المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة الماجستير في الاكادمية البحرية في القاهرة

شاعر المليون
16-04-2012, 01:51 PM
قانون هيئة التعليم العالي لابد من البقاء 260يوم في الدولة نفسها بمعنى كل فصل دراسي 65 يوم حتى يتم معادلة الشهادة من قبلهم .

سؤالي :في الأكادمية البحرية في مصر لديهم نظام مكثف ممكن من خلال إكمال الماجستير مدة سنتين بمحموع 120 يوم كل فصل دراسي حضور 30 يوم بنظام الإنتظام ((شهر واحد فقط )).

جهة عملي ممكن تفرغني مدذة شهرين كل عام . ولكن السؤال المهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل سيتم الإعتراف ومعادلة الشهادة خصوصا أن عدد الطلاب القطريين في الاكادمية يتجاوز100طالب .

تنصحوني بالمجازفة والالتحاق بالبرنامج على أمل الغاء شرط نسبة الحضور مستنقبلا .
هل احد عنده معلومات بخصوص معادلة الشهادة من هذه الكلية .

Um Yousif
16-04-2012, 02:04 PM
بالتوفيق يا رب

والله بهدلوا العالم مع شروطهم التعجيزيه منعوا الانتساب وحطوا شروط مبالغ فيها للاعتراف بالشهاده

الله المستعان

وانا اقول لا توهق نفسك اول روح لجنة معادلة الشهادات وقول لهم عن الوضع بعدين اذا عطوك الاوكي توكل على الله

روح الاطلس
16-04-2012, 02:11 PM
:omg:

شاعر المليون
16-04-2012, 02:11 PM
بالتوفيق يا رب

والله بهدلوا العالم مع شروطهم التعجيزيه منعوا الانتساب وحطوا شروط مبالغ فيها للاعتراف بالشهاده

الله المستعان

وانا اقول لا توهق نفسك اول روح لجنة معادلة الشهادات وقول لهم عن الوضع بعدين اذا عطوك الاوكي توكل على الله

هم يبغون 260يوم والوظيفة ماتسمح بالغياب 260يوم في السنتين ورصيد الإجازات 60يوم في السنتين . ويش الحل ؟؟؟؟؟

قطري مغامر
16-04-2012, 03:58 PM
يا الربع تاكدو.... انا قالوا لي 280 يوم اقل شي هذا الكلام العام شهر 6/2011م اذا في تقليل للمدة يا ليت احد يفيدنا ذبحتنا المدة يعني 70 يوم في الفصل الواحد

سيف الحرية
17-04-2012, 06:13 AM
حتى الآن ما في اعتراف فيها ... لو تشوف مكان ثاني أفضل ...

┋أَجِوَدًيّ┋
17-04-2012, 07:13 AM
المشكلة أنهم مهب فاهمين شي كل واحد يقول كلام ويألف من عنده

يا ناس يا بشر خلوا العالم تروح تدرس

كل يوم نظام وقرار شي غريب وعجيب فعلاً !!

سيف الحرية
17-04-2012, 07:19 AM
المشكلة أنهم مهب فاهمين شي كل واحد يقول كلام ويألف من عنده

يا ناس يا بشر خلوا العالم تروح تدرس

كل يوم نظام وقرار شي غريب وعجيب فعلاً !!

أكثر من شخص عنده شهادة (الماجستير) منها محد معترف فيها ... ومن وقت بعد !!!

┋أَجِوَدًيّ┋
17-04-2012, 07:26 AM
أكثر من شخص عنده شهادة (الماجستير) منها محد معترف فيها ... ومن وقت بعد !!!

اخوي

حالياً أكثر القطاعات بالدولة تعترف هي بذاتها بالشهادات

ومهب لازم يتم معادلتها عن طريق هيئة التعليم العالي

لأنهم يدرون أن الهيئة في تخبط مستمر وكل يوم قرار شكل !!

سيف الحرية
17-04-2012, 07:32 AM
اخوي

حالياً أكثر القطاعات بالدولة تعترف هي بذاتها بالشهادات

ومهب لازم يتم معادلتها عن طريق هيئة التعليم العالي

لأنهم يدرون أن الهيئة في تخبط مستمر وكل يوم قرار شكل !!

متأكد من كلامك ؟؟؟

┋أَجِوَدًيّ┋
17-04-2012, 07:35 AM
متأكد من كلامك ؟؟؟

حسب ما سمعته من كثير من الشباب

وفي حالة صديق واحد من الشباب تخرج من جامعة غير معترفة فيها

وتوظف على هذه الشهادة في شغله الجديد

تدري أن بعض الجهات تبعث عن طريقها ولايهمها هيئة التعليم العالي

alkuwari55
17-04-2012, 10:15 AM
اقول يالغالي لاتعب نفسك وبس

تحداني
17-04-2012, 10:19 AM
لازم تراجع الجهات المعنيه الا وهي " معادله الشهادات في امور "
عدد الايام
والمده الزمنيه ..
واجراءات المعادله ..
لان هيئه التعليم العالي مالها علاقه ابهالموضوع ابدا
لا من قريب ولا من بعيد

وعدد ايام التواجد في البد يجب ان يكون 70% .. اي 145 يوم تقريبا في السنه الواحده
وان كانت دراسه الماجستير دون ترشيح من جهه العمل لن يحصل الموظف ابدا على حقوقه
لان اخذ شي جهه العمل ليسوا بحاجه له

هاذي المعلومات الي عندي بس

الله يوفقك يارب
وجملك الله برضاه

قطري مفلس
17-04-2012, 10:31 AM
انا انهيت الماستر من الاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية من القاهرة ،، وهي اساسا موجودة في الاردن ،، وطبعا الاكاديمية معروفة عند طلاب مصر اللي يدورون على الماستر ......

المهم

دراسة مكثفة ، تفرغ للدراسة من رصيد اجازتي السنوية ، وطبعا على حسابي الشخصي ، ومصاريف المعيشة ، والغربة الي مدتها 40 الى 35 يوم و مرتين بالسنة ... الخ

لم يتم الموافقة والاعتراف بشهادتي والسبب :

لم يتم استكمال احد الشروط المطلوبة وهي 280 يوم في بلد الدراسة !!!!
( بلها واشرب مايها )

سلامات يا التعليم العالي

^_^

تحداني
17-04-2012, 10:36 AM
^
^

وللحين في ناس اتعاند واتروح
مع العلم " قانون مجلس الوزارء صدر .. ممنوع الانتساب " وعلى الجميع الالتزام بالمده المسموحه .. لكن لا خياه لمن تنادي .. والكل يبي يسوي الي يشوفه مناسب
ويقط اللوم على " معادله الشهادات .. وعلى هيئه التعليم العالي .. وعلى المجلس الاعلى للتعليم " وهم مالهم ذنب بالقرار ..

لان قرارات مجلس الوزراء .. ابعد من قرارات هيئات ومجالس ومعادله شهادات

جملك الله برضاه

قطري مفلس
17-04-2012, 10:44 AM
^
^

وللحين في ناس اتعاند واتروح
مع العلم " قانون مجلس الوزارء صدر .. ممنوع الانتساب " وعلى الجميع الالتزام بالمده المسموحه .. لكن لا خياه لمن تنادي .. والكل يبي يسوي الي يشوفه مناسب
ويقط اللوم على " معادله الشهادات .. وعلى هيئه التعليم العالي .. وعلى المجلس الاعلى للتعليم " وهم مالهم ذنب بالقرار ..

لان قرارات مجلس الوزراء .. ابعد من قرارات هيئات ومجالس ومعادله شهادات

جملك الله برضاه

طال عمرك اختي الفاضله

اكون شاكر لك جدا اذا وفرتي لي القرار الي يحدد المده ال 280 يوم ،،

اذا هذا البند موجود ضمن اللوائح والقوانين التابعة للهيئة بشكل واضح وصريح خلي اللوم علينا حنا الطلاب

جملك الله برضاه

تحداني
17-04-2012, 10:47 AM
طال عمرك اختي الفاضله

اكون شاكر لك جدا اذا وفرتي لي القرار الي يحدد المده ال 280 يوم ،،

اذا هذا البند موجود ضمن اللوائح والقوانين التابعة للهيئة بشكل واضح وصريح خلي اللوم علينا حنا الطلاب

جملك الله برضاه

مب انا الي طلعت هالقرار لكي احتفظ بنسخه منه
وهالقرار واضح وصريح بممنوع الانتساب .. والمده الزمنيه محدده على ان تكون 70%
بقرار من الدوله والاتفاق مع لجنه اعتماد الشهادات يرأسها الوكيل " ربيعه " يمكنك مقابلته
او يمكنك اخذ نسخه من القرار من مجلس الوزراء او الاخوان في الجهات المعنيه

انا كنت ابي اروح انتساب . وبعدها تم إلغاء الفكره ..

جملك الله برضاه

almaf1a
17-04-2012, 10:50 AM
من رأيي قدم وتوكل على الله وأن شاء الله بعد ماتأخذ الشهادة راح يقبلونها

قطري مفلس
17-04-2012, 11:23 AM
مب انا الي طلعت هالقرار لكي احتفظ بنسخه منه
وهالقرار واضح وصريح بممنوع الانتساب .. والمده الزمنيه محدده على ان تكون 70%
بقرار من الدوله والاتفاق مع لجنه اعتماد الشهادات يرأسها الوكيل " ربيعه " يمكنك مقابلته
او يمكنك اخذ نسخه من القرار من مجلس الوزراء او الاخوان في الجهات المعنيه

انا كنت ابي اروح انتساب . وبعدها تم إلغاء الفكره ..

جملك الله برضاه

هناك فرق ...

بين الانتساب الي الكل يدري انه ممنوع و الالتحاق المسموح فيه ،،، والكل عارف وفاهم ...

لكن الطريقة اللي حنا نتكلم عنها هي طريقة الكورس المكثف (بمثابة الالتحاق المعترف فيه ) وطبعا هيئة التعليم تعرف هذا النوع من الانظمة ،،

ولو نرجع الى الحق شوي ،، مالي ومال التعليم العالي ، ليش يقوقعون حريتي وتفكيري ،، انا الي بتلقى التعليم وانا الي احدد المكان المناسب الي من خلاله اتلقى تعليمي بحكم ظروفي وقدرتي المادية ،،

وللعلم اكثر الجامعات الي في مصر وغير مصر من الدولالعربية لها عراقة وتاريخ اقدم من اكبر جامعات الخليج .. ليش يتم احتكار التعليم عندي والتحكم في حريتي الشخصية ،من الاشخاص الي حددوا قبول ورفض الجامعات ، ومن في هذي اللجان ، وشنهي شهاداتهم ومن اي دولة احصلوا عليها ، ولعلمك بدون ذكر اسماء ، اكثر الموجودين في التعليم العالي من القدامى شهاداتهم اعدادية وثانوية ،، واحصلوا على الجامعات بعد ماتعلوا المناصب ، راحوا وتفرغوا لأنفسهم لان صاروا هم الحكم الي يحكمون فيه على انفسهم ودخلنا في زمن التسعينات ولقيناهم ماخذين شهادات جامعية ( بالاونطه) من نفس الجامعات الي هم ينكرونها الان ... طبعا ليس الكل ، لكن نسبة كبيرة منهم ....

بحكم وظيفتي اعرف كثير من هالناس وعلشان كذا انا متأكد واتكلم بثقه وصراحة ، واعرف كيف ومن وين خذوا شهاداتهم ...

افتحوا التعليم وش المشكله وش الي بضركم اذا كان على حسابه الشخصي ومن اجازاته السنوية وتارك هله وتارك ظروفة كلها ورى ظهره .. وهذا كله ليش ........ ليش

علشان يعدل مستواه الوظيفي والمعيشي ويعرف يواكب الزمن الصعب ويعيش مثل غيرة ....

كل الخليجيين مسموح لهم التعليم بأي شكل من الاشكال وتدعهم الوزارات والهيئات لاستكمال دراستهم وتشجعهم ولاتنقص عليهم .... وحنا ممنوع وحتى لو قلنا مانبي منكم شي بس اجازة والباقي علينا ،،،

للعلم تم الاعتراف لعدد من الاشخاص بنفس جامعتي وبنفس طريقة تعليمي ،، والباقي عيال البطة السودة مثلا ....

حاليا موضوعنا في المحاكم وان شاء الله بتم الاعتراف بالشهادات ،، وابشرك ان مافي شي اسمه 280 يوم واضح وصريح في احدى البنود المطلوبة للاعتراف ...

اختي الكريمة انا اتكلم من حرقة قلب لان انا المتضرر ويدي في النار غير الي يده في الماي

جملك الله يرضاه :weeping:

تحداني
17-04-2012, 11:31 AM
سامحني " قطري مفلس "
انا تعبت من هالدوامه .. واسفه اذا ضايقتك .. وعندك معلومات كثيره اسمحلي اقول لك انها اشوي عليها لبس وخطأ .. والحديث يطول كثيرا ..
وراح يدخلني في متاهات انا في غنى عنها .. تكلمت وايد وشرحت وايد وتالي كل شي طلع ضد الحقيقه .. دام قضيتك في المحاكم ان شاء الله تكسبها .. والله يوفقك بإذن الله

جملك الله برضاه

قطري مفلس
17-04-2012, 11:45 AM
سامحني " قطري مفلس "
انا تعبت من هالدوامه .. واسفه اذا ضايقتك .. وعندك معلومات كثيره اسمحلي اقول لك انها اشوي عليها لبس وخطأ .. والحديث يطول كثيرا ..
وراح يدخلني في متاهات انا في غنى عنها .. تكلمت وايد وشرحت وايد وتالي كل شي طلع ضد الحقيقه .. دام قضيتك في المحاكم ان شاء الله تكسبها .. والله يوفقك بإذن الله

جملك الله برضاه

بالعكس اختي الفاضله ما ضايقتيني ،، عطيتيني مجال افضفض ،،،

الكامل الله سبحانه لو كنت مخطئ في اي شي او انقصتني اي معلومات فالاخير حنا بشر

وان شاءالله يسهلون على شبابنا والله يوفقهم والله يستاهلون كل خير

ابوصالح1
18-04-2012, 07:55 AM
مإفيه أي قرار بمده البقاء في بلد الدراسه المطلوب الانتظام في الدراسه فقط. وآنا راجعت المجلس الإعلي وقالو لي المطلوب الانتظام. قلت مأقدر قالو لي كلام شفهي . المطلوب 550 يوم في الأربع سنوات وبعدين تقدم الشهاده علينا ونشوف تجيك موافقه أو لا. ولاكن أغلب الشباب يرحون قبل الامتحان بشهر وشهر الامتحان. هذه 480 يوم ولاكن لا يوجد قارار أبدا يقولون لك انتظام فقط جامعة القاهره وعين شمسٌ.

إذا ماعترفو في الشهاده التقديم علي المحكمه. وأيضا الشركات والبنوك يوظفون بدون اعتراف الشهاده ولاكن بدون منصب