المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تقبلين ؟

الصفحات : [1] 2

Lollipop
23-04-2012, 08:58 AM
هل تقبلين الزواج بشخص راتبه أقل من 10000 ريال ؟

ارجو ان ارى ردود جميع الفتيات :court:

نريد إجابات و ردود واقعيه ويقبل بها العقل

تحياتي :)

شبح الصمت
23-04-2012, 09:02 AM
متابع بصمت من وراء الشاشه

ودي أكون
23-04-2012, 09:02 AM
الاساسي والا الاجمالي .. :tease:

10.000 مبلغ جداً :secret:

الله المستعان

Lollipop
23-04-2012, 09:04 AM
الاساسي والا الاجمالي .. :tease:

10.000 مبلغ جداً :secret:

الله المستعان

الاجمالى :)

فلتة زمانها
23-04-2012, 09:05 AM
مافي قطري ياخذ. اقل من 10 الاف حتى السيكيورتي والسواق والفراشات في المدارس رواتبهم اكثر

Lollipop
23-04-2012, 09:06 AM
مافي قطري ياخذ. اقل من 10 الاف حتى السيكيورتي والسواق والفراشات في المدارس رواتبهم اكثر

ولو فرضنا انه في هل تقبلين ؟:)

غايه الطواش
23-04-2012, 09:06 AM
اختي لولو بوب ... مو كذا يتم مناقشه الامور سؤال وبس الامر له عده جوانب ....

اطرحي موضوع ..متكامل ...بارك الله فيج .....
الراتب شي اساسي .... بس الوحده ماتاخذ الواحد عشان راتبه بس .... الامور الماديه ماهي كل شي ....
يمكن يكون شهادته اعداديه وراتبه عشره ولكن مصدر دخله عالي جدا ....

وبعدين في حد الحين راتبه كذيه ؟؟

ودي أكون
23-04-2012, 09:09 AM
الاجمالى :)

:secret:

عشان انكون واقعين حبيبتي .. بتكلم معاج بالمنطق

10.000 .. انقول سيارته ملك (( محرره )) .. انقول السكن عنده سكن (( ملك او مع الاهل )) .. وانقول المهر عنده جاهز يعني (( ماراح ينخصم شي من راتبه ))..
يعني الصافي 10.000

بس هالعشرة بتكفي حق البترول ..!! وماجلة البيت الشهرية !! .. والطلعات مع الزوجه !! والتوجيبات البسيطة ..!!
واللبس لكلا الطرفين ..!! وفاتورة التلفون ..!! .... بالعربي لسته طويلة ..
هل هو بيكفر ان يتزوج بال1.000 بنت ماتشتغل والا تشتغل ..؟!

بعدها يحكم اذا البنت لها حق ترفض او لا ..؟! وخاصة البنت الغير موظفه ..

والله المستعان ..

مرتبش
23-04-2012, 09:12 AM
ردود واقعية ويقبلها العقل

كيفها والله الرزاق

ضوى

عشان انكون واقعين حبيبتي .. بتكلم معاج بالمنطق

10.000 .. انقول سيارته ملك (( محرره )) .. انقول السكن عنده سكن (( ملك او مع الاهل )) .. وانقول المهر عنده جاهز يعني (( ماراح ينخصم شي من راتبه ))..
يعني الصافي 10.000

بس هالعشرة بتكفي حق البترول ..!! وماجلة البيت الشهرية !! .. والطلعات مع الزوجه !! والتوجيبات البسيطة ..!!
واللبس لكلا الطرفين ..!! وفاتورة التلفون ..!! .... بالعربي لسته طويلة ..
هل هو بيكفر ان يتزوج بال1.000 بنت ماتشتغل والا تشتغل ..؟!

بعدها يحكم اذا البنت لها حق ترفض او لا ..؟! وخاصة البنت الغير موظفه ..

والله المستعان ..

والله والله اعرف واحد راعي وثيقة متزوج وعنده اثنين وعنده خدامة وبيت ايجار ب4000 وراتبه 10000 ، هالستة تكفيه وتزيد ويوفر منها بعد اشرايج ؟؟ وزوجته صرفها لنفسها بس واذا تحط تحط بكيفها مايلزمها بريال للبيت او لعيالها !!

Lollipop
اختي لولو بوب ... مو كذا يتم مناقشه الامور سؤال وبس الامر له عده جوانب ....

اطرحي موضوع ..متكامل ...بارك الله فيج .....
الرتاب شي اساسي .... الوحده ماتاخذ الواحد عشان راتبه بس .... الامور الماديه ماهي كل شي ....
يمكن يكون شهادته اعداديه وراتبه عشره ولكن مصدر دخله عالي جدا ....

إنشالله "غاية الطواش" المره الجاية بكتب صفحه كامله بس عاد مادرى انا شخصيا اتملل من قراه المقدمات الطويلة

الحين احنا في عصر السرعه "الزبده":shy:

مثل ماقلت الراتب شيء اساسي ... ومهم للفتاه المقبله للزواج انها تعرف زوجها بيعيشها فاي مستوى ...

ودي أكون
23-04-2012, 09:17 AM
والله والله اعرف واحد راعي وثيقة متزوج وعنده اثنين وعنده خدامة وبيت ايجار ب4000 وراتبه 10000 ، هالستة تكفيه وتزيد ويوفر منها بعد اشرايج ؟؟ وزوجته صرفها لنفسها بس واذا تحط تحط بكيفها مايلزمها بريال للبيت او لعيالها !!

يعني ماخذ وحده تشتغل ..

فبالمنطق والعقل .. هو عارف ان راتبه مايكفي اذا كانت زوجته ماتشتغل :)

ANONYMOUS
23-04-2012, 09:22 AM
القناعه كنز لايفنى

chillis
23-04-2012, 09:24 AM
هالسؤال ممكن تطرحينه قبل عشر سنوات الي كل شي كان سعره نازل وزين مهب الحين لا نالحين ال 10000 صعبه تعيشين فيها بالذات اذا كان عدد العايله اكثر من 3

fhd4
23-04-2012, 09:29 AM
العبرة ليست في قيمة المبلغ ... العبرة في البركة ...

10 الاف فيها بركة ... أفضل من 50 ألف بدون بركة ..

Lollipop
23-04-2012, 09:29 AM
ياجماعه الحين انا سالت سوال المفروض تجاوبون مب تردون على بسؤال مثله " الحين في حد راتبه 10000 ؟

زين شرايكم انه في ناس خريجين ابتدائي ويشتغلون في مستشفيات حكوميه شغل "clerk job"
هاي كم ياخذون 15 الف كحد اقصى

وطن
23-04-2012, 09:31 AM
Sorry

no i can't

عشان اكون واقعيه ماراح اقدر
باجر انا بصرف عليه وعلى البيت مب هو يصرف علي
و اخذ انا دور الرجل في البيت !!!

السؤال هل الرجل اللي راتبه 10 الالف يقبل يتزوج وحده راتبها 3 او 4 او 5 او 6 اضعاف راتبه !!!!

ضوى
23-04-2012, 09:32 AM
يعني ماخذ وحده تشتغل ..

فبالمنطق والعقل .. هو عارف ان راتبه مايكفي اذا كانت زوجته ماتشتغل :)

اشرايج هي تشتغل لانها ماتحب قعدة البيت وراتبها اقولج مايمسك منه شي ، راتبه يكفي ويوفر منه والله على ما اقول شهيد ، ترا اللي راتبه 10000 بيعيش بها واللي راتبه 5000 بيعيش بها المهم حسن التدبير

شهد
23-04-2012, 09:34 AM
اي اقبل لاني ماعتمد عليه برزقي عندي رب بيرزقني
وبركة ربي ورضاه اهم عندي من اي شى

استخير واتوكل عليه

وطن
23-04-2012, 09:34 AM
اشرايج هي تشتغل لانها ماتحب قعدة البيت وراتبها اقولج مايمسك منه شي ، راتبه يكفي ويوفر منه والله على ما اقول شهيد ، ترا اللي راتبه 10000 بيعيش بها واللي راتبه 5000 بيعيش بها المهم حسن التدبير

كلامج صحيح
اهم شي حسن التدبير

لكن صعب انه واحد يكون متعود على صرف 20 و 30 الف
ينزل لين 10
صح ولا لا؟

قطري !
23-04-2012, 09:35 AM
فيه أمور أهم من الراتب

واعتقد إن البنت اللي يهمها معدن الزوج وخلقه لاتفكر في كم راتبه

ضوى
23-04-2012, 09:38 AM
كلامج صحيح
اهم شي حسن التدبير

لكن صعب انه واحد يكون متعود على صرف 20 و 30 الف
ينزل لين 10
صح ولا لا؟

شوفي وطن اللي متعود يصرف بالعشرين والثلاثين اكيد صعب بيتأقلم مع العشرة ، بس اللي كان عايش بعشرة ومتعود يصرف لعى قدها بالضبط ويوفر جزء منها ويكيف نفسه مع الاساسيات والكماليات يخليها في فترات متباعدة هذا اكيد بيقدر يعيش بالعشرة وباقل اذا كان مدخوله اقل

وطن
23-04-2012, 09:42 AM
فيه أمور أهم من الراتب

واعتقد إن البنت اللي يهمها معدن الزوج وخلقه لاتفكر في كم راتبه

اخوي اكيد المعدن والاخلاق والدين شي مهم للكل

لكن انك تجيب وحده متعوده على الصرف وعايشه بمستوى معين
تقول لها غيري حياتج و عيشي التقشف ؟!!

يمكن تقول لك اوكى وتتقبل في البداية وتجرب
وتضغط على نفسها

بس ترى صعب اللي متعود على مستوى معين انه يغيره
يعني يمكن تتحمل شوي وبعدها تنفجر
يمكن تصير هي تصرف على البيت سنين وبعدها ترجع لطبيعتها الانثوية و تطالب الزوج هو اللي يكد
وهو ماراح يقدر يوصل للمستوى اللي هي عايشه عليه ومتعوده عليه سنين

خل نكون واقعيين بعيد عن العاطفة
لانها ما توكل عيش :secret:

شوفي وطن اللي متعود يصرف بالعشرين والثلاثين اكيد صعب بيتأقلم مع العشرة ، بس اللي كان عايش بعشرة ومتعود يصرف لعى قدها بالضبط ويوفر جزء منها ويكيف نفسه مع الاساسيات والكماليات يخليها في فترات متباعدة هذا اكيد بيقدر يعيش بالعشرة وباقل اذا كان مدخوله اقل

بالضبط

:victory:

ودي أكون
23-04-2012, 09:44 AM

حبيبتي انا اتكلم معاج بالعقل ..

عني انا وحده ولا افكر بشي سمه فلوس ولله الحمد .. لكني مع ذلك يوم بتكلم بتكلم بمطنق بعيداً عن المثاليه ..

لا تقولين لي ماتشتغل عشان عندها وقت فراغ ..!! هاذي لو مومتزوجه بنقول معليه ..!! لكن متزوجه واتقول وقت فراغ وهالسبب اللي خلاها تشتغل اقولج اسمحيلي ..!!

10000 ريال بتكفيه اتعرفين ليش ..؟! .. لان زوجته قايمة بمصروفها ..!!

لكن 10000 .. لو تزوج فيها وحده ماتشتغل .. بيبدي فيها زوجته والا البيت والا نفسه والخدامة والا العيال ..؟!

حبيبتي الاقتصاد شي .. والحرمان شي ثاني ..

انا بقتصد في اشياء هذا شي طيب .. لكن اقتصد في ظل اني احرم عمري اشياء ثانيه .. هذا شي موطيب .. لان يخلي الواحد يحس بالنقص .. وخاصه كانت بيئته عكس بيئة غيره من الاهل والاصدقاء ..

حبيبتي انا يوم بتزوج وحده .. بتزوج وحده ابي ارتقي فيها من حياتها في بيت اهلها ولو بنسبه بسيطه عالاقل ما احسسها بالنقص او الحرمان من شي ..

لو زوجتهصار لها شي في الدوام وحبت انها اتفنش .. هل بيقدر يكمل حياته معاها بال10000 .. والا بيشوف لها حرمة ثانية ..؟!

اسفه اختي ..

abdo222
23-04-2012, 09:48 AM
اعرف ناس رواتبهم ما توصل 10 ومتزوجين وزوجاتهم ما يشتغلون, ومرتاحين ما شاءالله عليهم, احسن موتر واحسن تلفون و كل صيف في بلد الله يحفظهم,, وفوق هذا عندهم تجاره صغيره في دبي,, اتوقع الموضوع بالبركه, تحصل ناس راتبهم يوصل 30 - 40 ويشكتون نص الشهر وياخذون سلفيات,,

بس السؤال شلون الي راتبه 10 يتزوج؟ اقول لين الشخص ينوي الزواج سبحان الله كل شيء يتيسر,, البيت والمهر, والزوجه لها دور بهال التيسير,, ومب كلهم متزوجين من اقاربهم,,

بوحمد111
23-04-2012, 09:49 AM
إخذوهم فقراء يغنيهم الله من فضله

متابع بهدوء

تحياتي

بورصواوي
23-04-2012, 09:49 AM
الحين لو الواحد مثلا عنده ابتدائيه بيكون راتبه حول 10 الاف
عادي يتزوج بس بياخذ وحده فقيره او وحده صغيره للحين مافتحت على الدنيا عندها 10 خمسين لان اهي مثلا اذا ابوها يعطيها 1000 في الشهر تستخف ماتعرف شتسوي فيها تروح تشري ملابس على 100 ريال وعبايه ب 400 عاديه وحياتها عاديه مب مشكله عندها وبيسكن مع هله بلاش وعندهم 10 يصرفون نصها والباقي يخشونه حق السفر

وطن
23-04-2012, 09:50 AM
اعرف ناس رواتبهم ما توصل 10 ومتزوجين وزوجاتهم ما يشتغلون, ومرتاحين ما شاءالله عليهم, احسن موتر واحسن تلفون و كل صيف في بلد الله يحفظهم,, وفوق هذا عندهم تجاره صغيره في دبي,, اتوقع الموضوع بالبركه, تحصل ناس راتبهم يوصل 30 - 40 ويشكتون نص الشهر وياخذون سلفيات,,

بس السؤال شلون الي راتبه 10 يتزوج؟ اقول لين الشخص ينوي الزواج سبحان الله كل شيء يتيسر,, البيت والمهر, والزوجه لها دور بهال التيسير,, ومب كلهم متزوجين من اقاربهم,,

هذا مدخول ثاني اخوي
صار الحين المدخول فوق 10

الله يوفقهم ويهنيهم

هذول متعودين على هالصرف

يعني متأقلمين عليه :victory:

ضوى
23-04-2012, 09:52 AM

عني انا وحده ولا افكر بشي سمه فلوس ولله الحمد .. لكني مع ذلك يوم بتكلم بتكلم بمطنق بعيداً عن المثاليه ..

لا تقولين لي ماتشتغل عشان عندها وقت فراغ ..!! هاذي لو مومتزوجه بنقول معليه ..!! لكن متزوجه واتقول وقت فراغ وهالسبب اللي خلاها تشتغل اقولج اسمحيلي ..!!

10000 ريال بتكفيه اتعرفين ليش ..؟! .. لان زوجته قايمة بمصروفها ..!!

لكن 10000 .. لو تزوج فيها وحده ماتشتغل .. بيبدي فيها زوجته والا البيت والا نفسه والخدامة والا العيال ..؟!

حبيبتي الاقتصاد شي .. والحرمان شي ثاني ..

انا بقتصد في اشياء هذا شي طيب .. لكن اقتصد في ظل اني احرم عمري اشياء ثانيه .. هذا شي موطيب .. لان يخلي الواحد يحس بالنقص .. وخاصه كانت بيئته عكس بيئة غيره من الاهل والاصدقاء ..

حبيبتي انا يوم بتزوج وحده .. بتزوج وحده ابي ارتقي فيها من حياتها في بيت اهلها ولو بنسبه بسيطه عالاقل ما احسسها بالنقص او الحرمان من شي ..

لو زوجتهصار لها شي في الدوام وحبت انها اتفنش .. هل بيقدر يكمل حياته معاها بال10000 .. والا بيشوف لها حرمة ثانية ..؟!

اسفه اختي ..

اشرايج والله قالها قعدي في البيت ، مب راضية تقتنعين انه للحين في بنات وحريم يشتغلون لانهم ماتعودوا على قعدة البيت ، عالعموم هذي تجربة واجهتها بالفعل وانتبي لج مطلق الخيار تصدقين او لا ، وللحين اقولج الريال يصرف على بيته وزوجته وعياله وشغالته ويوفر من راتبه ، وزوجته توفر لها مب عشان البيت والله يا انه كيس الخبز تقول ليش اشتري خل هو يشتري :rolleyes2:

قطريه أصيله
23-04-2012, 09:53 AM
عادي مافيها شي .. راتبي على راتبه يعيشنا ملوك :nice:

بومحمد 00
23-04-2012, 09:54 AM
راتبي فوق الثلاثين الف وزوجتي تشتغل وراتبها قوي الحمدلله

والله ماقلم نفسي علا ١٠ آلاف ريال واعطي زوجتها شهريتها كل شهر

وقايم ببيتي وعيالي ومب جابرها تحط ريال واحد

والحمد لله الله ميسرها

وطن
23-04-2012, 09:55 AM
اشرايج والله قالها قعدي في البيت ، مب راضية تقتنعين انه للحين في بنات وحريم يشتغلون لانهم ماتعودوا على قعدة البيت ، عالعموم هذي تجربة واجهتها بالفعل وانتبي لج مطلق الخيار تصدقين او لا ، وللحين اقولج الريال يصرف على بيته وزوجته وعياله وشغالته ويوفر من راتبه ، وزوجته توفر لها مب عشان البيت والله يا انه كيس الخبز تقول ليش اشتري خل هو يشتري :rolleyes2:

اوبيـــــه
:omg:

لا عاد مب جذي
حلالي حلاله
يعني اذا مريت انا السوبرماركت ما امير البيت لان لازم هو اللي يدفع ؟؟!!

شدعوه !!

قلنا الريال يكد على البيت وهذا واجبه كرجل
بس مافيها شي لو هي دفعت مره او مرتين من طيب خاطر

بورصواوي
23-04-2012, 09:55 AM

عني انا وحده ولا افكر بشي سمه فلوس ولله الحمد..

ههه:omg::omg::omg::omg: (البدايه قويه )

الفلوس تغير النفوس... لو لا الفلوس محد اشتغل ولا احد تعلم خل نكون منطقين شوي

بصحح الجمله ( عني انا وحده اعتبر الفلوس شي ثانوي)

ضوى
23-04-2012, 09:58 AM
اوبيـــــه
:omg:

لا عاد مب جذي
حلالي حلاله
يعني اذا مريت انا السوبرماركت ما امير البيت لان لازم هو اللي يدفع ؟؟!!

شدعوه !!

قلنا الريال يكد على البيت وهذا واجبه كرجل
بس مافيها شي لو هي دفعت مره او مرتين من طيب خاطر

عالمزاج والله عالمزاج ، اذا بغت حطت واذا مابغت خلته حتى اغراضها الخاصة جدا يجيبها لها وهو يضحك ، مدري اقول عنها شريرة بس يقولون ريايل هالوقت يبي لهم جذي

شبح الصمت
23-04-2012, 10:00 AM
كلن يمد ريله على قد لحافه

الي بيتزوج يشوف له بنت الحلال الي من مستواه

لانه الحين البعض قاموا يقيسون الزواج بالمستويات

راتب الزوج

شهادته

من أي عايله

فالرجال الي يبي يتزوج لا يكلف على عمره وياخذ له وحده ابوها يعطيها في الشهر قد راتبه لانه التكافا في الحياه الزوجيه بعد فتره راح ينعكس عليهم لو فالبداية صمد بس هل هي راح تصمد معاه ( وان اتكلم عن البعض من البنات )

يعني في الأول والأخير البنت بيدها كل شيء يا تخلي حياتها وحياة زوجها سعيده يا تهدم كل شيء في لحظات

لا تزعلون مني هذا الكلام من واقع

وطن
23-04-2012, 10:00 AM
عالمزاج والله عالمزاج ، اذا بغت حطت واذا مابغت خلته حتى اغراضها الخاصة جدا يجيبها لها وهو يضحك ، مدري اقول عنها شريرة بس يقولون ريايل هالوقت يبي لهم جذي

هاهاهاهاهاها

يقال ان يبي لهم وحده شريرة

صادقه والله

ما نعرف الشر للأسف :(
التطبيق زيرو

ودي أكون
23-04-2012, 10:01 AM
ههه:omg::omg::omg::omg: (البدايه قويه )

الفلوس تغير النفوس... لو لا الفلوس محد اشتغل ولا احد تعلم خل نكون منطقين شوي

بصحح الجمله ( عني انا وحده اعتبر الفلوس شي ثانوي)

صحيح لين الوحده توصل مرحلة الاكتفاء .. ولله الحمد كل شي متوفر .. صار بالفعل الفلوس شي ثانوي ..

يعني احين يوم اتكون صغير اتقول بطلع سيارة الفلانية وبسوي فبيتي جي وجي.. ويوم الله يحقق لك كل شي اتحس خلاص الحمدالله بفضل الله وصلت للي تبيه ..

واحنا كبنات ولله الحمد .. عني انا اشوف بالفعل لفلوس شي ثانوي .. لان الله معطيني الخير فالبنسبة لي فلوس شي ثانوي ..

لكن يوم بتجي ع مسألة الزواج واللي مصاريفها كل يوم تتزايد .. اهني بتكلم بالعقل .. 10000 لا ماتكفي كلش .. بتاتاً البته :tease:

ضوى
23-04-2012, 10:02 AM
كلن يمد ريله على قد لحافه

الي بيتزوج يشوف له بنت الحلال الي من مستواه

لانه الحين البعض قاموا يقيسون الزواج بالمستويات

راتب الزوج

شهادته

من أي عايله

فالرجال الي يبي يتزوج لا يكلف على عمره وياخذ له وحده ابوها يعطيها في الشهر قد راتبه لانه التكافا في الحياه الزوجيه بعد فتره راح ينعكس عليهم لو فالبداية صمد بس هل هي راح تصمد معاه ( وان اتكلم عن البعض من البنات )

يعني في الأول والأخير البنت بيدها كل شيء يا تخلي حياتها وحياة زوجها سعيده يا تهدم كل شيء في لحظات

لا تزعلون مني هذا الكلام من واقع

كلامك عين العقل ، يعني اللي بيتزوج وهو راتبه 10000 لا يفكر ياخذ واحدة راتبها قد راتبه ثلاث اربع مرات ، ولا ياخذ واحدة ابوها يصرف عليها قد راتبه لانه بيتعب معاها ، الا اذا كانت بنت حلال وعينها متروسة ومقتنعة باللي ماخذته

ضوى
23-04-2012, 10:03 AM
هاهاهاهاهاها

يقال ان يبي لهم وحده شريرة

صادقه والله

ما نعرف الشر للأسف :(
التطبيق زيرو

ايه والله يا وطن مانعرف الشر وهذا من فضل الله لانه كل نسويه نحتسب فيه القبول من رب العالمين وهو اللي بيجازينا عليه

Lollipop
23-04-2012, 10:04 AM
:thumbup:

عابر سبيل
23-04-2012, 10:07 AM
((وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم
إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم ))

( إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم ) قيل : الغنى هاهنا : القناعة . وقيل : اجتماع الرزقين ، رزق الزوج ورزق الزوجة . وقال عمر : عجبت لمن ابتغى الغنى بغير النكاح ، والله - عز وجل - يقول : ( إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله )

اتمنى-شخصيا- ان يتم التركيز في النقاش بحدود السؤال
حتى تتم الافادة و الاستفادة...

يعني اكيد موب هالشي هو الشي الوحيد اللي بيؤخذ
في الحسبان في مثل هالمسألة المصيرية..
لكن دخل و قدرات الرجل/الخاطب.. لها تأثير "رئيسي"
عن التفكير في الاقتران..سواء من البنت او اهلها

الامل القديم
23-04-2012, 10:11 AM
الي بدها تعيش راح تعيش والي بدها تتطلع على هاد وهاد راح تكون تعبانه حتى لو راتبه مليون في الشهر

┋أَجِوَدًيّ┋
23-04-2012, 10:23 AM
يعتمد لمن يتم توجيه هذا السؤال

حيث تفرق الجنسية والوضع العلمي في إجابه هذا السؤال

لكن أعتقد ما فيه بنت بترضى خاصةً بنات هالأيام

مثلاُ: لو تبي تشتري شنطة ماركة بحدود 10 آلاف * شبقى من الراتب :tease:

خاطري أزنط الي تشتري شنط بهالأسعار المبالغ فيها :anger1:

تحداني
23-04-2012, 10:27 AM
ما ننكر ان الحياه صارت صعبه وايد .. بغض النظر عن الكماليات
من ماركات او سيارات او سفر او او.. وان الشخص عشان يعيش حياه كريمه
محتاج على الاقل ميزانيه ما اقول عاليه لكن طبيعيه وتختلف من المواطن الين المقيم
لان المقيم احيانا تكون عنده التزامات اضافيه من " ماي وكهربا واجارات اذا ما عنده بيت "

بس والله وانا خذت الكلام من نساء كبار في السن ومنهم الوالده
هناك من يطرقون ابواب بنات الناس .. سمعتهم .. وطيب اخلاقهم .. وكرمهم .. ونفسهم الطيبه
وذكرهم الحسن يخلي الواحد ما يردهم ولا يقول لهم " مافي نصيب " تلقين حتى هالراتب البسيط .. يصير كبير وايد وان كانت تلك الفتاه تعيش حياه فيها من الرفاهيه

نجي ونقول بلا كلام النهار الي ممكن يمحيه الليل وسنوات العشره
صح ممكن البنت الي تتزوج بدون اقتناع بفكره اهلها مع الايام تتحسف
لكن البنت الي عندها قناعه تامه ان بيت ابوي شي .. وبيت زوجي شي ثاني الحياه ما اتعبها
حتى لو ظلت الحياه صعبه ..

كوني اميره وشيخه في بيت ابوج يا يمه
وان جيتي بيت زوجج عيشي بالطريقه الي هو عايش عليها ..
وما اعتقد لو يقدر يسوي ازيد من هذا راح يقصر عليج ويفتحها على نفسه ..
مهو انتي واعياله هم اساس هالبيت ..

بس بنرد وانقول " احيانا تتعارض قناعات الاهل مع قناعه البنت " فالافضل تكون من البدايه
مانبي بعد ما اتروح السكره وتجي العبره تقول له انا غلطه حياتي عشت مع واحد ويه فقر وراتبه تعبان
لان مافي حد جبر حد على شي ما يبيه وان ما يازت له بنت الناس من البدايه يروح بيت ثاني وثالث البنات اشكثرهم الله يرضى عليهم

فالسؤال بالمطلق .. صعب ان تجدي اجابه محدده عليه

جملك الله برضاه

ام بدر
23-04-2012, 10:35 AM
الحمدلله عالنعمه صج هذا نصيب بس اتوقع لا صعب أقبل بس ممكن اتنازل عن العيشة الرغده مقابل انه يكون يستاهل وكريم حتى لو هو فقير ونفسه طيبه ...

وشكراً عالطرح

بنت امي
23-04-2012, 10:35 AM
اذا بيحطني في عيونه ( عادي )

كلنا قطر 1981
23-04-2012, 10:41 AM
اختي لولي بوب

الفكره من الزواج شنو بالضبط ؟؟

رسول الله صلى الله عليه و سلم حط رايه الصحيح و الي يفترض انه احنا نمشي عليه في

مسالة الزواج بالنسبه حق الرجل ((من ترضون دينه و خلقه فزوجوه)) ما اظن انه ذكر راتبه

و بالنسبه حق البنت (( فاظفر بذات الدين تربت يداك)) يعني المساله من الناحيه الدينيه منتهيه

و طرق اخيتار الازواج بعد منتهيه

بنتكلم عن واقعنا الحالي الفئه الاعظم من البنات راتبها اعلى من الشباب (( السموحه انا انتكلم

عن حملة الشهدات المتوسطه و الاقل منها)) لانه بمعظم الحلات البنات حملة الشهادات اكثر

من الشباب لو تم النظر الى راتب الزوج فهل في بنت بتتزوج ؟؟؟

البنت الي تبي تتزوج و ما يقصر عليها شي انا اقولها و بكل صراحه اقعدي في بيت هلج لانه

الرجال الي بيتزوجج بيكلف على نفسه من مهر و تجهيز بيت او غرفة و عرس و مصاريف لها

اول ما لها تالي و دام انه انتي ما تبين تتنازلين عن شي يفترض هو ما يتنازل عن شي علشان

خاطرج

التفكير بانانيه هو الي مخلي الشعب يرد لورا ((البعض))

كل بنت تتمنى الغني المتعلم الوسيم المعضل ولد الحسب و النسب و الدين و الرومنسي و

العاقل و الي يحب امها و الي يسفرها و الي ما يبتعد عنها و تبي بيت يكون فيه بركه و و بدل

الخدامه كميه من الخدم و سيارات و الخ........

بقولكم خذوا فره على دول العالم وشوفوا شنو الي يصير حولكم من قبل رواتبنا حدها من

3000 و الضابط يستلم 9000 لكن الناس كانت تتزوج و الامور طيبه و الي يقولي الحياه

صارت غاليه بقولكم السموحه الحياه ما صارت غاليه نظرتنا للحياه صارت نظره دونيه قبل شنو

كانت طلعاتنا؟؟ بر ؟؟ بحر؟؟ كرنيش؟؟ و لا منتزه العائلات ؟

كل هالاشياء موجوده للحين ولكن من يروح لها ؟؟؟

الناس كانت تنظر للحياه بعين البساطه و كل شي كان حلو و جميل و مستمتعين فيه و الحين

قمنا نغير كل شي لين وصلنا انه مع الاسف صار عندنا نسبة مب بسيطه من المتاخرات و

المتاخرين عن الزواج و نسبة 50% طلاق

الي تبي الستيره دور على الرجال مادور على الراتب ابو 50000 او تجاره رابحه لو صار ما

صار و فلس و تفنش من الشغل هل المراه بتكمل الحياه معاه و لا بتطلب الطلاق لانه ما عنده

فلوس؟؟؟

الي معطي ال 10000 ريال للانسان هو نفسه الي اعطى انسان الثاني ال 1000000 الله

موزع الارزاق و لو بتفكرون بالراتب و كم يستلم و كم ما يستلم عيل لازم نرد حق ايام

الجاهليه حق وئد البنات (( يقتلون اولادهم خشية املاق)) نحن نرزقكم و اياهم و في

السماء رزقكم ز ما توعدون

الي تبي الستير تتزوج حتى ابو 5000 انا عاشرت اجانب رواتبهم ب 5000 ريال و يدفع

كهربا و ماي و و عندهم عيال و عايش و يصرف على البيت و زوجته ما تشتغل و يسافر و

اموره طيبه

طلبوا الستر و جاهم و الي يطلب المال عمر عينه ما تمليها التراب

اختي لولي بوب لو الرجال صاحب دين و خلق و شاري البنت خل البنت تتوكل على الله و الله

يبارك لها و يوفقها

اختي فلتة زمانها تقولين مافي قطري راتبه 10000 ريال ابشرج موظفين حمايه القطريين

رواتبهم من 9000 لين 11000 يعني في

الله يوفق الجميع و يرزقهم الستر

abdo222
23-04-2012, 10:45 AM
هذا مدخول ثاني اخوي
صار الحين المدخول فوق 10

الله يوفقهم ويهنيهم

هذول متعودين على هالصرف

يعني متأقلمين عليه :victory:

المدخول الثاني جاله من ال9 الاصليه حقته,, يعني الي راتبه اقل من 10 يقدر يسوي له مدخول ثاني

تحداني
23-04-2012, 10:46 AM
الحمدلله عالنعمه صج هذا نصيب بس اتوقع لا صعب أقبل بس ممكن اتنازل عن العيشة الرغده مقابل انه يكون يستاهل وكريم حتى لو هو فقير ونفسه طيبه ...

وشكراً عالطرح

اذا بيحطني في عيونه ( عادي )

شفتوا ايها الرجال " اشحلاتهم البنات " الله يرضى عليهم ؟؟
هذا هو الفكر والاساس الذي من المفترض ان تبنى عليه اي علاقه زوجيه
الامور ابعد من الماديات مع العلم الماديات ضروريه
والامور عباره عن قناعه .. وعن حلم وهدف اثنان يسعون من اجله
واثنان يتنازلون من اجله

الله يعطيكم كل الي تتمنونه في هالدنيا

جملكم الله برضاه

فارس الميدان
23-04-2012, 10:53 AM
العبرة ليست في قيمة المبلغ ... العبرة في البركة ...

10 الاف فيها بركة ... أفضل من 50 ألف بدون بركة ..

مع المادة ، بالإضافة إلى أن الحديث قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه) ولم يقل من كان راتبه فوق عشرة ألف فزوجوه !!!!!!!!

بو خليفه 123
23-04-2012, 10:59 AM
البعض يقولك ماعندي مشكله راتبه يكون 10

لكن أنا ابغي خدامه و سواق و بيت مستقل

إكليل الزهور
23-04-2012, 11:01 AM
لا طبعاً

قطريه ماركه
23-04-2012, 11:01 AM
ان الله عز وجل يقول في كتابه الكريم (وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) (32) سورة النــور

lady bird
23-04-2012, 11:13 AM
المشكلة مش في الراتب
الراتب ممكن يكون ممتاز
لو بلاقي الواحد اجار بيت اقل من 10000 !!!!!!

القلم الصريح
23-04-2012, 11:28 AM
تكفي وتزيد ويقدر يدخر منها اذا كانوا الزوجيين قنوعين وماعندهم مهايط في الحياة

المشكلة صرنا نبحث ونركض ورا الماده ونسينا الدين والخلق ،
انا شخصيا اعرف واحد راتبه قريب ال 50 الف وزوحته تشتغل وراتبها يطوف فوق ال20 الف ( زوجته ولا ريال تصرف من راتبها )
ومع ذالك يصرف فالشهر بحدود ال10 الاف مصروفه ومصروف زوجته والبيت والباقي يدخره للمستقبل المتقلب ولي محد يدري عنه شبيصير ، عايش احسن عيشه ولله الحمد ماكلين وشاربين ولابسين ومسافرين مب حارمين نفسهم بشي بس بحدود
احنا نفتقد مع الاسف الى ثقافه الوسطيه حياتنا صارت كلها تبذير في تبذير
ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين : فرب العالمين مايطرح البركه في الراتب حتى لو كان 100 الف ريال

نوار قطر
23-04-2012, 11:45 AM

انت قلتها عنده مصدر دخل ثاني تجارته في دبي يعني اعتماده الاساسي مب على هالعشره اللي ياخذها ويمكن هالعشره زياده على دخله الشهري

مممم وانا عن نفسي نووو مااقدر العشره شبتسووي له وين اجار البيت ’’’ اوكى امنا بالله عنده بيت او بيقعد مع هله وين راتب الخدامه والدريول وصرف على العيال والبيت من ماجله وغيره... غير وصرفه الشخصي وكل شهر لازم تطلع بلاوي فالبيت الا سياره مختربه الا غساله الا فرن الا شي منكسر من وين بييب هاي كله

كلنا قطر 1981
23-04-2012, 11:51 AM
السموحه منكم يا بنات بلادي على هالشطحه

ان كان راتبه 10000 ريال و يبي يتزوج من برا بيكون عندكم اعتراض؟؟؟

ان كان رقعة الثوب ما تبي تكون مع الثوب فيها شي لو رقع الثوب من مكان ثاني و لا

بتزعلون ؟؟؟:secret:

لكم الجواب مع اني ما احب اتطرق حق هالموضوع بس هو سؤال دار في بالي بسبب

الموضوع

نوار قطر
23-04-2012, 11:53 AM

الموضوع

مثل مافي بنات معترضين في بنات راضيين ليش يروح يتزوج من برع دام وحده من بنات بلاده راضيه فيه؟؟؟؟

وطن
23-04-2012, 12:07 PM

الموضوع

معليش اخوي بس شنو فيه من المميزات اللي ممكن تغطي على التقشف اللي راح تعيشه الزوجة معاه ؟؟

هل تتوقع اني كبنت راح اتزوج واحد وانا اصرف على البيت وعليه ؟
خلنا واقعيين هذا دور الرجل
وانا كزوجة وظيفتي البيت و زوجي والعيال
مب وظيفتي اداوم كل يوم وارد البيت هلكانه و اضيع من حق عيالي وزوجي وبيتي

اذا فلانه تعودت على مستوى معيشي معين
هل من السهل انها تاخذ واحد يحرمها من اشياء هي تعودت عليها في حياتها ؟؟!!

كل واحد يا اخوي يمد ريوله على قد لحافه

طرت علي شغله بعد
شنو اسباب ان راتبه فقط 10 الاف
؟؟؟
هل هو مستواه التعليمي ؟
او اسباب اخرى

هني راح ندخل في فروقات ثانية مب بس فروقات ماديه
ممكن تكون ثقافية وتعليمية

اقول لك الـ Gap قاعد يوسع بين الاثنين

اسكت احسن لي

تعال
نسيت اقول بعد
لو تزوج غير قطرية
يعني من دولة اخرى
راح يضطر يسفرها كل فترة حق اهلها
عاد هي و قوة صبرها وتحملها للبعد عن اهلها

Charisma
23-04-2012, 12:09 PM
http://a3.img.mobypicture.com/27e87657f662efd5ed6db850ffb4da39_view.jpg

ايييييييييييييييييييييييييييه .. الفلوسسسسسسسسس فيييييييييلوووووس
وصخ دنيا :weeping:

:p

كلنا قطر 1981
23-04-2012, 12:20 PM
مثل مافي بنات معترضين في بنات راضيين ليش يروح يتزوج من برع دام وحده من بنات بلاده راضيه فيه؟؟؟؟

شوفي النسبه و التناسب في الموضوع و بتعرفين انه صار صعب الواحد يحصل بنت البلاد الي

توافق على ابو راتب قليل

كلنا قطر 1981
23-04-2012, 12:41 PM
معليش اخوي بس شنو فيه من المميزات اللي ممكن تغطي على التقشف اللي راح تعيشه الزوجة معاه ؟؟

خلنا واقعيين هذا دور الرجل
وانا كزوجة وظيفتي البيت و زوجي والعيال
مب وظيفتي اداوم كل يوم وارد البيت هلكانه و اضيع من حق عيالي وزوجي وبيتي

اذا فلانه تعودت على مستوى معيشي معين
هل من السهل انها تاخذ واحد يحرمها من اشياء هي تعودت عليها في حياتها ؟؟!!

كل واحد يا اخوي يمد ريوله على قد لحافه

طرت علي شغله بعد
شنو اسباب ان راتبه فقط 10 الاف
؟؟؟
هل هو مستواه التعليمي ؟
او اسباب اخرى

هني راح ندخل في فروقات ثانية مب بس فروقات ماديه
ممكن تكون ثقافية وتعليمية

اقول لك الـ Gap قاعد يوسع بين الاثنين

اسكت احسن لي

تعال
نسيت اقول بعد
لو تزوج غير قطرية
يعني من دولة اخرى
راح يضطر يسفرها كل فترة حق اهلها
عاد هي و قوة صبرها وتحملها للبعد عن اهلها

انتي ك بنت اختي وطن شتبين من الرجال و شلون تبينه يصرف عليج ؟؟؟

هو ما يجوز انه الزوجه تصرف على زوجها

ولكن كل زوج مستعد انه يقدم لزوجته اساسيات الحياه من اكل و شرب و سكن و رعايه

اما الرفاهيات ك لبس من احسن الماركات و خدم يركضون وراها بالمجمعات و حق كل مناسبه فستان سهره بالقيمه الفلانيه و مجوهراات بالقيمه العلانيه تتوقعين هذا كله اسايسات ؟؟

ان طلبوا البنات اساسيات الحياه تاكدي انه مافي رجال الا و يقدر يقدم هالاساسيات

راتبه ضعف الراتب بقولج لمستواه الدراسي التعبان بتقولين لي ليش ما يدرس بقولج ليش انتي تعرفين شنو ظروف كل انسان ؟؟؟

او بقولج هذا الرزق الي مكتوب له من رب العالمين الحين هذا هو راتبه و لا لنا في الظروف او سبب ضعف الراتب لنا في الراتب و بس لانه الرواتب و الماده هي رزق من عند رب العباد و مافي انسان له شغل فيهم لو اخذت احسن و اعلى الشهادات و ربي كاتب لي الرزق القليلي باخذ رزقي المكتوب و في ناس ما تعرف تقرا و لا تكتب لكن قام على الدنيا و عنده من الخير من ابوه و لا توفق بتجاره بدون دراسه

الفروقات الثاقفيه السموحه منج اختي وطن بس لو كل وحده قالت انا شهادتي كذا و ابي واحد يا اما نفس الشهاده يا اما شهاده اكبر بنوصل حق طريق مسدود لانه بعد الرجال الي عنده دكتوراه لازم يتزوج وحده عندها دكتوراه يا اما لا لانه الثقافه بينا مختلفه

و مفهوم الثقافه ابي اوضحه بشكل مبسط الثقافه انج تعرفينم تعيشين باي بيئه مب شنو المعلومات الي عندج في ناس عندهم من الشهادات ما عندهم او انحسبوا على المجتمع انهم من المثقفين ولكن تقعدين معاهم يبطون الكبد بالكلام و الاسلوب و النظره العلويه بتقولين لي هذا مثقف ؟؟؟ بقولج مع نفسه الثقافه شي و المعرفه و الاطلاع شي ثاني

بالنسبه انه لو الشاب تزوج غير قطريه و لو بجي احسبها بالطريقه الماديه بقولج انه اوفر

اولا في مقيمات في قطر هم و اهلهم من زمان ذول مب محتاج اسفرها حق اهلها كل سنه :tease:
و لو بتزوج من الاجنبيات الي خارج البلاد فتذكرتها كل سنه ما تكون بقيمة نص شنطه اشتريها حق (( البعض )) من القطريات فالحسبه الماديه اختي وطن في سالفة الزواج ضايعه

الي تبي الستر بترضى انها تتزوج حتى من ابو راتب 5000 مب بس 10000 و الي ما تبي الكشخه و الامور الطيبه لو تزوجت ابو 100000 ما بيرضي غرورها لانه الانسان من طبعه طماع و يبي دوووم زياده

و شي مهم ابي اذكره حق الكل اذا الزواج ينقاس بالماديات عيل انا شاب شلي يجبرني اروح اجمع فلوس او اتسلف علشان اتزوج ؟؟ خلني عايش حياتي عزوبي و لا اخذ وحده اصرف على انسان غيري و اشل همه ؟؟؟

هذا مثال اختي وطن يعني مب شرط اني افكر بهذي الطرقه لكن حبيت اوضح انه لو الانسان بالزواج فكر بالماديات ممكن يختصر على نفسه المسافات و يقول لا للزواج :nice:

تحداني
23-04-2012, 12:59 PM
الفلوس
والعوائل
والجنسيات
البعض من العادات
البعض من التقاليد

ساعات ودنا يتحولون لشي ممكن نقتله او نخفيه من الوجود
اذبحتنا مثل هالاشيا .. وطلعت الناس من طورها
يوم بعد يوم نعود للجاهليه .. عشان ايش ؟؟
عشان نتمنى لكم حياه سعيده ..؟؟ اي حياه سعيده وانتوا مب عارفين شنو معنى السعاده
وان تحجينا قالوا لنا انتوا ما اتعرفون شي

شي يقهر والله العظيم

جملكم الله برضاه

chillis
23-04-2012, 01:03 PM
الفلوس
والعوائل
والجنسيات
البعض من العادات
البعض من التقاليد

شي يقهر والله العظيم

جملكم الله برضاه

هدي اعصابج :(

تحداني
23-04-2012, 01:04 PM
هدي اعصابج :(

ساعات اهدي اعصابي .. بس ساعات اطلع من طوري
لان شي يقهر والله العظيم
اذا اخرتها كلنا بنموت ليش هالعقد ؟؟ ليش فهميني
عجزت ادور على اجابه

جملك الله برضاه

chillis
23-04-2012, 01:09 PM
ساعات اهدي اعصابي .. بس ساعات اطلع من طوري
لان شي يقهر والله العظيم
اذا اخرتها كلنا بنموت ليش هالعقد ؟؟ ليش فهميني
عجزت ادور على اجابه

جملك الله برضاه

كل عايله وعلى ماتربت وصلنا 2012 وللحين مايبون يغيرون من بعض العادات العقيمه البعض طبعا وفي كثير منهم غيروا

نوار قطر
23-04-2012, 01:09 PM
شوفي النسبه و التناسب في الموضوع و بتعرفين انه صار صعب الواحد يحصل بنت البلاد الي

توافق على ابو راتب قليل

كلامك صح بس هالقله موجوده وبعدين خل نكون واقعيين من وين لي وين بنحصل القطري الي راتبه عشره اغلب شبابنا ضعف هالراتب وهو ماعنده شهاده

هدى ورحمه
23-04-2012, 01:10 PM
i dont recommend it at all

وطن
23-04-2012, 01:11 PM
انتي ك بنت اختي وطن شتبين من الرجال و شلون تبينه يصرف عليج ؟؟؟

هو ما يجوز انه الزوجه تصرف على زوجها

ولكن كل زوج مستعد انه يقدم لزوجته اساسيات الحياه من اكل و شرب و سكن و رعايه

اما الرفاهيات ك لبس من احسن الماركات و خدم يركضون وراها بالمجمعات و حق كل مناسبه فستان سهره بالقيمه الفلانيه و مجوهراات بالقيمه العلانيه تتوقعين هذا كله اسايسات ؟؟

ان طلبوا البنات اساسيات الحياه تاكدي انه مافي رجال الا و يقدر يقدم هالاساسيات

راتبه ضعف الراتب بقولج لمستواه الدراسي التعبان بتقولين لي ليش ما يدرس بقولج ليش انتي تعرفين شنو ظروف كل انسان ؟؟؟

او بقولج هذا الرزق الي مكتوب له من رب العالمين الحين هذا هو راتبه و لا لنا في الظروف او سبب ضعف الراتب لنا في الراتب و بس لانه الرواتب و الماده هي رزق من عند رب العباد و مافي انسان له شغل فيهم لو اخذت احسن و اعلى الشهادات و ربي كاتب لي الرزق القليلي باخذ رزقي المكتوب و في ناس ما تعرف تقرا و لا تكتب لكن قام على الدنيا و عنده من الخير من ابوه و لا توفق بتجاره بدون دراسه

الفروقات الثاقفيه السموحه منج اختي وطن بس لو كل وحده قالت انا شهادتي كذا و ابي واحد يا اما نفس الشهاده يا اما شهاده اكبر بنوصل حق طريق مسدود لانه بعد الرجال الي عنده دكتوراه لازم يتزوج وحده عندها دكتوراه يا اما لا لانه الثقافه بينا مختلفه

و مفهوم الثقافه ابي اوضحه بشكل مبسط الثقافه انج تعرفينم تعيشين باي بيئه مب شنو المعلومات الي عندج في ناس عندهم من الشهادات ما عندهم او انحسبوا على المجتمع انهم من المثقفين ولكن تقعدين معاهم يبطون الكبد بالكلام و الاسلوب و النظره العلويه بتقولين لي هذا مثقف ؟؟؟ بقولج مع نفسه الثقافه شي و المعرفه و الاطلاع شي ثاني

بالنسبه انه لو الشاب تزوج غير قطريه و لو بجي احسبها بالطريقه الماديه بقولج انه اوفر

اولا في مقيمات في قطر هم و اهلهم من زمان ذول مب محتاج اسفرها حق اهلها كل سنه :tease:
و لو بتزوج من الاجنبيات الي خارج البلاد فتذكرتها كل سنه ما تكون بقيمة نص شنطه اشتريها حق (( البعض )) من القطريات فالحسبه الماديه اختي وطن في سالفة الزواج ضايعه

الي تبي الستر بترضى انها تتزوج حتى من ابو راتب 5000 مب بس 10000 و الي ما تبي الكشخه و الامور الطيبه لو تزوجت ابو 100000 ما بيرضي غرورها لانه الانسان من طبعه طماع و يبي دوووم زياده

و شي مهم ابي اذكره حق الكل اذا الزواج ينقاس بالماديات عيل انا شاب شلي يجبرني اروح اجمع فلوس او اتسلف علشان اتزوج ؟؟ خلني عايش حياتي عزوبي و لا اخذ وحده اصرف على انسان غيري و اشل همه ؟؟؟

هذا مثال اختي وطن يعني مب شرط اني افكر بهذي الطرقه لكن حبيت اوضح انه لو الانسان بالزواج فكر بالماديات ممكن يختصر على نفسه المسافات و يقول لا للزواج :nice:

اخوي
اللي راتبه 10 الاف مو شرط يوفر لها كل الاساسيات
ترى ممكن يكون عنده ديون

وبعد الأساسيات ترى تفرق من بيئة للثانية
اللي انت تشوفه كماليات غيرك يشوفه اساسيات
ما اتكلم عن شنطه وجوتي كرمك الله
اتكلم عن الأمور الأخرى

وبخصوص الثقافة
لاحظ في ردي السابق ذكرت الثقافة والعلم
لاني ادري انهم مب مرتبطين ببعض
يعني ممكن يكون انسان مثقف شهادته ثانوية و ممكن راعي الدكتوراه ماعنده ثقافة ولا يعرف يوزن الكلمة و كلامه ملخبط

وطبعا لازم اخذ واحد ثقافته مثلي او احسن
انا كـ وطن ما اقدر اتعايش مع واحد ما عنده ثقافه
احب اني انا اتعلم من زوجي كل يوم شي جديد
مب انا اعلمه

الكلام في هالموضوع يطول
وراح يتشعب
ونطلع عن الموضوع الرئيسي "هل تقبلين"

انا رديت وقلت ما اقبل خلاص

تحداني
23-04-2012, 01:12 PM
كل عايله وعلى ماتربت وصلنا 2012 وللحين مايبون يغيرون من بعض العادات العقيمه البعض طبعا وفي كثير منهم غيروا

ولما يطلع حجيهم غلط .. وتطلع توقعاتهم الفرضيه غلط يقولون لج هاي نصيب
اي نصيب اي كلام فاضي .. رب العالمين عطانا عقل
انا اكره شي عندي نقاش يكون خالي من المنطق .. وخالي من الانسانيه
والله لو جبتي مليون مثال يقولون لج " هذيلن غير " و" هذيلن غير "
ليش انتوا نازلين من السما . وهم من اسفل طبقات الارض

شيليز خليني ساكته اخاف اتجيني جلطه
من كمن يوم ماسكتها واسوي نفسي زي الفل وما اوعى الا تحداني الزمن في قسم الوفيات

جملك الله برضاه

intesar
23-04-2012, 01:12 PM
10000 ولا 5000 ولا 100..

المهم الإقتناع والكياسة بهذه الامور..
خصوصا غذا البيت ملك والسيارة ملك..
أعتقد يقدر ينظم.. حتى لو عاش شوي بتقشف.. يقدر يمشيها..بعون الله يقدر..

راسي براسك
23-04-2012, 01:13 PM

وأنا أوفقج الراي !!

الحياة مشاركه حتى لو معاشه مليون ريال

وطن
23-04-2012, 01:13 PM
الفلوس
والعوائل
والجنسيات
البعض من العادات
البعض من التقاليد

شي يقهر والله العظيم

جملكم الله برضاه

تحداني حبيبتي شفيج ؟؟

شالسالفه

تحداني
23-04-2012, 01:16 PM
تحداني حبيبتي شفيج ؟؟

شالسالفه

قلبي مليااااان حده .. وساعات اسمع كلام يفجر قلبي
ويكسرون خاطري بعض الناس لان مالهم ذنب
شاقول لج هالحزه .. خلاص مافيني شي

انتي عسل

جملك الله برضاه

البيت القديم
23-04-2012, 01:23 PM
http://youtu.be/sRQKxXGqGgQ

شبح الصمت
23-04-2012, 01:23 PM
ياخي خلو العالم تتكلم

تقول الي في خاطرها

الانسان عباره عن مشاعر أوقات تكون مكتومه فلا يجد من يسمع له غير فضاء مفتوح ينثر فيه وروده ويعبر عن ما بخاطره حتى لو كان فيه جزيات من الخطأ فهذا ليس بغلط

وأنما الخطأ أن نماشي الاخطاء ولا نستطيع علاجها

تصدقون حسيت نفسي فيلسوف في هالكلمات

:shy:

وطن
23-04-2012, 01:24 PM

انتي عسل

جملك الله برضاه

اسم الله على قلبج من التفجير

طوفي يا حبيبتي
ولا تغثين نفسج

:)

بصمة قطرية
23-04-2012, 01:31 PM

انتي عسل

جملك الله برضاه

اسم الله على قلبـج حبيبتي تحـداني .. :(
اذا بتفكرين في كل شي بتتعبين ..:(

sweet qatar
23-04-2012, 01:39 PM

ما اخبر اني سألت عن الراتب.. تهمني طبيعة شغله ومكانه بس..

ماادري ايش تقصدين باجابات واقعية ويقبلها العقل.. بس اعتقد كلن حر برأيه سواء هو صادق أو حاب يتجمل..

تحياتي..

ParadEyes
23-04-2012, 01:43 PM

عفوا عالمداخلة!
انزين حبيبتي انتي ذكرتي لنا هالمثال بكل تفاصيله.. مب لازم تقيسينه قياس حرفي على باقي الناس.. الناس مختلفين..
و في النهاية اهم شيء اذا الزوجين متوافقين بالعقلية و البيئة..ان شاء الله بيتوفقون في حياتهم..مهما كانت ظروفهم تختلف عن باقي الناس

لكن الي طرحت السؤال سألت العضوات.. هل تقبلين انتي؟ ما قالت هل تقدر المرة تعيش مع واحد راتبه 10 او اقل !

و كل وحدة تجاوب عن نفسها
انا شخصيا..لا! لا أقبل
انا ما قبلت هذا الراتب لنفسي فكيف سأقبله لرب البيت :(..بعد التوافق شيء ضروري

طبعا افضَل زوج أنجح مني في العمل.... طبعا افضل الزوج الي عنده شعور بالمسؤولية اتجاهي انا قبل البيت.. و عنده وعي بمستلزمات الحياة اليوم و قادر انه يوفر لي الامان و الاستقرار المادي..<<< بكره يمكن اضطر اترك الشغل و أربي العيال؟

كثير من الرجال ناجحين و كثير منهم يتحملون المسؤولية.. شالمانع ان الوحدة تريد الافضل لنفسها!!!؟

و الحمدلله على كل حال.. كل وحدة تاخذ الي يناسبها

بصمة قطرية
23-04-2012, 01:50 PM
( خذوهم فقراء يغنيهم الله من فضله )

مرات العشرة فيها بركة أكثر من الخمسين ..
العاقل هو اللي يعرف يدبر أموره و يأقلم عمره على راتبه ..

Lollipop
23-04-2012, 01:57 PM
الفلوس
والعوائل
والجنسيات
البعض من العادات
البعض من التقاليد

شي يقهر والله العظيم

جملكم الله برضاه

إختي تحداني بقول شي " إحنا عايشين في مجتمع يعبد شئ اسمه " كشخه ومظاهر"
وحده تتزوج واحد حتي لو مب مقتنعه في كزوج عشان ولد فلان بن فلان ومن العيلة الفلانيه
والثاني يناسب بنت فلان ال فلان
والثانيه ترضي بواحد متقدم لها عشان بيسويلها عرس مادرى وين وبيسكنها فقصر ووووو بيعطيها مهر كذا .... واخر شي على قولتج مافي سعادة

كلنا قطر 1981
23-04-2012, 02:24 PM
اخوي
اللي راتبه 10 الاف مو شرط يوفر لها كل الاساسيات
ترى ممكن يكون عنده ديون

وبعد الأساسيات ترى تفرق من بيئة للثانية
اللي انت تشوفه كماليات غيرك يشوفه اساسيات
ما اتكلم عن شنطه وجوتي كرمك الله
اتكلم عن الأمور الأخرى

وبخصوص الثقافة
لاحظ في ردي السابق ذكرت الثقافة والعلم
لاني ادري انهم مب مرتبطين ببعض
يعني ممكن يكون انسان مثقف شهادته ثانوية و ممكن راعي الدكتوراه ماعنده ثقافة ولا يعرف يوزن الكلمة و كلامه ملخبط

وطبعا لازم اخذ واحد ثقافته مثلي او احسن
انا كـ وطن ما اقدر اتعايش مع واحد ما عنده ثقافه
احب اني انا اتعلم من زوجي كل يوم شي جديد
مب انا اعلمه

الكلام في هالموضوع يطول
وراح يتشعب
ونطلع عن الموضوع الرئيسي "هل تقبلين"

انا رديت وقلت ما اقبل خلاص

اختي وطن كل واحد و له وجهة نظر

انا تكلمت من وجهة نظري الشخصيه و كلامي مب اجباري يقتدى فيه و لا احاول اقنعج بتغير قناعاتج كل انسان عقله براسه يعرف خلاصه

انتي قلتي رايج بعدم الموافقه و هذا حقج

و انا رديت على الاسباب و بس و بعدين انا ما قلت حق احد شي او الزمه برائي
و ذكرت حق و قلت لو كان في انسان راتبه 10000 ريال يبي يتزوج هل بتعارضونه الفكره لانه بيتزوج من برا ؟؟؟ السموحه انا ما اجبر احد و لا اقول حق الشباب روحوا تزوجوا من برا انا كلامي قلته بناء على هالموضوع لاني و بكل صراحه انصدمت من تفكير البعض انه شلون صرنا نتكلم في الماديات و نقيس بها العلاقه الزوجيه و كانه ابو راتب 1000000 بيتم طول عمره بطره و لا ممكن يفلس و ابو راتب 10000 بيتم طول عمره فقير و ضايع

السموحه من الكل بس بصراحه عيب انه نوصل بالتفكير لين هالدرجه انه الزواج يقاس بالمدخول

بعيد المرامع
23-04-2012, 02:26 PM
مكبرين سالفة الراتب ، وهو بالاساس ( معاش) يعني يعيشك للشهر اللي بعده

ممكن يكونو عايلتهم غنية وموب مناظرين للراتب اصلا ولا فكرو فيه

وانا شفت عيال شيوخ ووزراء موظفين بوظائف عادية وطبيعة حياتهم ماتتناسب مع مدخولهم من الراتب بس اكيد ماشاء الله عندهم اللي مكيفهم غير الراتب

وترا انتي اللي تحددين ايش لازم يكون الحد الادنى من راتبه المناسب لك ، لان الكل يشتكي من عدم كفاية الراتب

اللي معاه 10 بيصرف 10 واللي 20 بيصرف 20 ، يعني بالاول والاخير انتي تحددين مو احد ثاني

كلنا قطر 1981
23-04-2012, 02:37 PM
الفلوس
والعوائل
والجنسيات
البعض من العادات
البعض من التقاليد

شي يقهر والله العظيم

جملكم الله برضاه

والله اختي تحداني الزمن انا اتفق وياج قلبا و قالبا في هالموضوع

وصلنا لمرحله مادري وين بنوصال عقبها

فعلا نرد للجاهليه خطوه بخطوه و نقول سعاده

هي كلمه وحده بس ابيكم دوووم تتذكرونها اجدادنا عاشوا من الفقر و الجوع و حتى قلة السبوح ما عاشوا عاشوا حياة الفقر و استلذوا بكل لحظات السعاده الي فيها كانوا يتزوجون و هم ما عندهم غير شوية حلال يعيشون من وراه او يروحون رحلات الغواص بحث عن الرزق في المجهول و ياما طبعت فيهم السنابيك و مع هذا كله كانوا سعداء احنا كل شي متوفر قدامنا بافضل منهم بمراحل و الحين صرنا نحكم التكافؤ بالمستوى المادي وكلام فارغ و تقاليد و عادات باليه ما انزل الله بها من سلطان مره البنت مالها الا ولد عمها و المثل السخيف و الي اقل شي اقول عنه حقير ((حلاة الثوب رقعته و منه وفيه)) هذا راي الشخصي :)

قمنا نبتعد عن الاسلام بكلام فارغ ماله من الوجود مكان و لكن علشان نشبع رغباتنا في الدنيا افترينا على انفسنا اشياء و احطينا لها قواعد و صارت بحياتنا اساسيات و شوفوا الحين وين وصل بنا الحال ؟؟؟

متاخرين عن الزواج من الجنسين شباب و بنات :)

نسبة الطلاق 50% من الجنسين :)

خاطري اعرف بس خاطري صج اعرف وين نبي نوصل بافكرانا الغبيه ؟؟

والله العادات و التقاليد الي بعيده كل البعد عن الدين ودي اكت عليها بترول و احرقها

اشخلينا حق ابو جهل و ابو لهب ؟؟؟

كان معاهم حق وقت الي ما دخلوا الاسلام لانه من كانوا يرددون نفس الكلام الي الكثير من الناس قاموا يرددونه بس بكلام مختلف في الجاهليه كانوا يقولون اتريدنا ان نترك دين ابائنا و اجدادنا ؟؟

و الحين تبينا نتخلى عن عاداتنا و تقاليدنا ؟؟؟

وين الفرق بين الجاهليه و الحين الا عند من رحم ربي؟؟؟:)

كلنا قطر 1981
23-04-2012, 02:40 PM
إختي تحداني بقول شي " إحنا عايشين في مجتمع يعبد شئ اسمه " كشخه ومظاهر"
وحده تتزوج واحد حتي لو مب مقتنعه في كزوج عشان ولد فلان بن فلان ومن العيلة الفلانيه
والثاني يناسب بنت فلان ال فلان
والثانيه ترضي بواحد متقدم لها عشان بيسويلها عرس مادرى وين وبيسكنها فقصر ووووو بيعطيها مهر كذا .... واخر شي على قولتج مافي سعادة

صدقتي اختي لولي بوب

فعلا احنا صرنا عايشين في مجتمع يعبد الكشخه و المظاهر الا من رحم ربي

مب مهم اخلاق الانسان و لا دينه اهم شي هو ولد من و كم يستلم و وين بيسوي العرس و وين بيسكن البنت و هو ايش لونه و لا ايش جنسيته و لا شنو هي اصوله

والاحلى نقول انه احنا في تطور

سلامي على التطور الي نعرفه :)

فيزيائية
23-04-2012, 02:55 PM
اذا انسان مايترك صلاته وخلوق وبار بوالدينه نعم اقبله لبنتي

CH Engineer
23-04-2012, 03:22 PM
اذا ماعليه ديون ولا اجار بيت "ساكن فبيت هله او عنده بيت ملك"
10 الاف تكفيه وزياده هو ومرته وعياله
مادري ليش اغلب الاعضاء يبالغوون!!!

STAR
23-04-2012, 03:26 PM
إذا مقتدر ..ويقدر يفتح بيت او يملك سكن واخلاقه زينه ليش لا ؟!

حقيقه
23-04-2012, 03:36 PM
لا طبعاً ماقبل 10000 ماتسوي شيء

وانا يوم افكر ارتبط اكيد ابي حد راهي ويوفر لي حياة ومستوى اعلى من اللي انا عايشته عند اهلي

غالية قطر
23-04-2012, 03:38 PM
نعم اوافق ..

المهم عندي في الزواج هو الشخص الذي سوف اتزوجة وليس ماله ..

فالرزق في السماء ولا يموت اي مخلوق حتى يستوفي رزقه كاملاً ..

(اخذوهم فقراء يغنيهم الله من فضله)

حقيقه
23-04-2012, 03:51 PM
لاتكونون مثاليين زياده

انا لو ب اقبل ب ال10000 واقول اهم شيء الاخلاق

يمكن اطيح على راسي لا فلوس ولا اخلاق
الفلوس اقدر اضمنها لكن الاخلاق لا الا بعد العشره عقب مااتوهق

وتقولون اهم شيء بار ب ابوه وامه واهله ومحترم ويصلي ومايهمنا مستواه المادي لو عايش في صندوق باعطيه بنتي او اختي

كثير اللي قالو لنا هالكلام وللاسف بالنهايه لا اخلاق ولا احترام ولا فلوس

sweet qatar
23-04-2012, 03:52 PM
عفوا عالمداخلة!
انزين حبيبتي انتي ذكرتي لنا هالمثال بكل تفاصيله.. مب لازم تقيسينه قياس حرفي على باقي الناس.. الناس مختلفين..
و في النهاية اهم شيء اذا الزوجين متوافقين بالعقلية و البيئة..ان شاء الله بيتوفقون في حياتهم..مهما كانت ظروفهم تختلف عن باقي الناس

لكن الي طرحت السؤال سألت العضوات.. هل تقبلين انتي؟ ما قالت هل تقدر المرة تعيش مع واحد راتبه 10 او اقل !

و كل وحدة تجاوب عن نفسها
انا شخصيا..لا! لا أقبل
انا ما قبلت هذا الراتب لنفسي فكيف سأقبله لرب البيت :(..بعد التوافق شيء ضروري

طبعا افضَل زوج أنجح مني في العمل.... طبعا افضل الزوج الي عنده شعور بالمسؤولية اتجاهي انا قبل البيت.. و عنده وعي بمستلزمات الحياة اليوم و قادر انه يوفر لي الامان و الاستقرار المادي..<<< بكره يمكن اضطر اترك الشغل و أربي العيال؟

كثير من الرجال ناجحين و كثير منهم يتحملون المسؤولية.. شالمانع ان الوحدة تريد الافضل لنفسها!!!؟

و الحمدلله على كل حال.. كل وحدة تاخذ الي يناسبها

عجبني ردج prada.. ولو ان نظرتنا تختلف..

صحيح الوحدة تبي واحد أحسن منها في المنصب والراتب وكل شي..

لكــــن واقع الحياة حبيبتي يعلمج ما تنظرين للظاهر..

ممكن منصبه اعلى لكن متخلي عن مبادئه عشان يوصل..

قبل لا اشتغل كنت اقول.. الرجل الطموح الواثق من نفسه بيوصل وبيحقق وبيسوي كل شي..

لكن الحين بعد ما اشتغلت ودخلت جو العمل..

وصلت لقناعة لا الشهادة ولا المنصب مقياس النجاح..

أنا أفضل صاحب المبادىء والقيم وين ما كان..
في اعلى السلم الوظيفي او في القاع.. :shy:

وظيفته بيجيه اليوم الي يتركها فيه..
بعكس خوفه من ربه و شخصيته وتأثيره وسمعته..

وترى البركة في الراتب اهم من الراتب نفسه..

لاجل QT
23-04-2012, 03:56 PM
افضل المتابعة:playball:

أنا أحبكم
23-04-2012, 04:09 PM
بصراحة الشعب القطري المادة غيرت فيه الشيئ الكثير
أمور عادية إلى قبل 10 سنوات أصبحت الآن من العيوب التي لا يجوز فعلها

كلنا قطر 1981
23-04-2012, 04:21 PM
لاتكونون مثاليين زياده

وتقولون اهم شيء بار ب ابوه وامه واهله ومحترم ويصلي ومايهمنا مستواه المادي لو عايش في صندوق باعطيه بنتي او اختي

اختي حقيقه مب شرط لين قلنا راينا صرنا مثالين :)

تكلمتي عن نفسج و لج كامل الحريه في الراي بس لو عارضنا رايج ما يصير انج تقولين انه احنا ندعي المثاليه

سبحان الله تقدرين تضمنين الفلوس و ما تقدرين تضمنين الاخلاق ؟؟؟

كم من فقير و بقدرة قادر صار غني و الله هو الغني طبعا و هو في الاساس ممكن يكون متسول

و كم من فاحش الثراء في البورصه جاته جلطه و طلع من البورصه بمرض و ديون ؟؟؟

شلون ما اضمن الاخلاق و لكن اضمن الفلوس؟؟؟؟

معنى كلامج اختي لو واحد من الي الله معطيهم من المال الكثير تقدم حق بنتي في المستقبل اوافق مب مهم انه يكون راعي بنات و راعي شراب و المراه عنده هي واجهه اجتماعيه لا اكثر ولا اقل اوافق عليه لاني ضمنت المال و المال بيسبب الراحه لكن بنتي شتحس فيه مب مهم ؟؟ هل صاروا بناتنا سلعه للبيع ؟؟

السالفه مب سالفة مثاليين السالفه شي واحد الله هو المعطي و هو الي يرزق البشر و طبع الدنيا متغير لكن الاخلاق و البار بامه و ابوه و قايم مع الناس بالواجبات و ينشهدله بالاخلاق و الصلاه هذا احنا نقوله برا انت فقير ما نعطيك لانك مب كفو تعيش بنتنا عيشه كريمه

لا والله لو عندي اخت او بنت و هذا انا اقولها مره ثانيه و اقسم بالله لو في رجال خايف ربه في هله ازوجه و لو قاصر عليه شي ازيده و لا اشوف اختي او بنتي يمر عليها العمر و هي خاطرها تكون ام حالها حال اي بنت ثانيه و اوقف حالها علشان فلوس او حتى جنسيه او لون
انا ان عشت حق اختي او بنتي عمر ما اظمن اني اعيش لها العمر كله

و البنت الي اهلها ينظرون للدنيا و للزواج بهذي الطريقه لازم يعرفون انهم محاسبون قدام رب العالمين على الظلم الي يسونه في بناتهم الاب في يوم من الايام بيتوفى و هذا حال الدنيا و الام نفس الشي و الاخ و الاخت لين تزوجوا بينشغلون بمشاغل الدنيا و بينسون اختهم و هذا شي طبيعي و هي بتم بس بروحها تشوف صغار و تلاعبهم من مكان لمكان علشان تعوض غريزة الامومه الي موجوده في كل بنت تكون في بيت ابوها وحيده لا ولد و لا بنت و لا زوج و لا اب و لا ام و الاخ او اخت يسمع لها و حزتها لو تعطينها مال الدنيا كله صدقيني ما بيغنيها عن طفل او زوج خير يكون معاها لين اخر المطاف

كلنا نحب المال ولكن السؤال المال هل هو غايه ام وسيله ؟؟

ان كان غايه اسمحولي بالمثل الي بققوله ان كان المال غايه لا تلومون بنت الليل في بيع نفسها لانه الغايه تبرر الوسيله :)

اما ان كان المال وسيله فما اظن نظرة الشخص هذا للمال بتكون نظره بعيون واسعه لانه كثر المال و لا نقص هو مجرد وسيله و ما يهمه حجمها

حقيقه
23-04-2012, 05:14 PM
كلنا قطر 1981
انت فسرت كلامي على مزاجك

وانا مابتناقش معاك مادام مقتنعه بردي

ورااي مايتغير

مارتبط بشخص فقير
ولا ارضى على حد بهالشيء

خليفـة
23-04-2012, 05:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ

صدق الله العظيم

فمان الله

خليفــة

خليفـة
23-04-2012, 05:20 PM
كلنا قطر 1981
انت فسرت كلامي على مزاجك

ورااي مايتغير

مارتبط بشخص فقير
ولا ارضى على حد بهالشيء

يؤسفني كثيراً ان يكون هذا رايج يا حقيقة
عموما .. حريتج الشخصية
ولج فيها الحرية المُطلقة

شكرا لك يا منتدى الأسهم
وضحت ما لم يكُن واضح للكثيرين

خليفــة

بصمة قطرية
23-04-2012, 05:21 PM
كلنا قطر 1981
انت فسرت كلامي على مزاجك

ورااي مايتغير

مارتبط بشخص فقير
ولا ارضى على حد بهالشيء

اختي حقيقه ..
من حقج تتمسكين برايج ..
كل شخص مقتنع بفكره معينه ..
انتي ما تفضلين ( الفقير ) ..
اذا كل بنت فكرت بهالطريقة ما نقول غير
( الله يعين الفقاره ) ..
الحمدلله الأفكار والنظرات تختلف ..
كل شخص من حقه يحط شروطه و يتمنى ..
الله يعطيج على قد نيتج ..
في الأخير كل شي نصيب ..
و الواحد ما ياخذ غير نصيبه ..

الله يوفق الجميع ..

حسن
23-04-2012, 05:23 PM
بصراحة الشعب القطري المادة غيرت فيه الشيئ الكثير
أمور عادية إلى قبل 10 سنوات أصبحت الآن من العيوب التي لا يجوز فعلها

قالوها الاوليين الفلوس تغير الانفوس والله انا ملاحظ ذا الشي وكثر الاخبال

ANONYMOUS
23-04-2012, 05:26 PM
كلنا قطر 1981
انت فسرت كلامي على مزاجك

ورااي مايتغير

مارتبط بشخص فقير
ولا ارضى على حد بهالشيء

10000 شهريا وفقير !!

الفقير ماعنده شي ترا..

والله ان تسبدتس مشكله تحوم صوب الملايين :p

ANONYMOUS
23-04-2012, 05:32 PM

بعدين ترا مصختيها 10 ماحد ياخذ اذا نقصد فيه شخص قطري .. او خل نقول نادر يكون هالراتب .. الا يمكن يكون الصافي 10 آلاف بعد خصم القرض بنك التنميه والسلفيات وخلافه

زيديهم 60% ع الاقل

حسن
23-04-2012, 05:37 PM
لاتكونون مثاليين زياده

الاخت حقيقه مانقدر نقيس فشل زواج بسبب غش او اخداع من الاهل ونعمم
وماتكون هذه النظره السائده
انا تزوجت وراتبي كان سبعه الاف ووفي خلال عشر سنين من الزواج اصبحت املك
ملايين الرازق الله وعلى فكره حتى زوجتي رفضت انها تشتغل لين هذا اليوم
والحمدلله على كل حال

ANONYMOUS
23-04-2012, 05:42 PM

شدعوه وطن شفيها لو جبتي خبز بريالين على طريقج

بعدين كل المواضيع تقولون فيها ان الرجل يتهرب من واجباته ومايصرف

وان المرأه اهي اللي تكد ع البيت

اشمعنى حبكت في هالموضوع ماتبين تشاركين في الصرف :telephone:

ROSE 26
23-04-2012, 06:31 PM
نعم اوافق اذا كان الرجال مصلي يخاف ربه واخلاقه عالية
ويحطني بعينه ويخاف علي مـِْט نسمة الهوا و مـِْט شرقة الماي
لان هالرجال اُلليٍُـُۓِ بعيشني بسعادة

وشالفايدة اعيش ويا رجال مريش واخلاقه تعبانه
ومايقدّر المرة والحياة ؏ـنده ٱڼ يلبي للمرة الماديات! وخلص اموره!

نعم للدين والاخلاق والمشاعر ولا للماديات..~

حقيقه
23-04-2012, 06:41 PM
يؤسفني كثيراً ان يكون هذا رايج يا حقيقة
عموما .. حريتج الشخصية
ولج فيها الحرية المُطلقة

شكرا لك يا منتدى الأسهم
وضحت ما لم يكُن واضح للكثيرين

خليفــة

فعلن حريه شخصيه
عفواً
خليفه

اختي حقيقه ..
من حقج تتمسكين برايج ..
كل شخص مقتنع بفكره معينه ..
انتي ما تفضلين ( الفقير ) ..
اذا كل بنت فكرت بهالطريقة ما نقول غير
( الله يعين الفقاره ) ..
الحمدلله الأفكار والنظرات تختلف ..
كل شخص من حقه يحط شروطه و يتمنى ..
الله يعطيج على قد نيتج ..
في الأخير كل شي نصيب ..
و الواحد ما ياخذ غير نصيبه ..

الله يوفق الجميع ..

بالعكس فيه بعض البنات عكس رأيي

والله يرزقني وياتس كل خير

10000 شهريا وفقير !!

الفقير ماعنده شي ترا..

والله ان تسبدتس مشكله تحوم صوب الملايين :p

ايه 10000 ماتسوي شيء هالوقت وخصوصاً اذا كان مايملك بيت
طيب ابي خدامه وابي سياره وابي دريول وابي اسافر وابي وابي .. الخ
هل تعتقد يقدر يوفرها لي بو 10000

وتسبدي من زمان حايمه علي من كل شيء ههههههههههههههههههههههه

الاخت حقيقه مانقدر نقيس فشل زواج بسبب غش او اخداع من الاهل ونعمم
وماتكون هذه النظره السائده
انا تزوجت وراتبي كان سبعه الاف ووفي خلال عشر سنين من الزواج اصبحت املك
ملايين الرازق الله وعلى فكره حتى زوجتي رفضت انها تشتغل لين هذا اليوم
والحمدلله على كل حال

قبل 10 سنوات الوضع غير

ولازم ماننسى اي فشل يمر بحياتنا لانه هذي التجارب هي اللي تعلمنا مانعيد التجربه الغلط

والله يوفقك ويرزقك دوم

وطن
23-04-2012, 06:48 PM
اختي وطن كل واحد و له وجهة نظر

انا تكلمت من وجهة نظري الشخصيه و كلامي مب اجباري يقتدى فيه و لا احاول اقنعج بتغير قناعاتج كل انسان عقله براسه يعرف خلاصه

انتي قلتي رايج بعدم الموافقه و هذا حقج

و انا رديت على الاسباب و بس و بعدين انا ما قلت حق احد شي او الزمه برائي
و ذكرت حق و قلت لو كان في انسان راتبه 10000 ريال يبي يتزوج هل بتعارضونه الفكره لانه بيتزوج من برا ؟؟؟ السموحه انا ما اجبر احد و لا اقول حق الشباب روحوا تزوجوا من برا انا كلامي قلته بناء على هالموضوع لاني و بكل صراحه انصدمت من تفكير البعض انه شلون صرنا نتكلم في الماديات و نقيس بها العلاقه الزوجيه و كانه ابو راتب 1000000 بيتم طول عمره بطره و لا ممكن يفلس و ابو راتب 10000 بيتم طول عمره فقير و ضايع

السموحه من الكل بس بصراحه عيب انه نوصل بالتفكير لين هالدرجه انه الزواج يقاس بالمدخول

اخوي
الزواج حياة مشتركة بين اثنين
شي مستمر للأبد
الواحد لازم يدرسه بعقله مو بعواطفه
سواء من الناحية المادية ولا الاجتماعية ولا العلمية والثقافيه و غيرها

صحيح بو مليون ممكن يفلس
لكن احنا ما طلبنا بو مليون

احنا نقول لك وحده تعودت على صرف 10 الاف من ابوها او راتبها كل شهر
باجر لين تزوجت هل بيقدر الزوج يلبي احتياجاتها وهو راتبه 10 الاف
ولا لازم تتم هي تشتغل وتكد !!!

وقلت لك لا تقيس الأساسيات لانها تفرق من شخص للثاني
الأساسي عندك غير عن الأساسي عندي

ملاحظة ما اقصد الشنط والملابس والمجوهرات ولا حتى السيارات والموبايلات ... الخ

شدعوه وطن شفيها لو جبتي خبز بريالين على طريقج

بعدين كل المواضيع تقولون فيها ان الرجل يتهرب من واجباته ومايصرف

وان المرأه اهي اللي تكد ع البيت

اشمعنى حبكت في هالموضوع ماتبين تشاركين في الصرف :telephone:

انوني شدعوه
ارجع لأحد ردودي السابقة مع ضوى

ترى ما امانع اني اشتري واجيب ومن طيب خاطر بعد
بس مو يكون الصرف الرئيسي علي

قناص 787
23-04-2012, 06:53 PM
انا معاكم في كل اللي قلتوه واللي بتقولونه :eek5:

روح الاطلس
23-04-2012, 07:05 PM
اختي حقيقه مب شرط لين قلنا راينا صرنا مثالين :)

تكلمتي عن نفسج و لج كامل الحريه في الراي بس لو عارضنا رايج ما يصير انج تقولين انه احنا ندعي المثاليه

سبحان الله تقدرين تضمنين الفلوس و ما تقدرين تضمنين الاخلاق ؟؟؟

كم من فقير و بقدرة قادر صار غني و الله هو الغني طبعا و هو في الاساس ممكن يكون متسول

و كم من فاحش الثراء في البورصه جاته جلطه و طلع من البورصه بمرض و ديون ؟؟؟

شلون ما اضمن الاخلاق و لكن اضمن الفلوس؟؟؟؟

معنى كلامج اختي لو واحد من الي الله معطيهم من المال الكثير تقدم حق بنتي في المستقبل اوافق مب مهم انه يكون راعي بنات و راعي شراب و المراه عنده هي واجهه اجتماعيه لا اكثر ولا اقل اوافق عليه لاني ضمنت المال و المال بيسبب الراحه لكن بنتي شتحس فيه مب مهم ؟؟ هل صاروا بناتنا سلعه للبيع ؟؟

السالفه مب سالفة مثاليين السالفه شي واحد الله هو المعطي و هو الي يرزق البشر و طبع الدنيا متغير لكن الاخلاق و البار بامه و ابوه و قايم مع الناس بالواجبات و ينشهدله بالاخلاق و الصلاه هذا احنا نقوله برا انت فقير ما نعطيك لانك مب كفو تعيش بنتنا عيشه كريمه

لا والله لو عندي اخت او بنت و هذا انا اقولها مره ثانيه و اقسم بالله لو في رجال خايف ربه في هله ازوجه و لو قاصر عليه شي ازيده و لا اشوف اختي او بنتي يمر عليها العمر و هي خاطرها تكون ام حالها حال اي بنت ثانيه و اوقف حالها علشان فلوس او حتى جنسيه او لون
انا ان عشت حق اختي او بنتي عمر ما اظمن اني اعيش لها العمر كله

و البنت الي اهلها ينظرون للدنيا و للزواج بهذي الطريقه لازم يعرفون انهم محاسبون قدام رب العالمين على الظلم الي يسونه في بناتهم الاب في يوم من الايام بيتوفى و هذا حال الدنيا و الام نفس الشي و الاخ و الاخت لين تزوجوا بينشغلون بمشاغل الدنيا و بينسون اختهم و هذا شي طبيعي و هي بتم بس بروحها تشوف صغار و تلاعبهم من مكان لمكان علشان تعوض غريزة الامومه الي موجوده في كل بنت تكون في بيت ابوها وحيده لا ولد و لا بنت و لا زوج و لا اب و لا ام و الاخ او اخت يسمع لها و حزتها لو تعطينها مال الدنيا كله صدقيني ما بيغنيها عن طفل او زوج خير يكون معاها لين اخر المطاف

كلنا نحب المال ولكن السؤال المال هل هو غايه ام وسيله ؟؟

ان كان غايه اسمحولي بالمثل الي بققوله ان كان المال غايه لا تلومون بنت الليل في بيع نفسها لانه الغايه تبرر الوسيله :)

اما ان كان المال وسيله فما اظن نظرة الشخص هذا للمال بتكون نظره بعيون واسعه لانه كثر المال و لا نقص هو مجرد وسيله و ما يهمه حجمها

رد في قمة العقلانية والمنطقية،،، أحييك :nice:

خليفـة
23-04-2012, 07:16 PM
نعم اوافق اذا كان الرجال مصلي يخاف ربه واخلاقه عالية
ويحطني بعينه ويخاف علي مـِْט نسمة الهوا و مـِْט شرقة الماي
لان هالرجال اُلليٍُـُۓِ بعيشني بسعادة

وشالفايدة اعيش ويا رجال مريش واخلاقه تعبانه
ومايقدّر المرة والحياة ؏ـنده ٱڼ يلبي للمرة الماديات! وخلص اموره!

نعم للدين والاخلاق والمشاعر ولا للماديات..~

كثر الله امثالج اختي روز

لاجل QT
23-04-2012, 07:20 PM
حلات الرجل قوام على المراءة في كل شي حتى في المادة..بس قبل كل شي طبعا الاخلاق

البعض قاسو ان الفلوس مع الخربان بس...والزين مفلس:) ..هذا كلام غير صحيح

يعنى مايصير الشخص زين ومريش:) ولاهي قاعدة ماتحقق :)

..كل وحدة تختار الشخص اللى تشوفة ان يناسبها ويريحها

مثل الرجل يختار في اللى يبي يتزوجها صفات معينة مثل الجمال الطول الوزن المناسب هو يبيبي هالشي فية راحتة:)

نفس الشي البنت من حقها تختار الصفات اللى تحبها في زوج المستقبل حتى لو غنى..مافيها شي..معناة انها تبي تعيش مرتاحة تاخذ واحد مايخليها محتاجة لاحد ولاشي:)

حرية شخصية:)

qatara
23-04-2012, 07:26 PM
الكمال لله سبحانه

ياخذ شي ويعطي شي

خليفـة
23-04-2012, 07:26 PM

مثل الرجل يختار في اللى يبي يتزوجها صفات معينة مثل الجمال الطول الوزن المناسب هو يبيبي هالشي فية راحتة:)

نفس الشي البنت من حقها تختار الصفات اللى تحبها في زوج المستقبل حتى لو غنى..مافيها شي..معناة انها تبي تعيش مرتاحة تاخذ واحد مايخليها محتاجة لاحد ولاشي:)

وجهة نظر سليمة وعقلانية
100%

خليفــة

saif
23-04-2012, 07:27 PM
البنات مايوعون للخطر الا اذا تقدم فيهم العمر ولا اعرسو

والله العظيم اني اعرف اخوان لنا جامعيين ورواتبهم الحمدلله طيبه وعندهم بيوت وعماير ، انهم اعرسو من دول عربيه بسبب تفكير بنات هالجيل ، والمشكله ان الحين المتزوجين قامو يتزوجون الثانيه من الخارج بدعوى ان القطريه مايعجبها شي ومتطلباتها تزيد هذا غير الغيره من اهل الزوج ،، فـ حرام يا اخوات اذا جاكم النصيب توكلو على الله ، ربكم الرازق ، ممكن اليوم يكون على قد حاله ومع المستقبل يرزقه رب العباد ..

انصار جليري
23-04-2012, 07:29 PM
عادة البنات يموتون على الدراسة فبالتالي رواتبهم زينه لان وظايفهم حسب شهاداتهم اللي ماخذينها

اهم شي يكون وسيم وهو اللي بيتشرط من يبي ومن مب عاجبته

هذا الواقع حاليا سيكيورتي وزوجته مديرة مدرسة:secret:

ولد ازغوى
23-04-2012, 10:08 PM
الحريم لو بغوا ياقلمون نفسهم بياقلمونها على العشر الالاف
لكنهم ما يبغون و هاي سبب عنوسة البعض / ما تفتحها عشان الله يفتح عليها
تلقاهم لين عدا فيهم العمر بيقولون وينه خله يجي انا علي البيت والاجار والجمعيه وحتى العيال مصروفهم علي بس اشوف زوله وفعلا هذا اللي قاعدين نشوفه والامثله قدامنا كثييييره :telephone:

بصمة قطرية
23-04-2012, 10:13 PM
الحريم لو بغوا ياقلمون نفسهم بياقلمونها على العشر الالاف
لكنهم ما يبغون و هاي سبب عنوسة البعض / ما تفتحها عشان الله يفتح عليها
تلقاهم لين عدا فيهم العمر بيقولون وينه خله يجي انا علي البيت والاجار والجمعيه وحتى العيال مصروفهم علي بس اشوف زوله وفعلا هذا اللي قاعدين نشوفه والامثله قدامنا كثييييره :telephone:

العقل الحر
23-04-2012, 10:20 PM

يعني نفسي :)

زين ومريش :nice:

لاجل QT
23-04-2012, 11:31 PM

ههههههه الله يزيدك:)

بصمة قطرية
23-04-2012, 11:37 PM

:nice:

Mariam
23-04-2012, 11:38 PM
عادي جدا ، إذا كان هذا اعتراضي الوحيد عليه ، ما تهمني المادة و الحياة تعاون و الريال اللي بحطه في بيتي مش خسارة .

ريم 28
24-04-2012, 12:09 AM
انا متزوجه الحمدلله ولكن تخيلت
لما تخيلت اجابتي كانت بنعم اقبل لان زوجي الحالي لحد الان لا اعلم كم راتبه
ولو فكرت اكثر بعد عقد القران بيعطونه علاوة اجتماعيه يعني يصبح الراتب 14 الف حلويييين خخخخ
ولو قلت لي ان لن يزيد الراتب بعد بوافق قد يكون افضل من اي احد المهم اخلاقه هذا اهم شي يصلي كل صلواته ولا لا

نقدر ناكل ونشرب وناخذ شقه وننجب طفل وبعدها احاول انا ابحث عن وظيفه ويبحث هو عن وظيفه افضل وهنا وهناك سياتي الرزق والخير خصوصا ان الزواج بركه والمولود بركة ورزق

الخلاصه

على البنت التفكير فيما هو اهم من الراتب هو اخلاق المتقدم والستر ورؤية اطفالها وتربيتهم التربيه الصحيحه ولا اقصد ان تحرم نفسها ن كل شي لا لالالا ابدا ولكن التفكير ان الرازق هو الله والبركه لها دور

اعرف ناس الزوج ضابط والراتب تعرفونه طبعا 50 الف والزوجه جامعية وراتبها في الهيئه 32 الف
لن تصدقوا نصف الشهر ما عندهم ريال ومرات لما يقرب الشهر يخلص

التفكير غير سليم اسراااااااااااااااااااااااااااااااااااف تكشخ وارضاء النفس التي لا تشبع وارضاءالناس وماركات وووووووو وبيت العمر مكلف لابعد الحدود تقول لي انا مقتدره وانا اقول لستوا مقتدرين على ذلك لانكم تتسلفون لو من البدايه ماشين صح افضل لكم ولا منة احد حتى لو كان قريب

فلا تبالغوا فالنهايه المحلات تخدعكم والمظاهر وهم يربحون وانتم تخسرون

التدبير والتعقل والتفكير السليم هو نجاح الزواج وارضاء النفس والزوج العاقل لا الزوج الغني

ريم 28
24-04-2012, 12:15 AM
هههههههههههههه

رجعت قريت الردود عليكم ردود عجيبه ضحكتوني الصراحه

نرجع وننصح وافقوا على هذا الراتب اذا كانت سمعته جيده ويصلي ويخاف ربه

وتوكلي على الله انه على كل شي قدير افضل من ان تنتظري من هو افضل ماديا وبعدها تندمي

qatarman8008
24-04-2012, 12:57 AM
راتبه عشرة .. وعنده فله ملك ... ويستلم اجارات ثلاث ابيوت ... وعنده فكسار وارد عبدالغني ... وفاتح معصرة ... هاا ؟؟؟

ريم 28
24-04-2012, 01:06 AM
راتبه عشرة .. وعنده فله ملك ... ويستلم اجارات ثلاث ابيوت ... وعنده فكسار وارد عبدالغني ... وفاتح معصرة ... هاا ؟؟؟

Lollipop
24-04-2012, 07:21 AM
أهم شي المعصره .... والله بزنس

Lollipop
24-04-2012, 07:22 AM
بعدين ترا مصختيها 10 ماحد ياخذ اذا نقصد فيه شخص قطري .. او خل نقول نادر يكون هالراتب .. الا يمكن يكون الصافي 10 آلاف بعد خصم القرض بنك التنميه والسلفيات وخلافه

زيديهم 60% ع الاقل

مصختيها !! :secret:

no problem
24-04-2012, 07:37 AM
اكيد اقبل

لو كان طيب وحبيب ويخاف الله الباقي يهون ولو نسكن بعشه والفلوس مو كل شي !

Lollipop
24-04-2012, 07:39 AM
اكيد اقبل

لو كان طيب وحبيب ويخاف الله الباقي يهون ولو نسكن بعشه والفلوس مو كل شي !

شبح الصمت
24-04-2012, 08:21 AM
هل تقبلين

انزين خلوني اشوف الموضوع من جانب ضيق أشوي

الزوج عايش مع أهله راتب 10 آلاف

سيارة ملكيه حره له

سكن مستقل ملحق خارجي لها ولزوجته

مطبخ مستقل له

بترول سيارة الرجال ما يطلع من البيت ( بيتوتي )

3 آلاف في يد مرته

7 آلاف في يده

700 راتب الخدامه

بيصرف من الـ 7 (3) آلاف خلنا نقول

بقت له 3 كل شهر بيجمع 3 آلاف 3 × 12 = 36

36 الف بيسافر فيها دولة على قد فلوسه

للعم اعرف واحد من الربع راتبه 25 الف شهريا ومتزوج وعنده بيت مستقل وسيارة مستقله تدرون كم يصرف ماشاء الله ماشاء الله يمكن بتروله بس الي يصرفه يعني 700 ريال + راتب الخدامه فقط لا غير

ودي أكون
24-04-2012, 08:28 AM
هل تقبلين
انزين خلوني اشوف الموضوع من جانب ضيق أشوي
الزوج عايش مع أهله راتب 10 آلاف
سيارة ملكيه حره له
سكن مستقل ملحق خارجي لها ولزوجته
مطبخ مستقل له
بترول سيارة الرجال ما يطلع من البيت ( بيتوتي )

3 آلاف في يد مرته

7 آلاف في يده

700 راتب الخدامه

بيصرف من الـ 7 (3) آلاف خلنا نقول

بقت له 3 كل شهر بيجمع 3 آلاف 3 × 12 = 36

36 الف بيسافر فيها دولة على قد فلوسه

للعم اعرف واحد من الربع راتبه 25 الف شهريا ومتزوج وعنده بيت مستقل وسيارة مستقله تدرون كم يصرف ماشاء الله ماشاء الله يمكن بتروله بس الي يصرفه يعني 700 ريال + راتب الخدامه فقط لا غير

وينك وين الحسابات أنت ههه :tease:

3آلاف في يد مرته
7 آلاف في يده
700 راتب الخدامه

هاذي تطلع 10700 .. من وين جاته ال700 .. ماخذها من المره يمقن :tease:

"red"]3 × 12 = 36 بيصرف من الـ 7 (3) آلاف خلنا نقول
بقت له 3 كل شهر بيجمع 3 آلاف

الـ 7 لو شلنا 3 .. يبقى 4 .. مو 3 ..
وين الألف طلعها من اللحين بدا البوق :tease:

بيسافر فيها دولة على قد فلوسه
من يصرف ع فاتورة جواله ..!! والنت :eek5:
مايروح جمعيه ولا صيدليه والحلاق .. الخ :eek5:

والله كان ودي ودي اصدقك هههه :tease:

عموماً كل شي جايز .. خلاص صدقتك شوي :shy:

غايه الطواش
24-04-2012, 08:29 AM

عيل روشن البيت من راتب المره ؟؟؟
اخوي شبح مستحيل الواحد مايصيرف الا بتروله وراتب شغالته
المره مايعطيها مصروف؟؟
مايمير البيت ؟؟
ماشي يخترب يبي له تصليح؟؟
مايدفع فواتير؟؟
مايرفه عن نفسه مطعم سينما مكان العاب حق اليهال اذا عنده؟؟
حتى لو بسوي باربكيو في البيت لازم يشتري...
ياخوفي امه تمير بس

chillis
24-04-2012, 08:30 AM

المره مايعطيها مصروف؟؟
مايمير البيت ؟؟
مايدفع فواتير؟؟
ياخوفي امه تمير بس

لا كل الي قلتيه يسويه لكن من راتب المره :secret:

ms-qtr
24-04-2012, 08:43 AM
لا طبعا الا اذا كان طالب جامعي وياخذ من السبونسر نفس هالراتب وفي اخر سنوات الدراسة
اتوقع صعب العيشة بمثل هالراتب خصوصا اذا الزوجة ما تشتغل بعد

Lollipop
24-04-2012, 08:48 AM
وين تحصل خدامه ب 700

الحين 950

قطري !
24-04-2012, 08:50 AM
فيه ناس والله البخل مقطعهم تقطع

وصاك علي هله صكه كأن لفلووووس امه وأبوه

أعوذبالله من هالاشكال

انا اعرف واحد عنده ملايين , والثوب اللي لابسه في الاصل لونه ابيض , بس والله قلب لونه اصفر من الصداء والرطوبة

شبح الصمت
24-04-2012, 08:51 AM
وينك وين الحسابات أنت ههه :tease:

3آلاف في يد مرته
7 آلاف في يده
700 راتب الخدامه

هاذي تطلع 10700 .. من وين جاته ال700 .. ماخذها من المره يمقن :tease:

"red"]3 × 12 = 36 بيصرف من الـ 7 (3) آلاف خلنا نقول
بقت له 3 كل شهر بيجمع 3 آلاف

الـ 7 لو شلنا 3 .. يبقى 4 .. مو 3 ..
وين الألف طلعها من اللحين بدا البوق :tease:

بيسافر فيها دولة على قد فلوسه
من يصرف ع فاتورة جواله ..!! والنت :eek5:
مايروح جمعيه ولا صيدليه والحلاق .. الخ :eek5:

والله كان ودي ودي اصدقك هههه :tease:

عموماً كل شي جايز .. خلاص صدقتك شوي :shy:

المره مايعطيها مصروف؟؟
مايمير البيت ؟؟
مايدفع فواتير؟؟
ياخوفي امه تمير بس

لا كل الي قلتيه يسويه لكن من راتب المره :secret:

باااااااااااااااااااااااااااااااااااال

كلتوني بقشوري :eek5:

تدرون حتى ولو بس انا ضربت لكم مثال حي خلاص ولا تزعلون يمكن يصرف 5 في الشهر !! اش رايكم وحده ومتاكد ماشاء الله عليه

والي يقولون مرته تشتغل تصدقون مدري في ذي يمقن اي ويمقن لا

بس وجهة نظر

ودي اخبارج خيتوووووووووو

شو عامله اخيرا نطقتي ويوم تنطقين ماشاء الله عليج نطقك وحكم الاعدام ههههههههاي

المهم راتب الخدامه 700 من ضمن راتب الزوج

كلن يقدر يمشي حاله

وتحياتي قبل اعطاكم برودكاستاتي

شبح الصمت
24-04-2012, 08:53 AM
وين تحصل خدامه ب 700

الحين 950

من قايل لج مافي

صبح صبح يا حجيه

ان ااكلمج عن الخدامات الي من سنتين اي بـ 600 وفي بـ 700

هذه الي تكلمين عنهم الفلبينات الجنس الدلوعي مالت عليهم ما وراهم غير المشاكل

شبح الصمت
24-04-2012, 08:55 AM

أعوذبالله من هالاشكال

انا اعرف واحد عنده ملايين , والثوب اللي لابسه في الاصل لونه ابيض , بس والله قلب لونه اصفر من الصداء والرطوبة

صدقني بيجيه من يطلع فلوسه

ما يطلع مال البخيل إلا العيار

ودي أكون
24-04-2012, 09:02 AM
اش رايكم وحده ومتاكد ماشاء الله عليه

مافهمت شي من هالجملة :rolleyes2:

بالنسبة للخدامات .. ليكون ثيابها ومعجونها وبروشها وصابونها ودهنها عليها :rolleyes2:

مايصح هيج حجي أخي شبح :waiting:

رفيجك هذا ظالم وطماع :secret: .. وشكله ياخذ من فلوس المره :rolleyes2:

ياعيب الشوم :con2:

قطري !
24-04-2012, 09:04 AM
شفيكم علي شبح

عليه حرارة هاليومين لاحد يلومة

شبح الصمت
24-04-2012, 09:04 AM
مافهمت شي من هالجملة :rolleyes2:

بالنسبة للخدامات .. ليكون ثيابها ومعجونها وبروشها وصابونها ودهنها عليها :rolleyes2:

مايصح هيج حجي أخي شبح :waiting:

رفيجك هذا ظالم وطماع :secret: .. وشكله ياخذ من فلوس المره :rolleyes2:

ياعيب الشوم :con2:

اقري الجمله عدل وحده يعني الحد الي وصل له فقط 5 آلاف

ثيابها ليش كل شهر بيشتري لها !!

تصدقين يمكن

كل شيء جايز

صبروا انا اليوم مخبط بسوي فورمات وبرجع لكم صج ترى

:weeping:

قطري !
24-04-2012, 09:06 AM
صدقني بيجيه من يطلع فلوسه

ما يطلع مال البخيل إلا العيار

الله يهديك بس

هذا اتعبوا أكبر عيايرة العرب فيه ... كلش مايطلع ولا ريال .. هههه

شبح الصمت
24-04-2012, 09:06 AM
شفيكم علي شبح

عليه حرارة هاليومين لاحد يلومة

ابي الدعم

قطري !
24-04-2012, 09:08 AM
ابي الدعم

ولا يهمك أبشر بالدعم

ادعمك وانا مسرع ولا شوي شوي

شبح الصمت
24-04-2012, 09:09 AM
ولا يهمك أبشر بالدعم

ادعمك وانا مسرع ولا شوي شوي

الدعم اللوجستي ياخوي

تدعمني ههههههههههههاي

لا خف الريس افتر الصوب الثاني ادعم الي مشتطين

chillis
24-04-2012, 09:13 AM
البخيل يوم يموت بياكلونه الورثه هم العيارين المنتظرين هه

ودي أكون
24-04-2012, 09:14 AM
اقري الجمله عدل وحده يعني الحد الي وصل له فقط 5 آلاف

ثيابها ليش كل شهر بيشتري لها !!

تصدقين يمكن

كل شيء جايز

صبروا انا اليوم مخبط بسوي فورمات وبرجع لكم صج ترى

:weeping:

خل الثياب .. عالاقل الصابون والمعجون والبروش والدهن :con2:

يعني رفيجك يوم قالك انا اصرف بس 700 ريال ف الشهر حق البترول .. ماجا ع بالك

زوجته - العيال - البيت - الحلاق - التلفون - الصيانة - زين امه وابوه وخواته عالاقل :rolleyes2:

زين تجييك السيارة عالاقل .. :rolleyes2:

انا بعد بروح اقرا لي سالفه حقيقه مافيها خرط أحسن:tease:

رفيجك يخرط عليك وانت اتخرط علينا ههههه .. حلوة :tease:

السموحه ع كلمة خرط ماقصد فيها شي مجرد مزحه .. وانت معروف عنك صدوق ..
بس رفيجك يا نصاب يا خراط :secret::shy::tease:

كلنا قطر 1981
24-04-2012, 09:17 AM
كلنا قطر 1981
انت فسرت كلامي على مزاجك

ورااي مايتغير

مارتبط بشخص فقير
ولا ارضى على حد بهالشيء

اختي حقيقه

كنت اتمنى انج تقرين كلامي عدل و لا تظني انه اي واحد خالفك الراي يعني انه فسر الكلام على مزاجه او انه السالفه قلبت حرب !!!!!:)

((انا ما بتناقش معاك)) اختي محد قالج تناقشي معاي او غيره بس وقت الي تقولين لا ((تكونون)) مثالين من المقصود بتكونون ؟؟؟ مب الي موجودين ؟؟

قلتلج من قبل في ردي الاول الحريه في ابداء الراي هذا من حقوقج بس لا تتهمين من اختلف وياج بالرائي انه مثالي او يدعي المثاليه او على كلامج لا تكونون مثالين

و سالفة تتناقشين وياي او ما تتناقشين وياي اظن هذا منتدى و كل انسان له حرية الكلام و النقاش مع من يكون :)

ما تبين تاخذين فقير شي يرجع لج و في كل الحالات ندعي لج بالخير و التوفيق لكن لا تجبرينا بانه نصفق لج على راينا :nice: و نقولج انتي صح او كلامج هو عين العقل

تقعدين هني و تقولين مبررارتج ما يهمنا السؤال كان هل تقبلين ؟؟ كان ممكن تردين نفس الاخت اظن اكليل الزهور ردت رد مختصر و قالت (لا ما اوافق) و محد اعترض على كلامها و لا شي لها وجهة نظر و عسى ربي ان يوفقها و يفق الجميع

و في النهايه كل انسان و نظرته للمال ان كان غايه و لا وسيله :)

تحياتي لج يا حقيقه و ان شاء الله نشوفج من اكثر الناس عندهم مادة في الدنيا :)

كلنا قطر 1981
24-04-2012, 09:30 AM
اخوي
الزواج حياة مشتركة بين اثنين
شي مستمر للأبد
الواحد لازم يدرسه بعقله مو بعواطفه
سواء من الناحية المادية ولا الاجتماعية ولا العلمية والثقافيه و غيرها

صحيح بو مليون ممكن يفلس
لكن احنا ما طلبنا بو مليون

احنا نقول لك وحده تعودت على صرف 10 الاف من ابوها او راتبها كل شهر
باجر لين تزوجت هل بيقدر الزوج يلبي احتياجاتها وهو راتبه 10 الاف
ولا لازم تتم هي تشتغل وتكد !!!

وقلت لك لا تقيس الأساسيات لانها تفرق من شخص للثاني
الأساسي عندك غير عن الأساسي عندي

ملاحظة ما اقصد الشنط والملابس والمجوهرات ولا حتى السيارات والموبايلات ... الخ

انوني شدعوه
ارجع لأحد ردودي السابقة مع ضوى

ترى ما امانع اني اشتري واجيب ومن طيب خاطر بعد
بس مو يكون الصرف الرئيسي علي

اختي وطن انتي قلتي رايج اختي و لج كامل الاحترام

انا ما احسبها بطريقه عاطفيه و لا شي انا اتكلم بعقلانيه بس تدرين لكل انسان وجهة نظر و يشوفها هي النظره العقلانيه

انا في البدايه تكلمت و قلت انه طرق اختيار الزوجين مختاره من زمان و منتهيه و بعيدها لج و حق اي انسانه ثانيه ما فهمت وجهة نظري

طريقة الاختيار للزوجه(( فاظفر بذات الدين تربت يداك)) و للزوج((من ترضون دينه و خلقه فزوجوه)) يعني طريقة الاختيار منتهيه و مفروغ منها و ما اظن في اصدق من كلام رسول الله صلى الله عليه و سلم اختي وطن

بنقول راتبه و راتبي و العقلانيه و الامور الاخرى بقوج شي واحد( في السماء رزقكم و ما توعدون)

يعني سالفة الفقر و الغنى و الرزق بشكل عام موضوع منتهي من رب العالمين

انتي تقولين لو انه الوحده متعوده على صرف 10000 او كثر في بيت ابوها شلون تروح و تتنازل

زين انا برد عليج بنفس المبدأ لو انتي تفنتشتي من الشغل و ابوج صار ما عنده فلوس نهائيا

و كل دخلكم عباره عن راتب الشؤن الي ما يتعدى ال 4000 هل بتحاولين انج تتاقلمين مع الوضع و لا بتنتحرين ؟؟

اختي وطن ان كل شي قلنا عنه مستحيل و مستحيل ما طار الانسان و لا عرف الوقت و الزمان

الي تبي تعيش و تبي الستره صدقيني بتعيش و الي تبي انها تكون زوجة رجل فل ابشن تنطر لين يجيها نصيبها و عسى ربي ان يوفقها برجال يكون في الخير و مغتني علشان تحقق كل امانيها

بس انا كان تساؤلي حق البنات الي يفكرون بهذي الطريقه هل بتزعلون لو انه المواطن الي على قد حاله و راتبه 10000 او اقل بعد الديون لو تزوج من برا ديرته ؟؟

الدمعه
24-04-2012, 09:33 AM
اذا كان يستلم العشرة صافية بدون دين. بتكفي والحمد لله

في أشياء مب لازم تنخذ. الواحد يعيش على قده بس يكون قد المسؤوليه.

1500 ماجلة البيت ( مب كل شهر طبعا احيانا تكون اقل )

ألخدامه 1000 ريال ( 800 راتبها - 200 طلباتها )

السيارة 1000ريال ( التشييك مب كل شهر )

التلفونات 2000 ريال

مصروف المره 2000 ريال

والباقي له

ومب لازم يسافرون الا الحسا :secret:

واهم شي القناعة القناعة القناعة

-————————————————

واللحين سؤال يطرح نفسة

اللي شغالين في مستشفى حمد كم رواتبهم

اذا مساعدة المرضى راتبها اقل من 8000 ريال وهي قطرية. كم راتب موظفات الاستقبال والملفات :unsure:

وطن
24-04-2012, 09:50 AM
اختي وطن انتي قلتي رايج اختي و لج كامل الاحترام

انا ما احسبها بطريقه عاطفيه و لا شي انا اتكلم بعقلانيه بس تدرين لكل انسان وجهة نظر و يشوفها هي النظره العقلانيه

انا في البدايه تكلمت و قلت انه طرق اختيار الزوجين مختاره من زمان و منتهيه و بعيدها لج و حق اي انسانه ثانيه ما فهمت وجهة نظري

طريقة الاختيار للزوجه(( فاظفر بذات الدين تربت يداك)) و للزوج((من ترضون دينه و خلقه فزوجوه)) يعني طريقة الاختيار منتهيه و مفروغ منها و ما اظن في اصدق من كلام رسول الله صلى الله عليه و سلم اختي وطن

بنقول راتبه و راتبي و العقلانيه و الامور الاخرى بقوج شي واحد( في السماء رزقكم و ما توعدون)

يعني سالفة الفقر و الغنى و الرزق بشكل عام موضوع منتهي من رب العالمين

انتي تقولين لو انه الوحده متعوده على صرف 10000 او كثر في بيت ابوها شلون تروح و تتنازل

زين انا برد عليج بنفس المبدأ لو انتي تفنتشتي من الشغل و ابوج صار ما عنده فلوس نهائيا

و كل دخلكم عباره عن راتب الشؤن الي ما يتعدى ال 4000 هل بتحاولين انج تتاقلمين مع الوضع و لا بتنتحرين ؟؟

اختي وطن ان كل شي قلنا عنه مستحيل و مستحيل ما طار الانسان و لا عرف الوقت و الزمان

الي تبي تعيش و تبي الستره صدقيني بتعيش و الي تبي انها تكون زوجة رجل فل ابشن تنطر لين يجيها نصيبها و عسى ربي ان يوفقها برجال يكون في الخير و مغتني علشان تحقق كل امانيها

بس انا كان تساؤلي حق البنات الي يفكرون بهذي الطريقه هل بتزعلون لو انه المواطن الي على قد حاله و راتبه 10000 او اقل بعد الديون لو تزوج من برا ديرته ؟؟

ما يصير تقارن لو تفنشت هل بتأقلم نفسك او لا
بموضوع الزواج

تقول لي لو تفنشت .. هذا قضاء وقدر
شي مالك اختيار فيه

وانك تتزوج واحد تدري ماراح يقدر يوفر لك اساسيات الحياة
هذا اختيار
مب شي مجبر عليه
انت بتخطي خطوة لازم تدرسها من كل الاتجهات
المجازفة فيها شي راجع للشخص نفسه و قدرته على المجازفه

صحيح الأرزاق عند الله
وهو الرازق مثل ما انت ذكرت

و هو اللي بيرزق البنات اللي يبون فول اوبشن بالأزواج اللي يناسبونهم

كل واحد رزقه من عند ربه ولا تخافون على البنات اللي رفضوا
و اللي يبي يتزوج من بره اظن راينا مب مهم
الباب مفتوح قدامه
والله يهنيه ويسعده باختياه

كلنا قطر 1981
24-04-2012, 10:06 AM
ما يصير تقارن لو تفنشت هل بتأقلم نفسك او لا
بموضوع الزواج

تقول لي لو تفنشت .. هذا قضاء وقدر
شي مالك اختيار فيه

وانك تتزوج واحد تدري ماراح يقدر يوفر لك اساسيات الحياة
هذا اختيار
مب شي مجبر عليه
انت بتخطي خطوة لازم تدرسها من كل الاتجهات
المجازفة فيها شي راجع للشخص نفسه و قدرته على المجازفه

صحيح الأرزاق عند الله
وهو الرازق مثل ما انت ذكرت

و هو اللي بيرزق البنات اللي يبون فول اوبشن بالأزواج اللي يناسبونهم

كل واحد رزقه من عند ربه ولا تخافون على البنات اللي رفضوا
و اللي يبي يتزوج من بره اظن راينا مب مهم
الباب مفتوح قدامه
والله يهنيه ويسعده باختياه

اشلون مافي مقارنه بين لو تفنشتي او في الزواج ؟؟!!!

اختي وطن حياة الانسان نفس السلسله هي عباره عن حلقات متواصله لو انقطعة حلقه منها تختلف قيمة الحياه

زين انا بعطيج مثال ثاني تزوجتي واحد راتبه اوكي و اموره في الروب و اخلاقه طيبه

و صارت عليه مصيبه و صار انسان مفلس و لا يملك شي و حتى راتب ما عنده و انتوا الاثنين ما رزقكم الله بالعيال هل بتطلبين الطلاق و لا بتكملين حياتج و بتصرفين عليه ؟؟؟

ANONYMOUS
24-04-2012, 10:22 AM

دااانة قطر
24-04-2012, 10:44 AM

أعوذبالله من هالاشكال

أهم شي يعرف السبوح ولا .......؟؟

شبح الصمت
24-04-2012, 10:45 AM

دااانة قطر
24-04-2012, 10:55 AM
واللحين سؤال يطرح نفسة
اللي شغالين في مستشفى حمد كم رواتبهم
اذا مساعدة المرضى راتبها اقل من 8000 ريال وهي قطرية. كم راتب موظفات الاستقبال والملفات :unsure:

ماشااء الله
مسااعداات المرضى على حسب ماسمعت اقل يمق قصوا علي ؟؟!!

بالنسبه لموظفاات وانا منهم وسااري علينا قاانون المواارد البشريه الحمدلله كلن مااخذ نصيبه بالدرجه اللي مستحقها
ويعتمد هلى الرااتب اللي تستلمه الموظفه رااتب أعزب أو متزوج

بس ليش خصيتي موظفاات حمد؟؟!!

أختي ترى زماان اول تحول
رفضت عرض عمل في البترول والبنك التجااري ورااتبي في حمد أعلى منهم

شبح الصمت
24-04-2012, 10:59 AM
يالربع الصبح يوم كتبت لكم كنت راقد

الحين انا صحيت يصير اغير كلامي

هههههههههههههههاي

اندوومي

تتوقع شالخ الربع بصارووخ !!!

دااانة قطر
24-04-2012, 11:04 AM
يالربع الصبح يوم كتبت لكم كنت راقد
الحين انا صحيت يصير اغير كلامي
هههههههههههههههاي
اندوومي
تتوقع شالخ الربع بصارووخ !!!

يعني مجرد مثااال

المهم
في نااس اعرفهم رااتب رااعي البيت مايتعدى 5000 وكله يروح على السلفياات وغيره ومايبقى منه الا الشي البسيط
من جم سنه اشتغلت زوجته ورااتبها مايتعدا 7000 وهم اجبرتها الظروف وحطت على عمره سلفه وقبل وماتخلص تسحب غيرها
ودااخله جم جمعيه والحمدلله أمورهم عاال العاال
اسمعهم يقوولون ولدهم بيخلص الثاانويه وبيشتغل
الله يسهل أمورهم بصرااحه العشره لها دور في التعااون والتآالف
وهم لهم 30 سنه متزوجين
ربي يباارك فيهم

شبح الصمت
24-04-2012, 11:08 AM
يعني مجرد مثااال

المهم
في نااس اعرفهم رااتب رااعي البيت مايتعدى 5000 وكله يروح على السلفياات وغيره ومايبقى منه الا الشي البسيط
من جم سنه اشتغلت زوجته ورااتبها مايتعدا 7000 وهم اجبرتها الظروف وحطت على عمره سلفه وقبل وماتخلص تسحب غيرها
ودااخله جم جمعيه والحمدلله أمورهم عاال العاال
اسمعهم يقوولون ولدهم بيخلص الثاانويه وبيشتغل
الله يسهل أمورهم بصرااحه العشره لها دور في التعااون والتآالف
وهم لهم 30 سنه متزوجين
ربي يباارك فيهم

اللهم آمين

كاهو مثال حي طرحتيه

بس اهي تقصد لا لا راتبه 10 يعني بيتم طول عمره على هالراتب يعني خلاص ما قالت مرته زوجته بتشتغل أو بيزيد راتبه !

احكمت الوضع على 10 آلاف

ParadEyes
24-04-2012, 11:23 AM
عجبني ردج prada.. ولو ان نظرتنا تختلف..

صحيح الوحدة تبي واحد أحسن منها في المنصب والراتب وكل شي..

لكــــن واقع الحياة حبيبتي يعلمج ما تنظرين للظاهر..

ممكن منصبه اعلى لكن متخلي عن مبادئه عشان يوصل..

قبل لا اشتغل كنت اقول.. الرجل الطموح الواثق من نفسه بيوصل وبيحقق وبيسوي كل شي..

لكن الحين بعد ما اشتغلت ودخلت جو العمل..

وصلت لقناعة لا الشهادة ولا المنصب مقياس النجاح..

أنا أفضل صاحب المبادىء والقيم وين ما كان..
في اعلى السلم الوظيفي او في القاع.. :shy:

وظيفته بيجيه اليوم الي يتركها فيه..
بعكس خوفه من ربه و شخصيته وتأثيره وسمعته..

وترى البركة في الراتب اهم من الراتب نفسه..

اوافقج ان في نوعية وصلت بدون مبادئ..و شفت منهم.. و سبحان الله هالناس يكونون مكشوفيييين.. و نفس الشي الشاب الصالح ينعرف.. سيماهم في وجوههم .. و انا اؤمن ان مافي شاب صالح, طموح و عنده ثقة بربه و نفسه الا و يكون ربي موفقه و فاتحها عليه.

انا ما اتكلم عن الغنى الفاحش.. والله ما يهمني..لكن يهمني شخصيا يكون مقتدر. و قناعتي ان في كثير من الازواج لديهم المال و الخلق مثل مافي زوجات لديهن الجمال و الخلق.

و ارد و اقول التوافق بالشخصيات و العقليات هو الاهم..على اساسه تترتب باقي الامور

القلم الصريح
24-04-2012, 12:23 PM
انا اعرف واحد يشتغل في مجال الفن وكان راتبه يطوف ال50 الف ، وكان معيش زوجته احسن عيشه ومو مخلي عليها من قصور
وزوجته دايما تنصحه اي يترك مجال الفن لان فلوسه مافيها بركه ، وسمع كلامها وترك مجال الفن واشتغل في وظيفه عاديه راتبه مايتعدا ال5000 ريال بحكم ماعنده شهاده
ماستحملت العيشه تغير عليها الحال من صرف 50 الف الى 5 الاف وهي اللي حدته ، وفي النهاية طلبت الطلاق منه
العبره من الكلام ان الماده غيرتها من حال الى حال ومافكرت في اخلاق الزوج ولا تدينه وان الله هداه

وطن
24-04-2012, 12:29 PM
اشلون مافي مقارنه بين لو تفنشتي او في الزواج ؟؟!!!

اختي وطن حياة الانسان نفس السلسله هي عباره عن حلقات متواصله لو انقطعة حلقه منها تختلف قيمة الحياه

زين انا بعطيج مثال ثاني تزوجتي واحد راتبه اوكي و اموره في الروب و اخلاقه طيبه

و صارت عليه مصيبه و صار انسان مفلس و لا يملك شي و حتى راتب ما عنده و انتوا الاثنين ما رزقكم الله بالعيال هل بتطلبين الطلاق و لا بتكملين حياتج و بتصرفين عليه ؟؟؟

كلنا قطر

المصيبة هي قضاء وقدر
ابتلاء من رب العالمين

لكن موضوع الزواج اختياري
مب اجباري

مافي وجه مقارنه بين البلاء
وبين الزواج

في شي انت تختاره
وفي شي يجيك بدون اختيار

يعني لو تزوجت انسان مرتاح
وبعدها صارت مصيبة له
هذا ابتلاء من رب العالمين

لكن اني اتزوج انسان حالته المادية اعرف ماراح تعيشني
واقول لازم اصبر و بيتغير !!
هذي مجازفه
انا ما ادخل فيها

كلنا قطر 1981
24-04-2012, 01:03 PM
كلنا قطر

المصيبة هي قضاء وقدر
ابتلاء من رب العالمين

لكن موضوع الزواج اختياري
مب اجباري

مافي وجه مقارنه بين البلاء
وبين الزواج

في شي انت تختاره
وفي شي يجيك بدون اختيار

يعني لو تزوجت انسان مرتاح
وبعدها صارت مصيبة له
هذا ابتلاء من رب العالمين

لكن اني اتزوج انسان حالته المادية اعرف ماراح تعيشني
واقول لازم اصبر و بيتغير !!
هذي مجازفه
انا ما ادخل فيها

اختي وطن

اولا انتي ما رديتي على تساؤلي :tease:

ثاني شي دام انه القدر و الرزق ممكن يخلي الغني فقير هل تتوقعين انه الرزق ما بيخلي الفقير غني ؟؟

الي يغير الاحوال واحد شلون نؤمن فيه بالزياده و لا نؤمن بالنقصان ؟؟!!

و اذا على المجازفه ترة كل شي بحياتنا مجازفه

اطلع من البيت و اروح الدوام الي يبعد عن بيتي ب 50 كيلو مجازفه لانه ممكن يصدني شي على الطريق بس هل ينفع اني اقعد في البيت و ما اشتغل ؟؟

اتزوج وحده ما اعرفها و لا اعرف طباعها و لا اعرف عنها شي غير اسمها و اثق فيها و اقول هذي الي بتصير ام عيالي مب مجازفه ؟؟

كل شي بالدنيا مجازفه احنا كبشر نتوكل على الله و نسوي الي علينا و نترك الامور كلها لله

صدقيني اختي وطن لو كل واحد جى يحسبها بالورقه و القلم و بدون توكل كان زمان انقرضنا

و لو تفكرين بمنطق الماده شوي حطي نفسج بمكان الشاب

الشاب يدفع مهر و تكاليف عرس و و مسؤوليه و يصرف على وحده غريبه(( الي هي زوجته))

ليش كل ذي؟؟

لو كل شاب فكر بهذي الطريقه تتوقعين في حد بيتزوج ؟؟ و بكون وياج واضح ((في ظل وجود الحرام و سهولته)) في حد بيتزوج ؟؟

بصمة قطرية
24-04-2012, 05:56 PM
تزوجت وكان راتب زوجي 7000ريال
الحمدلله عشنا أحلى عيشه
و قدرنا نأقلم عمرنا و نعيش العيال
ونلبسهم و نأكلهم ..
و راتب خدامة ..
لين تحسنت الظروف أكثر وترقى في شغله
و تغير كل شي الحمدلله ..
صدقوني العشرة في أحيان كثيرة افضل من الــ 30
لما تكون فيها بركة ..

يعني مثال بسيط ..
وحدة ما كانت تشتغل ..
و كانت تاخذ مصروف من زوجها وكانت عايشة الحمدلله
تشتري وتسوي اللي في خاطرها ..
الحين يوم اشتغلت واتبها قريب الــ 30
تتشكى و تقول ما يصفى لي شي ..!!!
ليش ..
لأنها ما عرفت تدبر أمورها ..
وتعود نفسها على صرفية معينة ..
حتى الــ 50 ما راح تكفيها ..
لأنها عودت نفسها تصرف بدون لا تحاسب طبيعي تخلص الفلوس ..
ما فكرت ترتب اوليات الصرف ..
و على الأقل تسوي لها جدول معين ..

الواحد يقدر يأقلم عمره على المبلغ اللي عنده ..
و يقدر يعيش أحسن عيشه لو فكر بعقل ..

ما في شي مستحيل و صعب ..
يمكن العشرة في هالزمن تعتبر ولا شي
لأن احنا عايشين في زمن الغلا ..

يعني اللي بيتزوج وراتبه عشرة ..
بيجي اليوم اللي راح يترقى فيه
و غير علاوة الزواج ..

ما يصير نربط السؤال بفكرة عقيمة ..
يعني قول عشرة بس ..!!
الموضوع يعتبر بهالطريقة مش متكامل ..
لازم فكرة واضحة وكاملة ..

qatara
24-04-2012, 08:37 PM
يقول المثل الهنغاري

اسمع كلامك اصدقك اشوف افعالك اتعجب

Charisma
24-04-2012, 08:40 PM
طيب لو كان السؤال : هل ترضى يافلان تقبل بوحده رضت فيك لان راتبك "High" !؟:con2:
^
^
اتحداك تقولها ثلاث مرات :p

elders
24-04-2012, 08:55 PM
طبعا بقبل ازا عجبتني اخلاقو ودينو وتعليمو ..بتتخيلي لو لقيت حد ارتحلو واقتنع باللي ذكرتهم ارفض مشان معاشو ؟؟

بصراحة بقبل وبخليه يفكر كيف يزيد دخلو باذن الله

قرنقووش
24-04-2012, 09:32 PM
ملاحظه ياجماعه
الفلوس وصخ دنيا

شكرا :nice:

ريم 28
24-04-2012, 11:51 PM
سالت اختي السؤال هل تقبلين بهذا الرجل واختي ليست متزوجه
على طول قالت لي نعم اقبل

قلت لها واذا لم تكوني موظفه حتى

قالت نعم اقبل

قلت لها طيب ايش الاسباب قالت الحياه علمتني ان المال ليس كل شي اود ان اشم ريحة طفلي اود ان اعيش حياه زوجيه سعيده بعيدا عن الماديات ووووو

اسباب واقعيه ومقنعه

هي لا تدعي المثاليه انما هي واقعيه ولا تطالب زوج مثالي يملك كل شي مال واخلاق وووو سيطول الانتظار لان المتقدم هذا من عند الله فلا ترفضيه الا اذا سمعته غير جيده فقط والباقي راجع لك وله

على فكره عقب قالت وينه هذا قلت اسفه هذا سؤال في منتدى الاسهم القطريه قالت لي الله يسامحك خخخخخخ

الله يرزقها يارب ويرزق كل البنات المسلمات ازواج صالحين ويكرمونهم بالحب والاخلاص والعطاء والرضى والاستقرار

رمادي
25-04-2012, 12:15 AM
سالت اختي السؤال هل تقبلين بهذا الرجل واختي ليست متزوجه
على طول قالت لي نعم اقبل

قلت لها واذا لم تكوني موظفه حتى

قالت نعم اقبل

قلت لها طيب ايش الاسباب قالت الحياه علمتني ان المال ليس كل شي اود ان اشم ريحة طفلي اود ان اعيش حياه زوجيه سعيده بعيدا عن الماديات ووووو

اسباب واقعيه ومقنعه

هي لا تدعي المثاليه انما هي واقعيه ولا تطالب زوج مثالي يملك كل شي مال واخلاق وووو سيطول الانتظار لان المتقدم هذا من عند الله فلا ترفضيه الا اذا سمعته غير جيده فقط والباقي راجع لك وله

على فكره عقب قالت وينه هذا قلت اسفه هذا سؤال في منتدى الاسهم القطريه قالت لي الله يسامحك خخخخخخ

الله يرزقها يارب ويرزق كل البنات المسلمات ازواج صالحين ويكرمونهم بالحب والاخلاص والعطاء والرضى والاستقرار

اختج على حق .. اهم شي حسن الخلق .. لا الغني يبقى غني ..
ولا الفقير يبقى فقير .. الحياة تتبدل من حال الى حال ..

وطن
25-04-2012, 08:53 AM
اختي وطن

اولا انتي ما رديتي على تساؤلي :tease:

ثاني شي دام انه القدر و الرزق ممكن يخلي الغني فقير هل تتوقعين انه الرزق ما بيخلي الفقير غني ؟؟

الي يغير الاحوال واحد شلون نؤمن فيه بالزياده و لا نؤمن بالنقصان ؟؟!!

و اذا على المجازفه ترة كل شي بحياتنا مجازفه

اطلع من البيت و اروح الدوام الي يبعد عن بيتي ب 50 كيلو مجازفه لانه ممكن يصدني شي على الطريق بس هل ينفع اني اقعد في البيت و ما اشتغل ؟؟

اتزوج وحده ما اعرفها و لا اعرف طباعها و لا اعرف عنها شي غير اسمها و اثق فيها و اقول هذي الي بتصير ام عيالي مب مجازفه ؟؟

كل شي بالدنيا مجازفه احنا كبشر نتوكل على الله و نسوي الي علينا و نترك الامور كلها لله

صدقيني اختي وطن لو كل واحد جى يحسبها بالورقه و القلم و بدون توكل كان زمان انقرضنا

و لو تفكرين بمنطق الماده شوي حطي نفسج بمكان الشاب

الشاب يدفع مهر و تكاليف عرس و و مسؤوليه و يصرف على وحده غريبه(( الي هي زوجته))

ليش كل ذي؟؟

لو كل شاب فكر بهذي الطريقه تتوقعين في حد بيتزوج ؟؟ و بكون وياج واضح ((في ظل وجود الحرام و سهولته)) في حد بيتزوج ؟؟

Sorry

أنا وايد واقعية
وما اقص على نفسي

وفي امور اجازف فيها لو تستحق المجازفة وماراح تربطني طول العمر
وفي امور ما اجازف فيها

يعني بتقول لي خط بو 50 كيلو عادي ولو تبي نطير عليه بنطير
بجازف

لكن ارتباط طول العمر
ما اجازف الا اكون مقلبتها ودارستها من كل الاتجاهات

لا تاخذ نقاشي معاك على اني انسانة مادية
ترى الحمدلله الخير موجود .. شبعانين يعني :tease:

بس انا اقول لك ماراح اقبل بواحد راتبه اقل مني بوايد
اول شي ماراح يقدر يعيشنا بالمستوى اللي انا عايشه فيه
وثاني شي احساسه النفسي :secret:
ماعندي استعداد سوري

تحداني
25-04-2012, 09:11 AM
صباح الخير على الجميع

حبيبتي " وطن " الله يعطيج الي خاطرج فيه يارب ويرزقج ابولد الحلال
مثلج اختي وطن لو حب شخص معين " مشكله ما بعدها مشكله " قولي ليش ؟؟
لان كم شي وشي تضطرين تتنازلين عنه وانتي صعب تتنازلين

ذكرتيني ابوحده اتقول لي يخرب بيت الحب واسنينه عيشني في شقى
لاني قادره ابلع طاري القعده في الدوحه
ولا يهون علي اجيب سالفه الطياره

جملك الله برضاه

وطن
25-04-2012, 09:26 AM
صباح الخير على الجميع

حبيبتي " وطن " الله يعطيج الي خاطرج فيه يارب ويرزقج ابولد الحلال
مثلج اختي وطن لو حب شخص معين " مشكله ما بعدها مشكله " قولي ليش ؟؟
لان كم شي وشي تضطرين تتنازلين عنه وانتي صعب تتنازلين

ذكرتيني ابوحده اتقول لي يخرب بيت الحب واسنينه عيشني في شقى
لاني قادره ابلع طاري القعده في الدوحه
ولا يهون علي اجيب سالفه الطياره

جملك الله برضاه

الحب ما يوكل عيش

تحداني
25-04-2012, 09:30 AM
الحب ما يوكل عيش

بعد شتسوين يا حبيبه قلبي .. في حب يجي من حيث لا تعلمين ويفرض نفسه
وقتها يطير العقل .. والدماغ .. والتفكير
لا اتقولين بعد بشغل عقلي .. وقتها تتعطل الادمغه ويشتغل التحدي
وتدخل هالقفص .. وتحط ايدها على خدها كل ما تشوفه واتقول له من وين طلعت لي ابهالدنيا :)

جملك الله برضاه

وطن
25-04-2012, 09:32 AM
بعد شتسوين يا حبيبه قلبي .. في حب يجي من حيث لا تعلمين ويفرض نفسه
وقتها يطير العقل .. والدماغ .. والتفكير
لا اتقولين بعد بشغل عقلي .. وقتها تتعطل الادمغه ويشتغل التحدي
وتدخل هالقفص .. وتحط ايدها على خدها كل ما تشوفه واتقول له من وين طلعت لي ابهالدنيا :)

جملك الله برضاه

الله يكون بعونها ويرزقها من حيث لا تحتسب

يبي لها قوة قلب مسكينه

ضوى
25-04-2012, 09:34 AM
الحب ما يوكل عيش

يضرب الحب شو بيذل

تحداني
25-04-2012, 09:37 AM
الله يكون بعونها ويرزقها من حيث لا تحتسب

يبي لها قوة قلب مسكينه

تكسر الخاطر
بدايتها كانت وايد حلوه .. ولما اقول لها بشريني
تقول اسكتي الله يخليج كل ما اتذكر اني احبه وايد
ابلع ريجي واقول تحملي يا ام فيصل .. تحملي

المال والبنون زينه الحياه الدنيا .. صدق رب العزه والجلاله

يضرب الحب شو بيذل

الله يوسع خاطرج يارب
هالقلب الاصغير لاعب لعبته في الناس

جملكم الله برضاه

كلنا قطر 1981
25-04-2012, 09:39 AM
sorry

أنا وايد واقعية
وما اقص على نفسي

وفي امور اجازف فيها لو تستحق المجازفة وماراح تربطني طول العمر
وفي امور ما اجازف فيها

يعني بتقول لي خط بو 50 كيلو عادي ولو تبي نطير عليه بنطير
بجازف

لكن ارتباط طول العمر
ما اجازف الا اكون مقلبتها ودارستها من كل الاتجاهات

لا تاخذ نقاشي معاك على اني انسانة مادية
ترى الحمدلله الخير موجود .. شبعانين يعني :tease:

بس انا اقول لك ماراح اقبل بواحد راتبه اقل مني بوايد
اول شي ماراح يقدر يعيشنا بالمستوى اللي انا عايشه فيه
وثاني شي احساسه النفسي :secret:
ماعندي استعداد سوري

اختي وطن

محشومه انتي و باقي البنات اني اقول عنكم ماديات

انا كلامي عن واقع انتي تشوفينه مجازفه و انا اشوفه واقع يعني كل واحد له نظرة و ما يصير

اني احكم على انسان انه مادي او غيره بسبب نظرته للحياه

اختي عطيتج من الامثله وااايد و لج الخيار يا اما انج تقتنعين يا اما لا في الاول و الاخير

كل انسان ادرى بحياته و ادرى بنفسه و النفس و ما تهوى

انا الي حبيت اوضحه بكلامي انه امور الزواج لا تقاس بالماديات لانه امور الدنيا متقلبه و مافي انسان بيتم على حاله و اكبر دليل عندج ممكن تاخذينه من القرآن في قصه سيدنا يوسف

عليه السلام باع ك عبد و اتقى الله في نفسه وعقبها صار مسؤل عن خزاين مصر

و عندج رسول الله صلى الله عليه و سلم محمد من راعي غنم لسيد المرسلين

حال الدنيا متغير و لا حد يتم على حاله

وجهات النظر بيني و بينج و بين الاخوه و الاخوات مختلفه فلا يجوز لي علشان اختلفنا بالراي اني احكم عليج و على غيرج بانكم ماديات بالعكس الله يوفقكم و يرزقم الازواج الي ترتاحون معاهم في الدنيا و الاخره

وطن
25-04-2012, 09:41 AM
يضرب الحب شو بيذل

ايه والله شو بيذل

اختي وطن

محشومه انتي و باقي البنات اني اقول عنكم ماديات

انا كلامي عن واقع انتي تشوفينه مجازفه و انا اشوفه واقع يعني كل واحد له نظرة و ما يصير

اني احكم على انسان انه مادي او غيره بسبب نظرته للحياه

اختي عطيتج من الامثله وااايد و لج الخيار يا اما انج تقتنعين يا اما لا في الاول و الاخير

كل انسان ادرى بحياته و ادرى بنفسه و النفس و ما تهوى

انا الي حبيت اوضحه بكلامي انه امور الزواج لا تقاس بالماديات لانه امور الدنيا متقلبه و مافي انسان بيتم على حاله و اكبر دليل عندج ممكن تاخذينه من القرآن في قصه سيدنا يوسف

عليه السلام باع ك عبد و اتقى الله في نفسه وعقبها صار مسؤل عن خزاين مصر

و عندج رسول الله صلى الله عليه و سلم محمد من راعي غنم لسيد المرسلين

حال الدنيا متغير و لا حد يتم على حاله

وجهات النظر بيني و بينج و بين الاخوه و الاخوات مختلفه فلا يجوز لي علشان اختلفنا بالراي اني احكم عليج و على غيرج بانكم ماديات بالعكس الله يوفقكم و يرزقم الازواج الي ترتاحون معاهم في الدنيا و الاخره

رمادي
25-04-2012, 09:48 AM
1 لتر = 1000 مللتر .
ا كيلو غرام = 1000 غرام .
ا كيلو حب = الدنيا وما فيها .

بالحب نعمر اوطان .. وبالحب نبني هذا الكون .

يا وطن ستندمين .. المال لا ياتي بالحب المفقود ولا يجلب السعاده ..
لكن الحب ياتي بالمال والسعاده معا .

تذكري كلامي . :(

وطن
25-04-2012, 09:52 AM
1 لتر = 1000 مللتر .

يا وطن ستندمين .. الحب يأتي بالمال ..
لكن المال لا ياتي بالحب ولا يجلب السعادة .

شكووو راح اندم !!!

اخوي الحب ما يوكل عيش هذي مقوله انا مقتنعه فيها 100%

و عندك مثال تحداني يثبت لك هالمقوله

والندم ماراح اندم

الأرزاق عند رب العالمين مو عند البشر عشان تقول راح اندم ولا غيره
راح يرزقني الحب والزوج الصالح اللي يناسبني من كل الاتجاهات

غايه الطواش
25-04-2012, 09:54 AM
1 لتر = 1000 مللتر .

المال والبنون زينه الحياه الدنيا ...شلون مايجلب السعاده ...؟؟؟

وطن تحبين وماعندج فلوس بتنامين جوعانه
ماتحبين وعندج فلوس بتنامين شبعانه :)

رمادي
25-04-2012, 09:57 AM
شكووو راح اندم !!!

والندم ماراح اندم

راح يرزقني الحب والزوج الصالح اللي يناسبني من كل الاتجاهات

والفقراء واصحاب الدخل المحدود وين يروحون ..

لهم الله :( .

يعني لازم عيش ؟؟ فيه بدائل .

ربي يوفقج وتحصلين ما تحلمين به رجل كامل الاوصاف ... :) .

fahad_qatar
تصدقين فيه ومازالو من بنات بلادي قنوعاااااااااااااات وفيهم بركه

وموب مفكره في راتبه تفكر برجل يحافظ عليها ويسعدها

أسير الأحلام
اعتقد ممكن الوحدة تأخذ رجل راتبه 10 الآف ريال ويعرف كيف يصرفها احسن من واحد يأخذ 50 ألف ويتسلف فوقهم بعد ...

الـ 10 الآف ريال ما تسوي شي حالياً ما إذا قورنت بتكاليف الحياة في الوقت الحاضر ... يعني البنت تبي تتزوج علشان تكون عائلة مستورة مادياً ودخلهم يكفيهم والا تبي تأخذ واحد راتبه بسيط وتشقى هي واعيالهم من بعدهم معاه ...

لو فينا حد يرضى على شوفاته بهالشي لازم يرضاه لبنات الناس .. و العكس صحيح

وطن
25-04-2012, 10:01 AM

هاهاهاها
ما حسبتها جذي صدقيني

وجهة نظري بعيده عن هذا كله

ما فكرت في جوعانه وشبعانه
قلت من قبل الخير موجود الحمدلله

بس هو اللي قوام علي
مو المطلوب مني اخذ دوره بكره في الصرف

راح اساعد اكيد
لكن مو انا اللي اكون المصدر الأساسي

انا ابي رجال
ما ابي انا اخذ دور الرجال

والفقراء واصحاب الدخل المحدود وين يروحون ..

لهم الله :( .

يعني لازم عيش ؟؟ فيه بدائل .

ربي يوفقج وتحصلين ما تحلمين به رجل كامل الاوصاف ... :) .

ربك الرازق
و راح يرزقهم بالبنات اللي يناسبونهم

مو شرط فلانه ولا علانه من اللي ما وافقوا لازم يوافقوان ويرضون !!!

أسير الأحلام
25-04-2012, 10:01 AM
1 لتر = 1000 مللتر .

الحب وحدة لا يكفي .. والحب ما يساوي الدنيا وما فيها .. تقدر تقول لي كم واحد ووحدة من ورا الحب حصلوا شي .. إذا تقصد الحب بين الطرفين فهذا يجب ان يكون لأنك لو ما تحب شريك او شريكة حياتك ترى الدنيا عادية وملل وعوار راس والعكس صحيح .. حالياً السائد حب المصلحة والمال والعيش الكريم فقط وليس الحب العاطفي الذي تقصده

تحداني
25-04-2012, 10:03 AM
شكووو راح اندم !!!

والندم ماراح اندم

راح يرزقني الحب والزوج الصالح اللي يناسبني من كل الاتجاهات:victory:

مسكينه تحداني .. :(
اللهم آآآآآمين يارب .. نبي نفرح ابنات المنتدى
ونعلق ليتات العرس وانوزع البطاقات في الرسائل الخاصه

اتذكريني بام محمد الله يطول ابعمرها ويرزقنا برها
يا يمه يايمه يايمه .. حبيني انا واتركي عنج الحب

جملكم الله برضاه

تحداني
25-04-2012, 10:11 AM
هاهاهاها
ما حسبتها جذي صدقيني

وجهة نظري بعيده عن هذا كله

ما فكرت في جوعانه وشبعانه
قلت من قبل الخير موجود الحمدلله

بس هو اللي قوام علي
مو المطلوب مني اخذ دوره بكره في الصرف

راح اساعد اكيد
لكن مو انا اللي اكون المصدر الأساسي

انا ابي رجال
ما ابي انا اخذ دور الرجال

وطن حبيبتي .. انا بعطيج اقتراح والله اتكلم جد
لو تقدم لج واحد اشحلاته من كل النواحي بس المشكله في هالــ 10,000الاف
شوفي انتي لا اتأدين دور الرجل .. بس في الاشياء الكبيره وعليه عليه ساعديه
يعني مثلا مثلا لا اتعصبين اوك

لو بغيتوا اتسافرون .. حطي اشوي من عندج
لو بغيتي مثلا تشترين حلق وااايد غالي حطي من عندج
لو بغيتي تشترين من عند " ناصر بن خالد " ساعديه

انتي حسبالج لو زوجج راتبه 50 الف بيطعطيج المصروف الي يكفينا
ايييييييه ما دريتي .. بيعطيج كمن الف وبيقول لج باقي اغراضج انا مالي شغل فيها
والله عندي من صديقاتي يقولون ازواجنا اتعبوا من طلباتنا

فكري وطن واقلبيها يمين يسار

الحب وحدة لا يكفي .. والحب ما يساوي الدنيا وما فيها .. تقدر تقول لي كم واحد ووحدة من ورا الحب حصلوا شي .. إذا تقصد الحب بين الطرفين فهذا يجب ان يكون لأنك لو ما تحب شريك او شريكة حياتك ترى الدنيا عادية وملل وعوار راس والعكس صحيح .. حالياً السائد حب المصلحة والمال والعيش الكريم فقط وليس الحب العاطفي الذي تقصده

ما ننكر ان الحب حلو ..
والي نسمعه من امهاتنا ومن البعض يخلينا نقول الله ما يحرمهم من بعض
بس السائد يخلي الواحد يفكر فيها مليون مره

جملكم الله برضاه

رمادي
25-04-2012, 10:16 AM

صحيح حب وحده لا يكفي ..
ولكن ايضا مال بدون حب عذاب .

شرايكم نعمل خلطه ..
10كيلو حب + راتب 10 الف .
ونضع قليل من السكر او العسل .
نخلطهم مع 10 لتر من الماء .
ونسخنهم لمدة عشر دقايق مع التحريك .
ونشربهم كل يوم عالريق .

اممم لذيذ ومنعش وصحي ..

وطن
25-04-2012, 10:24 AM
وطن حبيبتي .. انا بعطيج اقتراح والله اتكلم جد
لو تقدم لج واحد اشحلاته من كل النواحي بس المشكله في هالــ 10,000الاف
شوفي انتي لا اتأدين دور الرجل .. بس في الاشياء الكبيره وعليه عليه ساعديه
يعني مثلا مثلا لا اتعصبين اوك

لو بغيتوا اتسافرون .. حطي اشوي من عندج
لو بغيتي مثلا تشترين حلق وااايد غالي حطي من عندج
لو بغيتي تشترين من عند " ناصر بن خالد " ساعديه

انتي حسبالج لو زوجج راتبه 50 الف بيطعطيج المصروف الي يكفينا
ايييييييه ما دريتي .. بيعطيج كمن الف وبيقول لج باقي اغراضج انا مالي شغل فيها
والله عندي من صديقاتي يقولون ازواجنا اتعبوا من طلباتنا

فكري وطن واقلبيها يمين يسار

ما ننكر ان الحب حلو ..
والي نسمعه من امهاتنا ومن البعض يخلينا نقول الله ما يحرمهم من بعض
بس السائد يخلي الواحد يفكر فيها مليون مره

جملكم الله برضاه

هاهاهاهاها
تحداني

انا مب طالبه منه يجيب لي مجوهرات ولا من عند ناصر بن خالد
ولا حتى بضغط عليه عشان يسفرني كثر سفراتي اللي اسافرها في بيت ابوي
لان اصلا استحي اطلب منه ريال
ما تعودت اطلب من حد الا ابوي وبعد استحي لين طلبته
حتى امي ما ارضى اخذ منها

وبعد مب موافقه عليه
شنو اسباب هالراتب تحداني
ما عنده شهاده مثلا
اسفه ما اقدر .. باجر تصيده حاله نفسية لاني اشتغل و راتبي اعلى منه
وش حادني على عمري !!!
شـ هالشقى
ولا تقولين عادي ممكن يتقبل
مرده نفسيته بتشين علي لان درجتي الوظيفيه مثلا او راتبي اعلى منه
هذا رجال .. وفطرته القوامه على النساء
وانه يكون اعلى منهم

و بعد ما اوافق اخذ زوج شهادته او ثقافته اقل مني
باجر يقولون له زوج الست :anger1:
ما ارضاها له

تحداني
25-04-2012, 10:31 AM
هاهاهاهاها
تحداني

انا مب طالبه منه يجيب لي مجوهرات ولا من عند ناصر بن خالد
ولا حتى بضغط عليه عشان يسفرني كثر سفراتي اللي اسافرها في بيت ابوي
لان اصلا استحي اطلب منه ريال
ما تعودت اطلب من حد الا ابوي وبعد استحي لين طلبته
حتى امي ما ارضى اخذ منها

وبعد مب موافقه عليه
شنو اسباب هالراتب تحداني
ما عنده شهاده مثلا
اسفه ما اقدر .. باجر تصيده حاله نفسية لاني اشتغل و راتبي اعلى منه
وش حادني على عمري !!!
شـ هالشقى
ولا تقولين عادي ممكن يتقبل
مرده نفسيته بتشين علي لان درجتي الوظيفيه مثلا او راتبي اعلى منه
هذا رجال .. وفطرته القوامه على النساء
وانه يكون اعلى منهم

و بعد ما اوافق اخذ زوج شهادته او ثقافته اقل مني
باجر يقولون له زوج الست :anger1:
ما ارضاها له

لا ما اعتقد وطن بتجيه حاله نفسيه اشدعوه
كاهو الشباب اشحلاتهم يدرون ان البنات شطار وصارت رواتبهم عاليه ومناصبهم حلوه
ما راح يكون اناني لهالدرجه .. تالي اي شي حلو فيح يحلي ايامه
واي شي حلو فيه يحلي ايامج .. اشدعوه بتاخذين ياهل
حتى اليهال ان جاوا وفكره ابهالطريقه الا اتلاحضين عليه

وانتي ان شاء الله انا بحضر خطوبتج وخلي الملجه طويله
وحاولي بكل الطرق توصلين لحوارات عميقه دقيقه في نقاط محدده
لا تقعدون تتكلمون عن اشيا عاديه مالها داعي

تدرين في بنات مدرسه من الحوارات
انا بعلمج لا اتحاتين

قولي موافقه طلبتج ..
الي يقول عندها اخو متقدم لوطن

حبيبتي انتي

لا تزعلين مني الله يرضى عليج احنه انسولف

جملك الله برضاه

وطن
25-04-2012, 10:35 AM
لا ما اعتقد وطن بتجيه حاله نفسيه اشدعوه
كاهو الشباب اشحلاتهم يدرون ان البنات شطار وصارت رواتبهم عاليه ومناصبهم حلوه
ما راح يكون اناني لهالدرجه .. تالي اي شي حلو فيح يحلي ايامه
واي شي حلو فيه يحلي ايامج .. اشدعوه بتاخذين ياهل
حتى اليهال ان جاوا وفكره ابهالطريقه الا اتلاحضين عليه

وانتي ان شاء الله انا بحضر خطوبتج وخلي الملجه طويله
وحاولي بكل الطرق توصلين لحوارات عميقه دقيقه في نقاط محدده
لا تقعدون تتكلمون عن اشيا عاديه مالها داعي

تدرين في بنات مدرسه من الحوارات
انا بعلمج لا اتحاتين

قولي موافقه طلبتج ..
الي يقول عندها اخو متقدم لوطن

حبيبتي انتي

لا تزعلين مني الله يرضى عليج احنه انسولف

جملك الله برضاه

هاهاهاهاهاها

مو موافقه حبيبتي

وعن العقد اسأليني
شفت منهم

الفال لج نحضر خطبتج ان شاء الله
ليش حاطتني في بالج الا تزوجيني :)

بوخالد2
25-04-2012, 10:39 AM
متابع للردود

R 7 A L
25-04-2012, 10:39 AM
شدعوة 10.000
اي سنه أحنا الحين .؟

تحداني
25-04-2012, 10:40 AM
هاهاهاهاهاها

مو موافقه حبيبتي

وعن العقد اسأليني
شفت منهم

الفال لج نحضر خطبتج ان شاء الله
ليش حاطتني في بالج الا تزوجيني :)

مو موافقه .. اشكبرها ..
حاضر تحت امرج الي تامرين عليه

اي ابي اكسب من وراج اجر
وابي استانس فيكم كلكم .. ماباقي شي على الصيف
وعندي كمن فستان حلووووو ابي البسه في عرسج .. يه

حرام ولا مكروه ؟؟

جملك الله برضاه

وطن
25-04-2012, 10:42 AM
شدعوة 10.000
اي سنه أحنا الحين .؟

في في يا اخوي
قالوا لك موظفين حماية ياخذون ما بين مادري كم و 11 الف

مو موافقه .. اشكبرها ..
حاضر تحت امرج الي تامرين عليه

اي ابي اكسب من وراج اجر
وابي استانس فيكم كلكم .. ماباقي شي على الصيف
وعندي كمن فستان حلووووو ابي البسه في عرسج .. يه

حرام ولا مكروه ؟؟

جملك الله برضاه

الفال لج ان شاء الله ونفرح فيج

ليش انتي ما توافقين عليه ؟

رمادي
25-04-2012, 10:42 AM
حرام عليكم يكفي اذلال بالرجال ..
مساكين الرجال .. :rolleyes2: .
بس بيكفي , تحملناكم كثير .

تحداني
25-04-2012, 10:51 AM
الفال لج ان شاء الله ونفرح فيج

ليش انتي ما توافقين عليه ؟

هو الموضوع صار موضوعج انتي .. محد جاب طارينا :)
عشان انوافق ولا نرفض

جملك الله برضاه

فلتة زمانها
25-04-2012, 11:00 AM
والله عن نفسي بوافق اذا هو صج ولد حلال ومن اهل المساجد
مافيها شي ندبر امورنا ونتساعد لين الله يوسع علينا احسن ما اتم جذيه
واحلى سنوات عمري وشبابي تروح وانا عانس
وجهة نظر

حسن
25-04-2012, 11:01 AM
حرام عليكم يكفي اذلال بالرجال ..
مساكين الرجال .. :rolleyes2: .
بس بيكفي , تحملناكم كثير .

السلام عليكم جميعا

جدل جدل خلاص لاتزوجون بوعشره ولا حتى بوخمسين
بعدين يارمادي احنا الرجال مكبرين راسنا دعهم يقولون ونفعل مانريد

بصمة قطرية
25-04-2012, 11:05 AM
متابعــة .. :secret:

تحداني
25-04-2012, 11:07 AM
وجهة نظر

مب اتعايرينه باجر ياويلج يا سواد ليلج

جملك الله برضاه

khaldoon
25-04-2012, 11:08 AM
ما اعرف ليش هذا الموضوع ما رديت عليه من بدري ....اتمنى تتقبلوا ردي المتواضع

هل الحب يبحث عن المادة و اختلف تماما عن حب زمان.....انا اشوف انه الحب هو الحب في كل زمان و مكان

احنا مب بعصر انفرد بعبادة المال ....الناس طول عمرها تموت بالفلوس و الفلوس بتلعب دور كبير و رئيسي في الحب من قديم الزمان

المثل بيقول : معاك قرش بتسوى قرش و بفلوسك بنت السطان عروسك

العرب زمان قالوا على الدينار داروا و له صاموا و له حجوا و زاروا
الانجليز قالوا: اذا دخل الفقر من الباب خرج الحب من الشباك
الفرنسيين قالوا: عندما يتعلق الامر بالمال فكل الناس لها تفكير واحد

و هناك مثل اوروبي يقول: ثلاثة هم اخلص الاصدقاء....زوجتك العجوز و كلبك الوفي و فلوسك الجاهزة

و اجمل الجميلات يتزوجن العواجيز المليونيرات ...المرأة امام الشباب و المال لا تملك حق الاختيار

لانه المرأة عاطفية جدا و لكنها واقعية اكثر و اكثر

يعني المرأة عندما يتقدم لها رجل تحت خط الفقر فراح تفكر 100 مرة قبل الارتباط به

الفقر يؤدي الى الجوع... و الجوع يؤدي الى الكفر و انا اقول اتقي حبيبك الجائع

كتبت كثير عن هذا الموضوع زمان في المنتدى ما اعرف وين الاقي لكم المواضيع الحين

لربما يجي ناس تذكرني بسنة و احاديث الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم من اجل الافحام و التسكيت ...انا اتكلم من ناحية واقعية بناء على طلب صاحبة الموضوع..خلنا بس نشوفهم مستعدين يطبقوها و الا لا على انفسهم و اهلهم

قطري !
25-04-2012, 11:10 AM
السلام عليكم جميعا

جدل جدل خلاص لاتزوجون بوعشره ولا حتى بوخمسين
بعدين يارمادي احنا الرجال مكبرين راسنا دعهم يقولون ونفعل مانريد

يقول الرجل في المرأة ما يريد .. لكن المرأة تفعل في الرجل ما تريد !

ترا هذي حكمة معروفة يا حسن ... انتبه ..

بصمة قطرية
25-04-2012, 11:11 AM
مب اتعايرينه باجر ياويلج يا سواد ليلج

جملك الله برضاه

فلتة زمانها
25-04-2012, 11:12 AM
تحداني اللي متربيه على القناعة والاحترام ما ظن بتعاير
اما المطفوقه الي تشوف فلانه ريلها عنده وفلانه ريلها سفرها
اكيد بتعاير
كل زواج وله ظروفه والا انتي شرايج

حسن
25-04-2012, 11:13 AM
يقول الرجل في المرأة ما يريد .. لكن المرأة تفعل في الرجل ما تريد !

ترا هذي حكمة معروفة يا حسن ... انتبه ..

يقولك كل شارب وله مقص هاي حكمه معروفه ياقطري:victory:

بوخالد2
25-04-2012, 11:14 AM
وجهة نظر

:nice::nice:

قطري !
25-04-2012, 11:15 AM
إذا تبون شاهد

موجود

تحداني
25-04-2012, 11:17 AM
تحداني اللي متربيه على القناعة والاحترام ما ظن بتعاير
اما المطفوقه الي تشوف فلانه ريلها عنده وفلانه ريلها سفرها
اكيد بتعاير
كل زواج وله ظروفه والا انتي شرايج

اتوكل على الله فلته زمانها .. ولا عندج شروط اهني ولا اهناك
فكري فيها هي كلمه وحده وبعدها مافي رجعه
والاولى ثابته

جملك الله برضاه

بوخالد2
25-04-2012, 11:22 AM
اتوكل على الله فلته زمانها .. ولا عندج شروط اهني ولا اهناك
فكري فيها هي كلمه وحده وبعدها مافي رجعه
والاولى ثابته

جملك الله برضاه

كنج تبين تقنعينها انها بتسرعه و بتندم طول حياتها

انتي شنو رايج بالموضوع لو صادف انتي اتكونين العروس ؟

فلتة زمانها
25-04-2012, 11:25 AM
هالكلام بيني وبين عريس الغفله ههههههه
وانتي شنو شروطج ياحلوه

تحداني
25-04-2012, 11:29 AM
كنج تبين تقنعينها انها بتسرعه و بتندم طول حياتها

انتي شنو رايج بالموضوع لو صادف انتي اتكونين العروس ؟

لااااااا والله ضلمتوني .. الله يرضى عليك
" اسملى عليها من الندم .. هالكلمه مب زينه "
انا قصدي خلاص اقول لولد الحلال هالكلام ولا لا
يمكن ابي فلته حق حد في بالي .. مهو المنتدى مكان طيب .. والناس الي فيه طيبين

انا بتفاهم معاه لا اتحاتون
كل شي بقول له وبيقول لي

هالكلام بيني وبين عريس الغفله ههههههه
وانتي شنو شروطج ياحلوه

انا شروطي وايد عاديه
بقول له ان شاء الله لا اتحاتين

هديتوا " وطن .. وفلته " وجيتوا عندي

جملكم الله جميعا برضاه

بصمة قطرية
25-04-2012, 11:39 AM
لااااااا والله ضلمتوني .. الله يرضى عليك
" اسملى عليها من الندم .. هالكلمه مب زينه "
انا قصدي خلاص اقول لولد الحلال هالكلام ولا لا
يمكن ابي فلته حق حد في بالي .. مهو المنتدى مكان طيب .. والناس الي فيه طيبين

انا بتفاهم معاه لا اتحاتون
كل شي بقول له وبيقول لي

انا شروطي وايد عاديه
بقول له ان شاء الله لا اتحاتين

هديتوا " وطن .. وفلته " وجيتوا عندي

جملكم الله جميعا برضاه

:nice: مستمتعة بالمتابعة ..:victory:

وطن
25-04-2012, 11:50 AM
هو الموضوع صار موضوعج انتي .. محد جاب طارينا :)
عشان انوافق ولا نرفض

جملك الله برضاه

مب انا اللي طرحت الموضوع
انا بينت وجهة نظري

وواضح انها ما وصلت صح كالعادة

هاهاهاهاهاهاها

على العموم الفال لج ان شاء الله نفرح فيج قريب

تحداني
25-04-2012, 12:01 PM
:nice: مستمتعة بالمتابعة ..:victory:

زودناها اشوي وبعض الناس اخاف ازعلوا
ما علينا " الله يرزقهم الذريه الصالحه الجميع بإذن الله "

مب انا اللي طرحت الموضوع
انا بينت وجهة نظري

وواضح انها ما وصلت صح كالعادة

هاهاهاهاهاهاها

على العموم الفال لج ان شاء الله نفرح فيج قريب

انزين :(

جملكم الله برضاه

وطن
25-04-2012, 12:48 PM
زودناها اشوي وبعض الناس اخاف ازعلوا
ما علينا " الله يرزقهم الذريه الصالحه الجميع بإذن الله "

انزين :(

جملكم الله برضاه

من زعل ؟؟؟

الله يوفقج يا رب و يرزقج الذرية الصالحة

شبح الصمت
25-04-2012, 12:54 PM
عندي رجال يدور له مره

راتبـه 55 ألف + أملاك

بس في نقطه مهمه لازم تعرفها أي بنت

الرجال عصبي حده على أقل شيء يتنرفز

وفي نفس الوقت مهب كيوت

اذا احد يعرف وحده مستعده مستعد يعطيها من الـ 1000 لين نص مليون مهر

ماريسا
25-04-2012, 12:57 PM
عندي رجال يدور له مره

راتبـه 55 ألف + أملاك

وفي نفس الوقت مهب كيوت

الله يوفقه و يحصل اللي بتتحمّل عيوبه :omg:

كلنا قطر 1981
25-04-2012, 12:59 PM
عندي رجال يدور له مره

راتبـه 55 ألف + أملاك

وفي نفس الوقت مهب كيوت

:nice::nice::nice:
بالتوفيق يا بنات :victory:

هذا اخونا شبح الصمت عنده عرض للي توافق خلنا نشوف نفس الي قالته اختنا تحداني الزمن نبي نشوف الليتات مزينه المنتدى بس اهم شي العزيمه :nice:

شبح الصمت
25-04-2012, 01:00 PM
الله يوفقه و يحصل اللي بتتحمّل عيوبه :omg:

اللهم آمين
دعواتج

وطن
25-04-2012, 01:01 PM
عندي رجال يدور له مره

راتبـه 55 ألف + أملاك

وفي نفس الوقت مهب كيوت

قول له يدعي في الثلث الأخير من الليل

والله يوفقه ويرزقه باللي تهنيه وتسعده

شبح الصمت
25-04-2012, 01:03 PM

هذا اخونا شبح الصمت عنده عرض للي توافق خلنا نشوف نفس الي قالته اختنا تحداني الزمن نبي نشوف الليتات مزينه المنتدى بس اهم شي العزيمه :nice:

قول له يدعي في الثلث الأخير من الليل

والله يوفقه ويرزقه باللي تهنيه وتسعده

انزين مع الدعوه مره ما يصير !

تحداني
25-04-2012, 01:04 PM
من زعل ؟؟؟

الله يوفقج يا رب و يرزقج الذرية الصالحة

لا مب قصدي انتي " وطن " قصدي يمكن صاحبه الموضوع
او احد المشرفين

ولج بالمثل يارب

اي والله نبي نشوف ليتات مزينه المنتدى
يعني بس في ارض الدوحه انشوفها .. حلاتها حتى اهني في الحوار العام والاستراحه
خل نشوف " شبح الصمت " بيوفق من ؟؟

جملك الله برضاه

doha2012
25-04-2012, 01:06 PM
,

لا ماراح اقبل ,

الله يوفقه ,

تحداني
25-04-2012, 01:10 PM
,

لا ماراح اقبل ,

الله يوفقه ,

ما تقبلين اي واحد فيهم .. صار عندنا عرضين
عرض : 10,000 الاف
العرض الثاني : 55,000 الف ريال

؟؟

جملك الله برضاه

chillis
25-04-2012, 01:10 PM
شفيكم قلبتوا الموضوع خطبه وتزويج هههههههههههههههههههه اخبره عن راتبه عشره مهب واحد يدور مره

شبح الصمت
25-04-2012, 01:11 PM
او احد المشرفين

ولج بالمثل يارب

جملك الله برضاه

على أياديكم

العرض فقط لغاية الساعة 3

وعقب الرجال بيهون

وقالي هالكلام في خاطره وقالي اطرحه لكم ..

يلي تشوفيني بطرفة عينج وإلا يهمج مكاني

احفظي اسمي وانقشيه وسط المنامي

ما يكسر المجاديف غير مابيك والا تباني

سطرا حفظته واعرف وين مكــاني

ان كان نصيبي انتي وإلا غيرج تراني ما ابالي

ابيها شمحوطتا ورزينتا وعقلا فهماني

فهمتي وإلا اردد ياليل ما طولك وياليل داني
:tease:

chillis
25-04-2012, 01:14 PM
على أياديكم

العرض فقط لغاية الساعة 3

وعقب الرجال بيهون

وقالي هالكلام في خاطره وقالي اطرحه لكم ..

يلي تشوفيني بطرفة عينج وإلا يهمج مكاني

احفظي اسمي وانقشيه وسط المنامي

ما يكسر المجاديف غير مابيك والا تباني

سطرا حفظته واعرف وين مكــاني

ان كان نصيبي انتي وإلا غيرج تراني ما ابالي

ابيها شمحوطتا ورزينتا وعقلا فهماني

فهمتي وإلا اردد ياليل ما طولك وياليل داني
:tease:

ههههههههههههههه:eek5:

sweet qatar
25-04-2012, 01:17 PM
شفيكم قلبتوا الموضوع خطبه وتزويج هههههههههههههههههههه اخبره عن راتبه عشره مهب واحد يدور مره

اي والله.. وانا طول هالوقت مستغربة ان الموضوع ما ينزل..

والحين عرفت السبب..

بما ان الموضوع قلب رأي عام.. مب سالفة كل بنت ترد عن نفسها..

بقولكم عادي ومنتشرة وايد..
شوفوا المبتعثين من المجلس الأعلى..
عسى الله يوفقهم نصهم متزوجين..

و رواتبهم على قدهم.. :shy:

chillis
25-04-2012, 01:19 PM
مادري اشوفهم يتعازمون على الزواج عبالي في شي ناطر

تحداني
25-04-2012, 01:21 PM

اندور حق الانسات ازواج .. نبي نكسب من وراهم اجر
سنوات ظلينا في المنتدى وما سوينا انجاز عظيم يذكر
نخاف نموت ولا زرعنا شجره وحده في هالمكان

اشرايج ابهالوجهه النظر ؟؟

شبح الصمت

والله صديقك غريب عجيب
يبي خلال " 3 " ساعات اندور له زوجه .. واتوافق عليه وانرد عليه
وايد شايف نفسه .. ما يسوى عليها الــ 55,0000 الاف ريال

هاذي من اولتها شايف نفسه
قول له الصبر زين .. وخلنا انشوف من تقبل

بس سؤال .. شنو يعني مب كيوت ؟؟ يعني مب جميل ولا مب رقيق ؟؟

جملك الله برضاه

تحداني
25-04-2012, 01:22 PM
اي والله.. وانا طول هالوقت مستغربة ان الموضوع ما ينزل..

والحين عرفت السبب..

بما ان الموضوع قلب رأي عام.. مب سالفة كل بنت ترد عن نفسها..

بقولكم عادي ومنتشرة وايد..
شوفوا المبتعثين من المجلس الأعلى..
عسى الله يوفقهم نصهم متزوجين..

و رواتبهم على قدهم.. :shy:

والله انا عرضت على وحده خوش رجال
قالت بفكر وبرد عليج .. والله على ما اقول شهيد
ما اشوف فيها شي .. ؟؟ ليش تضايقتوا ؟؟

جملك الله برضاه

شبح الصمت
25-04-2012, 01:24 PM

شبح الصمت

والله صديقك غريب عجيب

هاذي من اولتها شايف نفسه

جملك الله برضاه

ههههههههههههههاي

لا لا ان شاء الله بتزرعين شجر ونخل وكل شيء وبتربين سمج بعد

انزين راتبه 55 ألف مهب 550 ألف هههههههههههههاي

مهب كيوت يعني مهب جميل بس رقيق ما جربته ههههههههههههاي

كله جاد جاد جاد تشوفينه تقولين في العسكريه

sweet qatar
25-04-2012, 01:25 PM
^
بالعكس تحداني ما تضايقت.. بس علقت..

عسى الله يقويج ويعينج على فعل الخير..

الله يوفق الجميع.. ^_^

وطن
25-04-2012, 01:26 PM

انزين مع الدعوه مره ما يصير !

الصراحة غير متوافر حاليا

او احد المشرفين

ولج بالمثل يارب

جملك الله برضاه

لا ان شاء الله مب زعلانين

ما تقبلين اي واحد فيهم .. صار عندنا عرضين
عرض : 10,000 الاف
العرض الثاني : 55,000 الف ريال

؟؟

جملك الله برضاه

هاهاهاهاهاها
اضحك الله سنكم
ضحكتوني وانا مزاجي مب رايق

شبح الصمت

والله صديقك غريب عجيب

هاذي من اولتها شايف نفسه

جملك الله برضاه

المشكلة ان مافيه شي يجذب
لان الراتب مو الأساس
ولا يغري ولا شي

في عدة مواصفات لازم تنطبق عليه

وطن
25-04-2012, 01:27 PM
ههههههههههههههاي

Ok Now we r talking

استمر استمر

جميل جدا

شبح الصمت
25-04-2012, 01:27 PM
الصراحة غير متوافر حاليا

لا ان شاء الله مب زعلانين

هاهاهاهاهاها
اضحك الله سنكم

المشكلة ان مافيه شي يجذب
لان الراتب مو الأساس
ولا يغري ولا شي

يعني خارج الخدمه اغلب البنات

انزين ليش مافي شيء يشجع فيه

!!!

chillis
25-04-2012, 01:29 PM
والله لو راتبه مليون عصبي ومزاجي ماظن احد يتحمله الفلوس تروح وتجي لكن الشخص نفسه الي بيدوم شحقه الوحده تزهق عمرها بشخص نفسه مزجي

شبح الصمت
25-04-2012, 01:30 PM
Ok Now we r talking

استمر استمر

جميل جدا

ياخي انتي تحطمين

شبح الصمت
25-04-2012, 01:31 PM
والله لو راتبه مليون عصبي ومزاجي ماظن احد يتحمله الفلوس تروح وتجي لكن الشخص نفسه الي بيدوم شحقه الوحده تزهق عمرها بشخص نفسه مزجي

نص مليون نص مليووون

انزين يمكن تقدر تغير مزاجه في يوماً من الايام !!

كلن وسياستها

لغة الحربم عباره عن سياسه انثويه في مجال الزواج

:omen2:

تحداني
25-04-2012, 01:32 PM
ههههههههههههههاي

ما ابي اربي سمج .. :( بيموتون ابسرعه
بس مبادرتك طيبه الله يطيب مقدارك ومافي مانع .. عندنا وايد آنسات اشحلاتهم
من حقهم يكونون مثل خواتهم .. الله يسهل امورهم يارب

الا على طاري العسكريه
عند المدام كل شي يلين حتى الصخر لا اتحاتي كيدهن عظيم

جملك الله برضاه

بوصلووح
25-04-2012, 01:32 PM

امبلى في , صاحب الاعدادية و الثانوية اول مايتوظف في جهة حكومية اذا مب متزوج راتبه اقل من 10,000

عقب مايتزوج يصير اعلى بشوي مايزيد عن 14,000

sweet qatar
25-04-2012, 01:34 PM
ok now we r talking

استمر استمر

جميل جدا

حرام عليج وطن تكسرين بخاطر الرجال..

بالعكس البنات يعجبهم الشخص الجاد جدا..

والعصبية ممكن التعامل معاها..

حرام لاتحطمون حد.. ادعوا له يلقى الي تبيه ويبيها.. :)

chillis
25-04-2012, 01:34 PM
ما ابي اربي سمج .. :( بيموتون ابسرعه
بس مبادرتك طيبه الله يطيب مقدارك ومافي مانع .. عندنا وايد آنسات اشحلاتهم
من حقهم يكونون مثل خواتهم .. الله يسهل امورهم يارب

الا على طاري العسكريه
عند المدام كل شي يلين حتى الصخر لا اتحاتي كيدهن عظيم

جملك الله برضاه

لا تتاثرين وايد بالمسلسلات التركيه :shy: الحياه الزوجيه مهب كلها كلام حلو ورومانسيه فيها مصاعب ومشقه وايام تعيسه وايام حلوه بعد

تحداني
25-04-2012, 01:37 PM
^
بالعكس تحداني ما تضايقت.. بس علقت..

عسى الله يقويج ويعينج على فعل الخير..

الله يوفق الجميع.. ^_^

حبيبتي .. اهم شي ما تزعلين

هاهاهاهاهاها
اضحك الله سنكم

انتي مب رايقه الحين فلا تحكمين على الرجال
لو سمحتي

المشكلة ان مافيه شي يجذب
لان الراتب مو الأساس
ولا يغري ولا شي

الساعه كم تتوقعين مزاجج بيكون رايق
يمكن اتغيرين نظرتج للامور .. ياربي عليها هالآنسه " وطن "

ok now we r talking

استمر استمر

جميل جدا

الحمد لله بدت الامور تصير طيبه
يارب

شيليز عاااااااد .. خل نشوف له مره
انتي ساعدينا .. وما شاء الله عليج ام اعيال عطيهم من النصايح الطيبه

ياخي انتي تحطمين

املاحظ

نص مليون نص مليووون

انزين يمكن تقدر تغير مزاجه في يوماً من الايام !!

كلن وسياستها

لغة الحربم عباره عن سياسه انثويه في مجال الزواج

:omen2:

آآآآآآآآآآه منهم الحريم
والله يقدرون على كل شي .. بس متسرعين في حكمهم على الامور
هم لو يسمعون النصايح ويمشون حبه حبه .. جان حالنا احسن من جي
عيزنا معاهم

انت استمر الحين

جملك الله برضاه

تحداني
25-04-2012, 01:38 PM
حرام عليج وطن تكسرين بخاطر الرجال..

بالعكس البنات يعجبهم الشخص الجاد جدا..

والعصبية ممكن التعامل معاها..

حرام لاتحطمون حد.. ادعوا له يلقى الي تبيه ويبيها.. :)

لا تتاثرين وايد بالمسلسلات التركيه :shy: الحياه الزوجيه مهب كلها كلام حلو ورومانسيه فيها مصاعب ومشقه وايام تعيسه وايام حلوه بعد

شفتي رد " سويت " قبل ردج .. انا مالي خص وما قلت شي
انا ما قلت كله رومانسيه .. انا قلت تقدر على كل شي ..

جملك الله برضاه