحضارات تقاس بفنونها ولنا في الحضارة الإسلامية أكبر مثال ... حيث عبر الفنان المسلم عن ايمانه بالله الواحد من خلال الأعمال المبنية على وحدة زخرفية واحدة فقط ،، وابدع وتأثر به العديد من فناني العصر الحديث ومنهم بيكاسو ..

استغرب من تهميش تعليم الفنون التشكيلية في قطر بالذات .. لو كان التهميش في اي دولة أخرى لكان الامر عاديا جدا ،،، ولكن قطر !!

تحدثنا انا و سيدة أمريكية في منتدى تربوي عن التعليم في قطر وسألتني عن وظيفتي ... فقلت لها انني حاليا لا اعمل بالتدريس بسبب اتجاه المجلس الاعلى لالغاء مادة التربية الفنية فقررت الاستقالة قبل البدء في تعميم هذا القرار ... المضحك استغرابها بأن القرار كان منذ اعوام قليلة .. ودهشت بأن مادة التربية الفنية كانت تدرس في قطر منذ السبعينات ولها معاييرها وأهدافها التعليمية !!!! حيث بدا لها بأن المرحلة الحالية هي مرحلة تخلف وليس تطور في التعليم ..

الأغرب هو أن قسم التربية الفنية بجامعة قطر أغلب خريجاته من ( القطريات ) وهو القسم الوحيد الذي يضم القطريات فقط وان وجدنا اجنبيات فيكون عددهم قليل جدا مقارنة بباقي التخصصات ... وقد رأيت بعيني أكثر من معلمة للمادة يتم الاستغناء عنها أويعرض عليها العمل كإدارية .... فعلا شيء مؤلم ومؤسف ... رغم نظرة الكبار للمادة على انها تافهه .. إلا انها تعني الكثير للأطفال .. اتمنى من كل قلبي ان يتم الغاء هذا القرار بأقرب وقت ..

:(

الشي بالشي يذكر ..

تمنيت أحد المسؤولين عن المتاحف والفنون الجميلة يقرا رايج كمدرسة تربية فنية سابقة

وخاصة ان بناء على كلام احد مسؤولين المتاحف عندنا كان يقول سياسة مديرين المتاحف في العالم هي تحبيب الناس بالمتاحف والوصول الى قلوبهم بعمل نشاطات تقربهم للمتاحف منها الحدائق العامة والعاب الاطفال والترفيه

والملاحظ ان صار عندنا حديقة للمتحف الاسلامي لجذب الناس للمتحف نفسه ونشر رسالته وأهميته .... لكن مافائدة ناس تزور المتحف (للفرجة) فقط بدون غرس عادة تذوق الفني الجميلة والالمام بها قليلا

نشوف بعض المجتمعات العربية في حديثهم اليومي العادي يتكلمون عن الرسوم والمنحوتات ويقدرون كل عمل فني ونجد لها بصمة فنية في كل مجال فني

اما احنا القاعدة مقلوبة عندنا واقتصرت الفنون الجميلة والمقتنيات الثمينة لاصحاب الصفوة في حين من انتجها من الناس الكادحين في زمانهم !!!

اتمنى فعلا ترجع حصة التربية الفنية والاقتصاد المنزلي لكن ترجع حديثة وتواكب العصر على الاقل البنات يلقون لهم هواية تناسب جنسهم واعمارهم بدال الهياتة في المجمعات مع احترامي

غرناطة
17-04-2012, 11:36 AM
مؤسسة رند ومن يدعمها.. لا يريدون للفتاة أن تكون ربة بيت حاذقة.. لأن هذا معناه أنها ستحافظ على إستقرار الأسرة.. وتبني أجيالا مسؤولة.. مما سينعكس إيجابا على المجتمع بأسره..
لذلك وجب إلغاء مادة الإقتصاد المنزلي وبترها.

آنــه
17-04-2012, 03:28 PM
الله على هالمواد في قطر كل شي عندنا عكس
يبون رياضيين ويقللون الحصص الدراسية للرياضة
يبون رسامين ومبدعين وجيل يحمل حرفه وهم يلغون مواد مثل التربية الفنية و التدبير المنزلي

يبون جيل يطبع والطبل ماي عنده وقت للفراغ يوصل البيت على السابعه ثنتين ونص تقريبا و لا كل اسبوع تطبيقات بينما اول كنا نلقى وقت طويل نكتب النسخ والقصاص والواجبات و نسمع وتجي السابعه ثلاث ونص نشوف التلفزيون واذا عندنا امتحان ندرس لين السابعه خمس وعندنا مجال نبدع

الله يذكر ايام خامس ابتدائي عندنا في الفنية اختياري بين الحرف اليدوية والرسم اخبر علمونا كيفية الطرق على النحاس وكل وحده تسوي مشروع و كان مشروعي علبة مجوهرات

الله يذكر مدرستان بالخير

ومن فترهشفت مدرسات التدبير المنزلي اللي درسونا ايام الله يذكر اول حصه علمونا شلون نسفط السمج الله يسامحهم ههههههههههه

أبورودي
17-04-2012, 05:14 PM
الشي بالشي يذكر ..

تمنيت أحد المسؤولين عن المتاحف والفنون الجميلة يقرا رايج كمدرسة تربية فنية سابقة

وخاصة ان بناء على كلام احد مسؤولين المتاحف عندنا كان يقول سياسة مديرين المتاحف في العالم هي تحبيب الناس بالمتاحف والوصول الى قلوبهم بعمل نشاطات تقربهم للمتاحف منها الحدائق العامة والعاب الاطفال والترفيه

والملاحظ ان صار عندنا حديقة للمتحف الاسلامي لجذب الناس للمتحف نفسه ونشر رسالته وأهميته .... لكن مافائدة ناس تزور المتحف (للفرجة) فقط بدون غرس عادة تذوق الفني الجميلة والالمام بها قليلا

نشوف بعض المجتمعات العربية في حديثهم اليومي العادي يتكلمون عن الرسوم والمنحوتات ويقدرون كل عمل فني ونجد لها بصمة فنية في كل مجال فني

اما احنا القاعدة مقلوبة عندنا واقتصرت الفنون الجميلة والمقتنيات الثمينة لاصحاب الصفوة في حين من انتجها من الناس الكادحين في زمانهم !!!

اتمنى فعلا ترجع حصة التربية الفنية والاقتصاد المنزلي لكن ترجع حديثة وتواكب العصر على الاقل البنات يلقون لهم هواية تناسب جنسهم واعمارهم بدال الهياتة في المجمعات مع احترامي
rقرأت المشاركه وتم الرد
دكتوراه فى فلسفة المناهج وطرق التدريس فى التربيه الفنيه

الشيخة شيوخة
17-04-2012, 06:55 PM
اكيد القاعدة بتكون مقلوبه لان الى في المجلس مايعرفون شي نسو ان هذه المواد تعلم صنعه تكون مصدر رزق للشخص

درر قطر
17-04-2012, 09:27 PM
أنا يوم كنت طالبة كنت أتمنة يظيفون مادة الإتيكيت وتفاجئت لما صارت مدارس مستقلة ألغوا الإقتصاد المنزلي بكبره

solyamalenki
17-04-2012, 09:32 PM
هههههههههههههه والله ايام بس تصدقون المدرسات اللي كانوا يدرسونا خياطه كلهم كانوا عصبيات طبعا كله كنت اشرد من هالحصة والله ايام ما تنسى

روح الاطلس
17-04-2012, 09:44 PM
غريبه الغاؤها!! مع انها مجرد حصة وحده بالاسبوع مب ذاك العبء على الجدول! شنو الحكمة من الغائها؟"

الشيخة شيوخة
17-04-2012, 11:48 PM
أنا يوم كنت طالبة كنت أتمنة يظيفون مادة الإتيكيت وتفاجئت لما صارت مدارس مستقلة ألغوا الإقتصاد المنزلي بكبره

يبونج تدخلين مكان خاص وتدفعين دم قلبك من مبالغ ماليه اقصد علشان تتعلمين الاتكيت
خربوا التعليم المجانى علشان يميزون الاشخاص الى يتعلمون بدفع الاموال
علشان يقلون شوفوا التعليم الخاص افضل
يعنى تجارة تعليم

الشيخة شيوخة
17-04-2012, 11:55 PM
غريبه الغاؤها!! مع انها مجرد حصة وحده بالاسبوع مب ذاك العبء على الجدول! شنو الحكمة من الغائها؟"

كانت عبء عليهم لان فوائدها اكثر من مظارها وهم يبون المظار اكثر من الفوائد

مستوى الدعم
18-04-2012, 09:06 AM
من الخطأ إلغاء مثل هذه المواد الحيوية من مناهج التعليم..

فالاقتصاد المنزلي من المهارات الأساسية التي ينبغي للمرء أن يتعلمها.. فهي لم تكن حصصاً نتعلم فيها طبخات جديدة فقط كما يتخيل البعض.. فالوصفات الجديدة يمكن الحصول عليها من الكتب أو الإنترنت..
لكن كانت المواد تعلم الفتيات أسس إدارة المنزل وميزانيته.. وكيفية جعله بيئة صحية للأسرة.. بل إن حتى المادة التي كانت تعلم الطبخ.. كان لا بد فيها من تعلم أسس التغذية الصحية.. وأصول الحفاظ على نظافة وتعقيم البيئة التي يتم إعداد الوجبات فيها..

هل تعلمون أنه في الولايات المتحدة يتفشى جهل معيب بأبجديات التعامل مع المنزل؟
لماذا ؟!!
لأن الأسر غالباً إما مفككة.. أو أن الوالدين مشغولان بالعمل في أكثر من وظيفة في ذات الوقت.. فلا يتبقى لهما الوقت لتعليم أولادهما كيفية إعداد وجبة بسيطة كالبيض المقلي..
وفي أمريكا تستطيع الذهاب للسوبرماركت لشراء أطعمة مطبوخة ومجمدة.. وكل ما يلزم لكي تأكلها.. أن تضعها في المايكرويف..

هل تصدقون أن الشركات الغذائية أصبحت تعطي تعليمات تفصيلية جداً على علب الأطعمة الجاهزة.. لأن الشعب بهذا الجهل من ناحية التعامل مع الطعام.. فمثلاً هناك شاب قرأ تعليمات على إحدى العلب مفادها:

ضع الزيت في قاع المقلاة.... ثم أشعل الفرن..

فما كان منه إلا أن دهن المقلاة من أسفلها من الجهة الملامسة للنار!!!

يا جماعة إن كنتم مشجعين للفتيات لتعلم الرماية والكرة.. فعلى الأقل لا تحرمونهن من تعلم أمور البيت.. فالوالدان في هذا الزمن يرميان بالحمل كاملاً على المدارس في تعليم وتربية الأبناء..