المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوعي عن السينما والازعاج اللي حاصل ويش الحل برايكم

MeMe MoOoON
21-04-2012, 02:41 PM
لين متى على هالحال وبعض الناس مش راضيه تفهم ولا تحشم اللي جالس يطالع الفلم بالسينما
في بعض الناس مثل هالمراهقين ماخذين راحتهم يتكلم بالجوال كانه قاعد بالبيت
ولا يجي واحد وترفس وراك حد دوبه من دوب الكرسي وصراخ ومهزله
تكلم الامن يكلمهم ويردون دبل يسون فوضى
الواحد يكره يروح السينما :weeping:

ايش الحل برايكم نرتكب جريمه مثلا
ونذبح الشخص ههههههههههه

F A W A Z
21-04-2012, 03:13 PM
افضل حل تروحين ايام الاسبوع العادية واوقات معينة فقط الظهر العصر

اخر مره دخلت السينما في ويكند من 3 سنوات :)

لأ الوضع صراحة لا يطاق ومهزلة وقلة حيا

NeverLand
21-04-2012, 03:52 PM
والله حتى روحة الصبح مامنها فايده الحين .. الاسبوع اللي فات قلت بروح السينما من صباح الله خير لعل وعسى افتك من الحبربش والمزعجين

شوي الا شلة بنات يدخلون بعبيهم وشيلهم طلعوا اسوء حتى من الشباب اللي يحضرون بالليل .. سوالف واصوات بيبي وما اوعى الا فلاش جوالاتهم يضرب فجأه .. وانوااااع التشتيت!!

الواحد الصراحه يبي يحشم نفسه عن هالاشكال مايبي يفشل روحه ويكلمهم واخر شي يفشلونه ويردون عليه رد قليل ادب

لا واحلى شي لما رحت ثاني يوم الصبح قلت يمكن ماحصل حد مزعج .. ولا وحده دبه سمره تدخل بعباتها وترفع رجولها وتحطهم عالكرسي اللي قدامها بكل وقاحه وماسكه جوالها تلعب وقاعده تحتي يعني كأنه مافي مكان فوق خالي للعوائل تروح تنثبر فيه .. كأنها واحد من الشباب

البنات الحين صارو شي مب طبيعي بالسينما ومزعجين لدرجه!!!!

والشباب اللي قبل كنت اعيب عليهم صاروا الحين شزينهم يدخلون ويسكتون وبحالهم

يحليلهم مره رحت الصبح بعد ولا عائله فلبينيه شكبرها .. ابو وام ويهال صغار وشباب وبنات كبار .. صج قبل لايبدا الفلم كانوا يتكلمون لكن اول مابدا الفلم ولا سمكعت نفس واحد منهم كلهم!!

حسيتهم صج صج محترمين وعندهم ذوق

وبنص العرض دشو يهال شباب اثنين قطريين .. كل واحد فيهم نتفه ومسويين روحهم فله وانهم ابووو القلاعه .. ثوب وغتره وعقال على صوب وسوالف بصوت عالي وضحك وتعليقات سخيفه .. صج فشله بين عيالنا وعيال هالفلبن اللي كانوا بالسينما

وشوي تمللوا واطلعوا من العرض

يهال عندهم شوية فلوس مايدرون شيسوون فيها قالوا يالله نروح السينما نتمشى شوي ونخرب عالعالم

اشكال تجيب المرض خصوصا هاليهال والبنات!! والمشكله ان كلهم قطريين!!

NeverLand
21-04-2012, 03:53 PM
على فكره من شاف الاعلان اللي يحطونه قبل كل فلم عن الحوادث المروريه؟

في شي تشيب بالعالم اكثر من جذي؟

التمثيل صفر والتصوير صفر والفكره صفر وكل شي من اوله لاخره صفر ومسخره

الناس تطوروا وقاموا يسوون اعلانات توعويه افكارها بسيطه لكن صج مؤثره .. هالافكار المباشرة اكل عليها الدهر وشرب وشبع بعد .. ذكروني ببرنامج سلامتك!!

ولا طريقة الكلام تحر .. اوووناااا وصديقييي كنا نااااادرس في بريطااانييييييييه ..

وبعدين شدخللللل لما ينهد ويروح السياره عشان يشوف حزام الامان ويشيك عليه؟ من المتفرغ بهاللحظه وهو قاعد يشوف رفيجه ميت قدامه يروح سيارته ويفتح الباب عشان يتأكد اذا كان رابط حزام الامان؟ كله بس عشان يقول لنا شوفوا ترى مات لانه ماكان لابس الحزام؟! مادري حسيت ان احنا يهال قدامهم!!

ااااععع في شي يثير الاعصاب اكثر من هالاسلوب المباشر الغبي @@

ولا الموسيقى التصويريه اللي نكدت عالعالم وهم داشين مستانسين وناطرين الفلم يبدا اقسم بالله كأني قاعد بعزا .. انغثينا عدل

ذيلا مايعرفون شي اسمه يوتيوب؟

الله لايهينهم يدخلون ويشوفون الاعلانات الاجنبيه هناك شلون بسيطه وافكارها رهيبه ومؤثره .. خلهم يسوون شي جذي!!

مب هالاعلان اللي يفشل ..

Ahmed25
21-04-2012, 03:54 PM
الجهال قولي صغار و مب واعيين و ما يعرفون شيسوون ! لكن البلا يوم يجي من الكبار ! الكل يحاول يستخف دمه خصوصا اذا شباب و حولهم و بنات ، الكل يحاول يعلق بصوت عالي انه كوميدي و يضحك ، و اللي يكلم رفيقه اللي جنبه بأعلى صوت (أونه يعني ترا انا اتكلم على راحتي و ما يهمني احد) <<< ترا قسم بالله ندري انك قوي !!!

الصراحه اشكال تجيب المرض لكن رغم ذلك انا اسبوعيا اروح السينما لأني احب الافلام و مب مستعد احرم نفسي عشان هالجحلط !! و لكن .. أتمنى يكون في رجل أمن قطري بلباس قطري ،، عشان يوم يزيد الوضع عن حده يقدر يجي يكلمهم و يسكتهم ، مع ان ادري ان بيصير صراخ و مشاكل .. لكن على الاقل تقل هالنوعيات ...

يا اخي اللي تروح السينما ، رجاء حار ، جوالك خله سايلنت ، و اذ مضطر تردد على مكالمه تكلم بصوت منخفض ،ـ و اذا مضطر تطول فالمكالمه اطلع برا كملها على راحتك

يا اخي اللي تروح السينما ، رجاء حار ، ترا خويك جالس جنبك ، مب في السينما الثانيه ، يعني اذا لازم تكلمه ، كلمه بصوت منخفض ، مب لازم تسويلي فيها الفتى المقلوع اللي من زود التيستارون عنده لازم بصوت عالي

يا اخي اللي تروح السينما ، رجاء حار ، اذا قربت نهاية الفيلم ، لا تسويلي فيها البزنس مان اللي تطلع قبل نهاية الفيلم و ما تبي تشوف النهاية و انت جالس و متسمر من أول الفيلم ، ترا ما راح نقول عليك كووول ! ولا لا تكون يا حياتي تقرف من الزحمه !!

Ahmed25
21-04-2012, 03:56 PM
على فكره من شاف الاعلان اللي يحطونه قبل كل فلم عن الحوادث المروريه؟

في شي تشيب بالعالم اكثر من جذي؟

التمثيل صفر والتصوير صفر والفكره صفر وكل شي من اوله لاخره صفر ومسخره

الناس تطروا وقاموا يسوون اعلانات توعويه افكارها بسيطه لكن صج مؤثره .. هالافكار المباشرة اكل عليها الدهر وشرب وشبع بعد .. ذكروني ببرنامج سلامتك!!

ولا طريقة الكلام تحر .. اوووناااا وصديقييي كنا نااااادرس في بريطااانييييييييه ..

وبعدين شدخللللل لما ينهد ويروح السياره عشان يشوف حزام الامان ويشيك عليه؟ من المتفرغ بهاللحظه وهو قاعد يشوف رفيجه ميت قدامه ويروح سيارته ويفتح الباب عشان يتأكد اذا كان رابط حزام الامان؟ كله بس عشان يقول لنا شوفوا ترى مات لانه ماكان لابس الحزام؟! مادري حسيت ان احنا يهال قدامهم!!

ااااععع في شي يثير الاعصاب اكثر من هالاسلوب المباشر الغبي @@

ولا الموسيقى التصويريه اللي نكدت عالعالم وهم داشين مستانسين وناطرين الفلم يبدا اقسم بالله كأني قاعد بعزا .. انغثينا عدل

ذيلا مايعرفون شي اسمه يوتيوب؟

الله لايهينهم يدخلون ويشوفون الاعلانات الاجنبيه هناك شلون بسيطه وافكارها رهيبه ومؤثره .. خلهم يسوون شي جذي!!

مب هالاعلان اللي يفشل ..

ههههههههههههههههههههه

تصدق الفلبينيين اللي يقصون التذاكر فالستي ذاك اليوم جالسين يتطنزون على الاعلان ،، اقولهم بدا الفيلم .. يقولون لا للحين دعايه "ساااااالم سااااااااااااااااااااالم" ههههههههه

بس تذكرون دعايات كوكاكولا اللي فالستي اللي قبل لا يبدا الفيلم على طول ،، :nice:

chillis
21-04-2012, 05:23 PM
انا عن نفسي قمت اروح سينما المول او الرويال بلازا لان ما فيهم يهال وحبربش وهدوء وعلى المزاج لو ان سينماتهم صغيره بس هادي وعائلي اكثر

العقل الحر
21-04-2012, 05:31 PM
لا يوجد عندنا ثقافه السينما

يعتقد القادم الى السينما انه مكان عام

ويستطيع التحدث متى شاء

او انه مجلس يجلس مع مشاهدين ويتحدثون عن الفيلم او يتحدثوا فيما بينهم

لذا لن اذهب الى السنيما هنا

حتى تتغير ثقافه المشاهدين

وسينما غرفتي افضل بكثير

ومجهزه بأحدث التقنيات

chillis
21-04-2012, 05:45 PM
لا يوجد عندنا ثقافه السينما

يعتقد القادم الى السينما انه مكان عام

ويستطيع التحدث متى شاء

او انه مجلس يجلس مع مشاهدين ويتحدثون عن الفيلم او يتحدثوا فيما بينهم

لذا لن اذهب الى السنيما هنا

حتى تتغير ثقافه المشاهدين

وسينما غرفتي افضل بكثير

ومجهزه بأحدث التقنيات

لان للاسف مرات تشوف الفلم فوق ال 18 سنه تشوف يهال بو 10 و11 قاعد بالفلم وجوده بالفلم عباله اكل بوب كورن ولا مجلس مثل ماقال اخونا لو يسون نفس نظام امريكا الي فعلا لمن يقوك فوق ال 18 يعني فوق ال 18 هني اغلب السينمات يبون فلوس وبس ان شاء الله يجيك رضيع

Rashid554
21-04-2012, 05:55 PM
الحمدالله عندي مسرح منزلي بالبيت اقدر اشوف الافلام الي ابي
ولكن لما مع ربعي مضطر اطلع معاهم ودائماً نختار الايام العاديه وحزت الظهر 1 - 2 - 3
فنهائيا ما مرو علي هالنوعيه الا ايام ماكنت اروح بالويكند

تعليق بسيط للأخ الي يقول رجاء حار للي يطلعون قبل نهاية الفلم ، اعتقد هذا شي خاص بالي حاجز مو انت تتحكم متى يطلع ومتى يدخل كل واحد وله ظروفه ..

بخصوص المشاكل بالسينما والي تحدث من اليهال وبعض البلشتيه اعتقد الكل يتكلم عن سينما فيلاجيو لان نادر ما الاحظ هالملاحظات بسينما الستي ، ومره بس دخلت فيلاجيو ومن يومها ماقربت فيلاجيو من الي شفته من هلاقه

غايه الطواش
21-04-2012, 05:58 PM
انا اريح عمري واروح الاسبوع الاخير من عرض الفلم قد الكل شايفه ..
واروح بالعاده يوم احد ....

بصمة قطرية
21-04-2012, 06:11 PM
من فترة بس بديت أروح السينما مع عيالي ..
و كل الافلام اللي رحناها أفلام كارتون ..
نحجز قبلها بيوم و الوقت يكون في بداية الاسبوع ..
اتجنب الويكيند عن الحشرة والازعاج ..
و ما احب اوديهم الفيلم في بداية عرضه ..
نروح عقب ما تخف الزحمة ..
و كم مرة تكون السينما فاضية ..
ومرة من المرات بس احنا في الصالة ..
احسن شي بصراحة ..
حتى العيال تعودوا صاروا ما يحبون الويكيند ..

chillis
21-04-2012, 06:14 PM
من فترة بس بديت أروح السينما مع عيالي ..
و كل الافلام اللي رحناها أفلام كارتون ..
نحجز قبلها بيوم و الوقت يكون في بداية الاسبوع ..
اتجنب الويكيند عن الحشرة والازعاج ..
و ما احب اوديهم الفيلم في بداية عرضه ..
نروح عقب ما تخف الزحمة ..
و كم مرة تكون السينما فاضية ..
ومرة من المرات بس احنا في الصالة ..
احسن شي بصراحة ..
حتى العيال تعودوا صاروا ما يحبون الويكيند ..

تعرفين الواحد يروح نص الاسبوع وظهر بعد الدوم احسن وقت

بصمة قطرية
21-04-2012, 06:16 PM
تعرفين الواحد يروح نص الاسبوع وظهر بعد الدوم احسن وقت

صاجه ..
هدوء والمكان فاضي ..

ريتويت
21-04-2012, 06:36 PM
فعلا موضوع مهم جدا جدا ...

لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم...........

Al-Kuwari
21-04-2012, 06:43 PM
من زمااااااااان مارحت السينما بصراحة

لكن لما كنت اروح كنت اروح اليمعه الظهر بعد صلاة اليمعه او السبت الظهر

بعد الـ 5 المغرب مستحيل ادخل السينما والسبه البلشتية ..

abdo222
21-04-2012, 07:16 PM
الحل مع المزعجين:

1- كلمه هشش بصوت عالي (تم تجربتها مع مراهقين ابو 13-16 سنه وسكتوا طول الفلم)

2- كلمه "بتخلونا نسمع ولا تطلعون برع" ، (تمت تجربتها مع شاميات وشامين شباب قاعدين ويا بعض يستهبلون على الفلم مزعجين وسكتوا وصارت هوشه خفيفه بعد الفلم)

3- التأكد انك ما تروح العرض الي بعد الساعه 8 بالليل بالوينكد،

4- سنما الرويال والمول فاضيه دايما،،

5- سنما فيلاجيو والستي لا ينصح بها بالويكند بعد الساعه 8، اما الصبح عادي الناس طيبين

6- قبل الفلم تقدر تعرف النوعيه المزعجه "الي جايبين اطفالهم ال 10" (ما تقدر تسوي شيء

7- السكيورتي اغسل يدك منهم مالهم فايده،، ولا حتى مديرهم السوبرفايزر

بوخالد911
21-04-2012, 07:18 PM
سلوكيات مرفوضة

وكأنك تكلم طوفة

موضي قطر
21-04-2012, 09:15 PM
:eek5:

هم :eek5:

وهمن :omg::eek5:

هالألفاظ اللي في الموضوع عن القطريين :(

والحل مع الالفاظ اللي قيلت في الموضوع ماودكم نشوف حل لها :anger1:

وووووووول ياهالقطريين اللي مافيهم سنع ولا تربية ... يعني ماقط شفتوا الأجانب مزعجين ولا يعرفون النظام ولا يحترمون خصوصية الغير :rolleyes2:

شوف عيني عيون ملونه وازعاج في اماكن عامة ولا بس شطارتنا على بعض ... ياشين اللي يطلع يطلع نفسه الاتكيت والراقي وهل بلاده حبربش ومقاليع

وهششششششششششششششششش :omen2:

نجدي قطري
21-04-2012, 09:28 PM
الحل مع المزعجين:

2- كلمه "بتخلونا نسمع ولا تطلعون برع" ، (تمت تجربتها مع شاميات وشامين شباب قاعدين ويا بعض يستهبلون على الفلم مزعجين وسكتوا وصارت هوشه خفيفه بعد الفلم)

5- سنما فيلاجيو والستي لا ينصح بها بالويكند بعد الساعه 8، اما الصبح عادي الناس طيبين

6- قبل الفلم تقدر تعرف النوعيه المزعجه "الي جايبين اطفالهم ال 10" (ما تقدر تسوي شيء

بصراحة نصايح روعة. مشكور عليها.
أخبر كنت في سينما المول منذو مبطي(ن) واسمع اثنين مب يهال للأسف، وكلامهم كان من السرّة وتحت. وكان في الصالة بنات. المهم من يومها وآنا غاسل يدي من السينمات.
لكن هالكلام قديم، يمكن تأدبوا الحين. ما يندرى.

ms-qtr
21-04-2012, 10:01 PM
الحل مع المزعجين:

هذي اكبر مشكلة في الدول المتطورة اذا نبهوا الشخص اكثر من مرة وما سكت يطلعونه من السينما
وعندنا وجودهم وعدمه واحد

OREO
21-04-2012, 11:56 PM
لان للاسف مرات تشوف الفلم فوق ال 18 سنه تشوف يهال بو 10 و11 قاعد بالفلم وجوده بالفلم عباله اكل بوب كورن ولا مجلس مثل ماقال اخونا لو يسون نفس نظام امريكا الي فعلا لمن يقوك فوق ال 18 يعني فوق ال 18 هني اغلب السينمات يبون فلوس وبس ان شاء الله يجيك رضيع

كلام كبير والله ،،

فهمينا يا شيليز اشلون فوق الــ ١٨ ؟؟

يعني ليش مهب ١٦ او ١٤ ؟؟

و ليش بالذات فوق الــ ١٨ ؟؟

امممممممم

هل تقصدين مثلا اللي فوق الــ ١٨ مسموح له مثلا مثلا يشوف افلام :secret: في السينما ؟؟

وضحي يا شليز الله يرضى عليج عشان ننبه الناس ما ترسل عيالها للاماكن هذه و ياخذون بالهم و نكسب اجر ان شاءالله ،،

ما اكبرها عند ربي والله ،،

عن نفسي احب احضر افلام كرتون 3D في الدول الاوروبيه و ما دخلت سينمات الدوحه الا مره وحده في حياتي و هذه كانت تقريبا في سنة ١٩٩١ او ١٩٩٢ ،،

kawkawii
22-04-2012, 12:02 AM
عادي يا تقولين للشخص اضفع الايمان بصوت ازعج "اششششششششششششششششش!!!" جدام الكل !

او تبلغين السكيوروتي عليه!

لينا
22-04-2012, 12:34 AM
انا ماحب السينما والاماكن المظلمه

احس بضيقه وخنقه اشوف الافلام في البيت

مريحه راسي من الازعاج وكل شي

:)

بعيد النظر
22-04-2012, 07:45 AM
عليكم بسينمة المول والرويال بلازا .. هدوء وناشوز من الزين .. ولا بلشتية و لا يهالو ولا اشكال غلط .. عيب السينما ما تجوف كل الافلام الي تنعرض ف الستي بسسسس ..

al wafi
22-04-2012, 07:50 AM
كلام كبير والله ،،

يعني ليش مهب ١٦ او ١٤ ؟؟

امممممممم

هل تقصدين مثلا اللي فوق الــ ١٨ مسموح له مثلا مثلا يشوف افلام :secret: في السينما ؟؟

وضحي يا شليز الله يرضى عليج عشان ننبه الناس ما ترسل عيالها للاماكن هذه و ياخذون بالهم و نكسب اجر ان شاءالله ،،

عن نفسي احب احضر افلام كرتون 3D في الدول الاوروبيه و ما دخلت سينمات الدوحه الا مره وحده في حياتي و هذه كانت تقريبا في سنة ١٩٩١ او ١٩٩٢ ،،

اخوي مب كل فلم +18 يعني +18 الي في بالك هههههههههههههه :tease:

في افلام مثلا المرعبه او الي فيها اكشن قوي

ماتصلح ان الي اقل من 18 يشفونها

اتمنى وصلت المعلومه :nice:

Qt.1
22-04-2012, 08:34 AM
الحل بسيط باذن الله وهو كالاتي:
1- شاشه LCD حلو اتكون 55 انش او فوق ويفضل بروجكتر اذا في ميزانيه.
2- جهاز كمبيوتر عادي او لابتوب وبرنامج تورينت حق تنزيل الافلام.
3- وصلة HDMI .
4- مسرح منزلي سينمائي ايكون من النوع الجيد يفضل 5.1 SURROUND
5-بوب كورن او حب شمسي على حسب المود:nice:
مافي احسن من البيت الواحد اينزل افلاام ويشوف على راحته من غير سندارة الناس الي ماتحترم احد في السينما , انا اصلاا ماحب اروح السينما وهذا السبب الرئيسي ولاظن اني بروح ,,, جربو الحل وراح يعجبكم :nice:

مو مهم
22-04-2012, 08:59 AM
^^^^
ابشرك انا اخذت تلفزيون سامسونج ٣d مع ٤ نظارات
واي فلم في خاطري اجيبه عندي ومن اكثر من سنه ما دشيت سينما علشان الازعاج
وابيخ حركه اذا واحد ضحك ع لقطه بايخه يبي يراوي الناس انه عبيط

khalid Qtr
22-04-2012, 09:03 AM
سينما فيلاجيو ممتازة والازعاج فيها محدود جدا ، مرات قليلة اسمع فيها ضحكات عالية او كلام

افضل اروح ايام الاسبوع العادية لان الويكند زحمة ..

chillis
22-04-2012, 09:09 AM
كلام كبير والله ،،

يعني ليش مهب ١٦ او ١٤ ؟؟

امممممممم

عن نفسي احب احضر افلام كرتون 3d في الدول الاوروبيه و ما دخلت سينمات الدوحه الا مره وحده في حياتي و هذه كانت تقريبا في سنة ١٩٩١ او ١٩٩٢ ،،

لا تطلع لي فيها يعني مهب عارف :) كل فلم تلقى على البوستر حقه مكتوب سن معين سواء رعب او دراما كفايه تمثيل انك مثالي :) لان التناقض الي فيك بين من كذا موضوع

الـخـالـدي
22-04-2012, 09:26 AM
السؤال: 1-هل السينما(دور عرض الأفلام) حرام و ماحكم الذهاب إليها؟

الفتوى: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فدور عرض الأفلام (السينما) في واقعنا المعاصر، قائمة على نشر الحرام والترويج له، من خلال الأفلام المليئة بالمنكرات من تفسخ وعري وتبرج واختلاط ومعازف، وما هو أعظم من ذلك، فهي في وصفها الحالي مؤسسة لنشر الفساد وإغواء العباد، ولا شك في تحريم الذهاب إليها، وانظر الفتوى رقم:
3026
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى

السؤال: ما هو حكم مشاهدة الفيديو ، أنا شخص أصلي الصلوات الخمس والحمد لله ، ولكنني أتابع أفلام "الأكشن" أقصد المثيرة وأكون حريصاً جدا على أن لا يكون الفيلم خليعاً ، فهل في ذلك حرج خصوصا أنني أطور لغتي الإنجليزية من خلالها ؟

الفتوى: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وسلم أما بعد:
فاعلم أخي وفقك الله أن الإنسان مسؤول عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه. وهذه الأفلام مضيعة للأوقات والأموال، فضلاً عن أنها قد تكون مشتملة على أمور محرمة، كصور النساء المتبرجات، أو كشف العورات ولو من الرجال ، أو على أصوات العزف والموسيقى . أما تعلم اللغة الإنجليزية فإنه يمكن الوصول إليه بطرق كثيرة مباحة. فننصحك أخي بتجنب مشاهدة هذه الأفلام ، التي تنقص الإيمان وتشغل القلب، مع ما قد يكون فيها مما يسخط الرب جل وعلا. والله أعلم

اتمنى اني افدتكم ..

انا ماكنت اعرف ان مشاهدة الافلام و المسلسلات حرام الا من قريب بعدها الحمدلله فضل من الله وقفت الذهاب لسينما و مشاهدة المسلسلات

وماحرم الله شي الا و اباح اشيا كثيرة

ومن ترك شئ لله عوضة الله خير منه في دينه ودنياه

بوالبيض
22-04-2012, 09:46 AM
والله صج الكل يتشكي من الازعاج
لزم يشفون حل حق هل الموضوع

OREO
22-04-2012, 12:00 PM
لا تطلع لي فيها يعني مهب عارف :) كل فلم تلقى على البوستر حقه مكتوب سن معين سواء رعب او دراما كفايه تمثيل انك مثالي :) لان التناقض الي فيك بين من كذا موضوع

خليج من اوريو الفقر و قولي لنا ايش تعني الدراما اللي فوق الــ ١٨ ؟؟

ايش فيها اذا اليهال اللي تحت الــ ١٨ شافوا الدراما ؟؟

هل من شروط الدراما لازم تكون فوق الــ ١٨ سنه ؟؟

امر غريب والله ،، ممكن توضحين لنا كونج تحضرين افلام الدراما ؟

ارد و اقول خليج من اوريو الفقير و خلينا في صلب الموضوع ،، انتي رايحه تشوفين افلام دراما و ليش حددتي ممنوع على اللي تحت الــ ١٨ و ليييييش ؟؟

هل مثلا الدراما فيها قتل و اجرام مثلا ؟؟

هل الدراما فيها مشاهدات رعب مثلا ؟؟

نورينا يا شيليز الله يرضى عليج ،، اتكلم جد ما عمري طبيت سينمات الدوحه الا مره من اكثر من عشرين سنه تقريبا ،،

للمعلوميه يا شليز ،، انا مهب مطوع و لا مثالي لكن والله ما اشوف الا قنوات اخباريه و وثائقيه و كرتون ،،

chillis
22-04-2012, 12:05 PM
خليج من اوريو الفقر و قولي لنا ايش تعني الدراما اللي فوق الــ ١٨ ؟؟

ايش فيها اذا اليهال اللي تحت الــ ١٨ شافوا الدراما ؟؟

هل من شروط الدراما لازم تكون فوق الــ ١٨ سنه ؟؟

امر غريب والله ،، ممكن توضحين لنا كونج تحضرين افلام الدراما ؟

ارد و اقول خليج من اوريو الفقير و خلينا في صلب الموضوع ،، انتي رايحه تشوفين افلام دراما و ليش حددتي ممنوع على اللي تحت الــ ١٨ و ليييييش ؟؟

هل مثلا الدراما فيها قتل و اجرام مثلا ؟؟

هل الدراما فيها مشاهدات رعب مثلا ؟؟

نورينا يا شيليز الله يرضى عليج ،، اتكلم جد ما عمري طبيت سينمات الدوحه الا مره من اكثر من عشرين سنه تقريبا ،،

للمعلوميه يا شليز ،، انا مهب مطوع و لا مثالي لكن والله ما اشوف الا قنوات اخباريه و وثائقيه و كرتون ،،

اعتقج جاوبتك فوق :) وغيري جاوبك قلنا لك بعض الافلام ما تصلح للصغار بالذات الرعب وكل بوستر فلم عليه عمر معين ومهب كل فلم لو مافيه شي يصلح للي عمره 14 ولا 15 :) وانا اتكلم عن شي هم حاطينه

بو الجوري
22-04-2012, 12:09 PM
الحل مع هالهيلق و البلشتيه هو التالي :) :

روحوا سينما المول أو الرويال :..
و في نص الإسبوع إن أمكـن :..
و لا تروحون للفلم أول ماينزل :)

و بـــس

OREO
22-04-2012, 12:10 PM

فدور عرض الأفلام (السينما) في واقعنا المعاصر، قائمة على نشر الحرام والترويج له، من خلال الأفلام المليئة بالمنكرات من تفسخ وعري وتبرج واختلاط ومعازف، وما هو أعظم من ذلك، فهي في وصفها الحالي مؤسسة لنشر الفساد وإغواء العباد، ولا شك في تحريم الذهاب إليها، وانظر الفتوى رقم:
3026
والله أعلم.

السؤال: ما هو حكم مشاهدة الفيديو ، أنا شخص أصلي الصلوات الخمس والحمد لله ، ولكنني أتابع أفلام "الأكشن" أقصد المثيرة وأكون حريصاً جدا على أن لا يكون الفيلم خليعاً ، فهل في ذلك حرج خصوصا أنني أطور لغتي الإنجليزية من خلالها ؟

فاعلم أخي وفقك الله أن الإنسان مسؤول عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه. وهذه الأفلام مضيعة للأوقات والأموال، فضلاً عن أنها قد تكون مشتملة على أمور محرمة، كصور النساء المتبرجات، أو كشف العورات ولو من الرجال ، أو على أصوات العزف والموسيقى . أما تعلم اللغة الإنجليزية فإنه يمكن الوصول إليه بطرق كثيرة مباحة. فننصحك أخي بتجنب مشاهدة هذه الأفلام ، التي تنقص الإيمان وتشغل القلب، مع ما قد يكون فيها مما يسخط الرب جل وعلا. والله أعلم

اتمنى اني افدتكم ..

انا ماكنت اعرف ان مشاهدة الافلام و المسلسلات حرام الا من قريب بعدها الحمدلله فضل من الله وقفت الذهاب لسينما و مشاهدة المسلسلات

توني اقرا ردك اخوي الخالدي و ربي شاهد ،،

لكن انت وضحت لي شي مهم كونك قاطعت السينما في قطرنا ،، اللي فهمته منك بأن افلام اللي تندرج في السينمات عندنا نفس الافلام اللي تنعرض في الدول الاجنبيه و فيها من المنكرات و البلاوي الفوشيه ،،

--------------------

خلاص يا شليز لا تردين علي ،، لان اخونا الخالدي وضح المقصد و عرفت ليش مانعين على اللي فوق الــ ١٨ ،،،

لان عند اليهود و النصارى ممنوع الاشخاص اللي ما دون الــ ١٨ يشوفون اللقطات الخليعه ،، فلذا البعض من دعاة الترويج اقر بأن النظام لابد ان يكون مثل الدول المنتجه ،،

اشكرك يا رب انك ابعدتني عن الحرام و هذا كله لاجل انك تحبني ،،

احبك يا الله ،،

ضوى
22-04-2012, 12:10 PM
حلاة السينما في وسط الاسبوع واحلاهم المول والرويال الواحد يكون بنفسه والسينما تصفر الا من عدد معدود من البشر

OREO
22-04-2012, 12:11 PM
اعتقج جاوبتك فوق :) وغيري جاوبك قلنا لك بعض الافلام ما تصلح للصغار بالذات الرعب وكل بوستر فلم عليه عمر معين ومهب كل فلم لو مافيه شي يصلح للي عمره 14 ولا 15 :) وانا اتكلم عن شي هم حاطينه

شكرا ،، و اخونا الخالدي ما قصر و وضح الامر و لك الدرك يا الخالدي و ربي يحرم وجهك من النار ،،

ضوى
22-04-2012, 12:11 PM

3026
والله أعلم.

اتمنى اني افدتكم ..

جزاك الله خير وفي ميزان حسناتك ، والله يهدينا لسواء السبيل اللهم اميييين

chillis
22-04-2012, 12:12 PM
توني اقرا ردك اخوي الخالدي و ربي شاهد ،،

لكن انت وضحت لي شي مهم كونك قاطعت السينما في قطرنا ،، اللي فهمته منك بأن افلام اللي تندرج في السينمات عندنا نفس الافلام اللي تنعرض في الدول الاجنبيه و فيها من المنكرات و البلاوي الفوشيه ،،

--------------------

خلاص يا شليز لا تردين علي ،، لان اخونا الخالدي وضح المقصد و عرفت ليش مانعين على اللي فوق الــ ١٨ ،،،

لان عند اليهود و النصارى ممنوع الاشخاص اللي ما دون الــ ١٨ يشوفون اللقطات الخليعه ،، فلذا البعض من دعاة الترويج اقر بأن النظام لابد ان يكون مثل الدول المنتجه ،،

اشكرك يا رب انك ابعدتني عن الحرام و هذا كله لاجل انك تحبني ،،

احبك يا الله ،،

اخوي اوريو انت غلطان بقطر مافي اي شي من هالمقاطع لانه تطوله مقص الرقيب قبل العرض وبعطيك مثال لانك ما تروح سينمات هني على قولتك انت داش فلم رعب واحد جايب ولده عمره 6 سنوات ومن اول الفلم يصيح لاخره خايف عرفت شقصد

OREO
22-04-2012, 12:15 PM
اخوي اوريو انت غلطان بقطر مافي اي شي من هالمقاطع لانه تطوله مقص الرقيب قبل العرض وبعطيك مثال لانك ما تروح سينمات هني على قولتك انت داش فلم رعب واحد جايبه ولده عمره 6 سنوات ومن اول الفلم يصيح لاخره خايف عرفت شقصد

اي سي ،، فهمت اذا كان قصدج جذي ،، و ربي يعطيج ع قد نيتج و يصلحج و يصلحني و يصلح امة محمد ان شاءالله ،،

فلتة زمانها
22-04-2012, 12:21 PM
البعض يغالط نفسه
الافلام تنعرض فيها مقاطع بايخه ولبس عاري حتى في افلام الاكشن والاخ الخالدي وضح
راي الشرع جزاه الله خير لكن بعض الناس ياخذ من الدين الي يناسب هواه ويفتي بكيفه

OREO
22-04-2012, 04:39 PM
البعض يغالط نفسه

غريبه ،،، لان الاخت شيليز تقول ان الرقابه قاطعين المقاطع هذه و انتي تقولين في !!!

نبي نرسي ع البر ،، في و الا لا ؟؟؟؟؟

abdo222
22-04-2012, 04:45 PM
غريبه ،،، لان الاخت شيليز تقول ان الرقابه قاطعين المقاطع هذه و انتي تقولين في !!!

نبي نرسي ع البر ،، في و الا لا ؟؟؟؟؟

حسب وقت العرض،،
شفت فلم فاست ان فيوريس اخر جزء بالليل ما كان شيء مقطع،، وشفته مره ثانيه العصر في مقاطع كثير مقطعينها ،،

محمد عبدالرحمن
22-04-2012, 06:22 PM
الحل في نقاط ثلاث:
1- شرطة سياحية، مكونة من الف عنصر رجال و سيدات، تتبع وزارة الداخلية، تنتشر في كافة الاماكن السياحية و المجمعات التجارية
2- وضع لائحة مخالفات للآداب العامة المتعلقة بالسياحة في قطر، بالتنسيق بين الداخلية و هيئة السياحة، بغرامات من 500 ر.ق الى 5،000ر.ق تحتسب و تدفع إلكترونيا او تحويل المخالف المتعذر عن الدفع الى الشرطة لفرض دفع الغرامة مع غرامة خدمية كزرع اشجار فب الطرق العامة و غيرها
3- استخدام الأدوات المرئية و الصوتية لضبط المخالفات اضافة الى التنسيق مع إدارات السينمات او اماكن وجود كراسي جماهير بوضع معايير بين أبعاد الصفوف و امكانية وضع كاميرات مراقبة علوية

تحياتي،
محمد عبدالرحمن

ولي العهد
22-04-2012, 06:44 PM
الحل ... اختيار الوقت المناسب واليوم المناسب اما بنات يروحون في ألويك مال أمها داعي روحتهم لان منظرهم مغزز ومئرف وهم بين الشباب وعقبها تطلع القصص والروايات الشباب مايخلونا نأخذ راحتنا والشباب يضايقونا والشباب يقطون علينا كلام .... والي يشوف لبسهم ومكياجهم ويسمع ضحكتهم يقول هذولي قاعدين في بيتهم ولا في عرس

موضي قطر
22-04-2012, 10:10 PM
عادي يا تقولين للشخص اضفع الايمان بصوت ازعج "اششششششششششششششششش!!!" جدام الكل !

او تبلغين السكيوروتي عليه!

:omg::secret:

chillis
22-04-2012, 10:26 PM
البعض يغالط نفسه

اشلون حكمتي وانتي ما تروحين :shy: هذي انا اروح عمري ماشفت مقاطع :) عاد اخر الليل مادري عنه انا اتكلم عن وقتي الي اروحه العصر

ابوالكلام
22-04-2012, 10:40 PM
الحل رجال امن في السينما وخلاص ما تسمع اي صوت بس احنا عندنا مافي قوانين في أمور وايد ويتهاونون في أمور كثيرة لين تصير أزمة لازم من البداية نكافح هذي الظاهرة

نورعبدالرحمن
23-04-2012, 12:38 AM
البعض يغالط نفسه

جزاك الله كل خير ..بس من اتكلمين ناس اتقولج انروح الصبح علشان الهدوء
سمعتوا عن ناس يروحون السنما الصبح والله فاضين
احس نفسيتهم تعبانة ويبون يرتاحون باي طريقة
مساكين ..الله يهديهم

بصمة قطرية
23-04-2012, 01:21 AM

3026
والله أعلم.

اتمنى اني افدتكم ..

الله يجزاك خير اخوي الخالدي ~