المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسئلة عامة عن اكتتاب المصرف الاسلامي

مؤمن بالقدر
13-06-2006, 12:05 AM
السلام عليكم

هاذي اول مشاركة لي يااخوان وعندي بعض الاسئلة اللي اتمنى انكم تتقبلونها بصدر رحب وخصوصا الخبراء والمحلللين ولايهونون الباقين:
س1 : كيف اقدر احسب انا كم استحق في اكتتاب المصرف؟؟ يعني لو عندي 811 اسهم كم اقدر اخذ زيادة؟
س2 : انا كان عندي اسهم في المصرف ولا زالت عندي الاسهم بس عطوني عليها اسهم مجانية ( اعتقد كانت خمسين في امية صح؟ ) المهم , هل حسبة نسبة الاكتتاب تشمل الاسهم المجانية اللي هم عطوني اياها ولا بس تشمل اللي انا شريته؟
س3 : وين لازم اروح علشان اكتتب ؟ وشنو اودي معاي غير بطاقتي الشخصية؟؟

واسمحوا لي على اسئلتي يااخوان بس لاني زمااعرف الصراحة شنو المطلوب

والسلام عليكم

مؤمن بالقدر
13-06-2006, 12:12 AM
وعلشان بس اهون عليكم مصايبكم اخواني , ترى انا شريت المصرف على تقريبا 462 ريال

الحمد لله على كل حال

مؤمن بالقدر
13-06-2006, 12:56 AM
:confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused:

الغـــيور
13-06-2006, 01:45 AM
عندي نفس الأسأله بس اضيف سؤال على اسألتك لو سمحت الي باع اسهم الدولي بعد تاريخ الإستحقاق الي هو 15/5/2006 يقدر يكتتب بالزياده
وهل نفس الكلام ينطبق مع المصرف! يعني اذا
بعت بعد تاريخ 2/7/2006 اقدر اكتتب بالزياده؟!!
ارجو الإجابه على اسإلتنا عشان تعم الفايده للجميع
يعطيكم العافيه

حالي الذوق
13-06-2006, 02:35 AM
وعلشان بس اهون عليكم مصايبكم اخواني , ترى انا شريت المصرف على تقريبا 462 ريال

الحمد لله على كل حال

الله يعوظ علينا وعليك يا خوي

ابو احمد
13-06-2006, 02:53 AM
السلام عليكم

هاذي اول مشاركة لي يااخوان وعندي بعض الاسئلة اللي اتمنى انكم تتقبلونها بصدر رحب وخصوصا الخبراء والمحلللين ولايهونون الباقين:
س1 : كيف اقدر احسب انا كم استحق في اكتتاب المصرف؟؟ يعني لو عندي 811 اسهم كم اقدر اخذ زيادة؟
س2 : انا كان عندي اسهم في المصرف ولا زالت عندي الاسهم بس عطوني عليها اسهم مجانية ( اعتقد كانت خمسين في امية صح؟ ) المهم , هل حسبة نسبة الاكتتاب تشمل الاسهم المجانية اللي هم عطوني اياها ولا بس تشمل اللي انا شريته؟
س3 : وين لازم اروح علشان اكتتب ؟ وشنو اودي معاي غير بطاقتي الشخصية؟؟

واسمحوا لي على اسئلتي يااخوان بس لاني زمااعرف الصراحة شنو المطلوب

والسلام عليكم
811/100 =8.11*20 = 162.2 يعني 162 سهم تقدر تكتتب فيهم و ممكن تطلب أكثر.
تشمل كل أسهم المصرف المجانية و الغير مجانية و عندك من الحين الى تاريخ 2/7/2006 تقدر تشتري أسهم المصرف و زيدها على الى عندك. وزيد كمية استحقاقك للأسهم.
والله يوفقك

ابو احمد
13-06-2006, 02:57 AM
عندي نفس الأسأله بس اضيف سؤال على اسألتك لو سمحت الي باع اسهم الدولي بعد تاريخ الإستحقاق الي هو 15/5/2006 يقدر يكتتب بالزياده
وهل نفس الكلام ينطبق مع المصرف! يعني اذا
بعت بعد تاريخ 2/7/2006 اقدر اكتتب بالزياده؟!!
ارجو الإجابه على اسإلتنا عشان تعم الفايده للجميع
يعطيكم العافيه
بلنسبة للدولي ... نعم لك أحقية أكتتاب.
أما بلنسبة للمصرف أرجوا أن تقراء المشاركة رقم (6)
والله يوفقك

الغـــيور
13-06-2006, 03:31 AM
بلنسبة للدولي ... نعم لك أحقية أكتتاب.
أما بلنسبة للمصرف أرجوا أن تقراء المشاركة رقم (6)
والله يوفقك
يعطيك العافيه اخوي ابو احمدوجوابك شافي:app:

سلطان الخير
13-06-2006, 05:18 AM
الله يعوظ علينا وعليك يا خوي

مؤمن بالقدر
13-06-2006, 08:30 AM
811/100 =8.11*20 = 162.2 يعني 162 سهم تقدر تكتتب فيهم و ممكن تطلب أكثر.
تشمل كل أسهم المصرف المجانية و الغير مجانية و عندك من الحين الى تاريخ 2/7/2006 تقدر تشتري أسهم المصرف و زيدها على الى عندك. وزيد كمية استحقاقك للأسهم.
والله يوفقك

مشكور اخوي وجزاك الله خير

بس ماجاوبت على بقية الاسئلة

وين اقدر اكتتب؟ وشاودي وياي بالضبط؟؟
وبعدين وشلون اقدر اطلب اكثر؟؟
هل اقدر اطلب منهم اكثر من عشرين في الامية؟ اتمنى الافادة

وشكرا اخوي ومشكور مرة ثانية على الرد

ابو احمد
13-06-2006, 02:47 PM
مشكور اخوي وجزاك الله خير

بس ماجاوبت على بقية الاسئلة

وين اقدر اكتتب؟ وشاودي وياي بالضبط؟؟
وبعدين وشلون اقدر اطلب اكثر؟؟
هل اقدر اطلب منهم اكثر من عشرين في الامية؟ اتمنى الافادة

وشكرا اخوي ومشكور مرة ثانية على الرد
فترة الأكتتاب راح تكون من تاريخ 17/7/2006 الى 30/7/2006 ما حددو المكان ولكن هذا راح يين لما تجيك دعوة الأكتتاب عن طريق البريد و بيحددون لك المكان ... أحتمال راح يكون مكان الأكتتاب المصرف نفسة. المطلوب للأكتتاب البطاقة الشخصية فقط و القصر شهادة الميلاد و توكيل عن القاصر. تطلب أكثر من 20% طبعأ لا ... لأن 20% معممة على الكل وليست للفرد حق التعديل و أنما ممكن تشتري أسهم أكثر من السوق الأن او غدا و تضاف الى اسهم المصرف التى بحوزتك و بعد ذلك تحصل على أحقية اكتتاب اكثر.

بمعنى أن نسبة 20% ثابتة لا تتغير و انما الذي يتغير هو كمية الأسهم التي بحوزتك. اذا زادت عندك كمية الأسهم زادت أحقية الأكتتاب و اذا نقصت كمية الأسهم نقصت احقية الأكتتاب.

ارجوا أن يكون كلامي واضح.

للتوضيح مثال:-
تملك 500 سهم المصرف = أحقية أكتتاب 100 سهم
شريت 475 سهم المصرف = أحقية أكتتاب 95 سهم

كانت لديك أحقية أكتتاب 100 سهم و بعد الشراء أضيفت 95 سهم أحقية أكتتاب و أصبح المجموع في احقية الأكتتاب 195 سهم.

أحب أن اوضح أن أحقية الأكتتاب ليست الزاما عليك التقيد بها. انت ممكن تكتتب بأقل اذا انت حاب او تكتتب بأكثر و كل هذا راجع لك بمعنى اذا طلبت المخصص لك فقط تحصل علية اما اذا طلبت أكثر من المخصص لك فهنا تحصل على المخصص لك والباقي نسبة و تناسب

والله يوفقك

مؤمن بالقدر
13-06-2006, 08:29 PM
فترة الأكتتاب راح تكون من تاريخ 17/7/2006 الى 30/7/2006 ما حددو المكان ولكن هذا راح يين لما تجيك دعوة الأكتتاب عن طريق البريد و بيحددون لك المكان ... أحتمال راح يكون مكان الأكتتاب المصرف نفسة. المطلوب للأكتتاب البطاقة الشخصية فقط و القصر شهادة الميلاد و توكيل عن القاصر. تطلب أكثر من 20% طبعأ لا ... لأن 20% معممة على الكل وليست للفرد حق التعديل و أنما ممكن تشتري أسهم أكثر من السوق الأن او غدا و تضاف الى اسهم المصرف التى بحوزتك و بعد ذلك تحصل على أحقية اكتتاب اكثر.

بمعنى أن نسبة 20% ثابتة لا تتغير و انما الذي يتغير هو كمية الأسهم التي بحوزتك. اذا زادت عندك كمية الأسهم زادت أحقية الأكتتاب و اذا نقصت كمية الأسهم نقصت احقية الأكتتاب.

ارجوا أن يكون كلامي واضح.

للتوضيح مثال:-
تملك 500 سهم المصرف = أحقية أكتتاب 100 سهم
شريت 475 سهم المصرف = أحقية أكتتاب 95 سهم

كانت لديك أحقية أكتتاب 100 سهم و بعد الشراء أضيفت 95 سهم أحقية أكتتاب و أصبح المجموع في احقية الأكتتاب 195 سهم.

أحب أن اوضح أن أحقية الأكتتاب ليست الزاما عليك التقيد بها. انت ممكن تكتتب بأقل اذا انت حاب او تكتتب بأكثر و كل هذا راجع لك بمعنى اذا طلبت المخصص لك فقط تحصل علية اما اذا طلبت أكثر من المخصص لك فهنا تحصل على المخصص لك والباقي نسبة و تناسب

والله يوفقك

جعل من جابك الجنة اخوي ابو احمد
كفيت ووفيت
نورتنا الله ينور عليك

ابو احمد
14-06-2006, 12:38 PM
جعل من جابك الجنة اخوي ابو احمد
كفيت ووفيت
نورتنا الله ينور عليك
ومن قال
يزاك الله خير