المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التبرج هو اكبر دليل على الثقافة العالية من معاي ؟

فريج النجادة
22-04-2012, 08:21 PM
التبرج هو اكبر دليل على الثقافة العالية من معاي ؟

غايه الطواش
22-04-2012, 08:24 PM
وبعدين يالنجادة ؟؟؟

مو من صجك صح !!

Rider
22-04-2012, 08:25 PM
عند البعض اكيد للاسف

Aaziz
بصراحه عندي اشاده بقصر موضوعك و اتساع مقاصده

دبلوماسية
:nono:

قناص 787
22-04-2012, 08:28 PM
انا معاك و اعرف قصدك :)

فريج النجادة
22-04-2012, 08:51 PM
انا معاك و اعرف قصدك :)

:nice: :nice: :nice:

intesar
22-04-2012, 08:52 PM
الثقافة لا تقاس بالمظهر الخارجي..

فريج النجادة
22-04-2012, 09:01 PM
عند البعض اكيد للاسف

Charisma
22-04-2012, 09:34 PM

لا يافريج النجاده .. انته مش انته وانته جيعان:nice:

روح الاطلس
22-04-2012, 10:14 PM
طبعاً واكيد وبلا ادنى شك كيف تبيني اكون مثقفة وخريجة كامبريدج ومتقمقمة بعباية واسعه وغطاء وجه شلون بتحاور مع العالم؟ شلون بوصل للعالم علمي وثقافتي؟ شلون بقول انا هنا وبصوت عالي؟ محد بيتذكرني ولا حد بيعرفني وبيروح علمي وثقافتي هباءاً منثوراً :(

qatara
22-04-2012, 10:22 PM
( مَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً حَسَنَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ،
وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْءٌ . وَمَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً سَيِّئَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ
كُتِبَ عَلَيْهِ مِثْلُ وِزْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ، وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْءٌ )

chillis
22-04-2012, 10:24 PM
حاسه ان الموضوع بينحذف ماعرف ليش

تاجر كشخة
22-04-2012, 10:30 PM
http://www.neilshare.com/2012-05/mca22978.jpg (http://www.h55h.com/)

خذ لك سنكرس

فريج النجادة
22-04-2012, 10:42 PM
http://www.neilshare.com/2012-05/mca22978.jpg (http://www.h55h.com/)

خذ لك سنكرس

يقولون فيهم نسبة كبيرة جدًا من الدهون والسكر

ما ننصحك فية

واذا كنت جايع ما لومك

وعليك بالعافية

فريج النجادة
22-04-2012, 10:43 PM
حاسه ان الموضوع بينحذف ماعرف ليش

احم احم احم

الخفي
22-04-2012, 10:44 PM
طبعاً واكيد وبلا ادنى شك كيف تبيني اكون مثقفة وخريجة كامبريدج ومتقمقمة بعباية واسعه وغطاء وجه شلون بتحاور مع العالم؟ شلون بوصل للعالم علمي وثقافتي؟ شلون بقول انا هنا وبصوت عالي؟ محد بيتذكرني ولا حد بيعرفني وبيروح علمي وثقافتي هباءاً منثوراً :(

-------------------------------------------------

لاحول ولا قوه الا بالله

انا لله وانا اليه راجعون

نورعبدالرحمن
23-04-2012, 12:21 AM
لا يافريج النجاده .. انته مش انته وانته جيعان:nice:

حللللللوة

نجدي قطري
23-04-2012, 12:29 AM
مع إنّي عارف قصدك يا فريج النجادة، إلاّ إنّي متأكّد إنّ الكثيرين هذي نظرتهم.

على فكرة أكبر عارضات الأزياء (فاحشة يعني، مب بس تبرّج) يكونون طالعين من المدارس الثانويّة .. لاحظوا، مب الجامعة، ولا حتّى مكملين الثانويّة.

لكن بيجوني ناس ويقولون الثقافة مالها علاقة بالدراسة. اشرحوا لي .. شنهي ثقافة عارضات الأزياء؟

sara jsm
23-04-2012, 01:20 AM

عادي اكشفي ولفي الشيله حول رقبتج :tease::tease:

:

اخوي فريج ,, مانبي الثقافه العاليه دام مابها ستر :nice:

بصمة قطرية
23-04-2012, 01:25 AM
:yes:

انا ما قلت شي هاي فريج النجادة escape:no:

الأصيلة
23-04-2012, 01:36 AM

ما أعتقد تعجز أخوي فريج النجادة
عن كتابة كم سطر في الموضوع حتى نتناقش في المضمون
الحين كلن قاعد يخمن في قصدك من ها الكلمتين...
غريبة في منتدانا يرضون بموضوع مجرد نص سطر
اللي أعرفه إن المنتديات الكبيرة
تحذف كل موضوع تقل أسطره عن الخمس اسطر ولاعليها تعليق من قبل الكاتب...
المنتدى كبير وزاخر بالكتاّب مافيه داعي ننزل موضوع بها الإسلوب الركيك...

آسفة على هذا الرد لكن هذا الواقع...

.خالد
23-04-2012, 01:53 AM
مدري وش قصدك بالضبط ، لكن حسب ما اشوف في مجال عملي ، ان الكثير من البنات حطموا هالقاعدة اللي انت حاطها ، تشوفهم قمة في الثقافة والاخلاق والحشمة والتدين .،
الله يبارك فيهم ويكثر من امثالهم ..

Dawn
23-04-2012, 02:50 AM
يا راعي الموضوع ،، انتا شكلك تكتب مواضيعك بالآي فون صح ؟؟

ريم 28
23-04-2012, 04:00 AM
اخي لاحظت مواضعيك عن التبرج وفهمت قصدك انك تريد ان تنهي عن منكر

لكن موضوعك هذا بالذات اجد فيه استهزاء واحتقار للمنكر ولا اجد الطريقه الصحيحه للنصح والنصح ياتي بالرفق مثلما فعل رسولنا عليه الصلاة والسلام

لا تزعل مني ولكن انت بحاجه لثقافه اسلاميه قبل كل شي يجب ان تعرف جيدا كيف يكون النهي عن المنكر حتى لو في المنتديات حتى تتحقق لك اهدافك النبيله

في كيفية الإنكار:
قبل الكلام على هذه المسألة هناك أمور ينبغي أن ينتبه لها المنكِر والآمر والناهي قبل أن يأمر وينهى وينكر المنكر.
الأمر الأول: ينبغي للآمر بالمعروف والناهي عن المنكر أن يلاحظ بباطنه لطف الله تعالى به، حيث حفظه من مثل المعصية، ولو شاء لكان الأمر بالعكس.
الأمر الثاني: أن يلاحظ بباطنه أنه لا يدري هل يدوم له هذا الحفظ، أو يفتن والعياذ بالله، وأنه كم من تائب عابد رجع إلى المعاصي فقبض عليها، وكم من عاصٍ مسرف تاب الله عليه فجنب توبته ما سلف قبلها، فقبض مغفورًا له، فيسأل الله الثبات والاستقامة، ويكثر من قول: 'يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك'، كما كان النبي ( يكثر من هذا الدعاء، فيكون متأسيًا بنبيه.
الأمر الثالث: أن يكون بعيدًا عن الكبر والرياء والاحتقار والازدراء، فلا يرى لنفسه عزة وعلوًّا على المأمور والمنهي، بالعلم والتنزّه عن مثل هذه المعصية، ولا يرى احتقار المنكر عليه بالجهل والوقوع في المعصية وإزدراء لذلك، حذرًا من أن يكون قصده الباطن بكلامه إظهار رتبته بشرف العلم والعفة، وإذلال صاحبه بنسبته إلى خسة الجهل ورذالة المعصية، فإن علم من نفسه أن هذا هو الباعث له على الإنكار، فقد وقع في منكر أقبح في نفسه من المنكر الذي أنكره، ومثله في هذا كمثل من يخلص غيره من النار بإحراق نفسه، وهو كمن يأمر بالمعروف ولا يأتيه، وينهى عن المنكر ويأتيه، وهذه مذلة عظيمة وغرور من الشيطان.
الأمر الرابع: ينبغي للمحتسب أن يمتحن نفسه ليتبين له سلامتها من الرياء والعجب وحب الظهور، حينما يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، وهو أن يكون قصده في الباطن زوال المنكر وحصول المعروف، سواء حصل ذلك بسببه أو بسبب غيره، ويرى أن هذا الواجب ثقيل وشاق، ولو كفاه غيره وقام بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فإنه لا يغضب ولا يرى من نفسه كراهية، بل يفرح بزوال المنكر وحصول المعروف، ويود من نفسه أن لو ساعده وشاركه ليحصل على الأجر، ويكون في عداد الدعاة إلى الخير والآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، فهذه علامات تدل على أنه مخلص، وإن فقدت هذه العلامات ورأى من نفسه كراهية لزوال المنكر على يد غيره، ويثقل عليه أن يرجع هو عن المنكر بنفسه، ويرى من نفسه مسابقة إلى الإنكار، خشية أن يسبقه غيره فيزول على يديه المنكر، لا يقصد المبادرة إلى أداء هذا الواجب العظيم غيرةً على محارم الله وإشاعةً للخير في أرض الله، فإن كان كذلك فليتق الله ولينكر على نفسه أولا.

هذا انصح بالطريقه الصحيحه ولا تتبع هذه الاساليب لن تفيد احد بل سيقع الجميع في الاحتقار والاستهزاء فكلنا نملك بنات واخوات ونخشى عليهم من ذلك

اعلم بانك كتبت سطر واحد فقط لكنه يمل الكثير من الاحتقار والاستهزاء ويجر الاخرين في ذلك

مو مهم
23-04-2012, 05:38 AM

باي باي الاسلام
طز بالتعليم طز بالثقافه طز بالجامعات والمدارس وجعلني حتى بعد في مستشفى المجانين
والا اشوف ان الثقافه صارت في التبرج

نجدي قطري
23-04-2012, 05:49 AM
يا جماعة الخير طبّيتوا في روح الأطلس، تراها تتطنّز!

فريج النجادة
23-04-2012, 07:30 AM
بصراحه عندي اشاده بقصر موضوعك و اتساع مقاصده

بوسلمان 2010
23-04-2012, 07:55 AM
انا معاك ومؤيدك 100/100 للاسف يااخوي هذا الي حاصل

V!P
23-04-2012, 08:02 AM
صبـــاحوو

يمكن يقصد مذيعه برنامج الدار امس :secret:

المذيعه قلت ماقصد اللي كانت وياها :rolleyes2:

يمقن ايه ويمقن لا

:telephone:

فريج النجادة
23-04-2012, 08:16 AM
صبـــاحوو

يمقن ايه ويمقن لا

:shy: :shy: :shy:

الدرررة
23-04-2012, 08:25 AM
انا اشوف ان كلنا الي في منتدى الاسهم والمنتديات الي انا مشاركه فيها معترضين على التبرج وعدم التستر عيل بنات من الي في المجمعات والاسواق والاماكن الاعامه لاني اشوف الاغلبية سافره

chillis
23-04-2012, 08:26 AM
انا اشوف ان كلنا الي في منتدى الاسهم والمنتديات الي انا مشاركه فيها معترضين على التبرج وعدم التستر عيل بنات من الي في المجمعات والاسواق والاماكن الاعامه لاني اشوف الاغلبية سافره

سالت قبل انا هالسؤال بيقولون لج اجنبيات لابسات عبايه وشيل :secret:

eXpert*
23-04-2012, 08:32 AM
البعض منا بيته من زجاج ومع ذلك يقذف الغير بالحجارة .

(نعيب زماننا والعيب فينا ،، وما لزماننا عيبُ سوانا)

فريج النجادة
23-04-2012, 08:38 AM
البعض منا بيته من زجاج ومع ذلك يقذف الغير بالحجارة .

(نعيب زماننا والعيب فينا ،، وما لزماننا عيبُ سوانا)

هل السكوت هو الحل

الظاهرة كل يوم تزيد

الى ان وصلنا الى نزع الحجاب والعباية

ماذا ننتظر

1- نسكت
2- نسخر من كل من تكلم عن التبرج
3- نبارك للمتبرجات

ماذا نصنع ( الحل يعني)

تحداني
23-04-2012, 09:28 AM
يقولون فيهم نسبة كبيرة جدًا من الدهون والسكر

ما ننصحك فية

واذا كنت جايع ما لومك

وعليك بالعافية

هاذي فيها تقريبا 200 او 220 سعره حراريه
تقريبا جري لمده ساعه من والى بدايه الكورنيش ونهايته
الله يكون في العون

يا جماعة الخير طبّيتوا في روح الأطلس، تراها تتطنّز!

معليه روح الاطلس قلبها كبير
سامحيهم ما كانوا يدرون عن المغزى من كلامج

جملكم الله برضاه

فريج النجادة
23-04-2012, 09:59 AM
هاذي فيها تقريبا 200 او 220 سعره حراريه
تقريبا جري لمده ساعه من والى بدايه الكورنيش ونهايته
الله يكون في العون

معليه روح الاطلس قلبها كبير
سامحيهم ما كانوا يدرون عن المغزى من كلامج

جملكم الله برضاه

روح الاطلس
23-04-2012, 10:37 AM
مسامحتهم تحداني الزمن :)

ردي كان تهكًمي على نسق الموضوع التهكمي المطروح لكن البعض لم يستوعب :)

تحداني
23-04-2012, 10:40 AM
^
^
^
روح الاطلس

:pic:
خلفيه جميله جدا .. بحر لونه ازرق .. وسما بيضه .. وطير عارف وين رايح
وجو خيالي .. لج انتي بس

جملك الله برضاه

روح الاطلس
23-04-2012, 12:05 PM
^^

ميرسي كثيراً كثيراً

خليتيني اسبح بهالجو الجميل ،، لوحتج الفنية جات بوقتها بما اني اعترف ( وحطيها بموضوع اعترافاتج) اني وايد مهمومة اليوم :(

شكراً لج انتي وبس

تحداني
23-04-2012, 12:16 PM
^^

ميرسي كثيراً كثيراً

خليتيني اسبح بهالجو الجميل ،، لوحتج الفنية جات بوقتها بما اني اعترف ( وحطيها بموضوع اعترافاتج) اني وايد مهمومة اليوم :(

شكراً لج انتي وبس

اهم شي انها اعجبتج
هاذي تحسسني ان المشهد بالفعل وصل لج كما اتمنى وارغب
حطيها انتي لانها اعترافاتج .. ووقتها بحط عليها الشئ الكثير

لا تزعلين الله يخليج .. تراني انتظر بس اشاره
خلينا نجامل نفسنا عشان نقدر نعيش

العفو لج انتي وجملك الله برضاه

فريج النجادة
23-04-2012, 12:33 PM
اخي لاحظت مواضعيك عن التبرج وفهمت قصدك انك تريد ان تنهي عن منكر

لكن موضوعك هذا بالذات اجد فيه استهزاء واحتقار للمنكر ولا اجد الطريقه الصحيحه للنصح والنصح ياتي بالرفق مثلما فعل رسولنا عليه الصلاة والسلام

لا تزعل مني ولكن انت بحاجه لثقافه اسلاميه قبل كل شي يجب ان تعرف جيدا كيف يكون النهي عن المنكر حتى لو في المنتديات حتى تتحقق لك اهدافك النبيله

في كيفية الإنكار:
قبل الكلام على هذه المسألة هناك أمور ينبغي أن ينتبه لها المنكِر والآمر والناهي قبل أن يأمر وينهى وينكر المنكر.
الأمر الأول: ينبغي للآمر بالمعروف والناهي عن المنكر أن يلاحظ بباطنه لطف الله تعالى به، حيث حفظه من مثل المعصية، ولو شاء لكان الأمر بالعكس.
الأمر الثاني: أن يلاحظ بباطنه أنه لا يدري هل يدوم له هذا الحفظ، أو يفتن والعياذ بالله، وأنه كم من تائب عابد رجع إلى المعاصي فقبض عليها، وكم من عاصٍ مسرف تاب الله عليه فجنب توبته ما سلف قبلها، فقبض مغفورًا له، فيسأل الله الثبات والاستقامة، ويكثر من قول: 'يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك'، كما كان النبي ( يكثر من هذا الدعاء، فيكون متأسيًا بنبيه.
الأمر الثالث: أن يكون بعيدًا عن الكبر والرياء والاحتقار والازدراء، فلا يرى لنفسه عزة وعلوًّا على المأمور والمنهي، بالعلم والتنزّه عن مثل هذه المعصية، ولا يرى احتقار المنكر عليه بالجهل والوقوع في المعصية وإزدراء لذلك، حذرًا من أن يكون قصده الباطن بكلامه إظهار رتبته بشرف العلم والعفة، وإذلال صاحبه بنسبته إلى خسة الجهل ورذالة المعصية، فإن علم من نفسه أن هذا هو الباعث له على الإنكار، فقد وقع في منكر أقبح في نفسه من المنكر الذي أنكره، ومثله في هذا كمثل من يخلص غيره من النار بإحراق نفسه، وهو كمن يأمر بالمعروف ولا يأتيه، وينهى عن المنكر ويأتيه، وهذه مذلة عظيمة وغرور من الشيطان.
الأمر الرابع: ينبغي للمحتسب أن يمتحن نفسه ليتبين له سلامتها من الرياء والعجب وحب الظهور، حينما يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، وهو أن يكون قصده في الباطن زوال المنكر وحصول المعروف، سواء حصل ذلك بسببه أو بسبب غيره، ويرى أن هذا الواجب ثقيل وشاق، ولو كفاه غيره وقام بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فإنه لا يغضب ولا يرى من نفسه كراهية، بل يفرح بزوال المنكر وحصول المعروف، ويود من نفسه أن لو ساعده وشاركه ليحصل على الأجر، ويكون في عداد الدعاة إلى الخير والآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، فهذه علامات تدل على أنه مخلص، وإن فقدت هذه العلامات ورأى من نفسه كراهية لزوال المنكر على يد غيره، ويثقل عليه أن يرجع هو عن المنكر بنفسه، ويرى من نفسه مسابقة إلى الإنكار، خشية أن يسبقه غيره فيزول على يديه المنكر، لا يقصد المبادرة إلى أداء هذا الواجب العظيم غيرةً على محارم الله وإشاعةً للخير في أرض الله، فإن كان كذلك فليتق الله ولينكر على نفسه أولا.

هذا انصح بالطريقه الصحيحه ولا تتبع هذه الاساليب لن تفيد احد بل سيقع الجميع في الاحتقار والاستهزاء فكلنا نملك بنات واخوات ونخشى عليهم من ذلك

اعلم بانك كتبت سطر واحد فقط لكنه يمل الكثير من الاحتقار والاستهزاء ويجر الاخرين في ذلك

سامحك ربي على ما تقول

بنت مريخ
23-04-2012, 12:36 PM
الجمعه كنت في فيلاجيو شفت بنت مايتعدى عمرها 15 سنه لابسه عبايه ساده بس من تحت الركبه شيفون والساق كله مبين والشيله على الجتف والشعر بني فاتح على صوب والروج عنابي تقولون كافخينها على حلجها
سئلت نفسي مليون سؤال: وين الوالدين والدين والتربيه وين المتستحى الى انقرض تقريبا؟البنت ماوصلت ال20لابسه جذيه عيل عقب شبتلبس؟ وحق من لابسه جذيه؟ وبعدين لاوين بنوصل في موديلات العبي؟ ليش صار الدين والالتزام شي بعيد؟ وين الخوف من العالمين؟
قلبي عورني على البنت يارب لاتبلينا
الحمدلله البس لدوام عبايه راس لان المصاعد عندنا مختلطه للاسف فامس بطلع من باب الدوام الا وحده كاشخه بنظاره شمسيه تخزني من فوق لين تحت مستغربه اخسها تقول هاي من اي عصر جايه كان خاطري اكلمها بس قلت ليش اعور راسي كل انسان يطيع ربه على قدر محبته له

أسير الأحلام
23-04-2012, 12:46 PM
لو كانت الثقافة العالية تقاس بالتبرج .. كان ما وصلوا أسلافنا من علماء المسلمين والمحافظين إلى قمة العلم مع المحافظة على الدين وتعاليمه ..

التبرج دليل مرض نفسي واحساس بالنقص والفراغ والتفاهه ... التبرج لمن ولماذا ؟

اظهار المفاتن ما المقصود منها " وبعدها يشتكون وما يبون حد يتحرش ولا تصيدهم مصايب ولا فضايح " ..

هل هناك شخص عاقل وفاهم يرضى بأن يكون مثله الأعلى متبرج ..

انما الأمم الأخلاق ما بقيت .. فأن هم اخلاقهم ذهبت ذهبوا

المتبرجات لا يزعلون لما حد يتحرش فيهن لأنهن هن من اردن هذا الشي بالتبرج ..

الله المستعان .. والله يبعد عنه الشيطان يارب ... ويستر على بنات ديرتنا وجميع المسلمين

فريج النجادة
23-04-2012, 12:57 PM
لو كانت الثقافة العالية تقاس بالتبرج .. كان ما وصلوا أسلافنا من علماء المسلمين والمحافظين إلى قمة العلم مع المحافظة على الدين وتعاليمه ..

التبرج دليل مرض نفسي واحساس بالنقص والفراغ والتفاهه ... التبرج لمن ولماذا ؟

اظهار المفاتن ما المقصود منها " وبعدها يشتكون وما يبون حد يتحرش ولا تصيدهم مصايب ولا فضايح " ..

هل هناك شخص عاقل وفاهم يرضى بأن يكون مثله الأعلى متبرج ..

انما الأمم الأخلاق ما بقيت .. فأن هم اخلاقهم ذهبت ذهبوا

المتبرجات لا يزعلون لما حد يتحرش فيهن لأنهن هن من اردن هذا الشي بالتبرج ..

الله المستعان .. والله يبعد عنه الشيطان يارب ... ويستر على بنات ديرتنا وجميع المسلمين

احترت ماذا اختار من كلامك

كلامك كلة ذهب في ذهب

┋أَجِوَدًيّ┋
23-04-2012, 12:59 PM
التبرج هو أكبر دليل على * اللعانة على أصولها * !

فريج النجادة
23-04-2012, 01:05 PM
التبرج هو أكبر دليل على * اللعانة على أصولها * !

الله يهديهم يارب ويشرح صدورهم أمين

هدى ورحمه
23-04-2012, 01:22 PM
من راقب الناس مات هما

وابعد عن الشر وغني له

هدى ورحمه
23-04-2012, 01:24 PM
الجمعه كنت في فيلاجيو شفت بنت مايتعدى عمرها 15 سنه لابسه عبايه ساده بس من تحت الركبه شيفون والساق كله مبين والشيله على الجتف والشعر بني فاتح على صوب والروج عنابي تقولون كافخينها على حلجها
سئلت نفسي مليون سؤال: وين الوالدين والدين والتربيه وين المتستحى الى انقرض تقريبا؟البنت ماوصلت ال20لابسه جذيه عيل عقب شبتلبس؟ وحق من لابسه جذيه؟ وبعدين لاوين بنوصل في موديلات العبي؟ ليش صار الدين والالتزام شي بعيد؟ وين الخوف من العالمين؟
قلبي عورني على البنت يارب لاتبلينا
الحمدلله البس لدوام عبايه راس لان المصاعد عندنا مختلطه للاسف فامس بطلع من باب الدوام الا وحده كاشخه بنظاره شمسيه تخزني من فوق لين تحت مستغربه اخسها تقول هاي من اي عصر جايه كان خاطري اكلمها بس قلت ليش اعور راسي كل انسان يطيع ربه على قدر محبته له

اشلون اتداومين بعبايه راس 8 ساعات عمل ؟ اشلون تجلسين عالمكتب وتتحركين بحريه؟
:(

الحريّه
23-04-2012, 02:48 PM
هل السكوت هو الحل

الظاهرة كل يوم تزيد

ماذا ننتظر

1- نسكت
3- نبارك للمتبرجات

ماذا نصنع ( الحل يعني)

" كُلُّ نَفْسٍ بما كَسَبَتْ رَهينَه "
صدق الله العظيم

ريم 28
23-04-2012, 03:35 PM
لا تزعل اخوي فريج النجاده انا فقط كنت حابه انصح

لان مرات الانسان بغيرته يدمر ما يريد والاسلوب صدقني له دور اسلوبك هذا ستجد الكثير يؤيد كلامك ويدعي المثاليه يمكن تصل ل1000 مشاركه مع ذلك المتبرجات موجودات وبكثره يا اخي

بالتالي العيب فينا وفي اسلوبنا صدقني

لما انت توجه الكلام بالاستهزاء لن يقتنع الشخص بل يزيد والا لماذا وضعت طريقه لكيفية الانكار حتى لا يقع الناهي في المعاصي بسبب احتقاره من يفعل المنكر ولا يعلم المحتقر من اقرب الى الله يوم القيامه

وجه الكلمه الطيبه والنصح والموعظه الحسنه اما هالاساليب لا تنفع ولا تحقق الهدف

ريم 28
23-04-2012, 03:39 PM
اخي انا اتاسف اذا ضايقتك انا اعلم مقصدك ونيتك الحسنه فقط اسلوبك خاطئ وغير مقنع

لانك تزيد من زعلك عليهم ووتفكيرك وهم يزيدون بان تفكيرهم الاصح

لكن او كتبت مواضيع فيه آيات قرانيه ونصائح وذكرى وموعظه حسنه الكثيرات سيتعضن ويتاثرن حتى بالاسلوب

فريج النجادة
23-04-2012, 04:24 PM
اخي انا اتاسف اذا ضايقتك انا اعلم مقصدك ونيتك الحسنه فقط اسلوبك خاطئ وغير مقنع

لانك تزيد من زعلك عليهم ووتفكيرك وهم يزيدون بان تفكيرهم الاصح

لكن او كتبت مواضيع فيه آيات قرانيه ونصائح وذكرى وموعظه حسنه الكثيرات سيتعضن ويتاثرن حتى بالاسلوب

أنا معاك اختي يمكن خانني التعبير

بس ممكن من امثالك يضيف الى الموضوع بمشاركة مميزة

نحن في انتظارك

ريم 28
23-04-2012, 04:51 PM
اخوي نجاده ساضيف وبالتاكيد وبارك الله فيك انت بالفعل انسان غيور على المسلمات

الله يستر على المسلمين والمسلمات

الله يهدي الجميع الى طريقه المستقيم ويبعد عنا كل شر

الله يرضى علينا

اخوي نحن نواجه مشكله اساسيه عندما نجد متبرجه امامنا لا نملك الطريقه المناسبه

قصتي مع احدى الاخوات
تخيل وجدنا انا واختي فتاه شعرها ظاهر من الخلف
ذهبت لها اختي قالت لها حرام شعرك يبين قالت له وبغضب ادري انه حرام يعني توني ادري يعني (واقع)

جاءت اختي وجها مصفوق خخخخ وقالت لي اللي حدث قلت لها معليش اسلوبك غلط

تخيل ذهبت اليها انا وهي لا تعلم من انا فقط قلت لها اختي حبيبتي شعرك ترا امبين يمكن انتي ما تدرين انه مبين (على طول خباته )وقالت لي شكرا حبيبتي

ما رايك تحقق الهدف بمجرد اني حسستها انها لا تعلم وانها ملتزمه

وشكرا لك على مقاصدك النبيله

Dana’1
23-04-2012, 06:01 PM
هل السكوت هو الحل

الظاهرة كل يوم تزيد

ماذا ننتظر

1- نسكت
3- نبارك للمتبرجات

ماذا نصنع ( الحل يعني)

ولا نقطة من الي ذكرتها تنفع بشئ في نظري

اذا انت فعلا تبغا تغير او تحاول تغير بالموضوع هذ شي جميل وجزاك الله خير
الحل بسيط وينقسم تحت 3سلطات
اولها واهمها هي مناصحة ولي الامر وطرح الموضوع علية ليصدر الاوامر وسن القوانين للحد من التبرج وتوضع عليها المخالفات <<<علي غرار نظام منع الحجاب في فرنسا:)

ثانيا: مسؤلية الاهل بالبيت وتوعية الاباء والامهات بالحجاب الشرعي الرجال بالمساجد،،طبعا للي يروح المسجد اساسا<<راح اتكلم عنة نهاية الموضوع
ولاحد يقول لي شلون الحين الكل يعرف هالامور
بقولة لا يكمن الاغلب لكن مش الكل،،،لان صار معي وانا اسولف مع وحدة من صديقاتي
قلت لها ما يجوز مصافحة المرآة للرجل قالت شلون احنا نصافح،،،قلت يعني بيصير حلال:)
قالت في حديث شريف يتكلم عن افشاء السلام
قلت إي افشاء السلام مو المصافحة،،،لدرجة انها قالت لي متأكدة انة ما يجوز يمكن عاداتكم وتقاليدكم بالقبيلة هي الي تمنع! لان فية من البنات القطريات يصافحون عادي وانا شفتهم كيف ما يعرفون انة حرام ،،،قلت ما اعرف يمكن يعرفونن ويمكن لا الله اعلم

ثالثا: التعليم وهو اهــم شي ،،،وما دخلت هالبلاوي الا من هالباب عقب دخول الاجانب فيها
يعني انت تظن ان الي يصير ببنات وشباب المسلمين جاء بضربة حظ فجأة
هذي سياسة تغييير كاملة

اذا توفقت في الوصول لهم و اقناع الثلاث جهات بإذن الله راح يتغير الكثيير والكثيير بالبلد من هالناحية

اما بالنسبة للتبرج والثقافة او المتعلمة ابد ما بينهم رابط او علاقة لا من بعيد ولا من قريب

وحبيت اقول شي اشوفة غالبا

طبعا بالبداية الكل يعر ان السفور حرام وما يختلف علية 2
لكن فية موقف اشوفة كثير بالمولات او بكتارا وسوق واقف الخ من الاماكن العامة
هو:
وقت ما يرفع الآذآن ومن بعدها الإقــامة ويقرأ الامام،، اشوف بعض الشباب متكي وجالس بالقهاوي كرك وجباتي والا يحرق شيشة ولا كأن في صلاة تقام،،لو مرآة كان بقول يمكن عندها عذر،،،او انها على وشك تروح البيت وبتصلي هناك لان ماهي ملزومة بصلاة الجماعة ،،
لكنهم رجـــال وكثييير للأسف كثيير والمسجد قريب كم خطوة وهو داخل،،،لية ما يروح يصلي ؟!!

بينما مرات اشوف بعض السافرات لا عباية ولا حتى حجاب وبنفس الأماكن الي فيها هالشباب اكثر هالنساء من المغرب العربي او بلاد الشام واجانب ،،،اشوفهم يدخلون علينا بالمصلى ويلبسن الجلال ويصلون صلاتهم المفروضة وعسى الله يتقبل منهم ويهدينا ويهديهم

طبعا كلهم مذنبين ،،،بس من برايك الي اعظم ذنب

وانا هنا ما ابرر او اقول هن افضل او هن اشين ،،،

بس الي بقولة ان لا نحكم علي اخوات لنا بالله بالسؤ او نجرحهن ونتطاول على اعراضهن
ونكتفي بالنصح او انتقاد لبس معين وسلوك معين بذاتة لكن ما نتطرق للعرض او التجريح والاستهزاء بهن

كلنا نخطئ والي يخطئ ويستغفر بقلب صادق الله يغفرة بإذن الله
ومالنا الا ان نسأل الله الهداية لنا ولهن والثبات على هذا الدين حتى الممات وبس
هذا والله اعلم
والســــلام ختــــام

محمد عبدالرحمن
23-04-2012, 07:18 PM
يؤيد ذلك من اعتلى التبرج ثقافتهم.

تحياتي،
محمد عبدالرحمن

اليحصبي
23-04-2012, 07:40 PM
ع سبيـل المثال ،

فاطمة الفهريـة
مؤسسة أول جامعة في العالم

مريم الاسطرلابي
مجالها علم الفلك ، اله الاسطرلاب هي كفكره البوصله وبالتحديد الـ gps في عصرنآ

محال ان يصلو لـ أعلى مراتب العلم وهن متبرجات

فلتة زمانها
23-04-2012, 08:40 PM
الحل الوحيد في نظري اقامة شرطة دينيه ( هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر) مكونه من نساء من نيجيريا وموزمبيق عشان البنات المتبرجات يخافون ويحسبون الف حساب

فريج النجادة
23-04-2012, 08:44 PM
الحل الوحيد في نظري اقامة شرطة دينيه ( هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر) مكونه من نساء من نيجيريا وموزمبيق عشان البنات المتبرجات يخافون ويحسبون الف حساب

ههههههههههههه

hamad1990
24-04-2012, 05:09 AM
شكرا لك اخوي في الطرح ..

واللي صاير هالايام مايسرنا ابد ...

وللاسف انا في نظري ان هذا الواقع ...

الله المستعان .. ولك الشكر ولكل الاخوان اللي ردوا ...

وجهات نظر مختلفه واتمنى ان الكل يبي مصلحة بنات بلادنا ...

وشكرا لكم

bo_hamad
24-04-2012, 08:08 AM
( مَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً حَسَنَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ،
وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْءٌ . وَمَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً سَيِّئَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ
كُتِبَ عَلَيْهِ مِثْلُ وِزْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا ، وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْءٌ )

بارك الله فيك

فريج النجادة
24-04-2012, 09:50 AM
شكرا لك اخوي في الطرح ..

واللي صاير هالايام مايسرنا ابد ...

وللاسف انا في نظري ان هذا الواقع ...

الله المستعان .. ولك الشكر ولكل الاخوان اللي ردوا ...

وجهات نظر مختلفه واتمنى ان الكل يبي مصلحة بنات بلادنا ...

وشكرا لكم

بارك الله فيك نتمنا المزيد من المشاركات اصحاب الاقلام المميزة

قطرية فله
24-04-2012, 09:53 AM
هههههههه

لله دّرك:nice:

من قريت كلامك يا صاحب الموضوع فهمت ان لك مقاصد ثانية و مبطنه

و كان واضح اصلاً وضوح الشمس ,,,

بس شنقووول

غير الله يهديهم اللي يهايطون الحين بالتبرج و السفوور:)
تروح الوحده دوامها ولا السوق جنها رايحه عرس:shy::shy:

تبرق من فووووق لي تحت هههههههههه:shy:

و عندهم ان اللي ما تتعدل مثلهم انها ((ماتفهم بالموضه ولا بالاستيالات )):secret:

الله يهديهم ويهديناااا لصراطه المستقييم:victory:

احمد1
24-04-2012, 11:36 AM
التبرج الزايد (الميكاب ) يعبر عن نقص في الشخصيه وتناقض يعني متمكيجه عل الاخر وبعدين تقول ويييه يغازلوني بصراحه نقص في الشخصيه والي تقول اتمكيج قبل لا ارقد ولا حق نفسي خخخخخ عسى ماشر محد في الملعب تقصون علينا اوكي في عرس في مكان فيه حريم معلي بس المجمعات التجاريه او في الدوام ليش لو ماحطيتي مكياج بتطلعين سيباله مثلا اشرف لك خلقة الله من انك تغيرينها .... انه عندي الي يغير ملامحه غشاش

فريج النجادة
24-04-2012, 11:48 AM
هههههههه

لله دّرك:nice:

من قريت كلامك يا صاحب الموضوع فهمت ان لك مقاصد ثانية و مبطنه

و كان واضح اصلاً وضوح الشمس ,,,

بس شنقووول

غير الله يهديهم اللي يهايطون الحين بالتبرج و السفوور:)
تروح الوحده دوامها ولا السوق جنها رايحه عرس:shy::shy:

تبرق من فووووق لي تحت هههههههههه:shy:

و عندهم ان اللي ما تتعدل مثلهم انها ((ماتفهم بالموضه ولا بالاستيالات )):secret:

الله يهديهم ويهديناااا لصراطه المستقييم:victory:

الله يهديهم ويصلحهم يارب

شهر سبعة
24-04-2012, 12:05 PM
صبـــاحوو

يمقن ايه ويمقن لا

ههههههههههههههههههههههههههه

بنت مريخ
24-04-2012, 12:13 PM
اختى هدى ورحمه
انا البس عباتين عبايه على الراس عشان اذا طلعت وعبايه فيها شغل لدوام
اذا وصلت قسمي افصخ عبايه الراس

نجدي قطري
24-04-2012, 11:50 PM

ليش هم محترمين سكيورتي الجامعة علشان يحترمون هالشرطة.
الصراحة في ناس يبي لهم الخيزرانة لين يرجع لهم صوابهم.

ريم 28
25-04-2012, 12:08 AM
الله يصلحهم يارب ولكن انا لي طلب من البنات الغير متبرجات انها تتشجع وتنصح البنت لو كانت قريبه منها او في العمل معاها

الاجر هنا مضاعف لانك تشجعتي ونصيحتها وعلى حسب شخصيتها اذا رايتها تشعر بنقص ولذلك تتزين ابدي بمدحها وانها اجمل من غير المكياج وهكذا حتى تصلين لنقطه الاجر والثواب وما يترتب عليه افضل من تقولي لها العقوبه ووو البعض لا يحب هذا الالسلوب

واذا كانت صغيره وتقلد من حولها وتعتقد بان هذا هو الاستايل اكسبيها اجعليها صديقتي نعم تقربي منها ولا تحتقرينها صدقيني مع الوقت راح تلاحظ تمسكك وقوة صبرك وتدينك سنتجر خلفك انتي لانها اساسا صغير وستنجر بسهوله

هناك الكثير والكثير حتى ناخذ بيدهم فهم مخطئين وعلينا ان ناخذ بيدهم لا ان ننبذهم حتى يزيدوا ويتبعوا الشيطان في تفكيرهم

في النهايه النصح وبالرفق ياتي بافضل النتائج تجارب اراها بنفسي في عملي وفي كل مكان ولو جبتوا لهم جيش يمنعهم من ذلك لفعلوا ما يريدون من خلف هذا الجيش لان الخوف هنا ليس من الله انما من البشر

والهدف ان يترك المعصيه من داخله والله على كل شي قدير

اوعلم أن الهداية لا تأتيك مجاناً , بل يلزمك أن تبحث عنها وتسعى لتحقيقها وتثبيتها في قلبك , وفي الحديث القدسي ( يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته ) .