المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القضاء القطري !!!!

هسلان
22-04-2012, 08:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع مهم يهم الجميع مواطن ومقيم وهو
القضاء القطري والمحاكم القطرية والاجراءات الطويلة والحقوق

كثرت النزاعات والمشاكل وبالتالي الفيصل هنا بالطبع هوالمحاكم والقضاء ولكن هناك امر مهم وخطير وهو عدم الثقة في المحاكم وأخص هنا الاجراءات وليس العدل
سمعنا اقول تتردد لدى على لسان الاصدقاء والزملاء مفادها تحبيط وعدم ثقة بالمحاكم وذكرتنا بالمسلسلات المصرية في الثمانينات والقضايا التي تمتد لسنوات لنيل الحقوق .
مثال على بعض عبارات التشائم الدارجة هذه الايام:
ماني محصل حقي ’ يومهم سنه, حقك ضايع , ويش بيحكم لك غير اقصاد , النصاب عارف القانون ,القانون ضعيف ووووووغيرها من جُمل التحبيط والتي تُشير إن الثقة في محاكمنا اصبحت مهزوزة وأن الصبر والتنازل عن الحقوق افضل من اللجوء للمحاكم
والسوأل هنا هل هذا صحيح ام هو تشائم من البعض فقط لاغير

تجاربكم تثري النقاش وتجعل للموضوع قيمة
تحياتي للجميع

khalid Qtr
22-04-2012, 09:01 AM
للاسف تأخر الفصل في القضايا مشكلة في اكثر دول العالم بسبب نقص الكوادر القضائية وتراكم عدد كبير من القضايا

مو مهم
22-04-2012, 09:02 AM
الا تعلم اخي ان الرسول صلى الله عليه وسلم (بما معناه) ان كل ثلاثه قضاه اثنان في النار وواحد بالجنه..

بوحمد111
22-04-2012, 09:12 AM
انا اشهد عندي قضية عدت السنه مع المحاكم بشيك مرجع ولا حصلت حقي حتى الآن والله يصبرني الى ما يرجع لي حقي

الله المستعان

رجل الجزيرة
22-04-2012, 09:14 AM
القضاء ظلم أخي في منازعة مع شركة بناء فحكم له القاضي ب 90 ألف ريال فطلب مهندس الشركة بالإستناف فحكم له ب 270 ألف ريال فلما سألنا المحامي فقال لنا إننا لم نطلب بتثبيت الحكم ولم نعلم ما هو تثبيت الحكم. فلما حكم له القاضي بالمبلغ على شكل أقساط شهري ب ربع راتبه الأساسي لمدة عشر سنوات، فطلب منه تثبيت الحكم ومن سفره حتى تسديد الملبغ كاملا، فحاولنا عدة مرات مع إثبات بخصم راتبه الشهري مع إلغاء من سفر أخي فرفض القاضي، وحاولنا جميع الإجارات القانونية ولكن القاضي رفض.

هاه ويش رأيكم.

رجل الجزيرة
22-04-2012, 09:17 AM
انا اشهد عندي قضية عدت السنه مع المحاكم بشيك مرجع ولا حصلت حقي حتى الآن والله يصبرني الى ما يرجع لي حقي

الله المستعان

أبشرك إن حن ما يقارب السنة ولين الحين ما خلصنا بسبب إن القاضي يبغي يضغط على أخي بالمبلغ كاملا وإلا سجنه مع العلم إن الخصم مازال أكثر من شهرين، بس المحامي مازال يحاول بالقاضي على إن يكون الدفع بالتقسيط.

حسن
22-04-2012, 09:30 AM
اكتبت الرد ومسحته قلت خساره فيهم بس باقولك شي ردد مطولك ياليل ابرك

الـخـالـدي
22-04-2012, 09:33 AM
الله يصبر كل مبتلي على هالمشكله

بوسلمان 2010
22-04-2012, 09:44 AM
الله يفرج هم كل واحد ابتلى يارب

BO SAUD
22-04-2012, 09:50 AM
انا لي قضية من شهر 2 سنة 2009 لين اليوم ماشفت حقي مع انه كل أوراقي كامله
ومثبته من البنك ومن جهات رسميه والقاضي اصدر الحكم باستحقاقي المبلغ
لكن تعال خل الطرف الثاني يسدد الا يقولك ماعنده شي باسمه والمصيبه الكبرى انه قضيتي رافعها عن طريق محامي .
لكن ماقول غير ياااااااااااااليل مطولك

قطريه ماركه
22-04-2012, 10:31 AM
الله يكون بعونكم و كل حق يرجع لصاحبه ان شاء الله

OREO
22-04-2012, 04:46 PM
الا تعلم اخي ان الرسول صلى الله عليه وسلم (بما معناه) ان كل ثلاثه قضاه اثنان في النار وواحد بالجنه..

كلام كبير ،، ممكن ما عليك امر تكمل جميلك و تحط لنا معنى الحديث !!!

رمح الشمال
22-04-2012, 04:58 PM
والله يا إخوان عندي قضية في التنفيذ صار لها سنه و نصف والله و كل مره تتاجل لمتابعه النفيذ و من شهرين بس شركة سيارات معروفه قدمت شكوى علي و تم الحجز على جميع ممتلكاتي و المصيبة ان المبلغ المطلوب 120000الف ولي تم الحجز عليه نصف مليون من اسهم و سيارات و كاش في شهرين بسسسسسسس والله على ما اقول شهيد

um3lianny
22-04-2012, 05:22 PM
تعطيل القضايا و المماطلة مشكلة يعاني منها الجميع
عندنا قضية من ما يقارب سنتين و يوم ضايع الملف و يوم يتغير القاضي و يوم ما يجي و يوم تتأجل

بس سؤال:
القضاة يقدرون ينامون الليل؟

mu7md
22-04-2012, 06:12 PM
الله يصبر كل مبتلي على هالمشكله

:nice:

qatara
22-04-2012, 06:20 PM
الله المستعان

استغفرالله
22-04-2012, 09:43 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

الناس احين يتجنبون القضاء لبطء اجراءات التقاضي وخضوع الاجراءات لروتين غير ضروري

يجب تعديل اجراءات التقاضي و الاستفادة من انظمة القضاء في الدول المتقدمة مثل امريكا وبريطانيا

.خالد
22-04-2012, 10:34 PM
اعتقد كل المحاكم في الدنيا تعاني من بطء الاجراءات ، بس عندنا بزود بصراحة ، لكن هل هذه المماطلة بسبب القضاة ام بسبب النظام القضائي ، بصراحة انا مب عارف ؟

barod
22-04-2012, 11:15 PM
مع محاكم وقضاه قطر ردد ياليل مطوولك

مو مهم
23-04-2012, 05:27 AM
كلام كبير ،، ممكن ما عليك امر تكمل جميلك و تحط لنا معنى الحديث !!!
http://www.taimiah.org/index.aspx?function=item&id=977&node=8202
هذا رابط الشرح بالتفصيل

موضي قطر
23-04-2012, 09:30 AM
الموضوع له جوانب كثيرة ومتشعبه ... منها .. أن الناس تساهلت بأكل حقوق الآخرين ؟!!

وحاطين في بالهم ان ثبت علي شي بيقسطونه سنين وسنين :rolleyes2:

ووصلت للمحاكم ... آخرتها القاضي يحلف الشخص اليمين ويحلف أنه ما استلم شي :( !!

sout qatar
23-04-2012, 12:03 PM
والله يا إخوان عندي قضية في التنفيذ صار لها سنه و نصف والله و كل مره تتاجل لمتابعه النفيذ و من شهرين بس شركة سيارات معروفه قدمت شكوى علي و تم الحجز على جميع ممتلكاتي و المصيبة ان المبلغ المطلوب 120000الف ولي تم الحجز عليه نصف مليون من اسهم و سيارات و كاش في شهرين بسسسسسسس والله على ما اقول شهيد

احنا صارت معانا نفس سالفة الحجز الي صارتلك
بسبة مهندس سوالنا خرايط عماره وماكملها وتم يلف ويدور فالاخير رفعنا عليه قضية بسبت التأخير وطالبنا بتعويض وحكم القاضي ان احنا ندفلعه 50 ألف مع انه خذ قريب ال 90 ألف وفوق هاي سوولنا حجز لجميع الممتلكات من اراضي واسهم ومنع سفر بسبة مبلغ 50 ألف
واول مادرينا بموضوع الحجز عالطول ثاني يوم ودينا الفلوس المحكمه وعرفنا ن الي يرفع قضايا وهو مظلوم بيكون خسران فالاحسن ان الواحد يحاول كثر مايقدر يبعد عن المحاكم لان بدال ماتحصل حقك بتدفع زياده

والله يكون فالعون

bo7mood7755
23-04-2012, 12:19 PM
انا حاب اوضح شي للعموم ... ترا القضاء يحكم .. سواء كان مدني باثبات الدين او جنائي بمعاقبة المتهم المدان .. لكن القضاء ماينفذ .. المخول بالتنفيذ السلطة التنفيذية مهب القضائية .. اللي دارسين قانون عارفين

OREO
23-04-2012, 02:38 PM
http://www.taimiah.org/index.aspx?function=item&id=977&node=8202
هذا رابط الشرح بالتفصيل

يزاك ربي كل خير ،، ما زلت اقول بأنه كلام كبير ،،

ننتظر ابو عبدالعزيز يشرح لنا الحديث او بالاصح يفهمنا معنى الحديث كونه يشغل في مجال القضاء ،،